المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين المراكز الصحية عندنا وعندهم

ايزو
15-01-2012, 04:24 PM
الحمد لله صار لي 5 سنين مادخلت مركز صحي الا يوم امس وكل زياراتي كانت لطوارئ حمد او خاص. حسيت بآلم في الصدر وارتفاع الحرارة قلت خلني اروح المركز الصحي أشوف شسالفة لأني من سنتين شعرت بنفس الألم في بريطانيا واتجهت للgb اي مايعادل المركز الصحي اللي عندنا واليكم المقارنة واترك لكم التعليق:
المركز الصحي عندنا: Gbعندهم
-مباني ماشاء الله واسعة. فيلا صغيرة
-مواقف متوفرة ومظلله. لايوجد
-ما لا يقل عن 7 اطباء وغرف علاج. 3 اطباء
-مختبرين. مختبر واحد
-اماكن انتظار مرضى. مكان لعدد 5 مرضى فقط
-صيدلية. لا يوجد

طبعا التفوق واضح ومافي مجال للمقارنة اننا افضل في الإمكانيات التي وفرتها الحكومة جزاهم الله خير.

دخلت المركز الصحي واخذت رقم ودخلت مباشرة الى غرفة الطبيب والطبيب غير موجود. انتظرت في الغرفة مايعادل 15 دقيقة حتى شرف الطبيب ودون مقدمات وقبل ان يجلس سال فيك ايش فقلت الم بالصدر وارتفاع الحرارة فماشاء عليه عرف التشخيص مباشرة ودون حتى ان يلمس شئ وكتب روشته مضاد حيوي وغرغرة(ماله علاقة) وحبوب اخرى والدواء لكل داء البندول. طبعا ماتكلمت ولا كلمه وخرجت وانا الحمد لله بخير قبل لا أخذ الأدوية فطلبت من الصيدلي البندول وقلت له اذا امكن ان تبقي باقي الأدوية لانها اعتقد لمريض اخر فضحك الصيدلي.

للمقارنة تقريبا نفس الأعراض حصلت لي منذ سنتين في بريطانيا فاتجهت الى gb فطلب الاستقبال أخذ موعد ولكن عندما علم ان الألم بالصدر قالوا لي ستدخل على الطبيب فورا ماهي الا دقائق والطبيبة تنزل من الدور الاول وتقدم التحية وتسأل هل تستطيع ان تستخدم الدرج فقلت نعم فأخذتي الى غرفة الكشف وتقريبا 20 دقيقة تستمع وتاخذ البيانات وحتى بيانات الوالد والوالدة والأمراض التي كانوا يعانون منها ومن ثم بدأت الكشف وطلبت تحليل دم واستغرقت الزيارة بحدود الساعة ومن ثم كتبت دواء واحد فيه سبع حبات حبة يوميا وقالت اذا شعرت باي الألم اتصل على الإسعاف فورا.

سؤالي هو اين الخلل؟ هل نحن خطأ ام نحن الخطأ؟

مبتدئه
15-01-2012, 04:38 PM
الله المستعان كل اللي صار معاك في مركزنا الصحي صار معاي وهي قاعده على كرسيها شخصة الحاله وكتبة العلاج والله ماخذيته ،روحت البيت وشربة واتدهنت بالمره وقراءت على نفسي والحمد لله مافيني الا العافيه
ماعاد في ثقه في الدكاتره ، ماشاء الله كل الامكانيات متوفره وين ماتوجهت لكن الاكفاء غير موجودييين

Dana’1
15-01-2012, 04:40 PM
الخلل ببعض الاطباء والتشخيص الغلط
لان اهم شي بالعلاج التشخييص الصح متى ما توصل للعلة توصل للعلاج
والاجهزة تساعد ومهمة والدولة ما قصرت ابدا جزاهم الله خير لكن اذا مافي اخصائي ييستخدمها عدل مالها فايدة

الرايــق
15-01-2012, 04:44 PM
دكاترة المراكز الصحية في الضياااع .. لا أعمم ولكن الاغلبية الساحقة في الضيااااااع ولا حياة لمن تنادي

ايزو
15-01-2012, 09:58 PM
الله المستعان

MAZEN37
15-01-2012, 10:07 PM
واضح خوف الاطباء بالمراكز
محفظينهم الدرس
لازم تكون في روح مسؤليه والي تحصلها بالاطباء المواطنين
بس ما في مواطنين هو السبب

ايزو
15-01-2012, 10:20 PM
اعتقد المشكلة في اعداد المرضى اللي يروحون المراكز الصحية لأي عارض بسيط يؤثر على جودة الخدمات للمرضى المحتاجين فعلا للعلاج

شموخ
15-01-2012, 10:29 PM
من زين الآطباء اللي موجودين في المراكز ولااللي في المستشفيات و بالذات الأجانب اللي مايعرفون كوعهم من بوعهم وبدون كشف كتبوا الروشتة وسيدةعلى الصيدلية والا الحبوب اللي معطينك اياه بالغلط واناصار معاي هذا الشيئ والله سترحسبي الله ونعم الوكيل عليهم كل همهم انهم يقبضون الألاف اخر الشهروالله حرام-

الموضوعي
15-01-2012, 10:31 PM
المشكلة في الآلية التي يتم فيها اختيار الاطباء في مؤسسة حمد الطبية ، فمن يختار الاطباء لا يملك الخبرة ولا يملك الأمانة حتى في الاختيار والنتيجة اطباء لا يملكون اي خبرة وربما ليسوا اطباء في الأصل

كحيل
15-01-2012, 10:31 PM
الحمد لله صار لي 5 سنين مادخلت مركز صحي الا يوم امس وكل زياراتي كانت لطوارئ حمد او خاص. حسيت بآلم في الصدر وارتفاع الحرارة قلت خلني اروح المركز الصحي أشوف شسالفة لأني من سنتين شعرت بنفس الألم في بريطانيا واتجهت للgb اي مايعادل المركز الصحي اللي عندنا واليكم المقارنة واترك لكم التعليق:
المركز الصحي عندنا: Gbعندهم
-مباني ماشاء الله واسعة. فيلا صغيرة
-مواقف متوفرة ومظلله. لايوجد
-ما لا يقل عن 7 اطباء وغرف علاج. 3 اطباء
-مختبرين. مختبر واحد
-اماكن انتظار مرضى. مكان لعدد 5 مرضى فقط
-صيدلية. لا يوجد

طبعا التفوق واضح ومافي مجال للمقارنة اننا افضل في الإمكانيات التي وفرتها الحكومة جزاهم الله خير.

دخلت المركز الصحي واخذت رقم ودخلت مباشرة الى غرفة الطبيب والطبيب غير موجود. انتظرت في الغرفة مايعادل 15 دقيقة حتى شرف الطبيب ودون مقدمات وقبل ان يجلس سال فيك ايش فقلت الم بالصدر وارتفاع الحرارة فماشاء عليه عرف التشخيص مباشرة ودون حتى ان يلمس شئ وكتب روشته مضاد حيوي وغرغرة(ماله علاقة) وحبوب اخرى والدواء لكل داء البندول. طبعا ماتكلمت ولا كلمه وخرجت وانا الحمد لله بخير قبل لا أخذ الأدوية فطلبت من الصيدلي البندول وقلت له اذا امكن ان تبقي باقي الأدوية لانها اعتقد لمريض اخر فضحك الصيدلي.

للمقارنة تقريبا نفس الأعراض حصلت لي منذ سنتين في بريطانيا فاتجهت الى gb فطلب الاستقبال أخذ موعد ولكن عندما علم ان الألم بالصدر قالوا لي ستدخل على الطبيب فورا ماهي الا دقائق والطبيبة تنزل من الدور الاول وتقدم التحية وتسأل هل تستطيع ان تستخدم الدرج فقلت نعم فأخذتي الى غرفة الكشف وتقريبا 20 دقيقة تستمع وتاخذ البيانات وحتى بيانات الوالد والوالدة والأمراض التي كانوا يعانون منها ومن ثم بدأت الكشف وطلبت تحليل دم واستغرقت الزيارة بحدود الساعة ومن ثم كتبت دواء واحد فيه سبع حبات حبة يوميا وقالت اذا شعرت باي الألم اتصل على الإسعاف فورا.

سؤالي هو اين الخلل؟ هل نحن خطأ ام نحن الخطأ؟

أسعد الله أوقاتك ...
تريد أن تعرف أين الخلل ... أنا أقول لك أين الخلل .. الخلل الله يطول بعمرك هو فينا ... الدولة لم تقصر بشهادتك في سطورك المذكورة أعلاه !!! مباني - مواقف - عدد أطباء وعيادات - مختبرات - صيدليات ... بقي دوري ودورك في مساعدة المسئولين للوقوف جنباً إلى جنب على مواطن التقصير والضعف وقفة مسئول يتحلى بحس وطني مسئول لأن هذه الأموال التي صرفت على توفير ما ذكر أعلاه هي أموال عامة ( لي ولك ولأهالينا جميعاً) وكان يتوجب عليك أن تكون ردة فعلك عند شباك الصيدلية أقوى من نكتتك التي أضحكت بها الصيدلي أثابك الله عليها والتي أتمنى بأنك قد أضحكته بها إن لم يكن قد ضحك عليك إستغراباً من ردة فعلك على الطبيب !!!

إخواني الأعزاء ... أنا لا أتكلم هنا عن مستوى أو تقييم خدمات ... معترفين بأوجه القصور ولكن من منطلق الحديث الشريف لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكراً ... الحديث ) فإن سكتت أخي ( إيزو ) وسكتت أنا والثاني والثالث والمال العام يهدر بدم بارد وأمامنا ونحن نتهكم بدون أدنى حس بالمسئولية ... فعلى الدنيا السلام ...

ومن هنا أخواني نتفق جميعاً بأن أي ملاحظة يجب أن تأخذ أقصر وأسرع طريق للمسئولين عن المراكز الصحية سواء عن طريق مدير المركز أو الطبيب المسئول فوراً .. وصدقوني سينصلح الحال بين هؤلاء الأطباء عندما تنهى خدمات واحد منهم لعدم كفاءته أو إستهتاره بالمراجعين لأن الأطباء الآخرين سيعرفون بأن هناك رقابة من جميع الشعب عليهم ( والعيار اللي ما يصيب يدوووش ) ...
أتنمى بأن لا أكون قد ضايقتك أخي العزيز إيزو ولكن صدقني هي فقط الحرقة على إستغفالنا وإستصغارنا وإعتبارنا شعب مرففه غير مبالي لايميز حتى نوعيه الدواء ولا يكلف نفسه عناء القرائه ليعرف ما ينفعه مما يضره ... والله من وراء قصدي

احب قطر
15-01-2012, 10:40 PM
يا جماعة الخير قبل لا تطيحون في أطبائنا وطبيباتنا المواطنين لازم قبلها تعرفون النظام الموجود عندهم وخاصة في المراكز واللي صار لهم كم سنة وكل من يرفس فيهم ، يوم هيئة يوم مؤسسة حمد يوم وزارة وفي الاخير مؤسسة الرعاية الصحية الأولية واللي لين اليوم قاعدين يتخبطون ولا يطبقون ابسط مفاهيم الادارة.

اضف الى ذلك وضع الاطباء وحرمانهم من العديد من الامتيازات والاعتماد على الكوادر الاجنبية وانا اعتبر انه يوجد ذل للأطباء المواطنين وخاصة اللي في المراكز ، من خلال تحميلهم فوق طاقتهم بالاضافة الى رمي الأخطاء عليهم.

في بريطانيا ماعاد في walk in clinic وهذا ريح الاطباء بشكل كبير ، وانا الحين في المنتدى اتحدا كم تلقون طبيب واحد قطري مرتاح من بيئة عمله ، وطبعا بيئة العمل من العوامل الاساسية لنجاح اي مهنة.

كحيل
15-01-2012, 10:55 PM
يا جماعة الخير قبل لا تطيحون في أطبائنا وطبيباتنا المواطنين لازم قبلها تعرفون النظام الموجود عندهم وخاصة في المراكز واللي صار لهم كم سنة وكل من يرفس فيهم ، يوم هيئة يوم مؤسسة حمد يوم وزارة وفي الاخير مؤسسة الرعاية الصحية الأولية واللي لين اليوم قاعدين يتخبطون ولا يطبقون ابسط مفاهيم الادارة.

اضف الى ذلك وضع الاطباء وحرمانهم من العديد من الامتيازات والاعتماد على الكوادر الاجنبية وانا اعتبر انه يوجد ذل للأطباء المواطنين وخاصة اللي في المراكز ، من خلال تحميلهم فوق طاقتهم بالاضافة الى رمي الأخطاء عليهم.

في بريطانيا ماعاد في walk in clinic وهذا ريح الاطباء بشكل كبير ، وانا الحين في المنتدى اتحدا كم تلقون طبيب واحد قطري مرتاح من بيئة عمله ، وطبعا بيئة العمل من العوامل الاساسية لنجاح اي مهنة.

إسمحلي أخي العزيز ( أحب قطر ) أن أخالفك الرأي من حيث The level of satisfaction عند الأطباء القطريين في المراكز الصحية بل هناك تطوير مستمر لهم من خلال Training Center of Family Medicine وله شهادة معتمدة دولياً ويصبحوا أخصائيي طب أسرة ولكن قد يحتاجوا وقت بسيط فقط للبروز وهو آت بإن الله لهم ليحلوا محل الأطباء الأجانب ويردوا جزء من الدين الذي عليهم للوطن والمواطن وهم أهل لذلك إنشاء الله وأعتقد بأنهم يحتاجوا للتشجيع وشحذ الهمم ورفع المعنويات ...ليس إلا ...

وشكـــراً

ms-qtr
15-01-2012, 10:59 PM
موضوع جميل
لو الفلوس الي تنصرف تنصرف على نوعيت العلاج جان تطور الطب عندنا اميه وثمانين درجه
شي ايجابي اني اكبر واوسع لكن الاهم هوالتشخيص الصحيح والدقيق

روح الاطلس
15-01-2012, 11:04 PM
رسالتك تقول فيها

مافائدة المباني بدون كفاءة بشرية

اتفق معك في هذا

اما ملف المراكز الصحية فهو مصاب بوعكة صحية شديدة ويحتاج الى تدخل جراحي بشكل عالج ولكن الجراح غير متوفر حتى الان :)

ايزو
15-01-2012, 11:04 PM
اخوي كحيل يمكن ماشرحت الحادثة بالتفصيل بس اختصرت لأني فعلا سألت على المسؤول وقالوا لي يوم السبت ما يداوم وتكلمت مع الصيدلي عن الأدوية لأني الحمد لله عارف استخداماتها وضحك لان لسان حاله يقول هذا الموجود. وفعلا مثل ماقلت الحكومة ما قصرت بتوفير سبل توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بس المشكلة في بعض الاطباء الله يسامحهم همهم الوحيد الكم وليس الكيف ويتفاخرون بانه رائ عدد اكبر من المرضى واعتقد والله اعلم بان هناك معاير للكشف والمدة التي يجب ان يعطيها الطبيب لكل مريض أظن بحدود ١٥ دقيقة على الاقل والمدة التي قضيتها مع الطبيب لاتتجاوز دقيقتين وهي المدة التي يحتاجها لكتابة الوصفة

فتى الجود
15-01-2012, 11:28 PM
السلام عليكم

الذي يوجد لديهم ولا يوجد لدي ربعنا

الامـــــــــانـــــــــــــــــــــــة

و الرك على القدرات البشرية

وليس بالمباني وحجمها والمعدات التى بها !!!

hasss1969
15-01-2012, 11:47 PM
اقولك ايش المشكلة الرئيسية طال عمرك....
كل طبيب او مسئول اجنبي في الرعاية جاب له كم قريب طبيب وشغله في الرعاية...ولو يتم عمل بحث عن اسماء الاطباء واسماء عائلاتهم ستجد كلامي صحيح..وللاسف كل هذا مب في مصلحة لا المريض ولا العمل ..لان التعيين لم يتم على اساس الكفاءة بل على المحسوبية...

ايزو
16-01-2012, 06:11 AM
رسالتك تقول فيها

مافائدة المباني بدون كفاءة بشرية

اتفق معك في هذا

اما ملف المراكز الصحية فهو مصاب بوعكة صحية شديدة ويحتاج الى تدخل جراحي بشكل عالج ولكن الجراح غير متوفر حتى الان :)

لا ياخوي قصدك تقول مافائدة الموارد البشرية في هذه المباني العملاقة

اما الجراح فهو موجود وبكثرة بس المشكلة مايستخدم المشرط للجراحة

ايزو
16-01-2012, 06:17 AM
السلام عليكم

الذي يوجد لديهم ولا يوجد لدي ربعنا

الامـــــــــانـــــــــــــــــــــــة

و الرك على القدرات البشرية

وليس بالمباني وحجمها والمعدات التى بها !!!

المباني مهمة والمعدات اهم والقدرات البشرية ان شاء الله انها فيها البركة بس محتاجة لضغط ومتابعة دقيقة لجودة الخدمه التي تقدمها فالمريض في المستشفى هو الزبون الذي يجب ان يقيم الطبيب والخدمه الموجه اليه

£عبدالعزيز£
16-01-2012, 07:04 AM
اخوي تكفى قول لي وين هالمركز الصحي اللي تتكلم عنه في بريطانيا .. في اي مدينة ؟

لانه احنا في مدينتنا نفتقد شي اسمه دكتور !!

انا رحت مرة كنت مصخن وعندي امتحانين ثاني يوم .. رحت المستشفى واعتقد كان مستشفى الجامعة

وتنقعت وانا انطر الدكتور .. اخرتها دخلت على واحد لابس بدلة رياضة قالي شفيك .. وصفت له اللي فيني

كحة وصخونه وزكام .. كشف علي .. قالي اوكي ارجع البيت ارتاح وخذ اي دوا .. قلت له اي دوا نفس شنو ؟

قلت له يعني بندول اوكي . قال يس .. قلت له اوكي انا عندي امتحانين بكرة .. عطاني رقمه وقالي لو ماقدرت

تقدم اتصل لي .. انا ما برد عليك لاني ما بكون موجود .. انت بس سجل لي رسالة صوتية وانا بسمعها عقب يومين @@

..

اما في المرة الثانية واحد من الشباب كان محتاج بخاخ ربو وكان الوقت متاخر فمالنا الا الطواري

اول ما تدخل في لوحة تبشرك .. مكتوب عليها وقت الانتظار المتوقع 4 ساعات .. والعالم طايحين كل واحد

حالته حالة .. قلت الحمدلله على النعمة اللي احنا فيها

..

هاي اللي شفته بعيني

اما اللي سمعته اخس

في اللي اعتقد عنده تكسر في الدم او فقر دم مب متاكد .. وودوه المستشفى

قعدوا يدورون عن طريقة العلاج !! .. ونسيت اذا طلعوها من الكتاب ولا حد علمهم بالتلفون !!

وفي اللي انكسرت رجله راح الطواري ما طلع الا عقب 6 او 9 ساعات

القائــد
16-01-2012, 07:15 AM
دكاترة المراكز الصحية في الضياااع .. لا أعمم ولكن الاغلبية الساحقة في الضيااااااع ولا حياة لمن تنادي

:nice::nice::nice:

المخباط
16-01-2012, 07:17 AM
أسعد الله أوقاتك ...
تريد أن تعرف أين الخلل ... أنا أقول لك أين الخلل .. الخلل الله يطول بعمرك هو فينا ... الدولة لم تقصر بشهادتك في سطورك المذكورة أعلاه !!! مباني - مواقف - عدد أطباء وعيادات - مختبرات - صيدليات ... بقي دوري ودورك في مساعدة المسئولين للوقوف جنباً إلى جنب على مواطن التقصير والضعف وقفة مسئول يتحلى بحس وطني مسئول لأن هذه الأموال التي صرفت على توفير ما ذكر أعلاه هي أموال عامة ( لي ولك ولأهالينا جميعاً) وكان يتوجب عليك أن تكون ردة فعلك عند شباك الصيدلية أقوى من نكتتك التي أضحكت بها الصيدلي أثابك الله عليها والتي أتمنى بأنك قد أضحكته بها إن لم يكن قد ضحك عليك إستغراباً من ردة فعلك على الطبيب !!!

إخواني الأعزاء ... أنا لا أتكلم هنا عن مستوى أو تقييم خدمات ... معترفين بأوجه القصور ولكن من منطلق الحديث الشريف لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكراً ... الحديث ) فإن سكتت أخي ( إيزو ) وسكتت أنا والثاني والثالث والمال العام يهدر بدم بارد وأمامنا ونحن نتهكم بدون أدنى حس بالمسئولية ... فعلى الدنيا السلام ...

ومن هنا أخواني نتفق جميعاً بأن أي ملاحظة يجب أن تأخذ أقصر وأسرع طريق للمسئولين عن المراكز الصحية سواء عن طريق مدير المركز أو الطبيب المسئول فوراً .. وصدقوني سينصلح الحال بين هؤلاء الأطباء عندما تنهى خدمات واحد منهم لعدم كفاءته أو إستهتاره بالمراجعين لأن الأطباء الآخرين سيعرفون بأن هناك رقابة من جميع الشعب عليهم ( والعيار اللي ما يصيب يدوووش ) ...
أتنمى بأن لا أكون قد ضايقتك أخي العزيز إيزو ولكن صدقني هي فقط الحرقة على إستغفالنا وإستصغارنا وإعتبارنا شعب مرففه غير مبالي لايميز حتى نوعيه الدواء ولا يكلف نفسه عناء القرائه ليعرف ما ينفعه مما يضره ... والله من وراء قصدي[/size][/color][/i][/b]

:nice:

احب قطر
16-01-2012, 10:10 AM
إسمحلي أخي العزيز ( أحب قطر ) أن أخالفك الرأي من حيث the level of satisfaction عند الأطباء القطريين في المراكز الصحية بل هناك تطوير مستمر لهم من خلال training center of family medicine وله شهادة معتمدة دولياً ويصبحوا أخصائيي طب أسرة ولكن قد يحتاجوا وقت بسيط فقط للبروز وهو آت بإن الله لهم ليحلوا محل الأطباء الأجانب ويردوا جزء من الدين الذي عليهم للوطن والمواطن وهم أهل لذلك إنشاء الله وأعتقد بأنهم يحتاجوا للتشجيع وشحذ الهمم ورفع المعنويات ...ليس إلا ...

وشكـــراً

اولا أنا لا اشكك نهائيا في قدرة أطبائنا وطبيباتنا ، ولكن النقص الموجود في اسلوب إدارة الاطباء بشكل عام وفي الرعاية الصحية بشكل خاص ، والشهادات الدولية مش صعب الحصول عليها مثل ما مؤسسة حمد حاصله عليها ، وبعدين ابحث اكثر عن مركز التدريب وشوف من اللي يديره وايش صلة القرابة مع مدير الرعاية الصحية الأولية مع العلم بانه كذلك يدير احد المراكز.

أنا أأكد لك مره ثانية ان المشكلة عندنا عدم الاهتمام بالكوادر الوطنية ووضع القوانين المتعسفة ضدهم ، وعدم وجود قيادة سليمة للكادر الطبي.

احب قطر
16-01-2012, 10:17 AM
اخوي كحيل يمكن ماشرحت الحادثة بالتفصيل بس اختصرت لأني فعلا سألت على المسؤول وقالوا لي يوم السبت ما يداوم وتكلمت مع الصيدلي عن الأدوية لأني الحمد لله عارف استخداماتها وضحك لان لسان حاله يقول هذا الموجود. وفعلا مثل ماقلت الحكومة ما قصرت بتوفير سبل توفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بس المشكلة في بعض الاطباء الله يسامحهم همهم الوحيد الكم وليس الكيف ويتفاخرون بانه رائ عدد اكبر من المرضى واعتقد والله اعلم بان هناك معاير للكشف والمدة التي يجب ان يعطيها الطبيب لكل مريض أظن بحدود 15 دقيقة على الاقل والمدة التي قضيتها مع الطبيب لاتتجاوز دقيقتين وهي المدة التي يحتاجها لكتابة الوصفة

اخوي ايزو ، الاطباء اصلا ما ودهم يشوفون هال عدد من المرضى لان اصلا عدد الاطباء محدود ، وهذا مفروض عليهم فرض ، تصدق ان الطبيب احيانا يشوف مايقارب من 100 مريض في اليوم ، وين راح يركز؟؟ تصدق ان الطبيبة عندها ساعات الرضاعة بس ساعة وحدة لمدة 6 اشهر ، تصدق او ان الطبيب عنده إجازة لمدة 4 ايام وجا فيها مناوبة لازم يناوب الا اذا كانت إجازته اكثر من اسبوع .

اي انسان علشان يأدي اداء جيد لازم يكون مرتاح في بيئته علشان يقدر يكون متميز.

بنت الاجواد
16-01-2012, 10:42 AM
اؤيد كلام كحيل لازم نكون الرقيب لاخطاء الاطباء اللي زادت عن حدها والابلاغ عنهم ليكونوا قدوه

لغيرهم

GCC
16-01-2012, 11:02 AM
عذراً اخوي ايزو لو كنت مكانك راح اسأل الطبيب: لماذا نفس هذه الاعراض قوبلت باهتمام اكبر من قبل الطبيب في بريطانيا مقارنة بما تفعله انت، علماً بأنها نفس الاعراض تماماً؟

سؤالك ممكن يخللي الطبيب يبدي اهتمام اكثر لمرضاه في المرة المقبلة وقد يكشف له وجه القصور في ادائه - ان وجد- وسيؤثر ذلك في جودة الخدمات الصحية المقدمة

دائماً وابداً آلام الصدر يجب ان تشخص تشخيص دقيق من قبل الطبيب لانها قد تكون جدية وخطيرة اذا لم يتم اكتشاف اسبابها بسرعة

عافانا الله واياكم

*

باراكودا
16-01-2012, 11:55 AM
في تطور كبير في المراكز الصحية عندنا والدكاترة اغلبهم ماعليهم كلام
واغلبهم يجري الفحوصات الروتينية .

لمعة الالماس
16-01-2012, 12:26 PM
المباني حلوة ونظيفة ومرتبة بس الدكاترة وسوء التنظيم

يعني انا مثلا امس رحت المركز الصحي عشان تصرف لي دواء اول ما دخلت قالت فيه ايه مادري ليش كله الدكاتره مستعيلين !!! وعطتني حبوب وما اقتنعت فيه وقلت بمر على خاص افضل

ومن اسبوع رحت تطعيم الاطفال بصراحه تميت ساعتين والطفل تملل والمكان ضيق وياليت يفتحون اكثر من غرفة حق التطعيم لان الطفل ما يستحمل الانتظار

ونفس الشي عيادة الحمل والولادة لازم تجي الساعه 7 الصبح عشان تحصل رقم يعني اللي يجي قبل وتم الحامل تتنظر ساعة او اكثر عشان يجي دورها .. ما عندهم نظام مواعيد بالساعة يعني كل مريض يجي بموعده

يحفظك ربي
16-01-2012, 12:45 PM
مانقول الا الله المستعان

متى بتكون عندنا هذي التجهيزات الصح اللي تليق بمستوى دولتنا ..

صج عندنا امكانيات لكن المسؤولين ...............:secret: