المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مضت ثلاث سنوات ولابد من تقييم المسار

طواش
23-12-2011, 11:07 AM
سجلت في هذا المنتدى المتميز منذ ما يربو على الثلاثة أعوام .

فمنذ أكتوبر 2008 أصبحت من المرتادين الدائمين له غير المقيمين فيه مع إنقطاعات قد يقل

زمنها وقد يطول حسب الظروف .

شاركت في 2000 موضوعا .

وكتبت 121 موضوع جلّها من كتاباتي وجر قلمي وبنات أفكاري .

وحصلت الكترونيا على عشرة نقاط ( رغم أني لا إعرف فحواها ) .

ومع وصولنا إلى نهاية عام 2011 أجدني بحاجة إلى وقفة مراجعة وتقييم ولأن المرء يكون

متحيزا لذاته عندما يحاول أن يراجع مسارها ولأن المرء كثير بإخوانه .

فإني أتوجه إلى كل أخ أو أخت ممن شرفني بقراءة ساهمت به أن يشير علي ويقيم ما

كتبت .

ولكم مطلق الحرية في النقد وإبداء ولا حرج .

ورحم الله من أهدى إلي عيوبي .

elders
23-12-2011, 11:30 AM
تخيل لو كل فترة نقيم المسار الى الله ..كم سنكون اجمل ؟؟

انا جديدة نوعا ما ولا اميز حتى الان في اسماء المشاركين فأعتذر عن تقييمك اخي الفاضل

مضاربه
23-12-2011, 12:50 PM
اخوي الفاضل انا صار لي خمس سنوات تقريبا وكان ودي اني اقدر اقيمك بس لاني مب من المتابعين للنكات لكن مرات في ناس يترصدون لك يخلونك تركز عليهم غصب عنك

intesar
23-12-2011, 01:14 PM
ما أحب أقيم حد

أقيم كتب
أقيم طبخات
أقيم عيالي

وبس

روح الاطلس
23-12-2011, 02:02 PM
انا جديدة نوعا ما ولا اميز حتى الان في اسماء المشاركين فأعتذر عن تقييمك اخي الفاضل

رائع ماكتبتي :) ما اجمل ان نقيم مسارنا مع الله

..

طواش اخونا الفاضل من الجميل ان نتقبل النقد من الاخرين ومن الجميل ايضا ان نقيم انفسنا قبل ان يقيمنا الاخرون .. وكل كاتب سيفنى ويبقى ماخطت يداه..علينا ان نحرص ان لا نسيء استخدام وسيلة اتاحت لنا الابحار في عقول الاخرين من خلال احرفهم الكيبورديه فأن احسنا الكتابة وجعلنا الله رقيب علينا فلا نحتاج لمن يراقبنا او يقيمنا

طواش لك من المشاركات 2000 مشاركة لكن للاسف المنتدى لا يسمح لنا باستعراض اكثر من 250 مشاركة فقط حتى انت نفسك لا تستطيع ان تجد مشاركاتك من البداية. الله يبارك فيك

الحريّه
23-12-2011, 02:05 PM
سجلت في هذا المنتدى المتميز منذ ما يربو على الثلاثة أعوام .

فمنذ أكتوبر 2008 أصبحت من المرتادين الدائمين له غير المقيمين فيه مع إنقطاعات قد يقل

زمنها وقد يطول حسب الظروف .

شاركت في 2000 موضوعا .

وكتبت 121 موضوع جلّها من كتاباتي وجر قلمي وبنات أفكاري .

وحصلت الكترونيا على عشرة نقاط ( رغم أني لا إعرف فحواها ) .

ومع وصولنا إلى نهاية عام 2011 أجدني بحاجة إلى وقفة مراجعة وتقييم ولأن المرء يكون

متحيزا لذاته عندما يحاول أن يراجع مسارها ولأن المرء كثير بإخوانه .

فإني أتوجه إلى كل أخ أو أخت ممن شرفني بقراءة ساهمت به أن يشير علي ويقيم ما

كتبت .

ولكم مطلق الحرية في النقد وإبداء الرأي ولا حرج .

ورحم الله من أهدى إلي عيوبي .

جزاك الله خيراً أخي طواش على توجهك الطيب في تقييم مسارك ! و إن كنت أرى أنه ليس مساراً ولكنه شخصية يعكسها الإنسان و تُظهر آراءه وتوجهاته !
أما أنا فقد قرأت بعضاً من مساهماتك , و أكثر ما يعجبني فيما تكتب هو التزامك الفصحى في أكثرها إلا بعض المواقع التي تستخدم فيها الألفاظ العامة لحاجة الموقف . ولغتك جيدة وعلى مستوىً طيب. كما أن لك رأياً واضحاً لا تتبع فيه أحداً . فكثيراً ما ألاحظ أن مساهمة واحدة تجر وراءها مساهمات تحمل نفس الرأي وأحياناً نفس الخِفِّةِ , إلا أنك تحتفظ برأي له منطقه وحجته الدامغة في كثير من الأحيان. كما أني لاحظت أن رأيك يحمل الكثير من الخير و يبتعد عن التزمّت والتشنّج . و رأيت أيضاً في مساهماتك أنك لا تحجر على آراء الآخرين بل تقبل الرأي الآخر أياً كان وهذا دليل نضجٍ في الشخصية.
هذا رأيي المتواضع , وتقبل مروري.
تحياتي

pink pearl
23-12-2011, 02:17 PM
تحتاج النفس إلى وقفة تتم فيها إعادة حساب ما قدمت
وفقك الله، وشي طيب تقييم الذات

طواش
23-12-2011, 05:55 PM

الله يهدينا لما فيه خير ديننا ودنيانا

شكرا لك على المرور

طواش
23-12-2011, 06:11 PM
اخوي الفاضل انا صار لي خمس سنوات تقريبا وكان ودي اني اقدر اقيمك بس لاني مب من المتابعين للنكات لكن مرات في ناس يترصدون لك يخلونك تركز عليهم غصب عنك

ممكن تفتحين المواضيع وتقرأينها ومن ثم تقيمين
شكرا لك على المرور

طواش
23-12-2011, 07:59 PM
ما أحب أقيم حد

أقيم كتب
أقيم طبخات
أقيم عيالي

وبس

أحسن لك

طواش
24-12-2011, 12:25 AM
رائع ماكتبتي :) ما اجمل ان نقيم مسارنا مع الله

..

طواش اخونا الفاضل من الجميل ان نتقبل النقد من الاخرين ومن الجميل ايضا ان نقيم انفسنا قبل ان يقيمنا الاخرون .. وكل كاتب سيفنى ويبقى ماخطت يداه..علينا ان نحرص ان لا نسيء استخدام وسيلة اتاحت لنا الابحار في عقول الاخرين من خلال احرفهم الكيبورديه فأن احسنا الكتابة وجعلنا الله رقيب علينا فلا نحتاج لمن يراقبنا او يقيمنا

طواش لك من المشاركات 2000 مشاركة لكن للاسف المنتدى لا يسمح لنا باستعراض اكثر من 250 مشاركة فقط حتى انت نفسك لا تستطيع ان تجد مشاركاتك من البداية. الله يبارك فيك

تقييمنا لأنفسنا - أختي الكريمة - ينتابه الكثير من التحيز للذات وهو أشبه بالنظر في المرآة

العادية التي لا تبدي العيوب والمساوىء، لذا فإن التقييم الخارج عن دائرة الذات يسمح لنا أن

أن نتبين الحفر والهنّات في نواحي تفكيرنا تماما كالمرآة المكبرة والمعظمة فتسمح لنا بأن

نصلح ذواتنا إن أدركنا مكامن القصور لدينا .

250 مشاركة بالإضافة إلى العديد من المواضيع كافية للتحليل والتبيان .

شكرا لك

طواش
24-12-2011, 03:46 PM
جزاك الله خيراً أخي طواش على توجهك الطيب في تقييم مسارك ! و إن كنت أرى أنه ليس مساراً ولكنه شخصية يعكسها الإنسان و تُظهر آراءه وتوجهاته !
أما أنا فقد قرأت بعضاً من مساهماتك , و أكثر ما يعجبني فيما تكتب هو التزامك الفصحى في أكثرها إلا بعض المواقع التي تستخدم فيها الألفاظ العامة لحاجة الموقف . ولغتك جيدة وعلى مستوىً طيب. كما أن لك رأياً واضحاً لا تتبع فيه أحداً . فكثيراً ما ألاحظ أن مساهمة واحدة تجر وراءها مساهمات تحمل نفس الرأي وأحياناً نفس الخِفِّةِ , إلا أنك تحتفظ برأي له منطقه وحجته الدامغة في كثير من الأحيان. كما أني لاحظت أن رأيك يحمل الكثير من الخير و يبتعد عن التزمّت والتشنّج . و رأيت أيضاً في مساهماتك أنك لا تحجر على آراء الآخرين بل تقبل الرأي الآخر أياً كان وهذا دليل نضجٍ في الشخصية.
هذا رأيي المتواضع , وتقبل مروري.
تحياتي

مما فهمته من تقييمك أن خط سيري فيه قدر من الصحة الفكرية وهذا سيشجعني على

الاستمرار فيه .

وهذا لا يعني أنني لا أقع في كثير من الهنات والأخطاء .

فلو لم نخطىء لم نصب .

ولم يكن هذا نتاج ليلة وضحاها ولكنه نتيجة لمجاهدة وقراءات كثيفة صرفت فيه الأيام والليالي.

كم أتمنى ألا أقع في أية علة فكرية غير صالحة لإعمار ذاتي ومجتمعي .

أعاننا الله على أنفسنا بخير .

الحريّه
24-12-2011, 08:59 PM
مما فهمته من تقييمك أن خط سيري فيه قدر من الصحة الفكرية وهذا سيشجعني على

الاستمرار فيه .

وهذا لا يعني أنني لا أقع في كثير من الهنات والأخطاء .

فلو لم نخطىء لم نصب .

ولم يكن هذا نتاج ليلة وضحاها ولكنه نتيجة لمجاهدة وقراءات كثيفة صرفت فيه الأيام والليالي.

كم أتمنى ألا أقع في أية علة فكرية غير صالحة لإعمار ذاتي ومجتمعي .

أعاننا الله على أنفسنا بخير .

ومن منا لا يخطيء أخي طواش ؟! إلا أنه لكل مجتهدٍ نصيب . والحكمة كما تعلم أخي الفاضل لا تأتي بين ليلة وضحاها . بل إن أكثرنا يتعلم من المحاولة والخطأ , والقراءة إنما ضربٌ واحدٌ من ضروب المعرفةِ. كما أننا نزداد معرفةً كلما كبرنا وازدادت سني عمرنا , فكل يومٍ يأتينا بجديد نضيفه إلى معارفنا و إلى المؤكد من خبراتنا . فلو قارنت نفسك الآن بمن كنت منذ عشرِ سنوات لوجدت اختلافاً واضحاً. ستجد أنك أصبحت أكثر حكمة وتعقلاً . و أكثر ما رأيتُه أنا في نفسي هو رؤيتي للون الرمادي العاقل. فقد كانت أحكامي إما أبيضاً أو أسوداً , أما منطقة الوسط هذه فلم أكن أراها. بل كنت أعتبرها نفاقاً ومهادنة . كل ذلك أخي الموقر تأتي به الأيام معجوناً بخبرات السنين.
والحكيم هو الذي يتعلم من الأيام دروسها فهي خير مُعلِّم..
جعلك الله من أهل الحكمة , فهي ضالّة المؤمن.
تحياتي

طواش
25-12-2011, 02:07 AM
ومن منا لا يخطيء أخي طواش ؟! إلا أنه لكل مجتهدٍ نصيب . والحكمة كما تعلم أخي الفاضل لا تأتي بين ليلة وضحاها . بل إن أكثرنا يتعلم من المحاولة والخطأ , والقراءة إنما ضربٌ واحدٌ من ضروب المعرفةِ. كما أننا نزداد معرفةً كلما كبرنا وازدادت سني عمرنا , فكل يومٍ يأتينا بجديد نضيفه إلى معارفنا و إلى المؤكد من خبراتنا . فلو قارنت نفسك الآن بمن كنت منذ عشرِ سنوات لوجدت اختلافاً واضحاً. ستجد أنك أصبحت أكثر حكمة وتعقلاً . و أكثر ما رأيتُه أنا في نفسي هو رؤيتي للون الرمادي العاقل. فقد كانت أحكامي إما أبيضاً أو أسوداً , أما منطقة الوسط هذه فلم أكن أراها. بل كنت أعتبرها نفاقاً ومهادنة . كل ذلك أخي الموقر تأتي به الأيام معجوناً بخبرات السنين.
والحكيم هو الذي يتعلم من الأيام دروسها فهي خير مُعلِّم..
جعلك الله من أهل الحكمة , فهي ضالّة المؤمن.
تحياتي

مرحلة ومنطقة التفكير باللونين : الأبيض والأسود مرحلة شبابية يمر بها الجميع إلا من رحم

ربي.

المهم أن يحاول الفرد تطوير ذاته وذهنه ليتعدى هذه المرحلة بسلام وإلا أصبح في جهة وعالمه

الذي يعيش فيه في جهة أخرى .

الله يجعلنا جميعا من المنصفين وأهل السداد .

بوسلمان 2010
25-12-2011, 08:51 AM
اخوي طواش انت وش اتشوف نفسك هل انت مقتنع مع نفسك وبادائك الي كتبته او الردود الي حطيتها ومو مهم

المدة الي امضيتها المهم انك تقتنع انك سويت شي في المجال الي تحبة والله يوفقك ان شاء الله

اليزوه1
25-12-2011, 09:29 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله

طواش
28-12-2011, 11:46 PM
اخوي طواش انت وش اتشوف نفسك هل انت مقتنع مع نفسك وبادائك الي كتبته او الردود الي حطيتها ومو مهم

المدة الي امضيتها المهم انك تقتنع انك سويت شي في المجال الي تحبة والله يوفقك ان شاء الله

ويوفق الجميع

تقييم الانسان لذاته ينتابه الكثير من القصور لأن أعماله صادرة عنه وهو لن ينظر إليها إلا

بعين الرضا وعين الرضا عن كل عيب كليلة .

ام السعف
26-01-2012, 11:52 AM
اعتقد تكمن فيني مشكلة اخذ الأمور كما هي ،،

يعني ما فكرت اني صرت أم ولازم اتغير ،، بينما فكرت اني مسؤولة عن طفل وله حق

فمن جذيه ،، ما فكرت اني مرت علي سنة او عشر سنين في المنتدى ولازم اقيم مشواري
بينما اشوف اني مسؤولة عن كلمتي حزة الجد ،،

طواش
27-03-2012, 03:01 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله

أفلحت يا أخي