المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تنصح بالتخلص من كاتم الاسرار بعد الزواج؟

khaldoon
29-12-2011, 09:42 PM
في احد الايام نصحني صديقي وقال: نصحيه مني كاتم اسرارك قبل الزواج تخلص منه نهائيا بعد الزواج و لا تعرفه على اهلك

المقصود لا تعرفه على اهلك يعني لا يتكلم مع اهلك بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق زوجته او قريبته او اي شي

انا قلت كاتم اسرارك لاني اعتبر الوصف هذا اقوى من اني اقول صديق العمر لانه ممكن يكون لي صديق من الطفوله و صداقتي فيه مستمره بس لي ماخذ عليه وما اكتم اسراري عنده

طبعا معروف انه صديق اليوم عدو الغد و عدو اليوم صديق الغد

ايش رأيكم بهذه النصحيه معاه حق و الا كلامه غلط؟

هل عملت بهذه النصيحه فعلا من قبل؟

هل ندمت على عدم اتباعك لهذه النصيحه من قبل؟

الاسئله هذه موجه لاعضاء و عضوات المنتدى و الموضوع عام لكافة انواع الاسرار

missperfect
29-12-2011, 10:23 PM
مستحيل أتخلص منهم لان كاتم أسراري هي امي وخواتي

بوعلي2
29-12-2011, 10:26 PM
كل شي واضح قبل وبعد مافي اسرار على المكشوف يعني :)

ماعاد في شي اسمه كاتم الاسرار راحت ذيك السنيين

الله المستعان

الحريّه
29-12-2011, 11:01 PM
في احد الايام نصحني صديقي وقال: نصحيه مني كاتم اسرارك قبل الزواج تخلص منه نهائيا بعد الزواج و لا تعرفه على اهلك

المقصود لا تعرفه على اهلك يعني لا يتكلم مع اهلك بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق زوجته او قريبته او اي شي

انا قلت كاتم اسرارك لاني اعتبر الوصف هذا اقوى من اني اقول صديق العمر لانه ممكن يكون لي صديق من الطفوله و صداقتي فيه مستمره بس لي ماخذ عليه وما اكتم اسراري عنده

لا أعرف من أي منظور كان يتكلم صديقك هذا و من أي زاوية ! فكاتم الأسرار كما أسميتَه يفترض أن يكون صديقاً مقربا ! أي في الدائرة الأولى القريبة من نفسك ! كما أن هذا الإنسان شخص قد وثَقتَ فيه من قبل لأنه توافقَ مع معايير الصداقة لديك فأمّنتهُ على أسرارك فكان أميناً عليها . فكيف أصبح فجأة شخص غير أمين وتواجده خطر على أهم علاقة لديك وهي زوجتك/ زوجك ؟ كما أن المجتمعات المسلمة المحافظة لا تختلط فيها الأجناس في دوائر قريبة (غالباً و آخذ المجتمع القطري مثالاً ) , فالمرأة لا تختلط بالذكور من أصدقاء زوجها والعكس صحيح أيضاً . لذلك فإن التخلص -كما وصفتَه - من كاتم الأسرار بعد الزواج يعتبر خيانة لأهم قيمة يؤمن بها الإنسان وهي الصداقة !
تحياتي

مضارب دوسري
29-12-2011, 11:01 PM
مادام الواحد ماشي بما يرضي الله
ماله داعي يتخلص من احد
ولكن اذا ماشي في ما يغضب الله
فاكيد عنده بدل كاتم الاسرار
كاتمين اسرار
واللي يعرف ناس من بيئه ...... مايقدر يفتك منهم لانهم اكيد بيسعون في انه يدمرونه ويفضحونه
باختصار
اللي على راسه بطحه يحسس عليها

نسيم الغربي
29-12-2011, 11:03 PM
مشاهد

khaldoon
30-12-2011, 12:19 AM
مستحيل أتخلص منهم لان كاتم أسراري هي امي وخواتي

الله يحفظهم و يخليهم لج

شكرا على المرور الطيب

khaldoon
30-12-2011, 12:20 AM
كل شي واضح قبل وبعد مافي اسرار على المكشوف يعني :)

ماعاد في شي اسمه كاتم الاسرار راحت ذيك السنيين

الله المستعان

يا سلام عليك انت اللي كلك شغلك على المكشوف....احييك :victory:

khaldoon
30-12-2011, 12:30 AM
لا أعرف من أي منظور كان يتكلم صديقك هذا و من أي زاوية ! فكاتم الأسرار كما أسميتَه يفترض أن يكون صديقاً مقربا ! أي في الدائرة الأولى القريبة من نفسك ! كما أن هذا الإنسان شخص قد وثَقتَ فيه من قبل لأنه توافقَ مع معايير الصداقة لديك فأمّنتهُ على أسرارك فكان أميناً عليها . فكيف أصبح فجأة شخص غير أمين وتواجده خطر على أهم علاقة لديك وهي زوجتك/ زوجك ؟ كما أن المجتمعات المسلمة المحافظة لا تختلط فيها الأجناس في دوائر قريبة (غالباً و آخذ المجتمع القطري مثالاً ) , فالمرأة لا تختلط بالذكور من أصدقاء زوجها والعكس صحيح أيضاً . لذلك فإن التخلص -كما وصفتَه - من كاتم الأسرار بعد الزواج يعتبر خيانة لأهم قيمة يؤمن بها الإنسان وهي الصداقة !
تحياتي

من منظور كل ما هو سلبي يعرفه عن الزوج او الزوجة سواء كان هذا الشيء السلبي بسبب فعل شائن او شيء خارج عن الارادة و صاحبه له كامل العذر فيه

لو رجعتي للموضوع فوق قلت فيه انه ما يكون على علاقة مباشرة و غير مباشرة يعني في ازواج يختلطون بشكل عائلي و يجلسون مع بعض و في ازواج الحريم يقعدون بروحهم و الرجال بروحهم وانا اقصد الحالتين وهذا واضح من كلامي فوق

لاني قلت

"المقصود لا تعرفه على اهلك يعني لا يتكلم مع اهلك بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق زوجته او قريبته او اي شي"

يعني ممكن هذا الصديق يقول لزوجته انه فلان كان كذا و كذا و يسوي كذا و كذا و تقوم هي تقول لهذه الزوجه من فرط حبها لها و انها صارت صديقتها و انها عرفت شي ما تحب تخفيه و ضميرها يأنبها انه زوجج كان يسوي كذا و كذا ....وضحت الحين الفكره؟

مب بالضرورة التخلص من كاتم الاسرار بقطع العلاقة نهائيا ...ولكن عزلها نهائيا عن الاهل

بمناسبة حديثج عن الصديق و انه شخص اثق فيه ....ممكن تقولين لنا مثلا مين صديقتج الحقيقة بالنسبة لج...يعني هل هي قريبتج...زميلتج ايام الدراسة او بالشغل حاليا...جارتج...من المعارف و الا من وين تعرفيها بالضبط؟

أبو عبدالعزيز
30-12-2011, 12:31 AM
والله يا خلدون موضوعك مهم من وجهة نظري.. ألحظ أحيان وجود اتفاق ضمني بين الأصدقاء الذين يتبادلون معا الراحة في الفضفضة والأسرار...الخ، وهذا الاتفاق يخص بيان حدود وأبعاد ومتعلقات هذه الصداقة.. ومن ثم إذا تزوج الواحد منهم فلا داعي للتخلص من صديقه، لأن التواصل أساساً مقطوع بين الأهل أو الزوجات
مثال: إنسان مزواج وله مغامرات في ذلك وفي مقدمات الطريق إلى القفص الذهبي.. نجده لو كان حكيما لا يبوح بأسراره تلك إلا لصديق ليس بينهما تواصل من خلال زوجتيهما، ومن ثم لا مجال للقول بالتخلص من صديقه.. أتمنى الفكرة وصلت.. تحياتي وتقديري

khaldoon
30-12-2011, 12:32 AM
مادام الواحد ماشي بما يرضي الله
ماله داعي يتخلص من احد
ولكن اذا ماشي في ما يغضب الله
فاكيد عنده بدل كاتم الاسرار
كاتمين اسرار
واللي يعرف ناس من بيئه ...... مايقدر يفتك منهم لانهم اكيد بيسعون في انه يدمرونه ويفضحونه
باختصار
اللي على راسه بطحه يحسس عليها

جزاك الله كل خير على المرور المميز

بس يا اخوي مثل ما قلت فوق ..ممكن يكون كاتم الاسرار يعرف اشياء مخزية لا ذنب لصاحبها بها وله كامل العذر و لك ان تتخيل ما اقول

elders
30-12-2011, 12:33 AM
اذا كان بعز عليك كتير لاتعرف مرتك على مرتو

khaldoon
30-12-2011, 12:34 AM
مشاهد

اخوي رأيك يهمنا

khaldoon
30-12-2011, 12:40 AM
والله يا خلدون موضوعك مهم من وجهة نظري.. ألحظ أحيان وجود اتفاق ضمني بين الأصدقاء الذين يتبادلون معا الراحة في الفضفضة والأسرار...الخ، وهذا الاتفاق يخص بيان حدود وأبعاد ومتعلقات هذه الصداقة.. ومن ثم إذا تزوج الواحد منهم فلا داعي للتخلص من صديقه، لأن التواصل أساساً مقطوع بين الأهل أو الزوجات
مثال: إنسان مزواج وله مغامرات في ذلك وفي مقدمات الطريق إلى القفص الذهبي.. نجده لو كان حكيما لا يبوح بأسراره تلك إلا لصديق ليس بينهما تواصل من خلال زوجتيهما، ومن ثم لا مجال للقول بالتخلص من صديقه.. أتمنى الفكرة وصلت.. تحياتي وتقديري

جزاك الله كل خير على المرور المميز و يشرفني انه موضوعي نال اعجابك

صحيح في اتفاق ضمني بس مرات واحد منهم بخرق الاتفاق سواء متعمد او غير متعمد و بلقي قنبله ما لها داعي او بمزح بطريقة ثقيله شوي و بحرج الزوج و الحال نفسه بالنسبه للزوجة

يعني تخيل مثلا واحد بيقول انا عمري ما عملت كذا وكذا ...و صديقه بس يتطلع فيه نظره انه انت واحد كذاب و انا عارفك مين غير انه يتكلم او حتى يبتسم ابتسامة تظهر انه الزوج كاذب ...و الزوجة تلحظ هالشي...ما تتفق معاي انه حطه بورطه و سين جيم و تحقيق مع ضرورة الخضوع لجهاز كشف الكذب

اتفق تماما مع فكرتك و مثل ما قلت فوق

مب بالضرورة التخلص من كاتم الاسرار بقطع العلاقة نهائيا ...ولكن عزلها نهائيا عن الاهل

khaldoon
30-12-2011, 12:41 AM
اذا كان بعز عليك كتير لاتعرف مرتك على مرتو

جزاكي الله كل خير على المرور و التعليق الحلو :victory:

أبو عبدالعزيز
30-12-2011, 12:49 AM
جزاك الله كل خير على المرور المميز و يشرفني انه موضوعي نال اعجابك

صحيح في اتفاق ضمني بس مرات واحد منهم بخرق الاتفاق سواء متعمد او غير متعمد و بلقي قنبله ما لها داعي او بمزح بطريقة ثقيله شوي و بحرج الزوج و الحال نفسه بالنسبه للزوجة

يعني تخيل مثلا واحد بيقول انا عمري ما عملت كذا وكذا ...و صديقه بس يتطلع فيه نظره انه انت واحد كذاب و انا عارفك مين غير انه يتكلم او حتى يبتسم ابتسامة تظهر انه الزوج كاذب ...و الزوجة تلحظ هالشي...ما تتفق معاي انه حطه بورطه و سين جيم و تحقيق مع ضرورة الخضوع لجهاز كشف الكذب

اتفق تماما مع فكرتك و مثل ما قلت فوق

نعم يحصل مثل ذلك كثيرا حسبما أتوقع.. ولكن في نطاق الأسر المختلطة التي تجد الرجال والنساء مع بعض يجلسون ويتنادمون ويتسامرون!! الحمد لله الذي عافنا من ذلك كله.. فهو يفتح مجال كبير من السوء يصل لدرجة الفحش أحيانا.. هل تصدق أخي الكريم بأن الحال وصل لدى بعض من فقد الغيرة - من أبناء الجاليات - إلى درجة (تبادل الزوجات) هذا يعاشر زوجة صديقه، وصديقه يعاشر زوجته وباتفاق بين الجميع!!! وصلت بعض هذه القضايا إلى المحاكم

elders
30-12-2011, 12:52 AM
جزاكي الله كل خير على المرور و التعليق الحلو :victory:

على فكرة مش بس للسبب اللي ذكرتو حضرتك بالبوست الأول ،صح سببك وارد واحياناً بتصير مواقف ومشاكل ازا بنقدر نقول ،مش لانو الشب او البنت بكونو مخبصين بالماضي ..احيانا نفس القصة ممكن يحكيها الزوج لزوجته او العكس ويتقبلوها وما يشوفو فيها شي ..بس لما تيجي عن عن عن بكون الها اثر سلبي وممكن طريقة العرض تأدي لمشكلة والموضوع نفسو نفسو في الحالتين ...

هلأ نرجع للسبب التاني : الانسان لما يتزوج برأيي لازم تضل مساحة عندو مش مشتركة ..مش كل شي اجتماعيا مشترك بس لانو ارتبط !! احيانا المتزوج من حقو يروح لمصدر الطرف التاني ما الو علاقة فيه ابدا مش لأشي مش منيح ، بس بغطي حاجتهم الداخلية بالاستقلالية واللي غالباً ما بيعترفوا فيها الازواج ....وازا كانت هاي الحاجة بتتغطي مع كاتم اسرار سابق فنعم الغطاء ..برأيي

khaldoon
30-12-2011, 01:30 AM
على فكرة مش بس للسبب اللي ذكرتو حضرتك بالبوست الأول ،صح سببك وارد واحياناً بتصير مواقف ومشاكل ازا بنقدر نقول ،مش لانو الشب او البنت بكونو مخبصين بالماضي ..احيانا نفس القصة ممكن يحكيها الزوج لزوجته او العكس ويتقبلوها وما يشوفو فيها شي ..بس لما تيجي عن عن عن بكون الها اثر سلبي وممكن طريقة العرض تأدي لمشكلة والموضوع نفسو نفسو في الحالتين ...

هلأ نرجع للسبب التاني : الانسان لما يتزوج برأيي لازم تضل مساحة عندو مش مشتركة ..مش كل شي اجتماعيا مشترك بس لانو ارتبط !! احيانا المتزوج من حقو يروح لمصدر الطرف التاني ما الو علاقة فيه ابدا مش لأشي مش منيح ، بس بغطي حاجتهم الداخلية بالاستقلالية واللي غالباً ما بيعترفوا فيها الازواج ....وازا كانت هاي الحاجة بتتغطي مع كاتم اسرار سابق فنعم الغطاء ..برأيي

الجزء الاول مشاركة قيمة جدا اثرت الموضوع و الله يجزيكي كل خير عليها

الجزء الثاني ما فهمت بالضبط....ممكن توضيح اكثر لو سمحتي

khaldoon
31-12-2011, 10:19 AM
للرفع :waiting::waiting::waiting:

كلنا قطر 1981
31-12-2011, 01:05 PM
اخوي خلدون تسلم يمناك الي ما تكتب بصراحه الا كل شي مفيد للكل و ربي يكثر من امثالك

بالنسبه لي اخوي اولا انا مب متزوج علشان استبعد اي واحد من ربعي عني :nice:

ثاني شي يالغالي انا كل شي اسويه سواء صح او غلط اقوله حق الوالده و احب انها تعرف انا

شاسوي مني شخصيا احسن من انه تعرفه من غيري و هي و رايها بس الي يهموني اما غيرها

ما يهمني انهم يزعلون مني لانه برضاهم او غضبهم على مب داش الجنه بس الوالده غير

يهمني رضاها على بكل شي

و الحمدلله حتى على ربعي ما عندي شي اخشه عنهم اقول كل شي اسويه و لو كان غلط هم

بيقولون لي شنو الصح و ان كنت صح هم بايجدوني بلي اسويه و لله الحمد

السموحه على الاطاله و تسلم على الموضوع الطيب الي اثرته :)

Northman
31-12-2011, 01:45 PM
السر ,, ان بحت به لحد ,, ماعاد سر خلاص .. هذا رايي

على جذي ,, لازم اتخلص من نفسي :)

بولينجر
31-12-2011, 02:26 PM
هلا اخوي خلدون.... المثل المصري يقول: امش عدل يحتار عدوك فيك.... واللبيب بالاشارة يفهم....

الموضوعي
31-12-2011, 02:30 PM
لاتشتكي من جور الايام للناس
وادفن همومك في ثرى الصمت كله

اسرار عمرك خلها تحت الانفاس
لاصار هراج القفا فاطن (ن) له

هذاك يفرح لالمس جرح الأحساس
وهذا مناه لالقا فيك عله

BIG-VEGA
31-12-2011, 09:18 PM
يتخلص منه اذا كان ماضيه اسود

منها ستر ومنها الابتعاد عن رفقاء السوء

R 7 A L
01-01-2012, 09:38 AM

اخوي خلدون
الى باللون الاحمر اعتقد يعنى بها في الامور السياسية مو الانسانية الاجتماعية

واكبر دليل اصدقاء الطفولة للحين اصدقاء :tease:

khaldoon
02-01-2012, 06:27 PM
نعم يحصل مثل ذلك كثيرا حسبما أتوقع.. ولكن في نطاق الأسر المختلطة التي تجد الرجال والنساء مع بعض يجلسون ويتنادمون ويتسامرون!! الحمد لله الذي عافنا من ذلك كله.. فهو يفتح مجال كبير من السوء يصل لدرجة الفحش أحيانا.. هل تصدق أخي الكريم بأن الحال وصل لدى بعض من فقد الغيرة - من أبناء الجاليات - إلى درجة (تبادل الزوجات) هذا يعاشر زوجة صديقه، وصديقه يعاشر زوجته وباتفاق بين الجميع!!! وصلت بعض هذه القضايا إلى المحاكم

حياك الله دائما...

يحصل غالبا في حالة الاختلاط مثل ما تفضلت او عن طريق نقل الاخبار من الصديق لزوجته لزوجة صديقه

والله تعليقي على اللي يتبادلون مع بعض انهم صاروا احط من الحيوانات اجلكم الله لانه اللي اعرفه انه كثير من الحيوانات اذا ما كانت اغلبها لا تقبل هالشي ...يمكن بس الخنزير اللي يقبل

khaldoon
02-01-2012, 06:30 PM
اخوي خلدون تسلم يمناك الي ما تكتب بصراحه الا كل شي مفيد للكل و ربي يكثر من امثالك

بالنسبه لي اخوي اولا انا مب متزوج علشان استبعد اي واحد من ربعي عني :nice:

ثاني شي يالغالي انا كل شي اسويه سواء صح او غلط اقوله حق الوالده و احب انها تعرف انا

شاسوي مني شخصيا احسن من انه تعرفه من غيري و هي و رايها بس الي يهموني اما غيرها

ما يهمني انهم يزعلون مني لانه برضاهم او غضبهم على مب داش الجنه بس الوالده غير

يهمني رضاها على بكل شي

و الحمدلله حتى على ربعي ما عندي شي اخشه عنهم اقول كل شي اسويه و لو كان غلط هم

بيقولون لي شنو الصح و ان كنت صح هم بايجدوني بلي اسويه و لله الحمد

السموحه على الاطاله و تسلم على الموضوع الطيب الي اثرته :)

حياك الله يا الغالي والله يخليلكم الوالده و يطول بعمرها

و عقبال عندك ان شاء الله تتزوج و تفرح عيلتك كلها

و الله يحفظلك الاصحاب اللي ما يدلون الا على الخير

كل الشكر على مرورك المميز

khaldoon
02-01-2012, 06:31 PM
السر ,, ان بحت به لحد ,, ماعاد سر خلاص .. هذا رايي

على جذي ,, لازم اتخلص من نفسي :)

يعني انت تقدر تكتم اسرارك و ما تفضفض لاحد..ما تحتاج تستشير احد...احييك:victory:

khaldoon
02-01-2012, 06:33 PM
هلا اخوي خلدون.... المثل المصري يقول: امش عدل يحتار عدوك فيك.... واللبيب بالاشارة يفهم....

والله يا الغالي انا قثلت قبل انه الاسرار منها ما هو مخزي و من صنع فاعلها و منها ما هو خارج عن ارادته

ايش يسوي هذا الشخص في هذه الحالة :omen2:

ريتويت
02-01-2012, 06:49 PM
اكتم السر افضل عشان احافظ على الزواج من الفشل

khaldoon
03-01-2012, 08:05 AM
لاتشتكي من جور الايام للناس
وادفن همومك في ثرى الصمت كله

اسرار عمرك خلها تحت الانفاس
لاصار هراج القفا فاطن (ن) له

هذاك يفرح لالمس جرح الأحساس
وهذا مناه لالقا فيك عله

صح اللسانك اخوي الموضوعي و اشكرك كل الشكر على المشاركة القيمة في الموضوع :nice:

khaldoon
03-01-2012, 08:06 AM
يتخلص منه اذا كان ماضيه اسود

منها ستر ومنها الابتعاد عن رفقاء السوء

جزاك الله كل خير على التعليق المميز

khaldoon
03-01-2012, 08:10 AM
اخوي خلدون
الى باللون الاحمر اعتقد يعنى بها في الامور السياسية مو الانسانية الاجتماعية

واكبر دليل اصدقاء الطفولة للحين اصدقاء :tease:

والله يا اخوي العزيز رحال في اصدقاء بيظلوا معانا من ايام الطفولة بس مشكلتهم انهم بعضهم (عيال) يعني ما يتردد انه يسرب اي خبر او اي ما هو ضد صديقه المتزوج من باب المزاح و مثل ما يقولوها
just kidding
و عن نفسي هذا النوع انصح انه ما يكون فيه اي علاقة اسريه بيني و بينه

يعني هو مب عدو بل هو بظل صديق بس صديق ما ينشد فيه الظهر....:(

khaldoon
03-01-2012, 08:11 AM
اكتم السر افضل عشان احافظ على الزواج من الفشل

كلام صحيح 100%

كل الشكر و التقدير على المرور المميز

بويعقوب
03-01-2012, 08:12 AM
" اذا بليتم فاستتروا "

مهب كل شئ ينقال ياخوي

ولا كل شئ يعتبر سر

خل سرك بينك وبين ربك

وحتى لو صديقك او كاتم اسرارك اخوك , ما انصح بالتخلص منه , لانه راح يزعل ويمكن يبط البرمه :)

الله يستر علينا فوق الارض ويوم العرض

المرسى الأخير
03-01-2012, 09:42 AM
افضل شيء اخوي الواحد يحتفظ بأسراره لنفسه و مايقولها لأحد..حتى لو ماكانت اشياء تسود الوجه..لان بهالوقت مافيه احد يكتم السر

قالت العرب (احذر عدوك مرة..واحذر صديقك الف مرة)

و كل واحد يعرف نوعية الناس الي يخالطهم..اكيد الي يشوف منهم حركات ثقالة الدم بيخلي علاقته سطحية فيهم و بيبعدهم عن حياته الخاصه :)

khaldoon
03-01-2012, 11:05 AM
" اذا بليتم فاستتروا "

مهب كل شئ ينقال ياخوي

ولا كل شئ يعتبر سر

خل سرك بينك وبين ربك

وحتى لو صديقك او كاتم اسرارك اخوك , ما انصح بالتخلص منه , لانه راح يزعل ويمكن يبط البرمه :)

الله يستر علينا فوق الارض ويوم العرض

اخوي العزيز ردك و كأنك بتنصحني بشكل شخصي و فيه لوم اني ما اصير اقول كل شي لاصحابي و اني لو بليت فاستتر احسن وما افضح نفسي

اخوي الموضوع مب هالشكل

khaldoon
03-01-2012, 11:06 AM
افضل شيء اخوي الواحد يحتفظ بأسراره لنفسه و مايقولها لأحد..حتى لو ماكانت اشياء تسود الوجه..لان بهالوقت مافيه احد يكتم السر

قالت العرب (احذر عدوك مرة..واحذر صديقك الف مرة)

و كل واحد يعرف نوعية الناس الي يخالطهم..اكيد الي يشوف منهم حركات ثقالة الدم بيخلي علاقته سطحية فيهم و بيبعدهم عن حياته الخاصه :)

اخوي ردك مثل رد بويعقوب...ارجو قراءة الموضوع جيدا و شكرا:rolleyes2:

almaf1a
03-01-2012, 11:24 AM
افضل نصيحه ممكن ان يقدمها الشخص لاي رجل مقبل على الزواج

عزالله انه انصحك نصيحه من ذهب
ولكن لا تصل بان تتخلص منه ابعد اهله عن اهلك وراح ترتاح اخر راحه

ام السعف
03-01-2012, 12:41 PM
اما انتوا يالريايل عليكم سوالف
صج ما منكم أمان ..........> اشلون بعد ينصحك تتخلص من كاتم اسرارك وتبعده عنك ؟
يعني هالكاتم ما بيحلى له الكلام الا تزوج الواحد ؟

ياربي ياربي ياربي
تعبت منكم
:shy:

المرسى الأخير
03-01-2012, 01:02 PM
اخوي ردك مثل رد بويعقوب...ارجو قراءة الموضوع جيدا و شكرا:rolleyes2:

قرأت الموضوع و قرأت رد بو يعقوب و ما اشوف تشابه بالرد

كلامي بشكل عام و مو قصدي اوجه تهمه عليك

انا شخصيا عايشه حياتي ما أشارك اسراري مع احد و حتى لو اضطريت اشارك احد من اقاربي او اصدقائي فتكون مشاركة (رؤوس اقلام) :) و حاطة حاجز للناس الثقيلة الدم انها ماتقرب لحياتي الخاصه ولا لاسرتي

مو شرط الواحد يتبع هالطريقة انه قاعد يسوي شغلات عيب او غلط..هذي استراتيجيتي لابعاد المتطفلين و ازعاجهم عن حياتي

khaldoon
05-01-2012, 03:40 PM
افضل نصيحه ممكن ان يقدمها الشخص لاي رجل مقبل على الزواج

عزالله انه انصحك نصيحه من ذهب
ولكن لا تصل بان تتخلص منه ابعد اهله عن اهلك وراح ترتاح اخر راحه

crazycrazycrazycrazycrazycrazycrazy

كم مرة لازم اقول انه الموضوع للنقاش وما يخصني انا شخصيا يا جماعة الخير

khaldoon
05-01-2012, 03:41 PM
اما انتوا يالريايل عليكم سوالف
صج ما منكم أمان ..........> اشلون بعد ينصحك تتخلص من كاتم اسرارك وتبعده عنك ؟
يعني هالكاتم ما بيحلى له الكلام الا تزوج الواحد ؟

ياربي ياربي ياربي
تعبت منكم
:shy:

هههههههههههههههههه

حتى انتي يا ستي ام السعف حولتي الموضوع علي

انا مالي خص....و الحمد لله ماضيي ما فيه شي معيب :tease:

khaldoon
05-01-2012, 03:42 PM
قرأت الموضوع و قرأت رد بو يعقوب و ما اشوف تشابه بالرد

كلامي بشكل عام و مو قصدي اوجه تهمه عليك

انا شخصيا عايشه حياتي ما أشارك اسراري مع احد و حتى لو اضطريت اشارك احد من اقاربي او اصدقائي فتكون مشاركة (رؤوس اقلام) :) و حاطة حاجز للناس الثقيلة الدم انها ماتقرب لحياتي الخاصه ولا لاسرتي

مو شرط الواحد يتبع هالطريقة انه قاعد يسوي شغلات عيب او غلط..هذي استراتيجيتي لابعاد المتطفلين و ازعاجهم عن حياتي

جزاكي الله كل خير على هذه الاضافة القيمة للموضوع

كريمه زيد
06-01-2012, 12:53 PM
صديقاتي وكاتمين اسراري هم امي الله يخليها لي وخواتي فديتهم وسراري ماتطلع برا باب البيت .

آلنـجــلآ
06-01-2012, 01:05 PM
اغلبهم صاروا يستخدمون اسرار غيرهم عشان يطلعون انهم العارفين والملمين بكل الاحداث ..
عشان ينبهرون فيهم الناس ويتقربون منهم بهدف "اوووه والله اللي مب هين كل شي يعرفه"

ام السعف
07-01-2012, 09:08 PM
هههههههههههههههههه

حتى انتي يا ستي ام السعف حولتي الموضوع علي

انا مالي خص....و الحمد لله ماضيي ما فيه شي معيب :tease:

يا ستو يا خلدووون ،، كلامي تراه موجه للي قال لك السالفة :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2012, 11:15 PM
محد يفكر يتخلص من كاتم اسراره الا الي مسوي بلوه كبيره مفتشل منها 000

اما اسرار محترمه وشريفه ليش يخاف ^_^

عموما" واثق الخطوه يمشي ملكا " <<< مادري تناسب الموضوع ولا

انا لاحظت ان ناس كثير يخافون ويحاتون القيل والقال ولا يخافون من خطورة هالتصرف الي خايف منه امام رب العالمين 000

khaldoon
10-01-2012, 01:53 PM
يا ستو يا خلدووون ،، كلامي تراه موجه للي قال لك السالفة :shy:

على فكرة سيتي اللي قالي السالفه يمكن يكون قالها لانه مطمن اني ما بتركه لانه مب كاتم اسراري ...لو انه كاتم اسراري اعتقد ما كان راح يعطيني هالنصيحة :tease:

khaldoon
10-01-2012, 01:56 PM
محد يفكر يتخلص من كاتم اسراره الا الي مسوي بلوه كبيره مفتشل منها 000

اما اسرار محترمه وشريفه ليش يخاف ^_^

عموما" واثق الخطوه يمشي ملكا " <<< مادري تناسب الموضوع ولا

انا لاحظت ان ناس كثير يخافون ويحاتون القيل والقال ولا يخافون من خطورة هالتصرف الي خايف منه امام رب العالمين 000

بارك الله فيكي على هذا الرد الرائع

تم الرد على هذه النقطه عدة مرات سابقا وهي انه مب شرط انه الواحد يملك تاريخ كله بلاوي هو مسويها.....ممكن تكون اشياء مزعجة و مخزية له تخص اهله و عائلته لا قدر الله مثلا و ليس له يد فيها و ممكن يكون الصديق ثقيل دم و يلعب بالاسرار و يسوي فتنة