المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوجة الثانية ..

elders
07-01-2012, 10:57 AM
كثيراً ما يثار موضوع التعدد ..وانا لاأدعي أني ضدها او معها ...اساساً من أنا لأقر انحيازي في أمر قد حكم فيه الشرع ..

سؤالي هو ليس لمن أراد التعدد فقد كفت المواضيع والطروحات ووفت بين اتهامات وتأييد لذلك الرجل واسبابه..

سؤالي للفتاه الثانية ، كم تملك من القوة في الشخصية او النفسية لتقبل في ان تكون زوجة ثانية ..يعني بمعنى اخر : ( فتاه لا ينقصها شيء من دين واخلاق وعلم وجمال ومال ونسب وفي سن صغيره ولم يسبق لها الزواج ) شو ممكن تكون وجهة نظرها انها تقبل ان تكون ثانية ؟

عذرا يا اخوات انا لا اهاجم ابدا الزوجة الثانية لكن احيانا انصدم ان فلانه وافقت ان تكون ثانية وليس هناك مبرر،اقصد ان ما يخطر ببالي وقتها:" دعي المتزوج لغيرك ممن لديهم ظروف وانتظري احسن منه بفضل الكريم " ومؤخراً زاد العدد بين الناس اللي بعرفهم ..وما قدرت اسأل وحدة فيهم "ليش؟ " ..اعلم ان كل شيء قسمة ونصيب وان من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ..لكن ليش وجع الراس وممكن يجيكي واحد من غير زوجة اولى لو صبرتي شوي !!

Bu Rashid
07-01-2012, 11:15 AM
أي صج صبري شووووووي
ليش مستعجله !!! :anger1:

khaldoon
07-01-2012, 11:27 AM
يعني اختي الفاضلة السن مرات بيحكم و كل وحده منهم بتقرر وضعها و بتقيم حالتها و بتقدر تحدد انه مؤهلاتها و ظروفها بتسمح لها بالانتظار و الا لا تسمح ....يعني مثلا ممكن تكون البنت مش ناقصها شيء بالمره و لا شيء يعيبها و الكل يتمنى الارتباط فيها بس تعيش في بيئه ما فيها احد يتقدم للزواج او الفرص فيها اقل من المطلوب

ايضا مرات البنت بتظل ترفض كل من يتقدم لها حتى تفقد الامل و تشوف انه بنظرها كل الرجال مثل بعض و عصفور باليد خير من 10 على الشجرة

ايضا في مرات كثيرة بتتزوج البنت من شخص متزوج بس لانها اعجبت اعجاب شديد في شخصيته الرائعه و بعدين بتطلب الطلاق لانها اكتشفت انه منتف ولا لاقي ياكل

لابد من وجود بنات يوافقوا انهم يكونوا الثانية و الثالثه و الرابعه و الا راح يصير انفجار في المجتمع و راح تزيد نسبة العنوسه و كل ما يرافق ذلك من مشاكل لها اول و ما لها اخر

على العموم الموضوع كبير و واسع و عريض و راح اتابعه ان شاء الله

ريتويت
07-01-2012, 11:27 AM
الله المستعان

كريمه زيد
07-01-2012, 11:32 AM
هههههههه سؤال غريب ! شفيها مثلا لو البنت قبلت بزوج وكانت الثانية ؟ وين المشكلة ؟ انا مثلا زوجة ثانية وماشوف الموضوع فيه نوع من الجرأة و و خير شفيها ! ماراح انكر ان ماتقدم لي اشخاص غير متزوجين لكن المتزوج كثير اريح
اولا مو فاضي لي ٢٤ ساعة يقعد لي قعدة عالوحدة .
القى وقت لنفسي ولمناسباتي الاجتماعية والعائلية .
ثالثً شي انا مرتاحة من وجع الراس هو اللي راسه يعورة من الاولى .

اخيرا المرأة أنانية كثير وما اتكلم ولا اقول هالشي لاني زوجة ثانية ! بالعكس
وصدقيني لو كل زوجة اهتمت فبيتها اكثر وانتبهت للاشارات اللي توحي ببعد الزوج وتفكيرة للبحث عن ثانية واحتوت زوجها اكثر ماراح يلتفت برا .
لو سألتي الازواج بتلقين الجواب : اهمال الزوجة ، عدم التفاهم ، اختلاف فكري وثقافي وعلمي .
هل المفروض لو انا مثلا كزوجة تعبانة مع زوجي اتحمل لمتى ؟ لين ماتجيني امراض الدنيا ! لا والله باطلب الطلاق وبشوف انسان يناسبني ، والرجل نفس الشي

والبيوت اسرار ماتكشفها السطور اختي ، في بنات مب مرتاحين فبيت اهلهم فيقبلون ، في بنات كبار في السن وتبي الامومه وتحلم فيها ، وفي بنات يتامى محد عندها يهتم بشؤونها ، وفي اللي ارملة او مطلقة وتبي الستر ، وفي وفي وفي

واخيرا هاي شرع الله والمشكلة تجي وحدة تقولج هو صج هاي شرع الله بس وبس وبس !! لو كل وحدة ايقنت ووثقت بالله حق ثقة بتعرف ان الله ما كتب لها هالشي ان زوجها يتزوج عليها او انها زوجة ثانية الا وفيه خير لها محد كتب مواضيع وحسسوا الناس ان الدنيا تخلوا من المشاكل الا هالمشكلة .

رياني qtr
07-01-2012, 11:33 AM
يعني اختي الفاضلة السن مرات بيحكم و كل وحده منهم بتقرر

معاك اخوي في كل حرف كتبته اتمنى من الاخوان والاخوات اصحاب الخبرة يحددون لنا سن العنوسه عند المرآءه متى يبداء انا حاولت ادور في النت ولقيت ان الاقرب في زمنا هذا من تطور وتكنلوجيا ورفاهية هو بعد ال 23 سنة تعتبر البنت دخلت سن العنوسه والله اعلم وقراءت ايضا بانها بعد ال 25 سنة تعتبر دخلت مرحلة العنوسه

كريمه زيد
07-01-2012, 11:40 AM
معاك اخوي في كل حرف كتبته اتمنى من الاخوان والاخوات اصحاب الخبرة يحددون لنا سن العنوسه عند المرآءه متى يبداء انا حاولت ادور في النت ولقيت ان الاقرب في زمنا هذا من تطور وتكنلوجيا ورفاهية هو بعد ال 23 سنة تعتبر البنت دخلت سن العنوسه والله اعلم وقراءت ايضا بانها بعد ال 25 سنة تعتبر دخلت مرحلة العنوسه

معلوماتك خاطئة تماما الحين تجيك البنت في الاعدادي تقولك ماراح اتزوج الا بعد الجامعة ابي استانس اول ولاحقة عالنكد !
العنوسة في زمنا تبدا في عين المرأة بعد 35 تبدأ بالقلق ، وانا اعرف بنات اكبر من كذا ويتقدمون لهم خطاب ويرفضون لانهم مب مناسبين فتقول اقعد فبيت ابوي معززة مكرمة ولا اتزوج واتبهذل .
يرجع الموضوع لثقة البنت بنفسها اولا ! ولتربيتها كبنت لها كيانها وحترامها فتفكر مليون مره قبل ما تتزوج اي شخص لا لشي الا عشان ما اعنس !

رياني qtr
07-01-2012, 11:46 AM
معلوماتك خاطئة تماما الحين تجيك البنت في الاعدادي تقولك ماراح اتزوج الا بعد الجامعة ابي استانس اول ولاحقة عالنكد !
العنوسة في زمنا تبدا في عين المرأة بعد 35 تبدأ بالقلق ، وانا اعرف بنات اكبر من كذا ويتقدمون لهم خطاب ويرفضون لانهم مب مناسبين فتقول اقعد فبيت ابوي معززة مكرمة ولا اتزوج واتبهذل .
يرجع الموضوع لثقة البنت بنفسها اولا ! ولتربيتها كبنت لها كيانها وحترامها فتفكر مليون مره قبل ما تتزوج اي شخص لا لشي الا عشان ما اعنس !

اختي لو على المرآءه بتقولج العنوسه فوق ال 60 سنة انا اتكلم عن المجتمع بشكل عام والرجل بشكل خاص لو اعتبرنا ان الزواج عرض وطلب مثلا من كم راح يكون عمر البنت للزواج مطلوب اكثر للرجل ولو سىلتي الرجل اكيد راح يفضلها اصغر منه بعشر سنوات اقل شي طيب لو اعتبرنا ان الشاب وصل عمره بين 25 الى 30 وهالاعمار هي اعمار معظم اصحابي في الايام الاخير ممن حضرت لهم اعراسهم هل تتوقين ان اي واحد فيهم بياخذ وحده اكبر منه سننا ؟ الا اذا ماكانت هناك اسباب اخرى للزواج وشي طبيعي راح يتعرض لانتقاد هله له واحتمال كبير يكون حتى زواجة منها بعدم رضاهم

اسعاف
07-01-2012, 11:48 AM
هههههههه سؤال غريب ! شفيها مثلا لو البنت قبلت بزوج وكانت الثانية ؟ وين المشكلة ؟ انا مثلا زوجة ثانية وماشوف الموضوع فيه نوع من الجرأة و و خير شفيها ! ماراح انكر ان ماتقدم لي اشخاص غير متزوجين لكن المتزوج كثير اريح

وصدقيني لو كل زوجة اهتمت فبيتها اكثر وانتبهت للاشارات اللي توحي ببعد الزوج وتفكيرة للبحث عن ثانية واحتوت زوجها اكثر ماراح يلتفت برا .
لو سألتي الازواج بتلقين الجواب : اهمال الزوجة ، عدم التفاهم ، اختلاف فكري وثقافي وعلمي .
هل المفروض لو انا مثلا كزوجة تعبانة مع زوجي اتحمل لمتى ؟ لين ماتجيني امراض الدنيا ! لا والله باطلب الطلاق وبشوف انسان يناسبني ، والرجل نفس الشي

والبيوت اسرار ماتكشفها السطور اختي ، في بنات مب مرتاحين فبيت اهلهم فيقبلون ، في بنات كبار في السن وتبي الامومه وتحلم فيها ، وفي بنات يتامى محد عندها يهتم بشؤونها ، وفي اللي ارملة او مطلقة وتبي الستر ، وفي وفي وفي

واخيرا هاي شرع الله والمشكلة تجي وحدة تقولج هو صج هاي شرع الله بس وبس وبس !! لو كل وحدة ايقنت ووثقت بالله حق ثقة بتعرف ان الله ما كتب لها هالشي ان زوجها يتزوج عليها او انها زوجة ثانية الا وفيه خير لها محد كتب مواضيع وحسسوا الناس ان الدنيا تخلوا من المشاكل الا هالمشكلة .

عجبني ردك العقلاني الرشيد

ياليت بقية النساء في المنتدى يقتدين بك

هتـان قطر
07-01-2012, 11:51 AM

كلامج ما عليه غبار , وفعلا البيوت أسرار وكل وحده عندها ضروفها

اللي حدتها على الزواج الثاني , ما أنكر إن البعض منهن ما تملك أسباب

ولكن كل شي قسمه ونصيب , والله سبحانه قدر لخلقه مقادير نجهلها ونجهل الحكمة منها

أنا لو بحط بناتي في مكان هالبنات اللي يقبلون الزواج من رجل متزوج

أكيد تفكيري بيكون مختلف عن تفكيري في نفسي ولو بالمثل

زوجي يبي يتزوج غيري..

لو وحده من بناتي مثلا فاتها سن الزواج وعندها ضروف تجبرها توافق

خصوصا اذا المتقدم للزواج يملك الصفات اللي تخلي الوحده توافق عليه

ولكن بشرط وأركز على هالشرط ..يكون الزواج بموافقة الزوجة الاولى ورضاها

غير هالشرط صعبة الوحدة توافق وتحط نفسها في مشاكل هي في غنى عنها

وفي الاخير كل حد ووجهة نظره

اسعاف
07-01-2012, 11:52 AM
بل السؤال

ليش ترفضين يا فتاة الزواج من واحد معدد

زوجات الصحابة غالبيتهم تزوجن بعد موت او استشهاد ازواجهن ،ولم ينكر عليهن احدا

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

عندي اثنين من الرجال يبغون يعددون

وانا بصدد البحث عن زوجة تقبل ان تكون زوجة ثانية

هم كثيرون ،وزوجتي تعرف منهم الكثير

وان شاء الله نحقق احلامهم

خاصة ان الرجاجيل بعد الزيادة فتحت عيونهم

وقاموا يبغون يسترون على بنات خلق الله بالحلال والستر

هتـان قطر
07-01-2012, 11:55 AM
[QUOTE=اسعاف;7903641]بل السؤال

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

وقاموا يبغون يسترون على بنات خلق الله بالحلال والستر[/QUOTE

:eek5:

:secret:

الأصيلة
07-01-2012, 11:57 AM
بل السؤال

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

:telephone::omg:

khaldoon
07-01-2012, 12:15 PM

كلمة عانس اعتبرها كلمة قاسية و لا احبذها و اتمنى يكون في وصف افضل لهذه الكلمة او الاسم

ايضا لما تقول 23 سنة طيب اغلب البنات هالايام بتخرجوا من الجامعة بهذا السن او بعد حتى هذا السن يعني هل يعتبروا متأخرات؟...اكيد لا

اعتقد انه كل ما كبرت البنت بتقل فرصها في الزواج بس ما في سن محدد

ما اعتقد فيه سن محدد فعلا لانه هو يختلف من شعب لاخر ...مثلا كان عندنا جيران من احدى الدول العربية زوجوا بناتهم قبل سن العشرين و ابناءهم زوجوهم بنات بعمر 17 سنه و وحدة من بناتهم طولت شوي بنظرهم و تزوجة على 21 بس عريس غني جدا جدا

يعني كانت الام لما تلاقي في ركود بالطلب على بناتها كانت تعمل حلويات و اكل و طبيخ اشكال و الوان و تعزم كل الستات اللي بتعرفهم و اللي عندهم ابناء او اقارب يصلحوا للزواج و بتقولهم انه كل الاكل هذا عملته بنتها و بنتها بنعرف بحكم اننا جيران و اصحاب معهم انها ما بتعرف تسوي بيض مقلي و تفتخر بهالشي ...بعدها لما تخطب البنت بتبدأ امها معها دورات مكثفه خلال فترة الخطبة و بتحصل على شهادة طبخ محترمة مع شهادة من الايزو و انتهى الموضوع

بالنهاية كل الاحترام و التقدير للزوجة الاولى و الثانية و الثالثه و الرابعه و اللي ما تزوجت و اللي ما بدها تتزوج و كل واحد بالاخير بنام على الجنب اللي بريحه

intesar
07-01-2012, 12:15 PM
عجبني ردك العقلاني الرشيد

ياليت بقية النساء في المنتدى يقتدين بك

:anger1:

intesar
07-01-2012, 12:19 PM

هذا لأنج الزوجة الثانية..

طيب أسئلة ننتظرها منج بكل شفافية..

لو كنتي الزوجة الأولى.. هل بيكون موقفج نفس الحين..

لو كان ما يعيبج شي.. سوى أن زوجج يبي زوجة ثانية.. وهاي حاصل كثير.. وتزوج عليج.. بترضين..

إذا أتى لبنتج زوج متزوج.. بتوافقين..

ودمتم بحفظ الرحمن..

khaldoon
07-01-2012, 12:23 PM

اختي على الاقل اللي بالاحمر لا اتفق معاج فيه لانه انت الحين الزوجة الثانية و ممكن تصيري السابقه لما يتزوج الثالثه و الرابعه

يعني مب معناته اللي قام بالتعدد انه في تقصير دائما من زوجته السابقه ....في اسباب كثيرة لا تعد ولا تحصى و حرام نظلم الزوجة السابقه بهذا التعميم

intesar
07-01-2012, 12:26 PM
بل السؤال

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

حتى لو اللي قاعد تسويه صح.. مافكرت بالدعاوي اللي تجيك..

طيب اذا عندك بنات.. زوجهم حق الرجاجيل ليش تروح بعيد..

:victory:

intesar
07-01-2012, 12:27 PM
اختي على الاقل اللي بالاحمر لا اتفق معاج فيه لانه انت الحين الزوجة الثانية و ممكن تصيري السابقه لما يتزوج الثالثه و الرابعه

يعني مب معناته اللي قام بالتعدد انه في تقصير دائما من زوجته السابقه ....في اسباب كثيرة لا تعد ولا تحصى و حرام نظلم الزوجة السابقه بهذا التعميم

:victory::victory:

elders
07-01-2012, 12:40 PM
شكرا لجميع المشاركات

بس حبيت اوضح شغلة البنت اللي اثارت الموضوع ببالي وكانت السبب وراء طرح الموضوع ..صغيرة عمرها 22 سنه متعلمة جميلة مدلله دينة ماحبت الزوج او اعجبت فيه !! زواج تقليدي يعني !!الزوج مواصفاته عادية واقل من عادية (وطبعا ربنا اعلم فيه ويمكن يكون عند الله احسن واحد ) وما حكى عن اي نقص في الزوجة الاولى ،يعني ليش بدك تتزوج كمان مرة ؟فقط لانو الله مشرعلي وانا قادر باذنه على العدل!!

بعرف انو حلال وما في شي وبعرف قسمة ونصيب .. و والله ما قصدي انتقص من قدر البنت وللاخ اللي ذكر زوجات الصحابة اقولها البنت لم تتزوج من قبل واللي خلاني استغرب اكثر ما في في عائلتها حد معدد او زوجة ثانية ...الموضوع بدو قوة وجرأة كيف صارت معها وكيف اهلها وافقوا ...بصراحة اول ما سمعت الموضوع ولاني بعرف البنت تجلى تسبيح القادر على قلبي ولساني ...عندما يكتب امر على عبده تخضع بقدرته كل الاسباب ..سبحان الله

ابوسعود
07-01-2012, 12:43 PM

اسجل هنا اعجابي بالرد

رد فيه من الدين الايمان بالقدر

وفيه من المنطق والسبب الرئيسي تقريبا لمعظم حالات الزواج من الثانيه

ANONYMOUS
07-01-2012, 12:48 PM
بل السؤال

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

الموضوع عجبني وأبي اشوف وجهات النظر

ف الله يرضى عليك لاتحور الموضوع

يعني عادي تفتح موضوع للمره الألف عن التعدد إلااذا كان الاداره مانعتك

intesar
07-01-2012, 01:08 PM
اسجل هنا اعجابي بالرد

رد فيه من الدين الايمان بالقدر

وفيه من المنطق والسبب الرئيسي تقريبا لمعظم حالات الزواج من الثانيه

:anger1::(

elders
07-01-2012, 01:11 PM
الله يخليكم يا جماعة انا لا اريد ان اتسبب في سوء لاحد ولا انتقص من قدر احد لا معدد ولا ناوي يعدد ولا زوجة اولى ولا حتى الثانية...نحن فقط نتحاور في شيء استغربته و لا استطيع عرضه مع اصحاب الحالة في الواقع وجهاً لوجه ..ارجو الحفاظ على وتيرة نقاش مقننة بالاحترام و تبادل الاراء بمودة ...والا التمس من المراقب حذف الموضوع واعتذر للجميع ..

العنود55
07-01-2012, 01:49 PM
القرار لايحتاج الى قوة في الشخصيه ولا الجرأه فيه أسباب مثل ماتفضلت الأخت كريمه زيد لاتكشفها السطور والبيوت أسرار قد تجبر الفتاة بالقبول كزوجه ثانيه ، بالمناسبه اختي كريمه زيد من الظلم انه نعمم ونجزم انه تقصير الزوجه واهمالها بيتها وعيالها وعدم التوافق الفكري وغيره سبب رئيسي للرجل للتعدد لانه فيه حريم مابهم قصور ومب مخلين على بيتهم ورجالهم قاصر ومع ذلك كافئها بزوجه ثانيه ! سؤال في خاطري بما ان الموضوع ذو صله بالتعدد ليش المعددين من الرجال لما يفكرون بالتعدد مايفكرون بالمطلقه او الارمله او من وحده فوق 35 ؟!

chillis
07-01-2012, 02:30 PM

سؤال هل ترضين زوجج ياخذ الثالثه :) حتى لو مافيج قصور وان اخذ معناه في قصور من صوبج نفس ما تفضلتي :)

khaldoon
07-01-2012, 02:37 PM
القرار لايحتاج الى قوة في الشخصيه ولا الجرأه فيه أسباب مثل ماتفضلت الأخت كريمه زيد لاتكشفها السطور والبيوت أسرار قد تجبر الفتاة بالقبول كزوجه ثانيه ، بالمناسبه اختي كريمه زيد من الظلم انه نعمم ونجزم انه تقصير الزوجه واهمالها بيتها وعيالها وعدم التوافق الفكري وغيره سبب رئيسي للرجل للتعدد لانه فيه حريم مابهم قصور ومب مخلين على بيتهم ورجالهم قاصر ومع ذلك كافئها بزوجه ثانيه ! سؤال في خاطري بما ان الموضوع ذو صله بالتعدد ليش المعددين من الرجال لما يفكرون بالتعدد مايفكرون بالمطلقه او الارمله او من وحده فوق 35 ؟!

اعتقد والله اعلم انه الرد باختصار هو المثل اللي بيقول اذا حبيت حب قمر و اذا سرقت اسرق جمل

يعني طالما هو معدد و متكلف فليش ما يطمع بانه ياخذ بنت صغيره حتى لو قد بناته او احفاده طالما انها تقبل

هو ممكن يعرف انها قبلت فيه علشان فلوسه مثلا او لمصلحة دنيويه بس هو اخذ الشيء اللي يبيه ايضا بالنهاية

elders
07-01-2012, 02:58 PM
اعتقد والله اعلم انه الرد باختصار هو المثل اللي بيقول اذا حبيت حب قمر و اذا سرقت اسرق جمل

يعني طالما هو معدد و متكلف فليش ما يطمع بانه ياخذ بنت صغيره حتى لو قد بناته او احفاده طالما انها تقبل

هو ممكن يعرف انها قبلت فيه علشان فلوسه مثلا او لمصلحة دنيويه بس هو اخذ الشيء اللي يبيه ايضا بالنهاية

عليك ردود من الاخر هههههه

الحياة الخالدة
07-01-2012, 03:04 PM

حبيبتي يعني باللـــــه عليج هو بيخرب بيتــــه و يزعل مرته و أم عياله عشان ياخذ مطلقة أو أرملة أو فوق ال35 ؟؟
هذا ما هو إلا مجرد كلام ينقال .. و الا بالنهاية هو ما يفكر إلا بمتعته و وناسته و لا هو بنشاد لا عن مطلقة و لا عن أرملة .. و الكلام عن الأغلبية عشان محد ينط و يقول لا تعمميــــــن

chillis
07-01-2012, 03:06 PM
الحياة الخالدة;7903940]

حبيبتي يعني باللـــــه عليج هو بيخرب بيتــــه و يزعل مرته و أم عياله عشان ياخذ مطلقة أو أرملة أو فوق ال35 ؟؟
هذا ما هو إلا مجرد كلام ينقال .. و الا بالنهاية هو ما يفكر إلا بمتعته و وناسته و لا هو بنشاد لا عن مطلقة و لا عن أرملة .. و الكلام عن الأغلبية عشان محد ينط و يقول لا تعمميــــــن [/QUOTE]

:nice: يسلم بوئك

نيساني
07-01-2012, 03:16 PM
اولا مو فاضي لي 24 ساعة يقعد لي قعدة عالوحدة .

كلام سليم

والله يجزاج خير اختي على التوضيح

وشكراً على الموضوع

الحياة الخالدة
07-01-2012, 03:18 PM
الحياة الخالدة;7903940]

هذا ما هو إلا مجرد كلام ينقال .. و الا بالنهاية هو ما يفكر إلا بمتعته و وناسته و لا هو بنشاد لا عن مطلقة و لا عن أرملة .. و الكلام عن الأغلبية عشان محد ينط و يقول لا تعمميــــــن

:nice: يسلم بوئك[/QUOTE]

اللـــــه يسلم بؤج :)

اسعاف
07-01-2012, 04:46 PM
[quote=اسعاف;7903641]بل السؤال

وهن القدوة لنا

================

وما اخفي لكم سرا

وقاموا يبغون يسترون على بنات خلق الله بالحلال والستر[/quote

:eek5:

لا تفهموني غلط

تر مب آنه باعدد

بل ربعي

اسعاف
07-01-2012, 04:47 PM
:telephone::omg:

لا تفهموني غلط

تر مب آنه باعدد

بل ربعي

تبغون اتقومون علي وزارة الداخلية :anger1:

chillis
07-01-2012, 04:47 PM
[quote=هتـان قطر;7903647]

لا تفهموني غلط

تر مب آنه باعدد

بل ربعي

سيد اسعاف امممم :telephone: :anger1:

اسعاف
07-01-2012, 04:48 PM
:anger1:

:omg::omg:

اسعاف
07-01-2012, 04:52 PM
حتى لو اللي قاعد تسويه صح.. مافكرت بالدعاوي اللي تجيك..

طيب اذا عندك بنات.. زوجهم حق الرجاجيل ليش تروح بعيد..

:victory:

الدعاوي الي بتجي من المعدد اصدق قلبا وليس فيها اعتداء في الدعاء

وبناتي يبغون عزاب

وكل وكيفه

فيه عوانس ومطلقات كثر زوجتي تعرفهم ،ويحنون عليها (قولي حق زوجك يدور لنا(ريل):secret:

اسعاف
07-01-2012, 04:58 PM
[QUOTE=اسعاف;7904078]

سيد اسعاف امممم :telephone: :anger1:

أنا من الخائفين :secret:

قال تعالى (فإن خفتم إلا تعدلوا فواحدة )

:weeping:

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2012, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اسعاف
07-01-2012, 05:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام

وين تعليقك؟

الظاهر اتسخنين:secret:

كريمه زيد
07-01-2012, 07:42 PM
هذا لأنج الزوجة الثانية..

طيب أسئلة ننتظرها منج بكل شفافية..

لو كنتي الزوجة الأولى.. هل بيكون موقفج نفس الحين..

لو كان ما يعيبج شي.. سوى أن زوجج يبي زوجة ثانية.. وهاي حاصل كثير.. وتزوج عليج.. بترضين..

إذا أتى لبنتج زوج متزوج.. بتوافقين..

ودمتم بحفظ الرحمن..

اختي من الطبيعي لو كنت الاولى بزعل ماراح ادعي المثالية ، لكن انا موقنة ومؤمنة ان الله كتب لي هالشي وفيه خيرة لي هني انا برتاح لثقتي في رب العالمين .
ومافي اختي انسان كامل ما يعيبه شي !! والرجل مايقول لزوجته الاسباب الحقيقية لزواجه الثاني احتراما لها وعشان مايجرحها بكلام زيادة على زواجه ، ممكن المراة مب مقصرة صح وكاملة والكمال لله ، لكن يمكن زوجها مب مرتاح وهالشي من الله ويمكن فيها طبع مو حلو ، ويمكن و يمكن ويمكن وانا لمن تكلمت عن ظروف الزوجة ما تكلمت عن الزوج وعيوبه لان الموضوع يخص الزوجة فما حبيت اتطرق لموضوع خارج الموضوع نفسه .
ولو كنت مكانها ومقصرة واقنعتني اسبابه للزواج الثاني عليه بالعافيه لكن يجيني كله عيوب ومقصر ويبي يتزوج !! الا بقوله روح والقلب داعيلك وبقولها مبروك المقلب اللي بتتزوجينه وبشوف نصيبي مع انسان يقدرني .

chillis
07-01-2012, 07:44 PM
اختي من الطبيعي لو كنت الاولى بزعل ماراح ادعي المثالية ، لكن انا موقنة ومؤمنة ان الله كتب لي هالشي وفيه خيرة لي هني انا برتاح لثقتي في رب العالمين .
ومافي اختي انسان كامل ما يعيبه شي !! والرجل مايقول لزوجته الاسباب الحقيقية لزواجه الثاني احتراما لها وعشان مايجرحها بكلام زيادة على زواجه ، ممكن المراة مب مقصرة صح وكاملة والكمال لله ، لكن يمكن زوجها مب مرتاح وهالشي من الله ويمكن فيها طبع مو حلو ، ويمكن و يمكن ويمكن وانا لمن تكلمت عن ظروف الزوجة ما تكلمت عن الزوج وعيوبه لان الموضوع يخص الزوجة فما حبيت اتطرق لموضوع خارج الموضوع نفسه .
ولو كنت مكانها ومقصرة واقنعتني اسبابه للزواج الثاني عليه بالعافيه لكن يجيني كله عيوب ومقصر ويبي يتزوج !! الا بقوله روح والقلب داعيلك وبقولها مبروك المقلب اللي بتتزوجينه وبشوف نصيبي مع انسان يقدرني .

جوابج فيه نوع من التناقض كلامج الي باللون الاحمر اتهمتي المراه بالانانيه وعقب تقولين اكيد بزعل لو زوجي تزوج علي

قناص 787
07-01-2012, 07:49 PM

جوابج فيه نوع من التناقض كلامج الي باللون الاحمر اتهمتي المراه بالانانيه وعقب تقولين اكيد بزعل لو زوجي تزوج علي

بالعكس كلامها زين العقل وهذا اللي المفروض المره تسويه

هجووووووووووووووووووووووووم :tease:

كريمه زيد
07-01-2012, 07:50 PM

يا اخي الفاضل الموضوع عن اسباب الزواج برجل متعدد والسؤال للزوجة الثانية وانا حطيت اللي يخص الزوجات وماتطرقت لاسباب الرجل لان مو هاي موضوعه وانا احب اعلق على الموضوع بالحرف وما اطلع عنه احتراما لصاحبة الموضوع .
غير اني علقت وتقدر تسال ربعك المعددين ان هناك في اشارات تنبيهيه تصدر من الزوج من غير مايقصد تنبه الزوجه لهدف الزوج لكن اغلبيه السيدات ما ينتبهون لها .
واخي خلدون ممكن الزوجه ماتكون مقصرة في بيتها نظافه و اكل ولبس و و و لكنها مقصرة في الزوج او الطلعه معاه ، ممكن يكونون عيالها ممتازين دراسيا و و لكنها ماتنتظر الزوج ويمكن تنام قبله ويمكن ماتقعد معاه كثير لانشغالها في انها تكون مليانه في عينه ، الاهمال لا يقصد فيه مايعيب الزوجة ابدا ، قد يقصد فيه انه ماتراه هام بنظرها لسعاده زوجها يشوفه عادي وهي مب مقصرة ويمكن يبي شي منها وهي تسويه بس مو بالطريقة المفضلة للزوج فتصير هاملته مع انها تسويه !

chillis
07-01-2012, 07:51 PM
بالعكس كلامها زين العقل وهذا اللي المفروض المره تسويه

هجووووووووووووووووووووووووم :tease:

احلف زين ابي اصدق :anger1:

قناص 787
07-01-2012, 07:53 PM
يا اخي الفاضل الموضوع عن اسباب الزواج برجل متعدد والسؤال للزوجة الثانية وانا حطيت اللي يخص الزوجات وماتطرقت لاسباب الرجل لان مو هاي موضوعه وانا احب اعلق على الموضوع بالحرف وما اطلع عنه احتراما لصاحبة الموضوع .
غير اني علقت وتقدر تسال ربعك المعددين ان هناك في اشارات تنبيهيه تصدر من الزوج من غير مايقصد تنبه الزوجه لهدف الزوج لكن اغلبيه السيدات ما ينتبهون لها .
واخي خلدون ممكن الزوجه ماتكون مقصرة في بيتها نظافه و اكل ولبس و و و لكنها مقصرة في الزوج او الطلعه معاه ، ممكن يكونون عيالها ممتازين دراسيا و و لكنها ماتنتظر الزوج ويمكن تنام قبله ويمكن ماتقعد معاه كثير لانشغالها في انها تكون مليانه في عينه ، الاهمال لا يقصد فيه مايعيب الزوجة ابدا ، قد يقصد فيه انه ماتراه هام بنظرها لسعاده زوجها يشوفه عادي وهي مب مقصرة ويمكن يبي شي منها وهي تسويه بس مو بالطريقة المفضلة للزوج فتصير هاملته مع انها تسويه !

ياليت كل الحريم نفس تفكيرج اختي

الله يبارك فيج ويستر عليج

قناص 787
07-01-2012, 07:53 PM
احلف زين ابي اصدق :anger1:

والله يه :weeping:

chillis
07-01-2012, 07:54 PM
ياليت كل الحريم نفس تفكيرج اختي

الله يبارك فيج ويستر عليج

بعد ما يطلعون عيالها ممتازين في جميع النواحي ومهتمه في نظافت بيتها وترتيبه هي مهب الخدامه نكرمها بزوجه على راسها :omg:

كريمه زيد
07-01-2012, 07:55 PM

وين التناقض !! للاسف صار الطبع يغلب الدين ولا اصير متناقضة ؟ شدخل الزعل بزواجه لو انا مقصره في حقه اصلا المفروض ما اتكلم ، وفعلا وين المعيب اني اقول المراه انانية لمن تفكر انها تمنع شرع الله ! زوجات الرسول وامهات المؤمنين زعلوا وغاروا لكن ماوقفوا في وجه الرسول هني الفرق بين الانانية و بين الزعل ! ازعل شي واني امنع شرع الله فيها انانية ،

chillis
07-01-2012, 07:56 PM
وين التناقض !! للاسف صار الطبع يغلب الدين ولا اصير متناقضة ؟ شدخل الزعل بزواجه لو انا مقصره في حقه اصلا المفروض ما اتكلم ، وفعلا وين المعيب اني اقول المراه انانية لمن تفكر انها تمنع شرع الله ! زوجات الرسول وامهات المؤمنين زعلوا وغاروا لكن ماوقفوا في وجه الرسول هني الفرق بين الانانية و بين الزعل ! ازعل شي واني امنع شرع الله فيها انانية ،

توج قلتي فوق بزعل :) وهل ترضين بزوجه على راسج سؤال ؟

غايه الطواش
07-01-2012, 08:00 PM
ان جينا للمنطق والعقل مازيد علي كلام الاخت كريمه
وان جينا للقلب والغيره خلوني ساكته يمكن اخوورها وايد

chillis
07-01-2012, 08:01 PM
والله يه :weeping:

ولعلمك الزوجه الثانيه اغلبهم اما عانس اومطلقه وان كانت صغيره تكون على قد الحال وتبي فلوسه والاغلب تكون اجنبيه *_*

كريمه زيد
07-01-2012, 08:03 PM
توج قلتي فوق بزعل :) وهل ترضين بزوجه على راسج سؤال ؟

جاوبتج على السؤال !
لو انا مو مقصرة ! طبعا لا ولو هو مليان عيوب وانا احاول واحاول ينصلح حالنا ومافي فايدة وعقب يبي يتزوج بارفض مو عشان سواد عينه ! عشان مايظلم بنت الناس معاه ولو اصر براحته لا باتعب نفسي ولا بعصب ولا بحرق دمي كلن بطريق عادي وين المشكلة !
بس لو انا مقصرة ونبهني كذا مره باقبل لاني جبته لنفسي .

chillis
07-01-2012, 08:06 PM
جاوبتج على السؤال !
لو انا مو مقصرة ! طبعا لا ولو هو مليان عيوب وانا احاول واحاول ينصلح حالنا ومافي فايدة وعقب يبي يتزوج بارفض مو عشان سواد عينه ! عشان مايظلم بنت الناس معاه ولو اصر براحته لا باتعب نفسي ولا بعصب ولا بحرق دمي كلن بطريق عادي وين المشكلة !
بس لو انا مقصرة ونبهني كذا مره باقبل لاني جبته لنفسي .

وشدراج الرجل الي ياخذ الثانيه يوم يجيب اسبابه يكون صادق ؟ ممكن يكون كذاب ويفتري على الاولى وياما صارت :nice: عموما الشرع حلل له اربع بس اهم شي العدل الي صعب انه يقوم فيه :shy:

كريمه زيد
07-01-2012, 08:06 PM
ولعلمك الزوجه الثانيه اغلبهم اما عانس اومطلقه وان كانت صغيره تكون على قد الحال وتبي فلوسه والاغلب تكون اجنبيه *_*

هههههههه طيب دام الثانية يا مطلقة ولا عانس ليش الزعل ؟ مافي مجال للتنافس فالمفروض ترتاحون ههههههه الخوف لو صغيرة ! ولعلمك بعد اغلب الزوجات مطلقة ولا ارملة عشان تعرفين والاولى تعرف ان سبب الزواج الثاني مب للمتعه بقدر ماهو للراحة والحصول على مانقص عند الاولى من ثقاقة وعلم وفكر

ام مضاوي
07-01-2012, 08:30 PM

ماراح اتكلم بالموضوع .. لان عمك اصمخ
بس برد على هالرد لاني وايد اسمعه ..المرأه ماتوقف جدام شرع الله ..المرأه ترد عنها مضرة ..عندما ترفض زواج زوجها بأخرى ، وذلك لان الثانية راح اضرها يزواجها من ريلها راح تاخذ نص حقوقها ولذلك سميت المرأه الثانيه في الاسلام وليس في العرف سميت بضرة لانها تضر الاولى مع العلم والتأكيد بأن هذا المسمى لاينطبق على الاولى فقط على الثانية والثالثة والرابعه ..هذا للعلم فقط ياللي تتكلمون عن الشرع ..
واذا على الشرع من حق الزوجه ان رأت في اصرار زوجها على الزواج بغيرها مضرة نفسيه واجتماعيه كبيرة بحيث انها قد اطيحها في غلط او مرض نفسي انها تتطلب الطلاق للمضرة وهم هذا من الشرع بعد ..
وان كانت اي امرأه ترفض زواج زوجها بنقول انها ترفض شرع الله اذا فاطمة بنت الرسول عليه الصلاة والسلام ارفضت زواج علي ( رضي الله عنه )عليها .. هل نقدر نقول ان فاطمة ارفضت شرع الله ام تصرفت كإمرأه عادية فيها غيرة على زوجها وتبغاه لنفسها لانها فطرة فطرت المرأه عليها ، والرسول عليه الصلاة والسلام قال انه يحزنه مضرة وايذاء فاطمة ..فكان تصرفه تصرف ابوي بحت ..في هذا البموقف ..فياليت تفهمونها ..

وطبعا المراه ان كان فيها عيب شرعي ماراح ترفض لاحساسها بالنقص ..وتأنيب الضمير
هذي نقطة
وعيل وش نقول عن الانانيه عند الريال ليمن يفكر بنفسه فقط من غير مايفكر بزوجته وبيته وعياله .. وان زواجه راح ينعكس سلبا على حيات معاهم ... سواء اجتماعيا او نفسيا .

وجبتي طاري الرسول عليه الصلاة والسلام ..
فحبيت اذكرج بأم سلمة رضي الله عنها اللي رفضت رسول الله بسبب غيرتها ..واللي دعالها الرسول بذهاب الغيرة حتى تستطيع الزواج منه ...تخيلو ارفضت الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ..ترى الموقف في الاسلام ماجا من فراغ الا مشان يأكدلكم ان المرء قدرات وكل على حسب طاقته وقدرته فالشي اللي تتحمله افلانه ماراح تتحمله غيرها ..والمرأه ماراح تذبح نفسها وتموت بقهرها مشان ريال بداله الف بالحلال .

الشي الثالث / لاتجعلون الرسول عليه الصلاة والسلام مقارنه برجال هالايام .. اللي كان مني ومصبر زوجته ان الجنه تحت رجله هذا رسول ، ولا حتى يقول الصحابه لي وصل مواصيلهم على عينة يصف اربع مو وحدة .

وسبحان الله غالبية الرجال هالايام مايعرفون من الشرع ومن السنة الا الشرع حلل اربع وهي سنة ..وهو مايطبق السنة لا في هلة ولا في صلواته حتى ..خلوها على الله بس

وبالنسبة لاسباب الزواج الثاني منها الكثير والكثير لكل من يبي سبب مشان يعل زوجته ويقصر بأهله اكثر من ماهو مقصر .

بس لازم كل من يعرف ان السبيل للسعادة الزوجيه هو الايمان بالنقص البشري

وسلامتكم

chillis
07-01-2012, 08:33 PM
ماراح اتكلم بالموضوع .. لان عمك اصمخ
بس برد على هالرد لاني وايد اسمعه ..المرأه ماتوقف جدام شرع الله ..المرأه ترد عنها مضرة ..عندما ترفض زواج زوجها بأخرى ، وذلك لان الثانية راح اضرها يزولجها من ريلها راح تاخذ نص حقوقها ولذلك سميت المرأه الثانيه في الاسلام وليس في العرف سميت بضرة لانها تضر الاولى مع العلم والتأكيد بأن هذا المسمى لاينطبق على الاولى فقط على الثانية والثالثة والرابعه ..هذا للعلم فقط ياللي تتكلمون عن الشرع ..
واذا على الشرع من حق الزوجه ان رأت في اصرار زوجها على الزواج مضرة نفسيه واجتماعيه كبيرة بحيث انها قد اطيحها في غلط او مرض نفسي انها تتطلب الطلاق للمضرة وهم هذا من الشرع بعد ..
وان كانت اي امرأه ترفض زواج زوجها بنقول انها ترفض شرع الله اذا فاطمة بنت الرسول عليه الصلاة والسلام ارفضت زواج علي عليها ..والرسول عليه الصلاة والسلام قال انه يحزنه مضرة وايذاء فاطمة ..فكان تصرفه تصرف ابوي بحت ..في هذا البموقف ..فياليت تفهمونها ..

وطبعا المراه ان كان فيها عيب شرعي ماراح ترفض لاحساسها بالنقص ..وتأنيب الضمير
هذي نقطة
ولانانيه عند الريال ليمن يفكر بنفسه فقط من غير مايفكر بزوجته وبيته وعياله .. وان زواجه راح ينعكس سلبا على حيات معاهم ... سواء اجتماعيا او نفسيا .

وجبتي طاري الرسول علسيه الصلاة والسلام ..
فحبيت اذكرج بأم سلمة اللي رفضت رسول الله بسبب غيرتها ..واللي دعالها الرسول بذهاب الغيرة حتى تستطيع الزواج منه ...تخيلو ارفضت الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ..ترى الموقف في الاسلام ماجا من فراغ الا مشان يأكدلكم ان المرء قدرات وكل على حسب طاقته وقدرته فالشي اللي تتحمله افلانه ماراح تتحمله غيرها ..والمرأه ماراح تذبح نفسها وتموت بقهرها مشان ريال بداله الف بالحلال .

الشي الثالث / لاتجعلون الرسول عليه الصلاة والسلام مقارنه برجال هالايام .. اللي كان مني ومصبر زوجته ان الجنه تحت رجله هذا رسول ، ولا حتى يقول الصحابه لي وصل مواصيلهم على عينة يصف اربع مو وحدة .

وسبحان الله غالبية الرجال هالايام مايعرفون من الشرع ومن السنة الا الشرع حلل اربع وهي سنة ..وهو مايطبق السنة لا في هلة ولا في صلواته حتى ..خلوها على الله بس

وبالنسبة لاسباب الزواج الثاني منها الكثير والكثير لكل من يبي سبب مشان يعل زوجته ويقصر بأهله اكثر من ماهو مقصر .

بس لازم كل من يعرف ان السبيل للسعادة الزوجيه هو الايمان بالنقص البشري

وسلامتكم

:nice: احسنت وازيد لج اغلب زيجات الثانيه بعد سنه ولا سنتين تصبح فاشله ويرجع الزوج للاولى :secret: والكثير من الرجال يتزوج ولكن لا يعرف للعدل طريق :)

elders
07-01-2012, 08:37 PM
كثير من المشاركات خرجت من الموضوع !! صاروا يناقشو التعدد ويحطو اسباب وافتراضات كمان ...سؤالي كان شو بخلي المرأة الصغيرة المتعلمة الجميلة وعشان chillis ما تفترض انها اجنبية ..صاحبتي متجنسة واللي تجوزتو عربي مش من جنسيتها الاصلية ، المهم شو بخليها توافق ..ومع احترامي لجميع اللي قالو انو الزواج التاني فقط للمتعة بحكيلك اتق الله

intesar
07-01-2012, 08:41 PM
الدعاوي الي بتجي من المعدد اصدق قلبا وليس فيها اعتداء في الدعاء

وبناتي يبغون عزاب

وكل وكيفه

فيه عوانس ومطلقات كثر زوجتي تعرفهم ،ويحنون عليها (قولي حق زوجك يدور لنا(ريل):secret:

بما انك أبوهم تقدر تفرض رايك.. يللا عطهم لبناتك.. بعدها نعرف هل التعدد بهذا الزمان .. شي طيب ولا لا.. بس ما سكيننا شرع الله.. ونسى أغلبكم شرع الله في أمور كثيرة.. حلال تخرب بيوت غيرك.. وخايف على بناتك.. لا تزعل أخ اسعاف بس أنا أشوفها أنانية.. اللي يؤمن بشيء.. يطبقه هو بالأول..

intesar
07-01-2012, 08:49 PM
التاريخ :13/9/1426 هـ قضايا اسرية د . عبد الرحمن بن عايد العايد
شروط تعدد الزوجات
*
أن الإسلام حين أباح التعدد لم يبحه هكذا مطلقا بلا قيد ولا شرط، بل جعل هناك شروطاً لابد ن تتوفر في الرجل قبل أن يقدم على التعدد ولنستمع إلى هذه الشروط مع أدلتها:
الشرط الأول : العدل لقوله تعالى: ((فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)) (النساء : 3) .
فدلت الآية على أن من لا يقدر على العدل بين الزوجات، أو يأنس من نفسه عدم العدل بيقين أو يغلب على ظنه ذلك فإنه يحرم عليه الأقدام على التعدد.
لكن هاهنا سؤال : وهو : فيم يكون العدل ؟ وكيف يتحقق؟
فنقول : يجب العدل على الإنسان فيما يقدر عليه وذلك في المعاملة قولا وفعلا، ومعنى ذلك : أنه يعدل في ما هو في ملكه وتحت قدرته من المساواة بين الزوجات في النفقة والقسم والمبيت والكسوة ونحو ذلك من الأمور الظاهرة ، وأما الأعمال القلبية والمشاعر النفسية فهي ليست في مقدور الإنسان ولذلك لا يكلف الإنسان العدل في الحب ، وما يترتب عليه من الجماع إذا كان لا يقدر عليه وإلا فالأولى أن يعدل حتى في الجماع. 1
ولهذا روي عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه كان يقول : (( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك )) [1]
ولكن لا تفهم الحديث خطأ وتجعل تصرفاتك دائما أنها فيما لا تملك ، يا أخي هناك تصرفات كثيرة تملكها، ألست تملك الابتسامة ، ألست تملك اللفظ، اتق الله في هذا فالله يعلم ما تخفي وما تعلن .
الشرط الثاني : القدرة على النفقة : فإنه لا يجوز لغير القادر على النفقة أن يعدد لأن في ذلك تضييعا للواجب عليه فيحصل بذلك الضرر على الأولى والجديدة، والقاعدة الشرعية أن الضرر يزال (( لا ضرر ولا ضرار)) . 1
الشرط الثالث : أن لا يزيد على أربع يجمع بينهن:
وهذا تقدم نقل الإجماع عليه، وربما يوجد من الجهلة في بعض بلاد المسلمين من يزيد على أربع وذلك خلاف إجماع المسلمين.
الشرط الرابع: أن تكون هذه الزوجات ممن يجوز له الجمع بينهن:
فلا يجوز للرجل الجمع بين الأختين بنص القرآن : ((وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ)) (النساء : 23) .
ولا يجوز الجمع بين المرأة وعمتها أو خالتها للحديث المتفق على صحته : وهو قوله على الصلاة والسلام : (( لا يجمع الرجل بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها)) [2] .
فهذه هي الشروط التي ذكرها العلماء لمن أراد أن يعدد، وما عدا ذلك من الشروط التي ذكرها بعض المتأخرين مثل: اشترط إذن القاضي، أو اشتراط الضرورة والحاجة إلى التعدد، أو اشتراط وجود المبرر للتعدد، فهذه وغيرها قيود ما أنزل الله بها من سلطان وهي تضييق على المسلمين ، ولعل الذي دعاهم إلى ذلك الانهزامية المقيتة أمام الغرب .
والله المستعان .

ودمتم بحفظ الرحمن..

ام مضاوي
07-01-2012, 08:57 PM
اللي اقصده وانا اخوج ان شرع الله المفروض محد يتكلم فيه

يعني بالعربي اركدوا اركدوا

شرع الله له اسس وله حكم وله مداخل ومخارج وقصص واسباب كل على حده لها تفاسير ولها اراء للي يبي يفهمها ويحسبها صح

في امور كثيرة بشرع الله عليها اختلافات وفيها اراء مختلفة ..مو راي واحد

اذا كل بيقول الكلام اللي قلته اجل الاختلاف بامور الدين غير وارد

والامور اللي شرعها رب العالمين وماعليها خلاف ..معدودة على اصابع الايد يالطيب

وعلى فكرة الخلاف في الموضوع ليس في هل الشرع حللل اربع او انت مع اوضد ، لان هذا ماعليه اخلاف

الخلاف في كيفية تعاطي الموضوع من قبل الجنسين والخلاف في هل من حق الزوجة الاولى الرفض ام لا

يعطيكم العافيه جميع

ام مضاوي
07-01-2012, 09:03 PM
كثيراً ما يثار موضوع التعدد ..وانا لاأدعي أني ضدها او معها ...اساساً من أنا لأقر انحيازي في أمر قد حكم فيه الشرع ..

سؤالي هو ليس لمن أراد التعدد فقد كفت المواضيع والطروحات ووفت بين اتهامات وتأييد لذلك الرجل واسبابه..

سؤالي للفتاه الثانية ، كم تملك من القوة في الشخصية او النفسية لتقبل في ان تكون زوجة ثانية ..يعني بمعنى اخر : ( فتاه لا ينقصها شيء من دين واخلاق وعلم وجمال ومال ونسب وفي سن صغيره ولم يسبق لها الزواج ) شو ممكن تكون وجهة نظرها انها تقبل ان تكون ثانية ؟

عذرا يا اخوات انا لا اهاجم ابدا الزوجة الثانية لكن احيانا انصدم ان فلانه وافقت ان تكون ثانية وليس هناك مبرر،اقصد ان ما يخطر ببالي وقتها:" دعي المتزوج لغيرك ممن لديهم ظروف وانتظري احسن منه بفضل الكريم " ومؤخراً زاد العدد بين الناس اللي بعرفهم ..وما قدرت اسأل وحدة فيهم "ليش؟ " ..اعلم ان كل شيء قسمة ونصيب وان من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ..لكن ليش وجع الراس وممكن يجيكي واحد من غير زوجة اولى لو صبرتي شوي !!

السموحة اخوي .. ان تم الخروج عن الموضوع الاساسي ..

انا دخلت بآخر صفحة .. ورديت على رد اثارني فقط للرد عليه ..بس يوم شفت ردك قلت اقرى الموضوع ..
شوف يالطيب ..انا راح اقولك وجهة نظري الشخصية ونظرتي قبل الزواج لهذا الموضوع

قناص 787
07-01-2012, 09:05 PM
شرع الله له اسس وله حكم وله مداخل ومخارج وقصص واسباب كل على حده لها تفاسير ولها اراء للي يبي يفهمها ويحسبها صح

في امور كثيرة بشرع الله عليها اختلافات وفيها اراء مختلفة ..مو راي واحد

اذا كل بيقول الكلام اللي قلته اجل الاختلاف بامور الدين غير وارد

والامور اللي شرعها رب العالمين وماعليها خلاف ..معدودة على اصابع الايد يالطيب

يعطيكم العافيه جميع

ما اختلفنا ان له اسس واحكام و أراء بسس اللي ودي اقوله ان

لحد يحط الاسس والاحكام والاراء في مصلحته ويعطي امثله عليها

هذا شرع ورب العالمين حلله وله ضوابط وحنا عارفينها واللي عنده

الاستطاعه يتوكل على الله اما اللي يناقز وماعنده ماعند جدتي وياخذ

الثانيه ويظلم الاولى والثانيه هذا مايجوز وهذا حنا مانختلف عليه

والتعدد مباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااح

واطلعوا منها يالحريم لان لو هذا الشي محلل لكم كان ماسكتوا عنه

وقلبتوا الدنيا فوق تحت الله يهديكم بس واغلب الحريم تعرف عقلها

من ردها في هالمواضيع تلقاها تدور اي شي يصف في صف الحريم

يعني بعض الرجاجيل لهم حق بالزواج من ثانيه وثالثه ورابعه لان

معاه حق بالشي وتجي المره تضرب امثله ان فلانه تطلقت علشان

تخاف من الضرر وشدخل هالكلام هذا ياليت كل وحده تخاف ربها فالكلام

اللي تقوله وياريت محد يحلل ويحرم على هواه وخلوا عنكم العلمانيين

اللي حللوا وحرموا على كيفهم والعبوا بالدين على هواهم

chillis
07-01-2012, 09:08 PM

والتعدد مباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااح

بدون عصبيه سؤالي لو الاولى طلبت الطلاق هل تاثم المراه الاولى ولا يحق لها ؟

بلوتنيوم
07-01-2012, 09:14 PM
:nice: احسنت وازيد لج اغلب زيجات الثانيه بعد سنه ولا سنتين تصبح فاشله ويرجع الزوج للاولى :secret: والكثير من الرجال يتزوج ولكن لا يعرف للعدل طريق :)

بعد سنة والا سنتين تصبح فاشلة
ويروح للثالثة :)

intesar
07-01-2012, 09:14 PM
شكلج ماكان لج نية.. كل سنة قبل لا يفتح تنقزين.. هالسنة :secret:
فقلت أكيد ما تبين تروحين..

qatara
07-01-2012, 09:16 PM
(التشجيع على الطلاق )

كانت الناس تتواصا بالخير والستر
الان يتواصون بالشكاوي والانتقام

واصبحت المساعده في

(التشجيع على الطلاق )

وانتو تفكرون في الثانيه والثالثه
والله مافكرتو الا من تقصير الاولى

ام مضاوي
07-01-2012, 09:17 PM

ليش لانها مش في مصلحتكم ترى الدين ياخذ بمصلحة الاثنين مو الرجال فقط .

حلوة مباح قول حلااااااااااااااااااال لان المباح يختلف عن الحلال بالمعنى في الشرع يالطيب .. وشوف اللي ذكرته ذكرت اللي يخصك كرجل لكن هل عندك فكره عن مايخص المرأه في الدين بهالموضوع ..انت عارف حقوقك كرجل بس اللي ذكرته انا فوق حقوق المرأه اللي انمتوا مش عارفينها ولا تحسبون لها احساب..

محد يحلل ويحرم على قولته بس في فقه اسمه فقه النساء مااعتقد لك علم فيه فاتمنى انت تطلع منها لي تكلمنا عن حقوق النساء وخلك في حقوق الرجال لان لاحظ اني ماحللت ولا حرمت ولاحطيت شي من هواي بس وضحت الامور اللي ماتبون تفهمونها انتوا يالرجال وهم كان ردي موجه لمقولة قالها عضو .

واللي مهب قادر اترد عليها حتى بالحجة والدين .. ان كان كلامي من هواي على قولتك

واللي كتبته ماعليه اخلاف .. هذا واحد .. تقتنع ماتقتنع شي راجعلك بس لا تغلط يالطييب لان من حط في الدين شي من غير علم له فيه تبوء مقعده من النار وانا فاهمة وش قاعده اقول اخوي وماجبت شي من عندي .

ومن يبي يتزوج عليه العافيه بس من غير مايهدم بيته .. لابد يعرف وش عواقب الامور ويحسبها صح وبعدها يتوكل على الله

لاضرر ولا ضرار يالطيب

يعطيك العافيه

intesar
07-01-2012, 09:17 PM
مافهمنا كتارا..

khaldoon
07-01-2012, 09:33 PM

اتفق معاكي بكل اللي قلتيه بس اضيف اختي الفاضله بناء على اللي شفته من اللي حولي من معارف و اصحاب انه احيانا الزوج بتكون عينه فاضيه و ايش ما سوت معاه الزوجة السابقه ما يكفيه بل ممكن مرات للاسف الشديد يغدر فيها و يتزوج من فلوسها وهالحالة شفتها بنفسي

في مثل او قول معروف عند اللبنانيين سمعته انه الرجل لما يشم ريحة ابطه على طول بتزوج و المقصود انه بس يحس انه صار معاه فلوس يعني على قولة المصريين بكسب فلوسه من عرق جبينه

و بصراحه انطبق هالشي على واحد بعرفه مؤخرا تزوج الثانية و الثالثه خلال اقل من 4 سنوات...كان انسان بسيط جدا و يالله يالله يصرف على حاله و ربنا فتح عليه من التجارة و تزوج الثانية و الثالثه و كل واحده جنسية مختلفه عن الثانية من باب التنويع

يعني بالله عليكي هذا اللي بتكلم عنه زوجته الاولى صار لها 10 سنوات معاه و الثانيه و الثالثه اخر 4 سنوات....متى لحق يزهق من الثانية او تقصر معاه علشان يتزوج عليها؟

ام مضاوي
07-01-2012, 09:36 PM
(التشجيع على الطلاق )

كانت الناس تتواصا بالخير والستر
الان يتواصون بالشكاوي والانتقام

واصبحت المساعده في

(التشجيع على الطلاق )

وانتو تفكرون في الثانيه والثالثه
والله مافكرتو الا من تقصير الاولى

ماشاء الله الرجاجيل اللي ماعليهم قصور ..اجل المره شتسوي مايحلها الزواج من ثاني اذا تطلف وتزوج ثاني ..شلي يصبرها على بلااه ..

قسم بالله اردودكم في موضوع تقصير المرأه وكأنه الرجال كامل مكمل ،ملاك لا إله إلا الله ، ماعليه قصووور ابد .

قولوا نبي انتزوج لانا انحب الحريم ونبي انتزوج مشان تغير اوجوه نبي انتزوج لانها متعه شخصيه لنا في التعداد نبي انتزوج لان ملينا من وجه اللي مجابلتنا ونبي وجه جديد ورومنسيه جديدة ، نبي حضن جديد ، لي ملينه ولا زهقنا ولا زعلنا رحنا للثانيه ..ولخ ولخ ولخ من نزواتكم الشخصية لاتقولون ماهدها الا فيها قصور

وكل يطل بجيبة ويشوف عيبة ..
لا انشجع الزواج ليش الطلاق ..سبحان الله

اقول اركدوا انتوا ومسكوا بيوتكم وشوفوا حريمكم وش ناقصهم ترى ان فيها نقص بنقص منكم ومن اهمالكم ، عفوهم عفو حريمكم قبل لاتروحون اتعفون غيرهم ، اقعدوا مع عيالكم شوفوا وش ناقصهم ، حبوووووووووووووووووووووووووووهم وهم يعطونكم عيونهم

هذي الدعغوة الحق حافظوا على بيووووووووووتكم ياللي فاتحين بيوت .ترى النقص بتنحصلونه في الثانيه والثالثه والرابعه ولا مالي عينكم غير اللتراب

استغفرك الله العلي العظيم واتوب الليك