المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى متـــــى؟؟

r0007_QTR
15-01-2012, 01:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف اتحدث عن امر خطير وقد تفشى في الاونه الاخيره في بلادنا قطر ,,الله يحفظها من شر الحاسدين
الى متى والانحطاط الاخلاقي الذي نشاهده في مجتمعنا المحافظ.

الى متى والظلم ,الى متى والقذف , الى متى والتكلم باعراض الناس بلا رقيب ولا حسيب.
الى متى والتذبذب الاخلاقي والديني ,واخص بالذكر في مجال العمل.

انتَ ايها الرجل العربي القطري ,تقوم بارسال ابنتك او زوجتك او اختك او امك للعمل في احدى الجهات في الدوله من اجل تحسين المعيشه او مساندتك في احدى مشاريعك ولكن
وقفه
هل سألت نفسك ماهو محيط العمل الذي تخالطه
تعال معي تاخذ فكره عما يدور بمجالس الحريم في بعض المؤسسات

اولا الغيبه والنميمه والتحدث باعراض بنات المسلمين,بلا خوف ولا رادع من عقوبه الله ,وهذه الغيبه ناجمه عن عقليه صغيره وقلوب مريضه سوداء لاتعرف سوى الحقد والحسد والبغضاء والتعلق بالدنيا ونسيان امر الآخره.
وهذه الغيبه ليست مستنده على حق ولكن القلب المريض هو من ينسج تلك الافكار والاوهام والقصص ويقومون بنشرها.

ثانيا التحدث بامور خادشه للحياء ,فقد تجد امراه تصف العوره المغلظه لازواجها امام امراه اخره متزوجه,ناهيك عن الضحك الهستيري والنكت التى لاتحلوا الا بالتحدث بامور الفراش والايماءات القذره سواء باليد او الفم وغيره. عسى ماشر وين قاعدين احنا مع موظفات ولا وين بالضبط ابي افهم.

ثالثاا: الضحك والتحدث مع الموظفين الذكور

انت ايها الرجل الشرقي

هل ترضى ذلك لابنتك او زوجتك او شوفاتك
انت تقوم تربي وتتعب بالسنين عشان تحافظ على اسرتك
وفلذات كبدك
عشان يجون هؤلاء ينسفون بلحظه ما قمت من بناء
وكل ذلك بسبب انحطاطهم الاخلاقي والفكري والديني

احدى المواقف

موظفه تتهم اخرى وذلك بسببب عقليتها المريضه
انها حاطه عينها على زوجها
مع العلم انو هذه الموظفه المتهمه اصغر من تلك الاخرى ب 17 سنه والزوج المزعوم انها حاطه عينه عليه اكبر منها ب 25 سنه
مع العلم ليس لديه لا شهاده ثانويه ولا اعداديه ولا ابتدائيه
امييي لا يعرف لا القراءه ولا الكتابه

ما اقول الا الله المستعان

انت ايها الرجل اذا عرفت زوجتك ولا بنتك ولا اختك تسوي هالافعال المنكره

وش موقفك ,,
عزيزي عزيزتي القراء
وش رايكم بالي يصير
لكم المايك

انا ما اقول الله ينتقم من كل ظالم
يارب انصرني على من ظلمني
شكراً

kayed
15-01-2012, 01:03 AM
الله يستر على الجميع

r0007_QTR
15-01-2012, 01:09 AM
شكرا استاذنا عالمرور
بس ما علقت وش رايك بالي يصير في بلادنا قطر

kayed
15-01-2012, 01:13 AM
شكرا استاذنا عالمرور
بس ما علقت وش رايك بالي يصير في بلادنا قطر

الله يهدي الجميع اختي والانسان منا لازم يحط في باله

مخافة رب العالمين

r0007_QTR
15-01-2012, 01:19 AM
شكراً عالمرور

بنت قطرر
15-01-2012, 01:27 AM
من وضع أمام ناظريه ربه لن يهمه كل ما يجري حوله

المريش
15-01-2012, 01:31 AM
الله المستعان
هذي من سلبيات البعد عن الدين اولا والاخلاق والقيم ثانيا

المجمعات ما عاد صرت اروحها مع اهلي الا في اوقات معينه اعرف فيها أني ما أصادف اشكال تفشل في مجتمع راقي مثل مجتمعنا

r0007_QTR
15-01-2012, 01:45 AM
من وضع أمام ناظريه ربه لن يهمه كل ما يجري حوله

شكرا بنت قطر منوره

r0007_QTR
15-01-2012, 01:51 AM
الله المستعان
هذي من سلبيات البعد عن الدين اولا والاخلاق والقيم ثانيا

المجمعات ما عاد صرت اروحها مع اهلي الا في اوقات معينه اعرف فيها أني ما أصادف اشكال تفشل في مجتمع راقي مثل مجتمعنا

صحيح استاذ المريش
انت حضرتك ترجح السبب بضعف الوزاع الديني والاخلاقي
ولكن من خلال احتكاكي بهم فهم ناس يصلون ويصومون وهم يشوفون نفسهم ذو اخلاق ودين
بسبب صلاتهم وصيامهم
بس مفتقرين ل الاخلاق والتعامل

وصدق احد المشايخ لما قال صلاتك مهي بصلاه اذا ما تنهاك عن الفحشاء والمنكر

شكراُ على المرور

(محمد)
15-01-2012, 06:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا أخيه

نسأل الله ان لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ....

اللهم إنك تسمع كلامنا ، وترى مكاننا ، ولا يخفى عليك شيء من أمرنا ، نسألك مسألة المساكين ، ونبتهل إليك ابتهال الأذلاء ، من خضعت لك رقابهم، وذلت لك جباههم ، هَبْها لنا ساعة توبة ، هَبْها لنا ساعة قبول ، هَبْها لنا ساعة رضا .

اللهم أرضِنا وارضَ عنا، وإلى غيرك لا تكلنا.

يا من إليه المشتكي.. نشكو إليك فساد بعض قومنا وتعالي شرارنا واحتلال الكفار ومؤسساتها ارضنا .. اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت رب المستضعفين ولا حول ولا قوة الا بك.

Dawn
15-01-2012, 06:47 AM
اختي شنهو الهدف من الموضوع ؟

ان الرجل الشرقي يقعد بنته او زوجته في البيت ؟

انا يمكن كنت بتفق معاج لو كان هالموضوع قبل يوم او 2 ...

لكن بعد موضوع الاخ عابر سبيل عن عدم الزام الرجل شرعا بالصرف على علاج او حج زوجته ... تغيرت فكرتي تماما ... صرت فعلا اشوف الوظيفه مهمه للمرأه ومهمه جدا .. وما يجب ابدا انها تقعد في البيت حتى لو متزوجه وام عيال

مع اني كنت اعارض عمل المرأه ام العيال .. بس صار واجب انها تحافظ على حياتها وكرامتها مايندرى بكره شلون ظروفها بتصير ..

بخصوص البلاوي في مجال العمل ... نعم بعض هالاشيا تصير لكن عن نفسي اول ما تصير نميمه اروح بعيد او اشغل نفسي عن الكلام الفاضي .. انصح في بعض الحالات وفي بعض الحالات افضل الابتعاد عن جلسات النميمه

اما عن النكت الوسخه والسوالف هذي .. الحمدلله ما تعرضت لها كموظفه لكن لو صار اكيد بسكت اللي تتكلم وبذكرها ان هاللي تسويه عيب وحرام ...

صارت معاي من سنين ان وحده عندنا في الشغل كبيره بالسن متزوجه وام عيال وكانت تتكلم عن خيانتها لزوجها انتقاما منه لانه على علاقه بوحده صغيره .... لكن كلنا يا البنات ادبناها ... وعلمنا المديره على سوالفها وحذرنا الزميلات كلهم منها .. وهالسالفه صارت من سنين وانا كنت للحين ما توظفت بشكل رسمي وكنت محبطه ومصدومه من هالشي وان شلون هالسوالف تصير في قطر ؟ ،، لكن الحمدلله استمريت وتثبت بالوظيفه والمرأه القليلة الادب انتقلت الى جهة عمل ثانيه ،، لانها كرهت عيشتها معانا .. باختصار محد عطاها ويه :)

ولكل مشكله حل ... لكن انها تتخلى عن وظيفتها في هالزمن... بسبب انحطاط اخلاق هذه وتلك .. لا صراحه لا أؤيد ... لان الخير ولله الحمد اكثر من الشر ... ومجتمعنا مازال محافظ ... والسيئات معروفين ،، مابي ادخل في تفاصيل لا حد يزعل بعد ..

الله يعطيج العافيه

r0007_QTR
18-03-2012, 04:50 PM
اختي شنهو الهدف من الموضوع ؟

ان الرجل الشرقي يقعد بنته او زوجته في البيت ؟

انا يمكن كنت بتفق معاج لو كان هالموضوع قبل يوم او 2 ...

لكن بعد موضوع الاخ عابر سبيل عن عدم الزام الرجل شرعا بالصرف على علاج او حج زوجته ... تغيرت فكرتي تماما ... صرت فعلا اشوف الوظيفه مهمه للمرأه ومهمه جدا .. وما يجب ابدا انها تقعد في البيت حتى لو متزوجه وام عيال

مع اني كنت اعارض عمل المرأه ام العيال .. بس صار واجب انها تحافظ على حياتها وكرامتها مايندرى بكره شلون ظروفها بتصير ..

بخصوص البلاوي في مجال العمل ... نعم بعض هالاشيا تصير لكن عن نفسي اول ما تصير نميمه اروح بعيد او اشغل نفسي عن الكلام الفاضي .. انصح في بعض الحالات وفي بعض الحالات افضل الابتعاد عن جلسات النميمه

اما عن النكت الوسخه والسوالف هذي .. الحمدلله ما تعرضت لها كموظفه لكن لو صار اكيد بسكت اللي تتكلم وبذكرها ان هاللي تسويه عيب وحرام ...

صارت معاي من سنين ان وحده عندنا في الشغل كبيره بالسن متزوجه وام عيال وكانت تتكلم عن خيانتها لزوجها انتقاما منه لانه على علاقه بوحده صغيره .... لكن كلنا يا البنات ادبناها ... وعلمنا المديره على سوالفها وحذرنا الزميلات كلهم منها .. وهالسالفه صارت من سنين وانا كنت للحين ما توظفت بشكل رسمي وكنت محبطه ومصدومه من هالشي وان شلون هالسوالف تصير في قطر ؟ ،، لكن الحمدلله استمريت وتثبت بالوظيفه والمرأه القليلة الادب انتقلت الى جهة عمل ثانيه ،، لانها كرهت عيشتها معانا .. باختصار محد عطاها ويه :)

ولكل مشكله حل ... لكن انها تتخلى عن وظيفتها في هالزمن... بسبب انحطاط اخلاق هذه وتلك .. لا صراحه لا أؤيد ... لان الخير ولله الحمد اكثر من الشر ... ومجتمعنا مازال محافظ ... والسيئات معروفين ،، مابي ادخل في تفاصيل لا حد يزعل بعد ..

الله يعطيج العافيه

انا اتفق معاج بخصوص المراه تعمل عشان لا تذل نفسها لاي مخلوق بالدنيا , وهذا السبب الحقيقي لعملي لانني ارفض المذله من اقرب قريب

قصدي من الموضوع التنبيه للرجال , لا يظن ان عمل زوجته في مكان 80% غير مختلط
او مكان غير مختلط
وبصحبة النساء بان لا يجرى هناك امور خادشه لعذرية الروح , بل يجب عليه المراقبه والنصح والارشاد والتنبيه والسؤال..
لان في نظري ان ذهب عذرية الروح ذهب كل شي , لان ذهاب عذرية الجسد لا يعني ان هذه الفتاه سيئه , لان ممكن ان يذهب عذرية الجسد بامور قسريه .. فعذرية الروح اهم بالنسبة لي عن عذرية الجسد ..

اما بخصوص هذه السيده الله يستر عليها وعلينا,ولكن ليس جميع الناس مثل مكانك, صوت الحق يقدم على الباطل, انا في عملي السابق كنت انا المخطئه وهذه الاحاديث احاديث عاديه "وعلى قولتها سوالف كبار"..
وما كان مني غير اني اطلب الانتقال , لاني لا استطيع ان اجلس بمحيط جل تفكيره بهذه الدائره
ومع اناس جل تفكيرهم بالملبس والمظهر والحديث عن اعراض الناس بلا رقيب ولا حسيب ولا ادنى خوف من عقاب الله..

ولا استطيع الحوار مع اناس عقولهم صغيره .. والتي تعكس مستوى التعليم والتربيه والبيئه لديهم.. فهذه الاحاديث لا تجري بمحيطي بين النساء من هن بسنهن واكبر ..

شكراً عالمرور

الأصيلة
18-03-2012, 05:22 PM
عمل من عمل يفرق..
نعم من حق المرأة العمل ومشاركة الرجل أعباء الحياة
وتقبل الإختلاط إذا كان لابد منه للضرورة ولكن لا لدرجة انها تنسى تماما
انها إمرأة وهؤلاء رجال لايحلون لها...
تتواجد في أماكن الرجال بمعنى وبدون معنى وتحرص على ذلك حتى لو لم يتطلب عملها ذلك
بحجة إنها تشرف على العمل
تجلس هس المرأة الوحيدة بين العشرات في الرجال في مؤتمر
أو إجتماع أو استقبال أحد المهمين وتتصرف وكأنها الآمر الناهي وعملها لايتطلب
ذلك كله بل لو أرسلت من ينوب عنها لكان كافيا عن تواجدها بهذه الصورة المخزية..
فهي الوحيدة بين عشرات الرجال من كبار البلد ...
أصبحن بعض النساء يحرصن كل الحرص على الظهور ويوهمن أزواجهن أو إخوانهن أنهن على درجة كبيرة من الأهمية
وأن العمل لن يسير بدونها ...خيال × خيال
ويتباهين في المجالس وينسجن قصص خيالية تؤكد ذلك..
لقد انتزعت الغيرة من نفوس الرجال ولم يعد ذاك الرجل الشهم ذو المرؤءة يهتم ويبالي
بمكان تواجد أخته أو زوجته أو إبنته ومع من؟
بما أنها تترأس عمل ما.. كما يعتقد ..!! أو تباشر أعمالها المهمة كما توهمه ...
لقد اجتاز مرحلة الدياثة بدرجة عالية...
ألا يستطيع الرجل أن يطلب من محارمه عدم العمل في هذا المكان أو تغييره لمكان آخر..
أليس له كلمه على أخته الصغيرة أو زوجته أوابنته...!!
اش صاير ياناس في رجالنا الأفذاذ...

ahmedhafez
18-03-2012, 06:02 PM
اللهم اهدي نساء المسلمين

R 7 A L
19-03-2012, 08:47 AM
والله العظيم
أنني شفت شي في مجمع فيلاجو
ماشفت مثله في اغلب مجمعات أمريكا

حسبي الله ونعم الوكيل

كازانوفا
19-03-2012, 08:55 AM
للاسف اللى شفناه بحياتنااا العاميه خلانااا انطنش اللى نشوفه بمكان العمل
بس على مواقفك انصحك تشوفي مكان ثاني الا ما تلاقي مكان انظف من اللى انتى في
ولعله درس لكي عشان تتعلمي كيف تتعاملي مع الناس وتحسبي لكل صغيره وكبيره بحياتك حساب
ولسه العمر قدامك ان شالله راح تشوفي واتقابلي اشكال وانواع من البشريه
فلازم تكوني واعيه لكل حركه ولكل كلمه وتفهمي اذا كانت مقصوده او عفويه

والحديث يطووووووووووول

موفقه ان شالله

كازانوفا
19-03-2012, 08:55 AM
والله العظيم
أنني شفت شي في مجمع فيلاجو
ماشفت مثله في اغلب مجمعات أمريكا

حسبي الله ونعم الوكيل

ايش اللى شفته يا رحاااااااااااااااااال:telephone: :telephone: :telephone:
بسرعه قوووووووووووول