المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعتبر البنت الجريئة قليلة أدب ...؟؟؟

ms-qtr
18-01-2012, 11:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعتبر البنت الجريئة قليلة أدب ...؟؟؟

بوضح السؤال أكثر....
عند ذهابك إلى جهة عمل ما او مؤتمر او دوره
و تجد فتاة من الفتيات
تتكلم بجراءة،،،،،تحاول إنها تساعد الكل،،،،
تسأل وتجاوب وتشارك وهي محافظه على احترامها
مستواها التعليمي عالي

هل هذه البنت لها شخصيه ايجابية أم انكم تزدرونها وتجوفون أنها تعدت حدودها في أنوثتها ،
أم انكم تفتخرون بها وبجرأتها وأسلوبها في الأخذ والعطاء مع الغير

أم ماذا تقولون ؟؟؟؟

OREO
18-01-2012, 11:25 PM
اعاملها مثل المراسل اللي عندي ،، يعني هي و كومار واحد ( سيم سيم ) ،، لان فقدت انوثتها و استبدلتها بالرجولة،،

.خالد
18-01-2012, 11:32 PM
صحيح في مجتمعنا يرون ان البنت الجريئة قليلة ادب وفاقدة للانوثة ... خصوصا اذا كانت صغيره ، لكنها تكون محط للاعجاب اذا كانت فوق الثلاثين ..

مبتدئه
18-01-2012, 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بوضح السؤال أكثر....
و تجد فتاة من الفتيات
مستواها التعليمي عالي

هل هذه البنت لها شخصيه ايجابية أم انكم تزدرونها وتجوفون أنها تعدت حدودها في أنوثتها ،

أم ماذا تقولون ؟؟؟؟

ماعليج امر ممكن توضحين لي الجمله اللي بألاحمر اشلون يعني محافظه علشان اقدر اشارك معاك في الموضوع

حقيقه
18-01-2012, 11:33 PM
انا تعجبني هالشخصيه

وفي مجال شغلي لازم اكون جريئه بس لين الحين احاول

أبو عبدالعزيز
18-01-2012, 11:37 PM
إذا طبيعة المقام تتطلب ذلك منها في مخاطبتها مع الآخرين؛ فاظهار الحياء أو التكلف فيه هو الذي قد يعطي الآخرين انطباعا سلبيا عنها، وقد يطمع الذي في قلبه مرض إذا رآها رقيقة في صوتها أو سكناتها، أو ناعسة في نظراتها..... بل لا بد أن يكون سمتها جدياً، فهنا تحافظ على احترام الآخرين لها.. والله أعلم

المهاجر
18-01-2012, 11:46 PM
اذا زادت جرائة البنت قل حيائها

واذا قل حيائها ابتعدت عن فطرتها وعن انوثتها التي فطرها الله عليها

وبكل تأكيد ستفقد الكثير حتى وان كسبت الكثير في مجال عملها

لذلك لابد للبنت ان يكون الحياء صفتها والخجل طبعها

حتى لا يتجرأ عليها الأغراب

روى البخاري من حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
(( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في
خدرها )) والخدر : هو الستر الذي يمد للجارية الشابة في ناحية البيت

فقد ربى الإسلام بنات المسلمين على الحياء وهي في الخدر, فكيف إذا كانت خارج البيت
لحاجة وضرورة ؟

ولهذا قال تعالى واصفاً بنت الرجل الصالح : (( فجآءته إحداهما تمشي على استحيآء ))

بوحارب
18-01-2012, 11:50 PM
ماتعجبني البنت الجريئة احسها مب متربية ابدا :)

حد يقولي وش الفرق بينها وبين الرجل اذا كانت جريئة مع الكل

معروف عن البنت حتى مع اخوها وابوها يكون فيها حيا :)

ms-qtr
18-01-2012, 11:50 PM
ماعليج امر ممكن توضحين لي الجمله اللي بألاحمر اشلون يعني محافظه علشان اقدر اشارك معاك في الموضوع

اقصد انها تكون رسميه وكلامها في صميم الموضوع وفي قالب العمل مب سوالف وظحك وصرخ وتمييع

أبو عبدالعزيز
18-01-2012, 11:53 PM
جاء في تفسير البغوي:
( فلا تخضعن بالقول ) لا تلن بالقول للرجال ولا ترققن الكلام.
( فيطمع الذي في قلبه مرض ) أي : فجور وشهوة، وقيل: نفاق، والمعنى : لا تقلن قولاً يجد منافق أو فاجر به سبيلاً إلى الطمع فيكن. والمرأة مندوبة إلى الغلظة في المقالة إذا خاطبت الأجانب لقطع الأطماع .

الراقيه سبشل
18-01-2012, 11:53 PM
اعتقد البنت لازم تكون ذات شخصيه خاصة بعملها عشان مايتم استغلالها

ودامها محافظة على احترامها بدون مياعه فهالشي مايضر

روح الاطلس
18-01-2012, 11:59 PM
اعتبرها جرأه حتى لو كانت رسميه كونها تاخذ وتعطي وتتكلم بثقه وتأدي عملها وكأنها المستشاره الحديديه فلا يتفق بنظري طبع الفتاه الحياوي مع الجرأه الرسميه. ان كانت جريئه فهي حتماً لا تملك الحياء الانثوي .. فلا يجتمع الاثنان ابداً ولكن لا نقول قليله ادب هناك فرق بين قلة الادب والجرأه في العمل

المسك1969
19-01-2012, 12:05 AM
بصراحة الموقف كلش مب حلو ولكن دام أنه في صميم العمل فلا يعتبر جرأة لأنها تحدث بما تعلم وتنصح وتوجه وليس لهذا الأمر دخلا بالجرأة

فالجرأة أن تدخل نفسها في أمر لا يعينها وتذهب بنفسها للتحدث لأناس ليس لها بهم حاجة ولا يطلب منها عملها ذلك... هذه جرأة

أما شيء في دهاليز العمل وهو في صميم تخصصها فلا اعتقد أن فيه جرأة بقدر ما تؤجر أنها تقوم بعملها على أكمل وجه بحدود الدين والاحترام

جزاكم الله خيرا

Google
19-01-2012, 12:18 AM
مهما كان صلب الموضوع المطروح بين افراد العمل تبقى هيبة المرأة في حيائها وخفض صوتها اما الجريئة اللي تدخل مكاتب الشباب وتسولف معهم وبينها وبين الشباب اسرار وسوالف وخرابيط فهذي اكيد مب قطريه اصيله اكيد فيها عرق منا ولا منا . وافضل شي نسميها ( محيطز ) اسم لايق عل كل جريئة . اتوقع لو نروح الحلاق راح نحصلها قاعده على الكرسي وتحلق معانا بعد . يبقا الحياء هو صفه ملازمه في المرأه لو فقد الحياء يطلع محيطز .

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كبير المتداولين
19-01-2012, 12:24 AM
الجرأه والشده لابد ان تتطبع به المرأه خارج بيتها ولاكن في ظل ماعلمنا اياه الدين الاسلامي

intesar
19-01-2012, 12:28 AM
إذا كانت في حدود الأدب وفي مجال العمل.. وفي صميم مجال العمل.. وفي خدمة الغير.. وعملها يطلب منها هذا الشيء .. لا بأس بها.. بالعكس أحييها على ذلك.. ولازم كل بناتنا يتخذون سبيلها.. يعني هي بعيد عن الضحك الماسخ والهيافة الزايدة والأحمر والأخضر.. ليش اعتبرتوه إنها فقدت أنوثتها.. هل يعيب المرأة إذا عبرت عن ثقافتها بشكل رسمي ورزين..
أقول لكل اللي اعترض.. طيب ليش تدخلون المنتدى وتكتبون.. ما هو اختلاط.. والمرأة ممكن تفقد فيها أنوثتها أو تزداد ميوعة خلال ردودها.. طيب ايش بيكون ردكم يللي اتهمتم المرأة..

دمتم بحفظ الرحمن..

بازار
19-01-2012, 12:47 AM
سؤال مهم وله ابعاد كثيرة ويعتمد على اشياء كثيرة

بالنسبة لي انظر لها باحترام وهذا شي مهم .. واحترم الكلام الي تقوله لكن في نفس الوقت اوزن الكلام اللي تقوله لانه فيه بنات تاخذ الواحد بالكلام وفي الاخير لاخذ لاحق ولاباطل .. هذا عموم الكلام

وطبعا يزيد احترامي واعتقد احترام كل رجل اذا شاف البنت ذات لبس محتشم وتتكلم بتهذيب وكلام موزون .
والعكس صحيح

لكن لا ازال اقول الموضوع له ابعاد كثيرة

شكرا

WGA
19-01-2012, 12:50 AM
ترى عادي يدخل حد اللحين ويقولج هذي مب بنت .. مب متربيه..مب كفو ..بويه..كافره ..الخ

القلم الصريح
19-01-2012, 01:17 AM
هناك فرق بين الجرأه والوقاحه ؟؟؟.....

عندما أتحدث بصراحة.. عندما أقول الحقيقة.. وعندما اعبر بصدق عما يدور ببالي وأقول رأيي دون قيود واعتبارات فهل معنى هذا انني جريء؟

الفرق بين الجرأة والوقاحة:
يخلط البعض كثيراً بين الجرأة والوقاحة.. رغم أن الجرأة في مفهومها النفسي الصحيح تعبر عن الشخصية القوية وطاقة الاقدام داخل الفرد دون الاضرار بالغير أو بالنفس، وهنا يكمن الفرق الذي يتضح فيما يلي:

- الجرأة تكون تعبيراً عن طاقة الاقدام والمبادرة داخل الفرد، أما الوقاحة فهي تعبير عن عدم الخلق والالتزام والأدب العام.

- الجرأة تكون تعبيراً عن شخصية قوية، والوقاحة تكون تعبيراً عن شخصية هشة لا قيمة لها.

- الجرأة ايجابية مثابرة، أما الوقاحة فهي هدامة وسلبية.

- الجرأة نافعة للنفس والآخرين، اما الوقاحة فهي ضارة بالآخرين وتعطي انطباعاً بأن الذي يسير عليها شخص ضار وسيء.

اذن :

هل حدود التعبير مفتوحة لاي انسان مهما كان ما يطرحه جريئا --على مبدا انه يحق للمبدع ما لا يحق لغيره --

ام ان الجراة عندما تصل الى الوقاحة وخدش شعور وحياء الاخرين تصبح امرا منافيا حتى للحرية الشخصية التي يفترض انها مقدسة

تغلبية
19-01-2012, 02:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بوضح السؤال أكثر....
و تجد فتاة من الفتيات
مستواها التعليمي عالي

أم ماذا تقولون ؟؟؟؟

طيب .. خلنا نتفق على شنو يعني الجرأة ؟ وشنو يعني قلة الأدب لان من المداخلات اللي قبل مع احترامي للجميع يتبين ان الاغلبية مب عارفين المعنى !!

مادري ليش يرتبط بالمرأة الضعف = الهوان !! في مفهوم العصر الحاضر

خلنا من العصر الحاضر ...

وخلنا نشوف شلون الصحابيات كانوا

ماعمرنا قرينا ولا سمعنا عن صحابية رضوان الله عليهن جميعاً كانت ضعيفة والا مترددة والا صوتها والا حسها ما يطلع ..!!

كانوا قويات في الحق طبعاً .. جريئات .. متكلمات .. يعبرون عن نفسهن عند الرسول عليه الصلاة والسلام وعند أكبر راس وأعتاها .. عمر رضي الله عنه

حتى البنت الصغيرة ايام الصحابة قوية وجريئة لكن في الأدب والحق، وهذي قصص من قصص الاوليين

ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت
قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك !!:eek5:

^^^ لو هذي لو في زماننا بيقولون اشهالقلة أدب !

:

شالاثم اللي يركبها لما تكون جريئة

ووشي الحسنة اللي يتاخذها لما تكون ضعيفة وحسها ما يطلع !؟

كل موقف من مواقف الحياة يحتاج مايقابله من تصرف

في الشغل لا بد تكون جريئة وتتفاعل مع شغلها بكل أدب واحترام وتراعي المحاذير الشرعية علشان محد يطمع فيها ..

والبيت له وضعه .. والشارع والمحلات لها وضعها ..

بـن عدوان
19-01-2012, 03:16 AM
لا

ما عتبرها قليلة ادب

يمكن الزمن جبرها تكون انها جريئة

والرجال مايعجبه شي

شمـوخ
19-01-2012, 04:38 AM

أم ماذا تقولون ؟؟؟؟

مرحبا اختي ..

اختي انتي رديتي على سؤالج في كلامج وانتي عارفه
بس اعتقد حبيتي تشوفين نظرة المجتمع لها من خلال
شريحه بسيطه عن طريق الاعضاء هنا *_^

شوفي يالغاليه بما ان الوحده محترمه يعني فيه احتشام
في لبسها وشكلها وطريقة كلامها واسلوبها بالحديث
فـ نعم والفين نعم بها :nice:.. ولعل خير مثال على ذلك
كرمان متوكل .. محتشمه محترمه جريئه جدا جدا
اجبرت الجميع على احترامها وترديد اسمها
وكل اللي ردوا على سؤالج هاي مسترجله ولا قليلة ادب ولا ولا
اتوقع انهم يحترمون ويقدرون كرمان متوكل .. اذاُ فيه تناقض في ردهم
ومثال اخر انسانه في قمة الاخلاق معروفه جدا في بلدها عروب الرفاعي
ويعود نسبها للاشراف وهي مرشحة لمجلس الامه الكويتي

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRRms00deMduGIM8EJgRW162foipsQvr T0JLNbIKr9DppvpV1JxFA

وامثله كثيره على نساء كثر اجمعوا بين العمل المفتوح
واحترام ذاتهم واخلاقهم .. مع العلم انا لا اعمل في مجال مختلط

النقطه الثانيه الجرأه شي والوقاحه شي ولعل هناك رد تحدث
عن هالنقطه اللي كنت ابي اقولها وهو

هناك فرق بين الجرأه والوقاحه ؟؟؟.....

عندما أتحدث بصراحة.. عندما أقول الحقيقة.. وعندما اعبر بصدق عما يدور ببالي وأقول رأيي دون قيود واعتبارات فهل معنى هذا انني جريء؟

الفرق بين الجرأة والوقاحة:
يخلط البعض كثيراً بين الجرأة والوقاحة.. رغم أن الجرأة في مفهومها النفسي الصحيح تعبر عن الشخصية القوية وطاقة الاقدام داخل الفرد دون الاضرار بالغير أو بالنفس، وهنا يكمن الفرق الذي يتضح فيما يلي:

- الجرأة تكون تعبيراً عن طاقة الاقدام والمبادرة داخل الفرد، أما الوقاحة فهي تعبير عن عدم الخلق والالتزام والأدب العام.

- الجرأة تكون تعبيراً عن شخصية قوية، والوقاحة تكون تعبيراً عن شخصية هشة لا قيمة لها.

- الجرأة ايجابية مثابرة، أما الوقاحة فهي هدامة وسلبية.

- الجرأة نافعة للنفس والآخرين، اما الوقاحة فهي ضارة بالآخرين وتعطي انطباعاً بأن الذي يسير عليها شخص ضار وسيء.

تسلم يمنيك اخوي قلت اللي كنت بقوله :nice:

النقطه الثالثه والاخيره
هي تعليق بسيط على ردود اجدها عجيبه وغريبه هاي اقل وصف لها
يقولون تفقد انوثتها واشوفها زي المراسل اللي عندي ومادري شنو !!
SO ...!! هاي المطلوب اصلا .. ليش يعني تبي تشوفها انثى :rolleyes2:
مب مطلوب تكون بعيونك انثى .. اهم شي تكون بعيونك انسان له حقوق
وعليه واجبات .. المطلوب منك تسمع منها لو كان هناك اجتماع او نقاش
يعني مطلوب تعاملها باحترام كما تحترم اي انسان اخر ..

وهناك نساء يعملن في اقسام مغلقه بنقاباتهم لكن "لا حول ولا قوة الا بالله "
الكحله والعبايه المرصصه والتهنوص .. مناظر مقززه
مع العلم انا مرأه منقبه .. ولكن الحق حق
اذا المياعه والتهنوص وقلة الادب وقلة الحيا قد تكون موجوده
في فتاه سافرة الوجه او فتاه منقبه .. في فتاه جريئه او فتاة انطوائيه هادئه ..
الرك على التربيه

مشكوره على الموضوع

احترامي

..

أبو يووسف
19-01-2012, 06:16 AM
الإسلام وضع ضوابط وقيود لعمل المراة ومخالتطتها للرجال ، فمتى ماتجاوزت هذه الحدود خرجت عن العفة وفقدت حيائها ، فمما لاشك فيه أن المراة الجريئة في واقعنا اليوم تعتبر فاقدة لأنوثتها ومتجاوزة لحدودها
ولايجي حد يقولي إنها بتلتزم بالعفة والحشمة ما أتوقع أبداً

شمـوخ
19-01-2012, 06:36 AM

خاف ربك وراعي الله بكلامك .. يعني انت الحين تتهمهم
بعفتهم وشرفهم لمجرد عمل بوزاره او مؤسسه فيها اختلاط :eek5: !!!
حراام والله بتؤخذون يوم القيامه بلسانكم الذي ينطق المنكر

انا زوجي مسؤول كبير ولديه موظفات وبرغم صرامته وحزمه
وبكلامنا القطري صااااااك كلش وطبعا مايرضى اني اشتغل
بمجال اختلاط الا انه ولله الحمد والمنه عمره مانظر لموظفاته
بنظره دونيه او انهم قليلات ادب او ماعندهم حيا

ياليت ناس كثار مثله كان الدنيا بيكون فيها خير
ومحد بيجي بكل سهوله يغلط على بنت مسلمه محترمه
لمجرد انها تعمل بمكان مختلط .. وهذا ونحن نعلم تماما
ان وزرات ومؤسسات الدوله اصبحت كلها تقريبا مختلطه

..

انصار جليري
19-01-2012, 06:52 AM
يقال عنها مبلتعه وتحمل الكلمة معاني كثيرة

أبو يووسف
19-01-2012, 07:03 AM

أبداً أنا لاتهمتهم بعفتهم ولا بشرفهم ، أكيد في حريم يكشفون وجيهم ويعملون بأعمال مختلطة وهم عفيفات طاهرات ، لكن الي أقوله أنا إنه المرأة إذا كشفت وجهها وخالطت الرجال وطول وقت الدوام وش سويت يابو فلان وين جيت وين رحت ، فمن الطبيعي جداً حتى ولو كانت هي عفيفة وماتقصد شيء ، سوف يذهب حيائها وسوف ينظر إليها المجتمع بأنها غير محتشمة وغير ملتزمة ، وهذا طبيعي جدا،

alzbara_qa
19-01-2012, 07:04 AM
ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت
قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك !!:eek5:

..

من الشيعات : ليست من اخلاق عمر

ولكن هناك رواية افضل
خطب عمر بن الخطاب رضي الله عنه على المنبر يوماً ضد المغالاة في المهور
وأراد ان يجعل الحد الاعلى مهور أمهات المؤمنين،زوجات النبي صلى الله عليه
وسلم،فقاطعته امرأه بقولها: وتحرمنا انت؟ أليس يقول:
((وأن اردتم استبدال زوج مكان زوج واتيتم إحداهن قنطاراً))

فنادى عمر وهو على المنبر:

أصابت امرأه وأخطأ عمر.

قليلة الادب هي التي لاتخاف الله في افعالها وقد تخاف الناس
الجريئه : نوعان جريئه بالحق , وجريئه بالباطل
وللعاقل ان يقيس : هل يحب ان تكون ابنته مغلوبة على امرها ماكول حقها تعيش في بؤوس وشقاء بحجه الحياء : ان بعض الامور تحتاج لحزم وقوة وامور اخرى تحتاج لحياء للين ولطف
والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف : والمؤمن من صفاته الحياء ...

abdo222
19-01-2012, 07:07 AM
لا عادي: انا اشوفها ثقه دام الامور رسميه ومافي ضحك واستهبال,, هال الشخصيه تعتبر عفويه ومن النوع الي يحب يتعلم ويتطور

بسمة فرح
19-01-2012, 07:13 AM
عادي لان العمل يتطلب منها ،،

بس لو انا مكانها بغير شغلي او من الاساس ما اقدم على هالوظيفه ،عشان ما اعرض نفسي لاي شي مب زين ..

أبو يووسف
19-01-2012, 07:18 AM
لا عادي: انا اشوفها ثقه دام الامور رسميه ومافي ضحك واستهبال,, هال الشخصيه تعتبر عفويه ومن النوع الي يحب يتعلم ويتطور

تحب تتعلم وتتطور لكن في حدود وضوابط الشلريعة الإسلامية

أبو يووسف
19-01-2012, 07:21 AM

..

أبداً أنا لاتهمتهم بعفتهم ولا بشرفهم ، أكيد في حريم يكشفون وجيهم ويعملون بأعمال مختلطة وهم عفيفات طاهرات ، لكن الي أقوله أنا إنه المرأة إذا كشفت وجهها وخالطت الرجال وطول وقت الدوام وش سويت يابو فلان وين جيت وين رحت ، فمن الطبيعي جداً حتى ولو كانت هي عفيفة وماتقصد شيء ، سوف يذهب حيائها وسوف ينظر إليها المجتمع بأنها غير محتشمة وغير ملتزمة ، وهذا طبيعي جدا،

مضارب دوسري
19-01-2012, 07:23 AM
مب بس قليلة ادب
الا قليلة ادب وطويلة شنب بعد

اصلا الواحد لما يتقدم للزواج مثلا ويعرف ان البنت تشتغل في مكان مختلط تطيح من عينه
لحد يقولي ويجيبلي ادله وكلام دكاتره وجرايد وكلام فاااضي
الرجل اللي عنده كرامه مايتزوج من وحده تشتغل في مكان مختلط حتى لو كانت متدينه ومحترمه جدا
مجرد ان يعرف هالشي تطيح من عينه
فما بالك باللي تتبادل اطراف الحديث مع واحد معاها فالدوام

مضارب دوسري
19-01-2012, 07:24 AM
تبادل الكلام لوحده يكسر حاجز الحشمه والستر عند البنت ويجعلها تنجرف لطريق مايعلمه الا الله

أبو يووسف
19-01-2012, 07:29 AM
مب بس قليلة ادب

اصلا الواحد لما يتقدم للزواج مثلا ويعرف ان البنت تشتغل في مكان مختلط تطيح من عينه
الرجل اللي عنده كرامه مايتزوج من وحده تشتغل في مكان مختلط حتى لو كانت متدينه ومحترمه جدا

بيض الله وجهك ووكثر الله من أمثالك
كفو كفو كفو

مهرة
19-01-2012, 07:33 AM
يعطيج العافية حبيبتي.. الجرأة كلمة تحمل الكثير من المعاني وتختلف معانيها بحسب الجملة التي وضعت بها أقصد المكان او المجال اوالحالة التي وضعت فيها وهي مطلوبة من كيلا الجنسين ..أما بمايخص البنت يجب ان تكون جريئة في مواقف ورزينة في مواقف اخرى والجرأة تختلف عن الوقاحة وسوء المعاملة بل تعتمد على الجدية والتوازن والزام الطرف الأخر بالأحترام وخاصة بالمجالات العلمية .. واذا بتاخذين أراء الشباب بالموضوع ماراح تطلعين بنتيجة مقنعة لذلك انتي مقتنعة بالي تقومين فيه ومايخالف تربيتج ولا تعاليم دينج ولا تقاليدنا وأهم شي أهلج راضييين امشي رافعة الراس والله يوفقج ..

مهرة
19-01-2012, 07:46 AM
الإسلام وضع ضوابط وقيود لعمل المراة ومخالتطتها للرجال ، فمتى ماتجاوزت هذه الحدود خرجت عن العفة وفقدت حيائها ، فمما لاشك فيه أن المراة الجريئة في واقعنا اليوم تعتبر فاقدة لأنوثتها ومتجاوزة لحدودها

أستغفر الله لا حول ولا قوة إلا بالله أستغفر الله حسبي الله عليكم.. في ردك تهجم وقذف اتقي الله اتقوا الله لا حول ولا قوة إلا بالله قل خيراً أو اصمت استغفر ربك تراك محاسب على كل كلمة غلط قلتها بحق خواتك وبنات ديرتك .. حسبي الله ونعم الوكيل ..:weeping:

ودي أكون
19-01-2012, 08:02 AM
بصراحه موب حلوة في حق البنت .. واحنا يوم اتمر علينا مثل هالبنت .. بصراحه انتخرع منها .. انقول يماااا جريئه ماتخاف :omg::eek5:

مومثلنا لو الدكتور مثلا قال يلا من تجاوب .. ع طول نزلنا راسنا عشان مانتكلم .. شلون لو كانت المحاضره فيها شباب :swoon:

فشي طبيعي بنحس ان البنت اللي من هالنوعيه اللي عادي يلعلع صوته .. انحس بخوف منها :looking:

مع احترامي ..

MAZEN37
19-01-2012, 08:46 AM
اعاملها مثل المراسل اللي عندي ،، يعني هي و كومار واحد ( سيم سيم ) ،، لان فقدت انوثتها و استبدلتها بالرجولة،،
انا اشهد :nice:

هداف
19-01-2012, 08:58 AM
وماهي الفائده المرجوه من جرأتها !! هل تقدمت البلاد ؟ هل اخترعت الذره !!

بل تحافظ على حياها وتترك الجرأه للرجال ,, وتكون جريئه معا بني جنسها !

بو خليفه 123
19-01-2012, 08:59 AM
متابع من البلكونه

:nice:

أبو يووسف
19-01-2012, 09:05 AM
أستغفر الله لا حول ولا قوة إلا بالله أستغفر الله حسبي الله عليكم.. في ردك تهجم وقذف اتقي الله اتقوا الله لا حول ولا قوة إلا بالله قل خيراً أو اصمت استغفر ربك تراك محاسب على كل كلمة غلط قلتها بحق خواتك وبنات ديرتك .. حسبي الله ونعم الوكيل ..:weeping:

أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه ، والله إنه قلبي يتقطع يوم أشوفهم متبرجات وكاشفين وجيههم وضحك وسوالف ، وكل هذا غيرة على خواتي وبنات ديرتي
في العكس إني أدعيلهم بالستر ، ما ينلامون مثل ماينلامون أهاليهم
بعدين أنا ماقذفت أي أحد ، والقذف حراااااااااام ، بس لازم تعرفين اول وش معنى القذف
معنى القذف هو الإتهام بالزنا أو اللواط ، وانا لم افعل هذا

ريتويت
19-01-2012, 09:32 AM
مب بس قليلة ادب

مضارب.. اتقي الله...

مهرة
19-01-2012, 09:40 AM
أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه ، والله إنه قلبي يتقطع يوم أشوفهم متبرجات وكاشفين وجيههم وضحك وسوالف ، وكل هذا غيرة على خواتي وبنات ديرتي
في العكس إني أدعيلهم بالستر ، ما ينلامون مثل ماينلامون أهاليهم
بعدين أنا ماقذفت أي أحد ، والقذف حراااااااااام ، بس لازم تعرفين اول وش معنى القذف
معنى القذف هو الإتهام بالزنا أو اللواط ، وانا لم افعل هذا

الحمدلله اعرف عدل ويش معناه وكيف توصلت له من خلال ردك التعصبي .. يعني اخوي بمامعنى كلامك السابق ان البنات ماراح يلتزمون بالعفة والحشمة فإذا فقدت العفة وانت عارف معناها عدل وحشمتها اش بقى ؟؟؟؟؟!!!!! يعني أغلب المواطنات في الدولة موظفات فليش الغلط على بنات الناس.. والموضوع هدفه ثاني وانت في وادي الله يهديكم ..

تريث اخوي وفكر بهدووء واستغفر ربك .. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ..

قناص 787
19-01-2012, 09:43 AM
الله يستر على بنات المسلمين

asad100
19-01-2012, 09:47 AM
رد احد الاخوان كان غريبا وفي ذات الوقت مصيب

فقد قال اذا كانت جرئية فهي ليست قطرية وهي اكيد (منا ولا مناك)

ربما مجتمعنا يجعلنا ننظر لهذه الفتاه بنظره يملاؤها الريبة والشك
وربما الغيرة ، فالمجتمع لا يريد فتاه خرجت من قيود مجتمعها المحافظ ولا يتقبل ذلك ، واذا هي فعلت ذلك
فقد يحسدها بنات جنسها من النساء ويغتاظ منها الرجال

فالساحة خالية الا من الرجال ولا يتسع المكان لانثى تزاحمهم

ولكن لدي ملاحظة على كلمة جريئة ، فإن قلنا عملها يتطلب التعامل مع الجمهور مثلاً ، فلا يتطلب ذلك بالضرورة الجرأة المفرطة التي تسلخها حيائها.

مع أنني أستغرب حقيقة لماذا توضع الفتيات وهن صاحبات الحياء واللين في هكذا اماكن تتطلب حركة وحتكاك مع اصناف عديدة من البشر وفي رأيي هي أماكن انسب للرجال

الا ان استدعت الضرورة كالممرضات فتلك ضرورة لا بد منها

قناص 787
19-01-2012, 10:00 AM
رد احد الاخوان كان غريبا وفي ذات الوقت مصيب

فقد قال اذا كانت جرئية فهي ليست قطرية وهي اكيد (منا ولا مناك)

ربما مجتمعنا يجعلنا ننظر لهذه الفتاه بنظره يملاؤها الريبة والشك
وربما الغيرة ، فالمجتمع لا يريد فتاه خرجت من قيود مجتمعها المحافظ ولا يتقبل ذلك ، واذا هي فعلت ذلك
فقد يحسدها بنات جنسها من النساء ويغتاظ منها الرجال

فالساحة خالية الا من الرجال ولا يتسع المكان لانثى تزاحمهم

ولكن لدي ملاحظة على كلمة جريئة ، فإن قلنا عملها يتطلب التعامل مع الجمهور مثلاً ، فلا يتطلب ذلك بالضرورة الجرأة المفرطة التي تسلخها حيائها.

مع أنني أستغرب حقيقة لماذا توضع الفتيات وهن صاحبات الحياء واللين في هكذا اماكن تتطلب حركة وحتكاك مع اصناف عديدة من البشر وفي رأيي هي أماكن انسب للرجال

الا ان استدعت الضرورة كالممرضات فتلك ضرورة لا بد منها

تدري اخوي القطريات معصومين من الخطاء بسسس مادري من هذول

اللي محذفين في المجمعات شكلهم من الصين لان اشكالهم غريبه ولبسهم غريب

asad100
19-01-2012, 10:35 AM

تدري اخوي ان الانبياء هم فقط المعصومين من الخطأ
:victory:

Rider
19-01-2012, 12:53 PM
نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممممم

السهم الشمالي
19-01-2012, 01:00 PM
اذا زادت جرائة البنت قل حيائها

واذا قل حيائها ابتعدت عن فطرتها وعن انوثتها التي فطرها الله عليها

وبكل تأكيد ستفقد الكثير حتى وان كسبت الكثير في مجال عملها

لذلك لابد للبنت ان يكون الحياء صفتها والخجل طبعها

حتى لا يتجرأ عليها الأغراب

روى البخاري من حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
(( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في
خدرها )) والخدر : هو الستر الذي يمد للجارية الشابة في ناحية البيت

فقد ربى الإسلام بنات المسلمين على الحياء وهي في الخدر, فكيف إذا كانت خارج البيت
لحاجة وضرورة ؟

ولهذا قال تعالى واصفاً بنت الرجل الصالح : (( فجآءته إحداهما تمشي على استحيآء ))

جزاك الله خير

أنا مع كلام أخي الفاضل المهاجر .
وشكرا لصاحبة الموضوع على الطرح .

أبو يووسف
19-01-2012, 01:21 PM
الحمدلله اعرف عدل ويش معناه وكيف توصلت له من خلال ردك التعصبي .. يعني اخوي بمامعنى كلامك السابق ان البنات ماراح يلتزمون بالعفة والحشمة فإذا فقدت العفة وانت عارف معناها عدل وحشمتها اش بقى ؟؟؟؟؟!!!!! يعني أغلب المواطنات في الدولة موظفات فليش الغلط على بنات الناس.. والموضوع هدفه ثاني وانت في وادي الله يهديكم ..

تريث اخوي وفكر بهدووء واستغفر ربك .. أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ..

إذا كان تعرفين معناه ماكان اتهمتيني بالقذف
أصبحت الغيرة على العرض ينلام عليه الإنسان

ام السعف
19-01-2012, 01:50 PM
حسب تفكير الناس اللي تعاشرهم

شي طبيعي الفلسطيني والمصري والسوري والمغربي يشوفونها
حيوية والقطري يشوفها جليلة حيا مع ان اغلب سوالفه مع هالنوعية من البنات ،،

اهم شي انتي بقرارة نفسج دام انج تمشين صح ماعليج من نظرة اللي حولج
لأنج لو مشيتي على حسب ما يبون ممكن يحاسبونج على العطسة ،،

انتهى
:(

asad100
19-01-2012, 01:56 PM

انتهى

ههههههههههه

اضحكتيني اضحك الله سنك

فعلا في شباب الله يهديهم القذف والسب على بيزة عندهم

وياما دخلت في جدالات عقيمة مع بعضهم

ما يدرون ان هالشي يدخل في دائرة القذف والعياذ بالله

الزعفراني
19-01-2012, 01:59 PM
أنا قابلت وتعاملت مره مع فتاة في أحد المؤتمرات العالمية السابقة التي أقيمت في قطر ، هذه الفتاة كانت في مركز المسؤولية ، ولا أبالغ إذا قلت أنها لا تقل اجتهاد ومسؤولية عن أي رجل ، بقدرتها على التواصل والعمل والتخطيط وإدارة فريق العمل اللي كان معها ، والتنسيق وحسن التصرف والمسؤولية ، وكانت حاضرة باحترامها وبشخصيتها وثقتها بنفسها وبتعاملها مع الجميع ، واعتزازها بذاتها وباخلاصها للعمل الذي أوكل إليها ، كانت شعلة من النشاط والحضور دون خوف ولا ارتباك .

لم يخطر في بالي أن أصنف كل ذلك في خانة الجرأة التي يمكن أن يصورها البعض ، لأنها هي بنفسها - أظن ذلك - كانت تتكىء على مجموعة من القيم والمبادىء بقوة شخصيتها وحضورها وأسلوبها المعتدل في التعامل مع الجميع .

ms-qtr
19-01-2012, 03:13 PM

انتهى

:nice::nice::nice:

MAZEN37
19-01-2012, 03:31 PM

كلام منطقي:)

بصمة قطرية
19-01-2012, 03:35 PM
الجرأة راح تفقدها حيائها ..
شوي شوي راح تتحول الجرأة لقلة أدب ..!!
حلاة البنت بأدبها وحيائها ..

و عمل المرأة في مجال مختلط يتطلب انها تكون جريئة ..!!

Fatma Salem
19-01-2012, 03:37 PM
على حسب الموقف في مواقف تستدعي مثلا في عرض او خطاب لازم أكلم وأناظر الجميع
ولكن في الحياة العملية أشوف أن لا يستدعي ذلك لان هناك أشخاص من جنسي فلماذا أذهب للآخر ونقطة كل انسان له شخصيته ومايصير جميع الأشخاص يمتلكون نفس الصفة لأصبح الجميع متساوي

روح الاطلس
19-01-2012, 03:38 PM
أنا قابلت وتعاملت مره مع فتاة في أحد المؤتمرات العالمية السابقة التي أقيمت في قطر ، هذه الفتاة كانت في مركز المسؤولية ، ولا أبالغ إذا قلت أنها لا تقل اجتهاد ومسؤولية عن أي رجل ، بقدرتها على التواصل والعمل والتخطيط وإدارة فريق العمل اللي كان معها ، والتنسيق وحسن التصرف والمسؤولية ، وكانت حاضرة باحترامها وبشخصيتها وثقتها بنفسها وبتعاملها مع الجميع ، واعتزازها بذاتها وباخلاصها للعمل الذي أوكل إليها ، كانت شعلة من النشاط والحضور دون خوف ولا ارتباك .

لم يخطر في بالي أن أصنف كل ذلك في خانة الجرأة التي يمكن أن يصورها البعض ، لأنها هي بنفسها - أظن ذلك - كانت تتكىء على مجموعة من القيم والمبادىء بقوة شخصيتها وحضورها وأسلوبها المعتدل في التعامل مع الجميع .

وليه ماتصنفه بخانه الجرأة؟ هل الجرأة صفة منبوذة؟

السيدة اللي ذكرتها وتعاملت معها في مؤتمر تمتلك الجرأة وليس عيباً في ذلك والجرأة ليست صفه منبوذة بالعكس صفة مطلوبة لكن في وقتها وبأسلوب معين.

الجرأة في الرد والتعامل لا تأتي الا عندما يكون هناك ثقة بالنفس والقدرات ومهارة في التعامل مع الغير.

وهذي النوعية من النساء هم المطلوبات في العمل .. اما المرأة الحياوية لا يمكن ان تمتلك مهارة التمثيل في المؤتمرات وقيادة فريق والتعامل مع الغير
لان حياؤها سيمنعها من التحدث بطلاقة وبصوت مسموع
حياؤها سيمنعها من طرح افكارها بالشكل الذي تريد
حياؤها سيمنعها من النقاش مع هذا وذاك
حياؤها سيمنعها من التواجد في محافل رسمية

والخ

Arab!an
19-01-2012, 03:41 PM
اذا كانت تتكلم في صميم عملها مثلا بثقه و كان العمل يحتم عليها ان تكون واضحة في الكلام مثلا وبدون تتميع او تتميلح او تتصنع فذلك ادعى لاحترامها

احترامها اولا لقيامها بواجبها

لأن اللي مثلا تتكلم بصوت خفيض لا يكاد يسمع بداعي الحياء فهي لا تصلح لهذا العمل , و احترامها محفوظ

الأصيلة
19-01-2012, 03:50 PM
مهما كان فـ البنت ماتقدر تخشّن صوتها وتغير من نظرتها وشكلها...
فلذلك التعامل بجرأة مع الرجال قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه مع أصحاب القلوب المريضة..
وخاصة إذا كانت تحمل ملامح جمالية مختلفة...
لكن مثلا مجال الطب أجد الطبيبة المحترمة التي تتكلم وتناقش في عملها بدون جرأة زائدة
لا يتأثر الموقف بها وتكون محط احترام الجميع..
أما بعض الأماكن فالجرأة الزائدة بحيث تتعدى الحدود تجعل الرجال ينظرون لها بنظرة أخرى ..
هذا طبعا في المجتمع الشرقي أما المجتمع الغربي فالأمر عادي جدا...
كذلك الجرأة الزائدة تفقد البنت مصدر جمالها الحقيقي وهو الحياء...
ممكن تكون بهذه الصفات التي ذكرتيها في مجال النساء وبدون اختلاط ...
ولكن طال الزمن أو قصر الإختلاط من غير ضرورة ملحة ( كـ الطبيبية مثلا ) لايأتي بخير أبدا

سان سيمون
19-01-2012, 04:46 PM
الجدية في العمل و الجرئه مطلوبه بالعكس ممكن بجديتها وعدم خوفها وترددها تنصف الشخص الاخر وتقوم بمهام عملها على اكمل وجه بالأخص العمل الي يتطلب انها تتعامل مع اطراف مختلفين سواء رجل او امرأة وان تتخذ قرار تنصف هؤلاء الأطراف

وصراحة لولا الجرئه ما وقفنا في وجه بعض القرارات الي تكون ضد قناعاتنا ولا اجبرنا الطرف الاخر ان يحط خطوط حمراء ما يتعداها

وصراحة مجال شغلي معيب جداً نعومة الصوت والحياء المبالغ فيه بين ايدينا حياة ناس ولازم نتعامل بشكل جدي وصريح وعموما حتى الفئه المستهدفه تطلب تغيير الموظف وتطلب احد جدي موب ( جلي )

فالحياء لا يعني النعومة الي يقولها البعض بالعكس يتطلب العمل الجرئة والحياء ومراقبة الله في كل خطوة ، وصدقني الجدية ( الجريئة ) من وجهة نظري نفس المعنى ومن هنا قاعدة اعلق واكتب عمرة ماراح ويتجراء احد من الجنس الاخر ويعترض طريقها عكس الخوافة و المكسورة الجناح

chillis
19-01-2012, 05:21 PM
في فرق بين الجريئه وقليله الادب قلة الادب الي تقط الكلفه بينها وبين الرجال الغرب وتضحك وتتمايع والجويئه الي تادي شغلها علي اكمله وبكل مجالات العمل والبيت وباي مكان بس باحترام وثقل

qatara
19-01-2012, 05:51 PM
اساسا وش الي علمها الجرائه ؟

لما نخلط صبغ بماء هل يعقل ان نطلب منهم عدم الامتزاج ؟!

لالالا تعتبر كثيررررررررررررررررررررة الادب

والحيا شعبه من شعب الايمان .

باختصار

الحيا نقطه اذا روحت روحت

عراب الوكرة
19-01-2012, 06:11 PM
طيب لو عكسنا السؤال وقلنا رجل خجول مايشارك يستحي، اشرايج فيه هل ينقص من رجولته في نظرج ؟؟؟

Cooki
19-01-2012, 06:56 PM
سبحان الله ..

النساء في عصر الرسول كانوا قمه في الحياء والتدين والستر ..

ومع ذلك كانوا يحضرون الخطب والمعارك ويناقشون الرسول والصحابه ويجادلونهم ..

محد قال عنهم قليلات ادب او فقدوا الانوثه او..او

الخلل في طريقه تفكير الانسان نفسه ومفهومه وتربيته وخصوصا بما يتعلق بالطرف الاخر ..

اذا كان مفهوم البعض للانوثه انها تكون عاله على المجتمع لا تستطيع تدبر امور حياتها ولا ابداء رايها ..

واقصى اهتماماتها الطبخ وكتب الازياء واذا كلش مثقفه تقرا مجلاااات ...

اذا للحين في ناس يشوفون ان اللي تطلب من القرسون في المطعم شي قليله ادب ..

واللي تكتب في المنتدي باسم مستعار اهلها ماربوها عدل ..

واللي تشتغل بمكان عام فاصخه الحياا

واللي تسوق سياره.. بيلها رجم في ساحه عامه ..

جايين تناقشون البنت الجريئه اللي تتكلم وتناقش في صميم عملها وهي بكامل احترامها وحشمتها ..

وطارحين الموضوع للنقااش ...

الله يخلف علينا بس

طبعا النخبه الحين بيقولون نساء ايام الرسول غير.... ونسائنا غير ...

طبعاً .... لا تعليق

هدى ورحمه
19-01-2012, 09:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بوضح السؤال أكثر....
و تجد فتاة من الفتيات
مستواها التعليمي عالي

أم ماذا تقولون ؟؟؟؟

والله انا لي وجهه نظر فالموضوع
الا وهي هل الجرئه هنا مقصوده جرئه فالعمل والا فالحياه العامه؟
الجرئه في مفهومي الخاص بشكل عام هي المبادره والاقدام في الخوض في امور حياتيه بحيث صاحبتها لا تظهر الحياء او التردد واغلب الفتيات اللي فيهم هالصفه تكون انحكت حك في حياتها
بس اذا تقصد ياصاحب الموضوع الجرئه فالعمل فأظن العمل مافيه شي اسمه جراءه سواء للبنت او الرجل لان معطيات العمل والمهام تتطلب سلوكيات وخطوات معينه لاتمامه ، على وجه اخر الجرائه في الحياه بالنسبه للبنت راح تخدمها في المطالبه بحقوقها في حاله الظلم يعني ماراح يغلب عليها الحياء وتسكت او يهينها شخص وتسكت ، الجرائه احيانا ايجابيه وتخدم صاحبها في اموره الحياتيه وتساعده يمشي اموره.
اما البنت اللي تبادر في التحرش بالجنس الاخر من باب انها منفتحه وجريئه هذه ليست بجرئه هذي قله حياءواخلاق.
والله من وراء القصد

الحريّه
20-01-2012, 10:27 AM
طيب .. خلنا نتفق على شنو يعني الجرأة ؟ وشنو يعني قلة الأدب لان من المداخلات اللي قبل مع احترامي للجميع يتبين ان الاغلبية مب عارفين المعنى !!

مادري ليش يرتبط بالمرأة الضعف = الهوان !! في مفهوم العصر الحاضر

خلنا من العصر الحاضر ...

وخلنا نشوف شلون الصحابيات كانوا

ماعمرنا قرينا ولا سمعنا عن صحابية رضوان الله عليهن جميعاً كانت ضعيفة والا مترددة والا صوتها والا حسها ما يطلع ..!!

كانوا قويات في الحق طبعاً .. جريئات .. متكلمات .. يعبرون عن نفسهن عند الرسول عليه الصلاة والسلام وعند أكبر راس وأعتاها .. عمر رضي الله عنه

حتى البنت الصغيرة ايام الصحابة قوية وجريئة لكن في الأدب والحق، وهذي قصص من قصص الاوليين

^^^ لو هذي لو في زماننا بيقولون اشهالقلة أدب !

:

شالاثم اللي يركبها لما تكون جريئة

ووشي الحسنة اللي يتاخذها لما تكون ضعيفة وحسها ما يطلع !؟

كل موقف من مواقف الحياة يحتاج مايقابله من تصرف

في الشغل لا بد تكون جريئة وتتفاعل مع شغلها بكل أدب واحترام وتراعي المحاذير الشرعية علشان محد يطمع فيها ..

والبيت له وضعه .. والشارع والمحلات لها وضعها ..

حيّاك الله أختي تغلبية على هذه المداخلة الجميلة ! لقد وضعتِ النقاط على الحروفِ فعلاً . فقد كان يجب أن يحدد صاحب المداخلة الفرق بين الجرأة و الوقاحة مبدأً. و أظنه هنا يقصد الثقة بالنفس. فتعريف الجرأة الوقحة لا يختلف عليه اثنان , كما أنه ممقوتٌ من الجميع. فالسياق الذي يطرح الوقاحة لا اختلاف عليه .
كما أن الثقة بالنفس محمودة و ممدوحة للرجل و المرأة كلاهما . و قد تَمَثّلتِ أنتِ بالصحابيات رضوان الله عليهن الواثقات من أنفسهن ومما يقدّمن قولاً أو فعلاً .
و في عصرنا هذا خرجت المرأة إلى سوقِ العمل . فإن كان هذا مرفوضاً فما يتبعه سيكون مرفوض أيضاً . و إن كان الحوار هنا عن شخصية المرأة في سياق مقبول طرحاً , فإن الجرأة التي تنم عن الثقة في النفس و تعكس عمق المرأة و باعها , لهي مطلب يريده الرجل في أخته و زوجته ومن يعمل معها. فالثقة بالنفس هي ملءٌ داخل الإنسان بكل ما يحتاجه من معرفة و حق مؤداه طرح و أمر و تسيير للعمل . و لا يحق لشخص أن يسمي هذه الثقة جرأةٌ وقحه , فهي أقرب الى الصلاح من غيرة .

تحياتي

qatara
20-01-2012, 10:33 AM
سبحان الله ..

النساء في عصر الرسول كانوا قمه في الحياء والتدين والستر ..

ومع ذلك كانوا يحضرون الخطب والمعارك ويناقشون الرسول والصحابه ويجادلونهم ..

محد قال عنهم قليلات ادب او فقدوا الانوثه او..او

الخلل في طريقه تفكير الانسان نفسه ومفهومه وتربيته وخصوصا بما يتعلق بالطرف الاخر ..

اذا كان مفهوم البعض للانوثه انها تكون عاله على المجتمع لا تستطيع تدبر امور حياتها ولا ابداء رايها ..

واقصى اهتماماتها الطبخ وكتب الازياء واذا كلش مثقفه تقرا مجلاااات ...

اذا للحين في ناس يشوفون ان اللي تطلب من القرسون في المطعم شي قليله ادب ..

واللي تكتب في المنتدي باسم مستعار اهلها ماربوها عدل ..

واللي تشتغل بمكان عام فاصخه الحياا

واللي تسوق سياره.. بيلها رجم في ساحه عامه ..

جايين تناقشون البنت الجريئه اللي تتكلم وتناقش في صميم عملها وهي بكامل احترامها وحشمتها ..

وطارحين الموضوع للنقااش ...

الله يخلف علينا بس

طبعا النخبه الحين بيقولون نساء ايام الرسول غير.... ونسائنا غير ...

طبعاً .... لا تعليق

لا لاكن بنقول وهن نساء الرسول صلى الله عليه وسلم
وامهات المومنين والمحفوظات من السماء بحفظ الرحمن

لا يخاطبن احد الا من وراء جدار
بتجين تقولين النساء الاخريات منهم ايمان وحياء مثلا ؟

ووقت المعارك ووقت المساجد تختلف عن وقت الفطاير وتقضيه وقت لراتب

لما تخاطب الغريب كانه احد محارمها
ووجه لوجه وكل يوم تقارنينها بمعارك ؟

وحتى لما اتي بالزنج ورقصو بمسجد رسول الله
وقفت السيده عائشه رضي الله عنها تناظرهم من خلف كتف النبي صلى الله عليه وسلم
حشاهم وكرمهم ربي

ولم تتبرج وتذهب مطاعم وسينمات ولم يخالطو الغريب وكان يستحون حتى من المحارم

وحتى حديث الافك لما تخلفت السيده عائشه عن ركب النبي
لم تكن تقود لوحدها بل برفقته صلى الله عليه وسلم وهو محرمها

وكذبو من قالو انها كانت تقود جملها لوحدها بل برفقة النبي و بنفس القافله
عليه افضل الصلاة والتسليم
ولم تاخرت قليلا لقضاء حاجتها عن معية النبي اصبها حديث الافك وهي المطهره

لا احد يضخك على عقولنا فالصح واضح
والتبرير والترقيع واضح وضوح الشمس

فاين اين وشتان بين الاثنين

الله المستعان

chillis
20-01-2012, 12:02 PM
يبقى اي وحده تشتغل بالطب تبقى قليله ادب ؟ مايعتبر عمل انساني ؟ والي تسوي عمليات عند دكتور رجل نصفها بعد نفس الشي استفغفروا ربكم مهب كل من قرا كلمتين يتهم الناس بشرفهم

روح الاطلس
20-01-2012, 06:45 PM
يبقى اي وحده تشتغل بالطب تبقى قليله ادب ؟ مايعتبر عمل انساني ؟ والي تسوي عمليات عند دكتور رجل نصفها بعد نفس الشي استفغفروا ربكم مهب كل من قرا كلمتين يتهم الناس بشرفهم

اتعلمين ان الطبيبة هي المستثناه من حرمة العمل المختلط؟ :)

واسمعي في ذلك فتوى ابن باز حيث ارجع ذلك الى مصلحة الامة الاسلامية لان نساء المسلمين يحتاجون الى الطبيبات ومن هي في مثل عملها.

chillis
20-01-2012, 07:36 PM
اتعلمين ان الطبيبة هي المستثناه من حرمة العمل المختلط؟ :)

واسمعي في ذلك فتوى ابن باز حيث ارجع ذلك الى مصلحة الامة الاسلامية لان نساء المسلمين يحتاجون الى الطبيبات ومن هي في مثل عملها.

الي هني ما ستثنوا اجمعوا والكل مافي البعض او الاغلب عندهم :)

Just Smile
20-01-2012, 08:02 PM
أختي دام انك محترمة و حاشمة نفسك و اسمك و دينك و تتكلمين في نطاق عملك ما عليك من كلام احد

الجرأة المحمودة المستمدة من الثقة بالنفس مطلوبة و مالها دخل بقلة الادب ..

لو على رأي البعض ان كل فتاة محترمة اشتغلت بمكان مختلط تتكلم بجرأة و ثقة بالنفس هي قليلة أدب لا حول ولا قوة الا بالله

اتقوا الله في احكامكم على بنات العرب .. ترى الظليمة شينة