المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القانون القطري يبيح إذلال المرأة !



Dmy Enabi
30-01-2012, 03:08 PM
تاريخ النشر: الإثنين30/1/2012, تمام الساعة 02:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


أستاذ قانون الأسرة .. د. عبد الحميد الأنصاري لـ الراية:
السماح للزوج بتأديب زوجته حق قانوني بلا ضوابط
الدستور يكفل حقوق المرأة.. والقطريات ناجحات في مختلف المجالات
قتل الزوج زوجته الخائنة غير شرعي .. والعقوبة 3 سنوات فقط
أزواج يطلقون زوجاتهم بالـ sms ويتباهون بتعدد الزوجات
إحصائيات المعنفات في قطر لا تتضمن الأعداد الحقيقية
كتبت - إيناس شري :
ما أسباب عنف الرجل ضد المرأة ؟ وإلى أي حد ساهمت التشريعات في حماية حقوق المرأة من ظلم الرجل ؟ وهل تغيير وعي المجتمع ودرجة الثقافة السائدة يغير الصورة النمطية حول امتلاك الرجل لحرية المرأة ؟
هل تحظى المرأة في قطر بالحماية الكافية ؟ أم أن هناك حاجة لتعديل القانون وتوعية الشباب المقبل على الزواج بكيفية إقامة علاقة مثالية تحقق الاحترام المتبادل بين الطرفين.

د. عبد الحميد الأنصاري أستاذ قانون الأسرة في جامعة قطر فاجأنا بالتأكيد على أن الدستور القطري يكفل كرامة المرأة فيما أباح القانون ضربها وإهدار كرامتها وحقوقها بل وقتلها مقابل حكم مخفف في قضايا الشرف!.

وقال في حوار خاص مع الراية إن الدستور القطري لم يميز بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، وهو ما يتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تحفظ الكرامة الإنسانية، ولا تفرق بين الرجل والمرأة، إلا أن القانون رغم ما تضمنه من نصوص صريحة لحماية حقوق المرأة الشرعية، وحفظ سلامتها، إلا أنه سمح بهذا العنف ضد المرأة تحت مسميات مختلفة.
وأكد ضرورة تعديل بعض المواد القانونية في قانون العقوبات والأحوال الشخصية للقضاء على كافة مظاهر التمييز والعنف ضد المرأة، وتغيير المفاهيم الخطأ التي تدفع الأزواج إلى الجور على حقوق الزوجات..

وفيما يلي تفاصيل الحوار :--هل ظلم القانون المرأة القطرية؟-
بلا شك ظلمها عبر عدة مواد مازالت سارية ولا تواكب الواقع الذي نعيشه، فرغم أن الدستور كفل للمرأة القطرية حقوقها كفرد في المجتمع دون تمييز، ووفقًا للشريعة الإسلامية التي لا تفرق بين ذكر وأنثى إلا بالحق، فإن قانون العقوبات القطري تطرق إلى العنف الممارس ضد المرأة بصفة عامة وراعى حمايتها من كل أنواعه ليس الجسدي فقط إذ نص هذا القانون على معاقبة من يتعرض للمرأة سواء ضربًا أو شتمًا أو تحرشًا أو اغتصابًا، فالقانون نص على عقوبات تحت عنوان خدش حياء المرأة ولكن هذا كله في إطار عام وليس فيما يتعلق بالعنف في نطاق الأسرة كضرب الزوج زوجته أو الأب أولاده. --

هل يعني ذلك أن القانون لم يوفر الحماية الكافية للمرأة القطرية؟-
أكثر من ذلك .. فالقانون القطري سمح للعنف ضد المرأة تحت مسميات أخرى فقد سمح هذا القانون على سبيل المثال للزوج بممارسة نوع من العنف ضد زوجته تحت مسمى "التأديب الشرعي" كما جاء في المادة 47 من قانون العقوبات، داعيًا إلى تعديل تلك المادة بالنص على ضرورة تعريف مفهوم " التأديب للزوجة " بما يوافق الضوابط الشرعية المعروفة، التي تتدرج بالوعظ، ثم الهجر في الفراش،ويصل إلى الضرب غير المبرح الذي لا يكسر ضلعًا ولا يسيل دمًا.

-- هل نحتاج لتعديل هذه المادة؟-
نعم لأن المجتمع القطري بات اليوم مجتمعًا منفتحًا وديمقراطيًا يؤيد حقوق المرأة ويعمل على تمكينها فدخلت مجالات لم تكن تدخلها في السابق وأصبحت قاضية ووزيرة مما يجعل وجود هذا النص عاملاً يعوق ويشوه الصورة المشرقة لوضع المرأة في قطر، معتبرًا أن وجود هذا النص الذي يتيح العنف لا مبرر له ويجب تغييره لأنه بطريقة غير مباشر يتيح استعمال العنف ضد المرأة.

-- هل هناك مواد أخرى تسمح بإيذاء المرأة في القانون القطري؟
- هناك مواد تبيح بشكل غير مباشر العنف ضد المرأة كاكتفاء قانون العقوبات بنص الحبس لمدة 3 سنوات لمن يقتل المرأة إذا فاجأها في حالة الزنا، معتبرًا أن هذه عقوبة مخففة جدًا وأن هذا النص مخالف للشريعة لأن استيفاء الشروط والمعاقبة من حق ولي الأمر فقط وأن هذا النص أصلاً مستورد من دول أخرى وألا حاجة له أصلاً في قطر لأنه ليس فيها جرائم شرف، معتبرًا أن وجود هذه المادة نوع من تقنين العنف، مطالبًا بإلغائها لأنه مخالف لكتاب الله والدستور القطري ولقواعد العدل.

-- وماذا عن الأنواع الأخرى للعنف المقنن؟
- العنف ضد المرأة ليس جسديًا فقط إنما نفسي ولفظي وإهانة وشتم ومنع المرأة من حقها الطبيعي في العمل أو السفر تحت مسمى القوامة على المرأة، كما أن القانون القطري سمح بهذا النوع من العنف الذي تمثل في حرمان المرأة المطلقة من أولادها إذا كان لها حق حضانتهم في حال زواجها مرة أخرى، مضيفًا أن قانون الأسرة القطري يقول للمرأة إذا تزوجت ثانية فقدت حق الحضانة فبالتالي كتب عليها أن تدفن شبابها ولا تتزوج لكي تحتفظ بحق الحضانة، معتبرًا أن هذا الأمر مخالف للدستور والإسلام ولقواعد العدل لأنه وضع المرأة أمام خيارين أحلاهما مرّ من دون أي وجه حق.

-- هل أساء الرجال استخدام حقوقهم تجاه الزوجات؟
- القانون القطري سمح أيضًا بمنح الرجل الحق في تطليق زوجته بإرادة منفردة دون ارتكاب أي خطأ، بل بمجرد رسالة sms أو رسالة بريدية، في حين أنه لا يمكن للمرأة المظلومة أن تحصل على الطلاق إلا بالخلع الذي يعني التنازل عن حقوقها وذلك بعد جلسات طويلة وبعد جهد وتعب كبير.

-- وماذا عن تعدد الزوجات؟
- لا أحد يستطيع تحريم تعدد الزوجات أو إلغاءه ولكن يمكن وضع حدود لسلبياته، لأن التعدد المزاجي والعشوائي يؤدي إلى تفكك الأسر ويحق لولي الأمر أن يضع شروطًا عليه والشرع لا يمنع ذلك، المبدأ في إتاحة تعدد الزوجات ولكن لا مانع شرعيًا من تقنينه لما فيه مصلحة المجتمع والأسرة لأن اليوم الأزواج لا يعدلون، مما يزيد العنف الممارس ضد المرأة.

-- ما أهم أسباب هذا العنف؟
-أسباب العنف الذي تتعرض له المرأة من أحد ذويها سواء الأب او الأخ أو الزوج سببه تحكم أفكار مغلوطة وسائدة منذ سنوات طويلة تربط بين معنى الرجولة وإيذاء الزوج لزوجته باللفظ والفعل عند ارتكابها أي خطأ.
كما أن التشريع القطري يسمح بممارسة العنف ضد المرأة تحت مسميات شرعية مغلوطة ومفاهيم يفسرها الرجل كما تملي عليه تربيته الذكورية، فالإحصائيات التي تنشر حول عدد النساء المعنفات في قطر لا تعكس الواقع لأن الكثير من الزوجات لا يبلغن الجهات المختصة ولا يلجأن إلى مؤسسات حماية المرأة بسبب الخوف من الفضيحة، وأن معظمهن يفضلن السكوت والصبر على الظلم ولاسيما أن المجتمع القطري صغير جدًا والخبر سريع الانتشار

-- ولكن تلك السياسة التشريعية تتناقض مع الواقع العملي لمكانة المرأة .. لماذا؟
- لأن السياسة العامة للدولة تواكب العصر والمتغيرات في مختلف المجالات، فضلاً عن مناخ الديمقراطية التي تعيشه البلاد، الذي سمح بتولي المرأة أعلى المناصب، سواء التنفيذية أو القضائية أو الدبلوماسية، فالقيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة وحقوقها وأنها أنشأت العديد من المؤسسات المعنية بالأسرة وتحديدًا بالمرأة وأوجدت الخط الساخن إلا أن العنف لا يزال يقع على المرأة لأن الموضوع لا يتعلق فقط في إيجاد مؤسسات تحمي المرأة من العنف رغم أهمية هذا الأمر ولكن التحدي الأكبر هو في تغيير الثقافة المجتمعية التي تكون عبر تغيير الخطاب الديني والإعلامي والتشريعي.

-- كيف يمكن الحد من تلك الظاهرة؟
- إن القضاء على العنف ضد المرأة يعني تغيير نظرة الرجل إلى المرأة وتغيير الثقافة المجتمعية، مؤكدًا أن التشريع جزء من الأمر ولاسيما أن الله كرّم بني آدم وليس الرجل فقط والدستور القطري لا يفرق بين المواطنين ولكن المجتمع والعادات والتقاليد الذكورية هي من تفعل ذلك.


تعليقي :بصراحة أضم صوتي لصوت الدكتور خاصة فيما يتعلق بجرائم الشرف ،موضوع جدا جريء ،
في انتظار تعليقاتكم ومداخلاتكم
دمتم برقي

العقل الحر
30-01-2012, 03:14 PM
قريته اليوم في الجريدة الصبح

العنوان قوي جدا

وسوف ينتشر المقال في انحاء المعمورة

Dmy Enabi
30-01-2012, 03:43 PM
قريته اليوم في الجريدة الصبح

العنوان قوي جدا

وسوف ينتشر المقال في انحاء المعمورة

تحياتي أخي الكريم

كود نمبر
30-01-2012, 03:45 PM
لو نفتك من الدكتور الانصاري والي على شاكلته قطر بتكون بخير

الشريعه في صوب وانت في صوب في ذمتي

ahmaaaddd
30-01-2012, 03:52 PM
الله يهديه وان شاء الله يتوب ويرد عن افكاره الغربية ( من الغرب )

حليتان*
30-01-2012, 03:54 PM
ماعنده سالفه ابد

يقول ما يصير سجن 3 سنين اذا ذبح فقضية شرف اي اكيد لازم يذبحونه
يقول المره لازم تطلب الخلع وتنطر اما الرجال عادي يطلق على طول افااا عليك ليش ما يخلون العصمه فيد المره


طييير يا عمييييييي طيييييييييير

المفترسه
30-01-2012, 03:58 PM
ايش هالكلام العلماني
المراه في قطر محفوظه كرامتها وفوق هذا القانون يقف في صفها وبشده
وللاسف مثل هالكلام يساعد كثير من النساء على التمرد واستغلال القانون بشكل
خاطيء والخروج عن العادات والتقاليد

بس عندي تعليق بسيط :
رجل قتل زوجته لانها خائنه بالصريح زانيه هاذي ردة فعل طبيعيه لاي رجل
يغار على شرفه فوق ذلك يسجن شاللي يبي يوصله الانصاري !!!

qatara
30-01-2012, 04:01 PM
والله ما خرب مجتمعنا الصغير المحافظ

الا هذه الافكار الدخيله على مجتمعنا هي واهلها ليتها فكر في لما فيه خير وستر

لا بل لزياده التفكك والانحلال

واطلب من كل اخواتي بالعفه والستر وعدم الانجرار ورا كل زاعق وكل ناعق
فاغلبكم متعلمات وتعرفون حق الله ورسوله وحقوق اهليكم وازواجكم

كلها امانات بارقابكم فاتقو الله في اهليكم وانفسكم

وابعدو عن دعاة جهنم فمثل هولاء دعاة لجهنم

الله ينتقم منهم

كلنا قطر 1981
30-01-2012, 04:21 PM
هذا انسان مريض بمرض الغرب عسى الله يهديه و يغفرله و اتمنى منه انه يتوب لله توبه

نصوح

عيل يقول اذا واحد ذبح زوجته بسبب الخيانه الزوجيه ينسجن 3 سنين و مب عاجبه؟؟

الدين و تشريعه يقول اعدام بالرجم و الاخ يتفلسف و مب عاجبه القانون و الشرع؟؟

العصمه بيد الرجل من الازل و هذا يقول انه المراه المظلومه ما تقدر تتطلق الا بالخلع

و بتخسر كل شي

زين ليش ما يحط لنا قانون اذا الرجال طلق زوجته تاخذ نصف ما يملك الرجل نفس الغرب؟

يقهروني من قلب الي يحطون القوانين المدنيه و يتلفسفون على خالق الكون استغفر الله العظيم

الحين هالسفيه و غيره الي ابتعدوا عن القوانين الاسلاميه شيبون يوصلون له ؟؟

ودي اسالهم انهم وقت الي حطوا القوانين هل لانهم عندهم مخيله اوسع من رب العالمين ؟؟

نسوا انه الاسلام دين عام و شامل و يصلح لكل زمان و مكان ؟؟؟

حسبي الله على كل من غير و بدل في قوانين الشريعه الاسلاميه :anger1:

(الفيصل)
30-01-2012, 05:03 PM
كلامك مردود عليه ياعبدالحميد
وتأتي أهمية الرد عليه ليس نزولاً لفكرك (الاعوج) بقدر ماهو أهمية مني للقراء وللجيل القادم الذي ربما تنطلي عليه عباراتك وحوارك الذي خلطت فيه الحابل بالنابل ودسست بعض من سموم فكرك الأعوج بعسل السدر !!

وهذه عادتك ياعبدالحميد
وليتك تحمد الله على مانحن فيه في قطر من صيانة لحقوق المرأة وفق أحكام الشريعة الاسلامية والقانون وتطالب بأن يكون الأخير وفقاً لشرع الله وكتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم .

ولكن ماعسانا أن نقول فقد عهدناك بمثل هذا دوماً (تدندن) حول قضايا المرأة وتنافح عنها وكأن (رجال قطر) من أهل التشريع والقانون لايفهمون ماتفهم أو ماتعتقد أنك تفهم (وانت لاتفهم) فهي الأقرب للصواب.

وماعسانا أن نقول ياعبدالحميد وانت من تفضل بالجلوس مع ممثلات مصر بالطائرات خيراً من الجلوس بالقرب من الشيخ القرضاوي !!

وماعسانا أن نقول وانت (تشمئز) من أهل السنه من أهل اللحى والثوب القصير وقد فعلت فيهم مافعلت أثناء ترأسك لكلية الشريعة (جعلها لاتعود لك ولمن هو مثلك يوماً)

وماعسانا أن نقول وعدو الموحدين الأول يمدحك (ويعزمك) بمناسباته الرسمية (وغير الرسمية ) وأنت أعلم بذلك منا .

الحديث ذو شجون ياعبدالحميد ولاتكفيني هذه الأسطر القليلات بقول ماأريد

ولكن سوف أتوكل على الله وأفند (هرفك وخزعبلاتك)





هل يعني ذلك أن القانون لم يوفر الحماية الكافية للمرأة القطرية؟-
أكثر من ذلك .. فالقانون القطري سمح للعنف ضد المرأة تحت مسميات أخرى فقد سمح هذا القانون على سبيل المثال للزوج بممارسة نوع من العنف ضد زوجته تحت مسمى "التأديب الشرعي" كما جاء في المادة 47 من قانون العقوبات، داعيًا إلى تعديل تلك المادة بالنص على ضرورة تعريف مفهوم " التأديب للزوجة " بما يوافق الضوابط الشرعية المعروفة، التي تتدرج بالوعظ، ثم الهجر في الفراش،ويصل إلى الضرب غير المبرح الذي لا يكسر ضلعًا ولا يسيل دمًا.



رد (الفيصل)
المادة (47) من قانون العقوبات تنص على أنه
(لا جريمة إذا وقع الفعل بنية سليمة، استعمالاً لحق مقرر بمقتضى الشريعة الإسلامية أو القانون، وفي نطاق هذا الحق.ويعتبر استعمالاً للحق:-
1- ممارسة الأعمال الطبية متى تمت، طبقاً للأصول العلمية المتعارف عليها في المهن الطبية المرخص بها، وبرضا المريض أو من ينوب عنه، صراحة أو ضمناً، أو إذا كان التدخل الطبي ضرورياً في الحالات العاجلة التي تقتضي ذلك، أو كان المريض في ظروف تجعله لا يستطيع التعبير عن إرادته وكان من المتعذر الحصول في الوقت المناسب على رضا من ينوب عنه.
2- أعمال العنف التي تقع أثناء ممارسة الألعاب الرياضية في الحدود المقررة للعب، ومع مراعاة قواعد الحذر والحيطة.
3- أعمال العنف التي تقع على من ارتكب جريمة متلبساً بها، بقصد ضبطه، وذلك بالقدر اللازم لهذا الغرض.
4- ما يقع من الخصوم من طعن في بعضهم أثناء الدفاع الشفوي أو الكتابي أمام جهات التحقيق أو القضاء في الحدود التي يستلزمها ذلك الدفاع.)

فهل في النص عبارة الضرب المبرح الذي يكسر الضلع أو يسيل الدم ؟؟!!
وهل هناك حكم صدر بالبراءة لزوج ضرب زوجته وكسر لها ضلعاً أو سيل لها دماً إستناداً لنص المادة ؟؟!!

وهل هذا النص جاء (مقتصراً) لمسئلة ضرب الزوج لزوجته (المقرر بالشرع وفق الضوابط الشرعية) ؟؟

الإجابة بالنفي ياعبدالحميد ، وهذا يدلل على أنك تهرف بمالاتعرف .


حديث عبدالحميد

-- هل نحتاج لتعديل هذه المادة؟-
نعم لأن المجتمع القطري بات اليوم مجتمعًا منفتحًا وديمقراطيًا يؤيد حقوق المرأة ويعمل على تمكينها فدخلت مجالات لم تكن تدخلها في السابق وأصبحت قاضية ووزيرة مما يجعل وجود هذا النص عاملاً يعوق ويشوه الصورة المشرقة لوضع المرأة في قطر، معتبرًا أن وجود هذا النص الذي يتيح العنف لا مبرر له ويجب تغييره لأنه بطريقة غير مباشر يتيح استعمال العنف ضد المرأة.



لاحظوا دسم السم بالعسل ، فهو يقول سابقاً أن الضرب مقرر بالشريعة الاسلامية ومن ثم يقول هذا النص لامبرر له ويجب تغييره!!

تغييره وحذفه من أين ياعبدالحميد ؟؟!!

قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

فحسبك الله العلي الكبير ياعبدالحميد.






-- هل هناك مواد أخرى تسمح بإيذاء المرأة في القانون القطري؟
- هناك مواد تبيح بشكل غير مباشر العنف ضد المرأة كاكتفاء قانون العقوبات بنص الحبس لمدة 3 سنوات لمن يقتل المرأة إذا فاجأها في حالة الزنا، معتبرًا أن هذه عقوبة مخففة جدًا وأن هذا النص مخالف للشريعة لأن استيفاء الشروط والمعاقبة من حق ولي الأمر فقط وأن هذا النص أصلاً مستورد من دول أخرى وألا حاجة له أصلاً في قطر لأنه ليس فيها جرائم شرف، معتبرًا أن وجود هذه المادة نوع من تقنين العنف، مطالبًا بإلغائها لأنه مخالف لكتاب الله والدستور القطري ولقواعد العدل.

مرة أخرى تعود وتهرف بما لاتعرف
الم تقرأ نص المادة (1) من قانون العقوبات والتي تنص على أن الشريعة الاسلامية (وحدها) هي التي تطبق في جرائم القصاص والزنا وبعض الجرائم الاخرى إذا كان الجاني أو المجني عليه مسلمين !! و فيما عدا ذلك ، تحدد الجرائم والعقوبات وفقاً لأحكام قانون العقوبات أو أي قانون(وضعي) آخر .

إلا إذا كان مقصدك يامن تُطالب بكتاب الله !!
أن يكون (الجاني أوالمجني عليها غير مسلمين) فهذا شأن أخر
وعندها يبين منافحتك هذه كانت لمن ولمن تريد إسماعها !!



-- هل أساء الرجال استخدام حقوقهم تجاه الزوجات؟
- القانون القطري سمح أيضًا بمنح الرجل الحق في تطليق زوجته بإرادة منفردة دون ارتكاب أي خطأ، بل بمجرد رسالة sms أو رسالة بريدية، في حين أنه لا يمكن للمرأة المظلومة أن تحصل على الطلاق إلا بالخلع الذي يعني التنازل عن حقوقها وذلك بعد جلسات طويلة وبعد جهد وتعب كبير.


اشرايك نخلي الطلاق بيد الزوجه مش أحسن ؟؟!!
الم أقل لكم بأن هذا الرجل يهرف بما لايعرف ويخلط الحابل بالنابل
فمايعرفه للفرقه بين الزوجين هو الطلاق والخلع !!
في حين تقع الفرقة بين الزوجين بأربعة أحوال :
1- بإرادة الزوج، وتسمى طلاقاً.
2- بتراضي الزوجين، وتسمى مخالعة.
3- بحكم القضاء، وتسمى فسخاً.
4- بوفاة أحد الزوجين.
وهذا مانصت عليه المادة (101) من قانون الاسرة القطري .

أين هي أمانتك العلمية يادكتور في نقل قانون الأسرة وتبعات حقوق المرأة وواجبات الرجل إذا طلق زوجته
كيف تجهل ذلك وانت كنت من ضمن المُطلعين على قانون الاسرة أثناء إعداده ومناقشته وتنقيحه وانت (باللجنه) وقد قيل فيك مافيك من مشاركاتك (السمجه) التي لاتسمن ولاتغني من جوع !!

نصوص بل أبواب كثيرة بقانون الأسرة ضمنت للمرأة حقوقها كاملة غير منقوصة بل وحملت الرجل مالايطيق وانت تقول ماتقول !!





-- كيف يمكن الحد من تلك الظاهرة؟
- إن القضاء على العنف ضد المرأة يعني تغيير نظرة الرجل إلى المرأة وتغيير الثقافة المجتمعية، مؤكدًا أن التشريع جزء من الأمر ولاسيما أن الله كرّم بني آدم وليس الرجل فقط والدستور القطري لا يفرق بين المواطنين ولكن المجتمع والعادات والتقاليد الذكورية هي من تفعل ذلك.

[/size]

ظاهره مره وحده!!
حتى لم يكلف خاطره ويصلح سؤال محاوره( ومجاريه) بأن هذه حالات لاترتقي للظواهر
وهناك فرق بين الحاله والظاهره
وأن الأصل هو (الحشمه والتقدير للزوجه) وأما الإستثناء فهو (العنف والظلم لها).

ولكن ماعسانا أن نفعل مع هذا (الدختور)!!





تعليقي :بصراحة أضم صوتي لصوت الدكتور خاصة فيما يتعلق بجرائم الشرف ،موضوع جدا جريء ،
في انتظار تعليقاتكم ومداخلاتكم
دمتم برقي

أبعد مافندت لك ماهرف ، تضم صوتك لصوته
إن كانت الإجابه بنعم فهذا رأيك ويجب أن نحترمه بلاشك

وسؤال الأخير لك وله ولمن يشاطره
هل رأيتم يوماً عبدالحميد ينافح عن المنكرات التي تحدث في قطر
هو يقول في مقاله نريد تطبيق شرع الله وهذا الكلام جميل
فهل طالب يوماً -عبر الصحف- التي يطل علينا فيها من حين لأخر
بمنع الخمور مثلاً أو بتعديل قانوني يخالف الشرع كالفوائد؟!!

ختاماً
طرقت الباب ياعبدالحميد فجاك الجواب
وان عدت عدنا . وصلى الله وسلم على من لانبي بعده.

qatara
30-01-2012, 05:10 PM
بيض الله وجهك يا الفيصل

وكثر الله من امثالك

المفترسه
30-01-2012, 05:20 PM
جزاك الله خير اخونا الفيصل على الرد والتوضيح

بصمة قطرية
30-01-2012, 05:34 PM
بيض الله وجهــك أخــوي الفيصـل ..
و رحم الله والديك ..
سلمت يمنـاك على ردك و توضيحــك ..

النهار
30-01-2012, 05:38 PM
لاحول ولاقوة الابالله

doha2012
30-01-2012, 05:52 PM
لافض فوك اخونا الفيصل

Dawn
30-01-2012, 06:08 PM
عبدالحميد الانصاري:con2:
عبدالحميد الانصاري :con2:

اليس هذا هو الشخص الذي دعا نساء قطر في يوم من الايام الى خلع النقاب؟ بحجة انه سبب لتخلفهن ؟ :omen2:

أليس هذا هو الشخص الذي لا يتقن حتى نطق الحروف العربية ولا يفرق بين الضمائر للمؤنث والمذكر :telephone:

هل يجب علينا ان نهتم بكلامه وننشره ونقيمه ونحلله ، اذا كان هو اصلا لا يمثل اي فئة من الشعب القطري ؟؟؟ :omen2:

رآعي موآجيب
30-01-2012, 06:14 PM
عبدالحميد الانصاري:con2:
عبدالحميد الانصاري :con2:

اليس هذا هو الشخص الذي دعا نساء قطر في يوم من الايام الى خلع النقاب؟ بحجة انه سبب لتخلفهن ؟ :omen2:

أليس هذا هو الشخص الذي لا يتقن حتى نطق الحروف العربية ولا يفرق بين الضمائر للمؤنث والمذكر :telephone:

هل يجب علينا ان نهتم بكلامه وننشره ونقيمه ونحلله ، اذا كان هو اصلا لا يمثل اي فئة من الشعب القطري ؟؟؟ :omen2:



هو بعينه وعلمه :nice:


اللي لعبه الشيخ سعيد البديوي وندم أشد الندم على ذاك النقاش اللي صدمني جدا :)

جرح الزمان
30-01-2012, 06:16 PM
نفسي أفهم كيف كان عميد كلية الشريعة في جامعة قطر

جزاك الله خير أخوي الفيصل على ردك

ريتويت
30-01-2012, 06:22 PM
عبدالحميد الانصاري:con2:
عبدالحميد الانصاري :con2:

اليس هذا هو الشخص الذي دعا نساء قطر في يوم من الايام الى خلع النقاب؟ بحجة انه سبب لتخلفهن ؟ :omen2:

أليس هذا هو الشخص الذي لا يتقن حتى نطق الحروف العربية ولا يفرق بين الضمائر للمؤنث والمذكر :telephone:

هل يجب علينا ان نهتم بكلامه وننشره ونقيمه ونحلله ، اذا كان هو اصلا لا يمثل اي فئة من الشعب القطري ؟؟؟ :omen2:

هذي الاجابه .. واحد مايتكلم عربي .. يبي الحريم يتنقبون ؟؟؟

alrasee
30-01-2012, 06:50 PM
خالف تعرف

قناص 787
30-01-2012, 06:55 PM
نفسي أفهم كيف كان عميد كلية الشريعة في جامعة قطر
جزاك الله خير أخوي الفيصل على ردك

بالغلط حطوه ماكان فيه احتياط يعني بديل او


تقزيرة حال او بمعنى مش حالك حالك يمشي :tease:

ام ناصر1
30-01-2012, 07:07 PM
شسالفة ..ليش مركزين على العنف ضد المرأة صار شي
....من ناحيتي اجد القانون القطري يقف في صف المرأة ...واعطاها حقوق اضافية وجيدة جدا
وليس للنساء مطالب بتعديلات قانونية بقطر ولاشي ...باستثناء بعض الاخوات اللواتي يردن ابنائهن الحصول
جواز سفر قطري ....إلا إذا حد ناوي يعدل فقرات بالقانون ويمهد عن طريق الانصاري فهذا شي ثاني
أو انه الانصاري يريد يوكل نفسه محامي ليش ما يندرى

(الفيصل)
30-01-2012, 07:43 PM
بيض الله وجهك يا الفيصل

وكثر الله من امثالك


جزاك الله خير اخونا الفيصل على الرد والتوضيح


بيض الله وجهــك أخــوي الفيصـل ..
و رحم الله والديك ..
سلمت يمنـاك على ردك و توضيحــك ..


لافض فوك اخونا الفيصل


جزاك الله خير أخوي الفيصل على ردك

وجهكم ابيض
يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
ماقمنا الا بالواجب بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا


عبدالحميد الانصاري:con2:
عبدالحميد الانصاري :con2:

اليس هذا هو الشخص الذي دعا نساء قطر في يوم من الايام الى خلع النقاب؟ بحجة انه سبب لتخلفهن ؟ :omen2:
:telephone:
:omen2:







هو بعينه وعلمه :nice:


اللي لعبه الشيخ سعيد البديوي وندم أشد الندم على ذاك النقاش اللي صدمني جدا :)

نعم هو هو ، ووراء الأكمة ما وراءها.
وقد ذكرتمونا بما قد نسينا
فذكروه بما قد نسى ، فالذكرى تنفع المؤمنين

http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=39709&version=1&template_id=93&parent_id=42


http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=34306&version=1&template_id=20&parent_id=19

وختاماً أقول
والله ياعبدالحميد أنك لأخ لنا ، وإننا لنبغي لك الخير كما نبغيه ونبتغيه لأنفسنا ومن نحب ، ولوقبض الله روحك ، لكنا أول الناس بغسلك، وتكفينك، ودفنك، والدعاء لك ، فلتعد لرشدك وانت قد بلغ بك العمر مابلغ ، والعبرة بالخواتيم . نسأل الله لنا ولك حسن الخاتمه.

التيما
30-01-2012, 08:21 PM
مع اني اختلف معاه في امور كثيرة .. لكن هالمرة اتفق معاه قلبا وقالبا .. وين الغلط في كلامه !! انتوا بس تهاجمون وخلاص ؟؟ قال الضرب صح كلامه انا اعرف سيدات ينضربون ولمن تشتكي يقولون لها مافي علامات عالجسم ! صج عاد !!
ولا سالفه القتل للشرف ؟؟؟ بذمتكم من صجكم لا والحكم 3 سنوات بس في قتل نفس !!! يبا حتى لو خاينة طلقها ياخي لكن تقتل وانت متطمن ان الحكم 3 سنوات ؟

هالمرة انا معاه واايد كلامه وياريت ياخذون بكلامه هالمرة .

في الاخير .. سواء اتفقنا ام اختلفنا لازم نتعلم نحترم الراي المخالف مو نسب ونغلط ..

استغفرالله
30-01-2012, 08:22 PM
ان مع د. عبد الحميد في جميع اللي قاله (مع اني ضد مقالاته السابقة)

لان القانون القطري قانون منسوخ طبق الاصل من القانون المصري

وفي بعض القوانين فيها اجحاف للمرأه

مثلا التي تتطلق ليس لها ان تتزوج مرة اخرى والا خسرت حضانة اطفالها

او مدة التقاضي التي تصل الى سنوات للحصول على حق بسيط ومعلوم مثل نفقة الابناء

السحابة
30-01-2012, 08:23 PM
ما أعتقد هالكلام صحيح الشيخة ماجصرت وفي مجمع شكبره العنف ضد المراة والطفل وكانو مسويين أحتفال الافتتاح علي الكورنيش من سنة المراة محفوظ كرامتها بس مين اللي تشتكي علي زوجها انا لو زوجي سوي فيني شئ استحالة اشتكي عليه خصوصا مجتمعنا صغير والعائلات معروفة وبعد ماشتكي ونتصالح بيضل في شرخ في العلاقة الزوجية لاكن أذا الحياة محاله ممكن أطلب الطلاق بالادب خصوصا لو في أطفال
وبخصوص قانون الزنا هذا القانون في جميع الدول بان الزوج أذا قتل زوجتة في حالة زنا السجن 3سنوات وممكن سجن مع ايقاف التنفيذ القانون قانون انا مع القانون يعني يراي زوجته في وضع مخل وبنتظر القانون لما يأخذ حقه مافي ريال شرقي يقبلها علي نفسه لا انا مع ولاضد وهذا رأي

موده
30-01-2012, 08:25 PM
الانصاري زنديق علماني الله يهديه للاسلام

موضي قطر
30-01-2012, 08:41 PM
شريعتنا السمحاء انصفت النساء بعد ماكانوا يورثون كالمتاع .. شكل الأنصاري ماعنده فكره ..

بالنسبة للضرب المبرح هذا أمر ماله علاقة في الشرع .. والضرب من قبل الزوج يحصل في كل

مكان .. اقول تابعوا البرامج الأمريكية بتشوفون العنف ضد المرأة على اصوله .. فلا تربطونه

بالشريعه

(الفيصل)
30-01-2012, 09:07 PM
لان القانون القطري قانون منسوخ طبق الاصل من القانون المصري

غير صحيح فقانون الاسرة القطري قُتل بحثاً في قطر قبل إعتماده وهو مستمد من الشريعة الاسلامية ومن المذهب الراجح من المذهب الحنبلي


وفي بعض القوانين فيها اجحاف للمرأه

مثلا التي تتطلق ليس لها ان تتزوج مرة اخرى والا خسرت حضانة اطفالها

او مدة التقاضي التي تصل الى سنوات للحصول على حق بسيط ومعلوم مثل نفقة الابناء

غير صحيح
فالحضانة ينظر فيها لمصلحة المحضون وهذا مانص عليه قانون الاسرة القطري (الذي لم يستطع عبدالحميد وغيره) تمرير ماكان يبتغي أن يمرره والفضل لله ومن ثم للغيارى من رجال هالبلد الطيب .

اقرأي هذه المواد

المادة رقم 166
الحضانة من واجبات الأبوين ما دامت الزوجية قائمة بينهما، فإن افترقا ولو بغير طلاق، فالأم أولى بحضانة الصغير، ما لم يقدر القاضي خلاف ذلك لمصلحة المحضون.
ويقوم القاضي بمحاولة الصلح بين الطرفين، على أن لا يتعارض هذا الصلح مع مصلحة المحضون.
والحضانة حق متجدد، فإن سقطت لمانع، أو حكم باسقاطها، وزال المانع أو سبب الإسقاط عاد حق الحضانة من جديد.
والحضانة حق مشترك بين الحاضن والصغير، وحق الصغير أقوى.


المادة رقم 167
يشترط لأهلية الحاضن ما يلي:

1- البلوغ.

2- العقل.

3- الأمانة.

4- القدرة على تربية المحضون، والمحافظة عليه، ورعايته بما يحقق مصلحته.

5- السلامة من الأمراض المعدية الخطيرة.

6- أن يكون ذا رحم محرم للمحضون في حالة اختلاف الجنس.


المادة رقم 168
مع مراعاة الشروط المنصوص عليها في المادة السابقة يشترط في الحاضن:
1- إذا كان امرأة: إلا تكون متزوجة من زوج أجنبي عن المحضون دخل بها، إلا إذا قدّرت المحكمة خلاف ذلك لمصلحة المحضون.
2- إذا كان رجلا: أن يكون متحداً مع المحضون في الدين، وأن تكون معه امرأة من أهله تصلح للقيام بواجب الحضانة.


المادة رقم 169
يثبت حق الحضانة على الترتيب التالي:
الأم، ثم الأب، ثم أمهات الأب، الأقرب فالأقرب، ثم أمهات الأم، الأقرب فالأقرب، ثم الجد لأب وإن علا، ثم أمهاته، الأقرب فالأقرب، ثم الأخت الشقيقة، ثم الأخت لأم، ثم الأخت لأب، ثم الخالات، الأقرب فالأقرب، ثم العمّات، الأقرب فالأقرب، ثم خالات الأب، الأقرب فالأقرب، ثم عمات الأب، ثم بنات الأخوة وبنات الأخوات، ثم بنات الأعمام وبنات العمات، ثم بنات عمات الأب.
وإذا تعذر وجود من هو أهل للحضانة من المذكورين في الفقرة السابقة، انتقل حق الحضانة إلى العصبات، وفقاً لترتيبهم في استحقاق الإرث، وإذا تعذر وجود من هو أهل للحضانة منهم، يُصار إلى ذي رحم محرم، من ذوي أرحام المحضون، الأقرب فالأقرب.
وإذا تعذر وجود حاضن من محارم المحضون، أو متزوج من محارمه، فالمحكمة بالخيار بين ضم المحضون إلى المستحق من غير جنسه، او إلى امرأة أمينة موثوق بها.
وإذا تساوى مستحقو الحضانة في درجة واحدة، يقدّم أصلحهم للحضانة، ثم أكثرهم ورعاً، فإن تساوى المستحقون في الصلاحية والورع، قدم أكبرهم سناً.
وللقاضي نقل حق الحضانة من مستحق أقرب إلى مستحق أبعد، عند تنازعهما مع بيان الأسباب، إذا كان ذلك في مصلحة المحضون.


المادة رقم 170
يراعي القاضي عند تقدير مصلحة المحضون ما يلي:
1- الأفضلية في الشفقة على المحضون، وفي الأمانة والقدرة على تربيته.
2- مدى القدرة على توفير البيئة الصالحة لنشأة المحضون، وحفظه من الانحراف.
3- القدرة على توفير أفضل العلاج والتعليم والإعداد للمستقبل.
4- القدرة على إعداد المحضون بما ينفعه من أخلاق وعادات عند بلوغه سن الاستغناء عن حضانة النساء.
5- الميزات الأخرى التي تعود بنفع محقق للمحضون.


أما مسئلة (طول أمد التقاضي)
فهي ليست مقتصرة بدعاوي الاسرة بل هو أمر عام بكل الدول لأن العدالة تتطلب الوقت والجهد والتمحيص وليس (خذوه فخلوه)!!
وهناك أسباب أخرى كثيرة لإطالة أمد التقاضي لاداعي للإسهاب فيها فمنها مايعود لأسباب في التشريع ومنها مايعود للقضاة أنفسهم ومنها مايعود للمحامين أو المتقاضين بشكل عام .

ومن هذا يبين - وفضلاً عما سلف لنا من بيان- عدم صحة ماذكر عبدالحميد ومن يشاطره .

(الفيصل)
30-01-2012, 09:14 PM
مع اني اختلف معاه في امور كثيرة .. لكن هالمرة اتفق معاه قلبا وقالبا .. وين الغلط في كلامه !! انتوا بس تهاجمون وخلاص ؟؟ قال الضرب صح كلامه انا اعرف سيدات ينضربون ولمن تشتكي يقولون لها مافي علامات عالجسم ! صج عاد !!
ولا سالفه القتل للشرف ؟؟؟ بذمتكم من صجكم لا والحكم 3 سنوات بس في قتل نفس !!! يبا حتى لو خاينة طلقها ياخي لكن تقتل وانت متطمن ان الحكم 3 سنوات ؟

هالمرة انا معاه واايد كلامه وياريت ياخذون بكلامه هالمرة .

في الاخير .. سواء اتفقنا ام اختلفنا لازم نتعلم نحترم الراي المخالف مو نسب ونغلط ..


ما أعتقد هالكلام صحيح الشيخة ماجصرت وفي مجمع شكبره العنف ضد المراة والطفل وكانو مسويين أحتفال الافتتاح علي الكورنيش من سنة المراة محفوظ كرامتها بس مين اللي تشتكي علي زوجها انا لو زوجي سوي فيني شئ استحالة اشتكي عليه خصوصا مجتمعنا صغير والعائلات معروفة وبعد ماشتكي ونتصالح بيضل في شرخ في العلاقة الزوجية لاكن أذا الحياة محاله ممكن أطلب الطلاق بالادب خصوصا لو في أطفال
وبخصوص قانون الزنا هذا القانون في جميع الدول بان الزوج أذا قتل زوجتة في حالة زنا السجن 3سنوات وممكن سجن مع ايقاف التنفيذ القانون قانون انا مع القانون يعني يراي زوجته في وضع مخل وبنتظر القانون لما يأخذ حقه مافي ريال شرقي يقبلها علي نفسه لا انا مع ولاضد وهذا رأي

هل قرأتم ماقلت بشأن جريمة الزنا أو القتل ؟؟!!!
ياخواتي وبالقطري الفصيح ماينطبق على (القطري والقطرية) القانون (الوضعي) في جريمة القتل أو الزنا تنطبق عليهم الشريعة الاسلامية
الشريعة الاسلامية
الشريعة الاسلامية
اللي يبي يغيرها عبدالحميد وربعه على هواهم ومزاجهم !!
ولن يكون لهم ذلك بإذن واحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد .

سان سيمون
30-01-2012, 09:17 PM
ايش هالكلام العلماني
المراه في قطر محفوظه كرامتها وفوق هذا القانون يقف في صفها وبشده
وللاسف مثل هالكلام يساعد كثير من النساء على التمرد واستغلال القانون بشكل
خاطيء والخروج عن العادات والتقاليد

بس عندي تعليق بسيط :
رجل قتل زوجته لانها خائنه بالصريح زانيه هاذي ردة فعل طبيعيه لاي رجل
يغار على شرفه فوق ذلك يسجن شاللي يبي يوصله الانصاري !!!

:nice::nice::nice::nice:معك وبقوة موت النخوة في بعض الرياجيل ويبي يقضون على الباقي حسبي الله عليهم ونعم الوكيل :nice::nice::nice::nice:

سان سيمون
30-01-2012, 09:32 PM
اذا اهو قلبه محروق على المرأة ما يشوف نفسه في محاضراته وكيف يتكلم عن المرأة وكانها سلعة رخيصة هدفها اشباع رغبة الرجل و نصائحه وتوصياته للبنات في مقرراته الي حتى الام تستحي توصي فبنتها المقبلة على الزواج وغيره الكثير وللأسف قد ما اشتكوا ما حد حرك فيه ساكن *أليس هذا بمفهوم التطور والعلمانية تحرش واستغلال لمكانه والله عجيب

<اضرب واشرد>
30-01-2012, 09:33 PM
أستاذ قانون الأسرة .. د. عبد الحميد الأنصاري لـ الراية:

شفت هالسطر كتبت المشاركة وسكرت الموضوع ، سلام.

استغفرالله
30-01-2012, 09:34 PM
غير صحيح فقانون الاسرة القطري قُتل بحثاً في قطر قبل إعتماده وهو مستمد من الشريعة الاسلامية ومن المذهب الراجح من المذهب الحنبلي



غير صحيح
فالحضانة ينظر فيها لمصلحة المحضون وهذا مانص عليه قانون الاسرة القطري (الذي لم يستطع عبدالحميد وغيره) تمرير ماكان يبتغي أن يمرره والفضل لله ومن ثم للغيارى من رجال هالبلد الطيب .

اقرأي هذه المواد

المادة رقم 166
الحضانة من واجبات الأبوين ما دامت الزوجية قائمة بينهما، فإن افترقا ولو بغير طلاق، فالأم أولى بحضانة الصغير، ما لم يقدر القاضي خلاف ذلك لمصلحة المحضون.
ويقوم القاضي بمحاولة الصلح بين الطرفين، على أن لا يتعارض هذا الصلح مع مصلحة المحضون.
والحضانة حق متجدد، فإن سقطت لمانع، أو حكم باسقاطها، وزال المانع أو سبب الإسقاط عاد حق الحضانة من جديد.
والحضانة حق مشترك بين الحاضن والصغير، وحق الصغير أقوى.


المادة رقم 167
يشترط لأهلية الحاضن ما يلي:

1- البلوغ.

2- العقل.

3- الأمانة.

4- القدرة على تربية المحضون، والمحافظة عليه، ورعايته بما يحقق مصلحته.

5- السلامة من الأمراض المعدية الخطيرة.

6- أن يكون ذا رحم محرم للمحضون في حالة اختلاف الجنس.


المادة رقم 168
مع مراعاة الشروط المنصوص عليها في المادة السابقة يشترط في الحاضن:
1- إذا كان امرأة: إلا تكون متزوجة من زوج أجنبي عن المحضون دخل بها، إلا إذا قدّرت المحكمة خلاف ذلك لمصلحة المحضون.
2- إذا كان رجلا: أن يكون متحداً مع المحضون في الدين، وأن تكون معه امرأة من أهله تصلح للقيام بواجب الحضانة.


المادة رقم 169
يثبت حق الحضانة على الترتيب التالي:
الأم، ثم الأب، ثم أمهات الأب، الأقرب فالأقرب، ثم أمهات الأم، الأقرب فالأقرب، ثم الجد لأب وإن علا، ثم أمهاته، الأقرب فالأقرب، ثم الأخت الشقيقة، ثم الأخت لأم، ثم الأخت لأب، ثم الخالات، الأقرب فالأقرب، ثم العمّات، الأقرب فالأقرب، ثم خالات الأب، الأقرب فالأقرب، ثم عمات الأب، ثم بنات الأخوة وبنات الأخوات، ثم بنات الأعمام وبنات العمات، ثم بنات عمات الأب.
وإذا تعذر وجود من هو أهل للحضانة من المذكورين في الفقرة السابقة، انتقل حق الحضانة إلى العصبات، وفقاً لترتيبهم في استحقاق الإرث، وإذا تعذر وجود من هو أهل للحضانة منهم، يُصار إلى ذي رحم محرم، من ذوي أرحام المحضون، الأقرب فالأقرب.
وإذا تعذر وجود حاضن من محارم المحضون، أو متزوج من محارمه، فالمحكمة بالخيار بين ضم المحضون إلى المستحق من غير جنسه، او إلى امرأة أمينة موثوق بها.
وإذا تساوى مستحقو الحضانة في درجة واحدة، يقدّم أصلحهم للحضانة، ثم أكثرهم ورعاً، فإن تساوى المستحقون في الصلاحية والورع، قدم أكبرهم سناً.
وللقاضي نقل حق الحضانة من مستحق أقرب إلى مستحق أبعد، عند تنازعهما مع بيان الأسباب، إذا كان ذلك في مصلحة المحضون.


المادة رقم 170
يراعي القاضي عند تقدير مصلحة المحضون ما يلي:
1- الأفضلية في الشفقة على المحضون، وفي الأمانة والقدرة على تربيته.
2- مدى القدرة على توفير البيئة الصالحة لنشأة المحضون، وحفظه من الانحراف.
3- القدرة على توفير أفضل العلاج والتعليم والإعداد للمستقبل.
4- القدرة على إعداد المحضون بما ينفعه من أخلاق وعادات عند بلوغه سن الاستغناء عن حضانة النساء.
5- الميزات الأخرى التي تعود بنفع محقق للمحضون.


أما مسئلة (طول أمد التقاضي)
فهي ليست مقتصرة بدعاوي الاسرة بل هو أمر عام بكل الدول لأن العدالة تتطلب الوقت والجهد والتمحيص وليس (خذوه فخلوه)!!
وهناك أسباب أخرى كثيرة لإطالة أمد التقاضي لاداعي للإسهاب فيها فمنها مايعود لأسباب في التشريع ومنها مايعود للقضاة أنفسهم ومنها مايعود للمحامين أو المتقاضين بشكل عام .

ومن هذا يبين - وفضلاً عما سلف لنا من بيان- عدم صحة ماذكر عبدالحميد ومن يشاطره .


احلف عاد

جدامنا حالات حقيقية لنساء تمو سنين للحصول على نفقة لابناؤهم او ورث...الخ

القضاة كل جلسة يكونون ناسيين اللي حصل قبل

بين كل جلسة والثانية شهر

السسيستم كامل والمحاكم يبيلها مراجعة ..القانون مب قران لتدافع عنه بهالشكل

كل شي لا يتم بفعالية يجب تطويره ليخدم المجتمع

مب اتمون يالقضاه مع قانون وبيروقراطية قديمة مكانكم سر

شوفو القانون الامريكي والقوانين العالمية ونظام المحاكم في البلدان المتقدمة واخذو منهم ما يناسب ديننا

واقعية
30-01-2012, 09:41 PM
لا حول و لا قوة الا يالله

صرنا ف زمن الواحد لازم

يلزم بيته و يبتعد ع الفتن

الله يكفينا شرها

chillis
30-01-2012, 09:44 PM
انا اشوف المراه في قطر محفوظه كرامتها واكثر واحسن من وايد بلدان الحمدلله مرتاحين هذا مهب صاحي ربي يهديه

(الفيصل)
30-01-2012, 09:59 PM
احلف عاد

جدامنا حالات حقيقية لنساء تمو سنين للحصول على نفقة لابناؤهم او ورث...الخ

القضاة كل جلسة يكونون ناسيين اللي حصل قبل

بين كل جلسة والثانية شهر

السسيستم كامل والمحاكم يبيلها مراجعة ..القانون مب قران لتدافع عنه بهالشكل

كل شي لا يتم بفعالية يجب تطويره ليخدم المجتمع

مب اتمون يالقضاه مع قانون وبيروقراطية قديمة مكانكم سر

شوفو القانون الامريكي والقوانين العالمية ونظام المحاكم في البلدان المتقدمة واخذو منهم ما يناسب ديننا

وهل راح تفيد حلفتي إذا حلفت:)
شوفي أختي أنا ماكذبك ولاأطالبك بالحلفان على ماذكرتي ، وأنا أصدقك ،بل انا معك في التطور والمراجعه والإستفادة من خبرات الاخريين حتى ولو من غير المسلمين فهم سبقونا في التطور والحداثه
على الرغم من أننا نملك قاعدة جباره من دين عظيم وقوانين ممتازه نستطيع أن نبني عليها وننقحها بمالايتصوره عقل ولكن المسئلة تحتاج لإرادة سياسية قبل أن تكون إرادة أفراد!! كما تحتاج أن يوضع الرجل السليم في المكان السليم ، والحديث هذا ذو شجون .والله من وراء القصد.

ختاماً
ماقلتيه لايخدم وماقاله عبدالحميد ، وصدقاً لاالومك في ذلك فالمسئلة تحتاج لأهل أختصاص في موضوع النقاش ، لاأهل شكوى ومنازعات وقيل وقال (ووكالة يقولون) مصدر لما يقولون !! .

مريومة
30-01-2012, 10:00 PM
مع اني اختلف معاه في امور كثيرة .. لكن هالمرة اتفق معاه قلبا وقالبا .. وين الغلط في كلامه !! انتوا بس تهاجمون وخلاص ؟؟ قال الضرب صح كلامه انا اعرف سيدات ينضربون ولمن تشتكي يقولون لها مافي علامات عالجسم ! صج عاد !!
ولا سالفه القتل للشرف ؟؟؟ بذمتكم من صجكم لا والحكم 3 سنوات بس في قتل نفس !!! يبا حتى لو خاينة طلقها ياخي لكن تقتل وانت متطمن ان الحكم 3 سنوات ؟

هالمرة انا معاه واايد كلامه وياريت ياخذون بكلامه هالمرة .

في الاخير .. سواء اتفقنا ام اختلفنا لازم نتعلم نحترم الراي المخالف مو نسب ونغلط ..


ما أعتقد هالكلام صحيح الشيخة ماجصرت وفي مجمع شكبره العنف ضد المراة والطفل وكانو مسويين أحتفال الافتتاح علي الكورنيش من سنة المراة محفوظ كرامتها بس مين اللي تشتكي علي زوجها انا لو زوجي سوي فيني شئ استحالة اشتكي عليه خصوصا مجتمعنا صغير والعائلات معروفة وبعد ماشتكي ونتصالح بيضل في شرخ في العلاقة الزوجية لاكن أذا الحياة محاله ممكن أطلب الطلاق بالادب خصوصا لو في أطفال
وبخصوص قانون الزنا هذا القانون في جميع الدول بان الزوج أذا قتل زوجتة في حالة زنا السجن 3سنوات وممكن سجن مع ايقاف التنفيذ القانون قانون انا مع القانون يعني يراي زوجته في وضع مخل وبنتظر القانون لما يأخذ حقه مافي ريال شرقي يقبلها علي نفسه لا انا مع ولاضد وهذا رأي

عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : لَوْ وَجَدْتُ مَعَ امْرَأَتِي رَجُلا لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، فَوَاللَّهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي ، وَمِنْ غَيْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلا شَخَصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ ، فَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ ، وَمُنْذِرِينَ ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلِذَلِكَ وَعَدَ الْجَنَّةَ "

مُنَبِّهًا لِسَعْدِ بْن عُبَادَةَ عَلَى أَنَّ الصَّوَاب خِلَاف مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ , وَرَادِعًا لَهُ عَلَى الْإِقْدَام عَلَى قَتْل مَنْ يَجِدهُ مَعَ اِمْرَأَته , فَكَأَنَّهُ قَالَ إِذَا كَانَ اللَّه مَعَ كَوْنه أَشَدّ غَيْرَة مِنْك يُحِبّ الْإِعْذَار , وَلَا يُؤَاخِذ إِلَّا بَعْد الْحُجَّة , فَكَيْف تُقْدِمُ أَنْتَ عَلَى الْقَتْل فِي تِلْكَ الْحَالَة ؟

فالله اغير من خلقه

فمن عدله تشريعه وسنه للحدود، ولم يترك الامر لمشاعر واعصاب وتفكير خلقه

ومن عدله ايضا ان جعل جزاء الزاني واحد على الانثى والذكر( محصنا او غير محصن)

فتطبيق حد الزنا يكون بأمر من القاضي ولابد من توافر شروط لاثبات الزنا

فليس من الحق ولا العدل تطبيق الحدود بأنفسنا ..

ومن شروط اثبات الزنا وتطبيق الحد:

أما الاعتراف

الشهود

اللعان

وطالما لم يثبت ايا منها فلا حق لاحد في ازهاق اي نفس بدون دليل

والله المستعان

(الفيصل)
30-01-2012, 10:05 PM
عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : لَوْ وَجَدْتُ مَعَ امْرَأَتِي رَجُلا لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، فَوَاللَّهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي ، وَمِنْ غَيْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلا شَخَصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ ، فَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ ، وَمُنْذِرِينَ ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلِذَلِكَ وَعَدَ الْجَنَّةَ "

مُنَبِّهًا لِسَعْدِ بْن عُبَادَةَ عَلَى أَنَّ الصَّوَاب خِلَاف مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ , وَرَادِعًا لَهُ عَلَى الْإِقْدَام عَلَى قَتْل مَنْ يَجِدهُ مَعَ اِمْرَأَته , فَكَأَنَّهُ قَالَ إِذَا كَانَ اللَّه مَعَ كَوْنه أَشَدّ غَيْرَة مِنْك يُحِبّ الْإِعْذَار , وَلَا يُؤَاخِذ إِلَّا بَعْد الْحُجَّة , فَكَيْف تُقْدِمُ أَنْتَ عَلَى الْقَتْل فِي تِلْكَ الْحَالَة ؟

فالله اغير من خلقه

فمن عدله تشريعه وسنه للحدود، ولم يترك الامر لمشاعر واعصاب وتفكير خلقه

ومن عدله ايضا ان جعل جزاء الزاني واحد على الانثى والذكر( محصنا او غير محصن)

فتطبيق حد الزنا يكون بأمر من القاضي ولابد من توافر شروط لاثبات الزنا

فليس من الحق ولا العدل تطبيق الحدود بأنفسنا ..

ومن شروط اثبات الزنا وتطبيق الحد:

أما الاعتراف

الشهود

اللعان

وطالما لم يثبت ايا منها فلا حق لاحد في ازهاق اي نفس بدون دليل

والله المستعان


سين سؤال
هل يجوز قتل الأخت أو الابنة إذا زنت؟ وما حكم الشرع عند قتلها لهذا السبب؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالزنا ذنب كبير، وفاعله فاسق. لكن ليس لأي أحد إقامة الحد عليه، بل يرجع في ذلك إلى القضاء الشرعي.
فإن قام الأخ بقتل أخته الزانية، وكانت غير محصنة فهو آثم مرتكب لذنب عظيم، ويقتص منه إلا إذا عفا عنه أولياء الدم.
فإن عفوا عنه بدية أو بغيرها فلا يرفع ذلك عنه إثم القتل، فيجب عليه التوبة والاستغفار من هذا الذنب العظيم.
وأما إن كانت محصنة، فإنه يطالب قضاء بالبينة على أنها قد ارتكبت الزنا مختارة، فإن أثبتت البينة ذلك فلا تلزمه دية ولا قصاص ولا كفارة، ولكنه آثم لافتياته على السلطان، فعلى السلطان أن يعزره على افتياته في إقامة الحد. والبينة إما أن تكون بينة شاهدة على إقرارها هي بذلك إقرارا معتبرا شرعا وإما أن تكون أربعة شهود عدول رأوها ترتكب الفاحشة رؤية واضحة (إدخال الفرج في الفرج )
وأما الأب فلا يقتص منه في قتل ابنته الزانية أو غيرها، وللحاكم تعزيره على ذلك، لكن ذلك لا يرفع عنه الإثم.
وليعلم المسلم أن شأن القتل عظيم وجرمه كبير، ويكفي فيه قول الله عز وجل: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].
فعلى الإنسان أن يتقي الله في نفسه، ولا يقدم على مثل هذا الذنب العظيم.
والله أعلم.


اسلام ويب
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=18606

مريومة
30-01-2012, 10:12 PM
سين سؤال
هل يجوز قتل الأخت أو الابنة إذا زنت؟ وما حكم الشرع عند قتلها لهذا السبب؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالزنا ذنب كبير، وفاعله فاسق. لكن ليس لأي أحد إقامة الحد عليه، بل يرجع في ذلك إلى القضاء الشرعي.
فإن قام الأخ بقتل أخته الزانية، وكانت غير محصنة فهو آثم مرتكب لذنب عظيم، ويقتص منه إلا إذا عفا عنه أولياء الدم.
فإن عفوا عنه بدية أو بغيرها فلا يرفع ذلك عنه إثم القتل، فيجب عليه التوبة والاستغفار من هذا الذنب العظيم.
وأما إن كانت محصنة، فإنه يطالب قضاء بالبينة على أنها قد ارتكبت الزنا مختارة، فإن أثبتت البينة ذلك فلا تلزمه دية ولا قصاص ولا كفارة، ولكنه آثم لافتياته على السلطان، فعلى السلطان أن يعزره على افتياته في إقامة الحد. والبينة إما أن تكون بينة شاهدة على إقرارها هي بذلك إقرارا معتبرا شرعا وإما أن تكون أربعة شهود عدول رأوها ترتكب الفاحشة رؤية واضحة (إدخال الفرج في الفرج )
وأما الأب فلا يقتص منه في قتل ابنته الزانية أو غيرها، وللحاكم تعزيره على ذلك، لكن ذلك لا يرفع عنه الإثم.
وليعلم المسلم أن شأن القتل عظيم وجرمه كبير، ويكفي فيه قول الله عز وجل: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].
فعلى الإنسان أن يتقي الله في نفسه، ولا يقدم على مثل هذا الذنب العظيم.
والله أعلم.


اسلام ويب
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=18606




جزاك الله خير

(الفيصل)
30-01-2012, 10:18 PM
جزاك الله خير

ولكم بالمثل بارك الله فيكم

وكم أتمنى (صدقاً) أن لانتكلم (جميعنا) في تطبيقات الجرائم مثل الزنا أو القتل أو السرقه فهي من الجرائم المعقده التي ليس من السهل الحديث عنها وتحتاج لأهل أختصاص
فالمسئله ليست (خذوه فغلوه) !!
توجد شروط وموانع ومسقطات وهذه الموضوعات كبيرة بل كبيرة جداً جداً .
فضلاً أن تبعات الحديث فيها خطيرة جداً ولاتحمد عقباها

لهذا أتمنى أن لايتكلم فيها الا المختصين فقط وحبذا لو كان في مواقع متخصصه (وموثوقه).

الشمالي111
30-01-2012, 10:33 PM
لله درك اخي الفيصل

الحاقول
30-01-2012, 10:40 PM
عبدالحميد الانصاري لايوخذ بكلامه فقد اثبت بجدارة جهله في الامور الدينيه

نجدي قطري
30-01-2012, 10:59 PM
العلمانيّين نشوفهم في أمور يوافقون فيها أهل الدين وأمور كثيرة يخالفونهم فيها.

هالإنسان دايم دوم ضدهم، ولا حتّى مرّة ينفي الشكّ عنّه ويقول هذي أمر من الإسلام باقبل فيه.

ANONYMOUS
30-01-2012, 11:14 PM
حشفا وسووء كيله

بوحارب
30-01-2012, 11:21 PM
الحمدلله والشكر هالأنسان عليه افكار كجججره :)

ذيب ازغوى
31-01-2012, 03:01 AM
معطينه اكبر من حجمه ذي الصعلووك

al-buainain
31-01-2012, 07:18 AM
أشهد ان عجوزك جابت ولد يا (الفيصل)

عسى الله يبارك فيك

طيبت خاطري في ..................؟؟؟

بس الخطاء من بعض الاخوة الي ينشرون مثل هذه المواضيع التي لاتمس القطريات بشي


القطريات أعز وأكرم من كلام اتقوله يا عبدالحميد

السهم الشمالي
31-01-2012, 07:19 AM
الله يهديه ويصلح حاله ويفكنا من شره .

nothing
31-01-2012, 07:58 AM
الحمدالله رب العالمين على النعمة اللي فيها المرأة القطرية

والمرأة مب مظلومة بالعكس مرفة عنها ومدلعة ودام عزك يابومشعل اللي مب مخلي اي قصور على المرأة في قطر سواء
كانت طالبة أو ربة بيت أو أرملة أومطلقة
فهناك الأستشارات العائلية التي تعالج وتحل الكثير من القضايا الصعبه
ولكن لانستغرب ظهور مثل تلك المقالات في الجريدة الرسمية وذلك لأنه سبيلهم
الوحيد لفرض الأفكار اللتي اسميها بالعشوائية وتحقيق أهدافهم الذاتيه
فالهجوم الأعلامي أقوى بكثير من أي أسلوب آخر

المواطن
31-01-2012, 08:11 AM
الله يجزيك خير أخوي الفيصل ويزيدك ويحفظك ويحفظ لنا بلادنا
والله يهدي اخوانا في الصحف المحلية التي تنشر لناس مثل هالدكتور عاد مادري هل هو فعلاً كاتب الموضوع وإلا حد مطرشه له ويبي يشوشر الناس

حسافه صج يوم قالو الأسامي ببلاش

fhd4
31-01-2012, 08:35 AM
اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة ...

قلبي الطيب
31-01-2012, 08:36 AM
ايش هالكلام العلماني
المراه في قطر محفوظه كرامتها وفوق هذا القانون يقف في صفها وبشده
وللاسف مثل هالكلام يساعد كثير من النساء على التمرد واستغلال القانون بشكل
خاطيء والخروج عن العادات والتقاليد

بس عندي تعليق بسيط :
رجل قتل زوجته لانها خائنه بالصريح زانيه هاذي ردة فعل طبيعيه لاي رجل
يغار على شرفه فوق ذلك يسجن شاللي يبي يوصله الانصاري !!!

لو أن المرأة لقت زوجها مع وحدة بالحرام وقتلته هل راح تسجن 3 سنين بس ؟؟
الزنا حرام للرجل والمرأة وأكثر الزناه رجال

مهرة
31-01-2012, 08:40 AM
تحياتي لج اختي العزيزة ( دمي عنابي ) على نقلج لهذا المقال .. وطبعاً الأغلبية اتعرف ان الدكتور الأنصاري فكره علماني ومو شي جديد .. ولكن هذا لا يمنع ابداً ان جزء كبير من كلامه صحيح 100% وخاصة بما يتعلق بقانون ايجازة العنف المقنن >>>> حلو المسمى وهذا الي فعلاً صاير من قبل أشباه الرجال الي يتفنن ويتفوه بالفم المليان بمثل هالقوانين ضد (امرأته) ويمارسها ويتبجح بها أمام القضاء لنعت الزوجة الضعيفة وخاصةً قانون اباحة دمها من غير التزام الشروووط التشريعية الإسلامية وأهمها (4 شهود) ويسجنونه 3 سنوات مخفف دفاعاً عن شرفه واسمه لمجرد شكووك وهمية في بعض الحالات من وين هالقانون>>> أكيد مستورد!!

وبالنسبة للخلع ترى أغلب الرجال يفضلوون هالحل يجي من حرمته ولا يطلقها عشان المؤخر والمصاريف صج رجاااااال!! يلف ويدور في المحاكم لين ماتتملل ويضنيها الم وشقى وتجبر... بعد يحرمووونها من تكملت حياتها الطبيعية الي الله سبحانه اجازه لها بعد ممات زوجها وياخذوون عيالها عنوة واذا هي لا سنيد ولا عضيد من وين اتجيب رجال يقوم بواجباتها هي وعيالها.. وياما كثرها هالحالات وعندنا وعندكم خير ولا يخلو مجتمعنا منها ..

الله المستعان ..

ANONYMOUS
31-01-2012, 08:42 AM
لو أن المرأة لقت زوجها مع وحدة بالحرام وقتلته هل راح تسجن 3 سنين بس ؟؟
الزنا حرام للرجل والمرأة وأكثر الزناه رجال

شلون بعداكثر الزناه رجال

معليش كلام وقح بس كل رجل يزني اكيد يزني إمرأه

يعني سيم سيم نفس العدد

مافي حد اكثر من حد

الزعفراني
31-01-2012, 09:14 AM
شلون بعداكثر الزناه رجال

معليش كلام وقح بس كل رجل يزني اكيد يزني إمرأه

يعني سيم سيم نفس العدد

مافي حد اكثر من حد

هو يقصد والله اعلم ان الرجال ممكن يزني في 3 نساء لكن المرأة اللي زنى فيها الرجل زنت معاه هو فقط ولم تزني مع غيره .

قطريه ماركه
31-01-2012, 09:27 AM
الله المستعااااااان ....

Sdawy
31-01-2012, 10:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:08 PM
كود نمبر
لو نفتك من الدكتور الانصاري والي على شاكلته قطر بتكون بخير

الشريعه في صوب وانت في صوب في ذمتي
تحياتي لك
ياليت نناقش الآراء والأفكار بعيدا عن شخصنة الموضوع

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:12 PM
ahmaaaddd

الله يهديه وان شاء الله يتوب ويرد عن افكاره الغربية ( من الغرب )

تحياتي أخي الكريم
أخوي احنا قاعدين نتناقش ونطرح الآراء ،ياليت لو نناقش الفكرة ،ونبتعد عن إصدار الأحكام على الآخرين ،فهو أمر ليس من حقنا

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:14 PM
تحياتي لجميع من تداخلوا ،أأعتذر عن التأخير ،بس صايره عندي مشكلة في الرد مع الاقتباس

فاعذروني جميعا على الرد
لي عودة سريعا
تشرفت بمشاركاتكم جميعا

كود نمبر
31-01-2012, 01:14 PM
كود نمبر
لو نفتك من الدكتور الانصاري والي على شاكلته قطر بتكون بخير

الشريعه في صوب وانت في صوب في ذمتي
تحياتي لك
ياليت نناقش الآراء والأفكار بعيدا عن شخصنة الموضوع

اختي الموضوع مش شخصنه

انتي قد شفتي شي طلع من ها الدكتور نفع به وطنه ولا ابناء وطنه
ياليت واتمنى تحطين لنا مانشيت من تصريح له في صالح اهل الوطن

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:24 PM
ahmaaaddd
ماعنده سالفه ابد

يقول ما يصير سجن 3 سنين اذا ذبح فقضية شرف اي اكيد لازم يذبحونه
يقول المره لازم تطلب الخلع وتنطر اما الرجال عادي يطلق على طول افااا عليك ليش ما يخلون العصمه فيد المره
طييير يا عمييييييي طيييييييييير

تحياتي أخي الكريم
احنا لما نناقش رأي أو فكرة ،لدينا مرجع واضح في الدين الإسلامي ،السؤال الآن ماهو المرجع في الدين الذي يستند عليه القانون في أنه يجوز قتل المرأة في قضية شرف
خلنا نناقش شنو يعني قضية شرف أولا
هل يحق لي كزوج أذبح زوجتي ،لو صدتها تكلم واحد ؟ ولا لو جفتها طالعه معاه ؟ ولا لو جفتها معاه في مكان ما ؟
القصد أخوي إنه كلمة (دفاعا عن الشرف ) كلمة مطاطية أصبحت للجميع ،فلايمكن أن يكون الجرم واحدا والعقاب مماضلا في جميع الأمثلة السابقة ،الأمر الآخر ،ممكن الزوج أو الأخ أو الأب يستخدم هذا الحق ،في حين إن الدكتور كان يوضح أن ولي الأمر فقط هو من له الحق في حال الزنا ،وهو وهذا ماعناه الدكتور ..
والسؤال لك أخي الكريم : هل يحق للزوجة أن تعامل الزوج بالمثل ،لو جافته مع وحده ،ولا ردك بيكون مخالف ؟
أما موضوع الطلاق فهو واقع ،فالزوج بإمكانه أن يطلق بمجرد أن يقول يمين الطلاق وعدم وجود موانع الطلاق كالحيض مثلا فيقع الطلاق ،لكن المرأة عليها أن تلجأ إلى المحكمة ،لطلب الخلع في حال تعسف الزوج في استخدام حق الطلاق

تحياتي

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:35 PM
ايش هالكلام العلماني
المراه في قطر محفوظه كرامتها وفوق هذا القانون يقف في صفها وبشده
وللاسف مثل هالكلام يساعد كثير من النساء على التمرد واستغلال القانون بشكل
خاطيء والخروج عن العادات والتقاليد

بس عندي تعليق بسيط :
رجل قتل زوجته لانها خائنه بالصريح زانيه هاذي ردة فعل طبيعيه لاي رجل
يغار على شرفه فوق ذلك يسجن شاللي يبي يوصله الانصاري !!!

مرحبا إختي
الرجاء والكلام موجه للجميع ألا نصدر الأحكام علىالآخرين ،خلونا نناقش الفكرة فقط
معاج إن القانون في قطر في صف المرأة ،ولكن ليس في جميع الأمور ،أعتقد الدكتور علق على بعض النقاط ،ليش احنا كنساء إذا جفنا حد وقف مع المرأة ،قلنا أكيد بتتمرد ؟؟؟
وياليت توضحين أكثر شلون بتتمرد ،وتستغله أسوأ استغلال
شيء ثاني عزيزتي ،كم مرة سمعنا إن واحد ذبح زوجته لأنه جافها مع واحد ،مجرد إنه جافها معاه ،لحد يفهم غلط ،ويقول إني قلت عادي ،طبعا السلوك مرفوض ،لكن هل هذا السلوك يتساوى مع جرم الزنا ،والذي اشترط فيه الإسلام أربع شهود عدول ثقات ؟؟؟

والسؤال موجه للجميع ،هل يحق للمرأة أن تقتل زوجها إذا جافته مع وحده في كوفي ،ولايكلمها في التلفون ؟؟؟
ولا المرأة ماتحس مثلا ؟؟ وصلنا لمرحلة في المجتمع إن الريال يحق له يذبح المرة لمجرد الشك فقط ،والمرة تجوف بعينها الخيانة ،وتروح عند أهلها تشتكي ،والرد ،ماعليه تحملي عشان عيالج ،طبعا عند البعض ،لدرجة إنه تقبلنا خيانة الرجل ،وحرمنا خيانة المرأة ،مع إنهما في الإسلام سواااااااء
تحياتي

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:37 PM
والله ما خرب مجتمعنا الصغير المحافظ

الا هذه الافكار الدخيله على مجتمعنا هي واهلها ليتها فكر في لما فيه خير وستر

لا بل لزياده التفكك والانحلال

واطلب من كل اخواتي بالعفه والستر وعدم الانجرار ورا كل زاعق وكل ناعق
فاغلبكم متعلمات وتعرفون حق الله ورسوله وحقوق اهليكم وازواجكم

كلها امانات بارقابكم فاتقو الله في اهليكم وانفسكم

وابعدو عن دعاة جهنم فمثل هولاء دعاة لجهنم

الله ينتقم منهم

تحياتي أخي الكريم
ياليت نعلق على الأفكار وتقول لنا شنهي الأفكار الدخيلة إلي طرحها الدكتور

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:39 PM
هذا انسان مريض بمرض الغرب عسى الله يهديه و يغفرله و اتمنى منه انه يتوب لله توبه

نصوح

عيل يقول اذا واحد ذبح زوجته بسبب الخيانه الزوجيه ينسجن 3 سنين و مب عاجبه؟؟

الدين و تشريعه يقول اعدام بالرجم و الاخ يتفلسف و مب عاجبه القانون و الشرع؟؟

العصمه بيد الرجل من الازل و هذا يقول انه المراه المظلومه ما تقدر تتطلق الا بالخلع

و بتخسر كل شي

زين ليش ما يحط لنا قانون اذا الرجال طلق زوجته تاخذ نصف ما يملك الرجل نفس الغرب؟

يقهروني من قلب الي يحطون القوانين المدنيه و يتلفسفون على خالق الكون استغفر الله العظيم

الحين هالسفيه و غيره الي ابتعدوا عن القوانين الاسلاميه شيبون يوصلون له ؟؟

ودي اسالهم انهم وقت الي حطوا القوانين هل لانهم عندهم مخيله اوسع من رب العالمين ؟؟

نسوا انه الاسلام دين عام و شامل و يصلح لكل زمان و مكان ؟؟؟

حسبي الله على كل من غير و بدل في قوانين الشريعه الاسلاميه :anger1:

تحياتي أخي الكريم
ولأن الدين عام وشامل ،فهو يحتوي جميع الأديان ،ويتقبل جميع الآراء دون تعصب ،أو تجريح ،أو إصدار أحكام على الآخرين

Dmy Enabi
31-01-2012, 01:42 PM
تحياتي للجميع
أتمنى من الجميع عدم التلفظ بألفاظ غير لائقة ،ونتذكر أن " مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "
وأعتقد أن المسلم ليس بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء ،
أتمنى كرما لا أمرا إنه مانحكم على إي إنسان في النهاية ،كل إنسان له رب يحاسبه ،احنا نناقش مايطرح كرأي ،لكن ماله داعي ألفاظ مثل سفيه وعلماني ،وتغريبي ،

تحياتي

بوحارب
31-01-2012, 01:53 PM
دمي عنابي صايرة محامية حق هالعلماني :)

ام السعف
31-01-2012, 01:58 PM
ماعنده سالفه ابد

يقول ما يصير سجن 3 سنين اذا ذبح فقضية شرف اي اكيد لازم يذبحونه
يقول المره لازم تطلب الخلع وتنطر اما الرجال عادي يطلق على طول افااا عليك ليش ما يخلون العصمه فيد المره


طييير يا عمييييييي طيييييييييير

الشرع شيقول ؟

ان كلامه من الشرع فهو صحيح ان لا مالنا خص في الأمور الثانية
سواء كانت شرف او عرض ،،

عطونا راي الدين في مثل هالحالات :telephone:

مرتبش
31-01-2012, 02:21 PM
نقطة اشوفها مهمة
هي لماذا تحرم المطلقة من حضانة اطفالها اذا تزوجت ؟ كأنها دعوة غير مباشرة للبقاء بدون زواج!!

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:25 PM
كلامك مردود عليه ياعبدالحميد
وتأتي أهمية الرد عليه ليس نزولاً لفكرك (الاعوج) بقدر ماهو أهمية مني للقراء وللجيل القادم الذي ربما تنطلي عليه عباراتك وحوارك الذي خلطت فيه الحابل بالنابل ودسست بعض من سموم فكرك الأعوج بعسل السدر !!

وهذه عادتك ياعبدالحميد
وليتك تحمد الله على مانحن فيه في قطر من صيانة لحقوق المرأة وفق أحكام الشريعة الاسلامية والقانون وتطالب بأن يكون الأخير وفقاً لشرع الله وكتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم .

ولكن ماعسانا أن نقول فقد عهدناك بمثل هذا دوماً (تدندن) حول قضايا المرأة وتنافح عنها وكأن (رجال قطر) من أهل التشريع والقانون لايفهمون ماتفهم أو ماتعتقد أنك تفهم (وانت لاتفهم) فهي الأقرب للصواب.

وماعسانا أن نقول ياعبدالحميد وانت من تفضل بالجلوس مع ممثلات مصر بالطائرات خيراً من الجلوس بالقرب من الشيخ القرضاوي !!

وماعسانا أن نقول وانت (تشمئز) من أهل السنه من أهل اللحى والثوب القصير وقد فعلت فيهم مافعلت أثناء ترأسك لكلية الشريعة (جعلها لاتعود لك ولمن هو مثلك يوماً)

وماعسانا أن نقول وعدو الموحدين الأول يمدحك (ويعزمك) بمناسباته الرسمية (وغير الرسمية ) وأنت أعلم بذلك منا .

تحياتي أخي الفيصل
هون عليك وعلى رسلك
احنا مالنا حق الدكتور جلس مع ممثلة ،ولالا هذا شيء يحاسبه عليه ربه مب احنا ،والجلوس جنب ممثلة ،ماعتقد إنه حراام أو جرم
أما ذكرت من اشمئزازه من أهل اللحى هذه الأمور أخي الكريم ليس هنا المجال لذكرها ،إذا طرحنا موضوع له ،مب معناته ،نذكر أشياء أو آراءنا لمجرد أننا نريد ،أن نكسب مزيدا من التأييد لرأينا
لابد أن يكون طرحك موضوعيا ،دون تصريح أو تلميح لموضوعات إن طرحت ،قد تؤثر سلبا على القارىء الكريم


الحديث ذو شجون ياعبدالحميد ولاتكفيني هذه الأسطر القليلات بقول ماأريد

ولكن سوف أتوكل على الله وأفند (هرفك وخزعبلاتك)







فهل في النص عبارة الضرب المبرح الذي يكسر الضلع أو يسيل الدم ؟؟!!وهل هناك حكم صدر بالبراءة لزوج ضرب زوجته وكسر لها ضلعاً أو سيل لها دماً إستناداً لنص المادة ؟؟!!

وهل هذا النص جاء (مقتصراً) لمسئلة ضرب الزوج لزوجته (المقرر بالشرع وفق الضوابط الشرعية) ؟؟

الإجابة بالنفي ياعبدالحميد ، وهذا يدلل على أنك تهرف بمالاتعرف .

الجواب نعم أخي الفيصل
انظر للمادة 47 /3- أعمال العنف التي تقع على من ارتكب جريمة متلبساً بها، بقصد ضبطه، وذلك بالقدر اللازم لهذا الغرض.
فهذا ماقصده الدكتور ،حيث أن البعض استفاد من هذه المادة



لاحظوا دسم السم بالعسل ، فهو يقول سابقاً أن الضرب مقرر بالشريعة الاسلامية ومن ثم يقول هذا النص لامبرر له ويجب تغييره!!

تغييره وحذفه من أين ياعبدالحميد ؟؟!!

قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

فحسبك الله العلي الكبير ياعبدالحميد.

أخي الفيصل
هو ذكر أنه يجب التدرج في استخدام العقوبة من وعظ وهجر وضرب غير مبرح ،ولكنه ضد الضرب الذي يسيل له الدم ،ويكسر له الضلع
ولكن في واقعنا أغلب الرجال يبدون بالعكس الضرب المبرح والمميت ،ثم يهجر ،ويبتدي بإلقاء الخطب للوعظ



مرة أخرى تعود وتهرف بما لاتعرف
الم تقرأ نص المادة (1) من قانون العقوبات والتي تنص على أن الشريعة الاسلامية (وحدها) هي التي تطبق في جرائم القصاص والزنا وبعض الجرائم الاخرى إذا كان الجاني أو المجني عليه مسلمين !! و فيما عدا ذلك ، تحدد الجرائم والعقوبات وفقاً لأحكام قانون العقوبات أو أي قانون(وضعي) آخر .

إلا إذا كان مقصدك يامن تُطالب بكتاب الله !!
أن يكون (الجاني أوالمجني عليها غير مسلمين) فهذا شأن أخر
وعندها يبين منافحتك هذه كانت لمن ولمن تريد إسماعها !!


اشرايك نخلي الطلاق بيد الزوجه مش أحسن ؟؟!!
الم أقل لكم بأن هذا الرجل يهرف بما لايعرف ويخلط الحابل بالنابل
فمايعرفه للفرقه بين الزوجين هو الطلاق والخلع !!
في حين تقع الفرقة بين الزوجين بأربعة أحوال :
1- بإرادة الزوج، وتسمى طلاقاً.
2- بتراضي الزوجين، وتسمى مخالعة.
3- بحكم القضاء، وتسمى فسخاً.
4- بوفاة أحد الزوجين.
وهذا مانصت عليه المادة (101) من قانون الاسرة القطري .

أين هي أمانتك العلمية يادكتور في نقل قانون الأسرة وتبعات حقوق المرأة وواجبات الرجل إذا طلق زوجته
كيف تجهل ذلك وانت كنت من ضمن المُطلعين على قانون الاسرة أثناء إعداده ومناقشته وتنقيحه وانت (باللجنه) وقد قيل فيك مافيك من مشاركاتك (السمجه) التي لاتسمن ولاتغني من جوع !!

نصوص بل أبواب كثيرة بقانون الأسرة ضمنت للمرأة حقوقها كاملة غير منقوصة بل وحملت الرجل مالايطيق وانت تقول ماتقول !!




ظاهره مره وحده!!
حتى لم يكلف خاطره ويصلح سؤال محاوره( ومجاريه) بأن هذه حالات لاترتقي للظواهر
وهناك فرق بين الحاله والظاهره
وأن الأصل هو (الحشمه والتقدير للزوجه) وأما الإستثناء فهو (العنف والظلم لها).

ولكن ماعسانا أن نفعل مع هذا (الدختور)!!




أبعد مافندت لك ماهرف ، تضم صوتك لصوته
إن كانت الإجابه بنعم فهذا رأيك ويجب أن نحترمه بلاشك

وسؤال الأخير لك وله ولمن يشاطره
هل رأيتم يوماً عبدالحميد ينافح عن المنكرات التي تحدث في قطر
هو يقول في مقاله نريد تطبيق شرع الله وهذا الكلام جميل
فهل طالب يوماً -عبر الصحف- التي يطل علينا فيها من حين لأخر
بمنع الخمور مثلاً أو بتعديل قانوني يخالف الشرع كالفوائد؟!!

ختاماً
طرقت الباب ياعبدالحميد فجاك الجواب


وان عدت عدنا . وصلى الله وسلم على من لانبي بعده.


احترامي وتقديري لك ،ولأسلوبك في الحوار ،ليس شرطا أن يطالب بمنع الخمور ،أو ينهى عن فعل شيء ،لكي يكسب رضانا وتأييدنا ،كل إنسان له نهجه وطريقته ،في إيصال رسالته ،فليس نحن من يقرر ذلك ؟
دمتم برقي

مهاجر
31-01-2012, 02:26 PM
محد تكلم الا هالدكتور اللي يقول العطر عادي والعبايه الضيقه عادي

الله يصلحه ويبعده عن الاعلام ويصلح حاله

penguin
31-01-2012, 02:29 PM
وماعسانا أن نقول وانت من تفضل بالجلوس مع ممثلات بالطائرات خيراً من الجلوس بالقرب من القرضاوي


يمكن يبي ينصحهم
...............

كليتوه بقشوره ماقال شي غلط استمرررر و القلب داعيلك

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:31 PM
عبدالحميد الانصاري:con2:
عبدالحميد الانصاري :con2:

اليس هذا هو الشخص الذي دعا نساء قطر في يوم من الايام الى خلع النقاب؟ بحجة انه سبب لتخلفهن ؟ :omen2:

أليس هذا هو الشخص الذي لا يتقن حتى نطق الحروف العربية ولا يفرق بين الضمائر للمؤنث والمذكر :telephone:

هل يجب علينا ان نهتم بكلامه وننشره ونقيمه ونحلله ، اذا كان هو اصلا لا يمثل اي فئة من الشعب القطري ؟؟؟ :omen2:

تحياتي أختي الكريمة
إذا كان قد دعا إلى خلع النقاب ،فهذا لايعد حراما في ديننا ؟
أما إن كان لاينطق الحروف ،فهنا ليس المجال لذكر ذلك ،عزيزتي مالرسالة التي تريدين إيصالها ؟
ولماذا لايمثل الشعب القطري ،ليش العنصرية ؟
دايما نخلي الموضوع ،ونبتدي نحكم على الشخص

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:34 PM
شسالفة ..ليش مركزين على العنف ضد المرأة صار شي
....من ناحيتي اجد القانون القطري يقف في صف المرأة ...واعطاها حقوق اضافية وجيدة جدا
وليس للنساء مطالب بتعديلات قانونية بقطر ولاشي ...باستثناء بعض الاخوات اللواتي يردن ابنائهن الحصول
جواز سفر قطري ....إلا إذا حد ناوي يعدل فقرات بالقانون ويمهد عن طريق الانصاري فهذا شي ثاني
أو انه الانصاري يريد يوكل نفسه محامي ليش ما يندرى

تحياتي أم ناصر
وأتفق معك كثيرا أن القانون أنصف المرأة في قطر في موضوع النفقة والحضانة ،والحقوق الأخرى المترتبة على الطلاق
لكن في موضوعات أخرى فقط ،نحتاج إلى مزيد من التوسع كجرائم الشرف وهو ماتطرق له الدكتور

BUHASSEN
31-01-2012, 02:35 PM
مامنه فايده هاي لعوزنا بكلامه

ويعطيك العافيه اخوي الفيصل كفيت ووفيت بس في ناس تحب تلف وتدور

وهاي الاسلوب معروف عشان يشوشون عالناس ويخربون افكارهم

كم واحد من الي قرو الموضوع راح تاكد من القانون الي قاعد يذمه هالانصاري وتاكد عقب قال انا معاه

تري الكلام مب بالظاهر كل واحد حط رقم الماده بدون لايذكر نصها ومن وين جابها وحط تعليقه

وثانيا دمي عنابي محد قال اذا سمعت زوجتك تكلم واحد في التلفون ولا في كوفي شوب ولا مع واحد روح اذبحها ولا القانون قال يجوز يذبحها ومشكله ان القانون صار عند الناس سمعنا عن حالات صار فيها كذا بس لو تدور يطلع كله كلام

قالو عن سمعنا هاي المصدر هني

والله المستعان المفروض الجريده حتي ماتنشر له شي

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:36 PM
مع اني اختلف معاه في امور كثيرة .. لكن هالمرة اتفق معاه قلبا وقالبا .. وين الغلط في كلامه !! انتوا بس تهاجمون وخلاص ؟؟ قال الضرب صح كلامه انا اعرف سيدات ينضربون ولمن تشتكي يقولون لها مافي علامات عالجسم ! صج عاد !!
ولا سالفه القتل للشرف ؟؟؟ بذمتكم من صجكم لا والحكم 3 سنوات بس في قتل نفس !!! يبا حتى لو خاينة طلقها ياخي لكن تقتل وانت متطمن ان الحكم 3 سنوات ؟

هالمرة انا معاه واايد كلامه وياريت ياخذون بكلامه هالمرة .

في الاخير .. سواء اتفقنا ام اختلفنا لازم نتعلم نحترم الراي المخالف مو نسب ونغلط ..

تحياتي إختي وهو ماندعو إليه الرد بعقلانية دون هجوم ،واحترام الرأي الآخر

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:38 PM
ان مع د. عبد الحميد في جميع اللي قاله (مع اني ضد مقالاته السابقة)

لان القانون القطري قانون منسوخ طبق الاصل من القانون المصري

وفي بعض القوانين فيها اجحاف للمرأه

مثلا التي تتطلق ليس لها ان تتزوج مرة اخرى والا خسرت حضانة اطفالها

او مدة التقاضي التي تصل الى سنوات للحصول على حق بسيط ومعلوم مثل نفقة الابناء

تحياتي
بالفعل القانون ظلم المرأة خاصة في حال الزواج مرة ثانية ،بإسقاط الحضانة لو كان الزوج غير محرم

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:39 PM
ما أعتقد هالكلام صحيح الشيخة ماجصرت وفي مجمع شكبره العنف ضد المراة والطفل وكانو مسويين أحتفال الافتتاح علي الكورنيش من سنة المراة محفوظ كرامتها بس مين اللي تشتكي علي زوجها انا لو زوجي سوي فيني شئ استحالة اشتكي عليه خصوصا مجتمعنا صغير والعائلات معروفة وبعد ماشتكي ونتصالح بيضل في شرخ في العلاقة الزوجية لاكن أذا الحياة محاله ممكن أطلب الطلاق بالادب خصوصا لو في أطفال
وبخصوص قانون الزنا هذا القانون في جميع الدول بان الزوج أذا قتل زوجتة في حالة زنا السجن 3سنوات وممكن سجن مع ايقاف التنفيذ القانون قانون انا مع القانون يعني يراي زوجته في وضع مخل وبنتظر القانون لما يأخذ حقه مافي ريال شرقي يقبلها علي نفسه لا انا مع ولاضد وهذا رأي

هذا الي ذابحنا النظرة القبلية ،أو العنصرية ،بعيدا عن الدين الإسلامي

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:41 PM
الانصاري زنديق علماني الله يهديه للاسلام

تغريبي ،مايعرف يتكلم عربي ،طيب وبعدين ؟؟

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:43 PM
شريعتنا السمحاء انصفت النساء بعد ماكانوا يورثون كالمتاع .. شكل الأنصاري ماعنده فكره ..

بالنسبة للضرب المبرح هذا أمر ماله علاقة في الشرع .. والضرب من قبل الزوج يحصل في كل

مكان .. اقول تابعوا البرامج الأمريكية بتشوفون العنف ضد المرأة على اصوله .. فلا تربطونه

بالشريعه

عزيزتي بالعكس الدكتور ذكر إن الإسلام أنصف المرأة ،لكن هناك قصور في القانون لتطبيق تعاليم الشريعة السمحاء

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:47 PM
احلف عاد

جدامنا حالات حقيقية لنساء تمو سنين للحصول على نفقة لابناؤهم او ورث...الخ

القضاة كل جلسة يكونون ناسيين اللي حصل قبل

بين كل جلسة والثانية شهر

السسيستم كامل والمحاكم يبيلها مراجعة ..القانون مب قران لتدافع عنه بهالشكل

كل شي لا يتم بفعالية يجب تطويره ليخدم المجتمع

مب اتمون يالقضاه مع قانون وبيروقراطية قديمة مكانكم سر

شوفو القانون الامريكي والقوانين العالمية ونظام المحاكم في البلدان المتقدمة واخذو منهم ما يناسب ديننا

صحيح هناك تأخير كبير في الجلسات ،وأتفق معاك أن القاضيأحيانا بالفعل لايعرف شيئا بين جلسة أو أخرى،لكن أؤكد أنني أرى القضاء أنصف المرأة على وجه المرأة في أخذ الحقوق ،ولكن فقط تعليقي كان لجرائم الشرف ،وإسقاط الحضانة في حال الزواج بآخر

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:48 PM
وهل راح تفيد حلفتي إذا حلفت:)
شوفي أختي أنا ماكذبك ولاأطالبك بالحلفان على ماذكرتي ، وأنا أصدقك ،بل انا معك في التطور والمراجعه والإستفادة من خبرات الاخريين حتى ولو من غير المسلمين فهم سبقونا في التطور والحداثه
على الرغم من أننا نملك قاعدة جباره من دين عظيم وقوانين ممتازه نستطيع أن نبني عليها وننقحها بمالايتصوره عقل ولكن المسئلة تحتاج لإرادة سياسية قبل أن تكون إرادة أفراد!! كما تحتاج أن يوضع الرجل السليم في المكان السليم ، والحديث هذا ذو شجون .والله من وراء القصد.

ختاماً
ماقلتيه لايخدم وماقاله عبدالحميد ، وصدقاً لاالومك في ذلك فالمسئلة تحتاج لأهل أختصاص في موضوع النقاش ، لاأهل شكوى ومنازعات وقيل وقال (ووكالة يقولون) مصدر لما يقولون !! .



تحياتي لردك أخي الكريم،ماخليت لي شيء أقوله

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:51 PM
عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : لَوْ وَجَدْتُ مَعَ امْرَأَتِي رَجُلا لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، فَوَاللَّهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي ، وَمِنْ غَيْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلا شَخَصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ ، فَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ ، وَمُنْذِرِينَ ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلِذَلِكَ وَعَدَ الْجَنَّةَ "

مُنَبِّهًا لِسَعْدِ بْن عُبَادَةَ عَلَى أَنَّ الصَّوَاب خِلَاف مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ , وَرَادِعًا لَهُ عَلَى الْإِقْدَام عَلَى قَتْل مَنْ يَجِدهُ مَعَ اِمْرَأَته , فَكَأَنَّهُ قَالَ إِذَا كَانَ اللَّه مَعَ كَوْنه أَشَدّ غَيْرَة مِنْك يُحِبّ الْإِعْذَار , وَلَا يُؤَاخِذ إِلَّا بَعْد الْحُجَّة , فَكَيْف تُقْدِمُ أَنْتَ عَلَى الْقَتْل فِي تِلْكَ الْحَالَة ؟

فالله اغير من خلقه

فمن عدله تشريعه وسنه للحدود، ولم يترك الامر لمشاعر واعصاب وتفكير خلقه

ومن عدله ايضا ان جعل جزاء الزاني واحد على الانثى والذكر( محصنا او غير محصن)

فتطبيق حد الزنا يكون بأمر من القاضي ولابد من توافر شروط لاثبات الزنا

فليس من الحق ولا العدل تطبيق الحدود بأنفسنا ..

ومن شروط اثبات الزنا وتطبيق الحد:

أما الاعتراف

الشهود

اللعان

وطالما لم يثبت ايا منها فلا حق لاحد في ازهاق اي نفس بدون دليل

والله المستعان

تحياتي إختي الكريمة
نتفق على السلوك مرفوض سواء من رجل أو امرأة ،لكن ليس للجنسين الحق في إزهاق الروح ،فهناك قوانين تحكمنا

Dmy Enabi
31-01-2012, 02:51 PM
تحياتي للجميع
لي عودة لاحقا

ام ناصر1
31-01-2012, 02:52 PM
تحياتي أم ناصر
وأتفق معك كثيرا أن القانون أنصف المرأة في قطر في موضوع النفقة والحضانة ،والحقوق الأخرى المترتبة على الطلاق
لكن في موضوعات أخرى فقط ،نحتاج إلى مزيد من التوسع كجرائم الشرف وهو ماتطرق له الدكتور

-- هل هناك مواد أخرى تسمح بإيذاء المرأة في القانون القطري؟
- هناك مواد تبيح بشكل غير مباشر العنف ضد المرأة كاكتفاء قانون العقوبات بنص الحبس لمدة 3 سنوات لمن يقتل المرأة إذا فاجأها في حالة الزنا، معتبرًا أن هذه عقوبة مخففة جدًا وأن هذا النص مخالف للشريعة لأن استيفاء الشروط والمعاقبة من حق ولي الأمر فقط وأن هذا النص أصلاً مستورد من دول أخرى وألا حاجة له أصلاً في قطر لأنه ليس فيها جرائم شرف، معتبرًا أن وجود هذه المادة نوع من تقنين العنف، مطالبًا بإلغائها لأنه مخالف لكتاب الله والدستور القطري ولقواعد العدل.
الدكتور يقول مافي جرائم شرف بقطر ...يقول عن حالة ضبط رجل زوجته في حالة زنا
....إذا السالفة فيها عرض ...من حقه يقتلها ...إذا كان الدين نفسه يجرم الزاني والزانية
المتزوجون ويحلل دمهم ...واستثنى الحالة الفردية وهي لاشاهد للحدث
سوى زوجها ... ونزلت اية اللعان ...
وحينما نزل هذا الحكم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قال احد سادة الانصار
لااذكر اسمه حاليا ...بأنه سيقتل زوجته إن فعلت ذلك ولا يبالي بملاعنتها ...
والرجل الصالح هكذا يكون في طبيعته ...غيور وقاتل .....وهذه نعمة لانقمة

مريومة
31-01-2012, 03:35 PM
الدكتور يقول مافي جرائم شرف بقطر ...يقول عن حالة ضبط رجل زوجته في حالة زنا
....إذا السالفة فيها عرض ...من حقه يقتلها ...إذا كان الدين نفسه يجرم الزاني والزانية
المتزوجون ويحلل دمهم ...واستثنى الحالة الفردية وهي لاشاهد للحدث
سوى زوجها ... ونزلت اية اللعان ...
وحينما نزل هذا الحكم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قال احد سادة الانصار
لااذكر اسمه حاليا ...بأنه سيقتل زوجته إن فعلت ذلك ولا يبالي بملاعنتها ...
والرجل الصالح هكذا يكون في طبيعته ...غيور وقاتل .....وهذه نعمة لانقمة

هذا هو الحديث:

عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : لَوْ وَجَدْتُ مَعَ امْرَأَتِي رَجُلا لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، فَوَاللَّهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي ، وَمِنْ غَيْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلا شَخَصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ ، فَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ ، وَمُنْذِرِينَ ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلِذَلِكَ وَعَدَ الْجَنَّةَ "

ومعنى الله عزوجل اغير من سعد

أَنَّ الصَّوَاب خِلَاف مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ سَعْدِ بْن عُبَادَةَ , وَرَادِعًا لَهُ عَلَى الْإِقْدَام عَلَى قَتْل مَنْ يَجِدهُ مَعَ اِمْرَأَته , فَكَأَنَّهُ قَالَ إِذَا كَانَ اللَّه مَعَ كَوْنه أَشَدّ غَيْرَة مِنْك يُحِبّ الْإِعْذَار , وَلَا يُؤَاخِذ إِلَّا بَعْد الْحُجَّة , فَكَيْف تُقْدِمُ أَنْتَ عَلَى الْقَتْل فِي تِلْكَ الْحَالَة ؟

وهنا ذكر قتل من يجد مع امراته وليس قتل زوجته

لانه لا يحق للزوج قتل زوجته حدا للزنا

لو كان الامر غيرة ومشاعر واعصاب فلما انزل الله عزوجل الحدود

فلا احد يزايد بغيرته على رب العالمين خالق البشر وغيرتهم

والله المستعان

دلة الرسلان
31-01-2012, 03:50 PM
قرأت العناويين في الجريدة ولم افكر بقرأة الموضوع لأن حركة الجريدة مكشوفة بالتحاور

مع الدكتور المحب دائما للفت الأنتباه وأثارة الضجة حوله وهونفس الهدف الراية لفت الأنتباه

وأثارة الضجة . مافيه موضوع يستحق المناقشه ويصرف فيه الحبر :)

STAR
31-01-2012, 04:24 PM
حبيت اسجل حضوري..

qatara
02-02-2012, 11:01 PM
الحق دائما مر يا الانصاري

والحقيقه هي

اعكس تصيب

na7ees
02-02-2012, 11:43 PM
بخصوص قضية الشرف
حبيت أضيف انها موجوده عند الغرب
محكمة أمريكية حكمة على رجل قتل ل زوجته بعد ان وقع عليها تخونه على فراشه.
بسنتين سجن
لان عندهم قانون العاطفة الجياشة
تفاصيل القضية تابعتها على قناة دسكفري id. واستغربت للعلم فقط

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:33 AM
دمي عنابي صايرة محامية حق هالعلماني :)

تحياتي أخوي
آنا مادافع عن شخص ولا أهاجم شخص
آنا اتكلم عن رأي سواء للدكتور أو غيره ،ولي الحق في مناقشة رأيه وفكره ،ولي الحق في الأخذ بها في إطار الدين الإسلامي والفطرة السليمة ،لكن تأكد ليس لي الحق نهائيا ،في الحكم عليه أنه علماني ولا بعثي ولاتغريبي ولاولا

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:35 AM
نقطة اشوفها مهمة
هي لماذا تحرم المطلقة من حضانة اطفالها اذا تزوجت ؟ كأنها دعوة غير مباشرة للبقاء بدون زواج!!

صحيح أخي الكريم
المرأة في الغالب يسقط عنها حق الحضانة إذا تزوجت ،وقد تكون في حالات نادرة ومحدودة وهي تنازل الزوج عن أبنائه،لكن الزوج لاتسقط عنه الحضانة إذا تزوج

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:41 AM
مامنه فايده هاي لعوزنا بكلامه

ويعطيك العافيه اخوي الفيصل كفيت ووفيت بس في ناس تحب تلف وتدور

وهاي الاسلوب معروف عشان يشوشون عالناس ويخربون افكارهم

كم واحد من الي قرو الموضوع راح تاكد من القانون الي قاعد يذمه هالانصاري وتاكد عقب قال انا معاه

تري الكلام مب بالظاهر كل واحد حط رقم الماده بدون لايذكر نصها ومن وين جابها وحط تعليقه

وثانيا دمي عنابي محد قال اذا سمعت زوجتك تكلم واحد في التلفون ولا في كوفي شوب ولا مع واحد روح اذبحها ولا القانون قال يجوز يذبحها ومشكله ان القانون صار عند الناس سمعنا عن حالات صار فيها كذا بس لو تدور يطلع كله كلامقالو عن سمعنا هاي المصدر هني

والله المستعان المفروض الجريده حتي ماتنشر له شي

تحياتي أخي الكريم
والشكر الجزيل لمداخلتك
أخوي هذا واقع لاننكر هالشي ،بل بالعكس ،اسمح لي أن أقول أنها أصبحت ثقافة في مجتمعنا ،بتحكيم العرف قبل الدين ،فتجد أن الرجل لوقتل امرأته ،فهي تستحق الموت ،وهو يعيش بشرف مرفوع الرأس ،بينما المرأة لوفعلت ذلك ،فهي متهورة ،ونقول إنها ضيعت عمرها عشان ريال
أخوي أأكد بس الذنب مرفوض من الطرفين والعقاب يجب أن يكون مساويا للطرفين ،ولكننا نشير إلى أن الفكر السائد يميل لصالح الرجل
دمتم برقي

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:50 AM
الدكتور يقول مافي جرائم شرف بقطر ...يقول عن حالة ضبط رجل زوجته في حالة زنا
....إذا السالفة فيها عرض ...من حقه يقتلها ...إذا كان الدين نفسه يجرم الزاني والزانية
المتزوجون ويحلل دمهم ...واستثنى الحالة الفردية وهي لاشاهد للحدث
سوى زوجها ... ونزلت اية اللعان ...
وحينما نزل هذا الحكم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قال احد سادة الانصار
لااذكر اسمه حاليا ...بأنه سيقتل زوجته إن فعلت ذلك ولا يبالي بملاعنتها ...
والرجل الصالح هكذا يكون في طبيعته ...غيور وقاتل .....وهذه نعمة لانقمة

تحياتي أم ناصر
اسمح لي فقط أعلق أن الرجل من حقه يقتل المرأة ،هذا الكلام غير صحيح ،ولم يرد في ديننا الإسلامي ،لكنها ثقافة مجتمعية بحتة،(كذبها بعض الرجال وصدقناهانحن النساء)
القاضي فقط من يقرر تطبيق الشريعة ،بعد الإثبات والأدلة والشهود ÷،وليس أخ الفتاة أكما يحدث ونسمع
الأمر الآخر استيفاء وجود 4 شهود، بعد ذلك يحكم القاضي

الرجل الصالح ،نعم غيور ،ولكنها غيرة لله ،لا لإرضاء رغبة في الانتقام ،والرجل الصالح غيور لكنه ليس قاتلا ،لأنه ينفذ أوامر الله ،والله لم يأمر أن تؤخذ الحقوق عنوة ،ولكن شرع لنا القضاء ،فنحن لانعيش في غابة ،بل هي حياة متكاملة وفق ضوابط وقواعد إسلامية
دمتم برقي

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:53 AM
هذا هو الحديث:

عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : لَوْ وَجَدْتُ مَعَ امْرَأَتِي رَجُلا لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، فَوَاللَّهِ لأَنَا أَغْيَرُ مِنْ سَعْدٍ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي ، وَمِنْ غَيْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلا شَخَصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ ، فَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ ، وَمُنْذِرِينَ ، وَلا شَخَصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى ، وَلِذَلِكَ وَعَدَ الْجَنَّةَ "

ومعنى الله عزوجل اغير من سعد

أَنَّ الصَّوَاب خِلَاف مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ سَعْدِ بْن عُبَادَةَ , وَرَادِعًا لَهُ عَلَى الْإِقْدَام عَلَى قَتْل مَنْ يَجِدهُ مَعَ اِمْرَأَته , فَكَأَنَّهُ قَالَ إِذَا كَانَ اللَّه مَعَ كَوْنه أَشَدّ غَيْرَة مِنْك يُحِبّ الْإِعْذَار , وَلَا يُؤَاخِذ إِلَّا بَعْد الْحُجَّة , فَكَيْف تُقْدِمُ أَنْتَ عَلَى الْقَتْل فِي تِلْكَ الْحَالَة ؟

وهنا ذكر قتل من يجد مع امراته وليس قتل زوجته

لانه لا يحق للزوج قتل زوجته حدا للزنا

لو كان الامر غيرة ومشاعر واعصاب فلما انزل الله عزوجل الحدود

فلا احد يزايد بغيرته على رب العالمين خالق البشر وغيرتهم

والله المستعان

تحياتي لك :victory:

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:56 AM
قرأت العناويين في الجريدة ولم افكر بقرأة الموضوع لأن حركة الجريدة مكشوفة بالتحاور

مع الدكتور المحب دائما للفت الأنتباه وأثارة الضجة حوله وهونفس الهدف الراية لفت الأنتباه

وأثارة الضجة . مافيه موضوع يستحق المناقشه ويصرف فيه الحبر :)

مرحبا إختي دلة ،لماذا دائما نحلل ونصدر الأحكام على ا|لآخرين دون نقاش؟ أتمنى أن يكون الهدف من أي موضوع يطرح التفكير ،والبحث ،وفي النهاية لنا القرار في قبول الرأي أو رفضه ،وليس في قيول أو رفض الدكتور أو الجريدة
تحياتي

Dmy Enabi
03-02-2012, 02:58 AM
حبيت اسجل حضوري..

منورة يانجمة المنتدى

Dmy Enabi
03-02-2012, 03:00 AM
بخصوص قضية الشرف
حبيت أضيف انها موجوده عند الغرب
محكمة أمريكية حكمة على رجل قتل ل زوجته بعد ان وقع عليها تخونه على فراشه.
بسنتين سجن
لان عندهم قانون العاطفة الجياشة
تفاصيل القضية تابعتها على قناة دسكفري id. واستغربت للعلم فقط

تحياتي أخي الكريم
أكيد أخوي الإنسان غيور بطبعه رجلا كان أو امرأة ،لكن الغيرة لابد أن تكون لله ،وليس لشيء ،آخر
نحن لانعترض على العقاب بقدر اعتراض البعض على الخطأفي تطبيق هذه الحدود

تغلبية
03-02-2012, 03:33 AM
الله يهديه ويصلحه ..

يتكلم عن نقاط ثابته في الشريعة الاسلامية .. ويقول القانون القطري ؟!!!

يمكن يكون فيه بعض الثغرات .. تحتاج لمراجعة وتعديل ..

لكن لما يقول القانون القطري يبيح إذلال المرأة ...

عيب عليه من عبر هذا التعبير ..

الحمدلله الشيح حمد والشيخة موزا طول الله بعمارهم .. حافظين حقوق المرأة صح ..

الاهانات اللي يتكلم عنها .. هي المرأة نفسها السبب .. هي من ترضى لنفسها بالاهانة ..

لانها ماتدري بحقوقها وش لها ووش عليها .. وتستكثر على نفسها بعض الحقوق

ومقيولة من قديم .. المرأة عدوة نفسها !

المتأمل7
03-02-2012, 10:47 PM
قانون العقوبات لم ينص على عقوبة من قتل زوجته وهي في حالة زنا
والي يعارض يجيب المادة

qatara
03-02-2012, 10:50 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

Dmy Enabi
05-02-2012, 03:00 PM
الله يهديه ويصلحه ..

يتكلم عن نقاط ثابته في الشريعة الاسلامية .. ويقول القانون القطري ؟!!!

يمكن يكون فيه بعض الثغرات .. تحتاج لمراجعة وتعديل ..

لكن لما يقول القانون القطري يبيح إذلال المرأة ...

عيب عليه من عبر هذا التعبير ..

الحمدلله الشيح حمد والشيخة موزا طول الله بعمارهم .. حافظين حقوق المرأة صح ..

الاهانات اللي يتكلم عنها .. هي المرأة نفسها السبب .. هي من ترضى لنفسها بالاهانة ..

لانها ماتدري بحقوقها وش لها ووش عليها .. وتستكثر على نفسها بعض الحقوق

ومقيولة من قديم .. المرأة عدوة نفسها !

مرحبا إختي
مانختلف عن كثير من الحقوق التي منحت للمرأة ،ولكن الاختلاف فيما ذكر فقط

Dmy Enabi
05-02-2012, 03:02 PM
قانون العقوبات لم ينص على عقوبة من قتل زوجته وهي في حالة زنا
والي يعارض يجيب المادة

مرحباأخوي سبق وأن تناولنا المادرة نقانون 47 ،بند 3 ،وهي كما قلنا استخدمها البعض بقصد استغلال هذه النقطة

Dmy Enabi
05-02-2012, 03:03 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

تحياتي أخي الكريم ،في النهاية هذا رايك ولك كل الاحترام

ماجد البدر
05-02-2012, 03:26 PM
هذا الدكتور يستانس اذا حد عاكسه في الرايي ويتباها بان لديه حمايه من اي تهديد وهذا حقه ولكن تطاوله على الدكتور القرضاوي من قبل و الصراحة عجبني الشيخ الدكتور القرضاوي انه ما رد عليه وهذا اكبر رد وتسفيه له

يسرى والقرضاوي
وعلى هامش حديثه هذا، استطرد الأنصاري مؤكدا تصريحات سابقة له بأنه يفضل الجلوس في الطائرة قرب الممثلة المصرية يسرا على الجلوس ضرب الشيخ القرضاوي. وقال "أنا أحترم القرضاوي ولكن أختلف معه، وقلت ذلك لأني أرتاح بالسفر بالطائرة قرب يسرا أكثر من جلوسي قرب أستاذ لا أشعر بحريتي قربه". وتابع "أنا أنتقد مواقف القرضاوي السياسية ومنها معاداة الغرب وقوله إن الحوار مع اليهود لا يكون إلا بالقنابل اليهودية بينما أنا مع الحوار مع اليهود".

الديرة
05-02-2012, 05:30 PM
هذا المدعو / الانصاري : واضح انه طامع بمنصب قيادي ، بمعنى شوفوني انا ادافع عن النساء ، من فترة طويلة وهو يعزف على موضوع المرأة ، يعني يا مسئولين تراني متحرر وأصلح أكون مسئول .
هذا المدعو / دخل مرة مطعم المجلس مع زوجته واقعدوا وسط الشباب ويوم قام الجرسون بعد ان أخذ الطلب بوضع ساتر خشبي متحرك ، وقام صرخ عليه : تعال من قال لك تحط الحاجز انت ما تفهم انت من قال لك ووووو
عاد شوفوني مع زوجتي وسط الشباب (لعل الخبر يوصل حق المسئولين ويحطونه بمنصب قيادي بما انه يظهر مع زوجته قدام الناس)
الناس تدور الستر وناس شفيني يا ام هلول*

أبو يووسف
05-02-2012, 06:23 PM
كلامك مردود عليه ياعبدالحميد
وتأتي أهمية الرد عليه ليس نزولاً لفكرك (الاعوج) بقدر ماهو أهمية مني للقراء وللجيل القادم الذي ربما تنطلي عليه عباراتك وحوارك الذي خلطت فيه الحابل بالنابل ودسست بعض من سموم فكرك الأعوج بعسل السدر !!

وهذه عادتك ياعبدالحميد
وليتك تحمد الله على مانحن فيه في قطر من صيانة لحقوق المرأة وفق أحكام الشريعة الاسلامية والقانون وتطالب بأن يكون الأخير وفقاً لشرع الله وكتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم .

ولكن ماعسانا أن نقول فقد عهدناك بمثل هذا دوماً (تدندن) حول قضايا المرأة وتنافح عنها وكأن (رجال قطر) من أهل التشريع والقانون لايفهمون ماتفهم أو ماتعتقد أنك تفهم (وانت لاتفهم) فهي الأقرب للصواب.

وماعسانا أن نقول ياعبدالحميد وانت من تفضل بالجلوس مع ممثلات مصر بالطائرات خيراً من الجلوس بالقرب من الشيخ القرضاوي !!

وماعسانا أن نقول وانت (تشمئز) من أهل السنه من أهل اللحى والثوب القصير وقد فعلت فيهم مافعلت أثناء ترأسك لكلية الشريعة (جعلها لاتعود لك ولمن هو مثلك يوماً)

وماعسانا أن نقول وعدو الموحدين الأول يمدحك (ويعزمك) بمناسباته الرسمية (وغير الرسمية ) وأنت أعلم بذلك منا .

الحديث ذو شجون ياعبدالحميد ولاتكفيني هذه الأسطر القليلات بقول ماأريد

ولكن سوف أتوكل على الله وأفند (هرفك وخزعبلاتك)





لاحظوا دسم السم بالعسل ، فهو يقول سابقاً أن الضرب مقرر بالشريعة الاسلامية ومن ثم يقول هذا النص لامبرر له ويجب تغييره!!

تغييره وحذفه من أين ياعبدالحميد ؟؟!!

قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

فحسبك الله العلي الكبير ياعبدالحميد.





مرة أخرى تعود وتهرف بما لاتعرف
الم تقرأ نص المادة (1) من قانون العقوبات والتي تنص على أن الشريعة الاسلامية (وحدها) هي التي تطبق في جرائم القصاص والزنا وبعض الجرائم الاخرى إذا كان الجاني أو المجني عليه مسلمين !! و فيما عدا ذلك ، تحدد الجرائم والعقوبات وفقاً لأحكام قانون العقوبات أو أي قانون(وضعي) آخر .

إلا إذا كان مقصدك يامن تُطالب بكتاب الله !!
أن يكون (الجاني أوالمجني عليها غير مسلمين) فهذا شأن أخر
وعندها يبين منافحتك هذه كانت لمن ولمن تريد إسماعها !!



اشرايك نخلي الطلاق بيد الزوجه مش أحسن ؟؟!!
الم أقل لكم بأن هذا الرجل يهرف بما لايعرف ويخلط الحابل بالنابل
فمايعرفه للفرقه بين الزوجين هو الطلاق والخلع !!
في حين تقع الفرقة بين الزوجين بأربعة أحوال :
1- بإرادة الزوج، وتسمى طلاقاً.
2- بتراضي الزوجين، وتسمى مخالعة.
3- بحكم القضاء، وتسمى فسخاً.
4- بوفاة أحد الزوجين.
وهذا مانصت عليه المادة (101) من قانون الاسرة القطري .

أين هي أمانتك العلمية يادكتور في نقل قانون الأسرة وتبعات حقوق المرأة وواجبات الرجل إذا طلق زوجته
كيف تجهل ذلك وانت كنت من ضمن المُطلعين على قانون الاسرة أثناء إعداده ومناقشته وتنقيحه وانت (باللجنه) وقد قيل فيك مافيك من مشاركاتك (السمجه) التي لاتسمن ولاتغني من جوع !!

نصوص بل أبواب كثيرة بقانون الأسرة ضمنت للمرأة حقوقها كاملة غير منقوصة بل وحملت الرجل مالايطيق وانت تقول ماتقول !!




ظاهره مره وحده!!
حتى لم يكلف خاطره ويصلح سؤال محاوره( ومجاريه) بأن هذه حالات لاترتقي للظواهر
وهناك فرق بين الحاله والظاهره
وأن الأصل هو (الحشمه والتقدير للزوجه) وأما الإستثناء فهو (العنف والظلم لها).

ولكن ماعسانا أن نفعل مع هذا (الدختور)!!




أبعد مافندت لك ماهرف ، تضم صوتك لصوته
إن كانت الإجابه بنعم فهذا رأيك ويجب أن نحترمه بلاشك

وسؤال الأخير لك وله ولمن يشاطره
هل رأيتم يوماً عبدالحميد ينافح عن المنكرات التي تحدث في قطر
هو يقول في مقاله نريد تطبيق شرع الله وهذا الكلام جميل
فهل طالب يوماً -عبر الصحف- التي يطل علينا فيها من حين لأخر
بمنع الخمور مثلاً أو بتعديل قانوني يخالف الشرع كالفوائد؟!!

ختاماً
طرقت الباب ياعبدالحميد فجاك الجواب
وان عدت عدنا . وصلى الله وسلم على من لانبي بعده.


كفيت ووفيت أخوي الفيصل ماقصرت ، وفي ميزان حسناتك انشاءالله

UmmAzoz
05-02-2012, 08:16 PM
كلامك مردود عليه ياعبدالحميد
وتأتي أهمية الرد عليه ليس نزولاً لفكرك (الاعوج) بقدر ماهو أهمية مني للقراء وللجيل القادم الذي ربما تنطلي عليه عباراتك وحوارك الذي خلطت فيه الحابل بالنابل ودسست بعض من سموم فكرك الأعوج بعسل السدر !!

وهذه عادتك ياعبدالحميد
وليتك تحمد الله على مانحن فيه في قطر من صيانة لحقوق المرأة وفق أحكام الشريعة الاسلامية والقانون وتطالب بأن يكون الأخير وفقاً لشرع الله وكتاب الله وسنة نبيه المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم .

ولكن ماعسانا أن نقول فقد عهدناك بمثل هذا دوماً (تدندن) حول قضايا المرأة وتنافح عنها وكأن (رجال قطر) من أهل التشريع والقانون لايفهمون ماتفهم أو ماتعتقد أنك تفهم (وانت لاتفهم) فهي الأقرب للصواب.

وماعسانا أن نقول ياعبدالحميد وانت من تفضل بالجلوس مع ممثلات مصر بالطائرات خيراً من الجلوس بالقرب من الشيخ القرضاوي !!

وماعسانا أن نقول وانت (تشمئز) من أهل السنه من أهل اللحى والثوب القصير وقد فعلت فيهم مافعلت أثناء ترأسك لكلية الشريعة (جعلها لاتعود لك ولمن هو مثلك يوماً)

وماعسانا أن نقول وعدو الموحدين الأول يمدحك (ويعزمك) بمناسباته الرسمية (وغير الرسمية ) وأنت أعلم بذلك منا .

الحديث ذو شجون ياعبدالحميد ولاتكفيني هذه الأسطر القليلات بقول ماأريد

ولكن سوف أتوكل على الله وأفند (هرفك وخزعبلاتك)





لاحظوا دسم السم بالعسل ، فهو يقول سابقاً أن الضرب مقرر بالشريعة الاسلامية ومن ثم يقول هذا النص لامبرر له ويجب تغييره!!

تغييره وحذفه من أين ياعبدالحميد ؟؟!!

قال تعالى (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا )

فحسبك الله العلي الكبير ياعبدالحميد.





مرة أخرى تعود وتهرف بما لاتعرف
الم تقرأ نص المادة (1) من قانون العقوبات والتي تنص على أن الشريعة الاسلامية (وحدها) هي التي تطبق في جرائم القصاص والزنا وبعض الجرائم الاخرى إذا كان الجاني أو المجني عليه مسلمين !! و فيما عدا ذلك ، تحدد الجرائم والعقوبات وفقاً لأحكام قانون العقوبات أو أي قانون(وضعي) آخر .

إلا إذا كان مقصدك يامن تُطالب بكتاب الله !!
أن يكون (الجاني أوالمجني عليها غير مسلمين) فهذا شأن أخر
وعندها يبين منافحتك هذه كانت لمن ولمن تريد إسماعها !!



اشرايك نخلي الطلاق بيد الزوجه مش أحسن ؟؟!!
الم أقل لكم بأن هذا الرجل يهرف بما لايعرف ويخلط الحابل بالنابل
فمايعرفه للفرقه بين الزوجين هو الطلاق والخلع !!
في حين تقع الفرقة بين الزوجين بأربعة أحوال :
1- بإرادة الزوج، وتسمى طلاقاً.
2- بتراضي الزوجين، وتسمى مخالعة.
3- بحكم القضاء، وتسمى فسخاً.
4- بوفاة أحد الزوجين.
وهذا مانصت عليه المادة (101) من قانون الاسرة القطري .

أين هي أمانتك العلمية يادكتور في نقل قانون الأسرة وتبعات حقوق المرأة وواجبات الرجل إذا طلق زوجته
كيف تجهل ذلك وانت كنت من ضمن المُطلعين على قانون الاسرة أثناء إعداده ومناقشته وتنقيحه وانت (باللجنه) وقد قيل فيك مافيك من مشاركاتك (السمجه) التي لاتسمن ولاتغني من جوع !!

نصوص بل أبواب كثيرة بقانون الأسرة ضمنت للمرأة حقوقها كاملة غير منقوصة بل وحملت الرجل مالايطيق وانت تقول ماتقول !!




ظاهره مره وحده!!
حتى لم يكلف خاطره ويصلح سؤال محاوره( ومجاريه) بأن هذه حالات لاترتقي للظواهر
وهناك فرق بين الحاله والظاهره
وأن الأصل هو (الحشمه والتقدير للزوجه) وأما الإستثناء فهو (العنف والظلم لها).

ولكن ماعسانا أن نفعل مع هذا (الدختور)!!




أبعد مافندت لك ماهرف ، تضم صوتك لصوته
إن كانت الإجابه بنعم فهذا رأيك ويجب أن نحترمه بلاشك

وسؤال الأخير لك وله ولمن يشاطره
هل رأيتم يوماً عبدالحميد ينافح عن المنكرات التي تحدث في قطر
هو يقول في مقاله نريد تطبيق شرع الله وهذا الكلام جميل
فهل طالب يوماً -عبر الصحف- التي يطل علينا فيها من حين لأخر
بمنع الخمور مثلاً أو بتعديل قانوني يخالف الشرع كالفوائد؟!!

ختاماً
طرقت الباب ياعبدالحميد فجاك الجواب
وان عدت عدنا . وصلى الله وسلم على من لانبي بعده.



ما شاء الله رديت عليه رد برد قلبي مثل ما قلت يدس السم بالعسل
نسى انه محاسب على كل كلمه يقولها

20 دي
06-02-2012, 10:30 AM
يا هالمراه وحقوقها المهضومه ..خلو قانون الاسره كامل اللي في صالحها ووقفو على ليش الحضانه تسقط منها اذا تزوجت ؟؟ الرجال يتنتف تنتف في المحاكم عشان يصرف على عياله وما يبقى له شي عشان يتزوج ويستر على نفسه..وياسلام الاخت تتزوج وتستانس وتاخذ كل الحقوق عشان الحضانه والمطلق يصرف عليها وعلى ريلها بعد وما يقدر يربي عياله ويخلي الغريب يربيهم ..مرات اشوف هالحريم ناسين مسووليتهم الاولى وحتى فطرتهم عشان الركض ورى الغرب في كل شي.. المراه واقعيا صارت مثل الرجل تشتغل وتسوق وتطلع وما في اي حدود لها وبعد مب عاجب البعض..مجتمعنا تفكك والاجيال اللي طالعه ما تبشر بخير الا من رحم ربي ..وهذا كله بسبب هالتطور اللي اذبحونا به ..المراه نست دورها الاساسي وقامت تاخذ دور الرجل..وصار الموضوع هل من مزيد..

واما في موضوع قتل الزانيه..انا مب مع القتل لما الرجل يشوف مرته تزني مب عشانها لا لان ما تستاهل يوصخ يده بها ويضيع 3 سنين من حياته في السجن وياخذ اثم قتلها..خلها تستر على نفسها في المحاكم بعد الفضيحه هذا اذا هي ما ذبحت نفسها من كلام الناس ونظره المجتمع لها ..بس واقعيا الرجل في ذيك الحزه اتوقع يصيده جنون موقت يخليه غير مدرك للي يسويه عشان جذي الحكم مخفف ..وبعدين القانون ما قال اذبحها وبنحكم بس 3 سنين لا طالب بوجود شهود عشان يكون الحكم مخفف هذا اللي فهمته من المشاركات ..يعني اذا مافي شهود الحكم بيكون مختلف..

اما عن العنف ..خل وحده تروح تشتكي على زوجها لانه شتمها خمس دقايق وبيسحبونه الشرطه ..شلون لو ضربها ..اذا هي بتسكت محد بيسوي لها شي ..واذا بتتكلم وحتى لو كذب الكل بيوقف معاها ..هذا اللي صاير :rolleyes2:..

ريم 28
08-02-2012, 03:37 AM
انا لن اتكلم عن الكاتب او غيره

كل ما اقوله لو كنا طبقنا شرع الله كما هو لعشنا بسلام

في النهايه ايها الرجل المراه هي امك التي انجبتك واختك التي احبتك وابنتك التي تعشقك

واختي المراه الرجل هو الاب والاخ والابن التي انتي نورهم

ولو الطرفين هذا تفكيرهم فلن نرى رجل يتعدى على حقوق امراه ولا نرى امراه تطالب وتذهب للمحاكم


الى متى ونحن نقاشنا هذا مستواه نهجم من دون ما نعرف ماذا نكتب وماذا نقول

ساتكلم في نقطة القتل انا من رايي ان الدين حرم ذلك واضحه الادلة

اما المساىل الاخرى لابد من دراستها جيدا والحكم فيها صعب على حسب القضايا والاشخاص والاسباب والحضانه من وجهة نظري اولا واخرا تكون لمصلحة الابناء نفسهم لان لا ذنب لهم

باختصار

فالمساله نسبيه هناك من يعلم ومن يجهل ومن يخاف الله ومن يتمرد ةالعنف الان ضد المراه وضد الرجل ايضا اللهم احفظنا من الفتن واجعل مجتمعنا سالما من كل شر فالمجتمع القطري ولله الحمد مجتمع انا افتخر به

وبالعاميه احب اقول لكم يمكن كلامي مو مرتب لكن كتبته من غيرتي على قطر ومن حبي لها واتمنى انكون دايما يد وحده ونتاقش باسلوب راقي لا المراه تتتكلم عن الرجل ولا الرجل يعمم ويتكلم عن المراه نكتب عن الغلط ونحاول انعدله للاسف لقيت بعض الريايل يتكلمون بكل غرور ويحللون اشياء والله لو تحب للمسلم ما تحبه لنفسك لا تغير كلامك خلونا واقعين وراقين في الرد وياليت القوانين تطبق الشريعه مثل ما هي لوجدنا اشياء كثيره مع المراه وبعكس ما نرى الحمدلله الحمدلله على نعمة الاسلام اللي دايما يحث على الخير