المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما مدى مصداقية منتدى الأسهم القطرية بالنسبة لك؟

khaldoon
18-01-2012, 05:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

منتدى الاسهم القطرية بعد ان اتم 7 سنوات من عمره المديد ان شاء الله....ما الذي يعنيه لك من حيث المرجعية والمصداقية؟

يعني هل تعتمد عليه كمرجع موثوق في امور حياتك؟....

مصداقية من يعلق على اخبار البورصه و الاسهم و تحليلها من الاعضاء؟

مصداقية النصائح و الافكار الاقتصادية و افضل المشاريع و التي من الممكن الاستثمار فيها و ارضيات الاستثمار المناسبة فعلا؟

مصداقية النصائح المقدمة بقسم المباني و افضل الاسواق و المواد المستخدمة في البناء و شروط البلديات و الجهات الحكومية المعتمدة و المطلوبه؟

مصداقية اسواق المنتدى بكافة انواعها و اسعارها بمقارنتها باسعار الاسواق

مصداقية نصائح الاعضاء في مجال الكمبيوتر و الجوالات و قسم السياحة و قسم الشريعة و الحياة و قسم حماية المستهلك و قسم الاستفسارات

مصداقية الاعضاء من حيث الاخبار و المواضيع الموجوده في الحوار العام و تعليقاتهم عليها

ارجو الاجابة بكل امانه و صراحه و اتمنى تفاعلكم مع الموضوع

و جزاكم الله كل خير مقدما

بصمة قطرية
18-01-2012, 06:00 PM
يكفي كونه المنتدى القطري الأول ..:)

روح الاطلس
18-01-2012, 06:04 PM
صعب اني احكم على المنتدى كامل من ناحية المصداقية

لانه فضاء مفتوح ومساحة حرة والكتاب مختلفين من ناحية الدرجات العلمية والثقافية والعمرية والمعلوماتيه فلا يمكن احكم على اي معلومة تنكتب واعتبرها مرجع لي الا بعد ما اوزنها وافلترها بميزان ذاتي.

فالأمر نسبي ومختلف اما كنظرة عامة فصعب بل مستحيل الاجابه عن مدى كون المنتدى مرجع او مصداقيته لا شك فيها

خالد_قطر
18-01-2012, 06:26 PM
أنا أتفق مع روح الأطلس
فالمصداقية تعود على المنتسبين للمنتدى وليس المنتدى نفسه
فلكل قسم من أقسام المنتدى أعضاء موثوق في مصداقيتهم وهم معروفون وبعض الأعضاء الله يصلحنا وإياهم يهمهم الإثارة والبلبلة.

khaldoon
18-01-2012, 06:56 PM
يا جماعة الخير...مب لازم تحكموا على مصداقية المنتدى بالمجمل ...انا لهالسبب ذكرت كل الاقسام

يعني ممكن تقول انا اقتنع بقسم كذا و ما اقتنع بالقسم الفلاني و تكتب اسبابك في الحالتين

اتمنى الفكرة وصلت

و شكرا على تواصلكم

@north_star@
18-01-2012, 06:59 PM
فعلا موضوع جميل اخوي خلدون ... وبشكل عام المنتدى وأي منتدى مب مصدر ثقة بكل شي لانه حتى مرات المصادر يكون مشكوك فيها أو تكون اشاعات بلاك بيري

لانه أكيد ناقل الخبر ممكن ينقل غلط أو يحلل غلط وممكن يكون النقل صحيح فهذا يعتمد على اجتهاد الشخص بالحصول على معلومات موثوقة ومن مصادر موثوقة ...

وبالنسبة لمنتدى السوق بشكل عام ما أثق الا بالقلة القليلة فتجد الكثير يحلفون انه بضاعتهم المستعملةبحالة ممتازة وتجدها بحالة يرثى لها

وترى بعض التجار يمدحون بضائعهم المقلدة انها طبق الاصل ولكن شتان وهذا لا يمنع وجود الناس الثقات
وتقبل مروري

Charisma
18-01-2012, 07:00 PM
المصداقيه لاتقاس بقسم من اقسام المنتدى
ولا حتى بعضو ..

انت من يحدد اذا الموضوع ذو مصداقيه او لا من خلال مضمونه .

MAZEN37
18-01-2012, 07:15 PM
بس الاغلب اشوف يحاول يكون ناقل لخبر موثق
وهذا دليل انه اغلب الاعضاء ناس تفهم ومحترمه
وبالنهايه كل الاطياف موجوده

khaldoon
18-01-2012, 08:42 PM
يكفي كونه المنتدى القطري الأول ..:)

يا اخت بصمة قطرية اتمنى تعطيني جواب اكثر تفصيلا عن مصداقية الاقسام بالنسبة لكي بدل هذا الجواب الدبلوماسي :victory:

يعني القسم قد يحوي على مواضيع فيها مصداقيه و بعضها ما في مصداقية فأيش يغلب عليه بالنسبه لكي

khaldoon
18-01-2012, 08:48 PM
صعب اني احكم على المنتدى كامل من ناحية المصداقية

لانه فضاء مفتوح ومساحة حرة والكتاب مختلفين من ناحية الدرجات العلمية والثقافية والعمرية والمعلوماتيه فلا يمكن احكم على اي معلومة تنكتب واعتبرها مرجع لي الا بعد ما اوزنها وافلترها بميزان ذاتي.

فالأمر نسبي ومختلف اما كنظرة عامة فصعب بل مستحيل الاجابه عن مدى كون المنتدى مرجع او مصداقيته لا شك فيها

crazycrazycrazycrazycrazy

اكيد مش كل كلمة او موضوع هو مرجع بالنسبة لكي اختي

يعني اقصد اقول اني مثلا اعتبر قسم السيارات مرجع لي لسوق السيارات القطري و اقدر احصل على افضل الملعومات في كل ما يخص السيارات من خلال هذا المنتدى اما مثلا قسم السوق الفلاني فأشوف انه غالي شوي او انه ممكن احصل بره اسعار اقل

التحليل اشوفه جيد جدا و اعتمد عليه بنسبة 80%.... و هكذا...فهمتي قصدي

أبو يووسف
18-01-2012, 08:50 PM
لست من الذين يطالعون المنتدى بشكل يومي لكن يالإجمال أرى أن المصداقية موجودة فيه
ومن أالسلبيات التي لاحظتها هي التعصب للقبيلة والجنسية وكذلك التعصب للرأي
طرح بعض المواضيع التي ليس من ورائها أي فائدة
أيضاً هناك من وجهة نظري سلبية أخرى وهي لماذا لايسمح للإعضاء في قسم سوق السيارات بعرض سياراتهم للبيع بخلاف منتدى سوق الدوحة

khaldoon
18-01-2012, 08:52 PM
أنا أتفق مع روح الأطلس
فالمصداقية تعود على المنتسبين للمنتدى وليس المنتدى نفسه
فلكل قسم من أقسام المنتدى أعضاء موثوق في مصداقيتهم وهم معروفون وبعض الأعضاء الله يصلحنا وإياهم يهمهم الإثارة والبلبلة.

المنتدى و المنتسبين له اعتقد ممكن نعتبرهم جزء لا يتجزأ

يعني لما تلاقي المنتدى يعج بالاعضاء المثقفين و الواعين و المميزين راح تنظر للمنتدى بنظره ايجابية تليق بأعضائه

اما لما تلاقي الاعضاء يغلب عليهم طابع المراهقين فراح تختلف نظرتك

لما يهجر الاعضاء المميزين المنتدى راح تقول المنتدى اخترب كان كذا و صار كذا...لما يرجعوا له او يجي مميزين غيرهم راح تقول المنتدى الحين رجع احسن مثل اول....صح كلامي؟

فالحين ايش بيكون جوابك اخي الكريم ؟

khaldoon
18-01-2012, 09:00 PM
فعلا موضوع جميل اخوي خلدون ... وبشكل عام المنتدى وأي منتدى مب مصدر ثقة بكل شي لانه حتى مرات المصادر يكون مشكوك فيها أو تكون اشاعات بلاك بيري

لانه أكيد ناقل الخبر ممكن ينقل غلط أو يحلل غلط وممكن يكون النقل صحيح فهذا يعتمد على اجتهاد الشخص بالحصول على معلومات موثوقة ومن مصادر موثوقة ...

وبالنسبة لمنتدى السوق بشكل عام ما أثق الا بالقلة القليلة فتجد الكثير يحلفون انه بضاعتهم المستعملةبحالة ممتازة وتجدها بحالة يرثى لها

وترى بعض التجار يمدحون بضائعهم المقلدة انها طبق الاصل ولكن شتان وهذا لا يمنع وجود الناس الثقات
وتقبل مروري

الاجمل من هذا الموضوع هو ردك فيه اخوي العزيز نورث ستار

اكيد المنتدى ما راح يكون مصدر ثقة بكل شيء و اتفق تماما معاك

الاخبار غالبا تكون موثقه عن طريق وضع المصدر و هذا لا خلاف عليه اما الاخبار اللي ما لها مصدر فممكن نصدقها او نكذبها حسب رأينا و حسب اهميتها

بس ايش رأيك بمصداقية المحللين و المقيمين للاخبار و حواراتهم؟

ايش رأيك بنصائح الاعضاء في الاقسام المختلفه من قسم الاستفسارات الى السياحة الى السيارات الى الكمبيوترات الى التليفونات الى البناء الى النقاش الاقتصادي الى تحليل الاسهم

يعني اي قسم تعتمد عليه فيهم

اكيد ما راح تعتمد عليهم كلهم

اثمن لك صراحتك بخصوص السوق و هذا هو الهدف من الموضوع علشان نشوف و نتعلم وين السلبيات و وين الايجابيات

يعني مثلا هالمعلومات هذه ما كنت اعرفها من قبل و الفضل لك بعد فضل الله في توضحيها :victory:

khaldoon
18-01-2012, 09:02 PM
المصداقيه لاتقاس بقسم من اقسام المنتدى
ولا حتى بعضو ..

انت من يحدد اذا الموضوع ذو مصداقيه او لا من خلال مضمونه .

صحيح كلامك اخوي العزيز بايلوت

بس انا اقصد بالمجمل كقسم ...يعني كم تعطي الاقسام كنسب مئويه

khaldoon
18-01-2012, 09:04 PM
بس الاغلب اشوف يحاول يكون ناقل لخبر موثق
وهذا دليل انه اغلب الاعضاء ناس تفهم ومحترمه
وبالنهايه كل الاطياف موجوده

بارك الله فيك اخوي العزيز مازن

الخبر الحين سهل التأكد منه من خلال المصدر و هالشي قامت بفرضه الاداره من كذا سنه انه ما تقبل وضع مواضيع بدون مصدر لها و حتى الاعضاء واعيين و على طول يطلبوا المصدر قبل انهم يتناقشوا بالموضوع

بس ايش رأيك بما بعد الخبر...مثل ما ذكرت من امثله فوق للاعضاء الكرام في الردود السابقه

khaldoon
18-01-2012, 09:08 PM
لست من الذين يطالعون المنتدى بشكل يومي لكن يالإجمال أرى أن المصداقية موجودة فيه

هذا شيء طيب
ومن أالسلبيات التي لاحظتها هي التعصب للقبيلة والجنسية وكذلك التعصب للرأي
طرح بعض المواضيع التي ليس من ورائها أي فائدة

هذه سلبيات تفقد مصداقية قسم الحوار العام بالنسبة لك لانه هالاشياء موجوده بهذا القسم

أيضاً هناك من وجهة نظري سلبية أخرى وهي لماذا لايسمح للإعضاء في قسم سوق السيارات بعرض سياراتهم للبيع بخلاف منتدى سوق الدوحة

ما اعرف عن هالموضوع و اتمنى ملاحظتك انها تكون وصلت للاداره الكريمة

جزاك الله كل خير اخوي على ردك

الوعب
18-01-2012, 09:47 PM
في السابق هناك اعتماد ومرجع لي بالنسبه لقسم التحليل الفني والاساسي وله مصداقيه وخاصه بوجود كبار المحليلين.
واما الان فيتم اخذ التحليل من اكثر مكان وذلك لقله المحليلين الموجودين الان وليس لعدم المصداقيه

النسبه سابقا 90% اما الان 50%

اما باقي الاقسام فقليل الاطلاع عليهم

Charisma
18-01-2012, 09:50 PM
صحيح كلامك اخوي العزيز بايلوت

بس انا اقصد بالمجمل كقسم ...يعني كم تعطي الاقسام كنسب مئويه

الحوار العام : 62% والباقي اشاعات وتصفيه حسابات:strong2:
استراحه المنتدى : 20% والباقي تظليل في عناوين المواضيع + عبط:taunt:
الشريعه والحياه : 93% والباقي التباس :confused:
الكمبيوتر والتكونولوجيا : 52% والباقي روابط معطله ومنتهيه وبرامج ماتصلح الا لويندوز95:anger1:
اقسام سوق المنتدى : 41% والباقي يا يحط لك موضوع وان بغيت تخلص فيه قالك لا بس كنت ابي اشوف موتري كم بيوصل .. تستهبل علينا انت؟؟ ولا اللي يحط لك نيسان صني ويطلب فيه 125 الف وارد المريخ :rolleyes2:

هذي الاقسام اللي ازورها :nice:

فتى الجود
18-01-2012, 09:58 PM
السلام عليكم المنتدى ما فيه شي

لكن ما ينقل للمنتدى

مثال :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7934124&posted=1#post7934124

الميزان 1969
18-01-2012, 10:18 PM
شخصيا أرى أنه منتدى حي ، وحيوي وبغض النظر عن المشاركات الموجودة ، إلا أن المشاهدات كثيرة وهو نجاح في حد ذاته ...
أنا شخص مهتم كثيرا بقضايا التعليم لأنه مجالي ، ولا يوجد قسم خاص فيه لذا فأنا متابع لقسم الحوار أكثر شئ لأنه قد يحتوى على هذه المواضيع التربوية ...
وتعليقي سيكون مقتصر على هذا القسم فاسمح لي ..
قسم الحوار العام أجد فيه الكثير من المصداقية والثقة كمواضيع تطرح فقط ، لكن أعيب فيه الردود فأجد الكثيييييييييييييييييييييييييير من الأعضاء السطحيين خاصة في مواضيع التعليم ، حيث يكون اسلوبهم ركيك وسطحي ، أو يتبادلون الإستظراف وتحويل الموضوع إلى غير الهدف ، وقد ازدادت هذه الظاهرة كثيرا .. وأخيرا وهو أهم شئ ، أجد الكثير من الأعضاء ينتهجون ثقافة القطيع ، والمقصود بها ثقافة الإمعة ،،، أي واحد يقول شئ .. مشوا كلهم ورااااااااااااه سواء يفهمون أو لا ، المهم يفتووووووووووووووون

(الفيصل)
18-01-2012, 10:28 PM
سؤالك جميل اخي خلدون

أعتقد أن مصداقية المنتدى مرتبطة بالاعضاء (بمختلف مسمياتهم)
وأعتقد (جازماً) أن القائمين على المنتدى يبذلون جل جهدهم في جعل المنتدى ذو مصداقية عاليه

فهم يبقون على الأخبار أو الموضوعات ذات المصداقية ، ويحذفون الاخبار والموضوعات ذات القيل والقال دون مصدر موثوق

ولذا فإنني اعتبر منتدى شبكة الاسهم وبمعنى أدق القائمين عليه حريصون على نقل الاخبار (الصادقة) والموثوقه للناس .

وهذا يلقي بالمسئولية على المشرفين والاعضاء (المحبين له) ليبقوه على هذا الوضع ، بل يطمحوا بأن يكون ذو مصداقية أعلى مما هو عليه الان .

بوحارب
18-01-2012, 10:30 PM
المصداقية انحصلها في المواضيع المطروحة اكثر من ردود بعض الأعضاء

شمس المغيب
18-01-2012, 10:44 PM
مرحبا أخ خلدون

هذا تقريباً رأيي بمصداقية منتدى الأسهم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مصداقية من يعلق على اخبار البورصه و الاسهم و تحليلها من الاعضاء؟

ليس لدي فكرة عن مدى مصداقيته لكون هذا القسم ليس من اهتماماتي
مصداقية النصائح و الافكار الاقتصادية و افضل المشاريع و التي من الممكن الاستثمار فيها و ارضيات الاستثمار المناسبة فعلا؟
مصداقية النصائح المقدمة بقسم المباني و افضل الاسواق و المواد المستخدمة في البناء و شروط البلديات و الجهات الحكومية المعتمدة و المطلوبه؟

استفدت منه كثيراً وخاصة قسم الديكور حيث تفاعل الأعضاء فيه ملحوظ كما أن المصداقية فيه واضحة حيث يقدم الأعضاء نصائح وتوجيهات مهمة في مجال البناء ووالديكور
مصداقية اسواق المنتدى بكافة انواعها و اسعارها بمقارنتها باسعار الاسواق ؟

تعاملت مع بعضهم .. دعاية ومدح في بضاعة رديئة وغالية ..لاأنكر تعاملهم الراقي لكن جودة البضاعة تكاد لاتذكر ..

مصداقية نصائح الاعضاء في مجال الكمبيوتر و الجوالات و قسم السياحة و قسم الشريعة و الحياة و قسم حماية المستهلك و قسم الاستفسارات

أجد عند الغالبية منهم نصائح مهمة وصادقة في جمبع هذه الأقسام - الأستراحة مفيدة نوعاً ما وفيها من الترفيه مايجذبي أحياناً

مصداقية الاعضاء من حيث الاخبار و المواضيع الموجوده في الحوار العام و تعليقاتهم عليها

غالبية الأخبيار بها صادقة..بعض المواضيع الحوارية والقضايا المطروحة مهمة الإ إنها في الغالب ماتسير باتجاه آخر..
أما اختلاف وجهات النظر الذي يؤدي في الغالب إلى تعصب كل عضو لرأية..أو يتحول الحوار إلى شجار أو محادثة ويخرج الموضوع عن أطاره ..
وهناك مواضيع لا ترقى لمستوى العرض..
يعني بالعامية كل ماشفنا شي في الشارع جينا وعرضناه في المنتدى سواء كان يستحق الطرح أو الحوار أو لايستحق

إلا أنه منتداي المفضل والأقوى
هذا رأي الشخصي
الله يعطيك العافية على الموضوع

elders
18-01-2012, 11:28 PM
موضوع جميل اخي الكريم :victory:

استفدت منو بموضوع السيارات لاني مش كتير بفهم فيها وبحاول اتعرف على السوق، وكمان بموضوع الاسهم الى حد ما استفدت مش الربح قصدي شو ممكن ياثر على السهم و و و

بالنسبة للحوار العام اول فترة كنت استاء منه ، هلأ الوضع عادي بسلي وبعرفك على اتجاهات الناس

السوق والبضايع مش هالأد شدني مع انو كان اساس مجيتي لهون

جزاك الله خير

khaldoon
19-01-2012, 09:22 AM
في السابق هناك اعتماد ومرجع لي بالنسبه لقسم التحليل الفني والاساسي وله مصداقيه وخاصه بوجود كبار المحليلين.
واما الان فيتم اخذ التحليل من اكثر مكان وذلك لقله المحليلين الموجودين الان وليس لعدم المصداقيه

النسبه سابقا 90% اما الان 50%

اما باقي الاقسام فقليل الاطلاع عليهم

جزاك الله كل خير اخوي العزيز الوعب على هذه المشاركة القيمة

انا ابي مثل هذه المشاركات علشان نشوف نظرة الاعضاء للمنتدى و كيف الاداره تقدر تسد الثغرات و الخلل ان وجد بناء على رؤية الاعضاء

اخوي كنت شعلة نشاط في المنتدى العام ليش اختفيت

khaldoon
19-01-2012, 09:25 AM
الحوار العام : 62% والباقي اشاعات وتصفيه حسابات:strong2:
استراحه المنتدى : 20% والباقي تظليل في عناوين المواضيع + عبط:taunt:
الشريعه والحياه : 93% والباقي التباس :confused:
الكمبيوتر والتكونولوجيا : 52% والباقي روابط معطله ومنتهيه وبرامج ماتصلح الا لويندوز95:anger1:
اقسام سوق المنتدى : 41% والباقي يا يحط لك موضوع وان بغيت تخلص فيه قالك لا بس كنت ابي اشوف موتري كم بيوصل .. تستهبل علينا انت؟؟ ولا اللي يحط لك نيسان صني ويطلب فيه 125 الف وارد المريخ :rolleyes2:

هذي الاقسام اللي ازورها :nice:

يا سلام عليك اخوي بايلوت... ونعم المشاركة....من افضل الردود لانك اعطيت فكرة عن اغلب الاقسام و اظهرت الخلل فيها من وجهة نظرك و ان شاء الله هالاقسام بتتطور للافضل

اتمنى قسم الاستراحه و السوق يتطور فعلا

قسم الشريعة للاسف مهجور

بارك الله فيك ما قصرت

نسيم الغربي
19-01-2012, 10:11 AM
18% فقط الأن ... سابقا 70% الحوار العام

السوق بشكل عام قبل : 85% ... الأن : 15%

استراحه المنتدى قبل : 90% ... الأن : 65%

البورصة والتحاليل والتداولات والمؤشرات قبل : 80% ... الأن : 35%

بلوتنيوم
19-01-2012, 10:14 AM
99.9% فقط لا غير

khaldoon
19-01-2012, 11:48 AM
لي عودة على الردود ان شاء الله و اشكر كل من شرفني برده

بس حبيت اقول انه الهدف من الموضوع اخواني و اخواتي الاعزاء هو معرفة مدى مصداقية المنتدى بالنسبة لكل فرد منا حتى يتم سد الخلل و الثغرات فيه و ذلك لو وضحتوا الاسباب فعلا و ان شاء الله المنتدى بمن فيه راح يتحسن للافضل و ما ننسى انه من الصعب ارضاء كافة الاعضاء

فأرجو ان لا يتحول الموضوع لتجريح فقط في المنتدى خاصة انه من افضل المنتديات اللي شفتها و اشتركت فيها ان لم يكن افضلها فعلا ...على الاقل هو الافضل بالنسبة لي و مب مشترك في منتدى غيره

الرجاء الحار عدم تغيير مسار الموضوع حتى لا نحرم الجميع ملاحظات الاعضاء القيمة في رؤيتهم للمنتدى عن طريق اغلاق الموضوع او حذفه و جزاكم الله كل خير

تحداني
19-01-2012, 12:05 PM
قسم السوق " للأسف فاقد للمصداقيه بنسبه عاليه "
وهذا ماهو ابصالح المنتدى ... ولا هو ابصالح ضمائر الناس ..
لدرجه البعض الاكثر يخرب على البقيه

نجي لقسم الديكور والبناء " لي تجربه شخصيه فيه .. واستفدت منه وايد "
حضرتك ما بخلت علي بالمعلومات .. وكل شخص شاركني عطاني معلومه
وكانت صحيحه 100% الله يرضى عليهم

قسم الاستفسارات
اشوفه قسم راااااااااااااااااااائع بمعنى الكلمه والحمد لله الكل يعطي معلومات دقيقه
وانا حقيقه جربت استفسارات البعض وردودهم وطلعت ميه ميه

قسم السفر والسياحه قاعد يرجع للوراء

ما تقدر تلمس مصداقيته لان ماهو مكان مصداقيه لكن المواضيع في وادي
وهدف القسم في وادي آخر

ما تعاملت مع " الاقتصاد .. ولا التحاليل .. ولا السيارات "
بس عندي اخوي يتعامل معاهم ويقول مافي ثقه عاليه والبعض الاكثر يبالغ

اما الحوار العام

خوصه بوصه :) .. ساعات اللمت اب
وساعات اللمت داون ..

يبيله شغل عدل .. بس ووين لووين
ولازم تنحط خطوط حمراء ويرفعون سقف الحمراء وايد
لان في اشياء تنحط في خانه " العيب .. وقله الادب.. وصار في طبقات .. وهذا سبشل وذاك فقير وطايح حظه .. "

الاستراحه " مالي فيها "
والشعر والخواطر " فقط قراءات " ولامار هناك اعطتني حيز كبير من التواجد

قسم البرامج والاتصالات

وااااااايد حلو .. في معلومات وايد حلوه
والبنات والشباب اهناك شطورين

جملك الله برضاه

R 7 A L
19-01-2012, 12:35 PM
ردي على العنوان
والسبب ( أنا بيزي جداً ) :telephone:

نعم المنتدى يتمتع بالمصداقية بالمقارنه مع المواقع القطرية الاخرى

chillis
19-01-2012, 12:37 PM

قسم الاستفسارات
اشوفه قسم راااااااااااااااااااائع بمعنى الكلمه والحمد لله الكل يعطي معلومات دقيقه

وهدف القسم في وادي آخر

اما الحوار العام

وساعات اللمت داون ..

لان في اشياء تنحط في خانه " العيب .. وقله الادب.. وصار في طبقات .. وهذا سبشل وذاك فقير وطايح حظه .. "

الاستراحه " مالي فيها "

قسم البرامج والاتصالات

جملك الله برضاه

:nice: كفيتي ووفيتي وبالذات الحوار العام كثرت به الاشاعات كل ماسمعوا شي حطوه وبعض المواضيع لا اهميه لنا فيه مجرد سمعنا وشفنا :victory:

khaldoon
19-01-2012, 02:33 PM
السلام عليكم المنتدى ما فيه شي

لكن ما ينقل للمنتدى

مثال :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7934124&posted=1#post7934124

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الموضوع المنقول اخوي العزيز موضوع عادي حاله حال باقي المواضيع ما فيه شي...اخونا العزيز جاسم نقل الموضوع و الاعضاء يقدروا يقيمونه و يتناقشون فيه و يبدون رأيهم مثل اي موضوع عبارة عن نقل لخبر

ايش رأيك بباقي الاقسام؟

khaldoon
19-01-2012, 02:37 PM
شخصيا أرى أنه منتدى حي ، وحيوي وبغض النظر عن المشاركات الموجودة ، إلا أن المشاهدات كثيرة وهو نجاح في حد ذاته ...
أنا شخص مهتم كثيرا بقضايا التعليم لأنه مجالي ، ولا يوجد قسم خاص فيه لذا فأنا متابع لقسم الحوار أكثر شئ لأنه قد يحتوى على هذه المواضيع التربوية ...
وتعليقي سيكون مقتصر على هذا القسم فاسمح لي ..
قسم الحوار العام أجد فيه الكثير من المصداقية والثقة كمواضيع تطرح فقط ، لكن أعيب فيه الردود فأجد الكثيييييييييييييييييييييييييير من الأعضاء السطحيين خاصة في مواضيع التعليم ، حيث يكون اسلوبهم ركيك وسطحي ، أو يتبادلون الإستظراف وتحويل الموضوع إلى غير الهدف ، وقد ازدادت هذه الظاهرة كثيرا .. وأخيرا وهو أهم شئ ، أجد الكثير من الأعضاء ينتهجون ثقافة القطيع ، والمقصود بها ثقافة الإمعة ،،، أي واحد يقول شئ .. مشوا كلهم ورااااااااااااه سواء يفهمون أو لا ، المهم يفتووووووووووووووون

جزاك الله كل خير اخوي على هذه المشاركة القيمة و اتفق تماما معاك بكل ما ذكرت ...للاسف الشديد في اعضاء تاركين غيرهم يفكر عنهم و اول ما يشوفوا رد يصيرون يؤديونه و في اعضاء ماشيين على سياسة خالف تعرف و في مواضيع بس الهدف منها الاثاره و انه يحتوي على اكبر قدر من المشاركات

khaldoon
19-01-2012, 02:42 PM
سؤالك جميل اخي خلدون

وأعتقد (جازماً) أن القائمين على المنتدى يبذلون جل جهدهم في جعل المنتدى ذو مصداقية عاليه

فهم يبقون على الأخبار أو الموضوعات ذات المصداقية ، ويحذفون الاخبار والموضوعات ذات القيل والقال دون مصدر موثوق

ولذا فإنني اعتبر منتدى شبكة الاسهم وبمعنى أدق القائمين عليه حريصون على نقل الاخبار (الصادقة) والموثوقه للناس .

وهذا يلقي بالمسئولية على المشرفين والاعضاء (المحبين له) ليبقوه على هذا الوضع ، بل يطمحوا بأن يكون ذو مصداقية أعلى مما هو عليه الان .

الاجمل من الموضوع هو تواجد اسمك فيه اخوي العزيز الفيصل

اتفق تماما معاك و هالشي سبب ضغط كبير على الاداره و المشرفين بسبب اغلاقهم و حذفهم لكثير من المواضيع لما يكون مشكوك بمدى مصداقيتها او لما يثبت انها ما تستند على دليل فعلا مما سبب الازعاج لكثير من الاعضاء و هذا ثمن التفوق و المصداقية اللي بيحرص عليها القائمين على المنتدى سواء ادارة او مشرفين او اعضاء منتمين فعلا للمنتدى

و يظل هذا الفرق بين هذا المنتدى و باقي المنتديات اللي تحتوي على مشاركات مستهلكة معادة مئات المرات من اول ما نقرأ العنوان او اول سطر نعرف انها مرت علينا و نستغرب انه لسه في ناس بهذه الدنيا تتبادل مثل هالمشاركات السطحية اللي ما تستند على منطق او عقل

khaldoon
19-01-2012, 02:44 PM
المصداقية انحصلها في المواضيع المطروحة اكثر من ردود بعض الأعضاء

جزاك الله كل خير يا بوحارب على المرور و التعليق..اعطيني توضيح اكبر لو سمحت

نتفـه
19-01-2012, 04:23 PM
انا اللي اصدقهم اعضاء معينين :)
ويبين عليهم انهم ما ينقلون شي ماله معنى وكلامهم منطقي ..
هالمنتدى بالنسبة لي مصدر الاخبار في الدولة كلها .. واشوف وجهات النظر ..
وبس ,,

المقاول
20-01-2012, 09:26 AM
انا اقول هذا منتدانا ولازم نقبلة بكل سلبياتة واجابياتة وبجهودجنا بيصير
افضل منتدى .. هو المتنفس الوحيد لاهل قطر .. طبعا انا متابع لمنتدى
الحوار العام فقط .. واتمنا التركيز على منتدى الحوار العام ولا يسمح
لاي حد بس انة مجرد عضو يشارك بمشاركات لا تليق بمستوى المنتدى
ارجوا من المراقبين متابعة الاعضاء ومشاراكاتهم واي واحد مشكوك
في إنتماءة واخلاصة لقطر او منطقة الخليج يبعد فورا من المشاركة
فكلنا نعلم بوجود مندسين يحاولون زرع الفتنة بين شعوب المنطقة
فمن العيب ان تتمكن هذه الشرذمة من الوصول الى قلوب شعوبنا عن
طريق منتدانا ونحن نشاهد ونتفرج .. كلنا مثقفون ومحنكون ونستطيع
ان نعرف المغزى من كل مشاركة لها هدف خفي .
حفظ الله منتدانا ووفقنا جميعا لما نسموا الية ..

Mohammed2
20-01-2012, 09:37 AM
بالنسبه لي انا اعتمد عليه أكثر فالامور اللي تتعلق بالبلد مثل الحوادث لاسمح الله او اشياء شبيهة
يعني اصدق اللي يقال فالمنتدى اكثر من اللي فالجرايد اليوميه

intesar
20-01-2012, 01:27 PM
أنا ما أدخل الا بالحوار العام.. وأشوفه يملك مصداقية عالية.. لأن صابون تايد المشرفين والمراقبين موجود على طول الخط.. والباند شغال بسبب وبدون سبب.. لذا أثق بأغلب مصادرهم..

khaldoon
20-01-2012, 10:27 PM
مرحبا أخ خلدون

هذا تقريباً رأيي بمصداقية منتدى الأسهم

إلا أنه منتداي المفضل والأقوى
هذا رأي الشخصي
الله يعطيك العافية على الموضوع

الله يعافيك و يبارك فيك....مشاركة مميزه جدا و من افضل الردود اللي حصلتها مع احترامي لباقي الردود لانك جاوبت على كل الاسئله فعلا

الله لا يحرمنا هذه الاطلالة المميزه

لفت انتباهي ردك على السوق....في شي من زمان لاحظته ...ما اشوف احد ذم ببضاعة شراها لو كانت سيئه...هل هو مستحي مثلا و الا ايش بالضبط ...مرات نحتاج نعرف من الناس اللي جربت البضاعة ايش رأيهم بجودتها خاصة لما الاقي احد الاعضاء بعرض منتج و تلاقي عليه طلب كبير جدا و ما نلاقي احد مدح او ذم بهذه البضاعة ....ما يندرى هو شراها و اعجبته و الا بس طلب السعر على الخاص

khaldoon
20-01-2012, 10:28 PM
موضوع جميل اخي الكريم :victory:

استفدت منو بموضوع السيارات لاني مش كتير بفهم فيها وبحاول اتعرف على السوق، وكمان بموضوع الاسهم الى حد ما استفدت مش الربح قصدي شو ممكن ياثر على السهم و و و

بالنسبة للحوار العام اول فترة كنت استاء منه ، هلأ الوضع عادي بسلي وبعرفك على اتجاهات الناس

السوق والبضايع مش هالأد شدني مع انو كان اساس مجيتي لهون

جزاك الله خير

مشاركتك بالموضوع هي الاجمل اختي

الله يجزيكي كل خير ما قصرتي :nice:

khaldoon
20-01-2012, 10:31 PM
18% فقط الأن ... سابقا 70% الحوار العام

السوق بشكل عام قبل : 85% ... الأن : 15%

استراحه المنتدى قبل : 90% ... الأن : 65%

البورصة والتحاليل والتداولات والمؤشرات قبل : 80% ... الأن : 35%

:omg::omg::omg:

يعني اخوي قد اتفهم وجهة نظرك بالنسبة للبورصه و التحليل نتيجة هجرت بعض المحللين بس ما فهمت بخصوص الحوار العام و السوق ليش قلت النسبه الان ...يا ريت توضيح اكثر من مجدر ذكر النسبة علشان نستفيد اكثر

كل الشكر على مرورك الطيب

khaldoon
20-01-2012, 10:36 PM
99.9% فقط لا غير

:omg::omg:
بلوتنيوم...انا ما لفت انتباهي النسب ال 15% و ال 30% اللي ذكرها الاعضاء ولا اثارت قلقي مثل انزعاجي لل 0.1% اللي انت شايفه ناقص....اخوي هذا وين شفته ناقص بالضبط...في اي قسم علشان نصلح الخلل بسرعه...الرجاء التوضيح :nice:

فراغ
20-01-2012, 10:37 PM
من قال لا اعلم فقد افتى
ما يبط تشبدي المواضيع الي تنحذف او تنقلق لاتفه الأسباب

بصمة قطرية
20-01-2012, 11:43 PM
يا اخت بصمة قطرية اتمنى تعطيني جواب اكثر تفصيلا عن مصداقية الاقسام بالنسبة لكي بدل هذا الجواب الدبلوماسي :victory:

يعني القسم قد يحوي على مواضيع فيها مصداقيه و بعضها ما في مصداقية فأيش يغلب عليه بالنسبه لكي

أخ خــلدون ..
مشاركاتي محــدودة في أقســام معينة ..
هالشي يخليني أتجنب إني أتكـلم ..
يعني ما أقــدر أحكــم على مصداقية أي قسم ..
بس بالنسبة للحــوار العــام ..
مواضيـع كثيرة غير صحيحة ..!!

امـ حمد
21-01-2012, 12:25 AM
بارك الله فيك اخوي

بالنسبه الى قسم الشريعة للاسف مهجور

وهذه القسم من أهم الأقسام في المنتدي لأن المواضيع المكتوبه فيه مفيده وهامه لأنها من الكتاب والسنه
يعني أنا بأنزل كل يوم موضوع من أفيد المواضيع ولكن للأسف ما أحصل غير رد عضو واحد على الموضوع

khaldoon
21-01-2012, 01:25 PM

حتى الان اشوف الكل ما مدح هذا القسم

بارك الله فيكي هذا اقل واجب نسويه مع الاخوان و الاخوات في المنتدى

قسم الاستفسارات

الحمد لله ....اتفق معاكي

وهدف القسم في وادي آخر

ممكن توضيح اكثر لو سمحتي

:secret:

اما الحوار العام

وساعات اللمت داون ..

ما فهمت اللي باللون الاحمر

الاستراحه " مالي فيها "

قسم البرامج والاتصالات

جملك الله برضاه

بارك الله فيكي اختي تحداني الزمن و اشكرك كل الشكر على المرور المميز :victory:

khaldoon
21-01-2012, 01:26 PM
ردي على العنوان
والسبب ( أنا بيزي جداً ) :telephone:

نعم المنتدى يتمتع بالمصداقية بالمقارنه مع المواقع القطرية الاخرى

حياك الله اخوي رحال....يعني ممكن نعتبر هالرد بالمجمل لكل المنتدى؟

khaldoon
21-01-2012, 01:27 PM
:nice: كفيتي ووفيتي وبالذات الحوار العام كثرت به الاشاعات كل ماسمعوا شي حطوه وبعض المواضيع لا اهميه لنا فيه مجرد سمعنا وشفنا :victory:

اتفق معاكم

شكرا اخت chillis على المرور:victory:

khaldoon
21-01-2012, 01:29 PM
انا اللي اصدقهم اعضاء معينين :)
ويبين عليهم انهم ما ينقلون شي ماله معنى وكلامهم منطقي ..
هالمنتدى بالنسبة لي مصدر الاخبار في الدولة كلها .. واشوف وجهات النظر ..
وبس ,,

اها....مين هم هالاعضاء المعينين

كل الشكر على مروركي الحلو

khaldoon
21-01-2012, 01:31 PM
انا اقول هذا منتدانا ولازم نقبلة بكل سلبياتة واجابياتة وبجهودجنا بيصير
افضل منتدى .. هو المتنفس الوحيد لاهل قطر .. طبعا انا متابع لمنتدى
الحوار العام فقط .. واتمنا التركيز على منتدى الحوار العام ولا يسمح
لاي حد بس انة مجرد عضو يشارك بمشاركات لا تليق بمستوى المنتدى
ارجوا من المراقبين متابعة الاعضاء ومشاراكاتهم واي واحد مشكوك
في إنتماءة واخلاصة لقطر او منطقة الخليج يبعد فورا من المشاركة
فكلنا نعلم بوجود مندسين يحاولون زرع الفتنة بين شعوب المنطقة
فمن العيب ان تتمكن هذه الشرذمة من الوصول الى قلوب شعوبنا عن
طريق منتدانا ونحن نشاهد ونتفرج .. كلنا مثقفون ومحنكون ونستطيع
ان نعرف المغزى من كل مشاركة لها هدف خفي .
حفظ الله منتدانا ووفقنا جميعا لما نسموا الية ..

اتفق تماما معاك اخوي

جزاك الله كل خير على هذه المشاركة المميزة

khaldoon
21-01-2012, 08:53 PM
بالنسبه لي انا اعتمد عليه أكثر فالامور اللي تتعلق بالبلد مثل الحوادث لاسمح الله او اشياء شبيهة
يعني اصدق اللي يقال فالمنتدى اكثر من اللي فالجرايد اليوميه

جزاك الله كل خير اخوي على المشاركة و الرد...طيب ايش رأيك بمصداقية بقية الاقسام؟

khaldoon
21-01-2012, 08:54 PM
أنا ما أدخل الا بالحوار العام.. وأشوفه يملك مصداقية عالية.. لأن صابون تايد المشرفين والمراقبين موجود على طول الخط.. والباند شغال بسبب وبدون سبب.. لذا أثق بأغلب مصادرهم..

شكرا اخت انتصار على المرور و الرد ما قصرتي

khaldoon
21-01-2012, 08:56 PM
من قال لا اعلم فقد افتى
ما يبط تشبدي المواضيع الي تنحذف او تنقلق لاتفه الأسباب

اكيد اخوي في اسباب لانه مرات اخوي انت بس تلاقي الموضوع متسكر بس فعليا بيكون فيه كثير من الردود غير المناسبة تم حذفها او انه الموضوع انجرف لاتجاهات بعيدة عن المضمون او باتجاهات تسبب مشاكل و حساسية لكثير من الاعضاء

كل الشكر على مرورك

khaldoon
21-01-2012, 08:57 PM
أخ خــلدون ..
مشاركاتي محــدودة في أقســام معينة ..
هالشي يخليني أتجنب إني أتكـلم ..
يعني ما أقــدر أحكــم على مصداقية أي قسم ..
بس بالنسبة للحــوار العــام ..
مواضيـع كثيرة غير صحيحة ..!!

بارك الله فيج اختي....اتفق تماما معاج :victory:

khaldoon
21-01-2012, 09:00 PM
بارك الله فيك اخوي

بالنسبه الى قسم الشريعة للاسف مهجور

وهذه القسم من أهم الأقسام في المنتدي لأن المواضيع المكتوبه فيه مفيده وهامه لأنها من الكتاب والسنه
يعني أنا بأنزل كل يوم موضوع من أفيد المواضيع ولكن للأسف ما أحصل غير رد عضو واحد على الموضوع

و بارك الله فيكي اختي

مجهودكي واضح في قسم الشريعة بس للاسف هو فعلا قسم مهجور

و كل الردود ما تتعدى جزاك الله كل خير و في ميزان حسناتك

ما اعرف ايش السبب...

متابع عن قرب
21-01-2012, 09:11 PM
سؤالك جميل اخي خلدون

أؤيد الرد

ام السعف
22-01-2012, 11:05 AM
طبعا ارجع له وايد ،، بس ما اثبت الخبر الا عقب ما اتحقق منه

ساس الوفا
22-01-2012, 11:08 AM
بصراحة القوانيين الصارمة الموجوده تخلي المصداقية نسبتها كبيرة جداً ..

جزيل الشكر للإدارة ( من مؤوسس الموقع إلى أخر مشرف ) ..

جزيل الشكر للتاجر المستمرين في البذل والعطاء ..

لكم خالص التحية ..

khaldoon
22-01-2012, 09:42 PM
أؤيد الرد

حياك الله اخوي

شرفني مرورك

khaldoon
22-01-2012, 09:44 PM
طبعا ارجع له وايد ،، بس ما اثبت الخبر الا عقب ما اتحقق منه

حيا الله ستي ام السعف
فعلا معاج حق و انا اتفق تماما معاج ....اتحقق قبل اني اصدق الخبر و اعلنه ان لزم

khaldoon
22-01-2012, 09:46 PM
بصراحة القوانيين الصارمة الموجوده تخلي المصداقية نسبتها كبيرة جداً ..

جزيل الشكر للإدارة ( من مؤوسس الموقع إلى أخر مشرف ) ..

جزيل الشكر للتاجر المستمرين في البذل والعطاء ..

لكم خالص التحية ..

و جزيل الشكر لج اختي على تشريفي بمشاركتج المميزه جدا

اتفق تماما معاج و هذا احد اسباب تميز المنتدى