المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سهم زاد القابضه يستحق الاقتناء والاستثمار فيه ؟

M___H____S
01-02-2012, 11:34 PM
ارجو مشاركتي الرأي في سهم زاد القابضه حيث ان السهم يتدوال تحت قيمته الدفتريه ومنسي للغايه حيث بلغت قيمته الدفتريه في الربع الثاث حوالي ٥٦ ريال والشركه في توسعات ومتوقع لها ارباح بعائد فوق ال ٧ ريال
مع توزيع اتوقع ان يكون ٣٠٪ نقدي و ٣٠٪ مجاني وتوقع وليس دعوه للشراء او البيع

ارجو مشاركتي الرأي والنقاش ولكم جزيل الشكر :nice:

بوجاااااسم
02-02-2012, 06:59 AM
الصبر وياك محتاج لصبر
العائد ممتاز ودائماً التوزيح بخيل (وليس شحيح)
في حالة زاد الأسهم المجانية أفضل وأجدى من التوزيع النقدي

M___H____S
02-02-2012, 02:31 PM
الصبر وياك محتاج لصبر
العائد ممتاز ودائماً التوزيح بخيل (وليس شحيح)
في حالة زاد الأسهم المجانية أفضل وأجدى من التوزيع النقدي

اولا اشكرك علي الرد ومشاركة الرأي

ثانيا : صدقني التوزيع هالسنه بيكون غير وراح يكون اكبر توزيع مقارنة بالثلاث سنوات السابقه لو القيت نظره على البيانات الماليه راح تكتشف السبب بنفسك
ثالثا : راح يجي يوم قريب ان شاء الله بيتمنون السعر الي هو عليه الحين
رابعا الشركه مارح تسجل خساره هالسنه في الربع الاخير ولو القيت على الربع الرابع في ٢٠١٠ و ٢٠٠٩ راح تعرف سبب تسجيل الخسائر في الربع الاخير
انا مستثمر في الشركه ولله الحمد والفضل والمنه واحمد ربي الي خلاني اشتري السهم في قاعه والله يرزقني ويرزق مني يارب

بوجاااااسم
02-02-2012, 09:29 PM
اولا اشكرك علي الرد ومشاركة الرأي

ثانيا : صدقني التوزيع هالسنه بيكون غير وراح يكون اكبر توزيع مقارنة بالثلاث سنوات السابقه لو القيت نظره على البيانات الماليه راح تكتشف السبب بنفسك
ثالثا : راح يجي يوم قريب ان شاء الله بيتمنون السعر الي هو عليه الحين
رابعا الشركه مارح تسجل خساره هالسنه في الربع الاخير ولو القيت على الربع الرابع في ٢٠١٠ و ٢٠٠٩ راح تعرف سبب تسجيل الخسائر في الربع الاخير
انا مستثمر في الشركه ولله الحمد والفضل والمنه واحمد ربي الي خلاني اشتري السهم في قاعه والله يرزقني ويرزق مني يارب

أخي الغالي
ياليت لو توضح الأسباب اللتي جعلتك تعتقد أن التوزيع هذه السنة سيكون غير
وماهو المختلف في بيانات الربع الرابع 2009 و 2010 عن 2011
لكي يستفيد الجميع وتعم الفائدة
تقبل تحياتي

M___H____S
03-02-2012, 03:56 AM
أخي الغالي
ياليت لو توضح الأسباب اللتي جعلتك تعتقد أن التوزيع هذه السنة سيكون غير
وماهو المختلف في بيانات الربع الرابع 2009 و 2010 عن 2011
لكي يستفيد الجميع وتعم الفائدة
تقبل تحياتي

اخوي اشكرك علي الرد بس ليش ماتكلف على نفسك شوي وتقرأ البيانات الماليه انا تعبت وقريت البيانات الماليه وطلعت عصارة جهدي ودراستي الي كلفتني الكثير ليش مايكون عندنا مستثمرين واعين ويقرأون في بيانات الشركات قبل ان يتخذ قراره اما البيع او الشراء اخوي في شركات تاخذها عليها فلوس هالتوصيات والتحليلات
وللمره الثانيه اقول لك ارجع واقرأ البيانات الماليه :nice:

ولك جزيل الشكر

بوجاااااسم
03-02-2012, 10:22 AM
اخوي اشكرك علي الرد بس ليش ماتكلف على نفسك شوي وتقرأ البيانات الماليه انا تعبت وقريت البيانات الماليه وطلعت عصارة جهدي ودراستي الي كلفتني الكثير ليش مايكون عندنا مستثمرين واعين ويقرأون في بيانات الشركات قبل ان يتخذ قراره اما البيع او الشراء اخوي في شركات تاخذها عليها فلوس هالتوصيات والتحليلات
وللمره الثانيه اقول لك ارجع واقرأ البيانات الماليه :nice:

ولك جزيل الشكر

خف علينا شوي يالغالي لاتشطح كثير
أنا ماطلبت وجهة نظرك في البيانات المالية لي انا شخصيا
أنا طلبتها ليستفيد منها صغار المستثمرين اللي ماعندهم مثل علمك
ودخلت تشجيعا ودعما لك ما أبي أخيب ظنك ولا تلقى أي رد من أحد
وإذا خايف على عصارة جهدك وتعبك ليش تكلف على عمرك وتدخل المنتدى
أساس فكرة المنتدى طرح الرأي والحجج ليستفيد منها الآخرين
ويعم الخير للجميع
وإذا تبي أي شيء أو إلتبس عليك حاجه في قراءة البيانات المالية لأي شركة في أي قطاع
لاتتردد في الإستفسار وستلقى الجواب الشافي
فالناس لبعضها يالغالي...

imar
03-02-2012, 10:25 AM
ويعم الخير للجميع
وإذا تبي أي شيء أو إلتبس عليك حاجه في قراءة البيانات المالية لأي شركة في أي قطاع
فالناس لبعضها يالغالي...

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

بوجبر
03-02-2012, 10:33 AM
الشركة ممتازة... والربح المحقق للتسعة شهور جيد...وارباحها في الغالب موسمية,,,بس توزيع السنة الماضة كان شحيح مقارنة بسعر السهم والعائد المحقق...بخصوص القيمة الدفترية للسهم ماينفعني بشئ اذا كان التوزيع شحيح..

عطا محمد
03-02-2012, 02:14 PM
الشركة ممتازة... والربح المحقق للتسعة شهور جيد...وارباحها في الغالب موسمية,,,بس توزيع السنة الماضة كان شحيح مقارنة بسعر السهم والعائد المحقق...بخصوص القيمة الدفترية للسهم ماينفعني بشئ اذا كان التوزيع شحيح..

بالاضافة لكلام اخي بوجبر قلة سيولة السهم ...ولكن العبرة ليست بالعائد ولكن بالتوزيع وتوزيعة لا يتجاوز 3 ريالات في حال تفائلنا وفي حال تجاوز السهم 51,30 فاهلا بالدخول فية ولا ننسى العام الماضي دخول المحافظ القطرية فيه على سعر 57 ودخول الاجنبية على اسعار فوق 55 ولكنة الان بهذه الاسعار غير ملفت للانتباه لعدم توجه السيولة له

بوجبر
03-02-2012, 02:22 PM
بالاضافة لكلام اخي بوجبر قلة سيولة السهم ...ولكن العبرة ليست بالعائد ولكن بالتوزيع وتوزيعة لا يتجاوز 3 ريالات في حال تفائلنا وفي حال تجاوز السهم 51,30 فاهلا بالدخول فية ولا ننسى العام الماضي دخول المحافظ القطرية فيه على سعر 57 ودخول الاجنبية على اسعار فوق 55 ولكنة الان بهذه الاسعار غير ملفت للانتباه لعدم توجه السيولة له

مرحبا اخوي عطا

اتوقع ان شاء الله يكون التوزيع مرضي ومميزهالسنة ان شاء الله خصوصا والشركة محققة عائد قريب من الستة ريالات لحد الربع الثالث وعندها فائض في السيولة من الاكتتاب الاخير,,

msz
03-02-2012, 02:56 PM
الشركه في الربع الثالث من ٢٠١٠ كان العائد على السهم ٦.٤٣ ريال وفي الربع الثالث من هالسنه العائد ٥.٤٣ ريال.

الربحيه نزلت بواقع ٥ ملايين لكن الشركه قللت مصاريفها ب١٠ ملايين فالمحصله ان الربح ناقص المصاريف زاد ب٥ ملايين ريال ولكن نزول الربحيه والمصاريف في آن واحد يوحي بان نشاط الشركه اقل من العام السابق.

بالاضافة الى هالشي الربح الاجمالي بعد اعتبار كل البنود زاد عن السنه السابقه بمقدار نص مليون ريال وشوي فقط.

الشركه ما اضافت كشف التغييرات النقديه وبالتالي ما نقدر نحكم على سيولة الشركه الداخليه.

السنه السابقه (٢٠١٠) كان التوزيع ٢٥٪ كاش والي قبلها (٢٠٠٩) كان ١٥٪ كاش و١٠٪ اسهم وفي (٢٠٠٨) كان التوزيع ١٠٪ كاش و٢٠٪ اسهم.. اي من الواضح ان اجمالي توزيع الشركه (كاش + اسهم) بين ٢٥٪ الى ٣٠٪. فما الذي يدفعك ان تتوقع ان السنه توزيعهم بيكون ٣٠٪ اسهم ((و)) ٣٠٪ كاش؟؟؟؟؟

خصوصا في ضل التوزيعات الشحيحة هذي السنه ( معظم البنوك والشركات توزيعاتها اقل من السنه السابقه ) وايضا في ضل اداء الشركه المالي لا ارى ان توزيع ٣٠٪ اسهم و٣٠٪ كاش ممكن....

طبعا هذي من وجهه نظر اداء الشركه وبياناتها الماليه ولكن قد تتجه السيوله الى السهم لاسباب غير معروفه لنا باهداف مضاربيه.

ولكن ليس من المستغرب نفور السيوله من السهم حاليا مثل ما قالو الشباب وسبب النفور توضحه البيانات الماليه.

انشالله باقي الشباب يفيدونك ويصححوني اذا كان عندي خطا في كلامي.*

M___H____S
05-02-2012, 12:35 AM
ويعم الخير للجميع
فالناس لبعضها يالغالي...

اشكرك اخوي على الرد وارجو انتقاء الالفاظ الجيده في الحديث ياخي الكريم انا ماهايطت بس انا اقرأ بيانات واحللها لنفسي وانا طلبت مشاركة الرأي وماكتبت الموضوع علشان اشرح البيانات لكن لو تعبت نفسك وغيرك كلف على نفسه شوي وقرأ البيانات وحاول يحللها سوف يتخذ القرار الصحيح بدلا من انا يشتري الاسهم ضربة حظ قد تصيب وقد تخيب كل ما اتمناه الوعي للمستثمرين وزاد خير مثال حلل البيانات وتعرف ليش ماراح تحقق خساره في الربع الاخير

ممكن يكون تحليلي خطأ وتخالف الركه وجهتي نظري وممكن صح اهم شيء الاجتهاد
ولكل مجتهدا نصيييييييييب

شاكر لك مرور ولو ادري ماترجيتك تمر علي موضوعي اسمحلي ثاني مره بترجاك علشان ترد علي :nice::)

عطا محمد
11-02-2012, 12:34 PM
مع اني نصحت بالدخول على 51.30 ولكني لم استطيع منع نفسي في الدخول على 47,20 كدفعة اولى والزيادة في حال النزول لملاحظتي بتوجه السيولة النسبي له والله الموفق

قطري مغترب
18-02-2012, 12:07 AM
مع اني نصحت بالدخول على 51.30 ولكني لم استطيع منع نفسي في الدخول على 47,20 كدفعة اولى والزيادة في حال النزول لملاحظتي بتوجه السيولة النسبي له والله الموفق

الله يوفقك اخوي

نتائج الشركه هي التي ستحدد خارطة الطريق للسهم في الفتره القادمه وليس التوزيع والكل يعرف توزيع الشركه كيف في السنوات الماضيه

بالتوفيق للجميع ان شاء الله