المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر"

غزلان
02-01-2012, 07:51 PM

أشهر الشبكات الاجتماعية حاليًا: "يوتيوب - فيس بوك - تويتر - جوجل بلس" ومن الواضح أن هذه الشبكات الاجتماعية قد أحدثت تغيُّرًا كبيرًا في حياة مستخدميها سواء كان ايجابيا ام سلبيا من خلال تبادل الثقافات والمعلومات بين الأشخاص المشتركين فيها.

هل كان "للفيس بوك وتويتر" فائده غيرت نمط حياتك؟

مارأيكم في اشتراك الأطفال ومن هم في سن المراهقه في هذه الشبكات ؟

برايكم ومن خلال تصفحكم لها هل سلبيات الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر" أكثر من إيجابياتها؟

لاجئ عاطفي
02-01-2012, 08:08 PM
بالنسبه للاطفال هو شئنا ام ابينا لابد ان الاطفال في يوم من الايام سيدخلون عالم الانترنت سواء المواقع الاجتماعيه او غيرها وفي كل الاحوال من وجهة نظري لا نستطيع ان نعزلهم عن العالم ولكن يتطلب وجود مراقبة من الوالدين بمعنى ان يجلس الطفل امام والديه وهو يتصحف الانترنت ولا يجلس مع الانترنت في غرفته ولوحده ويجب تحديد ساعات معينه لذلك التصفح وارشادهم عما يجب ان يتصفحوه من عدمه فتواجد الوالدين امر مهم جدا للاطفال ..
اما بالنسبه لي فمواقع التواصل الاجتماعي غيرت من نمط حياتي قليلا حيث اصبحت اتواصل مع اناس كثر ومن خارج محيطي الاقليمي ..

احب قطر
02-01-2012, 08:09 PM
الشبكات الاجتماعية لها تأثيرها الكبير في وقتنا الحالي وسيكون التأثير اكبر في المستقبل لان اكثر الشركات توجهت للاستثمار في هذا المجال ، واصبح المستهلك له القوى وهو اللي يملك المحتوى واصبحت الشبكاتالاجتماعية القاعدة للمستهلك ، غير ذلك الجيل القادم اصبح غير معني بالخصوصية وحتى بعض الجامعات اصبحت لاتعطي بريدالكتروني وانما يكون التواصل عبر الشبكات الاجتماعية ، وبالنسبة للمراهقين انا لااايد ثقافة المنع وانما يجب ان يكون في توجيه ملائم لاستخدام الانترنت بشكل عام

الخيالة
02-01-2012, 08:21 PM
أنا عندي فيس بوك
وكل اللي عندي في اللستة من هلي إخواني وخواتي وبعض من رفيجاتي وعادي أشوفه أوكي لما واحد مننا مسافر نعرف عنه وينه شيسوي نحط الصور طبعا إحنا البنات مانحط صورنا إخواني يحطون صورهم لنا وصور عيالهم وجذيه
حتي أنا مسوية صفحات حق عيال اخوي وبنات اخوي ولما يكون بعيد عننا في السفر يكتبون لنا ويصورون اماكن اللي رايحين وجذيه أنا أشوفه عادي لان احننا نستخدمه بالطريقة الصحيحه اما اللي يسوون لهم مليون اكاونت حق المغازله وخرابيط هاي شي ثاني

غزلان
02-01-2012, 08:26 PM
بالنسبه للاطفال هو شئنا ام ابينا لابد ان الاطفال في يوم من الايام سيدخلون عالم الانترنت سواء المواقع الاجتماعيه او غيرها وفي كل الاحوال من وجهة نظري لا نستطيع ان نعزلهم عن العالم ولكن يتطلب وجود مراقبة من الوالدين بمعنى ان يجلس الطفل امام والديه وهو يتصحف الانترنت ولا يجلس مع الانترنت في غرفته ولوحده ويجب تحديد ساعات معينه لذلك التصفح وارشادهم عما يجب ان يتصفحوه من عدمه فتواجد الوالدين امر مهم جدا للاطفال ..
اما بالنسبه لي فمواقع التواصل الاجتماعي غيرت من نمط حياتي قليلا حيث اصبحت اتواصل مع اناس كثر ومن خارج محيطي الاقليمي ..

000

هذا الى اقصده اخوي يحتاج الأطفال الى مراقبة الوالدين عند تصفحهم لهذه الصفحات خوفا من نوافذ الدعايات الغير لائقه وغيرها من الروابط المدمره لخلاقهم,,

اكيد لكل شي ايجابيات يقررها من يستخدمها عندما يحدد المعلومه التى يحتاجها لفائدتها دينيا ودنيويا..

شكرا

غزلان
02-01-2012, 08:29 PM
الشبكات الاجتماعية لها تأثيرها الكبير في وقتنا الحالي وسيكون التأثير اكبر في المستقبل لان اكثر الشركات توجهت للاستثمار في هذا المجال ، واصبح المستهلك له القوى وهو اللي يملك المحتوى واصبحت الشبكاتالاجتماعية القاعدة للمستهلك ، غير ذلك الجيل القادم اصبح غير معني بالخصوصية وحتى بعض الجامعات اصبحت لاتعطي بريدالكتروني وانما يكون التواصل عبر الشبكات الاجتماعية ، وبالنسبة للمراهقين انا لااايد ثقافة المنع وانما يجب ان يكون في توجيه ملائم لاستخدام الانترنت بشكل عام

00

ماذكرته صحيح الشبكات الأجتماعيه هي وسيلة التواصل عند كل المؤسسات والجامعات ,,
مانحتاجه هو كنترولنحدد من خلاله مايناسبنا وينجز اعمالنا من خلاله ,,

فعلا المراهقين يحتاجون الى توجيه ومراقبه من الأهل لأن هذه الشبكات مفتوحه على مصراعيها بالمعلومات والروابط ..فهي تمثل خطر على تفكيرهم وقلة درايتهم

شكرا

قطر دزاين
02-01-2012, 08:50 PM
انا الصرحة صفحتي دينيه باللغة الانجليزيه تعريف يالاسلام وعن الرسول صلى عليه وسلم

chillis
02-01-2012, 09:11 PM
بالنسبه لي اشوفه ضروري بحياتي تويتر وليس الفيس بوك لان للاسف الفيس بوك اصبح للمراهقين اغلبهم الي يحطون صورهم ومواضيع اتفهه من التفاهه اما التويتر يخدم جميع الفئات وبحدود نقدر نقول معظمه الادب :) نعم لتويتر بالنسبه لي ولا للفيس بوك

عابر سبيل
02-01-2012, 09:32 PM
السلام والتحيه اخت غزلان
وشاكر لك هذا الطرح المهم...
انا احب اسأل ان سمحتي لي...
من من الناس عنده هذا الكم من الفراغ
ليصرفه في كل هذه التقنيات والارتباطات...

والسؤال الاكثر الحاحا...هل استخدام الناس لها
عن حاجة وضروره ام انه تقليد؟

اغلب الناس اليوم عنده ع الاقل
1-خط هاتف ارضي
2-خط هاتف جوال
3-ايميل رسمي ف العمل
4-ايميل خاص

والبعض عندهم واتس اب وما في حكمه
من تقنيات متاحه ع البلاك بيري والايفون والجالاكسي
وما فيحكمها...وكلها تحتاج من الوقت والذهن
ما يخلق ضيقا لوقت المشغول...وشوشره على ذهن
الانسان...

فما ادري حقيقه...انا دخلت ع التويتر
وحقيقه ما لمست له اي اضافه تسد نقصا في تواصلي
الاجتماعي واطلاعي على ما حولي...بل خشيت حقيقه
ان يكون عبئا اضافيا يخترق الوقت القليل الذي نحتاجه
للانفراد بانفسنا

غزلان
02-01-2012, 10:19 PM
أنا عندي فيس بوك
وكل اللي عندي في اللستة من هلي إخواني وخواتي وبعض من رفيجاتي وعادي أشوفه أوكي لما واحد مننا مسافر نعرف عنه وينه شيسوي نحط الصور طبعا إحنا البنات مانحط صورنا إخواني يحطون صورهم لنا وصور عيالهم وجذيه
حتي أنا مسوية صفحات حق عيال اخوي وبنات اخوي ولما يكون بعيد عننا في السفر يكتبون لنا ويصورون اماكن اللي رايحين وجذيه أنا أشوفه عادي لان احننا نستخدمه بالطريقة الصحيحه اما اللي يسوون لهم مليون اكاونت حق المغازله وخرابيط هاي شي ثاني

--

اغلب من يشترك فيها يستخدمها للتواصل سواء مع الأهل والصديقات كما ذكرتي وهذا شي ايجابي او لأهداف ثانيه سلبيه مثل لمغازل وغيره وهني تكمن خطورة هالشي على من يسيء استخدامه وعلى البنات اذا لم تكن فيه رقابه من الأهل

شكرا

غزلان
02-01-2012, 10:20 PM
انا الصرحة صفحتي دينيه باللغة الانجليزيه تعريف يالاسلام وعن الرسول صلى عليه وسلم

شي جيد اختي يعني استخدمتي الجانب الأيجابي من مهمه هالشبكات

شكرا

احب قطر
02-01-2012, 11:03 PM
السلام والتحيه اخت غزلان

1-خط هاتف ارضي
2-خط هاتف جوال
3-ايميل رسمي ف العمل
4-ايميل خاص

الانسان...

للانفراد بانفسنا

اسمحوا لي عالمداخله ، التواصل الاجتماعي ما له اي صلة بوقت الفراغ ، وانما اصبح من سبل التواصل والترابط خاصة لأفكار معينة ، اقرب مثال على ذلك الثورات العربية واللي شبكات التواصل الاجتماعي هي اللي كانت أساسها ، وحتى اليوم انت كشخص تقدر تساهم بآرائك وأفكارك بفعالية اكبر حيث انك ممكن تجمع معاك أشخاص من جميع أنحاء لعالم ممكن انهم يؤيدون أفكارك او يكون فيها نقاش صحي يكون فيه أضافه الى ثقافة الشخص .

الواتس اب او البلاك بيري وحتى منتدانا كذلك يعتبرون من شبكات التواصل الاجتماعي ، وهذا اللي نجح البلاك بيري وهو برنامج بي بي ام للتواصل الاجتماعي.

يجب ان لا نقلل من تأثير التقنيات على اسلوب حياتنا اليومية او لا ننظر لمن يستخدمها من منظور دوني لان هذا واقع وكل جيل وله ما يميزه ومن الضروري ان يكون في رابط مابين الأجيال.

واثق بالله
02-01-2012, 11:51 PM
السلام والتحيه اخت غزلان

1-خط هاتف ارضي
2-خط هاتف جوال
3-ايميل رسمي ف العمل
4-ايميل خاص

الانسان...

للانفراد بانفسنا

اوافقك الرأي اخي الفاضل

khaldoon
03-01-2012, 12:04 AM
الفيس بوك لقيت اللي يدخلوه نوعين...نوع جدي فعلا و يمشي على الهدف منه و هو التواصل الاجتماعي و تلاقيه ضايف فيه كل خصوصياته العائليه و غير العائلية بالصور و الاخبار و الاحدات اللي تصير معاه و هذا النوع اعتقد ما سمع بالمنتديات ولا يتعامل الا بالفيس بوك و طبعا انا ضد هالطريقة لانه ما ساتر شيء في حياته و عن اهله

النوع الثاني و هو كل ما يخصه بالفيس بوك من اسم و صورة و اصحاب و علاقات كلها كذب في كذب و تلاقي عنده 5000 صديق و خاصة البنات و كأنهم بس هدفهم يجمعون شباب و هذا شغل المراهقين وشوفوا عاد لما واحد او وحده يكون صادق في كل ما يكتبه و يضعه من صور على الفيس بوك مع واحد كله كذب في كذب و لكم ان تتخيلوا ما يحدث بين بنت غبية تسوي هالشي لما تقع مع ذئب من هالمراهقين الكاذبين

بس الفيس بوك مهم للتواصل الاجتماعي لو تم التعامل معاه بطريقة صحيحه ....بشكل عام ما استخدمه اكثر من 10 دقايق و مب كل يوم

اخوانا المصريين معروف عنهم انهم يستخدمونه بكثرة و تقريبا 2-3 ساعات باليوم

التويتر بصراحه ما اعرف عنه شي ولا جربت ادخله و اعرف اني اعتبر جاهل فيه بس هذه الحقيقة

اليوتيوب ادخله لما احب ادور على شي معين اشوفه و بس يعني قليل جدا

عابر سبيل
03-01-2012, 12:06 AM
اسمحوا لي عالمداخله ، التواصل الاجتماعي ما له اي صلة بوقت الفراغ ، وانما اصبح من سبل التواصل والترابط خاصة لأفكار معينة ، اقرب مثال على ذلك الثورات العربية واللي شبكات التواصل الاجتماعي هي اللي كانت أساسها ، وحتى اليوم انت كشخص تقدر تساهم بآرائك وأفكارك بفعالية اكبر حيث انك ممكن تجمع معاك أشخاص من جميع أنحاء لعالم ممكن انهم يؤيدون أفكارك او يكون فيها نقاش صحي يكون فيه أضافه الى ثقافة الشخص .

الواتس اب او البلاك بيري وحتى منتدانا كذلك يعتبرون من شبكات التواصل الاجتماعي ، وهذا اللي نجح البلاك بيري وهو برنامج بي بي ام للتواصل الاجتماعي.

يجب ان لا نقلل من تأثير التقنيات على اسلوب حياتنا اليومية او لا ننظر لمن يستخدمها من منظور دوني لان هذا واقع وكل جيل وله ما يميزه ومن الضروري ان يكون في رابط مابين الأجيال.

ولك التحيه اختي...
انا على عجاله و قد تكون لي عوده لاحقا
لمزيد من النقاش حول النقاط القيمه و المحاور اللافته التي تطرحينها...

لكن...للعلم..انا قبل سنه كنت طارح الموضوع ع الرابط التالي
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=435738&highlight=%CA%E6%ED%CA%D1

و كان موثق المعلومات...و اهمها انه عند قيام الثورات العربيه
ما كان هنالك في العالم العربي برمته الا 15 ألف حساب في تويتر!!
و لك الرجوع للموضوع و ما دار فيه...

فمسألة انه اشعل الثورات...هي دعايه تجاريه لا اكثر...
و للعلم..تويتر و فيس بوك،..هي شركات تجاريه
و لها اسهم و تقييم تجاري
و مردود مالي...و وو...فبالتالي من المهم لهم استطاب المزيد المزيد
من المشاركين و استخدام الدعايات التي تضخم من حجمهم
لنيل المزيد من المكاسب التجاريه

القحطاني505
03-01-2012, 03:34 AM
تويتر أجد فيه من الجدّية الكثير بخلاف الفيس بوك

احب قطر
03-01-2012, 06:43 AM
ولك التحيه اختي...

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=435738&highlight=%ca%e6%ed%ca%d1

و لها اسهم و تقييم تجاري

اخوي عابر سبيل يمكنك الاطلاع اكثر عن دور الفيس بوك في اطلاق شرارة الثورة في مصر من خلال البحث عن دور الفيس بوك في ثورة مصر ، ومن ثم محاولة بعض الدول قطع موقع الفيس بوك ومن بعد ذلك تحول العديد من الاشخاص الى تويتر نظرا لربطه بالموبايل اي انك تستطيع إرسال نصية لكتابة اي موضوع ، فالتأثير الاكبر كان الفيس بوك وليس لتوتر .

مع العلم بان بعض هذه الشركات اعلنت ان ليس لها علاقة بالثورة خوفا من ارتباط هذه المواقع بالسياسة ومن ثم التضييق عليها.

واليوم أكيد يمكنك ملاحظة بعض الشخصيات في تويتر وعدد متابعيهم بالاضافة الى تأثيرهم على المجتمعات.

اخي الكريم ، شبكات التواصل الاجتماعي عبارة عن مكان لالتقاء مجموعة أشخاص من دولة او اكثر تحمل نفس الأفكار او المعتقدات مما يشكل نوع من التأثير على القرار ، فيجب ان لا نستهين بإمكانيات شبكات التواصل الاجتماعي.

أخوك ....... احب قطر

khaldoon
03-01-2012, 08:00 AM
صحيح انه الفيس بوك يعرض كل ما يخص الدين الاسلامي الحنيف و يمكن في شيوخ دين لهم حسابات فيه بس انا بصراحه ما مستعد اتصفح الدين و اتثقف فيه من موقع يعرض الدين و بجانبه الكثير الكثير من الافلام الاباحية و كل ما هو كافر و فاسق و منحط

chillis
03-01-2012, 08:08 AM
ولك التحيه اختي...

و لها اسهم و تقييم تجاري

بالعكس اختلف معاك اكثر الثورات قامت من الفيس بوك وتويتر وبالذات مصر اغلب نشطاء الثورات على تويتر والفيس بوك وان كانت على قولتك مضيعه للوقت هم تعتبر المنتديات مضيعه للوقت لان ما عدنا نشوف مواضيع مهمه نفس السابق مانلقى الا مواضيع شفت ورايت :) بالنسبه لي تويتر شي مهم حتى اكبر المشايخ لهم حسابات تتواصل معاهم وغير الاخبار المهمه والمواضيع الي استفيد منها حسب اشلون انت تستخدمه وعلى الاقل تويتر مافيها واسطات وتتكلم بمطلق الحريه

الفيصل
03-01-2012, 08:24 AM
مشكرا لك على الطرح الهادئ :)

اولا راح اتكلم عن تويتر والفيس بوك

تويتر :كان له تأثير واضح في طريقة أيصال صوت المواطن لأعلى الجهات..

ومما حصل معي من معاناه واتصالات مع شركة كيوتل لحل مشكلة الانترنت عندي والله بأن لها اكثر من3 شهور وانا اطارد وراهم واتصالات وتطنيش والاخير جواب لايشفي من غير ايجاد الحلول

حتى واصلت بشكواي على تويتر وفعلا وصل صوتي وحلت المشكله بأسرع وقت خلال يومين :)

وقتها اتصل فيني أحد الاخوان من كيوتل قال واخير انحلت مشكلتك ؟:) قلت وانا والله صادق قلت الشكر مب لكم الشكر لتويتر خلاكم تهتمون وتتحركون للمحافظه على سمعتكم>>>صدمته بردي :)

الفيس بوك: احسه مذكرات يوميه مكشوفه للأغلبيه >>> ماهضمته :)

اليوتيوب: من كل بحر قطرات وليس قطره :)

chillis
03-01-2012, 08:28 AM

ومما حصل معي من معاناه واتصالات مع شركة كيوتل لحل مشكلة الانترنت عندي والله بأن لها اكثر من3 شهور وانا اطارد وراهم واتصالات وتطنيش والاخير جواب لايشفي من غير ايجاد الحلول

وقتها اتصل فيني أحد الاخوان من كيوتل قال واخير انحلت مشكلتك ؟:) قلت وانا والله صادق قلت الشكر مب لكم الشكر لتويتر خلاكم تهتمون وتتحركون للمحافظه على سمعتكم>>>صدمته بردي :)

الفيس بوك تحسه ناس يقولون قصص حياتهم وبعرض صورهم اليوميه هو ياكل هو يشرب هو يغني هو قاعد اصبح موقع للمراهقين

OTOsan
03-01-2012, 09:25 AM
انا سويت لي حساب في (الفيس بوك) .. واظن انه قد تغطى بخيوط العناكب لاني مادري عنه !!
طقطقت فيه شوي وفكرت .. شالفايده بالنسبة لي .. لقيت الاجابه : ولاشي !

ونفس الشي صار لي مع تويتر ..سجلت فيه .. ومصيره نفس حساب الفيس بوك !!

مالقيت فيهم شي يذكر بحيث اني استفيد منهم الاثنين ..
بس عليهم اقبال وضجه مب طبيعيه فاكيد لهم فايده..
فقلت في نفسي : الظاهر يا اوتو ان الخلل مب منهم .. الخلل منك !!

يعطيج العافيه اخت غزلان ،،

عابر سبيل
03-01-2012, 09:49 AM
اخوي عابر سبيل يمكنك الاطلاع اكثر عن دور الفيس بوك في اطلاق شرارة الثورة في مصر من خلال البحث عن دور الفيس بوك في ثورة مصر ، ومن ثم محاولة بعض الدول قطع موقع الفيس بوك ومن بعد ذلك تحول العديد من الاشخاص الى تويتر نظرا لربطه بالموبايل اي انك تستطيع إرسال نصية لكتابة اي موضوع ، فالتأثير الاكبر كان الفيس بوك وليس لتوتر .

مع العلم بان بعض هذه الشركات اعلنت ان ليس لها علاقة بالثورة خوفا من ارتباط هذه المواقع بالسياسة ومن ثم التضييق عليها.

واليوم أكيد يمكنك ملاحظة بعض الشخصيات في تويتر وعدد متابعيهم بالاضافة الى تأثيرهم على المجتمعات.

اخي الكريم ، شبكات التواصل الاجتماعي عبارة عن مكان لالتقاء مجموعة أشخاص من دولة او اكثر تحمل نفس الأفكار او المعتقدات مما يشكل نوع من التأثير على القرار ، فيجب ان لا نستهين بإمكانيات شبكات التواصل الاجتماعي.

أخوك ....... احب قطر

عذرا بداية اخي/ احب قطر على الاتباس البارحه
عندما قلت "اختي"..

عموما..انا لست بصدد التقليل منها..لكني اعارض
من يعطيها اكبر من حجمها..
و اظنك..عندما علقت تعليقك اعلاه..ربما لم تنتبه
لكلامي و لا الموضوع الذي اشرت له..

فانا ما ادعيت من نفسي..حول عدد اعضاء التويتر..
هو معلومه سمعته من "الجزيره انترناشيونال/الانجليزيه"
و بحثت عنها و جلبت نفس الخبر من موقع بالانترنت
و وضعت الخبر و مصدره...
فبالله عليك اخي...حدث العاقل بما يعقل!!

فان كان العالم العربي حتى شهر فبراير/2011..
من المحيط للخليج...رسميا...رسميا...
ما فيهم الا 15 ألف شخص عندهم حسابات على تويتر..
(و ما يندرى عن عدد المكرر:secret:)

فكيف يدعي من ادعى ان لتويتر الفضل في نشر ثقافة او شرارة
الثورات...

و بالنسبه للفيس بوك...ما اظنه بعيد عن دعايات تويتر..
مصر يا اخي..فقراء في الغالب الاعم
و يعاني اغلبهم شدة في تلبية احتياجاتهم
المعيشية اليومية..فمن السخف ادعاء ان 40 مليون من ال 80 مليون
كان عندهم حسابات في الشبكات الاجتماعيه..

تويتر..لو تعود للتقرير المشار له..
ما كان لهم في العااااالم..بملياراته السته/او سبعه..
الا 50 مليون مشترك!!!

اكرر اخي الكريم..
انا لست بصدد التقليل منها و لا التقليل
ممن حقيقة انه قد يوجد من استفاد بشكل او آخر منها..

لكني اولا...اجابه ادعاء من بااالغ في تضخيم حجمها...
و ثانيا..اتسائل..بمقارنتها بالوسائل الاخرى المنتشره
و الموجوده و الابسط...ليش هنالك من يصورها انها "الحل" في سد الفجوات الاجتماعيه و المقاطعات العائلية و الصداقيه
التي قد يعاني منها قلة قليله...منعزله..او ربما متغربه..

اما من يعيش في وطنه و بين ناسه و جماعته..
فمن الخطأ ان يحول اللقاءات المباشره و اللقاءات الشخصيه..
الى "تغريدات" او "فيسبوكات"..اجتماعيه..الكترونيه!

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-01-2012, 12:53 PM
مشكلة البعض في تويتر يشنون حملات على جهة معينة بالدولة لكن لو اتركزين بحملاتهم المبطنه اتحصلين كلامهم موجه للدولة 000مشكلتهم يرمون اخطاء الغير على الدولة وهذا الي ماحبيته في تويتر للاسف واغلبهم كتاب ومفكرين 00 حقد دفين 00مافي شكر للنعم 0

دمتم سالمين

غزلان
03-01-2012, 01:09 PM
بالنسبه لي اشوفه ضروري بحياتي تويتر وليس الفيس بوك لان للاسف الفيس بوك اصبح للمراهقين اغلبهم الي يحطون صورهم ومواضيع اتفهه من التفاهه اما التويتر يخدم جميع الفئات وبحدود نقدر نقول معظمه الادب :) نعم لتويتر بالنسبه لي ولا للفيس بوك

00

بعض الشبكات هدفها فئة المراهقين لذلك تكون اداة لرغباتهم تبادل الصور والمحادثات وحتى لو كان له فائده اجابيه لكن سوء استخدام المشتركين له ونيتهم من المشاركه في هذه الشبكه هي المشكله,,

اما تويتر فنقدر نقول انه لكل واحدٍ نظرته الخاصة في الاستفادة من الموقع ومتابعه اخبار اهل العلم والأستفاده من المعلومات التى يدونها اصحابها.. لأن الموقع اصبح يمثل اهميه لأشتراك اغلب اهل العلم والمؤسسات والشركات فاصبح موقع تواصل مهم.

chillis
03-01-2012, 01:10 PM
00

بعض الشبكات هدفها فئة المراهقين لذلك تكون اداة لرغباتهم تبادل الصور والمحادثات وحتى لو كان له فائده اجابيه لكن سوء استخدام المشتركين له ونيتهم من المشاركه في هذه الشبكه هي المشكله,,

اما تويتر فنقدر نقول انه لكل واحدٍ نظرته الخاصة في الاستفادة من الموقع ومتابعه اخبار اهل العلم والأستفاده من المعلومات التى يدونها اصحابها.. لأن الموقع اصبح يمثل اهميه لأشتراك اغلب اهل العلم والمؤسسات والشركات فاصبح موقع تواصل مهم.

:victory:

بو الجوري
03-01-2012, 01:17 PM
أنا الحمدلله ، لغيت حساب الفيس بوك من سنتين :)
حسيتـه تافـه ، و مافي خصوصيـه تقريباً

و التويتر شفته في جوال واحد من الشباب و ماعجبتني الفكره

ماعندي إلا إيميل الدوام و الهوتميل
و البلاكبيري مسنجر و الواتس أب

:)

chillis
03-01-2012, 01:18 PM

مسكين جات على تويتر :(

غابت الشمس~
03-01-2012, 02:39 PM
انا كنت مسجله بالفيس بوك لكن ماشد انتباهي أبداً واغلبه مراهقين وماعجبني وحذفت حسابي منه

لكن تويتر ماصار لي 4 شهور من سجلت فيه لكن حبيته كثير وصرت ادخله اكثر من بي بي مسن <<ادمان

ولأني ادخله من الجوال اكثر شي او من الايباد واكثر اللي ضايفتهم شعراء وأدباء

غير المشايخ والتربوين المعروفين نستفيد من كتباتهم وأرائهم اليومية

للصبر اخر
03-01-2012, 02:49 PM
انا عندي تويتر
ونادر ما ادخل عليه
وصفحتي فيها دعااه
والفنان عبدالعزيز المسلم
بس

غزلان
03-01-2012, 03:10 PM
السلام والتحيه اخت غزلان

1-خط هاتف ارضي
2-خط هاتف جوال
3-ايميل رسمي ف العمل
4-ايميل خاص

الانسان...

للانفراد بانفسنا

0000

عليكم السلام والرحمه مشرفنا عابر سبيل

عفوا ويسعدني

000

اخوي هالشبكات اصبحت مثل الأدمان عند مستخدميها لكل منهم هدف وغايه تجبره على استقطاع وقت للدخول اليها ,,اما لمعرفة اخر الأخبار او لتتبع معلومه ما ’’اقصد اشبه كالدواء للنفس ولأشباع الفضول وللتزود بمعلومه او خبر لايستطيع المشترك فيها ان يستغنى عنها
شئنا ام ابينا,, ومادامت هذه الشبكات مهمه عند مستخدميها فوقت الفراغ سوف يستحدث حتى لو لم يتوفر..

كل الشكر

بولينجر
03-01-2012, 03:10 PM
جربت فيس بوك وتويتر.... فيس بوك متعب ويضيع الوقت.... تويتر مفيد اكثر ومساحة وحرية التعبير فيه افضل والموجودين فيه مثقفين وواعين اكثر.... وبصراحة اشوف المستقبل لتويتر على كل شبكات التواصل الاجتماعي مستقبلا.... ولا ارى ان المنتديات لها مستقبل امام هذه الشبكات الاجتماعية.... بدليل هجرة الكثيرين من المنتديات الى هذه الشبكات الاجتماعية....

غزلان
03-01-2012, 03:15 PM
الفيس بوك لقيت اللي يدخلوه نوعين...نوع جدي فعلا و يمشي على الهدف منه و هو التواصل الاجتماعي و تلاقيه ضايف فيه كل خصوصياته العائليه و غير العائلية بالصور و الاخبار و الاحدات اللي تصير معاه و هذا النوع اعتقد ما سمع بالمنتديات ولا يتعامل الا بالفيس بوك و طبعا انا ضد هالطريقة لانه ما ساتر شيء في حياته و عن اهله

النوع الثاني و هو كل ما يخصه بالفيس بوك من اسم و صورة و اصحاب و علاقات كلها كذب في كذب و تلاقي عنده 5000 صديق و خاصة البنات و كأنهم بس هدفهم يجمعون شباب و هذا شغل المراهقين وشوفوا عاد لما واحد او وحده يكون صادق في كل ما يكتبه و يضعه من صور على الفيس بوك مع واحد كله كذب في كذب و لكم ان تتخيلوا ما يحدث بين بنت غبية تسوي هالشي لما تقع مع ذئب من هالمراهقين الكاذبين

بس الفيس بوك مهم للتواصل الاجتماعي لو تم التعامل معاه بطريقة صحيحه ....بشكل عام ما استخدمه اكثر من 10 دقايق و مب كل يوم

اخوانا المصريين معروف عنهم انهم يستخدمونه بكثرة و تقريبا 2-3 ساعات باليوم

التويتر بصراحه ما اعرف عنه شي ولا جربت ادخله و اعرف اني اعتبر جاهل فيه بس هذه الحقيقة

اليوتيوب ادخله لما احب ادور على شي معين اشوفه و بس يعني قليل جدا

---

كما ذكرت اخوي خلدون لكل مستخدم غايته ومن خلالها يحدد الشبكه التى تلبي او تتوفر فيها هذه الغايه ,, ويعتمد على الشخص وما يحتوى ملفه من معلومات او صور في تحديد حدود الخصوصيه ,,لذلك لا اوويد اشتراك المراهقين او الأطفال في هذه الشبكات لأنهم لايدركون خطورة كل صوره او معلومه يضيفونها ..

ولا ننكر انها لهذه الشبكات فوائد وايجابيات لايعرف قيمتها الا من يحسن استخدامها

كل الشكر

غزلان
03-01-2012, 03:21 PM
تويتر أجد فيه من الجدّية الكثير بخلاف الفيس بوك

وكلامك صح اخوي مرات توصلى بردكاست عباره عن احدث المقتطفات من مدونات المشايخ الى مشاركين فيه

غزلان
03-01-2012, 03:26 PM
ولك التحيه اختي...

و لها اسهم و تقييم تجاري

اخوي عابر حط في بالك لن تقوم شركات بدون هدف وربح مالي ,,

والدليل لماذا كل فتره تظهر وبتظهر شبكات جديده بنفس المضمون وهو التواصل؟؟

لأنها رات اهمية التواصل عند الشباب والشابات ونقدر نقول لأنه صعب عند البعض ان يتحقق على أرض الواقع او بطرق اتصال اخرى فهذه الشبكات وفرت مايبحث عن الشاب او الفتاه للأسف استغل استغلال سيء

غزلان
03-01-2012, 03:33 PM
صحيح انه الفيس بوك يعرض كل ما يخص الدين الاسلامي الحنيف و يمكن في شيوخ دين لهم حسابات فيه بس انا بصراحه ما مستعد اتصفح الدين و اتثقف فيه من موقع يعرض الدين و بجانبه الكثير الكثير من الافلام الاباحية و كل ما هو كافر و فاسق و منحط

---
هذه اكبر مشكله توجد بهالشبكات

للأسف اغلب المراهقين مشتركين وعندهم حساب في تويتر والفيس بوك
مره دار نقاش بين مجموعه من الأمهات تقول طلبت مني بنتي المشتركه في هذه الشبكات اشوف موضوع وانا اجهل مايحتوى عليه هالشبكات ظهر لنا ابط بوسط الموضوع الى اقرأه من غير قصد فتحته حلوني على دعايات وافلام صعقت لما شفتها منحطه وغير اخلاقيه بعد ماشفت هالشي منعت بنتي انها تدخل هالشبكات لأنها صغيره وماتقدر تميز الصح من الغلط

فياريت الأهل ينتبهون على اولادهم وبناتهم

غزلان
03-01-2012, 11:19 PM

000

العفو اخوي من ذوقك

الأغلبيه تتفق ان تويتر قد يكون الأفضل لنوعية المشتركين فيه من ررجال الدين والعلماء واغلب الشركات فالفائده عند كل منهم حسب مجاله ,, طبعا للي يبحث وهدفه من الأشتراك الفائده من المعلومات التى قد تغير نظرتنا وتنفعنا في حياتنا ,, ومنها مجال لأيصال صوتك وطلبك للجهات المشتركه ,,لكن المصيبه اخوي اشتراك الأطفال في شبكات اكبر من حيز تفكيرهم وتعاملهم:(

كل الشكر

غزلان
03-01-2012, 11:20 PM
الفيس بوك تحسه ناس يقولون قصص حياتهم وبعرض صورهم اليوميه هو ياكل هو يشرب هو يغني هو قاعد اصبح موقع للمراهقين

غزلان
03-01-2012, 11:26 PM
انا سويت لي حساب في (الفيس بوك) .. واظن انه قد تغطى بخيوط العناكب لاني مادري عنه !!
طقطقت فيه شوي وفكرت .. شالفايده بالنسبة لي .. لقيت الاجابه : ولاشي !

ونفس الشي صار لي مع تويتر ..سجلت فيه .. ومصيره نفس حساب الفيس بوك !!

مالقيت فيهم شي يذكر بحيث اني استفيد منهم الاثنين ..
بس عليهم اقبال وضجه مب طبيعيه فاكيد لهم فايده..
فقلت في نفسي : الظاهر يا اوتو ان الخلل مب منهم .. الخلل منك !!

يعطيج العافيه اخت غزلان ،،

---

هههههههه
مثل ماذكرت كلن يبحث عن مايحتاجه في هذه الشبكات

البعض يجدها مجالا بلاقيود لكل شي تواصل معلومات من كل نوع والبعض فقط ليكون مثا اصحابه او انه من المشتركين في كل الشبكات بلا غايه فقط ليواكب الركب ,,
وهناك من يشترك ليشبع فضوله بمعرفة محتوى وماذا يوجد في هذه الشبكات والفائده منها فقط للعلم بالشيء,,

الله يعافيك اخوي وشكرا

غزلان
03-01-2012, 11:29 PM
مشكلة البعض في تويتر يشنون حملات على جهة معينة بالدولة لكن لو اتركزين بحملاتهم المبطنه اتحصلين كلامهم موجه للدولة 000مشكلتهم يرمون اخطاء الغير على الدولة وهذا الي ماحبيته في تويتر للاسف واغلبهم كتاب ومفكرين 00 حقد دفين 00مافي شكر للنعم 0

دمتم سالمين

هذا نوع من الأستغلال السيء للخدمات الى توفرها هالشبكات للأسف:(
اذكر وحده تقول ولدي عنده فوق الخمس وسبعين شخص ضايفهم وطبعا ولدها في ثالث اعدادي:rolleyes2:

شكرا اختي

غزلان
03-01-2012, 11:31 PM

الي عندك فيهم البركه :p

شكرا

غزلان
03-01-2012, 11:34 PM
جربت فيس بوك وتويتر.... فيس بوك متعب ويضيع الوقت.... تويتر مفيد اكثر ومساحة وحرية التعبير فيه افضل والموجودين فيه مثقفين وواعين اكثر.... وبصراحة اشوف المستقبل لتويتر على كل شبكات التواصل الاجتماعي مستقبلا.... ولا ارى ان المنتديات لها مستقبل امام هذه الشبكات الاجتماعية.... بدليل هجرة الكثيرين من المنتديات الى هذه الشبكات الاجتماعية....

000

وانا معاك في الرأي:nice:

بوحارب
03-01-2012, 11:36 PM
انا موقعي الأجتماعي شبكة الأسهم

يكفيني هههههههههه

بو خليفه 123
04-01-2012, 08:00 AM
بالنسبه لي الفيس بوك والتويتر يفتحون علي باب لا داعي لافتتاحه

لذا اطبق المثل الي يقول "الباب الي يجيك من الريح سده و استريح"

مثل ماتفضل اخوي عابر سبيل .. الواتس اب والبلاك بيري والآي فون موجودين و أنا شخصياً تلك البرامج تغنيني على التويتر والفيس بوك ..

لكن لا انكر اني من حين الى آخر ادخل صفحات التويتر لاتتبع صفحات بعض الشخصيات المشهوره مثل محمد بن حمد و بعض الشخصيات الاعلاميه التي لها شأن كبير في مجال الشباب والرياضه اعلامياً

chillis
04-01-2012, 08:02 AM

مثل ماتفضل اخوي عابر سبيل .. الواتس اب والبلاك بيري والآي فون موجودين و أنا شخصياً تلك البرامج تغنيني على التويتر والفيس بوك ..

لكن لا انكر اني من حين الى آخر ادخل صفحات التويتر لاتتبع صفحات بعض الشخصيات المشهوره مثل محمد بن حمد و بعض الشخصيات الاعلاميه التي لها شأن كبير في مجال الشباب والرياضه اعلامياً

بس الايفون والواتس اب وغيره مافيهم شخصيات اعلاميه او دينيه مشهوره :) هذا الي كنا نقصده

ام السعف
04-01-2012, 08:08 AM
اللي يبي الزين يحصله في كل مكان

واللي يبي الشين بعد بيلقاه في طريقه

التويتر والفيس بوك والمنتديات والمدونات كلها نفس الشي
ومافي واحد منزه على الثاني ،،

في دعوة لحوحة من احدى الصديقات اني اشارك في تويتر تقول لي بالحرف الواحد

تعالي شوفي الكذب والخداع بالاسماء الحقيقة هالمرة من غير اسماء مستعارة،،

لذلك اشوف ان التثقف والتعلم مب محصورين في هالأماكن
لذلك ،، ما اجد رغبة ملحة في الاشتراك في تويتر الا اني عندي حساب
في الفيس بوك لحزة الفزعات في الحملات المطلوب مني المشاركة فيها ،،

غرِيبهـ
04-01-2012, 09:32 AM
انا افضل التويتر لاني اتابع شخصيات دينية نبيل العوضي و محمد العوضي
خالد المصلح مع حفظ اللقابهم
تقدر تتواصل معاهم مباشره و تسالهم وتعرف برامجهم

هاي شفته افضل شي بالتوتير
اما التواصل مع الاهل فالبلاك بيري يكفي

عابر سبيل
04-01-2012, 11:05 AM

وجهة نظر صحيحه...تحتمل ان تكون مؤقتة
او ربما خاطئه:victory:

تصدق اخوي ان ع التويتر فيه
حساب باسم الشيخ الشعراوي-يرحمه الله-
و فيه كلام قيل انه من حساب عبدالله النفيسي
بينما هنالك مصادر تنفيه...
و من مده..سمعنا عن الحساب الذي يدعى انه
لمعالي رئيس الوزراء عندنا...الخ الخ

فحقيقه اخوي بولينجر...
الناس نوعين حيال كل جديد..
منا من يخاف و يتردد و يتريث لحين ثبوت جدواه..
او ظهور عيوبه او او ...

و منا بالعكس...الدافع ليكون في الطليعه و انه "منهم"
و يتكلم باستخدام "كلمات جديده" يجهلها اكثر من حوله
فتعطيهم شعور بانهم اجهل منه و تعطي المتحدث شعورا
انه "سابقهم" او اكثر اطلاعا و حداثه و مواكبه منهم...

و بالتالي...الفضاء مفتوح للجميع
و كلن يختار ما يرتاح فيه...

بس اهم شي..ان يكون الواحد فينا...
"حقيقة" صاحب قرااااره
و ليس تبعا لما و من حوله:telephone:

غزلان
04-01-2012, 03:09 PM
انا موقعي الأجتماعي شبكة الأسهم

يكفيني هههههههههه

يكفيك وزياده:secret:

غزلان
05-01-2012, 12:14 AM

000

بما انك انسان واعي تعرف الى تحتاج له وتبتعد عن الباقين فشبكات في زياده ولن تقف على تويتر وفيس بوك .. والشتراك فيها للأستفاده ايجابيا من خدماتها ومحتواها شي طيب لأنه بيساعدنا في حياتنا,,ولكن اشتراك الأطفال في مثل هذه الشبكات المفتوحه واطلاعهم على المسموح والغير مسموح دون رقابه هنا تكمن المصيبه

شكرا

غزلان
05-01-2012, 12:18 AM
اللي يبي الزين يحصله في كل مكان

واللي يبي الشين بعد بيلقاه في طريقه

التويتر والفيس بوك والمنتديات والمدونات كلها نفس الشي
ومافي واحد منزه على الثاني ،،

في دعوة لحوحة من احدى الصديقات اني اشارك في تويتر تقول لي بالحرف الواحد

تعالي شوفي الكذب والخداع بالاسماء الحقيقة هالمرة من غير اسماء مستعارة،،

لذلك اشوف ان التثقف والتعلم مب محصورين في هالأماكن
لذلك ،، ما اجد رغبة ملحة في الاشتراك في تويتر الا اني عندي حساب
في الفيس بوك لحزة الفزعات في الحملات المطلوب مني المشاركة فيها ،،

---
سوء استخدام هذه الشبكات واستغلال الخدمات الى توفرها هي الى تخلينا نتردد او نقدر نقول نمتنع عن المشاركه لأنها لا تناسب ميولنا فاغلب المشتركين من فئه عمريه هدفهم الشات او التواصل بدون اي جديه او فائده مرجوه منهم,, فافضل حل هو ان نختار مانحتاج له ويوفر الخدمات الى تساعدنا في حياتنا

شكرا

intesar
05-01-2012, 12:32 AM
أنا جيت أدلو بدلوي..
حياج الله.. تفضلي..

الفيس بوك شاركت فيه بما أنني فضولية في مجال تلقي المعلومات.. وحتى لا يغلبني أطفالي في تلقي المعلومات.. وأستطيع أن أناقشهم في الصح والخطأ..
الفيس بوك.. للمراهقين لا أراه أكثر من ذلك.. لم يجذبني البتة..

تويتر.. أراه أروع من الفيس بوك.. لأنها تحمل أفكارا كثيرة ومختلفة.. حمل لك كلمات جميلة ومنمقة بعدد حروف معينة.. لا تستطيع تجاوزه.. تستطيع أن تلاحق (فولوز) من ترغب به.. الأخبار أجدها أغلبها صادقة.. ليست كالبي بي..

ومن قال أن الفيس بوك لم يؤجج نار الثورات.. هل دخل أحدكم كلنا خالد سعيد.. كانت هي الشرارة لقيام الثورات.. ومنها اتفق الشباب على موعد الثورة.. الفيس بوك كانت خير معاون لأصحاب الثورات.. لا أحب الإشاعات ومثيرها لذا أكثر جهاز كرهته وما زلت البلاك بيري.. جعلت لنفسي حسابا على تويتر إبان الثورة المصرية حتى ألاحق الأحداث أولا بأول.. وهذا ما حصلت عليه.. غير التذكير والأشعار والأقوال الحسنة..
و...و دمتم بحفظ الرحمن..

intesar
05-01-2012, 12:38 AM
على فكرة ثورة مصر كان مخطط لها.. والفيس بوك ساعد بفضل الله تعالى في انجاح الثورة.. ولا ليش السلطة وقفت الانترنت والخطوط الهواتف عن البلد..

غزلان
05-01-2012, 12:44 PM
انا افضل التويتر لاني اتابع شخصيات دينية نبيل العوضي و محمد العوضي
خالد المصلح مع حفظ اللقابهم
تقدر تتواصل معاهم مباشره و تسالهم وتعرف برامجهم

هاي شفته افضل شي بالتوتير
اما التواصل مع الاهل فالبلاك بيري يكفي

000
هذا الى اعنيه اختي هو الأستفاده من هذه الشبكات والبرامج بما يفيدنا في حياتنا وعدم استغلال مساحة الحريه وخدمات التواصل السيء لها

شكرا

OTOsan
05-01-2012, 12:47 PM
اضافة أخرى اردت ان اضيفها ،،

الملاحظ ان التويتر والفيسبوك اصبحت مصدرا من مصادر الحصول على التصريحات من الشخصيات التي تتابع الناس تصريحاتها ، فاصبحنا نقرا مثلا ان (فلان) صرح على صفحته الشخصيه او على التويتر بانه كذا وكذا .. بعد ان كان المصدر يقتصر على تصريحات صحفيه في احيان كثيره ،،

الرويـس
05-01-2012, 12:53 PM
مره ذكرت في موضوع ان الخصوصية في طريقها للاندثار ، هذه اذا لم تندثر كليا بعد

ولعل ابرز مسبباتها هو مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها .. فالجميع اصبح يزاحم غيره في
نشر خصوصيته وما يمكن ان يكون شيء من الواقع الحقيقي .. اصبحنا نعرفهم بالاسم والمكان من دون ان نعرفهم !!

فيما يخص الاثراء والسلاسة فتويتر هو ابرزهم ولعله نشا على قاعدة ( خير الكلام ما قل ودل ) .. وهذا ما لمسناه حقيقة في تويتر .. فشكرا تويتر ..

والوضع بشكل عام و بتقديري يحتمل كثير من السلبية والايجابية ..
والمقام يطول

بو الجوري
05-01-2012, 12:59 PM
مسكين جات على تويتر :(
هههههههههههههههههههههه

إي جات على التوتر و الفيس بوك
ماحبهـم
:(

الي عندك فيهم البركه :p

شكرا

هههههههه

إي بس مادري ليش أحس التويتر و الفيس بوك مب شي :..

اللي عندي عباره عن شات تقريبا ،،
يعني الـ BBM انا استخدمه أكثر شي للمحادثات

و عفواً
:nice:

خالد البلوشي
05-01-2012, 01:35 PM
انا لي تجربة جميلة في فيس بوك حيث تعمدت الاشتراك والتواصل مع اصدقاء من خارج المحيط الذي أعيش به فكونت صداقات كثيره في كل ارجاء العالم وقمت بزيارة البعض منهم في دولهم مثل بريطانيا و اسبانيا و المانيا والنمسا ومن شرق آسيا ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا والهند و زارني العديد منهم في دولة الامارات و الجميل بالموضوع هو اندهاش الغالبية منهم بمعاني الاصالة والمباديء التي تتميز بها الخليج وكذلك بالدين الاسلامي الذي لا تدركه الغالبية منه بسبب الاعلام المحيط حواليهم .. أما عن تويتر و يوتيوب فأنا مشترك معهم ولكني مقل بالتواجد فيهم ربما لأني أحببت الفيس بوك أكثر و مع ذلك يجب أن أشير إلى ان مثل هذه الشبكات الاجتماعية هي سلاح ذو حدين نستطيع استخدامها بالخير وبالشر .. تحياتي

غزلان
05-01-2012, 05:31 PM
أنا جيت أدلو بدلوي..
حياج الله.. تفضلي..

الفيس بوك شاركت فيه بما أنني فضولية في مجال تلقي المعلومات.. وحتى لا يغلبني أطفالي في تلقي المعلومات.. وأستطيع أن أناقشهم في الصح والخطأ..
الفيس بوك.. للمراهقين لا أراه أكثر من ذلك.. لم يجذبني البتة..

تويتر.. أراه أروع من الفيس بوك.. لأنها تحمل أفكارا كثيرة ومختلفة.. حمل لك كلمات جميلة ومنمقة بعدد حروف معينة.. لا تستطيع تجاوزه.. تستطيع أن تلاحق (فولوز) من ترغب به.. الأخبار أجدها أغلبها صادقة.. ليست كالبي بي..

ومن قال أن الفيس بوك لم يؤجج نار الثورات.. هل دخل أحدكم كلنا خالد سعيد.. كانت هي الشرارة لقيام الثورات.. ومنها اتفق الشباب على موعد الثورة.. الفيس بوك كانت خير معاون لأصحاب الثورات.. لا أحب الإشاعات ومثيرها لذا أكثر جهاز كرهته وما زلت البلاك بيري.. جعلت لنفسي حسابا على تويتر إبان الثورة المصرية حتى ألاحق الأحداث أولا بأول.. وهذا ما حصلت عليه.. غير التذكير والأشعار والأقوال الحسنة..
و...و دمتم بحفظ الرحمن..

000

معاج حق اختي واغلب المشتركات في تويتر مستفيدين ايجابيا من المعلومات التي يضيفها العلماء والكتاب ودايما يجيني برودكاست عباره عن مدونه من تويتر عن دعاء او خبر مهم اوتصحيح لمعلومه,

شكرا

غزلان
05-01-2012, 05:32 PM
على فكرة ثورة مصر كان مخطط لها.. والفيس بوك ساعد بفضل الله تعالى في انجاح الثورة.. ولا ليش السلطة وقفت الانترنت والخطوط الهواتف عن البلد..

استخدم كوسيله للتواصل مع الشعب:victory:

غزلان
05-01-2012, 05:34 PM
اضافة أخرى اردت ان اضيفها ،،

الملاحظ ان التويتر والفيسبوك اصبحت مصدرا من مصادر الحصول على التصريحات من الشخصيات التي تتابع الناس تصريحاتها ، فاصبحنا نقرا مثلا ان (فلان) صرح على صفحته الشخصيه او على التويتر بانه كذا وكذا .. بعد ان كان المصدر يقتصر على تصريحات صحفيه في احيان كثيره ،،

00

اهلا وسهلا مره اخرى اوخي اوتوسان

يمكن لسهوله وصول المعلومه وسرعتها لأن الجريده لها وقت معين في الصدور بعكس هذه الشبكات متوفره بكل وقت ولأكبر شريحه من الناس ومن كل الجنسيات غير مجانية هذه الشبكات ولعلم هذه الشخصيات بمتابعة المشتركين لهم عليها اكثر من الجرايد

Bin Hood
05-01-2012, 05:42 PM

نعم

كما تعلمون ان الاومة في البحرين جعلت كل الشباب يتوجهون لانشاء على تويتر لعدة اسباب : معرفة اخر الاخبار , وايصال الصورة الحقيقة للخارج , محاربة خونة البحرين بالحجة والدليل ومتابعة كبار المسؤولين واصحاب الاراء المسموعة .

يعني احنا صرنا ما نستخدم التويتر حق التواصل الاجتماعي , بل التواصل السياسي وحرب اعلامية الكترونية , شخصياً اصبحت مدمناً للتويتر والحال لا يختلف عن اصدقائي , احاول ان اترك التويتر لان بدء ياخذ من وقتي ويشدد تركيزي .

غزلان
05-01-2012, 08:32 PM
مره ذكرت في موضوع ان الخصوصية في طريقها للاندثار ، هذه اذا لم تندثر كليا بعد

ولعل ابرز مسبباتها هو مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها .. فالجميع اصبح يزاحم غيره في
نشر خصوصيته وما يمكن ان يكون شيء من الواقع الحقيقي .. اصبحنا نعرفهم بالاسم والمكان من دون ان نعرفهم !!

فيما يخص الاثراء والسلاسة فتويتر هو ابرزهم ولعله نشا على قاعدة ( خير الكلام ما قل ودل ) .. وهذا ما لمسناه حقيقة في تويتر .. فشكرا تويتر ..

والوضع بشكل عام و بتقديري يحتمل كثير من السلبية والايجابية ..
والمقام يطول

000
هالشبكات لم تجبر مستخدميها بنشر خصوصياتهم لكن وللأسف اغلب شبابنا وبناتنا ميولهم وهدفهم واستخدامهم لخدمات هذه الشبكات من الناحيه السلبيه اما تقليد للأصحاب والصديقات او ليعبر عن نوع الحياه الى يعيشها :rolleyes2:

لكن ماننكر ان هناك فوائد كثيره لو كان تركيز مستخدم هالشبكات هو البحث عنها ومتابعتها

شكرا

غزلان
05-01-2012, 08:33 PM
هههههههههههههههههههههه

إي جات على التوتر و الفيس بوك
ماحبهـم
:(

هههههههه

إي بس مادري ليش أحس التويتر و الفيس بوك مب شي :..

اللي عندي عباره عن شات تقريبا ،،
يعني الـ BBM انا استخدمه أكثر شي للمحادثات

و عفواً
:nice:

خلهم لوقت العازه دام مب مقتنع فيهم:nice:

السكين
06-01-2012, 02:16 AM
اولاً شكراً للموضوع

بخصوص الأسئلة

نعم طورت نفسي بأمور كثيرة اليوتيوب افادني بهوايات كالتصميم والرسم والخط وغيره ..الفيس بوك ساهم اني وجدت أناس واصدقاء قدامي وقابلتهم ..

مارأيكم في اشتراك الأطفال ومن هم في سن المراهقه في هذه الشبكات ؟
بالتاكيد الموضوع لا يسلم وان صعب التحكم فيه لكن لا مانع من مراقبة وتوعية بأسلوب راقي وتعليمهم بأن اضراره ممكن تأذيهم وتأذي الأسرة ..مع ضرب أمثلة لهم ..

برايكم ومن خلال تصفحكم لها هل سلبيات الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر" أكثر من إيجابياتها؟
بالنسبة لي ايجابياتهم أكثر .. والانسان لو بحث فيما يخصّه واهتم بما يحبه فيه لما وجد فيه أي عيب ..

غزلان
06-01-2012, 07:01 PM
انا لي تجربة جميلة في فيس بوك حيث تعمدت الاشتراك والتواصل مع اصدقاء من خارج المحيط الذي أعيش به فكونت صداقات كثيره في كل ارجاء العالم وقمت بزيارة البعض منهم في دولهم مثل بريطانيا و اسبانيا و المانيا والنمسا ومن شرق آسيا ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا والهند و زارني العديد منهم في دولة الامارات و الجميل بالموضوع هو اندهاش الغالبية منهم بمعاني الاصالة والمباديء التي تتميز بها الخليج وكذلك بالدين الاسلامي الذي لا تدركه الغالبية منه بسبب الاعلام المحيط حواليهم .. أما عن تويتر و يوتيوب فأنا مشترك معهم ولكني مقل بالتواجد فيهم ربما لأني أحببت الفيس بوك أكثر و مع ذلك يجب أن أشير إلى ان مثل هذه الشبكات الاجتماعية هي سلاح ذو حدين نستطيع استخدامها بالخير وبالشر .. تحياتي

---

الجمله الأخيره هي اهم مافي الموضوع ومانود ان يعرفه كل المستخدمين ان هذه الشبكات سلاح ذو حدين توفر الخير والشر ومستخدمها يحدد مايهدف اليه من اشتراكه فيها,,

كل الشكر

غزلان
06-01-2012, 07:03 PM

نعم

كما تعلمون ان الاومة في البحرين جعلت كل الشباب يتوجهون لانشاء على تويتر لعدة اسباب : معرفة اخر الاخبار , وايصال الصورة الحقيقة للخارج , محاربة خونة البحرين بالحجة والدليل ومتابعة كبار المسؤولين واصحاب الاراء المسموعة .

يعني احنا صرنا ما نستخدم التويتر حق التواصل الاجتماعي , بل التواصل السياسي وحرب اعلامية الكترونية , شخصياً اصبحت مدمناً للتويتر والحال لا يختلف عن اصدقائي , احاول ان اترك التويتر لان بدء ياخذ من وقتي ويشدد تركيزي .

---
كل الشبكات اذا تابعتها سرقت وقتك واجبرتك على استقطاع وقت من يومك قد يكون على حساب اشياء مهمه فهي مثل الطريق الى ماله نهايه كل خبر يقود الى خبر اخر وهكذا

كل الشكر

البنـدري
07-01-2012, 01:55 PM

اتفق معك