المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا بد أن يكون قطري أو من أبناء المقيمين

المسك1969
16-01-2012, 11:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اعتقد الجميع سمع بالحادث الذي راح ضحيتها سيدات نسأل الله أن يغفر لهن... وسمعنا كيف أن الأسعاف تأخر عنهن وذلك بسبب أن من يقود سيارة الاسعاف لا يعرف الطريق جيدا...

وقد ذكرت إحدى زميلاتي في العمل أنهم عن احتياجهم لسيارة اسعاف لنقل والدها للمستشفى لعدم استطاعتهم نقله بالسيارة تتأخر عنهم سيارة الأسعاف نظرا لأنهم لا يعرفون الطريق إلى البيت وأحيانا لا يعرفون المناطق جيدا...

ثم سمعنا كيف أن المسعفين كانوا مهتمين بالاسم وأمور ورقية لابد من الانتهاء منها؟؟؟ وهذا هو حال مؤسسة حمد الطبية بعد نظام الـJCI الذي جعل تعبئة الأوراق أهم من علاج المريض... فأصبح شغل الممرضه والطبيب والمسعف تعبئة الأوراق أولا ثم اسعاف أو علاج المريض

وسمعنا عن تواجد الشرطة وكيف أنهم لم يفقهوا شيء في الأسعافات الأوليه وكان وجودهم للأسف كعدمه وقد كنت طرحت موضوعا بالسابق عن تدريب الشرطة وخصوصا لخويا والمرور وغيرهم ممن يفترض تواجده أثناء الحادث فهم أول البشر وصولا للحادث حتى قبل الأسعاف

إليكم الرابط:
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=461484&highlight=%C7%E6%E1+%C7%E1%C8%D4%D1+%E6%D5%E6%E1%C 7+%E1%E1%CD%C7%CF%CB

والآن يامؤسسة حمد- قسم الطوارئ ألم يأن الآوان ليكون سائق سيارة الأسعاف قطري أو من أبناء المقيمين الذي وُلدوا في قطر ويعرفونها جيدا...

ألم يأن الآوان يا وزارة الداخلية أن تكون الاسعافات الاولية هي أساس أن يدخل الجندي للعمل... نعم قد تكون لديكم المبادئ الخفيفة ولكنها تُنسى إلم تُعاد وتكرر عليهم... فبالله عليهم اجعلوها أساسية فأنتم من يصل أولا للحادث وقد يكون في الحادث أحد من أهلكم... لا تستبعدوا أمرا قد يحدث لكم أيضا وعليكم أعانتهم على أخذ مثل هذه الدورات عن طريق مؤسسة حمد الطبية قسم التدريب وإعادة اختبارهم واصدرا شهادات سنوية للناجحين منهم بل وضع مكافأة لكل من ينجح حتى يزيد التنافس...

وأخيرا أرى والله أعلم أن هاتين النقطتين هما الأهم :

1) تدريب رجال الشرطة الذين يفترض تواجدهم وقت الحادث وإعادة تدريبهم جنودا وضباط سنويا على الاسعافات الأولية فهم من يستفيد أولا لأنقاذ من يحتاج أن لاقدر الله حدث شيء لأهلهم أو وقت وصولهم للحادث قبل سيارة الأسعاف

2) ترك قيادة سيارة الأسعاف إما لقطري أو لمقيم يعرف "دواعيس" قطر حتى يسهل وصول الاسعاف إلى الحادث+ اثنين من المسعفين مع السائق... أما أن يقود سيارة الاسعاف يكون عربي أو اسيوي لا يعرف قطر جيدا فقط يسوق لأنه مسعف فوالله هذه مصيبة.

جزاكم الله خيرا:nice:

دهــن العود
16-01-2012, 11:50 AM
جزاك الرحمن كل خير

تكلمتي في الي كنت افكر فيه من سعمت اتصال احد اقارب السيدات رحمهم الله في برنامج وطني الحبيب

اتمنى من المسؤلين أن ينتهبوا لهاتين النقطتين

1- تدريب رجال المرور ومن في حكمهم على الاسعافات الأولية
2- توظيف القطرين أو المقيمين الذي قضوا سنوات بالدوحة كسائقين لسيارات الاسعاف

رحم الله موتانا وموتى المسلمين

حسن
16-01-2012, 12:00 PM
الحمدلله على السلامه يالمسك وين هل الغيبه ان شاء الله خير
الاول كانو سواقين العنبلوص قطرين من الجيل القديم والله ريحمهم وكان عدد السكان قليل والمسافات قريبه وشوارع قليله ام الحين انا صرت اضيع في المناطق وان ولد قطر شلون ذولا السواقين
وثانيا الحين القطريين يرفضون يشتغلون مثل هذه الشغلات الا كان يحطون من بلوش قطر ولا المولودين هني من غير القطرين

بو طالب
16-01-2012, 12:01 PM
:victoryواحد من ربعي مواليد الدوحه خلص بكالوريوس تمريض قبل سنه ونص وهذا هو للحين قاعد في بيتهم

ما حصل وظيفه

يقول لي : والله العظيم ما خليت مستشفى او عياده حكوميه او خاصه ما قدمت عليها ...

والله العظيم انه لو يوافقون لي اشتغل في مستشفى حمد ويقولولي تشتغل سنه بدون راتب

اشتغل بكل تفاني وبدون تقصير وماعندي مشكله لاني ابي اخدم هالبلد واخدم هالمستشفى الي انولدت فيه

يعني هالتوانسه الي جايين امس الدوحه اولى بالشغل من ( اهلها ومواليدها )

والحمدلله على السلامه اختي المسك

ومن طول الغيبات جاب الغنايم :victory:

أبو عبدالعزيز
16-01-2012, 12:03 PM
أعتبر هذا الحادث عبارة عن فضيحة تستوجب التحقيق الإداري (وقد تستوجب الجنائي أيضا) مع الجهات ذات الصلة جميعها

alrasee
16-01-2012, 12:05 PM
مب المفروض الجي بي اس حل اشكالية انهم ما يعرفون المناطق

الحين الجي بي اس من اتحط فيه العنوان يحدد لك المسار مب بس المسار الا يحدد لك اقصر طريق عشان توصل

المسك1969
16-01-2012, 12:11 PM
جزاك الرحمن كل خير

تكلمتي في الي كنت افكر فيه من سعمت اتصال احد اقارب السيدات رحمهم الله في برنامج وطني الحبيب

جزاكم الله وحياكم الله أختي الكريمة

المسك1969
16-01-2012, 12:13 PM
الحمدلله على السلامه يالمسك وين هل الغيبه ان شاء الله خير
الاول كانو سواقين العنبلوص قطرين من الجيل القديم والله ريحمهم وكان عدد السكان قليل والمسافات قريبه وشوارع قليله ام الحين انا صرت اضيع في المناطق وان ولد قطر شلون ذولا السواقين
وثانيا الحين القطريين يرفضون يشتغلون مثل هذه الشغلات الا كان يحطون من بلوش قطر ولا المولودين هني من غير القطرين

ربي يسلمك من كل شر...

يا حسن حفظك الله شوف سواقين مؤسسة حمد اللي يوصلون الممرضات في سياير وباصات كلهم قطريين سواء من المتقاعدين أو غيرهم...

والشغله مب عيب وهناك مقيمين يبون ويتمنون مثل هالشغله خل يشغلونهم.. بس أهم شيء ناس تعرف بشوارع البلاد

المسك1969
16-01-2012, 12:14 PM
:victoryواحد من ربعي مواليد الدوحه خلص بكالوريوس تمريض قبل سنه ونص وهذا هو للحين قاعد في بيتهم

ما حصل وظيفه

اشتغل بكل تفاني وبدون تقصير وماعندي مشكله لاني ابي اخدم هالبلد واخدم هالمستشفى الي انولدت فيه

سلمك الله من كل شر وحفظ لك من تحب

صدقت ليش ما يوظفونهم؟ يعرفون دواعيس قطر مب احسن من الفلبيني والتونسي الجديد مع احترامي لهم بس مسعفين حتى سواقتهم احيانا مادري شلون

المسك1969
16-01-2012, 12:15 PM
أعتبر هذا الحادث عبارة عن فضيحة تستوجب التحقيق الإداري (وقد تستوجب الجنائي أيضا) مع الجهات ذات الصلة جميعها

تقصد تستوجب الكتمان:secret:

جزاك الله خيرا ... اسعدني مرورك حفظك الله

وجه السعد 2
16-01-2012, 12:16 PM

كلام سليم ..

المسك1969
16-01-2012, 12:17 PM
مب المفروض الجي بي اس حل اشكالية انهم ما يعرفون المناطق

الحين الجي بي اس من اتحط فيه العنوان يحدد لك المسار مب بس المسار الا يحدد لك اقصر طريق عشان توصل

عمرك اطول من عمري... سبحان الله كنت بذكرها ونسيت...

هو أقل القليل أن يستخدمون gps ولكن للأسف ماعندهم... تصدق أن شركة من شركات الابواب الكترونيه يوصلون بيتي عليها وهو أمر مب مهم مثل اسعاف انسان ممكن يموت

جزاك الله خيرا... اسعدني مرورك

قطريه ماركه
16-01-2012, 12:21 PM
كلامج سليم نتمنى انه اللي صار ما يتكرر ..

و يتعضون و يطورون من نفسهم ...

الفا برافو
16-01-2012, 12:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اعتقد الجميع سمع بالحادث الذي راح ضحيتها سيدات نسأل الله أن يغفر لهن... وسمعنا كيف أن الأسعاف تأخر عنهن وذلك بسبب أن من يقود سيارة الاسعاف لا يعرف الطريق جيدا...

وقد ذكرت إحدى زميلاتي في العمل أنهم عن احتياجهم لسيارة اسعاف لنقل والدها للمستشفى لعدم استطاعتهم نقله بالسيارة تتأخر عنهم سيارة الأسعاف نظرا لأنهم لا يعرفون الطريق إلى البيت وأحيانا لا يعرفون المناطق جيدا...

ثم سمعنا كيف أن المسعفين كانوا مهتمين بالاسم وأمور ورقية لابد من الانتهاء منها؟؟؟ وهذا هو حال مؤسسة حمد الطبية بعد نظام الـjci الذي جعل تعبئة الأوراق أهم من علاج المريض... فأصبح شغل الممرضه والطبيب والمسعف تعبئة الأوراق أولا ثم اسعاف أو علاج المريض

وسمعنا عن تواجد الشرطة وكيف أنهم لم يفقهوا شيء في الأسعافات الأوليه وكان وجودهم للأسف كعدمه وقد كنت طرحت موضوعا بالسابق عن تدريب الشرطة وخصوصا لخويا والمرور وغيرهم ممن يفترض تواجده أثناء الحادث فهم أول البشر وصولا للحادث حتى قبل الأسعاف

إليكم الرابط:
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=461484&highlight=%c7%e6%e1+%c7%e1%c8%d4%d1+%e6%d5%e6%e1%c 7+%e1%e1%cd%c7%cf%cb

والآن يامؤسسة حمد- قسم الطوارئ ألم يأن الآوان ليكون سائق سيارة الأسعاف قطري أو من أبناء المقيمين الذي وُلدوا في قطر ويعرفونها جيدا...

ألم يأن الآوان يا وزارة الداخلية أن تكون الاسعافات الاولية هي أساس أن يدخل الجندي للعمل... نعم قد تكون لديكم المبادئ الخفيفة ولكنها تُنسى إلم تُعاد وتكرر عليهم... فبالله عليهم اجعلوها أساسية فأنتم من يصل أولا للحادث وقد يكون في الحادث أحد من أهلكم... لا تستبعدوا أمرا قد يحدث لكم أيضا وعليكم أعانتهم على أخذ مثل هذه الدورات عن طريق مؤسسة حمد الطبية قسم التدريب وإعادة اختبارهم واصدرا شهادات سنوية للناجحين منهم بل وضع مكافأة لكل من ينجح حتى يزيد التنافس...

وأخيرا أرى والله أعلم أن هاتين النقطتين هما الأهم :

1) تدريب رجال الشرطة الذين يفترض تواجدهم وقت الحادث وإعادة تدريبهم جنودا وضباط سنويا على الاسعافات الأولية فهم من يستفيد أولا لأنقاذ من يحتاج أن لاقدر الله حدث شيء لأهلهم أو وقت وصولهم للحادث قبل سيارة الأسعاف

2) ترك قيادة سيارة الأسعاف إما لقطري أو لمقيم يعرف "دواعيس" قطر حتى يسهل وصول الاسعاف إلى الحادث+ اثنين من المسعفين مع السائق... أما أن يقود سيارة الاسعاف يكون عربي أو اسيوي لا يعرف قطر جيدا فقط يسوق لأنه مسعف فوالله هذه مصيبة.

جزاكم الله خيرا:nice:

وجزاج الله خير على الطرح
والله انه هالحادث اصابنا كلنا وافجعنا وهذه ارادة الله عز وجل لكن المصيبه كانت في الاسعاف ورجال الامن !!
الاسعاف اللي مايدل وين الله قاطه
ورجال الامن اللي وصولوا ولا عرفوا شلون يسعفون المصابين..
لاحول ولا قوة الا بالله

حسن
16-01-2012, 12:31 PM
عمرك اطول من عمري... سبحان الله كنت بذكرها ونسيت...

هو أقل القليل أن يستخدمون gps ولكن للأسف ماعندهم... تصدق أن شركة من شركات الابواب الكترونيه يوصلون بيتي عليها وهو أمر مب مهم مثل اسعاف انسان ممكن يموت

جزاك الله خيرا... اسعدني مرورك

يالمسك الجي بي اس مايعرف تقولينله ودنا ام جاسم ولا جفن الضب ولا قصار العبد مايد دواعيس ومسميات قطر مسمياتنا صعبه ولا تقولين حق السواق ودنه قاف مشين وين يدلها

Roo7MooT
16-01-2012, 12:38 PM
ال جي بي اس مب حل فرضا مشى بطريج وكان فيه تحويلة او اعمال طرق في هالشارع

كيف بيتصرف وبعدين الي يرفع الضغط في هالسواقين الغباء العجيب الي فيهم

يعني مصرح لهم يقطعون اشارات ويتجاوزون السرعة القانونية للشارع

حزات والله يمر علي اسعاف ومشغل الونان انا أمشي 80 في الشارع وفيه رادار

والاخ اللطيف يتجاوزني ويمشي 90 ولا يصيده الرادار

لا وفي الخطوط الخارجية ما يتجاوزون الــ 100 والخط يكون 120

والله لو كنت أسوق الأسعاف وسمعت بحادث العائلة ما يردني غير الطبلون

يعني مواترهم مزودة والمكاين 8100 توين تيربو ديزل

يعني فيها عزم بس خلف الله على الفلبن والتوانسة الي ارواح اهل قطر باياديهم بعد الله

* حلم الطفولة اكون سائق اسعاف

خزامئ
16-01-2012, 01:14 PM
اذا عذرهم ان السياره ماتسوعب اكثر من 3 اشخاص الحل تكون سيارتين وحده فيها المسعفين والثانيه فيها قطري يدل ويعرف يتصرف في مثل المواقف حمدلله الخير واجد مهب عاجزين من انه تكون كل سياره سعاف معها جمس فيه دليل يعرف كل وادي من وديان قطر وكل طعس
بس مافيه عقل يرتب

بوحارب
16-01-2012, 01:17 PM
يالمسك الجي بي اس مايعرف تقولينله ودنا ام جاسم ولا جفن الضب ولا قصار العبد مايد دواعيس ومسميات قطر مسمياتنا صعبه ولا تقولين حق السواق ودنه قاف مشين وين يدلها

حتى المزروعة ما يدلها هالجي بي اس :omen2:

وين تبي التونسي يوصلك هناك :)

الرايــق
16-01-2012, 01:34 PM
تعقيبا على العنوان
قطري او مواليد قطر .. ولا نكتفي بكونه من المقيمين .. لا كثير من المقيمين الله بالخير ..

الله المستعان

وطن
16-01-2012, 01:40 PM
جزاك الله خير يا المسك

كلامك صحيح

وطن
16-01-2012, 01:46 PM

حتى المزروعة ما يدلها هالجي بي اس :omen2:

وين تبي التونسي يوصلك هناك :)

زين عندي اقتراح
ليش ما يكون في كباين تلفون للطوارئ فقط على الخطوط الخارجية والمقطوعه

يعني كل كيلو مثلا

مثل هذا

ومربوط بالستالايت يكون اي واحد يتصل يبلغ ،، احداثياته تطلع مباشرة على السستم عند الداخلية او الاسعاف

ويكون الوصول سهل لهم

خليفـة
16-01-2012, 01:58 PM
اتفق معاج اختي المسك في كل ما ذكرتي بارك الله فيج
كثر الله امثالج .. وجزاج الله خير على الاقتراح الطيب
وهذا الأمر يحتاج لقرار سريع وفوري

شكرا مرة أخرى

خليفــة

barod
16-01-2012, 03:06 PM
يعني بلدنا على صغرها ومب قادرين يحلون مشكله المواقع كيف لو كبر السعوديه .. جزاج الله خير يالمسك كلامج كله سليم

حسن
16-01-2012, 03:13 PM

يعني فيها عزم بس خلف الله على الفلبن والتوانسة الي ارواح اهل قطر باياديهم بعد الله

ياخوك مايسير اسعاف مسكر طابلونه بعدين شلون ييبون اسعاف يشيل اسعافك لاقدر الله وسويت حادث انت ومصابينك
والله لا يحقق حلم الطفوله وتسير سواق اسعاف انت من النك مالك بايعها

basma222
16-01-2012, 03:21 PM
حتى المرور تنتظرهم ساعات ولا توصلون

حنا اليوم حصل لنا حادث وانتظرنا ساعتين ولا وصل المرور وبعدين رحنا مرور المعمورة ولا شافوا السيارات

بس قالوا الاولوية للشاحنات وانتواا الله يعينكم على التصليح

الحمدلله على سلامتنا

في الحديد ولا فينا

كلنا قطر 1981
16-01-2012, 03:28 PM
جزاك الرحمن كل خير

اتفق مع هالراي :victory:

سهم عتيج
16-01-2012, 03:40 PM

يعطيك العافية اخوي بوعبدالعزيز,, وكذلك الشكر موصول للاخت المسك..

نعم هذا يقودنا الى أن كثير من المسؤولين في مختلف الجهات قد لايكونوا في المكان السليم,,لأن الأهواء تلعب دورا كبيرا في التوظيف أو اعطاء المسؤولية لمن لا يستحقها وكأنها تشريف لا تكليف..

في السابق أتذكر جيدا عندما انقلبت سيارة وقود واحترقت بسبب تهور السائق,, قبلها بشهور بسيطة حدث لي موقفا مع شاحنة وقود.. حيث أن صاحبها سلك طريقا مخالفا وكان يقودها بسرعة جنونية ويريد أن يتجاوز الجميع حتى يصل الى مشواره,, ومع الأسف صدمني بشكل خفيف, وتم فتح تحقيق بهذا الخصوص لأنني اعترضت على طريقة قيادته المتهورة,, وأخبرني الشخص المكلف من وقود بأن الشخص المسؤول عنهم وهو قطري سيحفظ التحقيق في الدرج وكأن شيئا لم يكن.. وحدث بعدها ماحدث مما حرك المياه الراكدة في الأدراج..

نعم وللأسف أقولها أننا ننتظر المشكلة حتى تحدث ومن ثم نبدأ بالتحرك والتفكير..

ولكن اذا وصلنا الى أننا نذهب الى المشكلة ونحلها قبل أن تحدث فأعتقد بأن مثل هالمشاكل ستقل بشكل كبير.

شخصيا أعتقد أن على كل مسؤول أن يعتمد على الكفاءات في التوظيف لا العلاقات..

وعندها نكون وضعنا يدنا على الجرح في كل الامور..

والله أعلم..

المفترسه
16-01-2012, 03:50 PM
يامسك ابي اوضح شي بخصوص اقتراحاتج
صدقيني صعب ويمكن من المستحيل انه يوظفون قطريين او اي مقيم
كسائق لسيارة الاسعاف لانه مؤوسسة حمد تبع القوانين العالميه ونظام
الجي سي اي انه قائد سيارة الاسعاف هو المسعف نفسه الحاصل على
شهادات التخصص صدقيني هذا مو من عندي من حمد بوليسي الا اذا غيروا
قوانينهم وجابوا سائقين من قسم النقليات فهذا شي ثاني
وفي نقطه ثانيه حبيت انوه عليها التقصير مو من من خدمة الاسعاف بس
لانه بصراحه عندهم نقص في سيارات الاسعاف وعددهم غير كافي والمفروض
الدوله تخصص اكثر من مبنى لسيارات الاسعاف في مناطق متفرقه في البلد
عشان تغطي النقص وتلبي الخدمه باسرع وقت اتمنى من الدوله الاهتمام
وتطوير الاسعاف والمستشفيات لانها اماكن حيويه افضل من بناء الملاعب
والانديه الرياضيه بمبالغ ضخمه وخرافيه

الإكسير
16-01-2012, 04:09 PM
دورة الاسعافات الاوليه مدتها اسبوع واحد فقط والمفروض تكون جزء من مدة التدريب العسكري...وبخصوص السائق الحين فيه اجهزه حديثه تحدد مكان الحادث عن طريق مركز الاتصالات وتبين فالشاشه الي موجوده في سيارة الاسعاف اتمنى يتم تركيب النظام هذا ..

@الأدعم@
16-01-2012, 04:12 PM
اليوم اقرا بالجريده المسؤل بقسم الاسعاف امريكي وتبون قطري !!!

@الأدعم@
16-01-2012, 04:15 PM
اغلى بلد ومافيها الا اسعاف الطائر واحد !!!

عجبي

بس فالحين بالجرايد دوله قطر تقدم مساعدات للبلد الفلاني وتعالج المصابين والضحايا ويجيبون لك كم صور للطيارات وصور مساعدات وهياط والقطريين يبكون بالمنتديات والاذاعات لانقدر تنعالج ولامواعيد الا 3 شهور واحمد ربك ولا حياه لمن تنادي !!!

عليه العوض
16-01-2012, 04:57 PM
يوجد مواليد وبحاجه للعمل وما يبون سكن ولا مواصلات يريدون شغل فقط وهم الاولى من غيرهم
الي يحتاج ان توفر له سكن ومواصلات وعقد

المسك1969
16-01-2012, 08:45 PM
أشكركم على تفاعلكم حفظكم الله وحفظ لكم من تحبون...

كلامج سليم نتمنى انه اللي صار ما يتكرر ..
و يتعضون و يطورون من نفسهم ...

وجزاج الله خير على الطرح
والله انه هالحادث اصابنا كلنا وافجعنا وهذه ارادة الله عز وجل لكن المصيبه كانت في الاسعاف ورجال الامن !!
الاسعاف اللي مايدل وين الله قاطه
ورجال الامن اللي وصولوا ولا عرفوا شلون يسعفون المصابين..
لاحول ولا قوة الا بالله

صدقت وخصوصا لو الشوارع تتصلح وفيها تحويلات واحنا تصليحاتنا تطول لسنوات والله المستعان

الروح حفظك الله بيد الله والحياة والموت بيده سبحانه وما البشر والمسعفين والاطباء إلا سبب للحياة أو الموت أحيانا...

بس الحمدلله أنك مب سايق اسعاف...ربي يحفظك أخوي من كل شر... تدري مره أن سيارة شرطة سمعت والله أعلم أنها كانت متوجه لمكان حادث ومن السرعة انقلبت... ينعم هم عليهم الحضور بسرعة ولكن أرواحهم بعد مهمة...

ولكن توفير سيارات اسعاف في جميع مناطق الدوحة وقسم اسعاف للسيارات لتسهيل لاقدر الله اسعاف المصابين بسرعة للمستشفى

اذا عذرهم ان السياره ماتسوعب اكثر من 3 اشخاص الحل تكون سيارتين وحده فيها المسعفين والثانيه فيها قطري يدل ويعرف يتصرف في مثل المواقف حمدلله الخير واجد مهب عاجزين من انه تكون كل سياره سعاف معها جمس فيه دليل يعرف كل وادي من وديان قطر وكل طعس
بس مافيه عقل يرتب

ليش ما تستوعب ربي يحفظك؟ السائق يكون قدام وحذاه واحد مسعف والمسعف الثاني وراء

تعقيبا على العنوان
قطري او مواليد قطر .. ولا نكتفي بكونه من المقيمين .. لا كثير من المقيمين الله بالخير ..
الله المستعان

القصد ربي يحفظك أن يكون ممن يعرفون مناطق قطر جيدا ولا يهم من يكون

جزاك الله خير يا المسك
كلامك صحيح

زين عندي اقتراح
ليش ما يكون في كباين تلفون للطوارئ فقط على الخطوط الخارجية والمقطوعه
يعني كل كيلو مثلا
مثل هذا
ومربوط بالستالايت يكون اي واحد يتصل يبلغ ،، احداثياته تطلع مباشرة على السستم عند الداخلية او الاسعاف
ويكون الوصول سهل لهم

احنا حفظكم الله ما نبي كباين بقدر ما نبي سيارات اسعاف تصل في الوقت المحدد لمكان الحادث ولو قلنا أن يكون هناك قسم لسيارات الاسعاف تتحرك عند مناداتها لمكان الحادث فهو أفضل ولكن التلفون فالكل ولله الحمد لديه جوال ويستطيع الاتصال منه

اتفق معاج اختي المسك في كل ما ذكرتي بارك الله فيج
كثر الله امثالج .. وجزاج الله خير على الاقتراح الطيب
وهذا الأمر يحتاج لقرار سريع وفوري
شكرا مرة أخرى
خليفــة

يعني بلدنا على صغرها ومب قادرين يحلون مشكله المواقع كيف لو كبر السعوديه .. جزاج الله خير يالمسك كلامج كله سليم

حتى المرور تنتظرهم ساعات ولا توصلون
حنا اليوم حصل لنا حادث وانتظرنا ساعتين ولا وصل المرور وبعدين رحنا مرور المعمورة ولا شافوا السيارات
بس قالوا الاولوية للشاحنات وانتواا الله يعينكم على التصليح
الحمدلله على سلامتنا
في الحديد ولا فينا

ربي يحفظكم من كل شر وحمدلله على سلامتكم وتذكر حفظك الله حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال "يا غلام , إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك , إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف " رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح وفي رواية غير الترمذي " احفظ الله تجده أمامك , تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة , واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لك يكن ليخطئك , واعلم أن النصر مع الصبر , وأن الفرج مع الكرب , وأن مع العسر يسراً " .

يعطيك العافية اخوي بوعبدالعزيز,, وكذلك الشكر موصول للاخت المسك..

يامسك ابي اوضح شي بخصوص اقتراحاتج
صدقيني صعب ويمكن من المستحيل انه يوظفون قطريين او اي مقيم
كسائق لسيارة الاسعاف لانه مؤوسسة حمد تبع القوانين العالميه ونظام
الجي سي اي انه قائد سيارة الاسعاف هو المسعف نفسه الحاصل على
شهادات التخصص صدقيني هذا مو من عندي من حمد بوليسي الا اذا غيروا
قوانينهم وجابوا سائقين من قسم النقليات فهذا شي ثاني
وفي نقطه ثانيه حبيت انوه عليها التقصير مو من من خدمة الاسعاف بس
لانه بصراحه عندهم نقص في سيارات الاسعاف وعددهم غير كافي والمفروض
الدوله تخصص اكثر من مبنى لسيارات الاسعاف في مناطق متفرقه في البلد
عشان تغطي النقص وتلبي الخدمه باسرع وقت اتمنى من الدوله الاهتمام
وتطوير الاسعاف والمستشفيات لانها اماكن حيويه افضل من بناء الملاعب
والانديه الرياضيه بمبالغ ضخمه وخرافيه

يالغالية وشسوى لنا الـjci ومن استفاد منه؟ حتى الموظفين متضايقين من تعبئة الاوراق والاهتمام بها أفضل من المريض...

وأن فرضنا أن السياسة التي فرضتها عليهم لجنة الـjci تتطلب ذلك فهل يعقل ألا يناقشوا أمر خطير مثل هذا...شلون احط انسان جديد سواق لسيارات اسعاف هدفها الأول هو الوصول لمكان الحادث مب تدور وتدور ما تعرف وين تروح؟ وإلا توقف تسأل الناس وين المكان الفلاني

وليس عليها كمؤسسة حمد أن توافق على كل مايقوله الامريكان ... نعم قد نحتاج لتطوير أنفسنا ولكن وفق عاداتنا وتقاليدنا وما يناسب بلدنا وديننا... أمر مرفوض ما تفعله المؤسسة حتى من قِبل موظفيها الذين لا حول لهم ولا قوة إلا تنفيذ الأوامر ولكن خلي أحد من أهل المسئولين في المؤسسة يتعرض لحادث هنا سيدركون خطورة الأمر وعندها سيقومون بالتحقيق والمكاتبات والتعديل... شنو يعني لازم ندعي عليهم حتى يتعدل الوضع (استغفر الله العظيم وأتوب إليه)

دورة الاسعافات الاوليه مدتها اسبوع واحد فقط والمفروض تكون جزء من مدة التدريب العسكري...وبخصوص السائق الحين فيه اجهزه حديثه تحدد مكان الحادث عن طريق مركز الاتصالات وتبين فالشاشه الي موجوده في سيارة الاسعاف اتمنى يتم تركيب النظام هذا ..

وعليهم إعادة الدورة حفظك الله من كل شر لأن الأمر ينسي وخصوصا ألم يخوضوا التجربة يوميا ويمارسوها... والنظام قد لا ينفع كما قال بعض الأخوة نظرا لتصليحات وتحويلات قد تحدث في الشوارع
ومادام لدينا من يريد العمل وجالس في بيته ليش ما ينفعنا وننتفع منه؟؟؟

اليوم اقرا بالجريده المسؤل بقسم الاسعاف امريكي وتبون قطري !!!

خليه امريكي مايهم لأنها سياسة المؤسسة وهو ما راح يروح لمكان الحادث ولكن نريد السائق يكون قطري أو من المقيمين أو ابناء المقيمين الذين يعرفون جيدا المناطق في قطر

اغلى بلد ومافيها الا اسعاف الطائر واحد !!!
عجبي
بس فالحين بالجرايد دوله قطر تقدم مساعدات للبلد الفلاني وتعالج المصابين والضحايا ويجيبون لك كم صور للطيارات وصور مساعدات وهياط والقطريين يبكون بالمنتديات والاذاعات لانقدر تنعالج ولامواعيد الا 3 شهور واحمد ربك ولا حياه لمن تنادي !!!

صح شلون عندنا طيارة مسعفه واحده بس؟؟؟

يوجد مواليد وبحاجه للعمل وما يبون سكن ولا مواصلات يريدون شغل فقط وهم الاولى من غيرهم
الي يحتاج ان توفر له سكن ومواصلات وعقد

صدقت حفظك الله

جزاكم الله جميعا على المرور والتعليق

المسك1969
16-01-2012, 08:48 PM
أتمنى أن ينظر في هذا الأمر من قِبل المسئولين فاليوم مواطن قد تعرض لهذا الحادث وغدا أنت أيها المسئول أو أحد من أهلك فلا تستبعد الأمر حفظنا الله وإياكم... فأرجو اتخاذ الاجراءات الضروريه وتوفير سيارات اسعاف باقسام صغيرة في اغلب مناطق الدوحه

كما يجب توفير سائقين قطريين أو مقيمين أو من ابناء المقيمين والأهم أن يعرف مناطق قطر وطرقاتها الداخليه

كما يجب تزويد الشرطه الواصلة لمكان الحادث وضباطها وتدريبهم بكثافه على الاسعافات الاوليه فهي تخدمهم أولا ثم يخدمون بها المواطنين

حفظنا الله وإياكم وجزاكم الله خيرا

أبو يووسف
16-01-2012, 09:34 PM
أما بالنسبة لمعرفة الإسم فهذا مهم جداً جداً ، لكي نعلم المتقدم من المتأخر من الذين توفوا حتى يتم توريثهم من بعض ، فالعلم بهذا الشيء مهم جدا من ناحية علم الفرائض وتوارثهم من بعض
الذي يلامون عليه هو أن الإسعاف تأخر بالوصول ، واهتم بمعرفة الأسماء وأهمل جانب إنقاذ المصابين

المسك1969
16-01-2012, 09:41 PM
أما بالنسبة لمعرفة الإسم فهذا مهم جداً جداً ، لكي نعلم المتقدم من المتأخر من الذين توفوا حتى يتم توريثهم من بعض ، فالعلم بهذا الشيء مهم جدا من ناحية علم الفرائض وتوارثهم من بعض
الذي يلامون عليه هو أن الإسعاف تأخر بالوصول ، واهتم بمعرفة الأسماء وأهمل جانب إنقاذ المصابين

نعم صحيح حفظك الله ولكنك الآن مسعف ووصلت فوجدت البعض منهم على قيد الحياة... أتبدأ بإسعافهم أم باستجوابهم

وفي حالة الوفاة فالأهل سيتعرفون عليهم.

جزاك الله خيرا

الخزرجي قطر
16-01-2012, 09:45 PM
كلامك عين العقل بس لاحياة لمن تنادي
الله يرحمهم جميعا ويصبر اهلهم على مصيبتهم

المسك1969
16-01-2012, 10:04 PM
كلامك عين العقل بس لاحياة لمن تنادي
الله يرحمهم جميعا ويصبر اهلهم على مصيبتهم

عندي تفاؤل بأنه سيجد أمرا جديدا بالموضوع وإن شاء الله سيحدث

جزاك الله خيرا.. أسعدني مرورك حفظك الله

koketa
16-01-2012, 10:06 PM

ما حصل وظيفه

خلي يروح يقدم في مستشفى الوكره

يروح المدينه الطبيه مبنى 25 الدور الاول عند السكرتيره ويحاول يقابل المسؤؤل ويقدم اوراقه

بن موسى
16-01-2012, 10:10 PM
المسؤلين في مؤسسة حمد

لهم مقاصد في عدم توظيف القطريين

واحد منها التوفير في الراتب لزوم اللطش

انا واحد عندي ثانوية عامة

خبرة 15 سنة في دوريات النجدة والمرور

المام شبة تام بالاسعافات الاولية

خبرة عملية في الانقاذ

عمري تقريبآ 40 سنة

متقاعد ومديون

عندي 17 نفر في رقبتي

تقدمت لهم وقبضوني الباب

لان ماعندهم شاغر

مع العلم باني لم اسال عن الراتب والمميزات الاخرى ولا اعرف عنها شي حتى الان

المسك1969
16-01-2012, 10:18 PM
المسؤلين في مؤسسة حمد

لهم مقاصد في عدم توظيف القطريين

واحد منها التوفير في الراتب لزوم اللطش

انا واحد عندي ثانوية عامة

خبرة 15 سنة في دوريات النجدة والمرور

المام شبة تام بالاسعافات الاولية

خبرة عملية في الانقاذ

عمري تقريبآ 40 سنة

متقاعد ومديون

عندي 17 نفر في رقبتي

تقدمت لهم وقبضوني الباب

لان ماعندهم شاغر

مع العلم باني لم اسال عن الراتب والمميزات الاخرى ولا اعرف عنها شي حتى الان

الله المستعان... ربي ييسر لك أمورك ويفرج همك ويرزقك من حيث لا تحتسب آمين

بو طالب
17-01-2012, 06:38 PM
خلي يروح يقدم في مستشفى الوكره

يروح المدينه الطبيه مبنى 25 الدور الاول عند السكرتيره ويحاول يقابل المسؤؤل ويقدم اوراقه

بارك الله فيك اخوي وكثر الله من امثالك

وان شاء الله بعلمه

راسي براسك
18-01-2012, 09:01 AM
ياجماعة القطريين ولا أبناء القطريات مامنهم قصور !!
ياما جاتني سيرات ذاتيه و من عوائل معروفه يبون يشتغلون كسائقين ماعندهم مشكله ,,

لاتقولون عيالنا يبون مكاتب ولاتقولون عيالنا مب حق شغل

فيهم الخير بس عطوهم مجال ..

والله يرحم موتانا وموتى المسلمين يارب ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-01-2012, 09:53 AM
الاسعافات الاولية ماتحتاج لجنسية محدده تحتاج لتأهيل وتدريب بحيث يكون الشخص مؤهل فعلا" لهذي المهمه00 ومهب فقط بالاسعاف الارضي حتى الجوي مانكتفي بطيارة ولا طيارتين وانخليهم لازم يكون الاسعاف مؤهل وعلى اتم الاستعداد ماشاء الله دولتنا دولة غنيه نبني جامعات فخمه ومدارس 00

اكرر بالنسبة لالتفات الكثير للجنسية بضروره يكون قطري ترى على فكره في قطريين مايدلون

وانا وحده منهم حتى بيتنا مادله اذا كنت بمكان بعيد 000
وشكرا"

المسك1969
18-01-2012, 10:31 AM
الاسعافات الاولية ماتحتاج لجنسية محدده تحتاج لتأهيل وتدريب بحيث يكون الشخص مؤهل فعلا" لهذي المهمه00 ومهب فقط بالاسعاف الارضي حتى الجوي مانكتفي بطيارة ولا طيارتين وانخليهم لازم يكون الاسعاف مؤهل وعلى اتم الاستعداد ماشاء الله دولتنا دولة غنيه نبني جامعات فخمه ومدارس 00

اكرر بالنسبة لالتفات الكثير للجنسية بضروره يكون قطري ترى على فكره في قطريين مايدلون

وانا وحده منهم حتى بيتنا مادله اذا كنت بمكان بعيد 000
وشكرا"

ما اعتقد ان في قطري ما يدل المناطق بس قولي يمكن في الفرجان اليديده اللي ما يطبها ممكن بس يعرف يروح لها...

بغض النظر يالغاليه وأهم شيء أن يكون السائق على علم بمناطق الدوحة بغض النظر عن جنسيته بس يعرف شلون يوصل في الوقت المناسب

اسعدني مرورج وجزاج الله خيرا

المسك1969
18-01-2012, 10:33 AM
ياجماعة القطريين ولا أبناء القطريات مامنهم قصور !!
ياما جاتني سيرات ذاتيه و من عوائل معروفه يبون يشتغلون كسائقين ماعندهم مشكله ,,

لاتقولون عيالنا يبون مكاتب ولاتقولون عيالنا مب حق شغل

فيهم الخير بس عطوهم مجال ..

والله يرحم موتانا وموتى المسلمين يارب ..

محد قال أن القطري مايبي يشتغل سائق والدليل أن في مؤسسة حمد أغلب قسم المواصلات قطريين والسائقين كذلك... موضوعنا حفظك الله عن سيارات الاسعاف ونريد أن يكون سائقها ممن يعرف بمناطق قطر بغض النظر عن جنسيته

جزاك الله خيرا

وطن
18-01-2012, 10:41 AM
مسك حبيبتي انا قصدت بالتلفونات اللي موزعه على الخطوط
تكون مرتبطه بنظام يطلع احداثيات الجهاز اللي متصلين منه عند الداخلية والاسعاف

عشان سهولة الوصول للموقع بنظام الملاحة
:victory:

يعني مو بس للاتصال
لان الحين معظم الناس عندهم بدل الجوال 2 و 3

المسك1969
18-01-2012, 10:45 AM
مسك حبيبتي انا قصدت بالتلفونات اللي موزعه على الخطوط
تكون مرتبطه بنظام يطلع احداثيات الجهاز اللي متصلين منه عند الداخلية والاسعاف

عشان سهولة الوصول للموقع بنظام الملاحة
:victory:

يعني مو بس للاتصال
لان الحين معظم الناس عندهم بدل الجوال 2 و 3

نعم في هذا صدقتي يالغاليه بس خليهم قبل يطبقون نظام الملاحة فديت قلبج اللي أصلا ماتعرفه سيارات الاسعاف والله المستعان

جزاج الله خيرا على التوضيح غلاي

رجوان
18-01-2012, 11:04 AM
جايبين لنا جالية تونسية فجأة انشوفهم في كل القطاعات الخاصه والعامه واولها شغلي مادري ايش عندهم مسووين لهم سحر

توشيبا
18-01-2012, 12:40 PM
احسنتي

طبيب قطري
18-01-2012, 09:02 PM

:thumbup1: