المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين يوصل عيالك و يجيبهم .. انت ولا السايق

الوان
22-12-2011, 09:37 AM
بسم الله الرحمن الريحم

*

مشهد

بنت طالعه من باب المدرسه

يمسك ايدها السواق و يمسك شنطتها بالايد الثانية

و يركبها السيارة و يوديها البيت الله يستر عليها

*

مشهد اخر

الخدامه تدخل المدرسة تاخذ الاطفال و تركب معاهم السياره

و توصلهم للبيت

*
مشهد ثالث

السايق ينزل الولد عشان ياخذ اخته من المدرسه

على ناصية الشارع بعيد عن بوابة المدرسة

و الولد الله يكرمكم بدون جوتي

و بعد ما ينزل الولد يتقدم السايق شوي شوي لين باب المدرسة

*

هالاطفال وين اهلهم ؟

*

سؤالي

مين اللي يوصل اليهال و يجيبهم من المدارس؟؟؟

و ايش السبب وراء ذلك

هل هو اهمال الأهل

لا لا لا

قد يكون هنالك اهل مهملين

و هنالك اهالي قايمين بواجبهم و مسؤلين عن توصيل ابنائهم للمدارس

و مسئولين عن اخذهم من المدارس

*

اللي ابي اوصل له

و اللي ابي ابينه

في ناس يبون يتولون هالمسئولية

بس مش قادرين

بسبب الدوامات

يعني الام تطلع الساعة 1 ونص

و الاب يطلع الساعه 2

و الاطفال يطلعون في اوقات مختلفه

حد يطلع 12

حد يطلع 1 و ربع

حد يطلع 2

طبعا غير سالفة الصبح اللي الكل لازم يكون في نفس المكان في نفس الوقت !

*

و الحل

*

يا مسئولين ... سهلوا على اولياء الامور العناية بأبنائهم

اللي يتاخر عشان يوصل عياله غلطان في نظر المسئولين

و اللي يستأذن عشان يجيب عياله بعد غلطان في نظر المسئولين

ليش نهمل عيالنا

شفيها اذا كان في مرونه في الدوامات

*

و الله المستعان

بوجاسم 75
22-12-2011, 09:40 AM
الصراحة انا أوصل عيالي المدرسة وارجعهم البيت الحمدلله رب العالمين 0

ضوى
22-12-2011, 09:41 AM
الله يعين هالناس صج الله يعينهم

كل مدرسة بصوب واكثر من ياهل ،

قبل كنت اوصل عيالي بنفسي ولله الحمد ، وعقب ماسقت ابوهم يوصل البنت ولا زال والاولاد السايق بس الحمد لله كبار بما فيه الكفاية عشان يعرفون الغلط والصح ، وبعد ماساق ولدي الحمد لله ريحنا من هالسواق مخلينه للظروف الطارئة ومقاضي البيت ، الله يعين الناس ويسهل عليهم يااااااارب

شبح الصمت
22-12-2011, 09:44 AM
اتمنى يرجع دوام المدارس من 7 لغاية 12.30

اتمنى عشان الواحد يقدر يتحرك ياخذ عياله وتكون عنده فترة راحه ولهم

وجزء الله الف خير كاتب الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-12-2011, 09:45 AM
ليش مايخلونا انسوق ونفتك من السايق *_*

الله المستعان 00لازم تكون هناك رقابه وللظروف احكام00بس مانهمل عيالنا وانقول صار وماصار ووووو

دمتم سالمين

مرتبش
22-12-2011, 09:46 AM
في باصات للي مايقدر يوصل عياله

مكيفة وشحلاتها..صج السواقين اسيوين واليهال شياطين يمكن مايقدرون عليهم مثل ايام اول لكن هذا الموجود

الحال مايساعد
22-12-2011, 09:50 AM
فعلا إذا في تفاوت في أوقات الدوام راح يكون في مجال اعلى للرقابة على الأبناء أو حتى متابعة الابناء في المدرسة ، كذلك أعتقد موضوع الزحمة بيقل شوي

pink pearl
22-12-2011, 09:59 AM
ياريت يخلون الدوام من 7 لين 1 للموظفين
يعني معقولة الدوام من 7 لين 3 العصر !!
ويعطون الأولوية للي عنده عيال علشان يقدر يوديهم ويجيبهم

خــالــد
22-12-2011, 10:00 AM
والله الوم على الدوامات الي ما تقدر وتعطي كل رب اسرة فترة يوصل اولدة ويجيبهم كانة الشغل بيوقف مثل صديق لنا بالدوام يتاخر كل يوم نص ساعة لنة يوصل اولادة المدرسة وعطوة انذار مع انة الفترة الي هو ما يكون موجود فيها تكون فترة شاي الصباح ولا في شغل خلونا واقعين الوم كلة على اوقات الدوامات التعبانة المفروض يكون الدوام من 7 ونص لين 1

M&F
22-12-2011, 10:47 AM
انا اوصل ولدي بس مشكلتي مع الدوام

ذليت نفسي لين عطوني تاخير ساعه بس عشان اوصله:waiting:

بصراحه لازم يكون الدوام من 7 لين 12ونص وخصوصا للي عندهم عيال

:telephone:

الووو الووو هل من مجيب لمطالبنا :secret:

احب قطر
22-12-2011, 10:51 AM
اكيد كل شخص له ظروفه ، بصراحة قبل كنت اخلي الدريول يودي اليهال ويجيبهم المدرسة ، بعدها سافر اجازة وتأخر وانا صرت اوديهم ، بصراحة فرق السما والارض ، كفاية السوالف معاهم الصبح واحنا رايحين المدرسة وتشجيعهم عالدراسة ، حتى نفسيتهم تغيرت ، وبعدها قلت خلاص ماابغي دريول ، بس لازم احد يجيبهم :(

رايق البال x
22-12-2011, 11:23 AM
مسؤولية الاطفال وسلامتهم ليست فقط مسؤولية الاسرة
ايضاً تنصب على عاتق الدولة ,,, حيث يجب ويجب ويجب ان يلتفت المسؤولين لهذا الامر
فسلامة الطفل من سلامة المجتمع اذا يجب ان تتفاوت اوقات الدوام بين كل من الاب والام والابناء
واعطاء اوقات للموظفين لتوصيل ابنائهم واخذهم ايضاً من المدرسة ...
بعض الاسر تمتلك اكثر من سائق فقط لغرض توصيل الابناء وانا لا الوم اولياء الامور في ذلك فالكل يريد الوصول الى دوامة ومدرسته حسب قانون الدولة ؟؟؟
فما هو الحل ؟؟؟؟ نطالب بجواب من المسؤولين ؟

basma222
22-12-2011, 12:09 PM
الحمدلله ما عندنا خدامه ولا سائق

ومرتاحين منهم

intesar
22-12-2011, 12:22 PM
اذا أولياء الأمور بالدوامات.. وشو الحل؟

بيرق_المجد
22-12-2011, 12:57 PM
الدعوه خربانه ههههههههههههههههههههه شكلى بادرس اعيالى منازل يمقن ايه يمكن لا

حسن
22-12-2011, 02:31 PM
الحمدلله انا اوصلهم واجيبهم رغم عندي سواق ولا ارضى بتاتا انا يوصلهم هذولا امانه في رقبتي وياما شفت بلاوي السواقين عند المدارس بس وشتقول سحقا للاباء والامهات المهملين

شيخ القبيلة
22-12-2011, 02:33 PM
الحمدلله انا اوصلهم واجيبهم رغم عندي سواق ولا ارضى بتاتا انا يوصلهم هذولا امانه في رقبتي وياما شفت بلاوي السواقين عند المدارس بس وشتقول سحقا للاباء والامهات المهملين

تسلم ياحسن على هالرد والكلام الصح :victory:

S A A D
22-12-2011, 02:36 PM
شر البلية مايضحك

موقف امس شفته بعيني

بعيد عن موضوع المدرسة

في احد الاماكن وديت ولدي العبه

دشت مره ووراها دريول يدز القاري وفيه ولدها

شوي الولد يلعب والهندي الدريول يلعبه والام تتضحك لهم

بعد ذلك قالت للدريول خلك وياه انا بروح وبرجع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ايش هالاهمال !!

ايش هالتفكك الاسري !!!

وين الاب !!

الام !!

شنو مصير الولد !!

للأسف ناس يعتقدون ان تربية الابناء هي المصروف فقط

انا حره
22-12-2011, 02:36 PM
الحمدلله عيالي بعمرهم ماراحو مع السايق او الخدامه بروحهم

الحريّه
22-12-2011, 02:53 PM
اتمنى يرجع دوام المدارس من 7 لغاية 12.30

اتمنى عشان الواحد يقدر يتحرك ياخذ عياله وتكون عنده فترة راحه ولهم

وجزء الله الف خير كاتب الموضوع

حتى على أيام الوزارة , كان يوجد من يتأخر في توصيل أبنائه صباحاً أو يحضرهم حتى قبل شروق الشمس , وكان يوجد من يحضر ليأخذهم بعد انصراف بقية الطلاب بساعة أو أكثر.
ليس السبب هو ساعات الدوام بقدر حاجة البعض إلى تخطيط وقتهم ( إدارة الوقت ) . كما وفرت الدولة حافلات (باصات) فخمة لتوصيل جميع الطلاب. كما أن معظم الأهالي يأخذون أبناءهم لمدارس في منطقة سكنهم , ومع ذلك يتأخرون في إحضارهم صباحاً , وتكاد هذه المشكلة تكون مشكلة جميع المدارس.
يحتاج من يواجه مشكلة كهذه أن يعلم حالة الشوارع التي يطرقها . وشوارعنا دائماً مكتظة إلا في ساعات الصباح الأولى . لذلك ياحبذا لو صحوا باكراً و أخذوا أبناءهم إلى مدارسهم قبل زحمة الشوارع.
تحياتي

فيزيائية
22-12-2011, 03:00 PM
أعضاء مثاليين ....يخزي العين !!!

سان سيمون
22-12-2011, 03:12 PM
ولدي انا اوصله الصبح وهو يطلعني من الدوام الظهر كبير فديت عمره

اما بناتي أمي اتوديهم وهي أطلعهم مع السايق

موضوع الباصات انا جداً متحفظة من هالناحية كم من حالة تحرش تحصلت سواء من الطلاب او إلسواقين مع الهوشات و عدم الحرص والحوداث بسبب رعونة السواق فاسيارتي و ادريولي أأمن مليون مرة

القحطاني505
22-12-2011, 03:12 PM
أحيانًا يروحون في الباص

وبعض المرات الوالد أو أنا نجيبهم ونوديهم

الدمعه
22-12-2011, 03:14 PM
في فتره من الفترات كانو عيالي يروحون المدارس مع الدريول والخدامه ..

بس صار موقف وخفت وصرنا انا وابوهم نوديهم بالتناوب .. واللحين انا بس :(

لان صار يتاخر وايد عالشغل .. وظروف العمل ماتسمح له ..

فمافي حل الا اما انه ينزل عياله الساعه 6 حكم .. او انه يتاخر عالشغل .. او

انا اوديهم بحكم اني مش موظفه .. واخترت الحل الاخير وهو الافضل للكل ..

بس الناس لهم ظروف تحكمهم .. ومجبورين بها ..

ولد ازغوى
22-12-2011, 08:30 PM
مافي شي اسمه اهل مهملين يا اخوان كل واحد وله ظروفه

كل ما انطرح موضوع قطيننا كل اللوم على الزوج او الزوجه
و كل المثاليين يطلعون من تحت الارض جنهم فقع
عجبي والله
اذا انتوا كلكم تودون وتجيبون عيالكم عيل مين هالخدم المصطفين عند المدارس لا يكون هم المعازيب وانا مادري
خلوننا واقعيين يا جماعه كلنا عندنا دريوليه و خدم و دوامات وعيال بس ما نبالغ هالكثر بالهون علينا بالهون- هالمنتدى مفروض اسمه منتدى الاقوياء القطريين.

الحريّه
22-12-2011, 11:28 PM
مافي شي اسمه اهل مهملين يا اخوان كل واحد وله ظروفه

كل ما انطرح موضوع قطيننا كل اللوم على الزوج او الزوجه
و كل المثاليين يطلعون من تحت الارض جنهم فقع
عجبي والله
اذا انتوا كلكم تودون وتجيبون عيالكم عيل مين هالخدم المصطفين عند المدارس لا يكون هم المعازيب وانا مادري
خلوننا واقعيين يا جماعه كلنا عندنا دريوليه و خدم و دوامات وعيال بس ما نبالغ هالكثر بالهون علينا بالهون- هالمنتدى مفروض اسمه منتدى الاقوياء القطريين.

هههههه ! ألله يرحم والديك يا ولد ازغوى ! كلامك فيه كثير من الصحه !
تعليقي هو أن الجميع يتحدث عن ظروفه ولم يطرح أحدنا حلاً ! لنناقش الموضوع من جهة اقتراح حلول ! لنتحدث مباشرة وكأننا نحن المسئولين عن إيجاد الحل وليس الدولة ! لأن الواقع أن جهات العمل تريد موظفين يحضرون إلى مكان العمل في التوقيت الصحيح بدليل اختراع جهاز البصمة الذي لم يعد يستطيع أحد حتى أن يوقع بدلاً عن زميله من باب الخدمة الأخوية. لذلك السؤال هو كيف نستطيع أن نأخذ أبناءنا إلى مدارسهم بحيث لا يفوتهم نصف الحصة الأولى بسبب التأخير ؟
أنا مديرة مدرسة , ويؤلمني كثيراً رؤية الطلاب وهم يدخلون باب المدرسة الساعة السابعة والنصف. لا أستطيع أن أعاقب الطالب لأنه في كثير من الأحيان لا ذنب له . فالسائق شخص آخر . وقد يكون الطالب حتى مع حرصه على الوصول مبكراً إلا أنه لا يستطيع في خِضم أسرة ليس هو عائلها. وفي أكثر الأحيان يجيب الطالب حين أسأله : متى تفيق من النوم , يجيبني : الساعة السادسة ! بمعنى أنه في كثير من الأحيان هناك خطأ ما في تنظيم أمور الأسرة !
أنا لا أكيل الإتهام ولكن أبحث عن حل , خاصة وأن قرار المجلس الأعلى الأخير بفصل الطالب الذي يتغيب اسبوعين متصلين أو 30 يوما متفرقة عن الإمتحان !
لماذا لا تصحو الأم باكراً بحيث تستطيع أن تؤدي واجباتها الأسرية في وقتها ؟ الصلاة في وقتها للجميع , سواء الزوج أو الأبناء . الإفطار في وقته ومع الأسرة , خبرة جميلة ورائعة ولا تقدر بثمن. ركوب السيارة بدون توتّر والسير في شوارع مريحة وغير مزدحمة . إنها بلا شك خبرة تستحق أن نجربها ! وقد لاحظت وأنا في طريقي إلى المدرسة أن الذين يسيرون في الشوارع باكراً يكونون في حالة من الراحة والإسترخاء أكثر من أؤلئك المتأخرين الذين يطاردون إشارة السير ويسرعون ويعرضون أنفسهم وغيرهم للخطر .
هل هناك أفكار أخرى نستطيع أن نساهم بها في حل هذه المشكلة ؟؟
تحياتي

بوسعود911
22-12-2011, 11:35 PM
أنا اوديهم واجيبهم والحمد لله لان مشاكل السواقيين أكثرت ومشاكلهم ماتخلص

sho_sha
23-12-2011, 12:34 AM
ولد ازغوى بردت خاطري , اللي يقولون الباصات انتو ماشفتو سواقتهم شلون وكم مره سمعنا البلاوي الا ناسيين بنت الا السايق متحرش في طالب الا مريوسين علية . اذا الام والاب يشتغلون ودواماتهم ماتسمح لهم انهم يطلعون من وقت حق اعيالهم . لاتقولون اهمال واذا انحطيتو بنفس الظروف بتعرفون. انا ياما حاولت اني اقدم على استاذان كل مسئول يقطني على الثاني ولا طلعت بنتيجه . اشفيكم بس المسائيل وعليه مسموح لهم يطلعون اييبون عيالهم اما الموظفين العاديين لا. انا الصبح كل يوم متاخره بس عشان اوصل اعيالي والظهر يرجعون مع الخدامه والدريول . حسبي الله على اللي كان السبب

sho_sha
23-12-2011, 12:41 AM
اختي الحرية احنا انقوم من الفجر والحمد لله لكن انا مايهياني قلبي اقط ولدي في المدرسه بروحه من صباح الله خير وبعض المدارس يشرطون وقت معين لتواجد الطلاب واذا حضر الطالب قبل الوقت المحدد ليس من مسؤلية المدرسة . يعني انا ولدي الصغير في مدرسه خاصه ومنبهين علينا انهم يستقبلونه من الساعه 7 وربع وانا شغلي بعيد عن مدرسته اكيد يا اني انا اتاخر او اني انزله قبل الوقت المسموح . شالحل ؟ ولازم اكون في الدوام الساعه 7 ونص

الحريّه
23-12-2011, 06:13 AM
اختي الحرية احنا انقوم من الفجر والحمد لله لكن انا مايهياني قلبي اقط ولدي في المدرسه بروحه من صباح الله خير وبعض المدارس يشرطون وقت معين لتواجد الطلاب واذا حضر الطالب قبل الوقت المحدد ليس من مسؤلية المدرسة . يعني انا ولدي الصغير في مدرسه خاصه ومنبهين علينا انهم يستقبلونه من الساعه 7 وربع وانا شغلي بعيد عن مدرسته اكيد يا اني انا اتاخر او اني انزله قبل الوقت المسموح . شالحل ؟ ولازم اكون في الدوام الساعه 7 ونص

ألا توفر هذه المدرسة الخاصة خدمة باصات ؟
و أجيب على مداخلتكِ عن الباصات والمدارس بأن معظم المدارس المستقلة قد وضعت سياسة للباصات, وهي سياسة هيئة التعليم أصلاً . كما أن المشاكل التي سمعنا عنها في السابق كانت في مدارس خاصة وليس في مدارس حكومية. و أنا أتحدث من باب خبرة بالشيء , فكل مدرسة لها مجموعة من باصات كروة المهيئة تهييئاً رائعا لحمل الطلاب . و تحصل المدارس على عدد من الباصات يتناسب وعدد الطلاب ومناطقهم. أي أنني لم أسمع مؤخراً عن باص يكتظ فيه الطلاب كما كان في السابق. و يدفع المجلس الأعلى أجاراً يوميا يبلغ 1800 ريال يومياً عن كل حافلة. لذلك يجب أن يستغل المواطنون هذه الميزة التي توفرها الدولة لهم. كما أحث الأهالي على التواصل مع مدارس أبنائهم أو مكاتب هيئة التعليم في حال رؤية أمرٍ غير مقبول يبدر من السائق أو الطلاب أنفسهم أثناء ركوبهم الباص ( يحبون يجلسون على ظهر الكراسي اللي ورا أثناء سير الباص وهو أمر يعرض حياتهم للخطر ) . هذه التغذية الراجعة تساعد الجميع على حل مشاكل الأهل والمدرسة أولاً بأول .
تحياتي

بنت شيوخ
23-12-2011, 10:46 AM
ولد ازززغوى اضم صوتي لك

ANONYMOUS
23-12-2011, 02:09 PM
باص المدرسه يوديهم و يجيبهم

اتمنى اكون مثالي مع الجماعه

بس اطلع للدوام قبل لا يطلعون العيال بساعه وارد بعد العيال بساعه ونص

Dana’1
23-12-2011, 04:12 PM
بنتي تطلع الصباح مع أبوها والظهر أنا اروح أجيبها عقب عمتها صارت تسوق سيارتي مرات فصارت هي تمر بنتي اذا طلعت من دوامها
ومراات. ناااادرة جداً سواق البيت مرة أنا معة ومرة جدتها معة ومرة مع الشغالة بس ناااادر للضرورة بس اذا مع الشغالة كل شوي اتصل فيها وأسأل البنت ركبت مشيتو واحسب الوقت وهذا سوم المدرسة قريبة من البيت
اما الحين بعيدة متقد راحت او ردت مع الشغالة ولله الحمد والمنة.
لان بصراحة سمعت سوالف تشيب الرأس تصير بتفاق الخدم مع السائق

نتفـه
24-12-2011, 09:34 AM
انا ما عندي عيال .. بس اودي عيال اخوي الصبح وهو يجيبهم .. الله يعين اللي عندهم عيال والله يحاتونهم محاتاه ..

اليزوه1
25-12-2011, 08:53 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

حراير قطر
25-12-2011, 11:12 AM
انا اللي اودي واجيب عيالي

واستأذنت من بداية دوام المدارس اني اطلع 12 ونص من الدوام

والحمدلله الامور ماشية ...

العنيده
25-12-2011, 11:19 AM
اما سالفة الكل يوصل بنفس الوقت هالشي ماعرف ليش مايكون فيه تغيير على الاقل تسهيل للاهالي ..

وسالفة السواقين انهم يوصولون اليهال مع الخدامه بس للمدارس وايد وان شاء الله يارب تقل المكشله ظروف االشغل في اهالي معذورين بس الحذر واجب للجميع ..

تحداني
25-12-2011, 12:44 PM
الوالد عسى الله يطول ابعمره اللهم آمين
يوصل " عمور " المدرسه .. ويوصل البنات الجامعه .. وكل وحده في جامعه مختلفه عن الثانيه .. ممنوع دخول السايق في البيت منعا باتا

جملك الله برضاه

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-12-2011, 12:56 PM
الوالد عسى الله يطول ابعمره اللهم آمين
يوصل " عمور " المدرسه .. ويوصل البنات الجامعه .. وكل وحده في جامعه مختلفه عن الثانيه .. ممنوع دخول السايق في البيت منعا باتا

جملك الله برضاه

احم

وانتي من يوصلج الدوام :shy: سؤال فضول!!!

اكيد وحده فيكم اتسوق00انا اقول يخلونا انسوق ونفتك من الدريوليه

بوخالد911
25-12-2011, 12:58 PM
انا والأهل

تحداني
25-12-2011, 01:04 PM
احم

وانتي من يوصلج الدوام :shy: سؤال فضول!!!

اكيد وحده فيكم اتسوق00انا اقول يخلونا انسوق ونفتك من الدريوليه

عسل :) ..
انا أسوق غاليتي من زمان بقرار من السلطات العليا ولو تبين الحقيقه تعبت
وودي من ياخذني ويوديني .. بس ما باليد حيله .. وهم الوالده اتسوق من 20 سنه

جملك الله برضاه

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-12-2011, 07:34 PM
عسل :) ..
انا أسوق غاليتي من زمان بقرار من السلطات العليا ولو تبين الحقيقه تعبت
وودي من ياخذني ويوديني .. بس ما باليد حيله .. وهم الوالده اتسوق من 20 سنه

جملك الله برضاه

ماعندج واسطه ليّ :( يقنعونهم *_*

ماشاء الله 00انا مع سواقه المرأه والله ابرك من السايق00من فترة يراودني فتح موضوع <<< اهم شي يراودني :)

وهو ادخال منهج السواقه في جامعه قطر احم 000 يعني يدرس كمنهج فقط وفيه على خفيف عملي 00 كمادة اختيارية لكل من يحب يتعلم بس بدون ليسن

يعني على الاقل خلفية عن السواقه (للزمن )000,,,<<< اتمنى المعارضين يفهمون معنى هالجملة بالاسود وماوراءها من مقصد --لحد يقول بس افكار نوال السعداوي والعياذ بالله منها اههههههههه:p ترى اتكلم للضروره وخلفية علمية عن السواقه ليس إلا :)

جملك الله برضاه والله يستر عليج وعلى اهلج كلهم دنيا وآخره

لاتنسين الواسطه *_*

مريومة
25-12-2011, 07:40 PM
يار يت يخلونا انسوق ونفتك من هالدريولية

انحاتي السيارة .. انحاتي البترول

انحاتي الدريول يشرد وانتوهق

لين متى يعني :cry2:

والله المستعان

تحداني
25-12-2011, 08:29 PM
ماعندج واسطه ليّ :( يقنعونهم *_*

ماشاء الله 00انا مع سواقه المرأه والله ابرك من السايق00من فترة يراودني فتح موضوع <<< اهم شي يراودني :)

وهو ادخال منهج السواقه في جامعه قطر احم 000 يعني يدرس كمنهج فقط وفيه على خفيف عملي 00 كمادة اختيارية لكل من يحب يتعلم بس بدون ليسن

يعني على الاقل خلفية عن السواقه (للزمن )000,,,<<< اتمنى المعارضين يفهمون معنى هالجملة بالاسود وماوراءها من مقصد --لحد يقول بس افكار نوال السعداوي والعياذ بالله منها اههههههههه:p ترى اتكلم للضروره وخلفية علمية عن السواقه ليس إلا :)

جملك الله برضاه والله يستر عليج وعلى اهلج كلهم دنيا وآخره

لاتنسين الواسطه *_*

اللهم آمين ولج بالمثل إن شاء الله
هي ترجع حبيبتي لنوعيه البيئه وتربيتها واجوائها. . ما عمرنا حسينا في السواقه مشكله ابدا مع العلم اهلي محافظين في أمور كثيره من كبرت شفت الوالده أتسوق هم خالاتي فجات فكره الإستغناء عن السايق لاسباب كثيره منها ان الطلعه مع السايق محتاجه مرافق يا ترى كل وحده فينه كم خدامه تحتاج
والسبب الثاني اللبس والراحه الواحد ابد مو حلو يحط ألشيله في الحوش مهما كان السايق صاد
وهم تحسين حد غريب في البيت

فجات الدعوه من الوالد الله يحفظه اني أسوق ما كنت ملهوفه بس ما كنت ابي ارده وكاني مع السواقه من سنوات الحمد لله

نجي لنظره المجتمع والناس
هاذي مشكلتهم اذا ما يتقبلون سلوكي ويظل كل شخص مسؤول عن أهل بيته ويحط الامور المسموحه والغير مسموحه لأهله

اما ان انعلم السواقه كماده اختياريه ممكن
بس راح نفتح باب احنه في غنه عنه خاصه الحذف والاضافه في الجامعه ما يحتاج موافقه مسبقه من الأهل

:)

تبين أتوسط لج ؟
شرط يرضون

جملك الله برضاه