المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم الأكتتابات وأسباب بيعها (دعوه للنقاش)

QIIK
01-06-2006, 12:48 AM
نلاحظ أنه مع أدراج أي شركه في السوق تزداد حمى العروض في أول أيام لأدراج الشركه
وهذا الشيء نراه يزداد شركه بعد شركه
هناك عدة أسباب قد يكون بعضها مقبول وبعضها الآخر غير مقبول
منها:
1- جرت العاده أن سعر أول يوم يكون دائما افضل ولذلك يقول الشخص أبيع أول يوم وأرد أشتري أذا نزل(طبعا هذا الأمر أحنا من صنعناه يأيدينا) لأن اقدم المتعاملين في السوق يرى أن هذا الأمر لم يكن موجود في السابق.
ولذلك يقولك أي شخص الحين اذا آنا بمسك سهمي غيري مايمسكه وبيبيع وآخرتها آنا الخسران
طبعا هذا الأمر قد يكون الفرق بينه وبين السوق في الماضي هو كثرة عدد المستثميرن عن السابق وتعدد النوعيات والأفكار والثقافات المختلفه والمتنوعه.

2- هناك من عليه ديون ويبي يحرر نفسه من شر قد يقع عليه

3- هناك أمور أخرى من تحسين أوضاع (شراء أو بناء عقار, تكاليف زواج, ضرورات أجتماعيه ملّحه ومتعدده لايمكن حصرها في الوقت الحالي)

4- البيع لأجل السفر وقضاء الأجازه أو شراء سياره فارهه ورقم مميز(طبعا لكل شخص الحريه الكامله في حق التصرف)

5- البيع لمجرد البيع!!!؟؟؟

شرايكم ياجماعه في هذه الأصناف؟؟
من له الأحقيه بالبيع؟
ومن ليس له الحق؟
وكيف السبيل لأرشاد الناس بكيفية الأستفاده من هذه الأسهم مستقبلا وهذا النوع من الأستثمار
والذي يؤمن لنا ولأبنائنا مستقبلا طيبا بمشيئة الله تعالى
في مقوله معروفه ومتداوله تقول (القرش الأبيض لليوم الأسود)
ويمكن نحورها لتصبح (السهم الأبيض لليوم الأسود)
الله لايورينا يوم أسود ويجعل أيامنا كلها بيضاء ملؤها النجاح والتوفيق ويديم العز والرخاء والعيش الكريم للجميع

اللورد
01-06-2006, 01:09 AM
الاسباب اللي ذكرتها كلها صحيحة أخي QIIK
وبالنسبة لسؤالك

من له الأحقيه بالبيع؟
أكيد أحقية البيع مشروعة لكل الأصناف اللي ذكرتها.

وكيف السبيل لأرشاد الناس بكيفية الأستفاده من هذه الأسهم مستقبلا وهذا النوع من الأستثمار
المهمه هنا تكون شديدة الصعوبة لأن حلولها تكمن في تظافر جميع الجهات المسئوله عن السوق المالي والحمدلله هذا ماستقوم به إدارة السوق الذي سيقدم سلسلة من الندوات لإيضاح المفاهيم الأساسية للاستثمار في أسواق المال .
واليك هذا الرابط
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=49184
والذي بإذن الله سيكون بداية طيبه لإدارة السوق لزيادة الوعي الإستثماري لكافة المستثمريين.

QIIK
01-06-2006, 11:53 AM
الاسباب اللي ذكرتها كلها صحيحة أخي Qiik
وبالنسبة لسؤالك

أكيد أحقية البيع مشروعة لكل الأصناف اللي ذكرتها.

أشكرك على مداخلتك القيمه
بس أنا ماقصدت الأحقيه بشكل قانوني
ولكن قصدت الأولويه في البيع من عدمه

الجوكر
01-06-2006, 01:17 PM
تعددت الاسباب والموت واحد
اقصد البيع واحد