المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة اولياء امور طلاب المدارس المستقلة

الوان
02-02-2012, 11:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

*

في مشكله عندي ابي احلها في مدرسة البنات

كلمت المدرسة لا عطوني حق ولا باطل

كلمت المجلس الاعلى قالوا لي الموضوع بيد المديرة اللي هي صاحبة الترخيص

رجعت كلمت المدرسة

قالت المديرة كلمي المستشارة المسئولة عن المدرسة

يا ناس

مين المسئول ...

بصراحه لازم يكون عندنا رابطة او منظمة تحمي حقوق الطلاب

انا شكلي بانظمها ان شاء الله

تحت مسمى (( رابطة اولياء امور طلاب المدارس المستقلة ))

عشان يكون لنا رأي و يحسبون لنا حساب في كل القرارات اللي يتخذونها

لأنهم بسلامتهم نسوا

ان المدارس انشئت للطلاب

و ليس العكس .. !

اللي بينظم للرابطه .. يشاركنا

و اللي مب حاب ان ينظم ... ياليت لو يفيدنا برأيه .. او يدعو لنا بدعوة حلوة

و الله المستعان

qtr.wolf
02-02-2012, 02:20 PM
انا متلعوز من مدرسة بنتي واضم صوتي لصوتج اختي الفاضله

مرتبش
02-02-2012, 02:46 PM
وانا متلعوز ايضا من مدرسة البنات
اعتبروني معاكم

حـ ن ـيـ ن
02-02-2012, 04:44 PM
وفقكم الله

سان سيمون
02-02-2012, 05:30 PM
وانا معج بكل قوة فعلا فكرة الرابطة ممتازة بس شوفوا الآلية وخططوا ونحن معكم

الميزان 1969
02-02-2012, 06:44 PM
الفكرة وااااايد حلوة ...
بس انا أقول اذا في مثلكم اولياء امور تربويين وحريصين وبينفعون الدولة ليش ماينضمون لمجالس امناء المدارس واللي في منها اعضاء في اللجنة الاستشارية التابعة لسعادة الوزير ( فئة مجلس الأمناء ) تراهم اولياء امور عاديين ومب أحسن منكم .....
بالتوفيييييييييييييييق
واللي منكم عنده أي ملاحظة تخص العلوم في مدرسة عياله يكتب في صفحة ساحة أولياء الأمور على الرابط التالي وبيجيه اللي يسره فورا ...
http://qatscience.net/admin/parents/parents.php

سان سيمون
02-02-2012, 07:18 PM
الفكرة وااااايد حلوة ...
بس انا أقول اذا في مثلكم اولياء امور تربويين وحريصين وبينفعون الدولة ليش ماينضمون لمجالس امناء المدارس واللي في منها اعضاء في اللجنة الاستشارية التابعة لسعادة الوزير ( فئة مجلس الأمناء ) تراهم اولياء امور عاديين ومب أحسن منكم .....
بالتوفيييييييييييييييق
واللي منكم عنده أي ملاحظة تخص العلوم في مدرسة عياله يكتب في صفحة ساحة أولياء الأمور على الرابط التالي وبيجيه اللي يسره فورا ...
http://qatscience.net/admin/parents/parents.php

من قال ان لمجالس اولياء الامور لها دور كنت عضوة فيها لاكثر من سنتين بالعكس اجتماعات على
الفاضي المديرة تطلعهم على ي تبي وغيرة ما فيه يعني مجلس شكل بس

مسالة لهم راي انا تواصل مع رئيس مجلس مدرسة بنتي وللأسف ما نفعني بشي مع أني كنت تربوية ومطلعة على القوانين لكن حسيته في البيباي وحليت موضوع بطريقتي

بسال انت ما سمعت شكوى ام عبدالله من تقريبا أسبوعين وهي عضوة مجلس أمناء أشتكت في وطني الحبيب عن تصرفات صاحبة الترخيص لو لها راي ما لجات للإعلام

الميزان 1969
02-02-2012, 08:35 PM
سمعت وبصراحة ماعجبتني طلعت كل المدارس منحرفة
ومجلس الامناء بالفعل 100% كلامج سليم ما كان له اي دور
بس هذي السنه غيييييييييييييييييييييييييييييييير

sendarala
02-02-2012, 09:40 PM
الله يعينكم

بالتوفيق لمجلسكم والله يكون معاكم ويوفقكم يا رب

الحمدلله اللي بعدني عن هذا الشي

الوان
03-02-2012, 09:14 AM
الفكره بفضل الله ثم بدعم المجتمع بتتحول الى منظمة متميزة

تخدم الطلاب و الطالبات في المقام الأول

و تخدم المجتمع بشكل عام

الوان
03-02-2012, 09:19 AM
سمعت وبصراحة ماعجبتني طلعت كل المدارس منحرفة
ومجلس الامناء بالفعل 100% كلامج سليم ما كان له اي دور
بس هذي السنه غيييييييييييييييييييييييييييييييير

بصراحه كلمة (منحرفة) مب في محلها

اعارضك في هالشي

المدارس تبذل جهود و فيها اخطاء بس مب معناته انها مخطئة بالكامل

مثلا مدرسة بنتي فيها عيوب بس ما انكر انها من افضل المدارس في قطر من الناحية الاكاديمية

و من نواحي ثانية بعد بس لما يكون لي راي في موضوع .. يكون راي ولي الامر اخر شي مهم

بالنسبة لهم .. و هذا اللي قاهرني يعني كوني ولية أمر ..

و كوني بعد الله مربية هالطالبة المتميزة اللي ماعليها مأخذ في المدرسة

احس ان يحق لي اتكلم و ابدي رأيي و يكون لي صوت مسموع

الحريّه
03-02-2012, 10:30 AM
ليس هناك مانع أن تكون هناك رابطة لأولياء الأمور . فهذه التجمعات من شأنها إصلاح النُظُم إذا كانت توجهاتها بنّاءة , و إذا كان القائمون عليها على اطلاع على ما يجري في المؤسسات المجتمعية - و المقصود المدارس هنا - , و إذا كانت أهدافهم صالحة و تنظر إلى الخير العام . كما أن أعضاء هذه الروابط يجب أن يبتعدوا عن التافه من الأمور و يحولوا أنظارهم إلى المساهمة في جعل مؤسستهم قوية من خلالهم و من خلال إبداء التغذية الراجعة التي تلحقها توصيات من شأنها جسر الثغرات وردم الهوّات . أما الاستمرار في الانتقاد الهدام فهو ينتهي الى طريق مسدود , كما أنه يلغي كل ما من شأنه بناء هذه المؤسسة ( المدرسة ) .
لقد كثر النقد والطعن في المدارس. وما ألاحظه أن البعض وكأنه يريد أن يُسمع صوته فقط بغض النظر عن جدوى ما يقول. المدارس هي مدارسكم. و الإصلاح يأتي من خلالكم. والتواصل مع قيادات المدارس يكون بكم و بما تقدمون من تغذية بناءه .
أما مجالس الأمناء فهي من أجمل ما جاءت به المبادرة. إنه خير . فلا تقولوا " ما عندنا ماعون" فقولكم ذلك سينهيها من واقع المدارس. الأفضل أن يتم الإصلاح للمارسات الخاطئة إن وُجدت, ولكن لا أن تلغى مجالس الأمناء.
تحياتي

الوان
03-02-2012, 11:43 AM
ليس هناك مانع أن تكون هناك رابطة لأولياء الأمور . فهذه التجمعات من شأنها إصلاح النُظُم إذا كانت توجهاتها بنّاءة , و إذا كان القائمون عليها على اطلاع على ما يجري في المؤسسات المجتمعية - و المقصود المدارس هنا - , و إذا كانت أهدافهم صالحة و تنظر إلى الخير العام . كما أن أعضاء هذه الروابط يجب أن يبتعدوا عن التافه من الأمور و يحولوا أنظارهم إلى المساهمة في جعل مؤسستهم قوية من خلالهم و من خلال إبداء التغذية الراجعة التي تلحقها توصيات من شأنها جسر الثغرات وردم الهوّات . أما الاستمرار في الانتقاد الهدام فهو ينتهي الى طريق مسدود , كما أنه يلغي كل ما من شأنه بناء هذه المؤسسة ( المدرسة ) .
لقد كثر النقد والطعن في المدارس. وما ألاحظه أن البعض وكأنه يريد أن يُسمع صوته فقط بغض النظر عن جدوى ما يقول. المدارس هي مدارسكم. و الإصلاح يأتي من خلالكم. والتواصل مع قيادات المدارس يكون بكم و بما تقدمون من تغذية بناءه .
أما مجالس الأمناء فهي من أجمل ما جاءت به المبادرة. إنه خير . فلا تقولوا " ما عندنا ماعون" فقولكم ذلك سينهيها من واقع المدارس. الأفضل أن يتم الإصلاح للمارسات الخاطئة إن وُجدت, ولكن لا أن تلغى مجالس الأمناء.
تحياتي

جزاك الله خير و احسنت القول

فعلا ما يصير ننكر الجهود المبذولة من قبل جميع الاطراف

سواء المجلس الاعلى او المدارس او اولياء الامور

بس لما تكون هنالك ممارسات خاطئة مثل ما قلت

المدارس و المجلس الاعلى ما يبون يسمعون حد

و الدليل كثرة الشكاوي الي نسمعها في وطني الحبيب

لو كان ولي الامر حصل اذان صاغية و تحرك صادق من المجلس الاعلى و المدارس

بخصوص اي خطأ يحدث ... كان ما سمعنا هالكم الهائل من الشكاوي

الناس تشتكي حتى من توافه الامور

لأن اذا راحو يشتكون في المدرسة او المجلس الاعىل

بالعربي محد يعطيهم وجه

و يكون وطني الحبيب هو الملاذ الأخير

و الله المستعان

الحريّه
03-02-2012, 02:11 PM
جزاك الله خير و احسنت القول

فعلا ما يصير ننكر الجهود المبذولة من قبل جميع الاطراف

سواء المجلس الاعلى او المدارس او اولياء الامور

بس لما تكون هنالك ممارسات خاطئة مثل ما قلت

المدارس و المجلس الاعلى ما يبون يسمعون حد

و الدليل كثرة الشكاوي الي نسمعها في وطني الحبيب

لو كان ولي الامر حصل اذان صاغية و تحرك صادق من المجلس الاعلى و المدارس

بخصوص اي خطأ يحدث ... كان ما سمعنا هالكم الهائل من الشكاوي

الناس تشتكي حتى من توافه الامور

لأن اذا راحو يشتكون في المدرسة او المجلس الاعىل

بالعربي محد يعطيهم وجه

و يكون وطني الحبيب هو الملاذ الأخير

و الله المستعان

أختي , قد يكون كثير مما تقولين صحيحاً ! إلا أنني ألاحظ أن البعض يشتكي في وطني الحبيب أو غيره على أمور عادية و تحدث في المدارس . أنا لا أُتَفِّه الأحداث , ولكني أقول يجب أن تعطى حجمها ! هل تلاحظين ما يحدث ؟ لقد أصبح المجلس الأعلى في حالة فزع من أي شكوى يرفع ولي أمر بها صوته ! كما أن ما يحدث الآن في المدارس كان يحدث مثله في مدارس الوزارة في السابق. الفرق أن في السابق لم تكن هناك وسائل الاتصال التي تنشر و تضخم ما يحدث. كما أن الشكوى أصبحت عدوى ! الشكوى على المستقلات .. هل تدرون أنه لم يعد هناك مستقلات؟ الشكوى على أصحاب التراخيص ..هل تدرون أن أصحاب التراخيص ماهم إلا مدراء , وكلمة صاحب ترخيص هي كلمة زُجَّ بها لا أدري لمَ !!!
إن كثرة الهرج له مفعول الإعصار ! فكثرة الهرج هي التي أتلفت مشروع الإصلاح !
لنبدأ بالنظر إلى نصف الكاس الممتليء وليس الفارغ منه ! لنعطي حلولا !! لنقدم نقداً بنّاءً ..لتكن رؤيتنا واضحة !!
تحياتي

الميزان 1969
03-02-2012, 04:41 PM
عزيزتي الوان ....
لم أقل ان المدارس منحرفة ... أنا قلت ان ام عبدالله ماعجبتني لانها قالت ان المدارس منحرفة ....
فقط رددت لأوضح لك ...
فأنا أؤويدك ومعك قلبا وقالبا

SOONALL
04-02-2012, 08:20 PM
معكم
..............

شمس
04-02-2012, 10:34 PM
ياليت تفهم كل مشتشاره ان وظيفتها الاطلاع على مدى تحقيق الاهداف التعليميه
المشكله البعض مش فاهم وظيفته عدل

عنوووود
04-02-2012, 11:27 PM
معاكم ..

قطرية حنونه
06-02-2012, 07:58 AM
هالرابطه تبي تنشئنها هني ؟؟ بالمنتدى ؟؟
وليش ما تنشئنها من البدايه من مدرستج ؟

mnmn172
06-02-2012, 08:31 PM
مجالس الأمناء تكون فعاله بفعالية أعضائها وحرصهم على المدرسه وتقديم النصح و ليس تصيد أخطاء صاحبة الترخيص

شمس
01-03-2012, 08:42 AM
المشكله ان سياسة المجلس تصيد اخطاء( فاذا كان رب البيت بالدف ضاربا )فشيمة مجلس الامناء واولياء الامور التصيد

مرتبش
01-03-2012, 11:39 AM
مدرسة بنتي
يبون ولي/ة الامر يستلم شهادة الفصل الاول بين الساعة 11:30 وال 6 مساءا وامس كانوا بين 11:30 و 4 عصرا..ولا يريدون تسليم الشهادات للطالبات

علما بان الامتحانات انتهت قبل بدء اجازة الربيع باربعة ايام عمل وتمدرس..

السؤال ! ليش ما سلموها للطالبات بعد الامتحانات وقبل الاجازة؟ وليش يبون ولي الامر يستلم الشهادة

اول مرة تصير ان المدرسة تطلب اولياء الامور لاستلام الشهادات..يمكن تخرجوا من هارفرد او السوربون!