المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض بنك التنمية المليون وميتين حــــــــــــــــــــــرام

المدريدي
14-01-2012, 11:51 AM
الـسـلام عـلـيـكـم

ونرجع للموضوع الذي لم نجد له حل حتى الان وأنا نناشد ولي الامر ان يكون قرض الدولة بدون ربا ولا فوايد لان الله حرم الربا ونتمنى صوتنا يصل للمسؤولين ، ليش الواحد يبني بيته بفلوس الربا :weeping:

يعني 1% بيأثر في ميزانية الدولة

وأرجوا تفاعلكم وطرح أرآئكم

بصمة قطرية
14-01-2012, 12:03 PM
صج حرام ..!!
لا حول و لا قوة الا بالله ..
شالحل يعني .. :(

قلبى طيب
14-01-2012, 12:07 PM
:telephone::secret:escape

Dawn
14-01-2012, 12:12 PM
:unsure:

سهم عتيج
14-01-2012, 12:15 PM
تم تحويله من حرام الى حلال عن طريق ظهور فتوة من الشيخ علي القرة داغي..

والله أعلم..

Dawn
14-01-2012, 12:22 PM

والله أعلم..

؟؟؟

:omg:

هداف
14-01-2012, 12:34 PM
دامه حرام !! عجل خلاص ابن بيتك من كيسك لاتاخذ سلفه من الدوله !!

على اي اساس قلت حرام هذا يعتبر بيع وشرا او مرابحه على قولة البنوك الاسلاميه

الدوله تبيعك الارض والقرض بفائده ولاتذكر بتاتا على اطول مده يمكن العمر يخلص ودين البيت
مايخلص !

المدريدي
14-01-2012, 12:39 PM

والله أعلم..

أنت مقتنع بكلامه

المدريدي
14-01-2012, 12:41 PM
دامه حرام !! عجل خلاص ابن بيتك من كيسك لاتاخذ سلفه من الدوله !!

على اي اساس قلت حرام هذا يعتبر بيع وشرا او مرابحه على قولة البنوك الاسلاميه

الدوله تبيعك الارض والقرض بفائده ولاتذكر بتاتا على اطول مده يمكن العمر يخلص ودين البيت
مايخلص !

طبعا ما أفكر أبني بيتي الا فقط ب 600 الف الاولى والتي بدون أرباح ( ربا )

وال 600 الف الثانيه الله بيغنيني عنها ان شاءالله

هداف
14-01-2012, 12:45 PM

مجبورين ناخذ القرضين لان 600 الف ماتسوي شيء هاالايام لذلك !!

مكرها اخاك لا بطل

الله المستعان

بوحمد1
14-01-2012, 12:55 PM
صبر جميل والله المستعان

الخفي
14-01-2012, 12:56 PM
(( ايش الللي يمنع بما ان دولتنا غنيه جدا ان تكون الارض والقرض ببلاش

دامنا نتبرع برا بالمليارات الملايين موب المليارات ماراح تفقر الدوله

وبتنفع المواطن المسكيين اللي ابسط حقوقه يوخذ عليها ارباح من ورا المواطن

ياخي خلنا نتذوق الملايين اللي الدوله تتبرع بها يمنه ويسره
))

حيهور
14-01-2012, 01:00 PM
ليش الفوايد ابي افهم

المفروض يساعدونا مو يربحون من ورانا

الشعب يطلب القرض عشان السكن مو عشان الهرطقه

المقاول
14-01-2012, 01:06 PM
صراحة موضــــوع محير
المواطن متلعوز يبي يبني بيتة والقرض الحسن اللي كان يندفع من الاسكان تحول لبنك التنمية مليون ومأتين وما تكفي للبناء وبنك التنمية حاط عليها زيادة ... يعني اخذ مبلغ وارجعة بزيادة معروف هذا ربا ...عشان ابني بيتي لازم اخذ قرض بفوائد ..يعني الدولة محتاجة1% يعتبرونها من الفلوس اللي دفعت لحل مشاكل السودان ومن حلتها وما رايحة ترجع .. على الاقل المواطن بيرجع القرض بس يكون قرض حسن ماعلية زيادة ريال واحد...يساعدون المواطن على تجنب الربا

عضو المنتدى
14-01-2012, 01:18 PM
القرض وقانون تسديده وورطه على من ياخذه .

لازم يكون في رصيدك زياده ب 500 الف علشان يكمل البيت .

واحد من الربع كمل القرض مليون وميتين وماخلص البيته

وبدت أقساط بنك التنمية ينخصم من رصيده تقريبا 3800 ريال .

وغير أنه مديون سابقا ومهدد بالطرد مرتين من نظام الأسكان الحكومي r.a

وما يستطيع يكمل بيته !:weeping:

المفروض بنك التنمية مايخصم من رصيده إلابعد ما يسكن .

إذا يبغون المواطن يعيش حياة كريمة فعلا .

المدريدي
14-01-2012, 01:25 PM
صراحة موضــــوع محير
المواطن متلعوز يبي يبني بيتة والقرض الحسن اللي كان يندفع من الاسكان تحول لبنك التنمية مليون ومأتين وما تكفي للبناء وبنك التنمية حاط عليها زيادة ... يعني اخذ مبلغ وارجعة بزيادة معروف هذا ربا ...عشان ابني بيتي لازم اخذ قرض بفوائد ..يعني الدولة محتاجة1% يعتبرونها من الفلوس اللي دفعت لحل مشاكل السودان ومن حلتها وما رايحة ترجع .. على الاقل المواطن بيرجع القرض بس يكون قرض حسن ماعلية زيادة ريال واحد...يساعدون المواطن على تجنب الربا

ان شاءالله يساعدون المواطنين على تجنب الديون

المسك1969
14-01-2012, 01:50 PM

أخي الكريم حفظك الله الـ600 الف الأولى حق الاسكان عليها 53 الف ريال يقال أنها رسوم للأسكان...

أما الـ600 الف الثانيه من البنك فيقال أن الأمر يكون فيها كبيع وشراء...

وعن نفسي سألت كثيرا في هذا الأمر وكنت جدا خائفة من أمر القرض ولكن جاءت جميع الأجوبة أنها خاضعه للرقابة الشرعيه وأنهم في بنك التنمية يتصرفون كما البنوك الاسلاميه في البيع والشراء ولكن عند الجد وجدت أن الموظف يوقع لي جميع الأوراق وقد تكون مساعدة منه لي جزاه الله خيرا

والصحيح أن في حالة شراء بيت مثلا ان يتم شراءه من المالك ثم يعاد بيعه للمواطن صاحب العلاقة وفي حالة اعطاء القرض فيجب أن تتم كذلك... بمعنى أن يتكفلوا وهذا ما يفعلونه ببناء البيت ثم يباع لك بمبلغ أكثر يعتبر ربحا لهم

وهذا ما علمته وتحريته وأسأل الله أن يكون الأمر حلالا وعلى الجميع تحري الحقيقة أيضا وإفادتنا

جميل أن نبني بيوتا ولكن الأجمل أن تكون حلالا حتى يبارك الله لنا في انفسنا وأموالنا وأولادنا... نسأل الله السلامة والعافيه

وأرجو من المسئولين في الدوله وعلى رأسهم سيدي صاحب السمو حفظه الله ورعاه أن يُسقط الزيادة في المال سواء الذي لبنك التنمية أو الذي للأسكان؛ وذلك لأن الأمر حقا للدولة وليس أمرا شخصيا فالدولة غنيه وربي يزيدها من الخير ولن ينقص في ميزانيتها شيئا أن أسقطت الزيادة فقط وتترك لنا باقي الدين ليكون قرضا حسنا وجزاهم الله خيرا

وجزاكم الله خيرا

mr_qtr
14-01-2012, 02:09 PM
على ماعتقد بنك التنمية مايسحب الاقساط ... الا بعد ماتسكن بيتك

والله يعيييييييييينا :(

ويعطيكم العافيه

مضارب دوسري
14-01-2012, 03:28 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ومن قالك ان ال600 الف الاولى ماعليها فوايد 1 % ؟

بعدين انا مايهمني كلام احد انا قريت في الجريده شهر ابريل الماضي ان قرضهم حلال وماقالوا انه حلال الا باذن من عدد من المشايخ
يعني انا ذمتي قدام ربي انه كلامهم لي حلال
وهاي اسمه مرابحه مب فوايد ربويه
الفوايد الربويه كل سنه ترتفع النسبه
المرابحه فوايد ثابته غير متغيره نهائيا
وبعدين احمد ربك ان في دوله تعطي شعبها قرض بناء باقي الدول يتمنون هالشي
وبعديييين قووول الحمدلله ان الارض منحه من الدوله لك
قيمة الارض بروحها تساوي ضعف قيمة القرض في بعض المناطق اللي مسويين عليه سوالف وفتاوي

بوخالد911
14-01-2012, 10:05 PM
يا مسهل

الخزرجي قطر
14-01-2012, 10:09 PM
لازم التاكد اذا كان حلال او حرام بفتوى شرعيه

الزعفراني
14-01-2012, 10:12 PM
القرض أخوي مبني على عقد يسمى " عقد الاستصناع "

الزعفراني
14-01-2012, 10:18 PM
كشف سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية عن بدء تسليم القروض العقارية في 1 يونيو حيث يمكن للمنتفع إنهاء التعاقد علي القرضين الأساسي 600 الف ريال والاضافي 600 ألف ريال في حالة القدرة علي السداد.

وأشار إلي تنفيذ القرضين بطريقة التمويل الاسلامي حيث يصبح القرض الأول عقد وكالة بالأجر.. والثاني عقد استصناع بعد تكييف القرضين عن طريق لجنة شرعية لتتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية.

وأوضح ان قيمة القسط الشهري للقرض الأول تبلغ 2254 ريالا في حين يبلغ قيمة القسط الشهري الثاني 2763 ريالا.

وقال عبدالله بن سعود أنه سوف يتم بطريقة التمويل الاسلامي علي مرحلتين الاولي 600 الف ريال قرض من الدولة، وفي هذه الحالة من حق البنك ان يأخذ 1% رسوما ادارية وكالة بالاجر لان المبلغ ليس من البنك ولكن من الدولة ولذلك يجوز للوكيل ان يأخذ أجراً في هذه الحالة.

doha2012
14-01-2012, 10:21 PM
بنك التنميه يسحب السلفه من اول ماتخلص الدفعات سواء جهز بيتك او لا

كنا مازلنا نبيني لكن الدفعات خلصت فكانوا يسحبون السلفه الاولى والثانيه والبيت للحين ماجهز

اشوفه ماله داعي او الاقل يقللون او يرفعون واحد منها كله بحدود 3000 شهريا

والله المستعان

رجوان
15-01-2012, 10:59 AM
قولوا ان شاء لله يسقطون ديون بنك التنمية في السنين الجاية

BUHASSEN
15-01-2012, 11:08 AM
لحين مافي 600 اولي وثانيه المليون وميتين قرض واحد وبفايده وحده انا هاي الي اعرفه والقسط 3384 والله اعلم

BUHASSEN
15-01-2012, 11:09 AM
والله المفروض مع هالغلا يزيدون القرض خاصه للي راتبه يسمح بدل مايطرقعونا هالبنوك يعني 1800000 حلوين تضبط البيت

Super Cool
15-01-2012, 08:37 PM
ال1% مب فايدة

هذي رسوم الاوراق و التخليص

حالحا حال رسوم استخراج البطاقة الشخصية

لاحد يفتي بس!!!

سريدان
15-01-2012, 10:04 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ومن قالك ان ال600 الف الاولى ماعليها فوايد 1 % ؟

بعدين انا مايهمني كلام احد انا قريت في الجريده شهر ابريل الماضي ان قرضهم حلال وماقالوا انه حلال الا باذن من عدد من المشايخ
يعني انا ذمتي قدام ربي انه كلامهم لي حلال
وهاي اسمه مرابحه مب فوايد ربويه
الفوايد الربويه كل سنه ترتفع النسبه
المرابحه فوايد ثابته غير متغيره نهائيا
وبعدين احمد ربك ان في دوله تعطي شعبها قرض بناء باقي الدول يتمنون هالشي
وبعديييين قووول الحمدلله ان الارض منحه من الدوله لك
قيمة الارض بروحها تساوي ضعف قيمة القرض في بعض المناطق اللي مسويين عليه سوالف وفتاوي

أخي الكريم من أهم الشروط المجمع عليها عند فقهاء الإسلام لعدم الوقوع في الربا أن تقدر هذه الرسوم بمبلغ مقطوع ولا تقدر بنسبة مئوية وخاصة إذا اُخِذت هذه الرسوم مقابل الأمور المكتبية فقط.

لأنها إذا قُدّرت بنسبة مئوية فستختلف باختلاف مبلغ القرض لأنها لو كانت رسوماً للخدمات فعلاً لما اختلف مقدارها باختلاف حجم القرض وشروطه إذ أن الخدمات المكتبية التي تؤدى لمن يقترض 100 ألف، هي ذاتها الخدمات التي تؤدى لمن يقترض مليونا، ولكنه التلاعب ومحاولة تغيير الأسماء ليُخدع الناس، ويحسبوا أن ذلك لا شيء فيه. ويجب أن يعلم أن هذه الرسوم بهذه الصورة هي ربا وإن غيرت أسماؤها لأن العبرة في العقود بالمقاصد والمعاني لا بالألفاظ والمباني.

وأما الحال وأن هذه الرسوم هي مقابل استيفاء القرض فهي ربا محرم بالإجماع ولا يفتننكم من شذوا برأيهم.

مضارب دوسري
16-01-2012, 12:18 AM
أخي الكريم من أهم الشروط المجمع عليها عند فقهاء الإسلام لعدم الوقوع في الربا أن تقدر هذه الرسوم بمبلغ مقطوع ولا تقدر بنسبة مئوية وخاصة إذا اُخِذت هذه الرسوم مقابل الأمور المكتبية فقط.

لأنها إذا قُدّرت بنسبة مئوية فستختلف باختلاف مبلغ القرض لأنها لو كانت رسوماً للخدمات فعلاً لما اختلف مقدارها باختلاف حجم القرض وشروطه إذ أن الخدمات المكتبية التي تؤدى لمن يقترض 100 ألف، هي ذاتها الخدمات التي تؤدى لمن يقترض مليونا، ولكنه التلاعب ومحاولة تغيير الأسماء ليُخدع الناس، ويحسبوا أن ذلك لا شيء فيه. ويجب أن يعلم أن هذه الرسوم بهذه الصورة هي ربا وإن غيرت أسماؤها لأن العبرة في العقود بالمقاصد والمعاني لا بالألفاظ والمباني.

وأما الحال وأن هذه الرسوم هي مقابل استيفاء القرض فهي ربا محرم بالإجماع ولا يفتننكم من شذوا برأيهم.

اوووكي اخوي سريدان
ماعلينا من من شذوا برايهم

خلاص عيل الله يجزيك خير لا تبني بيت
اقعد جمع 15 سنه ولا 20 سنه لين تقدر تبني بيت
وفي نفس الوقت اسكن ايجار في ملحق او بيت قديم
بالتوفيق ان شاء الله

مضارب دوسري
16-01-2012, 12:22 AM
كشف سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية عن بدء تسليم القروض العقارية في 1 يونيو حيث يمكن للمنتفع إنهاء التعاقد علي القرضين الأساسي 600 الف ريال والاضافي 600 ألف ريال في حالة القدرة علي السداد.

وأشار إلي تنفيذ القرضين بطريقة التمويل الاسلامي حيث يصبح القرض الأول عقد وكالة بالأجر.. والثاني عقد استصناع بعد تكييف القرضين عن طريق لجنة شرعية لتتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية.

وأوضح ان قيمة القسط الشهري للقرض الأول تبلغ 2254 ريالا في حين يبلغ قيمة القسط الشهري الثاني 2763 ريالا.

وقال عبدالله بن سعود أنه سوف يتم بطريقة التمويل الاسلامي علي مرحلتين الاولي 600 الف ريال قرض من الدولة، وفي هذه الحالة من حق البنك ان يأخذ 1% رسوما ادارية وكالة بالاجر لان المبلغ ليس من البنك ولكن من الدولة ولذلك يجوز للوكيل ان يأخذ أجراً في هذه الحالة.

هلا اخوي الزعفراني
قيمة القسط الشهر للقرضين معا
هي 3365 ريال كل شهر

اما موضوع ال2700 و 2200
فهذا كلام خطاااا
القسط الشهري للقرضين هو 3365
واللي بياخذ 600 الف ينحسب عليه نص القسط
1680 تقريبا

غير عنهم
16-01-2012, 08:10 AM
يعلم الله اني متفائل بأن يتم اعفاء المواطنين من القرض وبذات الاول

bo_hamad