المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضرائب القطرية أعلى من مثيلاتها في الخليج

al-buainain
19-01-2012, 12:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع واضح بخصوص الضرائب المفروضة من القطرية على المسافرين القطرين من قطر

الي خلاني اطرح هذا الموضوع شي واحد امس كنت منووي اسافر البحرين المهم قلت باسوي مقارنه وانا ادري ان مافي وجه مقارنه بالاسعار بين الخطوط القطرية وباقي الخطوط

بس الي لفت انتباهي هي الضريبة على القطرية

شوفو معاي

من الدوحه الى البحرين الدرجه سياحيه.

الاجرة
Fare 430.00

بس الضريبة أعلى من الاجرة ليش ؟؟؟؟؟
Taxes 590.00
Price per person 1,020.00
Passenger Count 1
Total Fare 1,020.00

الاماراتية لنفس الوجه الضريبة 130درهم

Taxes and fees AED 130.00

الطيران السعودي لنفس الوجهه

الضرائب 101.00ريال

الطيران الكويتي لنفس الوجهه

Taxes KWD 26.15اي ما يعادل 339 ريال

الطيران العماني لنفس الوجهه

5.000 Airport Tax Oman (OMR اي ما يعادل 47 ريال
بالاضافة الى 5.200 OMR ما يعادل 49 ريال
Passenger Service Fee Bahrain (BH) رسوم خدمة الركاب من البحرين
المجموع ما يعادل 100 ريال

طيران الخليج لنفس الوجهه

41 BHD اي ما يعادل 396 ريال قطري

لماذا القطريه اعلى ضرائب في شركات الطيران ؟؟؟؟

مع العلم انها تلقى دعم قوي من الدولة

R 7 A L
19-01-2012, 12:52 PM
من خلال هذا الطرح
احب ابارك للجالية الهندية
هم المستفيدين منها ومن ارباحها وضاريبها

fhd4
19-01-2012, 12:54 PM
والضرائب لدبي 630 ريال ... !!!!

والضرائب تتغير حسب الوجهة ... لكن شركات الطيران الثانية الضرائب ثابتة وين ما رحت ...

أحمد الكبيسي
19-01-2012, 12:58 PM
ملاحظات على الخطوط القطرية عنوان المقاله في جريدة الوطن بتاريخ اليوم 18-1-2012

بالأمس القريب دخلت منتدى قطرياً دون ذكر الاسم للتصفح ومعرفة ما يدور في عالمنا من أزمات سياسية واقتصادية تعصف دول العالم، وقلت لنفسي دعني أشارك بمقالة عملتها بالسابق عن الخطوط الجوية القطرية وقصة نجاحها بعد أن حققت الشهرة والإنجازات العظيمة والتي تسجل لدولة قطر قبل كل شيء، هذه المشاركة كانت بدافع إعجابي لهذه الخطوط الجوية القطرية وما وصلت إليه من نجاح هائل في فترة زمنية قصيرة مما جعلها أسرع طيران نمواً في عالم الطيران، واستطاعت أن تحرز أفضل طيران بشهادة «سكاي تراكس»، وهذه شركة تهتم في شؤون عالم الطيران وشهادتها لا يُعلى عليها في الطيران المدني.

لقد تفاجأت من الردود من قبل الأعضاء في هذا المنتدى وسخطهم على الخطوط الجوية القطرية لدرجة أنهم طلبوا مني شخصياً أن أقاطعها من خلال كتابة المقالات لترد اعتبارهم. ولكن لنا وقفة مع هذا الموضوع وخاصة أن هناك شريحة كبيرة تطالب بالمقاطعة، وهذا أمر مرفوض كون الخطوط القطرية من الشركات الناجحة والتي نُكن لها كل احترام وتقدير لما وصلت إليه من إنجازات تجعل الجميع يشيد بتطورها كشركة وناقلة وطنية، ولو هناك أخطاء يجب أن نعالجها بأسلوب عقلاني مع وضع الاعتبار لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، كمؤسس وصاحب الامتياز لهذه الشركة الناجحة من حيث التوسع والانتشار والأداء والتميز بكل المقاييس، يجب أن لا نقسى على هذه الخطوط الوطنية ومطالبة الجميع بمقاطعتها، إنني مع الرأي المعتدل وهو أن نطالب بحقوقنا بطريقة تحفظ حقوق الجميع مع الأخذ بالاعتبار أن تكون المطالب قابلة للتنفيذ، وعلى سبيل المثال المطالبة بوضع عروض متقاربة للعروض الخارجية والتي وُضعت لتشجيع السياحة إلى دولة قطر، وكذلك تخفيض التذاكر لأبنائنا إلى الخارج، وعروض مخفضة للمرضى والمرافقين وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة والذين هم بحاجة إلى نظرة عطف منا جميعاً لتخفيف معاناتهم.

ومن المطالب التي سمعت عنها في الردود لمقالتي عن نجاح الخطوط الجوية القطرية هو فتح المجال للكوادر القطرية الطموحة في الالتحاق بهذه الخطوط الناجحة وفتح المجال أمامهم في التوظيف ومن ثم الإبداع في مهامهم، أنا مع فتح التوظيف للكوادر الوطنية وتحفيزهم ووضع الامتيازات أمامهم من دورات تدريبية وحضور مؤتمرات تساهم فيها الخطوط الجوية القطرية بنشر ثقافة المواطن القطري والتعريف بهوية هذا الوطن المعطاء. لا أتصور أن أرى مواطناً أجنبياً ممثلاً عن الخطوط الجوية القطرية يقابله عمدة شنغهاي في الصين معتقداً الطرف الآخر أن هذا الشخص قطري الجنسية ويحمل هوية الخطوط الجوية القطرية، لذلك وجب على هذه الخطوط القطرية التفكير الجاد في توسيع نطاق التوظيف وتفعيل سياسة التقطير. ومن المطالب الأخرى والتي قرأتها هو السماح للصلاة داخل الطائرة ومنع تناول الخمور بين أقطار مجلس التعاون على أقل تقدير، أنا متأكد أن خطوطنا القطرية الناجحة تضع بعين الاعتبار جميع هذه المطالب وأنها تضعها تحت قيد الدراسة وأن التجاوب سوف يكون سريعاً لكون الخطوط القطرية بدأت في تعزيز علاقتها الوطيدة والمتينة مع جميع شرائح المجتمع القطري لأنها جزء لا يتجزأ من مجتمعنا القطري الأصيل، دعونا نضع هذه النقاط والملاحظات للخطوط القطرية ونجعل أسلوبنا تسوده أخلاقيات أهل قطر دون الرجوع إلى أسلوب المقاطعة لشركاتنا الوطنية.

في الختام، إن نجاح الخطوط الجوية القطرية هو نجاح لدولة قطر كدولة تتبنى سياسة الانفتاح الاقتصادي، وأن الخطوط الجوية القطرية لها دور فاعل في تعزيز العلاقة مع مجتمعنا القطري الأصيل وكذلك تعزيز دور السياحة لدولة قطر.

تحية لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية على دوره الفاعل في نجاح هذه الشركة والوصول بها إلى المراتب العُليا، وإنني متأكد أن معاليه سوف ينظر إلى هذه الملاحظات، وسوف يكون هناك اهتمامٌ أوسع بهذه الملاحظات.. وتقبلوا تحياتي.

أحمد حسين الكبيسي

بو نايف
19-01-2012, 01:25 PM
مثل هالشركات لخدمه المواطن ,,,

وليست لنهب المواطن واحتقاره والاستهبال عليه !!!!

منذ 2008 لم اركبهل ولن اركبها ان شاء الله ,,

ياحلو الشركات الثانيه اقلها يحشمونك لا غير الحجز مو يزودون التعرفه بس لانك قطري !!!

كازانوفا
19-01-2012, 01:28 PM
والله حراااااااااااام عليهم فرق كبيررررررررررررررر وشاسع
ليش هذا كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المواطن
19-01-2012, 01:30 PM
[quote= لذلك وجب على هذه الخطوط القطرية التفكير الجاد في توسيع نطاق التوظيف وتفعيل سياسة التقطير. ومن المطالب الأخرى والتي قرأتها هو السماح للصلاة داخل الطائرة ومنع تناول الخمور بين أقطار مجلس التعاون على أقل تقدير، أنا متأكد أن خطوطنا القطرية الناجحة تضع بعين الاعتبار جميع هذه المطالب وأنها تضعها تحت قيد الدراسة وأن التجاوب سوف يكون سريعاً لكون الخطوط القطرية بدأت في تعزيز علاقتها الوطيدة والمتينة مع جميع شرائح المجتمع القطري لأنها جزء لا يتجزأ من مجتمعنا القطري الأصيل، !!![/quote]

عيل وين الوطنية اللي تدعي بيها الناقله

al-buainain
19-01-2012, 01:52 PM
من خلال هذا الطرح
احب ابارك للجالية الهندية
هم المستفيدين منها ومن ارباحها وضاريبها

اخوي رحال

المباركه لجميع الجنسيات المستفيده من خدمات الخطوط القطرية

al-buainain
19-01-2012, 01:55 PM
والضرائب لدبي 630 ريال ... !!!!

والضرائب تتغير حسب الوجهة ... لكن شركات الطيران الثانية الضرائب ثابتة وين ما رحت ...

وهذه النقطه الي طافت علي ان كل ما غيرت وجهتك تغيرت الضريبة ليش ؟؟؟؟؟؟؟

يمكن لان بعض المطارات تفرض ضرائب على القطرية

ويمكن لان القطرية تبي تعوض هذه الضريبة المدفوعه منها للمطار من المسافر

انزين كم من المسافرين على هذه الطائرة

وهل الضريبة المفروضة عليها محسوبه على الطائرة والمسافر عشان تنخذ من جميع المسافرين ؟؟

اسأله كثيره

وتسلم يالغالي على مشاركتك والتنبيه

al-buainain
19-01-2012, 01:56 PM
مثل هالشركات لخدمه المواطن ,,,

وليست لنهب المواطن واحتقاره والاستهبال عليه !!!!

منذ 2008 لم اركبهل ولن اركبها ان شاء الله ,,

ياحلو الشركات الثانيه اقلها يحشمونك لا غير الحجز مو يزودون التعرفه بس لانك قطري !!!

تسلم يا بو نايف على المشاركه

al-buainain
19-01-2012, 01:57 PM
والله حراااااااااااام عليهم فرق كبيررررررررررررررر وشاسع
ليش هذا كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كازانوفا

الاجرة Fare 430.00

بس الضريبة أعلى من الاجرة ليش 590 ريال ؟؟؟؟؟
Taxes 590.00

الحاقول
19-01-2012, 01:58 PM
عندما تكون الضريبه اعلى من سعر التذكره

يصبح الموضوع سرقه امام العيون

بسم الله الرحمن الرحيم

ويل للمطففين * الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون * وإذا كالوهم أو وزنوهم يحسرون * ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون * ليوم عظيم * يوم يقوم الناس لرب العالمين * كلا إن كتب الفجار لفي سجين * وما أدراك ما سجين * كتب مرقوم *ويل يومئذ للمكذبين *

al-buainain
19-01-2012, 02:00 PM
عيل وين الوطنية اللي تدعي بيها الناقله

الله المستعان يا اخوي المواطن

اسم الطيران غالي علينا ولاكن شكلنا احنا القطرين اغلى عندها هههه :) من الاجانب

al-buainain
19-01-2012, 02:04 PM
عندما تكون الضريبه اعلى من سعر التذكره

يصبح الموضوع سرقه امام العيون

بسم الله الرحمن الرحيم

ويل للمطففين * الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون * وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون * ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون * ليوم عظيم * يوم يقوم الناس لرب العالمين * كلا إن كتب الفجار لفي سجين * وما أدراك ما سجين * كتب مرقوم *ويل يومئذ للمكذبين *

صدق الله العظيم

وهذا اكثر شي احزني يا اخوي ان الضريبه اعلى من اجرة الطيران

العقل الحر
19-01-2012, 02:06 PM
صدقت يالبوعينين

ندفع ضرايب حق القطرية اضعاف اضعاف

والبلد بكبرها ماندفع لها ضرايب

كازانوفا
19-01-2012, 02:07 PM
كازانوفا

الاجرة fare 430.00

بس الضريبة أعلى من الاجرة ليش 590 ريال ؟؟؟؟؟
taxes 590.00

فاهمه عليك
بس ليش الضريبه عاليه وليش اصلن في ضرايب ؟؟؟
لما تجمعها على سعر التذكره بيطلع المبلغ كبيررر

هجمة مرتدة
19-01-2012, 02:18 PM
الأخ الكبيسي هناك حكمة قالها الفاشلون منذ زمن "خالف تعرف" . .

كيف ترضى على نفسك أن تغرد خارج السرب القطري؟ ثم تنسب هذا التغريد لما تسميه "الوطنية" . .

على العموم تغريدك فارغ المحتوى والمضمون وهو ما نسميه باللغة الدارجة "النفاق السياسي" . .

fhd4
19-01-2012, 02:28 PM
اخوي أحمد الكبيسي ... بأسلوبك في هذا الموضوع والمواضيع اللي قبل ...

واضح إنك تحاول تزيل الغشاوة اللي تمنع رؤية الناس للحق ...

لكن للأسف محاولاتك لن تنجح .... لأن الغشاوة مب في الناس ...

al-buainain
19-01-2012, 02:34 PM
صدقت يالبوعينين

ندفع ضرايب حق القطرية اضعاف اضعاف

والبلد بكبرها ماندفع لها ضرايب

ما انقول الا عسى الله يطول لنا بعمر الامير ويرزقه البطانه الصالحه

al-buainain
19-01-2012, 02:38 PM
فاهمه عليك
بس ليش الضريبه عاليه وليش اصلن في ضرايب ؟؟؟لما تجمعها على سعر التذكره بيطلع المبلغ كبيررر

هذا السؤال يوجه للقطرية

الضريبة موجودة الاول كنا ندفع 40 ريال او اقل شوي لا بغينا انسافر وعقب ضموها للتذكرة في حساب القطرية ليش مهب في حساب الدولة ؟؟؟

والي امر واشد من ذلك

الاسعار بين دول مجلس التعاون ما حبيت احطها

al-buainain
19-01-2012, 03:04 PM
الأخ الكبيسي هناك حكمة قالها الفاشلون منذ زمن "خالف تعرف" . .

كيف ترضى على نفسك أن تغرد خارج السرب القطري؟ ثم تنسب هذا التغريد لما تسميه "الوطنية" . .

على العموم تغريدك فارغ المحتوى والمضمون وهو ما نسميه باللغة الدارجة "النفاق السياسي" . .

التغريد حق من حقوق المواطن ودامه بالطرق السلميه ولا يمس شخص او يعرض البلد لاي نوع من انواع الاخطار فهذا جائز

ولا ننسى شعار قناة الجزيزة الرآي و الرآي الآخر

اخوي أحمد الكبيسي ... بأسلوبك في هذا الموضوع والمواضيع اللي قبل ...

واضح إنك تحاول تزيل الغشاوة اللي تمنع رؤية الناس للحق ...

لكن للأسف محاولاتك لن تنجح .... لأن الغشاوة مب في الناس ...

الاخ / احمد الكبيسي مجرد ناقل فقط لا غير وكلن يعبر عن رايه بكل حريه وهو قد طلب من الاعضاء التحاور معهم والاعضاء وافقوه ولاكن اخونا احمد ما رد على اي عضو

وهو بنفسه طلب من الاعضاء الضغط على الخطوط القطرية بطريقة عقلانيه وللعلم تم سؤاله من الاعضاء عن هذه الطريقة والى الان لم تتم الاجابة

انا اموافق اتناقش مع الكل

لازم نعرف ان قطر مستهدفه من الخارج ... اتعرفون ليش؟

لأن الشعب القطري سجل ملحمه كبيره مع قيادته وانتجت عنها هذي الطفره في كل المجالات واصبحنا عنوان للنجاح ... والقطريه اهي جزء من نجاحنا كدوله رائده في مجال الاقتصاد

لذلك يجب ان نكون حذرين في قضية اختلافنا مع الخطوط القطريه .. مانخلي الخارجين عن القانون والمستبدين ينشرون افكارهم السامه عشان انحارب اقتصاد بلدنا ابيدنا .

اهم شي ضبط النفس وعدم الانصياع للافكار الهدامه ودعونا نضغط على الخطوط الجويه القطريه بأسلوب فيه نوع من الاحترام والعقلانيه .

وهو الي غلط في حق اهل قطر كلهم من دون استثناء

انا في تصوري ان كل شخص يحارب او يقاطع القطريه بسبب مبلغ زهيد او وزن زائد او اي سبب تافه اعتقد لايستحق المواطنه .
المواطنه هو ان يكون لك ولاء لمؤسسات الدوله الناجحه والتي تعمل من أجل رفعت هذا البلد المعطاء وليس المقاطعه من أجل عيون الحاقدين والمتربصين لانهيار اقتصاد دولة قطر ... وقد تجد منهم كثيرآ في هذا المنتدى من يريد اسقاط شركاتنا الوطنيه والتي تعمل من اجل الوطن والمواطن .

وانا بكل صراحه ما عندي رد على المقال المنشور لاخونا / احمد الكبيسي لان اخوي الفيصل وضح له في احد المشاركات وهي :

خلني أرد عليك ياأخ احمد في ثلاث نقاط فقط لاغير

1- أنت كتبت ملاحظة بتعريف عضويتك بأنك لست الكاتب أحمد الكبيسي وأنه تشابهه أسماء مع الكاتب أحمد الكبيسي ، افبعد هذا المقال الذي نقلته اليوم ، تريدنا أن نشك ولو 1% في أنك انت هو ذاته الكاتب للمقال !! حدث العاقل بما يعقل يارجل :)

2- رجعت ياأخ أحمد (لطير ياللي) وهو شهادة (سكاي تراكس)
شهادة (سكاي تراكس)
شهادة (سكاي تراكس
شهادة (سكاي تراكس)
شهادة (سكاي تراكس)
إلى مالانهايه !! :)

ولعمري ماوجدت إلحاح في الترداد مثلك في هذا !! والمشكله أنه قد رد عليك الاعضاء بإستفاضه في هذا وبينوا لك قصة (العمه/ سكاي تراكس) التي يبدو أنك لاتعرفها جيداً .

3- الزج بإسم معالي رئيس مجلس الوزراء لأكثر من مره في هذا المقال لهو (حجة الضعيف) !! فهل تعتقد أن الناس لايعلمون بما قلته بهذا المقال ،(وعلشان مانزعلك نقول بما نقلته بهذا المقال) .:omen2:

أخي نحن هنا لانتكلم على أسماء ، نحن هنا نتكلم بوجه عام
اخي نحن هنا لانتكلم عن مصالح خاصة ، نحن هنا نتكلم عن مصالح عامه

وإن كنت مُصر على الزج بإسم رئيس مجلس الوزراء بشخصه وصفته (فهو منا وفينا) له مالنا وعليه ماعلينا ، ونظن به خير الظنون ، بأنه لايرضى بالظلم والاحتكار ، وهو من قالها (بصريح العباره) في إجتماعاته مع رجال الأعمال وصدر قانون بهذا (ضد الإحتكار).

فهل الخطوط القطرية تمارس الإحتكار؟؟
(الكره في ملعبكم) !!

هذا مالزم تبيانه لك ، وحياك الله وبياك في منتدى شبكة الاسهم الذي (بخلت عليه) ان تذكره في مقالك :) ودعني أصدقك القول هو ليس بحاجة لدعايتك فهو غني عن التعريف .

وهنا وقفتنا(القانونية) والشعبية ، وحياك ، ردك الله رداً جميلا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=491736

واسمحولي يا الربع اليوم خميس والوعد يوم الاحد باذن الله

أحمد الكبيسي
19-01-2012, 03:41 PM
على وين يالبوعينين؟ اتروح واترد بالسلامه يوم الأحد ----تأكد اذا اختلفنا في الرأي مو معناها ان احنا ناخذ ابخاطر بعضنا البعض ..... اهم شي اترد بالسلامه والسموحه اذا ضايقك تعليقاتي عن القطريه .

بصمة قطرية
19-01-2012, 03:44 PM
على وين يالبوعينين؟ اتروح واترد بالسلامه يوم الأحد ----تأكد اذا اختلفنا في الرأي مو معناها ان احنا ناخذ ابخاطر بعضنا البعض ..... اهم شي اترد بالسلامه والسموحه اذا ضايقك تعليقاتي عن القطريه .

الأخ أحمد ..
ما زلت أنتظر منك توضيح عن كيفية الضغط على القطرية بطريقة عقلانية ..:)
مثل ما ذكرت لأني ما فهمت هالنقطة يا ليت توضح لي و للجميع ~

أحمد الكبيسي
19-01-2012, 04:37 PM
نضغط عليها بعقلانيه هو ان نتبع اسلوب يتماشى مع سمعة هالشركه العالميه من خلال الحوار او الدخول الى موقع الخطوط القطريه والاتصال بالعلاقات العامه عندهم او طلب مقابله شخصيه لتوضيح أي التباس , احسن من المطالبه بالمقاطعه وتشهير بالقطريه او تجريح القائمين عليها , الخطوط الجويه القطريه مكاتبها مفتوحه لانهم يؤمنون بسياسة الابواب المفتوحه , وانا شخصيا أجد ان الخطوط القطريه لديها اسلوب مميز في التفاعل مع جميع شرائح المجتمع سواء من المواطنين او المقيمين او من خارج قطر ... الخطوط القطريه اليوم تعتبر شركه عالميه ليس لها حدود جغرافيه في التعامل وهذا يعتبر بحد ذاته نمط من الاقتصاد الحر .

انا بس رديت عشان مايقولون اني متعالي او متكبر على الاعضاء او حجتي ضعيفه .

تحيه لبصمه قطريه وان شاء الله وضحت ولو شي بسيط عن الضغط العقلاني على الخطوط القطريه .

خــطــافــ
19-01-2012, 04:50 PM
الاخ الكبيسي .. نبغي رايك في الموضوع اللي طرح الان .. لماذا الضرائب التي تفرضها القطرية اعلى من مثيلاتها .. خليجيا ..!!

أحمد الكبيسي
19-01-2012, 09:02 PM
الجواب سهل --- على ما اعتقد والله اعلم طبعا ---- لتغطية جزء من تكلفة المطار الجديد بحكم ان القطريه تساهم بدور كبير في بناء هذا المطار .

أبو عبدالعزيز
19-01-2012, 09:35 PM
الجواب سهل --- على ما اعتقد والله اعلم طبعا ---- لتغطية جزء من تكلفة المطار الجديد بحكم ان القطريه تساهم بدور كبير في بناء هذا المطار .

هذا إيش تسموه.. المادة 43 من الدستور تنص على أن (( الضرائب أساسها العدالة الاجتماعية، ولا يجوز فرضها إلا بقانون))

الخزرجي قطر
19-01-2012, 10:40 PM
موضوع الخطوط القطريه ماله حل غير المقاطعه
اسعارهم نار في التذاكر الصادره من قطر بس شوفوا
الفرق من خارج قطر وترانزيت الدوحه تفرق كثير جدا

ابوسعود
19-01-2012, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الى الاخ احمد الكبيسي
لماذا خلط الاوراق والماذا جمع التناقضات في مقالك
قصص النجاح كثيره لاتنسى بان طيران الاتحاد الاماراتي
ناجح وحقق الشهره في فتره قصيره وكذلك التميز في عالم الطيران ولكن لم يمص دم شعبه وننسى بان الاتحاد
يشرك المواطنين الاماراتين في نجاحه سوا في التوظيف
وكذلك دعم السياحه
واشوفك اخي الكريم منبهر بشهادة سكاي تراكس الى حد انك اوهمت الجميع وكانها شهاده منظمة ((الايكاو)) المنظمة الدوليه لطيران المدني
اخي الكريم مثل هذه الشهادات لاتهمنا مايهمنا ارض الواقع نريد الافعااال لا الاقوووووووال والمناظر الخداعه

قطريه بلا قطريين
قطريه شعارااااات فقط
قطريه تسفتيد من القطري فقط

تعقيب على ملاحظاتك
- لماذا تتفاجا من الردود ولم تتفاجى من مشاركتك التي كانت خارج السرب وكانت نشاز بين الردود مع احترامي لشخصك
- هل تعتقد ان القطريه سوف تستجيب من غير المقاطعه ان كنت لاتعلم فتلك مصيبه وان كنت تعلم فالمصيبه اعظم صار لنا سنين والجرايد تكتب والمنتديات تكتب ولكن عمك اصمخ

- لم توفق في اقحام اسم معالي الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني لان الجميع يطلب مقاطعة القطريه على خدماتها
ولم يتم ذكر اسماء بعينهااااا لماذا خلط الاوراق

- سبحان الله في امرك اخي الكريم اجد في ردك جمع التناقضات تمدح الشركه وتبجل وترفع الى حد السحاب وتعود وتطالب القطريه بوضع عروض كما هوالحال بمثيلاتها من الخطوط وتذكر لنا التمييز وتعود
وتترحم على ابنائنا في الخارج والمشاكل التي تصادفهم وكذلك المرضى عجيب امرك ياخ احمد جميع الردود التي انت متعجب ومستغرب منها تنادي بهذه اذن لامجال للغرابه والتعجب لماذا لانسمع الا صوتنا فقط يجب ان نسمع جميع الاصوات حتى تتضح الصوره
والادهاااا والامر
انك في احد ردودك ذهبت الى مس امر مهم وهو انك تنفي المواطنه من الذين لايدعمون القطريه
وكانك حصرت المواطنه في دعم القطريه
اخي الكريم هناك ماهو اهم واسما واعلى لكلمة المواطنه
ومن غيرالمقبول النطق جزافا بمثل هذه الكلمه
ولوجعلنا لكل شخص حريه اختيار المواطنه لكان الجميع
في خبر كاااااااان
اتمنى اخي الكريم ان لاتشذ برايك عن الجميع
او على الاقل ان تحترم راي الجميع

الجميع يريد ان تكون
القطريه للقطريين ودعم القطريين من القطريه اي ان تكون علاقه بين الطرفين وان لاتكون من طرف واحد وتوظيف القطريين و اسعار مناسبه تنافسيه وانا على يقين ان
الجميع يريد ان لايكون هناك تمييز
هل اخطائنا عندما نطلب المساواه بين جميع المسافرين
هل اخطائنا عند طلبنا فتح المجال للاختياربين الطيران وخصوصا اذا كانت الاسعار تنافسيه

واخيراااا تقبل تقديري
ابوسعووووود

خــطــافــ
20-01-2012, 02:06 AM

انت من صجك والا تتغشمر .. لا أكيد تمزح ..!!

بحكم انك مطلع .. كم مبنى في مطار دبي حاليا .. طبعا غير عن المطار الجديد في جبل على ..!!

العقل الحر
20-01-2012, 02:22 AM

يعني جميع القطريين ملزومين بدفع جزء لبناء المطار الجديد

معلومه جديده هذا

يعني اذا خلص المطار ودخلت القطرية ارباح بيعوضونا على المبالغ الزايده للبناء

علشان نحن مشاركين بالعملية ويجب تقاسم الارباح

اخاف الشريك يخورها ويقلب ويسحب علينا

الدوحـــــ2016ــــــــة
20-01-2012, 03:19 AM

الخطوط القطرية لا تساهم ولا تدفع فلس في بناء المطار الجديد وين تجيب هالكلام اخي العزيز

رجاء ان تسأل وزارة المالية والطيران المدني ولجنة تسيير مشروع المطار الجديد ... المطار الجديد من فلوس الدولة فقط ولا غير..

الدوحـــــ2016ــــــــة
20-01-2012, 03:23 AM
الاخ الكبيسي .. نبغي رايك في الموضوع اللي طرح الان .. لماذا الضرائب التي تفرضها القطرية اعلى من مثيلاتها .. خليجيا ..!!

الأخ أحمد الكبيسي لن يستطيع الاجابة على سؤالك لأنه يكتب ولا يعلم للأسف

khalid969
20-01-2012, 03:30 AM
خطوط جوية جديدة في الأفق القريب

مابدل العادات
20-01-2012, 09:21 AM
والضريبه حق امريكا على السياحيه 1500 ريال

بن مفتاح
20-01-2012, 07:00 PM
للأسف نركبها اذا وجد مريض معنا
ونركبها اذا كان كبار سن معنا
وقد يركبها البعض لوجود الاطفال ..
مع انهم في الكثير من الأوقات لا يُقدرون كبيرنا ولا مريضنا ولا يتنازلون لصغارنا .. بل قد يكون معك كبير سن او مريض او صغير ولا يجعلون لك الأحقية في كراسي مقدمة السياحية الا اذا كان عندك و......... ، اما للأجنبي فهم يحترمونه غاية الاحترام ويحرصون على رضاه .. ونحن ندفع اكثر منه بكثير .. وعجبـي يا ق ط ر ي ه !!!

hamoor4ever
20-01-2012, 08:31 PM
الشركه خسرانه والاخ احمد الكبيسي يقول ان القطريه تساهم في بناء المطار ، اتحدى اي كان يثبت ان القطريه شركه ربحانه ، انا شخصيا عندي ادله انها شركه خسرانه لكن لا املك الحق في اظهارها ، لكن ليثبت لي اي من كان ان القطريه شركه ربحانه ، كل ماتفعله القطريه انها ترفع الرسوم على القطرين وعلى المواقف وغيره في سبيل خفض مبالغ الخساره لانها بأختصار ماتقدر تنافس خارجيا وخاصه على مستوى دول اوروبا لانها تكسي لهم لاسعارها المخفضه بأختصار الشركه من يوم ظهرت الى اليوم وهي من خساره الى خساره ولو يتوقف الدعم الحكومي لها من بكره اتسكر وتطيح طيحه افضع من طيحه طيران الخليج قبل عده سنوات

عبدالعزيز881
20-01-2012, 10:20 PM
اخوي احمد أشوفك ما ترد على اخر الردود

al-buainain
25-01-2012, 09:35 AM

طال عمرك لا انا ولا الاعضاء نزعل لانهم اصدورهم وسيعه وكلام الحق ما ينزعل منه .

al-buainain
25-01-2012, 09:44 AM

هذا السؤال يوجهه للقطرية هل هو استغفال أم اسغلال

al-buainain
25-01-2012, 09:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الى الاخ احمد الكبيسي
لماذا خلط الاوراق والماذا جمع التناقضات في مقالك
قصص النجاح كثيره لاتنسى بان طيران الاتحاد الاماراتي
ناجح وحقق الشهره في فتره قصيره وكذلك التميز في عالم الطيران ولكن لم يمص دم شعبه وننسى بان الاتحاد
يشرك المواطنين الاماراتين في نجاحه سوا في التوظيف
وكذلك دعم السياحه
واشوفك اخي الكريم منبهر بشهادة سكاي تراكس الى حد انك اوهمت الجميع وكانها شهاده منظمة ((الايكاو)) المنظمة الدوليه لطيران المدني
اخي الكريم مثل هذه الشهادات لاتهمنا مايهمنا ارض الواقع نريد الافعااال لا الاقوووووووال والمناظر الخداعه

قطريه بلا قطريين
قطريه شعارااااات فقط
قطريه تسفتيد من القطري فقط

تعقيب على ملاحظاتك
- لماذا تتفاجا من الردود ولم تتفاجى من مشاركتك التي كانت خارج السرب وكانت نشاز بين الردود مع احترامي لشخصك
- هل تعتقد ان القطريه سوف تستجيب من غير المقاطعه ان كنت لاتعلم فتلك مصيبه وان كنت تعلم فالمصيبه اعظم صار لنا سنين والجرايد تكتب والمنتديات تكتب ولكن عمك اصمخ

- لم توفق في اقحام اسم معالي الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني لان الجميع يطلب مقاطعة القطريه على خدماتها
ولم يتم ذكر اسماء بعينهااااا لماذا خلط الاوراق

- سبحان الله في امرك اخي الكريم اجد في ردك جمع التناقضات تمدح الشركه وتبجل وترفع الى حد السحاب وتعود وتطالب القطريه بوضع عروض كما هوالحال بمثيلاتها من الخطوط وتذكر لنا التمييز وتعود
وتترحم على ابنائنا في الخارج والمشاكل التي تصادفهم وكذلك المرضى عجيب امرك ياخ احمد جميع الردود التي انت متعجب ومستغرب منها تنادي بهذه اذن لامجال للغرابه والتعجب لماذا لانسمع الا صوتنا فقط يجب ان نسمع جميع الاصوات حتى تتضح الصوره
والادهاااا والامر
انك في احد ردودك ذهبت الى مس امر مهم وهو انك تنفي المواطنه من الذين لايدعمون القطريه
وكانك حصرت المواطنه في دعم القطريه
اخي الكريم هناك ماهو اهم واسما واعلى لكلمة المواطنه
ومن غيرالمقبول النطق جزافا بمثل هذه الكلمه
ولوجعلنا لكل شخص حريه اختيار المواطنه لكان الجميع
في خبر كاااااااان
اتمنى اخي الكريم ان لاتشذ برايك عن الجميع
او على الاقل ان تحترم راي الجميع

الجميع يريد ان تكون
القطريه للقطريين ودعم القطريين من القطريه اي ان تكون علاقه بين الطرفين وان لاتكون من طرف واحد وتوظيف القطريين و اسعار مناسبه تنافسيه وانا على يقين ان
الجميع يريد ان لايكون هناك تمييز
هل اخطائنا عندما نطلب المساواه بين جميع المسافرين
هل اخطائنا عند طلبنا فتح المجال للاختياربين الطيران وخصوصا اذا كانت الاسعار تنافسيه

واخيراااا تقبل تقديري
ابوسعووووود

بيض الله وجهك يا بوسعود

al-buainain
25-01-2012, 09:48 AM
خطوط جوية جديدة في الأفق القريب

نتمنى ذلك والاهم انها اتكون في صالح اهل قطر وتكون ملتزمة بعادات قطر واهلها

الزعفراني
25-01-2012, 09:49 AM
تساؤلك في محله وبحاجة إلى إجابة من شخص مسؤول أو متخصص أو لديه درايه بنظام الضرائب . ماهي مبررات هذا التفاوت الكبير بينها وبين خطوط الطيران المجاوره .

al-buainain
25-01-2012, 10:02 AM
تساؤلك في محله وبحاجة إلى إجابة من شخص مسؤول أو متخصص أو لديه درايه بنظام الضرائب . ماهي مبررات هذا التفاوت الكبير بينها وبين خطوط الطيران المجاوره .

تدري يا الشيخ ان الاسعار من الخطوط الخليجيه الى البحرين ارخص بفارق كبير سو بحث وراح تنصدم بالاسعار

واذا كانت وجهات السفر على هذه الخطوط للدوحه اغلى اعتقد بسبب ادارة المطار الي القطرية تفرض على رسوم عاليه عشان كذا اسعارهم اتكون اغلى ..

سهيمان
25-01-2012, 10:42 AM
للاسف ان هالشي من الاسباب اللي خلتني انا وعايلتي مانسافر على القطرية

يعني تذكرة من دوحة - مانيلا - دوحة على القطرية بـ 3750

وتذكرة دبي - مانيلا - دبي على الاماراتية بـ 2700

لاوالله الا اسافر لدبي مع اهلي بالسيارة واصف السيارة هناك في اي بيت من بيوت الجماعة

ومنها اسافر على الاماراتية

وخل القطرية حق راجو وكوني وكومار بالعافية عليهم

للصبر اخر
25-01-2012, 10:50 AM
ملاحظات على الخطوط القطرية عنوان المقاله في جريدة الوطن بتاريخ اليوم 18-1-2012

بالأمس القريب دخلت منتدى قطرياً دون ذكر الاسم للتصفح ومعرفة ما يدور في عالمنا من أزمات سياسية واقتصادية تعصف دول العالم، وقلت لنفسي دعني أشارك بمقالة عملتها بالسابق عن الخطوط الجوية القطرية وقصة نجاحها بعد أن حققت الشهرة والإنجازات العظيمة والتي تسجل لدولة قطر قبل كل شيء، هذه المشاركة كانت بدافع إعجابي لهذه الخطوط الجوية القطرية وما وصلت إليه من نجاح هائل في فترة زمنية قصيرة مما جعلها أسرع طيران نمواً في عالم الطيران، واستطاعت أن تحرز أفضل طيران بشهادة «سكاي تراكس»، وهذه شركة تهتم في شؤون عالم الطيران وشهادتها لا يُعلى عليها في الطيران المدني.

لقد تفاجأت من الردود من قبل الأعضاء في هذا المنتدى وسخطهم على الخطوط الجوية القطرية لدرجة أنهم طلبوا مني شخصياً أن أقاطعها من خلال كتابة المقالات لترد اعتبارهم. ولكن لنا وقفة مع هذا الموضوع وخاصة أن هناك شريحة كبيرة تطالب بالمقاطعة، وهذا أمر مرفوض كون الخطوط القطرية من الشركات الناجحة والتي نُكن لها كل احترام وتقدير لما وصلت إليه من إنجازات تجعل الجميع يشيد بتطورها كشركة وناقلة وطنية، ولو هناك أخطاء يجب أن نعالجها بأسلوب عقلاني مع وضع الاعتبار لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، كمؤسس وصاحب الامتياز لهذه الشركة الناجحة من حيث التوسع والانتشار والأداء والتميز بكل المقاييس، يجب أن لا نقسى على هذه الخطوط الوطنية ومطالبة الجميع بمقاطعتها، إنني مع الرأي المعتدل وهو أن نطالب بحقوقنا بطريقة تحفظ حقوق الجميع مع الأخذ بالاعتبار أن تكون المطالب قابلة للتنفيذ، وعلى سبيل المثال المطالبة بوضع عروض متقاربة للعروض الخارجية والتي وُضعت لتشجيع السياحة إلى دولة قطر، وكذلك تخفيض التذاكر لأبنائنا إلى الخارج، وعروض مخفضة للمرضى والمرافقين وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة والذين هم بحاجة إلى نظرة عطف منا جميعاً لتخفيف معاناتهم.

ومن المطالب التي سمعت عنها في الردود لمقالتي عن نجاح الخطوط الجوية القطرية هو فتح المجال للكوادر القطرية الطموحة في الالتحاق بهذه الخطوط الناجحة وفتح المجال أمامهم في التوظيف ومن ثم الإبداع في مهامهم، أنا مع فتح التوظيف للكوادر الوطنية وتحفيزهم ووضع الامتيازات أمامهم من دورات تدريبية وحضور مؤتمرات تساهم فيها الخطوط الجوية القطرية بنشر ثقافة المواطن القطري والتعريف بهوية هذا الوطن المعطاء. لا أتصور أن أرى مواطناً أجنبياً ممثلاً عن الخطوط الجوية القطرية يقابله عمدة شنغهاي في الصين معتقداً الطرف الآخر أن هذا الشخص قطري الجنسية ويحمل هوية الخطوط الجوية القطرية، لذلك وجب على هذه الخطوط القطرية التفكير الجاد في توسيع نطاق التوظيف وتفعيل سياسة التقطير. ومن المطالب الأخرى والتي قرأتها هو السماح للصلاة داخل الطائرة ومنع تناول الخمور بين أقطار مجلس التعاون على أقل تقدير، أنا متأكد أن خطوطنا القطرية الناجحة تضع بعين الاعتبار جميع هذه المطالب وأنها تضعها تحت قيد الدراسة وأن التجاوب سوف يكون سريعاً لكون الخطوط القطرية بدأت في تعزيز علاقتها الوطيدة والمتينة مع جميع شرائح المجتمع القطري لأنها جزء لا يتجزأ من مجتمعنا القطري الأصيل، دعونا نضع هذه النقاط والملاحظات للخطوط القطرية ونجعل أسلوبنا تسوده أخلاقيات أهل قطر دون الرجوع إلى أسلوب المقاطعة لشركاتنا الوطنية.

في الختام، إن نجاح الخطوط الجوية القطرية هو نجاح لدولة قطر كدولة تتبنى سياسة الانفتاح الاقتصادي، وأن الخطوط الجوية القطرية لها دور فاعل في تعزيز العلاقة مع مجتمعنا القطري الأصيل وكذلك تعزيز دور السياحة لدولة قطر.

تحية لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية على دوره الفاعل في نجاح هذه الشركة والوصول بها إلى المراتب العُليا، وإنني متأكد أن معاليه سوف ينظر إلى هذه الملاحظات، وسوف يكون هناك اهتمامٌ أوسع بهذه الملاحظات.. وتقبلوا تحياتي.

أحمد حسين الكبيسي

هالمقال لازم تدخله بكل مكاان

ياليت تتناقش بعقل اخي الكريم
وترد على تساؤلات الاعضااء

al-buainain
25-01-2012, 02:53 PM
للاسف ان هالشي من الاسباب اللي خلتني انا وعايلتي مانسافر على القطرية

يعني تذكرة من دوحة - مانيلا - دوحة على القطرية بـ 3750

وتذكرة دبي - مانيلا - دبي على الاماراتية بـ 2700

لاوالله الا اسافر لدبي مع اهلي بالسيارة واصف السيارة هناك في اي بيت من بيوت الجماعة

ومنها اسافر على الاماراتية

وخل القطرية حق راجو وكوني وكومار بالعافية عليهم

الله المستعان يا اخوي

بس دام البديل متوفر وموجود وارخص وش الله حادك عليهم

ولاكن عندي احساس قوي بأذن الله ان الحملة ستجني ثمارها في القريب العاجل

bo ahmed
25-01-2012, 03:39 PM
يجب وقفت الجميع معا المقاطعه

al-buainain
26-01-2012, 09:35 AM
يجب وقفت الجميع معا المقاطعه

وهذا الي اتمناه منكم ان الجميع يكون صادق في وقفته امام هذا الظلم