تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق البنوك الإسلاميه المتفرعه من البنوك الربوية

Small Investor
04-01-2012, 03:49 PM
السلام عليكم

اخواني اخواتي اصحاب الحسابات في البنوك الاسلامية المتفرعه ترى لازم نشوف لنا حل والمصرف المركزي المسوؤل الاول و الاخير عن هالزوبعه للاسباب التاليه

1- اعطاء تصاريح للبنوك الربوية بفتح فروع اسلاميه ( المواطنين وثقوا بهالقرار واتجهوا للبنوك وفتحوا حسابات واخذوا القروض )

2- امر البنوك الربويه بإغلاق فروعها الإسلاميه ( المواطنين توهقوا وماعرفوا شيسوون )

3- اصدار اوامر عشوائيه بإغلاق البنوك دون البحث وإجاد حلول مما سبب تعليق امور العملاء لمدة سنة كامله

4- خلال السنه كامله لم يوفر اي حلول ووضع الهم والتكلفه على عاتق العملاء

طبعا من الحلول الموجوده والي نسمعها هي

1- نقل الحساب والمديونيه للفرع الربوي
2- الاتفاق مع بنك اسلامي اخر بشراء المديونيه

نتائج الحلول
1- الحساب سوف يكون في بنك ربوي وتبداء المعاملات الربويه
2- البنك الإسلامي الاخر سوف يشتري المديونيه مع كافة المرابحه وثم سوف يضع مرابحته وسوف يكون الناتج ( المديونيه القديمه كامله بالمرابحه + المرابحه الجديده من البنك الاسلامي)

مثال
انا عندي قرض وقدره 1077000 مع بنك الدوحه الاسلامي

1- اما النقل الى بنك الدوحه الربوي و تقليل القرض الى 826000 بإزالة المرابحه وثم زيادة الارباح وهي حوالي 127000 وبذلك يكون المجموع 953000 اي اقل من القرض الحالي ب 124000 ,,,, حل حلو واستفدت منه لكن يبقى البنك ربووووي

2- الحل الثاني : البنك الاسلامي يشتري مديونيتي ويضيف عليها تقريبا مبلغ وقدره 220000 مرابحه ... ويكون مجموع القرض 1297000

في حالة الحل الاول انا مستفيد بتوفير مبلغ وقدره 344000 ولكن يظل بنك ربوي

حل ثالث وهو للتلاعب ولتقليل الخساره :
النقل الى بنك دوحه شهر او شهرين وتقليل القرض الى 953000 وثم النقل الى بنك اسلامي اخر ... وقمنا بتوفير مبلغ وقدره حوالي 120000 ولكن اضل انا الخسران الاول

بس انا اشووووف اني انا وانته ياعميل البنك الإسلامي المتفرع من الربوي غير مسؤولين عن كل هذا وانه المصرف المركزي مسؤوول كليا عن ايجاد حلول وانه يتحمل اي زياده على العميل حتى لو ريال واحد

شباب ابي نقاش جاد وابي الصوت يوصل للمسؤولين
ولحد يقولي تم مع البنك لين تخلص المديونيه لاني احتاج خمس سنوات وخلال الخمس سنوات احتاج فيزا كارد او قرض او سياره والله اعلم

abdulla999
05-01-2012, 08:13 AM
الله المستعان وشو نبينا نسوي
انا نفسك بس في الوطني الاسلامي والحين رجعوني الى البنك الرئيسى حاولت انقل الى بنك اسلامي لكن الفايدة بتزيد وغير والمدة
ومشكور على الطرح

Small Investor
05-01-2012, 09:02 AM
المفروض ما نسكت ونرجع كلنا للبنك المركزي بصوت واحد

والله يخلي الجرايد ووطني الحبيب ... واحنا مب طالبين غير نقل حساباتنا الى بنوك اسلاميه اخرى بدون اي خساره ... لانه القرار كان من صوبهم مب احنا الي قررنا

Nasser2006
05-01-2012, 09:25 AM
السلام عليكم

اخواني اخواتي اصحاب الحسابات في البنوك الاسلامية المتفرعه ترى لازم نشوف لنا حل والمصرف المركزي المسوؤل الاول و الاخير عن هالزوبعه للاسباب التاليه

1- اعطاء تصاريح للبنوك الربوية بفتح فروع اسلاميه ( المواطنين وثقوا بهالقرار واتجهوا للبنوك وفتحوا حسابات واخذوا القروض )

2- امر البنوك الربويه بإغلاق فروعها الإسلاميه ( المواطنين توهقوا وماعرفوا شيسوون )

3- اصدار اوامر عشوائيه بإغلاق البنوك دون البحث وإجاد حلول مما سبب تعليق امور العملاء لمدة سنة كامله

4- خلال السنه كامله لم يوفر اي حلول ووضع الهم والتكلفه على عاتق العملاء

طبعا من الحلول الموجوده والي نسمعها هي

1- نقل الحساب والمديونيه للفرع الربوي
2- الاتفاق مع بنك اسلامي اخر بشراء المديونيه

نتائج الحلول
1- الحساب سوف يكون في بنك ربوي وتبداء المعاملات الربويه
2- البنك الإسلامي الاخر سوف يشتري المديونيه مع كافة المرابحه وثم سوف يضع مرابحته وسوف يكون الناتج ( المديونيه القديمه كامله بالمرابحه + المرابحه الجديده من البنك الاسلامي)

مثال
انا عندي قرض وقدره 1077000 مع بنك الدوحه الاسلامي

1- اما النقل الى بنك الدوحه الربوي و تقليل القرض الى 826000 بإزالة المرابحه وثم زيادة الارباح وهي حوالي 127000 وبذلك يكون المجموع 953000 اي اقل من القرض الحالي ب 124000 ,,,, حل حلو واستفدت منه لكن يبقى البنك ربووووي

2- الحل الثاني : البنك الاسلامي يشتري مديونيتي ويضيف عليها تقريبا مبلغ وقدره 220000 مرابحه ... ويكون مجموع القرض 1297000

في حالة الحل الاول انا مستفيد بتوفير مبلغ وقدره 344000 ولكن يظل بنك ربوي

حل ثالث وهو للتلاعب ولتقليل الخساره :
النقل الى بنك دوحه شهر او شهرين وتقليل القرض الى 953000 وثم النقل الى بنك اسلامي اخر ... وقمنا بتوفير مبلغ وقدره حوالي 120000 ولكن اضل انا الخسران الاول

بس انا اشووووف اني انا وانته ياعميل البنك الإسلامي المتفرع من الربوي غير مسؤولين عن كل هذا وانه المصرف المركزي مسؤوول كليا عن ايجاد حلول وانه يتحمل اي زياده على العميل حتى لو ريال واحد

شباب ابي نقاش جاد وابي الصوت يوصل للمسؤولين
ولحد يقولي تم مع البنك لين تخلص المديونيه لاني احتاج خمس سنوات وخلال الخمس سنوات احتاج فيزا كارد او قرض او سياره والله اعلم

أخوي حل بنك الدوحة الانسب لك بس لازم تزيد القسط فوق طاقتك وبعدين هل السنين تنقص لي 6 سنوات ؟؟ والسوال الاهم هل الفايدة ثابتة؟؟؟بصراحة اخوي أنا ما أثق في بنك الدوحة العادي!
أنا عندي دين في الدوحة الاسلامي بس المبلغ الي عندي أكثر من الي عندك 1600000 ريال محد من البنوك الاسلامية قدر يشتري المديونية مع انها اسلامية !
والشي الثاني سألت الدوحة العادي بس مشكلتهم زادوا القسط وقلوا عدد السنين من 8 الي 6 سنوات ولكن فايدة متحركة ونفس المبلغ يعني صعب!

بالنسبة لي راح ابقي علي نفس عقد الدوحة الاسلامي لين الله يفرجها!

هل من حل جذري يالربع ؟؟؟؟

والله يوفق الجميع

القانوني
05-01-2012, 01:40 PM
اخوي انا مثلك في بنك الدوحة الاسلامي واخذت قرض ايام عدد السنوات تصل الى 20 سنة
والله العالم كيف صبرت وتصبرت

الان لايوجد حل وكل ماكنت اراجع البنك يقولون ماندري عن شي

الفيزا عندي توقفت وما اخطروني بشي ويوم كلمتهم قالوا امر من الفرع الرئيسي ما نمشي اي معاملة

نفس ماقلت سنة كاملة والبنك المركزي ما عطى اي حل

عرف كيف يحل مشاكل المدونيات للبنوك التقليدية وواحن اصاحب الفروع الاسلامية اللي امر باغلاقها ماعطى اي حل

وكلها شكاوي واقتراحات ناس متضرره من القرار
ولا حياة لمن تنادي

Small Investor
11-01-2012, 12:32 PM
شباب امس كلمت واحد في البنك وقالي اصبر شوي لانه في مناقشات لبيع المحافظ لبنك اسلامي ثاني