المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائحكم ... التأثيث من الصين !

Mariam
31-01-2012, 04:03 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخطط بإذن الله السفر إلى الصين خلال عطلة الربيع ، لتأثيث بيتي من الألف إلى الياء ..

ابتداءً من المكيفات، خزائن المطبخ و أدواته الكهربائية، أطقم الكنب، غرف النوم ، و حتى ورق الجدران ...

من منكم لديه خبرة في هذا المجال ؟

و ماهي الأمور التي يجب أن أضعها في الحسبان بخصوص إجراءات السفر، المدينة المناسبة، المدة الكافية، إجراءات الشحن و مدتها ؟

:shy:

shaheen-915
31-01-2012, 04:39 PM
هلا اختي ... بالنسبة للسفر للصين اول شي يبلك مرشد والمدينة جوانزوا قلب العاصمة الصينية
وموفقه باختيارك للاثات من الصين وخصوصا من هناك راح تشوف العجب العجاب بالصين كل شي موجود ام بالنسبة للشحن لازم ترتبي امورك مع شركة شحن بالدوحة اول شي علشان لما طرشين البضاعة للدوحة يخلصونك امور الشحن والجمارك بالنسبة لوقت الشحن افضل وارخض شي الشحن البحري بس يبله شهر تقريبا اما الشحن الجوي غالي حبتين وموفقه اختي

أم وضاحي
31-01-2012, 04:40 PM
وعليكم السلام و الرحمه
نصيحه مني
لا تاخذين الأجهزه الألكترونيه من هناك
أخذيه من هنيه و على الضمان ومن شركات معروفه أحسن لج
فرضا لو أحتاج صيانه أو أخترب في فترة الضمان تقدرين تصلحينه أو تبدلينه
لكن لوشريتيه من هناك
وأخترب شي
مشكله
أختاري كل شي من هناك
إلا الألكترونيات و الأجهزه الكهربائيه

فواز1976
31-01-2012, 06:59 PM
اذا البيت كبير السفره تسوى ,,,

انا رحت للصين اكثر من مره وعارفها زين ,,, طبعاً مثل ما ذكر الاخ شاهين مدينه جوانزو هي مدينه الارتكاز والي منها تستطيعي الذهاب والعوده للمدن القريبه منها والتي هي شونده , فوشان و شنزن

انا من تجربتي كما ان للاستيراد متعه ... الا انه لا يخلوا من المشاكل والتي واجهت منها الكثير من اختلاف عن المواصفات المتفق عليها, او موديل مختلف , او توصل البضاعه جزء كبير منها مكسر بسبب طريقه التغليف السيئه , او مشاكل مع الجمارك , او المكتب الي في الصين يتاخر بارسال الاوراق مما يترتب عليه غرامه ارضيات في الميناء وخلافه

بالنسبه للاسعار اقدر اقولك راح تقدري توفر تقريباً النصف ... لكن عليكي تعرفي انه الاختيار ماهو سهل , لانه اسواقهم كبيره ومتنوعه . ولهذا عليكي تتجهزي زين. بحيث تكون الاشياء الي تبغيها محصوره في قائمه واضحه فيها المقاسات وخلافه.
طبعاً اذا وصلتوا هناك فيه مكاتب تخلص جميع اشغالكم ويوفروا لكم سواق ويعرفوا جميع الاسواق و عندهم مترجمات (مجاناً) وعمولتهم 5% اذا كانت الفاتوره اقل من 100 الف و 3% اذا اكثر من 100 الف. طبعاً بعضهم ممكن ياخذ عموله ايضاً من المحلات , لهذا من الممكن انهم يودونكم محلات هما يعرفونها مسبقاً.
انصح باخذ دفتر لتدبيس كروتهم في الدفتر وكتابه ملاحظاتكم عن كل محل او قطعه اعجبتكم , وطبعاً الكاميره راح تكون مره مفيده , عشان تراجعوا الي شفتوه برواقه اذا رجعتوا الفندق .

اذا فيه اي استفسار انا حاضر

فريج النجادة
01-02-2012, 10:43 AM
الموجود في الصين موجود في السعودية

والنقل في الصين بعشرة الاف ريال

والسعودية 1200 ريال