المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تريد الحصول على الجنسية القطرية ؟؟؟

Dawn
26-12-2011, 11:01 AM
السلام عليكم

شلونكم ؟

هذا ليس مجرد موضوع جديد عن التجنيس بقدر ما هو مساحه لمعرفة المقيم كما لا يعرفه المواطن العادي ..

لكل من يريد الحصول على الجنسيه القطريه ،،، أوجه هذا السؤال : لماذا تريد الحصول على الجنسيه القطرية ؟

لا اقصد من سؤالي اي شيء سلبي بقدر ما اريد ان افهم ،، اذا كان العلاج والتعليم مقدم للمقيمين باسعار رمزية .. وهناك منح تخول المتفوقين لدخول ارقى جامعات المدينة التعليمية ... والتوظيف بابه مفتوح للجميع والتجارة كذلك ،، ما هو الشيء الذي يستدعي الشخص المقيم ان يتطلع للجنسية القطرية اذا كان يحصل على حقوقه كمقيم ومستوى معيشي في قطر افضل بكثير من حاله في بلده الاصلي ؟

هل هناك معاناة للمقيم لا يعرفها المواطن بحكم انه عايش في برج عاجي ويحكم من خلال نظرة ضيقه للامور ومن جانب واحد ؟ وما هي صور هذه المعاناه ؟ هذه مساحه للفضفضه قد نتسنتج من خلالها شيء مفيد ... بحيث نفهم فئات مجتمعنا اكثر ... و نعرف مميزات كون الشخص مواطن في بلد يعيش على ارضه ... وقد نتعاطف من خلاله ونتفهم الآخر .. وفي اقل تقدير ممكن نعرف قيمة الوطن ونحمد ربنا على النعمه اللي رزقنا اياها ونحن لا نحس بقيمتها بحكم اننا لم نتعرض للحرمان من هذه النعمة في يوم من الايام ..

وشكرا ...

قناص 787
26-12-2011, 11:03 AM
متابع بصمت :eek5:

Dawn
26-12-2011, 11:06 AM
متابع بصمت :eek5:

حياك الله يا سبيد

لاجئ عاطفي
26-12-2011, 11:09 AM
ماعتقد احد بيجاوب لان اغلب اللي اهني هم قطريين

دلة الرسلان
26-12-2011, 11:10 AM
داون أذا ممكن حرري بعض الموجود في بريدك

الخزرجي قطر
26-12-2011, 11:13 AM
انا بتكلم عن فئه معينه وهم حاملي الوثائق القطريه والفئه الاخرى مولودين في قطر من ام قطريه
ولدوا على ارض قطر وترعروا في قطر ولم يعرفوا اي دوله غيرها ولهم انتمأ وحب هذه الارض
بغض النظر عن مميزات القطريين القصد الشعور والانتمأ وليست الاسباب الماديه يكفي حصولهم
على الجنسيه القطريه من اية درجه ولي عوده اخرى حتى اطلع على اراء الاخرين حول الموضوع

تغلبية
26-12-2011, 11:15 AM
السلام عليكم

... و نعرف مميزات كون الشخص مواطن في بلد يعيش على ارضه ... وقد نتعاطف من خلاله ونتفهم الآخر .. وفي اقل تقدير ممكن نعرف قيمة الوطن ونحمد ربنا على النعمه اللي رزقنا اياها ونحن لا نحس بقيمتها بحكم اننا لم نتعرض للحرمان من هذه النعمة في يوم من الايام ..
وشكرا ...

يعطيج العافية داون على موضوعج القيم

مقيم فرنسي يقولي:
" ياتغلبية أنتو لازم تقدرون النعمة اللي انتو فيها ..
لازم تعرفون بلدكم وين رايحة ، انتو احمدو ربكم على قيادة بلادكم الشابة اللي لها روية لين 2030 .. هذي الرؤية موب عند أغلب بلاد العالم "

مادري عنه يبي الجنسية والا لا .. بس تذكرت كلامه لما قريت المظلل بالاحمر.

المهندس عبدالعزيز
26-12-2011, 11:15 AM
المردود المالي

@north_star@
26-12-2011, 11:16 AM
في ناس عندهم كل الي ذكرتيه (تامين صحي ووظيفة محترمة وتعليم .....الخ ) وطلب الحصول على الجنسية القطرية بالنسبه له ممكن تكون مجرد وجاهة للتباهي ..

بس مواليد البلد واللي عاشوا فيها كل سنين عمرهم
اعتقد مبتغاهم بالحصول على الجنسية غير نهائيا عن الفئة السابقة حتى لو كان عندهم فلوس ومرتاحين ماديا لانهم يبحثون عن الاستقرار فتلك الفئة بالذات من الصعب بل من المستحيل ان تستطيع التعايش بمجتمعات وبلدان اخرى ....

Dawn
26-12-2011, 11:16 AM

الغريب اني الاحظ في مواضيع التجنيس ان فيه ناس تتمنى تجنيس فئه معينه وناس يقولون لا الفئه العلانيه افضل .. وفيه اعضاء تحكم بالعنصريه على معارضي التجنيس .. لهذا لي الرغبه بفهم مشكله هؤلاء من استمرار الوضع كما هو عليه الان .. هل الوضع الحالي خاطئ ويحتاج الى تصحيح المسار ؟

missperfect
26-12-2011, 11:19 AM
كفايه انه يفتخر باسمه قطري / قطريه

Dawn
26-12-2011, 11:19 AM
داون أذا ممكن حرري بعض الموجود في بريدك

هلا اختي دله
انا خليت البوكس مليان متعمده بس عشان خاطر عيونج بحذف رساله وحده بس .

..er..
26-12-2011, 11:20 AM
موضوع .. صعب احد يرد عليه .. لان البعض مبتغاه مادي والبعض الاخر لانعرف مبتغاه بس عندي سؤال صغير لـ صاحب الموضوع

تخيل انك من مواليد قطر وامك قطريه .. وابوك خليجي او عربي ..
وانت ماتعرف الا قطر من انولدت لين الحين وعمرك تقريبآ 26 او 27 سنه
اكيد ودك بالجنسيه القطريه :)

جآوبني .. ليه تبي الجنسيه ؟

بغض النظر عن المنحنى المآدي :)

دلة الرسلان
26-12-2011, 11:21 AM

قطريون الهوى وليس قطريين الجنسية بالضرورة :)

Dawn
26-12-2011, 11:23 AM
انا بتكلم عن فئه معينه وهم حاملي الوثائق القطريه والفئه الاخرى مولودين في قطر من ام قطريه
ولدوا على ارض قطر وترعروا في قطر ولم يعرفوا اي دوله غيرها ولهم انتمأ وحب هذه الارض
بغض النظر عن مميزات القطريين القصد الشعور والانتمأ وليست الاسباب الماديه يكفي حصولهم
على الجنسيه القطريه من اية درجه ولي عوده اخرى حتى اطلع على اراء الاخرين حول الموضوع

الانتماء

وهل الانتماء يكون ببطاقه او جواز سفر ؟

Dawn
26-12-2011, 11:27 AM
يعطيج العافية داون على موضوعج القيم

مقيم فرنسي يقولي:
" ياتغلبية أنتو لازم تقدرون النعمة اللي انتو فيها ..
لازم تعرفون بلدكم وين رايحة ، انتو احمدو ربكم على قيادة بلادكم الشابة اللي لها روية لين 2030 .. هذي الرؤية موب عند أغلب بلاد العالم "

مادري عنه يبي الجنسية والا لا .. بس تذكرت كلامه لما قريت المظلل بالاحمر.

هلا تغلبيه
فعلا انا ساعات انسى اشوف الزين و يلفت انتباهي الشين ، بس فعلا انا في نعمه الكل يحسدنا عليها واحنا يمكن مب حاسين بها بالشكل المطلوب

alfahad1
26-12-2011, 11:28 AM
اللي يبحث عن الجواز القطري ..... المفروض العنوان يكون عام وليس محصور في قطر

لان هذا موجود في جميع أنحاء العالم ليس في قطر فقط اعداد كبيره يحصلون على

الجواز الكندي والامريكي وغيرها من الدول

Dawn
26-12-2011, 11:29 AM
المردود المالي

هل انتا متأكد يا باش مهندس ؟
المردود المالي موجود في دول اخرى

شبح الصمت
26-12-2011, 11:30 AM
يحليكم

الي يقولي شلي محببه في قطر

يوم تعرف انت ليش تحب قطر وشنو الدفاع لحبك لها ..

تاكد تاكد انه الشخص الي سألته له نفس مشاعرك ويحبها مثل ما انت تحبها ..

وبرد على البش مهندس عبد العزيز

قالي مادي !!

انزين اخوي السالفه الماديه من متى بدأت قولي في أي سنة بدأت العيشه ترتقي من الأفضل للأفضل !!

والشيبان الي ادخلوا قطر في الثلاثينات والاربعينات والخمسينات ..

هل تشوف هالسنين الي عاشوا فيها قليلة ما يقارب 70 او 60 أو 50 سنه هل هي قليلة ومنهم من مات ودفن في ارضها الطاهره !!

يا أخواني وخواتي مثل هالمواضيع تفتح جروح وتسبب الحساسيه وتخلي الغير مجنسين يراجعون نفسهم مليون مره هل هذولي أهل قطر الي عشنا بينهم هل هذولي أهلنا وربعنا وعزوتنا هل هذولي اهم اهم الي كلنا معاهم وضحكنا وتربينا !!

من وجهـة نظري يا أختي داون سؤالج راح يتفرع لأمور كثيرة لأمور راح تخرج عن السيطرة راح ناس تتكلم بحرقة قلبها وناس راح تسكت وتشاهد لانها ما تبي تتكلم وتقول شيء بخاطرها وتحس انها انزلت لمستوى انه ناس يقولون لها كلام يسبب لها جروح ..

Dawn
26-12-2011, 11:32 AM
في ناس عندهم كل الي ذكرتيه (تامين صحي ووظيفة محترمة وتعليم .....الخ ) وطلب الحصول على الجنسية القطرية بالنسبه له ممكن تكون مجرد وجاهة للتباهي ..

اعتقد مبتغاهم بالحصول على الجنسية غير نهائيا عن الفئة السابقة حتى لو كان عندهم فلوس ومرتاحين ماديا لانهم يبحثون عن الاستقرار فتلك الفئة بالذات من الصعب بل من المستحيل ان تستطيع التعايش بمجتمعات وبلدان اخرى ....

ماذا يعني الاستقرار ؟؟
وهل المقيم حاليا في قطر غير مستقر ؟ اذا كان كذلك ماهي السلبيات اللي يعيشها المقيم الى ان طفح الكيل عنده وقال : ابي اتجنس ؟

المهندس عبدالعزيز
26-12-2011, 11:34 AM
وهل البحث عن المردود المادي عيب او حرام؟

R 7 A L
26-12-2011, 11:34 AM
الغريب اني الاحظ في مواضيع التجنيس ان فيه ناس تتمنى تجنيس فئه معينه وناس يقولون لا الفئه العلانيه افضل .. وفيه اعضاء تحكم بالعنصريه على معارضي التجنيس .. لهذا لي الرغبه بفهم مشكله هؤلاء من استمرار الوضع كما هو عليه الان .. هل الوضع الحالي خاطئ ويحتاج الى تصحيح المسار ؟

الموضوع والاسئلة
للي يطالبون بالجنسية القطرية ولا
للي يتعاطفون ويتمنون تجنيس الى في قطر من زمان واقدم من بعض المجنسين حديثاً ؟!؟

abdo222
26-12-2011, 11:35 AM
حيا اخوي ويعطيك العافيه على الطرح السليم..

الجنسيه عند البعض ماهي وظيفه وفلوس زياده.. الحصول على جنسيه البلد الي "انولدت" فيها و"تربيت فيها" وحافظ دواعيسها وهلها و تقاليدها و قواعدها,,
الحصول على الجنسيه في هال البلد يكون اسمه "استقرار" ,, لا لين رديت لبلدك الاصلي "بلد جوازك وجنسيتك" تعتبر غريب مناك,, لا تعرف تقاليدهم و لو قعدت عندهم ما تتعدى اجازه 20 - 30 يوم لرؤيه عمات وخالات (لو كانوا متواجدين) ,,

الحصول على الجنسيه في هال البلد يكون " امان" للاب وزوجته واولاده في تكوين منزل للاولاد واحفادهم واقامه دائمه و "خوف" من فقدان معنى (ألوطن) الي ترجمنا معناه في اول سطرين..

باقي النقاط من
رواتب : ( ما ياخذونها في بلدهم الام) ,,

علاج: (متوفر الحمدلله للجميع واسعار رمزيه) ,,

مدارس: (مناهج قويه وتربيه) ,,

ما تعتبر نقاط "تفضيل" لكي يتمنى الشخص الجنسيه القطريه ,,

شبح الصمت
26-12-2011, 11:35 AM
اختي دوان مقصدج تبين تعرفين كم قطري في المنتدى وكم واحد يبي الجواز

يلا يالربع كلن يجهز اورقة وقلم ويسجل اسم العضو

لجل تعرفون من اهل قطر وتعرفون من المقيمين

اش رايكم فكره حلوه صح

وسجلوا عندكم لعيووونكم مواليد قطر ودمي قطري للي يعجبه والي ما يعجبه يشرب من البحر

لجل ترتاحون :victory:

حسافه على بعض العقول في ذمتي لي جت تسالني وش معنى قطر وش معنى قطر

حسافه والله حسافه

Dawn
26-12-2011, 11:38 AM
كفايه انه يفتخر باسمه قطري / قطريه

ممكن ليش لا

intesar
26-12-2011, 11:40 AM
التجنيس للناس اللي ربوا هني.. للي صار لهم 30 سنة وأكثر.. للي ما اعرفوا وطن غير قطر.. للي ارفعوا اسم هالبلد فوق وهم ماشيين بوثايق..

saeed2005
26-12-2011, 11:43 AM
ماذا يعني الاستقرار ؟؟
وهل المقيم حاليا في قطر غير مستقر ؟ اذا كان كذلك ماهي السلبيات اللي يعيشها المقيم الى ان طفح الكيل عنده وقال : ابي اتجنس ؟

لا يتعلق الأمر بطفح الكيل أخي الكريم المسألة تتعلق بطلب الكمال وهذا طبع النفس البشرية والمسألة تتعلق بإلغاء التمييز والمسألة تتعلق بإلغاء الفوارق وعلى العموم أنا لا أرى هذا الشره في طلب الجنسية عند الكثيرين ممن أعرفهم ولا أجد تعلقهم بالجنسية لكنني أصدقك القول أنها لو حصلت لهم لقبلوها مثل ما قبلها غيرهم .

Dawn
26-12-2011, 11:45 AM
موضوع .. صعب احد يرد عليه .. لان البعض مبتغاه مادي والبعض الاخر لانعرف مبتغاه بس عندي سؤال صغير لـ صاحب الموضوع

تخيل انك من مواليد قطر وامك قطريه .. وابوك خليجي او عربي ..
وانت ماتعرف الا قطر من انولدت لين الحين وعمرك تقريبآ 26 او 27 سنه
اكيد ودك بالجنسيه القطريه :)

جآوبني .. ليه تبي الجنسيه ؟

بغض النظر عن المنحنى المآدي :)

لا اخوي انا من الناس اللي مثل ما يقولون دقه قديمه ( اولد فاشن ) وعندي ان رجل البيت هو اللي تتبعه زوجته ويتبعونه عياله بكل شي من الاسم الى طريقة التربية والسنع .. لان هو رب الاسره
وما افهم سالفة ان الولد يتبع امه على اي اساس انا خابره هالشي عند اليهود وانت بكرامه واحنا مسلمين .. والقوامه عندنا للرجل ليس بالصرف المادي بل بكل شيء ..

ولو ابوي خليجي او عربي او حتى هندي راح ارفع راسي وافتخر بأصله .. ومب معنى اني انولدت في قطر انسى بلد ابوي ..

هذا رايي الشخصي لا تفهمه غلط لانك انتا سألتني لو انا كنت ابن رجل غير قطري من ام قطريه وجاوبتك بأمانه وبصراحه شديده ..

@north_star@
26-12-2011, 11:46 AM
ماذا يعني الاستقرار ؟؟

الاستقرار هو الراحة النفسية وأنا بسالج بنفس الصيغة لو انتي مولودة ببلد وعايشة ومتربية فيها وعايشة من خير الله وخيرها بس ما عندج جواز شنو بيكون شعورج ؟؟ هل بتشعرين بالاستقرار النفسي؟؟؟

مخطط قطري
26-12-2011, 11:47 AM
شوف اخوي بنسبة حق الاشخاص لي يرغبون في امتلاك الجنسيه القطرية انا بتكلم لك على فئة قليله جدا اول حاجه بيي يحصل على الجنسية بسبه وجود قائد وشعب خلوق وطيب جدا لابعد الحدود .
والاهم من هذا كلة وجود الامان وكهرياء وماء با بلااش ولما شخص يروح مكان وينسى حاجه يرجع يحصلها الناس اقتدوا بامواطن القطري يعني تلقى الاغلبيه قام ياخذ من العادات والتقاليد القطرية وكفايه انك تحمل حاجه يثبت انتمائك ولاائك لقطر وطبعا كل هذا بصوب ولااحظ الدول كيف يسمعون عن قطر كل خير مو مثل الدول الثانية من فوق انها معاك ومن تحت يحفرلك يعني دولة قطر يستحق الواحد الانتماء لها لذلك تلقى الاغلبيه تفتخر با امتلاك الجنسية القطرية

Dawn
26-12-2011, 11:49 AM
قطريون الهوى وليس قطريين الجنسية بالضرورة :)

والنعم فيهم جميعا سواء عندهم جنسيه او ما عندهم ،، كل من عاش وتربى على هالارض انا اعتبره قطري . لكني بصراحه ما اشوف ان الجنسيه ضروره .. وقد اكون مخطئه في ذلك ،، قد تكون المشاركات القادمه تثبت لي عكس ذلك

قناص 787
26-12-2011, 11:50 AM
انا اقول نسكر الموضوع وكل واحد يصلح موتره بنفسه

وعفى الله عما سلف وفي الحديد ولا في البني أدم :)

Dawn
26-12-2011, 11:51 AM
اللي يبحث عن الجواز القطري ..... المفروض العنوان يكون عام وليس محصور في قطر

لان هذا موجود في جميع أنحاء العالم ليس في قطر فقط اعداد كبيره يحصلون على

الجواز الكندي والامريكي وغيرها من الدول

فعلا بارك الله فيك
ولكني ارى الموضوع من وجهة نظر مواطن قطري بسيط
واكتب في منتدى قطري فأكيد راح اكتب عن التجنيس في قطر بطبيعة الحال

..er..
26-12-2011, 11:52 AM
لا اخوي انا من الناس اللي مثل ما يقولون دقه قديمه ( اولد فاشن ) وعندي ان رجل البيت هو اللي تتبعه زوجته ويتبعونه عياله بكل شي من الاسم الى طريقة التربية والسنع .. لان هو رب الاسره
وما افهم سالفة ان الولد يتبع امه على اي اساس انا خابره هالشي عند اليهود وانت بكرامه واحنا مسلمين .. والقوامه عندنا للرجل ليس بالصرف المادي بل بكل شيء ..

ولو ابوي خليجي او عربي او حتى هندي راح ارفع راسي وافتخر بأصله .. ومب معنى اني انولدت في قطر انسى بلد ابوي ..

هذا رايي الشخصي لا تفهمه غلط لانك انتا سألتني لو انا كنت ابن رجل غير قطري من ام قطريه وجاوبتك بأمانه وبصراحه شديده ..

كلام سليم وماختلف معك فيه ..
بس فلنفترض ان الاب يريد الحصول على هالجنسيه او بالاصح لايرد ان يفارق قطر .. بغض النظر عن مايريد سواء مبتغى مادي او معنوي او ولاء ووفاء
انت انت لماذا تريد الجنسيه .. خل مني ترفع راسك بجنسيتك وبلادك .. انت ماعرفتت غير قطر من انولدت لين ماصار عمرك 26 او 27
وولائك ووفائك لـ البلد اللي انولدت فيها
ولو رحت لبلدك بعد هالسنين راح تعتبر نفسك دخيل عليها ويمكن بعد راح تستبعد نفسك من بلدك الام :)

مريومة
26-12-2011, 11:54 AM
من يريد الحصول على الجنسية 4 فئات

فئة عاشت في هالديرة من ايام الفقر ولا اطلعوا منها وانتمائهم وولاءهم لهذه البلد

فئة تبي امتيازات الجنسية ولاحد يقول مالها امتيازات
حتى لو كانت هالفئة غنية غناء فاحش لكن لها ولاء للوطن

فئة ذات الوثائق وتنقسم ايضا لقسمين :
قسم همه الامتيازات
وقسم ماله غير هالديرة ولائه لها

فئة الام قطرية وبعد قسمين :
قسم حياته اغلبها برا الديرة ويبي الجنسية زيادة الخير خيرين
وقسم ما يحس بانتماء الا لديرة امه وبعد مهمة الامتيازات

فالجميع حتى وان كان هناك ولاء او بدون ولاء

في ذيل القائمة او مقدمتها تتواجد امتيازات الجنسية القطرية

والله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-12-2011, 11:55 AM

الجنسيه عند البعض ماهي وظيفه وفلوس زياده.. الحصول على جنسيه البلد الي "انولدت" فيها و"تربيت فيها" وحافظ دواعيسها وهلها و تقاليدها و قواعدها,,
الحصول على الجنسيه في هال البلد يكون اسمه "استقرار" ,, لا لين رديت لبلدك الاصلي "بلد جوازك وجنسيتك" تعتبر غريب مناك,, لا تعرف تقاليدهم و لو قعدت عندهم ما تتعدى اجازه 20 - 30 يوم لرؤيه عمات وخالات (لو كانوا متواجدين) ,,

الحصول على الجنسيه في هال البلد يكون " امان" للاب وزوجته واولاده في تكوين منزل للاولاد واحفادهم واقامه دائمه و "خوف" من فقدان معنى (ألوطن) الي ترجمنا معناه في اول سطرين..

باقي النقاط من

ردك يستاهل التصفيق

تحليلك عقلاني

تعجبني النظــــرة البعيده عن العاطفة والمشاعر الجياشه

Dawn
26-12-2011, 11:57 AM
يحليكم

قالي مادي !!

انزين اخوي السالفه الماديه من متى بدأت قولي في أي سنة بدأت العيشه ترتقي من الأفضل للأفضل !!

هل تشوف هالسنين الي عاشوا فيها قليلة ما يقارب 70 او 60 أو 50 سنه هل هي قليلة ومنهم من مات ودفن في ارضها الطاهره !!

يا أخواني وخواتي مثل هالمواضيع تفتح جروح وتسبب الحساسيه وتخلي الغير مجنسين يراجعون نفسهم مليون مره هل هذولي أهل قطر الي عشنا بينهم هل هذولي أهلنا وربعنا وعزوتنا هل هذولي اهم اهم الي كلنا معاهم وضحكنا وتربينا !!

من وجهـة نظري يا أختي داون سؤالج راح يتفرع لأمور كثيرة لأمور راح تخرج عن السيطرة راح ناس تتكلم بحرقة قلبها وناس راح تسكت وتشاهد لانها ما تبي تتكلم وتقول شيء بخاطرها وتحس انها انزلت لمستوى انه ناس يقولون لها كلام يسبب لها جروح ..

مرحبا اخوي شبح

ليتك قريت الموضوع كامل وفهمت قصدي منه

انا ودي كمواطنه عاديه اني افهم معاناة المقيمين في قطر للدرجة اللي تستدعي تجنيسهم ..

ابي اعرف هل الجنسيه فعلا مهمة للانسان اذا كان محصل ( تعليم - علاج - عمل ) فقط هذا كل الموضوع ..

ليش أساءة الظن حتى لو اختلفت معاك بالراي ؟ يمكن تكون نيتي مب سيئه من طرح الموضوع ..

يمكن تكون فرصه للتقرب من الاخرين وفهمهم ..

يمكن فعلا انا عايشه في برج عاجي ولا افهم كيف غيري عايشين حياتهم ..

كاروهات
26-12-2011, 11:57 AM
. لكني بصراحه ما اشوف ان الجنسيه ضروره ..

طيب انتي تشوفين الجنسية مو ضرورة اتركي الجواز القطري وشوفي لج جواز ثاني تحسين فيه الضرورة

اقول اختي ................... الله يهديج

اذا الجواز مهب ضروري كان دول العالم ما تمشي بالجوازات
الانتماء سواء كان بروق ولا بدونه خليه حق الناس اللي يعرفون له

مو عشان انا قطري اتكبر واقول الجواز مو ضروري
حبيبتي عيل ليش الدولة اجنس اللعيبة

قناص 787
26-12-2011, 11:59 AM
طيب انتي تشوفين الجنسية مو ضرورة اتركي الجواز القطري وشوفي لج جواز ثاني تحسين فيه الضرورة

احلى رد في الموضوع :nice::nice:

Dawn
26-12-2011, 12:02 PM
وهل البحث عن المردود المادي عيب او حرام؟

ابدا بالعكس بس اشوف ان بعض الاعضاء يخالفونك بالراي وقالوا ان المقيم هدفه من طلب التجنيس غير مادي .. :rolleyes2:

عديـل الـروح
26-12-2011, 12:03 PM
موضوع متميز .. وتابعته من اول ارفاقه ..

ولكن ...

الموضوع اريد به حق ... وغلب عليه الباطل ..

باختصار ..

الأمان الوظيفي ..

Dawn
26-12-2011, 12:03 PM
الموضوع والاسئلة
للي يطالبون بالجنسية القطرية ولا
للي يتعاطفون ويتمنون تجنيس الى في قطر من زمان واقدم من بعض المجنسين حديثاً ؟!؟

مفتوح للجميع اخوي
حياك الله

عديـل الـروح
26-12-2011, 12:07 PM
اغلب الناس الموجودين يعرفون نيتج وانا ابصم بالعشرة شنو نيتج

النية الوحيدة ((( لا للتجنيس )))

هذي غايتج

الحمد لله ان قوانين اهل قطر ليست بيد اعضاء وعضوات منتدى الاسهم القطرية ..

ولا كان صرنا اسفل السافلين ..

والله يعز حكومتنا الرشيدة ويلهم شيوخنا البطانه الصالحه من خارج المنتدى ..

Dawn
26-12-2011, 12:08 PM

باقي النقاط من

هل ممكن لمقيم عاش مده طويله ولم يتم تهديده بالعوده لوطنه الام ان يتم طرده بكل سهوله وحرمانه من المعيشه بقطر ؟

انا لست ملمه بالقوانين وقد يكون اذن كلامك فيه منطق .. اذا كان فيه فقدان لمعنى الوطن معناها عندهم حق لطلب الجنسيه ..

ولكن هل حدث شيء يخليك تقول هذا الكلام ؟؟ وهل تم فقدان لاي حد من هؤلاء معنى الوطن وهو عايش سنين حاله حال اخوه المواطن ؟؟؟

واشكرك على طرحك للمشاركه المميزه

وتبقى الدنيا حلوه
26-12-2011, 12:10 PM
ومن لايتمناها؟

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 12:11 PM
السلام عليكم

شلونكم ؟

هذا ليس مجرد موضوع جديد عن التجنيس بقدر ما هو مساحه لمعرفة المقيم كما لا يعرفه المواطن العادي ..

لكل من يريد الحصول على الجنسيه القطريه ،،، أوجه هذا السؤال : لماذا تريد الحصول على الجنسيه القطرية ؟

لا اقصد من سؤالي اي شيء سلبي بقدر ما اريد ان افهم ،، اذا كان العلاج والتعليم مقدم للمقيمين باسعار رمزية .. وهناك منح تخول المتفوقين لدخول ارقى جامعات المدينة التعليمية ... والتوظيف بابه مفتوح للجميع والتجارة كذلك ،، ما هو الشيء الذي يستدعي الشخص المقيم ان يتطلع للجنسية القطرية اذا كان يحصل على حقوقه كمقيم ومستوى معيشي في قطر افضل بكثير من حاله في بلده الاصلي ؟

هل هناك معاناة للمقيم لا يعرفها المواطن بحكم انه عايش في برج عاجي ويحكم من خلال نظرة ضيقه للامور ومن جانب واحد ؟ وما هي صور هذه المعاناه ؟ هذه مساحه للفضفضه قد نتسنتج من خلالها شيء مفيد ... بحيث نفهم فئات مجتمعنا اكثر ... و نعرف مميزات كون الشخص مواطن في بلد يعيش على ارضه ... وقد نتعاطف من خلاله ونتفهم الآخر .. وفي اقل تقدير ممكن نعرف قيمة الوطن ونحمد ربنا على النعمه اللي رزقنا اياها ونحن لا نحس بقيمتها بحكم اننا لم نتعرض للحرمان من هذه النعمة في يوم من الايام ..

وشكرا ...

اول شي يعطيج العافيه اختي دواان على الموضوع الي طرحتيه

اولا القطريين مب عايشين ببرج عاجي مثل ما تفضلتي القطريين هم من ارقى الشعوب الي ممكن تكون على وجه الارض (مع احترامي لكل الشعوب الثانيه) بس ابي اسالج كم نسبة المواليد و المقيمين الي تعرفينهم الي من الطبقه الوسطى؟؟؟؟

انا بتكلم وياج على واقع انا اشوفه لاني و الحمدلله لي ربع و اخوان من كل الجنسيات و من كل الطبقات الاجتماعيه مب لشي ثاني ممكن يخطر في بال بعض الاعضاء و لهم كل الاحترام

اختي انا وقت الي كنت و ما زلت اقول اني مع التجنيس مب لشي و انا حصرت التجنيس بشروط معينه يعني مب من عاش في قطر شوي و هو لا انتماء ولا حتى مذهبه من مذهب اهل قطر انه يتجنس انا و انتي و الكل يدري انه سالفة التجنيس امر سيادي و مب احنا الي نقرر فيه او لنا الحق في منح الجنسيات حق اي واحد

انا بقولج عن مواليد قطر الي هم من الطبقى الوسطى او يمكن اقل من الوسطي الحين انتي تقولين انه المدارس و المستشفايات بمبالغ رمزيه صح ؟؟؟

اولا المستشفايات بمبالغ رمزيه و صح كلامج بس المدارس شي ثاني مواليد قطر الي ابوه يشتغل في اي وزاره او هيئه حكوميه يحق له انه عياله يدشون المدارس الجكوميه و يدفع مبالغ رمزيه الي هي رسوم كتب و باصات بس الي ابوه يشتغل في شركات خاصه ممنوع ولده يدش مدارس حكوميه تخيلي انتي و (اعتبري نفسج مب قطريه) و ريلج يشتغل براتب 8000 ريال او 10000 ريال (في ناس اعرفهم يستلمون اقل من هالمبالغ) انه عندج 3 عيال و تبين تعلمينهم من وين بيتوفر لهم التعليم ؟؟؟؟؟ ولا تنسي انه مواليد قطر يدفعون كهربا و ماي و لا تنسي غلوا الايجارات الي حتى احنا القطريين مب سالمين من هالايجارات و في نفس الوقت المدارس الخاصه الي مجبورين انهم يدخلونها قصف بالاسعار والا يرحمون احد من وين المواليد بيجيبون فلوس حق تعليم عيالهم ؟؟؟

هذي نظرتي الشخصيه حق المواليد و عيال القطريات

لو تجنسوا و كانت جنسياتهم بدرجات يعني ما يحصلون كل الامتيازات الي يحصل عليها القطري الاب عن جد يعني من ارض و قرض و خلافه .......

شنو الفايده الي بتجينا احنا دوله و مواطنين ؟؟؟
اولا لاحظي احنا مع الاسف كم صاير عددنا بالنسبه للمقيمين في قطر ؟؟؟
التجنيس بيخلينا نكون كثره انا اتفق وياج انه المتجنس في من العادات و التقاليد تختلف عنا بشي بسيط او كبير بس بعد 3 اجيال بيكون نفس التفكير العادات

ثانيا ازدهار التجاره بشكل اكبر من الاحنا فيه حاليا و في اشياء واايد بتتغير و عند مثال امريكا كانت منفى للمساجين لقوة قوة عظمى في العالم و صارت لها كلمه امريكا تجنس بس خلت الهنود الحمر الي هم سكان امريكا الاصل ما يدفعون ضرائب نفس المجنسين مثل غيرهم الي احصلوا على الجنسيه صار عندهم صناعات و تجاره و اشياء واايد احنا مع الاسف نستوردها من عندهم و الخ.......

ارد و اقول شي واحد انا مع التجنيس بس بمقاييس مثلا الديانه و المذهب و يكون صار له اكثر من 30 سنه و اشياء اخرى انا طرحتها من قبل في مواضيع الجنسيه .....

انا تكلمت من معاشرتي حق مواليد قطر الي صج حسيت بولائهم حق هالبلد و الي في منهم قالوها لي بنفسهم انهم ما يبون يهاجرون ولا يفكرون انهم يطلعون من قطر و لا شي حتي انهم يبون يندفنون فيها

اختي امر التجنيس اولا و اخيرا امر سيادي و يا ليت كلنا قبل لا نقول انهم يستحقون و لا انهم ما يستحقون نحط نفسنا مكانهم (مولود و عايش و ربعي و هلي و كل ناسي في قطر و ما زلت اتعامل اسوه بلي جى قطر وقت الرخى) و عقبها نحكم اذا هم يستاهلون ولا لا

الله يحفظ لنا قطر و اميرنا و شيخنا ابو مشعل

السموحه على الاطاله و يعطيج العافيه اختي دواااان :) :victory:

Dawn
26-12-2011, 12:12 PM
اختي دوان مقصدج تبين تعرفين كم قطري في المنتدى وكم واحد يبي الجواز

يلا يالربع كلن يجهز اورقة وقلم ويسجل اسم العضو

لجل تعرفون من اهل قطر وتعرفون من المقيمين

اش رايكم فكره حلوه صح

وسجلوا عندكم لعيووونكم مواليد قطر ودمي قطري للي يعجبه والي ما يعجبه يشرب من البحر

لجل ترتاحون :victory:

حسافه على بعض العقول في ذمتي لي جت تسالني وش معنى قطر وش معنى قطر

حسافه والله حسافه

والنعم فيك وبكل مواليد قطر ... اخوي شبح ليش معصب ؟
هل سؤالي عن احوال المقيم ومعاناته تخليك تتحسف ؟؟ ليش افتراض النية السيئه ؟ الله يسامحك

qatara
26-12-2011, 12:13 PM
من يلحون على تجنيس الغير اغلبهم من من تجنسو سابقا
ولا يعرفون معنى من يزاحمك في بيتك او في بلدك

واغلب من يطالبون بالتجنيس هدفهم مادي
غير الذين لهم فوق 40 سنه في قطر ففي رايي هم الاولى
ويستحقون اي من عاشو وولدو قبل الستينيات و السبعينات من القرن المنصرم او
عالم في مجاله او غني يفيد البلد

وفي الاخير نقول الدوله ابخص
والله يسوي الي فيه الخير للجميع

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 12:14 PM

اتفق مع هالراي :victory:

Dawn
26-12-2011, 12:16 PM
التجنيس للناس اللي ربوا هني.. للي صار لهم 30 سنة وأكثر.. للي ما اعرفوا وطن غير قطر.. للي ارفعوا اسم هالبلد فوق وهم ماشيين بوثايق..

بس انتصار فيه غيرج يبي التجنيس مفتوح لقباءل معينه ما عاشت بقطر ولا سنه
وفيه غيرج يبي التجنيس مفتوح للي امه قطريه
وفيه غيرج يبي للي امه قطريه وابوه خليجي
وفيه غيرج يبي التجنيس مفتوح للدكاتره واصحاب الشهادات العليا
وفيه اللي يبيه ... الخ الخ الخ

المشكله كل واحد منا يفضل فئه ويستبعد فئه ... ملاحظه انتي ؟؟

abdo222
26-12-2011, 12:18 PM
هل ممكن لمقيم عاش مده طويله ولم يتم تهديده بالعوده لوطنه الام ان يتم طرده بكل سهوله وحرمانه من المعيشه بقطر ؟

انا لست ملمه بالقوانين وقد يكون اذن كلامك فيه منطق .. اذا كان فيه فقدان لمعنى الوطن معناها عندهم حق لطلب الجنسيه ..

ولكن هل حدث شيء يخليك تقول هذا الكلام ؟؟ وهل تم فقدان لاي حد من هؤلاء معنى الوطن وهو عايش سنين حاله حال اخوه المواطن ؟؟؟

واشكرك على طرحك للمشاركه المميزه

حيا ..

مب طرد الي بنستخدمها هني,, بنستخدم كلمه "انتهاء الاقامه",,

ومنها يتعب الشخص نفسيا بعدما عاش مده طويله لا يستطيع ان ينقل اقامته (لا يستطيع او تكون صعبه) لكي فقط "يقعد في البلد عند اولاده واحفاده" ,, (فتره التقاعد) ,, نقل الاقامه من الاب لأحد من ابنائه شيء "ممكن" ومسموح قانونا, بس البعض "تمنى" ينقل ولم يستطع,,

بالنسبه ل "هل حدث شيء يخليني اقول هال الكلام" .. "مب شرط" والحمدلله على كل حال

وتبقى الدنيا حلوه
26-12-2011, 12:21 PM
الجنسيه = الأنتماء

Dawn
26-12-2011, 12:22 PM
لا يتعلق الأمر بطفح الكيل أخي الكريم المسألة تتعلق بطلب الكمال وهذا طبع النفس البشرية والمسألة تتعلق بإلغاء التمييز والمسألة تتعلق بإلغاء الفوارق وعلى العموم أنا لا أرى هذا الشره في طلب الجنسية عند الكثيرين ممن أعرفهم ولا أجد تعلقهم بالجنسية لكنني أصدقك القول أنها لو حصلت لهم لقبلوها مثل ما قبلها غيرهم .

اذن هي مجرد مسأله كماليه عند البعض لانهم اصلا غير محرومين من شيء في قطر . شكرا اخي الكريم

Dawn
26-12-2011, 12:29 PM
الاستقرار هو الراحة النفسية وأنا بسالج بنفس الصيغة لو انتي مولودة ببلد وعايشة ومتربية فيها وعايشة من خير الله وخيرها بس ما عندج جواز شنو بيكون شعورج ؟؟ هل بتشعرين بالاستقرار النفسي؟؟؟

ما جربت
ويمكن هذا سبب طرحي للموضوع

لاني اشوف الحياة كالاتي : تعليم - علاج - عمل وباقي الاشيا اعتبرها تافهه .. اذا ممكن احصل هالاشيا بدون جنسيه ... ليش اسعى لها واطلبها ؟

الا اذا فيه شي ثاني انا ما اعرفه

قطريه فلته
26-12-2011, 12:33 PM
السالفه وما فيها حاطين عينهم على الارض والقرض والكهرب والماي والي امه توها متجنسه يقول اولاد القطريه والاب يصير ولد خالها او ولد عمها السالفه ماديه بحته ولا حد يلعب لي دور الوطنيه الي ما شفناها الا عقب الاسهم والرواتب الي يبي الجنسيه للماده بس

Dawn
26-12-2011, 12:33 PM
شوف اخوي بنسبة حق الاشخاص لي يرغبون في امتلاك الجنسيه القطرية انا بتكلم لك على فئة قليله جدا اول حاجه بيي يحصل على الجنسية بسبه وجود قائد وشعب خلوق وطيب جدا لابعد الحدود .
والاهم من هذا كلة وجود الامان وكهرياء وماء با بلااش ولما شخص يروح مكان وينسى حاجه يرجع يحصلها الناس اقتدوا بامواطن القطري يعني تلقى الاغلبيه قام ياخذ من العادات والتقاليد القطرية وكفايه انك تحمل حاجه يثبت انتمائك ولاائك لقطر وطبعا كل هذا بصوب ولااحظ الدول كيف يسمعون عن قطر كل خير مو مثل الدول الثانية من فوق انها معاك ومن تحت يحفرلك يعني دولة قطر يستحق الواحد الانتماء لها لذلك تلقى الاغلبيه تفتخر با امتلاك الجنسية القطرية

ليش نحتاج الى اثبات ؟ ومن قال ان والولاء يكون بجواز ؟ او بطاقه ؟

mariamm
26-12-2011, 12:36 PM
يحليكم

قالي مادي !!

:thumbup:

ما عندي اي تعليق بعد كلام اخوي

كفيت ووفيت

Dawn
26-12-2011, 12:39 PM
كلام سليم وماختلف معك فيه ..
بس فلنفترض ان الاب يريد الحصول على هالجنسيه او بالاصح لايرد ان يفارق قطر .. بغض النظر عن مايريد سواء مبتغى مادي او معنوي او ولاء ووفاء
انت انت لماذا تريد الجنسيه .. خل مني ترفع راسك بجنسيتك وبلادك .. انت ماعرفتت غير قطر من انولدت لين ماصار عمرك 26 او 27
وولائك ووفائك لـ البلد اللي انولدت فيها
ولو رحت لبلدك بعد هالسنين راح تعتبر نفسك دخيل عليها ويمكن بعد راح تستبعد نفسك من بلدك الام :)

المعيشه عندي : تعليم وممكن اتعلم في اي مدرسه او جامعه
علاج : وممكن اتعالج في اي مستشفى او عياده
وظيفه : وممكن اشتغل في اي مكان براتب زين
وهالشي موفر لي ولعيالي وعيال عيالي وعيالهم
ليش الجواز اذا انا عايش بدونه سنين وبنين ؟؟؟

Dawn
26-12-2011, 12:41 PM
من يريد الحصول على الجنسية 4 فئات

فئة عاشت في هالديرة من ايام الفقر ولا اطلعوا منها وانتمائهم وولاءهم لهذه البلد

فئة تبي امتيازات الجنسية ولاحد يقول مالها امتيازات
حتى لو كانت هالفئة غنية غناء فاحش لكن لها ولاء للوطن

فئة ذات الوثائق وتنقسم ايضا لقسمين :
قسم همه الامتيازات
وقسم ماله غير هالديرة ولائه لها

فئة الام قطرية وبعد قسمين :
قسم حياته اغلبها برا الديرة ويبي الجنسية زيادة الخير خيرين
وقسم ما يحس بانتماء الا لديرة امه وبعد مهمة الامتيازات

فالجميع حتى وان كان هناك ولاء او بدون ولاء

في ذيل القائمة او مقدمتها تتواجد امتيازات الجنسية القطرية

والله المستعان

مرحبا اختي
انزين كل هالفئات .. هل انتي مع تجنيسها كلها ؟

Dawn
26-12-2011, 12:43 PM
ردك يستاهل التصفيق

تحليلك عقلاني

تعجبني النظــــرة البعيده عن العاطفة والمشاعر الجياشه

وانا اسجل اعجابي معاج بطرح الاخ
شكرا على المرور

ام السعف
26-12-2011, 12:45 PM
الحصول على الجواز او الجنسية تذلل الكثير من المصاعب التي يتعرض لها من ليس لديهم
مثل هذه الوثيقة ،،

ففي قطر مثلا ،، هناك ناس ربنا منعم عليهم بالخير الكثير وهم مب محتاجين لأراضي
ولا لفلوس علشان يتهمون بطمعهم بالجنسية القطرية ،،

بينما هم بحاجة الى ما يثبت احقيتهم بالحصول على هذه الجنسية بحكم اقدميتهم على هذه
الأرض ، ففي حين يكبرون الأبناء ولا يعرفون الا لغة هذه البلاد ولا يحملون الا
وثيقة سفر تمنعهم من السفر مرات كثيرة وتسمح لهم في مرات اقل للسفر
فمن الطبيعي ان يطالبون بالتجنس من البلد الذي كبروا فيه ،،

عندما تصرف الدولة على الطفل من اول يوم يولد به ويكبر ويتزوج فمن حق
ابنائه ان يمنحوا الجنسية القطرية لأنهم لا يعرفون الا اسم قطر وحب قطر ،،

عروض كثيرة اتت لمن يتمنون الحصول على الجنسية القطرية من الامارات او كندا
رفضوا كل ذلك لا لشيء ولكن ارتضوا ان يعيشون على هذه الأرض رغم المعاناة
ولا يتغربون عنها ويحملون جنسية دول اخرى ،،

فموضوع الحصول على الجنسية اساسها لمن عاش على هذه الأرض سنين عديدة
مسألة حق ينقصه موافقة الدولة ،،وكل ما يأتي مع هذا الحق من خير فلا راد له
ما دام الله كتبه للإنسان ،،

مع تحيات
رئيسة الحقوقين للدفاع
عن اصحاب الوثائق القطرية

وجه السعد 2
26-12-2011, 12:46 PM
اللي يبغي يستوعب اهمية الجنسية .. يتخيل انه إنسحبت جنسيته .. شلون يعيش هو و عياله !!

تغلبية
26-12-2011, 12:47 PM
اللي يبغي يستوعب اهمية الجنسية .. يتخيل انه إنسحبت جنسيته .. شلون يعيش هو و عياله !!

كابوس بمجرد بس يعيش على فكرة ممكن يجيه إبعاد في أي وقت :(

قطري مفلس
26-12-2011, 12:47 PM
الاسباب كثيره طبعا ،،، وبذكر لكم بعضا منها

اولا : الاستقرار والأمن ( لان الأجنبي أي خطأ ... تسفير للمجهول )

ثانيا : القرض (مليون ومئتين) وغيره من الخيرات الي في الديوان الاميري من مساعدات زواج وغيرها .

ثالثا : الوطنية ( أنا أشهد بأن في غير قطريين ولاءهم لقطر 100%) ، ومن مواليد قطر ولا لهم غير هالبلد ، ويطالب بالجنسية لأن يشوف نفسه هنا ، ويبي يضمن حياة أمنه لمسقبله ومستقبل عياله .

رابعا : الراتب الوظيفي والعائد المادي بشتى أنواعه ( لاتنسى ان راتبك يالقطري بالثانوية أكثر من راتب الجامعي الأجنبي ،، لكككككن مو كل الوظائف البعض منها )

وو ووو ووو ووو ووو ووو الخ .........

تحياتي

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 12:49 PM

اختي دواان ترى افتر راسي وياج تقولين تعليم و كل شي و انتي تشوفين انه كل شي هم ماخذينه
و شوي تقولين انا ماعرف شي و علشان جذي انا سالت و ابي اعرف ليش يبون الجنسيه

واحد من الاعضاء سالج و قالج لو انتي مب قطريه و بس انولدتي و تعلمتي و هلج بقطر من قبل ايام الرخى ما بتتمنين الجنسيه او ما بطالبين فيها ؟؟؟؟؟؟

دوان قولي لنا شتبين توصلين له من ورى موضوعج لانه ابتدى راسي يفتر من هالموضوع
امر التجنيس امر سيادي و انا مع التجنيس بس بشروط و احكام هذا رايي

كوني صريحه مع عمرج و حطي نفسج مكان هالفئه بتحصلين الجواب حق موضوعج و شكرا :)

Dawn
26-12-2011, 12:49 PM

بارك الله فيج اختي واشكرج على الدعوه الطيبه
انا طرحت الموضوع نظرا لاني بصراحه ما اشوف سالفه كبيره لو ما كان عندي جواز لان كل حياتي ماشيه بدونه عادي ... تعليم - علاج - وظيفه - سكن ... كل هذا متوفر .. بس هذا كل الموضوع ..
وما طرحت الموضوع من ناحية تكبر ولا شي .. الا اذا دشيتي قلبي وشفتي هالشي ؟

واشكرج عزيزتي على المرور

Dawn
26-12-2011, 12:53 PM
احلى رد في الموضوع :nice::nice:

وانا بعد شفت ردها حلو بس بعد للحين ما فهمت الفائدة من الجواز او الجنسيه في دولة خير والنعمه فيها متوفره للجميع سوا مواطنين او مقيمين

كازانوفا
26-12-2011, 12:56 PM
يا ريت اعرف ايش الفايده من هالموضوع
يعني لو طالب المقيمين بالجنسيه راح ياخذوهاا ؟؟

خليفـة
26-12-2011, 12:57 PM
يعطيك العافية اخوي
من وجهة نظري الشخصية ان سبب رغبة الكثيرين بالحصول على الجنسية القطرية
هو ان المواطن القطري يعتبر المواطن الأكثر رفاهية في العالم بأسرة
والأسباب كثيرة جداً جداً
وتم ذكرها من قبل الأخوة والأخوات الأعضاء

خليفــة
:)

قطر77
26-12-2011, 12:58 PM
كل مره فاتحين موضع ابناء القطريات يعني يوم هي تبي جنسية قطريه حق عيالها ليش تزوجت الشخص الي مش قطري ، مب هي رضت بجنسية زوجها من البداية و مافكرة في عيالها.

ام السعف
26-12-2011, 01:00 PM
وانا بعد شفت ردها حلو بس بعد للحين ما فهمت الفائدة من الجواز او الجنسيه في دولة خير والنعمه فيها متوفره للجميع سوا مواطنين او مقيمين

مرات يا داون التأثير يكون نفسي ،،

تقول احداهن : زوجي ولله الحمد مب ناقصه شي تخصصه موفر له راتب ما ياخذه القطري
وبفضل من الله عايشين حياة مادية ميسرة ،، مشكلتنا اننا نحمل الوثيقة القطرية ،،

لبغينا نسافر دبي ماقدرنا لبغينا نسافر العمرة ما قدرنا ،، لرحنا نعالج عيالنا في المستشفى
دخلنا على الدكتور تقعد البنت جدامه يسأل الدكتور الأم تعرف تتكلم عربي ؟
تقول اشوفه بنظرة والبنت تفتح عيونها من السؤال ،، يطلع في الأخير يقرأ
على البطاقة الصحية الجنسية الأصلية للأب ،،

تخيلي الدولة معطتهم اعفاء عن رسوم العلاج والتعليم ولكن مع هذا
يوقفون في طابور الأجانب علشان يطلعون ورقة انهم معفيين ؟

تخيلي نفسية الطفل اللي مب قادر يستوعب اشلون هو قطري وما يدفع فلوس
في الوقت اللي هو مب قطري ويوقف في سيد الأجانب ،،

فالموضوع مرات كثيرة تكون متعلقة بالنفسية ،، فالواحد مثل ما قالوا
الأخوان لو انحرمتي من الجنسية بتعرفين شنهو يعني حملج لها ،،

ام السعف
نصيرة المظلومين
والمطالبة الأولى بحق تجنيس
اصحاب الوثائق وابناء القطريات
شكرا لكم

مخطط قطري
26-12-2011, 01:01 PM
ليش نحتاج الى اثبات ؟ ومن قال ان والولاء يكون بجواز ؟ او بطاقه ؟

ليه ماتدرين ان لما تحمل حاجه يخص قطر انشالله علم بعتبره ولااء وعزة وانتماء بنسبة لي اها الاشياء لو كان مجرد ورق فخر لي على العموم انا اشوف هذي سياسة بلد وعارفه من تعطيه الجنسية ومن ماتعطيه ...... اختيDawn موضوعك يسحق النقاش بس ارجوك شوفي الواقع من حولك في ناس تبكي وتصارخ عشان ما عندها اوراق شفتي ايش اهميتها عشان كذا كل لي موجودن في دولة قطر حبهم مختلف من شخص لين شخص وانا بختصرلك الموضوع كامل حتى انتي تستوعبين لي صاير في البلاد وهو كل حاجه تصير بقطر بتخطيط ولي ماحصلو الجنسية او حتى ماعنده حاجه تثبت انه كان عايش بقطر الحكومة اعرف مني ومنك يعني من يستحق الجواز او من لايستحق بغض النظر عن ايش حاجته لجواز (((( على فكرة حتى لي عندهم جوازت مو ماخذين حقوقهم كاملة)

Dawn
26-12-2011, 01:01 PM
اغلب الناس الموجودين يعرفون نيتج وانا ابصم بالعشرة شنو نيتج

النية الوحيدة ((( لا للتجنيس )))

هذي غايتج

ما استحي اقول اني ضد التجنيس العشوائي وانا مب منافقه ولا اخاف من ان الناس تتهمني بالعنصريه ،، وارجعي لمشاركاتي السابقه وبتعرفين اني انسانه سيده لا اجامل ولا انافق ولا الف ولا ادور ورايي احب اوصل له عن اقتناع واتقبل اي راي يخالفني اذا اقتنعت به ..

بس الغايه من الموضوع مب فرض فكره لا للتجنيس بالعكس ... ابغي حد يقنعني باهمية التجنيس للمقيم .. طالما هو عايش حياته عادي بدون جنسيه قطريه ..

hasss1969
26-12-2011, 01:02 PM
الملاحظ انه مايعدي اسبوع الا وتم طرح موضوع عن الجنسية ...من يستحق ومن لا يستحق..من عنده ولاء ومن ليس عنده ولاء..والمشكلة ان اي موضوع يطرح لازم يكون فيه تجريح لفئة معينة او جنسية معينة او طائفة معينة..
واقتراحي ان لايسمح المشرفون بطرح مواضيع مثل هذه النوعية لانها لا راح تقدم ولا راح تأخر خصوصا ان نسبة كبيرة من تلك المواضيع عندما يحمى وطيس المعركة ويتم التراشق والتنابز بين الاعضاء
يكون مصيرها الحذف وسلة المهلات ...
مجرد اقتراح اتمنى ان يتم اعتماده وذلك حتى نرتقي بمواضيع هذا المنتدى العزيز علينا والذي وحسب علمي انسحب منه كثير من الاعضاء بسبب سطحية المواضيع والسب والشتم ...

Dawn
26-12-2011, 01:05 PM
موضوع متميز .. وتابعته من اول ارفاقه ..

ولكن ...

الموضوع اريد به حق ... وغلب عليه الباطل ..

باختصار ..

الأمان الوظيفي ..

مرحبا اخوي عديل

اها قلت : الامان الوظيفي

هل تعلم اني كمواطنه انحرمت من الامان الوظيفي في جهة عملي السابقه ؟؟؟ :anger1:

يعني لو مقيم اخذ الجواز مب بالضروره يتوفر له كل شي

Dawn
26-12-2011, 01:07 PM
:nice: شكرا اخي/ اختي

الله يزيد من امثالكم

ويرفع هممكم

وتكونون ذخر للوطن وللي يبون الخير للناس اجمعين

عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

حياج الله اختي

ام السعف
26-12-2011, 01:10 PM
مرحبا اخوي عديل

اها قلت : الامان الوظيفي

هل تعلم اني كمواطنه انحرمت من الامان الوظيفي في جهة عملي السابقه ؟؟؟ :anger1:

يعني لو مقيم اخذ الجواز مب بالضروره يتوفر له كل شي

وليش من قال لج ان اللي عنده جواز قطري ممكن ظروفه تكون احسن من اللي ما عنده ؟

يا داون لو بندقق على كل شي راح نتعب ،، كل له حاجته اليوم لو اللي ما عنده
بيقول والله انا ابي الجواز للانتماء فقط بكرة بتلقينه بيطالب بالوظيفة بحكم انه قطري
بيطالب في حقه في الأولوية في كثير من الأمور لأنه قطري ،،

فأنت لا تاخذين شي وتعممينه على كل شي ،،

فالأمان الوظيفي مب مرتبط بالجواز كثر ما الجواز وسيلة مرور للحصول
على وظايف بحكم انه قطري وهو أولى ،،

ام السعف
نصيرة من لا نصير له
والمدافعة الأولى والأخيرة
وآخر النساء الشجاعات
للمطالبة بحق تجنيس اصحاب الوثائق
وابناء وبنات القطريات
:shy:

Dawn
26-12-2011, 01:14 PM
الحمد لله ان قوانين اهل قطر ليست بيد اعضاء وعضوات منتدى الاسهم القطرية ..

ولا كان صرنا اسفل السافلين ..

والله يعز حكومتنا الرشيدة ويلهم شيوخنا البطانه الصالحه من خارج المنتدى ..

بارك الله فيك
الله يعز حكومتنا ،، اشكرك على الدعوه الطيبه لحكومتنا اخي الكريم

..er..
26-12-2011, 01:15 PM

دام فيها لف ودوران
ودامك تقول انك عايش سواء بالجواز وبدونه
خلاص روح الصبح للجوازات وسلم ( تنازل ) من جوازك لهم ودور لك ارض وريح عمرك فيها بلا جواز بلا هم

Charisma
26-12-2011, 01:19 PM

الموضوع اللي كتبتيه لغز .. مايندرا شتبين توصلين له .. بس عموما

خلونا نتفق ان محد فينا له الحق انه يشكك بوطنيه وولاء اي فرد سواء كان قطري
او غير قطري ..

وخلونا نتفق ان اذا في فئه تطالب بالجنسيه فهالشي مب عيب ولا تقليل لمقدارهم
ومكانتهم .. لان في قانون يمشون عليه.. ان استوفوا الشروط لهم الحق يطالبون.

ندخل في المضمون..

اختي كاتبه الموضوع .. من السهل اني اكتب هالكلام اللي كتبتيه فوق لكن ابسط جواب
لردج .. حطي نفسج مكان اسره عاشت وانولدوا افرادها في قطر .. يلبسون مثلنا
ويتكلمون مثلنا .. ويساهمون في رفع اسم قطر مثلنا .. عايشين مثلنا .. هل بتلومينهم
وتقولين لهم لااا انتوا المفروض تنسبون لبلدكم الام .. انتوا المفروض ماطالبون
بالجنسيه انتوا المفروض .. الخ !؟

المواطنه يا اختي مب انا ولا انتي نحددها ولا لنا الحق نشكك في نوايا من طلبها ..
لكل دولة شروط ولكل دولة قوانين واذا مشينا عالمبدا اللي ماشيين فيه الاغلبيه
على كذا محد قطري؟ من كان في قطر قبل اغلب القبايل جات من السعوديه واليمن
وبعض العوايل من ايران ..الخ

المعطيات تتغير من زمن لزمن .. ومايصير نبقى على نفس التفكير ونفس وجهه النظر ..
من ابناء قطر الكثير والكثير "في نظري" من يستحقون الجنسيه .. منهم ابناء القطريات
من مواليد الدوحه ومنهم من عاشوا في قطر فوق الـ40 سنه .. واذا سؤالج يا اختي
ليش يطالبون بالجنسيه بما انهم عايشين بخير ونعمه .. فهالجواب ابسط وابسط..
الاستقرار !

الاستقرار هاجس اغلب من انولد وعاش في قطر .. هالنقطه بحد ذاتها كفيله بانها تخليهم
يطالبون بالجنسيه .. ليش لا وهم مقيدين بنظام الكفاله ويعاملون معامله الوافد اللي جاي
الدوحه يشتغل له كم من سنه ويحوش ويرجع بلاده .. وموضوع رفعه الراس .. هالشي
مابيفيدج لو كنتي مكان حد فيهم وجا الوقت تشدين من قطر لبلاد ماعرفتيها الا بورقه

+

واخيرا "وجهه نظر"..

انا مع تجنيس من انولد وعاش وتربى في قطر ومع تجنيس ابناء القطريات ومع تجنيس
اصحاب الوثائق لكن بعقل وبشروط يستوفونها منها : مواليد قطر - تاريخ رب الاسره
في قطر لايقل عن 40 سنه ..
الاحصائيات تقول ان نسبه القطريين 14% .. انا ماعتقد في دولة في العالم نسبه المواطنين
فيها بهالطريقه !؟ وهالنسبه ترى في تناقص مستمر .. اضف الى ذلك ان تجنيسهم ماراح
يضر البلاد بالعكس وبوجهه نظري انه راح يكون دافع قوي لهم للمساهمه في نهضه البلاد
وافراد فعالين ومنتجين في المجتمع .. واخيرا الدوله ابخص واللي تقرره وتشوفه في مصلحه
البلاد احنا معاها..

Dawn
26-12-2011, 01:20 PM
ومن لايتمناها؟

شكرا على المرور اختي

ابن التويم
26-12-2011, 01:22 PM
صحيح ان كل المقيمين يعيشون في قطر حياة افضل من حياتهم في بلدهم الأصلي و إلا رجعوا لبلادهم و صحيح ان عدد من المقيمين يعشون حياة رغد اكثر من المواطنين إلا إن كل هذا ينتهي حتما مع الخروج للتقاعد حيث ان القانون لا يسمح بإصدار اقامه لمن تعدى الستين و لأن الآباء و الأمهات من المقيمين بالتأكيد يريدون تأمين مستقبل اولادهم و لا يريدون ان ينتهي كل شيء مع الخروج للتقاعد .. لكن اذا كانت الجنسيه القطريه تمنح فهي فرصه لم لاء و بهذا يضرب عصفورين بحجر وطن بديل و وطن أم فكثير منهم بعد الحصول على الجنسيه يشترون المساكن و المزارع في بلادهم الأصليه و يكفلون اقاربهم لجلبهم للعمل في قطر و يسعون لتجنيسهم ايضا .. و هؤلاء انواع كثيره إلا ان اسوئهم هم الذين يختلف مذهبهم عن مذهب دولة قطر

بو وليد
26-12-2011, 01:23 PM
دام فيها لف ودوران
خلاص روح الصبح للجوازات وسلم ( تنازل ) من جوازك لهم ودور لك ارض وريح عمرك فيها بلا جواز بلا هم

ههههههههههههههه

ذكرني هالرد بقصة ماري انطوانيت:

لماذا لا تأكلون الجاتوه؟

المشكلة في منتدانا إن العنصرية والتعصب صفات مميزة للملتزمات والله المستعان

كبير المتداولين
26-12-2011, 02:09 PM
احد الاخوان يقولي انزل البقال وسيارتي مفتوحه هذا مالم اجده في اي وطن

الامن والامان والاستقرار والحياه الكريمه هي اهم الاسباب

alamri78
26-12-2011, 02:11 PM

ثانيا : القرض (مليون ومئتين) وغيره من الخيرات الي في الديوان الاميري من مساعدات زواج وغيرها .

ثالثا : الوطنية ( أنا أشهد بأن في غير قطريين ولاءهم لقطر 100%) ، ومن مواليد قطر ولا لهم غير هالبلد ، ويطالب بالجنسية لأن يشوف نفسه هنا ، ويبي يضمن حياة أمنه لمسقبله ومستقبل عياله .

رابعا : الراتب الوظيفي والعائد المادي بشتى أنواعه ( لاتنسى ان راتبك يالقطري بالثانوية أكثر من راتب الجامعي الأجنبي ،، لكككككن مو كل الوظائف البعض منها )

تحياتي

أنا اتفق معك وأهم شي الاستقرار بواقع تجربة مع كثير من هالناس الي ماعندهم الجنسية ، غلطة بسيطة قالوله تسفير ، وأهله كلهم في قطر ،والمشكله مايدري وين بروح ، وأمثال كثيره على هالناس المساكين وبعضهم معروفين الله يستر عليهم

الله يزينها لهم والنوايا في القلب مايعلم بها الا رب العالمين

موضي قطر
26-12-2011, 02:16 PM
اللي يقول ان المطالبين بالتجنيس هم في الأصل متجنسين حديثاً .. مب لازم نرويكم جوازاتنا

ولا بطاقاتنا الشخصية .. ورغم هذا اطالب بتجنيس حمله الوثائق وابناء القطريات .. والفلسطينين .. ابناء القطريات تجنسيهم فيه استقرار للأم القطرية مب مثل مايذكر

البعض انها متفشله من جنسيه زوجها .. بس اذا القطري ماخذاها وخذها عربي شتسوي ؟!

اتم عانس علشان ترضي غرور ولد البلاد ؟! ولا تطالب بالجنسية لعيالها .. تناقض غريب وعجيب..

نرجع لحملة الوثائق هم في الغالب عايشين سنين وبنين في قطر حياتهم كلها فيها وبالأصح

قطر كل حياتهم .. نجي نقول والله مايستاهلون ؟!

نرد لحبايبنا الفلسطينين .. هم قدموا لقطر في خمسينيات القرن الماضي .. في الغالب انولدت منهم

على أرض قطر 3 اجيال تخيلوا .. هذيلا قطر ايش تعني لهم ؟!

وغالبيتهم لهم مشاريع واستثمارات .. بس عشقهم للأرض اللي ماعرفوا غيرها يمنعهم من الهجره لكندا ولأمريكا وغيرهم من الدول .. واللي يخاف لا ياثر تجنيسهم على حق العوده والقضية الفلسيطينة .. ترى الأرض المحتله فيها ملايين من الفلسطينيين والولادات عندهم من اعلى المعدلات في العالم .. واذا الله سخر لهم سمو الأمير وأمر بتجنسيهم ..ممكن تكون الجنسية درجات وهذ واحد من الاقتراحات ..

مع تحيات موضي <<< ودي احط صورة بطاقتي عشان محد يدش ويقول متجنسه :shy:

ROSE 26
26-12-2011, 02:19 PM
لأن المواطنين والمواليد ڤــــيۓِ قطر
يحبون العطاء لهذه الدولة الغالية لما يملكونه مـِْט روح الوطنية والوفاء

ملاحظة لبعض الاعضاء مو گــ ̯͡ـلْ شي ڤــــيۓِ الدنيا فلوس ومنصب ومادية
ولا ٱڼ هَـَِـَِـَِآيّ الشي يوفر حق صاحبة الراحة والسعادة
اهم شي النفسية مرتاحة والقناعة موجودة :)

Dawn
26-12-2011, 02:21 PM

اولا القطريين مب عايشين ببرج عاجي مثل ما تفضلتي القطريين هم من ارقى الشعوب الي ممكن تكون على وجه الارض (مع احترامي لكل الشعوب الثانيه) بس ابي اسالج كم نسبة المواليد و المقيمين الي تعرفينهم الي من الطبقه الوسطى؟؟؟؟

انا بتكلم وياج على واقع انا اشوفه لاني و الحمدلله لي ربع و اخوان من كل الجنسيات و من كل الطبقات الاجتماعيه مب لشي ثاني ممكن يخطر في بال بعض الاعضاء و لهم كل الاحترام

اختي انا وقت الي كنت و ما زلت اقول اني مع التجنيس مب لشي و انا حصرت التجنيس بشروط معينه يعني مب من عاش في قطر شوي و هو لا انتماء ولا حتى مذهبه من مذهب اهل قطر انه يتجنس انا و انتي و الكل يدري انه سالفة التجنيس امر سيادي و مب احنا الي نقرر فيه او لنا الحق في منح الجنسيات حق اي واحد

انا بقولج عن مواليد قطر الي هم من الطبقى الوسطى او يمكن اقل من الوسطي الحين انتي تقولين انه المدارس و المستشفايات بمبالغ رمزيه صح ؟؟؟

اولا المستشفايات بمبالغ رمزيه و صح كلامج بس المدارس شي ثاني مواليد قطر الي ابوه يشتغل في اي وزاره او هيئه حكوميه يحق له انه عياله يدشون المدارس الجكوميه و يدفع مبالغ رمزيه الي هي رسوم كتب و باصات بس الي ابوه يشتغل في شركات خاصه ممنوع ولده يدش مدارس حكوميه تخيلي انتي و (اعتبري نفسج مب قطريه) و ريلج يشتغل براتب 8000 ريال او 10000 ريال (في ناس اعرفهم يستلمون اقل من هالمبالغ) انه عندج 3 عيال و تبين تعلمينهم من وين بيتوفر لهم التعليم ؟؟؟؟؟ ولا تنسي انه مواليد قطر يدفعون كهربا و ماي و لا تنسي غلوا الايجارات الي حتى احنا القطريين مب سالمين من هالايجارات و في نفس الوقت المدارس الخاصه الي مجبورين انهم يدخلونها قصف بالاسعار والا يرحمون احد من وين المواليد بيجيبون فلوس حق تعليم عيالهم ؟؟؟

لو تجنسوا و كانت جنسياتهم بدرجات يعني ما يحصلون كل الامتيازات الي يحصل عليها القطري الاب عن جد يعني من ارض و قرض و خلافه .......

التجنيس بيخلينا نكون كثره انا اتفق وياج انه المتجنس في من العادات و التقاليد تختلف عنا بشي بسيط او كبير بس بعد 3 اجيال بيكون نفس التفكير العادات

ثانيا ازدهار التجاره بشكل اكبر من الاحنا فيه حاليا و في اشياء واايد بتتغير و عند مثال امريكا كانت منفى للمساجين لقوة قوة عظمى في العالم و صارت لها كلمه امريكا تجنس بس خلت الهنود الحمر الي هم سكان امريكا الاصل ما يدفعون ضرائب نفس المجنسين مثل غيرهم الي احصلوا على الجنسيه صار عندهم صناعات و تجاره و اشياء واايد احنا مع الاسف نستوردها من عندهم و الخ.......

ارد و اقول شي واحد انا مع التجنيس بس بمقاييس مثلا الديانه و المذهب و يكون صار له اكثر من 30 سنه و اشياء اخرى انا طرحتها من قبل في مواضيع الجنسيه .....

انا تكلمت من معاشرتي حق مواليد قطر الي صج حسيت بولائهم حق هالبلد و الي في منهم قالوها لي بنفسهم انهم ما يبون يهاجرون ولا يفكرون انهم يطلعون من قطر و لا شي حتي انهم يبون يندفنون فيها

اختي امر التجنيس اولا و اخيرا امر سيادي و يا ليت كلنا قبل لا نقول انهم يستحقون و لا انهم ما يستحقون نحط نفسنا مكانهم (مولود و عايش و ربعي و هلي و كل ناسي في قطر و ما زلت اتعامل اسوه بلي جى قطر وقت الرخى) و عقبها نحكم اذا هم يستاهلون ولا لا

مشكور وبيض الله ويهك على المشاركه اللي جبت فيها المفيد ..
يعني هي مسألة صعوبات في الخدمات الأساسيه ( لبعض ) المقيمين وهم الذين لا يعملون في القطاع الحكومي .. من تعليم وعلاج وايجارات مساكن

وكلامك لا غبار عليه بالنسبه للتجنيس وكلنا عارفين انه قرار سيادي لسمو الأمير محد بيختلف معاك على هالنقطه .. بس يمكن الاعضاء يسعون لتغيير في سياسة التجنيس الحاليه وشايفين فيها اخطاء وطبعا كلن له وجهة نظره الخاصه وكل وجهة نظر تستاهل التقدير والاحترام

الله يعطيك العافيه واشكرك على المشاركة المفيده فعلا

Dawn
26-12-2011, 02:25 PM
من يلحون على تجنيس الغير اغلبهم من من تجنسو سابقا
ولا يعرفون معنى من يزاحمك في بيتك او في بلدك

واغلب من يطالبون بالتجنيس هدفهم مادي
غير الذين لهم فوق 40 سنه في قطر ففي رايي هم الاولى
ويستحقون اي من عاشو وولدو قبل الستينيات و السبعينات من القرن المنصرم او
عالم في مجاله او غني يفيد البلد

وفي الاخير نقول الدوله ابخص
والله يسوي الي فيه الخير للجميع

آمين
اشكرك على المرور اخي الكريم

دلة الرسلان
26-12-2011, 02:29 PM
اللي يقول يجنسون عيال القطريات والثاني يرد عليه

لا اللي لهم اربعين سنة واللي يقول الفلسطينيين واللي يقول عندكم حملة الوثائق وهكذا كلن

يجر الضو لقرصه .

الحكومة عارفة كل اللي تقولونه ولكن نظرتها بعيدة المدى وهناك مصالح عليا مقدمة على

عواطف الأفراد ، أنا مع وضع قانون واضح يطبق على الجميع بدون محاباة ولا واسطة ومش

احنا اللي نقيم من عنده ولاء ومن ماعنده ومن يستحق ومن ما يستحق الله يرزقنا القناعة

والرضى بما قسمه الله لنا .

Dawn
26-12-2011, 02:29 PM
حيا ..

مب طرد الي بنستخدمها هني,, بنستخدم كلمه "انتهاء الاقامه",,

ومنها يتعب الشخص نفسيا بعدما عاش مده طويله لا يستطيع ان ينقل اقامته (لا يستطيع او تكون صعبه) لكي فقط "يقعد في البلد عند اولاده واحفاده" ,, (فتره التقاعد) ,, نقل الاقامه من الاب لأحد من ابنائه شيء "ممكن" ومسموح قانونا, بس البعض "تمنى" ينقل ولم يستطع,,

بالنسبه ل "هل حدث شيء يخليني اقول هال الكلام" .. "مب شرط" والحمدلله على كل حال

:(
فهمت الحين
الرغبه بالتجنيس سببها الخوف من المستقبل ومشكلة الإقامة

شوف انا شخصيا ما كنت اعرف ان فيه سن معين لانتهاء الاقامة وهذي معلومه جديده علي واشكرك على الافاده ..

حياك الله اخي الكريم

Dawn
26-12-2011, 02:34 PM
الجنسيه = الأنتماء

مادري ليش ما اتفق مع هذا الراي
لان عندي امثله لا تؤكد على هذه المقوله

موضي قطر
26-12-2011, 02:35 PM

لا اللي لهم اربعين سنة واللي يقول الفلسطينيين واللي يقول عندكم حملة الوثائق وهكذا كلن

يجر الضو لقرصه .

الحكومة عارفة كل اللي تقولونه ولكن نظرتها بعيدة المدى وهناك مصالح عليا مقدمة على

احنا اللي نقيم من عنده ولاء ومن ماعنده ومن يستحق ومن ما يستحق الله يرزقنا القناعة

اكيد اختي دله أن الحكومة ادرى منا .. بس الكل يحط اقتراحه اللي مقتنع فيه .. لعلمنا ان المنتدى متابع من المسؤلين الكبار :)

وفي النهاية أمر الله هو الغالب ومن ثم سمو الأمير

بوحارب
26-12-2011, 02:35 PM
بعض الغير قطريين ومن مواليد قطر يعتبرون قطر هي بلدهم الأم وتلاقيهم مايعرفون شي عن بلاد ابائهم واجدادهم عشان كذا ودهم بالجواز القطري

والأهم يكفي ان دخلة بيتعدل مثلا بدل مايكون راتبه 6 او 8 الاف راح يكون اقل شي 20000

والله يوفق الجميع

Dawn
26-12-2011, 02:40 PM
السالفه وما فيها حاطين عينهم على الارض والقرض والكهرب والماي والي امه توها متجنسه يقول اولاد القطريه والاب يصير ولد خالها او ولد عمها السالفه ماديه بحته ولا حد يلعب لي دور الوطنيه الي ما شفناها الا عقب الاسهم والرواتب الي يبي الجنسيه للماده بس

اننتي تقولين ان هدفهم مادي بحت ،، لكن فيه ناس تقول انهم هدفهم غير مادي

Dawn
26-12-2011, 02:47 PM
الحصول على الجواز او الجنسية تذلل الكثير من المصاعب التي يتعرض لها من ليس لديهم
مثل هذه الوثيقة ،،

ففي قطر مثلا ،، هناك ناس ربنا منعم عليهم بالخير الكثير وهم مب محتاجين لأراضي
ولا لفلوس علشان يتهمون بطمعهم بالجنسية القطرية ،،

بينما هم بحاجة الى ما يثبت احقيتهم بالحصول على هذه الجنسية بحكم اقدميتهم على هذه
الأرض ، ففي حين يكبرون الأبناء ولا يعرفون الا لغة هذه البلاد ولا يحملون الا
وثيقة سفر تمنعهم من السفر مرات كثيرة وتسمح لهم في مرات اقل للسفر
فمن الطبيعي ان يطالبون بالتجنس من البلد الذي كبروا فيه ،،

عندما تصرف الدولة على الطفل من اول يوم يولد به ويكبر ويتزوج فمن حق
ابنائه ان يمنحوا الجنسية القطرية لأنهم لا يعرفون الا اسم قطر وحب قطر ،،

عروض كثيرة اتت لمن يتمنون الحصول على الجنسية القطرية من الامارات او كندا
رفضوا كل ذلك لا لشيء ولكن ارتضوا ان يعيشون على هذه الأرض رغم المعاناة
ولا يتغربون عنها ويحملون جنسية دول اخرى ،،

فموضوع الحصول على الجنسية اساسها لمن عاش على هذه الأرض سنين عديدة
مسألة حق ينقصه موافقة الدولة ،،وكل ما يأتي مع هذا الحق من خير فلا راد له
ما دام الله كتبه للإنسان ،،

مع تحيات
رئيسة الحقوقين للدفاع
عن اصحاب الوثائق القطرية

:omg:
ليش المقيم يمنع من السفر ؟؟

Anas_G
26-12-2011, 02:47 PM
اي انسان نولد وتربى ونشأ في هذه البلد راح يكون من الطبيعي ومن المنطق حبه لهالبلد مثله مثل اهل البلد

وبعدين في اغلب الدول السكان الاصلين هم في الاصل مهاجرين وصلو الى منطقة معينة وسكنوها وصار ولائهم لها وشتغلو فيها عشرات السنين وصارو مثل الي ساكن من قبل

يعني الي حبيت اوضحه ان لو قلنا مقيم وجاي البلد بحثا عن الرزق طيب وايد ناس هاجرت الى قطر بحثا عن الرزق في الماضي وعاشت وتربت ونشأت وحاربت وحصلت على الجنسية يعني نفس الفكرة بس الاوقات غير ..

وليش مثل نحدد زمن معين الي هاجر على قطر في الفترة المعينة يستحق والي هاجر بعدها لا يستحق ويعتبر مقيم حتى لو كمل 90 سنة وعمل وما طلع من هالبلد ..

انا رأي لا اطالب بالتجنيس العشواءي ولا شي

بس مثل ما يد قطر بيضاء في الخارج ما اعتقد خطأ كبير ولو تم تجنيس بعض الفئات الي ممكن انها ما تشكل خطر في المستقبل مثل ابناء القطريات وحملة الوثائق وبعض الفلسطينين الذين ليس لهم مأوى مع ضرورة وضع شروط صارمة

وبالنسبة للناس الي تشوفه خطر انا اقول بالعكس ممكن يوازن شوي التركيبة السكانية لان على هالحالة راح يجي يوم نشوف قطر مثل دبي والسكان الاصلين الى انقراض .. ومع الايام المنظمات الدولية راح تكثف ضغوطها على قطر لاعطاء ميزات للمقيمين

وبالنسبة للاخ خلدون والاخت داون موضوع الاقامة موضوع كبير جدا وعانى منه عدد كبير من المقيمين العرب المسلمين يعني اعرف صديق لي مواليد قطر واهله من الثمانينيات في قطر وخلص مدرسة وحاول يشتغل في حماية وعطوه ابعاد اداري لسبب معين معروف وهو ماله ذنب طيب الولد فلسطينيني بس جوازه اردني وين يروح يقولي انا عايش 20 سنة في قطر وين اروح ما اقدر اطلع منها ما اقدر اعيش في بلد غيرها ومسكين حاول وما نحلت مشكلته وتم تسفيره وهو الان في وضع صعب جدا وخصوصا ابوه الشيبه له ولاد في قطر ما يقدر يترك قطر ويروح لابنه وما يقدر يجيب ابنه والله يعين الجميع اتمنى حل الموضوع واتمنى من الاعضاء كل واحد يقول رايه بدون ما يتعصب ويفرض رايه ويسب الي عنده كلمه حلوة يقولها ممكن يقنع الجميع بما فيها الشخصيات الكبيرة الي تتابع المنتدى والي عنده سب وهواش ما في فايدة ابدا

miss cute
26-12-2011, 02:48 PM
انا مب قطريه وصرااحه من وانا صغيره ونفسي بالجواز بس للاسف صاارلنا عايشين في قطر اكثر من 20 سنه مع العلم اني خليجيه ومواليد قطر بس ..الله كريم

شميرام
26-12-2011, 02:49 PM
هم عايشين في قطر بعضهم ما يفكرون يرجعون
وبعضهم يبغون يرجعون
بعضهم عندهم شهادات ويشتغلون في تخصصات ثانيه
بعضهم يبغون يشتغلون مب قادرين ،،،، خاصه اللي تخصصهم قانون ،،،انزين اذا معدلاتهم أوكيه شغلوهم بس مساعدين

من فتره وديت الخدامه المركز صحي العلاج ما خذ خمس دقايق صرف الدواء ساعه مرمطه ،طبعا أنا خذت ادويتي بسرعه ما علينا من الخدامه اجنبيه بس اغلب اللي الموجودين مقيمين حتي بعبيهم وبعضهم عيايز

بعضهم جيل ثالث ورابع مايعرف ون غير قطر مب شرط جنسيه بس يفسحون لهم المجال

Dawn
26-12-2011, 02:51 PM

مب قادره اتخيل
بس اظن لو انحرمت من الجواز اكيد راح يختلف علي الوضع فبيتبدل الوضع من حال الى حال

دلة الرسلان
26-12-2011, 02:52 PM
اكيد اختي دله أن الحكومة ادرى منا .. بس الكل يحط اقتراحه اللي مقتنع فيه .. لعلمنا ان المنتدى متابع من المسؤلين الكبار :)

اولا كل كلام الأعضاء تعبير عاطفي عن معاناة من

يرغب بالجنسية ومن حق الجميع يعبرون عن ارائهم ومعاناتهم في المحصلة هي مجرد كلام

ما يدفع أصحاب القرار للأقتناع لأنهم يسمعون الآف القصص وفي النهاية عليهم المفاضلة بين

اصحاب الطلبات مع مراعاة أموراستراتيجية بعضها دائم وبعضها لسوء الحظ يكون طارىء

فيؤثر سلبا على بعض الطلبات الأمر مش من يستحق ومن ما يستحق الأمر أكبر والله ينير

بصيرة ولاة الأمر والقائمين على لجنة الجنسية بما فيه خير البلاد .

Dawn
26-12-2011, 02:53 PM
كابوس بمجرد بس يعيش على فكرة ممكن يجيه إبعاد في أي وقت :(

ليش يجيه ابعاد في اي وقت ؟ وين القانون ؟

Dawn
26-12-2011, 02:55 PM

تحياتي

انت صريح وكلامك متوازن
شكرا على الاضافه

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 03:04 PM
ليش يجيه ابعاد في اي وقت ؟ وين القانون ؟

اختي دوان شوفي رد الاخ او الاخت برم هيلز و بتعرفين ليش في ناس تبي الجنسيه

ثاني شي بالنسبه حق موضوع الاخوه الفلسطينين و حق العوده ما يقتصر عليهم بس :) :)

و عيب علينا من اي جنسيه نقول انه فلسطين حق الفلسطينين و بس لانه فلسطين قضيه اسلاميه اولا و اخيرا و بسبب بسيط هو المسج الاقصى و لا خلاص نسيناه ؟؟؟؟

انا مع اخوانا الفلسطينين و مع كل المواليد الي هم على مذهب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

و جى وقت الصلاه و للحديث بقيه ..............

Dawn
26-12-2011, 03:04 PM
اختي دواان ترى افتر راسي وياج تقولين تعليم و كل شي و انتي تشوفين انه كل شي هم ماخذينه

واحد من الاعضاء سالج و قالج لو انتي مب قطريه و بس انولدتي و تعلمتي و هلج بقطر من قبل ايام الرخى ما بتتمنين الجنسيه او ما بطالبين فيها ؟؟؟؟؟؟

مشكلتي اني قنوعه وما اظن اني بطالب بجنسيه صدقني وانا صار لي موقف في وظيفتي كان المفروض اعدل وضعي علشان يرفعوني درجه لاني استحقها ... لكني ما اهتميت بالموضوع ..

انا ادري بهالحقوق اللي قلتها سابقا ( تعليم - علاج - وظيفه )

لكن هل فيه شي يمكن انا ما اعرفه من المصاعب المعيشيه اللي ممكن تواجه المقيم على عالارض الطيبه فقط لانه مقيم ..

وبس هذا كل اللي ابي اعرفه

فيه ناس تكلموا عن الاقامه
وام السعف تقول ان المقيم ما يقدر يسافر ..
وفيه اللي قالوا ان موظفين القطاع الخاص عندهم مشاكل بالتعليم والعلاج

انا قلت في البدايه اني يمكن كمواطنه اشوف الموضوع من زاويه مختلفه .. واتكلم من برج عاجي .. فحبيت اشوف هل انا مخطئه بنظرتي للامور او لأ ؟

intesar
26-12-2011, 03:13 PM
كل مره فاتحين موضع ابناء القطريات يعني يوم هي تبي جنسية قطريه حق عيالها ليش تزوجت الشخص الي مش قطري ، مب هي رضت بجنسية زوجها من البداية و مافكرة في عيالها.

يوم هي مالقت القطري اللي يتزوجها .. شتسوي اذا هي تبي الستر.. لما القطري عيونه على بنات الشام والمغرب.. مو من حقها تكون بيت وعيال وأسرة.. ولا حلال عليكم وهي بالطقاق..

فكر قبل لا تكتب..
الله يرحمنا من عنصريتك بهالمواضيع..:(

intesar
26-12-2011, 03:17 PM

أنا أرد.. سمعتوا عن، شي اسمه انتماء.. سمعت عن وطن خلته وطنك بس هو مو وطنك..
هذولي هم أصحاب الوثائق..

intesar
26-12-2011, 03:19 PM

تخيلي نفسج من غير العنابي.. شوفي ايش بيكون ردة فعلج.. مو كل شي المادة..

qatara
26-12-2011, 03:22 PM
يوم هي مالقت القطري اللي يتزوجها .. شتسوي اذا هي تبي الستر.. لما القطري عيونه على بنات الشام والمغرب.. مو من حقها تكون بيت وعيال وأسرة.. ولا حلال عليكم وهي بالطقاق..

فكر قبل لا تكتب..

الي جاها القطري ماتبيه تبي مواصفات 8 سلندر
فتحه باب واحد الخخخخ

تجلس تتشرط وتتفلسف الين تطلق ولا تعنس وتاخذا لها اي شخص بعدين يقبل فيها

والا ان خذت القطري تبي وتبي وتبي
واخرتها كفران وجحدان وشكاوي

الا من عرفت ربي وخافته

ريميه
26-12-2011, 03:26 PM

هذا هو الجواب الصحيح :nice:

مقيولة ( تمسكن لين تمكن )

fhd4
26-12-2011, 03:42 PM
هذا السؤال هو اللي يعبر عن رأيي ...

اللي انولد في بلد بغض النظر عن البلد وبغض النظر عن أصله ... وعاش وتربى فيها ...

هل هويته أو ولاءه راح يكون لها .. أو بلده الأصلي اللي ما يعرفه ...؟؟

الجواب لا هذا ولا هذا ...

الجواب عند الأبوين وفي طريقة تربية الأب والأم له ... هم اللي يزرعون الولاء في الطفل .. إن كان ولاءه لقبيلته أو لبلاده الأصلية أو البلاد اللي عاش فيها ...

إذا كان الأبوين ناويين يستقرون في البلد اللي انولد الطفل فيها ففي الغالب انهم راح يزرعون الولاء والحب لهذا البلد ... وراح يساعدهم الأجواء المحيطة إن كان التعليم في المدارس أو الأجواء الاجتماعية ...

أما إذا كان الأهل لا ينوون الاستقرار ... ففي الغالب انهم سيحافظون على هويتهم الاصلية ...

بيت القصيد هو ... أن الجنسية في زماننا هذا .. هي ما تعبر عن الهوية والولاء "شكليا" بغض النظر عن حقيقتها في داخل الشخص ... قد تتوافق مع الهوية أو لا ..

فنستطيع بشكل عام اختصار الحالات إلى 3 ...

1) من هويته وولاءه لنفس جنسيته ... فهذا والحمدلله عايش في نعمة ... قد يشعر بها أو قد لا يشعر ..

2) من هويته وولاءه للبلد الذي يعيش فيه ولكنه لا يحمل جنسية البلد ... فهذا من يبحث عن الجنسية لتعديل وضعه النفسي قبل المادي ... حتى تتوافق هويته مع جنسيته ...

3) من يحمل جنسية البلد الذي يعيش فيه (أو يبحث عنها) ولكن ولاءه وهويته ليس لهذا البلد ... وإنما يريد ما فيها من مزايا طبعا أفضل من البلد اللتي يكن لها الولاء (ان كانت بلاده الأصلية أو لا) ... فهذا مصلحته المادية مقدمة على كل شيء ...

intesar
26-12-2011, 03:53 PM
بس انتصار فيه غيرج يبي التجنيس مفتوح لقباءل معينه ما عاشت بقطر ولا سنه
وفيه غيرج يبي التجنيس مفتوح للي امه قطريه
وفيه غيرج يبي للي امه قطريه وابوه خليجي
وفيه غيرج يبي التجنيس مفتوح للدكاتره واصحاب الشهادات العليا
وفيه اللي يبيه ... الخ الخ الخ

المشكله كل واحد منا يفضل فئه ويستبعد فئه ... ملاحظه انتي ؟؟

نعم داون.. بس التجنيس أشوفه للي ما عنده جواز.. البدون.. اللي مالهم وطن غير تراب قطر.. اللي قدموا للبلد من غير مقابل.. للي مالهم هوية.. سواء من فلسطين ولا اليمن ولا ايران ولا جزر الواق واق.. هم أبناء القطريات من حقهم.. كون أمهاتهم قطريات يستحقون هذا الامتياز..

والكلمة الأولى والأخيرة للدولة..
دمتم بود..

intesar
26-12-2011, 03:56 PM

:victory:

Dawn
26-12-2011, 04:16 PM
يا ريت اعرف ايش الفايده من هالموضوع
يعني لو طالب المقيمين بالجنسيه راح ياخذوهاا ؟؟

مادري
بس فايدة الموضوع الوصول الى القناعه والرضى ،، شكر الله على النعم اللي الله رزقنا اياها ..

مثل ما وضحت حبيت افهم موقف هالناس اللي ظروفهم مختلفه عن ظروفي وعيشتهم مختلفه عن عيشتي ،، وحبيت اشوف هل فعلا الحاجه ملحه لبعض المطالبات المنادية بتجنيس فئات من المجتمع ام هي فقط مسألة كمالية ..

OREO
26-12-2011, 04:16 PM

و انتي صح :victory:

Dawn
26-12-2011, 04:20 PM
يعطيك العافية اخوي
من وجهة نظري الشخصية ان سبب رغبة الكثيرين بالحصول على الجنسية القطرية
هو ان المواطن القطري يعتبر المواطن الأكثر رفاهية في العالم بأسرة
والأسباب كثيرة جداً جداً
وتم ذكرها من قبل الأخوة والأخوات الأعضاء

خليفــة

اشكرك على الاضافة اخي الكريم

الوان
26-12-2011, 04:27 PM
السلام عليكم

شلونكم ؟

وشكرا ...

الحمدالله ... كل سكان قطر ضيوف عندنا

للرد على سؤالج اختي
مرة اخت مقيمة عربية من سكان قطر ... قالت انه المشكله اللي تواجهم اهي حق تملك العقارات من بيوت و اراضي ... لآنه هم عندهم خير و يعرفون من وين يطلعون الفلوس ما شاءالله ... بس المشكلة انهم قاعدين يشترون في بلدهم و ما يقدرون يشترون اهني

Dawn
26-12-2011, 04:28 PM

تكسر خاطري القطريه اللي تتزوج من غير قطري مب علشانها تزوجت شخص مختلف عنها لا ..

لكن لانها ما تبي تنتمي لبيئة زوجها وانا اشوف هالشي غلط لان الاب هو اللي يتبعونه الزوجه والعيال مهما كانت جنسيته مب العكس ..

وكون الام تطالب لزوجها وعيالها بجنسيتها هذا الشي يهين رجولة الزوج ويحسسه ان المره مستحقره جنسيته .. مادري احس ان هالشي فيه اهانه للطرفين وماله اي داعي ...

الوان
26-12-2011, 04:32 PM
[ right][co احد الأسباب التوسع في التجارة .... فمرة اخت اسيوية مقيمة في قطر ... و فاتحة مشاريع تجارية ... اشتكت لي ان مشكلتها هي السجل و الرخص التجارية شرط تكون بمشاركة قطري ...و هالي يقيدها في انها تتوسع اكثر[/right][/[/COLOR]

jassim_007
26-12-2011, 04:35 PM
بتعرف الجواب ، لو ابوك كان عايش هني من 1954 و الحين وقت تجديد الاقامه لازم يترجى مليون شخص (لانه عدى الـ60 ) !

و ولده يشوف الاجنبي الي "جاي من يومين" يتوظف ... و هو صار له 3 سنين يدور إي وظيفه و مب محصل !

Dawn
26-12-2011, 04:42 PM
مرات يا داون التأثير يكون نفسي ،،

تقول احداهن : زوجي ولله الحمد مب ناقصه شي تخصصه موفر له راتب ما ياخذه القطري
وبفضل من الله عايشين حياة مادية ميسرة ،، مشكلتنا اننا نحمل الوثيقة القطرية ،،

لبغينا نسافر دبي ماقدرنا لبغينا نسافر العمرة ما قدرنا ،، لرحنا نعالج عيالنا في المستشفى
دخلنا على الدكتور تقعد البنت جدامه يسأل الدكتور الأم تعرف تتكلم عربي ؟
تقول اشوفه بنظرة والبنت تفتح عيونها من السؤال ،، يطلع في الأخير يقرأ
على البطاقة الصحية الجنسية الأصلية للأب ،،

تخيلي الدولة معطتهم اعفاء عن رسوم العلاج والتعليم ولكن مع هذا
يوقفون في طابور الأجانب علشان يطلعون ورقة انهم معفيين ؟

تخيلي نفسية الطفل اللي مب قادر يستوعب اشلون هو قطري وما يدفع فلوس
في الوقت اللي هو مب قطري ويوقف في سيد الأجانب ،،

فالموضوع مرات كثيرة تكون متعلقة بالنفسية ،، فالواحد مثل ما قالوا
الأخوان لو انحرمتي من الجنسية بتعرفين شنهو يعني حملج لها ،،

ام السعف
نصيرة المظلومين
والمطالبة الأولى بحق تجنيس
اصحاب الوثائق وابناء القطريات
شكرا لكم

ارى انه فعلا سبب نفسي وعاطفي
والدليل موقف الدكتور ممكن يصير في اي مواطن لان وارد جدا اني اتلخبط في شكل وحده واقول لها انتي قطريه ؟ ووايد صارت معاي بصراحه ... ما يستدعي الموضوع ان ناخذه بحساسية مفرطه ..
وليش ابن القطريه يفهم انه قطري اذا كان ابوه مب قطري ؟ هل لان امه قطريه ؟ انزين وابوه ؟؟ ليش مب معترفين بأبوه ولا بجنسية ابوه ؟؟
ليش السفر ممنوع اختي ام السعف ؟ انا ما فهمت السالفه وهل هي لحملة الوثائق ؟ والا المقيمين اللي عندهم جوزات غير قطريه ؟
وسالفة الطابور ياما دخلنا في طوابير في تسجيل الجامعه وتسجيل المدرسه مواطنين ومقيمين وما اشوفها شي صعب جدا ... يمكن فيه ناس ما تحب الطوابير .. بس حبيت اقول لج حتى القطريين يوقفون في طوابير .. ولا نسيتي المقصف في فتره الفرصه بالمدارس ؟ :)

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 04:43 PM
بتعرف الجواب ، لو ابوك كان عايش هني من 1954 و الحين وقت تجديد الاقامه لازم يترجى مليون شخص !

و ولده يشوف الاجنبي الي "جاي من يومين" يتوظف ... و هو صار له 3 سنين يدور إي وظيفه و مب محصل !

اخوي جاسم هذا الشي مع الاسف صاير الله يعين و يصبر هالفئه رجال صارله 58 سنه و للحين يجدد اقامه و بواسطه

اخت دوان عندج خبر بهالشي ؟؟

عرفتي الحين ليش المواليد و لا المقمين من سنوات طويله يبون الجنسيه ؟؟

المساله اختي مب مساله قناعه ترى انا اتحدى اي واحد يقول انه معظم الي في قطر مب قنوع سواء بالدخل و لا الامان الي يحصل عليه في قطر و لا يحصل عليه حتى في بلده الام الي ما يعرف عنها الا جوازه

الكل قنوع اختي بس تخيلي انتي مب قطريه و تترجين فلان و فلان علشان يجددون اقامة ابوج شلون بتكون نفسيتج و على فكره الي قالته ام السعف بخصوص السفر ترى كلامها صحيح 100%100
و الله يرزق الجميع بحسن الخاتمه و حسن المصير في الدنيا و الاخره :)

MAZEN37
26-12-2011, 04:55 PM
(اذا عرف السبب بطل العجب ) ببساطه الناس الي طالبه الجنسيه معروفين
حملة وثائق -ابناء القطريات - مواليد قطر بالاخص الفلسطيني
وكلهم ما لهم مرد الا بلادهم قطر ومالهم اوطان يرجعون لها
ببساطه تفكير ونفسيه وانتماء غير عن باقي الوافدين بدون نقاش
وبالنهايه
ناس تعاني لمعاملتها بنفس طريقه من جا قطر امس والم نفسي(الي يده بالنار مب مثل الي يده بالماي )
اقتراحي انه تكون الجنسيه درجات او على الاقل اقامة دائمه غير قابله للغاء
وبدون ميزات القطري مع حق التجاره والتملك لهم حتى يكونوا فئه منتجه وتساهم بتنمية البلاد ولا تكون عاله حسب تفكير البعض
واتمنى الرقى والتقدم لقطر واهلها ولما يحبه الله ويرضاه .

vtc-4800
26-12-2011, 05:40 PM
ببساااطة عشان اتملك بيتي اللي شاريه ابوي :weeping:
عشان اقدر اتزوج من بنات عايلتي من دون مشاكل وواسطات وتصريح :weeping:
عشان ما اتسفر بدون سبب :weeping:
اقدر اسافر حتى لو زيارة عمل بدون مشاكل و سين وجيم :weeping:
من عشر سنوات جدي توفى (الله يرحمه) ولليوم كل سنة وقت تجديد الاقامة خوالي (نصهم بالشرطة ونصهم بالجيش) يترجون مليون واحد عشان يجددون لجدتي لأنه القانون يمنع العاطل فوق الخمسين من تجديد الاقامة يعني وين تروح العجوز
انا فلسطيني والله جدي وخوانه وعيال عمه وعمته وعيال خاله وخالته كلهم بقطر من 1958 يمكن عدد عايلتنا الحين يتجاوز 1200 شخص
بالنسبة للي يقول حب الوطن انا موب مقتنع بها الرد لأنه الحب موب اوراق وفيزة وجواز
واخيرا الحمد لله على كل حال غيرنا ماحصل نص اللي حنا فيه :nice::nice::nice:

Dawn
26-12-2011, 06:01 PM
ليه ماتدرين ان لما تحمل حاجه يخص قطر انشالله علم بعتبره ولااء وعزة وانتماء بنسبة لي اها الاشياء لو كان مجرد ورق فخر لي على العموم انا اشوف هذي سياسة بلد وعارفه من تعطيه الجنسية ومن ماتعطيه ...... اختيdawn موضوعك يسحق النقاش بس ارجوك شوفي الواقع من حولك في ناس تبكي وتصارخ عشان ما عندها اوراق شفتي ايش اهميتها عشان كذا كل لي موجودن في دولة قطر حبهم مختلف من شخص لين شخص وانا بختصرلك الموضوع كامل حتى انتي تستوعبين لي صاير في البلاد وهو كل حاجه تصير بقطر بتخطيط ولي ماحصلو الجنسية او حتى ماعنده حاجه تثبت انه كان عايش بقطر الحكومة اعرف مني ومنك يعني من يستحق الجواز او من لايستحق بغض النظر عن ايش حاجته لجواز (((( على فكرة حتى لي عندهم جوازت مو ماخذين حقوقهم كاملة)

مادري بس انا اعتقد انه حتى لو ما كان عندي جواز ،، راح يكون عندي ولاء للارض اللي انا عايشه عليها .. فيعني هذي الاوراق مب دليل ولا اثبات على الولاء ،، الولاء اثباته التضحيه والتضحيه ممكن ما تكون واضحه ولا حد يدري عنها في كثير من الاحيان .. وانت صاج الحكومه ابخص وانا ادري وموضوعي ما يتكلم عن الحكومه وقرارها في التجنيس ...
موضوعي عن المقيم اللي يرغب بالجنسيه ليش يرغب بها ؟

وللحين من المشاركات اعتقد ان اكثر سبب مقنع من وجهة نظري هو الاقامه والحاجه لتجديدها كل فتره ..

Dawn
26-12-2011, 06:07 PM
الملاحظ انه مايعدي اسبوع الا وتم طرح موضوع عن الجنسية ...من يستحق ومن لا يستحق..من عنده ولاء ومن ليس عنده ولاء..والمشكلة ان اي موضوع يطرح لازم يكون فيه تجريح لفئة معينة او جنسية معينة او طائفة معينة..
واقتراحي ان لايسمح المشرفون بطرح مواضيع مثل هذه النوعية لانها لا راح تقدم ولا راح تأخر خصوصا ان نسبة كبيرة من تلك المواضيع عندما يحمى وطيس المعركة ويتم التراشق والتنابز بين الاعضاء
يكون مصيرها الحذف وسلة المهلات ...
مجرد اقتراح اتمنى ان يتم اعتماده وذلك حتى نرتقي بمواضيع هذا المنتدى العزيز علينا والذي وحسب علمي انسحب منه كثير من الاعضاء بسبب سطحية المواضيع والسب والشتم ...

بالعكس انا ارى عكس ما تراه انت
شوف الاعضاء شحلاتهم وشزينهم ولا حد غلط على حد ... سواء مقيمين او مواطنين .. اذا انتا فاهم الموضوع غلط انصحك بإعادة قراءته ...
وقرار حذف او اغلاق الموضوع طبعا متروك للاداره ..

حياك الله اخي الكريم وشكرا على المرور

Dawn
26-12-2011, 06:10 PM
وليش من قال لج ان اللي عنده جواز قطري ممكن ظروفه تكون احسن من اللي ما عنده ؟

يا داون لو بندقق على كل شي راح نتعب ،، كل له حاجته اليوم لو اللي ما عنده
بيقول والله انا ابي الجواز للانتماء فقط بكرة بتلقينه بيطالب بالوظيفة بحكم انه قطري
بيطالب في حقه في الأولوية في كثير من الأمور لأنه قطري ،،

فأنت لا تاخذين شي وتعممينه على كل شي ،،

فالأمان الوظيفي مب مرتبط بالجواز كثر ما الجواز وسيلة مرور للحصول
على وظايف بحكم انه قطري وهو أولى ،،

ام السعف
نصيرة من لا نصير له
والمدافعة الأولى والأخيرة
وآخر النساء الشجاعات
للمطالبة بحق تجنيس اصحاب الوثائق
وابناء وبنات القطريات
:shy:

بس فيه وظايف مفتوحه للجميع بل ويفضل توظيف الغير قطريين بها ..

Dawn
26-12-2011, 06:15 PM
دام فيها لف ودوران

انا اقول المقيم عايش بالجواز او بدونه نعم .. بالرغم ان بعضهم ما عندهم اوراق تثبت هم من وين جايين اصلا لكن البلد تقبلتهم واحتضنتهم .. لو في غير قطر يمكن يكون الوضع مختلف ..

حسن
26-12-2011, 06:19 PM
مادري ياخت دوان الزبده من الموضوع هل انتي لك علاقه اوسلطه في حل هل المواضيع
هل تعتقدين ان اي شخص او الكثير يرفض اي جنسيه تعطى له من بلد هو مولود هو وابوه فيها غير بلد ه الاصلي بيردها ولا مايسعى في طلبها شي طبييعي عند الكل مثلا انا انولدت في امريكا وعشت فوق الثلاثين سنه لين اموت فيها اني مااطلب الجنسيه واحصل امتيازاتها واقول لاانا اصولي من قطر مابي الجنسيه اعتقد مايتقبله العقل
افي السابق الناس كانو حياتهم بسيطه مافيها اي تعقيدات ولا حد يطلب منك اي اثبات اما الحين الوضع غير فاي انسان مايملك اي اثبات هويه بعيش حياته معذب وبدون استقرار
والجنسيه له مجرد بقائه في البلد اللي عايش فيها مجرد ضمان له
انا اعرف ناس عايشين في قطر ومولودين هني وتجارتهم وهم مستعدين انهم يتعهدون مايبون اراضي ولا وظايف ولا بيوت ولا حتي يتعالجون في مستشفيات الدوله ولا يدرسون عيالهم في مدارس الحكومه لاجل انهم يحصلون فقط على الجواز
بالنسبه لي انا ضد ماطرح في المنتدي ان اجيب ناس واجنس خلني اجنس اللي هني اول
وبالنسبه اللي بيقولك ماعندهم ولا للبلد ومن ذا الكلام يعني الباكستاني اي ضحي بعمره لانقاذ الناس الي في سيول جده ماعنده ولاء

Dawn
26-12-2011, 06:19 PM
الموضوع اللي كتبتيه لغز .. مايندرا شتبين توصلين له .. بس عموما

خلونا نتفق ان محد فينا له الحق انه يشكك بوطنيه وولاء اي فرد سواء كان قطري
او غير قطري ..

وخلونا نتفق ان اذا في فئه تطالب بالجنسيه فهالشي مب عيب ولا تقليل لمقدارهم
ومكانتهم .. لان في قانون يمشون عليه.. ان استوفوا الشروط لهم الحق يطالبون.

ندخل في المضمون..

اختي كاتبه الموضوع .. من السهل اني اكتب هالكلام اللي كتبتيه فوق لكن ابسط جواب
لردج .. حطي نفسج مكان اسره عاشت وانولدوا افرادها في قطر .. يلبسون مثلنا
ويتكلمون مثلنا .. ويساهمون في رفع اسم قطر مثلنا .. عايشين مثلنا .. هل بتلومينهم
وتقولين لهم لااا انتوا المفروض تنسبون لبلدكم الام .. انتوا المفروض ماطالبون
بالجنسيه انتوا المفروض .. الخ !؟

المواطنه يا اختي مب انا ولا انتي نحددها ولا لنا الحق نشكك في نوايا من طلبها ..
لكل دولة شروط ولكل دولة قوانين واذا مشينا عالمبدا اللي ماشيين فيه الاغلبيه
على كذا محد قطري؟ من كان في قطر قبل اغلب القبايل جات من السعوديه واليمن
وبعض العوايل من ايران ..الخ

المعطيات تتغير من زمن لزمن .. ومايصير نبقى على نفس التفكير ونفس وجهه النظر ..
من ابناء قطر الكثير والكثير "في نظري" من يستحقون الجنسيه .. منهم ابناء القطريات
من مواليد الدوحه ومنهم من عاشوا في قطر فوق الـ40 سنه .. واذا سؤالج يا اختي
ليش يطالبون بالجنسيه بما انهم عايشين بخير ونعمه .. فهالجواب ابسط وابسط..
الاستقرار !

الاستقرار هاجس اغلب من انولد وعاش في قطر .. هالنقطه بحد ذاتها كفيله بانها تخليهم
يطالبون بالجنسيه .. ليش لا وهم مقيدين بنظام الكفاله ويعاملون معامله الوافد اللي جاي
الدوحه يشتغل له كم من سنه ويحوش ويرجع بلاده .. وموضوع رفعه الراس .. هالشي
مابيفيدج لو كنتي مكان حد فيهم وجا الوقت تشدين من قطر لبلاد ماعرفتيها الا بورقه

+

واخيرا "وجهه نظر"..

انا مع تجنيس من انولد وعاش وتربى في قطر ومع تجنيس ابناء القطريات ومع تجنيس
اصحاب الوثائق لكن بعقل وبشروط يستوفونها منها : مواليد قطر - تاريخ رب الاسره
في قطر لايقل عن 40 سنه ..
الاحصائيات تقول ان نسبه القطريين 14% .. انا ماعتقد في دولة في العالم نسبه المواطنين
فيها بهالطريقه !؟ وهالنسبه ترى في تناقص مستمر .. اضف الى ذلك ان تجنيسهم ماراح
يضر البلاد بالعكس وبوجهه نظري انه راح يكون دافع قوي لهم للمساهمه في نهضه البلاد
وافراد فعالين ومنتجين في المجتمع .. واخيرا الدوله ابخص واللي تقرره وتشوفه في مصلحه
البلاد احنا معاها..

اللي ابي اوصل له
الكلام اللي كتبته في تعليقك
استفدت من التعليق ان اغلبكم ركزتوا على الاستقرار

وبس

khaldoon
26-12-2011, 06:23 PM
ها...طمنينا....ان شاء الله معاليج بديتي تقتنعي طال عمرج انه في حاجه لطلب الحصول على الجنسيه لبعض الناس...لان مثل ما تشوفين معاليج انه في عشرات الاعضاء شاركوا في الموضوع في محاولات يائسه و مستميته انهم يقنعوج بس الظاهر والله ما في امل ابدا انج تقتنعين

ارجوكي قولي لهم صراحة انهم ما يستحقون الجنسيه ولا يحلمون فيها علشان حرام تخلي عندهم بارقة امل في عطفج و كرمج لانه موضوعج وصل فوق 146 مشاركه و للحين ما اشوف اي اقتناع

انا ما حاولت اقنعج من الصبح لاني اعرف والله العظيم انج ما طرحتي الموضوع علشان تقتنعي ..وانه قناعاتج ما راح تتغير ابدا

بس اقولج كلمة وحده بس لج:

( قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذا لأمسكتم خشية الإنفاق وكان الإنسان قتورا)

كلنا قطر 1981
26-12-2011, 06:27 PM
اختي دوان اظن وصلتج المعلومه ليش المقيمين يبون الجنسيه :)

الحين سوالي لج شنو الي يضرنا احنا كمواطنين قطريين لو المقيمين و من فترات طويله و المواليد لو تجنسوا ؟؟؟

اتمنى انج تردين على سؤالي اختي دوان انتي طرحتي موضوعج علشان تتوصلين حق سبب مقنع الي يخلي المقيمين الجنسيه القطريه و نفس الشي انا اتمنى يكون منج سبب مقنع الي يخلينا احنا كمواطنين نرفض انهم يتجنسون ؟؟؟

اولا و اخيرا التجنيس امر سيادي و الله يحفظ لنا بومشعل :victory:

َQernas_Qtr
26-12-2011, 06:31 PM
يحليكم

قالي مادي !!

يعطيك العاافيه اخووي .. كفييت ووفيت ..

وفعلا لو الواحد بيرد على الموضوع ييرد بحرقة قلب .. !!

واذاا كنتي اختي داون تبين تعرفين بسؤالج الجنسيات الموجوده في الموقع ..

اناا اول وااحد برد عليج ..

يالله اناا ببتدي Qernas_Qtr (( ابناء قطريات )) .. ومواليد قطر .. وابوي دخل لبلاد وعمره 5 سنوات .. تربينا على تراب قطر .. ولعبنا في شوارعها .. ودرسنا في مدارسها .. وكلناا من خيرهاا .. ولين الحين يطلقون عليناا (( ابناااء قطريات )) .. تعتقدين شاللي ينقصنا علشان يعطوناا الجنسية ..؟ تخيلي نفسج مكان واحد مناا .. شبيكون ردج على نفس السؤاال اللي في موضوعج ..

راح اكتفي بالكلام اللي قلته اختي .. لان خنقتني العبره واناا اكتب ..

ارق التحايا

حمد911
26-12-2011, 06:32 PM
اكثرية المعترضين اسبابهم مادية لا اكثر

اخت داون اسلوبج يذكرني بأعضاء كبارية مب عاديين بالمنتدى واحد يكتب بالاسود وواحد بالعنابي احين صرتوا ثلاث :nice:

khaldoon
26-12-2011, 06:34 PM
اختي دوان اظن وصلتج المعلومه ليش المقيمين يبون الجنسيه :)

الحين سوالي لج شنو الي يضرنا احنا كمواطنين قطريين لو المقيمين و من فترات طويله و المواليد لو تجنسوا ؟؟؟

اتمنى انج تردين على سؤالي اختي دوان انتي طرحتي موضوعج علشان تتوصلين حق سبب مقنع الي يخلي المقيمين الجنسيه القطريه و نفس الشي انا اتمنى يكون منج سبب مقنع الي يخلينا احنا كمواطنين نرفض انهم يتجنسون ؟؟؟

اولا و اخيرا التجنيس امر سيادي و الله يحفظ لنا بومشعل :victory:

والله يا الغالي ما في داعي و اتمنى من الادارة الموقره اغلاق الموضوع لانه طول كثير بدون اي امل في الوصول لنتيجة فيه و اشوفه مثل حديث الطرشان....كل طرف يتكلم بقناعاته و يقول اللي يبيه وما في نية حقيقة لتفهم حاجة الطرف الاخر

انا اسف لو قلت انه الموضوع و المشاركه فيه مضيعة للوقت و اتمنى من الجميع يوفر وقته في شي او موضوع ثاني

و مثل ما قلت
اولا و اخيرا التجنيس امر سيادي و الله يحفظ لنا بومشعل و يحميه و يبارك فيه و يبعد عنه البطانه السيئه

Dawn
26-12-2011, 06:34 PM
صحيح ان كل المقيمين يعيشون في قطر حياة افضل من حياتهم في بلدهم الأصلي و إلا رجعوا لبلادهم و صحيح ان عدد من المقيمين يعشون حياة رغد اكثر من المواطنين إلا إن كل هذا ينتهي حتما مع الخروج للتقاعد حيث ان القانون لا يسمح بإصدار اقامه لمن تعدى الستين و لأن الآباء و الأمهات من المقيمين بالتأكيد يريدون تأمين مستقبل اولادهم و لا يريدون ان ينتهي كل شيء مع الخروج للتقاعد .. لكن اذا كانت الجنسيه القطريه تمنح فهي فرصه لم لاء و بهذا يضرب عصفورين بحجر وطن بديل و وطن أم فكثير منهم بعد الحصول على الجنسيه يشترون المساكن و المزارع في بلادهم الأصليه و يكفلون اقاربهم لجلبهم للعمل في قطر و يسعون لتجنيسهم ايضا .. و هؤلاء انواع كثيره إلا ان اسوئهم هم الذين يختلف مذهبهم عن مذهب دولة قطر

الهدف في رأيك مادي وسعي لتأمين مستقبل افضل ،، وتتفق مع الاخرين ان الاقامه هي مشكلة المقيم الرئيسية ..

بس هنا اتسائل لو كان هذا الشخص في دولة فقيره مثل الهند او بنغلاديش هل كان راح يسعى للحصول على الجنسيه الهنديه او البنغاليه ؟

ودي اسأل سؤال اخر : تتوقع لو قطر ليست دوله بتروليه ولا غنيه هل سيسعون لنيل جنسيتها ؟

لو كانت صحراء قاحله كما كانت قبل البترول هل سيطالبون بالجنسيه ؟

ابن الجزيرة
26-12-2011, 06:37 PM
في عقلي سوال واريد اضعه هنا

الولايات المتحدة الامريكية وهي الدولة الاعظم والاقوى والاقتصاد الاول في العالم

وكل يوم تبهرنا بابداعات ابناءها واختراعاتهم في شتى العلوم

لماذا تعطي هذه الدولة المقيم فيها الجنسية خلال خمس سنوات فقط؟

Dawn
26-12-2011, 06:38 PM
ههههههههههههههه

ذكرني هالرد بقصة ماري انطوانيت:

لماذا لا تأكلون الجاتوه؟

المشكلة في منتدانا إن العنصرية والتعصب صفات مميزة للملتزمات والله المستعان

يعطيك العافيه شكرا على المرور

Dawn
26-12-2011, 06:43 PM
احد الاخوان يقولي انزل البقال وسيارتي مفتوحه هذا مالم اجده في اي وطن

الامن والامان والاستقرار والحياه الكريمه هي اهم الاسباب

تقصد انه يرغب في ان يكون من ضمن هذا الشعب الراقي الكريم المرفه

اشكرك اخي الكريم على الاضافه

وهي فعلا نعمه لا نحس بها في احيان كثيره لاننا متعودين عليها .. الحمدلله على نعمة الامن والأمان ..

ابن الجزيرة
26-12-2011, 06:46 PM
الهدف في رأيك مادي وسعي لتأمين مستقبل افضل ،، وتتفق مع الاخرين ان الاقامه هي مشكلة المقيم الرئيسية ..

بس هنا اتسائل لو كان هذا الشخص في دولة فقيره مثل الهند او بنغلاديش ما كان راح يسعى للحصول على الجنسيه الهنديه او البنغاليه ؟

ودي اسأل سؤال اخر : تتوقع لو قطر ليست دوله بتروليه ولا غنيه هل سيسعون لنيل جنسيتها ؟

اسئلتك افتراضية ..والهدف منها واضح كما قال البعض هنا هو "لا للتجنيس"

انسان قضى حياته في هذه البلاد عشرات السنين ,له اولاد ولدوا وترعرعوا في هذه الارض

فما المانع ان ينال جنسيتها هو واولاده

الهند وبنغلادش___لا داعي للتقليل منهم

الهند من الدول العملاقه القادمه

وبنغلادش لديها من العقول التي قدمت للعالم الكثير من المخترعات والابداعات

وللعلم تخلت سونيا غاندي عن جنسيتها الايطالية وهي تحمل الجنسية الهندية حاليا

َQernas_Qtr
26-12-2011, 06:48 PM

بارك الله فيج .. ماا قصرتي .. !!

عنصريه بحته وحب للمال ونفسيه ما يعلم بهاا الى الله .. !!!!!!!!!!!!

ولو محتفظه برايج كان احسن من انج تبينين شخصيتج جدام خلق الله ..

يزاج الله خير على الكلام الطيب اللي قلتيه .. !!

Dawn
26-12-2011, 06:50 PM
أنا اتفق معك وأهم شي الاستقرار بواقع تجربة مع كثير من هالناس الي ماعندهم الجنسية ، غلطة بسيطة قالوله تسفير ، وأهله كلهم في قطر ،والمشكله مايدري وين بروح ، وأمثال كثيره على هالناس المساكين وبعضهم معروفين الله يستر عليهم

الله يزينها لهم والنوايا في القلب مايعلم بها الا رب العالمين

آمين
اشكرك على الاضافه القيمة والمرور الراقي اخي الكريم

Dawn
26-12-2011, 06:53 PM
اللي يقول ان المطالبين بالتجنيس هم في الأصل متجنسين حديثاً .. مب لازم نرويكم جوازاتنا

ولا بطاقاتنا الشخصية .. ورغم هذا اطالب بتجنيس حمله الوثائق وابناء القطريات .. والفلسطينين .. ابناء القطريات تجنسيهم فيه استقرار للأم القطرية مب مثل مايذكر

البعض انها متفشله من جنسيه زوجها .. بس اذا القطري ماخذاها وخذها عربي شتسوي ؟!

اتم عانس علشان ترضي غرور ولد البلاد ؟! ولا تطالب بالجنسية لعيالها .. تناقض غريب وعجيب..

نرجع لحملة الوثائق هم في الغالب عايشين سنين وبنين في قطر حياتهم كلها فيها وبالأصح

قطر كل حياتهم .. نجي نقول والله مايستاهلون ؟!

نرد لحبايبنا الفلسطينين .. هم قدموا لقطر في خمسينيات القرن الماضي .. في الغالب انولدت منهم

على أرض قطر 3 اجيال تخيلوا .. هذيلا قطر ايش تعني لهم ؟!

وغالبيتهم لهم مشاريع واستثمارات .. بس عشقهم للأرض اللي ماعرفوا غيرها يمنعهم من الهجره لكندا ولأمريكا وغيرهم من الدول .. واللي يخاف لا ياثر تجنيسهم على حق العوده والقضية الفلسيطينة .. ترى الأرض المحتله فيها ملايين من الفلسطينيين والولادات عندهم من اعلى المعدلات في العالم .. واذا الله سخر لهم سمو الأمير وأمر بتجنسيهم ..ممكن تكون الجنسية درجات وهذ واحد من الاقتراحات ..

مع تحيات موضي <<< ودي احط صورة بطاقتي عشان محد يدش ويقول متجنسه :shy:

لا تهتمين بالناس اللي يرمون التهم على الاخرين
واشكرج حبيبتي على الاضافه والمرور الراقي
حياج الله

Dawn
26-12-2011, 06:56 PM
لأن المواطنين والمواليد ڤــــيۓِ قطر
يحبون العطاء لهذه الدولة الغالية لما يملكونه مـِْט روح الوطنية والوفاء

ملاحظة لبعض الاعضاء مو گــ ̯͡ـلْ شي ڤــــيۓِ الدنيا فلوس ومنصب ومادية
ولا ٱڼ هَـَِـَِـَِآيّ الشي يوفر حق صاحبة الراحة والسعادة
اهم شي النفسية مرتاحة والقناعة موجودة :)

القناعه ... القناعة كنز لا يفنى
وفعلا مب كل شي بنحسبه بالفلوس والماديات
شاكره لج مرورج الراقي اختي الكريمة

boamir
26-12-2011, 06:58 PM

بس هنا اتسائل لو كان هذا الشخص في دولة فقيره مثل الهند او بنغلاديش هل كان راح يسعى للحصول على الجنسيه الهنديه او البنغاليه ؟

لو كانوا عايشين في هالبلدان ومواليدها ومايبون يطلعون منها
بس يعانون من سالفة الإقامه ونقل الكفالة وتسفير في أي لحظه
اكيد بيسعون للجنسيه

ياما شفنا مواليد قطر متزوجين وعندهم عيال وفجأه يتفنشون ويتسفرون لبلادهم ومالهم أي شي هناك
ويتبهدلون حددهم ويحسون نفسهم إنهم غريبين وعيالهم صغار مايتأقلمون مع الاجواء ويمرضون ويعانون ولا يقدرون يتكلمون لغتهم

للأسف بعض الناس قلوبهم قاااسيه جداا
الله المستعان :(

Dawn
26-12-2011, 07:01 PM

يجر الضو لقرصه .

وانا يادله اتفق معاج ان قرارات الدوله في هذا الموضوع بالذات لا تعتمد على العاطفة
امين حبيبتي الله يرزقنا القناعه والرضى بما قسمه الله لنا

Dawn
26-12-2011, 07:07 PM

كلامج صحيح
وبالرغم من انه الكثيرون هنا يختلفون على موضوع التجنيس لكن شيء جميل ان نرى اختلاف الاراء .. وكل وجهات النظر لها كل الاحترام والتقدير ..
حياج الله اختي

Dawn
26-12-2011, 07:09 PM
بعض الغير قطريين ومن مواليد قطر يعتبرون قطر هي بلدهم الأم وتلاقيهم مايعرفون شي عن بلاد ابائهم واجدادهم عشان كذا ودهم بالجواز القطري

والأهم يكفي ان دخلة بيتعدل مثلا بدل مايكون راتبه 6 او 8 الاف راح يكون اقل شي 20000

والله يوفق الجميع

آمين آمين
اشكرك على المرور والاضافه القيمة للموضوع اخي الكريم

qatara
26-12-2011, 07:21 PM
في عقلي سوال واريد اضعه هنا

الولايات المتحدة الامريكية وهي الدولة الاعظم والاقوى والاقتصاد الاول في العالم

وكل يوم تبهرنا بابداعات ابناءها واختراعاتهم في شتى العلوم

لماذا تعطي هذه الدولة المقيم فيها الجنسية خلال خمس سنوات فقط؟

كلامك صحيح امريكا تهب الجنسيه لمن سكن بها خمس سنوات

لاكن سوالي لك اين هويه الهنود الحمر اهل البلد الاصلين ؟ مسحت
فاجدادهم وابائهم كانو يملكون مقاطعات وولايات
اين هم الان بعضهم اصبح لا يملك منزل ببلد اجداده

Dawn
26-12-2011, 07:22 PM
انا مب قطريه وصرااحه من وانا صغيره ونفسي بالجواز بس للاسف صاارلنا عايشين في قطر اكثر من 20 سنه مع العلم اني خليجيه ومواليد قطر بس ..الله كريم

مس كيوت اقري مشاركات الاعضاء فيه ناس موجودين من 60 و50 سنه .. انتو توكم 20 سنه

الله يرزقكم ان شا الله

شكرا على المرور حبيبتي

ضوى
26-12-2011, 07:24 PM
حملة الوثائق يستحقون الجنسية ، وابناء القطريات اذا ضاقت فيهم بلاد ابوهم يستحقون الجنسية ، واللي خدم البلاد مدة طويلة توصل لثلاثين واربعين سنة يستحقون الجنسية

Dawn
26-12-2011, 07:24 PM
هم عايشين في قطر بعضهم ما يفكرون يرجعون
وبعضهم يبغون يرجعون
بعضهم عندهم شهادات ويشتغلون في تخصصات ثانيه
بعضهم يبغون يشتغلون مب قادرين ،،،، خاصه اللي تخصصهم قانون ،،،انزين اذا معدلاتهم أوكيه شغلوهم بس مساعدين

من فتره وديت الخدامه المركز صحي العلاج ما خذ خمس دقايق صرف الدواء ساعه مرمطه ،طبعا أنا خذت ادويتي بسرعه ما علينا من الخدامه اجنبيه بس اغلب اللي الموجودين مقيمين حتي بعبيهم وبعضهم عيايز

بعضهم جيل ثالث ورابع مايعرف ون غير قطر مب شرط جنسيه بس يفسحون لهم المجال

انا معاج مب شرط الجنسيه هي الحل .. انما اعطائهم فرص افضل من الوافدين الجدد

بارك الله فيج واشكرج على الاضافة اختي الكريمة

حسن
26-12-2011, 07:41 PM
كلامك صحيح امريكا تهب الجنسيه لمن سكن بها خمس سنوات

لاكن سوالي لك اين هويه الهنود الحمر اهل البلد الاصلين ؟ مسحت

ياكتارا امريكا وش تبي بهل الجنقليه لو تمت عليهم كان لين الحين الكاوبوي موجود

Dawn
26-12-2011, 07:45 PM

فكر قبل لا تكتب..

كل انسان مسؤول عن اختياراته اختي انتصار رد الاخ ما كان فيه اي عنصريه من وجهة نظري

Dawn
26-12-2011, 07:48 PM
الي جاها القطري ماتبيه تبي مواصفات 8 سلندر
فتحه باب واحد الخخخخ

تجلس تتشرط وتتفلسف الين تطلق ولا تعنس وتاخذا لها اي شخص بعدين يقبل فيها

والا ان خذت القطري تبي وتبي وتبي
واخرتها كفران وجحدان وشكاوي

الا من عرفت ربي وخافته

شكرا على المرور

qatara
26-12-2011, 07:49 PM
ياكتارا امريكا وش تبي بهل الجنقليه لو تمت عليهم كان لين الحين الكاوبوي موجود

ههههههههههه

الكاوبوي موجودين بس تغير الحصان صار دبابه

Dawn
26-12-2011, 07:51 PM

لا يا حبيبتي لا نعمم ان الكل يتمسكن اكيد مب الكل ينطبق عليه هذا الكلام
شاكره لج مرورج ومشاركتج

Dawn
26-12-2011, 07:57 PM
هذا السؤال هو اللي يعبر عن رأيي ...

اللي انولد في بلد بغض النظر عن البلد وبغض النظر عن أصله ... وعاش وتربى فيها ...

هل هويته أو ولاءه راح يكون لها .. أو بلده الأصلي اللي ما يعرفه ...؟؟

الجواب لا هذا ولا هذا ...

الجواب عند الأبوين وفي طريقة تربية الأب والأم له ... هم اللي يزرعون الولاء في الطفل .. إن كان ولاءه لقبيلته أو لبلاده الأصلية أو البلاد اللي عاش فيها ...

إذا كان الأبوين ناويين يستقرون في البلد اللي انولد الطفل فيها ففي الغالب انهم راح يزرعون الولاء والحب لهذا البلد ... وراح يساعدهم الأجواء المحيطة إن كان التعليم في المدارس أو الأجواء الاجتماعية ...

أما إذا كان الأهل لا ينوون الاستقرار ... ففي الغالب انهم سيحافظون على هويتهم الاصلية ...

بيت القصيد هو ... أن الجنسية في زماننا هذا .. هي ما تعبر عن الهوية والولاء "شكليا" بغض النظر عن حقيقتها في داخل الشخص ... قد تتوافق مع الهوية أو لا ..

فنستطيع بشكل عام اختصار الحالات إلى 3 ...

1) من هويته وولاءه لنفس جنسيته ... فهذا والحمدلله عايش في نعمة ... قد يشعر بها أو قد لا يشعر ..

2) من هويته وولاءه للبلد الذي يعيش فيه ولكنه لا يحمل جنسية البلد ... فهذا من يبحث عن الجنسية لتعديل وضعه النفسي قبل المادي ... حتى تتوافق هويته مع جنسيته ...

3) من يحمل جنسية البلد الذي يعيش فيه (أو يبحث عنها) ولكن ولاءه وهويته ليس لهذا البلد ... وإنما يريد ما فيها من مزايا طبعا أفضل من البلد اللتي يكن لها الولاء (ان كانت بلاده الأصلية أو لا) ... فهذا مصلحته المادية مقدمة على كل شيء ...

بارك الله فيك على هذا الطرح ،، المشكله ان احنا عندنا من جميع هالفئات .. وفي احيان كثيره ما نميز بينها لاننا في مجتمع مترابط ومافيه فرق بين المواطن والمقيم الا في امور بسيطه جدا ..

اشكرك على المرور اخي الكريم

المهاجر
26-12-2011, 07:59 PM
الموضوع خذ كفايته من النقاش
واعتقد وصلت لج الاجابه اختي داون
لذا يغلق الموضوع