المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "إزدان" تحافظ على صدارتها للشركات العقارية في الخليج



ROSE
12-01-2012, 06:52 AM
"إزدان" تحافظ على صدارتها للشركات العقارية في الخليج





الدوحة- الراية:

أضافت شركة إزدان العقارية إنجازًا جديدًا لمسيرة إنجازاتها، لتبدأ العام الجديد بحصد المزيد من التصنيفات المتقدمة، من خلال التأكيد مجددًا على حضورها ضمن أكبر الشركات الخليجية، وذلك على حسب آخر تحديث للمعلومات بنهاية عام 2011لخدمة أرقام 100 التي تقدمها بوابة أرقام المالية والتي تقوم بترتيب أكبر مائة شركة مساهمة في الخليج من حيث القيمة السوقية والأرباح.

وحسب قائمة بوابة "أرقام" الموقع المالي والاقتصادي المتخصص، فقد جاءت "إزدان" في المرتبة الأولى بين أكبر الشركات العقارية الخليجية، والثامنة في ترتيب الشركات الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية بواقع 15 مليارًا و899 مليون دولار أمريكي، مع إشارة القائمة إلى أن شركة إزدان العقارية تتصدر كبرى الشركات العقارية في قطر من حيث الموجودات.

وقد تضمنت لائحة "أرقام" 9 شركات خليجية رائدة في التطوير العقاري، تعتبر الأكبر من حيث القيمة السوقية، تتربع على ريادتها شركة إزدان العقارية 15 مليارًَا و899 مليون دولار أمريكي، وحلت شركة إعمار الإماراتية في المرتبة الثانية بين أكبر الشركات العقارية الخليجية بواقع 4 مليارات و165 مليون دولار أمريكي.

وفي تعليق لسعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية، على التصنيف الجديد، قال:"لقد حفل العام الماضي بالعديد من الإنجازات التي نفخر بها، ودون أدنى شك فإن هذا النوع من التصنيفات المتقدمة تزيدنا حماسة واندفاعًا لتحقيق المزيد من النجاحات، والحقيقة أن ذلك يعكس بوضوح قوة الشركة محليًا وإقليميًا، وكل ذلك هو فضل من الله تعالى، ثم بتوجيهات قيادتنا الحكيمة".

مؤكدًا العزم على حقيق المزيد من الإنجازات الجديدة، ومواصلة الإستراتيجية المدروسة والمتوازنة التي تتبعها الشركة والتي قادتها على مدى الأعوام الماضية إلى تحقيق وحصد العديد من المواقع والتصنيفات والجوائز المحلية والإقليمية والعالمية، ومكنتنا أيضًا من تجاوز تحديات كبيرة".

أضاف سعادته: "أود التأكيد بهذه المناسبة بالنسبة لعملائنا ولشركائنا، ولمساهمينا أيضًا، على مواصلة العمل بزخم وعزم لتحقيق المزيد من الإنجازات، والمشاريع الهادفة لتهيئة مزيد من الخيارات العقارية التي تلبي الاحتياجات المتزايدة في السوق القطرية، مستفيدين من الملاءة المالية القوية والمتينة التي تتمتع بها شركة إزدان العقارية، لتمويل وبناء المزيد من المشاريع السكنية والتجارية، مما سيعزز قاعدة الثقة التي مكنت على مدى عقود من قيادة شركة إزدان لكي تصبح من الرواد في مجال التطوير العقاري، الأمر الذي رسخ اسم "إزدان" في عالم الأعمال والاستثمار محليًا وإقليميًا وعالميًا أيضًا".

ويشار إلى أن شركة إزدان العقارية حققت العام 2011، العديد من الجوائز والتصنيفات العالمية والإقليمية التي يمكن وصفها بالإنجازات، وذلك كنتيجة الأداء المتميز، ونتائجها القوية، وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد جاءت إزدان كواحدة من بين ثلاث شركات قطرية، في تصنيف "فاينانشيال تايمز" الذي ضم سبع شركات فقط من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في حين ضم التصنيف ثلاث شركات سعودية وواحدة إماراتية.

وحصدت الشركة عام 2011، جائزة شركة العام العقارية في دولة قطر من مجلة أرابيان بيزنس، الذي جاء بناءً على العديد من المعطيات وعرض العديد من إنجازات الشركة.

ونالت شركة إزدان العديد من المراكز المتقدمة في التصنيفات خليجيًا وعالميًا، حيث احتلت الشركة المرتبة الرابعة في قائمة "فوربس جلوبال" لأفضل 2000 شركة في العالم والتي أعلنت في مارس 2011، وجاءت الشركة في المرتبة الرابعة بين تسع شركات قطرية على مستوى العالم، وقد جاء التقييم مبنيًا مبيعات الشركة ومعدل أرباحها وقيمة أصولها، وصولاً إلى قيمتها السوقية.

وقد احتلت شركة إزدان المرتبة الثالثة بين الشركات القطرية والثامنة خليجيًا في تصنيف مجلة الإريبيان بيزينس لأكبر 50 شركة خليجية بشهر يونيو 2011، وقد جاء التصنيف استنادًا للقيمة السوقية للشركات.

وحلت شركة إزدان العقارية في المرتبة الأولى محليًا من حيث الرسملة السوقية بين 37 شركة قطرية في ترتيب أول 500 شركة عربية للعامين 2009 - 2010، وذلك حسب قائمة الاقتصاد والأعمال المجلة الاقتصادية المتخصصة، أما على الصعيد العربي فقد نجحت إزدان في تحقيق صعود مدو لتحتل المرتبة السادسة بين الشركات العربية بعد أن كانت تحتل المرتبة الـ 18 عام 2009، حيث حققت رسملتها السوقية نموًا بنسبة 168.7%.