المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية للأسواق الحرة تحتفل بالسنة الصينية الجديدة



ROSE
18-01-2012, 08:44 AM
القطرية للأسواق الحرة تحتفل بالسنة الصينية الجديدة
الباكر: العروض تتيح للمسافرين الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة






الدوحة - الراية:

أطلقت الشركة القطرية للأسواق الحرة التابعة للخطوط الجوية القطرية عرضاً ترويجياً خاصاً هذا الشهر في مطار الدوحة الدولي احتفالاً بحلول السنة الصينية الجديدة.

وقد ازدانت السوق الحرة في صالة المغادرين بالزينة الصينية التقليدية للترويج للمنتجات المشمولة في العرض الترويجي من عطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والساعات الفاخرة والهدايا التذكارية.

وتعد السنة الصينية الجديدة من أهم المناسبات على الرزنامة الصينية ولا يُـحتفل بها في الصين وحسب وإنما عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ من اليابان وحتى سنغافورة. ويحتفل الصينيون هذه السنة بعام التنين الذي يرمز للازدهار والحظ الجيد.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية ما مجمله 35 رحلة أسبوعياً إلى الصين موزعة على خمس وجهات فيها، هي – بكين وشنغهاي وهونغ كونغ وجوانزو وتشونغتشينغ.

وقد شهدت القطرية خلال السنوات القليلة الماضية نمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين الصينيين عبر مطار الدوحة الدولي. وكجزء من عرض السنة الجديدة الترويجي يمكن لهؤلاء المسافرين الحصول على عروض متنوعة على مختلف المنتجات إضافة إلى فرصة للفوز بقسائم لشراء الهدايا وغيرها من العروض الرائعة.

وأشاد السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بالشركة القطرية للأسواق الحرة لإطلاقها هذا العرض المبتكر الذي يتيح للمسافرين الصينيين فرصة الاستمتاع بتجربة تسوّق لا تنسى في مطار الدوحة الدولي.

وقال الباكر "تعتبر الصين سوق كبيرة وهامة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، وبالنيابة عن الناقلة نتمنى للجميع عاماً صينياً جديداً سعيداً." ومن جانبه صرّح السيد كيث هنتر، نائب رئيس الشركة القطرية للأسواق الحرة "لقد زيّنا المنطقة المشمولة في العرض الترويجي بالألوان الحمراء الصينية التقليدية، وكل عميل يقوم بالتسوق يحصل على مغلف أحمر يحتوي على كوبون خصم من السوق الحرة."

ووفقاً لتقرير الرفاهية الصيني للعام 2011، المُصدر من قبل مركز الأبحاث للمنتجات والخدمات الفاخرة في جامعة بكين للتجارة والاقتصاد الدولية ومجلة "فورتشن كاراكتر"، فإن أكثر من نصف المشتريات للمنتجات الفاخرة التي يقوم بها العملاء الصينيون تتم خارج بلادهم وأن أكثر من 50% من هذه المشتريات تتم في الأسواق الحرة الأجنبية.

وجدير بالذكر أن الصين اليوم تعد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم. هذا واختتمت الخطوط الجوية القطرية توسعاتها للعام 2011 بالاحتفال برحلاتها الجديدة إلى مدينة تشونغتشينغ في الصين وإطلاق رحلات إضافية إلى كل من بكين وهونغ كونغ.
وقد قامت القطرية بإطلاق ثلاث رحلات أسبوعياً إلى مدينة تشونغتشينغ – خامس وجهات الناقلة في الصين – إضافة إلى تسيير ثلاث رحلات جديدة إلى بكين وأربع رحلات جديدة إلى هونغ كونغ ما رفع مجمل عدد رحلات الناقلة إلى الصين من 25 إلى 35 رحلة أسبوعياً في غضون أسبوعين فقط.

وبدأت القطرية بتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف إلى تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين في 28 نوفمبر الماضي، بعد أيام قليلة فقط من زيادة معدل رحلاتها إلى بكين إلى رحلة يومياً. وفي 2 ديسمبر الحالي، قامت الناقلة برفع عدد رحلاتها إلى هونغ كونغ من رحلة يومياً إلى 11 رحلة أسبوعياً.

الشركة القطرية للأسواق الحرة هي شركة تابعة للخطوط الجوية القطرية وتعمل ضمن منطقة "المغادرون" و"القادمون" وصالة كبار الشخصيات ومبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي. وتعد مسيرة نجاحات الشركة القطرية للأسواق الحرة من بين الأنجح في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية. وقد استثمرت أكثر من مليون دولار أمريكي في تحديث محالها الحالية داخل منطقتي "المغادرون" و"القادمون".

وقد شهدت الشركة القطرية للأسواق الحرة نمواً متواصلاً وملحوظاً في السنوات القليلة الماضية وهي تدير حالياً منطقة من المحال التجارية تبلغ مساحتها 2500 متر مربع وبانتظارها مستقبل مشرق مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد عام 2012.