المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل مثالي .. للحد من المتهورين في الطرق العامه!

آهـل شَـرق
22-01-2012, 01:39 PM
لا يخفى على الجميع ان الحاله باتت مقيته لمستخدمي الطرق الداخلية والخارجية في بلادنا. الامر الذي يجعل قيادة المركبة من اخطر اعمالنا اليومية اذ اننا مهددون من قبل السائقين المتهورين!

السرعه المجنونه , تجاوز السيارات بسرعات عالياً , التسابق , اللهو بالهاتف الجوال , او حتى التحرش بسائقي سيارات اخرى والتي تكاد ان تكون هوايه جديدة ومحببه لدى البعض! كل هذه عوامل تهدد امن الاخرين وتشتت تركيزهم وقد تعرضهم لحوادث لا سمح الله !

قضية يجب ان تحل باي طريقة كانت لاستتاب الامن والامان في شوارع الدوحه وضواحيها. هناك مواقف كثيرة تؤكد ما ذكرته وانا على يقين اننا جميعاً قد مررنا بتجارب تكاد ان تعرض حياتنا للهلاك!

هل تعلم ان:

1- ممارسة القيادة هي من اخطر الممارسات اليومية التي نقوم بها؟

2- السيارات من اقل وسائل النقل امناً , الطائرات والقطارات يعتبرون اكثر وسائل النقل اماناً في العالم!

3- السياقة فوق السرعه المحدده ولو بـ 5 ك.س. قدر تهدد حياتك والاخيرين في حالة الحوادث!

4- هناك عدد كبير جدداً من المتهوريين يعرضون حياتهم وحياة غيرهم للخطر في شوارعنا!

طبعاً ادارة المرور سعت مشكوره لاحتواء هؤلاء باستيراد عدد من الرادارات الذكيه لرصد المخالفين .. ولكن يبقى هذا الرادار اسير مكان معين ولا يستطيع ان يرصد المخالفات والسرعات الاسطورية التي يسير بها المتهور بعد او قبل تخطيه للرادار!

اذن ما هو الحل ..؟

الحل يكمن في جهاز التتبع بواسطة الاقمار الصناعية للسيارات وهو جهاز حيوي يرصد جميع بيانات السيارة اثناء قيادتها اي ان باستطاعة المرور تعقب سرعات السيارات في الطرق الرئيسية او الداخلية. ومن اهم مميزات هذا الجهاز:

1- اعلام السائق بالسرعه المحدده للطريق
2- تنبيه السائق في حال تجاوزه لسرعة الطريق
3- تنبيه السائق في حال عدم ربطه لحزام الامان
4- انذار غرفة العمليات اذا ما تجاوز السائق السرعة لمدة تتجاوز الدقيقة!
5- انذار غرفة العمليات في حال قوة استخدام المكابح (الحوادث)
6- تسجيل جميع بيانات استخدام المركبه من ربط حزام و استخدام الاشارات الضوئيه والسرعه والخ

كيفية استخدام هذا الجهاز؟

هذا الجهاز عبارة عن جي بي اس جهاز تتبع متنقل يرصد تحركات ناقله اينما ذهب ويتم ربطه بكمبيوتر السياره ليسجل تحركات المركبه وجميع البيانات الاخرى التي ذكرتها اعلاه! ويستخدم هذا الجهاز في الدول الاوربيه لمراقبة حديثي السياقه الذين يعدون في مرحلة التدريب وذلك لمراقبتهم والمحافظه على سلامتهم وسلامة الاخرين في الشوارع!

اعتقد لو تبنت ادارة المرور هذه الفكره وتم تركيب مثل هذا الجهاز على سيارات حديثي الليسن والسياقه ومراقبتهم عن كثب اعتقد ان معدل الحوادث المميته سيهبط بنسبة 120% بعد مشيئة الله!

هذه نبذه مفصله عن الجهاز (طبعاً هناك اجهزه كثيره وشركات ايضاً كثيرة تقدم هذه الخدمات ولكن اخترت لكم واحده منهن):

Vehicle Tracking Solutions (VTS) (http://www.vehicletrackingsolutions.com/)على سبيل المثال هذه الشركه توفر خدمة تتبع المركبات لسيارات الشركات والمؤسسات والخ ومن ضمن الباقات تقدم هذه الشركه خدمة عداد السرعة والتي تنذر غرفة العمليات بتجاوز احدى سياراتها السرعه المحدده على الطريق ويكون ذلك عن طريق المسجات او الايميل. وهذا ملخص للخدمه التي توفرها باللغه الانجليزيه.

http://i01.i.aliimg.com/photo/v0/249376423/gps_trackers_with_over_speed_alarm_and.jpg

Speed Kills Your Profits.
Take Control With True Speed Alerts in Silent Passenger™.

Vehicle Tracking Solutions® and SpeedGauge® have collaborated to offer the industry’s first true speed notification system in real time. This feature was designed to stop the most egregious speeding incidents: those which occur in residential areas.

The SpeedGauge® module will notify you whenever a vehicle in your fleet exceeds posted speed limits by:

Displaying a red triangle icon in Silent Passenger™
Sending e-mail or text notifications
Creating historical reports detailing all speed violations

How Much Are Your Speeding Employees Costing You?

Fuel Consumption
Speeding dramatically increases the amount of fuel a vehicle uses.

Safety Record
Protect the safety of your employees by monitoring speed violations.

Company Reputation
Speeding violations will quickly damage your company’s reputation.

Vehicle Maintenance
Speeding creates unnecessary wear and tear on your fleet.

وهنا اضع بين يديكم حل من الممكن الاستفادة منه للحد من مخاطر السائقين المتهورين وحديثي السياقه .. وللعلم هناك شركات في قطر تستخدم هذا الجهاز لتتبع سياراتها والتاكد من سلامة استخدامها في الطريق .. الشيء الذي جعلني اطرح هذا الموضوع

R 7 A L
22-01-2012, 01:58 PM
وهل تعلم أن اغلبية الى عندنا ماعندهم ثقافة مرورية
وهل تعلم ان الى تعلموا في مدارس تدريب السواقة الله بخير ومايعطون الطريق حقة يا يسرعون او يمشون بطئ ويعيقون الحركة

كازانوفا
22-01-2012, 02:11 PM
انا اللى استغرب منه ان المرور بكل سهوله يعطي رخص السواقه
قسم بالله كثير من الرجال والنساااااااااااااء ما بيعرفو كيف يسوقو والله حراااااااااام استغرب من شرطي المرور من اللى يطلع يسوي اختبار كيف يعطي موافقه وين ضميره وذمته المحاسب عليهاااا

والناس اللى تدخل بالواسطات عشان ياخد امتحان شارع
معلش طلعت بره الموضوع بس هذا السبب الرئيسي للحوادث لو ايش ما يحطو بالسياره ما عاد تنفع دام انهم مش مستوعبين ايش اللى قاعدين يسووه

الزلزال
22-01-2012, 02:12 PM
هذا الجهاز فكرته حلوه بس مكلف وايد
انا اقول لو فيه حملات توعيه مروريه طول السنه وفي المدارس خاصه اتوقع راح تكون ثمارها قي الجيل القادم .
والله يا جماعه الي يروح لندن ويشوف كيف الانظباط هناك يحس احنا متأخرين في النظام ؛ الموضوع كله يعتمد على السايق ترا الموضوع بسيط بس من يطبق ؟

تحياتي

بوحارب
22-01-2012, 09:21 PM
والله محد ملعوزنا في السواقة الأجانب الأسويين وسواقين كروه والحريم ولا السواقة لا خطر ولا شي

سهم نيشان
22-01-2012, 10:13 PM
عن نفسي أتهور يوم يجي واحد يقبض يسار ويسوق على 60 في شارع 100
ومب راضي يلف

العنيده
22-01-2012, 10:53 PM
والله محد ملعوزنا في السواقة الأجانب الأسويين وسواقين كروه والحريم ولا السواقة لا خطر ولا شي

مب كل الحريم والتهور حتى من الشباب وخاصه حديثي السواقه :)

الفكره حلوه وايد بس ايش فائدتها بدون وعي ذاتي لقوانين السواقه

السحابة
22-01-2012, 11:27 PM
الحمدلله أخذت الرخصة بدون وساطه العمر مو لعبة أو مجازفه والطريق اللي مكتوب عليه ١٠٠أمشي ٨٠

بو طالب
22-01-2012, 11:30 PM
وعلى فكره جي بي اس تراكر موجود واي واحد يقدر يركبه في سيارته او سيارة البيت ومن احدى استعمالاته
تشوف الدريول وين يروح بالسياره

وانا ضد هالفكره تماما لانه اذا( س ) من الناس رفيجك وانت ما تبي تطلع معاه وصرفته و ( س ) حب انه يعرف مكانك و ( س ) يعرف ( ص ) و ص يشتغل في المرور فــ ( ص ) راح يخبر ( س ) بمكانك .. وعلى هالمثال قارن ... فإذا انت تعرف واحد ف المرور وحبيت تعرف مكان زوجتك تقوله خبرني وين مكان هالسياره وراح تصير مشاكل مالها اول ولا تالي

غير اني اذا فكرت اتهور واجيب طبلون سيارتي شسوي يعني ؟؟ امشي 260 ويصيدوني المرور

انا امشي 80 ولازق بالطوفه واقول يالله الستر وماني مستور :tease:

MoTeC
23-01-2012, 03:22 AM
اسمحلي الفكره ماميش :)
مالهم شغل وين اروح ولا ارد
ثاني شي انت اتهمت ان كل اللي يسوقون متهورين على ايش ياحبيبي مب تعال واتهم
شف كثره الوافدين (خل الدول العربيه على جنب)
اتكلم عن الاسيويين و الاوروبيين والامريكان شف شكثرهم وبأمر مين يعطيهم ليسن
اول مره ادري ان هاي ويي سرعته 120 تلاقي الحبيب يتمشى 60 وباقي 4 كيلو على الدوار او الاشاره ويدقلك اشاره يسار (سلاماااات!!) ولا بعضهم اللي جك بم من اقصى اليمين ل اقصى اليسار حتى من غير اشاره (سلاماااات!!) او اللي من غير سابق انذار وهو ماشي 60 بريك سوداني -مره وحده يمسك البريك-عشان يدش اللفه وهي تكون اقصى اليمين(سلاماااات!!)او تبي اتكلم عن اللي يوقف عند الدوار ولافيه احد يبيله ستميه وعشرين مره نطق له هرن ونكبس له ويطلع على ريس المكينه(سلامااات!!)ولا عن اللي لما تشب الاشاره خضره وهو للحين يتفكر بأهله فـ بمباي ولما يستوعب انه اخر السيد بس يطلع هو واللي وراه يمكن يطلع وترد الاشاره حمره(سلامااات!!) امم وبعد عن اللي توها للحين خضره يتم على دعسته يوم يقرب وترمش الاشاره اول رمشه يمسك بريك سوداني ويودرر اللي وراه بعد
؟؟!! يالله قولي من اللي لازم مب نتعقبهم الا نسحب لياسنهم ونعيد تأهيلهم مره ثانيه عشان يسوقون عدل
ونسيت بعد اقول في شوارع تبط الجبد حفر مابعدها حفر فاللي يبي يتلاشى طيحه موتره بالحفره للمواتر الصالون تلاقيه يلف على غيره شنسوي بعد!!
وطبا ولاننسى الاهل اللي يأمنون بعيالهم وهم ماعندهم ليسن او مب ضامنين عيالهم ويعطونهم ذيك المواتر ويالله شاطر ولدي روح دور استانس (واذبح عمرك) يا بسيلين او حد هالخطوط الخارجيه,,,
والسموحه عالرد الطويل ,,

آهـل شَـرق
23-01-2012, 09:22 AM
وهل تعلم أن اغلبية الى عندنا ماعندهم ثقافة مرورية
وهل تعلم ان الى تعلموا في مدارس تدريب السواقة الله بخير ومايعطون الطريق حقة يا يسرعون او يمشون بطئ ويعيقون الحركة

الثقافه المرورية عليها السلام ,, الميزانية كلها تروح على الرادارات .. وحق الثقافه يدورون لهم حد يتبرع لانها تعتبر شي ثانوي ,,

انا ما اعاتب ادارة المرور .. لان لو رجعنا للعقل قطر تضاعفت فيها عدد السيارات في اقل من 6 سنين .. وش بيبدون له!

الحل الاسرع ((( رادار )))

آهـل شَـرق
23-01-2012, 09:26 AM
انا اللى استغرب منه ان المرور بكل سهوله يعطي رخص السواقه
قسم بالله كثير من الرجال والنساااااااااااااء ما بيعرفو كيف يسوقو والله حراااااااااام استغرب من شرطي المرور من اللى يطلع يسوي اختبار كيف يعطي موافقه وين ضميره وذمته المحاسب عليهاااا

والناس اللى تدخل بالواسطات عشان ياخد امتحان شارع
معلش طلعت بره الموضوع بس هذا السبب الرئيسي للحوادث لو ايش ما يحطو بالسياره ما عاد تنفع دام انهم مش مستوعبين ايش اللى قاعدين يسووه

العتب مب على كثرة اللياسن .. العتب ليش مافي رقابة على مدارس التعليم .. على كثرة الحوادث والمشاكل ليش للحين مب مشددين عليهم!

الصله الوحيده بين المدرسه والمرور .. يوم الاختبار!

آهـل شَـرق
23-01-2012, 09:30 AM
هذا الجهاز فكرته حلوه بس مكلف وايد
انا اقول لو فيه حملات توعيه مروريه طول السنه وفي المدارس خاصه اتوقع راح تكون ثمارها قي الجيل القادم .
والله يا جماعه الي يروح لندن ويشوف كيف الانظباط هناك يحس احنا متأخرين في النظام ؛ الموضوع كله يعتمد على السايق ترا الموضوع بسيط بس من يطبق ؟

تحياتي

ماظن بيكلفهم وايد ميزانية المرور ما شاء الله قوية .. واعتقد هذا حل مثالي لردع كل متهور و كل مستهتر في الشارع !!

آهـل شَـرق
23-01-2012, 09:38 AM
وعلى فكره جي بي اس تراكر موجود واي واحد يقدر يركبه في سيارته او سيارة البيت ومن احدى استعمالاته
تشوف الدريول وين يروح بالسياره

وانا ضد هالفكره تماما لانه اذا( س ) من الناس رفيجك وانت ما تبي تطلع معاه وصرفته و ( س ) حب انه يعرف مكانك و ( س ) يعرف ( ص ) و ص يشتغل في المرور فــ ( ص ) راح يخبر ( س ) بمكانك .. وعلى هالمثال قارن ... فإذا انت تعرف واحد ف المرور وحبيت تعرف مكان زوجتك تقوله خبرني وين مكان هالسياره وراح تصير مشاكل مالها اول ولا تالي

غير اني اذا فكرت اتهور واجيب طبلون سيارتي شسوي يعني ؟؟ امشي 260 ويصيدوني المرور

انا امشي 80 ولازق بالطوفه واقول يالله الستر وماني مستور :tease:

الله يستر عليك وعلى جميع المسلمين

شوف يطولي فعمرك .. لو الكلام اللي قلته صحيح وفعلاً ممكن يصير!

ما اقول غير لا حول ولا قوة الا بالله

الامانه في العمل الوظيفي امر بها ربنا وحث اليها ديننا الحنيف!

ما اكذبك ياخوي بس ان شاء الله يكون كلامك غير صحيح!

آهـل شَـرق
23-01-2012, 09:44 AM
مب كل الحريم والتهور حتى من الشباب وخاصه حديثي السواقه :)

الفكره حلوه وايد بس ايش فائدتها بدون وعي ذاتي لقوانين السواقه

الله يسلمج هذا الجهاز كفيل انه يعلم الشخص ان السواقه فن واخلاق !! وبيعلمه الطريقة الصحيحه لاستخدام المركبة!!

هدوء الليل
23-01-2012, 09:50 AM
اول مره ادري ان هاي ويي سرعته 120 تلاقي الحبيب يتمشى 60 وباقي 4 كيلو على الدوار او الاشاره ويدقلك اشاره يسار (سلاماااات!!) ولا بعضهم اللي جك بم من اقصى اليمين ل اقصى اليسار حتى من غير اشاره (سلاماااات!!) او اللي من غير سابق انذار وهو ماشي 60 بريك سوداني -مره وحده يمسك البريك-عشان يدش اللفه وهي تكون اقصى اليمين(سلاماااات!!)او تبي اتكلم عن اللي يوقف عند الدوار ولافيه احد يبيله ستميه وعشرين مره نطق له هرن ونكبس له ويطلع على ريس المكينه(سلامااات!!)ولا عن اللي لما تشب الاشاره خضره وهو للحين يتفكر بأهله فـ بمباي ولما يستوعب انه اخر السيد بس يطلع هو واللي وراه يمكن يطلع وترد الاشاره حمره(سلامااات!!) امم وبعد عن اللي توها للحين خضره يتم على دعسته يوم يقرب وترمش الاشاره اول رمشه يمسك بريك سوداني ويودرر اللي وراه بعد
؟؟!! يالله قولي من اللي لازم مب نتعقبهم الا نسحب لياسنهم ونعيد تأهيلهم مره ثانيه عشان يسوقون عدل
ونسيت بعد اقول في شوارع تبط الجبد حفر مابعدها حفر فاللي يبي يتلاشى طيحه موتره بالحفره للمواتر الصالون تلاقيه يلف على غيره شنسوي بعد!!
وطبا ولاننسى الاهل اللي يأمنون بعيالهم وهم ماعندهم ليسن او مب ضامنين عيالهم ويعطونهم ذيك المواتر ويالله شاطر ولدي روح دور استانس (واذبح عمرك) يا بسيلين او حد هالخطوط الخارجيه,,,
والسموحه عالرد الطويل ,,

:victory:

آهـل شَـرق
23-01-2012, 10:00 AM
والسموحه عالرد الطويل ,,

طبعاً الامانة الوظيفيه هي اللي بتحفظ خصوصية حامل هذا الجهاز.

شوف اخوي انا يوم اني ذكرت المتهوريين ايضاً ذكرت حديثي الليسن اللي هم من العمالة الوافدة! لكن خطر المتهورين ادهى وامر من الوافدين, الوافد لو سوا حادث انا اقولك اقصاها تبديل صدام! اما المتهور اللي لو سمح الله والله لا يقوله (ويحفظ الجميع) لو سووا حادث على سرعته طير عمره والسيارة اللي قدامه واللي على اليمين والهندي اللي واقف في نص الجزيرة!

انا معاك ان اغلب المتهورين اطفال , بمعنى توه مستلم السيارة ومتولع فيها ويبي يسوق! ولكن بعد في عدد لا يستهان به من الناس اللي لو تشوفه تقول العقل والرزانه لكن في الشارع مخبول!

في النهاية الضحيه من؟ انا اللي طالع اقضي لي مشوار! ولا من؟ ترى مستخدم الطريق مب بس انا وانت وذاك وهالوافد! عندك اهل عندك اخوان عيال عمك قرايبك كلمن يستخدم الشارع! يعني الخطر مب بس عليك انت ولا علي انا هالشي يضرهم مثل ما يضرنا!

شوف علمياً تم اثبات هالشي: اي حدث ممكن يؤدي للوفاة لا سمح الله .. اي حادث يعني لو صغير او كبير!

حزام الامان: يحميك بنسبة 60% بس يعني حتى مع حزام الامان ممكن يصاب المتضرر ويموت!

واحنا للاسف لا حزام ولا ركاده .. اشوف هالحل مثالي!

كل سنه تقريباً 100 شاب قطري يتوفى .. اضرب 100 في 10 سنين؟ 1000 شاب

ما تظن انها وايد؟ والوقفة لازم تكون صارمة! ان ما جات من الاهل تجي من المرور!

كبير المتداولين
23-01-2012, 10:02 AM
اخي الكريم الجهاز يبي له فوق ٢ مليون موظف لمتابعه سيارات البلد صعبه ياخوك

vxr 5.7
23-01-2012, 10:25 AM
آنآ مآيقهرني آلآ ششيـن بس !

الى يسوق سيآرتة وعلي الشـآرع الايسرالسريع يعني ويمشى لـ 50 ولآ 40 يآخي روووووح يمين

والشى الثاني الى يجيك من ورآء ويحححرقك تكبيسسس لين مآيطلع عروقكك من القهرر :)