المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولي أمر يعتدى على طالب ومجلس التعليم يحقق بالحادثة

الصفحات : [1] 2

غزلان
12-01-2012, 05:39 AM
ولي أمر يضرب طالبا ضايق ابنه
على مرأى من زملائه ودون تدخل إدارة المدرسة
والدة الطالب: سنصعد الأمر إلى لجنة حقوق الإنسان
المدرسة على علم بخلاف الطالبين.. ولم تتخذ اللازم
أنتظر رد الاعتبار لابني من المدرسة ومجلس التعليم
ولي الأمر: أعترف بخطئي في ضرب الطالب
لجأت لوالد الطالب لمنع ابنه من مضايقة ابني دون جدوى
ابني يتعرض للمضايقة منذ المرحلة الابتدائية من نفس الطالب

الدوحة - الراية:

تعرض طالب في مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية المستقلة للبنين لحادثة ضرب خلال الدوام المدرسي داخل حرم المدرسة من قبل ولي أمر زميل له في الفصل. وقالت والدة الطالب الذي تعرض للضرب، في اتصال هاتفي مع برنامج وطني الحبيب صباح الخير، إن ابنها تعرض للضرب من والد زميله داخل الحرم المدرسي وأمام مرأى من زملائه، الأمر الذي سبب له الأذى النفسي وترك آثارا على جسده .. متسائلة كيف يمكن لولي أمر الدخول إلى حرم المدرسة والاعتداء بالضرب على ابنها وكسر اعتباره وإهانته أمام زملائه في الطابق الثاني للمدرسة.

واستغربت والدة الطالب وصول ولي الأمر إلى ابنها .. متسائلة : أين كانت إدارة المدرسة ساعة وقوع حادث الضرب، خاصة أنه تم داخل حرم المدرسة وفي الطابق الثاني، حيث يفترض تواجد الإدارة والمدرسين والمشرفين.

وعن أسباب قيام ولي الأمر بضرب ابنها قالت انه حتى لو كان هناك خلاف بين الطالبين فلا يجوز أن يقوم ولي الأمر بضرب ابني، خاصة أنهم طلاب في المدرسة وهناك إدارة وقوانين يمكن اللجوء إليها وأساليب معتمدة ومتعارف عليها لحل المشكلة، لا أن يقوم ولي الأمر بضرب ابني وإهانته. وتساءلت: أين كانت الإدارة والنائب الأكاديمي عند حدوث ذلك؟، وهل يرضى أحد أن يأتي ابنه إلى المنزل (ورجليه مبقعة حسب قولها). وقالت: أعلم أن المدرسة لها احترامها وقوانينها والتي تنص على أنه على أي ولي أمر يريد طالب أن يستأذن قبل ذلك ولا يجوز له الدخول إلى الطابق الثاني بهذا الشكل وأن يضرب ابني".

وحول سبب المشكلة، قالت : علمنا أن شجارا وقع بين الطالبين وقام زوجي بتأنيب ابني ولم نرض بالغلط، ولكن لا يجوز أن يضرب ابننا .. لقد حاول زوجي الاتصال مع المدير من الثانية ظهرا حتى بعد صلاة المغرب، حيث قام زوجي باصطحاب ابني إلى الطوارئ وحصلنا على تقرير طبي وتقدم بشكوى رسميه ولكن ما أنتظره هو الرد من المدرسة ومن المجلس الأعلى للتعليم ورد الاعتبار النفسي لولدي لأن الأثر الجسدي يُمحى لكن الأثر النفسي يبقى .. ابني يجلس إلى جانبي ويقول ما زلت أتذكر كيف كان يضربني أمام زملائي".

وطالبت الجهات المختصة بوقف المهاترات التي تقع في المدارس .. قائلة : هل نحن في غابة حتى يضرب ابني بهذه الطريقة؟".. وأضافت : ما أريده هو رد الاعتبار لابني الذي ضرب خلال الدوام المدرسي وهذا مطلبي من إدارة المدرسة والمجلس الأعلى للتعليم، وحتى لو اضطر لتصعيد الأمر للوصول إلى لجنة حقوق الإنسان، فنحن لن نسكت عن الموضوع خاصة وأن الدولة تحكم بالقانون".

وأشارت إلى أن هناك طرقا لحل الخلافات المدرسية كنقل الطالب أو إخطار ولي الأمر واستدعائه، ولكن كل هذا لم يحدث وبعد ما تعرض ابني للضرب تم استدعاء زوجي للمدرسة.

وتابعت قائلة : المدرسة كانت على علم بالخلاف الأول ولكنها لم تستدع ولي الأمر ولم يتم حل الموضوع كنقل الطالب إلى فصل آخر أو اتخاذ الإجراءات التي تتبع لحل هذه المشاكل، ولكن ترك الموضوع لوالد الطالب .. إذا كان حرم المدرسة لا يوفر الأمان لابني فالأولى تركه في البيت وتدريسه على حسابنا".

من جهته أبدى ولي الأمر الذي قام بضرب الطالب، في اتصال مع البرنامج، أسفه وندمه على هذا التصرف .. مقدما مجموعة من الوقائع والحقائق التي أدت إلى هذا الموقف، حيث قال إنه يحق لوالدة الطالب "أم طلال" الدفاع عن ولدها وهذا حال باقي الآباء والأمهات أيضا .. مشيرا إلى أن ابنه هادئ ولا يستطيع الدفاع عن نفسه والكل يشهد بذلك، بينما طلال يقوم بمضايقته منذ العام الدراسي المنصرم ويقوم بأخذ كتبه، الأمر الذي سبب الأذية النفسية لابنه. وقال : كنت بدوري أقوم بتهدئة ابني وأقول له إن هذه الأحداث تقع بين الطلاب وعندما تكبرون تعرفون أنها مجرد مزاح، ولكن تصرفات طلال مع ولدي شجعت باقي الطلاب في التجرؤ على ولدي وكل يوم يقول فلان ضربني وآخر سخر مني وضربني ولذلك لجأت إلى المشرف الذي أحضر الطلاب وقام بالتنبيه عليهم، كما تحدثت شخصيا إلى طلال وقلت له تربطني علاقة صداقة وأخوة مع والدك ولا يجوز التصرف مع ولدي بهذه الطريقة وهو بمثابة أخ لك ووعدني خيرا، ولكن المشكلة استمرت وكذا اعتداءات الطلاب المشاغبين على ابني بسبب طلال، وفي هذه الحالة وجدت أنه لا بد من الحديث إلى المشرفين وبالفعل تحدثت إليهم بداية العام الدراسي وتكفلوا بحل الموضوع ولكن بدون نتيجة.

وعما حدث، قال : أعترف أنى أخطأت بضرب الطالب وعندما سمعت "أم طلال" تتحدث إليكم شعرت بالضيق عليها وأريد أن أقول طالما ابنها عزيز عليها كثيرا، فلماذا لا تشعر بأن أولادنا أعزاء علينا أيضا .. فهم لم يتحملوني يوما واحدا وذهبوا إلى أمن العاصمة وتقدموا بشكوى ضدي، بينما أنا أتحمل تصرفات ابنهم منذ كان ولدي في الابتدائية، لدرجة أنني أرى الدمعة في عيون ابني كلما أحضره من المدرسة جراء ما يتعرض له من طلال .. ويضيف في أحد المرات قال ابني لي لن أشتكي لك مرة أخرى على طلال لأنك لا تحميني.

وهنا يكرر ولي الأمر الاعتراف بخطئه ويسأل: إذا لم أجد من يحمي ولدي فمن سيقوم بذلك؟.. وأضاف: قالت "أم طلال" إن ما قمت به ترك أثرا نفسيا على ولدها وأنا أقول إن ابنك ترك هذا الأثر النفسي لدى ابني منذ كان في المرحلة الابتدائية لدرجة أصبح معها يكره المدرسة، حيث قال لي يوم الخميس الماضي وأنا أصطحبه من المدرسة إلى البيت "غدا الجمعة وسأرتاح من المدرسة وطلال" .. هل ترون إلى أي حال وصل الأثر النفسي، حتى في الإجازة المدرسية يقول ارتحت من طلال ورفاقه.

وعن سبب عدم نقل ابنه من المدرسة في ظل المضايقات التي يتعرض لها قال ان المدرسة قريبة من المنزل، كما أن ولده كان يعاني من الخجل والقليل من الانطوائية في المرحلة الابتدائية ولكنه بدأ يتخلص من هذه الحالة تدريجيا وبالتالي من غير الصحيح أن أعلمه الهرب من أية مشكلة تواجهه. وقال: حاولت قدر المستطاع حل الموضوع وتكلمت مع الجميع إلى أن عجزت واليوم كنت عند المدير وتكلمت في الموضوع ولم يتم استدعاء ولي أمر أي طالب أو أخذ تعهد منهم .. وختاما طالب ولي الأمر بالاطلاع على تسجيل الكاميرا في الفصل لمعرفة المضايقات التي يتعرض له ابنه من قبل طلال.

والجدير بالذكر أن حادثة الاعتداء على الطالب قد أثارت استهجان العديد من المواطنين ، الذين بدورهم تساءلوا عن دور المدرسة في منع الاعتداء وضرب طالب في حرم المدرسة، فضلا عن عدم منع المعتدي ، وعدم رفع شكوى أو توضيح الحادثة .
يذكر أن المدرسة لم تصدر أي تعقيب على الموضوع ، وآثرت الصمت على الدخول في القضية الآخذة بالتصعيد .

المليونير الفقير
12-01-2012, 05:47 AM
يمكن الطالب قليل ادب وماتربى الخطاء من ادارة المدرسه لانهم المسؤولين عن حماية الطلاب

الإكسير
12-01-2012, 05:50 AM
كلامك صحيح اخوي الفقير الملونير فيه ناس يشجعون عيالهم ويستانسون انه يضربون اعيال الناس
واتوقع الرجال ماضربه بمعنى الضرب الي هم مكبريه اتوقع توبيخ فقط

نيساني
12-01-2012, 05:53 AM
يمكن الطالب قليل ادب وماتربى الخطاء من ادارة المدرسه لانهم المسؤولين عن حماية الطلاب

كلام سليم

وشكراً

السد
12-01-2012, 06:04 AM
[color="red"]
وطالبت الجهات المختصة بوقف المهاترات التي تقع في المدارس .. قائلة : هل نحن في غابة حتى يضرب ابني بهذه الطريقة؟

من أمن العقوبة أساء الادب
المفروض من المجلس الاعلى للتعليم يرجع شي اسمه
إدارة التربية الاجتماعية

ولد ازغوى
12-01-2012, 06:09 AM
:)

لو كان هالولد ولدك بيفور دمك :anger1:
وعيب التنابز بالالقاب
وانا برايي ردة فعله جدا طبيعيه لكن ليته لو مبلغ مركز الشرطه ودخل من مداخل سليمه كان افضل *

نجدي قطري
12-01-2012, 06:11 AM
بصراحة ومن اللي قريته آنا متعاطف مع وليّ أمر الطالب الانطوائي.
ضربه لطلال غلط، ولكن الخطا الأكبر على المدرسة اللي ما تعرف تحمي الطلاّب.

STAR
12-01-2012, 07:08 AM
ام طلال ولدها غالي عندها لكن ولي الامر الطالب ولده رخيص مثلا ؟!!!

مع احتراماتي للكل أنا مع موقف ولي الامر...

خل يربون ولدهم عدل بالاول...

ولد شرق
12-01-2012, 07:17 AM

مع احتراماتي للكل أنا مع موقف ولي الامر...

خل يربون ولدهم عدل بالاول...

عفوا
يا انا مافهمت الموضوع يا انتوا مافهمتوا الموضوع

الموضوع ان واحد من اولياء الامور ضرب طالب ثاني
و انت اتقول انا مع موقف ولي الأمر؟
يعني انت ترضى ولدك ينضرب من ابو رفيجه؟
ليش الدنيا سايبه؟

بوحمد111
12-01-2012, 07:18 AM
الخطأ من بدايته الى نهايته يقع على إدارة المدرسه اللي ما قدروا يحلون المشكلة قبل لا توصل لمركز الشرطه ووالد الطالب كان عنده اكثر من حل للتوصل الى الحد من تفاقم المشكله وعلى قولته يعرف والد طلال وليش ما يروح له البيت ويتقهوى معاه ويحل مشكلة الطلاب من خارج نطاق المدرسه ولو صار هذا الشي حتى علاقة الطلاب بتكون قويه خارج وداخل المدرسه وهذا مجرد رأيي الخاص واتمنى ان ما تكبر المشكله وتنحل بشكل ودي والله يهدي الجميع ويصلحهم

حيهور
12-01-2012, 07:24 AM
اذا ولي امر الطالب مايعرف يربي ولده فلايزعل اذا غيره ربه ولده

الهاجري 2
12-01-2012, 07:25 AM
انا موقفي مع ابو الطالب اللي ضرب لانه يقول الطفل ينضرب من الابتدائيه من نفس الطالب وهذا شي يكسر نفسية الولد ويخليه انطوائي ومصخره خاصه انه تواصل مع ابوه لكن دون جدوى
والولد اللي يأذيه ويضربه اكيد يضرب غيره , بس من بعد اللي صار بيعرف ان الله حق خخخخخخخخ هههههه :tease:

STAR
12-01-2012, 07:30 AM
أنا ماعرف ام طلأل لها ويه تتكلم في برنامج وطني الحبيب وولدها هو الغلطان...!!!! تراعي مشاعر ولدها النفسية
وماتهتم. لمشاعر عيال الناس...

""ضربني وبكى ...وسبقني واشتكى ..""

للصبر اخر
12-01-2012, 07:34 AM
المدرسه كان عندها علم وما اتخذت الاجراءات اللازمه
الغلط عليها
ماكان له داعي الضرب تسرع وايد

شبح الصمت
12-01-2012, 07:40 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

دلة الرسلان
12-01-2012, 07:47 AM
رغم تعاطفي مع الوالد ألا أنه ارتكب خطأ فادح بتدخله وبيضر ولده قبل ما يضر الأخرين لأن

أقرانه بيمسكونها عليه أنه ما قدر ياخذ حقه بيده وخلا أبوه الرجال يضرب البزر .

قوانيين الأنضباط المدرسي بحاجة لمراجعة ، عدد الأخصائيين الأجتماعيين لا يتناسب وعدد

الطلاب وكذلك عدد الأداريين . ليش ما يفتح المجال للمتقاعدين (المواطنيين ) يشتغلون كأداريين

في المدارس خاصة المرحلة الأعدادية والثانوية يصلبون الطلاب .

بنت مريخ
12-01-2012, 07:47 AM
حرام ليش اضربه
قهرني الصراحه
فيه اكثر من طريقه لحل المشكله
شستفاد يوم ضرب الولد؟
لاحول ولاقوه الا بالله

كازانوفا
12-01-2012, 07:54 AM
دام اللى اسمه طلال مش لاقي حد يردعه من حق ابو الطالب الثاني يعلمه الادب وامه شاطره تطلع على وطني الحبيب تشتكي ...
كل واحد سبحان الله له طريقه يدافع فيها عن عياله ...
اوقات لما عيالي تصير بينهم وبين زملائهم مشكله افكر كثير اني ما ادخل لانهم بالاخيرر بيرجعو يتصالحو بس لما يتمادى الطالب فيهم على طول اسال الاداره وين اهل الطالب واخد بياناتهم ويصير الحوار بيننا لان للاسف المدرسه ما تسوي شي ...

<اضرب واشرد>
12-01-2012, 07:58 AM
أنا مع ولي أمر الطالب المضروب ، ويستاهل اللي اسمه طلال الضرب ويستاهل يتعلق من رجله.

أمس سمعت ولي أمر الطالب يقول أنه يتحرش في ولده ويضايقة ويقول يسوي حركات وصخة لولده.

ضوى
12-01-2012, 08:00 AM
حسب رواية ولي الامر ، ان ولده حاله خاصة ، وانه كان يعاني من اسلوب الطالب المتمرد وتم تحذيره اكثر من مرة ومافاد فيه ، الحل الامثل تبليغ الجهات الامنية ومن ثم اصلاح هذا الولد عن طريق المؤسسات الاجتماعية ، اللي مايعرف يربي عياله خل يوديهم الاصلاحيات العقابية وهم يربونه

شبح الصمت
12-01-2012, 08:05 AM
نصيحــه لكل ام وكل اب

ولده انطوائي مسكين طيب

انه يدخل كارتيه ، كنك بوكس ، تكوندوا

بيتعلم منها اشياء كثيرررررررررررررررررررررررررررررررره

اولها انه يقدر يدافع عن نفسه وثاني شيء انه يشغل مخه ويصقل نفسه بنفسه ..

عالعموم انا بكلمكم عن نفسي قبل على ايام طفولتي

طبعا كنت مشاكس

وعلمني ابوي الله يرحمه اني احترم الي يحترمني والي يقل ادبه لو يصطرني اهم شيء احسسه اني ما اخاف منه

اليوم يضربني بس بكره بكسر راسه

لاحدن يقولي غلط والا شيء قبل على جيل الثمانيات كانوا معنا شيبان يعني في الابتدائية اطل في وجه الي جمبك انت عمرك 10 سنين والحبيب عمره هههههههههههههههههههههههههه 18

تصيدك الرقاله

انا قريت القصه والاب صراحه حاول بس في نقطة مهمه اهو ليش دام يقول ابو طلال اخوه ليش ما كلمه !!!

ليش ما راح طق الباب عليه وقاله ترى الموضوع واحد اثنين ..

ومن وجهة نظري انه ابو المنضرب كان يقدر يضربه خارج المدرسه بس اهو اختار المدرسه لجل يعلم الطلاب الي يتحرشون في ولده ويقولهم تراني مثل ما ضربت طلال مستعد اكسركم ..

فالحين راح يخافون ويعملون الف حساب بس بعد عيون الطلاب ما راح ترحم ولد المجني عليه ..

بو الجوري
12-01-2012, 08:06 AM
اذا ولي امر الطالب مايعرف يربي ولده فلايزعل اذا غيره ربه ولده

تقريبا نفس الكلام اللي كنت بقولـه :..

بوخالد911
12-01-2012, 08:09 AM
مشاكل الأولاد ما لها حل

جرح الزمان
12-01-2012, 08:09 AM
للأسف في تقصير من المشرفين / المشرفات

في ضبط سلوكيات بعض الطلاب المتمردين

أتمنى هالحادثه تسلط الضوء على هالتقصير

ووضع ضوابط وعقوبات صارمه ضد المخالفين

لكي لا تتكرر مثل هالحادثه مستقبلاً ...

محمد
12-01-2012, 08:11 AM
ولي الامر له حق في جهة ومخطىء في جهة و والدة الطفل الثاني ايضا لها حق في جهة و مخطئة بجهة اخرى

لكن كل الخطأ على هالمدرسة المعروفه بضعف شخصية مديرها اصلا ضايع في الطوشه !!

في مدير يرضى على نفسه يمر بمثل هالموقف وهو يتفرج ؟ امحق مدير في ذمتي
حتى ما كلف خاطره بالاتصال بالبرنامج ويبرر لمدرسته ولو ان مافي لها تبرير ..

للاسف .. هالاشكال هم الي ماسكين مستقبل عيالنا و المدارس المستقلة .. وما خفي اعظم

قلبي الطيب
12-01-2012, 08:12 AM
صراحة ام طلال ماعرفت تربي ولدها خل يتربى الحين ممكن يتأدب
المفروض تشكره مو تبلغ عليه

doha2012
12-01-2012, 08:17 AM
اين دور الاخصائي في كل هذا

كل اللوم عليه لانه صاحب اليد الطولى في حل الخلافات ودراسة نفسية الطالب

والصراحه لو مكان ابو الطالب ايه نعم بروح وبادبه بنفسي دام محد اخذ حقي

كل الابواب طرقها ولم يجد له صوت

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:19 AM
حرام ليش اضربه
قهرني الصراحه
فيه اكثر من طريقه لحل المشكله
شستفاد يوم ضرب الولد؟
لاحول ولاقوه الا بالله

استفاد انه رباه لان هالولد اللي يعتدي على زملائه في المدرسه لسنوات طويله شكله ماتربى من هله فمن الضروري ان يتم تربيته على يد غيره اذا هله ماربوه وكفو على ولي امر الطالب خصوصا انه اتبع بالاول كل الطرق السليمه كلم ادارة المدرسة وكلم ابو الطالب طلال وكلم حتى مركز الشرطه ولكن محد استجاب له فالتالي لم يجد طريقه الا انه يربي هالولد خصوصا ان طلال تعهد على انه يجي لبيت الطفل الثاني حمد هو وربعه ويضربونه فليش السكوت على ولد ماتربى؟؟؟

ام السعف
12-01-2012, 08:19 AM
حسب رواية ولي الامر ، ان ولده حاله خاصة ، وانه كان يعاني من اسلوب الطالب المتمرد وتم تحذيره اكثر من مرة ومافاد فيه ، الحل الامثل تبليغ الجهات الامنية ومن ثم اصلاح هذا الولد عن طريق المؤسسات الاجتماعية ، اللي مايعرف يربي عياله خل يوديهم الاصلاحيات العقابية وهم يربونه

اتفق في الجزء الأول من كلام ضوى ،،

ماله حق ولي الأمر يمد يده على عيال الناس وان كانوا تعدوا على ولده
والمصيبة في المدرسة بعد :(

ودام ان ولده متضرر لسنين في جهات قانوينة يلجأ لها ،، مب يتصرف
كأنه عايش في غابة :(

بلوتنيوم
12-01-2012, 08:21 AM
يعني البيت مايربي
ولا المدرسة تربي
شنسوي
نروح نربي عيال الناس في المدارس :)

كبير المتداولين
12-01-2012, 08:21 AM
يستاهل الضرب وبصراحه من راح الضرب واولادنا في انحراف

الله يهدي الجميع

جرح الزمان
12-01-2012, 08:22 AM
نصيحــه لكل ام وكل اب

ولده انطوائي مسكين طيب

اولها انه يقدر يدافع عن نفسه وثاني شيء انه يشغل مخه ويصقر نفسه بنفسه ..

عالعموم انا بكلمك عن نفسي قبل على ايام طفولتي

طبعا كنت مشاكس

وعلمني ابوي الله يرحمه اني احترم الي يحترمني والي يقل ادبه لو يصطرني اهم شيء احسسه اني ما اخاف منه

لاحدن يقولي غلط والا شيء قبل على جيل الثمانيات كانوا معنا شيبان يعني في الابتدائية اطل في وجه الي جمبك انت عمرك 10 سنين والحبيب عمره هههههههههههههههههههههههههه 18

تصيدك الرقاله

انا قريت القصه والاب صراحه حاول بس في نقطة مهمه اهو ليش دام يقول ابو طلال اخوه ليش ما كلمه !!!

ومن وجهة نظري انه ابو المنضرب كان يقدر يضربه خارج المدرسه بس اهو اختار المدرسه لجل يعلم الطلاب الي يتحرشون في ولده ويقولهم تراني مثل ما ضربت طلال مستعد اكسركم ..

فالحين راح يخافون ويعملون الف حساب بس بعد عيون الطلاب ما راح ترحم ولد المجني عليه ..

صباح الخير أخوي شبح الصمت

انا مع اقتراحك بس بصراحه ممكن ينقلب الطالب من أنطوائي الى عدواني (من نتائج تراكمات كبت وقهر) .... وهنا تكون النتايج عكسية

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:23 AM

انتي شكلج ماسمعتي والد الطفل الانطوائي ..
يقولج لجئ للمدرسه وعقب لجئ لطالب الولد المشاغب ومافاد ولجئ الى الشرطه ومافاد لين ما جا ولده وقاله يبه انت ماتقدر تحميني؟؟ وشتبين اب يسمع ولده ينضرب لسنين وهو عاجز يحمي ولده؟؟ لابالله اللي سواه عين العقل الطفل اللي هله ماربوه راح يلقى غير هله يربونه

جرح الزمان
12-01-2012, 08:23 AM

المشكلة ان الواحد ما يعرف متى وأين بينفجر البالون :(

الحال مايساعد
12-01-2012, 08:24 AM
عفوا

ليش الدنيا سايبه؟

والله لو أنا ماعرفت أربي ولدي!! و ولدي قليل الأدب!! خل الناس تربيه

أنا أشوف الكادر التعليمي في المدرسة هو إللي يتحمل المسؤولية كاملة من الألف للياي
والمجلس الأعلى بعد عليه المسؤولية بالدرجة الثانيه

شبح الصمت
12-01-2012, 08:24 AM
صباح الخير أخوي شبح الصمت

انا مع اقتراحك بس بصراحه ممكن ينقلب الطالب من أنطوائي الى عدواني (من نتائج تراكمات كبت وقهر) .... وهنا تكون النتايج عكسية

صبحك نور وسرور

انا معاك بس مش كل من دخل حاط في باله انه يبي يتعلم هاللعبه عشان ينتقم

ترى هالالعاب تعلمك الصبر واشياء كثيرة يمكن احنا نجهلها ..

انا اعرف شباب ماخذين الحزام الاسود فيها

لكن عندهم حلم كبيرررررررررررررررررررر وصبر

تشوفه طيب وهادددي بس لا تنخشر فيه مستعد يسبب لك عاهه

:victory:

محمد
12-01-2012, 08:26 AM

البالون ما راح ينفجر .. لان امنعوه المرور :shy: فهمتها ؟

:shy:

بو الجوري
12-01-2012, 08:27 AM
لاحظت من كلامها فالمقال تقول ( زوجي كلمه وزوجي قاله )
هل نفهـم إن زوجها مب أبوطلال الحقيقي ،،
يعني ميت مثلا لا سمـح الله :..

وهذي ممكـن تكون سبب شطانـة طلال واللامبالاه ،،

و الشي الثاني أنا أشوف إن طلال الحين تسـّنع و مابيسوي حركاتـه مع حد ثاني

خاصةً إنـه للحين ماراح المرحلـه الثانويه و عبطها :secret:

يعني بالعربي تربى :nice:

و أنا أتوقع الضرب ماكان مبرح ، لكـن خبركم لازم الواحـد يكبر الموضوع :telephone:

abdulla999
12-01-2012, 08:28 AM
الحمد الله والشكر الناس متخلفة

عابر سبيل
12-01-2012, 08:30 AM
شي مرتبط...وصلني اليوم-قدرا- ع الايميل!!

http://www.humourlaughs.com/wp-content/uploads/2012/01/In-50-Years-A-Lot-Has-Changed-in-Schools.jpg

ام السعف
12-01-2012, 08:33 AM

بذمتك حلو ريال طول وعرض طايح طاخ وطيخ في ولد في الاعدادية ؟

ليش يسمح لنفسه انه يوصل للمرحلة هذي ؟

ابسطها بلاغ في الشرطة لو ما نفع في المدرسة وانتهت السالفة :(

لكن بعض اولياء الأمور يستقوون على عيال الناس للفارق العمري بينهم

أكره مثل هالتصرفات " مع اني اضرب عيالي " بس ما يصير ينضرب ولدي
وان كان شيطان من يد ولي الأمر ولازم المدرسة هي اللي تتخذ اجراءتها
فلو الطفل طلال هذا عدواني للدرجة هذي " فهو محتاج للعلاج "
وعلاجه ما يكون بضرب ولي أمر الطلاب له ،، :(
ام السعف
المتقاعدة نفسيا
:(

basma222
12-01-2012, 08:36 AM
اكبر خطأ ان ولي امر الطالب يدخل المدرسة حمل عصى ويضرب طالب عمره 11 او 12 سنه والضرب معلم على جسم الطالب يعني مو ضرب يخرعه لالا ضرب يكسر عظامته

الحال مايساعد
12-01-2012, 08:37 AM

إختي .... ولي الأمر ماحس إنه في غابة إلا يوم طرق كل الأبواب
كلم المدرسة والإدارين
كلم هل الولد
ويوم مالقى حل تصرف من تلقاء نفسة
وحطي نفسك انتي مكانه ، إعتبري الولد هذا ولدك ، يتعرض للمضايقات وحاولتي تكلمين إدارة المدرسة ومافي فايدة ، وتواصلتي ويا ولي أمرة وماشفتي فايدة وآخرتها ولدك يقول إنه ماراح يشتكي مرة ثانيا لك لأنه إنتي ماقدرتي تنصفينه ، بالله شتسوين حزتها؟

منابر خالده
12-01-2012, 08:39 AM
يستاهل هالدلوع طلال واداره المدرسة مقصره في حمايه الطالب

جرح الزمان
12-01-2012, 08:39 AM
صبحك نور وسرور

انا معاك بس مش كل من دخل حاط في باله انه يبي يتعلم هاللعبه عشان ينتقم

ترى هالالعاب تعلمك الصبر واشياء كثيرة يمكن احنا نجهلها ..

انا اعرف شباب ماخذين الحزام الاسود فيها

لكن عندهم حلم كبيرررررررررررررررررررر وصبر

تشوفه طيب وهادددي بس لا تنخشر فيه مستعد يسبب لك عاهه

:victory:

أنا أتكلم عن المرحلة الإبتدائية

من فترة في مدرسة عيالي كانوا يطبقون حركات المصارعين على بعض... والله ستر

جرح الزمان
12-01-2012, 08:42 AM
البالون ما راح ينفجر .. لان امنعوه المرور :shy: فهمتها ؟

:shy:

:telephone:

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:43 AM
انا استغرب بعض الاراء اللي ادافع عن الغلط ؟ طلال مهب متربي ولد يتصرف تصرفات مايقبلها اي احد هذا وهو في الاعداديه عيل لو راح ثانويه وشراح يسوي؟؟؟ انا اب وعندي ولد والله لو ولدي تصرف اي تصرف لا اخلاقي في حق اي احد وجا من ضربه بروح احبه على راسه لانه نبهني على سوء سلوك ولدي خلونا منطقيين في حوارنا وانتوا حطوا نفسكم مكان والد الطفل المتضرر يقولكم من الابتدائيه وهو ضرب فيه يعني تقريبا اكثر من سنتين او ثلاث فالى متى السكوت وخصوصا ان والد الطفل المتضرر ماترك وسيله الا لجئ لها ولكن بدون جدوى فليش انلومه على تصرفه ؟؟؟ سبحان الله من بعض العقول مادري شلون اتفكر !!!

هتـان قطر
12-01-2012, 08:45 AM
اللي فهمته ان والد الطفل المغلوب على أمره لجأ لعدة وسائل قبل

لا يتصرف بنفسه ومحد ساعده في هالشي

والعلم عند الله وش هي نوع المضايقات اللي حاصلة!!

الطلاب في هالسن احتمال تصير لهم مضايقات وتحرشات جنسية الله لا يقوله

وأكيد أكيد الابو طفح عنده الكيل وهو يشوف ولده يمر بحالة نفسية

سيئة ولعدة سنوات ..مش يوم واحد بالنسبة للي حصل لطلال

وأم طلال تو ألحين حست بالمعاناة؟!!!!

ما فكرت في الولد المسكين ووالديه اللي يعانون لسنوات طويلة

وهم يشوفون ولدهم ينكسر وتهتز شخصيته بسبب ولدها

وبسبب تربيته الزفت اللي ربوا ولدهم عليها؟!!! عجييب

أنا طبعا ضد التصرف اللي تصرف به ابو الولد

لان تصرفه بأثر على الولدين!!

ولده راح يتأثر وبيعتزله أصحابه وبتضعف شخصيته

لانه ما أخذ حقه بيده...

وأتمنى من الوالد ما يعيش الولد في جلبابه الى أن يكبر

لابد ان الولد يحس بقوة شخصيته وانه مهب لعبه سهلة

في ايدي أقرانه ومن هم في مثل سنة

الله يهدي الجميع ويصلح أحوالهم

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:46 AM
مشكلة حريم هالايام ماتشوف تصرف ولدها بس تشوف من ضربه او اعتدى عليه وهذا كل همها ان ولدها ماينضرب بغض النظر عن افعاله او سلوكياته كل همها ان ولدها الدلوع ماينضرب؟؟ خل ينضرب ويتربى ويستعدل احنا يوم كنا في الابتدائيه ننضرب من مدرسينا كل يوم 30 فلقه ماكان احد من اهالينا يتكلم اما امهات هالايام وينهم ووين التربيه

جرح الزمان
12-01-2012, 08:46 AM
انتي شكلج ماسمعتي والد الطفل الانطوائي ..
يقولج لجئ للمدرسه وعقب لجئ لطالب الولد المشاغب ومافاد ولجئ الى الشرطه ومافاد لين ما جا ولده وقاله يبه انت ماتقدر تحميني؟؟ وشتبين اب يسمع ولده ينضرب لسنين وهو عاجز يحمي ولده؟؟ لابالله اللي سواه عين العقل الطفل اللي هله ماربوه راح يلقى غير هله يربونه

ام السعف
المتقاعدة نفسيا

أخونا لاجىء عاطفي يقولك ما نفع معاه الشرطه ....يعني استنفذ كل الوسائل السلمية المتاحة :(

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:50 AM
أخونا لاجىء عاطفي يقولك ما نفع معاه الشرطه ....يعني استنفذ كل الوسائل السلمية المتاحة :(

اخوي انا معاك انا ارد على اللي ينتقدون تصرف ولي الامر لاني سمعته امس وهو يتكلم بكل ادب واحترام واعتذر لام طلال وقالها مالقيت الا هالحل عقب ماطرقت كل الابواب

هدى السليطي
12-01-2012, 08:50 AM
الصراحه واايد من اليهال شياطين حتى اهلهم مايقدرون عليهم
والمشكله مخلين عيالهم على كيفهم
الله يهديهم ويصلحهم

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:52 AM
الصراحه واايد من اليهال شياطين حتى اهلهم مايقدرون عليهم
والمشكله مخلين عيالهم على كيفهم
الله يهديهم ويصلحهم

اي والله صدقتي والقهر يزعلون ان حد تكلم عن عيالهم !!!

ام السعف
12-01-2012, 08:54 AM
إختي .... ولي الأمر ماحس إنه في غابة إلا يوم طرق كل الأبواب
كلم المدرسة والإدارين
كلم هل الولد
ويوم مالقى حل تصرف من تلقاء نفسة
وحطي نفسك انتي مكانه ، إعتبري الولد هذا ولدك ، يتعرض للمضايقات وحاولتي تكلمين إدارة المدرسة ومافي فايدة ، وتواصلتي ويا ولي أمرة وماشفتي فايدة وآخرتها ولدك يقول إنه ماراح يشتكي مرة ثانيا لك لأنه إنتي ماقدرتي تنصفينه ، بالله شتسوين حزتها؟

عندي عيالي الكبار كانوا في مدرسة نموذجية ،، وكان في طالب كل يوم
مسوي لهم مشاكل ويتهاوش وياهم ،، ولرحت اهدي الموضوع في المدرسة
يابوه ،، وهاوشوه وصرخوا عليه ،، ورد يتحرش في اليهال ويتهاوش وياهم،،

تخيل خلال 3 سنين والطالب هذا مشاكله ما تخف مع عيالي ،،
لين وصل انه طلع كلام ما ادري من اي مكان على ولدي وفوقه
عنده شهود ،، رحت المدرسة ،، ويابوه جدامي وحلف ان اللي يقوله صحيح،،
قلت لهم ابي الشهود مب مصدقة كلامه ، يابوا الشهود ،، طلبت من
الاخصائية ان الشهود يتكلمون في غيابه ،،
بالفعل طلعوه واضغطوا على الشهود طلع هو اللي ملقنهم الكلام
ومعطهم فلوس بعد " تفكير طفل " وفوقه قالب الصف والطاولات
وضرب ومضارب مع ولدي الكبير ،،

انهينا الموضوع بالتراضي وانه ما يتحرش في عيالي وكتاب تعهد منه
هو شخصيا ،، وكلمته قلت له هذيلا اخوانك فماله داعي تتمشكل وياهم كل يوم ،،
لا عصبت عليه ولا صرخت عليه ولا هاوشته ،، كلمته بكل ود
للعلم لو ولدي متصرف نفس تصرفه ممكن كف على ويهه وارقده في المدرسة

بعد شهرين يد ولدي الصغير صوب الرسغ كسر فيه ليش ؟
شوتة قوية من نفس الطالب من غير رحمة عليه حاول يصد الكورة عن
ويهه التوت يده ،،

فهل اروح المدرسة واضربه ؟
والا اخذ الفزعة يضربونه ؟

عيب هالتصرف ،، من ولي الأمر " هذي وجهة نظري

الطالب المشاغب هذا كان ناطر بلوى تلحقه لما انكسرت يد ولدي
والاخصائية ناطرة شكوى مني ،، لا اشتكيت ولا تكلمت وبلعتها
مع اني كنت معصبة على الولد يومها ،، وخاصة ان ولدي الصغير
ارتفعت حرارته والتهب مكان الكسر ايام ،،وقلت بشوف شغلي معاه
الاسبوع اللي عقبه ،،

وبكل بساطة هالطفل المشاغب ،، اول ما شاف ولدي راح اعتذر منه
وقال له ما كان يقصد يكسر يده ،،ورد ولدي البيت فرحان ان هالطالب اعتذر منه
فقصرت الشر وقلت ان شاءالله خير ،،

يعني شوف مرينا في المواقف هذي
يمكن اقل حدة من اللي مر فيه ولي أمر الطالب المعتدي ،،

بس ارجع و اقول لا تمدون اياديكم على عيال الناس ،، هناك قنوات
ثانية ممكن تفتحونها بدل مدة اليد ،،

هل حاول الأب هذا انه يكلم هالطفل باحترام ويحاول يكسبه بحكم
انه اكبر والمفروض يكون احكم ؟ هل حاول انه يبين له انه ماراح يسكت عنه
وان بيحذره هالمرة ؟ هل حاول يخوفه ؟

كل هذا عند ولي الأمر ،، ان سوى كل اللي قلناه وما نفع
و لا ادارة المدرسة تحركت ،، في مراكز للشرطة توقف المعتدي عند حده ،،

مع تحيات
ام السعف
مناهضة اسخدام القوة مع عيال الناس في المدارس

بوخالد2
12-01-2012, 08:56 AM
اللى اعرفه من اخوى الصغير في مدرسة الاحنف

انه الولد اللى يضربونه و يتمسخرون عليه ( ذول حاله خاصه مريض الولد )

و هذول طلال و ربعه على قولتهم يسمونهم عصابه و صيت المدرسه يضربونه و يستعبطون عليه و غير الحركات الغير اخلاقيه للولد هذا ولا يقدر يحرك ساكن الولد هذا بغض النظر عن ولد من هذا او غير المفروض يربون اعيالهم عدل على السنع و الذرباه مب على القباحه و الكلام الشين

صدقني يالغالي لو ولدي طلال هذا اني اجي من نفسي للمدرسه و اضربه قدام الولد المسكين هذا علشان يعرف يحترم الاخرين

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 08:57 AM
انقولها تيس اتقول احلبوه هههه يقولج الرجال لجئ للشرطه ماسوت له شي اتقولين في مراكز امنيه تتصرف؟؟؟

ألماسة
12-01-2012, 09:00 AM
انا استغرب بعض الاراء اللي ادافع عن الغلط ؟ طلال مهب متربي ولد يتصرف تصرفات مايقبلها اي احد هذا وهو في الاعداديه عيل لو راح ثانويه وشراح يسوي؟؟؟ انا اب وعندي ولد والله لو ولدي تصرف اي تصرف لا اخلاقي في حق اي احد وجا من ضربه بروح احبه على راسه لانه نبهني على سوء سلوك ولدي خلونا منطقيين في حوارنا وانتوا حطوا نفسكم مكان والد الطفل المتضرر يقولكم من الابتدائيه وهو ضرب فيه يعني تقريبا اكثر من سنتين او ثلاث فالى متى السكوت وخصوصا ان والد الطفل المتضرر ماترك وسيله الا لجئ لها ولكن بدون جدوى فليش انلومه على تصرفه ؟؟؟ سبحان الله من بعض العقول مادري شلون اتفكر !!!

أتفق معاك بكل حــرف كتبته

ولو أنا مكان هالأب يمكن أسوي أكثر من كذي ... يعني عادي أذبحه :anger1: مب بس اضربه
دام أني لجأت لكل الطــرق ومافادت..

وبعدين ياأم طــلال ... قبل ماتتصلين وتشتكين للعالم أن ولدج انضرب وانهان على قولتج ... مافكرتي بولد الناس .. واللي من ذوي الاحتياجات الخاصه... مافكرتي بأمه وأبوه اللي ينحرقون على ولدهم صارلهم سنتين ...؟؟

وهـذا وانتو عندكم علم بعمايل ولدكم .... الله المستعان ... واحمدي ربج أنها جات على كذي بس .. وانه مب ولـــدي والا كان صارت علوووووم

شبح الصمت
12-01-2012, 09:00 AM
اللى اعرفه من اخوى الصغير في مدرسة الاحنف

انه الولد اللى يضربونه و يتمسخرون عليه ( ذول حاله خاصه مريض الولد )

و هذول طلال و ربعه على قولتهم يسمونهم عصابه و صيت المدرسه يضربونه و يستعبطون عليه و غير الحركات الغير اخلاقيه للولد هذا ولا يقدر يحرك ساكن الولد هذا بغض النظر عن ولد من هذا او غير المفروض يربون اعيالهم عدل على السنع و الذرباه مب على القباحه و الكلام الشين

صدقني يالغالي لو ولدي طلال هذا اني اجي من نفسي للمدرسه و اضربه قدام الولد المسكين هذا علشان يعرف يحترم الاخرين

بيض الله وجهك يابوخالد على التوضيح

وين تبي يصطلب ويقولك امه الي داشه في السالفه !!

اشلون قولي

اتوقع هالنوع واجزم انه عادي يزاعق على امه دام سلوكه جذيه وما يقدرون يردعونه

جرح الزمان
12-01-2012, 09:01 AM
اتمنى من اللي ينتقدون تصرف والد الطالب المغلوب على أمره

يروحون عند مدارس البنيين حزة الإنصراف ويشوفون بعض المواقف

اللي تصير ...... ويحكمون

عيالي في المرحلة الإبتدائية وأنا اللي أوديهم وأجيبهم

وحالياً إدارة المدرسة خلت المشرفات توقف للطلاب في المواقف

منعاً لحدوث مشاكل بين الطلاب .. بصراحة خطوة يشكرون عليها

ام السعف
12-01-2012, 09:02 AM

ما حصلت في مشاركات اخونا لاجئ عاطفي ما يفيد ان الأب وصلها للشرطة

تعتقد "طلال " لو وصل موضوعه للشرطة وما تسنع ،، ضرب ابو الطفل له بيسنعه ؟

ما ادافع عن اخطاء طلال ،، لكن مايحق لولي الأمر انه يمد يده على طالب
في المدرسة مهما كانت الاسباب ،، القانون ما يسمح له اصلا يمد يده على قاصر ،،

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:03 AM
زمن عجيب بدال ما نعدل سلوك المنحرفين نلقى من يعارض هالشي .!!!

شبح الصمت
12-01-2012, 09:04 AM
زمن عجيب بدال ما نعدل سلوك المنحرفين نلقى من يعارض هالشي .!!!

بوخليفه

لا تعور راسك ياخوي

جيل قبل كان يعمل الف حساب وحساب للإدارة

الحين من صجـك يضربون الادارة والطاقم كله في عرض الحائط

مخطط قطري
12-01-2012, 09:05 AM
وليش مب ابو طلال هو الي يتلكلم!! ليش مخلي شوفته تكلم في الاذاعه يوم عنده صوت ويحاجج المدرسه
مالوم عيل ولده ينضرب من ولي امر طالب اخر لانه الدفه مب في يده
وين راحو رياجيل قبل!!!
انا لو ولدي انضرب من ولي امر طالب مثلا!!
وشفت الاداره ماحسبت ولي امر الطلاب ولا ابوه بعرف انه المساله فوضى بجي نهار ثاني وبخلي الطالب الي ابوه ضرب ولدي يتصل في ابوه عشان يجي وبربطه في اقرب شجره هو ولده وبصلخهم صلاخ وبخلي ولدي
كرمكم الله يضربهم بنعال على روسهم قدام الطلبه والمدرسين والاداره الموقره وسلملي على التعليم في قطر

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:05 AM

هذا كلام الاب امس في وطني الحبيب صباح الخير فدام ماسمعتي الكلام من الشخص نفسه لاتعلقين من فراغ وتقدرين تسمعين حلقة امس في موقع المؤسسة القطرية للاعلام

Mohammed2
12-01-2012, 09:07 AM
انا سمعت امس مكالمه الام
اضيف على ذلك انها ذكرت في مكالمتها ان الاب الذي ضرب ابنها كان يحمل في يده عصا وبها حديد ومشى وهو يمسك بالعصا في المدرسة الى الطابق الثاني بدون ان يوقفه احد من الاداره !!
وضرب الطالب بالعصا التي معه

صح ابن ام طلال هو الغلطان فالبدايه ويستحق العقاب
لكن في طرق افضل للعقاب لكن مش الضرب بالعصا فالمدرسة

والغلط الاكبر طبعاً على ادارة المدرسة اللي كان بيدها حل المشكلة من البدايه لكن طلعت خخخرررطييي

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:08 AM
بوخليفه

لا تعور راسك ياخوي

جيل قبل كان يعمل الف حساب وحساب للإدارة

الحين من صجـك يضربون الادارة والطاقم كله في عرض الحائط

اي والله صدقت اخوي العزيز واتجيك (( الماما )) وتؤيده على هالشي وياويل من يكلم كتكوتها !!!!

ام السعف
12-01-2012, 09:10 AM
هذا كلام الاب امس في وطني الحبيب صباح الخير فدام ماسمعتي الكلام من الشخص نفسه لاتعلقين من فراغ وتقدرين تسمعين حلقة امس في موقع المؤسسة القطرية للاعلام

عفوا،، ردي كان على جرح الزمن اللي قال ان الاخ لاجئ عاطفي يقول
ان الأب اشتكى للشرطة ،، فمن خلال مشاركاتك الأخيرة في الموضوع مالقيت
ما يفيد ان الأب اشتكى ،، وما قلت ان الأب ما اشتكي ،،

وأرجع واقول : احنا في بلد القانون ،، ان كان طلال اخطأ فهناك قانون
المفروض يوقفه عند حده ،، مب تتحول المدارس الى غابات وكل يدخل
يضرب الطلاب لأي سبب كان ،، :(

ام السعف
12-01-2012, 09:11 AM
انا سمعت امس مكالمه الام
اضيف على ذلك انها ذكرت في مكالمتها ان الاب الذي ضرب ابنها كان يحمل في يده عصا وبها حديد ومشى وهو يمسك بالعصا في المدرسة الى الطابق الثاني بدون ان يوقفه احد من الاداره !!

والغلط الاكبر طبعاً على ادارة المدرسة اللي كان بيدها حل المشكلة من البدايه لكن طلعت خخخرررطييي

:(:(:(

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:12 AM

طيب بنشوف شلون راح اتصرفين لو لجأتي لكل الطرق المفروضه من ادارة المدرسه للاباء المسؤولين عن الطفل المشاغب للجهات الامنيه ومحد فادج بنشوف شلون اتصرفين حزتها ّ!! انتوا حريم ميالين للعاطفه الواحد شلون يناقشكم؟

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:14 AM
انا سمعت امس مكالمه الام

وهالكلام يدش العقل؟؟ ام اتشوف واحد ماسك عصا فيها حديده ومتجه لين ولدها وتسكت وتتفرج؟؟؟؟

شبح الصمت
12-01-2012, 09:15 AM

اختي ام السعف

خلينا اشوي نغير مسار انه القانون وما قانون

الحين الولد كل يوم يقولج ينضرب ولا يتهزا وعلى كلام بوخالد يقول اخوه في المدرسه ومسمينهم العصابه .. !!

هل تتوقعين لو انه راح اشتكى في الجهات الامنيه هل راح يسجنونه وتوه ما تعدى السن القانوني !!!

الوالد كان تصرفه خطأ يوم دخل بس في نفس الوقت اهو كان يقدر يروح صوب بيتهم ويضربه بس اهو جاءء وقدااااااااااااااام الناس كلهم لجل يضربه ويقول للطلاب الي يمد يده على ولدي راح اكسره نفس ما كسرت يد الي طق ولدي ..

يعني تبين الطالب ما ينجح يفشل في دراسته والسبه هالطلاب الي ما يحترمون احد ولا يقدرونه !!

خلينا واقعيين اشوي اذا انتي عندج صبر وحلم والله عطاج تفكرين وتوازنين نفسج في ناس غيرج الحلم عندهم لحد معين وبعدها خلالالالاص ينقلب السحر على ساحره

يعني ابو الطالب اشوفه صبر صبر صبر وفي الاخير مفروض لو منه انا ما اضربه والا اكفخه ادخل عليه الصفه وصكه كف وقوله ان مديت يدك مره ثانية على ولدي راح تشوف شيء ما شفته بس ما يندرى هل المعتدي عليه قاوم ومد يده ( واتوقع انه قاوم )

فالاخير لا انا والا انتوا بنقرر الحكم على ولي الامر وعلى الطالب

وتحياتي

Mohammed2
12-01-2012, 09:16 AM
وهالكلام يدش العقل؟؟ ام اتشوف واحد ماسك عصا فيها حديده ومتجه لين ولدها وتسكت وتتفرج؟؟؟؟

هي ما شافته هي قالت ان الابو ضرب ولدها بالعصا
هذا كلامها امس في مكالمتها في البرنامج انا مايبت شي من عندي
الام بنفسها قالت ان الابو ضرب ولدي بعصا فيها حديد

bo_hamad
12-01-2012, 09:17 AM
لانه التربية ما عاد في المدارس في البيوت

انتهى عصر وزارة التربية والتعليم

جرح الزمان
12-01-2012, 09:18 AM

وهل القانون يسمح بإهانة عيال الناس ؟

وهل القانون حرك ساكن في شكوى ولي أمر الطالب ؟

أتوقع بما أن ولي أمر الطالب شكى عند إدارة المدرسة وما أنصفه القانون
وشكى في مركز الشرطة وما أنصفه القانون
أيضاً

اذا القانون هو المحتاج من يطبقه بإنصاف حتى لا يصبح المظلوم ظالم :(

أختي أم السعف نختلف في تحملنا لمثل هالمواقف بالذات ... في ناس حلمها وصبرها محدود وفي ناس الله أنعم عليهم بالحلم والأناة

الحال مايساعد
12-01-2012, 09:21 AM
عندي عيالي الكبار كانوا في مدرسة نموذجية ،، وكان في طالب كل يوم
مسوي لهم مشاكل ويتهاوش وياهم ،، ولرحت اهدي الموضوع في المدرسة
يابوه ،، وهاوشوه وصرخوا عليه ،، ورد يتحرش في اليهال ويتهاوش وياهم،،

تخيل خلال 3 سنين والطالب هذا مشاكله ما تخف مع عيالي ،،
لين وصل انه طلع كلام ما ادري من اي مكان على ولدي وفوقه
عنده شهود ،، رحت المدرسة ،، ويابوه جدامي وحلف ان اللي يقوله صحيح،،
قلت لهم ابي الشهود مب مصدقة كلامه ، يابوا الشهود ،، طلبت من
الاخصائية ان الشهود يتكلمون في غيابه ،،
بالفعل طلعوه واضغطوا على الشهود طلع هو اللي ملقنهم الكلام
ومعطهم فلوس بعد " تفكير طفل " وفوقه قالب الصف والطاولات
وضرب ومضارب مع ولدي الكبير ،،

انهينا الموضوع بالتراضي وانه ما يتحرش في عيالي وكتاب تعهد منه
هو شخصيا ،، وكلمته قلت له هذيلا اخوانك فماله داعي تتمشكل وياهم كل يوم ،،
لا عصبت عليه ولا صرخت عليه ولا هاوشته ،، كلمته بكل ود
للعلم لو ولدي متصرف نفس تصرفه ممكن كف على ويهه وارقده في المدرسة

بعد شهرين يد ولدي الصغير صوب الرسغ كسر فيه ليش ؟
شوتة قوية من نفس الطالب من غير رحمة عليه حاول يصد الكورة عن
ويهه التوت يده ،،

فهل اروح المدرسة واضربه ؟
والا اخذ الفزعة يضربونه ؟

عيب هالتصرف ،، من ولي الأمر " هذي وجهة نظري

الطالب المشاغب هذا كان ناطر بلوى تلحقه لما انكسرت يد ولدي
والاخصائية ناطرة شكوى مني ،، لا اشتكيت ولا تكلمت وبلعتها
مع اني كنت معصبة على الولد يومها ،، وخاصة ان ولدي الصغير
ارتفعت حرارته والتهب مكان الكسر ايام ،،وقلت بشوف شغلي معاه
الاسبوع اللي عقبه ،،

وبكل بساطة هالطفل المشاغب ،، اول ما شاف ولدي راح اعتذر منه
وقال له ما كان يقصد يكسر يده ،،ورد ولدي البيت فرحان ان هالطالب اعتذر منه
فقصرت الشر وقلت ان شاءالله خير ،،

يعني شوف مرينا في المواقف هذي
يمكن اقل حدة من اللي مر فيه ولي أمر الطالب المعتدي ،،

بس ارجع و اقول لا تمدون اياديكم على عيال الناس ،، هناك قنوات
ثانية ممكن تفتحونها بدل مدة اليد ،،

هل حاول الأب هذا انه يكلم هالطفل باحترام ويحاول يكسبه بحكم
انه اكبر والمفروض يكون احكم ؟ هل حاول انه يبين له انه ماراح يسكت عنه
وان بيحذره هالمرة ؟ هل حاول يخوفه ؟

كل هذا عند ولي الأمر ،، ان سوى كل اللي قلناه وما نفع
و لا ادارة المدرسة تحركت ،، في مراكز للشرطة توقف المعتدي عند حده ،،

مع تحيات
ام السعف
مناهضة اسخدام القوة مع عيال الناس في المدارس

بارك الله فيك
أنا طبعا مع الحلول السلمية بالنسبة لهذي المواقف ، لكن ألاحظ الكل كان متعاون في قصة أولادك ، إدارة المدرسة ، شخصية الطالب إللي كان يعتدي على أولادك ، حتى إن المدرسة كانت بإنتظار تقديم "شكوى" منك وحتى الولد قام إعتذر عن تصرفاته يوم حس إنه مسوي شي غلط!!!
لكن عندي سؤال: لو مالقيتي تعاون من إدارة المدرسة ، ولاحتى الطالب مهتم بكلامك ولا حتى شفتي في رادع لتصرفاته ، ولو فرضنا بعد إنك تواصلتي وياهله ومافي فايدة ، شبتسوين؟

موضي قطر
12-01-2012, 09:24 AM
الموضوع متشعب .. طلال مسوي نفسه قبضاي على الولد الثاني ومعاه مجموعه تعاونه

والولد الثاني حالته ماتسمح له انه يرد لهم اللي يسونه فيه .. اتوقع طلال يعاني نفسياً واسرياً

وهالشي مبين من لأنه يستقوي على طالب اقل منه قوة <<< بس الملاحظ انه يدعم نفسه بعصابه

من الطلاب وهو المتزعم <<< ام طلال انتي المتهم الأول في الموضوع اكيد تدرين انه طلال يعاني من شي انتي تعرفينه وينفس بالطريقة الاستبداديه على الطالب الثاني :(
مع اني ضد ضربه من قبل ولي الأمر الثاني .. لكن اتقي شر الحليم اذا استنفد كل الحلول

شبح الصمت
12-01-2012, 09:25 AM

والولد الثاني حالته ماتسمح له انه يرد لهم اللي يسونه فيه .. اتوقع طلال يعاني نفسياً واسرياً

وهالشي مبين من لأنه يستقوي على طالب اقل منه قوة <<< بس الملاحظ انه يدعم نفسه بعصابه

من الطلاب وهو المتزعم <<< ام طلال انتي المتهم الأول في الموضوع اكيد تدرين انه طلال يعاني من شي انتي تعرفينه وينفس بالطريقة الاستبداديه على الطالب الثاني :(
مع اني ضد ضربه من قبل ولي الأمر الثاني .. لكن اتقي شر الحليم اذا استنفد كل الحلول

ارحم الله والديج

محمد
12-01-2012, 09:30 AM
في شي لفت انتباهي بالموضوع ..

ام طلال تتوعد .. و بودهام يضرب و يبرر .. والمدرسة رقاد ..

بس بو طلال شخباره ؟ موكل مرته تتصل وتتكلم بالنيابه عنه ؟ ولا خايف ينرضخ بعد ؟ :telephone:

قالها بونوره .. يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر !!
لم و لن ارى رجال بهالبرود المقزز !!

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:32 AM

بيض الله وجهج هذا اللي نقوله من الصبح بس وين اللي يفهم

المرسى الأخير
12-01-2012, 09:33 AM

ام السعف
المتقاعدة نفسيا

الخلل من المدرسة و اهل الطالب انهم ما حلوا المشكلة من البداية مع شكاوي ابو الولد

ما ألوم ابو الولد انه خذ حق ولده بيده..هم وصلوه للمرحلة هذي بتجاهلهم للشكاوي

الدمعه
12-01-2012, 09:34 AM
في نظري الكل غلطان ..

اولا اهل طلال مارصوا على ولدهم عدل .. ولاشدوا عليه ..مخليينه على كيفه يتمرد..

ويمكن اصلا في البيت عندهم مشاكل منعكسه عليه ..

ثانيا الاب اللي ضرب طلال .. غلطان من اوله لاخره .. في هالتصرف ..

انتوا كلكم تقولون خله يأدبه .. اوكيه يأدبه ..خله يروح له بيتهم ويضربه قدام هله ..

مب يستقوي عليه في المدرسه وماله حد .. هذا غير انه مبين عليه الضرب وماخذين

عليه تقرير من المستشفى معناه مب ضرب تأديب هذا ضرب حقد وقسوه ..

يعني بحركته هذي عنده انه بيأدبه ؟؟؟؟ بالعكس .. هو صار مثل طلال ماعنده ادب ولااخلاق

ولا دين ..

ثالثا المدرسة اللي مكبرة وسادها وراقده ... صح النوم .. وينهم يوم الاب يدخل حرم

المدرسة ويمسك ولد مهب ولده ويضربه .. وين المؤسسات الاجتماعيه اللي يحولون

الطلاب عليها اللي فيهم مشاكل عدوانيه .. ليش ماكلموهم يحلون معاهم هالمشكله اللي

صار لها فتره ..

اول امس واحد متضارب مع ولدي ومسوي له حركه وصخه .. هل يحق لي اروح اضربه

قدام المدرسة ..

وبما انه على قولته ان ابو الولد رفيجه ياخي روح له بيتهم ان شاء الله كل يوم بس روح ..

لين الولد يتسنع وبجبر الاهل يسنعونه .. حتى انا امه بروح حق ام الولد وبكلمها مليون مره ..

وبنقل الولد من المدرسة مب من الصف .. وارتاح واريحه ..

واذا عالمشاكل كل يوم عيالنا يتشكوون فلانه تسب وفلانه تعض والثانيه تفرص ..

لا ووحده من الحالات الخاصه تمطط الشعر وتعض وتتفل مكرم القاريء ..

وولدي من صف اول وهو ينضرب وكل اسبوع كنت اروح المكتبه اشتري له اغراض جديده ..

واللحين في سادس ومازالت المضايقات موجوده بس اخف ولازم يتعلم يدافع عن نفسه ..

لاجئ عاطفي
هي ما شافته هي قالت ان الابو ضرب ولدها بالعصا
هذا كلامها امس في مكالمتها في البرنامج انا مايبت شي من عندي
الام بنفسها قالت ان الابو ضرب ولدي بعصا فيها حديد

صادق اخوي العزيز انا ماكذبك بس كلام ام طلال مايدش العقل وانت اتعرف الحريم لو حبوا يضخمون الامور شلون يضخمونها هههههه

BonBons
نصيحــه لكل ام وكل اب

ولده انطوائي مسكين طيب

اولها انه يقدر يدافع عن نفسه وثاني شيء انه يشغل مخه ويصقل نفسه بنفسه ..

عالعموم انا بكلمكم عن نفسي قبل على ايام طفولتي

طبعا كنت مشاكس

تصيدك الرقاله

انا مع وجهه نظرك
ولين اليوم اقول حق عيالنا وبناتنا الصغار اللي يضربك اضربه لا تقولون نعلمهم العنف بس لازم يتعلم الطفل ياخذ حقه ومب كل مره بيجي يشتكي لنا ونقوله معليه يا ماما سامحه هالمره وعيب, اذا انضرب بقصد يرد الضربه واذا بدون قصد يسامحه
وهني دورنا بتوجييه عيالنا للتسامح للخطأ الغير مقصود ولكن للمقصود فالعين بالعين والبادي اظلم
وكلكم راعي ومسؤول عن رعيته والاب اللي ضرب مسؤول عن ولده يحميه ويرد حقه في زمن المدارس المستقله مب فالحه فيه غيرالتستر وتشتيت مشاكل الطلاب فقط لحمايه سمعه المدرسه

ضوى
12-01-2012, 09:35 AM
خلونا نتكلم بواقعية ، مع استثناء موقف ابو الضحية ، ردة فعله طبيعية الصراحة خاصة مع كل المشاكل اللي كانت تجي من طلال طول هالسنين ، هو غلطان صحيح لكن مبرره قوي كون ادارة المدرسة ماقدرت تتدخل وتحل الموضوع وهذا يعني انه هناك خلل كبير في إدارة المدرسة بالكامل

نعم طلال مش متربي ، وكان الاولى من امه تربيه قبل لا تتكلم ، لكن بكل امانة انا ماقبل احد يمد يده على ولدي ، مب متربي ينقط باصلاحية ، مب متربي اكسره من الطق انا بنفسي او ابوه ، بس ماسمح لاي واحد يمد ايده على ولدي مهما كان ، اولاد يتطاققون بكيفهم ان شاء الله يتذابحون ، لكن ماسمح لولي امر يمد ايده على ولدي

واحد من اولياء الامر ولده تهاوش مع ولدي هواش جايد ضرب من قلب ، هذا تعور وهذا تعور ، وكون ولدي مشاغب واعرفه ، ولي الامر دخل الصلاحية في الامر وخذوا ولدي عندهم مدري والله شسمهم بس شي مشترك بين مؤسسة اجتماعية والداخلية وشي ثالث ماعرفه ، والله اني خليته ينحبس عندهم لين ابوه انكسر خاطره عليه وراح ودخل واسطته وقال والله ولدي مايبات بهالمكان ، مع اني اصريت عليه قلت له خله يتربى دامه مايحشمنا ولا يحشم سمعتنا بين الناس ، واصر ولي الامر انه يبات وزوجي يصر ودخل واسطات كبيرة لين طلعوه بتعهد ، دا البيت والله اني ماكلمته ولا كانه ولدي ، ومن يومها الولد متأدب ولا سمعنا له حس بالمدرسة وايد عقل بعد هالتجربة القاسية ، خاصة انها وصلت للنيابة العامة لانه ولي الامر اصر على هالشي ، والحمد لله طلع منها براءة وطلع ولده هو المتسبب بشهادة المدرسة وادارتها

المراد هذي تجربة ابي الكل يستفيد منها ، ولدي مب قادرة عليه فيه اللي بيادبه ويقدر عليه ، والله يا انه من ذاك اليوم لليوم ماله اي سوالف بالمدرسة حتى الادارة تشكر فيه وتمدحه ، وغير هذا انه اللي تضارب معاه صار صديقه الحميم !!!

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:36 AM
في نظري الكل غلطان ..

اولا اهل طلال مارصوا على ولدهم عدل .. ولاشدوا عليه ..مخليينه على كيفه يتمرد..

ويمكن اصلا في البيت عندهم مشاكل منعكسه عليه ..

ثانيا الاب اللي ضرب طلال .. غلطان من اوله لاخره .. في هالتصرف ..

انتوا كلكم تقولون خله يأدبه .. اوكيه يأدبه ..خله يروح له بيتهم ويضربه قدام هله ..

مب يستقوي عليه في المدرسه وماله حد .. هذا غير انه مبين عليه الضرب وماخذين

عليه تقرير من المستشفى معناه مب ضرب تأديب هذا ضرب حقد وقسوه ..

يعني بحركته هذي عنده انه بيأدبه ؟؟؟؟ بالعكس .. هو صار مثل طلال ماعنده ادب ولااخلاق

ولا دين ..

ثالثا المدرسة اللي مكبرة وسادها وراقده ... صح النوم .. وينهم يوم الاب يدخل حرم

المدرسة ويمسك ولد مهب ولده ويضربه .. وين المؤسسات الاجتماعيه اللي يحولون

الطلاب عليها اللي فيهم مشاكل عدوانيه .. ليش ماكلموهم يحلون معاهم هالمشكله اللي

صار لها فتره ..

اول امس واحد متضارب مع ولدي ومسوي له حركه وصخه .. هل يحق لي اروح اضربه

قدام المدرسة ..

وبما انه على قولته ان ابو الولد رفيجه ياخي روح له بيتهم ان شاء الله كل يوم بس روح ..

لين الولد يتسنع وبجبر الاهل يسنعونه .. حتى انا امه بروح حق ام الولد وبكلمها مليون مره ..

وبنقل الولد من المدرسة مب من الصف .. وارتاح واريحه ..

واذا عالمشاكل كل يوم عيالنا يتشكوون فلانه تسب وفلانه تعض والثانيه تفرص ..

لا ووحده من الحالات الخاصه تمطط الشعر وتعض وتتفل مكرم القاريء ..

وولدي من صف اول وهو ينضرب وكل اسبوع كنت اروح المكتبه اشتري له اغراض جديده ..

واللحين في سادس ومازالت المضايقات موجوده بس اخف ولازم يتعلم يدافع عن نفسه ..

قبل مايوصل لهالمرحله راح له البيت وكلم الاب ولكن لا حياة لمن تنادي فالى متى السكوت؟؟؟ اذا انتي عندج سعة بال غيرج ماعنده وماينلام بتصرفه خصوصا ان المدرسه ماسوت له شي ولا اهل طلال ولا اي جهة راح لها فيسكت على طول على اذيه ولده طول هالسنين وخصوصا انه ولد فيه اعاقه من نوع معين؟؟؟

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:38 AM
خلونا نتكلم بواقعية ، مع استثناء موقف ابو الضحية ، ردة فعله طبيعية الصراحة خاصة مع كل المشاكل اللي كانت تجي من طلال طول هالسنين ، هو غلطان صحيح لكن مبرره قوي كون ادارة المدرسة ماقدرت تتدخل وتحل الموضوع وهذا يعني انه هناك خلل كبير في إدارة المدرسة بالكامل

نعم طلال مش متربي ، وكان الاولى من امه تربيه قبل لا تتكلم ، لكن بكل امانة انا ماقبل احد يمد يده على ولدي ، مب متربي ينقط باصلاحية ، مب متربي اكسره من الطق انا بنفسي او ابوه ، بس ماسمح لاي واحد يمد ايده على ولدي مهما كان ، اولاد يتطاققون بكيفهم ان شاء الله يتذابحون ، لكن ماسمح لولي امر يمد ايده على ولدي

واحد من اولياء الامر ولده تهاوش مع ولدي هواش جايد ضرب من قلب ، هذا تعور وهذا تعور ، وكون ولدي مشاغب واعرفه ، ولي الامر دخل الصلاحية في الامر وخذوا ولدي عندهم مدري والله شسمهم بس شي مشترك بين مؤسسة اجتماعية والداخلية وشي ثالث ماعرفه ، والله اني خليته ينحبس عندهم لين ابوه انكسر خاطره عليه وراح ودخل واسطته وقال والله ولدي مايبات بهالمكان ، مع اني اصريت عليه قلت له خله يتربى دامه مايحشمنا ولا يحشم سمعتنا بين الناس ، واصر ولي الامر انه يبات وزوجي يصر ودخل واسطات كبيرة لين طلعوه بتعهد ، دا البيت والله اني ماكلمته ولا كانه ولدي ، ومن يومها الولد متأدب ولا سمعنا له حس بالمدرسة وايد عقل بعد هالتجربة القاسية ، خاصة انها وصلت للنيابة العامة لانه ولي الامر اصر على هالشي ، والحمد لله طلع منها براءة وطلع ولده هو المتسبب بشهادة المدرسة وادارتها

المراد هذي تجربة ابي الكل يستفيد منها ، ولدي مب قادرة عليه فيه اللي بيادبه ويقدر عليه ، والله يا انه من ذاك اليوم لليوم ماله اي سوالف بالمدرسة حتى الادارة تشكر فيه وتمدحه ، وغير هذا انه اللي تضارب معاه صار صديقه الحميم !!!

طيب هو لجئ للاب ومارباه ولا سواله شي ؟؟؟

موضي قطر
12-01-2012, 09:38 AM
صلوا على النبي ...

احنا سمعنا ام طلال وعلى روايتها هي ... بس السؤال ليش انطروا للمغرب عشان يودون ولدهم للطوارئ؟؟ <<< وعلى كلامها يبون المدرسه ترد عليهم .. مادري فيه حلقة ضايعه في الموضوع

يحفظك ربي
12-01-2012, 09:39 AM
والله يستاهل الضرب وامه الصراحه ماعندها سالفة رايحه مشتكيه
اكيد محد يرضى ان ولده ينصرب بس لو عرف السبب بطل العجب !
يعني مسكين ابو "الطالب الانطوائي" طفح معه الكيل من السنة اللي فاتت وهو يحاول يهدي الوضع لكن مافي فايده
يعني زين راح وخذ حق ولده بنفسه
وطلال وشلته خل يتسنعون
خصوصا بهالعمر يحبون يطلعون عضلاتهم ف اتوقع الحين بيحرمون يغلطون على عياال الناس :p

أم شيوخ
12-01-2012, 09:40 AM
للي سمع وطني الحبيب امس بيعرف السالفه عدل...
غير هذا وشهد شاهد من اهلها اخوي قالي عن هالولد وانه صج الي ابوه ضربه كان متعادي حق الولد من فتره طويله وكله مفشله والولد لو سكتوا عنه جان بتصيده حاله نفسيه وبيتعقد من المدرسه....

يهال صج يبيلهم ضرب لو انا مكانه وولدي مثلا يسوي جي بقول خله يتادب عشان يعرف انه الله حق

ضوى
12-01-2012, 09:41 AM
طيب هو لجئ للاب ومارباه ولا سواله شي ؟؟؟

ليش مارح اشتكى في المؤسسات الاجتماعية العقابية ؟؟ ولي امر الولد اللي ضرب ولدي اشلون وصل لهالشي؟؟ واشلون الشرطة بنفسها تتصل وتطلب نجيب الولد ؟؟ والله يا انه تم عندهم لين 1 بالليل وكان يوم خميس!!

المواطن
12-01-2012, 09:43 AM
في الأخير اشوف إن اللي وصلنا له ان المشكله أولاً واخيراً في المدارس سواءاً الابتدائية والحالية للطالب لأنهم ماقدروا يحسنون من سلوك الولد طلال أو يقّون من شخصية الولد الثاني حتى يرد على من يستهزي به او يسيء معاملته وأقتكر ان هذه المشكلة اكبر واخطر على عيال الوطن.

BonBons
12-01-2012, 09:43 AM
صلوا على النبي ...

احنا سمعنا ام طلال وعلى روايتها هي ... بس السؤال ليش انطروا للمغرب عشان يودون ولدهم للطوارئ؟؟ <<< وعلى كلامها يبون المدرسه ترد عليهم .. مادري فيه حلقة ضايعه في الموضوع

هم يدرن ان ولدهم غلطان فقالو نقلب الطاوله وتحصلون ولدهم مافيه شي الا شوي رضوض
لان لو صج متعور جان المدرسه اطلبت له الاسعاف
بس الظاهر حتى الاهل شرانيين وراعين مشاكل
والله ماترضين ولدج ينضرب بعد الناس ماترضى عيال تتأذى
وفي ناس وايد جذي يتركون عيالهم بدون تهذيب ولاتقويم والياهل يربي نفسه بنفسه يسوي اللي يبيه بالبيت ويكسر ويشتم والكل ساكت عنه ولما يطلع للعالم الخارجي عباله الكل بيستحمله وبيسكت عن تصرفاته

خله الحين يستحمل اللي يجيه ولو انا مكان ام طلال لا سمح الله ماراح اتكلم وبرضى ان ولدي ينضرب دام انا ماقدرت عليه يمكن غيري يقدر عليه

ام السعف
12-01-2012, 09:44 AM
بارك الله فيك
أنا طبعا مع الحلول السلمية بالنسبة لهذي المواقف ، لكن ألاحظ الكل كان متعاون في قصة أولادك ، إدارة المدرسة ، شخصية الطالب إللي كان يعتدي على أولادك ، حتى إن المدرسة كانت بإنتظار تقديم "شكوى" منك وحتى الولد قام إعتذر عن تصرفاته يوم حس إنه مسوي شي غلط!!!
لكن عندي سؤال: لو مالقيتي تعاون من إدارة المدرسة ، ولاحتى الطالب مهتم بكلامك ولا حتى شفتي في رادع لتصرفاته ، ولو فرضنا بعد إنك تواصلتي وياهله ومافي فايدة ، شبتسوين؟

شوف يا اخوي الكلام سهل جدا اوكي ،، بما اني ما تعرضت لكل اللي قلته
ما اقدر اقول لك والله اني راح اسوي واسوي ،، لكني اقدر اقول ان ابسط
شي حسب وجهة نظري ،، اني اوصل للقانون " لأني مؤمنة في سلطات اعلى
بتاخذ حقي "

شخصية الطالب اللي أذى عيالي هذا لو اليوم اذكر اسمه " الكل كان متأذي منه ،، لكني
بطبعي ما احب ازيد الطين بلة وخاصة في المشاكل المتعلقة في المدارس
واشوف حلها سلميا افضل مليون مرة من تكبير الموضوع وان كان الحق معاي ،،
لأني في الأخير راح اكسب الراحة النفسية لولدي ،،

اليوم شنهو اللي اكتسبه ولي الأمر اللي ضرب الطفل ؟
انه طلع حار وخذ حق ولده ؟ طيب لو اصرت ام طلال ملاحقته قانونيا
وما تنازلت عن حق ولدها ،، ولو تدخل حقوق الطفل في الموضوع
اشراح تكون ردة فعل بو الطفل " هل بيقول ياليت اللي جرى ما كان" ؟

احنا يا اخوي الكريم في مثل هالمواقف نحتاج الى الكثير من الحكمة وحسن التصرف
وبما اني عاشرت قضايا كانت نهايتها وصول الاطفال الى قسم الأحداث
اقول لك احنا في دولة قانون ومستحيل الشرطة ما تتحرك في حال تقديم
شكاوى ,, وما بالك لو الأمر وصل للتحرشات الا اخلاقية :(

طيب لو اقول لك اليوم يا اخوي ان ولدي الثالث " الهااادي جدا "
دخل علي يقول لي ماما تدرين في مدرسة من صف ثاني دشت الصف
واضربت ياهل عندنا كف على ويهه ،، وتضربه بالمسطرة
وتصرخ عليه واتهاوشه وهو يصيح،،
قلت له : اشحقى اضربته يا ماما ؟ قال ما ادري ما اعرف وسكت ،،
وصار عقب يومين كان عندي موعد ورحت اطلعه من المدرسة ،، شفت
بالصدفة مربية صفه وقلت لها : شنهو ذيه مدرسة تسطر طفل كف على ويهه
وتضربه بالمسطرة
واتصيحهه وتصرخ عليه جدام اليهال ؟ وليش ؟
قالت لي ولدج ما قال لج من هالولد ؟ قلت لها لا ما قال لي ،،
تتخيل من طلع هالولد ؟

طلع ولدي هو اللي مضروب كف على ويهه وهو طالب في الصف الثاني الابتدائي
من مدرسة اصغر مني بكم سنة ولها اول سنة في المدرسة ،،
بتقول لي شنهي كانت ردة فعلي يومها ؟
ملاحظة : اذكر لك هالسالفة وقلبي :weeping: على ولدي لليوم ،،

ام السعف
12-01-2012, 09:46 AM
ليش مارح اشتكى في المؤسسات الاجتماعية العقابية ؟؟ ولي امر الولد اللي ضرب ولدي اشلون وصل لهالشي؟؟ واشلون الشرطة بنفسها تتصل وتطلب نجيب الولد ؟؟ والله يا انه تم عندهم لين 1 بالليل وكان يوم خميس!!

معقولة الشرطة بعد ما ياخذون الحق ؟

اهنيه مب بس ادارة المدرسة مقصرة

اهنيه في هالقضية :
طلال
ام طلال
اسرة طلال
ادارة المدرسة
ومراكز الشرطة ان كان بالفعل الرجال راح لهم وما وقفوا طلال عند حده ،،
والضحية بيكون اللي ضرب هالطفل :(

حراير قطر
12-01-2012, 09:48 AM
مثل حالة ولدي من الروضة لين الحين في صف ثالث

كل يوم يجي يشتكي من واحد واكلم الادارة

ويجيبون امه اتجي اتصرخ ولدي ما يطق ولدي ما يسوي

لين ما انا هالسنة التقيت فيها ومن الفشيلة

نقلت ولدها مدرسه ثانيه وافتكينا من مشاكله

يا ليت ترجع المدارس نفس قبل

من الابتدائية يدرسونهم رجاجيل عيالنا تخدوا من هالحريم

والمشكلة ما يقدرون عليهم ويضبطونهم عدل

العام المدرسة سقطت بسبة ولد تم يرفس في بطنها من تدخلت بالهوشه

الله يرحم ايام وزارة التربية والتعليم ونحط على التربية مليون خط

اللي ما كان متسنع في البيت كان يتسنع بالمدرسة

وما انقول الا الله المستعان ...

ضوى
12-01-2012, 09:48 AM
هم يدرن ان ولدهم غلطان فقالو نقلب الطاوله وتحصلون ولدهم مافيه شي الا شوي رضوض
لان لو صج متعور جان المدرسه اطلبت له الاسعاف
بس الظاهر حتى الاهل شرانيين وراعين مشاكل والله ماترضين ولدج ينضرب بعد الناس ماترضى عيال تتأذى
وفي ناس وايد جذي يتركون عيالهم بدون تهذيب ولاتقويم والياهل يربي نفسه بنفسه يسوي اللي يبيه بالبيت ويكسر ويشتم والكل ساكت عنه ولما يطلع للعالم الخارجي عباله الكل بيستحمله وبيسكت عن تصرفاته

خله الحين يستحمل اللي يجيه ولو انا مكان ام طلال لا سمح الله ماراح اتكلم وبرضى ان ولدي ينضرب دام انا ماقدرت عليه يمكن غيري يقدر عليه

هذا اللي صار مع ولدي بالضبط ، ابو الولد راح طلع تقرير من الطوارئ انه ولدي ضربه بمكان خطير وسبب له عاهة مستديمة ، وتحول الموضوع للمختبر الجنائي ، والحمد لله انه الفحض ظهر كذب الاب ، ولده عنده مشكلة من الولادة والظاهر يبي علاج بالخارج فكان بيحطها براس ولدي

هدوء الصباح
12-01-2012, 09:49 AM
شوف يا اخوي الكلام سهل جدا اوكي ،، بما اني ما تعرضت لكل اللي قلته
ما اقدر اقول لك والله اني راح اسوي واسوي ،، لكني اقدر اقول ان ابسط
شي حسب وجهة نظري ،، اني اوصل للقانون " لأني مؤمنة في سلطات اعلى
بتاخذ حقي "

شخصية الطالب اللي أذى عيالي هذا لو اليوم اذكر اسمه " الكل كان متأذي منه ،، لكني
بطبعي ما احب ازيد الطين بلة وخاصة في المشاكل المتعلقة في المدارس
واشوف حلها سلميا افضل مليون مرة من تكبير الموضوع وان كان الحق معاي ،،
لأني في الأخير راح اكسب الراحة النفسية لولدي ،،

اليوم شنهو اللي اكتسبه ولي الأمر اللي ضرب الطفل ؟
انه طلع حار وخذ حق ولده ؟ طيب لو اصرت ام طلال ملاحقته قانونيا
وما تنازلت عن حق ولدها ،، ولو تدخل حقوق الطفل في الموضوع
اشراح تكون ردة فعل بو الطفل " هل بيقول ياليت اللي جرى ما كان" ؟

احنا يا اخوي الكريم في مثل هالمواقف نحتاج الى الكثير من الحكمة وحسن التصرف
وبما اني عاشرت قضايا كانت نهايتها وصول الاطفال الى قسم الأحداث
اقول لك احنا في دولة قانون ومستحيل الشرطة ما تتحرك في حال تقديم
شكاوى ,, وما بالك لو الأمر وصل للتحرشات الا اخلاقية :(

طيب لو اقول لك اليوم يا اخوي ان ولدي الثالث " الهااادي جدا "
دخل علي يقول لي ماما تدرين في مدرسة من صف ثاني دشت الصف
واضربت ياهل عندنا كف على ويهه ،، وتضربه بالمسطرة
وتصرخ عليه واتهاوشه وهو يصيح،،
قلت له : اشحقى اضربته يا ماما ؟ قال ما ادري ما اعرف وسكت ،،
وصار عقب يومين كان عندي موعد ورحت اطلعه من المدرسة ،، شفت
بالصدفة مربية صفه وقلت لها : شنهو ذيه مدرسة تسطر طفل كف على ويهه
وتضربه بالمسطرة
واتصيحهه وتصرخ عليه جدام اليهال ؟ وليش ؟
قالت لي ولدج ما قال لج من هالولد ؟ قلت لها لا ما قال لي ،،
تتخيل من طلع هالولد ؟

طلع ولدي هو اللي مضروب كف على ويهه وهو طالب في الصف الثاني الابتدائي
من مدرسة اصغر مني بكم سنة ولها اول سنة في المدرسة ،،
بتقول لي شنهي كانت ردة فعلي يومها ؟
ملاحظة : اذكر لك هالسالفة وقلبي :weeping: على ولدي لليوم ،،

ايوا شنهي ردة فعلك يومها؟

الدمعه
12-01-2012, 09:50 AM
قبل مايوصل لهالمرحله راح له البيت وكلم الاب ولكن لا حياة لمن تنادي فالى متى السكوت؟؟؟ اذا انتي عندج سعة بال غيرج ماعنده وماينلام بتصرفه خصوصا ان المدرسه ماسوت له شي ولا اهل طلال ولا اي جهة راح لها فيسكت على طول على اذيه ولده طول هالسنين وخصوصا انه ولد فيه اعاقه من نوع معين؟؟؟

انا قبل لاادخل ولدي اي مدرسة اسئل عن مستوى هالمدرسه وسياسه ادارتها ..

وهالمدرسة معروفه بادارتها الراقده ..حتى لو المدرسه بابي ببابها ماادخل ولدي

وهو طفل طبيعي .. فمابالك اذا ولدي حاله خاصه...بدور له احسن وافضل مدرسة ..

.................................................. .................................................. .

ماشاء الله اختي ضوى الله يخلي لج عيالج ويبرونج ..

وهذا اللي انقوله ليش مالجأ للمؤسسات الاصلاحيه .. فيهم ناس كفؤ .. ومايقصرون ..

ثابت
12-01-2012, 09:51 AM
الوم كلة على ادارة المدرسة شلون مدرسة بابها مفتوح لمن هب ودب ممكن تحصل حالة خطف شكل المدرسة سايبة و ادارتها فاشلة ويجب ان يعاقبون لنة خطائهم انا اشوف بالمدارس الخاصة سكيرتي عند الباب لو ابنك داخل ماتقدر تاخذة الا تحط بطاقتك عن الحارس ويدخلك للمدير وبعدين المدير يقرر لو كان السبب مقنع انك تقدر تاخذ ولدك بصراحة احول المدارس المستقلة كل يوم تفشل ومسخرة بنت ينشلخ راسة بين الحياة والموت و ولي امر يدخل ويضرب طالب وين عايشن خلاص لازم محاسبة والسكوت عن هذي الامور خطاء اتمنى من الجهات العلية ان تقف المسخرة هذي عند حدها.

ام السعف
12-01-2012, 09:52 AM
صلوا على النبي ...

مهما كانت الحلقات ضايعة او تايهة ،،
الأب اعترف انه اضربه ،، سواء كان ضرب معلم او ضرب عادي
في الأخير ما يحق له يضربه ،، اهنيه اساس الموضوع ،،

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-01-2012, 09:52 AM
محد له حق يضرب عيال الناس 00

في اسلوب تربوي تعامل وليّ امر مع وليّ امر

اذا فشلت ادارة المدرسه من تقويم السلوك ليش الأب ماتكون له البادرة الطيبه لزياره وليّ امر الطالب في المنزل00منها تعارف ومنها شراكه مابين المدرسة والاسره بحيث يساهمون مع المدرسة بتقويم السلوك00باسلوب تربوي00

هالعالم مستغربه منهم صايرين راعيين هده كله اهواش وسب وغرور وغطرسه :(

دمتم سالمين

جبل
12-01-2012, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بصراحه هذه مشكله كبيرة الا وهي مشكلة التربية الصحيحة السليمة للأمانة اللي في اعناقنا ( ابنائنا )

وكلنا نعرف ان بننسأل عنهم يوم الدين وعن تربيتهم ..

المفروض ما نلقي اللوم على ادارة المدرسة في موضوع التربية لان زمان التربية في المدارس راح وانتهى وصارت المدارس للتعلم وعسى بس يقدرون عليه !

انا اشوف في رأيي ان الوالدين هم المسؤليين عن اخلاق ولدهم و تصرفاته في اي مكان يتواجد فيه واهم شي عن تربيتة التربية الصالحة لان هم اول المتضررين من عدم اهتمامهم بتربية ولدهم تربية صالحة سواء الضرر بيكون نفسي او مادي حسي !

وبخصوص طلال وتعديه بالضرب على الطالب الثاني اشوف ان الاثنين حالات خاصة بما ان والد الطالب المضروب قال ان ولده انطوائي و يعتبر ذو حاجة خاصه انا اشوف ان طلال بعد من ذوي الاحتياجات الخاصة وكل اللوم يقع على والدينه اللي للأسف ما راعوا الله في تربيتهم لولدهم وما حسوا بقيمته الا عقب ما تعرض للضرب والاهانة قدام زملائة في الصف !

عورهم ان ولدهم ينضرب و قالوا انه تعرض للأهانة و الحين هو يعاني نفسيا وجسديا من اللي صار !

وولد الناس كل هالسنين شكان حاله وحال اهله معاه !!

انا لو من والد الطالب المضروب وسمعت ان ولدي يتعرض لمثل هالمضايقات وخصوصا لو كانت السالفه فيها تحرشات ..... !! والله ما يردني عنه الا شرطة الاحداث ! عيال الناس مب لعبة حق ولدج يا ام طلال يلعب بهم ويوم يحصل من يرده يصير ولدج الحمل الوديع اللي ما يقدر يدافع عن نفسه !

كلنا درسنا في مدارس قطر وتخرجنا منها ولله الحمد رجاجيل قد المسؤلية ، شصار في الدنيا ليش عيالنا صاروا بها الوحشيه والتصرفات اللا اخلاقية !!

بس ما اقول الا صج من امن العقوبة اساء الادب وهذا هو ولدج يا ام طلال !

واتسأل مثل باقي الاخوان وين ابو طلال من كل اللي صار ؟؟!!

وسلامتكم

سطح القمر
12-01-2012, 09:53 AM
المسلسل مستمر مع المجلس الاعلى

يا ناس في مشكلة كبيرة في فجوة كبيرة بين المجلس الاعلى و المدرسة والطالب و ولي الامر .

التحقيقات ما راح تجيب نتيجه لان الامور سايرة في طريق الفوضى المنظمة الي سواها المجلس الاعلى من نواحي عديدة .

الشرح يطول والمشاكل كل ما لها تزداد و تحديدا نقدر نقول اسباب تربيوية تعليمية

ضوى
12-01-2012, 09:55 AM
بالضبط اخوي جبل

شرطة الاحداث كنت ناسيتها

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:55 AM
انا قبل لاادخل ولدي اي مدرسة اسئل عن مستوى هالمدرسه وسياسه ادارتها ..

وهالمدرسة معروفه بادارتها الراقده ..حتى لو المدرسه بابي ببابها ماادخل ولدي

وهو طفل طبيعي .. فمابالك اذا ولدي حاله خاصه...بدور له احسن وافضل مدرسة ..

.................................................. .................................................. .

ماشاء الله اختي ضوى الله يخلي لج عيالج ويبرونج ..

وهذا اللي انقوله ليش مالجأ للمؤسسات الاصلاحيه .. فيهم ناس كفؤ .. ومايقصرون ..

المؤسسسات الاصلاحيه ماتاخذ حد مني والطريق لازم يتم تحويله من قبل النيابه او المحاكم ولان الطفل صغير ماراح يتم تحويله لا للنيابه ولا المحاكم ففي هالحاله ابوه المفروض يدخله مؤسسة تربويه او اصلاحيه تربيه وتعدل من سلوكه ولكن لو الاب والام مايبون ولدهم يدخل هالمؤسسة هل يستطيع اب الولد الانطوائي ياخذ طلال ويدخله هالمؤسسسات؟ اكيد لا

ضوى
12-01-2012, 09:56 AM
المؤسسسات الاصلاحيه ماتاخذ حد مني والطريسق لازم يتم تحويله من قب لالنيابه او المحاكم ولان الطفل صغير ماراح يتم تحويله الا للنيابه ولا المحاكم ففي هالحاله ابوه المفروض يدخله مؤسسة تربويه او اصلاحيه تربيه وتعدل من سلوكه ولكن لو الاب والام مايبون ولدهم يدخل هالمؤسسة هل يستطيع اب الولد الانطوائي ياخذ طلال ويدخله هالمؤسسسات؟ اكيد لا

والله انهم حولوا ولدي النيابة العامة كذا جلسة صارت هناك ، وللعلم ولدي وقتها كان 12سنة

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:58 AM

اذا فشلت ادارة المدرسه من تقويم السلوك ليش الأب ماتكون له البادرة الطيبه لزياره وليّ امر الطالب في المنزل00منها تعارف ومنها شراكه مابين المدرسة والاسره بحيث يساهمون مع المدرسة بتقويم السلوك00باسلوب تربوي00

دمتم سالمين

يا بنت الحلال راح البيت وكلم ابوه ولا صار شي شنقول احنا من الصبح هههه

فتى الجود
12-01-2012, 09:58 AM
السلام عليكم

انا اقول ان اللى انظرب يستاهل ماجاه

من طق الباب جاه الجواب

وبعديين اللى ماربوه هله يربون الناس
ابو الولد يعرف ليش ولده انطق

واللى قريب من السالفه بيعرف ليش الولد انظرب

وبعدين لحظة

ترى هو ماظربة ظرب جامد

بس لشطتيين بالخيزرانه

ركزوا خيزانه وليس عجره

حراير قطر
12-01-2012, 09:59 AM

دمتم سالمين

يالفسكرة شكلج ما قريتي الموضوع كامل

الابو كلم ادارة المدرسه وراح حق ابو الولد

وما في فايده :rolleyes2:

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 09:59 AM
والله انهم حولوا ولدي النيابة العامة كذا جلسة صارت هناك ، وللعلم ولدي وقتها كان 12سنة

اكيد حولوا ولدج للنيابه عقب ماتعدا السن القانوني ماظن حولوه وهو ولد عمره 12 سنه

alrasee
12-01-2012, 10:00 AM

طيب اختي ام السعف عطينا حل

دام انا كلمت المدرسة وكلمت الجهات الرسمية وكلمت طلول البلطجي وما سوو شي وما نفع معاهم شاسوي يعني اطالع ولدي وهو ينضرب والولد مب قادر يدافع عن نفسه

ليش ؟؟؟؟؟؟

لانه مايصير امد يدي على قاصر حرااااااام بس هو مب حرام عليه ولا حراااام على هله اللي ما ربوه ، تري حقوق الناس مب لعبة لا تضرب عيال الناس ما راح تنضرب .

من ناحية تربوية طلال يستاهل اللي جاه وهذا يعتبر درس له في احترام الاخرين وانه اذا ما احترم الناس بياخذ جزاه بطريقة او باخري ومب بس درس له ، درس له وحق هله بعد اللي ماربوه .

للاسف انه حماية الطفل فاهمينه غلط حماية الطفل مب معناتها حماية المجرمين مب معاناتها انخليه يضرب ويعتدي ويخرب والمفروض محد يقوله شي الا ياهل خلوه ياخذ راحته يعبر عن شعوره لاتعقدونه .

100 % مع ولي الامر اللي ضرب بس هو ندم وتاسف لو انا مكانه ما ندمت ولا تاسفت ولو انسجن فيها عيالنا مب لعبة اذا ما يبون حد يزخ عيالهم لا يزخون عيالنا وكفي الله المؤمنين شر القتال.

وسلامتكم

ضوى
اكيد حولوا ولدج للنيابه عقب ماتعدا السن القانوني ماظن حولوه وهو ولد عمره 12 سنه

تبي اخوي لاجئ باعطيك التفاصيل ، ماكذبت بشي ، ولدي كان باول اعدادي كم تتوقع عمره وهو مواليد 1998/8

ثابت
للاسف اكثر ردود الاعضاء تبين تخلف واضح انا لا اؤيد ضرب اي طفل حتى لو كان الولد شيطاني لنة محد يرضاء انة ولدة ينضرب على يد رجال غريب
المفروض يشتكي عند ادارة المدرسة و اذا ماتصرفوا عندة مركز العاصمة البلد فيها قانون يسري على الكل وتتحاسب ادارة المدرسة لعدم تصرفها والحلو كثيرة ممكن يفصلون الطالب المشاكس و اهلة اكيد بيربونة وبيسنعونة او تنقلة لفصل اخر او حرمانة من الفرصة اما توصل لتصرف الغابات والتايد لهذي التصرفات الغبية لا.

الدمعه
12-01-2012, 10:02 AM
المؤسسسات الاصلاحيه ماتاخذ حد مني والطريق لازم يتم تحويله من قبل النيابه او المحاكم ولان الطفل صغير ماراح يتم تحويله لا للنيابه ولا المحاكم ففي هالحاله ابوه المفروض يدخله مؤسسة تربويه او اصلاحيه تربيه وتعدل من سلوكه ولكن لو الاب والام مايبون ولدهم يدخل هالمؤسسة هل يستطيع اب الولد الانطوائي ياخذ طلال ويدخله هالمؤسسسات؟ اكيد لا

اذكر السنه اللي فاتت وزعوا علينا كتيبات عن مؤسسه اصلاحيه واجتماعيه شي جيه تعالج

الناس اللي عندهم مشاكل نفسيه وعدوانيه .. وتجبر الطفل واهله بالالتزام .. مع مؤسسه

حقوق الطفل ,,وبالقوه مب على كيفهم والا ياخذون الولد منهم .. وكان هالكلام في محاضره

في المدرسه عن السلوك وغيره ..

من غير مايروح حق شرطه ولاغيره .. هذا اللي اعرفه ..

واللحين بروح مدرسة ولدي اشوف سالفة هالولد اللي تضارب مع ولدي .. :(

cavok
12-01-2012, 10:02 AM
اخوي بوهلال عيب ها الكلام

بوعمير
12-01-2012, 10:04 AM
بلا شك تصرف ولي امر الطالب خطاء ومرفوض، وكان من الاجدر على إدارة المدرسة التدخل ومعالجة القضية منذ البداية، وهذه من ضمن مسؤليتها وإختصاصتها، أما كون الكادر الاشرافي في المدرسة لا يتمتع بالكفاءة والتأهيل المناسب لمعالجة مثل هذه المشاكل فهنا يجب على جهه الإختصاص إتخاذ إجراء رادع إتجاه هذه المدرسة لتهاونه وتقصيرها في أداء المهام المنوطة بها، وفي كل الاحول إدارة المدرسة تتحمل جزء من المشكلة.

ام السعف
12-01-2012, 10:05 AM
طيب اختي ام السعف عطينا حل

دام انا كلمت المدرسة وكلمت الجهات الرسمية وكلمت طلول البلطجي وما سوو شي وما نفع معاهم شاسوي يعني اطالع ولدي وهو ينضرب والولد مب قادر يدافع عن نفسه

ليش ؟؟؟؟؟؟

لانه مايصير امد يدي على قاصر حرااااااام بس هو مب حرام عليه ولا حراااام على هله اللي ما ربوه ، تري حقوق الناس مب لعبة لا تضرب عيال الناس ما راح تنضرب .

من ناحية تربوية طلال يستاهل اللي جاه وهذا يعتبر درس له في احترام الاخرين وانه اذا ما احترم الناس بياخذ جزاه بطريقة او باخري ومب بس درس له ، درس له وحق هله بعد اللي ماربوه .

للاسف انه حماية الطفل فاهمينه غلط حماية الطفل مب معناتها حماية المجرمين مب معاناتها انخليه يضرب ويعتدي ويخرب والمفروض محد يقوله شي الا ياهل خلوه ياخذ راحته يعبر عن شعوره لاتعقدونه .

100 % مع ولي الامر اللي ضرب بس هو ندم وتاسف لو انا مكانه ما ندمت ولا تاسفت ولو انسجن فيها عيالنا مب لعبة اذا ما يبون حد يزخ عيالهم لا يزخون عيالنا وكفي الله المؤمنين شر القتال.

وسلامتكم

يا أخوي الكريم ،، ما قلت ان طلال على صواب ،، ولا اقول ان طلال ينسكت عنه
لكن هل الأب بالفعل وصل للشرطة ؟ هل الأب اصر انه ياخذ حقه من خلال القنوات
القانونية وما انصفوه ؟ اول شي قول لي اي والله الأب قدم بدل البلاغ اثنين مب ثلاثة
وعقب ضرب الولد في المدرسة ،،

ترى يا اخوي احنا نضرب عيالنا في البيت ،، ونقول للمدرسين خذوهم لحم
ردوهم عظم ،، لكن ضد ضرب عيال الناس لأنهم اضربوا عيالنا
فهناك قانون في البلاد ،، ولا يحق لأي يحد انه يعطني نفسه الحق
بأنه ياخذ حق ولده من طفل ثاني بيده ،،

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 10:08 AM
تبي اخوي لاجئ باعطيك التفاصيل ، ماكذبت بشي ، ولدي كان باول اعدادي كم تتوقع عمره وهو مواليد 1998/8

صادقه اختي انا ماكذبج بس احسب وضع ولدج مثل الوضع السايد ان في اطفال اتركبوا جرائم في صغرهم وتم حفظ القضيه في مراكز الشرطه نفاجئ بعد فتره وبعد كبر هالاطفال ان النيابه تستدعيهم للتحقيق في قضايا اتركبوها وهم صغار انا جذي فسرت الموضوع

خــالــد
12-01-2012, 10:10 AM
شكلة الاب الي ضرب الطفل من النوع الي يزبد !!

جبل
12-01-2012, 10:12 AM
اغالبية الاعضاء يلقون باللوم على المدرسة او يحملونها جزء من المسؤلية او ادارة المدرسة بمعنى اصح

وبما ان والد الطالب المضروب يقول ان ولده يعاني من طلال وتصرفاته من يوم هو في ابتدائي والحين هم في الاعدادي يعني هناك خطأ واضح في ادارات المدارس في قطر !! بما ان ادارة المدرسة الابتدائية ما قدرت تردع طلال وتوقفه عند حده وكذلك الحال بالنسبة لادارة المدرسة الاعدادية فأنا اشوف ان المشكله في ادارات المدارس كبيره وكبيره وايد !!

اذا كادرين اداريين ماقدروا على طلال فـ ع الطلاب الباقي السلام في كل مدارس قطر اذا كانوا مثل هالادارات !

والله اني اذكر واحنا في المدارس نمشي في الممر يمر المدير او الضابط او اي حد من المدرسين او الاداريين وفي يده خيزرانه يقول افتح يدك نفتحها وننلشط واحنا ماشيين في الممر ما ندري ليش بس نسكت والطالب اللي مسوي مشكله في الصف اول ما يدش الوكيل او الضابط يبي يشوف شسالفه يفتح له يده علشان ينضرب ترى والله الضرب يربي واللي يقول غير ذلك غلطااااااااااااان خل يرجعون الضرب في المدارس وبيتعدل الحال ! لكن اذا الطالب سوى الغلط وما حصل من يرده او يضربه ويأدبه بيكرر الخطأ طول عمره !

وايد منقهر على الولد المضروب وكلمته حق ابوه من يحميني ومن يدافع عني !! لو واحد من عيالي قالها لي يمكن افجر المدرسة باللي فيها !

شبح الصمت
12-01-2012, 10:12 AM
شكلة الاب الي ضرب الطفل من النوع الي يزبد !!

:eek5:

انا اختفيت

انا اختفيت

خــالــد
12-01-2012, 10:13 AM

انا اختفيت

انا اختفيت

:secret:

ام ناصر1
12-01-2012, 10:14 AM
المشكلة في الآباء والآمهات الي مخلين عيالهم بلا تربية ...وادب
ومعلمينهم على انه الضرب وطولة اللسان ...عادي
وبالآخير ...يصيحون لآنه ولدهم انضرب ...واعليه عليهم مساكين

ام السعف
12-01-2012, 10:16 AM
اختي ام السعف
خلينا اشوي نغير مسار انه القانون وما قانون
الحين الولد كل يوم يقولج ينضرب ولا يتهزا وعلى كلام بوخالد يقول اخوه في المدرسه ومسمينهم العصابه .. !!
هل تتوقعين لو انه راح اشتكى في الجهات الامنيه هل راح يسجنونه وتوه ما تعدى السن القانوني !!!
الوالد كان تصرفه خطأ يوم دخل بس في نفس الوقت اهو كان يقدر يروح صوب بيتهم ويضربه بس اهو جاءء وقدااااااااااااااام الناس كلهم لجل يضربه ويقول للطلاب الي يمد يده على ولدي راح اكسره نفس ما كسرت يد الي طق ولدي ..

يعني تبين الطالب ما ينجح يفشل في دراسته والسبه هالطلاب الي ما يحترمون احد ولا يقدرونه !!

خلينا واقعيين اشوي اذا انتي عندج صبر وحلم والله عطاج تفكرين وتوازنين نفسج في ناس غيرج الحلم عندهم لحد معين وبعدها خلالالالاص ينقلب السحر على ساحره

يعني ابو الطالب اشوفه صبر صبر صبر وفي الاخير مفروض لو منه انا ما اضربه والا اكفخه ادخل عليه الصفه وصكه كف وقوله ان مديت يدك مره ثانية على ولدي راح تشوف شيء ما شفته بس ما يندرى هل المعتدي عليه قاوم ومد يده ( واتوقع انه قاوم )

فالاخير لا انا والا انتوا بنقرر الحكم على ولي الامر وعلى الطالب

وتحياتي

طيب يا اخوي الحين لما اتكلم بحكم طبعي ،، هل بذلك اكون تعديت على حقوق الآخرين ؟
بحكم طبعي وخبرتي في التعامل مع مثل هالمواضيع اقول
غلط تصرف الأب بضربه لطلال ،، حتى لو نفذ صبره ،،
محد له حق يمد يده على عيال الناس في المدرسة بالذات
احنا مب في غابة ،،

مع كل صبر ولي أمر الطالب ،،
اقول انه غلط يوم انه ضرب طلال ،، سواء قانونيا او لا لأن في حلول ثانية ،،
مستحيل ضربه لطلال يكون هو الحل الأخير ،، هل يوم ضربه لطلال بيكون رادع
لطلال انه يخف من صيته وصياعته في المدرسة ؟

هل كان ضربه لتخويف طلال وما يقرب صوب ولده ؟
طيب هل طلال بيوقف عن الكل وما بيتحرش فيهم مرة ثانية ؟
لأن بيخاف ينضرب من الكبار ؟

تصرف الأب راح تعيدنا الى زمن الفزعات وبتخرجنا عن الاطار القانوني
وبندخل في عصر خذ حقك بيدك ،، و اليوم اضربه بيده بكرة بالاسلحة :(

خلونا نرفض تصرف الأب علشان صاحب النعرة العنترية ما ياخذه الإثم
في مواقف تالية ويسمح لنفسه بأكثر مما سمح ولي أمر الطالب لنفسه
اليوم صار الضرب بكرة بيصير القتل وفي الأخير القاتل يحق له :(

ضوى
12-01-2012, 10:17 AM
المشكلة في الآباء والآمهات الي مخلين عيالهم بلا تربية ...وادب
ومعلمينهم على انه الضرب وطولة اللسان ...عادي
وبالآخير ...يصيحون لآنه ولدهم انضرب ...واعليه عليهم مساكين

والله اختي الغالية ام ناصر ، اني مربية ولدي عدل ، لكن احتكاكه بالمدرسة مع اولاد بمستوى معين خلاه يعتقد هذي طريقة مثلى لاثبات الذات وفرض الشخصية بالقوة ، بس اعترف لج ولدي هقب تجربته الاخيره صار شخص ثاني ، صحيح مشاكساته العادية مستمرة بس ضرب وطولة لسان وقلة ادب انتهت بالمرة بشهادة ادارة المدرسة ، وحتى انا ملاحظة هالشي

ام السعف
12-01-2012, 10:18 AM
وايد منقهر على الولد المضروب وكلمته حق ابوه من يحميني ومن يدافع عني !! لو واحد من عيالي قالها لي يمكن افجر المدرسة باللي فيها !

يا الله اخذوا ،، ما قلت لكم بنتنشر ثقافة يا الله يستر منها :telephone:

خــالــد
12-01-2012, 10:19 AM
طيب يا اخوي الحين لما اتكلم بحكم طبعي ،، هل بذلك اكون تعديت على حقوق الآخرين ؟
بحكم طبعي وخبرتي في التعامل مع مثل هالمواضيع اقول
غلط تصرف الأب بضربه لطلال ،، حتى لو نفذ صبره ،،
محد له حق يمد يده على عيال الناس في المدرسة بالذات
احنا مب في غابة ،،

مع كل صبر ولي أمر الطالب ،،
اقول انه غلط يوم انه ضرب طلال ،، سواء قانونيا او لا لأن في حلول ثانية ،،
مستحيل ضربه لطلال يكون هو الحل الأخير ،، هل يوم ضربه لطلال بيكون رادع
لطلال انه يخف من صيته وصياعته في المدرسة ؟

هل كان ضربه لتخويف طلال وما يقرب صوب ولده ؟
طيب هل طلال بيوقف عن الكل وما بيتحرش فيهم مرة ثانية ؟
لأن بيخاف ينضرب من الكبار ؟

تصرف الأب راح تعيدنا الى زمن الفزعات وبتخرجنا عن الاطار القانوني
وبندخل في عصر خذ حقك بيدك ،، و اليوم اضربه بيده بكرة بالاسلحة :(

خلونا نرفض تصرف الأب علشان صاحب النعرة العنترية ما ياخذه الإثم
في مواقف تالية ويسمح لنفسه بأكثر مما سمح ولي أمر الطالب لنفسه
اليوم صار الضرب بكرة بيصير القتل وفي الأخير القاتل يحق له :(

كلامج صح اختي لو كل واحد ضرب ولد الاخر بتصير غابة والكل بيزبد على ابن الاخر وبيضربة انا مع القانون خلونا نرجع للقانون :nice:

doha2012
12-01-2012, 10:19 AM
للامانه

لنبعد قليلا عن المثاليه ونضع انفسنا مكان هذا الاب

وان كان تصرفه خاطئ فلابد ان هناك ما اظهره وادى اليه

هذا ابنه وكل منفذ له قد يسد لم نلومه فقط

اين دور المدرس والاخصائي والمدير ؟

اين دور الاب والام ؟

بوهلال
12-01-2012, 10:20 AM
اخوي بوهلال عيب ها الكلام

وهو موعيب عليه يوم مد يده على بزر الله يهديك !!! والله ابو طلال اكيد موعطر شارب والله كانت علوم

خــالــد
12-01-2012, 10:20 AM
بس على حسب اعتقادي الرجل العاقل ما يتصرف بهذي الطريقة يمكن الريال في حالة نفسية وكان ينضرب وهو صغير لا تستبقون الحدث اذا اليوم مد يدة على طفل عادي بكرة يحصل موقف مع وحدة بسوق ويلفحها بكف

ام السعف
12-01-2012, 10:21 AM
صلوا على النبي ...

اوووبس

عليه افضل الصلاة والسلام

حراير قطر
12-01-2012, 10:22 AM
وهو موعيب عليه يوم مد يده على بزر الله يهديك !!! والله ابو طلال اكيد موعطر شارب والله كانت علوم

لانه يعرف ولده الغلطان وما تدخل بالسالفه

والام اشتكت في وطني الحبيب :)

جبل
12-01-2012, 10:23 AM
يا الله اخذوا ،، ما قلت لكم بنتنشر ثقافة يا الله يستر منها :telephone:

اختي مب كل الناس نفس تفكيرج !!

انتي ام لو ولدج قالج نفس كلام الولد بتقولين له ابوك بيحميك وبياخذ لك حقك وبيدافع عنك وهذا هو الطبيعي

بس الابو لو ولده قال له هالكلام شبيكون ردة فعله !!

ترى والله شي يعور القلب !

حتى لو احنا على قولتكم يا الحريم قلوبنا قوية بس لو السالفه فيها ولدي يصير قلبي ضعيف على ولدي والكلام اللي قاله لي !
يمكن ما جربتي اشلون تحسين بالضعف جدام ولدج وانه يحس انج ما تقدرين تدافعين عنه و تاخذين له حقه من أي كان !

تراها صعبه مب سهله !

ام ناصر1
12-01-2012, 10:25 AM
والله اختي الغالية ام ناصر ، اني مربية ولدي عدل ، لكن احتكاكه بالمدرسة مع اولاد بمستوى معين خلاه يعتقد هذي طريقة مثلى لاثبات الذات وفرض الشخصية بالقوة ، بس اعترف لج ولدي هقب تجربته الاخيره صار شخص ثاني ، صحيح مشاكساته العادية مستمرة بس ضرب وطولة لسان وقلة ادب انتهت بالمرة بشهادة ادارة المدرسة ، وحتى انا ملاحظة هالشي

اسمحي لي أخت ضوى ما كنت اقصدج ...كنت ارد بالموضوع ...
واكيد وحده بعلمج ومستواج ما عليها قصور ...والبيئة لها دور مثل ما تفضلتي

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 10:29 AM

انتي ام لو ولدج قالج نفس كلام الولد بتقولين له ابوك بيحميك وبياخذ لك حقك وبيدافع عنك وهذا هو الطبيعي

حتى لو احنا على قولتكم يا الحريم قلوبنا قوية بس لو السالفه فيها ولدي يصير قلبي ضعيف على ولدي والكلام اللي قاله لي !
يمكن ما جربتي اشلون تحسين بالضعف جدام ولدج وانه يحس انج ما تقدرين تدافعين عنه و تاخذين له حقه من أي كان !

تراها صعبه مب سهله !

صدقت اخوي العزيز وامس الرجال قال هالكلام فليش انلومه انا عندي ولد واكيد اني اعزه واغليه بس لو غلط غلط ماينسكت عنه وجا من يسنعه اكيد ماراح ازعل بالعكس بشكره لانه ادب ولدي التربيه مافيها زعل

حيهور
12-01-2012, 10:29 AM
وناسة كل واحد يحط اللوم على الثاني! ههههههههه

الان الاراء كالتالي

اللوم على ادارة المدرسة

اللوم على ولي امر الطالب المضروب ان ساكت ومخلي ولده يضرب عيال الناس ولاهامه

اللوم على ولي امر الي ضرب الطالب ان مابلغ العاصمة وسحب اهل طلال المراكز وفضحهم

اللوم على صاحب الترخيص لان مايدري عن المدسة وهو السبب الي خلا طلال ينظرب

اللوم على ام طلال لانها كبرت السالفة والسالفة من قبل كبيرة بس تعاملة مع الموضوع بالتطنيش

اللوم على وطني الحبيب لان مثل المواضيع ذي المفروض ماتطلع على الهوا لان المشكلة بين عائلتين ومحتمل تتحول لحرب قبلية لاسمح الله

اللوم على الداخلية لان ماعندهم قانون يردع مثل هالتصرفات من الطلاب الي مالقوا اهل يربونهم

ا اللوم علي انا لاني ماعرف شسوي وكيف اقفل الموضوع للاسف

Rider
12-01-2012, 10:34 AM
فالنهاية وين ابو طلال عن ولده ليش الام هي كل شي الظاهر هناك مشاكل في هذا الاسرة
الله يعينك يابو دهام

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-01-2012, 10:35 AM
يا بنت الحلال راح البيت وكلم ابوه ولا صار شي شنقول احنا من الصبح هههه

عاد اشلون كلمه يختلف00000

انا قلت اسلوب تربوي ومتابعه ولي امر مع ولي امر

اتحصله دخل عليه على طول ولدك ضرب ولدي ومايصير ووووووو000

الاسلوب له دور والمتابعه لها دور

فهمت

خوي الدرب
12-01-2012, 10:36 AM
الصبي اللي ما يدافع عن نفسه عن العيال اللي في سنه
ودك أن أمه لا حملت ولا جابته
الله يرحم شيباننا كان اذا جاهم الصبي يبكي ضاربه صبي مثله
يقولون له اطلع من البيت بيتنا ما يدخله الصبي الذليل

محمد
12-01-2012, 10:36 AM
والله انا الي توصلت له .. ان بو دهام المفروض رايح بالعجره حق بوطلال :nice:

الكلدي
12-01-2012, 10:37 AM
اناشد الجهات المختصه بالتدخل باسرع وقت

بصرف علاوه بدل تربيه

عيل نقوم نربي عيال الناس اللي اهلهم ما يعرفون يربونهم بلاش

احيي ابو الطالب وبقوه

وزين ما سويت

ام السعف
12-01-2012, 10:37 AM

تراها صعبه مب سهله !

عمري ما حبيت ابين نفسي ضعيفة جدام عيالي وبالتالي لما يواجهون اي مشكلة
تلقاهم من نفوسهم اييون يقولونها لي سواء كانوا على صواب او خطأ ،،

وكل مشاكلهم في المدرسة او المعسكرات او التدريب او السفرات ولين وصولوا
الجامعة " مع انها مب موجودة "
بفضل من الله وحده ولا لحد فضل علينا اني اكون مطلعة عليها ،،

لأني ما تعاملت معاهم من مبدأ الضعف و حل مشكلتك بالضرب او اني احلها بالمشاكل
للعلم حقوقهم اخذها كاملة مكملة ،، وان عجزت اخذها بنفسي اوصل للجهات
الأعلى ولي تجارب كثيرة عرفت ان احنا في دولة القانون في امور اكبر من سالفة
ضرب طفل لطفل على مدار ثلاث سنوات ،،

بتلفون واحد اهتزت هيئة من الهيئات في قطر ،، وصار تحقيق وبلبلة
ليش ؟ لأني على حق ،، والحق لازم ينخذ ،،

فمن جذيه ارجع واقول ،، لحد يمد يده على عيال الناس :(،، السالفة هذي
صارت ناخذها درس بحيث نتبع القنوات القانونية ،، مب نكرر خطأ ولي الأمر ،،

ام السعف
12-01-2012, 10:40 AM
فالنهاية وين ابو طلال عن ولده ليش الام هي كل شي الظاهر هناك مشاكل في هذا الاسرة
الله يعينك يابو دهام

مب شرط تكون هناك مشاكل ،،

عيالي كلهم انا اللي وراهم بحكم انشغال ابوهم،،
فهل هذا يعني ان هناك مشاكل بيننا في البيت ؟ ؟

وليش اتحبون تدخلون بيوت الناس وتطلعون على مشاكل طلال ؟

هل بتحلون مشاكله مثلا ؟

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 10:41 AM
عاد اشلون كلمه يختلف00000

انا قلت اسلوب تربوي ومتابعه ولي امر مع ولي امر

اتحصله دخل عليه على طول ولدك ضرب ولدي ومايصير ووووووو000

الاسلوب له دور والمتابعه لها دور

فهمت

اسمعي حلقة امس من وطني الحبيب وراح اتعرفين شلون كلم الاب

فواز1976
12-01-2012, 10:44 AM
الاب بسم انه مكلم الولد بنفسه وما احترم نفسه هذا الي اسمه طلال يستاهل الي جاه

وأداره المدرسه عليها مسئوليه كبيره بهذا الخصوص

اما موضوع الشكوى للشرطه فهذي مررره صعبه لاعتبارات كثيره

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 10:44 AM
ياجمعة الخير انا صدعت من الموضوع راح اكون متابع فقط :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-01-2012, 10:45 AM
[QUOTE=لاجئ عاطفي;7917753][b][i][center][font="arial"][size="5"][color="darkorchid"]اسمعي حلقة امس من وطني الحبيب وراح اتعرفين شلون كلم الاب

ياولد الناس سمعتها 0000

صدقني نفتقد في حياتنا للاسلوب التربوي في التعامل مع الاخرين 00لو فيه اسلوب تربوي بالتعامل ماكان شفت المشكله كبرت ووصلت للتشهير ووسائل الاعلام 0 هذي الخلاصه

ثابت
12-01-2012, 10:46 AM
الصبي اللي ما يدافع عن نفسه عن العيال اللي في سنه
ودك أن أمه لا حملت ولا جابته
الله يرحم شيباننا كان اذا جاهم الصبي يبكي ضاربه صبي مثله
يقولون له اطلع من البيت بيتنا ما يدخله الصبي الذليل

خف علينا يا عنتر بن شداد ياخي في قانون ماتفهمون

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 10:47 AM

بودهام امس قال انه راح مركز الشرطه وقالهم عن الموضوع فقالوا له روح خذ الشرطه وودهم لبيت ابو طلال فرفض قالهم المفروض انتوا تستدعون ابو طلال واتوقعونه على تعهد وهذا المفروض يصير انا لما اشتكي في مركز الشرطه مب دوري اروح بنفسي بيت المشتكي المفروض الشرطه اتروح وتجيب والد الطفل المشاغب وتوقعه على تعهد ولكن كان موقف مركز الشرطه غريب وانا متاكد ان هالموقف موقف شخصي مهب موقف شخص مسسؤول

جرح الزمان
12-01-2012, 10:48 AM
أتمنى تركيز النقاش على أسباب المشكلة الحقيقية

وليس على النتائج المؤسفة اللي لجاء اليها ولي أمر

الطالب في لحظة سيطرت فيها عواطفه على عقله

ام السعف
12-01-2012, 10:50 AM

حلوة الشكوى للشرطة صعبة ،، والتصرف الغوغائي من قبل اولياء الأمور
والتدخل بالضرب في المدارس امر سهل جدا :(

يا عالم هناك طلاب يتربون في المدرسة ،، طلاب يتضاربون نقول شقاوة وقلة تربية
وانحذر عيالنا منها ،، لكن أب يدخل ويضرب طالب في المدرسة
اشلون نشرحها لعيالنا الصغار ؟

بنقول له صير امأدب لا اييك ابو الطالب ويضربك ؟

ثابت
12-01-2012, 10:51 AM
اذكر ولي امر طالب جاي المدرسة علشان ولدة مرضوخ مع انة ولدة كان بعد يسوي مشاكل ويوم جاء وكلم الطالب الي ضرب ولدة صار شد بالكلام ومشاء الله الولد بعافية بقس لة لين انبطح ولي الامر ههههههههه

ام السعف
12-01-2012, 10:53 AM
أتمنى تركيز النقاش على أسباب المشكلة الحقيقية

وليس على النتائج المؤسفة اللي لجاء اليها ولي أمر

الطالب في لحظة سيطرت فيها عواطفه على عقله

المشكلة في التصرف اللي قام به الأب يا اخوي جرح الزمن ،،

لحد يتعنتر في مواقف قادمة لو حدثت نفس السالفة ويدخل
المدرسة ويمد يده على عيال الناس ،،

واللحين تفضلوا افتحوا نقاش ليش الطفل الثاني ما انخذ حقه
في المدرسة والاخصائيين الاجتماعيين ،، وليش ما وصلت القضية
للشرطة وليش قسم الأحداث بعاد عنه ؟

ام السعف
12-01-2012, 10:54 AM
اذكر ولي امر طالب جاي المدرسة علشان ولدة مرضوخ مع انة ولدة كان بعد يسوي مشاكل ويوم جاء وكلم الطالب الي ضرب ولدة صار شد بالكلام ومشاء الله الولد بعافية بقس لة لين انبطح ولي الامر ههههههههه

واهنيه نقول : ما يكلمه بروحه ،، يكلمه في حضور الاخصائي الاجتماعي في المدرسة
علشان كل شي يكون قانوني ومدروس ومحسوبة خطواته ،،

هدوء الصباح
12-01-2012, 10:55 AM

ام السعف ما رديتي علي..شنو كان تصرفك تجاه ضرب المدرسة لولدك..

سارق الكحل
12-01-2012, 10:58 AM
امس سمعت الشكوى من والدة الطالب في وطني الحبيب
والمفروض انه يوجد هناك نظام وقوانين يمكن أن يلجأ اليها الطرفان في حال عجز المدرسه عن حل هذه المشكله وليس اخذ حقك بيدك

شيخ القبيلة
12-01-2012, 10:59 AM
أنا مع ولي أمر الطالب المضروب ، ويستاهل اللي اسمه طلال الضرب ويستاهل يتعلق من رجله.

أمس سمعت ولي أمر الطالب يقول أنه يتحرش في ولده ويضايقة ويقول يسوي حركات وصخة لولده.

اذا جذيه اللي صار يستاهل قليل الادب اللي اسمه طلال الضرب علشان مايعودها مرة ثانية لا ويقولك الاب مكلم ابو اللي اسمه طلال من قبل وشاكي له من ولده فأكيد الاب شاف مافي فايده وخذ حق ولده .

ام السعف
12-01-2012, 11:01 AM
وهل القانون يسمح بإهانة عيال الناس ؟

وهل القانون حرك ساكن في شكوى ولي أمر الطالب ؟

أتوقع بما أن ولي أمر الطالب شكى عند إدارة المدرسة وما أنصفه القانون
وشكى في مركز الشرطة وما أنصفه القانون
أيضاً

اذا القانون هو المحتاج من يطبقه بإنصاف حتى لا يصبح المظلوم ظالم :(

أختي أم السعف نختلف في تحملنا لمثل هالمواقف بالذات ... في ناس حلمها وصبرها محدود وفي ناس الله أنعم عليهم بالحلم والأناة

القانون ما يسمح بإهانة عيال الناس ،، بالعكس القانون راح ينصفك
لو ولدك تعرض للإهانة كل اللي عليك تقديم شكوى رسمية في مركز الشرطة
ومن ثم حقوق الطفل وشوف تحرك حقوق الطفل حزتها ،

اما بخصوص شكوى ولي الأمر للشرطة ،، للحين مافي شي يفيد ان ولي
الأمر اشتكى للشرطة ،، لأن مستحيل يشتكي للشرطة مرة او ثنتين
ويكمل الطالب شغله براحته من غير ما في شي يردعه وخاصة
انه حده 14 سنة بيكون لو في الاعدادية ،،

نعم نختلف في قدراتنا في التحمل يا اخوي جرح الزمن،، و الاختلاف هذا هو اللي يقول
والله ردة فعل ام السعف خاطئة لأنها ما ضبطت نفسها ،، بينما لو اضبطت
نفسها وتعوذت من ابليس وشافت حلول بديلة اكيد الموضوع راح يكون
حله بطرق ثانية ،،

جرح الزمان
12-01-2012, 11:02 AM

أختي أم السعف الفعل اللي سواه والد الطالب أسمه ردة فعل ناتج عن فقدانه الثقه في إدارة المدرسة ومركز الشرطه لإيجاد حلول لمشكلة ابنه مع طلال ... ما في أب يتمنى ينحط في هالموقف سواء في مدرسة ولا في الشارع ....

والسؤال ليش إدارة المدارس ما عندها صلاحيات لفصل الطلاب المتعنترين والبلطجية ؟

ام السعف
12-01-2012, 11:02 AM
ام السعف ما رديتي علي..شنو كان تصرفك تجاه ضرب المدرسة لولدك..

برد عليج في الخاص ان شاءالله :shy:

بوخالد2
12-01-2012, 11:03 AM
بودهام امس قال انه راح مركز الشرطه وقالهم عن الموضوع فقالوا له روح خذ الشرطه وودهم لبيت ابو طلال فرفض قالهم المفروض انتوا تستدعون ابو طلال واتوقعونه على تعهد وهذا المفروض يصير انا لما اشتكي في مركز الشرطه مب دوري اروح بنفسي بيت المشتكي المفروض الشرطه اتروح وتجيب والد الطفل المشاغب وتوقعه على تعهد ولكن كان موقف مركز الشرطه غريب وانا متاكد ان هالموقف موقف شخصي مهب موقف شخص مسسؤول

عجبي من رجال الشرطه ذول

شبح الصمت
12-01-2012, 11:07 AM
برد عليج في الخاص ان شاءالله :shy:

حطي ردت فعلج اهنيه بما انا احنا متابعين لموضوعك وموضوع الهوشه !!

فيدينا اشلون كان تصرفج ولا عليج امر

ام السعف
12-01-2012, 11:07 AM
أختي أم السعف الفعل اللي سواه والد الطالب أسمه ردة فعل ناتج عن فقدانه الثقه في إدارة المدرسة ومركز الشرطه لإيجاد حلول لمشكلة ابنه مع طلال ... ما في أب يتمنى ينحط في هالموقف سواء في مدرسة ولا في الشارع ....

والسؤال ليش إدارة المدارس ما عندها صلاحيات لفصل الطلاب المتعنترين والبلطجية ؟

معليش اخوي جرح الزمن اسمح لي واعذرني في اللي باكتبه :

هل مقبول من مديرة مدرسة او مدرسة تفقد اعصابها كردة فعل من شقاوة
احد الطلاب وتصرخ بصوت عالي عليه : يا حيوان يا حقير يا واطي ؟

ان كان يحق لها هالفعل فيحق لولي الأمر انه يمد يده في الحرم المدرسي
على طالب وان كان مشاغب وراعي مشاكل :(

وان كان غلط فمثل هالردود الأفعال مب مقبولة والدليل اعتذار ولي الأمر
لو فعله كان صواب ما كان اعتذر ،،
لكنه لو اتبع القنوات الصحيحة صدقني مستحيل يعتذر ،،

ام السعف
12-01-2012, 11:09 AM
حطي ردت فعلج اهنيه بما انا احنا متابعين لموضوعك وموضوع الهوشه !!

فيدينا اشلون كان تصرفج ولا عليج امر

معليش عندي تجربة مرة من ذكر اموري الخاصة ،، فكرت فيها
وقلت ما يحتاي اعيد الماضي بشكل ثاني ،،:sneaky:

عيون Qatar
12-01-2012, 11:12 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الأعرابي
12-01-2012, 11:15 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

محمد11
12-01-2012, 11:18 AM
ولد عمي الصغير موجود معاهم بالصف

ماتتوقين شلون كانوا يضربون ولد بودهام الله يخليه له ان شاء الله

اشد انواع الضرب والممارسات القليلة الادب

والولد مسكين من الحالات الخاصه

اي واحد يمر معاه هالموقف راخ يتخذ نفس الاجراء

واحنا مستعدين نكون شهداء على جميع احداث

أخت القمر
12-01-2012, 11:20 AM
السلام عليكم

واضح ان الاب دخل المدرسة عشان يسوى الصبي عبرة لمن لا يعتبر
ويرفع من معنويات ولده ، بس ليت مصارخ عليه لكن شكله كان مبيت النيه

وأم الولد بصراحة ما قصرت افضحت الريل وشهرت فيه << مب هينه .

والانيل من كل هذا أن مستوى البرنامج صاير تحت الداون .

ghanim911
12-01-2012, 11:22 AM
انا مع ولي الامر قلبآ وقالبآ .. من يحمي ولدي اذا انا ماقدرت احميه .. بس ودي انه قبض على ابو طلال ورقد به في الفصل قدام ولده ... عنبوه مخاشره من سنين وماتحملوا ولدهم ينطق ساعه ...
ايامنا .. حروووب في الفصل وكلن يفزع بني عمه واخوانه ... وماتوصل لا شرطة ولا نيابه ولا حتى برامج صباحية منها او مسائيه ... تنحل عند اهل العقول الحكيمة .. الي عندها باع وخبره في حل مشاكل الطلاب المدراء الي كان الواحد منهم اقسم باالله العظيم ليصرخ يهز طاولات الفصول ... الي ولي الامر يسلمه الولد له ويقوله لك (لك الحم ولنا العظم )
اما طراثيث المستقله ... لا يهشون ولا يجمعون حصى
الله يرحم ايام ولت

khalid Qtr
12-01-2012, 11:25 AM
ما اعتقد ان الاب دخل وضربه الا وهي واصله حدها وهو قال انه حاول من قبل يحلها بشكل ودي واستمروا يأذون ابنه ، صحيح حل الضرب غير صحيح ولكن ما الوم بودهام على اللي سواه
واذا الاخت تقول انها خايفة على ولدها علميه يكف شره عن عيال الناس
انا كنت اتعرض لايذاء شديد ايام الاعدادية وما كنت اوصل الخبر للاهل لاني اخاف يلوموني
ورحت مرة اشتكيت للادارة وتعاقبت انا واللي اشتكيت عليهم ، يعني ما في فايدة من هالحلول

طاش
12-01-2012, 11:28 AM
الله يصلحهم ان شاء الله ويجمع بين المسلمين واصبح الناس على اي شي تافه تصبح مشاكل كبيرة ويكبرون الموضوع من يوم عرفنا الدنيا العيال الصغار يتهاوشون وثاني يوم اتحصلهم مع بعض ماكانه فيه شي سبحان الله اللهم اصلح قلبي وقلوب المسلمين وأجمعنا على طاعتك هاذا الي بقوله

خــالــد
12-01-2012, 11:29 AM
والله يجمعاة الخير انا محتار ممكن حالة شاذة هذي واذا صج هم يسون للولد حركات خايسة بالصف مب يضربة الا يعلقة ويمسح فية الارض

لكن انا اشوف القانون بيكون رادع كافي لهم اذا هو اشتكى والضابط المناوب علة ولا تصرف يصبح الداخلية او النيابة ويشتكي على الطالب وعلى الضابط وصدقوني بينمسح فيهم الارض تراء القانون ما يرحم

شبح الصمت
12-01-2012, 11:29 AM
اخبر سالفة على الاعدادية

على ايامنا

الواحد بس يسوي حركة يجيبون ولي امره

عاد تخيل تقول لولي امرك الوكيل طالبك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الابو شمسوي شمهبب خلاص ما تقدر ترقد الليل

يجبونك ويجيبك الوكيل ويهزوووون فيك لين تعرف انك غلطان

الحين الوكيل والا الاخصائي ما يقدر يرفع راسه براس الطالب !!

ااااااااي الله يرحم ايام المدراء القبلييين والوكلاء الي لين حط عيونه في عيوونك تقولب

وايام المدرسين صج مدرسين مدرسين زعقته

الله يذكرك يابوشاهين بالخير

ما انسى الكف الي عطيتني ايااااااااااااااااااه

خلني استوي حرف أ

Rider
12-01-2012, 11:31 AM
مب شرط تكون هناك مشاكل ،،

عيالي كلهم انا اللي وراهم بحكم انشغال ابوهم،،
فهل هذا يعني ان هناك مشاكل بيننا في البيت ؟ ؟

وليش اتحبون تدخلون بيوت الناس وتطلعون على مشاكل طلال ؟

هل بتحلون مشاكله مثلا ؟

المفروض الاب يكون له دور في الاسرة هذا مب كلام الاب مشغول في اعماله
من المفروض يربي الولد بذات مب ابوه الام لها دور محدود ليش الولد بكره اذا كبر المفروض يخاوي امه ولا ابوه

خــالــد
12-01-2012, 11:31 AM
المولمين في هذي القصة
1- ادارة المدرسة
2- الشرطة الي اشتكى عندهم ولا تصرفوا
3- اهل الولد المرضوخ لو هو كلمهم من قبل

خــالــد
12-01-2012, 11:33 AM
والسبب الرئيسي ام الولد المفروض تربية وتابع ولدها امهات اسواق ومهملين عيالهم عند الخدم هذي نهاية تربية ميري وشكيلة

ام السعف
12-01-2012, 11:33 AM
المفروض الاب يكون له دور في الاسرة هذا مب كلام الاب مشغول في اعماله
من المفروض يربي الولد بذات مب ابوه الام لها دور محدود ليش الولد بكره اذا كبر المفروض يخاوي امه ولا ابوه

هذاني قلت لك ،،، مب شرط تكون بينهم مشاكل

ما قلت لك الأب ماله دور ومب لازم يكون له دور !!

بالعكس من المهم جدا الأب يكون له دور ،، لكن لا يعني ان ام طلال
اتصلت فهذا يفسر لك ان بينهم مشاكل :telephone:

اما بخصوص تحديدك بتربية الولد من قبل امه بالدور المحدود
هذي عاد كل واسلوبه في التربية ،،

جرح الزمان
12-01-2012, 11:37 AM
معليش اخوي جرح الزمن اسمح لي واعذرني في اللي باكتبه :

هل مقبول من مديرة مدرسة او مدرسة تفقد اعصابها كردة فعل من شقاوة
احد الطلاب وتصرخ بصوت عالي عليه : يا حيوان يا حقير يا واطي ؟

ان كان يحق لها هالفعل فيحق لولي الأمر انه يمد يده في الحرم المدرسي
على طالب وان كان مشاغب وراعي مشاكل :(

وان كان غلط فمثل هالردود الأفعال مب مقبولة والدليل اعتذار ولي الأمر
لو فعله كان صواب ما كان اعتذر ،،
لكنه لو اتبع القنوات الصحيحة صدقني مستحيل يعتذر ،،

ما تشوفين أختي أم السعف أن مقارنة مديرة مدرسة أو مدرسة (تربويون) بولي أمر طالب مغلوب على أمره فيه نوع من الظلم

اختي انتي قاعده تناقشي القضية ومو مصدقه أن ولي أمر الطالب لجاء للقنوات القادرة على حل مثل هالمشاكل سواء المدرسة أو أهل الطالب أو الشرطة ما أعرف ليش مع أنه هو اللي قال هالكلام ؟

حيهور
12-01-2012, 11:42 AM

اي اخبر المووضوع وتم التستر عليه لان ولي الامر طلع شرطي وداخل المدرسة بالزي العسكري وعفا الله عما سلف

الحال مايساعد
12-01-2012, 11:46 AM
أتمنى من إدارة الموقع تحط مقارنة للمؤيد والرافض لتصرف الأب

qatara
12-01-2012, 11:46 AM
ذهب ولد لابيه وقاله

يا بيه اصحابي يسبونك
فقام الاب بزجر ابنه وضربه
(لم يقوم الاب بالذاهب للاولاد الذين سبوه بل ضرب ابنه )

وقال الاب لولاك لما اتتني المسبه

لو لم تسب ابائهم لما سبوني

ااحترم نفسك واحترم الناس وابائهم ولاتسبهم
فسيحترمونك ولن يسبوني

ام السعف
12-01-2012, 11:48 AM
ما تشوفين أختي أم السعف أن مقارنة مديرة مدرسة أو مدرسة (تربويون) بولي أمر طالب مغلوب على أمره فيه نوع من الظلم

اختي انتي قاعده تناقشي القضية ومو مصدقه أن ولي أمر الطالب لجاء للقنوات القادرة على حل مثل هالمشاكل سواء المدرسة أو أهل الطالب أو الشرطة ما أعرف ليش مع أنه هو اللي قال هالكلام ؟

في الأخير يا اخوي جرح الزمن ردود الأفعال صارت امام الطلاب ،،
وفي الأخير المديرة التربوية راح تعتذر من تصرفها
وولي الأمر راح يعتذر من تصرفه ،،

مب موضوع مب مصدقة ،، بس لأني مب مطلعة على خبايا الأمور
ومالقيت في مشاركات لاجئ عاطفي ما يفيد ان الأب راح للشرطة وما نفع ،،

واذا كان بالفعل راح للشرطة وما نفع ،، هل نفع اللي سواه وبينتهي كل شي ؟

وهل انت لا سمح الله لو تعرضت لنفس الموقف راح تعيد تصرف ولي الأمر ؟

ام السعف
12-01-2012, 11:49 AM
أتمنى من إدارة الموقع تحط مقارنة للمؤيد والرافض لتصرف الأب

من غير مقارنة 99% موافقين :shy:

خــالــد
12-01-2012, 11:52 AM
ذهب ولد لابيه وقاله

يا بيه اصحابي يسبونك
فقام الاب بزجر ابنه وضربه
(لم يقوم الاب بالذاهب للاولاد الذين سبوه بل ضرب ابنه )

وقال الاب لولاك لما اتتني المسبه

لو لم تسب ابائهم لما سبوني

ااحترم نفسك واحترم الناس وابائهم ولاتسبهم
فسيحترمونك ولن يسبوني

الله الله كلام عسل حكمة وربي

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 11:53 AM
في الأخير يا اخوي جرح الزمن ردود الأفعال صارت امام الطلاب ،،
وفي الأخير المديرة التربوية راح تعتذر من تصرفها
وولي الأمر راح يعتذر من تصرفه ،،

مب موضوع مب مصدقة ،، بس لأني مب مطلعة على خبايا الأمور
ومالقيت في مشاركات لاجئ عاطفي ما يفيد ان الأب راح للشرطة وما نفع ،،

واذا كان بالفعل راح للشرطة وما نفع ،، هل نفع اللي سواه وبينتهي كل شي ؟

وهل انت لا سمح الله لو تعرضت لنفس الموقف راح تعيد تصرف ولي الأمر ؟

وشتبين اكثر من تسجيل صوتي من الاب نفسه يقول فيه انه ذهب للشرطه ؟؟؟ ولا تبين اجيب لج صورته وهو داش مركز الشرطه؟؟ واتقولين سمتي البرنامج اخاف سامعة استوديو 1 مال الامارات مهب وطني الحبيب !!!!

خــالــد
12-01-2012, 11:55 AM
وشتبين اكثر من تسجيل صوتي من الاب نفسه يقول فيه انه ذهب للشرطه ؟؟؟ ولا تبين اجيب لج صورته وهو داش مركز الشرطه؟؟ واتقولين سمتي البرنامج اخاف سامعة استوديو 1 مال الامارات مهب وطني الحبيب !!!!

سؤال يقرب لك الاب الشيخ؟

خــالــد
12-01-2012, 11:58 AM
سؤال يقرب لك الاب الشيخ؟

حلوة الاب حسيت اني مدرس لغة عربية

سارق الكحل
12-01-2012, 12:00 PM

خل هندي يشتكي عليك وشوف يسحبونك الشرطه ولا لا
مستحيل يكون مبلغ الشرطه وماتخذوا اجراء او ما استدعوا الطالب او ولي امره

ام السعف
12-01-2012, 12:01 PM

عذرا ،، كفاية توضيحك هذا ،، لأني قلت من السابق ما لقيت في مشاركتك ما يفيد ذلك
وفوق كل هذا مب عارفة خطك ليش مخربط في لابتوبي :(

وبعدين تراني ما سمعت البرنامج ،، اقرا من اللي تكتبونه ،،

لو الأب بالفعل راح واشتكى ،، اشكان دور الشرطة
وتواصل ادارة المدرسة مع الشرطة بخصوص الشكوى
وخاصة ان الطفل يتعرض للتحرشات في المدرسة مب برع المدرسة ،،

بو طالب
المسلسل مستمر مع المجلس الاعلى

يا ناس في مشكلة كبيرة في فجوة كبيرة بين المجلس الاعلى و المدرسة والطالب و ولي الامر .

التحقيقات ما راح تجيب نتيجه لان الامور سايرة في طريق الفوضى المنظمة الي سواها المجلس الاعلى من نواحي عديدة .

الشرح يطول والمشاكل كل ما لها تزداد و تحديدا نقدر نقول اسباب تربيوية تعليمية

والفجوه كل مالها تزيد حتى يجي يوم من الايام يسمحون للطلاب بضرب المدرسين وتأديبهم

وطردهم من المدرسه

نحيي المجلس الاعلى ومؤسسة راند على هذا التقدم والازدهار في مجال التعليم

..الى الخلف .. لا تقدم .. لا تقدم

خــالــد

صج والله اذكر قلت لهندي سنة 99 حمار ومحشومين الي يقرون وشتكى علي والله تمرمط الحين خلاص امشي جنب الطوفة ومادري اسلم او لا

ام السعف
12-01-2012, 12:02 PM

هذا اللي امحيرني ...........> ليش الشرطة ما سووا شي ؟
والا اكتفوا بحفظ الشكوى وتهديد الطفل في المركز ،،
ورد يتحرش في المدرسة مرة ثانية ؟ :(

خــالــد
12-01-2012, 12:04 PM
المفروض كل يوم الصباح المدرسة يسون هالشي علشان الطلاب ما يهوشون بعض
يخلونهم يقولون قبل الدرسة

بابا فين بابا هون بابا فين جاي يطقك

ام السعف
12-01-2012, 12:07 PM
المفروض كل يوم الصباح المدرسة يسون هالشي علشان الطلاب ما يهوشون بعض
يخلونهم يقولون قبل الدرسة

بابا فين بابا هون بابا فين جاي يطقك

بطبطتك " دراجتك " مغططت شاشتي :(

خــالــد
12-01-2012, 12:13 PM
بطبطتك " دراجتك " مغططت شاشتي :(

الحين اوكي تشوفين

روح الاطلس
12-01-2012, 12:15 PM
ماشاء الله على أم طلال

سووا كل الاجراءات سيده

خذوا للولد تقرير طبي وراحوا أمن العاصمة يقدمون شكوى :) ناس تدور الشكاوي والشرطة ماينفع مع ولدهم إلا الضرب << أول مره اكتب رد عنيف *_*

عازف
12-01-2012, 12:17 PM
عفوا

ليش الدنيا سايبه؟

لا تلومون ولي الأمر
حالة ولدة حالة خاصة صبر وتفاهم مع المدرسة شاف مافي فايدة وتفاهم مع والد طلال هم مافي فايدة وتفاهم مع طلال نفسه وهم مافي فايدة والحالة خاصة هو قانونيا غلط بس يستاهل عيال الناس موب لعبة ولكم الف تحية

خــالــد
12-01-2012, 12:19 PM
لا تلومون ولي الأمر
حالة ولدة حالة خاصة صبر وتفاهم مع المدرسة شاف مافي فايدة وتفاهم مع والد طلال هم مافي فايدة وتفاهم مع طلال نفسه وهم مافي فايدة والحالة خاصة هو قانونيا غلط بس يستاهل عيال الناس موب لعبة ولكم الف تحية

والله انا بعد اقول جية صح عليك

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 12:21 PM
عذرا ،، كفاية توضيحك هذا ،، لأني قلت من السابق ما لقيت في مشاركتك ما يفيد ذلك
وفوق كل هذا مب عارفة خطك ليش مخربط في لابتوبي :(

لو الأب بالفعل راح واشتكى ،، اشكان دور الشرطة
وتواصل ادارة المدرسة مع الشرطة بخصوص الشكوى
وخاصة ان الطفل يتعرض للتحرشات في المدرسة مب برع المدرسة ،،

والله مشكله اذا انتي من الاساس ماسمعتي الطرف المهم في القضيه وصار لج ساعه اتحاججين عالفاضي؟؟؟ ياريت تسمعين كلام بودهام وعقب تجين اتقولين رايج او تقترحين شالاجراءات اللي المفروض يسويها قبل اللجوء للضرب ..

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 12:23 PM
سؤال يقرب لك الاب الشيخ؟

والله عمري ماشفته الا من خلال قناة الكاس وقبل في المنتخب لا اقل ولا اكثر بس انا متعاطف معاه

عازف
12-01-2012, 12:28 PM
أنا ماعرف ام طلأل لها ويه تتكلم في برنامج وطني الحبيب وولدها هو الغلطان...!!!! تراعي مشاعر ولدها النفسية
وماتهتم. لمشاعر عيال الناس...

""ضربني وبكى ...وسبقني واشتكى ..""

صدقت star

عازف
12-01-2012, 12:32 PM
ولي أمر يضرب طالبا ضايق ابنه
على مرأى من زملائه ودون تدخل إدارة المدرسة
والدة الطالب: سنصعد الأمر إلى لجنة حقوق الإنسان
المدرسة على علم بخلاف الطالبين.. ولم تتخذ اللازم
أنتظر رد الاعتبار لابني من المدرسة ومجلس التعليم
ولي الأمر: أعترف بخطئي في ضرب الطالب
لجأت لوالد الطالب لمنع ابنه من مضايقة ابني دون جدوى
ابني يتعرض للمضايقة منذ المرحلة الابتدائية من نفس الطالب

لا تلومون ولي الأمر

خــالــد
12-01-2012, 12:36 PM
والله عمري ماشفته الا من خلال قناة الكاس وقبل في المنتخب لا اقل ولا اكثر بس انا متعاطف معاه

هو مشهور وبقناة الكأس معلومة جديدة من هو ؟

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 12:36 PM
هو مشهور وبقناة الكأس معلومة جديدة من هو ؟

محمد دهام

خــالــد
12-01-2012, 12:38 PM
والله قناة الكأس وخاصة المجلس ما قمت اتابعهم عصبين الله يهديهم

بصمة قطرية
تصرف والد الطالب المضروب خاطيء ..
بس دامه لجأ لكل الحلول و ما في فايدة ..
ما ألومه على اللي سواه ..
الولد غالي ..
تخيلوا نفسية الولد في كل مرة ينضرب فيها ..
و نفسية الأب لما يحس إنه عاجز قدام ولده ..
حاول بأكثر من طريقه مافي ..
شلون راح يحس الولد بالأمان في المدرسة ..

خــالــد
محمد دهام

والنعم فية مع انة حبيب بودهام ماطلع من طورة الا اكيد متنرفز

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 12:40 PM
الولد غالي ..

صدقتي .. بيض الله وجهج

خــالــد
12-01-2012, 12:42 PM
الولد غالي ..

صح كلامج الموضوع هذا شاذ يعني بودهام من الشخصيات الحبوب اكيد يوم شاف الدعوة سايبة ولدة كل يوم مضروب ويسون لة كلام عيب قفلت معة

شبح الصمت
12-01-2012, 12:43 PM
والنعم فية مع انة حبيب بودهام ماطلع من طورة الا اكيد متنرفز

بوخليفة

الي ضرب الطالب بودهااااام

انشهد انه رجال وقمه في الاخلاق

خــالــد
12-01-2012, 12:45 PM
بوخليفة

اي والله انا احتكيت فية بودهام لفترة والله ونعم الاخلاق وحبيب وقلبة ابيض ومزوحي

صمت 1
12-01-2012, 12:50 PM
المفروض من ولي الامر ياخذ حلول ثانية مثل نقل ولدة من المدرسه

خــطــافــ
12-01-2012, 12:55 PM
الجزء الاول من حلقة وطني الحبيب ومداخلة ام طلال في الربع الاخير من البرنامج

http://www.qatarradio.net/archive/w_01_2012/11012012w1.mp3

الجزء الثاني من برنامج وطني الحبيب ومداخلة بوشعيل في الربع
الاول من البرنامج

http://www.qatarradio.net/archive/w_01_2012/11012012w2.mp3

خــالــد
12-01-2012, 12:57 PM
الجزء الاول من حلقة وطني الحبيب ومداخلة ام طلال في الربع الاخير من البرنامج
http://www.qatarradio.net/archive/w_...11012012w1.mp3

الجزء الثاني من برنامج وطني الحبيب ومداخلة بوشعيل في الربع
الاول من البرنامج

http://www.qatarradio.net/archive/w_...11012012w2.mp3

شيك عالرابط مايشتغل

خــطــافــ
12-01-2012, 12:57 PM
بعد ان تسببوا في تطور المشكلة صاروا يحققون .. من الاولى بـ التحقيق معه في هذه الحالة ..!!

qatara
12-01-2012, 01:01 PM
ما سبب كل هل المشاكل الغريبه على مجتمعنا
اصبحو حتى الاطفال يتفلتون ويتجرئون على زملائهم ومدرسيهم
ماهو سر كل تجرا لا ادب ولا حشمه ولاخوف
كل يوم قصه
وماهي الحلول الجذريه وليس الستكينيه

بصمة قطرية
12-01-2012, 01:04 PM
صح كلامج الموضوع هذا شاذ يعني بودهام من الشخصيات الحبوب اكيد يوم شاف الدعوة سايبة ولدة كل يوم مضروب ويسون لة كلام عيب قفلت معة

صدقت أخوي ..
بالذات ان الرجال معروف باخلاقه و شخصيته الحبوبة ..
اخوي انا ام و لي اطفال في المدارس ..
جربت شعور لما يجيني ولدي و يشتكي من طالب ضاربه ..
ما يرتاح ولدي الا لما اروح اكلم ادارة المدرسة ..
او اكلمهم بالتلفون ..
المهم انه يرتاح لما يشوفني تصرفت والمدرسة حذرت الولد انه ما يضربه ..
والله مرة قال لي يمه في ولد يضربني قلت له قول للمدرسة يقول قلت لها ما قالت له شي
تعالي يمه المدرسة و لا ما راح اروح بكرة ..

لما اكلم المدرسة و ما يتصرفون شلون ولدي راح يأمن يروح المدرسة و هو يدري انه بينضرب ..
الأب ما لجأ لهالشي الا لما يأس ..
والله ما الومه ~

لاجئ عاطفي
12-01-2012, 01:05 PM
بوخليفة

والله الكل يشهد له بحسن الخلق وطيبة القلب واكيد ماوصل لهالحاله الا انه فقد وضعه

بصمة قطرية
12-01-2012, 01:05 PM
ما سبب كل هل المشاكل الغريبه على مجتمعنا
كل يوم قصه
وماهي الحلول الجذريه وليس الستكينيه

جزء من السبب هو فصل التربية عن التعليم ~

qatara
12-01-2012, 01:09 PM
اختي ليس الطلبه فقط
فقله الحيا وعدم التراحم كثرت حتى من بعض الكبار
ماهي الاسباب مالذي اوصل المجتمع لكل هذا ؟
ونحن مجتمع محافض طيب متراحم فيما بينه الخ
الان اصبح بعض البشر مثل الذيابه تنهش بعضها بعض
والذيب لا يرحم حتى بني جنسه اذا حس بضعفه عقره

خــالــد
12-01-2012, 01:13 PM
صدقت أخوي ..
بالذات ان الرجال معروف باخلاقه و شخصيته الحبوبة ..
اخوي انا ام و لي اطفال في المدارس ..
جربت شعور لما يجيني ولدي و يشتكي من طالب ضاربه ..
ما يرتاح ولدي الا لما اروح اكلم ادارة المدرسة ..
او اكلمهم بالتلفون ..
المهم انه يرتاح لما يشوفني تصرفت والمدرسة حذرت الولد انه ما يضربه ..
والله مرة قال لي يمه في ولد يضربني قلت له قول للمدرسة يقول قلت لها ما قالت له شي
تعالي يمه المدرسة و لا ما راح اروح بكرة ..

لما اكلم المدرسة و ما يتصرفون شلون ولدي راح يأمن يروح المدرسة و هو يدري انه بينضرب ..
الأب ما لجأ لهالشي الا لما يأس ..
والله ما الومه ~

الله يحفظ لج ولدج وتشوفينة دكتور وبطل مصارعة لما يكبر اي والله انا يوم كنت صغير تعقد من واحد كان كلة يضربني بس كنت اخاف منة ولا اقول حق ابوي بعدين رافجت عدوة بالمدرسة وكل ما جاء يبي يضربني ناديت عدوة كان قوي مثلة واجلس اتفرج على السداح وخلاص ماعاد تعرض لي بشي :)

خــطــافــ
12-01-2012, 01:26 PM

:eek5::eek5::eek5:

كل هالدفاع المستميت وماسمعتي البرنامج .. بصراحة صدمة ..!!

بوهلال
12-01-2012, 01:26 PM
الله يحفظ لج ولدج وتشوفينة دكتور وبطل مصارعة لما يكبر اي والله انا يوم كنت صغير تعقد من واحد كان كلة يضربني بس كنت اخاف منة ولا اقول حق ابوي بعدين رافجت عدوة بالمدرسة وكل ما جاء يبي يضربني ناديت عدوة كان قوي مثلة واجلس اتفرج على السداح وخلاص ماعاد تعرض لي بشي :)

اكيد كنت:sneaky::pilot:

خــطــافــ
12-01-2012, 01:29 PM
ماشاء الله على أم طلال

سووا كل الاجراءات سيده

خذوا للولد تقرير طبي وراحوا أمن العاصمة يقدمون شكوى :) ناس تدور الشكاوي والشرطة ماينفع مع ولدهم إلا الضرب << أول مره اكتب رد عنيف *_*

اي بالله صدقتي .. وبوشعيل 3 سنين وولده يتبهدل ..!!

خــالــد
12-01-2012, 01:30 PM
اكيد كنت:sneaky::pilot:

اي كنت صغير وهو اكبر مني وساقط كلة هو و انا اضعيف وهو مدرعة مشاء الله ومقطوع انا من شجرة ما وراي حد غير ابوي الله يحفظة و ابوي عودني اوجة كل مشاكل الحياة بنفسي مثل تربية الاجانب

عضو المنتدى
12-01-2012, 01:36 PM
والله أن بعض الطلاب أوحوش ..فيه طبيعة متوحشه ..يعتدى .يتهجم

ومايرحمون الطالب الضعيف بدنيا أو الطيب ...أو الهادي بطبعة ...

ويترتب عليه أن الطالب يكره المدرسة .

وقوانين المجلس الأعلى ضعيفة في العقوبات وإعاده الحق بسبب القوانين الامريكية المطبقة .

يازين المدارس القديمه كانت العقوبات صارمه في هذا الموضوع .

جبل
12-01-2012, 01:36 PM
الاخوان والاخوات اللي يقولون ان الولد كان لازم يدافع عن نفسه وان ابوه ما يتدخل في الموضوع لا تنسون ان الاب قال ان ولده يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصه وذوي الاحتياجات الخاصه مب شرط يكون معاق جسديا او عقليا !

يعني الولد حالة خاصة ما يقدر يدافع عن نفسة و ابوه صبر على اذية طلال حق ولده سنوات ويوم فاض الكيل وطفح وعقب ما سلك كل الطرق القانونية علشان يحمي ولده !

واعتقد ان بو دهام معروف باخلاقة و معاملته الحسنة مع الكل وما ينلام في تصرفه اللي سواه مع طلال !

شيزكيك
12-01-2012, 01:37 PM
انا بعد تعاطفت مع الطالب المضروب ليش هي سايبه طايح في الولد ضرب من الابتدائية ولين الاعدادية والابوة كلم الكل ومازال ولده يعاني زين سوو في ذاك الولد واعتقد الابو عطى كل الطلاب درس ما ينسونه

هداف
12-01-2012, 01:37 PM
مشكله الخال الصغير اذا جاك صيه وقليل تربيه !!! انا مالوم محمد دهام شكله
مربي عياله عدل والدليل صبره كل هالمده لين طفح الكيل !
وام طلال وابو طلال ولدهم مهب متربي ويستاهل اللي جاه

خــالــد
12-01-2012, 01:41 PM
والله أن بعض الطلاب أوحوش ..فيه طبيعة متوحشه ..يعتدى .يتهجم

ومايرحمون الطالب الضعيف بدنيا أو الطيب ...أو الهادي بطبعة ...

ويترتب عليه أن الطالب يكره المدرسة .

وقوانين المجلس الأعلى ضعيفة في العقوبات وإعاده الحق بسبب القوانين الامريكية المطبقة .

يازين المدارس القديمه كانت العقوبات صارمه في هذا الموضوع .

وحوش اي والله اذكر طالب ياكل رمل بالمدرسة ومحايات والي يدخل دبابيس بصبعة والي ياكل طباشير مو وحش الا اسود متوحشة

Locale
12-01-2012, 01:45 PM
ماضربه الا فاض كيله من تصرفاته وماشاف ردت فعل من الاهل

الصراحه يستاهل الضرب
عقب هالضرب شوكته انكسرت وايخسي يقعد ينطنط مثل قبل

فيزيائية
12-01-2012, 01:55 PM
الله يعين ....
بصراحة مايندرى لو انحطينا في دفاع عن عيالنا شكان بنسوي
تره مسألة ضرب او تكسير اغراض الطلاب الاخرين اهون بوايد
لأن فيه طلاب يتعرضون للتحرش ومايقدرون يدافعون عن نفسهم حتى
واذا مافي ضبط من المدرسة او قوانين رادعة مثل ماهو حاصل
لاتلومون اولياء الامور لي تعاملوا باسلوب الغاب ....

ام السعف
12-01-2012, 01:56 PM
:eek5::eek5::eek5:

كل هالدفاع المستميت وماسمعتي البرنامج .. بصراحة صدمة ..!!

خطاف الله يرضى عليك قبل ما تنصدم واتأذي نفسك
انت اتعرف اشعنه كنت ادافع ؟

كنت اقول ما يصير اي طالب ينضرب من ولي أمر طالب ثاني في المدرسة
مهما كانت الأسباب ،،

فهل هذا يستدعي اني اتابع البرنامج ؟

اعترف اني ما كنت اعرف ان كان ولي الأمر اشتكى عند الشرطة او لا،
بس في الأخير قلت ما يصير يضرب عيال الناس وهو كبير ،،

حتى لما قريت ردود الأخوان وشفت المتهم " ولي الأمر " هو محمد دهام
تفاجأت لأن انسان من خلال التلفزيون بسيط وطيوب وحبوب خالص ،،

لكن بعد ارجع واقول ما يصير يضرب عيال الناس ،، :shy:

هداف
12-01-2012, 02:03 PM
من بكي عيال الناس لازم بايبكونه !! اغنيه مادري لمن

المهم بما ان المدرسه لها سنين ولاخذت اجراء في المشكله واسرة الولد الغير متربي ماخذوا اكشن
في الموضوع اتوقع تصرف بو دهام سليم ويضرب الولد ضرب تأديبي يعني فلقه او يقرصه من اذنه
ويقوله لاعاد اتعودها وسلم على ابوك وقوله ياوجه استح وقوله يربيك عدل !! طبعا بما ان الاب مايعرف
يربي عياله معانته هو مثلهم وسوف يغضب وممكن يجي يتناشب معا بو دهام طبعا بو دهام على نياته وطيب
تمنيت لو بودهام مسك ابو هذا الولد وداس في بطنه بعد علشان لي راحوا يشتكون عليه تكون مره وحده
المشكله على الولد الغير متربي وابوه الهامل :)

BUHASSEN
12-01-2012, 02:07 PM
الصراحه موضوع محير وانا اعتقد ان الاب ماينلام طلال انضرب مره وولده 3 سنين وهو يعاني صح يمكن يكون عند البعض ان بودهام غلط بس الي سواه بخلي المدارس تاخذ الشكاوي بجديه مره ثانيه وتكون اجراءتها اقوي احنا لازم تصير عندنا المشكله وبعدين نقعد ندور الحل لو المدرسه سنعه من البدايه ماصار الي صار وماوصل الابو لهالمرحله.......

خــالــد
12-01-2012, 02:10 PM
والله مسكين بودهام اكيد تم يعاني هو و اهلة علشان ولدهم وحرقة قلب كل يوم جايهم ولدهم مضروب ومتضايق مب زين لنفسيت الولد
والله ابو الدفش هذا المفروض يربي ولدة بالعصا والمدرسة المفروض تتصرف من 3 سنوات تفصلة

Class - Qtr
12-01-2012, 02:22 PM
محمد دهام

نجم كبير وعلى اخلاق كبيرة هذا لو يضرب ولدي اشكرة لانه في مكانه اب لكل ابن في قطر

التصرف اللي بدر منه ( خطا كبيييييييييييييييييييييييييير ) لكن انا شخص با اعذرة لحجم الضرر

النفسي اللي تسبب فيه الولد ( طلال ) عسا الله يصلحه ويهديه بتربيه هله ولا بدونهم

ضد ولدة المفروض هالولد ياخذ جزاته ولكن بطريقه ثانيه سوء مركز يتم ضبط سلوكياته

لاني في تصوري البيت ماقدر يضبط هالولد

العتب الوحيد ..

على الجهات اللي لجا لها بودهام وماكان لها اي ردة فعل بخصوص موضوعه

rawda
12-01-2012, 02:25 PM
انا اللي قاهرني .. طلال هذا صارله ثلاث سنين يضرب ولد الناس .. وولد الناس ماقالو عن حالته النفسيه ولا مشاعره ولا شي ثاني

لكن يوم طلال انضرب .. اتصلت امه تتكلم وتصارخ اعلى صوت فالاذاعه تقول نفسيه ولدي .. يتخيل الضرب قدامه وهو قاعد معانا !!!

ماقدر اقول الا ربي يعين ولد محمد دهام ويعينه بنفسه على هالمصيبه اللي مع ناس ماتستاهل الحشيمه للأسف

للحين مستغرب ليش الام متصله فالبرنامج الصبح وتلعلع دام زوجها راح وخلص اجراءات الشكوى فالعاصمه .. ولا لازم يسوون ضجه اعلاميه .. لكن .. زين اناه اشتكت فااذاعه .. لن رجع محمد واتصل ووضح كل شي .. ولو ماتصل وتكلم بودهام كان اللحين اللوم كله عليه لن محد يدري شالسالفه

مريومة
12-01-2012, 03:03 PM
اللي هله ما ربوه

يا يربيه الشارع

والا

يربونه عيال الناس

والله المستعان

ماجد
12-01-2012, 03:13 PM
يعني ام طلال مشتكية وتقول ماتقدر تستحمل كسرة ولدها

وتبي تشتكي لحقوق الانسان ومافكرت في ولد الناس المسكين

اللي من سنين ينطق وينهان . الله المستعان

عكاس
12-01-2012, 03:19 PM
المفروض 3 هم اللي ينضربون بخيازرين
1- ابو طلال لانه مهب عارف يسنع ولده
2- ام طلال لانها ماترضى على ولدها وترضى على عيال الناس
3- مدير المدرسة لانه ضعيف إداريا ومهب قادر يتخذ قرار تاديبي في حق طلال.

غزلان
12-01-2012, 03:27 PM
شكرا

7

لكل من شارك وعلق

رأي ان تصرف والد الطالب المضروب مهمه كانت الحاله الى يعاني منها ولده خطأ العقاب يكون بالتدريج ما اأيد تصرفه النجم محمد دهام المفروض يكون قدوه في تعامله ,, المفروض يكون فيه اتصال مع ادراة المدرسه لعلاج المشكله يكلم المدير ويجمعون الطلاب المتخاصمين مع اولياء امورهم ويكتبون الطالب تعهد بعدم التعدي على زملائه واذا لم يلتزم على المرسه ان تفصل الطالب وعلى والد الطالب المتضرر ان يبلغ الوزاره او الشرطه.

.. :)

qrt_trading
12-01-2012, 03:42 PM
أنا صراحة مع الاب في تصرفه يستاهل طلال مب بس الضرب الا يستاهل يكسرون راسه بعد اذا اهله مش قادرين يربونه خل الناس لتربيه.

أنا عندي ولدي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة هو هايبراكتف يعني عنده فرط في النشاط وعادي ساعات أشوفه يضرب إخوانه بدون سبب لكن اللي يفقع مرارتي ان اذا حد ثاني اضربه مثل اعيال خواتي او إخواني مافي امل يرد لهم الضربه او يدافع عن نفسه علشان جذي هالولد اذا حد تحرش فيه أدافع عنه وأعصب على اليهال يمكن اتقولون علميه او خليه يتعلم ان يدافع عن نفسه لكن والله أني حاولت معاه ودايماً اقول له اللي يضربك ردله الضربه لكن يعور قلبي يقعد يصيح ويقول أنا ماراح اضرب حد وهو مشكلته ان من النوع الحساس بيسكت عن اذيتهم وماراح يقولي بلي صار معاه وراح يتأثر نفسياً بالموضوع وتصرفاته في البيت تتغير يصير عصبي وعلى اقل شي يصيح ولما اقعد معاه ابي اعرف وشفيه مايقولي لين في النهايه واحد من إخوانه يجي ويقولي وتعال عاد حاول انك اتصلح في نفسيته شهر يالله يرجع اشوي اشوي مثل ماكان، فيمكن هذا الاب يعاني مثلي مع ولده وانه من النوع المسالم مع الناس وما يعرف اشلون يدافع عن نفسه.

صراحه والأني اعرف ولدي واعرف انه ماراح يقدر يدافع عن نفسه جدام زملائه في المدرسة واعرف ان بعض الطلاب الطبيعيين يحبون يتطنزون ويضحكون ويضايقون فئة ذوي الاحتياجات الخاصة فانا مافي امل أحط ولدي في مدرسة مستقلة علشان ما يتعقد ادفع اللي ادفعه لمدرسته الحالية ولا انه يتعرض لموقف مثل اللي مر على هالطالب المسكين.

بس والله ثم والله لو ولدي اللي تعرض لهلموقف وضايقه نفس الطالب لمدة اسبوع مب سنوات بعد لا اروح واشرشح امٍ جابته لانه صراحه مش متربي تربية شوارع حسب مايقولون إخوانا المصريين واشرشح فوقهم إدارة المدرسة الخاقه اللي مامنها فائدة اسم ادارة على الخرطي.*

نتفـه
12-01-2012, 03:45 PM
بعد قالوا المدرسة غلطانه !!!!
لاحول و لا قوة الا بالله .. هالناس ما تعرف تقط البلاوي الا على المدارس .. هالمره ولي امر مد يده شدخل المدرسه !! مب انتوا اللي قلتوا الضرب ممنوع وما نرضى عيالنا ينضربون في المدارس ؟؟ والصراخ ممنوع وما نرضى حد من المدرسين او الاداريين يصرخون على عيالنا ؟؟؟ ترا اغلب اساليب العقاب ورقة تعهد ولا تعيدها وخلاص.. ومحد يقدر يعااااقب نهائيااااااااااااااااااااااا .. وولد مثل طلال ما يفتكر ولا يخاف لان محد كفو يقدر يردعه لان محد يقدر يعاقبه والا على طول شكاوي في المراكز هاي اللي فالحين فيه الاهالي ما شاء الله :) .. زمن الحين المدرس والمدرسة يخافون من الطلاب واهاليهم اللي ما قاموا يدلون مركز الشرطه الا على ايام المدارس المستقله !!!!!!
شتبون ولي الامر يسوي يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟ يترجاه ان ما يلعوز ولده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صحيح غلط انه مد يده على الولد بس والله مثل ما هي ما ترضى ان ولدها ينضرب وهو غلطان بعد .. لا ترضى ان ولدها يلعوز عيال خلق الله ويسبب لهم حالات نفسيه ؟!

وحيد-الشوق
12-01-2012, 03:57 PM
الوالد غلطان بس والله في عيال يبطون الجبد واهلهم ماربوهم

شميرام
12-01-2012, 04:06 PM
صح
مادري ليش انا مع والد الطالب

موضي قطر
12-01-2012, 04:06 PM
انا ما كسر خاطري كثر الولد الا ابوه النجم محمد دهام .. تخيلوا اللي حده على انه يروح المدرسه

ويسوي اللي سواه ... تخيلوا بس :( ... الله يعينك والله يابو دهام اللي نحطيت بسبب غياب الأساليب

الرادعه والحازمة في المدارس .. ولغياب الحس المسؤول والتربوي عن اهل طلال في مثل هالموقف :weeping:

لاجل QT
12-01-2012, 04:14 PM
الخلاصة:)

اولا:كل الخطأ يقع على المدرسة من مدير وادارين..تقصيرهم في اخذ الاجراء اللازم لمنع الولد من التعدي على زميلة ..خلى الولد يتمادى طول هالسنوات في ضرب زميلة

ثانيا..التقصير في ماذكر اعلاة وعدم اخذ الاجراء اللازم مع الولد جعل الاب يثور وقد طفح الكل وينتقم لابنة بان ذهب للمدرسة بعصا لضرب طلال..وهذا تصرف احمق لايجوز ابدا..اذا المدرسة قصرت في اخذ حق ابنك تشتكى في المجلس او الشرطة

ثالثا كيف يجروء اي شخص بالدخول الى حرم المدرسة والدخول ايضا الى الصف وبعصا وضرب طالب ابي اعرف وين الادارة :eek5:

معناتها ان مافي امان في المدارس ابدا اذا هذا حال الادارة بهالاستهتار والضعف

المفروض اول من يحاسب ادارة لمدرسة لعجزها في اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذة الامور وتمادها

QtrGate
12-01-2012, 04:17 PM
مثل ماشلوا التربية والتعليم خلهم يتحملون

ويالت لو يتحاكم صاحب الترخيص لسكوته عن ماكان يحصل في المدرسة. ولدخول الاب بدون علمه

موضي قطر
12-01-2012, 04:21 PM
الخلاصة:)

اولا:كل الخطأ يقع على المدرسة من مدير وادارين..تقصيرهم في اخذ الاجراء اللازم لمنع الولد من التعدي على زميلة ..خلى الولد يتمادى طول هالسنوات في ضرب زميلة

ثانيا..التقصير في ماذكر اعلاة وعدم اخذ الاجراء اللازم مع الولد جعل الاب يثور وقد طفح الكل وينتقم لابنة بان ذهب للمدرسة بعصا لضرب طلال..وهذا تصرف احمق لايجوز ابدا..اذا المدرسة قصرت في اخذ حق ابنك تشتكى في المجلس او الشرطة

ثالثا كيف يجروء اي شخص بالدخول الى حرم المدرسة والدخول ايضا الى الصف وبعصا وضرب طالب ابي اعرف وين الادارة :eek5:

معناتها ان مافي امان في المدارس ابدا اذا هذا حال الادارة بهالاستهتار والضعف

المفروض اول من يحاسب ادارة لمدرسة لعجزها في اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذة الامور وتمادها

مع اني ما ايد ضرب الأب للطالب .. بس الله لا يحطنا في موقفه .. ولا ننسا أن التراكمات والغضب والأمل الزائف أن الأمور تنحل مع طلال سواء من اهله او من إداره المدرسة تركت نفسها على أبو دهام قبل ولده .. فشكل الموضوع ضغط نفسي عليه لعدة سنوات ... لازم ياخذون في الاعتبار انه بينفجر
وكانت مسئلة وقت لا غير :(