المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفشي ظاهرة التدخين بين المراهقين؟

غزلان
30-01-2012, 09:56 PM
كم مره يصادف اشوف اطفال اقدر اقول عمرهم مايتعدى 12 سنه يدخنون

هل يعني ان التدخين بين المراهقين في ازدياد ؟

وهالشي هل يبين ان بعض الأسرغافله عن ابناءها لدرجه انها ماانتبهة ان ولدها المراهق يدخن وبالتالي حاولت علاج هالمشكله بدل ان تتحول الى ادمان؟

برأيكم ما سبب تفشي ظاهرة انتشار التدخين بين المراهقين بشكل واضح خاصة طلاب الأعداديه والثانوية ؟

7

التأثر بالأصدقاء المدخنين؟

المشكلات الأسرية والضغوط النفسية

السعي لإثبات الذات والثقة بالنفس

رآعي موآجيب
30-01-2012, 10:28 PM
مهيب ظاهره

هالشي نشوفه من سنين ، فيه مرحله عمريه يكون فيها الشاب او المراهق يبغي يجرب كل شي ، وفي نفس الوقت يبغي يثبت لنفسه انه طاف مرحلة الطفوله ودخل في عالم الرجال

طبعاً هذا على قد فهمه وإستيعابه لمفهوم الرجوله

ولكن الأغلبيه ما تطول معهم هالحاله لأسباب بذكرها ,,,

سرعة كشفة من قبل ولي أمره وخصوصاً إذا كان ولي أمره غير مدخن ، إنتشار الوعي عن مضار التدخين فيجرب التدخين لفتره فقط وهو من البدايه يعلم انه لن يستمر بالتدخين ، خوف بعض الأصدقاء من ان يعلم ذويهم بأن صديقهم يدخن فيتم معاقبتهم على سبب استمرار هذه الصداقه فينفر منه اصدقائه ويحاول ان يكسبهم بالإبتعاد عن التدخين ، وايضاً لن انسى قانون وزارة البلديه مؤخرا بمنع بيع السجائر على المراهقين نهائيا ومنع بيع السجائر بشكل قاطع على جميع المحلات والبقالات القريبه من المدارس وفرض عقوبات كبيره على المخالفين له دور كبير

طبعا هالكلام اقوله بواقع تجربه وإن كانت قديمه ولكن اراها في الجيل الحالي وكأني أرى ماكنا عليه في السابق

لكن المفروض على ولي الأمر ان لا يستسلم في حال علم بتدخين المراهق ويحاول منعه قبل وصوله مرحلة الأدمان

وللمعلوميه ، ادمان التدخين لا يحصل إلا بعد فتره طويله من التدخين ، يعني اللي صار له كم شهر او سنه اوحتى سنتين ماوصل لهالمرحله

الشيئ المفرح ان هالجيل ما يميل للتدخين مثل الأجيال السابقه ، وهذا امر طيب :nice:

غزلان
30-01-2012, 10:55 PM
مهيب ظاهره

هالشي نشوفه من سنين ، فيه مرحله عمريه يكون فيها الشاب او المراهق يبغي يجرب كل شي ، وفي نفس الوقت يبغي يثبت لنفسه انه طاف مرحلة الطفوله ودخل في عالم الرجال

طبعاً هذا على قد فهمه وإستيعابه لمفهوم الرجوله

ولكن الأغلبيه ما تطول معهم هالحاله لأسباب بذكرها ,,,

سرعة كشفة من قبل ولي أمره وخصوصاً إذا كان ولي أمره غير مدخن ، إنتشار الوعي عن مضار التدخين فيجرب التدخين لفتره فقط وهو من البدايه يعلم انه لن يستمر بالتدخين ، خوف بعض الأصدقاء من ان يعلم ذويهم بأن صديقهم يدخن فيتم معاقبتهم على سبب استمرار هذه الصداقه فينفر منه اصدقائه ويحاول ان يكسبهم بالإبتعاد عن التدخين ، وايضاً لن انسى قانون وزارة البلديه مؤخرا بمنع بيع السجائر على المراهقين نهائيا ومنع بيع السجائر بشكل قاطع على جميع المحلات والبقالات القريبه من المدارس وفرض عقوبات كبيره على المخالفين له دور كبير

طبعا هالكلام اقوله بواقع تجربه وإن كانت قديمه ولكن اراها في الجيل الحالي وكأني أرى ماكنا عليه في السابق

لكن المفروض على ولي الأمر ان لا يستسلم في حال علم بتدخين المراهق ويحاول منعه قبل وصوله مرحلة الأدمان

وللمعلوميه ، ادمان التدخين لا يحصل إلا بعد فتره طويله من التدخين ، يعني اللي صار له كم شهر او سنه اوحتى سنتين ماوصل لهالمرحله

الشيئ المفرح ان هالجيل ما يميل للتدخين مثل الأجيال السابقه ، وهذا امر طيب :nice:

كلامك يفرح
مع ان الى شفتهم 3 تقريبا اعمارهم 12 الى 14 وثلاثتهم يدخنون سجاير ويوم شافونا متفاجئيين خشوها وهم يتمشون

وبعدها بفتره نفس الشي واحد صغيير عند السوبر ماركت يدخن حتى اقول لأخوي شوفه لصغير يدخن سمعنا وطلع شكله خاف:secret:

الخزرجي قطر
30-01-2012, 10:58 PM
ياريت جات على التدخين وبس الارجيله في المقاهي
الله يهديهم ان شاالله ويبعدهم عن التدخين والشيشه

ANONYMOUS
30-01-2012, 10:59 PM
ماقد شفت صغير في السن بو 12 على قولتج يدخن

وان حصل وشفت

بهاوشه

ويمقن استخدم العقال ويمقن لا

حليتان*
30-01-2012, 11:07 PM
بيكبر وبيعقل

رآعي موآجيب
30-01-2012, 11:08 PM
كلامك يفرح
مع ان الى شفتهم 3 تقريبا اعمارهم 12 الى 14 وثلاثتهم يدخنون سجاير ويوم شافونا متفاجئيين خشوها وهم يتمشون

وبعدها بفتره نفس الشي واحد صغيير عند السوبر ماركت يدخن حتى اقول لأخوي شوفه لصغير يدخن سمعنا وطلع شكله خاف:secret:

صدقيني مثل ما وضحت لش

بقولش شغله ، في انصاف وآواخر الثمانينات كنا ناخذ اعقاب الزقاير ونولعها ونقعد نشكل في نفث الدخان دوائر :omen2: طبعا من الملل و وقت الفراغ :)

اليوم الجيل الحالي لو عنده وقت فراغ يكون انجاز عالمي !!

تدرين كم ياخذ المراهق على لعبة كول اوف ديوتي بالبلاي ستيشن ؟

5 ساعات متواصله ماتجيب راسه ابد :victory:

فالتدخين يكون آخر اهتماماته ومن الأمور اللي ماتشغل باله

مهب مثلنا على ايامنا إذا شفنا واحد يدخن تنقز عيونا على زقارته علشان إذا حذفها نروح نشيك بقى شي وإلا افناها للآخر :anger1:

eveqatar
01-02-2012, 01:53 PM
بسبب هالشيشه

penguin
01-02-2012, 02:10 PM
من جم يوم جايف يهال يعلمون بعض عالسويكه
سويت عمري ماجفتهم ماابي احرق دمي عشانهم:rolleyes2:

غزلان
01-02-2012, 02:23 PM
ياريت جات على التدخين وبس الارجيله في المقاهي
الله يهديهم ان شاالله ويبعدهم عن التدخين والشيشه

شي يحزن خاصه ان التدخين ماوراه الى الأمراض

غزلان
01-02-2012, 02:25 PM
ماقد شفت صغير في السن بو 12 على قولتج يدخن

وان حصل وشفت

بهاوشه

ويمقن استخدم العقال ويمقن لا

00
والله اني شفتهم مرتين مب مره ثلاثه مع بعض حتى يوم شافونا متفاجئين :eek5:
خافوا خشوها وراهم

لهالسبب حبيت اكتب هالموضوع حتى ينتبهون الأهل

barod
01-02-2012, 02:27 PM
من الاسباب رفقاء السوء والاحساس انها من المرجله وتقليد الشباب وعدم المراقبه من الاهل

غزلان
01-02-2012, 02:36 PM
بيكبر وبيعقل

صحيح بيكبر لكن يمكن يعقل ويمكن يدمن:rolleyes2:

غزلان
01-02-2012, 02:37 PM
صدقيني مثل ما وضحت لش

بقولش شغله ، في انصاف وآواخر الثمانينات كنا ناخذ اعقاب الزقاير ونولعها ونقعد نشكل في نفث الدخان دوائر :omen2: طبعا من الملل و وقت الفراغ :)

5 ساعات متواصله ماتجيب راسه ابد :victory:

مهب مثلنا على ايامنا إذا شفنا واحد يدخن تنقز عيونا على زقارته علشان إذا حذفها نروح نشيك بقى شي وإلا افناها للآخر :anger1:

ان شاء الله ربي يهديهم

شميرام
01-02-2012, 02:44 PM
مب ظاهره من زمان بس اخر خمس سنين بزياده
انا مره هاوشت البياع قالي في سي سي كيمرا لا و هاوشني العله عقب كلمت المسؤول قال لي هم أكيد طلبو منه وهو رفض عل كيفه الاخ ،،،، قلت له انا قلت لك انت شوف الكيمرا المراقبه

انا ماقدر اهوشهم بس استنكر الموضوع جدامهم لو انا واحد جان هاوشتهم وخذت رقم اهلهم يهاوشونهم *

شميرام
01-02-2012, 02:50 PM
صدقيني مثل ما وضحت لش

بقولش شغله ، في انصاف وآواخر الثمانينات كنا ناخذ اعقاب الزقاير ونولعها ونقعد نشكل في نفث الدخان دوائر طبعا من الملل و وقت الفراغ

5 ساعات متواصله ماتجيب راسه ابد

مهب مثلنا على ايامنا إذا شفنا واحد يدخن تنقز عيونا على زقارته علشان إذا حذفها نروح نشيك بقى شي وإلا افناها للآخر
مب شرط لعبه في حد ذاتها أدمان لو يحصله بيلعب ويدخن يمكن الفراغ اللي تكلمت عنه مب محصله في بيت بحصله في مدرسه و معه كم واحد يوزه يشردون يدخنون ويرجعون

بوعلي2
01-02-2012, 02:54 PM
كنت ف الصف الخامس ودخت ف خرابه وصادني ولد عمي العود ورفسني ترفس :(
بس الحمد الله كبرت ونسيت :telephone:

:p

غزلان اخوانج اكيد دخنو بالخش من وراكم وهم صغار :secret: ريايل مامنهم امان :shy: :looking:

غزلان
01-02-2012, 02:56 PM
بسبب هالشيشه

حرااام صغار يدمنون المرض

غزلان
01-02-2012, 02:57 PM
من جم يوم جايف يهال يعلمون بعض عالسويكه
سويت عمري ماجفتهم ماابي احرق دمي عشانهم:rolleyes2:

يعني كلامي صح انا شفتهم 3 مع بعض يتمشون ويدخنون حتى يالله تبين السجاره بيدهم عوروا قلبي

غزلان
01-02-2012, 02:58 PM
من الاسباب رفقاء السوء والاحساس انها من المرجله وتقليد الشباب وعدم المراقبه من الاهل

معاك حق رفقاء السوء وانشغال الأهل بالعمل والبورصه وغيرها

غزلان
01-02-2012, 03:01 PM
مب ظاهره من زمان بس اخر خمس سنين بزياده
انا مره هاوشت البياع قالي في سي سي كيمرا لا و هاوشني العله عقب كلمت المسؤول قال لي هم أكيد طلبو منه وهو رفض عل كيفه الاخ ،،،، قلت له انا قلت لك انت شوف الكيمرا المراقبه

انا ماقدر اهوشهم بس استنكر الموضوع جدامهم لو انا واحد جان هاوشتهم وخذت رقم اهلهم يهاوشونهم *

--
هذا الى اعنيه انها بدت تزيد في السنوات الأخيره

حرااام مب زين لصحتهم

غزلان
01-02-2012, 03:04 PM
كنت ف الصف الخامس ودخت ف خرابه وصادني ولد عمي العود ورفسني ترفس :(
بس الحمد الله كبرت ونسيت :telephone:

:p

غزلان اخوانج اكيد دخنو بالخش من وراكم وهم صغار :secret: ريايل مامنهم امان :shy: :looking:

---

اصدقاء المدارس هم بداية للظواهر السلبيه ومنها التدخين

يمكن صح ويمكن لا لأنهم يخافون من ابوي:discuss: