المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل مهنتك أثرت على شخصيتك؟

khaldoon
27-01-2012, 05:08 AM
هل مهنتك أثرت على شخصيتك؟....

لاحظت لما اتكلم مع صديق لي بيشتغل دكتور أسنان انه بينظر لأسناني طول فترة جلوسه معاي بس من غير ما يحسسني بهالشي ... لما تعرفت على دكتور للامراض الجلدية بمناسبة عائلية صار ينظر لوجهي و رقبتي و بعدين ما قدر يمنع نفسه و يسألني عن قطب صغيرة بجبهتي فأضطريت اني اقوله انها نتيجة سقوط من فوق الخزانة على حافة السرير و انا عمري ست سنوات لما كنت بحاول اقلد افلام الكرتون و اطير (بتكلم جد).

اما الشخص اللي مش مستعد يتعرف عليك ولا يضيع وقته معك لما يشوف صحتك كويسه و عال العال فهو الدكتور بشكل عام الا دكتور الاسنان و التجميل و الجلد و الحانوتي

واضح انه المهنة بتفرض طبيعتها علينا دائما ...اللي بشتغل بالملابس من تصميم و خياطة و بيع بيصير يتطلع على لبسك و اناقتك و حذاءك و انتوا بكرامة و مدى تلاءم الالوان مع بعض ...

الحلاق ما بتفارق عيونه اي قفا او قصة شعر او لحية محددة....في محله بنظر لقفا و شعرالزباين و بالشارع ما بتطلع الا على كل قفا بمر امامه ....فالدنيا عنده قفا و الحياة قفا و كل البنى ادم على بعضه بالنسبة للحلاق قفا

استغليت فرصة انه الجو حلو جدا في هذه الفترة و رحت على حديقة الحيوانات علشان الاولاد الصغار يتعرفوا على انواع الحيوانات المختلفة و يقارنوا بين اللي بدرسوه بالكتب و الحقيقة المرة ....لاحظت بالصدفة انه الحارس الموجود عند قفص القرود دمه خفيف و حركاته بتضحك مع الاطفال فلقيت اولادي لا شعوريا تركوا القرود و صاروا يرموا للحارس الفول السوداني و قطع الموز
لما رحنا عند الفيل كان الحارس واقف بمنتهى الوقار و الهيبة و الشموخ و الكبرياء و القرف و هو بيعطي الاطفال الخس علشان يطعموا الفيل

رحت من كم يوم لاول مره على لاجوون بلازا اخذت فيه لفه سريعة انا و صاحبي....هو كان يتطلع على الستات و انا كنت اتطلع على مستوى جودة العمل بالتشطيبات و لقيتها للاسف مستواها ما احد بيقبله في بيته و شعرت بالاسف على المبالغ اللي انحطت على التشطيبات و بالنهاية يحصل المالك على هذا المستوى من الشغل ...اتمنى انه البرج المتعرج ما يكون بنفس المستوى اللي شفته ...رخام ارضيات و حوائط مكسر بكل مكان و رخام الوانه مختلفه عن بعض مركب مثل الترقيع على اساس انه مش مبين للناس و ثقوب بالرخام تم تصليحها بطريقة بدائية ...الوان الفواصل (الجراوت) بين البلاطات مختلفه و بعضها بدون (جراوت) و ارضيات الفسيفساء مموجه و بعض البلاطات ملزقة بلاصق شفاف ....الفيلم الموجود على الزجاج الخارجي مقبوع في بعض الالواح....الانترلوك على المدخل مطبش لانه ما تم حمايته خلال تنفيذ الاعمال الانشائية اما الانترلوك اللي تم قصه علشان يتركب حول اعمدة الكهرباء او عند الحوائط فحدث ولا حرج...الحيطه اليمين للمدخل مكسية برخام لونه مختلف تماما عن لون الحيطه اليسار لنفس المدخل ....عيوب في الحمامات اجلكم الله....الارضيات تحت المغاسل بعضها لونه فاتح و بعضها لونه غامق بدون اي ترتيب و بشكل عشوائي ....في عيوب ثانية شفتها بالحمام بس ما راح احكيها ...الواح الالمنيوم الخارجي و كمان الزجاج مش منتظم عند المدخل ...اسف نسيت الموضوع الاساسي...

اسف على الاطالة...( يا رب ما الاقي حد من الاعضاء يترك الموضوع و يقولي ليش ما اختصرت:omen2:...
والله كان نفسي اطرح امثله اكثر بس خايف منكم :secret:)

انت اخي الكريم...اختي الكريمة...هل تتفق معي انه مهنتك اثرت على شخصيتك و لو نعم فكيف اثرت عليك و ايش انت بتشتغل (مش سر ولا عيب انك تقول بس اخفي المكان)...اللي ما بيشتغل فيكم برضه بيقدر يدلي بدلوه (حلوة بدلوه) من خلال اللي بشوفه من حوله

يا رب بس لا تحرموني من اراؤكم و معتقداتكم:omen2::omen2::omen2:

الجوهره 2012
27-01-2012, 06:22 AM
هلا اخوي

تسلم عالمقدمة الطيبه والموضوع الرائع ^_^

انا شخصيا ما اشتغل لكن اول ماشتغل بقولك لكن اتوقع ان تاثر على الشخص اللي يمارسها

لاهنت خيو

كازانوفا
27-01-2012, 07:48 AM
هلا بمهندسناااا الكبير خلدووون
بالفعل المهنه لها تاثير كبيرر بالنفس وبالعقل بالنسبه لي انا احب الاهتمام بالبشره وماخده كورسات في اكاديميه بريطانيه وسبحان الله ما اجلس مع حدا شو ما يكون الا اقعد لا شعوريا اطلع بالبشره اشوف ايش عيوبها وايش ممكن اقترح عليه يستعمل عشان تصير للاحسن واكتر بحثي بالمنتديات على قسم البشرة والعنايه فيهااا
فمثل ما تكرمت الوظفيه بالفعل بتاثر على صاحبها بس الا بالعفل هو اشتغل بهذه الوظيفه لانه هو يحبها مش انفرضت عليه لان سبحان الله في فرق من الناس اللى اشتغلت بوظفيه هي بتحبها وبتتمنها من صغرها وفرق بين اللى لقى وظيفه يترزق منها وخلاااص

بس ملاحظه بسيطه بما انك شفت اخطاااااااااااااء كتيره بالمبنى اللى دخلتو ليش ما تحكي مع المسؤولين مش هاي امانه وممكن تسأل عليها يوم القيامه ؟؟؟

لانه بالفعل المكان اللى ذكرته جدا غااااااااااااالي

مشكورين على الموضوع الحلو

المسك1969
27-01-2012, 08:33 AM
قد تؤثر المهنة على جزء من الشخصية وليس في تطبيق المهنة على الناس فقط بل قد تجعلك المهنة تتعلم أخلاقيات جديدة أما ايجابية أو سلبية

وكل انسان في مهنته قد يطبق ما يفعله على مايراه وأنا جدا أتفق مع هذا الرأي وسبحان الله يكون أول شيء تلحظه في انسان أو مكان هو ما تقوم أنت به من عمل.... واعتقد هذا أمر فطري يحدث بدون قصد

موضوع رائع فجزاكم الله خيرا

سهم عتيج
27-01-2012, 10:24 AM
اذا الواحد تعمق كثيرا في مهنته فراح تؤثر على شخصيته

اما اذا عمل توازن في حياته فما راح تؤثر كثيرا على شخصيته

رأي شخصي

يعطيك العافية اخونا خلدون
*

جمال اليافعي
27-01-2012, 11:30 AM
انا حاليا 10 سنوات بالألكترونيات والحاسب الألي ..

الي تغير في شخصيتي اني صرت دقيق جدا , اقدر أعرف شخصية الي امامي من كل حركة و أسلوب تحدث , الحمدالله ماتغير فيني شي انه يغير من طبيعتي وتصرفاتي, أقدر أندمج مع اي فئه عمرية كانوا شباب صغار الى شياب بكل سهولة .

احلى دنيا
27-01-2012, 12:05 PM
السلام عليكم

تعلمت أن من السهولة جدا أن تهدم إنسان و تمسحة من المستقبل المشرق الذي يحلم به و والديه

و سهل جدا أن تبني إنسان و تضعه في مكانه يستحقها يتمناها و يحلم بها هو و والديه

تعلمت معنى ( الكلمة الطيبة صدقة )

من خلال عملي تعلمت أن علي التعامل مع كل إنسان كحالة منفردة

تعلمت أن أدعم أقوالي بأفعال .. و إلا خسرت قدري في عيون الاخرين

من خلال عملي تعلمت أن القيادة علم و فن ... و أكاد أجزم أنه علم قبل الفن .. و ما فنون القيادة سوي الخيط الخفي الذي يربط تلك العلوم لتصبح عملا فنيا قابلا للتحقق

عملي جعلني لله أقرب .. إن جددت النية لإرضائه

فواز1976
27-01-2012, 01:27 PM
اكيــــــــد

طبعاً تبقى شخصيتك الاساسيه هي الغالبه على طريقه تفكيرك ونظرتك للامور, لكن مجال عملك ايضاً يؤثر عليك وعلى نظرتك للامور.

في ناس موقف في حياتهم ولا كتاب قرأوه تلقاهم تاثروا او تغيروا بعده

فواز1976
27-01-2012, 01:29 PM
السلام عليكم

تعلمت أن من السهولة جدا أن تهدم إنسان و تمسحة من المستقبل المشرق الذي يحلم به و والديه

استوقفني تعليقك هذا ...... ممكن توضح كيف ؟ وهل من الممكن ان تكون الامور بهذا الشكل بان يتقرر مستقبل شخص بيد شخص آخر لانه فقط مدير او مسئول في شركه؟؟؟

صلاح محمود
27-01-2012, 01:31 PM
نعم مجال العمل له تأثير قوى على شخصية الانسان نظرا لما يمثله العمل من جزء كبير من وقت الانسان ولكن الاهم تأثر الانسان بأخلاق وتعليم دينه الذى يأمره بكل خير

intesar
27-01-2012, 01:39 PM
أنا مهنتي بالطعام.. لذا إذا رحت مطعم ولا أي مكان له علاقة بالطعام عين الانتقاد تصيبني.. ولما أقول لبعضهم إني خبيرة بأمور الطعام لأن هذي شغلتي.. يزعلون:eek5:.. وإذا حبيت أغيضهم.. بالطبع هذي لعبتي المحببة.. أقول لهم أنا أحسن وحدة تطبخ.. ومحد قدي بالطباخ.. شريرة ..
على العموم بالفعل العمل اللي تمتهنه يأثر جدا على الشخص..
بس أنا حبيت اللاجونا مول.. لأن مالي خبرة بالتشطيبات زي حضراتكم..

ودمتم بحفظ الرحمن..

Bozizoo
27-01-2012, 01:59 PM
اكيد طبعا اثرت علي بكثير من الامور
انا كمهندس مدني دائما نظري و ملاحاظاتي
على من حولي من عمار و طرق
و احلل هل ممكن يكون يعمل بطريقه افضل و بطريقه ارخص
و لماذا هذا العمود او ذاك الجسر
وكيف ممكن تنظم سير العمل في المشورع خاصه اذا كان سير العمل في المشروع بطئ
و امووور كثيره اخرى كلها في صميم الوظيفه
تحياتي للجميع

بوحارب
27-01-2012, 02:01 PM
مهنتي مافيها ولو 1% احتكاك مع الجمهور واتوقع هالشي سبب ان مهنتي لم تؤثر على شخصيتي ابدا !!

qataria
27-01-2012, 02:54 PM
اكيد لان المهنة عبارة عن تعلم وممارسة و في الاخير خبرة تخليك تتعامل مع الاشخاص والاشياء اعتمادا على هالخبرة.

خليفـة
27-01-2012, 02:58 PM
مهنتي لم تؤثر على شخصيتي أبداً

خليفــة

فيزيائية
27-01-2012, 04:05 PM
اعرف وحدة كانت مديرة ...
وبعد أن تقاعدت تعامل الآخرين انها كذلك حتى اقرب الناس لها

اعتقد انها تؤثر على الشخصية لو قلنا عكس ذلك .
لأننا لا نلاحظ كل سلوكياتنا ...

حسن
27-01-2012, 07:21 PM
بالنسبه لي نعم اثرت علي حيث ان تاسيسي كان عسكري فتعلمت الجديه في العمل الاتزام في المواعيد احترام الوقت الانجاز في العمل الاعتماد على النفس في جميع مراحل الحياه
اما عملي الاخر تعلمت منه كيف توضع لنفسك ميزانيه راتبك وتمشي عليها وان لاتكون مديون لحد سواء بنك او اشخاص يعني بالعربي مد رجيلك على قد الحافك
بس هذا راجع لكل شخص ومدى تعلمه ورسم منهج لحياته
اما البعض يمشي على علم في المتبلم يصبح ناسي

احلى دنيا
27-01-2012, 07:29 PM
استوقفني تعليقك هذا ...... ممكن توضح كيف ؟ وهل من الممكن ان تكون الامور بهذا الشكل بان يتقرر مستقبل شخص بيد شخص آخر لانه فقط مدير او مسئول في شركه؟؟؟

السلام عليكم

التأثير ليس بالقرار ... و لكن بالتعليق على العمل .. بطريقة المخاطبة و التوجيه ... كيف أشجعه أو أحطمه ...

كل هذا بالكلام ....

ليسهل فهمي .. ( أنا معلمة )

الفكر الحر
27-01-2012, 08:13 PM
بالتأكيد تخصص الإنسان يؤثر في شخصيته وإن اختلف حجم التأثير من شخص لآخر ! وفي رأيي أن من يتأثر بتخصصه هو من استفاد من علمه ( عملا لا قولا ) والعكس صحيح !

sweet qatar
27-01-2012, 10:10 PM
موضوعك حلو اخوي..

اكيد طبيعة الشغل لها تأثير.. على الشخصية والسلوك.. واعتقد انك تقصد السلوك..

مثلا.. انا قبل لا اشتغل عمري ما اهتميت في اي فاتورة.. ولا اقرا كشف البنك..

لكن تغيرت بعد شغلي.. وصرت اشوف كل شي في الفاتورة واراجع كشف البنك ..

غير جذي .. انا اعشق الفن بأنواعه.. واحب امور الديكور والأزياء وكل شي حلو..

احب العمارة والديكور بالذات .. واركز وايد في التفاصيل..

حسيت بالالم من وصفك .. للحين ما رحت اللاجونا بس شفت اهمال التشطيبات في اغلب الابراج..

ما يدرون ان الحب يكمن في التفاصيل.. :shy: والفخامة اساسها الامور البسيطة..

شي مخجل انها تكون بهالمستوى..

naklan
27-01-2012, 10:17 PM
ههههههه اضحك الله سنك اخوي خلدون :nice:
ضحكتني على العامل الي عند القرود والثاني الي عند الفيل
نعم المهنة توثر وبنسبة كبيرة في شخصية صاحبها يقولك فيه
شايب تاجر عقارات من كثر ما يطالع فوق عيونه شايرة على فوق :tease:
كله يطالع المباني ويقول في نفسة ياليت هالبيت لي بالسعر الفلاني
والقصاب كله يطالع بزوجته ويقول ليش مش مختومه :eek5: كل
واحد تلفت انتباهه مهنته او احتى السيارات الي مثل سيارته
او اي شي يتعلق بحياته يصبح مهم تحياتي يالغالي
موضوع في غاية الروعة
:)

hasss1969
28-01-2012, 12:53 AM
موضوعك جميل جدا كعادتك اخ خلدون...
واسمح لي ان اضيف ان مهنة الشخص لاتغير شخصيته او طبعه لكنها ممكن تضيف لها,,,سواء بالسلب او الايجاب...\
بالنسبة لي انا كطبيب مهنتي اضافت لي سعة الصدر واحتواء المريض مها كانت جنسيته او معتقده..واضافت لي ايضا حسن اختيار الكلمات التي تطمئن الطرف الاخر فرب كلمة تخرج في غير موضعها وهي مجرد كلمة يفهمها المريض بالخطأ وتزيد من سوء حالته خصوصا الاشخاص الذين لديهم قابلية لذلك او بمعنى اخر الشخصية المتشائمة..

مضارب جديد
28-01-2012, 01:40 AM
بالنسبه لي نعم اثرت علي حيث ان تاسيسي كان عسكري فتعلمت الجديه في العمل الاتزام في المواعيد احترام الوقت الانجاز في العمل الاعتماد على النفس في جميع مراحل الحياه
اما عملي الاخر تعلمت منه كيف توضع لنفسك ميزانيه راتبك وتمشي عليها وان لاتكون مديون لحد سواء بنك او اشخاص يعني بالعربي مد رجيلك على قد الحافك

ما اجمل هذة الكلمة

%FTM%
28-01-2012, 02:09 AM
أكيد المهنة تأثر في شخصية الانسان
في محيطي في الكثير من المدرسات...ودائما يحاولون يشرحون الامور بتفصيل ويرتاحون اكثر لو عادوا الموضوع اكثر من باب التاكيد*

تغلبية
28-01-2012, 02:36 AM
أول مهنة لي اثرت علي بشكل كبير على طريقة تفكيري وأجواء العمل اللي أحب أكون فيها
أما أكون سعيدة وأستمتع بشغلي وإلا فلا .. ماعندي نص نص ..
ولان لها علاقة بالتصنيف .. فأصبح كل شي في تفكيري له تصنيف .. كل شي .. ولابد ان امشي بخريطة ذهنية في عقلي .. والا أضيع في الطوشة!

المهنة الثانية تعلمت فيها المواربة ... لابد أن أكون مواربة ونعتمد على التلميح والحديث المختصر .. فإلى الآن لا يفهم حديثي بشكل صحيح اما لسوء تعبير واستمرار المواربة بشكل غير مقصود!!

رآعي موآجيب
28-01-2012, 02:54 AM
هذا شي طبيعي طال عمرك

إذا قضى الأنسان مابين 7 إلى 9 ساعات يومياً في مجال عمله وخصوصاً إذا كان عمله من النوع الأختصاصي مثل الدكاتره والمهندسين والمصممين والحرفيين ..الخ فهذا شيئ طبيعي

بعكس اللي وظيفته أداريه او مكتبيه عاديه مثل تخليص معاملات او ماشابه

لكن بعض الأشخاص يكون شديد الملاحظه وهو ممكن ما يشتغل اصلا

الله يعطيك العافيه ياخلدون :nice:

بصمة قطرية
28-01-2012, 02:58 AM
السلام عليكم
صبــاح الخير أخوي خلدون ..:shy:
شكــراً على الكــلام اللي يتعــلق بمدحنا لطول الموضوع ..:nice:
خخخخخخخخخ
والله ضحكت و أنا أقرا كلامك ..
قلت حرام تعقد أخوي خــلدون ..:shy:

أولاً : موضــوعك جميل ومميز ..
ثانيــاً : أنا مش موظفــة ( ربة بيت ) ..
قـرأت كل الردود و لاحظت أن الأغلبية اتفقوا على أن المهنة تؤثر على شخصية صاحبها ..

درست مجـال علم النفس ..
و كان في من ضمن المفاهيم اللي درسناها ..
أن الإنســان يكتسب صفــات ( مكتسبة ) مش وراثية ..
و هي اللي من الممكن يكتسبها في مجــال عمله ..
يعني مجــال العمل و المهنة تؤثر على شخصية ..
بحيث إنه هالمجال يكـون المسيطر على تفكيره ..
مثل مثال طبيب الأسنان اللي ذكرته ..
كون الفرد مهتم بهالشي طبيعي يلفت انتباهه ..

انا ما اشتغل لكني أهتم كثير بالأزيـاء والتصميم و المكيـاج ..
أول ما أشــوف وحدة أدقق في طريقــة مكياجها و خــلال دقايق
أطــلع بتقرير عنها ..
هل هي تعرف للمكياج و تعرف اللي يناسبها تحب الهادي و و و و .. ألخ ..
كل إنســان يلفت نظره الشي اللي يهتم فيه ..

MAZEN37
28-01-2012, 08:27 AM
المهنه اكيد تؤثر
والمحيط عموما من بداية طفولتك توثر وحتى المدارس والبلد الي درست فيه جامعه وحتى عدد اخوانك
لكن الفطين من ياخذ المفيد من حياته ومن محيطه المؤثر فيه ويترك الغير مفيد
انا اختلف مع من يقول انه لا يتاثر
فهذا اعتراف انه ما يفكر وما يستفيد
تحياتي للجميع

للصبر اخر
28-01-2012, 11:57 AM
اولا مشكور اخوي على الموضوع
وثانيا مجال عملي اثر علي وعلى اللي حوالي بعد

solyamalenki
28-01-2012, 12:02 PM
اعتقد انها نعم وبقوة تؤثر اما سلبا او ايجابا

khaldoon
28-01-2012, 12:12 PM
هلا اخوي

تسلم عالمقدمة الطيبه والموضوع الرائع ^_^

انا شخصيا ما اشتغل لكن اول ماشتغل بقولك لكن اتوقع ان تاثر على الشخص اللي يمارسها

لاهنت خيو

الشكر لي اختي الفاضله على كونك اول من شرفني بالمرور و الرد على الموضوع

صحيح انت ما بتشتغلي مثل ما تفضلتي فوق بس اكيد عندك وجهة نظر من اللي بتشوفيه حوليكي فما تحرمينا من وجهة نظرك

تحياتي :nice:

khaldoon
28-01-2012, 12:25 PM
هلا بمهندسناااا الكبير خلدووون
بالفعل المهنه لها تاثير كبيرر بالنفس وبالعقل بالنسبه لي انا احب الاهتمام بالبشره وماخده كورسات في اكاديميه بريطانيه وسبحان الله ما اجلس مع حدا شو ما يكون الا اقعد لا شعوريا اطلع بالبشره اشوف ايش عيوبها وايش ممكن اقترح عليه يستعمل عشان تصير للاحسن واكتر بحثي بالمنتديات على قسم البشرة والعنايه فيهااا
فمثل ما تكرمت الوظفيه بالفعل بتاثر على صاحبها بس الا بالعفل هو اشتغل بهذه الوظيفه لانه هو يحبها مش انفرضت عليه لان سبحان الله في فرق من الناس اللى اشتغلت بوظفيه هي بتحبها وبتتمنها من صغرها وفرق بين اللى لقى وظيفه يترزق منها وخلاااص

بس ملاحظه بسيطه بما انك شفت اخطاااااااااااااء كتيره بالمبنى اللى دخلتو ليش ما تحكي مع المسؤولين مش هاي امانه وممكن تسأل عليها يوم القيامه ؟؟؟

لانه بالفعل المكان اللى ذكرته جدا غااااااااااااالي

مشكورين على الموضوع الحلو

بارك الله فيكي يا كازانوفا و انا لا مهندس كبير ولا شي هذا بس من لطفك و طيب ذوقك

و اشكرك كل الشكر على ما تفضلتي فيه من رد فوق و ملاحظات اثريتي فيها الموضوع بخصوص اهمية حب الشخص للوظيفة اللي بعمل فيها

بخصوص ملاحظاتي اللي شفتها و انه امانه بعنقي

في مسألتين لازم تنتهبي لهم اختي الفاضلة كازانوفا:

ثانيا: ما في احد بالمجمع بيشتغل فيه غير السيكوريتي و انت عارفة كيف وضع السيكوريتي في المجمعات عندنا ...يعني ...ولا بلا استغيب

و اولا: تعتقدي يعني انه ما احد بيعرف شو وضع الشغل بالمجمع ولا احد شايف و لا بيعرف غير العبد الفقير الى الله اللى هو انا و اول ما اروح الاقي حد مسؤول و اقوله انه الشغل عندكم تعبان و المستوى ضعيف راح يهتم و ياخذني بالاحضان و يقولي و حضرتك يا سيد خلدون ايش تقترح نعمل و كيف ممكن نصلح الغلط؟ و الا راح يقولي جزاك الله كل خير ما قصرت و يطلبلي السيكوريتي و يقولي امشي اطلع برع

اختي الفاضلة هالمجمع علشان يتم بناؤوه فيه مالك و فيه ممثل للمالك بيشرف على شغل الاستشاري اللي هو بيشرف على المقاول اللي هو بيشرف على مقاولين الباطن و المقاول عنده عدد كبير جدا من المهندسين و الفورمنيه و المساعدين

فلكي ان تتخيلي كم مهندس بيكون تابع للممثل عن المالك و كم مهندس بشركة الاشراف و كم مهندس بشركة المقاولات و كم مهندس بمقاول من الباطن و طبعا كلهم بيكونوا شركات عالمية (ما عدا مقاولين الباطن)

فكل هؤلاء عميان و انا المفتح فيهم؟!!...بعدين ما زاره عشرات المهندسين قبلي و حكوا اكثر مني...انا يا دوب لفيت فيه 20 دقيقة بس و بالدور الارضي بس......لسه تعتقدي انه المسألة بذمتي الان ؟

انا ذكرت ثانيا قبل اولا لاني ما عرفت مين اهم من الثانية :shy:

khaldoon
28-01-2012, 12:28 PM
قد تؤثر المهنة على جزء من الشخصية وليس في تطبيق المهنة على الناس فقط بل قد تجعلك المهنة تتعلم أخلاقيات جديدة أما ايجابية أو سلبية

وكل انسان في مهنته قد يطبق ما يفعله على مايراه وأنا جدا أتفق مع هذا الرأي وسبحان الله يكون أول شيء تلحظه في انسان أو مكان هو ما تقوم أنت به من عمل.... واعتقد هذا أمر فطري يحدث بدون قصد

موضوع رائع فجزاكم الله خيرا

الاروع هو تواجدك فيه اختي و ملاحظاتك القيمة اللي اثرت الموضوع...مع انك ما ذكرتي ايش بتشتغلي بس مثل ما بدك

كل الشكر و التقدير:nice:

khaldoon
28-01-2012, 12:30 PM
اذا الواحد تعمق كثيرا في مهنته فراح تؤثر على شخصيته

اما اذا عمل توازن في حياته فما راح تؤثر كثيرا على شخصيته

رأي شخصي

يعطيك العافية اخونا خلدون
*

الله يعافيك و يبارك فيك اخونا العزيز جدا سهم عتيج

مش عارف ليش حسيت من ردك انك عسكري او تهتم كثير بالانضباط ...الله اعلم

جزاك الله كل خير على الملاحظه القيمة بالموضوع :nice:

كازانوفا
28-01-2012, 01:02 PM
بارك الله فيكي يا كازانوفا و انا لا مهندس كبير ولا شي هذا بس من لطفك و طيب ذوقك

و اشكرك كل الشكر على ما تفضلتي فيه من رد فوق و ملاحظات اثريتي فيها الموضوع بخصوص اهمية حب الشخص للوظيفة اللي بعمل فيها

بخصوص ملاحظاتي اللي شفتها و انه امانه بعنقي

في مسألتين لازم تنتهبي لهم اختي الفاضلة كازانوفا:

ثانيا: ما في احد بالمجمع بيشتغل فيه غير السيكوريتي و انت عارفة كيف وضع السيكوريتي في المجمعات عندنا ...يعني ...ولا بلا استغيب

و اولا: تعتقدي يعني انه ما احد بيعرف شو وضع الشغل بالمجمع ولا احد شايف و لا بيعرف غير العبد الفقير الى الله اللى هو انا و اول ما اروح الاقي حد مسؤول و اقوله انه الشغل عندكم تعبان و المستوى ضعيف راح يهتم و ياخذني بالاحضان و يقولي و حضرتك يا سيد خلدون ايش تقترح نعمل و كيف ممكن نصلح الغلط؟ و الا راح يقولي جزاك الله كل خير ما قصرت و يطلبلي السيكوريتي و يقولي امشي اطلع برع

اختي الفاضلة هالمجمع علشان يتم بناؤوه فيه مالك و فيه ممثل للمالك بيشرف على شغل الاستشاري اللي هو بيشرف على المقاول اللي هو بيشرف على مقاولين الباطن و المقاول عنده عدد كبير جدا من المهندسين و الفورمنيه و المساعدين

فلكي ان تتخيلي كم مهندس بيكون تابع للممثل عن المالك و كم مهندس بشركة الاشراف و كم مهندس بشركة المقاولات و كم مهندس بمقاول من الباطن و طبعا كلهم بيكونوا شركات عالمية (ما عدا مقاولين الباطن)

فكل هؤلاء عميان و انا المفتح فيهم؟!!...بعدين ما زاره عشرات المهندسين قبلي و حكوا اكثر مني...انا يا دوب لفيت فيه 20 دقيقة بس و بالدور الارضي بس......لسه تعتقدي انه المسألة بذمتي الان ؟

انا ذكرت ثانيا قبل اولا لاني ما عرفت مين اهم من الثانية :shy:

هلا بمهندسنااا خلدون :discuss:
ايوه بالنسبه الى اشوفها امانه لانه يعتبر خطأ وغلط كبير ولازم تصليحه قبل ما ينزل على اللى راح يشتغلو فيه بالقريب العاجل هذا بالنسبه لضميري هيك بحكي واخلى سبيلي امام الله :weeping:
صدقني اذا بدي اعمل حساب للبشر انو ايش بدها تكون درة فعل المدير او صاحب الملك والا السكيورتي اصبح نقعد في بيوتنااا وخلي السماء اتمطر علينااا حسرات وويلات :protest:
هاي نصيحتي لا اتفكر بالبشر قد التفكير بالحساب يوم الحساب
لان شي شفته بعينك وانت تخصصك يساعدك انك اتقدم الصح والنصيحه واللى عاجبه هو حر والا مش عاجبه هاي مشكلته هو يحلهاا بطريقته :waiting::

خلاااااااااااااص تعبت من االكتابه :shy:

بس قبل ما انسى لا تنسى ايش هي جنسيات اللى شغالين هناك بدون ذكرهاا لانهم ما شالله اشهر من النار على جهنم قصدي العلم :nice:

khaldoon
28-01-2012, 03:03 PM
انا حاليا 10 سنوات بالألكترونيات والحاسب الألي ..

الي تغير في شخصيتي اني صرت دقيق جدا , اقدر أعرف شخصية الي امامي من كل حركة و أسلوب تحدث , الحمدالله ماتغير فيني شي انه يغير من طبيعتي وتصرفاتي, أقدر أندمج مع اي فئه عمرية كانوا شباب صغار الى شياب بكل سهولة .

جزاك الله كل خير اخوي على هذا الرج المميز

كل الشكر و التقدير:nice:

khaldoon
28-01-2012, 03:05 PM
السلام عليكم

تعلمت معنى ( الكلمة الطيبة صدقة )

من خلال عملي تعلمت أن علي التعامل مع كل إنسان كحالة منفردة

تعلمت أن أدعم أقوالي بأفعال .. و إلا خسرت قدري في عيون الاخرين

من خلال عملي تعلمت أن القيادة علم و فن ... و أكاد أجزم أنه علم قبل الفن .. و ما فنون القيادة سوي الخيط الخفي الذي يربط تلك العلوم لتصبح عملا فنيا قابلا للتحقق

عملي جعلني لله أقرب .. إن جددت النية لإرضائه

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاكي الله كل خير يا معلمتنا الفاضله و شرفنا مروركي المميز اللي اثرى الموضوع :nice:

khaldoon
28-01-2012, 03:07 PM
اكيــــــــد

طبعاً تبقى شخصيتك الاساسيه هي الغالبه على طريقه تفكيرك ونظرتك للامور, لكن مجال عملك ايضاً يؤثر عليك وعلى نظرتك للامور.

في ناس موقف في حياتهم ولا كتاب قرأوه تلقاهم تاثروا او تغيروا بعده

بارك الله فيك اخوي و اشكرك على ردك الحلو....بس ما قلت لنا انت ايش بتشتغل؟:telephone:

khaldoon
28-01-2012, 03:09 PM

اعتقد اخوي هي كلمة ممكن تغير طريقة تفكيرك بالحاة و تعدل من توجهاتك بشكل افضل

اكيد في مرات تسمع كلمة من شخص لا يعني بها شيئا محددا او تكون كلمة عابرة و انت تتأثر بها و تغير حياتك بسببها للابد....و هذا اللي بسموه الكلمات المأثورة

ام السعف
28-01-2012, 03:12 PM
أكيد مهنتني أثرت علي وايد فهي اكسبتني اشياء وايد وخلتني اتخلى عن اشياء أكثر
يعني ام السعف قبل 57 سنة قبل الزواج والإنجاب غير عن ام السعف اليوم

doha2012
28-01-2012, 06:10 PM
نعم اثرت بي

واثرت جداً فارى الانسان اول مايجلس امامي وكيفية طريقة جلوسه وحديثه وعلو صوته
ومدى اتزانه انفعاليا ً وهيئته العامه

تحداني
28-01-2012, 07:51 PM
عن نفسي مهنتي ما أثرت في شخصيتي ابدا لكن شخصيتي هي إلي أثرت في مهنتي وايد

بمعني ان مريت على 10 اوراق بخط واحد وبلون واحد
ستعرف ان هذه المعامله وهذه الورقه لتحداني الزمن
لها في بعض الاحيان نتائج سلبيه ولها نتائج ايجابيه بالنهايه المهنه تلونت بشخصيتي

تسبب لي مضايقات مع الكبار وتسبب لي تحديات واوقات ودي اغلفها بالغموض لكن بصمه تحداني الزمن ايا كانت تلقاها موجوده

اعتبرها احيانا مشكله
واحيانا اقول الي فيها فيها

جملك الله برضاه

khaldoon
28-01-2012, 09:01 PM
نعم مجال العمل له تأثير قوى على شخصية الانسان نظرا لما يمثله العمل من جزء كبير من وقت الانسان ولكن الاهم تأثر الانسان بأخلاق وتعليم دينه الذى يأمره بكل خير

جزاك الله كل خير اخوي صلاح على المرور و التعليق الحلو....طيب انت ايش تشتغل و كيف اثرت مهنتك عليك؟:telephone:

khaldoon
28-01-2012, 09:05 PM
أنا مهنتي بالطعام.. لذا إذا رحت مطعم ولا أي مكان له علاقة بالطعام عين الانتقاد تصيبني.. ولما أقول لبعضهم إني خبيرة بأمور الطعام لأن هذي شغلتي.. يزعلون:eek5:.. وإذا حبيت أغيضهم.. بالطبع هذي لعبتي المحببة.. أقول لهم أنا أحسن وحدة تطبخ.. ومحد قدي بالطباخ.. شريرة ..
على العموم بالفعل العمل اللي تمتهنه يأثر جدا على الشخص..
بس أنا حبيت اللاجونا مول.. لأن مالي خبرة بالتشطيبات زي حضراتكم..

ودمتم بحفظ الرحمن..

احييكي على هذه المهنة....عن نفسي انا ما افهم بالطعام...يعني ما اعرف اميز ايش اللي ينقص او يزيد في الاكل و يغير الطعم ..اما انه الاكل لذيذ او غير لذيذ و انا مب من النوع اللي يعترض على الاكل و طعمه نهائيا

اعتقد انه الجل اللي بيفهم بالاكل بشكل كبير جدا راح يغلب زوجته معاه و يصير صعب الارضاء بالطبيخ و الله اعلم

بخصوص اللاجون...التشطيبات فخمة و مرتبه بس جودة العمل سيئه جدا جدا جدا...هذا اللي قصدته

khaldoon
28-01-2012, 09:06 PM
اكيد طبعا اثرت علي بكثير من الامور
انا كمهندس مدني دائما نظري و ملاحاظاتي
على من حولي من عمار و طرق
و احلل هل ممكن يكون يعمل بطريقه افضل و بطريقه ارخص
و لماذا هذا العمود او ذاك الجسر
وكيف ممكن تنظم سير العمل في المشورع خاصه اذا كان سير العمل في المشروع بطئ
و امووور كثيره اخرى كلها في صميم الوظيفه
تحياتي للجميع

حياك الله اخوي العزيز Bozizoo

شكلك بتشتغل بالتصميم الانشائي مضبوط؟.....شرفني مرورك و تعليقك المميز جدا

تحياتي :nice:

khaldoon
28-01-2012, 09:10 PM
مهنتي مافيها ولو 1% احتكاك مع الجمهور واتوقع هالشي سبب ان مهنتي لم تؤثر على شخصيتي ابدا !!

:con2::con2::con2::con2:....ايش هالمهنة هذه اللي ما فيها احتكاك مع الجمهور يا بوحارب.....لا تقولي بالارشيف

الرجاء التوضيح :telephone:

حسن
28-01-2012, 09:12 PM
:con2::con2::con2::con2:....ايش هالمهنة هذه اللي ما فيها احتكاك مع الجمهور يا بوحارب.....لا تقولي بالارشيف

الرجاء التوضيح :telephone:

مادري بوحارب شغال راعي غنم في البر يمكن

khaldoon
28-01-2012, 09:12 PM
اكيد لان المهنة عبارة عن تعلم وممارسة و في الاخير خبرة تخليك تتعامل مع الاشخاص والاشياء اعتمادا على هالخبرة.

بارك الله فيج اختي على المرور و التعليق المميز....بس ما قلتي لنا انت ايش تشتغلين و كيف اثرت الوظيفه عليج

khaldoon
28-01-2012, 09:13 PM
مادري بوحارب شغال راعي غنم في البر يمكن

هههههههههههههههههههه:secret:

khaldoon
28-01-2012, 09:14 PM
مهنتي لم تؤثر على شخصيتي أبداً

خليفــة

:eek5::eek5::eek5:

طيب ممكن توضيح اكثر اخوي العزيز خليفة؟

يعني ايش مهنتك و كيف انها ما اثرت عليك لو سمحت

khaldoon
28-01-2012, 09:27 PM
اعرف وحدة كانت مديرة ...
وبعد أن تقاعدت تعامل الآخرين انها كذلك حتى اقرب الناس لها

اعتقد انها تؤثر على الشخصية لو قلنا عكس ذلك .
لأننا لا نلاحظ كل سلوكياتنا ...

الله يجزيكي كل خير اختي على التعليق الحلو

طيب انت ايش تشتغلين و كيف اثرت الوظيفه على سلوكج

khaldoon
28-01-2012, 09:29 PM

حيا الله اخونا العزيز حسن

كلام جميل جدا ...بس ما فهمت ايش هو الشغل الحالي او الثاني؟

khaldoon
28-01-2012, 09:31 PM
السلام عليكم

التأثير ليس بالقرار ... و لكن بالتعليق على العمل .. بطريقة المخاطبة و التوجيه ... كيف أشجعه أو أحطمه ...

كل هذا بالكلام ....

ليسهل فهمي .. ( أنا معلمة )

كل الشكر على التوضيح و التعقيب :nice:

حسن
28-01-2012, 09:35 PM
حيا الله اخونا العزيز حسن

كلام جميل جدا ...بس ما فهمت ايش هو الشغل الحالي او الثاني؟

الماليه

قاطع الشوط
28-01-2012, 10:15 PM
مشكور اخوي خلدون لطرحك هذا الموضوع ,,,,,, بس المهم بان هذا الرجل لازم ان ياثر في مجال عمله ومهنته ولا ان تكون مهنته هي اللي تأثر عليه ,,, لانه في الاخير رجل

ms-qtr
28-01-2012, 11:48 PM
ذكرتني بوحده كل ما اطلع معاها تقعد تدقق في جودة الطاولات والديكور وطريقة التركيب بسبب بيئة عملها

وتبقى الدنيا حلوه
29-01-2012, 08:25 AM
نوعا ما

النصف
29-01-2012, 08:37 AM
أكيد كل مهنه تأثر على شخصية صاحبها وبشكل كبير
لأن الإنسان نصف يومه في العمل طبيعي راح يتأثر به

khaldoon
29-01-2012, 01:37 PM
بالتأكيد تخصص الإنسان يؤثر في شخصيته وإن اختلف حجم التأثير من شخص لآخر ! وفي رأيي أن من يتأثر بتخصصه هو من استفاد من علمه ( عملا لا قولا ) والعكس صحيح !

صحيح ...بس انت ما قلت لنا ايش مهنتك و اشلون تأثرت فيه

شاكر لك مرورك الكريم

khaldoon
29-01-2012, 01:58 PM
موضوعك حلو اخوي..

اكيد طبيعة الشغل لها تأثير.. على الشخصية والسلوك.. واعتقد انك تقصد السلوك..

مثلا.. انا قبل لا اشتغل عمري ما اهتميت في اي فاتورة.. ولا اقرا كشف البنك..

لكن تغيرت بعد شغلي.. وصرت اشوف كل شي في الفاتورة واراجع كشف البنك ..

غير جذي .. انا اعشق الفن بأنواعه.. واحب امور الديكور والأزياء وكل شي حلو..

احب العمارة والديكور بالذات .. واركز وايد في التفاصيل..

حسيت بالالم من وصفك .. للحين ما رحت اللاجونا بس شفت اهمال التشطيبات في اغلب الابراج..

ما يدرون ان الحب يكمن في التفاصيل.. :shy: والفخامة اساسها الامور البسيطة..

شي مخجل انها تكون بهالمستوى..

تشريفي بمرورج و ردج هو الاحلى اختي

كلام جميل بس ايش بتشتغلي بالضبط...شي له علاقة بالمحاسبة مثلا؟

احييج على حسج الفني في العمارة و الديكور ...شيء جميل جدا و رائع منج اختي

بخصوص الوصف اللي ذكرته عن اللاجون بلازا ...انا والله ما توقعت انه يطلع فيه كل هذه العيوب...يعني شوفي مثلا الريتز اللي هو جنبه و مبني قبله بكم سنة...الشغل فيه نظيف جدا جدا و يبيلج تدقيق علشان تطلعي الغلط مب مثل اللاجون اللي تشوفي الغلط بكل وضوح و انت مغمضة عيونج و من غير اي محاولة للتدقيق

khaldoon
29-01-2012, 02:15 PM
ههههههه اضحك الله سنك اخوي خلدون :nice:
ضحكتني على العامل الي عند القرود والثاني الي عند الفيل
نعم المهنة توثر وبنسبة كبيرة في شخصية صاحبها يقولك فيه
شايب تاجر عقارات من كثر ما يطالع فوق عيونه شايرة على فوق :tease:
كله يطالع المباني ويقول في نفسة ياليت هالبيت لي بالسعر الفلاني
والقصاب كله يطالع بزوجته ويقول ليش مش مختومه :eek5: كل
واحد تلفت انتباهه مهنته او احتى السيارات الي مثل سيارته
او اي شي يتعلق بحياته يصبح مهم تحياتي يالغالي
موضوع في غاية الروعة

هههههه عساها دوم الضحكه يا الغالي و الله لا يحرمنا هالاطلاله الحلوه دائما

مرور مميز و رائع كالعادة:victory:

khaldoon
29-01-2012, 02:19 PM
موضوعك جميل جدا كعادتك اخ خلدون...
واسمح لي ان اضيف ان مهنة الشخص لاتغير شخصيته او طبعه لكنها ممكن تضيف لها,,,سواء بالسلب او الايجاب...\
بالنسبة لي انا كطبيب مهنتي اضافت لي سعة الصدر واحتواء المريض مها كانت جنسيته او معتقده..واضافت لي ايضا حسن اختيار الكلمات التي تطمئن الطرف الاخر فرب كلمة تخرج في غير موضعها وهي مجرد كلمة يفهمها المريض بالخطأ وتزيد من سوء حالته خصوصا الاشخاص الذين لديهم قابلية لذلك او بمعنى اخر الشخصية المتشائمة..

الاجمل مرورك يا دكتورنا العزيز ...وين هالغيبه ما بتبين بالمنتدى مثل اول

جزاك الله كل خير على الاضافة القيمة للموضوع اللي اثرته بشكل جميل :victory:

khaldoon
29-01-2012, 02:20 PM
ما اجمل هذة الكلمة

و ما اجمل وجود اسمك بالموضوع

ايش يا اخوي ما ودك تقولنا ايش شغلك و هل تأثرت به و الا لا؟:telephone:

khaldoon
29-01-2012, 02:26 PM
أكيد المهنة تأثر في شخصية الانسان
في محيطي في الكثير من المدرسات...ودائما يحاولون يشرحون الامور بتفصيل ويرتاحون اكثر لو عادوا الموضوع اكثر من باب التاكيد*

بارك الله فيكي و احييكي على مهنة التدريس :victory:

khaldoon
29-01-2012, 04:03 PM
أول مهنة لي اثرت علي بشكل كبير على طريقة تفكيري وأجواء العمل اللي أحب أكون فيها
أما أكون سعيدة وأستمتع بشغلي وإلا فلا .. ماعندي نص نص ..
ولان لها علاقة بالتصنيف .. فأصبح كل شي في تفكيري له تصنيف .. كل شي .. ولابد ان امشي بخريطة ذهنية في عقلي .. والا أضيع في الطوشة!

المهنة الثانية تعلمت فيها المواربة ... لابد أن أكون مواربة ونعتمد على التلميح والحديث المختصر .. فإلى الآن لا يفهم حديثي بشكل صحيح اما لسوء تعبير واستمرار المواربة بشكل غير مقصود!!

بارك الله فيج اختي على هذا الرد الجميل جدا ....طيب ممكن افهم منج بالضبط ايش كانت اول مهنة و ايش هي المهنة الثانية

khaldoon
29-01-2012, 04:06 PM
هذا شي طبيعي طال عمرك

إذا قضى الأنسان مابين 7 إلى 9 ساعات يومياً في مجال عمله وخصوصاً إذا كان عمله من النوع الأختصاصي مثل الدكاتره والمهندسين والمصممين والحرفيين ..الخ فهذا شيئ طبيعي

بعكس اللي وظيفته أداريه او مكتبيه عاديه مثل تخليص معاملات او ما شابه

لكن بعض الأشخاص يكون شديد الملاحظه وهو ممكن ما يشتغل اصلا

الله يعطيك العافيه ياخلدون :nice:

الله يعافيك ويبارك فيك اخوي العزيز رآعي موآجيب

والله يا اخوي حتى اللي يشتغل بأمور مكتبية مثل ما تفضلت كتخليص معاملات بتنعكس على شخصيته لانه بالنهاية يتعامل مع جمهور و بشر بالشغل و بالبيت

طيب ما قلت لنا انت ايش تشتغل :telephone:

khaldoon
29-01-2012, 04:14 PM
السلام عليكم
صبــاح الخير أخوي خلدون ..:shy:
شكــراً على الكــلام اللي يتعــلق بمدحنا لطول الموضوع ..:nice:
خخخخخخخخخ
والله ضحكت و أنا أقرا كلامك ..
قلت حرام تعقد أخوي خــلدون ..:shy:

أولاً : موضــوعك جميل ومميز ..
ثانيــاً : أنا مش موظفــة ( ربة بيت ) ..
قـرأت كل الردود و لاحظت أن الأغلبية اتفقوا على أن المهنة تؤثر على شخصية صاحبها ..

درست مجـال علم النفس ..
و كان في من ضمن المفاهيم اللي درسناها ..
أن الإنســان يكتسب صفــات ( مكتسبة ) مش وراثية ..
و هي اللي من الممكن يكتسبها في مجــال عمله ..
يعني مجــال العمل و المهنة تؤثر على شخصية ..
بحيث إنه هالمجال يكـون المسيطر على تفكيره ..
مثل مثال طبيب الأسنان اللي ذكرته ..
كون الفرد مهتم بهالشي طبيعي يلفت انتباهه ..

انا ما اشتغل لكني أهتم كثير بالأزيـاء والتصميم و المكيـاج ..
أول ما أشــوف وحدة أدقق في طريقــة مكياجها و خــلال دقايق
أطــلع بتقرير عنها ..
هل هي تعرف للمكياج و تعرف اللي يناسبها تحب الهادي و و و و .. ألخ ..
كل إنســان يلفت نظره الشي اللي يهتم فيه ..

انا فعلا تعقدت على الاخر و صرت اخاف من الاعضاء و توجهاتهم ....تعرفي اقولج شي ما قلته لاحد بالموضوع للحين...اصلا هذا الموضوع مب هو الموضوع الاصلي اللي كنت بكتبه و هذا كان مجرد مقدمة للموضوع:eek5::secret:

الموضوع الاصلي اللي يمكن اضيفه بعدين مع اني احس انه بيحترق لاني بظهر كمن يكرر نفسه و بمظهر المفلس هو:

هل مهنتك اثرت على شخصيتك مع شريك العمر؟

لما بديت اكتب الموضوع و انتهيت من المقدمة مثل ما شفتيها حسيت انها طويله فوقفت على طول و شعرت بالحسرة و الاسف اني ما اقدر اكمل كتابة و لغيت الكم فقرة اللي بديتهم بالموضوع الاصلي

وين ايام اول يوم كان الاعضاء اكتب لهم الموضوع اطول من اللي تشوفينه و اقولهم هذا الجزء الاول و لسه فيه 4 اجزاء غيره و لا احد يقولي موضوعك سمج و موضوع طويل و اختصر:secret:

تشرفت جدا بما تفضلتي به اختي من رد مميز كالعادة و شي مب غريب عليج

كل الشكر و التقدير

الحين سؤال...لو كتبت الموضوع الاصلي بأمثلة اخرى تخص المتزوجين فقط و علاقتهم مع بعض ما راح تحسون اني اكرر نفسي من خلال هذا الموضوع :(

اتمنى تتكرموا علي بالاجابة :telephone:

ام ناصر1
29-01-2012, 05:52 PM
آثرت علي مهنتي الادارية كالتالي ...أن اكون اكثر حذرا في تعاملي مع بيئة العمل وبخاصة
إذا كان فيها شللية ....وأن اتنافس مع اقراني بشرف ....دون القيام بعمل من تحت الطاولة
جعلتني اتخلى عن مبدأ سيادة روح الفريق بالعمل ....لأنه الآخرين يقطون عليك شغلهم
وأي شغل يصادفهم ؟! فالي يبي يسوي شغله حياه الله ...والي ما يبي خل شغله طايح

بصمة قطرية
29-01-2012, 07:30 PM

انا فعلا تعقدت على الاخر و صرت اخاف من الاعضاء و توجهاتهم ....تعرفي اقولج شي ما قلته لاحد بالموضوع للحين...اصلا هذا الموضوع مب هو الموضوع الاصلي اللي كنت بكتبه و هذا كان مجرد مقدمة للموضوع:eek5::secret:

الموضوع الاصلي اللي يمكن اضيفه بعدين مع اني احس انه بيحترق لاني بظهر كمن يكرر نفسه و بمظهر المفلس هو:

هل مهنتك اثرت على شخصيتك مع شريك العمر؟

لما بديت اكتب الموضوع و انتهيت من المقدمة مثل ما شفتيها حسيت انها طويله فوقفت على طول و شعرت بالحسرة و الاسف اني ما اقدر اكمل كتابة و لغيت الكم فقرة اللي بديتهم بالموضوع الاصلي

وين ايام اول يوم كان الاعضاء اكتب لهم الموضوع اطول من اللي تشوفينه و اقولهم هذا الجزء الاول و لسه فيه 4 اجزاء غيره و لا احد يقولي موضوعك سمج و موضوع طويل و اختصر:secret:

تشرفت جدا بما تفضلتي به اختي من رد مميز كالعادة و شي مب غريب عليج

كل الشكر و التقدير

الحين سؤال...لو كتبت الموضوع الاصلي بأمثلة اخرى تخص المتزوجين فقط و علاقتهم مع بعض ما راح تحسون اني اكرر نفسي من خلال هذا الموضوع :(

اتمنى تتكرموا علي بالاجابة :telephone:

مســاء الخير أخوي خــلدون ..
يعني إحســاسي في محله ..:secret:
صـارت عنــدك عقدة .. :(

أمممممممم
أخــوي خـــلدون ..
شــرايك تعتبر هالموضــوع الجـزء الأول
و مقدمــة للموضــوع الرئيسي اللي هو ..

هل مهنتــك أثــرت على شخصيتــك مع شــريك العمــر ..!!

و لا تنسى توضــح أن هالموضــوع يعتبــر مقدمــة للموضوع الأساسي
بعد ما سمعت آراء الأعضــاء و كيف أثرت وظيفتهم على شخصيتهم ..
راح تطــرح الموضــوع الأســاسي والتســاؤول الأهم ..

شفت كيف سهـلت عليــك المهمــة ..:shy:

أنتظــر الموضــوع ~:nice:

intesar
30-01-2012, 06:57 AM
أخ خلدون.. حط الموضوع لأنه مغاير جدا عن هذا الموضوع وجديد عن التحيز ضد الزوجة..:victory:

hasss1969
30-01-2012, 11:39 AM
الاجمل مرورك يا دكتورنا العزيز ...وين هالغيبه ما بتبين بالمنتدى مثل اول

جزاك الله كل خير على الاضافة القيمة للموضوع اللي اثرته بشكل جميل :victory:

انا موجود بارك الله فيك...لكن لست دائما اجد الوقت الكافي لتصفح النت ...
وان تصفحته لا اشارك الا في مواضيع هادفة ومبدعة مثل مواضيعك...
تحياتي لك...

khaldoon
30-01-2012, 12:40 PM
المهنه اكيد تؤثر
والمحيط عموما من بداية طفولتك توثر وحتى المدارس والبلد الي درست فيه جامعه وحتى عدد اخوانك
لكن الفطين من ياخذ المفيد من حياته ومن محيطه المؤثر فيه ويترك الغير مفيد
انا اختلف مع من يقول انه لا يتاثر
فهذا اعتراف انه ما يفكر وما يستفيد
تحياتي للجميع

حياك الله اخوي العزيز مازن....بارك الله فيك على الرد الطيب

طيب انت ايش مهنتك و كيف تأثرت؟

khaldoon
30-01-2012, 12:41 PM
اولا مشكور اخوي على الموضوع
وثانيا مجال عملي اثر علي وعلى اللي حوالي بعد

الشكر لكي اختي الفاضله على المرور و الرد

ممكن توضيح اكثر لو تكرمتي :telephone:

khaldoon
30-01-2012, 12:42 PM
اعتقد انها نعم وبقوة تؤثر اما سلبا او ايجابا

جزاك الله كل خير اخوي على الرد

طيب انت ايش بتشتغل و كيف تأثرت ؟؟؟

khaldoon
30-01-2012, 12:45 PM
هلا بمهندسنااا خلدون :discuss:
ايوه بالنسبه الى اشوفها امانه لانه يعتبر خطأ وغلط كبير ولازم تصليحه قبل ما ينزل على اللى راح يشتغلو فيه بالقريب العاجل هذا بالنسبه لضميري هيك بحكي واخلى سبيلي امام الله :weeping:

crazycrazycrazycrazy
هو ما راح يسقط يا كازانوفا و انا بس قلت بالتشطيبات

صدقني اذا بدي اعمل حساب للبشر انو ايش بدها تكون درة فعل المدير او صاحب الملك والا السكيورتي اصبح نقعد في بيوتنااا وخلي السماء اتمطر علينااا حسرات وويلات :protest:
هاي نصيحتي لا اتفكر بالبشر قد التفكير بالحساب يوم الحساب
لان شي شفته بعينك وانت تخصصك يساعدك انك اتقدم الصح والنصيحه واللى عاجبه هو حر والا مش عاجبه هاي مشكلته هو يحلهاا بطريقته :waiting::

خلاااااااااااااص تعبت من االكتابه :shy:

طيب خلاص ...طالما كل ما ذكرت فوق ما اقنعك ...شوفيلي رقم المسؤول و الا المالك و خليني اكلمه...تعرفي لو انت شاب كان ما قبلت اروح الا لما تيجي معاي و تشوفي اللي بيصير بنفسك

الحمد لله انك تعبتي من الكتابة ...من حسن حظي

بس قبل ما انسى لا تنسى ايش هي جنسيات اللى شغالين هناك بدون ذكرهاا لانهم ما شالله اشهر من النار على جهنم قصدي العلم :nice:

والله ما بعرف مين اشتغل ولا مين هم و لا جنسياتهم...ممكن توضحي اكثر :telephone:

khaldoon
30-01-2012, 01:03 PM
أكيد مهنتني أثرت علي وايد فهي اكسبتني اشياء وايد وخلتني اتخلى عن اشياء أكثر
يعني ام السعف قبل 57 سنة قبل الزواج والإنجاب غير عن ام السعف اليوم

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

ما شاء الله تبارك الله

صحيح ...ليش لا ...قبل 57 سنة يعني نقول انت تخرجتي من جامعة قطر اللي ما كانت موجوده بذلك الزمان و قبل الاستقلال و انت عندج 22 سنة مثلا و اشتغلتي 57 سنه بيصير عمرج يا جدتي الفاضله 79 سنة و من سنة تاركه الشغل لعدم التفرغ صرتي 80
و ما ننسى انج قولتي من قبل انه عمرج 80 مع انه سوينالج خصم بمشاركة ثانية و قلتي 69 ....يعني ما شاء الله عنج كلام متطابق ما عليه خلاف و يتماشى مع ما سبق (دا انت حويطه يا افندم)

بس انتبهي ستي ما تظلمي نفسج...انت قولتي 57 سنة قبل الزواج و الحين بيظنون الاعضاء انج تزوجتي بعد ال 57 سنة و بتكبري عمرج و بتظلمي نفسج و انت لسه صغيرونه و شباب

طيب انا حفيدج و ما اعرف انت ايش كنت تشتغلين و هل مازلتي فعلا تشتغلين و الا لا فكيف الاعضاء؟.....ارجو التوضيح ستي

الله يحفظج يا ستي و يخليلج خوسيه و اخوانه و تظلك بينا شمعة المنتدى و اكبر عضو فيه يا رب و لا يحرمنا اطلالتج :omen2::omen2::omen2:

اتعبني غروري
30-01-2012, 01:07 PM
موضوع حلو....بالنسبه لي الراحه اثرت علي جدا بس الحمد لله إيجابا..من منطلق المعرفه والخبره.... بس صحيا اثرت سلبا ....

khaldoon
30-01-2012, 11:54 PM
نعم اثرت بي

واثرت جداً فارى الانسان اول مايجلس امامي وكيفية طريقة جلوسه وحديثه وعلو صوته
ومدى اتزانه انفعاليا ً وهيئته العامه

اختي بتشتغلي طبيبة امراض نفسية؟

الرجاء التكرم بالتوضيح و كل الشكر على المرور الحلو جدا

khaldoon
30-01-2012, 11:56 PM
عن نفسي مهنتي ما أثرت في شخصيتي ابدا لكن شخصيتي هي إلي أثرت في مهنتي وايد

بمعني ان مريت على 10 اوراق بخط واحد وبلون واحد
ستعرف ان هذه المعامله وهذه الورقه لتحداني الزمن
لها في بعض الاحيان نتائج سلبيه ولها نتائج ايجابيه بالنهايه المهنه تلونت بشخصيتي

تسبب لي مضايقات مع الكبار وتسبب لي تحديات واوقات ودي اغلفها بالغموض لكن بصمه تحداني الزمن ايا كانت تلقاها موجوده

اعتبرها احيانا مشكله
واحيانا اقول الي فيها فيها

جملك الله برضاه

كلام كبير جدا يا اخت تحداني

ممكن توضيح اكثر و ايش هي هالمهنة هذه؟

تعجبني ثقتج بنفسج الصراحه من خلال هذا الرد المميز جدا جدا

khaldoon
30-01-2012, 11:57 PM
الماليه

بارك الله فيك على التوضيح اخوي العزيز حسن :nice:

khaldoon
30-01-2012, 11:59 PM
مشكور اخوي خلدون لطرحك هذا الموضوع ,,,,,, بس المهم بان هذا الرجل لازم ان ياثر في مجال عمله ومهنته ولا ان تكون مهنته هي اللي تأثر عليه ,,, لانه في الاخير رجل

كلام جميل جدا جدا....يعني لو كان الموظف امرأة معلش انها تتأثر بالشغل بس الرجل غير مسموح له التأثر؟

الرجاء التكرم بالتوضيح اكثر لو سمحت و تقولنا انت ايش تشتغل و هل تأثرت شخصيتك بشغلك و الا ما تأثرت

تحداني
31-01-2012, 09:20 AM
كلام كبير جدا يا اخت تحداني

ممكن توضيح اكثر و ايش هي هالمهنة هذه؟

تعجبني ثقتج بنفسج الصراحه من خلال هذا الرد المميز جدا جدا

الله يرضى عليك
بدون ممكن .. تحت امرك

مهنتي انسانيه .. رسالتها التعليم .. بدايتها اعطاء امل في نفوس المقبلين على الحياه
وأوسطها البحث عن البدائل في حاله تعرض الآخر للعراقيل .. ونهايتها تحدي استطاع الشخص من خلال ان يكسر كل تحدي كان يعتقده انه صعب

مهنتي اسمه " القسم من اجل التعليم " ولا احد افضل من احد ..
واني طالما اعمل في هذا المجال لن أكون شيطان أخرس مهما حصل ..

المهنه تأثرت بشخصيتي ؟؟ نعم تأثرت كثيرا ..

وخاصه عندما تتعامل مع كل مراجع على انه رساله تعليميه منفصله .. رساله تبني من خلاله طموح الشباب ومستقبل الشابات ... وابتسامه رضى على وجوه اهاليهم وكل من هو قريب منهم

عندما تحاول من اجل ليس فقط المحاوله ..
انما المحاوله مع المدراء والمسؤولين .. والوزراء على طرح فكره صعبه للغايه كما هي مكتوبه في تلك الملفات القديمه وانت اعدت صياغتها ووضعت بدائل كثيره وساهمت بشكل كبير من اجل فقط مصلحه كل انسان جائني لكي امد له يد المساعده .. او ذهبت له لكي اعطيه أمل في هالحياه

عندما زرعت روح الحب اولا في فريق العمل " الي قاعده أدربه "
علمتهم ان المواطن عندما يطرق ابواب الموظف لا يطرقه من اجل اعطاءه سؤال جديد وعقبه جديده .. انما آتى لكي يجد حل .. وعليكم ان تجدوا الحلول حتى ان كانت في الطوابق العليا مع الوزراء

عندما استدعاني احد وجهاء هذا المجتمع وقال لي بالحرف الواحد " تحداني الزمن وتاليتها معاج .. وراح تقطعين رزقج ابنفسج "
رديت عليه الراتب الذي استمله من يستطيع قطعه هو " ولي الامر فقط " ولن يفعل ذلك ابدا لاني قاعده اشعل النور في شعبه .. وفي اناس لو عرف حقيقتكم لنسفكم انتم من الوجود .. بعدها قال انتي مافي فايده منج

تأثرت مهنتي بشخصيتي لان زرعت الحب الي ابداخلي في العمل الي اعمله
وكل يوم اجني ثمار هذا الحب من خلال " دعاء والدينهم لي .. حصول المراجع على مبتغاه ولم يعد مكانه خالي اليدين .. غيرت مفهوم العمل على انه روتين .. انما جعلته هو غايتي .. كل يوم احقق فيه شئ هو بالنسبه لي انجاز على الصعيد الانساني

وبالمقابل اعطاني العمل الكثير
" اعطاني التقدير . المناصب .. الترقيات .. الشهادات .. الامور الماديه دائما من المنصه الاولى .. سفرات ودورات وجولات .. واحتراااااااااااام لايمكن وصفه من قبل كل مواطن تصدر محافل التمييز العلمي .. او ركب طائره وهو كابتن الفريق .. او اعلامي فذ عندما اعطاني بطاقه مكتوب بداخلها " اختي تحداني الزمن لايمكن ان اتذكر الوالد والوالده وخواتي في يوم عرض رساله التخرج في جامعه نورث ويسترن وانتي غير موجوده .. فهل تقبلين دعوه اخ صغير "

هذا هو عملي بإختصار لايمكن اكثر من ذلك وصفه
لذلك انا تحت امر اي شخص ينادي بتحداني الزمن

جملك الله برضاه

ام السعف
31-01-2012, 11:48 AM
:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

ما شاء الله تبارك الله

صحيح ...ليش لا ...قبل 57 سنة يعني نقول انت تخرجتي من جامعة قطر اللي ما كانت موجوده بذلك الزمان و قبل الاستقلال و انت عندج 22 سنة مثلا و اشتغلتي 57 سنه بيصير عمرج يا جدتي الفاضله 79 سنة و من سنة تاركه الشغل لعدم التفرغ صرتي 80
و ما ننسى انج قولتي من قبل انه عمرج 80 مع انه سوينالج خصم بمشاركة ثانية و قلتي 69 ....يعني ما شاء الله عنج كلام متطابق ما عليه خلاف و يتماشى مع ما سبق (دا انت حويطه يا افندم)

بس انتبهي ستي ما تظلمي نفسج...انت قولتي 57 سنة قبل الزواج و الحين بيظنون الاعضاء انج تزوجتي بعد ال 57 سنة و بتكبري عمرج و بتظلمي نفسج و انت لسه صغيرونه و شباب

طيب انا حفيدج و ما اعرف انت ايش كنت تشتغلين و هل مازلتي فعلا تشتغلين و الا لا فكيف الاعضاء؟.....ارجو التوضيح ستي

الله يحفظج يا ستي و يخليلج خوسيه و اخوانه و تظلك بينا شمعة المنتدى و اكبر عضو فيه يا رب و لا يحرمنا اطلالتج :omen2::omen2::omen2:

يا ستو يا ستو ياااستو خلدووون

مهنتي ربة بيت خلصت الثانوية وتستت ورفضت بطيب خاطر مني
الالتحاق بالجامعة او الخروج للعمل .............> اطفالي كانوا يكسرون خاطري :weeping:

ولليوم ارفض وااايد لأن وجود بنت مراهقة بحاجة لي اكثر من حاجتي للمال
مهما صعبت الأمور علي ، ووجود طفل يعود من المدرسة عيونه تبحث عني
كي يبتسم ويبوسني افضل من ملايين من المال :shy:

فمهنتي هذي اكسبتني امور كثيرة اليوم،،، ما كانت موجودة في شخصيتي
قبل الزواج يعني قبل " 57" سنة :shy:

R 7 A L
31-01-2012, 11:50 AM

الالتحاق بالجامعة او الخروج للعمل .............> اطفالي كانوا يكسرون خاطري :weeping:

اذا 57 وحصلتي وظيفة انصحك تشتغلين
مابقى الا ثلاث سنوات على التقاعد

ام السعف
31-01-2012, 12:01 PM

اقول لك رافضة تقول لي ،، انصحج :weeping:

اشبلاكم حتى نصايحكم مب متوافقة مع رغبة القلب ،، اشلون بسمعها ؟:weeping:

بعدين ما قلت ان عمري 57
قلت تزوجت قبل 57 سنة :(

R 7 A L
31-01-2012, 12:09 PM

بعدين ما قلت ان عمري 57

بعض رغبات قلوبنا مامنها فايدة :(

تحداني
31-01-2012, 12:49 PM

:( انا وايد حزينه
امي كل يوم والثانيه اتقول دوري لي وظيفه .. اقول لها يا يمه .. انتي مب متعلمه
وكل الوظايف يبيلها شهادات علميه وخبره .. ترد تقولانتوا كبرتوا
وانا ابي اخدم قطر وما ابي اقعد في البيت .. سجلتها في مدرسه الصبح
يوم اتروح ويوم اتغيب اتقول نسيت عندي حصه

اليوم بعد ما ربت اعيالها .. وعلمتهم .. واكبروا وانشغلوا
تتوقعين في صالحها تشتغل .. ؟؟ ولا هالشي مب في صالحها ؟؟
وتتوقعين ممكن تترك بصمه في عملها ؟؟
وتتوقعين شنو العمل الي يناسبها في ظل هالعولمه ؟؟

اتقول دوري لي شغل في مدرسه مستقله :(
او بشتغل عندكم في الدوام مب لازم شغل صعب .. على الاقل شغل بس محتاج ارشادات

تعبها الطموح

جملك الله برضاه

ام السعف
31-01-2012, 12:59 PM

تعبها الطموح

جملك الله برضاه

ما اقدر افسر حالة امج بصراحة بشكل دقيق ،، فهي اصلا مب محتاجة للمادة الله لا يغير عليكم
ولا هي بحاجة الى برستيج اجتماعي وبفضل من الله بعد ،،

بس اعتقد هوس خروج المرأة وخدمة الوطن لربما اثر عليها ،، وتبي يكون لها دور في خدمة البلاد ،، فهذي هي تغيب عن المدرسة اللي المفروض تخدم نفسها اولا علشان تقدر تخدم البلاد في وجود الاعداد المتزايدة من الخريجيين الجامعيين وحملة الماجستير والدكتوراة ،،

سلمي لي عليها وبوسيها وقول لي لها " ام السعف " تقول لج " بلا وظيفة وبلا هم
تعلمي لغة البرمجة :shy: او التصميم او افتحي لها مدونة وخليها تنشغل فيها :telephone:

تحداني
31-01-2012, 01:07 PM
ما اقدر افسر حالة امج بصراحة بشكل دقيق ،، فهي اصلا مب محتاجة للمادة الله لا يغير عليكم

بس اعتقد هوس خروج المرأة وخدمة الوطن لربما اثر عليها ،، وتبي يكون لها دور في خدمة البلاد ،، فهذي هي تغيب عن المدرسة اللي المفروض تخدم نفسها اولا علشان تقدر تخدم البلاد في وجود الاعداد المتزايدة من الخريجيين الجامعيين وحملة الماجستير والدكتوراة ،،

تعلمي لغة البرمجة :shy: او التصميم او افتحي لها مدونة وخليها تنشغل فيها :telephone:

الله يقطع ابليس عدوينج .. ذبحتيني من الضحك
شوفي انا سجلتها مدرسه قرآن .. مب مدرسه اكاديميه تعليميه تحصيليه ..
اتقول كل يوم يعطونا صفحتين او ثلاث وهي صارت تنسى مب مثل قبل .. اتقول كنت حافظه 20 جزء في هالمدرسه خلوني انسى جزئين .. وكل يوم اتقول مدرستنا تحرجنا .. :(
صارت بعض مدارس تحفيظ القرآن بعد محتاجه رقابه

لا ما اعتقد تأثرت من صديقاتها .. صديقاتها من جيلها .. وهي على ما اتوقع اشطر وحده فيهم
خلصت للصف الخامس الابتدائي والبقيه وعليه عليهم بس عند الامطوع .. بس اتقول ابي اتعلم .. ابي اتكلم عن الي تتكلمون عنه .. ابي اعرف شنو في هالايفون .. شنو يعني طبقات الارض .. شنو يعني هندسه بتروليه وميكانيكيه .. وبنيه تحتيه .. تدرين " الحريم الي مثلكم كل ما يكبرون كل ما يحبون يقولون للاخرين " نحن مازلنا هنا

من ناحيه الحاجه .. لا ما اعتقد محتاجه ماديا .. بس الغيره الله يسلمج
تغبط وايد المذيعه الي اتحبها في " حكمه نساء " اتقول هاذي ابعلمها صارت خوش مره
شوفي بس بشرتها .. ومن هالكلام تقصد سعاد :)

اسولف لها عنج اتقول لي انا احب اختها وايد اشوفها في الجامع الاكبير عند القرضاوي
اقول لها ام السعف صديقتي تقول والله اختج " م " طيبه وايد .. اخر مره قالت لي
اشحلاتها ام السعف وايد طيبه .. اتوقع تذكرت موقف حلو بينج وبينها

المهم هالايام لازم اشتغل عليها واعلمها تقنيه البرمجه
ابي اشتري لها جوال .. والنوكيا الي عندها خلاص الله يرحمه
فمحتاره ايش اخذ لها .. وابي شي جديد ومافيه لمس
كله اتقول صعب اتعلم وصعب اتعلم

:(

جملك الله برضاه

doha2012
31-01-2012, 01:17 PM
اختي بتشتغلي طبيبة امراض نفسية؟

الرجاء التكرم بالتوضيح و كل الشكر على المرور الحلو جدا

اخصائي اجتماعي

قضيت سنوات التدريب في مؤسسة حمد والمدارس

ثم عملت كاخصائي اجتماعي

عملي يطلب دقة الملاحظه وكيفية توجية دفة الحديث مع العميل والصبر على ما ارى واسمع
وتحويل من يحتاج منهم لمؤسسات الدوله المختلفه سواء للعمل اوللعلاج

تعلمت الهدوء والتحكم في انفعالاتي والصبر عليهم
والاستماع الجيد فمن احد ركائز المهنه الاستماع الجيد للعميل والسريه التامه

تعلمت امور كثيره في الحياه كثيره جدا حتى طباعي ااحسست بتغير فيها للافضل

ام السعف
31-01-2012, 01:31 PM
اتقول كل يوم يعطونا صفحتين او ثلاث وهي صارت تنسى مب مثل قبل .. اتقول كنت حافظه 20 جزء في هالمدرسه خلوني انسى جزئين .. وكل يوم اتقول مدرستنا تحرجنا .. :(

لا ما اعتقد تأثرت من صديقاتها .. صديقاتها من جيلها .. وهي على ما اتوقع اشطر وحده فيهم
خلصت للصف الخامس الابتدائي والبقيه وعليه عليهم بس عند الامطوع .. بس اتقول ابي اتعلم .. ابي اتكلم عن الي تتكلمون عنه .. ابي اعرف شنو في هالايفون .. شنو يعني طبقات الارض .. شنو يعني هندسه بتروليه وميكانيكيه .. وبنيه تحتيه .. تدرين " الحريم الي مثلكم كل ما يكبرون كل ما يحبون يقولون للاخرين " نحن مازلنا هنا

جملك الله برضاه

الله يخليها لكم يارب ولا يحوجها لأحد ،،
اعجبتني هالجملة

" الحريم الي مثلكم كل ما يكبرون كل ما يحبون يقولون للاخرين " نحن مازلنا هنا

لذلك أقول " نحن هنا ":shy:

حسن
31-01-2012, 01:36 PM

الصراحه تستاهل

khaldoon
31-01-2012, 04:07 PM
ذكرتني بوحده كل ما اطلع معاها تقعد تدقق في جودة الطاولات والديكور وطريقة التركيب بسبب بيئة عملها

طيب و انت اختي هل انت بتشتغلي و الا لا
و تأثرتي و الا ما تأثرتي

khaldoon
31-01-2012, 04:09 PM
نوعا ما

حلو هالجواب الخفيف السريع اللطيف

نوعا ما ....اعجبني الصراحه مع اني اتمنى توضيح اكثر:telephone:

khaldoon
31-01-2012, 04:09 PM
أكيد كل مهنه تأثر على شخصية صاحبها وبشكل كبير
لأن الإنسان نصف يومه في العمل طبيعي راح يتأثر به

طيب يا اخوي النصف انت ايش بتشتغل و كيف تأثرت

مريومة
31-01-2012, 04:46 PM
اكيد المهنة اتأثر على شخصية الواحد

ومش بس شخصيته .. حتى الفاظه وعباراته

مثلا العسكري .. تلقاه منضبط ودقيق

التحري .. تلقاه ينظر لك نظرة استفهامية تشككية

اما انا فتأثرت بالصمت الطويل والتأمل

قلة العلاقات الاجتماعية ..

الهدوء .. وقول ماقل ودل

لان تخصصي وعملي .. ما يحتاج كلام كثير

الزبدة وبس

والله المستعان

رمادي
01-02-2012, 07:19 AM
المهنه تؤثر بلا شك اعرف رجل عسكري ..

يطبق النظام في بيته مواعيد الاستيقاض من النوم , موعد للاكل لا يسمع بتجاوزه ,

موعد للدراسه , للخروج , كل شئ نظام ودقة .

ورجلا آخر اعرفه يعمل محقق جرائم علمته مهنته الشك والتمعن والتوقف في دقائق الامور ..

فاصبح في بيته شكاكا , يشك ببيته بابنائه , في لبس زوجته , في اي شخص يصادفهم مبتسما ,

يسالها هل تعرفينه ؟؟؟؟؟

اما انا فمهنتي علمتني الهدوء والابتسامه بوجه الناس :) مع قليل من الرومنسية والخيال .

شكرا لك اخي خلدون على موضوعك المميز . وردودك واللطيفه .

هسلان
01-02-2012, 07:26 AM
إن كانت مهنتك محببة لديك فالبتأكيد ستأثر عليك والعكس صحيح

تحداني
01-02-2012, 10:42 AM
الصراحه تستاهل

:) اتخيل الوالده عندها مدونه .. لا ما اعتقد راح يصير هالشي
الوالده الله يطول ابعمرها ثقافتها الاكاديميه محدوده .. والمدونات تحتاج الى شخص مبدع في الكتابه .. والصياغه .. والقواعد والوالده تفتقد لهالابجديات

يمكن تكون متحدثه اكثر من كونها كاتبه :)

جملك الله برضاه

khaldoon
01-02-2012, 04:12 PM
آثرت علي مهنتي الادارية كالتالي ...أن اكون اكثر حذرا في تعاملي مع بيئة العمل وبخاصة
إذا كان فيها شللية ....وأن اتنافس مع اقراني بشرف ....دون القيام بعمل من تحت الطاولة

:omg::omg::omg:

اختي هذا التأثير مب بسبب مهنتج بشكل عام و لكن بسبب المكان اللي انت فيه تحديدا ...يعني ان شاء الله ربنا يرزقج بيئة اكثر نقاء و صفاء و افضل من المكان اللي انت بتشتغلي فيه الحين

انت ايش تشتغلين بالضبط....اتوقع في وظائف ادارية و كتابية او مكتبية مضبوط؟

khaldoon
01-02-2012, 04:15 PM
مســاء الخير أخوي خــلدون ..
يعني إحســاسي في محله ..:secret:
صـارت عنــدك عقدة .. :(

أمممممممم
أخــوي خـــلدون ..
شــرايك تعتبر هالموضــوع الجـزء الأول
و مقدمــة للموضــوع الرئيسي اللي هو ..

هل مهنتــك أثــرت على شخصيتــك مع شــريك العمــر ..!!

و لا تنسى توضــح أن هالموضــوع يعتبــر مقدمــة للموضوع الأساسي
بعد ما سمعت آراء الأعضــاء و كيف أثرت وظيفتهم على شخصيتهم ..
راح تطــرح الموضــوع الأســاسي والتســاؤول الأهم ..

شفت كيف سهـلت عليــك المهمــة ..:shy:

أنتظــر الموضــوع ~:nice:

الله يجزيكي كل خير على هذا الاقتراح الطيب

ما اعرف والله احس انه خلاص بيكون مكرر وانه الموضوع وصل لدرجة التشبع و ما له داعي وما راح يصير فيه مشاركات لانه خلاص الاعضاء قالوا اللي عندهم ....بشوف ايش بقدر اسوي يمكن اضيفه و يمكن لا

تحياتي

khaldoon
01-02-2012, 04:16 PM
أخ خلدون.. حط الموضوع لأنه مغاير جدا عن هذا الموضوع وجديد عن التحيز ضد الزوجة..:victory:

بارك الله فيكي اختي الفاضلة انتصار

الموضوع اللي كنت افكر اضيفه ما بيكون ضد المرأة و هو سؤال موجه للطرفين المتزوجين

khaldoon
01-02-2012, 04:18 PM
انا موجود بارك الله فيك...لكن لست دائما اجد الوقت الكافي لتصفح النت ...
وان تصفحته لا اشارك الا في مواضيع هادفة ومبدعة مثل مواضيعك...
تحياتي لك...

هذا بس من لطفك و ذوقك يا طبيبنا العزيز

يشرفني وجود اسمك بالموضوع

الله لا يحرمنا هالاطلالة الحلوه منك:nice:

khaldoon
01-02-2012, 04:19 PM
موضوع حلو....بالنسبه لي الراحه اثرت علي جدا بس الحمد لله إيجابا..من منطلق المعرفه والخبره.... بس صحيا اثرت سلبا ....

ممكن توضيح اكثر اختي

بالمناسبة انت وين مختفيه من فترة طويله

اسجل اعجابي بالمعرف الخاص بج ...عجيب الصراحه

sweet qatar
01-02-2012, 07:40 PM
تشريفي بمرورج و ردج هو الاحلى اختي

كلام جميل بس ايش بتشتغلي بالضبط...شي له علاقة بالمحاسبة مثلا؟

احييج على حسج الفني في العمارة و الديكور ...شيء جميل جدا و رائع منج اختي

تسلم اخوي كلك ذوق..

يس.. شي له علاقة بالمحاسبة.. :victory:

:omg: انصدمت ان الموضوع هو مقدمة لموضوع اخر..

لو كان موضوعك عن تاثير العمل على الشريك ما كنت بدخل الموضوع من اساسه :secret:

لاتحاتي التكرار اخوي لان الموضوع يختلف اختلاف جذري وجوهري ..

توكل على الله ونزل موضوعك

ام ناصر1
02-02-2012, 07:58 AM
:omg::omg::omg:

اختي هذا التأثير مب بسبب مهنتج بشكل عام و لكن بسبب المكان اللي انت فيه تحديدا ...يعني ان شاء الله ربنا يرزقج بيئة اكثر نقاء و صفاء و افضل من المكان اللي انت بتشتغلي فيه الحين

انت ايش تشتغلين بالضبط....اتوقع في وظائف ادارية و كتابية او مكتبية مضبوط؟
:weeping::weeping::weeping:
ثلاثة اومج عاد ...اشوف ردي عادي
الغالبية ردودهم أن الوظيفة اثرت بسلوكياتهم والسلوك جزء من الشخصية
الا اذا قصدك هل اثرت مهنتك على اهتمامتك وميولك ووعيك ...؟!
فخلتك دقيق اكثر ...ولربما تبالغ
تحب اشياء معينة وتتمتع بها ...وكنت قبل لاتهتم بها
خلقت عندك وعي ...تجاه امر معين والتعامل معه
وانت اصبحت تلاحظ التشطيبات ...يعني اثرت بسلوكك ومعرفتك ...لا بشخصيتك :tease:

khaldoon
02-02-2012, 12:25 PM
الله يرضى عليك
بدون ممكن .. تحت امرك

لا استغفر الله الامر لله و انا ما أأمر فكيف لو كانت تحداني الزمن؟

مهنتي انسانيه .. رسالتها التعليم .. بدايتها اعطاء امل في نفوس المقبلين على الحياه
وأوسطها البحث عن البدائل في حاله تعرض الآخر للعراقيل .. ونهايتها تحدي استطاع الشخص من خلال ان يكسر كل تحدي كان يعتقده انه صعب

مهنتي اسمه " القسم من اجل التعليم " ولا احد افضل من احد ..
واني طالما اعمل في هذا المجال لن أكون شيطان أخرس مهما حصل ..

المهنه تأثرت بشخصيتي ؟؟ نعم تأثرت كثيرا ..

وخاصه عندما تتعامل مع كل مراجع على انه رساله تعليميه منفصله .. رساله تبني من خلاله طموح الشباب ومستقبل الشابات ... وابتسامه رضى على وجوه اهاليهم وكل من هو قريب منهم

عندما تحاول من اجل ليس فقط المحاوله ..
انما المحاوله مع المدراء والمسؤولين .. والوزراء على طرح فكره صعبه للغايه كما هي مكتوبه في تلك الملفات القديمه وانت اعدت صياغتها ووضعت بدائل كثيره وساهمت بشكل كبير من اجل فقط مصلحه كل انسان جائني لكي امد له يد المساعده .. او ذهبت له لكي اعطيه أمل في هالحياه

عندما زرعت روح الحب اولا في فريق العمل " الي قاعده أدربه "
علمتهم ان المواطن عندما يطرق ابواب الموظف لا يطرقه من اجل اعطاءه سؤال جديد وعقبه جديده .. انما آتى لكي يجد حل .. وعليكم ان تجدوا الحلول حتى ان كانت في الطوابق العليا مع الوزراء

عندما استدعاني احد وجهاء هذا المجتمع وقال لي بالحرف الواحد " تحداني الزمن وتاليتها معاج .. وراح تقطعين رزقج ابنفسج "

ما شاء الله عنج...الله ينصرج و يثبتج و يحفظج يا رب
رديت عليه الراتب الذي استمله من يستطيع قطعه هو " ولي الامر فقط " ولن يفعل ذلك ابدا لاني قاعده اشعل النور في شعبه .. وفي اناس لو عرف حقيقتكم لنسفكم انتم من الوجود .. بعدها قال انتي مافي فايده منج

تأثرت مهنتي بشخصيتي لان زرعت الحب الي ابداخلي في العمل الي اعمله
وكل يوم اجني ثمار هذا الحب من خلال " دعاء والدينهم لي .. حصول المراجع على مبتغاه ولم يعد مكانه خالي اليدين .. غيرت مفهوم العمل على انه روتين .. انما جعلته هو غايتي .. كل يوم احقق فيه شئ هو بالنسبه لي انجاز على الصعيد الانساني

وبالمقابل اعطاني العمل الكثير
" اعطاني التقدير . المناصب .. الترقيات .. الشهادات .. الامور الماديه دائما من المنصه الاولى .. سفرات ودورات وجولات .. واحتراااااااااااام لايمكن وصفه من قبل كل مواطن تصدر محافل التمييز العلمي .. او ركب طائره وهو كابتن الفريق .. او اعلامي فذ عندما اعطاني بطاقه مكتوب بداخلها " اختي تحداني الزمن لايمكن ان اتذكر الوالد والوالده وخواتي في يوم عرض رساله التخرج في جامعه نورث ويسترن وانتي غير موجوده .. فهل تقبلين دعوه اخ صغير "

هذا هو عملي بإختصار لايمكن اكثر من ذلك وصفه
لذلك انا تحت امر اي شخص ينادي بتحداني الزمن

جملك الله برضاه

الصراحه كلام كبير ما اعرف اقوله ولا اعيده مرة ثانية

ما شاء الله عنج...مب هينة والله ...الله يحفظج و يخليج ذخر للجميع و يكثر من امثالج يا رب

انا الصراحه كنت اظن انج مرأة متزوجة لاني شفت نضوج كبير في ردودج و مواضيعج بالمنتدى و ظنيت البيت اللي بتعيدوا صيانته و ترتبيه في موضوعج اللي بقسم المباني انه بيت الزوجية و ليس بيت العائلة بعدين اتضحت الصوره لي

احييج اختي و اشكر المنتدى بسبب تواجدج معنا فيه:victory:

khaldoon
02-02-2012, 12:28 PM

يعني مصرة يا سيتي انج تكبر عمرج و تقولي 57 سنة قبل الزواج؟؟!!!:confused::confused::confused:

الله يخليلج العائله الكريمة و يحفظها و يكثر من امثالج اللي فضلوا يهتموا باولادهم و بناتهم عن الخروج بحثا عن لقمة العيش

يا ريت الكل يتعلم منج

انا قلت لج من قبل انت مدرسة او صرح تعليمي يا جدتي الفاضلة بس ما صدقتيني :victory:

khaldoon
02-02-2012, 12:30 PM

بعدين ما قلت ان عمري 57

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

بعض رغبات قلوبنا مامنها فايدة :(

khaldoon
02-02-2012, 12:33 PM

تعبها الطموح

جملك الله برضاه

الله يحفظها و يخليها لكم يا رب

احييها على طموحها.....عادة النساء الكبار بالسن ممكن يفتحون محل او صالون يتسلون فيه علشان يحسون انهم منتجين و مستقلين ماديا و بيشغلون اوقاتهم بشيء مفيد ان توفر لهم الوقت :victory:

khaldoon
02-02-2012, 12:35 PM

ما شاء الله عنج يا سيتي انت تخوفين الصراحه ...مطلعة زين على اخر تكنولوجيا نزلت...حتى الشباب الصغار المفاعيص و انا منهم :eek5::eek5: ما يعرفون لها

احييج :victory::victory::victory:

khaldoon
02-02-2012, 12:46 PM

جملك الله برضاه

:):):)

khaldoon
02-02-2012, 12:48 PM
اخصائي اجتماعي

قضيت سنوات التدريب في مؤسسة حمد والمدارس

ثم عملت كاخصائي اجتماعي

عملي يطلب دقة الملاحظه وكيفية توجية دفة الحديث مع العميل والصبر على ما ارى واسمع
وتحويل من يحتاج منهم لمؤسسات الدوله المختلفه سواء للعمل اوللعلاج

تعلمت الهدوء والتحكم في انفعالاتي والصبر عليهم
والاستماع الجيد فمن احد ركائز المهنه الاستماع الجيد للعميل والسريه التامه

تعلمت امور كثيره في الحياه كثيره جدا حتى طباعي ااحسست بتغير فيها للافضل

ما شاء الله عنج

الله يوفقج يا رب ...احييج على هذا التخصص الرائع :victory:

khaldoon
02-02-2012, 12:49 PM
الله يخليها لكم يارب ولا يحوجها لأحد ،،
اعجبتني هالجملة

لذلك أقول " نحن هنا ":shy:

الله يطول بعمرج يا سيتي و لا يحرمنا التواصل معاج بالمنتدى و لا يحرمنا اطلالتج المميزه يا رب :omen2::omen2::omen2:

اليحصبي
02-02-2012, 01:13 PM
ذكرتني بواحد خاله طبيب اسنان يوم شاف ضروسه قاله اترك الدخان ههههههههههه

ريتويت
02-02-2012, 01:31 PM
ماتعلمت شي الا ان ملل فالدوام..

اتعبني غروري
02-02-2012, 03:07 PM
ممكن توضيح اكثر اختي

بالمناسبة انت وين مختفيه من فترة طويله

اسجل اعجابي بالمعرف الخاص بج ...عجيب الصراحه

اشكرك اخوي خلدون :shy:... بس القصد انه العمل او الوضيفه جعلتني اتعرف على شخصيات جديده ووجوه ونفسيات ومشاكل وايضا حلول جديده ومفيده ... بس صحيا صرت البس نظاره طبيه :weeping:

khaldoon
04-02-2012, 12:22 PM
الصراحه تستاهل

:)......

khaldoon
04-02-2012, 12:23 PM
اكيد المهنة اتأثر على شخصية الواحد

ومش بس شخصيته .. حتى الفاظه وعباراته

مثلا العسكري .. تلقاه منضبط ودقيق

التحري .. تلقاه ينظر لك نظرة استفهامية تشككية

اما انا فتأثرت بالصمت الطويل والتأمل

قلة العلاقات الاجتماعية ..

الهدوء .. وقول ماقل ودل

لان تخصصي وعملي .. ما يحتاج كلام كثير

الزبدة وبس

والله المستعان

كلام جميل جدا اختي ..ايش مهنتج طيب؟

khaldoon
04-02-2012, 12:27 PM
المهنه تؤثر بلا شك اعرف رجل عسكري ..

يطبق النظام في بيته مواعيد الاستيقاض من النوم , موعد للاكل لا يسمع بتجاوزه ,

موعد للدراسه , للخروج , كل شئ نظام ودقة .

ورجلا آخر اعرفه يعمل محقق جرائم علمته مهنته الشك والتمعن والتوقف في دقائق الامور ..

فاصبح في بيته شكاكا , يشك ببيته بابنائه , في لبس زوجته , في اي شخص يصادفهم مبتسما ,

يسالها هل تعرفينه ؟؟؟؟؟

اما انا فمهنتي علمتني الهدوء والابتسامه بوجه الناس :) مع قليل من الرومنسية والخيال .

شكرا لك اخي خلدون على موضوعك المميز . وردودك واللطيفه .

حياك الله اخوي العزيز الرمادي هذا بس من لطفك و ذوقك اخوي

اتفق تمام معاك بما تفضلت به فوق و كل العسكريين اللي شفتهم في حياتي ملتزمين خارج الوظيفه بالانضباط و النظام و الحزم و اشياء كثيرة رائعة و حياتهم العسكرية اثرت عليهم بشكل كبير و كلهم فخورين بمهنتهم

بس مشكلة اللي بيكون محقق و بيصير يشكل بأفراد اسرته

طيب انت ايش مهنتك اللي تعلمت منها الهدوء والابتسامه بوجه الناس :) مع قليل من الرومنسية والخيال :telephone:

khaldoon
04-02-2012, 12:28 PM
إن كانت مهنتك محببة لديك فالبتأكيد ستأثر عليك والعكس صحيح

حياك الله اخوي هسلان

طيب انت مهنتك محببة لك و الا لا و ايش هي مهنتك يا صديقي العزيز ؟

khaldoon
04-02-2012, 12:30 PM
:) اتخيل الوالده عندها مدونه .. لا ما اعتقد راح يصير هالشي
الوالده الله يطول ابعمرها ثقافتها الاكاديميه محدوده .. والمدونات تحتاج الى شخص مبدع في الكتابه .. والصياغه .. والقواعد والوالده تفتقد لهالابجديات

يمكن تكون متحدثه اكثر من كونها كاتبه :)

جملك الله برضاه

الله يحفظها و يخليها لكم

انا عن نفسي ما لي بالمدونات و لا اعرفها الصراحه:shy:

khaldoon
04-02-2012, 12:32 PM
تسلم اخوي كلك ذوق..

يس.. شي له علاقة بالمحاسبة.. :victory:

:omg: انصدمت ان الموضوع هو مقدمة لموضوع اخر..

لو كان موضوعك عن تاثير العمل على الشريك ما كنت بدخل الموضوع من اساسه :secret:

لاتحاتي التكرار اخوي لان الموضوع يختلف اختلاف جذري وجوهري ..

توكل على الله ونزل موضوعك

بارك الله فيكي اختي

ارجوكي احتاج توضيح للنقطه اللي باللون الاحمر

اما الموضوع الاصلي فان شاء الله راح اطرحه بعدين بس اخلص من هذا الموضوع

khaldoon
04-02-2012, 12:41 PM

:weeping::weeping::weeping:
ثلاثة اومج عاد ...اشوف ردي عادي
الغالبية ردودهم أن الوظيفة اثرت بسلوكياتهم والسلوك جزء من الشخصية
الا اذا قصدك هل اثرت مهنتك على اهتمامتك وميولك ووعيك ...؟!
فخلتك دقيق اكثر ...ولربما تبالغ
تحب اشياء معينة وتتمتع بها ...وكنت قبل لاتهتم بها
خلقت عندك وعي ...تجاه امر معين والتعامل معه
وانت اصبحت تلاحظ التشطيبات ...يعني اثرت بسلوكك ومعرفتك ...لا بشخصيتك :tease:

قصدت اختي من ردي السابق انه اللي تأثرتي فيه مب الوظيفه انما بيئة العمل

يعني اي وظيفه بنشتغل فيها بتكون بيئتها فيها شللية و تنافس بين الموظفين بدل التعاون و ترتيب المقالب و الحيل من تحت الطاولة و عدم العمل بروح الفريق و الاستهبال و الاستغلال من قبل بعض الموظفين راح نتعلم منها مثل ما تعلمتي اختي سواء كنت مهندس و الا طبيب و الا محامي و عسكري و الا اي شي

و الوظيفة فعلا ما لها خص بهذا السلوك

فعلا انا الوظيفة اثرت بسلوكي و معرفتي بس انت اثرت بشخصيتك و انت معذوره الصراحه....اصبحت تنظري بتشكك اولا على ما اعتقد بمن امامك حتى يثبت العكس انه ليس استغلالي و لا اتكالي و لا منافس و لا يحيك المقالب و انه متعاون

صحيح؟.....الحين ايش هي وظيفتج اختي؟؟؟:telephone:

khaldoon
05-02-2012, 09:47 AM
ذكرتني بواحد خاله طبيب اسنان يوم شاف ضروسه قاله اترك الدخان ههههههههههه

ههههههههههههههههه

عساها دوم الضحكه يا رب

طيب انت تأثرت بمهنتك والا لا و ايش تشتغل :telephone:

khaldoon
05-02-2012, 09:48 AM
ماتعلمت شي الا ان ملل فالدوام..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

من احلى الردود :victory:

احييكي

khaldoon
05-02-2012, 09:49 AM
اشكرك اخوي خلدون :shy:... بس القصد انه العمل او الوضيفه جعلتني اتعرف على شخصيات جديده ووجوه ونفسيات ومشاكل وايضا حلول جديده ومفيده ... بس صحيا صرت البس نظاره طبيه :weeping:

سلامات ان شاء الله و اشكرج على التعقيب

انا البس نظاره يمكن من 30 سنة وما فكرت اسوي ليزك :secret: