المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاق مع وقف التنفيذ..

هدوء الصباح
04-01-2012, 08:15 AM
السلام عليكم ورحكة الله وبركاته..
استوقفني تقرير في جريدة (الراية)اليوم..ودفعني لأكتب لكم رغم انقطاعي منذ مدة طويلة...
ملخص التقرير الذي يشرح دراسة للمجلس الاعلى لشؤون الأسرة
أن 38%من الزوجات اللواتي شملتهن الدراسة غير راضيات عن حياتهن الزوجية!!
و12%من الزوجات يواجهن مشكلات مع الزوج بصفة مستمرة..
و14%ينمن في غرف منفصلة عن الزوج!!
اعتقد انها أرقام مرعبة...أدعوكم لقراءة التقرير وأبداء أرائكم...

http://www.raya.com/mritems/streams/2012/1/4/2_614549_1_212.pdf

ام السعف
04-01-2012, 08:40 AM
من الأساس كم عدد اللي اخضعوهم للدراسة ؟

لا يقولون لنا 20 وحدة :(
ومن اللي يراجعون مركز الاستشارات العائلية بسبب مشاكلهم الأسرية !!

هدوء الصباح
04-01-2012, 08:45 AM
من الأساس كم عدد اللي اخضعوهم للدراسة ؟

لا يقولون لنا 20 وحدة :(
ومن اللي يراجعون مركز الاستشارات العائلية بسبب مشاكلهم الأسرية !!

صباحك فل أم السعف..
لم يذكر العدد او نوعية اللواتي خضعن للدراسة..
ولكن ما افهمه من الدراسة انها دراسة رسمية..معتمدة ..تعبر عن واقع المجتمع بما أنها صادرة عن مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وربما هي الأولى في الدولة التي تعني بشؤؤن الأسرة القطرية...
صح كذا ولا انا فاهمة غلط؟؟؟

na7ees
04-01-2012, 09:34 AM
الي بسوي دراسة المفروض يعلن عن الارقام وتفاصيل والمدة الزمنية للدراسة

والله يوفق الجميع

intesar
04-01-2012, 08:35 PM
نعم يمكن الدراسة من غير أرقام.. لكن أنا أصدق ما جاء به.. سابقا ما كنا نسمع عن الطلاق الا من النادر.. الحين الطلاق مثل الشوربة.. كل زعلة بطلاق..
ذاك اليوم كنت بزيارة ولادة.. قعدت أتناقش مع حريم صغيرونات يعني صار لهم ٤ سنوات ومنهم وحدة صار لها متزوجة يمكن ٧ سنوات.. المهم.. قعدنا نتناقش في أمور الزواج.. اللي اكتشفته.. مدى تفاهة تفكيرهم..
وكلهم متفقين على نفس الفكرة.. يمكن أكون أنا غلط.. يمكن..
كنت أقول لهم أن المرأة اذا تزوجت لازم تنفصل تماما عن أهلها.. الانفصال أقصد فيه المادي والطلبات .. مثال على ذلك.. الزوجة طلبت من الزوج شغله.. ومالبى طلبها أو أخر طلبها.. تروح بيت الوالد وتطلب من أمها هالطلب.. أو أهلها يساعدونها ماديا لأن ست الحسن مو قادرة تعيش مع مستوى زوجها المادي.. وبالطبع دريول بيت أبوها هو ينفذ كل مطالبها.. ويمكن الغداء والعشاء من بيت أبوها.. أقول ليش تزوجتي؟؟!!..

بالفعل انصدمت منهم.. قلت لهم لازم الوحدة تنفصل تماما عن بيت أهلها.. اذا أهلها حابين يساعدونها ساعات مو مشكلة..
قالوا لي: اذا الزوج ما يسوي أو يأخر؟!!
قلت لهم اصبروا.. اليوم خذله شهر في تنفيذ الطلب.. بكرة بيصير أسبوع.. والرجل على ما عودتيه.. ومن ما يحب الراحة والهروب من المسؤوليات..

ما أدري ايش هالعيشة.. وبعدها تقولون ما في نسبة طلاق.. وليش الطلاق بازدياد.. يعتقدون الزواج فستان وكوشة وكلمات رومانسية..
بس العتب مو بس عليهم.. على أهاليهم اللي يساعدونهم على الخراب..

ودمتم بحفظ الرحمن..

بوعلي2
04-01-2012, 08:39 PM
السلام عليكم ورحكة الله وبركاته..
استوقفني تقرير في جريدة (الراية)اليوم..ودفعني لأكتب لكم رغم انقطاعي منذ مدة طويلة...
ملخص التقرير الذي يشرح دراسة للمجلس الاعلى لشؤون الأسرة
أن 38%من الزوجات اللواتي شملتهن الدراسة غير راضيات عن حياتهن الزوجية!!
و12%من الزوجات يواجهن مشكلات مع الزوج بصفة مستمرة..
و14%ينمن في غرف منفصلة عن الزوج!!
اعتقد انها أرقام مرعبة...أدعوكم لقراءة التقرير وأبداء أرائكم...

http://www.raya.com/mritems/streams/2012/1/4/2_614549_1_212.pdf

:rolleyes2: :weeping:

الأصيلة
04-01-2012, 08:43 PM
خل يشيلون مركز الإستشارات العائلية وبتقل حالات الطلاق

qatara
04-01-2012, 09:05 PM
الملاحظ منذ فتره كل اللوم على الرجال
والتوجيه طيبا او تحويرا ضد الرجال

فرجال قطر ابناء رجال ذالك الزمن الذين هم ابائنا جميعا ابائكم وابئنا جميعا

فاذا ابئنا لم يكونو وحوش بل رحماء بنا وربونا وكسونا ولا نقيس الشواذ من القاعده
مثلما حاصل حاليا ياخذون الشواذ من القاعده ويعممونها على الجميع

فما القصد من اضهار العيوب في الرجال باي طريقه ؟

هل رجال قطر متوحشين وهمجيين وظلمه ؟

سبحان الله سبحان الله

وبرايي حسب ما سمعت من اكثر من جهه ان الاستشارت العاليله ياخذون ويعرفون كل شي
من الطرفين وعند وضوح خلل في احد الاطراف ويطالبهم المتضرر بتقرير للمحكمه
يردون عليه نحن فقط جهه استشاريه

طيب
من شاورك دخل في ذمتك

اين تقريركم

يردون عليه تقريرنا فقط هل قبل الطرف او رفض طرف بدون اي تعليلات ؟
طيب عرفتو اسرار البيوت من اول يوم لاخر يوم
والبير وغطاه

واخرتها لا تقرير يثبت حق من له حق
او يثبت طبيعه الطرف المخطي واسلوب
او فضاضته مع الطرف الذي لمستم صحه ماقاله بعترافات الغير مباشره ؟!!

فاين من استشارك دخل بذمتك ؟

وبكل امانه هذا مالمسته من اكثر من طرف

ومما لمسته الان في ردود بعض الاخوه والاخوات

السوال الان

لماذا كل هذه الحلات وهذه النسب من الطلاق؟
برغم توفير كل هذه الجهات المتخصصه
وبرايي لانهم تدخلو متحيزين من البدايه لطرف واحد بحق الحضانه
كان الحضانه للاب من عمر 7 سنوات لذلك كل طرف
تمسك بلاخر ومشت الاحوال (هل هذا القرار سابقا غير شرعي )

الان بدلت الحاله وصارت الحضانه والامتيازات ووو للمراه

واذا كان الانحياز من البدايه
كيف ياخذ صاحب الحق حقه وكيف تنتضرون ان تقل حالات الانفصال ؟!!!!

واستغفر الله ان كنت مخطي
واحمده على فظله ان كنت مصيب

chillis
04-01-2012, 09:31 PM

سبحان الله سبحان الله

طيب
من شاورك دخل في ذمتك

اين تقريركم

والبير وغطاه

السوال الان

واستغفر الله ان كنت مخطي

حالات الطلاق اغلبها من الطرفين للاسف من الرجل والمراه ماعدوا نفس حريم ورجال قبل ايام ابهاتنا :(

كريمه زيد
04-01-2012, 09:36 PM
لا الحريم نفس أول ولا الرياييل نفس قبل للأسف كلن يبي يتزوج ويعيش حياته المرة برا مع صديقاتها والزوج في المجلس مايرجع الا آخر الليل فندق صار مب بيت غير كذا صار اعتماد المرأة على نفسها أو الدريول وصار الزوج ماله وجود فعادي ما تفتقد وجوده .

qatara
04-01-2012, 11:07 PM
حالات الطلاق اغلبها من الطرفين للاسف من الرجل والمراه ماعدوا نفس حريم ورجال قبل ايام ابهاتنا :(

جمله كل يرددها لتضيع الطاسه
ووشو سبب ماعادو مثل اول
اذا عرف السبب بطل العجب
ولابد لكل مشكله طرفين( مخطي ومصيب )ولانتركها عائمه
بجمله( ماعادو مثل اول)
يعني نحمل المصيب وزر المخطي (هل هو حادث مروري ) خطاء من الطرفين

لا ابد كل قضيه فيها مخطي ومصيب

واكبر خطا حاصل بمجتمعنا ان نبرر بجمله
معادو مثل اول

نقول للمخطي مخطي ونقول للمصيب مصيب
من ولع الشراره يتحمل مسئوليه الحريق كامله
ولاندعها عائمه والنار تاكل كل شي ونقول تغيرو
كل شي يغير هذه طبيعة المخلوقات
الا وجه الله سبحانه
(لاكن بدعوى كل شي تغير نحط دين شخص متدين ويسدده عنه شخص لم يتدين كيف ؟؟!!)

bu abdulla
04-01-2012, 11:14 PM
نعم يمكن الدراسة من غير أرقام.. لكن أنا أصدق ما جاء به.. سابقا ما كنا نسمع عن الطلاق الا من النادر.. الحين الطلاق مثل الشوربة.. كل زعلة بطلاق..
ذاك اليوم كنت بزيارة ولادة.. قعدت أتناقش مع حريم صغيرونات يعني صار لهم ٤ سنوات ومنهم وحدة صار لها متزوجة يمكن ٧ سنوات.. المهم.. قعدنا نتناقش في أمور الزواج.. اللي اكتشفته.. مدى تفاهة تفكيرهم..
كنت أقول لهم أن المرأة اذا تزوجت لازم تنفصل تماما عن أهلها.. الانفصال أقصد فيه المادي والطلبات .. مثال على ذلك.. الزوجة طلبت من الزوج شغله.. ومالبى طلبها أو أخر طلبها.. تروح بيت الوالد وتطلب من أمها هالطلب.. أو أهلها يساعدونها ماديا لأن ست الحسن مو قادرة تعيش مع مستوى زوجها المادي.. وبالطبع دريول بيت أبوها هو ينفذ كل مطالبها.. ويمكن الغداء والعشاء من بيت أبوها.. أقول ليش تزوجتي؟؟!!..

بالفعل انصدمت منهم.. قلت لهم لازم الوحدة تنفصل تماما عن بيت أهلها.. اذا أهلها حابين يساعدونها ساعات مو مشكلة..
قلت لهم اصبروا.. اليوم خذله شهر في تنفيذ الطلب.. بكرة بيصير أسبوع.. والرجل على ما عودتيه.. ومن ما يحب الراحة والهروب من المسؤوليات..

ما أدري ايش هالعيشة.. وبعدها تقولون ما في نسبة طلاق.. وليش الطلاق بازدياد.. يعتقدون الزواج فستان وكوشة وكلمات رومانسية..

ودمتم بحفظ الرحمن..
كفواا و الله كلام ف السليم الله يبارك فيج

intesar
04-01-2012, 11:23 PM
كفواا و الله كلام ف السليم الله يبارك فيج

جزاك الله خير.. بس هذا الواقع.. الطلاق لما يقع يكونون الطرفين غلطانين.. لكن بيكون نسبة أحدهم أعلى من الثاني.. يعني ما نقدر نقول كله من الحرمة ولا كله من الرجال.. الخطأ من البداية.. التعاون اللي بينهم كيف يتم .. هل ينم على أسس صحيحة.. ولا فرض الرأي.. ومن ينتصر بالنهاية.. وأهم شي عدم تدخل الأهالي بأي مشكلة..
لازم الفتاة تعي شي مهم.. أنها مجرد ما طلعت من بيت أبوها.. وراحت بيت رجلها.. تصون بيته.. مشاكلها تحله داخل البيت.. وكل مشكلة ولها ألف حل.. بس تتحكم بقلبها وتشغل عقلها.. الطلاق مضرة..:rolleyes2:

khaldoon
05-01-2012, 12:07 AM
لو كلا الزوجين صبر شوي و تحمل من اجل اولاده و ما حاول ينظر للجزء الفارغ من الكوب في نظرته لشريك العمر ان شاء الله الامور بتكون افضل....يعني اعطيج مثال بسيط:

لما الزوج يظن انه يسمع زوجته بتهمهم و بتبرطم و هي تلعن اليوم اللي شافته فيه و تزوجته و تدعي عليه و على امه اللي جابته و اهله فلازم يطنش و يسوي نفسه مب ملاحظ و ينظر للجانب الجيد من الموضوع و ما يسيء الظن لانه بعض الظن اثم و يعتبرها انها بتدعيله انه الله يوفقه و يجعل طريقه خضراء و كل ما فيها خير و بركة

ايضا لما الزوجين يتهاوشون فيفضل انه واحد منهم يترك البيت و يطلع لحد ما يهدأ الوضع بس يعيب هذه الملاحظة عيب بسيط جدا يكاد لا يذكر و هو انه واحد منهم راح يظل عايش بالشارع على طول اما الجانب المشرق من هذه النصيحه الصادقة و هو الجانب الايجابي من الموضوع انه الزوجين راح يكونون مبتعدين عن بعض على طول و هذا يعني انهم راح يشتاقوا لبعض و يعرفوا قيمة بعض و انه كل واحد ايش يمثل للطرف الاخر (كطرف مهم لتفريغ شحنة الغضب و المشاكل و العقد و العلل و الصراعات النفسية المدمره اللي يحملها كل طرف خاصة انه في ازواج غير مجهزين اصلا للزواج) لانه ما ننسى انه من اهم اسباب نجاح العلاقة الزوجية انه الطرفين ما يتقابلوا علشان يظلوا في حالة اشتياق و هيام و بعيدين عن المشاكل :omen2:

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:16 AM

والله يوفق الجميع

صباحكم خير..
ربما هي موجودة ولكنها لم تنشر..على أي حال التفاصيل والمؤشرات هي زبدة الحديث..

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:17 AM

ودمتم بحفظ الرحمن..

السلام عليكم..
المشكلة ليست بوقوع الطلاق وحسب..
المشكلة فيما تحدث عنه التقرير وهو وقوع الطلاق (النفسي)..
اي الطلاق مع وقف التنفيذ..واستمرار الحياة في ظل العواصف والمشاعر السلبية..

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:18 AM
خل يشيلون مركز الإستشارات العائلية وبتقل حالات الطلاق

ليش يا الأصيلة..؟شفيه مركز الاستشارات ؟؟

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:23 AM

سبحان الله سبحان الله

طيب
من شاورك دخل في ذمتك

اين تقريركم

والبير وغطاه

السوال الان

واستغفر الله ان كنت مخطي

أخوي..
اعتقد ان الدراسة ما جت من فراغ..واعتقد ان بعض شبابنا و بناتنا ينقصهم حس المسؤولية..
من هنا تأتي الشوائب في العلاقات الانسانية..
ناهيك عن البعد عن تعاليم ديننا الحنيف..
بالنسبة للحقوق والامتيازات التي تحدثت عنها اعتقد ان الطلاق ليس له اي امتيازيات الا في حالات قليلة..
والضحيه هم الأطفال..
ولكن السؤال ايهما افضل الطلاق ام الاستمرار وحصول الطلاق النفسي!!

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:24 AM
لا الحريم نفس أول ولا الرياييل نفس قبل للأسف كلن يبي يتزوج ويعيش حياته المرة برا مع صديقاتها والزوج في المجلس مايرجع الا آخر الليل فندق صار مب بيت غير كذا صار اعتماد المرأة على نفسها أو الدريول وصار الزوج ماله وجود فعادي ما تفتقد وجوده .

في جانب أخر من الحياة..هناك نساء يعانين بصمت!!

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:25 AM
جزاك الله خير.. بس هذا الواقع.. الطلاق لما يقع يكونون الطرفين غلطانين.. لكن بيكون نسبة أحدهم أعلى من الثاني.. يعني ما نقدر نقول كله من الحرمة ولا كله من الرجال.. الخطأ من البداية.. التعاون اللي بينهم كيف يتم .. هل ينم على أسس صحيحة.. ولا فرض الرأي.. ومن ينتصر بالنهاية.. وأهم شي عدم تدخل الأهالي بأي مشكلة..
لازم الفتاة تعي شي مهم.. أنها مجرد ما طلعت من بيت أبوها.. وراحت بيت رجلها.. تصون بيته.. مشاكلها تحله داخل البيت.. وكل مشكلة ولها ألف حل.. بس تتحكم بقلبها وتشغل عقلها.. الطلاق مضرة..:rolleyes2:

زين والريال شنو دوره؟؟

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:27 AM
:dance:dance:dance
لو كلا الزوجين صبر شوي و تحمل من اجل اولاده و ما حاول ينظر للجزء الفارغ من الكوب في نظرته لشريك العمر ان شاء الله الامور بتكون افضل....يعني اعطيج مثال بسيط:

لما الزوج يظن انه يسمع زوجته بتهمهم و بتبرطم و هي تلعن اليوم اللي شافته فيه و تزوجته و تدعي عليه و على امه اللي جابته و اهله فلازم يطنش و يسوي نفسه مب ملاحظ و ينظر للجانب الجيد من الموضوع و ما يسيء الظن لانه بعض الظن اثم و يعتبرها انها بتدعيله انه الله يوفقه و يجعل طريقه خضراء و كل ما فيها خير و بركة

ايضا لما الزوجين يتهاوشون فيفضل انه واحد منهم يترك البيت و يطلع لحد ما يهدأ الوضع بس يعيب هذه الملاحظة عيب بسيط جدا يكاد لا يذكر و هو انه واحد منهم راح يظل عايش بالشارع على طول اما الجانب المشرق من هذه النصيحه الصادقة و هو الجانب الايجابي من الموضوع انه الزوجين راح يكونون مبتعدين عن بعض على طول و هذا يعني انهم راح يشتاقوا لبعض و يعرفوا قيمة بعض و انه كل واحد ايش يمثل للطرف الاخر (كطرف مهم لتفريغ شحنة الغضب و المشاكل و العقد و العلل و الصراعات النفسية المدمره اللي يحملها كل طرف خاصة انه في ازواج غير مجهزين اصلا للزواج) لانه ما ننسى انه من اهم اسباب نجاح العلاقة الزوجية انه الطرفين ما يتقابلوا علشان يظلوا في حالة اشتياق و هيام و بعيدين عن المشاكل :omen2:

صراحه تحليل ورأي عجيب!!!
يبعث على التفاؤل والامل..:nice:

هدوء الصباح
05-01-2012, 08:28 AM
السؤال الأهم...ايهما أفضل الطلاق...أم الاستمرار في الزواج مع وقف التفيذ!!!

khaldoon
05-01-2012, 09:13 AM
السؤال الأهم...ايهما أفضل الطلاق...أم الاستمرار في الزواج مع وقف التفيذ!!!

الزواج مع وقف التنفيذ طبعا لانه اصلاح الخسائر فيه اقل بكثير من اصلاح الخسائر لو حدث طلاق فعلا

و ربما انه مع العشرة بتعودوا على بعض و بصيروا ما يعرفوا يعيشوا الا مع بعض بهالطريقه اللي كلها مشاكل

والله صارت معاي اني شفت عيلة احنا مناسبينهم الاب عمره بالسبعينات و زوجته اصغر شوي و كل كلامهم بين بعض الله ياخذك و الله ياخذيك و عادي و مبسوطين و عايشين لحد الان مع بعض وهالشي شفته من اكثر من 15 سنه.

تبي مثال اخر يؤكد وجهة النظر فوق ....مره واحد اشتاق لزوجته كثير و شعر باللوعة و الحنين و الاشتياق لها بعد موتها فراح حضر روحها علشان يشوف شو اخبارها

-طمطم؟....كيفك يا....مشتاقلك كثير..مش قادر اعيش من غيرك...طمنيني على حالك ان شاء الله امورك تمام و مبسوطة
-ممتااااااااااااااااازة و عال العال الحمد لله ما تتخيل قديش اني مبسوطه و مرتاحة هون يا ريت اني متت من زمان و الله تاب علي من العيشة اللي كنت عايشتها معك ...لو بعرف اني راح اكون بهالنعيم هذا كان ما صبرت و انتحرت زمان وافتكيت
- لسه لسانك طويل يا طمطم وما راح تتغيري حتى بعد موتك...وهذا اكثر شي مفتقده فيكي....طيب احكيلي يا طمطم كيف العيشة بالجنه و كيف شكلها و شو بتعملوا هناك و كيف مقضين وقتكم فيها؟:omen2:
- مين قالك اني بالجنة اصلا!

هدوء الصباح
05-01-2012, 09:18 AM
:happy:

الزواج مع وقف التنفيذ طبعا لانه اصلاح الخسائر فيه اقل بكثير من اصلاح الخسائر لو حدث طلاق فعلا

و ربما انه مع العشرة بتعودوا على بعض و بصيروا ما يعرفوا يعيشوا الا مع بعض بهالطريقه اللي كلها مشاكل

والله صارت معاي اني شفت عيلة احنا مناسبينهم الاب عمره بالسبعينات و زوجته اصغر شوي و كل كلامهم بين بعض الله ياخذك و الله ياخذيك و عادي و مبسوطين و عايشين لحد الان مع بعض وهالشي شفته من اكثر من 15 سنه.

تبي مثال اخر يؤكد وجهة النظر فوق ....مره واحد اشتاق لزوجته كثير و شعر باللوعة و الحنين و الاشتياق لها بعد موتها فراح حضر روحها علشان يشوف شو اخبارها

-طمطم؟....كيفك يا....مشتاقلك كثير..مش قادر اعيش من غيرك...طمنيني على حالك ان شاء الله امورك تمام و مبسوطة
-ممتااااااااااااااااازة و عال العال الحمد لله ما تتخيل قديش اني مبسوطه و مرتاحة هون يا ريت اني متت من زمان و الله تاب علي من العيشة اللي كنت عايشتها معك ...لو بعرف اني راح اكون بهالنعيم هذا كان ما صبرت و انتحرت زمان وافتكيت
- لسه لسانك طويل يا طمطم وما راح تتغيري حتى بعد موتك...وهذا اكثر شي مفتقده فيكي....طيب احكيلي يا طمطم كيف العيشة بالجنه و كيف شكلها و شو بتعملوا هناك و كيف مقضين وقتكم فيها؟:omen2:
- مين قالك اني بالجنة اصلا!

الزعفراني
05-01-2012, 09:18 AM
ماهي النتايج اللي ممكن أن تترتب على مثل هذا النوع من الطلاق ؟ أقصد الطلاق مع وقف التنفيذ ؟

هدوء الصباح
05-01-2012, 09:21 AM
ماهي النتايج اللي ممكن أن تترتب على مثل هذا النوع من الطلاق ؟ أقصد الطلاق مع وقف التنفيذ ؟

من وجهة نظري..كم من المشاعر السلبية ان لم تكن مشاعر(الكره والبغض)..
التي ربما تسبب عاهات مستديمة نفسية للابناء..وبالتالي سيحملونها طيلة حياتهم وحتما ستنعكس على حياتهم الزوجية مستقبلا..

qatara
05-01-2012, 04:57 PM
أخوي..
اعتقد ان الدراسة ما جت من فراغ..واعتقد ان بعض شبابنا و بناتنا ينقصهم حس المسؤولية..
من هنا تأتي الشوائب في العلاقات الانسانية..
ناهيك عن البعد عن تعاليم ديننا الحنيف..
بالنسبة للحقوق والامتيازات التي تحدثت عنها اعتقد ان الطلاق ليس له اي امتيازيات الا في حالات قليلة..
والضحيه هم الأطفال..
ولكن السؤال ايهما افضل الطلاق ام الاستمرار وحصول الطلاق النفسي!!

مهما بلغت تلك الدراسات التي لم تكن شرعيه بحته
بل مختلطه شرع انساني مغلف بشرع رباني كقشر فقط

وما ضيعنا الا تلك الدراسات والامور المغلفه كدس (السم في الدسم)
فكيف يكون الزواج بالشرع والطلاق بالقانون ؟؟!!
واكبر دليل نتائجها السبيه واضحه
زياد تفكك الاسر وتخلخل المجتمع
تحياتي لج

ام السعف
05-01-2012, 06:37 PM
صباحك فل أم السعف..
لم يذكر العدد او نوعية اللواتي خضعن للدراسة..
ولكن ما افهمه من الدراسة انها دراسة رسمية..معتمدة ..تعبر عن واقع المجتمع بما أنها صادرة عن مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وربما هي الأولى في الدولة التي تعني بشؤؤن الأسرة القطرية...
صح كذا ولا انا فاهمة غلط؟؟؟

بصراحة يا هدوء الصباح اللي قصدته من مشاركتي شرحه اخونا نحيس

والله يوفق الجميع

حقيقه
05-01-2012, 11:21 PM
مادري شألسالفه أكثرت مواضيع الطلاق والزواج والتعدد

يكفي

(الفيصل)
05-01-2012, 11:28 PM
من منا من ذكر أو انثى راضي 100%
سواء بالحياة الزوجية أو غير الزوجية

الرضى (بالدنيا) غاية لاتدرك ولايمكن تدرك

ولهذا سلوى وأمنية كل (المؤمنين والمؤمنات) الجنه ، ومابها من رضى ونعيم ، فلهم فيها مايشتهون .

اللهم أكتبها لي ولمن أحب ولمن يقرأ .

intesar
05-01-2012, 11:33 PM
من منا من ذكر أو انثى راضي 100%
سواء بالحياة الزوجية أو غير الزوجية

الرضى (بالدنيا) غاية لاتدرك ولايمكن تدرك

ولهذا سلوى وأمنية كل (المؤمنين والمؤمنات) الجنه ، ومابها من رضى ونعيم ، فلهم فيها مايشتهون .

اللهم أكتبها لي ولمن أحب ولمن يقرأ .

أنا راضية.. الحمدلله.. وأكيد سلواي الجنة..

(الفيصل)
06-01-2012, 12:04 AM
أنا راضية.. الحمدلله.. وأكيد سلواي الجنة..

الحمد لله ، كلنا راضون، وأن شاء الله فالك وفالنا الجنه
ولكن السؤال بما أنكِ رددتي علي
هل انتِ راضيه بنسبة 100%؟