المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويتر: "الشعب يريد إنهاء احتكار الخطوط الجوية القطرية

Qtr95
09-01-2012, 08:06 PM
نملك الإرادة التي هزت دول وأسقطت رموز وفجرت بركان الثورة تفاءلي" بهذه العبارات والشعارات تضج حملة ينظمها نشطاء قطريون وقطريات على تويتر للمطالبة بإنصاف الخطوط الجوية القطرية للقطرين من جهة الأسعار والاحتكار وتعاطي الكحول.

وبين متردد من إصدار الحملة وردود فعلها عربيا، وبين متحمس لمطالبها، يشارك قطريون بحملة مقاطعة ضد شركة الخطوط الجوية القطرية. يشير أحد المشاركين بتعليقه حول مطالب الحملة بالقول: "‏ لماذا يحكم على المتخرجين من كليه الطيران بالعمل للخطوط القطرية بأقل راتب واحتكار ٥ سنوات" أما أحد المشاركين المطالبين بالتركيز ضمن قطر فيقول: " معركتنا بالداخل ، ولكن سنخطو خطوات أكبر من تويتر ، لكي يزيد تأثير الحملة ، وكل شيء سيكون تحت ناظركم".

ويعبر آخر عن مخاوفه وتردده بالقول: " معركتكم في الداخل وليس خارج الحدود ! وماذا لو استجابت لكم القطرية ؟! من يصلح الضرر الذي لحق بسمعة القطرية في الخارج ؟!

ويتابع :" ‏ احياناً يغلبنا الحماس ونتجاوز الاهداف دون وعياً منا ،، ودون إدراك لابعاد هذا التوجه ! لنتلمس منكم عدم الاندفاع في خطواتكم". تشير مشاركة أخرى بالقول :" ‏ أسال اللَّہ ان تكون هذه الحملة رادعة لجشع القطرية وإستهدافها للقطريين وأن ينتفع منها شعب قطر جميعاً،، وفقكم اللَّہ" أحد منظمي الحملة يضيف أنهم في طور تشكيل لجنة من إعلاميين وحقوقيين ومقاطعين مشجعا الآخرين للاشتراك عبر أيميل الحملة.

http://arabic.arabianbusiness.com/society/transportation/2012/jan/9/67140/

تنظم مجموعة من القطريين على تويتر حملة مقاطعة ضد الخطوط القطرية.

يشتكي بعض القطريين من احتكار الخطوط القطرية للرحلات الجوية في قطر حيث لا تسمح لعروض بأسعار مخفضة من الشركات الأخرى، فيما يشير البعض أن أسعار الخطوط القطرية تزيد فقط للقطريين.

يشير شخص مشارك بالحملة إلى ضرورة وقف تقديم الخمور في الرحلات فيما يطالب آخر بالتوقيع على الحملة من خلال تطبيق خاص لجمع ألف توقيع عليها.

ويوضح مشارك آخر بقوله: "نحتاج لمنتدى ، نعرض فيه أفكارنا ونناقشها بشكل أوسع ، ونعرض فيه الحقائق بشكل أكبر ، فتويتر لا يساعد في ذلك"، ويرد آخر بمطالب مختلفة بقوله: " الرجاء تركيز الحملة على الأسعار و توظيف القطريين و اتركونا من الأمور الأخرى مثل الخاصة بالمضيفات، يطالب آخر بخفض سعرالرحلات المباشرة وتوطين (التقطير) الوظائف في الشركة مع منع الخمور والسماح بالصلاة والمحافظة على الهوية القطرية و مراعاة بعض الفئات كالطلبة. جمعت الحملة حتى لحظة كتابة هذه السطور قرابة 788 متابع و232 توقيع.

تطالب صفحة التواقيع بما يلي: ان تكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية وتوفير حوافز وعلاوات للموظفين القطريين كعلاوة الزواج. - أن يتم العمل على الزيادة الأميرية 60% مثل باقي جهات الدولة - أن يتم إشراك المواطن في إدارة الشركة. 7- أن يكون هناك تخفيض لرسوم التذاكر للمبتعثين في الخارج و المرضى 8- أن يحترم المواطن 9- ان يسمح بالصلاة على الطائرة.

تلقى أريبيان بزنس ردا من حمد وهو أحد المشرفين على الحملة يوضح فيه أسباب الحملة وهي: "تمت مخاطبة القطرية وللأسف لم ترد عن الشكاوي و الاستفسارات، ثانيا، احتكارها السوق القطري، ثالثا،أعطاء الأخوة القطريين المكرمة الأميرية ٦٠٪ أسوة بالشركات الخاصة والهيئات، رابعا، أعطاء القطريين مناصب في الإدارات العليا، خامسا تخفيض التذاكر للمبتعثين و المرضى. يضاف إلى هذه المطالب، منع الكحول التي حرمها الإسلام وهي تسبب فقد العقل أحياناً، وأخيرا المطالب سوف تزداد علي حسب إرادة الشباب".

رابط جمع التوقيعات http://twitition.com/eutzu

رابط الحملة على تويتر http://twitter.com/#!/BoycottQatAir

الدنيا قامت على القطرية :omg:

ابوسعود
09-01-2012, 08:36 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/403810_10150472984797048_284101037047_8691371_7181 17870_n.jpg

:secret::secret::secret:
:telephone::telephone::telephone:

ساحل الشمال
09-01-2012, 09:02 PM
شدوا الحيل يا عيال البلد ،لابد من تاديب الشركة المحتكرة للخطوط والمطار والتذاكر وحتى الهواء ،لابد من مقاطعة الخطوط التي تنشر الخمر ام الخبائث وتمتص ارزاق ودماء القطريين ، ليش من المعقول ان يستفيد الاجانب بامتيازات لا يستحقونها ونحن ابناء الوطن نحرم من عروض تذاكر الطيران الخرى لماذا كل هذا الاحتكار والاستعباد لارادة القطريين ،هذه فرصتكم ايها القطريون لتنظيم انفسكم والدفاع عن حقوقكم والمطالبة باسترجاع ما نهبته الخطوط القطرية من ارادتكم ،فالى الامام دوما يا ابناء الوطن الغالي .

حمد بن سعد
09-01-2012, 09:11 PM
ماتوقع انها قطريه يمكن مستاجرين الاسم بس

صحن كيما واحد كرك الله خليك هههههههههههههههههههههههههههههههه

غايه الطواش
09-01-2012, 09:18 PM
بالتوفيق.....بس انا على يقين ان هالحمله مراح تأثر فالقطريه ...

سهيمان
09-01-2012, 11:15 PM
العيار اللي مايصيب يدوش

استمروا على بركة الله

وانا عن نفسي ماراح اسافر من يوم وساير على القطرية والاميال اللي عندي بشوف لها حل

أين الحل ؟
09-01-2012, 11:37 PM
يا ريت كل قطري يكون عنده عزيمه ويدور البديل أنا عن نفسي أقسم بالله اطريت للسفر في سفرة سريعة ولا عملت ا حسابي ومن كرهي للطيران القطري حجزت على الطائرة السيرلنكية أشرف لي وأكرم لي من الخطوط القطرية وسافرت وبدون ما أحد يحتكرني او يجبرني على اي شىء .

كازانوفا
10-01-2012, 08:49 AM
اجااااااااااااك الموت يا تارك الصلاه هههههههههههههههه

للصبر اخر
10-01-2012, 09:18 AM
اتمنى الاستمرار في هذه الحمله
والله المستعااان
ولكن حتى الان ليس هناك اي رد
من القطريه

ام السعف
10-01-2012, 09:22 AM
سيروا ونحن وراؤكم

طيب شنهي فعاليات الحملة واشروط الانخراط فيها ؟

ولا بس نسجل احنا معاكم ؟

doha2012
10-01-2012, 09:24 AM
اتمنى الا تتوقف

لا للاحتكار

بولينجر
10-01-2012, 09:36 AM
تدرون المشكلة وين... حتى لو انتهى احتكار القطرية وحتى لو قامت شركات اخرى للطيران وحتى الطيران الاقتصادي.... المشكلة بتكون في هيئة الطيران المدني... بيطلعون لنا في سالفة ان الشركات ماتقدر تحط اي سعر الا بموافقة الهيئة على التسعيرة... نفس سالفة كيوتل وفودافون بالضبط... ما يقدرون ينزلون اي سعر الا بموافقة المجلس الاعلى للاتصالات....

عن نفسي شاركت في الحملة على تويتر ولو بغيت اسافر ماراح اختار القطرية وسويت لنفسي عضويات في طيران الامارات والاتحاد.... وان شاء الله صامدون....

المليونير الفقير
10-01-2012, 10:20 AM
مفروض هالحملة تستمر لين مايكثرون المعارضين ومن ثم تحديد يوم للمظاهره ضد الخطوط القطريه وشرط من ذاك اليوم بينتهي الاحتكار

الأصيلة
10-01-2012, 10:54 AM
يعتقد البعض أن الحملة معناها توتر وضغط وصراخ وتهييج لمدة
أيام، ثم ينفض المولد سواء بحمص أو بدون، وهذا خطأ!!
حملتنا ضد احتكار واستغلال «القطرية» لسكان البلاد لشراء تذاكرها،
وضد عملية وسياسة إبعاد أبنائنا عن الشركة وإغراقها بالعمالة الأجنبية،
لذلك لا يجب أن تعامل كردة فعل وقتية تتعالى ثم تهبط وتنتهي،
لكنها يجب أن تستمر لأنها لم تبدأ بعد!!
http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1487&artid=167312

alfahad1
10-01-2012, 11:01 AM
أنا كل سفراتي بر

آهـل شَـرق
10-01-2012, 11:58 AM
الضغط عن طريق تويتر او في المنتدى او من خلال اي وسيلة اعلام يجب المحاوله لايصال الحمله للجهات المختصه في القطرية .. لانهم لحد الان معطينا سين .. مطنشين !!

شمـوخ
10-01-2012, 08:41 PM
ياليت والله !
تعرفون لو الاسعار على جميع الخطوط الـ 5 نجوم نفس اسعار القطريه كنا سكتنا ..
لو كان السعر اللي ناخذه هو نفس السعر اللي ياخذه الاجنبي كنا سكتنا ..
بس الموت والقهر ان ندفع اضعاف غيرنا .. ظلم ظلم ويجب ان يرفع هذا الظلم
واذا بالفعل هذه الشركة حكوميه 100% اتمنى من حكومتنا انها تنظر للامر
من باب العدل والديمقراطيه اللي حكومتنا تنادي به وتصرح به على جميع الاصعده

..