المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذا المنظر عيب ولا حرام ولا حرية شخصية ؟؟؟

قطري مفلس
17-01-2012, 02:29 PM
مساء الخير

ماودي أطول في المقدمة (( بأختصاااار ))

أكثر من مره شفت هذا المنظر في مجمعات تجارية ،،، وللأسف شفته أكثر من مره في جمعية الميرة (( يعني ميرة في فريج (ازغوى + الناصرية + مدينة خليفة الجنوبية ) !!!

واحد يتشرى في الجمعية وهو لابس شورت قصير جدا ولا مفتكر في الي حواليه ،،،

أأبي أعرف هل هذا المنظر عادي ولا عيب ولا حرام ولا لقافة مني ولا حرية شخصية

للعلم المكان لايخلى من الحريم من أخت وأم و زوجه والكل عارف زحمة المجمعات والميرة أخر الشهر :rolleyes2: بالذات

حسن
17-01-2012, 02:32 PM
لالا هذا الوضع عادي مافي اي مشكله لى شفت المنظر ياتصد ولا تاخذ بيتين بندول وتسير امورك طيبه

غايه الطواش
17-01-2012, 02:35 PM
جات على الشورت ...!!
انا مايقرفني الا مسابقه كمال اجسام والي ماشوف فيها غير انها مسابقه عراه

ولا تلقى الصور في الجرايد والتلفزيون والمجلات ....
الله يقرفهم

شيخ القبيلة
17-01-2012, 02:36 PM
مرحبا اخوي
هذا رأي العلماء من الناحية الدينية :من موقع اسلام ويب .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن كان السائل يعني عورة الرجل فقد اتفقت المذاهب الأربعة على أن عورة الرجل ما بين السرة والركبة، وليس أسفل الركبة وأعلى السرة كما ذكر. وهذا هو المذهب عند الحنابلة. وقال المرداوي الحنبلي في الإنصاف: ... الصَّحِيحُ مِنْ الْمَذْهَبِ: أَنَّ عَوْرَةَ الرَّجُلِ مَا بَيْنَ السُّرَّةِ وَالرُّكْبَةِ، وَعَلَيْهِ جَمَاهِيرُ الْأَصْحَابِ نَصَّ عَلَيْهِ فِي رِوَايَةِ الْجَمَاعَةِ .. اهـ

مبتدئه
17-01-2012, 02:40 PM
اشوى من منظر البنات بالشورة ومفسخات قدام عيالنا وازواجنا ولا منظر البنات اللي بعبايه ضيقه ومكياج ع الاخر وخخز بالعين لا حيا ولا مستحيا ،هذا المنظر اللي مفروض ينتقد وبقوه

ريتويت
17-01-2012, 02:42 PM
استغفر الله

كلنا قطر 1981
17-01-2012, 02:45 PM
اخوي الغالي

من وجهة نظري ما اشوف فيها شي

هذا هم الي يلعبون كورة قدم كلهم شورتات و فوق الركبه و كل العالم تشوفهم سواء في الملعب و لا على التلفزيون

اما الي يتمشى في الجمعيه مافي غير الموجودين في الحمعيه يشوفونه

مادري من صوبي اشوف انه مافيها شي و عادي

السموحه على القصور

بصمة قطرية
17-01-2012, 02:49 PM
أشوف المنظر عادي ..
و هي في الأخير حرية شخصية للشخص ..
مع اني ما افضل انه الرجل يطلع بهالمنظر ..

شبح الصمت
17-01-2012, 02:50 PM
اشوى من منظر البنات بالشورة ومفسخات قدام عيالنا وازواجنا ولا منظر البنات اللي بعبايه ضيقه ومكياج ع الاخر وخخز بالعين لا حيا ولا مستحيا ،هذا المنظر اللي مفروض ينتقد وبقوه

:nice:

وطن
17-01-2012, 02:53 PM
كل الخيارات اللي انت ذاكرها مع بعض

ام السعف
17-01-2012, 03:00 PM
عادي الا ريال يعني شلي بيلفت النظر في ريوله ؟
الشعر والا عضلات ريوله مثلا ؟

احنا ما تعودنا على هالمناظر في بلادنا ،، وبشكل عام
اذا ما في قانون يمنعه ودين يردعه ما نقدر الا انغض النظر ،،

شراع
17-01-2012, 03:04 PM
ليس عادياً أن يظهر الانسان عورته فاذا وجد مبرر للاعبي الكره فلا يوجد مبرر للمتجولين بالشورت القصير في الاسواق او خارج المنزل واعتقد ان حتى الاعب اذا اراد تطويل شورته لتحت الركبه فلن يمنعه احد
انا لست متشدد ولكني لا استطيع ان احلل ظهور منطقة من الجسد و يعتبرها الاسلام عورة!!!!
اما اذا كان المبرر الحريه الشخصة اذا سياتي علينا يوم ونقبل ان يمشي الناس عراه او بالملابس الداخلية ويكون مبررهم الحرية الشخصية بدعوه من حرارة الجو!!!!!!!!!!!!!!

ms-qtr
17-01-2012, 06:32 PM
ليس عادياً أن يظهر الانسان عورته فاذا وجد مبرر للاعبي الكره فلا يوجد مبرر للمتجولين بالشورت القصير في الاسواق او خارج المنزل واعتقد ان حتى الاعب اذا اراد تطويل شورته لتحت الركبه فلن يمنعه احد
انا لست متشدد ولكني لا استطيع ان احلل ظهور منطقة من الجسد و يعتبرها الاسلام عورة!!!!
اما اذا كان المبرر الحريه الشخصة اذا سياتي علينا يوم ونقبل ان يمشي الناس عراه او بالملابس الداخلية ويكون مبررهم الحرية الشخصية بدعوه من حرارة الجو!!!!!!!!!!!!!!

:nice::nice::nice:

qatara
17-01-2012, 06:35 PM
قلة حيا في بعضهم بحجة الحريه الشخصيه

تقول طالعه\طالع من غرفة النوم رايح للصاله

الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-01-2012, 09:06 PM
مساء الخير

أكثر من مره شفت هذا المنظر في مجمعات تجارية ،،، وللأسف شفته أكثر من مره في جمعية الميرة (( يعني ميرة في فريج (ازغوى + الناصرية + مدينة خليفة الجنوبية ) !!!

للعلم المكان لايخلى من الحريم من أخت وأم و زوجه والكل عارف زحمة المجمعات والميرة أخر الشهر :rolleyes2: بالذات

الشورت يهون على الرجّال على الاقل محد بيطالعه ولا شي فيه يلفت النظر 000 ولكن بعد هو حرام لان معروفه عوره الرجل من وين لي وين 00

انا شفت وحده اجنبيه بمجمع لابسه ليقنز وتمشي به والله افتشلت وانا امشي وراها استوى الجسم ارخيص اعنبوه يا تفصخين كامل او تتسترين 000

ذكرتني ببحر فوريط حسبي الله ونعم الوكيل الله يحرمهم من كل شي حلو مثل ماحرمونا من هالبحر رحناه مره وحرمونا الجماعه يودنا اياه من الملابس الخليعه أي ملابس إلا الناس مفصخين لابارك الله فيهم <<< اسمحولي دعيت من قلبي لان صج حرمونا من بحرنا البحر الي صج احس براحه فيه واليهال يستانسون

بوحارب
17-01-2012, 09:40 PM
بالنسبة لي لما اشوف هالمنظر من الأجانب يعني الأفرنجيين وربعهم اعتبره عادي ولكن في نفسي احس بكره تجاهم لأنهم ماحترموا عادات وتقاليد البلد !

لكن لما اشوفه من ربعنا القطريين او اخوانا العرب الصراحة شي يقهر !!

يعني هذا الرجل الللي طالع من بيته بشورت وش بيسوي اذا جى وقت الصلاة ! اتوقع انه مب راعي صلاة ولا مالبس هالشورت :)

بنت امي
17-01-2012, 11:29 PM
سمعت مره شيخ يقول يجب على الرجل ان لا يخرج فخذه

لانه مب كل الرجال نفس بعض

بعضهم الله خلق لهم جسم ابيض وناعم
وبعضهم عادي
وبعضهم ...........

Anas_G
18-01-2012, 01:03 AM
سمعت مره شيخ يقول يجب على الرجل ان لا يخرج فخذه

لانه مب كل الرجال نفس بعض

بعضهم الله خلق لهم جسم ابيض وناعم
وبعضهم عادي
وبعضهم ...........

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

shaheen-915
18-01-2012, 04:28 AM
الصراحة انا ضد الشورت القصير يأخي احترم المكان والعالم الا حولك روح تفسخ ببتك يعني ما في بنطلون رياضة ولا ثوب ولا شورت اطول للركبه انا اعتبرها مساخه وقلة حية ويا زين الرجل بمنظره وحشمته
ولا عندنا بعض الشباب سواء قطرين ولا عرب لابس بنظلون جينز الا يسمونه سيجريت يأخي روح وبيع بصل احسن لك والسموحة وشكرا عالطرح

تاجر كشخة
18-01-2012, 06:13 AM
جات على الشورت ...!!

الله يقرفهم

ايه والله صااااااادق اشكال مقزز ومقرفه الله يخزي ذي الوجوه صدق ان لم تستحي فاصنع ما شئت

تاجر كشخة
18-01-2012, 06:19 AM
بالنسبة لي لما اشوف هالمنظر من الأجانب يعني الأفرنجيين وربعهم اعتبره عادي ولكن في نفسي احس بكره تجاهم لأنهم ماحترموا عادات وتقاليد البلد !

لكن لما اشوفه من ربعنا القطريين او اخوانا العرب الصراحة شي يقهر !!

يعني هذا الرجل الللي طالع من بيته بشورت وش بيسوي اذا جى وقت الصلاة ! اتوقع انه مب راعي صلاة ولا مالبس هالشورت :)

كلامك عدل يا بو حارب :nice:

بوحمد111
18-01-2012, 07:21 AM
هذه حريه شخصيه مع اني ضدها وبقوه والله يستر على ابنائنا وبناتنا

chillis
18-01-2012, 07:32 AM
انا اشوفه حريه شخصيه

love1972
18-01-2012, 07:38 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

الحال مايساعد
18-01-2012, 07:49 AM
أتقبلها إلى حد ما ، لكن في الحدود إلي نص عليها الدين

أبو يووسف
18-01-2012, 08:03 AM
أكيد حرام لكن وش نسوي مغلوب على أمرنا

قطري مفلس
18-01-2012, 08:43 AM
ذكرتني ببحر فوريط حسبي الله ونعم الوكيل الله يحرمهم من كل شي حلو مثل ماحرمونا من هالبحر رحناه مره وحرمونا الجماعه يودنا اياه من الملابس الخليعه أي ملابس إلا الناس مفصخين لابارك الله فيهم <<< اسمحولي دعيت من قلبي لان صج حرمونا من بحرنا البحر الي صج احس براحه فيه واليهال يستانسون [/color][/QUOTE]

اوصلواااااااااا فويرط !!!!!!!؟؟؟

ماكفاهم سيف اللؤلؤة وأسياف الفنادق

مافيهم حيلة ،، الشرهه على الي وداهم هناك :weeping:

الحياة الخالدة
18-01-2012, 08:57 AM
عيل ليش تعترضون على كل المشاهد المخزية الأخرى في المولات و الشوارع و على البحـــــر

خلوهم على راحتهم من مبدأ الحرية الشخصيــــة

مهرة
18-01-2012, 09:03 AM
ممكن اتكون حرية شخصية وانت ممكن ماتتقبل هالشي بس غيرك يشوفه عادي وأغلبية القطريين مايفكروون يلبسوون هاللبس ويروحوون مكان عام لأنهم يستهجنووون هالشي ومو عادي كنوع من الأدب واحترام الناس الي حوله ومايضايق أحد .. وعند بعض العرب عــــــــــــــادي والحياة حلوة بس صرنا نشوفها بكل مكان... فخذوو غرضكم وغضوو أبصاركم واذكروو الله ...

بو الجوري
18-01-2012, 09:06 AM
مساء الخير

أخوي إذا الشورت تحت الركبـه مافيها مشكله

Jeune et bel
18-01-2012, 09:07 AM
ااتوقع عليهم مخالفات وينحبسون بعد (ف) لا تتهاونون في الابلاغ عنهم ..

شكل الرجل بالشورت مقزز بصراحة خاصة يكشف عن جزء من العورة الشرعية
شفت هالاشكال ع الكورنيش ماقدرت اكمل رياضة المشي الا لين اختفوا تماماً من جدامي لأن المنظر بصراحة كان ( أكثر من مقزز)..

في حدود.... وهذي مو حرية شخصية في بلد أعزه الله بالاسلام ...

تحياتي للجميع

jeune et bel

الحياة الخالدة
18-01-2012, 09:08 AM

يقول لك قصير جداً يا بو الجوري :telephone:

بو الجوري
18-01-2012, 09:10 AM
يقول لك قصير جداً يا بو الجوري :telephone:

يعني نفس اللي يلبسونـه مال السياكــل !!!
:telephone:
:secret:

لكـن مثل ماقلت إذا تحت الركبه عادي :)
لأنـه عورة الرجل من السره للركبـه :..

قطري مفلس
18-01-2012, 09:22 AM

الشورت فووق الركبة ،، وأنا متأكد ان غيري كثير شافوا هذا المنظر ،،،

انا طرحت الموضوع كسؤال ، و وجدت مختلف الردود منكم ،،

من حرية شخصية ومن عيب ومن حرام وغيرها ،،، وهذا الي كنت ابوصله ان كلنا لنا رأي مختلف ،، وبالأخير يبقى المنظر غير مرحب فيه أبدا ..

بخصوص الأعضاء الي قالوا (عادي)وعطوني مثال بشورت كرة القدم ،، أحب أرد و أقول ( كرة القدم لعبة رياضية ، هل تعني بأن كل لبس رياضي ممكن نتقبله بالاماكن العامة ،، مثل لبس الجمباز (وحده اتمشى بهالبس مثلا ، او لبس كمال الأجسام اللي هم يطلعون في التلفزيون والجرايد ،، عادي يخلص التمرين ويروح يحضر سينما في مجمع بلبس الرياضي المتبع لللعبه !!!!

غير منطقي أبدا

مع احترامي للجميع

^_^

أخر مره شفت هالمنظر في مجمع الرويال بلازا بالسد والكل يعرف هذا المجمع ... وشفت فيه شخص لابس شورت .. لو قلت لك هذا شورت بتقولي لا هذا أقصر من الشورت .. :discuss:

^_^

قطري مفلس
18-01-2012, 09:37 AM

هذا موضوع ثاني ومصيبه أكبر من مصيبه

الله يهدي بناتنا ،،، الفتن زادت ،، يالله بحسن الخاتمة

^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-01-2012, 09:46 AM
لحظه

في اعضاء افاضل علقوا انها حرية شخصية

طيب على فكرة الحرية الشخصيه هي الي ماتتعدى اسوار المنزل اما اذا الحريه تعدت اسوار المنزل فمن حق العامة الانتقاد واصلاح الاعوجاج00

يعني بالاسلوب العامي : الشخص يلبس الي يلبسه في بيته ان شاء الله يتم بدون شسمه محدن محاسبه اما يطلع وهو بشسمه امام العامة لا طبعا" هذه مهب حرية شخصيه بل وقاحه ومخالفه للقيم وعادات وتقاليد المجتمع 00اذا طلع بره يحترم نظره المجتمع 000

اتمنى مانحط هالجملة (حرية شخصية ) عذر لازم انعرف وين نستخدمها بالضبط

وشكرا" لكم

ام السعف
18-01-2012, 10:04 AM
لحظه

طيب على فكرة الحرية الشخصيه هي الي ماتتعدى اسوار المنزل اما اذا الحريه تعدت اسوار المنزل فمن حق العامة الانتقاد واصلاح الاعوجاج00

يعني بالاسلوب العامي : الشخص يلبس الي يلبسه في بيته ان شاء الله يتم بدون شسمه محدن محاسبه اما يطلع وهو بشسمه امام العامة لا طبعا" هذه مهب حرية شخصيه بل وقاحه ومخالفه للقيم وعادات وتقاليد المجتمع 00اذا طلع بره يحترم نظره المجتمع 000

وشكرا" لكم

شوفي دام انهم يلبسون هالشورتات في المباريات الرياضية والكل يشوفهم
ويركز عيونه على التلفزيون وما يغظ البصر ،

اعتقد بعد في الأسواق والمجمعات مافيها شي لو البسوا شورتات
مب ملابس داخلية :(

في الأخير لكل واحد ثقافته ،، في ملبسه ،،

هذا لو ما ركزنا على الحلال والحرام ،،

اما لو بنقول حرام ،، الأولى اللعيبة في كل الألعاب ما يلبسون شورتات قصيرة
ولحد يشوف سباحين او كمال الاجسام ،،

قطري مفلس
18-01-2012, 10:04 AM
لحظه

وشكرا" لكم

:victory::nice:

مخطط قطري
18-01-2012, 10:07 AM
جات على الشورت ...!!

الله يقرفهم

:anger1:اشوفهم واجد بشوارع ياليت بس على كذا عيني عينك يتبختر بامشي يعني مايستحي

البربهاري
18-01-2012, 10:13 AM
الله يرحم ايام الدروع بس

تحداني
18-01-2012, 10:21 AM
أحب الكاجول وايد وفي كل الاماكن عادي
ما عدى " المسجد .. والدوام .. ومجالس كبار السن "

اما الشورت حلاته تحت الركبه .. اما فوق الركبه يسمونه شورت سباحه
فمكانه بركه السباحه

جملك الله برضاه

Engineer
18-01-2012, 10:24 AM
مساء الخير

جات على الميرة:) الحين يروحون المسجد بشورت و جلابيه يكون راقد فيها:)
نسأل الله الهداية
ولو تقول له عندك موعد مع وزير ولا مدير هيئة ما يلبس الا الجديد
بس صدق رسول الله صلوات الله وسلامه في كل ما يقول و حين قال : (( إن لم تستح, فاصنع ما شئت))

قطري مفلس
18-01-2012, 10:25 AM
شوفي دام انهم يلبسون هالشورتات في المباريات الرياضية والكل يشوفهم
ويركز عيونه على التلفزيون وما يغظ البصر ،

اعتقد بعد في الأسواق والمجمعات مافيها شي لو البسوا شورتات
مب ملابس داخلية :(

اللعيبة / لهم جوو المنافسة الخاص فيهم ، وانتي غير مجبرة على مشاهدتهم لأنهم في أماكن خاصة لهم في ممارسة لعبتهم سواء كانت في الملعب او صالة مغلقه ،،،،

لكن احناااا انتكلم عن الأماكن العامة الي غير محكورة على اشخاص معينين مكان عااام للكل ،، مالها ذنب أمي ولا اختي ولا زوجتي لما ادخلت تقضي لها حاجة وتشتري بأنها تشاهد هالمنظر ،،،

لكن لها ذنب لما تروح المللعب وتشوف العراه ولما تحط على قناة المصارعة والسباحة ،، هناااااااااااا اقدر اقول انها هي الي تلحق الخطأ لين مكانه

^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-01-2012, 10:25 AM

مرحبا سيدتي ست الحسن والدلال<< اقلد تحداني الزمن اههههه:shy:

اختي لو بنقول لكل واحد ثقافته بتدمر الدنيا العقل والمنطق يقولون تتبع الثقافه الاسلامية وثقافة المجتمع المحافظ 00

بالنسبه لللاعبين ماداني المباريات خير شر بس كني لمحت منتخبنا يلبسون تحت الشورت شي طويل لين الركبه !!!

وعموما انا محور حديثي يتمركز حول الانتقاد واصلاح الاعوجاج وكلمة حرية شخصية00ان الشي اذا ظهر للعامة من حق الجميع الانتقاد حتى المباريات -حتى المجمعات-حتى المسابقات التنس والسباحه 00

شكرا" لكم

الماريّة
18-01-2012, 10:30 AM
طبعا حرام وعيييييييب

وقله حيا من الي يلبس هالشي

وللاسف البعض منهم الحين من شباب قطر

ام السعف
18-01-2012, 10:31 AM
اللعيبة / لهم جوو المنافسة الخاص فيهم ، وانتي غير مجبرة على مشاهدتهم لأنهم في أماكن خاصة لهم في ممارسة لعبتهم سواء كانت في الملعب او صالة مغلقه ،،،،

لكن احناااا انتكلم عن الأماكن العامة الي غير محكورة على اشخاص معينين مكان عااام للكل ،، مالها ذنب أمي ولا اختي ولا زوجتي لما ادخلت تقضي لها حاجة وتشتري بأنها تشاهد هالمنظر ،،،

لكن لها ذنب لما تروح المللعب وتشوف العراه ولما تحط على قناة المصارعة والسباحة ،، هناااااااااااا اقدر اقول انها هي الي تلحق الخطأ لين مكانه

^_^

اللعيبة داشين بيوتنا ،، ولهم قنوات خاصة تعرضهم لهم ليل نهار ،،

فاشلون مب مجبورين انشوفهم ؟

عيل مجبورين انشوف 20 واحد لما نتقضى في المجمعات ؟

تحداني
18-01-2012, 10:35 AM

باكلج .. اتعرفين شنو يعني باكلج
ليش اتقلديني ؟؟ .. :) .. قولي ليش ؟؟ ..

جملك الله برضاه

ام السعف
18-01-2012, 10:36 AM

اختي لو بنقول لكل واحد ثقافته بتدمر الدنيا العقل والمنطق يقولون تتبع الثقافه الاسلامية وثقافة المجتمع المحافظ 00

بالنسبه لللاعبين ماداني المباريات خير شر بس كني لمحت منتخبنا يلبسون تحت الشورت شي طويل لين الركبه !!!

وعموما انا محور حديثي يتمركز حول الانتقاد واصلاح الاعوجاج وكلمة حرية شخصية00ان الشي اذا ظهر للعامة من حق الجميع الانتقاد حتى المباريات -حتى المجمعات-حتى المسابقات التنس والسباحه 00

شكرا" لكم

هذا هو ،، الانتقاد يا انه يكون كامل ولا ما يصير نركز على المجمعات ،،

فوق الركبة المفروض ما ينشاف في كل مكان ،،

مب نركز على اللي في المجمعات وفي الأخير غالبيتهم اجانب ،،
والقطريين لسافروا الغالبية منهم البسوا الشورتات بكل انواعها
وانيي نقول في قطر ما يصير :telephone:

كأننا نقول العباية في قطر لازم وبرع قطر مب لازم
او الحجاب في قطر لازم وبرع قطر مب لازم ،،

فلما اقول ثقافتهم ،، هذولا اجانب غالبيتهم وسهالات عندهم
لكن الطامة الكبيرة لما لعيبتنا وهم مسلمين ومالقينا انتقاد لهم ،،

وشكرا للجميع

ام السعف
18-01-2012, 10:40 AM
باكلج .. اتعرفين شنو يعني باكلج
ليش اتقلديني ؟؟ .. :) .. قولي ليش ؟؟ ..

جملك الله برضاه

ياربي ياربي
هالبنت مستوحشة .....> هذي نتايج معاشرة ام السعف :weeping:

قطري مفلس
18-01-2012, 10:48 AM
جات على الميرة:) الحين يروحون المسجد بشورت و جلابيه يكون راقد فيها:)
نسأل الله الهداية
ولو تقول له عندك موعد مع وزير ولا مدير هيئة ما يلبس الا الجديد
بس صدق رسول الله صلوات الله وسلامه في كل ما يقول و حين قال : (( إن لم تستح, فاصنع ما شئت))

والله العظيم لو اني أشوووف واحد لابس شورت ويصلي أقل حاجه بكلمه بعد الصلااه وبقوله ان هالشي خطأ ،، وماراح أهده لين أقنعه و أسحب الامام وأخليه يفهمه أذا ماوصلت انا معه للأقناع ،،،
ول ما فاد،، صدقني بحرجه قدام الناس لين يحس على دمه :anger1:

^_^

قطري مفلس
18-01-2012, 10:53 AM
اللعيبة داشين بيوتنا ،، ولهم قنوات خاصة تعرضهم لهم ليل نهار ،،

فاشلون مب مجبورين انشوفهم ؟

عيل مجبورين انشوف 20 واحد لما نتقضى في المجمعات ؟

يعني ماعندكم في تلفزيون بيتكم الا القنوات الرياضيه :eek5:

ماعندكم قنوات قران وقنوات ثقافية ،، فنون ،، الجزيرة الوثائقيه :victory: (احب هالقناة)
بوظبي ، ام بي سي ، قنوات دراما

وطبعا للأطفال (براعم + الجزيرة للأطفال وغيرها )

^_^

تحداني
18-01-2012, 10:56 AM
ياربي ياربي
هالبنت مستوحشة .....> هذي نتايج معاشرة ام السعف :weeping:

باكلها " حنيه ورقه " .. مب .. / د .. ف ... " " ... " " تاء مربوطه سامحيني على هالكلمه اطلعت غصبا عني

جملك الله برضاه

ام السعف
18-01-2012, 11:00 AM
يعني ماعندكم في تلفزيون بيتكم الا القنوات الرياضيه :eek5:

ماعندكم قنوات قران وقنوات ثقافية ،، فنون ،، الجزيرة الوثائقيه :victory: (احب هالقناة)
بوظبي ، ام بي سي ، قنوات دراما

وطبعا للأطفال (براعم + الجزيرة للأطفال وغيرها )

^_^

احنا يا ام بي سي ثري او الكاس والجزيرة ،، ولرد الكبير من السفر حط لنا قناة زين للافلام الهندية ونقعد نصيح وياهم :weeping:

انت يا اخوي قطري مفلس ،، كلامك ورفضك بشكل عام صحيح ،، لذلك ان تتكلم عن شي يتأذى منه الكل ،، فلا تحاسبني على القنوات المفتوحة في البيت عندي ،، لأني اقدر احاسبك واقول لك
غض عيونك ومنت مجبور تشوفهم ،،

لكن منطقك يتكلم عن الذوق العام ،، فإذا عندي سكرت قنوات الرياضة في بيوت
ما تتسكر عندهم قنوات الرياضة ،، وفي مجالس للشباب ما تتسكر عندهم قنوات الرياضة،،
فمن جذيه اقول الانتقاد يكون للكل ومب بس في المجمعات ،،

وفي الأخير هالأجانب هذي ثقافتهم في لبسهم سواء في بلادهم
او في بلادنا ،،

وشكرا لكم

باكلها " حنيه ورقه " .. مب .. / د .. ف ... " " ... " " تاء مربوطه سامحيني على هالكلمه اطلعت غصبا عني

جملك الله برضاه

عادي عادي افا عليج اخذي راحتج ،،
تراني اتقبلج كما انتِ:shy:

قطري مفلس
18-01-2012, 11:07 AM
[QUOTE=ام السعف;7932745]احنا يا ام بي سي ثري او الكاس والجزيرة ،، ولرد الكبير من السفر حط لنا قناة زين للافلام الهندية ونقعد نصيح وياهم :weeping:

انت يا اخوي قطري مفلس ،، كلامك ورفضك بشكل عام صحيح ،، لذلك ان تتكلم عن شي يتأذى منه الكل ،، فلا تحاسبني على القنوات المفتوحة في البيت عندي ،، لأني اقدر احاسبك واقول لك
غض عيونك ومنت مجبور تشوفهم ،،

اسف اسف جدا انا اختلف معك :omg:

ماتقدرين تقولين لي غض النظر ، لأن هذا المكان عام ومالي المقدره بأني أخفيه من أمامي لو قدامي في طابور او بين الرفوف ،،

لكن انتي في القنوات التلفزيونيه تقدرين (تهوسين + تقمزين + تكبسين ) :nice: على الزر بكل بساطه ويختفي المنظر الي قدامك وتنتقلين بثانية وحده لمنظر أخر وقناة أخرى :discuss: سبحان الله شفتي التطور وين وصل:victory:

^_^

ام السعف
18-01-2012, 11:12 AM
اسف اسف جدا انا اختلف معك :omg:

ماتقدرين تقولين لي غض النظر ، لأن هذا المكان عام ومالي المقدره بأني أخفيه من أمامي لو قدامي في طابور او بين الرفوف ،،

لكن انتي في القنوات التلفزيونيه تقدرين (تهوسين + تقمزين + تكبسين ) :nice: على الزر بكل بساطه ويختفي المنظر الي قدامك وتنتقلين بثانية وحده لمنظر أخر وقناة أخرى :discuss: سبحان الله شفتي التطور وين وصل:victory:

^_^

من حقك تختلف ،، دام انك ما تقدر اتغض النظر ،، الله يعينك لسافرت دول اجنبية
:(

قطري مفلس
18-01-2012, 11:18 AM
من حقك تختلف ،، دام انك ما تقدر اتغض النظر ،، الله يعينك لسافرت دول اجنبية
:(

الحمدلله الله لايحدني على دول الأجانب ، ولو رحت لهم بتم احترم عاداتي وتقاليدي بلبسي وبحشم نفسي لان انا في بلادهم ماقدر اغير شي ، لكن في بلادي ما ارضى ان اشوف هالمنظر وبحاول اغير حتى لو بلساني ،،،

والله يعينك اذا ماقدرتي تغيرين القناة التلفزيونية ،،:rolleyes2:

ام السعف
18-01-2012, 11:20 AM
الحمدلله الله لايحدني على دول الأجانب ، ولو رحت لهم بتم احترم عاداتي وتقاليدي بلبسي وبحشم نفسي لان انا في بلادهم ماقدر اغير شي ، لكن في بلادي ما ارضى ان اشوف هالمنظر وبحاول اغير حتى لو بلساني ،،،

والله يعينك اذا ماقدرتي تغيرين القناة التلفزيونية ،،:rolleyes2:

ما اقدر اخدعك واقول لك اني اغير القنوات ،،
لأني بشكل عام ما عندي مشاكل في لبسهم ،، وتركيزي ما يكون على لبسهم
بس كنت اضرب لك مثل للشورتات واللي لابسين من غير ملابس في
الفعاليات اللي تعرض على شاشات التلفزيون في غالبية البيوت القطرية
وما شفنا استهجان من الناس ،،

سارق الكحل
18-01-2012, 11:31 AM
الخوف على الثوب لاينقرض مثل احد الدول الخليجيه نادرا تشوف واحد لابس ثوب

قطري مفلس
18-01-2012, 11:44 AM
ما اقدر اخدعك واقول لك اني اغير القنوات ،،
لأني بشكل عام ما عندي مشاكل في لبسهم ،، وتركيزي ما يكون على لبسهم
بس كنت اضرب لك مثل للشورتات واللي لابسين من غير ملابس في
الفعاليات اللي تعرض على شاشات التلفزيون في غالبية البيوت القطرية
وما شفنا استهجان من الناس ،،

أحترمك وكلامك على العين والراس

انتي ماعندك مشاكل في لبسهم في التلفزيون ،، انا عندي مشاكل في المجمعات العامة ،، فيني غيييره على بلادي و أهلي ،، وما أتمنى أشوف هالمنظر ،،

وبعدين انا سؤالي كان سهل ( هل هذا المنظر عيب ولا حرام ولا حرية شخصيه )

وانا الاحظك اتدافعين عن هالمنظر وتبين تتركينه وكانه عادي :eek5:
دخلتي دول الأجانب وغض النظر وقنوات التلفزيون

سؤال /

20 واحد على قولتك في جمعية لو افترضنا يغضون النظر علشان واحد ماحشم هالناس ، او ان هو يحشم نفسه وال 20 واحد ياخذون راحتهم؟؟

ام السعف
18-01-2012, 12:14 PM
أحترمك وكلامك على العين والراس

انتي ماعندك مشاكل في لبسهم في التلفزيون ،، انا عندي مشاكل في المجمعات العامة ،، فيني غيييره على بلادي و أهلي ،، وما أتمنى أشوف هالمنظر ،،

وبعدين انا سؤالي كان سهل ( هل هذا المنظر عيب ولا حرام ولا حرية شخصيه )

وانا الاحظك اتدافعين عن هالمنظر وتبين تتركينه وكانه عادي :eek5:
دخلتي دول الأجانب وغض النظر وقنوات التلفزيون

سؤال /

20 واحد على قولتك في جمعية لو افترضنا يغضون النظر علشان واحد ماحشم هالناس ، او ان هو يحشم نفسه وال 20 واحد ياخذون راحتهم؟؟

يحشم نفسه ونطالب الحشمة تكون في كل مكان

اما بخصوص كلامي حبيت اوضح وجهة نظري ،، مب ابين ان المنظر عادي
لو قالوا لي اليوم بتصوتين لقانون يمنع لبس الشورت في المجمعات بقول ايه
لكني ما اقدر اقول لك اني ما اشوف افلام اجنبية او اني اغض البصر
او اغير القناة لو اني بتابع افلام او مسلسلات او غيره ،،

لذلك قلت من البداية هذي ثقافتهم وحرية شخصية فيهم وإذا بنطالب
بمنعها المطالبة تكون لكل مكان في قطر مب بس المجمعات ،،

بوحارب
18-01-2012, 12:21 PM
كلامك عدل يا بو حارب :nice:

:):nice:

بوحارب
18-01-2012, 12:22 PM
ياريت البنات يخلون الموضوع للشباب ولا يدخلون في موضوع الشورت ولاعاجبكم المنظر على قولة اخونا :tease:

قطري مفلس
18-01-2012, 12:53 PM
يحشم نفسه ونطالب الحشمة تكون في كل مكان

اما بخصوص كلامي حبيت اوضح وجهة نظري ،، مب ابين ان المنظر عادي
لو قالوا لي اليوم بتصوتين لقانون يمنع لبس الشورت في المجمعات بقول ايه
لكني ما اقدر اقول لك اني ما اشوف افلام اجنبية او اني اغض البصر
او اغير القناة لو اني بتابع افلام او مسلسلات او غيره ،،

لذلك قلت من البداية هذي ثقافتهم وحرية شخصية فيهم وإذا بنطالب
بمنعها المطالبة تكون لكل مكان في قطر مب بس المجمعات ،،

ثقافتهم وحريتهم الشخصيه في بلادهم كيفهم ،،،

لكن في بلادنا يجب عليهم يحترمون عادات وتقاليد البلد الي هم فيها

لكن البلى (اذا كان ولد البلاد هو الي ماحترم بلاده في لباسه في الاماكن العامة )

^_^

بوخالد911
18-01-2012, 12:55 PM
سلوك منبوذ ومرفوض

أبو مناير
18-01-2012, 01:11 PM
لبس الشورت والخروج عادة غربية في فصل الصيف ، لكن ماهو عادي ومسموح به في بلد قد لايكون عادي ولامسموح به في بلد آخر . وعلى الأجنبي الذي يزور بلد آخر للعمل أو السياحة أن يحترم عادات أهل البلد ومعتقداتهم ، وأن لايظهر بمظهر المستخف يها أو المحتقر لها .
وقديماً قال آباؤنا : إذا جيت بلد خذ سلم أهلها والا رح وخلها .
لكن للأسف الأجانب لا يحترمون معتقداتنا ولا يحترمون عاداتنا ولا يوجد من يعلمهم احترامها.

ام السعف
18-01-2012, 01:14 PM
ياريت البنات يخلون الموضوع للشباب ولا يدخلون في موضوع الشورت ولاعاجبكم المنظر على قولة اخونا :tease:

اقول يا بو حارب صف يمين لو سمحت ،،

اللحين وشو اللي بيعجب البنات في ملعب عشب متنقل ؟

الا لو بتقول البنات بيعجبهم اللي النملة تلعب سكتينج على ريوله ؟
يعني ريوله نظيفة وعضلاته بارزة ؟

كازانوفا
18-01-2012, 02:25 PM
المفروض نوعا ما هالامور صارت غصبا عنا عاديه