المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أماكن ممنوعة على النساء !!

فيزيائية
21-01-2012, 09:02 PM
مسسساكم الله بالخير
.
.
.
موضوعي قد يكون غريباً بعض الشيء
ولكني لاحظته متزامناً مع الانفتاح الذي حدث للبلاد
وزيادة المولات والمقاهي والحفلات و..و..
.
.
وهي رفض بعض الأزواج ذهاب زوجاتهم لأماكن محددة
يعني زوج يجد أن ذهاب زوجته لمقهى أو مطعم معين
أو الغداء في الفنادق ممنوع منعاً باتاً
وآخر يرفض مجرد النقاش في دعوة وصلت زوجته بإحدى الفنادق
وآخر لا (يحبذ) ذهابها أماكن مثل اللؤلؤة أو كتارا أو سوق واقف
بعد مغيب الشمس ...
وقد لايكون المكان (مشبوه) ولكن (مفتوح) أو (الكل يروح له)..
.
.
فهل أنت مع حضر بعض الأماكن على (النساء )..
وهل الممنوع عليها (مسموح لك) ؟!
وهل أنت توافقينه الرأي ب(الحضر) هذا ؟؟
أو تجدينه تقييد لحريتك وعدم ثقة ...
.
.

موضوع للنقاش لا الهواش :secret:

elders
21-01-2012, 09:05 PM
اتمنى ان يكون زوج المستقبل ممن يحظر ان اتواجد في مكان عام السته لحالي او مع صاحباتي ..الموضوع ما الو علاقة بالثقة ابداً

سان سيمون
21-01-2012, 09:12 PM
انا وحده ما احب اطلع من بعد الساعة ٥ العصر مهما كانت الظروف الا لو لمستشفى أوشيء قسري .

مسالة الممانعة من اماكن والله نمنع صح نضيق ونتنرفز بس بالفعل من كثر ما نسمع من مصايب وعقب ما كبرنا والاحتكاك بمجال العمل والله ما لومهم الرياجيل اذا امنعوا لانه ما عد تضمن احد حتى لو انت مربي عدل بس الي برى ما تعرف اذا هو مربى ولا ولد او بنت
ش.......
مسالة كتارا من الله ما حبيتها ولا رحت لها ولا حتى افكر سبحان الله في اماكن تحس قلبك منقبض منها حالها حال اكوابارك
وصراحة في اماكن ما تصلح للمرأة والمفترض تمنع بالطيب وبالقوة منها *

المهاجر
21-01-2012, 09:15 PM
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

بكل تأكيد راح امنعها من الذهاب لكل الأماكن اللي ذكرت

وطالما الزوج رجل بمعنى كلمة رجل فما راح يسمح لزوجته بالذهاب لمثل تلك الاماكن بمفردها او مع غيرها من الصديقات حتى لاتكون عرضه
للتحرش بها ولاتكون فتنه هي للغير

فالرجل اللي يحب زوجته ويغار عليها ويخاف عليها ما راح يرضى انها تكون فرجه للغير لانها انسانه غاليه عنده ويعتبرها جوهره مصونه لابد ان تصان ويحافظ عليها

واذا بغت تروح يوديها هو ويطلعها وهو معاها ويروحون كل مكان ما فيه
مهازىء وقلة حيا ووقاحه

والزوجه اللي فيها خير بتكون فخوره بمثل هالزوج لانها بتعرف قيمتها عنده وانها غاليه مش رخيصه

بوحارب
21-01-2012, 09:19 PM
ممنوع يعني ممنوع والزوج ادرى بمصلحة زوجته ومحد يقدر يقوله لا !!

ريتويت
21-01-2012, 09:25 PM
الصراحه اللؤلؤه وسوق واقف وكتارا اكثر اماكن تكثر فيها هالسوالف.. والاشكال الي هناك كلش ماتشجع

الخفي
21-01-2012, 09:27 PM
هناك مثل يقول (( من لم يتقن غير الطاعه لم يتقن القياده ))

اكيد لي سلطه وقوامه على زوجتي وبالتاكيد اي مكان غير مناسب للمراه

مثل كتارا واللؤلؤه خاصه اذا كانت بروحها فبالتاكيد الرجل لايشرف ان تكون

زوجته وسط هذا المكان اللي يعج بالمنكرات مثل الخمور والرقص والمراه اللي

تحترم نفسها تربئ بنفسها من التواجد في هذه الاماكن

اللي العاقل يشرف عن التواجد فيها كرجل كيف بزوجته

للاسف تهاون اكثير من الاباء مع شوفاتهم وبناتهم حتى صارو من رواد هذه

الاماكن القذره واذا اردت ان تعرف نفسك فانضر اين تجد راحتك

فان كنت تجدها في الاماكن الجميله والمحترمه فانت بالتاكيد احترمت نفسك

فا كنت تجد راحتك في اماكن الخنا والفساد فانت من اصحاب الهوى والفساد

وقس على ذلك ولايعني ان كل من تواجد انه فاسد لكن البيئه تؤثر بشكل كبير

خاصه قصه الرجل الذي قتل 99 نفس بعد ما اكمل ال 100 بالرجل الصالح

قيل له فارق المكان اللي انت فيه فكيف لم تعود على الجلوس في هذه الاماكن

ان لايخاف على نفسه من الفتنه ويكفي ان يكرم الرجل نفسه ان لايتواجد في

بقعه في ام الخبائث فكيف بالمراه اللي اغوائها اسهل عند الشيطان من الرجل

بنص الحديث : ان المراه اذا خرجت استشرفها الشيطان وكانه يقودها

فانصح الجميع ان يبرأ بنفسه ان يتواجد ارحامه في مثل هالاماكن الساقطه ))

خليفـة
21-01-2012, 09:33 PM
ما في مانع الواحد ياخذ زوجته للعشى او الغدى برع البيت
ولكن مسألة انها تروح لحالها او مع صديقتها .. هذا ممنوع
والممنوع هنا ليس بالضرورة ان يكون بسبب انعدام الثقة في الزوجة من طرف الرجل
وانما لزيادة الحرص والخوف عليها .. ولاغلاق كل ابواب الفتن

الزوجة العاقلة .. هي الي تراعي غيرة وحرص زوجها عليها
وتعتبرها من باب خوفه وحبه لها
مو تتضايق وتكرهه .. او تخلف في نفسها الشعور بالظلم والانغلاق

خليفــة

ANONYMOUS
21-01-2012, 09:39 PM

خليفــة

هذا الكلام ولا فلا

عابر سبيل
21-01-2012, 09:48 PM
التحية....موضوع طيب..
نتمنى منه كل الفائدة...

افهم ان الطرح معني اكثر ما يكون
(بالمساواة)!!!
يعني..ان اللي يمنع..اشله
هو يروح مع ربعه/بروحه..
للمكان اللي يمنع منه
هله/حريمه/عياله!!؟؟

ممممممممم....
مشكله...كل شي يبي له تبرير في هالزمن!!

عموما...الله سبحانه و تعالى يقول
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ

و من صفات اسماعيل عليه السلام..ما ذكره المولى
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا * وَكَانَ يَأْمُرُ أَهْلَهُ بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا }

عليه..فان كانت الدعوه تنبيه الى

(( وما أُريدُ أن أُخَالِفَكُم إلى ما أنهاكُم عنه ))

فنعم الدعوى...
و عسا الله يعين الجميع بها

أبو عبدالعزيز
21-01-2012, 09:49 PM
الحمد لله.. كل الردود والتعقيبات تبرد القلب
أما تساؤل عابر سبيل عن لماذا يذهب الرجل وحده هناك إذا لم يكن يسمح لزوجته!! فأجيبه كما نجد الزوج يركض على الكورنيش رياضة ولا يسمح لزوجته أن تركض هناك وإنما تمشي إن شاءت معه أو مع جمع من النساء

شموخ
21-01-2012, 09:50 PM
آنا من رأيي ان المرأة تاكل وتشرب في بيتها وايد أبرك لها من خروجهاللمطاعم وبصراحة بعض المطاعم مفتوحة للجميع يعني خلط بلط وكل واحد جالس وعينه في حلج الثاني والله آناأحس انه عيب الحرمة تفتح حلجها قدام اللي يسوى واللي مايسوى مرة ثانيةأقولج أختي تاكلين لقمتج في بيتج وايد أحسن لج-بالنسبةلي عمري مادخلت مطاعم ولا أحب المولات بالمرةبيتي واي اريح لي والحين الدنيامافيها أمان كل واحد ماسك جواله ويدورعلى بنات خلق الله ويصوربالغفلة ولاأحد يدري عنه والله يهدي الجميع ان شاءالله-

المفترسه
21-01-2012, 09:54 PM
هالاماكن حلاتها تكون مع الزوج اما طلعة مع الصديقات وبدون محرم مرفوضه تماما
وطاعة الزوج واجب على الزوجه وتنسى ايام طلعاتها في بيت ابوها لانه الوضع اختلف

العقل المدمر
21-01-2012, 10:00 PM
لو منعني اروح بنفسي او نكون مجموعه حريم بعذره
اما يمنعني اروح معاه بزعل :(
يعني هو بيكون معاي واحنا مب رايحين نسوي شي غلط بعد ليش لا :(

سيف الحرية
21-01-2012, 10:09 PM
يشكر الرجل أو الرجال على غيرتهم وحبهم لمحارمهم ...

الـراسي
21-01-2012, 10:10 PM
الصراحه ردود الاخوات ردود تثلج الصدر

وما دل ردهم الا على حسن التربية في البيت

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

واقعية
21-01-2012, 10:16 PM
انا اشوف إن المسؤوليات المكلفة بها المرأة و خاصة الام

هي أهم من الطلعات لاي مكان

و خاصة اذا تعارض ذلك مع طاعة الزوج .....

و بعدين ليش يطلعون بالليل ...... النهار اشفيه ما يصير يروحون بالنهار

اما ان الرجل يروح ف مش كل مكان يروح له الرجل تروح له المرأة ... بكرة بيقولون الرجل يروح الحلاق ... انا بروح

لكن الوضوح في وضع الحدود في الحياة الزوجية هي من اهم الاشياء اللي تخلي موضوع مثل كتارا او مثله ما يحيرون الوحدة (( اطلب اني اروح و الا لا ))

تحياتي ع الطرح

وجه ابن فهره
21-01-2012, 10:17 PM
انا عن نفسي ما احب اكل بمطعم مفتوح واستغرب من الاخوات اللي يقعدون فيه ويزطون قدام العالم ما آدري كيف ماخذين راحتهم :secret:
وبالنسبه للحظر احنا عندنا ببيتنا اماكن محظوره مثل فيلاجيو + كتارا + اللؤلؤه + الخ
ونحترم رغبه البابا واخواني واذا شي لا بد منه بمجمع نروح مع واحد من العيال ..

((غلا قطر))
21-01-2012, 10:19 PM
بصراحة احيي كل رجل فيه غيرة على زوجته وبنته ومنعها من الذهاب لوحدها للسوق بدون غرض أو التمشي بغرض الوناسة فله كل الأحترام والتقدير فهذا يدل على قيمه ومبادئة العالية بعكس الرجل الذي يسمح للزوجته بذهاب إلى اي مكان بدون اي حسبان ولا رقيب ولا قيود لدرجة اصبحوا النساء يدخلون المقاهي ( القهوة ) وهو مكان خاص للرجال ماذا يعني تواجدك يا أمراة في قهوة او مكان لا يليق بطبيعتك كأمراة ماذا تركتي للرجال وللاسف من بعض رجالنا يعرف ان اهله يذهبون للأماكن المشبوهة والغير لائقة مع ذلك راضي ويهتف باعلى صوته الدنيا تغيرت ! عفوا يا اخي يا روح أمك انت ، انت لست رجلاً مالم تحافظ على سمعة اهل بيتك فانت لست رجلاً .:tease:

المسك1969
21-01-2012, 10:32 PM
[size="5"]مسسساكم الله بالخير

غاليتي على المرأة السمع والطاعة لزوجها أو ولي أمرها والدها أو أخاها... أنا أرفض طلعة الصديقات مع بعض ولكن أو خرجت مع أحد محارمها فلا بأس به ولكن أن يحرمها من الخروج معه ثم تكتشف أنه يذهب هو بنفسه لوحده أو برفقة أحد فأعتقد أن صورته ستهتز في بالها؛ وذلك لأنه أفهمها أن هذه الأماكن غير مستحب الذهاب إليها لكون بها من المفاسد والفتن الكثير...

أما كتارا أنا رحت لها مره مع اليهال العصر وماشفت شيء عيب أو مخل جان آخر الليل فهو أمر آخر... وسوق واقف متعودين عليه كله صوب الأيرانين نروح أما صوب المطاعم فهي زحم والوحده تستحتي تمشي هناك إلا إن كان الصبح
وعموما في النهاية للزوج منع زوجته حتى من الخروج من المنزل وعليها السمع والطاعة ولكن عليه أن يتقي الله أيضا فلا يذهب إلى أماكن يرى أنها قد تفسد أهله فيُفسد هو والله المستعان

(بالمساواة)!!!
يعني..ان اللي يمنع..اشله
هو يروح مع ربعه/بروحه..
للمكان اللي يمنع منه
هله/حريمه/عياله!!؟؟
ممممممممم....

هي ليست تبريرا بقدر ما تكون اهتزاز لصورة الرجل الحمش الذي يغير على أهل بيته... فهو يرفض قطعا ذهابهم معه أو مع غيره ثم يذهب هو لوحده أو مع ربعه

المسألة ليست حفظك الله أن يتقوى الرجل على زوجته بقدر أنه يحبها ويحب لها الخير ويريد أن يبعدها عن مثل هذه الأماكن المشبوهه وفي نفس الوقت عليه أن يقي نفسه حتى لا يفتن هو الآخر!! صح وإلا لا؟

[color="navy"]الحمد لله.. كل الردود والتعقيبات تبرد القلب
أما تساؤل عابر سبيل عن لماذا يذهب الرجل وحده هناك إذا لم يكن يسمح لزوجته!! فأجيبه كما نجد الزوج يركض على الكورنيش رياضة ولا يسمح لزوجته أن تركض هناك وإنما تمشي إن شاءت معه أو مع جمع من النساء

لا يا أبو عبدالعزيز ليس الأمر كما تفضلت حفظك الله ففي مثالك ضربت مثالا لكون الأثنين معا وهو يركض وهي تمشي ولكنهم في عابر سبيل حفظه الله ومن يحب من كل شر طرح أن المرأة قد تتسأل لما هو يذهب وأنا لالالالالا...

لماذا يتمتع هو بالنظر لاماكن جديده ويخبرني أنا بأنها مكان للمفاسد والفتن؟ لماذا أُمنع وهو يذهب؟
وإن كان يذهب بها لما كان ما ذكرته الأخت من منع لها من الذهاب

جزاكم الله خيرا

كيلو حديد
21-01-2012, 10:50 PM
المرأه المتربية لا يخاف عليها أن تذهب لهذه الأماكن لأنها ليست مناطق دعارة أو تعري
أو كازينو للرقص

هذه الأماكن مفتوحة ومنظمه وكل إنسان يذهب لما يريده ، فمن تذهب لأمر فاسد لن يمنعها
إغلاق الأبواب عنها عن فعل ما تريد ومن لا ترغب بهذه الأمور أقصد الصياعه والخربطه
فلن تضرها مثل هذه الأماكن لأننا لسنا في مكان منعزل
كوفيات ومحلات أكثرها ما فيها شيء .
طبعا قضية المنع يحق لكل زوج أو أخ أن يمنع خوفا على أهله من المعاكسات أو المضايقات
رغم أن المضايقات عادة لا تتم إلا من إنسان منحط بشكل عام أو من وحده ملامحها تدل وتوحي على تقبلها .

أبو عبدالعزيز
21-01-2012, 10:56 PM
.
.
.

لا يا أبو عبدالعزيز ليس الأمر كما تفضلت حفظك الله ففي مثالك ضربت مثالا لكون الأثنين معا وهو يركض وهي تمشي ولكنهم في عابر سبيل حفظه الله ومن يحب من كل شر طرح أن المرأة قد تتسأل لما هو يذهب وأنا لالالالالا...

لماذا يتمتع هو بالنظر لاماكن جديده ويخبرني أنا بأنها مكان للمفاسد والفتن؟ لماذا أُمنع وهو يذهب؟
وإن كان يذهب بها لما كان ما ذكرته الأخت من منع لها من الذهاب

إذن يا اختي الكريمة سأغير جوابي وأقول:
كما من السائغ شرعا وعرفا للرجل أن يسافر وحده أو مع ربعه للسياحة وتغيير الجو.. ولا يسوغ أن يسمح لزوجته أن تفعل ذلك لوحدها أو مع جمع من النسوة...
والقصد أن المرأة زوجة أو ابنة أو اختا ينبغي أن تكون في رعاية رجل في أي مكان مظنة شبهة أو وجود ما يسيء فيه للسمعة

فيزيائية
21-01-2012, 11:15 PM
اتمنى ان يكون زوج المستقبل ممن يحظر ان اتواجد في مكان عام السته لحالي او مع صاحباتي ..الموضوع ما الو علاقة بالثقة ابداً

لاتتمنين مالا تعرفين عواقبه :)
لأن البعض قد يمنعك من الخروج مع أهلك أيضا..:rolleyes2:
ولكن اذا حباك الله بذلك الزوج ال (لا اله الا الله ) عليه القايم بواجباته على اكمل وجه
فأتمناه لك ولاخواتنا العازبات ايضا ...

فيزيائية
21-01-2012, 11:18 PM
انا وحده ما احب اطلع من بعد الساعة ٥ العصر مهما كانت الظروف الا لو لمستشفى أوشيء قسري .

مسالة الممانعة من اماكن والله نمنع صح نضيق ونتنرفز بس بالفعل من كثر ما نسمع من مصايب وعقب ما كبرنا والاحتكاك بمجال العمل والله ما لومهم الرياجيل اذا امنعوا لانه ما عد تضمن احد حتى لو انت مربي عدل بس الي برى ما تعرف اذا هو مربى ولا ولد او بنت
ش.......
مسالة كتارا من الله ما حبيتها ولا رحت لها ولا حتى افكر سبحان الله في اماكن تحس قلبك منقبض منها حالها حال اكوابارك
وصراحة في اماكن ما تصلح للمرأة والمفترض تمنع بالطيب وبالقوة منها *

وجهك نظرك صحيحة ...وواقعية

فيزيائية
21-01-2012, 11:22 PM
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
بكل تأكيد راح امنعها من الذهاب لكل الأماكن اللي ذكرت

وطالما الزوج رجل بمعنى كلمة رجل فما راح يسمح لزوجته بالذهاب لمثل تلك الاماكن بمفردها او مع غيرها من الصديقات حتى لاتكون عرضه
للتحرش بها ولاتكون فتنه هي للغير

فالرجل اللي يحب زوجته ويغار عليها ويخاف عليها ما راح يرضى انها تكون فرجه للغير لانها انسانه غاليه عنده ويعتبرها جوهره مصونه لابد ان تصان ويحافظ عليها

واذا بغت تروح يوديها هو ويطلعها وهو معاها ويروحون كل مكان ما فيه
مهازىء وقلة حيا ووقاحه

والزوجه اللي فيها خير بتكون فخوره بمثل هالزوج لانها بتعرف قيمتها عنده وانها غاليه مش رخيصه

بارك الله فيك والله يكثر من امثالك

ممنوع يعني ممنوع والزوج ادرى بمصلحة زوجته ومحد يقدر يقوله لا !!

مب دايما :secret:

الصراحه اللؤلؤه وسوق واقف وكتارا اكثر اماكن تكثر فيها هالسوالف.. والاشكال الي هناك كلش ماتشجع

اي والله :omen2:ماخلوا لنا مكان نتمشى فيه

رآعي موآجيب
21-01-2012, 11:23 PM

خليفــة

ظلم وإنغلاقيه !!

إلا يتهم بالتخلف والرجعيه والتسلطيه وأنه انسان مريض عديم الثقه شكاك متذبذب وعايش في القرون الحجريه ابو خيشه قدامه و خيشه وراه وعجرا في يده :rolleyes2:

روح الاطلس
21-01-2012, 11:39 PM
مطاعم .. اتفق مع اي زوج يمنع زوجته عنها خاصة لو المطعم مكشوف وبدون بارتشنات (فيه اختراع اسمه هوم دليفري اشتروا اكلكم وروحوا البيت حطوا شمعتين وتخيلو انكم بمطعم ^_^)

كتارا .. اسمع عنها لكن ماعمري رحتها ما اقدر افتي فيها

اللؤلؤة .. نفس الحكاية اسمع عنها ولا عمري رحتها لكن سمعت ان فيها مطاعم تبيع الخمور علناً وفي وضح النهار!

المولات .. هي المكان الوحيد للشوبينغ اعتقد مافيها شي لو زوج اخذ زوجته لقضاء احتياجاتهم منها

موضي قطر
21-01-2012, 11:46 PM
ضد خروج المرأه لأي مكان تدري أنه ولي أمرها مايحبها تروحه بشكل قاطع ..

فما من باب أولى تكون في شور وليها

أبو عبدالعزيز
21-01-2012, 11:48 PM
مطاعم .. اتفق مع اي زوج يمنع زوجته عنها خاصة لو المطعم مكشوف وبدون بارتشنات (فيه اختراع اسمه هوم دليفري اشتروا اكلكم وروحوا البيت حطوا شمعتين وتخيلو انكم بمطعم ^_^)
اللؤلؤة .. نفس الحكاية اسمع عنها ولا عمري رحتها لكن سمعت ان فيها مطاعم تبيع الخمور علناً وفي وضح النهار!
المولات .. هي المكان الوحيد للشوبينغ اعتقد مافيها شي لو زوج اخذ زوجته لقضاء احتياجاتهم منها

معقولة!! زادك الله وأمثالك من خيره
واسأل الله أن يحبب إلينا جميعا الإيمان ويزينه في قلوبنا ويكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان

متابع عن قرب
22-01-2012, 12:19 AM
اي مكان لا يليق بالمرأة بسبب الانفلات الاخلاقي فيه لا يليق بالرجل الذهاب اليه لذات السبب لأنه قدوة والقدوة لن تتبع بالقوة انما بالمحاكاة

اما الاماكن التي لا تليق بها لطبيعتها كغداء في فندق او خروجه مع اصحابه فهذا لا يقتدى به لاختلاف الطبيعة ولكن اذا ذهبت برفقته فلا ضير ان شاء الله

والمرأة ما أجملها مقتدية مهتدية وليست مجبورة مقهورة

لكم الشكر

الخزرجي قطر
22-01-2012, 12:23 AM
الحمد لله اي مكان اروحه اودي زوجتي معاي والاماكن الي مالها داعي مانروحها

halawalah
22-01-2012, 12:27 AM

وليش تحتاجين زوج عشان يمنعج؟

ليش ماتمنعين نفسج؟

.
.

ردي ع الموضوع

في اماكن مزعجه، لان يحصل فيها امور ماتسر الخاطر من تحرشات ومضايقات
مع ذلك مااح امنع زوجتي لانها ادرى بمصلحتها، واذا هي قررت ماتروح لهالاماكن الا معاي او مع اخوانها او اهلها او في وقت ماتكثر فيه التجمعات بفرح بقرارها.

مضارب دوسري
22-01-2012, 12:28 AM
بالنسبه لي
ممنوع الخرووج مع اي صديقه الى اي مكان
المسموح فقط هو زيارة الصديقات فالبيت
والناتج هو حظر الذهاب للاماكن المذكوره

انصار جليري
22-01-2012, 12:40 AM

ليش ماتمنعين نفسج؟

.
.

ردي ع الموضوع

مع ذلك مااح امنع زوجتي لانها ادرى بمصلحتها، واذا هي قررت ماتروح لهالاماكن الا معاي او مع اخوانها او اهلها او في وقت ماتكثر فيه التجمعات بفرح بقرارها.

:nice:

intesar
22-01-2012, 12:52 AM
طيب سؤال من باب المعرفة لا غير.. لو بالسفر اشلون بيكون الوضع.. يعني هني حرمته على حريمتك.. بالسفر بتحرمه عليها.. ولا هني غير وبالسفر غير أجانب حلال..

الأصيلة
22-01-2012, 01:31 AM
وش تقولين يافيزيائية في اللي يمنع زوجته
من زيارة صديقتها المريضة
أو حفلة زواج أحدى أقاربها أو صديقتها...
ويتفنن في التضييق على زوجته..
كل هذا اللي ذكرتيه يهون ..
وطبعا الرجل من حقه يمنع زوجته وبنته واخته من أي مكان ليس لها منه فائدة..
ولكن الآن أصبح الأمر عادي جدا جدا
ونساء كثيرات ( زوجات ) وبنات مراهقات
نجدهم في كتارا وفي المطاعم والمقاهي
لا وقعدات على الشارع بعد مب داخل القهوة
والأمور صارت عادية ...
ما أدري اش صار في رياييل ها الزمن...؟؟؟

Dmy Enabi
22-01-2012, 03:50 AM
تحياتي إختي لموضوعك
أكيد ماينطبق على الرجل ينطبق على المرأة
يمنعها وهو يروح ؟؟ألف علامة استفهام
يعني إذا يشوف إن هالأماكن فتنة ،ليش هو مابينفتن ؟؟؟
عن نفسي عمري ماجفت في الأماكن المذكورة مايخدش الحياء ،المسألة ليست بالمكان ،وإنما في نظرتنا للمكان
عن نفسي أروح هالأماكن ،وأطلع مع صديقاتي وين المشكلة ؟
آنا مايضحكني إلا الريال إلي هو يروح عادي ويمنعها خوفا عليها بحكم إنها ناقصة عقل فأكيد بتنفتن بسرعة
الحقيقة إلي يكابر فيها البعض إنها يمنعها خوفا منها وليس عليها
لهؤلاء نقول :
إلى متى ؟
نقطة أخيرة أستغرب من الردود إلي تذكر الأخ في مقام ولي الأمر وبوجود الأب والأم ،شيء مخجل بصراحة إن كلمة الأخ تكون مسموعة أكثر من الأم ،واللوم يقع على الأب والأم إلي كبروا راسه
تحياتي

سان سيمون
22-01-2012, 07:57 AM
تحياتي إختي لموضوعك
عن نفسي عمري ماجفت في الأماكن المذكورة مايخدش الحياء ،المسألة ليست بالمكان ،وإنما في نظرتنا للمكان
آنا مايضحكني إلا الريال إلي هو يروح عادي ويمنعها خوفا عليها بحكم إنها ناقصة عقل فأكيد بتنفتن بسرعة
لهؤلاء نقول :
إلى متى ؟

نقطة أخيرة أستغرب من الردود إلي تذكر الأخ في مقام ولي الأمر وبوجود الأب والأم ،شيء مخجل بصراحة إن كلمة الأخ تكون مسموعة أكثر من الأم ،واللوم يقع على الأب والأم إلي كبروا راسه
تحياتي

هلا اختي

مع احترامي لرايج الا اني ضده وبكل قوة حبيبتي الاب والام اولياء امور لكن الاخ له القرار مساويا لقرارات الاب ويمكن في بعض الاحيان له الاحقية لان بعض الاباء يكونون لينين بزيادة اما بسبب كبر السن او المرض او حتى السفر المتكرر فاخوها اولا واخيرا له القرار
انا ما اقول القرار التعسفي مثلا يمنعها من جمعات الاهل او السوق اوالمستشفى لكن الروحات الي مالها معنى متواعده مع صديقاتها ولا بتروح لسينماء ولا لمطعم مع شلليه له الحق ثم له الحق لانه اذا سارت المصيبة بطيح فوق راسه موب راس البنت بروحها .

حاليا اخلي ولدي يفرض رايه على خواته واجبرهم على تنفيذ قراراته بشرط اكون انا كام مقتنعه فيها وكذلك ابوه واناقش بناتي بيني وبينهم وابين لهم احقية اخوهم في قراره وما اخفي عليك انه اذا تكلم وامر في شيء انا اشوفه غلط اقوله قدام خواته لا غلط ومراح ايسونه

غايه الطواش
22-01-2012, 08:24 AM
والله يا اختي الكريمه ....
انا ماشوف فيها شي ...الوحده من حقها تروح وتطلع وتستمتع بالاماكن العامه الي انشأتها الدوله ....

اروح واطلع مره مع خواتي ومره مع اليهال ومره مع صديقاتي ....
ماتخيل احرم نفسي طلعه لــ سباير او اللؤلؤه او كتارا بسبب ناس مش متربيه او مش محترمه ....

اعتقد ان الي بيروح لاماكن وهو محترم نفسه وعشان يستمتع مراح يشوف
الامور السيئه الي الكل يتكلم عنها ....

يعني ماروح اللؤلؤه بكبرها عشان مطعم واحد يبيع خمر؟؟؟
اذا عليه جيه مهب رايحه عروس في فنادق عشان معروف ان الفنادق تبيع خمر .....

مادري على اي اساس حكمتوا على هالاماكن انها مهب زينه ....
المجمعات قلتوا في معاكسات وووو
سباير قلتوا شباب يتحرشون ....اللؤلؤه شباب يتحرشون ...كتارا شباب يتحرشون ...

اوكي بالسفر شللون ....والا وضع السفر غير؟؟؟

elders
22-01-2012, 08:47 AM

ليش ماتمنعين نفسج؟

.
.
.

والله بحاول يا اختي ..بس احيانا بضعف وببرر لحالي انو خليني اريح بعد الشغل مشان اطلع مرتاحة وانبسط او بكون مرتبطة بجمعة او اي ظرف تاني فبكون شوي مرنة مع حالي خصوصا لانو في ثقة من الاهل وعندي مقدرة لاختيار الصديقات بشكل صحيح باذن الله ...
بينما لما يكون في زوج رافض هذا الوضع تماما مستحيل اكون مرنة اطلع بعد ساعة معينة ..
انا ما بدي اياه يمنعني اطلع مع صاحباتي بس بتمنى لما تغيب الشمس ما اطلع ابدا مكان عام الا مع محرم ..

elders
22-01-2012, 08:52 AM
لاتتمنين مالا تعرفين عواقبه :)
لأن البعض قد يمنعك من الخروج مع أهلك أيضا..:rolleyes2:
ولكن اذا حباك الله بذلك الزوج ال (لا اله الا الله ) عليه القايم بواجباته على اكمل وجه
فأتمناه لك ولاخواتنا العازبات ايضا ...

انا اتمنى من الله ..والله اعلم بما يصلح لي وواثقة انو حكون راضية ..ازا كان منيح ما رح يمنعني من اهلي ولا صاحباتي ..

الحياة الخالدة
22-01-2012, 09:01 AM
أكيــــــد من حقه

لأنه يرتاد هالأماكن .. أو يسمع من باقي الشباب

و عارف شنو اللي يصيــــر فيها

NeverLand
22-01-2012, 09:15 AM
اكره منظر عندي لما اشوف وحده قاعده بمطعم مع صديقاتها او حتى مع اهلها وقاعده تبلع قدام الناس .. احس ان انوثتها فالصو .. شكلها مقزز .. حلو الحيا على البنت .. طبعاً اقصد الطاولات المفتوحه مو المسكره على العوائل .. الحمدلله انا اهلي عارفين حدودهم وعمرهم ماقالوا خاطرنا نروح نتعشى بمطعم حتى لو مكان خاص بالعوائل ومسكر .. ومايروحون السوق الا مع الوالده او احد رجال العايله وبس .. وانا وايد فخور فيهم .. صح احنا منفتحين شوي بس بنفس الوقت راسمين حدود لازم مانتعداها والكل مقتنع فيها ..

بوعلي2
22-01-2012, 09:28 AM

خليفــة

صح لسانك وكثر الله امثالك

بنت الطائي
22-01-2012, 09:47 AM
الحمدلله ياربي لا تجرني لهالاماكن اذا ريلي سمحلي

انا ما اسمح لنفسي اصلا بالذهاب لتلك الاماكن

شنو كوفي شوب او مكان قهوة
اعزمي رفيجاتج في بيتج وانتهى

افكر مليون مرة في سمعة ابوي واخواني قبل زوجي

تحياتي لكم

ريتويت
22-01-2012, 09:54 AM
صلو عالنبي ياجماعه؟؟؟

بوعلي2
22-01-2012, 09:57 AM
صلو عالنبي ياجماعه؟؟؟

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

ضوى
22-01-2012, 10:00 AM
ريلي ما قد منعني الا من مكان واحد بس مطعم ليالي اللي بشارع سلوى ، وباقي الاماكن اروح معاه مالي حاجة اروح مع احد غيره الا اذا باطلع مع صديقاتي المقربات جدا نتريق ، والحمد لله نختار الوقت الصح مب اي وقت يصلح للخروج للمجمعات والمطاعم

كتار والا اللؤلؤة حلوة مع الزوج والعيال اما مع غيرهم فما لها حلاة وجهة نظري ، وعموما انا ماحب هالاماكن والمفروض المراة اللي تسمع باماكن سيئة السمعة مثلا ماتفكر تروحها ولا تنطر ريلها والا ابوها والا اخوها يمنعونها بالغصب

elders
22-01-2012, 10:00 AM
اللي يروحون ينقلون لنا الصورة اللي تصير هناك ،،
اما بخصوص التحرش ،، التحرش هالأيام يصير في الحرم المكي
يعني مب مقصور في هالأماكن ،، لكن مثل هالأماكن تنميها وتزيدها
ولا عتب على اللي بيتحرش في مثل هالأماكن دام ان البنات يعرفون
انه مب مكان للحريم ويروحونه من غير محرم ،،،

سوق واقف حتى مع محرم ما بينراح :rolleyes2:

كلنا قطر 1981
22-01-2012, 10:07 AM

خليفــة

اخوي خليفه قلت الكلام الي كنت ابي اقوله و زود
كفيت و وفيت و بيض الله وجهك :victory:

دلة الرسلان
22-01-2012, 10:08 AM
بصراحة فيه أماكن مستحيل أنا أروح لها بنفسي حتى لو كان زوجي غايب لأني بنفسي اشوف

شنهو المقبول والممنوع اللي ما يجوز أني اقربه خاصة أني قدوة لبناتي وقد يكون هذا المكان

مشبوه وجود السيدة فيه ولو كان مع محرمها ومنها سوق واقف في الليل وخاصة صوب

المطاعم مستحيل اقرب منه .

المهاجر
22-01-2012, 10:09 AM
يرحم والدينا ووالديج ووالدي جميع المسلمين

ابشرج الكرسي موجود ومريح بعد

اهم شي ان الحوار يكون بناء والانتقاد يكون بمحله وما ناخذ الموضوع بشكل شخصي

وان يكون هدفنا الوصول لقناعات وتصحيح مفاهيم

وياريت نبتعد عن الاتهام بالمثاليه وغيرها من الاتهامات

كل واحد يقول رايه بحريه بدون ما نجرح فيه او نتهمه

ممكن نختلف معاه بس بكل احترام ولباقه

ما نبي كل موضوع ينطرح يدخل فيه بعض الاعضاء ويحاولون يخربونه عشان يحذف

ما راح نحذف الموضوع بل بنحذف كل مشاركه خارجه

واذا تكررت هالمشاركات من نفس العضو راح نمنعه هو

يعطيكم العافيه

AL-MAYSTRO
22-01-2012, 10:12 AM
الزوج و بيئته اللي نشأ عليها

يعني هذا كله يرجع للزوج نفسه بعد الزواج

والوالدين قبل الزواج

ضوى
22-01-2012, 10:18 AM
شوفي ياغاية الطواش

بداية زواجي ماخليت فندق مارحته مع زوجي ولا مطعم ولا مكان وايد وايد طلعنا بر وبحر وفنادق وعشا ووريوق وغدا وعشا وطلعات وااايد ، بس مع الانفتاح الحاصل واللي نشوفه من تعري وخمور وخلافه صار الوضع صعب اطيقه ، يمكن لاني كبرت

(حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ

وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (15)الاحقاف

لكن تعالي لقناعاتي الحين ارفض بتاتا بنتي تروح لمثل هالاماكن الا معانا احنا الاثنين انا وابوها حتى مع اخوانها مرفوض تماما مع انهم رجال لكن ممنوع ، خوف وحرص عليها ، طبعا بداخلها شي وبتعترض وبتلوم اشمعنى واشمعنى بس خلاص انا باربيها جذي وهي بكيفها لتزوجت

صعب افرض رايي عليها لكنها تتقبله وهي رافضة وهالشي وايد يأثر في طريقة تعاملي معاها ، لانها هي تحس اني حابستها وماتحس انه هذا خوف وحرص عليها

المهاجر
22-01-2012, 10:23 AM
.
.

هذا موضوع النقاش رجاء من الجميع عدم الخروج عنه

يعني الموضوع هل من حق الزوج الحضر وهل توافقين عليه ام لا

واذا الزوج منع الزوجه هل يحلل على نفسه يروح هالاماكن

شبح الصمت
22-01-2012, 10:30 AM
مسسساكم الله بالخير
.
.
.
موضوعي قد يكون غريباً بعض الشيء
ولكني لاحظته متزامناً مع الانفتاح الذي حدث للبلاد
وزيادة المولات والمقاهي والحفلات و..و..
.
.
وهي رفض بعض الأزواج ذهاب زوجاتهم لأماكن محددة
يعني زوج يجد أن ذهاب زوجته لمقهى أو مطعم معين
أو الغداء في الفنادق ممنوع منعاً باتاً

تروح مقهى ليش بتشيش يعني !!!
:anger1:
الفندق من حلاة مطاعم الفنادق تروح معاي احجز لها ونستانس مع بعض

وآخر يرفض مجرد النقاش في دعوة وصلت زوجته بإحدى الفنادق
وآخر لا (يحبذ) ذهابها أماكن مثل اللؤلؤة أو كتارا أو سوق واقف
بعد مغيب الشمس ...
وقد لايكون المكان (مشبوه) ولكن (مفتوح) أو (الكل يروح له)..

وصلتي خير اهو المكان مفتوح والكل يروحه

بس الاشكال الي تفتر اهناك مع احترامي مش الكل البعض يخلون الحريم في حالهم !!!!

توقعين لو شافوا وحده تمشيء بروحها ما يلحقونها !!!
.
.

طبعا انا مع حضر الذهاب لمثل هالاماكن بروحها ..
تبي تنتظرني لين اخلص شغلي او افرغ نفسي واوديها وعلى راسي اشلها .

طبعا مسموح لي اي مكان مافيه شبهات لاني رجل والرجل ما يعيبه شيء والحمد لله كل الاماكن في قطر ما عليها كلام بس السالفه سالفة عارفينها بعض بعض انفلات بعض البنات

ماقدر اتكلم بلسان مرتي !!
يمكن لها رآي

ممكن الاتصال بها

:shy:

.

صراحه انا مرتي تغار علي

:shy:.

وتقبلوا مروري

مهرة
22-01-2012, 10:30 AM
يعطيج العافية اختي موضوعج طيب وأتمنى الأغلبية تستفيد منه..

اذا مع زوجي عادي باي مكان نروحله مع بعض بس انا بطبعي ماحب الأزدحام والحشرة حتى لو المكان كبير ومفتووح واللؤلؤة وكتارا ماعرف عنهم إلا اسمهم بس وسوووق واقف كملت سنتين واكثر من اخر مرة رحت له واذا فيها روحة اتكوون قبل صلاة المغرب ..

موفقة ان شاءالله ..

أخت الكل
22-01-2012, 10:35 AM
باختصار المحترمة تفرض احترامها على الغير وعن نفسي لا اخواني قبل الزواج ولا زوجي منعوني من مكان معين ، بالعكس انا احدد وين المكان المناسب وباي وقت وفي كل الاحوال انا ضد طلعات بعد المغرب للمجمعات بدون زوج الا اذا كانت زيارة للاهل - وسوق واقف ما راح اتكلم عنه لانه صار معروف للكل اللهم عافنا مما ابتليت به غيرنا.

بولينجر
22-01-2012, 10:45 AM
من حق الرجل أن يفرض على أهله عدم الذهاب إلى هذه الأماكن ومن حقه عليها أن تطيعه.... ما راح يمنعها من شيء فيه خير.... ولا راح ينقصها شيء إذا ما راحت هالأماكن.... بالعكس تعيش معززة مكرمة ومصونة عن الأعين والألسن والأذى....

الحال مايساعد
22-01-2012, 10:59 AM
الموضوع جميل جداً ، لكن خاطري أوضح نقطة مهمة
خلنا ننظر لمنع الزوج زوجته من الذهاب إلى مثل هذي الأماكن إللي ممكن تكون منفتحه إجتماعيا من باب الحب والغيرة ، ليس من باب التعنف والتسلط ، طبعا أنا كلامي موجه لكل سيدة تخاف على نفسها وتغار على دينها وتريد الآخره ، وطبعا كل شي بالتفاهم والنقاش

بولينجر
22-01-2012, 11:06 AM
انت وايد تعجبني مشاركتك ،،
شكراً.... وأحترم مشاركاتج..... وكلمة لأخواتي.... القناعة زينة.... ترى اللي تتركونه في الدنيا مب أخير من اللي في الجنة..... ومن ترك شيئاً لله عوضه الله بخير منه....

Bozizoo
22-01-2012, 11:13 AM
والله اثلجت صدري ردود الاخوان و الخوات
التي كانت ردودهم بالتحفظ على الامكان و الطلعات
تحياتي للجميع

هسلان
22-01-2012, 11:20 AM
والله أنا صرت اخاف اروح لهذه الاماكن التي لاتمس لنا بصلة
اغاني وشيشة ونساء وتبرج وشباب يقهرون باملابسهم وحركاتهم
وتقولون ليش امنع اهلي

أنثى
22-01-2012, 12:22 PM
انا الحمد لله ما أحب اصلا المطاعم المفتوحة لان ما اقدر آكل قدام الناس أحس الكل يطالعنا ودائما نروح مطاعم مغلقة مع زوجي او اخواتي وحتى لو بنفسي مع عيالي ولا فكرت في يوم اروح كتارا والا اللؤلؤة لاني ما حبيتها من كثر الكلام عنها ولا فكرت حتى اسأل زوجي اذا اقدر اروح أو لأ بس اذا هو منعني وقال انه هو بيروح اعتقد راح أقول له نزورها مع بعض مرة ونشوف اذا تصلح لنا احنا الاثنين او لأ لانه ما يصير يمنعني عن مكان لانه غلط وشبهه وهو يروح (مب شك وسوء ظن فيه)بس الأحسن والأريح لنا احنا الاثنين

ام السعف
22-01-2012, 12:23 PM
الحين نقول:

لكل رجل قناعة خاصة في الأماكن اللي بتروحها زوجته
له الحق في منعها ،، وعليها الطاعة ،،

وخاصة في الأماكن المفتوحة اللي الرجل يشوف انه من حقه
انه ما يشوف زوجته هناك وان كانت بصحبته ،،

لأن في الأخير هو اللي يشعر بالغيرة او الوازع الديني
هو اللي يحركه ويسيره ،،

ام السعف
تقول شكرا للعدالة

المهاجر
22-01-2012, 12:32 PM
اخواني وخواتي الاعضاء

مع احترامي لكم جميعاً الموضوع يناقش حظر الزوج لزوجته من الذهاب للأماكن معينه

وهل من حقه ذلك ام لا وهل الزوجه تلتزم بهذا الحظر ام لا وهل يحق له ان يمنعها وهو يروح هالاماكن ؟

ولكن البعض راح يقول ويتكلم عن المحرم ودخول المراه المنتديات والبعض تكلم عن الاماكن

وان ما فيها شي وانها عادي

يعني طلعتوا عن صلب الموضوع

لذلك تم حذف كل المشاركات اللي خارجه عن موضوع النقاش ومن ضمنها مشاركة مشرف الحوار العام

يعني الكل سواسيه

فليش الاصرار على المخالفه ؟!

لماذا تصرون على اغلاق الموضوع؟!!

اتمنى ان نلتزم ونكون بصلب الموضوع بارك الله فيكم

بيرق_المجد
22-01-2012, 12:34 PM
الاماكن العامه مثل المقاهي والمطاعم اللى في كتارا وفي اللؤلؤه وسوق واقف كلها مصخره في مصخره وشلون ترضاء الزوجه تفاتح زوجها وهي تعرف ان ذا الامكان فيها كم من الشباب والكل منهم عيونه تدور كلنها ردار مايخلى البنت في حالها يقزها من فوق لين تحت واللى بتزعل على زوجها على شان ترضي صاحبتها لو صار لها اي مشكله مع زوجها والله ماتنفعها بشي طاعت الزوج واجب الامكان واجد في قطر لو تبغي تطلع مع زوجها هذا الى ناقص تطلع مع صاحبتها ومن وجهت نظري من حق الزوج يعرف من صاحبت زوجتها لان بعض الزوجات على نياتها تتعرف عليها في العمل او عن طريق اشخاص قريب منها لازم اعرف منهي يمكن تاريخه يالله بالخير ومسوي قدام الزوجه انها المره المثاليه لازم تكون متكد من سلت الفواكه ان مافيها تفاحه خربانه على شان تحافض على صندوقك الخاص

ام السعف
22-01-2012, 12:36 PM
اخواني وخواتي الاعضاء

مع احترامي لكم جميعاً الموضوع يناقش حظر الزوج لزوجته من الذهاب للأماكن معينه

وهل من حقه ذلك ام لا وهل الزوجه تلتزم بهذا الحظر ام لا وهل يحق له ان يمنعها وهو يروح هالاماكن ؟

ولكن البعض راح يقول ويتكلم عن المحرم ودخول المراه المنتديات والبعض تكلم عن الاماكن

وان ما فيها شي وانها عادي

يعني طلعتوا عن صلب الموضوع

لذلك تم حذف كل المشاركات اللي خارجه عن موضوع النقاش ومن ضمنها مشاركة مشرف الحوار العام

يعني الكل سواسيه

فليش الاصرار على المخالفه ؟!

لماذا تصرون على اغلاق الموضوع؟!!

اتمنى ان نلتزم ونكون بصلب الموضوع بارك الله فيكم

:shy:اسمح لي اسجل اعجابي وتقدير لجملة الكل سواسية
اللي تطبق قولا وفعلا في هالموضوع ،،:shy:
وارجع اقول نعم يحق له يمنعها ،،

شبح الصمت
22-01-2012, 12:36 PM
الحين خلونا نضرب مثال ..

مجموعة بنات راكبين سيارة في وقت متأخر من الليل منهم من متكشفين ومنهم من متبرقعين ..

راحوا لمكان هالمكان أغلب المتواجدين فيه شباب ..

وهم فالطريق تعرضوا لهم شباب الحقوهم في منهم رافضين الفكره وفي منهم مستانسين ويضحكون ويشوفونهم الشباب ويتمون في ملاحقتهم .. !!

انزلوا بعد الحقوهم شباب وتعرضوا لهم وقاموا يقطون عليهم كلامات وارقام !!

هل هذا الشيء صحيح تشوفونه !!

يلا شنو الي خلا الشباب يتعرضون لهم !!!!!!

كازانوفا
22-01-2012, 12:48 PM
امس رحت مع ابني على سوق واقف
ولما اتصل فيني زوجي وينك قلتله اني مرينا سوق واقف حسيته ما حب هالشي بس ما علق ولما رجعنا البيت كان باين عليه انه مش عاجبه
لانه بالعفل المكان لا يشجع والمناظر الغريبه اللى هناك حدث ولا حرج

غايه الطواش
22-01-2012, 07:00 PM
الحين خلونا نضرب مثال ..

مجموعة بنات راكبين سيارة في وقت متأخر من الليل منهم من متكشفين ومنهم من متبرقعين ..

وهم فالطريق تعرضوا لهم شباب الحقوهم في منهم رافضين الفكره وفي منهم مستانسين ويضحكون ويشوفونهم الشباب ويتمون في ملاحقتهم .. !!

اخوي بما انهم طلعوا اخر الليل ..يستاهلون الي جيهم ..... ومثل ما انت قلت مستانسين على هالشيئ يعني البلا منهم

لكن خل نعكس الكلام
نقول بنات طلعوا الظهر او العصر ومحترمين عمرهم في منهم الكاشفه وفي منهم المنقبه ...وراحوا لمكان عام
ولاحقوهم شباب ..نقول الخلل من البنات والا من الشباب الوقح ..!

شوف انا رديت لانه ردك مانحذف يعني عاد
نرد عليك :shy:

فيزيائية
22-01-2012, 07:17 PM
هناك مثل يقول (( من لم يتقن غير الطاعه لم يتقن القياده ))

اكيد لي سلطه وقوامه على زوجتي وبالتاكيد اي مكان غير مناسب للمراه

مثل كتارا واللؤلؤه خاصه اذا كانت بروحها فبالتاكيد الرجل لايشرف ان تكون

زوجته وسط هذا المكان اللي يعج بالمنكرات مثل الخمور والرقص والمراه اللي

تحترم نفسها تربئ بنفسها من التواجد في هذه الاماكن

اللي العاقل يشرف عن التواجد فيها كرجل كيف بزوجته

للاسف تهاون اكثير من الاباء مع شوفاتهم وبناتهم حتى صارو من رواد هذه

الاماكن القذره واذا اردت ان تعرف نفسك فانضر اين تجد راحتك

فان كنت تجدها في الاماكن الجميله والمحترمه فانت بالتاكيد احترمت نفسك

فا كنت تجد راحتك في اماكن الخنا والفساد فانت من اصحاب الهوى والفساد

وقس على ذلك ولايعني ان كل من تواجد انه فاسد لكن البيئه تؤثر بشكل كبير

خاصه قصه الرجل الذي قتل 99 نفس بعد ما اكمل ال 100 بالرجل الصالح

قيل له فارق المكان اللي انت فيه فكيف لم تعود على الجلوس في هذه الاماكن

ان لايخاف على نفسه من الفتنه ويكفي ان يكرم الرجل نفسه ان لايتواجد في

بقعه في ام الخبائث فكيف بالمراه اللي اغوائها اسهل عند الشيطان من الرجل

بنص الحديث : ان المراه اذا خرجت استشرفها الشيطان وكانه يقودها

فانصح الجميع ان يبرأ بنفسه ان يتواجد ارحامه في مثل هالاماكن الساقطه ))

جزاك الله خير على النصيحة

انا ضد خروج المرأة لوحدها لتلك الاماكن
ولكن مع صحبة زوجها والتمشية في الجو الحلو بالنهار ماعتقد ان في الامر فساد ...

فيزيائية
22-01-2012, 07:19 PM

خليفــة

بارك الله فيك اخوي خليفة
ولكن الزوجة ام 20 مو مثل ام العيال فوق 40 لو حبت تطلع مع صديقاتها او اهلها

بصمة قطرية
22-01-2012, 07:23 PM
نعم يحق للزوج ان يمنع زوجته ..
و المفروض تسمع كلامه ..
الزوج ما منعها الا هو عارف ان هالاماكن ما تناسبها ..
و يحق للرجل انه يمنع بنته - اخته ..
انا ضد خروج البنات لحالهم لأي مكان كان ..

فيزيائية
22-01-2012, 07:24 PM
التحية....موضوع طيب..
نتمنى منه كل الفائدة...

(بالمساواة)!!!
يعني..ان اللي يمنع..اشله
هو يروح مع ربعه/بروحه..
للمكان اللي يمنع منه
هله/حريمه/عياله!!؟؟

ممممممممم....
لا الطرح لم يعن المساواة رغم ان الكثير غض النظر عن هذي النقطة...
اما التبرير فحلو ان بعض الامور ماتكون اجبار بل اخذ وعطا ...
علشان تستمر الحياة :)

الحمد لله.. كل الردود والتعقيبات تبرد القلب
يعني ينهى زوجته عن مكان بسبب وجود ناس غير محترمة او مكان غير لائق وهو يروحه ؟؟

ياعيب الشوم والله
وأين (ابدأ بنفسك ثم بمن تعول)؟؟

فيزيائية
22-01-2012, 07:30 PM
آنا من رأيي ان المرأة تاكل وتشرب في بيتها وايد أبرك لها من خروجهاللمطاعم وبصراحة بعض المطاعم مفتوحة للجميع يعني خلط بلط وكل واحد جالس وعينه في حلج الثاني والله آناأحس انه عيب الحرمة تفتح حلجها قدام اللي يسوى واللي مايسوى مرة ثانيةأقولج أختي تاكلين لقمتج في بيتج وايد أحسن لج-بالنسبةلي عمري مادخلت مطاعم ولا أحب المولات بالمرةبيتي واي اريح لي والحين الدنيامافيها أمان كل واحد ماسك جواله ويدورعلى بنات خلق الله ويصوربالغفلة ولاأحد يدري عنه والله يهدي الجميع ان شاءالله-
وجهة نظر جزاك الله خير

هالاماكن حلاتها تكون مع الزوج اما طلعة مع الصديقات وبدون محرم مرفوضه تماما
وطاعة الزوج واجب على الزوجه وتنسى ايام طلعاتها في بيت ابوها لانه الوضع اختلف
احترم كل كلمة ذكرتيها شاكرة لمرورك

لو منعني اروح بنفسي او نكون مجموعه حريم بعذره
اما يمنعني اروح معاه بزعل :(
يعني هو بيكون معاي واحنا مب رايحين نسوي شي غلط بعد ليش لا :(
صحيح أهم شي الله لايجيب الزعل

يشكر الرجل أو الرجال على غيرتهم وحبهم لمحارمهم ...
وتشكر لمرورك

الصراحه ردود الاخوات ردود تثلج الصدر

وما دل ردهم الا على حسن التربية في البيت

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين
يعني اللي يوافق رأيك صحيح واللي يعارض لا ومش متربي ؟؟

انا اشوف إن المسؤوليات المكلفة بها المرأة و خاصة الام
هي أهم من الطلعات لاي مكان
و خاصة اذا تعارض ذلك مع طاعة الزوج .....
و بعدين ليش يطلعون بالليل ...... النهار اشفيه ما يصير يروحون بالنهار
اما ان الرجل يروح ف مش كل مكان يروح له الرجل تروح له المرأة ... بكرة بيقولون الرجل يروح الحلاق ... انا بروح
لكن الوضوح في وضع الحدود في الحياة الزوجية هي من اهم الاشياء اللي تخلي موضوع مثل كتارا او مثله ما يحيرون الوحدة (( اطلب اني اروح و الا لا ))

تحياتي ع الطرح
احسنتِ...بما ان المكان غير مشبوه او فيه فساد الا او مناكر بصرية وسمعية الا اوقات معينة
فلماذا نحرم انفسنا من الاستمتاع به...

انا عن نفسي ما احب اكل بمطعم مفتوح واستغرب من الاخوات اللي يقعدون فيه ويزطون قدام العالم ما آدري كيف ماخذين راحتهم :secret:
وبالنسبه للحظر احنا عندنا ببيتنا اماكن محظوره مثل فيلاجيو + كتارا + اللؤلؤه + الخ
ونحترم رغبه البابا واخواني واذا شي لا بد منه بمجمع نروح مع واحد من العيال ..
واحنا نحترم رغبة العائلة ووجود محرم بالتأكيد أفضل واأمن من عدمه

بصراحة احيي كل رجل فيه غيرة على زوجته وبنته ومنعها من الذهاب لوحدها للسوق بدون غرض أو التمشي بغرض الوناسة فله كل الأحترام والتقدير فهذا يدل على قيمه ومبادئة العالية بعكس الرجل الذي يسمح للزوجته بذهاب إلى اي مكان بدون اي حسبان ولا رقيب ولا قيود لدرجة اصبحوا النساء يدخلون المقاهي ( القهوة ) وهو مكان خاص للرجال ماذا يعني تواجدك يا أمراة في قهوة او مكان لا يليق بطبيعتك كأمراة ماذا تركتي للرجال وللاسف من بعض رجالنا يعرف ان اهله يذهبون للأماكن المشبوهة والغير لائقة مع ذلك راضي ويهتف باعلى صوته الدنيا تغيرت ! عفوا يا اخي يا روح أمك انت ، انت لست رجلاً مالم تحافظ على سمعة اهل بيتك فانت لست رجلاً .:tease:
بالطبع دور الرجل الحفاظ على من يرعاهم

فيزيائية
22-01-2012, 07:38 PM
غاليتي على المرأة السمع والطاعة لزوجها أو ولي أمرها والدها أو أخاها... أنا أرفض طلعة الصديقات مع بعض ولكن أو خرجت مع أحد محارمها فلا بأس به ولكن أن يحرمها من الخروج معه ثم تكتشف أنه يذهب هو بنفسه لوحده أو برفقة أحد فأعتقد أن صورته ستهتز في بالها؛ وذلك لأنه أفهمها أن هذه الأماكن غير مستحب الذهاب إليها لكون بها من المفاسد والفتن الكثير...

أما كتارا أنا رحت لها مره مع اليهال العصر وماشفت شيء عيب أو مخل جان آخر الليل فهو أمر آخر... وسوق واقف متعودين عليه كله صوب الأيرانين نروح أما صوب المطاعم فهي زحم والوحده تستحتي تمشي هناك إلا إن كان الصبح
وعموما في النهاية للزوج منع زوجته حتى من الخروج من المنزل وعليها السمع والطاعة ولكن عليه أن يتقي الله أيضا فلا يذهب إلى أماكن يرى أنها قد تفسد أهله فيُفسد هو والله المستعان

جزاكم الله خيرا
جزاج الله خير
عطرتي الموضوع بردج اختي :)

المرأه المتربية لا يخاف عليها أن تذهب لهذه الأماكن لأنها ليست مناطق دعارة أو تعري
أو كازينو للرقص
هذه الأماكن مفتوحة ومنظمه وكل إنسان يذهب لما يريده ، فمن تذهب لأمر فاسد لن يمنعها
إغلاق الأبواب عنها عن فعل ما تريد ومن لا ترغب بهذه الأمور أقصد الصياعه والخربطه
فلن تضرها مثل هذه الأماكن لأننا لسنا في مكان منعزل
كوفيات ومحلات أكثرها ما فيها شيء .
طبعا قضية المنع يحق لكل زوج أو أخ أن يمنع خوفا على أهله من المعاكسات أو المضايقات
رغم أن المضايقات عادة لا تتم إلا من إنسان منحط بشكل عام أو من وحده ملامحها تدل وتوحي على تقبلها .
جزاك الله خير على مشاركتك
والناس السيئة ماخلت للزينة مكان خصوصا اذا امرأة بروحها او مع مجموعة نساء

ومن حق كل انسان ان يعيش كما يشاء
ويبتعد عن الفتن حسب وجهة نظره....

ضد خروج المرأه لأي مكان تدري أنه ولي أمرها مايحبها تروحه بشكل قاطع ..

فما من باب أولى تكون في شور وليها
جزاج الله خير
والافضل اخذ رأيه اذا حبت تطلع لان مب كل صحبة او مكان يرضاه...

اي مكان لا يليق بالمرأة بسبب الانفلات الاخلاقي فيه لا يليق بالرجل الذهاب اليه لذات السبب لأنه قدوة والقدوة لن تتبع بالقوة انما بالمحاكاة

اما الاماكن التي لا تليق بها لطبيعتها كغداء في فندق او خروجه مع اصحابه فهذا لا يقتدى به لاختلاف الطبيعة ولكن اذا ذهبت برفقته فلا ضير ان شاء الله

والمرأة ما أجملها مقتدية مهتدية وليست مجبورة مقهورة

لكم الشكر
بارك الله فيك

الحمد لله اي مكان اروحه اودي زوجتي معاي والاماكن الي مالها داعي مانروحها
الله يحفظكم لبعض

qatara
22-01-2012, 07:44 PM
( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك )

فواز1976
22-01-2012, 07:49 PM
اكيد للزوج الحق بانه يحدد الاماكن الي ممكن تروحها زوجته من الاماكن الي مفروض ما تروحها

انا على اوضح وجهة نظري لها وهي عليها تحترم رغبتي

اما مسأله هو ليش يروح , المسأله مختلفه تماماً, لانه هو يعلم ما تتعرض له النساء في هذه الاماكن لكن هو كرجل مين بيتعرض له

وبعدين مشاء الله ربي موسع علينا في بيوتنا والواحد ياخذ راحته في بيته اكثر , فليش ما يجتمعون في احد البيوت ويجيبون عشاهم من احسن مطعم مهو افضل؟

Dmy Enabi
22-01-2012, 07:55 PM
هلا اختي

مع احترامي لرايج الا اني ضده وبكل قوة حبيبتي الاب والام اولياء امور لكن الاخ له القرار مساويا لقرارات الاب ويمكن في بعض الاحيان له الاحقية لان بعض الاباء يكونون لينين بزيادة اما بسبب كبر السن او المرض او حتى السفر المتكرر فاخوها اولا واخيرا له القرار انا ما اقول القرار التعسفي مثلا يمنعها من جمعات الاهل او السوق اوالمستشفى لكن الروحات الي مالها معنى متواعده مع صديقاتها ولا بتروح لسينماء ولا لمطعم مع شلليه له الحق ثم له الحق لانه اذا سارت المصيبة بطيح فوق راسه موب راس البنت بروحها .

حاليا اخلي ولدي يفرض رايه على خواته واجبرهم على تنفيذ قراراته بشرط اكون انا كام مقتنعه فيها وكذلك ابوه واناقش بناتي بيني وبينهم وابين لهم احقية اخوهم في قراره وما اخفي عليك انه اذا تكلم وامر في شيء انا اشوفه غلط اقوله قدام خواته لا غلط ومراح ايسونه

اسمحي لي إختي اكبر غلط أعطيه القرار في النهاية يظل أخ فقط ،في وجود الأب والأم لاقرار للأخ نهائيا ،وهل تشركين الفتاة في مسائل تخص أخوها ؟؟؟
صدقيني الخوات مب راضين وفي بيت ريلهم بتعرفين الي ماكانوا يسوونه بيسونه بعد الزواج
وعذرا للخروج عن الموضوع

Dmy Enabi
22-01-2012, 08:05 PM
صراحة أستغرب من إلي يقول له حق يختار لها الأماكن إلي تروحها ،شنو قاصر ولابالغة عاقلة راشدة ؟
باقي يختار لها صديقاتها بعد ؟
متى بتفهمون إن الزواج شراكة مبني على التحاور والتفاهم ،والأخذ والعطا ،والإقناع بالكلمة الحلوة ،والقدوة الحسنة
مب تمنعها ،وتروح إنت ،أصلا مافي مصداقية

لاتنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

وكل إلي يمنعون حريمهم أبشركم ترى يروحون من وراكم لأنه دامها مب مقتنعة ،بتسويه بتسويه ،وتلقى لها مليون عذر عشان تروح ،وإنتو خبر خير ،ياعند رفيجتها ،يامع أهلها
آنا أبي أعرف ليش الناس تحب اللف والدوران ،وماتحب الصراحة والوضوح
في النهاية هي ماسوت شيء غلط
أتمنى من الشباب خاصة إنهم يدركون إذا منعت البنت عن شيء بتسويه بتسويه ،ووإلي يقول احنا نعرف نحكم حريمنا ؟لي متى بتحكمها ،مردها البنت بتزوج وتسوي إلي تبيه ،والزوجة بتسويه مع أهلها ولا إذا إنت مسافر ولا ولا ..
خلوا الثقة هي الأساس ورجاء لحد يطلع ويقول خوفا عليها
أعيد وأكرر للمرة المليون إلي يمنع هله ،ومايمنع نفسه هذا يخاف منها مايخاف عليها
تحياتي

فواز1976
22-01-2012, 08:26 PM
صراحة أستغرب من إلي يقول له حق يختار لها الأماكن إلي تروحها ،شنو قاصر ولابالغة عاقلة راشدة ؟
متى بتفهمون إن الزواج شراكة مبني على التحاور والتفاهم ،والأخذ والعطا ،والإقناع بالكلمة الحلوة ،والقدوة الحسنة

وكل إلي يمنعون حريمهم أبشركم ترى يروحون من وراكم لأنه دامها مب مقتنعة ،بتسويه بتسويه ،وتلقى لها مليون عذر عشان تروح ،وإنتو خبر خير ،ياعند رفيجتها ،يامع أهلها
أتمنى من الشباب خاصة إنهم يدركون إذا منعت البنت عن شيء بتسويه بتسويه ،ووإلي يقول احنا نعرف نحكم حريمنا ؟لي متى بتحكمها ،مردها البنت بتزوج وتسوي إلي تبيه ،والزوجة بتسويه مع أهلها ولا إذا إنت مسافر ولا ولا ..
تحياتي

اشلون تستغربي انه يحدد لها وين تروح وين ما تروح ؟؟؟؟ ترى هو زوجها وهو مسئول عنها وله حق عليها انها تسمع كلامه وتطيعه, خصوصاً في مسائل تمس السمعه تخص سلامتها

وبعدين ما يحق للمرأه انها تقارن نفسها بكل شئ بالزوج ,,,, يعني مثلاً هل يصح انه المرأه تطلع البر تخييم مع صاحباتها ؟؟ هذا الرجال يطلع ويخيم مع ربعه

هل يصح المرأه تشتغل في منطقه نائيه؟

اضافه الى انه المنع جاء بسبب احتماليه تعرض المرأه للمضايقه من الشباب ,,, اما الرجل مين الي راح يضايقه هناك لو راح ؟؟؟

وغير كذا ايش الي يمنع انها تجتمع في مكان اقل شبه او تجتمع بالبيت والله استر واكثر خصوصيه اريح للراس, انا نفسي افضل اجتمع بعيد عن الزحمه , و ديوانيه البيت حلى مكان عندي

فيزيائية
22-01-2012, 08:35 PM
ردي ع الموضوع

حلو الانسان يكون ديموقراطي
والقرار برضا الطرفين افضل من الغصب

طيب سؤال من باب المعرفة لا غير.. لو بالسفر اشلون بيكون الوضع.. يعني هني حرمته على حريمتك.. بالسفر بتحرمه عليها.. ولا هني غير وبالسفر غير أجانب حلال..
فيه ناس داخل البلد كل شي ممنوع
وبره عاااادي ماعندهم مشكلة ...
وسؤالج لبعض البشر في محله ..

فيزيائية
22-01-2012, 08:41 PM
وش تقولين يافيزيائية في اللي يمنع زوجته
من زيارة صديقتها المريضة
أو حفلة زواج أحدى أقاربها أو صديقتها...
ويتفنن في التضييق على زوجته..
كل هذا اللي ذكرتيه يهون ..
وطبعا الرجل من حقه يمنع زوجته وبنته واخته من أي مكان ليس لها منه فائدة..
ولكن الآن أصبح الأمر عادي جدا جدا
ونساء كثيرات ( زوجات ) وبنات مراهقات
نجدهم في كتارا وفي المطاعم والمقاهي
لا وقعدات على الشارع بعد مب داخل القهوة
والأمور صارت عادية ...
ما أدري اش صار في رياييل ها الزمن...؟؟؟
بعض الرجال يحب التعنت والتزمت
والاخر لايدري عن اهله ولا يعلم ان خرجوا او دخلوا
ويبقى الوسط الله يكثر منهم :nice:

تحياتي إختي لموضوعك
لهؤلاء نقول :
إلى متى ؟
تحياتي
انا معك لماذا ينهى عن خلق وياتي بمثله ؟؟
لماذا لايكون قدوة لاهل بيته ؟؟
والا هو مثل (سي السيد) الحمش بو الشوارب على اهله وعلى الغير يتحزم ويرقص !!

والله يا اختي الكريمه ....
انا ماشوف فيها شي ...الوحده من حقها تروح وتطلع وتستمتع بالاماكن العامه الي انشأتها الدوله ....

اروح واطلع مره مع خواتي ومره مع اليهال ومره مع صديقاتي ....
ماتخيل احرم نفسي طلعه لــ سباير او اللؤلؤه او كتارا بسبب ناس مش متربيه او مش محترمه ....

اعتقد ان الي بيروح لاماكن وهو محترم نفسه وعشان يستمتع مراح يشوف
الامور السيئه الي الكل يتكلم عنها ....

يعني ماروح اللؤلؤه بكبرها عشان مطعم واحد يبيع خمر؟؟؟
اذا عليه جيه مهب رايحه عروس في فنادق عشان معروف ان الفنادق تبيع خمر .....

مادري على اي اساس حكمتوا على هالاماكن انها مهب زينه ....
المجمعات قلتوا في معاكسات وووو
سباير قلتوا شباب يتحرشون ....اللؤلؤه شباب يتحرشون ...كتارا شباب يتحرشون ...
اوكي بالسفر شللون ....والا وضع السفر غير؟؟؟
صاجة اختي الغالية ...
الاماكن المشبوهة قليلة ومعروفة
ولكن الاماكن العامة قد نجد فيها بعض المناظر والمضايقات ليلا
ولكن بالنهار مافي اروع من الاستمتاع فيها

فيزيائية
22-01-2012, 08:43 PM
أكيــــــد من حقه

لأنه يرتاد هالأماكن .. أو يسمع من باقي الشباب

و عارف شنو اللي يصيــــر فيها

شنو اللي يصير فيها ؟؟
شي غلط ؟؟
اذن ليش يرتادها ؟؟
وهل له عين يقول انا بس اللي اروح :secret:

خليفـة
22-01-2012, 08:47 PM
بارك الله فيك اخوي خليفة
ولكن الزوجة ام 20 مو مثل ام العيال فوق 40 لو حبت تطلع مع صديقاتها او اهلها

العمر مش مقياس لغيرة الزوج على زوجته اختي فيزيائية
وللعلم اختي .. فيه حريم في الاربعين .. جمالهم صارخ اكثر من الي عمرها 18 او 20

الزوج ما يمنع زوجته من هالأماكن لمجرد حب التملك والسيطرة عليها
والدليل ان الكثير من الأزواج يسمحون بكل رحابة صدر لزوجاتهم بالذهاب للأعراس
وتكون زوجته كاشخه ومتمكيجه بشكل يخرع ( أحياناً )
ومع ذلك ما يمنعها .. لان عارف في قرار نفسه انها رايحة لمجتمع نسائي 100%

احنا نتمنى من الزوجة ومن كل انسانه مقبلة على الزواج .. انها تكبر مخها شوي .. وتترفع عن توافه مثل هذه الأمور .. وان تُبدي رضا زوجها ابو عيالها وشريك حياتها وعمرها على رضى كم صديقة في الغالب ما يكون من وراهم خير .

خليفــة

بوحارب
22-01-2012, 09:20 PM

الزوج ما يمنع زوجته من هالأماكن لمجرد حب التملك والسيطرة عليها
والدليل ان الكثير من الأزواج يسمحون بكل رحابة صدر لزوجاتهم بالذهاب للأعراس
وتكون زوجته كاشخه ومتمكيجه بشكل يخرع ( أحياناً )
ومع ذلك ما يمنعها .. لان عارف في قرار نفسه انها رايحة لمجتمع نسائي 100%

احنا نتمنى من الزوجة ومن كل انسانه مقبلة على الزواج .. انها تكبر مخها شوي .. وتترفع عن توافه مثل هذه الأمور .. وان تُبدي رضا زوجها ابو عيالها وشريك حياتها وعمرها على رضى كم صديقة في الغالب ما يكون من وراهم خير .

خليفــة

كلام سليم بودعي

تفضل هالكرك لك خصوصي :secret:

http://im22.gulfup.com/2012-01-22/1327256393241.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xvk0yahmootk4)

مسك روز
22-01-2012, 09:43 PM
اذا زوج المستقبل منعني من الطلعه( للاماكن المذكوره) مع صديقاتي

اكيد ماراح اعارض او ارفض ..

اصلا حلاة الطلعه تكون مع الزوج مب مع الصديقات

chillis
22-01-2012, 10:38 PM
الحين خلونا نضرب مثال ..

اصلا غلط المراه تكون برع البيت لانصاف الليالي ولوقت متاخر :)

فيزيائية
23-01-2012, 12:46 PM
اكره منظر عندي لما اشوف وحده قاعده بمطعم مع صديقاتها او حتى مع اهلها وقاعده تبلع قدام الناس .. احس ان انوثتها فالصو .. شكلها مقزز .. حلو الحيا على البنت .. طبعاً اقصد الطاولات المفتوحه مو المسكره على العوائل .. الحمدلله انا اهلي عارفين حدودهم وعمرهم ماقالوا خاطرنا نروح نتعشى بمطعم حتى لو مكان خاص بالعوائل ومسكر .. ومايروحون السوق الا مع الوالده او احد رجال العايله وبس .. وانا وايد فخور فيهم .. صح احنا منفتحين شوي بس بنفس الوقت راسمين حدود لازم مانتعداها والكل مقتنع فيها ..
يعني وحدة مع اهلها بمكان محترم بعد مب عاجبكم ؟؟:
عالعموم اشكر مشاركتك بالموضوع.

الحمدلله ياربي لا تجرني لهالاماكن اذا ريلي سمحلي

انا ما اسمح لنفسي اصلا بالذهاب لتلك الاماكن

شنو كوفي شوب او مكان قهوة
اعزمي رفيجاتج في بيتج وانتهى

افكر مليون مرة في سمعة ابوي واخواني قبل زوجي

تحياتي لكم
عاد ماقلتي لنا اي اماكن ؟؟
وهل كل الاماكن مشبوهة وتخرب السمعة :telephone:

ريلي ما قد منعني الا من مكان واحد بس مطعم ليالي اللي بشارع سلوى ، وباقي الاماكن اروح معاه مالي حاجة اروح مع احد غيره الا اذا باطلع مع صديقاتي المقربات جدا نتريق ، والحمد لله نختار الوقت الصح مب اي وقت يصلح للخروج للمجمعات والمطاعم

كتار والا اللؤلؤة حلوة مع الزوج والعيال اما مع غيرهم فما لها حلاة وجهة نظري ، وعموما انا ماحب هالاماكن والمفروض المراة اللي تسمع باماكن سيئة السمعة مثلا ماتفكر تروحها ولا تنطر ريلها والا ابوها والا اخوها يمنعونها بالغصب
صحيح المفروض تكون القناعة داخلية والانسان يكون صاحب مبدأ...
وماتحلى الاماكن الحلوة الا بوجود ابو العيال :shy:

بصراحة فيه أماكن مستحيل أنا أروح لها بنفسي حتى لو كان زوجي غايب لأني بنفسي اشوف

شنهو المقبول والممنوع اللي ما يجوز أني اقربه خاصة أني قدوة لبناتي وقد يكون هذا المكان

مشبوه وجود السيدة فيه ولو كان مع محرمها ومنها سوق واقف في الليل وخاصة صوب

المطاعم مستحيل اقرب منه .
صحيح انا بعد ماتخيل اروح سوق واقف بالليل ...لا وناسة ولا راحة وزحمة :rolleyes2:

فيزيائية
23-01-2012, 04:58 PM
الزوج و بيئته اللي نشأ عليها
يعني هذا كله يرجع للزوج نفسه بعد الزواج
والوالدين قبل الزواج
صحيح حسب بيئة الانسان وقناعاته

وتقبلوا مروري
وشاكرين مرورك ومشاركتك

يعطيج العافية اختي موضوعج طيب وأتمنى الأغلبية تستفيد منه..

اذا مع زوجي عادي باي مكان نروحله مع بعض بس انا بطبعي ماحب الأزدحام والحشرة حتى لو المكان كبير ومفتووح واللؤلؤة وكتارا ماعرف عنهم إلا اسمهم بس وسوووق واقف كملت سنتين واكثر من اخر مرة رحت له واذا فيها روحة اتكوون قبل صلاة المغرب ..

موفقة ان شاءالله ..
لتوفيق للجميع....
ورايج فيه من الحكمة والا بتعاد عن الحشرة والازعاج هو مطلبنا ف الطلعة اكيد:)

باختصار المحترمة تفرض احترامها على الغير وعن نفسي لا اخواني قبل الزواج ولا زوجي منعوني من مكان معين ، بالعكس انا احدد وين المكان المناسب وباي وقت وفي كل الاحوال انا ضد طلعات بعد المغرب للمجمعات بدون زوج الا اذا كانت زيارة للاهل - وسوق واقف ما راح اتكلم عنه لانه صار معروف للكل اللهم عافنا مما ابتليت به غيرنا.
صحيح دام المرأة متربية ومحترمة هي الي
المفروض تعرف وين تروح ومتى ومع مين
قبل لايُفرض الامر عليها....

qatara
23-01-2012, 05:44 PM

أتمنى من الشباب خاصة إنهم يدركون إذا منعت البنت عن شيء بتسويه بتسويه ،ووإلي يقول احنا نعرف نحكم حريمنا ؟لي متى بتحكمها ،مردها البنت بتزوج وتسوي إلي تبيه ،والزوجة بتسويه مع أهلها ولا إذا إنت مسافر ولا ولا ..خلوا الثقة هي الأساس ورجاء لحد يطلع ويقول خوفا عليها
تحياتي

خوش منطق

ووحده بتسوي الي تبيه بتسوي الي تبيه من ورا زوجها او من ورا اهلها وش تكون ذي الا .... ؟

وين دينها ووين تربيتها ووين اخلاقها ولا هل الامور حجي وشعارات للجدال فقط ؟

يعني يا خلاها تسوي الي تبيه برضاك او غصب ولا بتسويه من وراك !

بالله هل هذا منطق ؟!!!

ووشو حكم الي تسوي الشي من وراء زوجها ماهو الحكم الشرعي ؟ الا غضب من الله

ابرك لها تجلس ببيت ابوها وتسوي الي تشتهيه
لا طاعه لله
ولا حشمه لزوج امحق تربيه وامحق مفهوم للديمقراطيه كان هذا مفهومها
الديمقراطيه يا ستي ما تعتدين على حقوق الاخرين ومن الحقوق
حق الزوج يمنع زوجته من مثل هذه الاماكن او حتى من قرابه او صديقه يرى فيها ما يسي

ومن حقه عليها طاعته واذا لم تطع مافيها خير
مشاهد اربع اطوف ابرك من مشاهدها

يعني لما اتفاهم معها واقبل لها
بالذهاب لاماكن لاتشرف وقد تكون هذه الاماكن لاترضي الله ولا رسوله
هنا اكون ديمقراطي وزوج متفهم وحضاري ؟!

هنا اكون ديوث ولست برجل والعياذ بالله
وهذا من يتمنونه بعض النساء يتمنون خروف يمشي مطيع ورائها
هذه مصيبتنا

اذا كنا سنبلغ هذه المرحله فالموت اشرف ورب البيت
لياخذ ربي امانته قبل ان نكون كذالك وبرضانا بعد !

سبحان الله واستغفره واتوب اليه

Dmy Enabi
23-01-2012, 08:39 PM
خوش منطق

ووحده بتسوي الي تبيه بتسوي الي تبيه من ورا زوجها او من ورا اهلها وش تكون ذي الا .... ؟

وين دينها ووين تربيتها ووين اخلاقها ولا هل الامور حجي وشعارات للجدال فقط ؟

يعني يا خلاها تسوي الي تبيه برضاك او غصب ولا بتسويه من وراك !

بالله هل هذا منطق ؟!!!

ووشو حكم الي تسوي الشي من وراء زوجها ماهو الحكم الشرعي ؟ الا غضب من الله

ابرك لها تجلس ببيت ابوها وتسوي الي تشتهيه
لا طاعه لله
ولا حشمه لزوج امحق تربيه وامحق مفهوم للديمقراطيه كان هذا مفهومها
الديمقراطيه يا ستي ما تعتدين على حقوق الاخرين ومن الحقوق
حق الزوج يمنع زوجته من مثل هذه الاماكن او حتى من قرابه او صديقه يرى فيها ما يسي

ومن حقه عليها طاعته واذا لم تطع مافيها خير
مشاهد اربع اطوف ابرك من مشاهدها

يعني لما اتفاهم معها واقبل لها
بالذهاب لاماكن لاتشرف وقد تكون هذه الاماكن لاترضي الله ولا رسوله
هنا اكون ديمقراطي وزوج متفهم وحضاري ؟!

هنا اكون ديوث ولست برجل والعياذ بالله
وهذا من يتمنونه بعض النساء يتمنون خروف يمشي مطيع ورائها
هذه مصيبتنا

اذا كنا سنبلغ هذه المرحله فالموت اشرف ورب البيت
لياخذ ربي امانته قبل ان نكون كذالك وبرضانا بعد !

سبحان الله واستغفره واتوب اليه

تحياتي أخي الكريم على رسلك مثل مايقولون
أعيد وأكرر هل إلي بتسويه حرام ؟ليش تتوقع بيحل عليها الغضب من الله لمجرد إن المكان مب عاجبك ؟

ليس من حق الزوج أن يمنع زوجته من أمر مباح هذا ما أقصده ،لأنه لو منعها بتسويه من وراه

مانطلب من الرجل يكون خروف فله الاحترام والتقدير ،ولكن مانطلب من المرأة بعد أن تقول حاضر وسم وعلى أمرك بدون قناعة يعني مجرد إرضاء للرجل ،وهي مب مهم مرتاحة ولا لا ؟

أخوي هذا هو الواقع ،بدون تجميله ،لازم نعترف كلما كانت مساحة الحوار أكبر كانت مساحة الثقة أعمق
أما عصر سي السيد ،و(ما أريكم إلا ما أرى )فقد انتهى ،وكل ظالم وطاغي لامكان له في العالم ،وخير دليل الربيع العربي

دمتم برقي

qatara
23-01-2012, 08:49 PM
[FONT="Arial"]
تحياتي أخي الكريم على رسلك مثل مايقولون
أعيد وأكرر هل إلي بتسويه حرام ؟ليش تتوقع بيحل عليها الغضب من الله لمجرد إن المكان مب عاجبك ؟

ليس من حق الزوج أن يمنع زوجته من أمر مباح هذا ما أقصده ،لأنه لو منعها بتسويه من وراه

مانطلب من الرجل يكون خروف فله الاحترام والتقدير ،ولكن مانطلب من المرأة بعد أن تقول حاضر وسم وعلى أمرك بدون قناعة يعني مجرد إرضاء للرجل ،وهي مب مهم مرتاحة ولا لا ؟

أخوي هذا هو الواقع ،بدون تجميله ،لازم نعترف كلما كانت مساحة الحوار أكبر كانت مساحة الثقة أعمق
أما عصر سي السيد ،و(ما أريكم إلا ما أرى )فقد انتهى ،وكل ظالم وطاغي لامكان له في العالم ،وخير دليل الربيع العربي

دمتم برقي

الي بتسويه فيه عصيان لزوجها وولي امرها سوا عجبه المكان ام لم يعجبه فهي واجبها الطاعه
واذا عصت من امرها الله بطاعته ؟ فماذا نسمي ذالك اليس بعصيان ؟

بخصوص المكان لم يعجبه لابد ان له راي فيه
ولن يمنعها الا هناك سبب واعتقد هل الماكن فيها اسباب وليس سبب

ولاهي شرط لابد تكون مرتاحه بكل شي
تبي الكمال بكل شي شي مستحيل

عصر سي السيد والمستر وغيرها ليست هي مقاسنا

مقاسنا طاعتها لله ولرسوله ولولي امرها
الذي بطاعته تكتمل طاعتها لربها

والربيع العربي لم ياتي من ان النساء
ظلمو بالعكس

اتى من ظلم النساء وتسلطهم

حيث ان التونسي ابو عزيزي احرق نفسه بسبب
تسلط امراه عليه بقوة السلطه صفعته كف
واشعل نفسه قهرا لان هذا اخرة صبره تسلط مراه واشتعلت الثورات

واقرى الاحداث جيدا ستفهمين

الله يصلحنا معاج والجميع

فيزيائية
23-01-2012, 11:29 PM
من حق الرجل أن يفرض على أهله عدم الذهاب إلى هذه الأماكن ومن حقه عليها أن تطيعه.... ما راح يمنعها من شيء فيه خير.... ولا راح ينقصها شيء إذا ما راحت هالأماكن.... بالعكس تعيش معززة مكرمة ومصونة عن الأعين والألسن والأذى....
وليش الفرض اخوي ؟؟
خلصت اساليب الحوار والاقناع المحترمة :)

الموضوع جميل جداً ، لكن خاطري أوضح نقطة مهمة
خلنا ننظر لمنع الزوج زوجته من الذهاب إلى مثل هذي الأماكن إللي ممكن تكون منفتحه إجتماعيا من باب الحب والغيرة ، ليس من باب التعنف والتسلط ، طبعا أنا كلامي موجه لكل سيدة تخاف على نفسها وتغار على دينها وتريد الآخره ، وطبعا كل شي بالتفاهم والنقاش
عين العقل وهذا الشي اللي ابغي اقوله ...

والله أنا صرت اخاف اروح لهذه الاماكن التي لاتمس لنا بصلة
اغاني وشيشة ونساء وتبرج وشباب يقهرون باملابسهم وحركاتهم
وتقولون ليش امنع اهلي
حلو انك تكون قدوة وليس مثل مايقولون
هو يذهب ومايعيبه وهي ممنوع منعا باتا ...

انا الحمد لله ما أحب اصلا المطاعم المفتوحة لان ما اقدر آكل قدام الناس أحس الكل يطالعنا ودائما نروح مطاعم مغلقة مع زوجي او اخواتي وحتى لو بنفسي مع عيالي ولا فكرت في يوم اروح كتارا والا اللؤلؤة لاني ما حبيتها من كثر الكلام عنها ولا فكرت حتى اسأل زوجي اذا اقدر اروح أو لأ بس اذا هو منعني وقال انه هو بيروح اعتقد راح أقول له نزورها مع بعض مرة ونشوف اذا تصلح لنا احنا الاثنين او لأ لانه ما يصير يمنعني عن مكان لانه غلط وشبهه وهو يروح (مب شك وسوء ظن فيه)بس الأحسن والأريح لنا احنا الاثنين
اهم شي القناعة والرضا بالشي...
والاهم منه الاتفاق بين الزوجين ....:)

ام السعف
24-01-2012, 09:59 AM
وليش الفرض اخوي ؟؟
خلصت اساليب الحوار والاقناع المحترمة :)

الشرع عطاه حق الفرض ،،
لأن مرات كثيرة الاقناع ما ينفع وتصر الحرمة على رايها
فالشرع عطاه حق فرض رايه عليها في مثل الأمور ، وخاصة مسألة
خروجها من البيت ،،

نتفـه
24-01-2012, 03:07 PM
التحية....موضوع طيب..
نتمنى منه كل الفائدة...

(بالمساواة)!!!
يعني..ان اللي يمنع..اشله
هو يروح مع ربعه/بروحه..
للمكان اللي يمنع منه
هله/حريمه/عياله!!؟؟

ممممممممم....

عموما...الله سبحانه و تعالى يقول
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ

و من صفات اسماعيل عليه السلام..ما ذكره المولى
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا * وَكَانَ يَأْمُرُ أَهْلَهُ بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا }

عليه..فان كانت الدعوه تنبيه الى

(( وما أُريدُ أن أُخَالِفَكُم إلى ما أنهاكُم عنه ))

فنعم الدعوى...

هني السؤال !!! دام انه منع لا يروح هناك مع ربعه :)

فيزيائية
24-01-2012, 04:32 PM
الحين نقول:

لكل رجل قناعة خاصة في الأماكن اللي بتروحها زوجته
له الحق في منعها ،، وعليها الطاعة ،،

وخاصة في الأماكن المفتوحة اللي الرجل يشوف انه من حقه
انه ما يشوف زوجته هناك وان كانت بصحبته ،،

لأن في الأخير هو اللي يشعر بالغيرة او الوازع الديني
هو اللي يحركه ويسيره ،،

ام السعف
تقول شكرا للعدالة

عالعموم الامور اللي يتفق عليها الزوجان ومتفاهمين فيها الله يهنيهم في حياتهم...
ولكن في اماكن قد لاتكون بتلك الصورة لدرجة المنع فهل تسمع وتطيع؟؟
يعني وحدة يرفض انها تروح اي عرس بفندق ؟؟
او اي مجمع بحجة ان مرتاديه فسّاق !!
تطيع وترضخ والا عليه العوض ؟؟

الاماكن العامه مثل المقاهي والمطاعم اللى في كتارا وفي اللؤلؤه وسوق واقف كلها مصخره في مصخره وشلون ترضاء الزوجه تفاتح زوجها وهي تعرف ان ذا الامكان فيها كم من الشباب والكل منهم عيونه تدور كلنها ردار مايخلى البنت في حالها يقزها من فوق لين تحت واللى بتزعل على زوجها على شان ترضي صاحبتها لو صار لها اي مشكله مع زوجها والله ماتنفعها بشي طاعت الزوج واجب الامكان واجد في قطر لو تبغي تطلع مع زوجها هذا الى ناقص تطلع مع صاحبتها ومن وجهت نظري من حق الزوج يعرف من صاحبت زوجتها لان بعض الزوجات على نياتها تتعرف عليها في العمل او عن طريق اشخاص قريب منها لازم اعرف منهي يمكن تاريخه يالله بالخير ومسوي قدام الزوجه انها المره المثاليه لازم تكون متكد من سلت الفواكه ان مافيها تفاحه خربانه على شان تحافض على صندوقك الخاص
مال اول سالفة التفاح :eek5:
تره الأوادم غير الفواكة !!
واذا كل شي تركناه بحجة وجود الشباب تره مابنروح مكان ...
والحل انا نختار الوقت المناسب واللي يرضي جميع الاطراف.

الحين خلونا نضرب مثال ..

والله الغلط على النساء طبعا اللي حطوا نفسهم في هالموقف...
والمفروض انها تسوق لحاجة عمل مستشفى ...
بس اذا المسئول عنها تركها على كيفها منو الغلطان الحين ؟؟

امس رحت مع ابني على سوق واقف
ولما اتصل فيني زوجي وينك قلتله اني مرينا سوق واقف حسيته ما حب هالشي بس ما علق ولما رجعنا البيت كان باين عليه انه مش عاجبه
لانه بالعفل المكان لا يشجع والمناظر الغريبه اللى هناك حدث ولا حرج
طبعا في اماكن لازم نختار لها الوقت المناسب ...

نعم يحق للزوج ان يمنع زوجته ..
و المفروض تسمع كلامه ..
الزوج ما منعها الا هو عارف ان هالاماكن ما تناسبها ..
و يحق للرجل انه يمنع بنته - اخته ..
انا ضد خروج البنات لحالهم لأي مكان كان ..
حماية للمرأة انه تروح مع رجل من محارمها
بس انا ضد المنع ومع الاتفاق على الاماكن التي تذهب اليها ...او الممنوعة منها

@north_star@
24-01-2012, 07:55 PM
ما فيها شي اذا راحت مع زوجها على مطاعم محترمة أو على الاقل فيها قسم للعائلات .... بس انه تروح بروحها أو مع صديقاتها على أماكن مثل سوق واقف على سبيل المثال فلا وألف لاااااااااااااااا.

وأيضا لامانع من ذهاب المرأة مع قريباتها أو صديقاتها الثقة للتسوق من المجمعات أو الاسواق وعلى شرط تكون بأوقات مناسبة وان يكون الغرض هو التسوق لا الجلوس بالمقاهي والمطاعم

فيزيائية
25-01-2012, 03:01 PM
اكيد للزوج الحق بانه يحدد الاماكن الي ممكن تروحها زوجته من الاماكن الي مفروض ما تروحها

اما مسأله هو ليش يروح , المسأله مختلفه تماماً, لانه هو يعلم ما تتعرض له النساء في هذه الاماكن لكن هو كرجل مين بيتعرض له
وبعدين مشاء الله ربي موسع علينا في بيوتنا والواحد ياخذ راحته في بيته اكثر , فليش ما يجتمعون في احد البيوت ويجيبون عشاهم من احسن مطعم مهو افضل؟
حلو انك تحدد مش تفرض مثل ماقالوا الاخوة
وبخصوص البيت افضل من المطعم تره كسر الروتين مطلوب للحياة الزوجية...

تحياتي
حلوة الثقة المتبادلة ....
بس ماظن الزوجة لو رفض زوجها طلعتها انها تطلع من وراه
الا اذا بايعتها من الاصل :rolleyes2:

qatara
25-01-2012, 03:34 PM
بعضهم ما باعوها الا ضمانين مقدما
ان لو شدت الامور في النهايه مضمونه لصالحهن سوا اخطئو ام لا

فمن امن العقوبه اساء الادب

فيزيائية
25-01-2012, 06:38 PM

خليفــة
هالشي هو المفروض يتعلمونه الطرفين المقبلين على الزواج
مب فرض وتحدي وعصبية وطلاق ....
الرضا والمسامح وغض النظر والنقاش الايجابي مطلوب مع كثير من الصبر...

اذا زوج المستقبل منعني من الطلعه( للاماكن المذكوره) مع صديقاتي

اكيد ماراح اعارض او ارفض ..
اصلا حلاة الطلعه تكون مع الزوج مب مع الصديقات
طبعا لها مذاق خاص....
والله يوفق كل زوجين لما يحب ويرضى.

هني السؤال !!! دام انه منع لا يروح هناك مع ربعه :)
على قولتج :nice:

ما فيها شي اذا راحت مع زوجها على مطاعم محترمة أو على الاقل فيها قسم للعائلات .... بس انه تروح بروحها أو مع صديقاتها على أماكن مثل سوق واقف على سبيل المثال فلا وألف لاااااااااااااااا.

وأيضا لامانع من ذهاب المرأة مع قريباتها أو صديقاتها الثقة للتسوق من المجمعات أو الاسواق وعلى شرط تكون بأوقات مناسبة وان يكون الغرض هو التسوق لا الجلوس بالمقاهي والمطاعم

solyamalenki
25-01-2012, 09:16 PM
ممممم انا احس انه عادي مافي اماكن ممنوعة بالعكس لكل له حرية اختيار الاماكن المتاحة في بلاده او المنطقة اللي يروح فيها ومو عشان فئة معينة خربت هالاماكن خلاص مستحيل نروحها لان بالاساس هالاماكن انوجدت للجميع والله يهدي هالفئة اللي خربت سمعة بعض الاماكن ..

فيزيائية
25-01-2012, 09:39 PM
ممممم انا احس انه عادي مافي اماكن ممنوعة بالعكس لكل له حرية اختيار الاماكن المتاحة في بلاده او المنطقة اللي يروح فيها ومو عشان فئة معينة خربت هالاماكن خلاص مستحيل نروحها لان بالاساس هالاماكن انوجدت للجميع والله يهدي هالفئة اللي خربت سمعة بعض الاماكن ..

صحيح بعض الناس خربوا عالأغلبية
فصار الواحد يحترم نفسه بانه مايروح لهالاماكن ...:weeping:

فيزيائية
26-01-2012, 12:16 AM
سبحانك اللهم وبحمدك
اشهد ان لا اله الا انت
استغفرك واتوب اليك

qatara
27-01-2012, 08:05 PM

والله يا اخي فواز

الحين بيتحججون لك بالف حجه وخاصه تغيير الجو

تقول من نسوان الاول ما تروح السوق الا في الشهر مره ويمكن ما تروحه يجون البياعين للفرجان
الله يرحم الحيه منهم والميته الي محد شاف ويها الا ابوها و اخوها و زجها

ما كانهم طول الاسبوع برع البيت يا مدارس ولا اشغال ولا اسواق

تقول شهرين ماطلعو من البيت ملو مساكين بيغيرون جو ههههه
فلن تصل لحل مع اناس تعرف الاصح لاكن لاتريده
تكابرر مهما جادلتهم بعقليه العاقلين الا من رحم ربي

نتفـه
28-01-2012, 05:27 PM
اذا عن الجمعه في البيوت ترا بعد مش مسموح بالذات لو ان البنت مب متزوجه اهلها ما يرضون تزور صديقاتها بعد .. ولا تطلع معاهم .. والحين مع ان اغلب الاماكن للعوايل طلعت السوالف هالمكان مشبوه وهالمكان لا تروحونه وهالمكان مادري شنو شافوا فيه !!!!
يعني اللي طول عمرها شغل شغل شغل وين تروح وشتسوي ؟؟؟؟ اللي محترمه نفسها وتبي تروح مع خواتها والا رفيجاتها شتسوي !!! تقعد في البيت ؟؟
ياليت لو في اماكن مخصصه للنساء مافيها سوالف علشان الوحده تغير جو شوي وبدون ما تطلع عليها السوالف .. واذا عن الناس حتى اللي في حاله بيطلعون عليه السوالف للاسف ..

فيزيائية
30-01-2012, 04:59 PM
اذا عن الجمعه في البيوت ترا بعد مش مسموح بالذات لو ان البنت مب متزوجه اهلها ما يرضون تزور صديقاتها بعد .. ولا تطلع معاهم .. والحين مع ان اغلب الاماكن للعوايل طلعت السوالف هالمكان مشبوه وهالمكان لا تروحونه وهالمكان مادري شنو شافوا فيه !!!!
يعني اللي طول عمرها شغل شغل شغل وين تروح وشتسوي ؟؟؟؟ اللي محترمه نفسها وتبي تروح مع خواتها والا رفيجاتها شتسوي !!! تقعد في البيت ؟؟
ياليت لو في اماكن مخصصه للنساء مافيها سوالف علشان الوحده تغير جو شوي وبدون ما تطلع عليها السوالف .. واذا عن الناس حتى اللي في حاله بيطلعون عليه السوالف للاسف ..

صاجة ...
الاماكن المحترمة كثيرة بس نختار الوقت المناسب لها والرفقة المناسبة ايضا:)