المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص واقعيه لبعض الاخوات السعوديات المتزوجات من اجانب.......

فواز1976
26-12-2011, 05:11 PM
حبيت انقل لكم هذا الموضوع للفائده والذي وجدته في احد المنتديات السعوديه

قصص واقعيه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكم قصتي المبكية وتليها بعض القصص لبعض الأخوات اللاتي ذقن الذل والهوان بعد زواجهن من أجنبي
بعد تجربتي المريرة في زواجي من أجنبي وقصتي المبكية والتي سأذكرها لكم بحثت عن من يواسيني ويشعر بحرقتي وحسرتي التي لو وزعت على الناس لكفتهم ولم أجد فبحثت عن النساء اللاتي تعرضن لنفس معاناتي ووجدت الكثير منهم وأخذنا نشتكي لبعضنا ونتواصل مع بعض وكل ما سمعت قصة واحدة منهن زاد جرحي وقد اتفقنا أنا وهم على أن نحذر وننصح الفتيات والنساء عامه بعدم تكرار غلطتنا فقلوبنا تتقطع عندما نسمع أن هناك فتاة قررت الارتباط بأجنبي ويعود لنا من جديد شريط الذكريات المرة القاسية والمصيبة أننا ضحينا بكل شيء من اجل هؤلاء الأزواج الأجانب حيث تزوجناهم بدون مهر بل نحن من دفع تكاليف الزواج وضحينا بأقاربنا الذين عارضوا الزواج خوفا علينا بل وبعضنا قاطعهم من اجل ذلك الزوج الجاحد الدنيء النذل لا أريد أن أطيل عليكم سوف أقص عليكم قصتي وبعدها بعض قصص صديقاتي اللاتي تعرفت عليهن لأن بيننا قاسم مشترك ومعاناتنا واحده

انأ من أسرة غنية من أهل القصيم والآن اسكن في جده كنت اذهب إلى صيدلية قريبة من بيتنا وتعرفت على الصيدلي ورغم أنني لم أقابله خارج الصيدلية ولم يحدث بيننا لقاء أو علاقة محرمة إلا أن هذا الطريق هو بداية المآسي وفي احد الأيام ذهبت للصيدلية لاشتري بعض الأغراض فطلب مني الزواج ولكون سني في الخامسة والثلاثين وافقت وقلت له أن يتقدم لوالدي وأعطيته العنوان ولم اعلم إلا بعد الزواج انه يعرف العنوان جيدا ويعرف أن والدي غني وبالفعل تقدم اليوم الثاني وخطبني من والدي فرفض والدي واخواني بشده وكنت مقهورة منهم وكرهتهم ولم اعلم إلا متأخرة أنهم كانوا خائفين علي وعلى مستقبلي وأخذت ألح على والدي وهجرت أهلي وجلست في غرفتي لا آكل معهم ولا اجلس معهم وفي كل مره يأتي إلي والدي في غرفتي ليشرح لي خوفهم على وأنهم يرغبون مصلحتي أقوم بالبكاء والتوسل إليه للموافقة, فقد مثل هذا الصيدلي الأجنبي دوره بإتقان حيث أقنعني بأنه خلوق وطيب ومتدين وأخيرا وافق والدي من اجلي فقد كانت دموعي صعبة عليه ويا ليته لم يوافق أما إخواني فقد عارضوا بشده وحاولوا إقناعي دون فائدة فقالوا اختاري بيننا وبين ذلك الصيدلي فقلت لهم اختاره هو وحصل بينهم ووالدي خصومه آدت إلى طلوعهم من بيتنا الكبير الذي كان يجمعنا وكل منهم سكن لوحده في أحياء مختلفة أما أنا فقام والدي بإتمام مراسم زواجي واخذ لنا شقه وقام بتأثيثها لأن زوجي قال ليس عندي مهر ولا استطيع تجهيز شقه وقام والدي بشراء سيارة له وبعد الزواج لم أكن اشعر بالأمان معه لأنه متناقض ولم تكن طباعه كما أوهمني ولكنه كان يخفي خبثه ودنائته حتى يتمكن أما أنا فلم اقصر معه نشئ سوائا ماديا أو معنويا وبعد أربع سنوات من زواجنا أنجبنا ولد وبنت وانتهت فترة عمله في السعودية عندها باع السارة والأثاث وطلب مني أن اخذ كل أغراضي والتي استولى عليها فيما بعد وان اذهب معه لبلده لنعيش هناك وبالفعل ذهبنا وكانت المفاجأة لي عندما وجدت أننا سنسكن في غرفتين وصاله ويسكن معنا ثلاث اسر والته وإخوانه الثلاثة وزوجاتهم وأطفالهم صبرت من اجل الأطفال ولكن معاملته أصبحت قاسية معي وكان جيع أفراد العائلة يخرجون في الصباح وعلمت فيما بعد أنهم يتعاملون في بيع المخدرات وكان الأطفال يخرجون لبيع المخدرات عند الإشارات ويتسولون وعند المساء يعودون منهكين ويأخذ أبائهم ما جمعوه وأنا أقوم بشغل البيت من طبخ للجميع وغسيل ملابسهم وكل شيء وبعد ما عرفت حقيقتهم طلبت منه أن نستقل في منزل وان يغير سلوكه فأطفالي عندما يكبرون قليلا سيصبح مصيرهم نفس مصير أطفال إخوانه فرفض وقال إذا لم يعجبك هذا الوضع وتريدين الطلاق ادفعي لي مية ألف ريال فاتصلت بوالدي وأبلغته بالأمر فأرسل مبلغ المية ألف وبعد أن استلمها طردني فتوسلت له أن يعطيني أطفالي فرفض وقام بضربي وبعد أن يئست من الأطفال وعندما وصلت المطار لحق بي وقام بالبصق في وجهي وقال وصلي هذه ألبصقه للسعودية , وانأ الآن أصبت بمرض نفسي وضغط وسكر ولا أنام إلا بجرعة تم صرفها لي من مستشفى الصحة النفسية فقلبي يتقطع ألما وحسرة على أطفالي فذنبهم على قبل أن يكون على والدهم فانا من اختارت لهم المصير المجهول الذي ينتظرهم فهم الآن بلا شك عند الإشارات مثل أولاد أعمامهم يتوسلون ويبيعون المخدرات أنا لله وان إليه راجعون , نصيحة أوجهها لكل أخت لاتتخذي قرار تضيعين فيه نفسك وأطفالك اصحوا ياحريم كفايه بهذله للأطفال وذل وقهر لنا أتمنى أن اصيح بصوت عالي تسمعه كل أخت في السعودية لتتعظ ولا تلوموني فصدري يشتعل نارا وقهرا وهزيمة وإحساس بذنب الأطفال , وانأ هنا لم أجد مبررا لما قام به هذا الجاحد وغيره ممن انعدمت ضمائرهم سوى الكراهية و الحقد على أهل هذا البلد الذين وصلت طيبتهم حد السذاجة وإلا لماذا يقابلون كل هذه التضحيات التي لم نفعلها مع أبناء بلدنا بهذا الحقد والانتقام والغدر ؟ هل من معتبره ؟ هل من متعظة ؟ ألا قد بلغت اللهم فاشهد.0

(القصة الثانية)

تقول تعرفت عليه لأنه يعمل مهندس في نفس الشركة التي اعمل بها وقد أسئت لنفسي ولديني وأهلي عندما كنت اطلع معه وأقابله فقام بعمل سحر لي ووجدت نفسي رهينة له لا استطيع مفارقته وطلب مني أن ألح على أهلي للزواج منه وعند ما رأى أهلي إصراري وخوفهم من أن ارتكب معه الحرام واضعهم أمام الأمر الواقع لاننيي كنت اهددهم بذلك وافقوا على مضض ولم يكن عندي أو عندهم خبر بقيامه بعمل سحر لي إلا بعد الزواج عندما لاحظ اخواتي أنني غير طبيعية فلا ارفض له طلبا مهما كان وكان يهينني ولا اعترض بل أنني اثور على أهلي عندما يذكرونه بسوء ووصلت دناءته انه عرفني على رؤسائه بالشركة وأجبرني على إقامة علاقات محرمة معهم ولم اعترض على أي شيء يطلبه مني واخذ يطلب مني أن اجلب له المال من عند أهلي وأعطيته ذهبي وكل ما املك وراتبي كان يأخذه وكل هذا يحدث بغير إرادتي التي سلبها بالسحر وعند ما وصلت الأمور إلى حد لايحتمل أخذني أهلي بالقوة إلى شيخ رقيا شرعية وبعد ثلاث جلسات زال عني السحر وفقت على الواقع المرير وكنت مندهشة لما قمت به وكيف تزوجته رغم تحذير زميلاتي فهم يعرفون سلوكه عندها طلبت الطلاق ولكنه لم يحصل بسهولة حيث ابتزني واخذ مبالغ طائلة مقابل الطلاق وبعد الطلاق اخذ يشوه سمعتي في الشركة ويضايقني مما اضطرني للاستقالة .

القصة الثالثة

تقول تعرفت عليه عن طريق النت وكان يظهر طيبته وانه عاطفي وصادق ومن سذاجتي انجرفت ورائه وطلبت منه أن يتقدم إلى أهلي للزواج مني وبالفعل تقدم فسئل عنه والدي وإخواني فقال لهم خاله والذي كان يعمل معه في ورشه انه منحرف ومدمن مخدرات وقد دخل السجن وانه طرده من الورشة التي يعمل بها ولأنه من جنسية لها معاملة خاصة لم يتم ترحيله رغم دخوله السجن عدة مرات واجهته بهذا الكلام فقال أن خاله حاقد عليه واقسم انه مستقيم واظهر لي طيبته ولم أكن اعلم انه كان يمثل الدور بإتقان أصررت على الزواج منه وزاد اصرار أهلي على الرفض وفي الصيفية ذهبت انا وأهلي للسياحة في احدي الدول العربية فاتصلت به وطلبت منه أن يسافر لنفس الدولة وغافلت أهلي وقابلته وذهبنا لمأذون انكحه وعقدنا وتزوجته ووضعتهم أمام الأمر الواقع عند ها ثارت ثائرة إخواني وأرادوا الاعتداء عليه فقام والدي باعتراضهم وقال باعتنا واشترته فاتركوها لمصيرها المجهول , بعد أن قضيت أنا وهو شهر العسل في عدد من الدول وعلى حسابي الخاص عدنا للسعودية فطلب مني مبلغا كبيرا وأوهمني انه سيعمل مشروع ونظرا لان المبلغ الذي طلبه كبير لم يكن عندي سوى نصفه فأخذت أقساط من عدة شركات سيارات واستدنت مبالغ كبيرة من أقاربي وأعطيته وبعد مولودنا الأول اختفى بكل شيء بالطفل والمال وعدت إلى أهلي حزينة منكسرة ذليلة اما هو فلم نجد له اثر وكذلك الطفل وقد عرفنا فيما بعد انه سافر لإحدى الدول العربية باسم وجواز مزور ولا اعلم حتى هذه اللحظة عن طفلي وعن مصيره الذي اخترته أنا له بارادتي أما أنا فكدت ادخل السجن بسبب الديون لولا تدخل والدي بالسداد عني رغم غضبه على , وانا هنا أوجه نصيحة من مجروحة جربت الذل والقهر والغدر لأخواتي بالزواج من ابن البلد فلم تذهب الشهامة والرحمة من هذا البلد الطيب تذكروا مستقبل أطفالكم ولا تجعلونهم ضحية نزوة عابرة تدفعين انتي وإياهم ثمنها غاليا .

fhd4
26-12-2011, 05:14 PM
هذي نتيجة التعارف والعلاقات المحرمة …

وضعف الوازع الديني …

سان سيمون
26-12-2011, 06:09 PM
:secret:
هذي نتيجة التعارف والعلاقات المحرمة …

وضعف الوازع الديني …

:secret:

قناص 787
26-12-2011, 06:20 PM
عيزنا وحنا نقول

حلاة الثوب رقعته منه وفيه

والكلام هذا للرجال اللي ياخذون من برع

والنسوان اللي يتزوجون اجنبي وعقب يصيحون

يبغون الجواز لعيالهم كان من البدايه ماتزوجتي

هالاجنبي والا الحين بديتي تفكرين بعيالج :anger1:

حمد911
26-12-2011, 06:35 PM
قبل شةي كنت اقرا موضوع السعودية في امريكا منقولة عن د. القرني كان زوجها السعودي يضربها

قبل الجنسية احسني الاختيار اي كانت جنسيته

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-12-2011, 06:38 PM
عيزنا وحنا نقول

كلام جميل000 وفر عليّ التعليق

بس نقطه مهمه لاحظتها بهذي الزيجات (الفاشله ) ان في بداية العلاقه تنعمي عينهم عن النظرة المستقبلية ويكونون بس مركزين على شسمه فقط لان شاغل بالهم ومسيطر على عقليتهم

اول مره اتفق معاك برد من الردود ^_^

قناص 787
26-12-2011, 06:46 PM

بس نقطه مهمه لاحظتها بهذي الزيجات (الفاشله ) ان في بداية العلاقه تنعمي عينهم عن النظرة المستقبلية ويكونون بس مركزين على شسمه فقط لان شاغل بالهم ومسيطر على عقليتهم

اههههههههههههههه

الحمدلله والا كان قمبعت الحين

روح الاطلس
26-12-2011, 06:54 PM
عرضتم فقط النتائج السلبيه

اعرف قطريات اصبحن من انجح النساء بزواجهم من اجانب

اللي صارت طبيبة واللي صارت من سيدات الاعمال ولايوجد اي مطمع من ناحية الاجنبي فيهن

كما ذكر حمد

ليس الجنسية انما حسن الاختيار

قناص 787
26-12-2011, 06:59 PM
عرضتم فقط النتائج السلبيه

اعرف قطريات اصبحن من انجح النساء بزواجهم من اجانب

اللي صارت طبيبة واللي صارت من سيدات الاعمال ولايوجد اي مطمع من ناحية الاجنبي فيهن

كما ذكر حمد

ليس الجنسية انما حسن الاختيار

ماشاالله الله يبارك لهم بس بعد

وغير هالكلام خراااااااااابيط

وبسنا خرااااااااابيط كلن يغني على .......... :nice:

فواز1976
26-12-2011, 07:02 PM
حسن الاختيار هو الاساس سواء كان من اهل البلد ام من الخارج ..... لكن المشكله تصبح اكبر اذا اسئ الاختيار وكان الشخص اجنبي او اجنبيه, وذلك لصعوبه التواصل مع الابناء.

في جميع القصص السابقه كان الزواج مصلحه 100% وذلك لسبب بسيط فارق المستوى الاقتصادي الكبير بينهم ..... لكن اذا وحده تزوجت لها واحد شايل نفسه و ولد ناس ومتعلم وراعي دين ليش لا الاسلام ما حرم ,,, بس السؤال كيف راح تقدر تسأل عنه ؟؟؟؟؟؟ اذا ولد البلد والناس تلقى صعوبه في معرفه تاريخه واهله وطبايعهم وسمعتهم, كيف راح يكون الحال مع واحد اجنبي.

لكن العتب على البنت الي تعاند اهلها وتزعل ابوها واخوانها وتبيعهم عشان رجال ,,,,,, هذي فعلاً ما فيها خير

**هـتــــــان**
26-12-2011, 07:28 PM
نادرا مانجد من تزوجت اجنبي مرتاحه دائما تكون المصلحه ورى هذا الزواج والذي ينتهي بالفشل .... مهما تم التظاهر بغير ذالك ماشجع كلش الزواج من اجنبي وياليت البنات يتعضون :(

المتحدث الرسمي
26-12-2011, 07:30 PM
عيزنا وحنا نقول

:nice::nice::victory::victory:

البريكاني
26-12-2011, 07:37 PM
حُسن الإختيار هو الحل الأمثل

أعرف أخوات متزوجات من أجانب في قمة سعادتهم
وأعرف أخوات متزوجات من أبناءالبلد في قمة تعاستهم

الرجال أجناس وكل مجتمع في الطيب وغير الطيب
وأرى إن القصص كانت عبارة عن تعرف محرم وليس معرفة عن أصل وفصل حتى إن النكاح صار بدون إذن الوالي في الحالة الأخيرة
نسأل الله التسر لخواتنا وأخواننا وأن ييسر أمورهم في زواجهم

وطن
26-12-2011, 07:59 PM
بل بل بل

لاحول ولا قوة الا بالله

اللهم عافنا مما ابتليتهم به

سوء الاختيار والانجراف وراء العاطفة هو السبب

ولا في بنات متزوجين من اخوانا العرب ومستمره حياتهم ماشاء الله من سنين
والله مبارك لهم

بس من وجهة نظري
افضل ولد البلاد

king fish
26-12-2011, 08:20 PM
[QUOTE=بـــــــنت النوخـّــــذه;7878659]كلام جميل000 وفر عليّ التعليق

اول مره اتفق معاك برد من الردود ^_^ [/Q

هاي المشكله شسمه مخرب بيوت شسمه 2 شاي كرك سكر زياده واحد شسمه ماي بسرعه :shy: جيب خرده

خالـــــد
26-12-2011, 08:35 PM
شفتو يا بنات ما في مثل شباب قطر

ما نبي نسمع بنات ياخذون غير قطريين

اعتبرو من ماسي الغير :)

تحياتي

intesar
26-12-2011, 08:55 PM
ضعف الوازع الديني.. وسوء الاختيار..

اذا المرأة دخلت سن العنوسة فمن حقها أن تتزوج حتى لو كان عربي.. لكن التأكد من صدق نيته..

سان سيمون
26-12-2011, 09:34 PM
شفتو يا بنات ما في مثل شباب قطر

ما نبي نسمع بنات ياخذون غير قطريين

اعتبرو من ماسي الغير :)

تحياتي

قول لربعك اهل المسيار والزواج السري يلتفتون على بنات بلدهم احسن :victory:

الأهم من هذا كله سبحان الله مهما تطورنا وتمدنا غير طرق أهلنا ما فيه مثلها كان الزواج التقليدي من احسن وانجح ما يكون اما الحين الي يتزوجون عن حب ولا تعارف ولا شافها وعجبته وطبعا من وراء اهلها الا ما يفشل ليبدأ بالشك ومن ثم السب والقذف وينتهي بالضرب هذا اذا ما ترك عاهات وآثار نفسية وخيمة *
وعلى قولتكم حلاة الثوب رقعته منه وفيه اذا إحنا يا اهل قطر ما نزوج بعض حسب العادات والتقاليد فشلون الي تاخذ من جنسيات اخرى طبعا باستثناء دول الخليج ( سعودي،كويتي،اماراتي، بحريني ) فما فيه ممانعه مع انه فيه بنات كثار ارفضوا يتزوجون من خارج بلدهم خوفا من الغربة والابتعاد عن الأهل

بس فيه حالات استثنائية ممكن الواحد ياخذ الأخوة العرب اذا كانت المرأة كبيرة في السن في منتصف الاربعين نهاية الثلاثين وما احد جاها ليش لا

Just Smile
26-12-2011, 09:42 PM
طيب والي يكون نصيبها تتزوج واحد كل شي فيه زين من أخلاق و سمعة و مستوى اجتماعي و وظيفة لكنه مش من ديرتها .. تعنس ؟!!

اوافق الاراء الي تقول ان حسن الاختيار هو الفيصل

chillis
26-12-2011, 10:12 PM
عيزنا وحنا نقول

زين عدال اعصابك :secret: حلاة الثوب رقعته منه وفيه :)

Qt.1
26-12-2011, 10:58 PM
كل الرجال مب نفس الشي في الزين وفي الشين , لكن زواج القطريه من اجنبي غلطه كبيره مهما كان هالزواج ناجح ومهما كان الرجل القطري سيئ ايظل ولد البلاد .

تغلبية
26-12-2011, 11:16 PM
حسن الاختيار هو الاساس سواء كان من اهل البلد ام من الخارج ..... لكن المشكله تصبح اكبر اذا اسئ الاختيار وكان الشخص اجنبي او اجنبيه, وذلك لصعوبه التواصل مع الابناء.

في جميع القصص السابقه كان الزواج مصلحه 100% وذلك لسبب بسيط فارق المستوى الاقتصادي الكبير بينهم ..... لكن اذا وحده تزوجت لها واحد شايل نفسه و ولد ناس ومتعلم وراعي دين ليش لا الاسلام ما حرم ,,, بس السؤال كيف راح تقدر تسأل عنه ؟؟؟؟؟؟ اذا ولد البلد والناس تلقى صعوبه في معرفه تاريخه واهله وطبايعهم وسمعتهم, كيف راح يكون الحال مع واحد اجنبي.

لكن العتب على البنت الي تعاند اهلها وتزعل ابوها واخوانها وتبيعهم عشان رجال ,,,,,, هذي فعلاً ما فيها خير

لابد ان البنت تسمع شور ابوها واخوانها .. لي قالوا لا يعني لا .. او على الاقل تسمع منهم ليش هم رافضين .. موب تروح تصغرهم وتشتري غريب ماتدري عنه !!
في هالحالة هم اللي اظلموا نفوسهم محد ظلمهم !!
يالله لا تبلانا .. ويعوضهم خير.

الخزرجي قطر
26-12-2011, 11:26 PM
شكرا على طرح الموضوع والقصص الواقعيه
لناخذ تجارب الاخرين عبرة لنا

مستجدة
27-12-2011, 02:56 AM
انا ماقول شئ عن أهل الخليج لانهم منا وفينا وعداتنا نفس عاداتهم وأهل خير ونعمه مب أهل طمع
والزواج منهم مب مشكله في نظري لان اقل شئ لو ماحصل وفاق بيطلق بدون ابتزاز والاطفال ماراح يختلف عليهم شئ يابلد الاب يابلد الام نفس الشئ معززين مكرمين

لكن الدول الثانيه الله لايقوله والله لو شيب راسي ماعرست ماخذ احد مب من مقامي ولا من ثوبي
لان معروف هدفهم من ورى هالزواج وقليل منهم اللي يكون طيب وخلوق ومخلص وصادق نيه ويخاف الله

اكيد فيه ناس بقلون واذا ماجا لها نصيب من عيال بلدها او من دول الخليج اقول اتعنس بيت ابوها ابرك لها وتذل نفسها وتبيعها حق اللي مايعرف قيمتها وتظلم عيالها وتظلم نفسها واهلها
ولعل الله كاتب لها في الجنه افضل من هالدنيا ومافيها

حلاة الثوب رقعته منه وفيه والله حتى الكلام ماقدر اتحمل كلام زوج مب مثل كلامي ولا عاداته مثل عادات ابوي وخواني ماله بيت ولا له مجلس
لحد يضحك على كلامي بس جد انا معرف كيف بعض الاخوات ترضى بحد مب من ثوبها

لحد يدخل موضوع الدين ويقول الاسلام قال من جاكم ترضون دينه وخلقه
لان قليل اللي بخلق ودين هالايام وانا معمم على الكل فيه زيجات تنعد على الاصابع ناجحه لكن اغلبها
مبنيه على طمع مبيت من الزوج لزوجه واهلها .

qtr7
27-12-2011, 07:05 AM
وفي قصص زواج اقارب صار اكثر من كذا بينهم شوفو الماحكم !

بوسلمان 2010
27-12-2011, 07:16 AM
لاحول الله ولاقوة الا باالله قدر الله مشاء فعل هذا نصيبهم من الدنيا والواحد او الوحده لازم تستخير ربها علشان

الله يخيرها في الامر الي فيه صلاح لها اوله الله يفك همهم ويرجعون اعيالهم لهم

شبح الصمت
27-12-2011, 08:12 AM
حلاته الثوب رقعته منه وفيه

ضوى
27-12-2011, 08:14 AM
بالنهاية هذا نصيب ومكتوب محد يقدر يغيره ، الكل يتحمل نتيجة قراره واختياره ، القضية سوء اختيار ولا لها علاقة بجنسية .

وتبقى الدنيا حلوه
27-12-2011, 08:43 AM
صح حسن الاختيار اولا واخيرااا

وتبقى الدنيا حلوه
27-12-2011, 08:44 AM
مرات اسمع بنات خذوا قطري و بالنهايه تطلقوا ليش !!

يرجع الى انه :
( مايصلي , ياخذ راتبها , يضربها ... الخ)

اهم شي اخلاقه

موضي قطر
27-12-2011, 08:54 AM
مانعمم على الجميع .. يعني لا القطري هو الملاك اللي مافيه مثله .. ولا كل الأجانب .. انتهازيين ..

ومايخافون الله .. وفيهم كلهم الزين والشين .. لا ننسى ان الزواج توافيق من الله .. ونصيب .. والله اللي يكتبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-12-2011, 08:59 AM
معليه البعض اتفق على أن الاخلاق الاهم 000بس بعد مع الاخلاق النظرة المستقبلية من جميع النواحي00

اخلاقه زينه واتلته انا والعيال مستقبلا" وغير نظرة المجتمع اشسوينا عيل وين الاستقرار!!!!

والي قالوا افضل من قطري مايصلي ولا شسمه وشسمه 000انا اقول واشحادها تاخذ قطري ماعنده اخلاق !!! في قطريين والنعم فيهم 00مش بالضروره ترمي نفسها بالتهلكه لان فاتها القطار ولا كبرت ولا فيها بلى 000

صحيح قسمه ونصيب بس عاد ماروح اجيب واحد مختلف تماما بكل شي واقول والله قسمه ونصيب شاسوي
مع احترامي لجميع الجنسيات لكن بعد النظرة المستقبلية مهمه جدا " وهذا الكلام كذلك موجه للرجل القطري مهب بس المرأه القطرية

صبحكم الله بالخير^_^

كلنا قطر 1981
27-12-2011, 09:21 AM
القصص فيها سوء اختيار و من دون موافقة الاهل و هذا الشي مرفوض

الزواج قسمه و نصيب انا قلت من قبل و ما زلت اقولها اللاولى ولد البلد بس اذا البنت بتقعد في بيت اهلها و ما يجيها نصيب لا تتزوج اجنبي ليش لا؟؟؟؟

بتقولون حلاة الثوب رقعته منه و فيه بقول لكم الحلاة الثوب بدون رقعه :)

و بعد بقول لكم شي ثاني لو ما حصلنا رقعه حق الثوب من نفس الخلق نرقعه بشي ثاني احسن من انه يتم مفتوح

انا اقول انه الزواج قسمه و نصيب و الافضل انه يكون من ولد البلد بس اذا ما توفر ولد البلد تتزوج اجنبي عربي مسلم ولا انه تتم عانس

اذا العيال في المستقبل بيتلتهون اظن انه الله سبحانه و تعالى تكلف برزق كل مخلوق في الكون و ما بيكون معجز له انه يتكفل برزق الاطفال (في السماء رزقكم و ما توعدون)

و نفس ما فكرتوا بالاطفال يا ليت تفكرون بمصير البنت بعد وفاة ابوها و انشغال اخوانها بحياتهم الشخصيه تقعد بدون سند لها ؟

رايي الشخصي و ممكن اكون مخطي :)

ام شيخه
27-12-2011, 09:22 AM
قال الرسول -صلى الله عليه وسلم - إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
انا مااشوف اختلاف الجنسيات في الزواج عائق الا إذا كان لمصلحه ولغرض دنيوي ينتهي بمجرد الزواج
واهم شيء الاختيااااااااار الصحيح
والله يحفظ بناتنا وشبابنا من بنات وعيال الحرام

دااانة قطر
27-12-2011, 09:50 AM
وقد اتفقنا أنا وهم على أن نحذر وننصح الفتيات والنساء عامه بعدم تكرار غلطتنا فقلوبنا تتقطع عندما نسمع أن هناك فتاة قررت الارتباط بأجنبي ويعود لنا من جديد شريط الذكريات المرة القاسية والمصيبة أننا ضحينا بكل شيء من اجل هؤلاء الأزواج الأجانب حيث تزوجناهم بدون مهر بل نحن من دفع تكاليف الزواج وضحينا بأقاربنا الذين عارضوا الزواج خوفا علينا بل وبعضنا قاطعهم من اجل ذلك الزوج الجاحد الدنيء النذل

وفي احد الأيام ذهبت للصيدلية لاشتري بعض الأغراض فطلب مني الزواج ولكون سني في الخامسة والثلاثين وافقت وقلت له أن يتقدم لوالدي وأعطيته العنوان ولم اعلم إلا بعد الزواج انه يعرف العنوان جيدا ويعرف أن والدي غني وبالفعل تقدم اليوم الثاني وخطبني من والدي فرفض والدي واخواني بشده وكنت مقهورة منهم وكرهتهم ولم اعلم إلا متأخرة أنهم كانوا خائفين علي وعلى مستقبلي وأخذت ألح على والدي وهجرت أهلي وجلست في غرفتي لا آكل معهم ولا اجلس معهم وفي كل مره يأتي إلي والدي في غرفتي ليشرح لي خوفهم على وأنهم يرغبون مصلحتي أقوم بالبكاء والتوسل إليه للموافقة, فقد مثل هذا الصيدلي الأجنبي دوره بإتقان حيث أقنعني بأنه خلوق وطيب ومتدين وأخيرا وافق والدي من اجلي فقد كانت دموعي صعبة عليه ويا ليته لم يوافق أما إخواني فقد عارضوا بشده وحاولوا إقناعي دون فائدة فقالوا اختاري بيننا وبين ذلك الصيدلي فقلت لهم اختاره هو وحصل بينهم ووالدي خصومه

(القصة الثانية)
تقول تعرفت عليه لأنه يعمل مهندس في نفس الشركة التي اعمل بها وقد أسئت لنفسي ولديني وأهلي عندما كنت اطلع معه وأقابله فقام بعمل سحر لي ووجدت نفسي رهينة له لا استطيع مفارقته

القصة الثالثة
تقول تعرفت عليه عن طريق النت وكان يظهر طيبته وانه عاطفي وصادق ومن سذاجتي انجرفت ورائه .

القصص هذي موجوده في كل مكاان

وتبقى الدنيا حلوه ردك في مكااانه

بنت النوخذه عزيزتي مافهمت القصد من شسمه؟؟!! ياليت توضحين يالغلا:shy:

قطريه ماركه
27-12-2011, 09:52 AM
اذا ولد البلد تزوج من بنت بلاده ...

ما بيضطرها انها تتزوج من أجنبي !!!!!!!!

و ما بتصير هالمشاكل اللي نسمع عنها ....

OTOsan
27-12-2011, 10:05 AM

اعتقد انها تقصد (شعور واحساس الامومة) .. والذي لايضاهيه اي شعور لدى المرأة !

رجوان
27-12-2011, 11:09 AM
قول لربعك اهل المسيار والزواج السري يلتفتون على بنات بلدهم احسن :victory:

الأهم من هذا كله سبحان الله مهما تطورنا وتمدنا غير طرق أهلنا ما فيه مثلها كان الزواج التقليدي من احسن وانجح ما يكون اما الحين الي يتزوجون عن حب ولا تعارف ولا شافها وعجبته وطبعا من وراء اهلها الا ما يفشل ليبدأ بالشك ومن ثم السب والقذف وينتهي بالضرب هذا اذا ما ترك عاهات وآثار نفسية وخيمة *
وعلى قولتكم حلاة الثوب رقعته منه وفيه اذا إحنا يا اهل قطر ما نزوج بعض حسب العادات والتقاليد فشلون الي تاخذ من جنسيات اخرى طبعا باستثناء دول الخليج ( سعودي،كويتي،اماراتي، بحريني ) فما فيه ممانعه مع انه فيه بنات كثار ارفضوا يتزوجون من خارج بلدهم خوفا من الغربة والابتعاد عن الأهل

بس فيه حالات استثنائية ممكن الواحد ياخذ الأخوة العرب اذا كانت المرأة كبيرة في السن في منتصف الاربعين نهاية الثلاثين وما احد جاها ليش لا
:victory::victory:

رجوان
27-12-2011, 11:10 AM
اذا ولد البلد تزوج من بنت بلاده ...

ما بيضطرها انها تتزوج من أجنبي !!!!!!!!

و ما بتصير هالمشاكل اللي نسمع عنها ....

:victory::victory::victory:

كــرت احمــر
27-12-2011, 11:12 AM
ياريت المشكلة انها توقف عند زواجها من اجنبي وبس ، لا والله متدري المسكينه ان مصيرها ومصير عيالها مبني للمجهول وعلى ارض هشه ، بعدين المشكلة اللي اكبر من كذا ، اذا اتسفر هالزوج الاجنبي أوانهوا عقده مافكرت عقب هالعز اللي شافته ف ديرتها وبين اهلها وناسها انها بتروح لديرة تحت خط الفقر وناس غير ناسها ... الخ ، ونصيحتي لكل اخت عاقله وواعيه ولا تتحكم بها العواطف بعدم الأقبال او التفكير على مثل هذه الزيجات والدنيا كلها تحكي عبر ومعابر واخرها هذا الموضوع .

رجوان
27-12-2011, 11:13 AM
كل الرجال مب نفس الشي في الزين وفي الشين , لكن زواج القطريه من اجنبي غلطه كبيره مهما كان هالزواج ناجح ومهما كان الرجل القطري سيئ ايظل ولد البلاد .

غلطان فكر بعقل:omen2:

قطريه أصيله
27-12-2011, 11:23 AM
سبحآن الله ... كله قسمه ونصيب

لكن

يعتمد على حسن الاختيار .. :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-12-2011, 11:55 AM

:p

00

بوخليفة3
28-12-2011, 03:35 AM
[b]المشكله اللي يقولون اذاالبنت عنست وصارت كبيرة. ومحد جاها تنجبر تاخذ اجنبي انزين هذي مافكرت شاللي يبيه منها دام انها كبيره مافكرت ليش. ماراح وتزوج من بلاده والمشكله في اكثر الاحيان يكون الريال اصغر منها لو تشغل مخها بتعرف انه ماخذها علشان المصلحه اللي بيحصلها من وراها ولا ليش عيل هاد بنت بلاده وبياخذج انتي ؟
وهو فبلاده يقدر ياخذ اللي عمرها 18

الأصيلة
28-12-2011, 07:15 AM
مهما كان ولد البلد سيء مثلا
أو يعامل الزوجه معاملة سيئة
يكن أفضل من غيره..
حيث لاتأخذها الحسرة والندامة
كما لو كانت هذه المعاملة من زوج تزوجته رغما عن أهلها
وعاداته وتقاليده مختلفة

الخارجية
28-12-2011, 07:51 AM
ولد ابلادي ايش فيه على قاصر .... وبنت ابلادي ايش فيها على قاصر ... الاعلام لعب لعبته في بعض البنات الحين الموضة عن البعض وليس الكل انها تحب واحد عيونه زرق واحاط جل في راس وريحته ثوم فايحه منه الحمدلله والشكر على نعمة العقل : اللي تحب حلاق .. واللي تحب معلم سندويشات .. واللي تحب مكانيكي .. واللي تحب .. الصراحة البنت القطرية والشاب القطري كانوا عمله نادرة بس الحين ايش سار الله واعلم .. ليس الكل بل البعض

شبح الصمت
28-12-2011, 08:02 AM
دووم ابوي الله يرحمه وأمي ربي يحفظها

كانوا يقولون لنا

لا اطالعون الي اعلى منكم طالعوا الي أقل منكم

وما كنا نفهم قصدهم

لين كبرنا وعرفنا شالمقصد المقصد يخص اشياء كثيرة

ومنها الزواج

مثل

لانه الناس مقامات في الدنيا ولكن في القبر ويوم الحساب كلنا سواسيه إلا من أتى الله بقلب سليم

الله يجعلنا وياكم من اصحاب القلوب السليمه

يعني الحين انا انسان على قد حالي اروح اخذ لي وحده عندها خير خير واهلها عندهم فلووووس وانا ما عندي شيء ..

خذتها وبعدين هل راح اعيشها نفس ما اهلها معيشينها

هل راح اعطيها مثل ما اهلها كانوا يعطونها

هل راح اسوي لها اشياء كثيرة

الله عطانا عقول نفكر فيها بس اغلبنا تحكمنا عاطفة القلب وليونته وانفطاره وميلانه للحب وانجرافنا له وانعماى أعيننا ..

mrloverman
28-12-2011, 08:34 AM
ماشاالله الله يبارك لهم بس بعد

وغير هالكلام خراااااااااابيط

وبسنا خرااااااااابيط كلن يغني على .......... :nice:

من الامثال الغبيه وفي مثل غبي ثاني يقول الاقارب عقارب

شفنا وشفنا كثير من هالرقع الي من نفس الثوب وكان اوصخ من الغريب

رسولنا الكريم وصحابته تزوجوا من مختلف الاماكن عندما لم تكن هناك جنسيات
صحابة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والتابعين تزوجوا من العراق والشام ومصر واليمن
كل واحد وين ما ودته رجله وحط رحاله تزوج ولم يكن عندهم مثل هذه الامثال

حسن الاختيار هو اهم شيء
لانك لو اسأت الاختيار بالقريب تكن طامة على المرأه ايضا

ولو اتبع الناس حديث رسولنا صلى الله عليه وسلم
من جاءكم من ترضون دينه وخلقه

الرسول لم يقل الدين لأن هناك من يستطيع ان يتلبس لباس الدين
الاخلاق مهمه ولهذا وضعها الرسول قرينة للدين في موضوع الزواج

كلنا قطر 1981
28-12-2011, 08:53 AM
دووم ابوي الله يرحمه وأمي ربي يحفظها

كانوا يقولون لنا

لا اطالعون الي اعلى منكم طالعوا الي أقل منكم

وما كنا نفهم قصدهم

لين كبرنا وعرفنا شالمقصد المقصد يخص اشياء كثيرة

ومنها الزواج

مثل

لانه الناس مقامات في الدنيا ولكن في القبر ويوم الحساب كلنا سواسيه إلا من أتى الله بقلب سليم

الله يجعلنا وياكم من اصحاب القلوب السليمه

يعني الحين انا انسان على قد حالي اروح اخذ لي وحده عندها خير خير واهلها عندهم فلووووس وانا ما عندي شيء ..

خذتها وبعدين هل راح اعيشها نفس ما اهلها معيشينها

هل راح اعطيها مثل ما اهلها كانوا يعطونها

هل راح اسوي لها اشياء كثيرة

الله عطانا عقول نفكر فيها بس اغلبنا تحكمنا عاطفة القلب وليونته وانفطاره وميلانه للحب وانجرافنا له وانعماى أعيننا ..

هذا هو الكلام اخوي شبح الصمت

المستوى الاجتماعي لازم يكون متكافئ لزواج نتيجته افضل مب لجنسيه و يعطيك العافيه اخوي يحفظلك والديك :victory:

أخت الكل
28-12-2011, 09:15 AM
لازم نعرف اننا مطمع للاجانب وعلشان كذا الحذر يا بنات من الانجراف المتسرع وغير العقلاني ما في مثل ابن البلد انا حتى الخليجي ما اثق فيه فكيف بالاجنبي _ اسمحوا لي اخوانا الخليجين بس هذي وجة نظري.

نسيم الغربي
28-12-2011, 09:24 AM
الهدف واضح وصريح (( ماجاك هذا الشخص الغريب لبدلك لسواد عيونك وزينه وجهك )) جاء من أجل لقمه العيش وتحويش مبلغ والرجوع مره ثانيه الى بلده وتكوين نفسه بالمبلغ الذي حوشه (( الموظوع واضح وضوح الشمس )) **((**(( والزواج له من بنت البلد حلم بالنسبه له وأن تحقق فهو حلم الف ليله وليله )) **

فـيـراري قطر
28-12-2011, 10:26 AM
والله مشكله لمى يكون شي واحد مسيطر على الفكير

روح الاطلس
28-12-2011, 03:07 PM
لازم نعرف اننا مطمع للاجانب وعلشان كذا الحذر يا بنات من الانجراف المتسرع وغير العقلاني ما في مثل ابن البلد انا حتى الخليجي ما اثق فيه فكيف بالاجنبي _ اسمحوا لي اخوانا الخليجين بس هذي وجة نظري.

كل مارحتوا ورجعتوا قلتوا اننا مطمع ومطمع

وان العالم كلها طمعانه فينا

هالردود تحسسني وكأن القطرية في قمة السذاجة وماكينه صراف آلي بدون بطاقة اللي يتزوجها بيلهف اللي عندها كله وهي مبتسمة ابتسامة عريضة !! وكل تركيزكم على الفلوس والمادة
اشدعوه عاد مو لهالدرجة القطرية كلن يطمع فيها عشان الفلوس!