المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( هل الانسان كالعملة بوجهين ......؟؟؟؟؟؟ ))

@north_star@
17-01-2012, 07:17 PM
كثيرا ما نسمع مقولة إنت إنسان بوجهين فهل الانسان له وجهان على سبيل المثال وجه الخير والطيبة :pardon: ووجه الشر :vampire:؟؟؟

وهل يتغير وجه أو شخصية الانسان على حسب الظروف والمتغيرات من حوله :pilot: ؟؟

وببدأ بنفسي .... بنظري هالمقولة صحيحة لانه كل إنسان بداخله الخير والشر فترى الإنسان مؤدب وطيب بالتعامل مع الآخرين لأنه مزاجه 100% وإذا كان معصب يا ويلك منه ومن اسلوبه ...:omen2:.

ومثال آخر ترى بعض الناس بأحسن حال وأطيب أشخاص مع أصدقائهم ولكن للأسف في بيوتهم ومع أهلهم ينقلبون الى شياطين والعياذ بالله ...

وبانتظار آرائكم ومشاركاتكم ....

ms-qtr
17-01-2012, 07:35 PM
للانسان عدة وجوه مب وجهين فقط
مع بعض الناس تحسه معصب
ومع بعض الناس تحسه هادي
ومع بعض الناس تحسه جريء
ومع بعض الناس تحسه خجول
ومع بعض الناس تحسه طيب
ومع بعض الناس تحسه شرير
وغيرها من الوجوه
الي نستخدمها بحياتنا اليوميه بقصد او بدون قصد

@north_star@
17-01-2012, 07:41 PM
مع بعض الناس تحسه معصب
ومع بعض الناس تحسه هادي
ومع بعض الناس تحسه جريء
ومع بعض الناس تحسه خجول
ومع بعض الناس تحسه طيب
ومع بعض الناس تحسه شرير
وغيرها من الوجوه

ما شاء الله يعني الانسان عبارة عن مكعب بعدة اوجه وانا مسكين على بالي بوجهين :omen2:

وفعلا اختي الكريمة ممكن يكون بأكثر من وجه حسب الظروف وشاكر مشاركتج

فيزيائية
17-01-2012, 07:47 PM
شفت المغناطيس شلون له قطبين ؟؟
كل شي بالعالم له قطبين ...
والانسان من ضمن هالعالم الكبير ...
حسب الظروف المتاحة له يتصرف على خلفيتها
تربيته ..بيئته..عاداته..دينه..
وهو فقط المتحكم بميله الى اي قطب فيهم بإرادته......
نحو التصرف الايجابي أو السلبي أياً كان.

رآعي موآجيب
17-01-2012, 07:49 PM
مع بعض الناس تحسه معصب
ومع بعض الناس تحسه هادي
ومع بعض الناس تحسه جريء
ومع بعض الناس تحسه خجول
ومع بعض الناس تحسه طيب
ومع بعض الناس تحسه شرير
وغيرها من الوجوه

تاير هذا مهوب وجه !! :omen2:

الأنسان له وجه واحد وطبيعة واحده فقط

ولكن ظروف البشر ومتغيرات المواقف والحياة تجبرهم بإتخاذ بعض الأنماط والأساليب الغير دائمه في حياتهم اليوميه ( هذا هو الأنسان الطبيعي )

إما اللي كل يوم له نفسيه وله حاله وكل واحد من معارفه يتعامل معه بأسلوب مغاير عن الآخر فهذا موضوع ثاني ، هذا يعاني من خلل نفسي او فكري ولا يمثل عامة البشريه

وسلااامتكم ,,

@north_star@
17-01-2012, 07:56 PM
شفت المغناطيس شلون له قطبين ؟؟
كل شي بالعالم له قطبين ...
والانسان من ضمن هالعالم الكبير ...
حسب الظروف المتاحة له يتصرف على خلفيتها
تربيته ..بيئته..عاداته..دينه..
وهو فقط المتحكم بميله الى اي قطب فيهم بإرادته......
نحو التصرف الايجابي أو السلبي أياً كان.

وجهة نظر سليمة وتشبيه بمحله وشاكر مرورج اختي

الحياة الخالدة
17-01-2012, 07:57 PM
أغلب الناس عندهم وجهين

وجه حسن يتجملون به قدام الناس و أحياناً قدام أنفسهم

و وجه سيء يخجلون منه .. لا يظهر في العلـــــن .. و إنما يطلع عليه البعض .. في ظروف معينة

قناص 787
17-01-2012, 07:57 PM
في ناس تحب ان الواحد يعاملهم بحقاره وخسة نفس لانها

تشوف الانسان الصادق مامنه فايده و ودها الواحد يذلها

كأن يمسك عليهم شي مثل صوره او شي يذلهم فيه وهالناس

تستاهل العن من كذا

@north_star@
17-01-2012, 07:58 PM

ولكن ظروف البشر ومتغيرات المواقف والحياة تجبرهم بإتخاذ بعض الأنماط والأساليب الغير دائمه في حياتهم اليوميه ( هذا هو الأنسان الطبيعي )

إما اللي كل يوم له نفسيه وله حاله وكل واحد من معارفه يتعامل معه بأسلوب مغاير عن الآخر فهذا موضوع ثاني ، هذا يعاني من خلل نفسي او فكري ولا يمثل عامة البشريه

وسلااامتكم ,,

مشكور على وجهة نظرك ومشاركتك القيمة اخوي

chillis
17-01-2012, 08:16 PM
للاسف بالزممن ذي الكثير من الناس لهم وجهين وياكثرهم هني وبرع طبيعي كل شخص يبي يجمل نفسه وطبعه بس مع الوقت والمعاشره تنكشف شخصيته الحقيقيه

فواز1976
17-01-2012, 08:37 PM
على انه العباره منتشره بشكل لكن في اعتقادي انه في خلط بين اشخاص منافقين ينقال عنهم ابو وجهين , بحيث انه يقابلك في وجه لكن يضمر لك شي آخر غير الي تشوفه

لكن الي يتكلموا عن تعدد مزاج الشخص او تصرفه فهذا شي طبيعي, فلكل مكان مقال . يعني طبعي واسلوبي مع العامه راح يكون غير عن مع ربعي. ببساطه هو انا نفسي ما تغيرت لكن الناس العامه مافي داعي يدخلوا داخل دائرتي الخاصه. نفس الشي اذا شفتيني داخل بيتي مع عيالي ممكن تتفاجئ كيف اللعبهم واتباسط معهم. اقدر اشبه الانسان بانه مكون من عده طبقات (مثل حبه الخس) وكل ما تعرفت عليه فانت تنزع احد هذه الطبقات وتتعمق في شخصيته او جانب من شخصيته اكثر لتتعرف عليه اكثر.

ادري تفلسفت زياده بس حبيت اوضح من مفهومي البسيط الفرق بين ابو وجهين المنافق و التكوين الطبيعي للانسان العادي

ريتويت
17-01-2012, 08:43 PM
هذا الموضوع مهم جدا جدا ولي رد عليه باكر الصبح انشالله

كلنا قطر 1981
17-01-2012, 09:12 PM
على انه العباره منتشره بشكل لكن في اعتقادي انه في خلط بين اشخاص منافقين ينقال عنهم ابو وجهين , بحيث انه يقابلك في وجه لكن يضمر لك شي آخر غير الي تشوفه

لكن الي يتكلموا عن تعدد مزاج الشخص او تصرفه فهذا شي طبيعي, فلكل مكان مقال . يعني طبعي واسلوبي مع العامه راح يكون غير عن مع ربعي. ببساطه هو انا نفسي ما تغيرت لكن الناس العامه مافي داعي يدخلوا داخل دائرتي الخاصه. نفس الشي اذا شفتيني داخل بيتي مع عيالي ممكن تتفاجئ كيف اللعبهم واتباسط معهم. اقدر اشبه الانسان بانه مكون من عده طبقات (مثل حبه الخس) وكل ما تعرفت عليه فانت تنزع احد هذه الطبقات وتتعمق في شخصيته او جانب من شخصيته اكثر لتتعرف عليه اكثر.

ادري تفلسفت زياده بس حبيت اوضح من مفهومي البسيط الفرق بين ابو وجهين المنافق و التكوين الطبيعي للانسان العادي

امتعتني بمشاركتك اخوي فواز

تصدق نفس الفكره الي كنت بكتبها بس طبعا ما شاء الله عليك مب بنفس الصيغه الي انت

طرحتها يعطيك العافيه و بالعكس لا تفلسفت و لا شي الا اصبت في كل كلمه قلتها

ربي يسر خاطرك اخوي فواز :victory:

ريم الشمال
17-01-2012, 10:26 PM
الانسان إذا نريد أن نحكم عليه في الوجوه التي يظهرها فهي تختلف بأختلاف الموقف الذي يوضع فيه ..
مثلاً خلال تعاملك مع الناس بشكل يومي تتعامل مع أنواع من البشر هؤلاء يختلفون في تربيتهم واخلاقهم وردود أفعالهم أتجاه ما تصدره من فعل ولقد قيل ( كل فعل يواجهه ردة فعل يساويه في القوة أو الاتجاه أو العكس حسب المتلقي لهذا الفعل )
هناك مواقف تقف فيها و لابد أن تكون حازم وشديد اتجاهها وهنا تظهر شخصية أخرى من شخصية الانسان حسب ما يحتاجه الموقف خاصه إذا يترتب على ردة فعلك نتائج تترتب على حياتك وحياة اناس يرتبطون بك بشكل من الاشكال
لذلك لا نستطيع أن نحصر وجهونا في نسق واحد لانه يختلف مع كل موقف ودرجته وأهميته .

ريم الشمال

@north_star@
18-01-2012, 08:02 AM
في ناس تحب ان الواحد يعاملهم بحقاره وخسة نفس لانها

تشوف الانسان الصادق مامنه فايده و ودها الواحد يذلها

كأن يمسك عليهم شي مثل صوره او شي يذلهم فيه وهالناس

تستاهل العن من كذا
يعني قصدج في ناس ما تيجي الا بالعين الحمرا :nice: ..
وللأسف مثل ما قلتي مرات الطيبة ما تنفع وشاكر مرورج اختي

للاسف بالزممن ذي الكثير من الناس لهم وجهين وياكثرهم هني وبرع طبيعي كل شخص يبي يجمل نفسه وطبعه بس مع الوقت والمعاشره تنكشف شخصيته الحقيقيه
وتأكيد على كلامج فترة الخطوبة بين الزوجين تكون شي وبعد الزواج يظهر الوجه الاخر عند الغالبية وشكرا على المرور .

ما شاء الله عليك اخوي فواز كفيت ووفيت بشرح وجهة نظرك وشي طبيعي انه المنافق بأكثر من وجه وشكرا على الاضافة القيمة

هذا الموضوع مهم جدا جدا ولي رد عليه باكر الصبح انشالله
وان شاء الله بانتظار تعليقج ..

:nice::nice: وهذا ما يمنع انك تتحفنا برايك اخوي كلنا قطر وبانتظارك :)

الانسان إذا نريد أن نحكم عليه في الوجوه التي يظهرها فهي تختلف بأختلاف الموقف الذي يوضع فيه ..
مثلاً خلال تعاملك مع الناس بشكل يومي تتعامل مع أنواع من البشر هؤلاء يختلفون في تربيتهم واخلاقهم وردود أفعالهم أتجاه ما تصدره من فعل ولقد قيل ( كل فعل يواجهه ردة فعل يساويه في القوة أو الاتجاه أو العكس حسب المتلقي لهذا الفعل )
هناك مواقف تقف فيها و لابد أن تكون حازم وشديد اتجاهها وهنا تظهر شخصية أخرى من شخصية الانسان حسب ما يحتاجه الموقف خاصه إذا يترتب على ردة فعلك نتائج تترتب على حياتك وحياة اناس يرتبطون بك بشكل من الاشكال
لذلك لا نستطيع أن نحصر وجهونا في نسق واحد لانه يختلف مع كل موقف ودرجته وأهميته .

ريم الشمال

يعني الظروف هي الي تكشف انواع الناس وتقلب شخصياتهم وطرق تعاملهم مع الاخرين وشاكر مرورج اختي

الحياة الخالدة
18-01-2012, 08:18 AM
وانا بنت البطة السودة يعني ؟؟ :rolleyes2:

ودي أكون
18-01-2012, 08:26 AM
كل انسان له وجهين .. خاصه البنات قبل المكياج وجه وبعد المكياج وجه :tease:

انعيد انعيد :shy:
**

كل انسان له وجهين .. وكل وجه يظهر حسب المواقف ..

يعني الطيب في مواقف اتحصله صار عصبي ونرفوزي و..و.. الخ

والشرير في مواقف .. اتحصله طيب جداً لدرجة ان الواحد يستغرب من هذا الوجه:eek5:

فأنا اعتبر الموقف هو الفاصل في الحكم على الشخص

مهرة
18-01-2012, 09:53 AM
نـــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــ م الأنسان الطبيعي بوجهين كالعملة وقلبه مقسوم نصفين منذ الفطرة على الخير والشر ..ََ وهنا يعرف الأنسان كيفية التعامل مع الأخرين بشتى المواقف مصحوبة بالمشاعر التي تساند قوى الخير أو قوى الشر ويحدد اسلوب تعامله من خلال الشخص الذي أمامه ..

@north_star@
18-01-2012, 09:58 AM
أغلب الناس عندهم وجهين

وجه حسن يتجملون به قدام الناس و أحياناً قدام أنفسهم

و وجه سيء يخجلون منه .. لا يظهر في العلـــــن .. و إنما يطلع عليه البعض .. في ظروف معينة

سقط سهوا السموحة :secret:
والوجه الحسن الي يتجملون فيه طبعا ليس وجههم الحقيقي وللاسف الكثير من الناس لا يخجل من اظهار الوجه الاخر (السيئ ) وشاكر مرورج :nice:

@north_star@
18-01-2012, 10:01 AM
كل انسان له وجهين .. خاصه البنات قبل المكياج وجه وبعد المكياج وجه :tease:

انعيد انعيد :shy:
**

كل انسان له وجهين .. وكل وجه يظهر حسب المواقف ..

يعني الطيب في مواقف اتحصله صار عصبي ونرفوزي و..و.. الخ

والشرير في مواقف .. اتحصله طيب جداً لدرجة ان الواحد يستغرب من هذا الوجه:eek5:

فأنا اعتبر الموقف هو الفاصل في الحكم على الشخص
كلام منطقي ويقولون اذا تبغي تشوف البنت على طبيعتها شوفها يوم تقوم من النوم :secret: والف شكر على المرور

نـــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــ م الأنسان الطبيعي بوجهين كالعملة وقلبه مقسوم نصفين منذ الفطرة على الخير والشر ..ََ وهنا يعرف الأنسان كيفية التعامل مع الأخرين بشتى المواقف مصحوبة بالمشاعر التي تساند قوى الخير أو قوى الشر ويحدد اسلوب تعامله من خلال الشخص الذي أمامه ..

يعني بشكل عام الانسان وجهان لعملة واحدة وممكن التعرف على هذه الاوجه من خلال التعامل مع الناس فالناس مرآة الشخص التي تعكس تعامله مع الاخرين

|bq|
18-01-2012, 10:54 AM
طبعا اكييد كل انسان له وجهين من ناحيه الحاله النفسيه ومن الناحيه الاخر مثل تعامل الشخص مع الاخرين بمعنى اخر انه قدامه شي ومن وراه شي ثاني وهذا خطاء وللاسف فيهالزمن هذا الي حاصل

@north_star@
18-01-2012, 11:27 AM
طبعا اكييد كل انسان له وجهين من ناحيه الحاله النفسيه ومن الناحيه الاخر مثل تعامل الشخص مع الاخرين بمعنى اخر انه قدامه شي ومن وراه شي ثاني وهذا خطاء وللاسف فيهالزمن هذا الي حاصل

طبيعة البشر 2 في 1 بس يعتمد على مدى تحكم الانسان بشخصيته واظهار تلك الاوجه وشاكر مرورك

رجوان
18-01-2012, 12:27 PM

وسلااامتكم ,,
:victory::victory::victory:

فواز1976
18-01-2012, 12:33 PM

الله يسلمك كلنا قطر هذا من ذوقك