المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمنتقدين المجلس الاعلى اليست قطر من اوائل الدول في التعليم؟؟

بومتعب
08-01-2012, 02:57 PM
استغرب سر التهجم الكبير على المجلس الاعلى للتعليم وقياداته من خلال الصحف والمنتديات ....

في حين نجد ان الدولة تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات التعليم من خلال التقارير الدولية ....

فكيف نستطيع ان نفهم هذه المعادلة ..... كيف يكون مستوى التعليم عندنا متدني وفي المقابل هناك تقارير دولية تشير الى احرازنا على مراكز متقدمه عالمياً؟؟؟؟؟

أخر الأخبار

حصدة قطر على مراكز عاليه في التعليم

حصلت على المركز الرابع على العالم في جودة التعليم بالمدارس الابتدائيه

حصلت على المركز الرابع على العالم في جودة الرياضيات والعلوم

حصلت على المركز الاول على العالم في ادارة المدارس

وبشكل عام
حصلت على المركز 14 بشكل عام من بين 142دوله في 2011
بينما كانت 17 في 2010

ومعلومه لقد تفوقت على كندا وامريكا واصبحت تصارع المدن الكبرى لتأخذ مكانتهم في التعليم

البدع
08-01-2012, 03:01 PM
في ناس تحب تصدر مشاكلها لغيرها

تخيل كان معاي واحد لايدرس ولايتنيل على عينه

24 ساعة في الجالس او في المجمعات

ويوم سقط

راح اتهم البرفسورة شيخة المسند انها ماتفهم في التعليم

طبعا ماراح يقول انا مهمل او انا كسلان او انا فاشل

لازم يدور له شماعة

al-sadd
08-01-2012, 03:04 PM
كلام كبير يا البدع
والله انك صادق
كل بعض البشر لازم يشوفون لهم شماعة يعلقون عليها اخطائهم والمصيبه اذا كانت هالشماعة انسان قايم بواجبه وبكل امانه

محمد الجفيري
08-01-2012, 03:08 PM
حبيبي روح شوف شكثر هالطلاب الي متاخرين ومايقدرون يدرسون انتساب وبارت تايم ولا يقدرون يدرسون عن بعد بسبب هالمجلس الغبي وحجتهم ان البعض ممكن يشتري شهادته
والحين نفس الحال ولا جامعة معترفة من جامعات البحرين
والله يعين الكل

intesar
08-01-2012, 03:15 PM
البرفسورة شيخة المسند

عليها ألف اكس.. وجامعة قطر والتخبط اللي صاير فيه أكبر دليل..
مناهج التعليم والكفايات الأكاديمية.. لا غبار عليه.. لكن الغبار على الإهمال الصادر من المجلس الموقر ووزيره.. على التخبطات في الآراء.. على عدم تحمل مسؤوليات أخطاؤهم.. على وضع اللوم على غيرهم.. على معاملتهم المنفرة لأولياء الامور وعدم وجود أي صدى للمشاكل وحلها بأسلوب تربوي..

لما انا أشتكي على مدرسة.. المفروض يكون هناك محكمة مصغرة داخل المجلس ينعقد لمعرفة الأسباب.. وغير سحب تصاريح مدارس من أحسن وأكفأ المدارس..مثل مديرة مدرسة الرسالة السيدة جميلة..

أنا ما ألوم المناهج أو نظام المستقلات.. لكنني ألوم سوء تطبيق تلك النظم..

ودمت بحفظ الرحمن..

QtrGate
08-01-2012, 03:21 PM
حبيبي روح شوف شكثر هالطلاب الي متاخرين ومايقدرون يدرسون انتساب وبارت تايم ولا يقدرون يدرسون عن بعد بسبب هالمجلس الغبي وحجتهم ان البعض ممكن يشتري شهادته
والله يعين الكل

والله كلامك عين العقل

ايعقل دولة عربية اسلامية تقبل وتصدق وتبتعث ابنائها لاقوى الجامعات في كل الدول الغربية

بينما لاتبتعث ولاتقبل ولاتصدق شهادات الجامعات العربية.

ايعقل ان تطلب من كل طلاب الدولة وتجبرهم على اللغلة الانجليزية وتترك اللغة العربية اختياريه

ايعقل ان تمحو كلمة التربية من اسم الوزارة ليكون التعليم اولى من التربية

*

BIRDS
08-01-2012, 03:27 PM
الشيخ ماعليك من التقارير
روح اسال حد في ثالث ثانوي كم سوال وانصدم من الجهل

بوطويشم
08-01-2012, 03:30 PM
السلام عليكم

أولاً

اغلب امتحانات الي تقدم للطلاب يسمح للطلاب بالغش و بعض الأحيان بمساعدة المدرس عشان تقييم المدرسة

ثانياً

النظام الدراسي حلو وراقي لكن هم اقفزو من اول السلم الى الأخير ولابد انهم بيطيحون لأنهم ما مشو خطوة بخطوة

ثالثاً

توكيل امور المدرسة و المدرسين و المدرسات بأيدي المدير\ه كانهم عمال عندهم و اتباع سياسة مب عاجبك طق رأسك فالطوفه

رابعاً

لاتوجد خطط واضحه اليوم الفكره بكره التنفيذ حتى ولو كانت الفكره غلط

خامساُ

سكوت الوزير الدائم ورفضه الخروج للأعلام و خاصة برنامج لكم القرار يدل على فشل الوزارة وما عنده شي يقوله أتمنى ان تكون هناك حلقة استثنائيه و الي يقدمها محمد سعدون الكواري او حسن الساعي

بخصوص المدارس

البعثات

أولاً

يا ترضى باللسته الموجوده يالا وذي أقبح نظام دكتاتوري يمارس بحق الطالب القطري و الدولة تعتزم انها بلد حرية و الدستور كفل لنا التعليم

ثانياً

عدم وجود جامعات عربية فاللسته و العذر المعتاد "لا يخدم سوق العمل" بس الي يدرس بالواسطة "يخدم سوق العمل" و جامعة القاهرة لا تكفي نبغي جامعات خليجية

ثالثاً

منع الأنتساب لو شغلو مخهم شوي اسمحو بالأنتساب و خلو الأمتحانات هنا فالدوحة بمراقبة مجلسهم الموقر

جامعة قطر

أولاً

من المعيب مثل هالجامعة ان تحمل اسم بلادي لآنها وبشكل واضح وصارخ تتبع "المنظمة" اليهودية مايحضرني اسمه "الي يهدف لتطوير التعليم"

ثانياً

كيف تبغون طلاب توهم متخرجين من الثانوية يجيبون ايلز 5.5 بتقولون غيرك جاب ؟؟ العقول مب متشابها و المستويات تفرق

ثالثاً

عدم توفير تخصصات باللغة العربية مع انها جامعة وطنية !!!

المدينة التعليمية

كنت اتمنى افتتاح تخصصات عربية فقط

وفي النهاية

اذا الأمتحانات تقدم لطلاب المدارس بشكل واضح وعادل

يمكن الصومال تكون احسن منا !!

موضي قطر
08-01-2012, 03:59 PM
الأولى في التعليم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طيب الطلاب الضايعين .. واللي مايعرفون حتى يفكون الخط في وين متعلمين ؟!

مب في مدارس الدولة الأولى في التعليم ؟؟!

قلبى طيب
08-01-2012, 04:06 PM
طيب وهل ذنب الوزير هاى الشى وهل هو المسئول عن المناهج ام هنام جهات اخرى اللى تقرر نوع المواد

ولا احنا قاعدين نتكلم وخلاص كبروا عقولكم فكروا

mrloverman
08-01-2012, 04:08 PM
استغرب سر التهجم الكبير على المجلس الاعلى للتعليم وقياداته من خلال الصحف والمنتديات ....

في حين نجد ان الدولة تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات التعليم من خلال التقارير الدولية ....

فكيف نستطيع ان نفهم هذه المعادلة ..... كيف يكون مستوى التعليم عندنا متدني وفي المقابل هناك تقارير دولية تشير الى احرازنا على مراكز متقدمه عالمياً؟؟؟؟؟

الطيب دامك فاتح موضوع ومكلف على نفسك

ممكن تدعم كلامك بالمؤشرات والتقارير الي تتكلم عنها ؟

لأن كلامك ماله اي معنى عندي بدون المؤشرات والدلائل الي تدعم كلامك

سهم عتيج
08-01-2012, 04:15 PM
كلامك صحيح اخوي بومتعب,,الظاهر فيه حلقة ضايعة مش عارفين من الصح فيها..

مرة كنت راجع وبالطيارة جنبي دكتور كويتي يقول لي يابختكم على الاهتمام غير الطبيعي في التعليم,, وقال لي ان ثمرات استقطاب الجامعات العالمية ستؤتي أكلها بعد حين..

وكذا تقرير يمدح سياسة التعليم في قطر نقرأه من حين لآخر..

بس يوم نجي للواقع ونقارن مستوى أبناؤنا بصراحة يمكن نحتار,, ماندري نصدق اللي نسمعه او نشوفه..

شخصيا أتمنى أن الحقيقة تطلع للجميع دون مواربة او نفاق.. فاذا كانت العملية التعليمية تسير في الطريق الصحيح فأسأل الله أن يصبرنا حتى نرى نتائجها الحقيقية,, اما اذا كانت تسير بعكس التقارير والكلام اللي نسمعه من الخارج,, فأسأل الله أن يهدي القائمين على العملية التعليمية وأن يراجعوا أنفسهم وأن يراعوا مستقبل الأجيال القادمة..

والله أعلم..

qatara
08-01-2012, 04:16 PM
مشكلتنا ان الواحد فينا يتدخل في كل شي
ويعمل فاهم بكل شي
ويقرر مصير كل شي
ويحكم بكل شي
ويريد ان يفرض رايه بكل شي
فالتدخل في طبيعه الاشياء يدمرها
ياريت ترجع ايام الشياب والعجايزامهات البطاطيل
فوالله انهم احكم عقليا وفهميا من الف من بعض متعلمين ومتعلمات هذا الوقت
الذين يدخلونك البحر ولا يعرفون يرجعونك
كلها تنضيرات وتجارب
التجربه تكون على فئران المختبرات وليس على اجيال
الله يصلح الحال

موضي قطر
08-01-2012, 04:17 PM

مرة كنت راجع وبالطيارة جنبي دكتور كويتي يقول لي يابختكم على الاهتمام غير الطبيعي في التعليم,, وقال لي ان ثمرات استقطاب الجامعات العالمية ستؤتي أكلها بعد حين..

بس يوم نجي للواقع ونقارن مستوى أبناؤنا بصراحة يمكن نحتار,, ماندري نصدق اللي نسمعه او نشوفه..

شخصيا أتمنى أن الحقيقة تطلع للجميع دون مواربة او نفاق.. فاذا كانت العملية التعليمية تسير في الطريق الصحيح فأسأل الله أن يصبرنا حتى نرى نتائجها الحقيقية,, اما اذا كانت تسير بعكس التقارير والكلام اللي نسمعه من الخارج,, فأسأل الله أن يهدي القائمين على العملية التعليمية وأن يراجعوا أنفسهم وأن يراعوا مستقبل الأجيال القادمة..

والله أعلم..

تعليم ناجح ومافيه مثله في وسائل الإعلام :(

الخفي
08-01-2012, 04:21 PM
(( البروفسوره ؛ ههههههههه الى هالدرجه هناك من يقدس الاسماء ))

كلنا قطر 1981
08-01-2012, 04:23 PM

:whistling::whistling:crazycrazy

حدث العاقل بما يعقل اخوي

و اذا على التقرير تبي تقرير اني مريض ؟؟؟؟؟؟

قول حق التقارير سلام يا تقارير

موضي قطر
08-01-2012, 04:24 PM
(( البروفسوره ؛ ههههههههه الى هالدرجه هناك من يقدس الاسماء ))

انت ملاحظ ... كلنا سبب المشكلة دايما في نظر البعض وكأن لنا رأي في شي عشان نكون سبب :secret:

الا على طاري البروفسورة

سمعت والعهده على الراوي ان جامعتها البريطانية اللي تخرجت منها مب معترف فيها :rolleyes2:

لابس بشت
08-01-2012, 04:31 PM
اشاعه طال عمرك لا تصدقها

ابن التويم
08-01-2012, 05:00 PM

والله أعلم..

فيه حلقه ضايعه مثل ما قلت ..

مره تلاقيت مع رياضي تونسي و فجر راسي بالإنجازات القطريه في الرياضه .. اسباير و كاس العالم و 10 قنوات الجزيره الرياضيه و و و و في النهايه قال انتوا محظوظين .. عقب ماراح فكرت في لعيبة المنتخب وإلا كلهم مجنسين فكرت في انجازات المنتخب لم يحقق اي شي الى حد الآن على المستوي الاسيوي و لم يتأهل قط الى كاس العالم ..

كذلك الخطوط القطريه الكل يمدحها في الخارج .. تجي تبي تقنع نفسك بهذا الكلام ما تقدر لأنك متضرر منها ..

اللي يشوفونه الاجانب في الخارج غير اللي يعشيه القطري كل يوم ..

و الحلقه ضايعه ..

شميرام
08-01-2012, 05:31 PM
في حين نجد ان الدولة تحقق مراكز متقدمة في مؤشرات التعليم من خلال التقارير الدولية
ممكن تعطينا المصدر او وين لقيت ان احنا متقدمين علميا خاصه في سنه 2011 يعني مثل تشارت الجامعات او غيره
كلهم في تخبط
انا و رفيجتي نفس التخصص انا جامعه قطر وهي احد جامعات البحرين الغير معترف فيها دراستها اصعب من دراستي بوايد

بصمة قطرية
08-01-2012, 05:33 PM
نعم قطر من اوائل الدول في ( عدد الجامعات و الكليات )
المدينة التعليمية خير شاهد على هذا الكلام ..
و لكن من ناحية مستوى التعليم ( المدارس المستقلة )
فحدث و لا حرج ..
يا اخي حدث العاقل بما يعقل ..
انا بصفتي أم و عندي طلاب في مراحل مختلفة ( ابتدائي - اعدادي - ثانوي )
الثانوي و الاعدادي بداية التأسيس كان في مدارس حكومية
ايام وزارة التربية والتعليم ..
و تأسيسهم ممتاز ..
المرحلة الابتدائية ..
تأسيس مدارس مستقلة ..
فاشل بمعنى الكلمة ..
تبي تفصيل اكثر ما عندي مانع ..

أسأل كل أم و راح تعرف اذا كان هذا افتراء و لا حقيقة ..
ليش قبل المجلس الأعلى ما كنا نسمع بهالمشاكل ..!!
احنا نبي نرتقي بالتعليم ..
سياسة و خطط حلوة ..
لكن من غير دراسة فعلية ..
و لا في كفاءات ..

الواحد يتكلم في الشي عن دراية ..
مش مجرد كلام ..!!!

سهم عتيج
08-01-2012, 05:33 PM
تعليم ناجح ومافيه مثله في وسائل الإعلام :(

يعني:rolleyes2:

نقدر نقول طرقعان صيف هاللي نشوفه في التعليم :secret:

سهم عتيج
08-01-2012, 05:41 PM
فيه حلقه ضايعه مثل ما قلت ..

مره تلاقيت مع رياضي تونسي و فجر راسي بالإنجازات القطريه في الرياضه .. اسباير و كاس العالم و 10 قنوات الجزيره الرياضيه و و و و في النهايه قال انتوا محظوظين .. عقب ماراح فكرت في لعيبة المنتخب وإلا كلهم مجنسين فكرت في انجازات المنتخب لم يحقق اي شي الى حد الآن على المستوي الاسيوي و لم يتأهل قط الى كاس العالم ..

كذلك الخطوط القطريه الكل يمدحها في الخارج .. تجي تبي تقنع نفسك بهذا الكلام ما تقدر لأنك متضرر منها ..
اللي يشوفونه الاجانب في الخارج غير اللي يعشيه القطري كل يوم .

و الحلقه ضايعه ..

يعني نقدر نقول ان هاللي نشوفه بس للدعاية الخارجية لا أكثر

اما المواطن فمصيره تراجع نسبته بين المقيمين على ارض قطر من عام لآخر

عيل شتقول اذا صار عدد سكان قطر حوالي 3 أضعاف العدد الحالي بعد 10 سنوات من الآن

وين حريم قطر اللي بيضاعفون النسل الى 3 اضعاف العدد الحالي من القطريين عشان تضل نسبة العمالة القطرية بعد 10 سنوات عند معدلاتها الحالية عند 10٪ على حسب آخر تقارير وزارة العمل :weeping:

بدوور
08-01-2012, 05:59 PM
ان نجاح تجربة المدارس المستقلة هو اكبر كذبة يريدون القائمين على المجلس الاعلى للتأليم والتقليم ان نصدقها

غرناطة
08-01-2012, 06:47 PM
نعم قطر من اوائل الدول في ( عدد الجامعات و الكليات )
المدينة التعليمية خير شاهد على هذا الكلام ..
و لكن من ناحية مستوى التعليم ( المدارس المستقلة )
فحدث و لا حرج ..
يا اخي حدث العاقل بما يعقل ..
انا بصفتي أم و عندي طلاب في مراحل مختلفة ( ابتدائي - اعدادي - ثانوي )
الثانوي و الاعدادي بداية التأسيس كان في مدارس حكومية
ايام وزارة التربية والتعليم ..
و تأسيسهم ممتاز ..
المرحلة الابتدائية ..
تأسيس مدارس مستقلة ..
فاشل بمعنى الكلمة ..
تبي تفصيل اكثر ما عندي مانع ..

أسأل كل أم و راح تعرف اذا كان هذا افتراء و لا حقيقة ..
ليش قبل المجلس الأعلى ما كنا نسمع بهالمشاكل ..!!
احنا نبي نرتقي بالتعليم ..
سياسة و خطط حلوة ..
لكن من غير دراسة فعلية ..
و لا في كفاءات ..

الواحد يتكلم في الشي عن دراية ..
مش مجرد كلام ..!!!

انتِ وحوالي 95% من الأمهات القطريات + حوالي 90% من الشعب القطري ماتفهون شي وحاقدين وحساد. بس البروفسوره شيخه المسند وعلماء الذره في المجلس الاعلى للتعليم هم اللي يفهمون واهم شي لا تنسين مؤسسة رند راعية الطبخه كلها :rolleyes2:

بصمة قطرية
08-01-2012, 06:51 PM
انتِ وحوالي 95% من الأمهات القطريات + حوالي 90% من الشعب القطري ماتفهون شي وحاقدين وحساد. بس البروفسوره شيخه المسند وعلماء الذره في المجلس الاعلى للتعليم هم اللي يفهمون واهم شي لا تنسين مؤسسة رند راعية الطبخه كلها :rolleyes2:

:secret:

حيهور
08-01-2012, 07:04 PM
ياخي انا ادرس واكرف بس قرارات المجلس لااعتراف في شهادتي ولا خبراتي

ياشيخ تعليم فاشل ايش فايدة التقارير وفي ناس تبي تكمل دراسة من غير مذلة لجنة معادلة الشهادات

ايش فايدة التقارير وفي طلبه يتخرجون من الثانوية والمخ فاضي

وطلاب لاادب ولا احترام للمدرس بحجة حقوق الاطفال

انشأ جيل فاشل وناجح ضدنا من المؤسسة الي تدير القطاع التعليمي

تقارير خيانة التعليم في قطر

الميزان 1969
08-01-2012, 07:23 PM
شخصيا أشوف .. طالما لازالت ردود وأفكار وأساليب بهذا المستوى غير الراقي ... فأنا أبصم أننا نعم .. لازلنا بحاجة للإصلاح

للصبر اخر
08-01-2012, 07:25 PM
اي تعليم تتكلم عنه
وعيالنا مايعرفون شي عن الاسلام
واللي يدرسونهم رياضيات وعلوم فوووق مستواهم الذهني
وين المراكز الاولى اللي تقول عنها
نبي اساس صح نقدر نقول ان قطر تحتل المراكز المتقدمه فيه
اجيب واحد بثالث اساله ما اسم والد الرسول يقولك ماخذناه بالمدرسه
الله المستعاااان
لاتقول ابالغ
انا شفت نماذج كثير حسب طبيعة شغلي

بوعلي2
08-01-2012, 07:36 PM
الله المستعااان

qatara
08-01-2012, 07:41 PM
شخصيا أشوف .. طالما لازالت ردود وأفكار وأساليب بهذا المستوى غير الراقي ... فأنا أبصم أننا نعم .. لازلنا بحاجة للإصلاح

اصلاح ليش مواتر خربانه؟ ولا نحنا خربانين ولا شسالفه ؟

تقصد التطور العلمي
يامرحبى بالتطور
اولا بشرط ان لا يلغي اي شي من مبادئنا الدينيه
ولا من عاداتنا التي نفتخر بها
اذا لم تكن هذه العادات عنصريه او سيئه و تعارض الدين بشي

ثانيا اذا اذاكان التطور يعارض مبادي المجتمعات واديانها
يعتبر تحرر وانسلاخ من شخصيتها وهذا ليس تطور فلا مرحبى به

التطورياخي في العلوم والرياضيات الخ
وليس التحرر من الدين والمبادي الاجتماعيه.

( رأي صواب يحتمل الخطأ،ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب )

تحياتي لك

عضو المنتدى
08-01-2012, 07:57 PM
شي طبيعي أنحصل على تقارير ممتازة

إذا مفتاح التجوري وعقول أبنائنا مسلمينه لمؤسسة راند

أكيد كل شيئ ممتاز

Q.p.R
08-01-2012, 08:21 PM
السلام عليكم اخوي

خاطري اقول لك رأيي الخاص

لاحظ بعض المواضيع التي تتكلم عن مشكله معينه حتى نفهم بالضبط مصدر المشكله قبل ان نجمعهم كلهم في خانه التهجم دون ذكر كلمه حقوق ضائعه و عقبات مثبته

بسيط جدا

مليارات تصرف و مدارس جديده تعتبر احد اسباب جوده التعيم و ترفع من استقبال الطالب للتعليم

فهي ليست انجازات وزاريه بل بنى تحتيه تساعد العمليه التعليميه

نضيف ان هناك مدارس خاصه و بمصاريف عاليه فيها انظمه تدريس و مناهج ممتازه ترفع مستوى الجوده في التعليم وهي انظمه لا دخل لها بمناهج الوزاره اصلا بل تتبع بعض انظمه العمل و الاجراءات

بعض المدارس المستقله فيها ادارات جيده تعمل بجهد وهي انجازات فرديه و ليست وزاريه

أخر الأخبار

وبشكل عام
بينما كانت 17 في 2010

ومعلومه لقد تفوقت على كندا وامريكا واصبحت تصارع المدن الكبرى لتأخذ مكانتهم في التعليم

اخوي معظم الانجازات الذي ذكرت لها مسببات لا دخل لها بالوزاره

جوده التعليم في المرحله الابتدائيه و ليس الثانويه

لان المدارس لا تقوم بعمل امتحانات لهذه المرحله حتى نقارن فعلا
المدارس تستقطب عدد اقل من الطلاب و في الماضي يتكدسون في صف واحد
هذا ناتج البنى التحتيه التي تبنى حاليا و مدارس جديده و ادارات مدرسيه لها سباقها الخاص في التعليم فهم من يشكر اولا

المركز الاول في العالم في ماذا اخوي ؟ حتى نجيب و نفند

المركز الرابع في جوده الرياضيات و العلوم

هل يعني ان الرياضيات و العلوم بها تقنيه المكوك الصاروخي

اسس المناهج لا يحتاج وضع اي شيء غريب بل تنظيم المواد المدرسه في الكتب - هذا ان وجد الطالب الكتاب المدرسي اصلا

مدارس امريكا و كندا ليست معيار لنقيس عليه نجاح تعليمنا

لانهم من افشل المدارس اصلا وحتى الان لا يعرفون كيف يحلون مشاكلهم العليميه او حتى مشكله حمل الطالبات في الابتدائيه

منذ عقد مضى بدأوا بفكره منع الاختلاط لان الدراسات عندهم اثبت انها افضل حل لكثير من مشاكل التعليم

هل نحن افضل منهم في هذا المضمار ايضا

لاننا بدأنا الاختلاط على انه حل لكثير من المشاكل التعليميه في المدارس و الجامعه الوطنيه

اذا هم يأخذون افضل م كان ا عندنا فلماذا نأخذ اقبح ما عندهم

ناهيك عن موضوع تعليم النشأ بامور الخمور المقبوله بحسب الكتب المدرسيه او الخنازير اعزكم الله لان هذ القضيه اصبحت مفروضه غصب على المجتمع ( لا يعني ان المجتمع سيسكت عنها بل ننتظر وقت اضافي لينضغط المجتمع من العمليه التعليميه ) وما البوعزيزي عنا ببعيد

اضغط حتى تظن انك قادر على الجميع لكنك لا تعرف متى ينفجر الجميع ضدك

اخوي تذكر ان كلامي هو رأي شخصي

منظومه التعليم عندنا منفلته ولا تنظر الا لتصدر الاخبار فقط و لو كانت غير ذلك لما وجدنا قرارات اداريه تصب في صالح امور معينه

الان يتكلمون عن دراسه للسماح بالاعتراف ببعض الجامعات العربيه و زياده عدد الجامعات الغربيه المقبوله

طوال السنوات الماضيه حرم مجتمع كامل من هذه الجامعات بسبب قرارات فرديه

قرارات صدرت من افراد درسوا في الجامعات التي منعوها عن الجميع

تكلفت بفتح جامعات عالميه في قطر هذا قرارك لكن لا تلزمني بها حالي حال اي وافد يدرس في لبنان و يأتي بشهاده و يعمل بمنصب لا اصل اليه انا القطري لو كنت احمل نفس شهادته

تسمح بمعاهد تدرس الدبلومات و البكلريوس و يعلنون ان الاعتراف بها قريب و بعد التخرج يضيع المواطن بشهاده في قطر غير معترف بها وهذا الفلم مر عليه سنوات منذ التسعينيات

اخوي تعرف نسبه التسرب من الجامعه؟

77%

ليش؟

لو كان المواطن و المواطنه عندهم امل في التعليم الجامعي ما لقينا هذه النسبه

في التسعينيات كان موظف الحكومه مخير بعد مرور سنتين لاخذ تفرغ للدراسه مع صرف راتبه الاساسي و الاجتماعيه حتى لو سافر امريكا و حول دراسته الى نظام المنحه الاميريه بعد اخذ 40 ساعه دراسيه

كثير من مسؤولي الدوله الان محسوبون منهم
لكن الان حتى لو فكر الموظف في الدراسه فلن يجد جامعه مقبوله و عقبات القبول و الاعتراف هنا لن تعطيه مجال واسع كما السابق

اخوي لا خير في نظام يغربل و يرشح الطلاب الى 20% فقط حتى نقول انه نظام عالي و عالمي مميز

انت نحرت جيل او جيلين من شباب الوطن حتى تضع عباره مؤهلين علميا بالى مستوى

طيب لنقل اننا رمينا ثلثي الشباب في البحر و طورنا الثلث لمستوى عالي من التعليم

وين بتحطهم ؟

موظف في التخطيط العمراني ام مسؤول مخازن

هل كلهم تبيهم مثل اليابانيين بوقت محسوب و عمل دقيق و انجاز

هؤلاء مروا بحرب عالميه دعتهم لنظام صارم تعودوا عليه من الامبراطور نفسه

فهل نحن صارمون مع الجميع حتى نكون صارمين مع الطلبه

طيب خلنا صارمين مع الوزراء و مجلس الشورى و كبار المسؤولين ايضا

السؤال المهم

الى اين تحتاج ان توصل الطلاب

تبيه في اعلى تعليم

تبيه رياضي منجز

تبيه فنان و رسام خلاق

تبيه منفتح على الحضارات الاخرى

ماذا تريد بالضبط

لان هذه المواصفات لا يملكها الا سوبرمان

بعطيك معلومه قد تكون غائبه عنك

معظم رؤساء الدول تخرجوا بمعدل ج يعني c grade

مش دكاتره في الجامعات ولا تقنيه الجينات

هذه رحمه من الله ان اذكى الطلاب لا يكون اعلى منصب في اي مكان لانه سيدمر من تحته ولا يقبل الا باعلى شيء في كل شيء

لابد من خطوات لتقبل المجتمع لاي رفع في المنظومه التعليميه

والا هل يجوز رمي جيل جامعي كامل في 2006 وما قبله في مكب البطاله لانك لم تدرسهم اللغه الانجليزيه في المناهج ( جامعه قطر)

ام تحرق جهد سنوات لجامعيين و تطردهم لانك غيرت طريقه احتساب المعدل الجامعي من 5 الى 4 مما سبب انخفاض معدلاتهم

ماذا استفدنا من هذه الخسائر البشريه

هل سيثقون في بلادهم وهم من وضعهم في هذا المأزق

هذا غيض من فيض مع اني لم امر على اعتى مشكله وهي تحويل المدرسين و المدرسات للبند المركزي

تابع كتابات السليطي مع اني ارى تحيز في بعض الامور لكن ادقق في القضايا المطروحه ذاتها لاعرف حجم المشكله التعليميه وليس مشكلته الشخصيه مع الوزير

هبوب الكوس
08-01-2012, 08:31 PM

أخر الأخبار

وبشكل عام
بينما كانت 17 في 2010

لا نريد التعليم في المدارس فقط

بل نريد التربيه والاخلاق ثم التعليم في المدارس والعاملين في المدارس

من مسئولين ومدرسات

هذه هوا المطلوب من المجلس الهابط قصدي الاعلى والمسئولين

روح الاطلس
08-01-2012, 09:09 PM
على طاري البروفيسورة ترا ولدها ماقدر يدش جامعتها ويدرس بشمال الاطلنطي!

بعدين يبه شنو تقارير وتقارير !!

ترا بالتقارير والاعلام قطر هي الدولة الفاضلة بكل شي مب بس التعليم

قطر الاولى والاحسن والاعلى والافضل كله تلميع ماخوذ خيره

المهم الطالب نفسه اشرايك بمستواه التعليمي والثقافي؟؟ سوي بنفسك فرة صغيره على كم طالب في المستقلة وتحاور معاه شوف عقليته ومستوى مداركه التعليمية

كنت من كم يوم اتفرج على فيديو في اليوتيوب عن طفل اسمه ميشو اكتب ميشو في اليوتيوب وشوف هالطفل ابو ست سنوات كيف طريقة تفكيره وعقله لانه دارس بامريكا وقارنه بأي طفل قطري دارس بقطر

طبعا ميشو سعودي مش امريكي للمعلومية

الميزان 1969
08-01-2012, 10:42 PM
أحب أوضح لمن حفظ الجمله وظل يرددها ويسمعها ....
الله يرحم أيام التربية ؟؟؟؟
لا يكون صدقتوا إن الوزارة قبل هي اللي كانت تربي .... ترى التربية الحمدلله من بيوتنا وأهالينا .... ولا كان في المدارس الحكومية شئ من التربية إلا الاسم ...
والتربية الحقيقية كانت من المعلمين والمعلمات القطريات أبناء جلدتنا ... وخروجهم من هذه المبادرة هو الذي أضاع التربية والقيم وليست المبادرة ...
خلاص عاد ذبحتووووووووووووونا .... فكروا قبل ماتتكلمون ... وبطلوا سياسة القطيع

الحريّه
08-01-2012, 10:59 PM
أحب أوضح لمن حفظ الجمله وظل يرددها ويسمعها ....
الله يرحم أيام التربية ؟؟؟؟
لا يكون صدقتوا إن الوزارة قبل هي اللي كانت تربي .... ترى التربية الحمدلله من بيوتنا وأهالينا .... ولا كان في المدارس الحكومية شئ من التربية إلا الاسم ...
والتربية الحقيقية كانت من المعلمين والمعلمات القطريات أبناء جلدتنا ... وخروجهم من هذه المبادرة هو الذي أضاع التربية والقيم وليست المبادرة ...
خلاص عاد ذبحتووووووووووووونا .... فكروا قبل ماتتكلمون ... وبطلوا سياسة القطيع

اختي أنا من همم ,
أتفق معك في جزئية صغيرة مما كتبتِ و هي أن الناس تقول " الله يرحم أيام التربية " على اعتبار أن الحال في الوزارة كان أفضل وهو في الواقع لم يكن . إلا أن الواقع أن الوزارة كانت تربي بالإضافة إلى البيت . فكثير مما تعلمناه ومارسناه في حياتنا عندما كبرنا هو مما تعلمناه في المدارس ( مدارس الوزارة ) .
كما أن هناك تناقض فيما كتبتِ . لأنكِ قلتِ أن الوزارة لم تكن تربي , و أن الذين كانوا يربون هم المعلمات القطريات . و المعلمات القطريات كنّ على أيام الوزارة . إذن هذا يعني أن الوزارة كانت تربي .
أما القول بأن من يربي كانوا هم من أبناء جلدتنا فقط فهذا تجنّي أختي الفاضلة على معلمات غير قطريات ساهمن في تشييد الصرح - الوزارة - عندما لم يكن لها وجود وعندما كنا نحن لا زلنا براعم خضراء تحتاج للتعهد والسقاية. معلمين ومعلمات لهم الفضل الذي لا ينكره إلا لئيم. الفضل في تعليمنا أسس لا زلنا نمارسها في تعليم أجيال جديدة. لا ننسى أن نقول دائما " من علمني حرفاً صرت له عبداً " ولا ينتقص ذلك من أقدارنا شيئاً .
لا نتمنى أن نصبح ناكرين للجميل و أن نتبنى سياسة القطيع التي ذكرتها بترديد نعيق بومٍ لا نعرف مصدره ولا فائدته !
تحياتي لكل من لا ينسى الفضل !

الخفي
08-01-2012, 11:08 PM
(( التعليم في قطر كذبه روجها الاعلام الكاذب وصدقها الناس وسياتي زمان سيعرف

المسئولين في قطر انهم ارتكبوا جريمه كبرى بحق جيل كامل

ستبدى لك الايام ماكنت جتهات - - - - وتاتيك بالانباء ما لم تزودا

قال ايش قال تعليم وخرجاتها

عندما تسلم عقول ابنائك الى مؤسسه راند اعدائك فما ذا تنتضر ان يربي ابنائك على الاسلام

وهو اكبر عدو للاسلام

سبحان الله ما اجهل البعض ))

The Blade
08-01-2012, 11:19 PM
[FONT="Arial"][COLOR="Black"][SIZE="3"][B]
والله يعين الكل

::nice::

مع تحفظي على أسلوب الكاتب.

رايق البال x
09-01-2012, 08:33 AM
اخ بو متعب ( يا صاحب الموضوع)
مع احترامي لما خطته يدك إلا اني بسألك سؤال واحد بس ؟
انت متأكد انك عايش في قطر ,, وان كنت عايش بها فالمصيبة اكبر !!

مخطط قطري
09-01-2012, 08:43 AM
اذا كان استعيباك وادراكك ضيق وتعتبر 50 او 60 سنه هي مقياس لتكون قطر من اوائل الدول في التعليم
هذي مصيبه كبرى ودليل واضح وقوي انك غير ملم بالدول السباقه في مجال التعليم والنهضه
ومع ذلك لو فرضنا جدلا انه احنا اول دوله في الشرق الاوسط في مجال التعليم العبره مش من الاول ولا من الاخير العبره سلمك الله وين وصلنا الحين في مخرجات التعليم مقارنه مع باقي الدول
ومانبي نروح بعيد قارن قطر بس بدول الخليج العربي وشوف وين قطر موقعها وترتيبها بينهم
وبعدين استكمل وياك النقاش :)

فطووم
09-01-2012, 09:09 AM
الاولى في التعليم !!!!!!!!!!!!!!

وين الاولى فالتعليم الطالب يوصل صف السادس وهو مايعرف يكتب اسمه لا بالعربي ولابالانجيزي حتى قراءه مايعرف ونهاية السنه نسبته في التسعينات!!!!!!!!!!! ماشالله اشلون ماتعرف.
وغير ذي كله لا ادب ولا اخلاق لسانه اطول منه لايحشم مدرسه ولامديره يعني لاتربيه ولا تعليم .

qatara
09-01-2012, 09:47 AM

وين الاولى فالتعليم الطالب يوصل صف السادس وهو مايعرف يكتب اسمه لا بالعربي ولابالانجيزي حتى قراءه مايعرف ونهاية السنه نسبته في التسعينات!!!!!!!!!!! ماشالله اشلون ماتعرف.
وغير ذي كله لا ادب ولا اخلاق لسانه اطول منه لايحشم مدرسه ولامديره يعني لاتربيه ولا تعليم .

اليس تطور وتطور خطير
بلعكس اعتبره تطور خطير في مجتمعنا يا الله بسترك

المراه تطورت
الاولاد تطورو
كل شي تطور

الا الرجل القطري فقط الذي بقى متخلف ومجرم وظلامي ومقصر وكل عيوب الدنيا فيه !

السوال ماهو هذا التطورهل هو الى الامام ام للمجهول
وولو كان الخلف لهانت ابرك من المجهول

ما نقول غير الله يصلح الحال ويهدي الظال

بوالبيض
09-01-2012, 09:58 AM
السلام عليكم

أولاً

اغلب امتحانات الي تقدم للطلاب يسمح للطلاب بالغش و بعض الأحيان بمساعدة المدرس عشان تقييم المدرسة

ثانياً

النظام الدراسي حلو وراقي لكن هم اقفزو من اول السلم الى الأخير ولابد انهم بيطيحون لأنهم ما مشو خطوة بخطوة

ثالثاً

توكيل امور المدرسة و المدرسين و المدرسات بأيدي المدير\ه كانهم عمال عندهم و اتباع سياسة مب عاجبك طق رأسك فالطوفه

رابعاً

خامساُ

سكوت الوزير الدائم ورفضه الخروج للأعلام و خاصة برنامج لكم القرار يدل على فشل الوزارة وما عنده شي يقوله أتمنى ان تكون هناك حلقة استثنائيه و الي يقدمها محمد سعدون الكواري او حسن الساعي

بخصوص المدارس

البعثات

أولاً

يا ترضى باللسته الموجوده يالا وذي أقبح نظام دكتاتوري يمارس بحق الطالب القطري و الدولة تعتزم انها بلد حرية و الدستور كفل لنا التعليم

ثانياً

عدم وجود جامعات عربية فاللسته و العذر المعتاد "لا يخدم سوق العمل" بس الي يدرس بالواسطة "يخدم سوق العمل" و جامعة القاهرة لا تكفي نبغي جامعات خليجية

ثالثاً

منع الأنتساب لو شغلو مخهم شوي اسمحو بالأنتساب و خلو الأمتحانات هنا فالدوحة بمراقبة مجلسهم الموقر

جامعة قطر

أولاً

من المعيب مثل هالجامعة ان تحمل اسم بلادي لآنها وبشكل واضح وصارخ تتبع "المنظمة" اليهودية مايحضرني اسمه "الي يهدف لتطوير التعليم"

ثانياً

كيف تبغون طلاب توهم متخرجين من الثانوية يجيبون ايلز 5.5 بتقولون غيرك جاب ؟؟ العقول مب متشابها و المستويات تفرق

ثالثاً

المدينة التعليمية

وفي النهاية

بصراحه كلامك عجيب وصحيح ما عليه غبار ولا بقول لك بعد كان يجيبون حق الطلاب امتحانات بالانجليزي ويجيبون ترجمه بالعربي ما ادري شنو الفايده منها خلوها بالعربي وفكونا وين تبون طلاب من اول ابتدائي يدرسون عربي مره وحده انجليزي في الاعدادي
والله تخبط تخبط تخبط في تخبط في المجلس الموقر المحترم في ناس تشتغل يعطيها العافيه
وفي ناس ابد متسلطه وتخرب علي يشتغل عدل ويبي يضبط التعليم حاطين ناس مو فاهمه ولا
في شي في التعليم الله يرحمنا برحمته بس اجيال راحت في الهواء لا تعليم عدل ولا شي
يعني مادري هل الناس ما تفكر في عيالها انها في نفس المدارس ولا شكلهم عيالهم في
مدارس خاصه .. والله الدوله مب مقصره تصرف علي التعليم مليارات بس ما في تخطيط
عدل ولا نظام عدل ولا والي مش فاهمه بزيد عليك اخوي ( منهج في المدراس ما في )
مادري اشلون يدرسون الطلاب يقولك مدرس الماده يسوي كتاب تجريبي يا سلام دكتور
مو مدرس ما تبون الطلاب يطلعون مو فاهمين شي الله يستر والله ......

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-01-2012, 10:23 AM
في ناس تحب تصدر مشاكلها لغيرها

تخيل كان معاي واحد لايدرس ولايتنيل على عينه

24 ساعة في الجالس او في المجمعات

ويوم سقط

راح اتهم البرفسورة شيخة المسند انها ماتفهم في التعليم

طبعا ماراح يقول انا مهمل او انا كسلان او انا فاشل

لازم يدور له شماعة

خلي نظرتك منصفه وواقعيه

انظر من العينين وليس من عين واحده

اذا ماكان هناك فشل في العملية التعليمة فــ هناك صعوبات في العملية التعليمة وقرارت تعجيزية 00المفترض التعليم الجامعي يراعي الفروق الفردية ويضع حلول أخرى يراعي بها

الطلبه يعني اذا كان همهم الارتقاء بالتعليم ما المانع من فتح فصول أخرى لتأهيل الطلبة وفي حالة فشل الطالب عدة مرات يتم رفضه 00

اما نرفع نسب الدخول للجامعه ونحط شروط تعجيزية لدخول للجامعه من توفل وغيره وانقول الطلاب مهب مال دراسة وفالحين للتذمر بالمجالس هذا غلط 00 غير بعد التعليم المستقل لم يؤهل الطلبة اساسا" للتوفل 00

التعليم يجب ان يكون منذ البدايه الى النهاية متتابع مثل السلسلة حتى يكون وصلنا بالتعليم لاعلى مستوياته اما نجلس نبني جامعات فخمه ونضع ميزانيه ضخمة للتعليم المستقل وتصرف على الانشطة والمظاهر والمستقلة بشرق والجامعه بغرب وانقول الطلاب فاشلين !!!!

العملية التعليمية في قطر تحتاج لأعادة تاهيل وتخطيط للاهتمام بشكل مباشر بالطالب نفسه وتأهيلة لسوق العمل من المراحل الأولى 00

التعليم الناجح هو لما تشوف الطلاب متخرجين لسد العجز في الوظائف الاخرى مهب يتخرج ولايدري وين الله حاطه

وشكرا"

كلنا قطر 1981
09-01-2012, 10:50 AM
اختي أنا من همم ,
أتفق معك في جزئية صغيرة مما كتبتِ و هي أن الناس تقول " الله يرحم أيام التربية " على اعتبار أن الحال في الوزارة كان أفضل وهو في الواقع لم يكن . إلا أن الواقع أن الوزارة كانت تربي بالإضافة إلى البيت . فكثير مما تعلمناه ومارسناه في حياتنا عندما كبرنا هو مما تعلمناه في المدارس ( مدارس الوزارة ) .
كما أن هناك تناقض فيما كتبتِ . لأنكِ قلتِ أن الوزارة لم تكن تربي , و أن الذين كانوا يربون هم المعلمات القطريات . و المعلمات القطريات كنّ على أيام الوزارة . إذن هذا يعني أن الوزارة كانت تربي .
أما القول بأن من يربي كانوا هم من أبناء جلدتنا فقط فهذا تجنّي أختي الفاضلة على معلمات غير قطريات ساهمن في تشييد الصرح - الوزارة - عندما لم يكن لها وجود وعندما كنا نحن لا زلنا براعم خضراء تحتاج للتعهد والسقاية. معلمين ومعلمات لهم الفضل الذي لا ينكره إلا لئيم. الفضل في تعليمنا أسس لا زلنا نمارسها في تعليم أجيال جديدة. لا ننسى أن نقول دائما " من علمني حرفاً صرت له عبداً " ولا ينتقص ذلك من أقدارنا شيئاً .
لا نتمنى أن نصبح ناكرين للجميل و أن نتبنى سياسة القطيع التي ذكرتها بترديد نعيق بومٍ لا نعرف مصدره ولا فائدته !
تحياتي لكل من لا ينسى الفضل !

اتفق مع هالراي :nice:

**هـتــــــان**
09-01-2012, 11:57 AM
طيب انا كنت مدرسة توني من هالسنة صرت ادارية ... بصراحه اقولك فاشل المجلس الاعلى فاشل فاشل ولا تقول نحط شماعه لفشلنا لا والله عندي شهادات ودورات ولغه لكن بيتم هالمجلس فاشل اللا اذا غير سياستة اللي هي (((((( لو دخلوا جحر ضب لدخلناة ))))))اهني اذا تغيرت هالقناعة راح يكون مجلس ناجح ..الدولة ماقصرت وفرت المدارس المتطورة والمعدة ماراح اقول بامتياز لكن جيدة جدا لها سلبيات اي نعم باسلوب البناء التجاري لكن نقول تشكر الدولة على مثل هالتطور العمراني ببناء المدارس واعدادة بتقنيات ممتازة بس التخبط وين ؟؟؟

التخبط في اسلوب المجلس وضغطه المتواااااااااصل على هيئه التعليم ( اسلوب استفزازي صراحتا ) اسلوب تطفيش للكوادر القطرررررررررية للاسف واستغلال حاجة الاجانب لسوق العمل وارتفاع غلا المعيشة في بلدنا ... اما من ناحية المناهج فالاخطاء حدث ولا حرج معلومات خطاء اشياء خطاء اول ماكان فيه منهج المدرس الاخطبوط سوبر مدرس اهو اللي يالف المنهج ومن هالسنة حطو كتب بس طلع فيها اخطاء ...وقاموا شوي شوي يردون لانهم قافزين متعدين الالف ميل بدال الخطوة الاولى ...:(

والطلاب للاسف يوم حدث التطور ودخل في التعليم تردوا اكثر من الاجيال السابقة رغم توفر الامكانيات العظيمة في المدارس والمنازل والسبب تخبط ربان السفينة فلازم يتخبط معاة الطاقم ....وجهة نظر طبعا ...

روح الاطلس
09-01-2012, 12:21 PM
يعني يا هتان بما انج مدرسة

ممكن تخبرين صاحب الموضوع عن مستوى الطلبة

مانبي نقول مباني واسلوب حديث والخ من هالكلام

اللي يهمني الطالب نفسه شلون مستواه مع المناهج والمدرسين هل فيه تحسن ؟ تطورت اللغه عندهم؟ تطور اسلوب التفكير؟ صاروا اكثر ثقافة وتعلماً عن الاجيال السابقه قبل تعليم لمرحلة جديدة؟

هل فعلا قطر صارت مثل ما تصدر لوسائل التعليم انها الاولى في التعليم

طبعاً بعد عشر سنوات او اكثر من تجربة المدارس المستقلة

qataria
09-01-2012, 01:16 PM
الموضوع وما فيه ان الاجانب حبوا يسوون تجارب على الطلاب فقالوا خلنا نجرب في عيالهم و تموا يجربون و يجربون بس للحين التجربة ما نجحت و بيتمون يجربون في عيالنا وعيال عيالنا وعيال عيال عيالنا و الخ الخ ... و طبعا كل هذا والمسؤولين يصفقون لهم علشان ما يعترفون بفشلهم الذريع والكل يغطي على الثاني.

**هـتــــــان**
09-01-2012, 01:40 PM
يعني يا هتان بما انج مدرسة

ممكن تخبرين صاحب الموضوع عن مستوى الطلبة

مانبي نقول مباني واسلوب حديث والخ من هالكلام

اللي يهمني الطالب نفسه شلون مستواه مع المناهج والمدرسين هل فيه تحسن ؟ تطورت اللغه عندهم؟ تطور اسلوب التفكير؟ صاروا اكثر ثقافة وتعلماً عن الاجيال السابقه قبل تعليم لمرحلة جديدة؟

هل فعلا قطر صارت مثل ما تصدر لوسائل التعليم انها الاولى في التعليم

طبعاً بعد عشر سنوات او اكثر من تجربة المدارس المستقلة

والطلاب للاسف يوم حدث التطور ودخل في التعليم تردوا اكثر من الاجيال السابقة رغم توفر الامكانيات العظيمة في المدارس والمنازل والسبب تخبط ربان السفينة فلازم يتخبط معاة الطاقم ....وجهة نظر طبعا ...

ذكرت بموضوعي من قبل ان التعليم تردى والطالب قديما كان اذكي واكثر اكتساب للمعلومات من الطالب حديثا الجيل هذا فالح في التقنيات والاجهزة اكتساب ذاتي مب من المدارس جيل دجتل اي بود بلاك بيري اي فون ......الخ اما الدراسة ميح ميح اللا من رحم ربي وتلقاة شاطر من يومة ويحب العلم .

بورصجية
09-01-2012, 01:48 PM
اختي اشتغلت في مدرسة مستقلة اسبوع استقالت
عارفين ليه؟؟
لانو المناهج لا تدرس وهي تعبت نفسها على الفاضي ولما عملت لهم امتحان طلع ولا حد فاهم
امرتها منسقة ماده الرياضيات بانها تنجح كل الطلاب حتى الي حالل غلط تحطلو الاجابة الصح وتنجحوا وخلاص
تخيلوا طفل في خامس ابتدائي موش عارف جدول الضرب
ابني في ثالث ابتدائي بريطاني عارف لحد جدول 6 تخيلوا مدى فشل المدرسين

هي دي المدارس المستقلة
ممكن يكون في منهج كويس جدا لكن المدرس فاشل جدا للاسف
فين ايااااااااااااااااام المدارس الحكومة الله يرحمها

روح الاطلس
09-01-2012, 01:49 PM
ذكرت بموضوعي من قبل ان التعليم تردى والطالب قديما كان اذكي واكثر اكتساب للمعلومات من الطالب حديثا الجيل هذا فالح في التقنيات والاجهزة اكتساب ذاتي مب من المدارس جيل دجتل اي بود بلاك بيري اي فون ......الخ اما الدراسة ميح ميح اللا من رحم ربي وتلقاة شاطر من يومة ويحب العلم .

يعني حتى اهل التدريس يقولون المستوى العام للطلاب نازل ومتدني

اذن لم نتجنى على احد

ودع تقارير التلميع يملؤن بها ما يشاؤون من صحف

فالنتيجه لمرحلة تعليم جديدة صفــــــــــــــــــــــر

الميزان 1969
09-01-2012, 03:31 PM
شكرا أختي الحرية على المداخلة ...
ولكن أنا لا أنكر فضل أي إنسان على وجه الأرض من ما كان .. وبالتالي فلن أنكر فضل أخواتي من العربيات أو غيرهن ...
ولكن ما قلته الحقيقة ... وأكرر ليس من باب الانتقاص منهن .. حاش لله .. لكني دخلت المدرسة وخرجت منها بعد 12 سنة ولم تدرسني غير القطرية .... فقط لهذا السبب لم أذكرهن .. وأكرر ليس انتقاصا منهن .. لأني أعلم أن من هن من تبني أمة لا شخصاً ...
أما عن قولك أن في كلامي تناقض ... فهذا ليس بصحيح لأن الأضداد تقوي بعضها .. ولا أكترث ان كان من ما كان وجد فيها تناقضا ً أم لا ... يبقى الفيصل ... أني لن أكذب ولن أجامل ..
تحياتي للحرية ولقلمها العقلاني

vip-30003
09-01-2012, 04:14 PM
ان كنت لا تدري فتلك مصيبه وان كنت تدري فالمصيبه اعظم

على بالكم المجلس الاعلى مايدري انه يتخبط ؟؟؟

نقص خبرة وهذا واضح بس من الشجاع اللي يقدر يعترف ويواجهه

فكرة المدارس المستقله ممتاز بس طبقت بشكل غلط واعطت ناس غلط

يفترض تطبيق المدارس المستقله على المرحلة الابتدائيه فقط ولعدة سنوات

وبعدين يطبقونا على الاعدادي كا مرحله ثانية وثانوي كا مرحلة ثالثه

هم استعجلوووا غير هذا ،،، اصحاب القرار فيهم ضعف واضح وتردد وعدم فهم

من هم الا مدرسين وصاروا موجهين وحاليا اصحاب قرارات او ناس كانوا مهمشين

لعدم كفائتهم وووو ،،، المجلس الاعلى للتعليم اللي بغير حاله رجل قيادي خبرة تربوية وادارية ويفترض مايكون من مخلفات تربية والتعليم نهائياً

واركز على نقطة يكون عنده خبرة اداريه اما بخصوص ادارة المدارس المستقله والمناهج

تكوين لجنة دائمه من خبراء في التربيه ولمناهج وخبراء بادارة المدارس

واتمنى الصرامه بلائحة الضبط السلوكي للطلبه

khalid969
09-01-2012, 04:24 PM
ان كنت لا تدري فتلك مصيبه وان كنت تدري فالمصيبه اعظم

على بالكم المجلس الاعلى مايدري انه يتخبط ؟؟؟

نقص خبرة وهذا واضح بس من الشجاع اللي يقدر يعترف ويواجهه

فكرة المدارس المستقله ممتاز بس طبقت بشكل غلط واعطت ناس غلط

يفترض تطبيق المدارس المستقله على المرحلة الابتدائيه فقط ولعدة سنوات

وبعدين يطبقونا على الاعدادي كا مرحله ثانية وثانوي كا مرحلة ثالثه

هم استعجلوووا غير هذا ،،، اصحاب القرار فيهم ضعف واضح وتردد وعدم فهم

من هم الا مدرسين وصاروا موجهين وحاليا اصحاب قرارات او ناس كانوا مهمشين

لعدم كفائتهم وووو ،،، المجلس الاعلى للتعليم اللي بغير حاله رجل قيادي خبرة تربوية وادارية ويفترض مايكون من مخلفات تربية والتعليم نهائياً

واركز على نقطة يكون عنده خبرة اداريه اما بخصوص ادارة المدارس المستقله والمناهج

تكوين لجنة دائمه من خبراء في التربيه ولمناهج وخبراء بادارة المدارس

واتمنى الصرامه بلائحة الضبط السلوكي للطلبه

عبدالعزيزالحر من تم ارساله الى الولايات المتحدة وعطاهم طبخة المدارس المستقلة
وحط رجله بدرجة وكيل مساعد :p

المهندس عبدالعزيز
09-01-2012, 04:48 PM
ممكن الرابط أو المرجع لكلامك؟

قطر في المركز 138 عالمياً في التعليم حسب اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتعليم والثقافة) كانت منذ 7 سنوات في المركز 111 أي تراجعت 27 مركز

http://www.nationmaster.com/graph/edu_dur_of_com_edu-education-duration-of-compulsory

نورهان88
09-01-2012, 05:11 PM
السلام عليكم

أولاً

ثانياً

ثالثاً

رابعاً

خامساُ

بخصوص المدارس

البعثات

أولاً

ثانياً

ثالثاً

جامعة قطر

أولاً

ثانياً

ثالثاً

المدينة التعليمية

وفي النهاية

صح الله اللسانك...

نورهان88
09-01-2012, 05:20 PM

في إحدى المدارس الفوج الثامن بالريان أمسكت المديرة والعاملات طالب خرج من الصف

ورجعته الصف وأمام الطلبة والعاملات قال والله للعن خامسك وسنعك مأني على أبوي

وما قالت له شيء وخافت تفصله كم يوم والطالب الصف السادس

ولا واحد يعرف يقرأ أو يكتب

والمدرسات أغلبهن أجانب يباشرن بالمدرسة شهرين وتأخذ راتبها من صاحبة الترخبص

وتبحث عن مدرسة آخرى وهكذا جميع المدرسات العربيات ولا به ضمير وفي الأمتحان

يكتبن الإجابه على السبورة ...

طبعاُ خالتي بالمدرسة