المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشورة بخصوص الدرج لو تكرمتوا...

فروخ
09-01-2012, 11:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله...
أخواني , أنا حالياً في مرحلة تصميم بيتي
ومرت علي مخططات كثيرة
وعجبني واحد من المخططات من ناحية توزيع الغرف واستغلال المساحات
لكن الدرج الداخلي فيه لولبي...
الصراحة في ناس أنصحونا أنه نبتعد عنه بحكم أنه أصعب في الطلوع والنزول بسبة أنه واسع من طرف وضيق من طرف اخر
شرايكم؟
وحد جرب في بيته درج لولبي وياليت لو يشاركنا في تجربته
هل فيه عيوب ثانية غير هاذي؟
وهل يجب أن يكون الطرفان غير متساويان فعلاً أو ممكن تقليل الفارق بين الطرفين ( في العتبة الواحده أقصد )
وأنا الصراحة عجبني التصميم اللولبي لأن شفته أميز من غيره التقليدي

وجزاكم الله خير وماتقصرون...:)

khaldoon
09-01-2012, 11:52 AM
شوف اخوي اهم شي بالدرج اللولبي ان تكون الدرجة الواحده عند القطر الصغير يعني عند مركز الدرج لا تقل عن 25سم و المفروض انها تكون 30 سم مثل الدرجة العادية ....يعني اي شي يقل عن 30 سم فعليا بيكون اقل من المواصفات العامة للدرج و ما بيكون مريح في هذه المنطقه و بتكون ميته اما الطرف الخارجي فأكيد انها بتكون 50سم عل الاقل

يبيلك واحد فنان يضبطلك الدرج من نجار و صباغ يعرف يمعجن و يضبط الدرج من حوافه و من الاسفل بالذات وما يكون فيه تموجات و الا بخترب المنظر

bo_hamad
09-01-2012, 12:00 PM
السلام عليكم

انا يالس اشطب الفيلا

وشكل الدرج عندي حسب الصورة

بونـ ايف
09-01-2012, 12:09 PM
السلام عليكم
الصراحة السلام اللوبيية نعطى شكل حلو للبيت وللصاله بشكل خاص

لكن السؤال كم ارتفاع الدرجه ...
كم عرض الدرجه ....
وكم عرض السلم بالكامل .........
[size="4"]بالنسبة للضيق والوسع هذا شئ طبيعي في السلم اللولبي لكن اهم شئ ان الطرف الصغير لايقل عن 25سم وارتفاع الدرجة بين 15 - 16 سم وعرض السلم بالكامل لا يقل عن 1.10 متر استفسر عن هذي الامور من المهندس المصمم
واتمنى لك التوفيق .....

فروخ
09-01-2012, 01:43 PM
شوف اخوي اهم شي بالدرج اللولبي ان تكون الدرجة الواحده عند القطر الصغير يعني عند مركز الدرج لا تقل عن 25سم و المفروض انها تكون 30 سم مثل الدرجة العادية ....يعني اي شي يقل عن 30 سم فعليا بيكون اقل من المواصفات العامة للدرج و ما بيكون مريح في هذه المنطقه و بتكون ميته اما الطرف الخارجي فأكيد انها بتكون 50سم عل الاقل

يبيلك واحد فنان يضبطلك الدرج من نجار و صباغ يعرف يمعجن و يضبط الدرج من حوافه و من الاسفل بالذات وما يكون فيه تموجات و الا بخترب المنظر

جزاك الله خير ياخوي وماقصرت على المعلومات...
بس تتوقع أن الدج اللولبي بياخذ مساحة أكبر من العادي ولا العكس؟

فروخ
09-01-2012, 01:46 PM
السلام عليكم

انا يالس اشطب الفيلا

وشكل الدرج عندي حسب الصورة

ماشاءالله تبارك الرحمن...
الصراحة روعة
ولاحظت مثل ماقالوا الأخوان أن الطرف الصغير عندك مساحته ممتازه يعني مب ضيق ومايشكل مشكلة بالنسبة للطالع والنازل

أخوي لوتكرمت ممكن تذكرلنا أبعاد الدرج وعرضه؟
والأهم من ذلك صممته عند من؟
وجزاك الله خير

فروخ
09-01-2012, 01:47 PM
السلام عليكم
الصراحة السلام اللوبيية نعطى شكل حلو للبيت وللصاله بشكل خاص

لكن السؤال كم ارتفاع الدرجه ...
كم عرض الدرجه ....
وكم عرض السلم بالكامل .........
[size="4"]بالنسبة للضيق والوسع هذا شئ طبيعي في السلم اللولبي لكن اهم شئ ان الطرف الصغير لايقل عن 25سم وارتفاع الدرجة بين 15 - 16 سم وعرض السلم بالكامل لا يقل عن 1.10 متر استفسر عن هذي الامور من المهندس المصمم
واتمنى لك التوفيق .....

جزاك الله خير وماقصرت يابونايف

ماجد البدر
09-01-2012, 01:58 PM
للولبي لازم يكون الدرج مكان كبيرو مكان صغير ولكن مايعيق الحركة لانه في منزل كم واحد بيطلع عليه وكم بينزلون اعتقد الجواب معروف

ديكور للولبي حلو وايد بس فيه شي فني انه ياخذ مساحة و عليك ضبط المساحة المناسبة انا اخذ مني تكبير المساحة المصممة للبيت علسان اسوي الدرج هذا شكله حلو
وفيه عيب ممكن تحت الدرج صعب تلاقي حد يضبط الخرسانه من تحت فيها ميلان او مثلم اتقول البلاستر ماينصبط بشكل الي تتمناه الا ان يكون المقاول شاطر (وين و ين ) يدوب بس يفهم عليك هذا بحد ذاته انجاز
والكل يرمي المشكله على الثاني

الدرج العادي عملي ولكن شكله مع فيلا تصميمها حلو مايمشي مع الديكور على الغالب

khaldoon
09-01-2012, 02:04 PM
جزاك الله خير ياخوي وماقصرت على المعلومات...
بس تتوقع أن الدج اللولبي بياخذ مساحة أكبر من العادي ولا العكس؟

اكيد بياخذ مساحة كبيرة و اكبر من العادي و كل ما اخذ مساحة اكبر بيكون افخم

شوف الصور لاخونا بو حمد اشلون الدرج ماخذ حيز كبير

Al Qurashi
09-01-2012, 02:16 PM
مشكلة ها الدرج انه وقت طلوع الأغراض بخرب لك و بصعب الطلوع والنزول وخاصة لكبار السن في حل خلي على شكل l

ZURICH
09-01-2012, 02:59 PM
تصميم الدرج عندي دائري ومتساوي في العرض من البداية الى النهاية

عرض 130 سم وفي الوسط راحة

شكلة جميل جداً لان الصالة مفتوحة الى السقف لكن مكلف لان الدرابزين بيكون من الجهتين

اذا مساحة الصالة كبيرة في بيتك .. صمم الدرج الدائري يعطيك شكل رائع

فروخ
10-01-2012, 08:03 AM
جزاكم الله خير يالربع جميعا
والصراحة استفدت من خبرتكم...