المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة «اللاندكروز»

@north_star@
11-01-2012, 10:50 AM
(( منقول ))

حفر الباطن – حماد الحربي

كشفت الفحوصات التي أجريت صباح أمس على الجيب الـ”لاندكروزر”، الذي واجه سائقه مشكلة مثبّت السرعة، عن وجود إكسسوارات مضافة وتعديلات لحقت بأجزاء متعددة من المركبة وصلت لتركيب كاميرا خلفية وجهاز ملاحة (jps) من قبل محلات غير متخصصة ولا تملك الخبرة الكافية للتعامل مع أنظمة الكمبيوتر والدوائر الكهربائية الخاصة بشركة تويوتا. وهو ما اعتبره الخبراء اليابانيون أمس سبباً مباشراً في اختلال أنظمة تشغيل المركبة.
وأجرت اللجنة المشكلة من مرور حفر الباطن ومحطة الفحص الدوري وشركة تويوتا فحوصات شاملة على المركبة حيث تم تركيب باب خلفي كامل بديلا للباب الذي تكسر زجاجه جراء إطلاق الرصاص، وبعد فحصها تبين وجود توصيلات كهربائية عشوائية نتيجة تكرر عمليات «الترهيم» على المركبة، ثم قام الخبراء بإجراء تمرينات ميدانية على المركبة، في طريق حفر الباطن – الرياض وتجريب سرعات متفاوتة بقيادة جندي المرور خالد الحميدي المطيري الذي قاد الجيب بسرعة وصلت إلى 220 كم على امتداد 80 كيلو بصحبة أكثر من خمسة خبراء، وتم استخدام مثبت السرعة، ولم يتبين وجود أي خلل.
إلى ذلك أبدت اللجنة المشكلة للنظر في القضية انزعاجها الكبير جراء عدم حضور قائد المركبة عبدالله الطوالة وعدم تجاوبه مع الاتصالات المتكررة التي وصلته وطالبته بالحضور للإدلاء بمعلومات حول المشكلة التي واجهته. غير أن الطوالة أكد في اتصال مع «الشرق» أمس أنه موجود في العاصمة الرياض لإعداد ترتيبات نهائية لرفع دعوى قضائية ضد شركة تويوتا، مشيرا إلى أنه بصدد الاتفاق مع محام للبدء قانونيا في هذا الاتجاه.
من جهته، استغرب المدير التنفيذي لصيانة تويوتا عثمان العرابي في تصريح خاص لـ “الشرق”، تجاهل قائد المركبة للاتصالات المتكررة وتصريحاته حول عدم تلقيه أي اتصال من الشركة، وقال: « قمت شخصياً بالاتصال به بعد الحادثة وهنأته بالسلامة ثم أغلق الخط بحجة أن لديه مكالمة أخرى من شخصية كبيرة ثم حاولت الاتصال به أكثر من مرة وأرسلت رسائل لكنه لم يتجاوب».
وقال العرابي إنه تم عقد مؤتمرات تليفونية مع الشركة الأم في اليابان للتباحث في هذه القضية وأكدوا لنا أنه لم يسبق حدوث مثل هذا النوع من المشاكل في أي دولة من دول العالم ، مضيفا «أن الشركة يهمها أن تعرف الحقيقة للحفاظ على قيمة منتجاتها ولهذا فهي تجري اختبارات وفحوصات شاملة ودقيقة على المركبة في مكان محايد بعيدا عن مراكز صيانتها لكي تتوصل للحقيقة».
وأشار العرابي إلى أن وكالة عبداللطيف جميل أصدرت بياناً عن الحادثة بعد ما تبين أن المركبة خليجية، ولكنها سعت لتشكيل فريق لمتابعة القضية لأنها تحرص على الوصول لكافة خيوط المشكلة.
وكشف العرابي أن هناك وكالة عبداللطيف جميل سبق أن توجهت لوزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس بشكاوى ضد بعض المحلات التي تعبث بسمعة الوكلاء من خلل تركيب قطع وأكسسورات لا تتناسب مع أنظمة الوكالة وتحدث خللا كبيرا في نظم التشغيل، مشيرا إلى أن جميع الاحتمالات ستبقى مفتوحة لحين إعلان اللجنة المشكلة للنظر في القضية عن نتائجها.

المصدر
http://www.alsharq.net.sa/2012/01/09/78802

كازانوفا
11-01-2012, 10:55 AM
يعني الخراب من الشخص نفسه من الشركه ؟؟

المتحدث الرسمي
11-01-2012, 10:58 AM
.....

عشان جي عبدالغني يقولكم لا تسون شي برا الوكاله

:secret:

.....

كازانوفا
11-01-2012, 11:02 AM
.....

.....

مسكين خايف على الشعب هالعبد الغني :nice:

@north_star@
11-01-2012, 11:03 AM
يعني الخراب من الشخص نفسه من الشركه ؟؟
على كلامهم انه بسبب الاضافات على السيارة وما يندرى اذا صحيح

.....

.....

:telephone: الحين بيرفع الاسعار على هالخبر

ضوى
11-01-2012, 11:04 AM
الله يرحم عبدالغني ياناس

عياله هم الماسكين الوكالة

hamoor4ever
11-01-2012, 11:05 AM
الحين مسجل بيأثر على مثبت السرعه ، خوفي يقولون مركب بوالين بعد ، هاذه هم يدورون اي حجه واتصالاتهم له لعم تسويه علشان مايرفع قضيه ، لان اذا ماكسبها على الاقل بتخرب على منتجهم الفاشل

المواطن
11-01-2012, 11:06 AM
زين الكلام بس كيف عرف الوكيل ان بكسر الزجاج الخلفي للسياره بحل المشكله؟ إلا أذا كانت هناك مشكله اساساً في هذا النوع من السيارات

المتحدث الرسمي
11-01-2012, 11:08 AM
الله يرحم عبدالغني ياناس

.....

اختي انا ما قصدت عبدالله عبدالغني الله يرحمه كشخص

انا قصدت الوكاله عامةً و قوانينها

.....

@north_star@
11-01-2012, 11:09 AM
الله يرحم عبدالغني ياناس

الله يرحمه

الحين مسجل بيأثر على مثبت السرعه ، خوفي يقولون مركب بوالين بعد ، هاذه هم يدورون اي حجه واتصالاتهم له لعم تسويه علشان مايرفع قضيه ، لان اذا ماكسبها على الاقل بتخرب على منتجهم الفاشل

زين الكلام بس كيف عرف الوكيل ان بكسر الزجاج الخلفي للسياره بحل المشكله؟ إلا أذا كانت هناك مشكله اساساً في هذا النوع من السيارات

بس هذا على كلام الخبراء اليابانيين والغريب انه راعي الموتر ولا افتكر فيهم وبيرفع قضية

وطن
11-01-2012, 11:12 AM
مممممممممممم

كلام منطقي نوعا ما

بس هل الزجاج الخلفي موصل بهذي الدوائر الكهربائية
الخاصه بالنفيجيشن و الكاميرا ؟!
وهل كلهم موصولين بمثبت السرعه

مب المفروض كل شي له دائرة خاصه فيه

vxr 5.7
11-01-2012, 11:13 AM
انآ كنت آدري أن الخرآب كله مو من مثبت السرعـه الحين الرجآل مركب له آكسسورآت في السياره ومعدلها ومزينهآ . ب العربي مزود الكهربـة السياره .. مآدري شيبي فيهآ هالاكسسورآت تيوتويآ يآخي ليش تركب فيهآ هذآ كله حلآتة السيآره بششد الوكآله

@north_star@
11-01-2012, 11:16 AM
مممممممممممم

كلام منطقي نوعا ما

بس هل الزجاج الخلفي موصل بهذي الدوائر الكهربائية
الخاصه بالنفيجيشن و الكاميرا ؟!
وهل كلهم موصولين بمثبت السرعه

مب المفروض كل شي له دائرة خاصه فيه
نعم اختي كل شي له دائرة خاصة بس في كمبيوتر رئيسي بتحكم بكل شي والله اعلم

انآ كنت آدري أن الخرآب كله مو من مثبت السرعـه الحين الرجآل مركب له آكسسورآت في السياره ومعدلها ومزينهآ . ب العربي مزود الكهربـة السياره .. مآدري شيبي فيهآ هالاكسسورآت تيوتويآ يآخي ليش تركب فيهآ هذآ كله حلآتة السيآره بششد الوكآله

فعلا لانه حتى لو من مثبت السرعة في أكثر من طريقة عشان تفصله مثل دعسة البريد او تفصل الجير على n او تزيد السرعة شوي

الكلدي
11-01-2012, 11:21 AM
اي برامج ملاحه وخرابيط هذي عاشر حاله في المملكه

حركات الوكاله للتملص من المسؤليه
وهذا حق قانوني
خوفي بكره يقولون الوكاله تحط سوبر ونت حاط ممتاز

@north_star@
11-01-2012, 11:28 AM

وهذا حق قانوني

والله شي يحير اخوي وعلى العموم اكيد لازم بتبين الحقيقة والسبب بالايام القادمة

vxr 5.7
11-01-2012, 11:28 AM

وهذا حق قانوني

آخوآنآ السعوديـن الله يعطيهم العآفيه آكثرهم آذ آشترو جيآت ولآ فكسآرآت . قآمو يسون فيهآ نفس الصوآلين سبيلآرآت وزوآيد ومآدري شنو ومدرعآت من تحت

لآني كل مآسمع خبر مثبت السرعه يطلع سعـودي وفي السعوديـه

وللعلم يعني . آقرب مثآل آهل قطـر كلهم جيآت وفكسآرآت ومآحصل معآهم هالشى

فـ الخرآب هذآ كله مو من الشركه من الآشخآص نفسهم :victory:

شـرشبيـل
11-01-2012, 11:42 AM
الشخص إلي مب مركب نظام الخرائط وشغل برنامج الخرائج إلي موجود في الهاتف بعد بيتأثر حسسونا أنها طيارة مب سيارة

حتى لو أن السيارة تتأثر بهذة الأمور ليش ما تجنبوا هذا الموضوع في البرمجة الخاصة في السيارة ؟؟؟؟

ما يعرفون أن المستخدمين أنواع وأشكال

كلام غير مقنع

يجب الاستمرار في القضية

وخصوصة أن هذة المشكلة ليست أول مشكلة تحدث في العالم بسبب مثبت السرعة

rawda
11-01-2012, 11:59 AM
الشخص إلي مب مركب نظام الخرائط وشغل برنامج الخرائج إلي موجود في الهاتف بعد بيتأثر حسسونا أنها طيارة مب سيارة

حتى لو أن السيارة تتأثر بهذة الأمور ليش ما تجنبوا هذا الموضوع في البرمجة الخاصة في السيارة ؟؟؟؟

ما يعرفون أن المستخدمين أنواع وأشكال

كلام غير مقنع

يجب الاستمرار في القضية

وخصوصة أن هذة المشكلة ليست أول مشكلة تحدث في العالم بسبب مثبت السرعة

طول ما الشركه تبيع القطعه .. ملزومين يجرون التجارب على القطعه الي من انتاجهم ومالهم خص فالقطع اللي تنباع في غير الشركه

وش دخل الشركه لو المستخدمين اشكال وانواع ؟؟ القانون لايحمي المغفلين !! واللي بيشتري قطعه من غير اوكاله وفي نفسها فالوكاله وعليها ضمان .. يعتبر مغفل للأسف .. لنه شرا شي الشركه المصنعه للسياره ماختبرته عالسياره نفسها

نقدر نقول السالفه معقده .. الرجال صادته مشكله كادت تودي بحياته والشركه بتطلع كل برغي مب مركب فالوكاله عشان تبرر موقفها وتقول الغلط مب من التصنيع من قبلهم

Nojoom
11-01-2012, 02:49 PM
هل تتوقعون ان الشركة بتقول نعم الخطاء من التصنيع !

هذا شي مستحيل الشركة بتدور على اي شي ممكن يطلعها من السالفة

لو ماحصلت المسجل او الكاميرا بتقول من التواير ولا بتقول اخر فحص ماسواه في الوكالة

يعني بتدور لين ماتحصل القشه الي راح تنجيها

..er..
11-01-2012, 02:57 PM
شدخل ام الكاميرا الخلفيه في مصبت السرعه المتصل في كمبيوتر السياره

وشدخل ام الشاشه اساسا اذا تركيبها بدون تغيير وايرات او زياده وايرات يعني بطل المسجل وركب الشاشه على طول
شكلهم يبعدون الشبهه
وبعد هذا كله قالوا السياره خليجيه

..er..
11-01-2012, 03:00 PM
آخوآنآ السعوديـن الله يعطيهم العآفيه آكثرهم آذ آشترو جيآت ولآ فكسآرآت . قآمو يسون فيهآ نفس الصوآلين سبيلآرآت وزوآيد ومآدري شنو ومدرعآت من تحت

وانت بعد .. ههههه

السبلرات بتأثر ف المثبت :omen2:
حسب الظاهر قطر كل كيلو فيه رادار ثابت ومتحرك بنفس الوقت
والسعوديه اقصر طريق 200 كيلو ومافيه رادارات الا بالسنه حسنه
انا اذا سافرت ثبت السرعه شلون اهل السعوديه ماراح يثبتون يعني ؟

asulaiti
11-01-2012, 03:08 PM
وبعدين الناس من زمان يركبون شاشات وكميرات خارج الوكالة !!!!
وما صارت لهم هذه المشكلة !!

أش معنى الحين صارت ؟؟
هل بسبب رداءة الدوائر الالكترونية والأسلاك الموصلة في السيارات الحديثة ؟

GENIUS
11-01-2012, 03:14 PM
للعلم فقط.

الجي اكس آر وارد قطر ( شركة عبدالله عبدالله عبدالغني ) وبالذات موديل 2007/2008 كان ينزل بدون شاشة من المصنع واذا بغيت بشاشة يركبونها في الوكالة في الصناعية بمبلغ اضافي .

والشاشة التي يتم تركيبها ليست كالأصلية الخاصة بالفي اكس آر لدرجة ان نظام الخرائط فيها ليس باللمس ويحسبون قيمتها بعشرة آلاف ريال اضافية ونفس الشاشة تباع في محلات الزينة ( المتخصصة بالشاشات ) كانت تباع بنصف هذا السعر .

ما ذكرته اعلاه من خلال تجارب شخصية حدثت معي شخصيا .

المقصود حتى الوكالة تضيف اجهزة على السيارة فلم نلقي اللوم على تمديدات كهربائية واسلاك اضافية ودوائرها الكهربائية منفصلة انفصالا تاما عن المشكلة التي حدثت.

@north_star@
11-01-2012, 04:32 PM
فعلا الموضوع معقد وما يندرى من يقول الصدق لانه راعي الموتريقول المصنع غلطانين والمصنع يقول راعي الموتر غلطان

ask_and_get
11-01-2012, 04:45 PM
انا مركب مسجل وكيمرا خلفيه :(

@north_star@
11-01-2012, 05:07 PM
انا مركب مسجل وكيمرا خلفيه :(
بعلم الوكالة :telephone:

عكاس
11-01-2012, 05:54 PM
للعلم السيارة الخليجية هي وارد عبدالغني ، وكان شعار عبدالغني واضح في بعض الصور اللي انتشرت في الانترنت

عكاس
11-01-2012, 06:02 PM
لاحظوا شعار عبدالغني في اسفل الجهة اليسرى

@north_star@
11-01-2012, 06:03 PM
لاحظوا شعار عبدالغني في اسفل الجهة اليسرى

مشكور على التوضيح اخوي والله يستر من هالتكنولوجيا

hamoor4ever
11-01-2012, 06:23 PM
اخواني عشان اثبت لكم ان الكروزر الجديد مب نفس القديم بالتحمل وانه شغل اي كلام ومش حالك اقول لكم شخصيا حادثه صارت لي .

الموتر الجديد عيبه اذا انتهت البطاريه مايشحن بواير الجارج ولازم تتبدل البطاريه كامل لانه صار معاي هالشي اكثر من مره مدري اذا احد الاخوان شحن واشتغل معاه لان موتري اذا خلصت البطاريه خلاص لازم تتبدل وماراح يشتغل لو انشحن من اليوم لين باجر وهالشي خطر للي يروح البر او يسافر . ماعلينا شوفو شنو صادني وقصتي

الله يسلمكم انا موتري خلصت بطاريته وهاذه اول مره يصير لي هالشي فماكنت ادري وكنت ابغي اشحن البطاريه المهم الشخص اللي بيساعدني الله يهداه بس مجرد خربط في الموجب والسالب بالواير وعكسهم شصار بالموتر تخيلو اخترب نظام البريكات كله والموتر صرت لما اشغله يعطي انذار فماقدرت اشغله وطبعا انا مادريت ان السبب هالشي وماتوقعته لان كثير يصير معانا في السيارات القديمه ومايصير اي شي ، مهم وقفت الموتر مكانه كله بسبب هالشي وجبت براكدون وشحنت الموتر لان صار مافيه شي اسمه بريك وعلى الوكاله وكان الموتر ماشي شي بسيط اعتقد بحدود الخمسين مهم بعد الفحص اتصل لي الوكيل وقال لي الموتر تصليحه ب 9000 ريال قلت له عسى ماشر قال انت شاحن البطاريه قلت له اي وبصراحه ماتوقعت ان هذا السبب ، وقلت له حتى لو بالغلط عكست مفروض يكون فيه حمايه او فيوز قال لا مافيه ضرب عندك سستم البريك كامل ، قلت له يرضيك يهديك ، قال مافي 9000 ريال التصليح مهب عقب شد وجذب قال لان موترك جديد بنوقعك على تعهد انك ماتعيد هالشي قلت له ان شاء الله بس قال لازم اتسوي التصليحات تعدل الدرام ويل والاغراض الثانيه قلت له اوكي امرنا لله مهم دفعت لهم تقريبا 3500 وصلحوها بس لان السياره مافيها نظام حمايه لو عكست الموجب والسالب بالبطاريه فحاسبو الكروز الجديد نظام مش حالك عادي انك تركب شاشه تلاقي الريس عندك مليون وتموت والسبه ليش الاخوان ماحاطين فيها انظمه حمايه ، وكان المفروض ينحط اي فيوز او اي شي لو فيه تداخل او تماس مع الكمبيوتر مب يموت الريال والسبب مسجل على قولتهم

@north_star@
11-01-2012, 06:40 PM
اخواني عشان اثبت لكم ان الكروزر الجديد مب نفس القديم بالتحمل وانه شغل اي كلام ومش حالك اقول لكم شخصيا حادثه صارت لي .

الموتر الجديد عيبه اذا انتهت البطاريه مايشحن بواير الجارج ولازم تتبدل البطاريه كامل لانه صار معاي هالشي اكثر من مره مدري اذا احد الاخوان شحن واشتغل معاه لان موتري اذا خلصت البطاريه خلاص لازم تتبدل وماراح يشتغل لو انشحن من اليوم لين باجر وهالشي خطر للي يروح البر او يسافر . ماعلينا شوفو شنو صادني وقصتي

الله يسلمكم انا موتري خلصت بطاريته وهاذه اول مره يصير لي هالشي فماكنت ادري وكنت ابغي اشحن البطاريه المهم الشخص اللي بيساعدني الله يهداه بس مجرد خربط في الموجب والسالب بالواير وعكسهم شصار بالموتر تخيلو اخترب نظام البريكات كله والموتر صرت لما اشغله يعطي انذار فماقدرت اشغله وطبعا انا مادريت ان السبب هالشي وماتوقعته لان كثير يصير معانا في السيارات القديمه ومايصير اي شي ، مهم وقفت الموتر مكانه كله بسبب هالشي وجبت براكدون وشحنت الموتر لان صار مافيه شي اسمه بريك وعلى الوكاله وكان الموتر ماشي شي بسيط اعتقد بحدود الخمسين مهم بعد الفحص اتصل لي الوكيل وقال لي الموتر تصليحه ب 9000 ريال قلت له عسى ماشر قال انت شاحن البطاريه قلت له اي وبصراحه ماتوقعت ان هذا السبب ، وقلت له حتى لو بالغلط عكست مفروض يكون فيه حمايه او فيوز قال لا مافيه ضرب عندك سستم البريك كامل ، قلت له يرضيك يهديك ، قال مافي 9000 ريال التصليح مهب عقب شد وجذب قال لان موترك جديد بنوقعك على تعهد انك ماتعيد هالشي قلت له ان شاء الله بس قال لازم اتسوي التصليحات تعدل الدرام ويل والاغراض الثانيه قلت له اوكي امرنا لله مهم دفعت لهم تقريبا 3500 وصلحوها بس لان السياره مافيها نظام حمايه لو عكست الموجب والسالب بالبطاريه فحاسبو الكروز الجديد نظام مش حالك عادي انك تركب شاشه تلاقي الريس عندك مليون وتموت والسبه ليش الاخوان ماحاطين فيها انظمه حمايه ، وكان المفروض ينحط اي فيوز او اي شي لو فيه تداخل او تماس مع الكمبيوتر مب يموت الريال والسبب مسجل على قولتهم

غريب انه بطاريته ما تنشحن وعلى العموم اذا حد بيشحن البطارية وحط الكيبلات غلط يعنى السالب مكان الموجب او العكس على الارجع بتفجر البطارية وهذا الشي صار قدامي بسيارة نيسان موديل 96 ....وفعلا بعض السيارة الجديدة معقدة عالفاضي والاساس بجهاز الكمبيوتر الي ممكن يوقفلك السيارة فجأة وانت ما تدري شالسالفة

طير حوران
11-01-2012, 10:49 PM
شدخل ام الكاميرا الخلفيه في مصبت السرعه المتصل في كمبيوتر السياره

وشدخل ام الشاشه اساسا اذا تركيبها بدون تغيير وايرات او زياده وايرات يعني بطل المسجل وركب الشاشه على طول
شكلهم يبعدون الشبهه
وبعد هذا كله قالوا السياره خليجيه

اخي العزيز مازال ان الخلل يحدث فقط في السعوديه بغض النظر عن الدوله التي وردت اليها السياره قبل وصولها الى السعوديه فهذا دليل ان الخلل يحدث من مصادر موجوده في السعوديه تحديدا قد تكون هذه الجهات هى التي تقوم باءضافة مواد واجهزه اضافيه الى السياره

علما بأن هذه السيارات نفسها يضاف اليها اجهزه ومواد اضافيه في دول اخرى وبفضل الله لايحدث مع مستعمليها مايحدث مع اخوانهم الذين يضيفون الى سياراتهم في السعوديه

PathFinder
12-01-2012, 07:39 AM
المشكله الحين انه قطاع الطرق يعرفون انه اذا اطلقو النار على الزجاج الخلفي راح تتوقف السيارة, وبذلك تسهل المهمه عليهم!!

بوفهد 5555
12-01-2012, 08:13 AM
للعلم اخوي من سنتين شبت فيه السيارة وكان مع اهله والحمد لله ما صادهم شي عند دوار الدحل وكانت سيارته جديده جي اكس ار والسبب ان قبل يومين من احتراق السيارة كان مركب كشفات زنون عند محلات الزينة

بوخالد911
12-01-2012, 08:16 AM
تسلم للنقل والتوضيح

والعيب المصنعي يمكن حدوثه بأي منتج
سواء سيارة - جوال - بطارية - ثلاجة ......... الخ

@north_star@
12-01-2012, 09:02 AM
المشكله الحين انه قطاع الطرق يعرفون انه اذا اطلقو النار على الزجاج الخلفي راح تتوقف السيارة, وبذلك تسهل المهمه عليهم!!
الحمد لله اخوي الحين بالمملكه نادر جدا تشوف او تسمع عن قطاع طرق والله يستر على الجميع

للعلم اخوي من سنتين شبت فيه السيارة وكان مع اهله والحمد لله ما صادهم شي عند دوار الدحل وكانت سيارته جديده جي اكس ار والسبب ان قبل يومين من احتراق السيارة كان مركب كشفات زنون عند محلات الزينة
احتمال يكون خطأ بالتوصيلات والحمد لله على سلامتهم اخوي

تسلم للنقل والتوضيح

والعيب المصعني يمكن حدوثه بأي منتج
سواء سيارة - جوال - بطارية - ثلاجة ......... الخ
الله يسلمك اخوي بو خالد وفعلا اي منتج ممكن يكون فيه اخطاء مصنعية حتى لو كان من احسن المنتجات والماركات ويفضل دائما عدم التعبث بكهربة السيارة

الكلدي
12-01-2012, 10:20 AM

شي طبيعي السعوديه بسبب الخطوط عندهم طويله ويمكن تثبت السرعه

بس عندنا وين تثبت السرعه ما يمديك :tease:

boamir
12-01-2012, 11:23 AM
والله انا استغرب بموتر بهالقيمه
اخر شي ماتقدر تظيف له كاميره ولا شاشه
وإذا ظفت الله يستر عليك
لها الدرجه مافي سيفتي الجي بي إس يلعب بكهربة الموتر كلها
يعلق مثبت السرعه والقير مايتحرك والبريك مايشتغل ولا فوق كل هاي مثبت السرعه يزيد السرعه من نفسه لين ماتصك الطبلون يعني ميت ميت غصبن عنك

وبخصوص القزاز إلي ورى إلي عرفته من بعض الشباب إنه السالفه خلوا الرجال يقط الريموت بره الموتر
وفي نفس الوقت كسروا القزاز إلى ورى على أساس إنك بره الموتر والموتر يتعرض لسرقه والسستم يقفل
والله اعلم

khaldoon
12-01-2012, 11:46 AM
اخوي العزيز معروف بكل الوكالات انه اي اضافة على السيارة بتخلينا نخسر الضمان لها

انا ما اتكلم بس عن اضافات اكسسوارت كهربائيه مثل بلوتوث و سينسر و مسجل اخر و كاشف رادار و ملاحه و كاميرا و غيره ...اتكلم بعد عن الاضافة بكل انواعها

سيارتي فيها الصندوق اللي بين المقعدين الامامين بدون غطاء اسفنج و السياره اللي تيجي بمستوى اعلى منها و نفس الموديل فيها غطاء اسفنج...قلت لهم ركوبه لي بالوكالة قالولي بتخسر الضمان

اعرف انه استهبال بس هم يستخدمون هالطريقه لحماية انفسهم

: بوحمود :
12-01-2012, 11:53 AM
تألييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف وكلام فاضي اصلاً المشكله اول ماطلعت في اللكزس واللكزس معروفه سياره مايحتاج تركب فيها اي اظافات