المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && زوارة الخميس &&

ضوى
05-01-2012, 11:49 AM
صباح الخير عليكم جميعاً

بما أن اليوم هو الخميس ، وهي نهاية اسبوع عمل قد يكون شاق وقد يكون مريح للبعض الا اننا نتفق انه نهاية اسبوع عمل وبداية اجازة اسبوعية نقضيها بالراحة والاستجمام والزيارات العائلية .. الخ .

منذ مايقارب اليومين وردني مسج عبر الواتس اب من احدى الصديقات ، وهو عبارة عن رابط لخطبة مصورة للدكتور المعروف / خالد الجبير .

كان الموضوع يتعلق بزوارة الخميس والتي عادة ماتقوم بها كل المتزوجات لبيت امهاتهن او اهلهن بشكل عام ، وكان الشيخ الجبير رافضاً هذا الشي بشدة ، لكون الام تحتاج لزيارة ابنتها يومياً فهي من تسليها وهي من تراعيها خاصة اذا كانت وحدها لا انيس لها في البيت الا الاب والاخوان ، وبطبيعة الحال لا يمكن جلوس الشباب في البيت مدد طويلة .

كان الشيخ ينتقد ان تقوم سبعة او خمسة او حتى ثلاث بالزيارة يوم الخميس لامهاتهن ، اما باقي الاسبوع فيتحججن بمشاغل الحياة ودراسة الاطفال ، واذا زاروا هذه الام الخميس تركوا الام في البيت مع ابنائهن وذهبوا للاسواق والمجمعات وخلافه وضاع حق الام في تواجد بناتها في هذا اليوم المخصص اساسا لها .

واقترح الدكتور الجبير ، ان لا يتم قطع زيارة الأم اطلاقا خلال ايام الاسبوع العادية ، وكل بنت تزور امها بيوم ، حتى ماتحس الام بوحشة من غياب البنات خاصة لحاجتها الملحة لهم

عندما سمعت هذه الخطبة تأثرت كثيرا وتذكرت امي رحمة الله عليها كانت تنتظرنا بشغف يوم الخميس وتعد مالذ وطاب من الاكل لنا ولاولادنا ، كنت ارى الفرحة في عينها لتجمعنا عندها ،كنت ازروها خلال الاسبوع انا او اخواتي ولكن تكون زيارة محدودة يعني سلام وجلسة بسيطة وكنت ارى سعادتها بزيارتنا المفاجئة لها ، ولكن الزيارة الطويلة تكون يوم الخميس ، رحمة الله عليها وجمعني بها في جناته يااااااااااااارب

لذلك اقول لك من لديه ام لا تقطعها تحتاجك وان لم تبين مشاعرها فهي بحاجة لبناتها خاصة ولابنائها بشكل عام ،

يمكن صياغتي للموضوع ماهي بالشكل المطلوب ولكن بنهاية الموضوع احب اطرح كم سؤال للمتزوجات :

1- كم يوم تزورين امك بالاسبوع ؟؟

2- هل عدد الاخوات اكثر من 3 او 4 ؟

3- هل تؤيدين ماجاء به الدكتور خالد جبير ؟؟

4- هل عندما تقومين بزيارة امك تستقطعين من ساعاتها وتذهبين للتسوق او لقضاء مشاويرك المتعطلة على مدى الاسبوع مثلا ؟

5- الا تستحق الام ان نقطع لها جزء يسير من وقتنا طوال ايام الاسبوع لزيارتها ومفاجئتها بما تحب ؟؟؟

انتظر مداخلاتكم المثرية ، واتمنى لكم زوارة خميس سعيدة مع امهاتكم واهلكم وربي يحفظ امهاتكم الاحياء منهم ويرحم امهاتنا الاموات منهم

بو خليفه 123
05-01-2012, 11:51 AM
متابع

بأنتظار الاجابه على الاسأله من الخوات

موضوع 5 نجوم أختي ضوى و رسالة تذكير تبين أهمية الأم والوصل

للصبر اخر
05-01-2012, 11:52 AM
اولا هذي يسمونها صله رحم
ماهي عااده
في بعض الامهات مايتمون بالبيت دوم طالعيين
ما اتكلم من خيالي وهذا واقع
بالنسبه لي انا قاعده ببيت امي
وعندنا زواره خميس
الكل يتجمع في بيتنا
وعندنا زواره جمعه بعد
ومشكوره على هالموضوع

بوعلى 1
05-01-2012, 11:53 AM
كل يوم عندي زوارة لامي من السبت الى الجمعة شكرا للموضوع الجميل

وتبقى الدنيا حلوه
05-01-2012, 11:57 AM
لما اتزوج بقولج d:

بس اتوقع بملغ عليهم في بيتنا

تحداني
05-01-2012, 11:58 AM
وصلني الرابط حبيبتي " ضوى "

قبل يومين كنت في زياره لعياده الدكتور فهد الباكر" للجلد " .. هو طبيبي من زمان
سألني عن الوالده وأخبارها وان من زمان ما شافها .. وكل ما أروح للدكتور تقول لي سلمي عليه

للدكتور فهد الباكر قصه طويله وعلاقه وطيده مع ابنائه عندما كانت تدرس بنته " في جامعه عجمان .. تخصص الطب " ومع ابنه حاليا محمد في كارنجي ميلون
فتواصلي دائم

المهم بعد فتره انقطاع عن العياده عدت له
ليقول لي تصدقين تحداني الزمن انا شنو أكثر شي متعبني هالأيام ؟؟
قلت له شنو دكتور ..؟؟

قال متحسف اني ما كنت أزور أمي الا يوم وترك .. يعني في الاسبوع ثلاث مرات او 4 مرات
لأن طول وقتي وعمري قاعد اشتغل للناس بس .. واليوم ندمان
فإعرفي قدر امج تحداني الزمن

قلت له " عظم الله اجرك على وفاه الوالده قبل أسبوع دكتور "

هذا هو الانسان لا شئ
والله ثم والله ثم والله .. الابن ان ذاق معنى الحرمان من امه وابوه
وقتها راح يعرف ايش معنى انه ما يسوى شي في هالدنيا

لان قالها انا اليوم ولا شئ بدونها

رضاهم كنز
دعواتهم جنه
وجودهم نعمه
طلتهم فرح وسعاده
اهواشهم عسل
عتابهم تاج على الراس
كلامهم كله صح حتى ان جى على كس رغباتنا

الام والاب هم اصعب معادله على وجهه الكره الأرضيه
عطائهم عطاء لايمكن رده .. بل يعجزنا ملايين المرات

يوميا أعيش في دوامه إسمها " قولي لي يا يمه شنو تبين من هالدنيا لأجيبه فدوى لتراب رجلج
أرجوج لأني تعبت من جمايلكم إلي ما تنتهي "

جملك الله برضاه

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-01-2012, 12:12 PM
ريلنا على ريلها مافي فكه منا هههه الله يحفظها ويخلي لكم امهاتكم

الام والاب والاخوان مايتعوضون عزوه مهما بلغت المشاكل والظروف والاسباب مبلغها, حتى لو بالتناوب بين الابناء بالزياره ممكن كلن يقطي مكان الثاني ويقوم بالجواب حلوه روح التعاون داخل الاسرة

بالنسبة لتخصيص يوم ماحبيت هالفكره 00 كل الايام وكل الاوقات وقت ماحصل الشخص نفسه فاضي مرّ ترى زيارتهم تجيب البركه وتوسع الرزق 00حتى لو باتصال في حالة الظروف والاسباب (والتناوب مهم جدا )

دمتم سالمين

intesar
05-01-2012, 12:12 PM

أول كان كل يوم.. ألحين يمكن يومين أو 3.. حتى صارت تشره علي.. أحاول أرجع زي ما كنت..

نعم

أكيد وبشدة..

4- هل عندما تقومين بزيارة امك تستقطعين من ساعاتها وتذهبين للتسوق او لقضاء مشاويرك المتعطلة على مدى الاسبوع مثلا ؟

لا.. أقضيها مع أبو العيال أيام الجمعة..

5- الا تستحق الام ان نقطع لها جزء يسير من وقتنا طوال ايام الاسبوع لزيارتها ومفاجئتها بما تحب ؟؟؟

أكيد وربي يوفقني برضاها طول ما أحنا على وجه الارض..

ودمتم بحفظ الرحمن..

شيخ القبيلة
05-01-2012, 12:29 PM
صباح الخير عليكم جميعاً

بما أن اليوم هو الخميس ، وهي نهاية اسبوع عمل قد يكون شاق وقد يكون مريح للبعض الا اننا نتفق انه نهاية اسبوع عمل وبداية اجازة اسبوعية نقضيها بالراحة والاستجمام والزيارات العائلية .. الخ .

منذ مايقارب اليومين وردني مسج عبر الواتس اب من احدى الصديقات ، وهو عبارة عن رابط لخطبة مصورة للدكتور المعروف / خالد الجبير .

كان الموضوع يتعلق بزوارة الخميس والتي عادة ماتقوم بها كل المتزوجات لبيت امهاتهن او اهلهن بشكل عام ، وكان الشيخ الجبير رافضاً هذا الشي بشدة ، لكون الام تحتاج لزيارة ابنتها يومياً فهي من تسليها وهي من تراعيها خاصة اذا كانت وحدها لا انيس لها في البيت الا الاب والاخوان ، وبطبيعة الحال لا يمكن جلوس الشباب في البيت مدد طويلة .

كان الشيخ ينتقد ان تقوم سبعة او خمسة او حتى ثلاث بالزيارة يوم الخميس لامهاتهن ، اما باقي الاسبوع فيتحججن بمشاغل الحياة ودراسة الاطفال ، واذا زاروا هذه الام الخميس تركوا الام في البيت مع ابنائهن وذهبوا للاسواق والمجمعات وخلافه وضاع حق الام في تواجد بناتها في هذا اليوم المخصص اساسا لها .

واقترح الدكتور الجبير ، ان لا يتم قطع زيارة الأم اطلاقا خلال ايام الاسبوع العادية ، وكل بنت تزور امها بيوم ، حتى ماتحس الام بوحشة من غياب البنات خاصة لحاجتها الملحة لهم

عندما سمعت هذه الخطبة تأثرت كثيرا وتذكرت امي رحمة الله عليها كانت تنتظرنا بشغف يوم الخميس وتعد مالذ وطاب من الاكل لنا ولاولادنا ، كنت ارى الفرحة في عينها لتجمعنا عندها ،كنت ازروها خلال الاسبوع انا او اخواتي ولكن تكون زيارة محدودة يعني سلام وجلسة بسيطة وكنت ارى سعادتها بزيارتنا المفاجئة لها ، ولكن الزيارة الطويلة تكون يوم الخميس ، رحمة الله عليها وجمعني بها في جناته يااااااااااااارب

لذلك اقول لك من لديه ام لا تقطعها تحتاجك وان لم تبين مشاعرها فهي بحاجة لبناتها خاصة ولابنائها بشكل عام ،

يمكن صياغتي للموضوع ماهي بالشكل المطلوب ولكن بنهاية الموضوع احب اطرح كم سؤال للمتزوجات :

انتظر مداخلاتكم المثرية ، واتمنى لكم زوارة خميس سعيدة مع امهاتكم واهلكم وربي يحفظ امهاتكم الاحياء منهم ويرحم امهاتنا الاموات منهم

واللي يقولج ياضوى ان في وحدة ماتجي حق امها الا مرة وحدة في الاسبوع شتقولين فيها
لا وهي متقاعدة بعد وعيالها كبار وتسوق سيارة يعني ماعندها عذر .:(

أم مشعل
05-01-2012, 01:00 PM
تسلمين على الموضوع ...........

الوالدين ما لهم عوض في الدنيا لذلك فزيارتهم واجبة يوميا اذا كان الأبناء متزوجين ولا يتعذرون

بسالفة المشاغل اليومية لأنها ما تنتهي ......... وهم بهذي الطريقة يعودون أبناءهم لأنهم إذا كبروا

بيعرفون معنى زيارة الأبناء اشلون مهمة وضرورية

أرجو ان أكون فكرتي وصلتها بالشكل المطلوب .....

غناتي1
05-01-2012, 01:08 PM
الله يسااااااااامح من كان السبب !!!!!!!!!

غناتي1
05-01-2012, 01:09 PM
أكرر الله يسامح اللي كان السبب !!!!!!!

بنـ الدحيل ـت
05-01-2012, 01:16 PM
جزاج الله خير

كل يوم ازور امي والبي طلباتها

:)

chillis
05-01-2012, 01:19 PM
يوم وترك

نعم لدي اكثر من 4
اوؤيد كلام الدكتور
لا طبعا يكون يوم مخصص للتسوق

طبعاا تستحق اكثر مما اعطيها ربي يوفقني بارضاءها وارضاء والدي هما سندي بالدنيا

أم مشعل
05-01-2012, 04:03 PM
جزاج الله خير

الله يخلي لج الوالدة ويخليج لها ....... آمين

( وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ) صدق الله العظيم

بوجاسم 75
05-01-2012, 04:40 PM
جزج الله الف خير اختي الفاضلة 0

intesar
05-01-2012, 04:41 PM
أكرر الله يسامح اللي كان السبب !!!!!!!

:weeping:

R 7 A L
06-01-2012, 10:39 AM
صار لي فوق 450 يوم ماشفتهــا

الله يوريني أياها عن قريب

فرحة ايامي
06-01-2012, 10:55 AM
صباح الخير يا ضوى روحي

وبما أن امي قد سبقت امك الى دار الحق رحمهما الله الاثنتين وجعلهما متجاورتين في جنات النعيم كما كانتا في حياتهما.

الاجابة على الاسئلة:

كنت ازورها يومياً من العمل اليها وأضع خادمتي عندها.

نحن في هالحدود.

نعم اؤيد ما جاء به تمام التأييد.

لا لم اكن كذلك فانا آكل وأشرب وأنام لديها.. هي التي تستقطع مشاوريها - رحمها الله - في استيفاء حاجاتي فقد كانت تدير بيتي في أثناء انشغالي في العمل وجميع الحدادة والنجارة وما يتعلق بصيانة البيت في ظل غياب زوجي .

نعم تستحق ما هو أكبر من ذلك حينما توفى طفلي الأول حزنت وحزنت بشدة وبكيت لكنها كانت هي المساند لي رحمها الله وأمك وجعلهما في عليين في هذا اليوم العظيم وكانت هي المواسية وهي المساندة وهي الحبيبة لكن حينما توفت كان حزني أكبر من حزني على طفلي الذي عوضني الخالق سبحانه بمن ملئ حياتي فرحاً لكن امي كيف أنجب أماً غيرها لا أستطيع لقد كانت تدير الحياة بأكملها ولم نقاطعها يوماً انا وأخوتي.. الوحيدة كانت أختي الصغيرة لأنها تقيم خارج الدوحة فكانت زيارتها لها اسبوعية.

هي فرصة لمن كان لديه أم لينعم بحلاوة برها فلا يوجد ما هو أجمل من الأم فانتهزوا الفرص يا من لديكم أمهات في برهن ومجالستهن والحديث معهن والزيارة معهن فقد كنا نزور أنا وهي .

رحمها الله وجميع الأمهات .

ليس بغريب عليك يا ضوى روحي طرح مثل هذه المواضيع.

جعل أبنائك من البررة بك وأبيهم غاليتي .

الفرحه
06-01-2012, 11:50 AM
الام محتاجه حق أعيا لها لما تكبر وبارك الله فيج اختي ضوى ع هذا الطرح الله يرحم أمهاتنا وأمهات المسلمين اجمع ويجمع بين كل ام واعيالها وا يفرفقهم

سان سيمون
06-01-2012, 12:43 PM
فديت أمي الله يخليها لي ولا يذوقني حزنها ربتنا وربت اعيالنا

أمي لو اكتب ما اكتب ما اوفي جزأها الله يجزاها من كل خير

هي المربي والحنون والقلب الطيب وحاليا هي الجانب اللين

على اعيالي لما اعاقبهم واحرمهم من شيء بسبب سلوكياتهم

طبعا انا وحيدتها ومع ان عمري وصل لل ١٥ :) لازلت أخذ أذنها ومستحيل اسوي شيء يخالف رأيها ما كأني ام عيال ولو ايش اسوي ما أوفيها جزأها هي الاب والام ومل شيء حلو في حياتي
،،،،،،،،،،،،،،
فيه نقطة مهمه ممكن الغالبية غافلين عنها لما الوحدة عندها من ٥-٧ بنات وكل وحدة الله ورازقها بعدد من العيال وعادة سنهم متقارب مع الاحتفاظ بعدد الخدم المرافقين وتجتمعون على راس امكم العجوز مع الكرنفال الي اعيالكم مسوينه ولا بعد جامعين بنات خالاتهم وبنات عمامهم ( وطبعا من من عجايزنا ما فيها ضغط وسكر ) فاي بر هذا المفروض كل وحدة اتحدد لها يوم وتشوف أمها وتقوم بواجباتها وهكذا وتبون تجتمعون اجتمعوا في بيوتكم بعيالكم بعيدا عن الشيبان والضغط عليهم معنويا إزعاج
وصجه ولجه وعدم راحة ، وماديا بتطفيش الخدم من بيتها بضغطكم انتم واعيالكم و لا ننسى التكسير والخراب وغيره (((((( انا قاعدة اشوف هالطبع عند بعض الناس )))))) مع انه في بنات الله يجزاهم خير وزعوا زياراتهم واذا حبوا يجتمعون مع امهم يتركون أعيالهم في بيوتهم طبعا بوجود من يشرف عليهم

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

طيب ايش رايكم في الرجل الي يمنع زوجته من رؤية احد والديها الا كل أسبوعين مرة ولا في الشهر مرة ولا بعد حنه ورنه وياليت ان السبب مثلا يشيشونها عليه او غيره بالعكس خيرهم ومعروفهم عليه لكن ايش انقول الزرع في الارض الصبخة ضايع

ضوى
08-01-2012, 07:55 AM
متابع

بأنتظار الاجابه على الاسأله من الخوات

موضوع 5 نجوم أختي ضوى و رسالة تذكير تبين أهمية الأم والوصل

اشكر لك متابعتك اخي الفاضل

المــزن*
08-01-2012, 11:15 AM

عادة مرتين ف الأسبوع ،،

لا بس عندي اخت وحدة فديتها
أي نعم

اممممم أحيانا بس أكون مع امي مو بروحي

اي تستحق الله يطول بعمرها
لولا بعُد المسافة بين بيتي وبيت أهلي جان كل يوم أزورهم أمي وأبوي
الله يحفظهم ويطول بأعمارهم يارب

الله يعطيك العافيه ع الموضوع

ام السعف
08-01-2012, 11:34 AM

تقريبا يوميا ،، الا ان كانت لي مشاوير خارجية
وربي لا يغير علينا

ولله الحمد ايه ،، وغالبا يوميا يمرون امي الا اذا انشغلوا او امرضوا

ايه أأيد وبقوة ،، حتى قبل لا يتكلم الشيخ الجبير ،، سمعت ان ما يصير
يوم لمة الخوات عيالنا يسندرون امنا ،، واحنا نقعد نسولف مع بعض ،،
للعلم اصلا نظامنا مع اليهال في بيت ابوي ،، لعب من غير مراكض في الصالة
والابتعاد عن اي شي يضايق امي او ابوي ،، وياويله اللي يسبب لهم اي اذية ،،

فصرنا لو مثلا اجتمعنا في غرفة ،، نلقى كل وحدة تذكر الثانية ان امي بروحها
فتطلع وحدة منا تروح تقعد مع امي لين تخلص سوالف الثانيات ،،

ما اعرف اشلون ارد على هالسؤال ،، لكن بشكل عام دام ان امي بخير وبصحة
شي طبيعي اقضي مشاويري الخاصة ،، ولازم امر عليها لو الوقت سمح لي
اما لو الوقت ما سمح لي ارد البيت ،،

الأم تستحق الكثير ومهما قدمنا لها من زيارات ما نقدر نوفيها جزء من حقها علينا

وبالمقابل احب اقول لازم احنا نزرع في عيالنا حبهم لنا ،، امي مثلا : لو ما رحنا لها تتصل
وينج اليوم ؟ اشبلاها ام السعف ما مرت ؟ اشبلاه بو احمد ما مر ، اشبلاه بو فيصل ما مر ؟
اشبلاه بو زعفرانة ما شفته اليوم ولا اتصل ؟
انزين شوفي اخوج وينه تأخر عن موعد ييته خير ان شاءالله ؟

وان دخل قالت له وينك مب من العادة اتأخر ؟

هل النوع من السؤال الحنون المغلف بالحب والرغبة في السؤال للاطمئنان على الأبناء
يزرع فيهم حب التواصل مع الأم والأبو ،،

وربنا يرزقنا برهم يااارب ،،

مضاربه
08-01-2012, 05:05 PM
مسكينه الام تحاتي بناتها وتفتقدهم وتتنقص لهم بكل شي لكن في بنات قاسيات القلب يزورون امهم مثل الغريبات مره والا مرتين في الاسبوع على السريع ويعتمدون على الاخت الي قاعده معاها في البيت وقاطين كل المسؤليه عليها ويويل هالبنت تنطق والا اطالبهم بمشاركتها بمسؤليه امهم ثارو كلهم عليها

ع.م
09-01-2012, 01:41 AM
الله يرحمج يا جدتي.. ويرحم أيام ماكنا نتجمع عندج :(

قلبتي علينا المواجع في ليلة الشتا الطويلة :(

ضوى
11-01-2012, 09:55 AM
اولا هذي يسمونها صله رحم
ماهي عااده
في بعض الامهات مايتمون بالبيت دوم طالعيين
ما اتكلم من خيالي وهذا واقع
بالنسبه لي انا قاعده ببيت امي
وعندنا زواره خميس
الكل يتجمع في بيتنا
وعندنا زواره جمعه بعد
ومشكوره على هالموضوع

الحمد لله يارب والله لا يفرقكم حبيبتي

كل يوم عندي زوارة لامي من السبت الى الجمعة شكرا للموضوع الجميل

شاكرة مرورك الطيب وعسى الله يخلي لك الوالدة يااااااارب ويطول بعمرها

لما اتزوج بقولج d:

بس اتوقع بملغ عليهم في بيتنا

ههه ، شاكرة لج مرورج الطيب

وصلني الرابط حبيبتي " ضوى "

قبل يومين كنت في زياره لعياده الدكتور فهد الباكر" للجلد " .. هو طبيبي من زمان
سألني عن الوالده وأخبارها وان من زمان ما شافها .. وكل ما أروح للدكتور تقول لي سلمي عليه

للدكتور فهد الباكر قصه طويله وعلاقه وطيده مع ابنائه عندما كانت تدرس بنته " في جامعه عجمان .. تخصص الطب " ومع ابنه حاليا محمد في كارنجي ميلون
فتواصلي دائم

المهم بعد فتره انقطاع عن العياده عدت له
ليقول لي تصدقين تحداني الزمن انا شنو أكثر شي متعبني هالأيام ؟؟
قلت له شنو دكتور ..؟؟

قال متحسف اني ما كنت أزور أمي الا يوم وترك .. يعني في الاسبوع ثلاث مرات او 4 مرات
لأن طول وقتي وعمري قاعد اشتغل للناس بس .. واليوم ندمان
فإعرفي قدر امج تحداني الزمن

قلت له " عظم الله اجرك على وفاه الوالده قبل أسبوع دكتور "

هذا هو الانسان لا شئ
والله ثم والله ثم والله .. الابن ان ذاق معنى الحرمان من امه وابوه
وقتها راح يعرف ايش معنى انه ما يسوى شي في هالدنيا

لان قالها انا اليوم ولا شئ بدونها

رضاهم كنز
دعواتهم جنه
وجودهم نعمه
طلتهم فرح وسعاده
اهواشهم عسل
عتابهم تاج على الراس
كلامهم كله صح حتى ان جى على كس رغباتنا

الام والاب هم اصعب معادله على وجهه الكره الأرضيه
عطائهم عطاء لايمكن رده .. بل يعجزنا ملايين المرات

يوميا أعيش في دوامه إسمها " قولي لي يا يمه شنو تبين من هالدنيا لأجيبه فدوى لتراب رجلج
أرجوج لأني تعبت من جمايلكم إلي ما تنتهي "

جملك الله برضاه

كلامج دوم عالجرح يالغالية ، الله يرحم امهاتنا ويرزقج بر امج ياااااااااااارب ويرزقج رضاها يااااااااارب

عورتي قلبي تحداني :weeping:

ريلنا على ريلها مافي فكه منا هههه الله يحفظها ويخلي لكم امهاتكم

الام والاب والاخوان مايتعوضون عزوه مهما بلغت المشاكل والظروف والاسباب مبلغها, حتى لو بالتناوب بين الابناء بالزياره ممكن كلن يقطي مكان الثاني ويقوم بالجواب حلوه روح التعاون داخل الاسرة

بالنسبة لتخصيص يوم ماحبيت هالفكره 00 كل الايام وكل الاوقات وقت ماحصل الشخص نفسه فاضي مرّ ترى زيارتهم تجيب البركه وتوسع الرزق 00حتى لو باتصال في حالة الظروف والاسباب (والتناوب مهم جدا )

دمتم سالمين

الله يرزقها برج ويرزقج رضاها يااااااااااارب

ويخلي للجميع امهاتهم وابهاتهم ويرحم امواتنا واموات المسلمين اجمعين يااارب

أول كان كل يوم.. ألحين يمكن يومين أو 3.. حتى صارت تشره علي.. أحاول أرجع زي ما كنت..

نعم

أكيد وبشدة..

لا.. أقضيها مع أبو العيال أيام الجمعة..

أكيد وربي يوفقني برضاها طول ما أحنا على وجه الارض..

ودمتم بحفظ الرحمن..

الله يحفظج يانتصار ويبارك لج بامج ويطول بعمرها ، ارجعي مثل قبل انتصار :weeping:

ضوى
11-01-2012, 09:59 AM
واللي يقولج ياضوى ان في وحدة ماتجي حق امها الا مرة وحدة في الاسبوع شتقولين فيها
لا وهي متقاعدة بعد وعيالها كبار وتسوق سيارة يعني ماعندها عذر .:(

واللي يقولك ياشيخ القبيلة في واحدة ماتجي امها كلش :weeping: ، لا حول ولا قوة الا بالله ، الله يرزقنا رقة القلب على امهاتنا وابهاتنا وعيالنا يارب ، ويرزقنا الرحمة عالجميع ياااارب

تسلمين على الموضوع ...........

الوالدين ما لهم عوض في الدنيا لذلك فزيارتهم واجبة يوميا اذا كان الأبناء متزوجين ولا يتعذرون

بسالفة المشاغل اليومية لأنها ما تنتهي ......... وهم بهذي الطريقة يعودون أبناءهم لأنهم إذا كبروا

بيعرفون معنى زيارة الأبناء اشلون مهمة وضرورية

أرجو ان أكون فكرتي وصلتها بالشكل المطلوب .....

كلامج سليم وفكرتج وصلت اختي الفاضلة

بارك الله فيج

الله لا يسامحه اذا سبب قطيعة بين بنت وامها :(

جزاج الله خير

الحمد لله ، الله يخليها لج ياارب ولا يحرمج برها ورضاها ياااااااارب

يوم وترك

نعم لدي اكثر من 4
اوؤيد كلام الدكتور
لا طبعا يكون يوم مخصص للتسوق

طبعاا تستحق اكثر مما اعطيها ربي يوفقني بارضاءها وارضاء والدي هما سندي بالدنيا

تسلمين اختي الكريمة ، وربي يخليها لج

جزج الله الف خير اختي الفاضلة 0

وجزاك الله بالمثل

صار لي فوق 450 يوم ماشفتهــا

الله يوريني أياها عن قريب

اللهم امييين ، واكيد هي مقدرة بعدك عنها لانه هذا اساسا حلمها اللي تبي تشوفه تحقق على ارض الواقع

الله يخليها لك ياااااااااارب

تحداني
11-01-2012, 10:10 AM
اللهم آمين .. اقولها بقلب يتمنى للجميع بالمثل
شكرا على الدعوات الجميله .. وسلامه قلبج يارب
جملك الله برضاه

دااانة قطر
11-01-2012, 11:53 AM

عورتي قلبي
بجد انا بعد اقولها اللع يساامح من كاان السبب

وطن
11-01-2012, 12:06 PM
والله يا ضوى الموضوع مفيد حتى لغير المتزوجات

أنا كبنت احس اني مقصره في جلستي مع امي مع اني معاها في نفس البيت

العمل و الجيم و اذا محتاجه شغله اطلع لها

يصفى اني ما اقعد مع امي الا وقت الغدا
وشوي اذا قدرت بالليل او المغرب
احس ان مو كافي :(

ان شاء الله من بعد موضوعج احاول اكثف قعدتي معاها

تحداني
11-01-2012, 12:10 PM
^
^
^

وأسمعهم يقولون
" ما دريت يا بو محمد البنات إكبروا وما يبونا خلاص وصار عندهم مشاوير ودوام وهوايات وفضى البيت علينا "

سمعتهم وانا نازلتلهم تحت ذاك اليوم

:(

جملك الله برضاه

وطن
11-01-2012, 12:18 PM
^
^
^

وأسمعهم يقولون
" ما دريت يا بو محمد البنات إكبروا وما يبونا خلاص وصار عندهم مشاوير ودوام وهوايات وفضى البيت علينا "

سمعتهم وانا نازلتلهم تحت ذاك اليوم

جملك الله برضاه

مهب فاضي ان شاء الله

:victory:

تحداني
11-01-2012, 12:20 PM
مهب فاضي ان شاء الله

:victory:

ان ردوا عليهم مهب فاضي
يردون عليهم " اي صح مهب فاضي "
ويردون يقولون ما قلت لك يابو محمد حق كل شي عندهم جواب

جملك الله برضاه

ألماسة
11-01-2012, 12:26 PM

تقريبا يوميا

في هالحدود

نعم وبشــــــــدة

لا طبعـــاً،،، وقتي كله لها بالذات اني بنتها الكبيرة فــ تحب تفضفض لي بكل اللي بداخلها ... واستمتع بكامل وقتي معاها فديتها

تستحق أكثر من هـذا ... تستحق الوقت كله مب استقطاع وقت
يــارب لا تحرمني من أمــي الغالية وتحفظها لي وتطول بعمرها

دااانة قطر
11-01-2012, 12:45 PM
الله يرحمها ويغمد روحها الجنه
ويرزقكم بر أبناائكم

الله يطول لنا بعمر الواالده وعمر الجده ويحفظهم من كل شر

ماافي يوم محدد .. اذا مب كل يوم ترك كل يومين والويكند عندها

احنا 4 ماشااء الله

نعم أؤيده ..

طبعا زيااارتي للواالده يوم الجمعه غير عن الزياارت الثاانيه يعني اما اني اخذها معااي او اذا كاانت متعبه اخلص مشااويري وبعدها امر عليها قبل ما ارجع بيتي

أحلى شي لما أدخل عليها بشكل مفااجىء احس كأنها حصلت شي ضاايع منها

ألف شكر لطرحك
والله يحفظ لنا امهااتنا وجداتنا
ويرحمهم في الدنيا والآخره

ضوى
24-01-2012, 10:42 AM
صباح الخير يا ضوى روحي

جعل أبنائك من البررة بك وأبيهم غاليتي .

حبيبتي فرحة :weeping: ، رحم الله والدتينا فهما من احب الناس الينا ، وربي يجمعهم بالاخرة كما جمع بين قلبيهما في الدنيا ، ويجمعنا نحن الاخوات معهما في دار النعيم اللهم امييين

لن اتوقف كثيرا في اجاباتك يا عزيزتي ، فأنا اعرفك واعرف برك بوالدتك واعرف ماكنتي تفعلين في مرضها :( رحمة الله عليها

احبك في الله اختي الكبيرة

ضوى
24-01-2012, 10:44 AM
الام محتاجه حق أعيا لها لما تكبر وبارك الله فيج اختي ضوى ع هذا الطرح الله يرحم أمهاتنا وأمهات المسلمين اجمع ويجمع بين كل ام واعيالها وا يفرفقهم

فديت أمي الله يخليها لي ولا يذوقني حزنها ربتنا وربت اعيالنا

أمي لو اكتب ما اكتب ما اوفي جزأها الله يجزاها من كل خير

هي المربي والحنون والقلب الطيب وحاليا هي الجانب اللين

على اعيالي لما اعاقبهم واحرمهم من شيء بسبب سلوكياتهم

طبعا انا وحيدتها ومع ان عمري وصل لل ١٥ :) لازلت أخذ أذنها ومستحيل اسوي شيء يخالف رأيها ما كأني ام عيال ولو ايش اسوي ما أوفيها جزأها هي الاب والام ومل شيء حلو في حياتي
،،،،،،،،،،،،،،
فيه نقطة مهمه ممكن الغالبية غافلين عنها لما الوحدة عندها من ٥-٧ بنات وكل وحدة الله ورازقها بعدد من العيال وعادة سنهم متقارب مع الاحتفاظ بعدد الخدم المرافقين وتجتمعون على راس امكم العجوز مع الكرنفال الي اعيالكم مسوينه ولا بعد جامعين بنات خالاتهم وبنات عمامهم ( وطبعا من من عجايزنا ما فيها ضغط وسكر ) فاي بر هذا المفروض كل وحدة اتحدد لها يوم وتشوف أمها وتقوم بواجباتها وهكذا وتبون تجتمعون اجتمعوا في بيوتكم بعيالكم بعيدا عن الشيبان والضغط عليهم معنويا إزعاج
وصجه ولجه وعدم راحة ، وماديا بتطفيش الخدم من بيتها بضغطكم انتم واعيالكم و لا ننسى التكسير والخراب وغيره (((((( انا قاعدة اشوف هالطبع عند بعض الناس )))))) مع انه في بنات الله يجزاهم خير وزعوا زياراتهم واذا حبوا يجتمعون مع امهم يتركون أعيالهم في بيوتهم طبعا بوجود من يشرف عليهم

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

طيب ايش رايكم في الرجل الي يمنع زوجته من رؤية احد والديها الا كل أسبوعين مرة ولا في الشهر مرة ولا بعد حنه ورنه وياليت ان السبب مثلا يشيشونها عليه او غيره بالعكس خيرهم ومعروفهم عليه لكن ايش انقول الزرع في الارض الصبخة ضايع

عادة مرتين ف الأسبوع ،،

لا بس عندي اخت وحدة فديتها
أي نعم

اممممم أحيانا بس أكون مع امي مو بروحي

اي تستحق الله يطول بعمرها
لولا بعُد المسافة بين بيتي وبيت أهلي جان كل يوم أزورهم أمي وأبوي
الله يحفظهم ويطول بأعمارهم يارب

الله يعطيك العافيه ع الموضوع

تقريبا يوميا ،، الا ان كانت لي مشاوير خارجية
وربي لا يغير علينا

ولله الحمد ايه ،، وغالبا يوميا يمرون امي الا اذا انشغلوا او امرضوا

ايه أأيد وبقوة ،، حتى قبل لا يتكلم الشيخ الجبير ،، سمعت ان ما يصير
يوم لمة الخوات عيالنا يسندرون امنا ،، واحنا نقعد نسولف مع بعض ،،
للعلم اصلا نظامنا مع اليهال في بيت ابوي ،، لعب من غير مراكض في الصالة
والابتعاد عن اي شي يضايق امي او ابوي ،، وياويله اللي يسبب لهم اي اذية ،،

فصرنا لو مثلا اجتمعنا في غرفة ،، نلقى كل وحدة تذكر الثانية ان امي بروحها
فتطلع وحدة منا تروح تقعد مع امي لين تخلص سوالف الثانيات ،،

ما اعرف اشلون ارد على هالسؤال ،، لكن بشكل عام دام ان امي بخير وبصحة
شي طبيعي اقضي مشاويري الخاصة ،، ولازم امر عليها لو الوقت سمح لي
اما لو الوقت ما سمح لي ارد البيت ،،

الأم تستحق الكثير ومهما قدمنا لها من زيارات ما نقدر نوفيها جزء من حقها علينا

وبالمقابل احب اقول لازم احنا نزرع في عيالنا حبهم لنا ،، امي مثلا : لو ما رحنا لها تتصل
وينج اليوم ؟ اشبلاها ام السعف ما مرت ؟ اشبلاه بو احمد ما مر ، اشبلاه بو فيصل ما مر ؟
اشبلاه بو زعفرانة ما شفته اليوم ولا اتصل ؟
انزين شوفي اخوج وينه تأخر عن موعد ييته خير ان شاءالله ؟

وان دخل قالت له وينك مب من العادة اتأخر ؟

هل النوع من السؤال الحنون المغلف بالحب والرغبة في السؤال للاطمئنان على الأبناء
يزرع فيهم حب التواصل مع الأم والأبو ،،

وربنا يرزقنا برهم يااارب ،،

مسكينه الام تحاتي بناتها وتفتقدهم وتتنقص لهم بكل شي لكن في بنات قاسيات القلب يزورون امهم مثل الغريبات مره والا مرتين في الاسبوع على السريع ويعتمدون على الاخت الي قاعده معاها في البيت وقاطين كل المسؤليه عليها ويويل هالبنت تنطق والا اطالبهم بمشاركتها بمسؤليه امهم ثارو كلهم عليها

الله يرحمج يا جدتي.. ويرحم أيام ماكنا نتجمع عندج :(

قلبتي علينا المواجع في ليلة الشتا الطويلة :(

والله يا ضوى الموضوع مفيد حتى لغير المتزوجات

أنا كبنت احس اني مقصره في جلستي مع امي مع اني معاها في نفس البيت

العمل و الجيم و اذا محتاجه شغله اطلع لها

يصفى اني ما اقعد مع امي الا وقت الغدا
وشوي اذا قدرت بالليل او المغرب
احس ان مو كافي :(

ان شاء الله من بعد موضوعج احاول اكثف قعدتي معاها

تقريبا يوميا

في هالحدود

نعم وبشــــــــدة

لا طبعـــاً،،، وقتي كله لها بالذات اني بنتها الكبيرة فــ تحب تفضفض لي بكل اللي بداخلها ... واستمتع بكامل وقتي معاها فديتها

تستحق أكثر من هـذا ... تستحق الوقت كله مب استقطاع وقت

الله يرحمها ويغمد روحها الجنه
ويرزقكم بر أبناائكم

الله يطول لنا بعمر الواالده وعمر الجده ويحفظهم من كل شر

ماافي يوم محدد .. اذا مب كل يوم ترك كل يومين والويكند عندها

احنا 4 ماشااء الله

نعم أؤيده ..

طبعا زيااارتي للواالده يوم الجمعه غير عن الزياارت الثاانيه يعني اما اني اخذها معااي او اذا كاانت متعبه اخلص مشااويري وبعدها امر عليها قبل ما ارجع بيتي

أحلى شي لما أدخل عليها بشكل مفااجىء احس كأنها حصلت شي ضاايع منها

ألف شكر لطرحك
والله يحفظ لنا امهااتنا وجداتنا
ويرحمهم في الدنيا والآخره

الحمد لله اجابات مريحة جدا وتسعد القلب

جعلكم الله من البارات في امهاتكم وابائكم اللهم امييين

فيزيائية
24-01-2012, 04:50 PM
صباح الخير عليكم جميعاً

ما أحدد لها ايام معينة ...
كل يومين ازورها ...واحيانا اكثر

نعم ولكن لايهم العدد فليس الكل يحرص على الزيارة المتكررة

نعم وبشدة لذا احرص على اختيار الايام
والاوقات التي لايزورها احد واختلي بها
لحاجتي لها وليس العكس..

كل شيء وله وقته ماخذ من حق شي لاجل آخر..

اي طبعا ولازم كل شخص يكون مفيد لها
مافي فايدة ازورها واجابل التلفزيون
او اشرب ستكانة شاي واطلع
بالعكس اخليها تسولف على راحتها...اهمزها..اشوف طاباتها...و...

جزاج الله خير
والله يرحم امج
ويحفظ امي ويشفيها(بابي الى الجنة):weeping:

ضوى
25-01-2012, 12:21 AM
جزاج الله خير
والله يرحم امج
ويحفظ امي ويشفيها(بابي الى الجنة):weeping:

اللهم امييين ، ربي يفرح قلبج بشفاها ويرزقج برعا ياااارب

am-tmim
25-01-2012, 07:26 AM
صباح الخيرات ..

ارحم الله والديج ضوى وارزقج بر والديج وبر ابنائج يارب

الوالدين حقهم كبير علينا ومهما سوينا مانوفي لهم شي من اللي سووه حقنا ..

فديت امي انا للحين بنت ووياها بالبيت
3

اكيد ولله الحمد خواتي يتناوبون علينا

فديتها تحب الطلعات فساعات لما نجتمع نطلع كلنا برا

تستانس لما احد من خواتي يفاجونا بالزياره

تسلمين يالغلآ

مهرة
25-01-2012, 07:41 AM
يعطيج العافية حبيبتي على هالموضوع الطيب .. والحمدلله ماني مقصرة بدوري اتجاه أمي بشي والله يعينا على برها وطاعتها.. بس ويش قولج بالأربع خوات مع عيالهم وخدمهم ومرات ريايلهم مرة وحدة طابين عندكم البيت وخذيلج هواش وضرب ومناحس غير الصراخ ووساخة اليهال والأم العودة زابنه في الزاوية ورابطة راسها وتووون وطبعاً 3 أياماً تباعا غير الأيام الثانية اذا كان فيها أعراس يووووه أدمر وأمر ايه صح بغيت أنسى وفيه بعد بركة البيت الجدة العيوووز فوق ال70 سنه ولا فيه مراعاة ولا احترام ولا شي كانها مكملة طقم الصالة .. اشرايج بهالزوارة!!! وماخفي كان أعظم خليها على الله ..

ضوى
26-01-2012, 09:14 AM
صباح الخيرات ..

ارحم الله والديج ضوى وارزقج بر والديج وبر ابنائج يارب

الوالدين حقهم كبير علينا ومهما سوينا مانوفي لهم شي من اللي سووه حقنا ..

فديت امي انا للحين بنت ووياها بالبيت
3

اكيد ولله الحمد خواتي يتناوبون علينا

فديتها تحب الطلعات فساعات لما نجتمع نطلع كلنا برا

تستانس لما احد من خواتي يفاجونا بالزياره

تسلمين يالغلآ

وارحم الله والدينج اختي الكريمة جزاج الله خير

وعسى ربي مايحرمج من اميمتج ويرزقج برها يااااااارب ويوفقج الله لطاعتها وخدمتها

ضوى
26-01-2012, 09:23 AM
يعطيج العافية حبيبتي على هالموضوع الطيب .. والحمدلله ماني مقصرة بدوري اتجاه أمي بشي والله يعينا على برها وطاعتها.. بس ويش قولج بالأربع خوات مع عيالهم وخدمهم ومرات ريايلهم مرة وحدة طابين عندكم البيت وخذيلج هواش وضرب ومناحس غير الصراخ ووساخة اليهال والأم العودة زابنه في الزاوية ورابطة راسها وتووون وطبعاً 3 أياماً تباعا غير الأيام الثانية اذا كان فيها أعراس يووووه أدمر وأمر ايه صح بغيت أنسى وفيه بعد بركة البيت الجدة العيوووز فوق ال70 سنه ولا فيه مراعاة ولا احترام ولا شي كانها مكملة طقم الصالة .. اشرايج بهالزوارة!!! وماخفي كان أعظم خليها على الله ..

الدنيا فيها من هذا وذاك يامهرة ، والمفروض انه هالبنات يحسون بمشاعر امهم وجدتهم ويتناوبون على زيارة امهم بس مايضجونها ويسندرونها ، تدرين لما كنا نتجمع انا وخواتي وعيالنا كنا نهاوش عيالنا عشان مايزعجون امي وابوي رحمة الله عليهم بس هم كانوا يحبونهم ومايرضون حتى نغلط عليهم ، الله يرحمهم حنونين علينا وعلى عيالنا ولا عمرنا شفنا تذمر منهم في اثناء زيارتنا بالعكس يستانسون بهم

الله يرزقج بر امج يامهرة ويهدي اللي يزعجون امهاتهم ويصلحهم ويصلح عيالهم

Dana’1
26-01-2012, 09:44 AM
فديت امي انا لبى قلبها
حالتي غير شوي انا بقطر وامي بالسعودية فالامر يختلف شوي

ازورهم كل ما سمحت الفرصة احيان زرقة ويكند واكثر شي بالاجازات
واخر رمضانين رمضت عندهم ولله الحمد

4 غيري مشاءلله تبارك الله
اخر مرة قالت ليتكم عندي:( تقصد بالسعودية ..قلت ياليت بس انتي شجعتينا ناخد منكم في قطر لان انا و2 من خواتي بقطر و واحدة في مدينة ثانية بالسعودية...و وحدة للحين ما تزوجت ..الله يرزقها ويرزق كل عازب وعازبة يا رب آمين
اقول ها هذي امسكيها عندك:) لبى قلبها قالت ياحياتي عليها اهم شي عندي اشوفكم متوفقين وسعيدين
يالله يارب ان تفرح قلبها دايم الدوم وكل امهات المسلمين والمسلمات آمين يارب العالمين

اكيد ائيد فعلا لازم ما نقصر معهم حتى لو كنا بعيد ..وانا احس مقصرة معها مهما سويت ما نوفيها حقها
وان شاءلله احاول اكثف مكالماتي لها اكثر من قبل مرات يصادف اكلمها يومين وراء بعض ومرات مرتين بالاسبوع ومرات غير بعد مافي لمت معين او شي معين ماشية فية

طبعا زيارتي تختلف بحكم انها سفر واستقرار مؤقت فيصادف اني اطلع لبعض المشاوير مرات تكون هي معي ومرات مالها رغبة او غرض فاروح بروحي...وغالبا طلعتي تكون اذا جاء زوجي ياخذني نطلع مشوار سوا ونرد نجلس كم يوم ونرجع سوا علي حسب الاجازة

تستحق الكثير الكثير فعلا مهما نسوي ما نوفي يالله نلحق جزاها عسى عمرها طويل بالطاعات يارب آمين

شكرا عالموضوع الرائع

ضوى
31-01-2012, 08:40 AM
فديت امي انا لبى قلبها
حالتي غير شوي انا بقطر وامي بالسعودية فالامر يختلف شوي

ازورهم كل ما سمحت الفرصة احيان زرقة ويكند واكثر شي بالاجازات
واخر رمضانين رمضت عندهم ولله الحمد

4 غيري مشاءلله تبارك الله
اخر مرة قالت ليتكم عندي:( تقصد بالسعودية ..قلت ياليت بس انتي شجعتينا ناخد منكم في قطر لان انا و2 من خواتي بقطر و واحدة في مدينة ثانية بالسعودية...و وحدة للحين ما تزوجت ..الله يرزقها ويرزق كل عازب وعازبة يا رب آمين
اقول ها هذي امسكيها عندك:) لبى قلبها قالت ياحياتي عليها اهم شي عندي اشوفكم متوفقين وسعيدين
يالله يارب ان تفرح قلبها دايم الدوم وكل امهات المسلمين والمسلمات آمين يارب العالمين

اكيد ائيد فعلا لازم ما نقصر معهم حتى لو كنا بعيد ..وانا احس مقصرة معها مهما سويت ما نوفيها حقها
وان شاءلله احاول اكثف مكالماتي لها اكثر من قبل مرات يصادف اكلمها يومين وراء بعض ومرات مرتين بالاسبوع ومرات غير بعد مافي لمت معين او شي معين ماشية فية

طبعا زيارتي تختلف بحكم انها سفر واستقرار مؤقت فيصادف اني اطلع لبعض المشاوير مرات تكون هي معي ومرات مالها رغبة او غرض فاروح بروحي...وغالبا طلعتي تكون اذا جاء زوجي ياخذني نطلع مشوار سوا ونرد نجلس كم يوم ونرجع سوا علي حسب الاجازة

تستحق الكثير الكثير فعلا مهما نسوي ما نوفي يالله نلحق جزاها عسى عمرها طويل بالطاعات يارب آمين

شكرا عالموضوع الرائع

اكيد يا ديور حاسة بغربة اشكبرها :( ، حاسة فيج والله

الله لا يحرمج من الوالدة ويحفظها لج يااااااااارب

شاكرة مشاركتج

رمــش الغلا
31-01-2012, 04:21 PM

4 مرات في الاسبوع

في هالحدود

نعم وبشــــــــدة

لا طبعا وقتي كله لها فديتها واذا بروح السوق أوديها معاي واشتري لها كل اللي في خاطرها

الدمعه
01-02-2012, 08:40 AM

اذا عيالي مداومين اروح لها الظهر قبل لاامر عليهم مدارسهم..

2

اايد كلامه بس الكلام شي والواقع شي ثاني ..

لا يومها لها الا اذا هي بغت هالغرض في هالوقت اطلع اقضي لها شغلها ..

والله ودي ولكن الهوى ضدي ..

مشكورة اختي ضوى ..

ضوى
02-02-2012, 10:30 AM
رمش الغلا

الدمعة

عسى ربي لا يحرمكم منها ياااااااااارب ويرزقكم برها يااااارب

بوخالد2
02-02-2012, 11:28 AM
الله يجزاج خير ان شاءالله

ان كان من بعض الاخوات مقصره مع امها ترجع لسنعها و تبر امها

ضوى