المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولي والمصرف والتحويليه هم فقط يستطيعون ان يقودوا السوق للأرتفاع

Analyzer
01-06-2006, 02:53 PM
السلام عليكم

من المعلوم ان تلك الشركات لديها اكتتابات لزيادة رأس المال وتقدر بمئات الملايين التي ستسحب من السوق وهذا بحد ذاته من اقوى اسباب نزول السوق وخصوصا في الفتره الحاليه وليس بنك الخليج التجاري الذي سوف يطرح للأكتتاب وذلك لقلة عدد من سيكتتبون به
من المفترض ان يكون اكتتاب الدولي اليوم 1/6/2006 ولكن بسبب ظروف السوق لم يفتح باب الاكتتاب ولم يعلن متى ؟
السؤال الذي يطرح نفسه هل ادارة البنك لديها فكرة تأجيل زيادة رأس المال ام الغاء الزياده وهذا مانتمناه ان اراد البنك المحافظه على سعر السهم من الانهيار اكثر ولظمان تغطية الزياده عند فتح الباب بعد تحسن الظروف
وايضا المصرف لم يحدد تاريخ معين لزيادة رأس المال ولنفس الاسباب
والتحويليه يفترض ان تكون الزياده في منتصف الشهر الجاري هل ستفتح الباب ام ؟؟؟؟
وهنا نستنتج ان جميع هذه البنوك والشركات متفقه ان الوقت الحالي ليس مناسب لزيادة رأس المال وسحب سيوله من السوق التي من شأنها هبوط اكثر من مانراه الآن
اذا يفترض من مجالس ادارة تلك البنوك والشركات والقائمين على السوق والمسؤولين في وزارة الاقتصاد النظر بعين المصلحه العامه وليس الخاصه والتي تتمثل بأصدار قرارت بتأجيل زيادة رؤوس الاموال او الغائها هذا العام ويجب ان يكون هناك تاريخ محدد للتأجيل ان كان هناك تأجيل وعدم ترك الامور غامضه حتى تعود الثقه ولكي تعود هذه السيوله المحتجزه في البنوك للأكتتابات للسوق واللتي تقدر بمئات الملايين
لذى نتمنى من الله ثم من االمسؤولين النظر بجديه لهذه الاكتتابات وسرعة صدور القرارت بهذا الخصوص لتحقيق المصلحه العامه وعودة الثقه وانتعاش السوق بالسيوله

والجميع يعلم ان كل مايحتاجه السوق الآن هو المحفزات ودعم السوق بالقرارت فقط
والله ولي التوفيق

ابو البورصه
01-06-2006, 03:38 PM
شكرا اخي الانصاري على الموضوع
بالنسبة للدولي
هل هناك اعلان رسمي بتأجيل الاكتتاب؟
وهل اعادة النظر في الموعد فقط؟
ام الاجراء ككل؟
اتنمى منك تزويدنا بالمعلومة الصحيحه ومصدر خبر التأجيل
وتقبل فائق الاحترام والتحيه

23سلطان
01-06-2006, 03:44 PM
رايي الشخصي الذي يقبل الصواب والخطأ ان الدولي والمصرف يمرون بازمة احتضار

والسبب هو مصرف الريان القادم بقوة وبدعم حكومي غير معلن

نتمنى التوفيق لملاك الاسهم ولكني ارى والله اعلم ان سعر الدولي والمصرف سيواصل الهبوط حتى يلامس المئة ريال في خلال 3 اشهر

مجرد راي لا اكثر

Analyzer
01-06-2006, 03:46 PM
شكرا اخي الانصاري على الموضوع
بالنسبة للدولي
هل هناك اعلن رسمي بتأجيل الاكتتاب؟
وهل اعادة النظر في الموعد فقط؟
ام الاجراء ككل؟
اتنمى منك تزويدنا بالمعلومة الصحيحه ومصدر خبر التأجيل
وتقبل فائق الاحترام والتحيه
هلا اخوي
بخصوص الاعلان رسميا لايوجد وهنا المشكله
ولكن على حسب بعض المعلومات من مسوؤلين في البنك ان عدم الاعلان عن فتح الباب اليوم هو خوفا من انهيار السهم والسوق ولهذا تم طرح الموضوع انه يجب تبرير وتوضيح الامور
ان كان هناك تأجيل ام لا او تحديد موعد لفتح الباب ام التأجيل
وتأكد في حال ورود معلومات مؤكده لن اتأخر

بوجبر
01-06-2006, 03:51 PM
[
QUOTE=23سلطان]رايي الشخصي الذي يقبل الصواب والخطأ ان الدولي والمصرف يمرون بازمة احتضار

نتمنى التوفيق لملاك الاسهم ولكني ارى والله اعلم ان سعر الدولي والمصرف سيواصل الهبوط حتى يلامس المئة ريال في خلال 3 اشهر

مجرد راي لا اكثر

الدولي 100:con2:

[/QUOTE]

الأختصاصي
01-06-2006, 05:28 PM
نتمنى ان الاكتتابات تؤجل بالدولي والمصرف ... من نظري ان الدولي هو قائد السوق اذ تدهور القائد تدهور الفريق كله والمصرف من نظري هو مساعد القائد دائما بالطلوع متجانبين وبالنزول متجانبين ....

مساهم فنان
01-06-2006, 05:42 PM
البنك الدولي لم يرسل إلينا إشعار بعدد الأسهم التي يحق لنا الاكتتاب بها ....
أعتقد والله أعلم أن اكتتابات الدولي والمصرف سوف تؤجل إلى شهر أكتوبر أو سبتمبر ..

موجه بحر
01-06-2006, 06:08 PM
انا ماتوقع انه ياتاجل يعني هم محددين اليوم والبنك نفس الاجاره اعلنوا وبدا لكتتاب

المراقب
01-06-2006, 08:24 PM
الريان وجه الضربة الأولى للبنوك وكانت قاسية جدا، وسيوجه الضربة القاضية عند طرحه في السوق نظرا لسعره الزهيد مقارنة بالبنوك + قوته المستقبلية + أنه إسلامي.

بالنسبة للإكتتابات فلن تسحب تلك السيولة الهائلة.
20% - 30% إكتتاب في كل شركة أو بنك.

التأجيل ضروري في هذه المرحلة.

الأجارة قرارها دفع السهم بالهبوط إلى 22 ريال، وربما
يصل الأسبوع القادم إلى أقل من ذلك ليكون قريبا من سعر
الإكتتاب.

Orbit
01-06-2006, 09:01 PM
اخي الانصاري
لو تم الغاء الاكتتاب راح يكون ظلم للي اشترو في العالي للاكتتاب

Analyzer
01-06-2006, 09:38 PM
اخي الانصاري
لو تم الغاء الاكتتاب راح يكون ظلم للي اشترو في العالي للاكتتاب
هلا اخوي بالنسبه للدولي اعتقد الاكتتاب 15% يعني في ال 1000 يحق لك تكتتب ب 150 سهم ولو قارنّه الهبوط المتوقع عند البدأ في الاكتتاب والارتفاع المتوقع من التأجيل او الألغاء لسعر السهم ستجد ان الاكتتاب سيكون ظلم لسعر السهم وخصوصا في هذه الظروف

ناصر11
02-06-2006, 12:45 AM
بخصوص الدولي ينتظر الموافقه من وزارة الاقتصاد حتي اليوم وافي حالة رد الوزاره علي البنك سوف يعلن
2 ياخوان لاتنسون انه سعر الفائده علي الودايع قد ارتفع وعندما يرتفع سعر الفائده فهو ينحر وينخر في الاسهم فهذا يئودي لي نزول في سعر الاسهم
مثل صغير الصناعات سعر السهم95 ريال يعطيك العطيه اخر السنه 3.5 ريال
امه الوديعه 5.25 سعر اليوم حتى هاذهي اللحظه مع ظمان راس المال كامل
تصدق عاد انه السيوله متوفره ومتكدسه في البنوك في بنوك دولتنه الحيببه 70 مليار ريال ملك افرد وشركات فقط بدون أ فلوس الدوله تخيله هل المبلغ اظخم الي للحين رافض يدخل البورصه ليش مادري

حمد911
02-06-2006, 10:57 AM
:eek2: :eek2: :eek2:
رايي الشخصي الذي يقبل الصواب والخطأ ان الدولي والمصرف يمرون بازمة احتضار

مجرد راي لا اكثر
اعتقد انت مقتبس نفس الكلام لعضو في منتدىاخر بس كان كلامة من قبل 3 شهور وتحديدا عن السوق ككل
قول رئيك انت افضل من الاقتباس من غيرك

23سلطان
02-06-2006, 01:24 PM
:eek2: :eek2: :eek2:

لو كنت مقتبس فساقول اني مقتبس

ولكن يشهد الله اني لم اقرا اي شيء بخصوص هذا الشيء

وتحليلي للريان والبنوك الاسلامية بنيته على ماحصل للعقارية يوم اعلان بروة وبسببها هبط سهم العقارية من 120 ريال الى 80 ريال ثم الى 43 ريال مع هبوط السوق

كلامك غريب وردك ليس له معنى

ولست انا الذي ينسخ مقالة من منتدى آخر وينقلها الى هنا ويدعى انها له ثم ينكشف امره من قبل المشرف

واظنك تفهم ما اقصده

لاتنظر الي يا اخي الكريم كما تنظر الى نفسك

والسلام ختام

دنيا الاسهم
02-06-2006, 01:43 PM
شكرا على الموضوع الهادف
ولكن يا اخوان نتمنى انهم يعيدون النظر في سعر اكتتاب الدولي وفي ظل الظروف الراهنة التي تتعرض لها البورصة من انهيار ونزول غير مبرر ابدا انهم يحذون حذو الاجارة يوم حطوها بسعر8 ريالات للسهم بدلا من 25 انهم ايضا يقللون سعر اسهم للاكتتاب الى 50 ريال بدلا من 100
وبهذا السعر سوف يكون سعر الدولي متناسق مع ظروف البورصة:eek2:

حمد911
02-06-2006, 02:27 PM
لو كنت مقتبس فساقول اني مقتبس

ولكن يشهد الله اني لم اقرا اي شيء بخصوص هذا الشيء

وتحليلي للريان والبنوك الاسلامية بنيته على ماحصل للعقارية يوم اعلان بروة وبسببها هبط سهم العقارية من 120 ريال الى 80 ريال ثم الى 43 ريال مع هبوط السوق

كلامك غريب وردك ليس له معنى

ولست انا الذي ينسخ مقالة من منتدى آخر وينقلها الى هنا ويدعى انها له ثم ينكشف امره من قبل المشرف

واظنك تفهم ما اقصده

لاتنظر الي يا اخي الكريم كما تنظر الى نفسك

والسلام ختام
اول شي انت تقارن قطاع بقطاع اخر وهاذي مقارنة خاطئة
ثاني شي ليش ماتقبل النقد بروح رياضية مافيها شي اذا كنت مقتبس اشياء وتجيبها بس اكتب تحت منقول وخلاص
ثالث شي انت ترى الناس بعين طبعك وانا لا استغرب ردك هاذا
رابع شي السوق كلة منهار وليس العقارية دلالة من 158 الى 48 والسلام من 65 الى 17 وغيرهم الكثير من الشركات الاخرى
ماجات لا على بنك ولا غيرة فهمت ياحضرة سلطان خل نيتك زينة واحنا فاهمين انت ايش هدفك من هاذا الكلام للاغراض شخصية لا غير

ينساب
02-06-2006, 04:35 PM
سؤال مهم يااخوان متى اكتتاب الدولي ؟

Analyzer
02-06-2006, 04:58 PM
سؤال مهم يااخوان متى اكتتاب الدولي ؟
يفترض 1/ 6 / 2006 على حسب الاعلان السابق ولكن لم يتم وان شاالله يكون تأجيل

مقهور البورصة
05-06-2006, 10:27 PM
والحل يعني رحنا وطي حسارة في خسارة راح جورج وجاء الف جورج