المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل في فرق؟؟

المناعي-112
25-01-2012, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يا جماعة الخير انا مشارك فالمنتدى علشان هالسؤال وارجوا من اللي عندهم خبره يجاوبوني،،
اذا تخرج حد من جامعة قطر بتخصص هندسي هل يفرق راتبه ووظيفته عن واحد متخرج من امريكا بنفس التخصص؟؟ (لنفرض ان الاثنين عندهم سبونسر او بعثه) انا اتكلم بعد التخرج

ويعطيكم الف العافيه

المسك1969
25-01-2012, 11:06 PM
المفروض ألا يكون هناك فرق... بس احنا في شغلنا كل من عنده درجة عليا من دوله أوربية أو امريكا بالذات يرقى ولا يرقى من هو مبتعث لدولة عربية للحصول على نفس الدرجه ويظل يعاني حتى يترقى

ربي ييسر لك أمرك إن شاء الله... بس اعتقد الاثنين سنير ونفس الدرجة ويمكن يكون خريج جامعة قطر أفضل من خريج أمريكا اللي والله أعلم بعضهم يروحون لعب مب دراسة

بالتوفيق إن شاء الله

رآعي موآجيب
25-01-2012, 11:10 PM
حياك الله يالمناعي

الصراحه مادري بالضبط

لكن قبل فتره حضرت نقاش على نفس سؤالك وكان زبدة الكلام إن اذا نفس التخصص بالضبط ونفس الدرجه الجامعيه فالمفروض ما يكون فيه فرق في الراتب والدرجه الوظيفيه

هذا والله اعلم

Al-Kuwari
25-01-2012, 11:59 PM
اخوي بالنسبه للي اعرفه الراتب والوظيفه لاتختلف دام ان التخصص واحد (الاثنين مخلصين هندسه كهربائية مثلاً)

في بعض الشركات يكون فيها اختلاف فالراتب فقط ولكن اختلاف الراتب لا يحسب على بلد التخرج وانما المعدل التراكمي

كمثال مبسط

من كان معدله التراكمي اكثر من 3.5 يستلم راتب أساسي اكثر بقليل من ممن كان معدله التراكمي تحت الـ 3.0

غير هذا المفروض ان مافي اي فرق حسب علمي

بالتوفيق :)

qataria
26-01-2012, 12:17 AM
ما في فرق اذا مشتغلين في نفس الوقت و المكان و نفس الشهادة ياخذون نفس الراتب. الا اذا عاطينه علاوات ثانية مالها خص بالشهاده.

Bozizoo
26-01-2012, 01:27 AM
لا يحدد على حسب الجامعه من اي بلد

تحداني
26-01-2012, 12:04 PM
اخوي بالنسبه للي اعرفه الراتب والوظيفه لاتختلف دام ان التخصص واحد (الاثنين مخلصين هندسه كهربائية مثلاً)

في بعض الشركات يكون فيها اختلاف فالراتب فقط ولكن اختلاف الراتب لا يحسب على بلد التخرج وانما المعدل التراكمي

كمثال مبسط

من كان معدله التراكمي اكثر من 3.5 يستلم راتب أساسي اكثر بقليل من ممن كان معدله التراكمي تحت الـ 3.0

غير هذا المفروض ان مافي اي فرق حسب علمي

بالتوفيق :)

هذا الكلام صحيح 100% ما في فرق
والفرق بسيط جدا في حاله المعدل التراكمي كان " 3 " وما فوق يعني امتياز
وهالشي حاصل مع واحد من اخواني يعطونه مكافأه على تفوقه
وفرق بسيط في الاساسسي بعد ما يستقر وينهي دراسته

اتكلم انا عن القطاعات البتروليه الخاصه

جملك الله برضاه

المناعي-112
26-01-2012, 07:25 PM
يعطيكم الف عافيه وجزاكم الله الف خير