المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الوطن" تدافع عن أحمد السليطي ...عبر "نغزات الشيبه"..

عابر سبيل
10-01-2012, 07:45 AM
على صفحتها الاخيرة..
نقرأ ما يظهر لنا...انه دفاع "الوطن" القطرية
عن رئيس تحريرها "احمد السليطي"
بعد الهجوم الشعبي العااااارم
و غير المسبوق من القراء و المواطنين
على مقاله الاخير بحق سعادة
وزير التعليم...

"

بونايف .. الصج في الوطن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا واعوذ بالله من كلمة انا، من متابعين جريدة الوطن من زمن بعيد، وعلى هذا الاساس قررت ان اكتب فيها من خلال هذا العامود المتواضع وهذا الشي زادني شرف، واللي يعجبني في الوطن انها جريدة ما تعرف المجاملات وتتناول المواضيع من جميع الاتجهات وجريدة تعرف السنع وسلوم العرب من خلال الكوادر القطرية اللي فيها، يعني على سبيل المثال الموضوع اللي نشر من فترة عن كلية المجتمع عن المدربة اللي اطلعت خريجة رقص وتم نشر كل الادلة ومشوها ـ يعني الوطن كلامها عدل، وبعد موضوع العميدة اللي هم بعد مشيت بعد ما نشرت الوطن غسيلها، وموضوع المسنين، اللي كشفت الوطن حاجة ربعي الشياب للاهتمام، وصدق الوطن بان لما نشرت الموضوع بدليل قرر رئيس مجلس المسنين اختيار مدير جديد يفهم بحال الشياب، واكيد المدير السابق يصلح في مكان اخر غير المسنين الله يسهل امره، وغيرها من مواضيع كثيرة بدلائل، وماظن ان الوطن راح يدخل في جيبها شي من توضيح الحقايق.

والموضوع اللي نشر اول امس عن التربية وجاني من الفجر على البي البي – ما تقولون – شيبة متخلف هم عندي آيفون بعد – قريته وقلت الوطن تقول الصج دايما لكن برودكاست من بعض الناس اللي ما ادري ليش يتحندون على الكلم السنع اللي تناولته الوطن، والسالفه فيها اجيال، عيالنا وعيالكم بناتنا وبناتكم والله القضية مب سهلة انه البنت تروح رحلة وما في نظام يضبط السالفة، والجريدة ما تناولت الموضوع من رسم الخيال والموضوع واضح للكل مثل وضوح الشمس، وبالنسبة للي يقولون ليش الوطن ما تكتب عن الوزارات الثانية، ترى اعرف من مسؤوليها انه باب الوطن دوم مفتوح مثل ما فتحت لي الباب لسولف وياكم، واللي عنده شي على الوزارات الثانية من تقصير واهمال وعنده الادلة الدامغة حياه الله يروح عند رئيس الوطن، ما راح يلاقي الا الشي اللي يسر الخاطر.

"
http://www.al-watan.com/viewnews.aspx?n=71ECAB10-72A9-43A3-B512-0D3A22800E77&d=20120110[/COLOR]

قناص الخليج
10-01-2012, 07:50 AM
الله المستعان

ياليت سعادة الوزير يتجه للقضاء ويرفع قضيه وياخذ حقه لان التطاول على سعادة الوزير تكرر اكثر من مرة من قبل هذة الجريدة

عابر سبيل
10-01-2012, 07:57 AM
الله المستعان

ياليت سعادة الوزير يتجه للقضاء ويرفع قضيه وياخذ حقه لان التطاول على سعادة الوزير تكرر اكثر من مرة من قبل هذة الجريدة

و الله اذا الوزير طيب او مترفع عن السفاسف...
نعتقد ان الوزير...يتبع لرئيس و جهاز معني بشؤون
الوزراء....مفو معقوله...ان الوزير و الاجهزه اللي هو تابع لها
اكان في مجلس الوزراء او في مجلس ادارة المجلس الاعلى للتعليم
ينبغي لهم ان يسكتون عن احد كوادرهم اللي هم وكلوه و شافو
فيه انه "كفو" للمهمة....و يتركون اي حد يتطاول على قراراتهم
بهالطريقة غير المسبوقة و غير المقبولة و الممجوجة...
و يقول بكل تحدي ان من هم عينوه..."موب كفو"....

الكلمة..اعتقد انها اكبر بكثيييير من ما هو بين الوزير
و رئيس التحرير

هتـان قطر
10-01-2012, 07:58 AM
مع الاسف , أحمد السليطي شن قلمه على وزير واحد بس

ونسى ان هناك وزراء آخرين !! كان الاولى به أن يسلط

قلمه على كل السلبيات الظاهرة

لا ننكر أن المجلس الاعلى للتعليم عليه ملاحظات كثيرة

ولكن هناك وزارات أسوأ وأسوأ بكثير لو تتبعناها

منها وزارة الشؤون الاجتماعية وما يلاقيه موظفيها

من هضم للحقوق ومن شكاوي لها أول ما لها آخر

ووزارة الصحة اللي لو تكلمنا عن سلبياتها ما راح

نخلص لين بكره

مع الاسف ان أحمد السليطي فقد مصداقيته بعد هذا المقال

واتضح ان هناك خلاف شخصي بحت بينه وبين الوزير

الفيصل
10-01-2012, 08:10 AM
مدري ليش احس الي كاتبه مقرب جدا جدا جدا من صاحب الفخامة :)

وكذلك كان المقال باللهجه العاميه بمعنى موجهه لنا بشكل مباشر بعد الحمله المباشره للجريدة

شكله محلل سياسي عن جريدة الوطن وكل مايكتب فيها

أحسه لو يبي يكتب بالتواريخ والشواهد والقصاصات لأوردها في مقالته :)

ولكن نقول له لاندافع عن الوزير أو وزارته

وكل شخص غير منزه او معصوم من الخطأ سواء الوزير او السليطي

لكن مانقوله الانتقاد يكون على العمل وليس بصفه شخصيه وهذا ماتضح للجميع في سطور مقالته

وثانيا تم فتح ملف هذه الوزارة أكثر من مره اذا فعلا تهمه مصلحت الوطن والمواطن وزارة الصحه

ملفاتها مكشووووفه ولكن تبي من ينشرها .. هل لك أن تفعلها ؟

ناقد
10-01-2012, 08:11 AM
مع اتفاقي للكثير مما قاله احمد السليطي الا انه لم يوفق في الاسلوب والطريقه التي أظهرت الامر
وكانه تصفية حساب مع سعادة الوزير ال محمود .

واذا كان احمد السليطي يستطسع ان يجاوب على سوال واحد اعتقد سوف يقف معه الجميع ..

السؤال هو (( اذا كنت تطالب الوزير يتقديم استقالته وترى ان ذلك امر مهم جداً لماذا لا تتكلم عن رئيس الوزراء الذي هو ايضاً مسؤال عن عمل وزرائه وعن اختيارهم لماذا لا يقيل الوزير مع اهمية ذلك الامر ؟

قلم احمد السليطي في وضع لايحسد عليه !!!

عابر سبيل
10-01-2012, 08:12 AM
و لو تلاحظ اخوي الفيصل...
عدد الانجازات اللي سووها...
بخصوص كلية المجتمع و رعاية المسنين...

يقولون له..روح فوق..للي اكبر..
يتعنز على بطولاته ع اللي اصغر:rolleyes2:

الفيصل
10-01-2012, 08:15 AM
و لو تلاحظ اخوي الفيصل...
عدد الانجازات اللي سووها...
بخصوص كلية المجتمع و رعاية المسنين...

يقولون له..روح فوق..للي اكبر..
يتعنز على بطولاته ع اللي اصغر:rolleyes2:

أي ولو طلب منه ذكر التواريخ وعدد السطور والكلمات لذكرها :)

والخطاب موجهه لنا باللهجه العامية يعني افهموها :)

بو خليفه 123
10-01-2012, 08:16 AM
واللي عنده شي على الوزارات الثانية من تقصير واهمال وعنده الادلة الدامغة حياه الله يروح عند رئيس الوطن، ما راح يلاقي الا الشي اللي يسر الخاطر.

"
http://www.al-watan.com/viewnews.aspx?n=71ecab10-72a9-43a3-b512-0d3a22800e77&d=20120110[/color]

الكره في ملعب أحمد السليطي

و ليثبت للشارع القطري ذلك

sweet qatar
10-01-2012, 08:19 AM
جريدة ما تعرف المجاملات وتتناول المواضيع من جميع الاتجهات وجريدة تعرف السنع وسلوم العرب من خلال الكوادر القطرية اللي فيها

اقنعني :rolleyes2:

ماعندي مانع لو السليطي يكتب عن المحمود يومياً عن قراراته عن سياسة الوزارة والأمور الثانية الي بيده ..
لكن ماله حق يقول مب كفو حق وزير يتكلف من سمو الأمير في جريدة يومية.. هو يعرف بكلامه يطعن بقرار من .. !!!!

يعطيك العافيه اخوي عابر..

عابر سبيل
10-01-2012, 08:19 AM
الكره في ملعب أحمد السليطي

و ليثبت للشارع القطري ذلك

ايه يا بو خليفه...
يوم المكرمة الاميرية بال 60 ٪..
ما شفنا اي تعليق منهم عن مظاهرة
الاطباء القطريين و الاستشاريين
لما قيل لهم من مؤسسة حمد
التابعه للمجلس الاعلى للصحه و وزير الصحه..
انهم موب مشمولين بالمكرمه...

لكن شفنى الوطن تكتب
"عسا ما شر يا qp"
في اسلوب تقريعي واضح...
لما نزلت مرتبات شهر 9 لموظفيها
بدون الزيادة...

و احنا بنحسب لهم النقط يا اخوي الفيصل...

البنـدري
10-01-2012, 08:22 AM
وثانيا تم فتح ملف هذه الوزارة أكثر من مره اذا فعلا تهمه مصلحت الوطن والمواطن وزارة الصحه

ملفاتها مكشووووفه ولكن تبي من ينشرها .. هل لك أن تفعلها ؟

اسمحولي خليت الموضوع كله وجيت أنا ع "هالنقطة تحديداً"

اتحدى أحد يطلع شي من وزارة الصحة .. سواء معلومات أو ملفات لأي غرض كان

أنا كنت عندهم من فترة أبي معلومات عن عدة أشياء للبحث العلمي وللنشر .. قالت لي بالحرف الواحد هذي فيها تكتيم إعلامي تبين طلعي احصائيات من النت وحطيها انها من عندنا :)

-----

أما بشأن مقالة السليطي فأنا معه بكل ما قاله عدا تجريحه البالغ حيث أني صعقت لما سمعت التجريح والجرأه بالمقالة ورداً على "الشيبة" لي عوده

خوي الدرب
10-01-2012, 08:26 AM
مع الاسف , أحمد السليطي شن قلمه على وزير واحد بس

ونسى ان هناك وزراء آخرين !! كان الاولى به أن يسلط

قلمه على كل السلبيات الظاهرة

لا ننكر أن المجلس الاعلى للتعليم عليه ملاحظات كثيرة

ولكن هناك وزارات أسوأ وأسوأ بكثير لو تتبعناها

منها وزارة الشؤون الاجتماعية وما يلاقيه موظفيها

من هضم للحقوق ومن شكاوي لها أول ما لها آخر

ووزارة الصحة اللي لو تكلمنا عن سلبياتها ما راح

نخلص لين بكره

مع الاسف ان أحمد السليطي فقد مصداقيته بعد هذا المقال

واتضح ان هناك خلاف شخصي بحت بينه وبين الوزير

اذا السليطي كتب عن وزير واحد وانبرت كل هذه الاقلام وسالت كل هذه الاحبار لتخطئته
عاد لو كتب عن الوزراء الثانين وش بيصير له ؟!!

بوعمير
10-01-2012, 08:39 AM
الشق أكبر من الرقعه يا بونايف ... والحقيقة واضحه للعيان ولا تحتاج لطرق أبوب أكثر من حاجتها لقلم صادق.

بو خليفه 123
10-01-2012, 08:49 AM
اسمحولي خليت الموضوع كله وجيت أنا ع "هالنقطة تحديداً"

اتحدى أحد يطلع شي من وزارة الصحة .. سواء معلومات أو ملفات لأي غرض كان

أنا كنت عندهم من فترة أبي معلومات عن عدة أشياء للبحث العلمي وللنشر .. قالت لي بالحرف الواحد هذي فيها تكتيم إعلامي تبين طلعي احصائيات من النت وحطيها انها من عندنا :)

-----

أما بشأن مقالة السليطي فأنا معه بكل ما قاله عدا تجريحه البالغ حيث أني صعقت لما سمعت التجريح والجرأه بالمقالة ورداً على "الشيبة" لي عوده

الاخطاء الطبيه

والتكدس في ممرات الطوارىء

و معاملة الاطباء و علاجهم (من غير ضمير)

عدم الاهتمام في المريض القطري (بحكم الاقليه والاولويه كـ مواطن)

النقص الدائم في توفير غرف للمريض

ما ذكر اعلاه لا يحتاج الى تكتم اعلامي او استخراج نسخ اوراق من الارشيف

عابر سبيل
10-01-2012, 09:14 AM
صبحكم الله بالخير

فتحت الرابط للاطلاع على الموضوع المنقول 00لان قلت يمكن بعض الاحرف سقطت سهوا" من مراقبنا الفاضل 00والخطأ وارد بالمنتديات لعدم وجود مدقق قبل النشر 00ولكن :eek5:0 صدمت أن الاحرف كذلك مفقودة بالمقال المنقول ( بجريدة الوطن ) ألي على حسب علمي لابد أن يخضع للتدقيق ليتناسب مع مستوى الجريدة التي يفترض ان تخلوا من الاخطاء الاملائية كونها متصفح رسمي 00

عموما " وصلت لقناعة تامة أن الضحية هو (التعليم) وتحولت الاقلام لحروب شخصية ودفاع عن اشخاص 00

نريد حل واصلاح للعملية التعليمية هل من اقلام عقلانية تساهم بالارتقاء بالتعليم ووضع حلول ومقترحات يكون هدفها الاول والاخير الاصلاح

تحياتي

مدري اي نقط و اي حروف تتكلمين عنها اختي الكريمة/بنت النوخذه..

بس اسمحي لي..استغل كلامج لاعلق على ظاهرة
اخذت تنتشر في المنتدى..و هي لبس نظارات العصافير..
بدل من تلبّس عيون الجوارح و اليراييير!

كثيرين..للاسف..همهم يعيبون على من "يثري"
و يلقطون من وراه الحب مثل ما تلقط
العصافير و "الدياي"
الحبوب و "السراوه" و "الخمام" من الارض..

اللي شاغلين نفسهم في المنتدى هالقد
بالتدقيق الاملائي ...نبي نشوف لهم
قبل ما يعذربون في الناس...مواضع
و كم من المشاركات..بدل من الهذرة و تلقط
"سقط المتاع"...تماما كما كان
لسان حال مقال "احمد السليطي" الاخير...

تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-01-2012, 09:46 AM

العصافير و "الدياي"

تحياتي

تقييم المقال

بونايف .. الصج في الوطن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا واعوذ بالله من كلمة انا، من متابعين جريدة الوطن من زمن بعيد، وعلى هذا الاساس قررت ان اكتب فيها من خلال هذا العامود المتواضع وهذا الشي زادني شرف، واللي يعجبني في الوطن انها جريدة ما تعرف المجاملات وتتناول المواضيع من جميع الاتجهات وجريدة تعرف السنع وسلوم العرب من خلال الكوادر القطرية اللي فيها، يعني على سبيل المثال الموضوع اللي نشر من فترة عن كلية المجتمع عن المدربة اللي اطلعت خريجة رقص وتم نشر كل الادلة ومشوها ـ يعني الوطن كلامها عدل، وبعد موضوع العميدة اللي هم بعد مشيت بعد ما نشرت الوطن غسيلها، وموضوع المسنين، اللي كشفت الوطن حاجة ربعي الشياب للاهتمام، وصدق الوطن بان لما نشرت الموضوع بدليل قرر رئيس مجلس المسنين اختيار مدير جديد يفهم بحال الشياب، واكيد المدير السابق يصلح في مكان اخر غير المسنين الله يسهل امره، وغيرها من مواضيع كثيرة بدلائل، وماظن ان الوطن راح يدخل في جيبها شي من توضيح الحقايق.

والموضوع اللي نشر اول امس عن التربية وجاني من الفجر على البي البي – ما تقولون – شيبة متخلف هم عندي آيفون بعد – قريته وقلت الوطن تقول الصج دايما لكن برودكاست من بعض الناس اللي ما ادري ليش يتحندون على الكلم السنع اللي تناولته الوطن، والسالفه فيها اجيال، عيالنا وعيالكم بناتنا وبناتكم والله القضية مب سهلة انه البنت تروح رحلة وما في نظام يضبط السالفة، والجريدة ما تناولت الموضوع من رسم الخيال والموضوع واضح للكل مثل وضوح الشمس، وبالنسبة للي يقولون ليش الوطن ما تكتب عن الوزارات الثانية، ترى اعرف من مسؤوليها انه باب الوطن دوم مفتوح مثل ما فتحت لي الباب لسولف وياكم، واللي عنده شي على الوزارات الثانية من تقصير واهمال وعنده الادلة الدامغة حياه الله يروح عند رئيس الوطن، ما راح يلاقي الا الشي اللي يسر الخاطر.

منقول من الجريده

للاسف اشتطيت وتسرعت بالرد يا اخ عابر ومافرق ردك عن اسلوب السليطي لما استصغر من قيمة الوزير امام الاخرين

اتمنى تفهم المغزى من كلامي 00 وللاسف غلطت لما دخلت موضوعك دوم تصغر من مشاركات الاخرين يا افلاطون المنتدى وتشتط بالرد كالعاده ترى هم احنا بعد لنا بالتعليم ولنا بمجاله اكثر من غيرنا وعارفين اكثر من المعلقين وماله داعي التفلسف 00 واسمحلي حذفت ردي من موضوعك صراحه لان مايستحق التعليق دام هذي محدوديه تعليقك والسموحه على المشاركه لن تعاد الكره مره اخرى باي موضوع لك يا مراقب
تحياتي

الفيصل
10-01-2012, 09:46 AM
اذا السليطي كتب عن وزير واحد وانبرت كل هذه الاقلام وسالت كل هذه الاحبار لتخطئته
عاد لو كتب عن الوزراء الثانين وش بيصير له ؟!!

عندما كتب السليطي مقاله الأول استبشرنا خير وقلنا سيأتي الدور على باقي الوزارات

ولكن نعود من جديد لهذا الملف؟ لماذا ؟ فليفتح كل شهر ملف وزاراه وسيعرف مدى تقبلنا لهذا الطرح.
يشهد الله ليس دفاع عن أحد ولكن مبدء في الحياه لابد أن يكون. ولابد أن يكون قدوه لنا

سطح القمر
10-01-2012, 10:06 AM
يظل احمد السليطي رئيس تحرير جريدة الوطن يكتب والكل يرى كتاباته سواء كانت نقدية بنائة او نقدية جارحه .

ويظل سعادة الوزير في وزارته يديرها هو ومن معه سواء كان في الاتجاه الصحيح او الخاطئ .

ويظل اعضاء منتدى الاسهم القطرية احزاب حزب الوزير وحزب السليطي وحزب الي ماله علاقة (( متفرج )) .

و تظل عجلة التنمية في بلدنا تسير الى الامام بتوفيق من الله و بمجهود المخلصين من ابناء هذا الوطن .

وهي المسرحية سواء انتهت او لم تنتهي بتجي مسرحية غيرها وبنشوف ناس في عدة اطراف منا ومناك .

خلكم طبيعيين يا ناااااس و الامور طيبة والحمد الله ... وتعوذو من ابليس

Darco
10-01-2012, 10:10 AM
مقال السليطي الأخير أهون من السابق, واللي حط فيه الرسائل النصيّة اللي أرسلها له الوزير في الجريدة, وهذا عيب وخيانة أمانة بغض النظر عن محتواها.

الموضوع أخذ أكبر من حجمه.. الرسالة المهمة في الموضوع هو حقيقة الصحافة في قطر, وهي أنها حتى حين تنتقد يجب أن نفتش عن خلفيات هذا الانتقاد. هذا عيب آخر يضاف لعيبها الأهم وهو أنها مشلولة لاترى ولاتسمع وبالطبع لاتتكلم.

بو خليفه 123
10-01-2012, 10:12 AM

العصافير و "الدياي"

تحياتي

لا تنسى ان من وصفتهم بـ اصحاب نظارات العصافير والكلمات الاخرى هم من ساهموا في إنجاح مواضيعك أخي الكريم ..

مثل ماهم يحللون "الادب" عندك .. ودهم يفرفشون شوي بالاستراحه

بلوتنيوم
10-01-2012, 10:24 AM
الى عنده ادلة او مستندات
تفضح تجاوزات او تكشف فساد
يروح للوطن
وقتها بيظهر الحق :)

بلوتنيوم
10-01-2012, 10:26 AM
علي فكرة المقال الاخير للسليطي
لاذع
لكن ماتجاوز فيه حدود المعقول
ولو تجاوز
يقدر الوزير يلجأ للقضاء وياخذ حقه :)

الا شسالفه العصافير ؟؟!

خوي الدرب
10-01-2012, 10:31 AM
عندما كتب السليطي مقاله الأول استبشرنا خير وقلنا سيأتي الدور على باقي الوزارات

ولكن نعود من جديد لهذا الملف؟ لماذا ؟ فليفتح كل شهر ملف وزاراه وسيعرف مدى تقبلنا لهذا الطرح.
يشهد الله ليس دفاع عن أحد ولكن مبدء في الحياه لابد أن يكون. ولابد أن يكون قدوه لنا

ابدا لم ولن تستبشروا خيرا . أسمح لي أن أقول ما أنتم الا أناس التعامل معهم من أصعب الأمور فأنتم حينما ترون أن الشخص تؤتمن عاقبته سلقتموه بألسنة حداد واقلام مداد
أن نقد الرجل قلتم لم نقد وأن صمت قلتم لم صمت أمركم عجيب وحالكم غريب كل هذا لأن الرجل تؤتمن عاقبته جعلتم منه مادة يمكن الأستبدال بها عن علكة اللبان . الرجل كتب حسب ما يراه كتب ما أملاه عليه ضميره ويرى أنه يجب الحدث عنه . الا أنكم شكلتم لجنة دفاع وحائط صد فولاذي حتى الصبح الرجل كمثل صاحب البيت الذي :
يقول كثرت الظبى على خراش ... فلا يدري خراش ما يصيد

السامـي
10-01-2012, 11:03 AM
ما توفّق السليطي في أسلوب طرح القضية البتة.

وإن كان معه حق فيما يطرح،إلا إن الأسلوب يوحي

للقارئ إن الأمر شخصي.

ومثل ما تفضلت "عابر"،عمود الوطن اليوم "نغزات الشيبة"،

تقدر تقول "فزعة" للسليطي.

على الهامش:

وبعد موضوع العميدة اللي هم بعد مشيت بعد ما نشرت الوطن غسيلها

لهجة محلية،ونقول (مشيت)،أذكر نقول (مشت).:)

يعطيك العافية "عابر".

الفيصل
10-01-2012, 11:03 AM
ابدا لم ولن تستبشروا خيرا . أسمح لي أن أقول ما أنتم الا أناس التعامل معهم من أصعب الأمور فأنتم حينما ترون أن الشخص تؤتمن عاقبته سلقتموه بألسنة حداد واقلام مداد
أن نقد الرجل قلتم لم نقد وأن صمت قلتم لم صمت أمركم عجيب وحالكم غريب كل هذا لأن الرجل تؤتمن عاقبته جعلتم منه مادة يمكن الأستبدال بها عن علكة اللبان . الرجل كتب حسب ما يراه كتب ما أملاه عليه ضميره ويرى أنه يجب الحدث عنه . الا أنكم شكلتم لجنة دفاع وحائط صد فولاذي حتى الصبح الرجل كمثل صاحب البيت الذي :
يقول كثرت الظبى على خراش ... فلا يدري خراش ما يصيد

وهل هذا يعتبر نقد في نظرك ؟

وهل النقد يكون بالتجريح الشخصي؟

لم نطلب المستحيل ولكن نطالب بتتبع باقي الوزارات وليس التسلط على وزاره واحده تم فتح ملفها أكثر من مره ..

هناك ملفات سهل الصيد فيها وسهل فتحها يبحث عن ملف اخر لكي يبعد الشبهات عن الشخصنه

لن ندافع عن وزير او عن وزاره فهم في نظري أشخاص نصبو لخدمتنا وتسهيل أمورنا.

intesar
10-01-2012, 11:18 AM
لكن برودكاست من بعض الناس اللي ما ادري ليش يتحندون على الكلم السنع اللي تناولته الوطن، والسالفه فيها اجيال، عيالنا وعيالكم بناتنا وبناتكم والله القضية مب سهلة انه البنت تروح رحلة وما في نظام يضبط السالفة، والجريدة ما تناولت الموضوع من رسم الخيال والموضوع واضح للكل مثل وضوح الشمس، 72a9-43a3-b512-0d3a22800e77&d=20120110[/url]

اللي بين الوزير والسليطي.. هم يحلونه بينهم.. (ياريت السليطي ما تطاول) حتى الموضوع ياخذ حقه..
المهم الحقائق اللي بين السطور..
كل ما قلنا شي .. ردوا علينا أوامر من فوق.. إذا هو مو قادر ينفذ قراراته ويقنع إللي فوق. (ماعرف من إللي فوق) يستغني عن الكرسي هذا.. إذا ماله سلطة واللي فوق حاطينه كبش فداء.. يطلع بكرامته أحسن.. صح هو بيعطي اوامر واللي تحت ينفذون من موظفين.. لكن الموظف إن أخطأ مو لازم يتعاقب.. أو يتم توجيهه.. حادثة البنت.. حتى لو كان ولي الأمر غلطان.. المفروض أطراف المشكلة يتعاقبون عليه.. واللي شفناه .. الموضوع تسكر.. ويادار ما دخلك شر..
ليش هو يتكلم عن التعليم بالأخص.. لأن التعليم دهاليزه كثرت عن أي مرفق أو وزارة أخرى.. وعيوبه طفت على السطح.. صار لنا كم سنة ونسمع مشاكل.. لكن يتم إخمادها بطريقة طفولية.. لا تعلقون على خطأ السليطي وسلاطة لسانه.. وتنسون مشاكل التعليم.. او تطبيق التعليم.. لأن العيب مو بالمستقلات لكن العيب بالتطبيق.. التطبيق وبس..

ودمتم بحفظ الرحمن..

الليل
10-01-2012, 11:51 AM
الى عنده ادلة او مستندات
تفضح تجاوزات او تكشف فساد
يروح للوطن
وقتها بيظهر الحق :)

إذا كان السليطي يتعامل مع أشخاص يسربون له الأدلة فهذا يعتبر عمل خسيس و دنيء و لا يمكن قبوله .... أما أذا كان يعتمد على ما يقال فهذه سقطه صحفية , و إذا كان الكاتب لا يهمه أن يستخدم الطريقة الأولى أو الثانية فإنه مثل ما حصل على هذه المعلومات فإنه يمكن أن يحصل عليها من جهات أخرى , و تأكد يا أخي أن في الجهات الأخرى متبرعين كثر ,, ولكنه لا يريد لحاجة في نفس يعقوب .

يا أخي يكفي السليطي أن يذهب الى مؤسسة حمد كمراجع عادي .... أو يقدم طلب في إحدى الوزارات الخدمية التي يشغلها وزراء معينين و سيعاني كما يعاني الكثيرين .

يا أخي صار من المتعارف عند الجميع أن إذا لديك معاملة يجب أن تلاحقها حتى تنتهي أو أن تبحث عن أحد الأشخاص يكون من معرفك حتى تنتهي معاملتك في وقتها .

يا أخي لا أعتقد أن الملف الصحي أقل أهمية من ملف التعليم.
يا أخي لا أعتقد أن ملف الخمور في القطرية أقل أهمية من ملف التعليم.
يا أخي لا أعتقد أن ملف المخدرات أقل أهمية من ملف التعليم .
يا أخي لا أعتقد أن ملف المصنفات الفنية الهابطة التي تدخل البلد أقل أهمية من ملف التعليم.

عابر سبيل
10-01-2012, 02:27 PM
علي فكرة المقال الاخير للسليطي
لاذع
لكن ماتجاوز فيه حدود المعقول
ولو تجاوز
يقدر الوزير يلجأ للقضاء وياخذ حقه :)

الا شسالفه العصافير ؟؟!

ما تجاوز فيه حدود المعقول..
معقوله يا بلوت..ما تجاوز مكانته
و قام يقيم "وزراء" لهم رئيس هو
المنوط بتقييمهم و تحديد الكفو فيهم و من
هو "مقصر منهم..

كل هالكم الهادر من الاستهجان
الشعبي غيييير المسبوق للمقالة..
تعتقد انه بدون ما يكون الاخ/ السليطي
تجاوز حود "السنع" و العرف..

كون ان الوطن تضطر تكتب هالدفاع عن رئيسها
بشكل "مخشوش" و مدعوس تحت مسمى
نغزات الشيبة و بتوقيع شخص مجهول الكنه
يدعى "بونايف"..فهي
"تذكرنا بقصة "البرجمي" مع عمر بن هند..
تعرفها؟؟
*
*
،،

قصة البرجمي مع عمر بن هند
حيث كان البرجمي جائعا
وشمّ رائحة اللحم فظن أنه طعام
فذهب إليه فوجد الملك يحرق ناسا من بني تميم
فكمل بالبرجمي عددهم
فصار فيه المثل إن الشقي وافد البراجم

وهذا المثل أيضا كماقال الشاعر
المستجير بعمرو عند كربته***
كالمستجير من الرمضاء بالنار

هذي قصة العصافير:)

Manager
11-01-2012, 12:15 AM
اعتقد الموضوع بسيط..

اما ان السليطي صادق في نقده وهدفه الاصلاح وفقط فشل في الاسلوب والتعبير بقصد او دون قصد لسبب او لاخر

أو ان الهدف هو اثبات ان لدينا "حرية" صحافة ولذلك ترك السليطي دون ردع برغم تطاوله الواضح على وزير

أو الهدف هو عمل "دعاية" للسليطي وانه يستطيع التغيير بقلمه، لغاية في نفس يعقوب

أو أن أخلاقنا تغيرت وفقدنا ابسط اساليب الحوار والسنع وبالتالي نرى ان اسلوب السليطي في كل مقالاته ضد الوزير (وليس الاخير فقط) مقبول

وسواءا كان اي من السيناريوهات هذه صحيحا، اعتقد انها فشلت في تحقيق هدفها. وما يحزنني ليس السليطي فقط انما كيف يترك ليتمادى بهذه الطريقة دون ردع او محاسبة ممن له سلطة عليه

فتى الجود
11-01-2012, 12:12 PM
السلام عليكم

اخوى / عابر سبيل

عندى لك سؤالين :

الأول

لو انت رئيس قسم في احدى الدوائر الحكومية ودش واحد من المراجعين
وغلط على موظف عندك وهزئة ومسح به البلاط

ايش ردة فعلك ؟

انزين .... ،

سؤال ثاني :

لو عندك ادريول بالبيت وجا واحد مسح به البلاط ايش بتسوي فية ؟

الان

السؤال ؟

سمو معالى رئيس مجلس الوزاراء

معقولة ما اتخذ اجراء ضد هذ اللى صار

ولا يمكن ما قرء جريدة الوطن

ياجماعه ! ! !

هذا وزير يتم التطاول علية بها الطريقة شيئ يثير للعجب ؟

intesar
11-01-2012, 12:42 PM
السلام عليكم

اخوى / عابر سبيل

عندى لك سؤالين :

الأول

لو انت رئيس قسم في احدى الدوائر الحكومية ودش واحد من المراجعين
وغلط على موظف عندك وهزئة ومسح به البلاط

ايش ردة فعلك ؟

انزين .... ،

سؤال ثاني :

لو عندك ادريول بالبيت وجا واحد مسح به البلاط ايش بتسوي فية ؟

الان

السؤال ؟

سمو معالى رئيس مجلس الوزاراء

معقولة ما اتخذ اجراء ضد هذ اللى صار

ولا يمكن ما قرء جريدة الوطن

ياجماعه ! ! !

هذا وزير يتم التطاول علية بها الطريقة شيئ يثير للعجب ؟

الزبون دائما على حق حتى لو غلط.. لازم تمتص غضبه.. وين الوزير عن كل تلك الشكاوي اللي اطفحت.. ومازال في صمت محير.. أتوقع أنه ما عنده رد.. أو انه ناوي يرفع قضية على السليطي..

Manager
11-01-2012, 01:13 PM
الزبون دائما على حق حتى لو غلط.. لازم تمتص غضبه.. وين الوزير عن كل تلك الشكاوي اللي اطفحت.. ومازال في صمت محير.. أتوقع أنه ما عنده رد.. أو انه ناوي يرفع قضية على السليطي..

فقط للتوضيح الوزير قد رد بالفعل على اول مقال كتبه السليطي ونشر الرد في الصحف ولا اعتقد انكم تتوقعون الوزير يخلي شغله ومسؤولياته ويرد على كل مقال ينشره السيد احمد السليطي

امتص غضبه واضعه على راسي اذا كان يتكلم بأدب وبنقد بناء مش يعيد كلام مكرر ومعروف وانا اعرفه وجالس اصلح واعدل وارقع بحسب صلاحياتي وضمن حدود مرسومة لي وتداخل صلاحيات مع جهات اخرى عليا

طير حوران
11-01-2012, 01:38 PM
لايخرج التسفيه الا من سفيه

فلاغرابة في ان يخرج علينا بهذه السفاهات التي تتطاول على هامات شمخت بحيازتها على الثقه الاميريه الكريمه والساميه من أعلى وأكبر الشخصيات قيمة في الدوله

وهو بهذا التطاول تجاوز كل الخطوط الحمراء والتي من الواجب ان لاتمر بدون مسائله وعقاب

وكما ان الطيب من اهله ليس مستغربا فالسفاهة كذلك ليست مستغربه من اهلها

نتمنى ان تعاد الحقوق في الكرامه للوزير الخلوق ولمصدر الامر السامي بتعيينه

ان كان لدى الصحيفه ومن يمثلها اي تضرر او اعتراضات شخصيه فيمكن لها اللجوء الى القضاء وليس على صفحاتها للتشهير بخلق الله دون قيود او حدود

النقد انواع منها البناء المفيد وهو ماافتقرت اليه الصحيفه ومنها التجريحي الضار(الشخصي) وهو ماانتهجته الصحيفه للأسف

الصحيفه والقائمين عليها جعلونا نتذكر المثل القائل ((وش فرعنك يافرعون قال مالقيت احد يردعني))

مضارب دوسري
11-01-2012, 02:32 PM
انا اشووووف يروح يتصل في خالد جاسم ويقوله عندك مكان في برنامج المجلس
ويرجع يحلل للانديه والمنتخب

هذا الشخص فقد ثقة الجميييع

بو خليفه 123
11-01-2012, 02:47 PM
ما اعتقد بيرضى لانهم متهاوشين فالبرنامج قبل. موجود المقطع في يوتيوب

اشكرك على ذكر لنا مثال فتح جرح قديم مما يذكرني بتطاول احمد السليطي سابقاً و لكن هالمره كان على الاعلامي خالد جاسم و على الهواء مباشرة عندما قال له "أنت منت راعي مجالس و ماتعرف"

السؤال هو .. عندما يكون شخص متعارف عليه بهذا الاسلوب "اللي مايحشم" كيف يتم تعيينه رئيس تحرير ؟

خالد جاسم عرف ياخذ حقه على الهواء و من خلف الكواليس (بعد المسج الي جاله)
يا ترى ال محمود منهو عضيده ؟

ولا بيرقدون على سكته نفس الأخ أحمد علي يوم تطاول على قبيله معروفه سنة 2005 اتوقع .

طيب بنقول هذي دوله يحكمها قانون و كل واحد ياخذ حقه بالمحاكم .. هنا السؤال التالي الذي يطرح نفسه .. هل سعادة وزير التربيه بيرفع قضيه على رئيس تحرير جريدة الوطن الغراء ؟ أم انه سوف يرد بـ وعود الاصلاحات و يتجاوب مع مقال "منت كفو"ايجابياً ؟

عابر سبيل
11-01-2012, 02:53 PM
اشكرك على ذكر لنا مثال فتح جرح قديم مما يذكرني بتطاول احمد السليطي سابقاً و لكن هالمره كان على الاعلامي خالد جاسم و على الهواء مباشرة عندما قال له "أنت منت راعي مجالس و ماتعرف"

السؤال هو .. عندما يكون شخص متعارف عليه بهذا الاسلوب "اللي مايحشم" كيف يتم تعيينه رئيس تحرير ؟
؟

الحين نصدقك انت يا بو خليفه
و لا نصدق شيبة "الوطن" و نغزاته..
و لا العطب..تهقا صاب "فيوزاته"!!

هو يقول ان الوطن و كوادرها الوطنية..
تعرف (السنع)..
و انت تقول..عنه هالكلام..

والله حاله..
متى صارت هوشة "المجلس"..
و بعدين اي مسجات يا بو خليفه..
و اللي يرحم والديك...خلنا بس في "الكفو"
و اللي موب "كفو"..عاد ما اعتقد حد
كفو يناطح المسجات..خلنا ع البيبي و الايفون
مال "شيبة الوطن" و (.) Stop Mark

بو خليفه 123
11-01-2012, 03:02 PM
الحين نصدقك انت يا بو خليفه
و لا نصدق شيبة "الوطن" و نغزاته..
و لا العطب..تهقا صاب "فيوزاته"!!

هو يقول ان الوطن و كوادرها الوطنية..
تعرف (السنع)..
و انت تقول..عنه هالكلام..

والله حاله..
متى صارت هوشة "المجلس"..
و بعدين اي مسجات يا بو خليفه..
و اللي يرحم والديك...خلنا بس في "الكفو"
و اللي موب "كفو"..عاد ما اعتقد حد
كفو يناطح المسجات..خلنا ع البيبي و الايفون
مال "شيبة الوطن" و (.) Stop Mark

ابو راشد

أنا بخليك مع الآي فون

و بروح لـ مقاله صعب الاستغناء عنها

له عامود يومي (عامود الي يكتبون فيه بالجريده)

و على قولتك .. في هذا العامود يـنـ ch بون الموضوع عليه

اسمه مكبوس فقع

زبيدي ونا اخوك

تشاو

عنوووود
11-01-2012, 06:50 PM
في الدول الاخرى عادي اي شي يصير تقوم الصحافة على المسئول والي صار مب شي بسيط " طالبة في العناية المركزة " " ليش مكبرين السالفة " مزعلتكم كلمة مب كفوء............ خلاص يتم تغيرها الى : ليست لديه الكفأءة لإدارة ومتابعة الوزارة "

alfahad1
11-01-2012, 07:03 PM
هههههههه حلوه يالعنود

وكإن الوزير له حصانه الوزير موظف مثل اي واحد اذا اخطأ يعاقب واذا ابدع يكافئ

ونقوله كفو ياشنب

البنـدري
16-01-2012, 05:46 PM
الاخطاء الطبيه

والتكدس في ممرات الطوارىء

و معاملة الاطباء و علاجهم (من غير ضمير)

عدم الاهتمام في المريض القطري (بحكم الاقليه والاولويه كـ مواطن)

النقص الدائم في توفير غرف للمريض

ما ذكر اعلاه لا يحتاج الى تكتم اعلامي او استخراج نسخ اوراق من الارشيف

ماذكر آنفاً من قبلك سيدي يعتبر نقطة من محيط :)

هنالك الكثير والكثير مما خفي .. وكما قيل "ماخفي أعظم"

أكتفي بهذا القول .. ولا حاجة للشرح

intesar
16-01-2012, 09:45 PM
فقط للتوضيح الوزير قد رد بالفعل على اول مقال كتبه السليطي ونشر الرد في الصحف ولا اعتقد انكم تتوقعون الوزير يخلي شغله ومسؤولياته ويرد على كل مقال ينشره السيد احمد السليطي

امتص غضبه واضعه على راسي اذا كان يتكلم بأدب وبنقد بناء مش يعيد كلام مكرر ومعروف وانا اعرفه وجالس اصلح واعدل وارقع بحسب صلاحياتي وضمن حدود مرسومة لي وتداخل صلاحيات مع جهات اخرى عليا

الوزير ادا قعد بكرسيه المفروض أن له صلاحيات عامة وشاملة .. وإذا لا يستقيل ويخلي الكرسي للأعلى هم يديرونه مباشرة..
أنا مو مع السليطي بطولة لسانه.. لكني مع المحتوى اللي بالرسالة.. وأي تعديل واصلاح وحنا ما شفنا خير من يوم وصل للمنصب.. أنا مع نظام المستقلات وأأيده بشدة.. بس بالتطبيق الصحيح.. وخلوا عنكم سالفة الصلاحيات لأنها ما تأكل عيش..