المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادفع او اجلس بالبيت

SOONALL
03-02-2012, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله موضوعي غريب شوي وما ادري ليش هذا النظام في قطر
اذا انت تشتغل بالحكومه اولادك يدرسون بالمدارس مجاني واذا كنت
شغال شركه خاصه ود اولادك مدرسه خاصه واذا ماتقدر خلهم بالبيت
يعني اذا عندك اربع اولاد كل واحد عشر الاف يعني اربعين الف بالسنه للصف الاول الابتدائي
والي احنا عارفينه ان الشركات الخاصه معاشها تعبان واذا انت شغال بالحكومه
بكون معاشك احسن من الخاص بالاضافة للمدارس مجانيه...
موقف حصل لي في وزارة التربية والتعليم لما حطو الاستثنائات شفت حرمه قاعده تصيح من الفرح عشين قبلو ابنها او بنتها بالمدرسه !!!!!!!!!!!!!!!!
يعني الي ما يقدر على تعليم اولاده بختصار يجيه الرد ( روح بلدك..او خلهم بالبيت )
طبعا هذا للمقيم او من مواليد الدوحه بس شغالين مع شركات خاصه

الراقيه سبشل
03-02-2012, 01:00 PM
اي صح هالقرار لازمله تعديل من زمان !!

اعرف وحدة تبهدلت من مدرسة لمدرسة لين ماقبلوها لان ابوها يشتغل بالقطاع الخاص

الله يعين

روح الاطلس
03-02-2012, 01:53 PM
معقول هالكلام؟؟ يعني المقيم اذا شغال بالحكومه يقدر يدخل اولاده مدارس مستقله واذا شغال بقطاع خاص لازم واجباري يدخلهم مدارس خاصة!!

العـوا
03-02-2012, 01:57 PM
الموضوع يحتاج اعادة نظر

king fish
03-02-2012, 02:02 PM
الله كريم وحسب كلام المحللين العلمين لم يأتي الاسوأ بعد الله كريم

سـ ع ـود
03-02-2012, 02:19 PM
الكلام هذا للقطريين ولا المقيمين :eek5:

SOONALL
03-02-2012, 02:34 PM
معقول هالكلام؟؟ يعني المقيم اذا شغال بالحكومه يقدر يدخل اولاده مدارس مستقله واذا شغال بقطاع خاص لازم واجباري يدخلهم مدارس خاصة!!

ممكن يدخلهم مستقله بس بالفلوس
وهذا النظام لما فتحوا المستقله بس اذا كان ما في مكان
يقولون لك روح خاص

SOONALL
03-02-2012, 02:36 PM
الكلام هذا للقطريين ولا المقيمين :eek5:

للمقيمين حتى لو كان من مواليد الدوحه يشتغل خاص لازم يدفع والله يعينه على لوازم البيت والايجار حتى الدراسه

SOONALL
03-02-2012, 02:40 PM
الموضوع يحتاج اعادة نظر

تعرف ان في امريكا الدراسه اجباريه ومجانيه وفوق هذا وجبات الفطور على المدرسه
ودول الخليج مثل الكويت والسعوديه الي اعرفه مجاني
والدول الثانيه اذا كان التعليم بفلوس بكون ما يزيد على 1000 ريال بالسنه او مجاني
مب 10000 بالسنه...........

مخطط قطري
03-02-2012, 06:14 PM
انا قطري والحمدالله في خير ونعمه عسى الله لايغير علينا وادفع لعيالي في مدارس خاصه لانهم توهم في المراحل التاسيسيه ومدخلهم اقوى الحضانات واغلها لاني ابيهم يتعلمون ويخدمون بلادهم الي ماقصرت في ابوهم لاني يوم خلصت ثانويه عانيت كثير مع اللغه الانجليزيه مع اني حاصل على مجموع قريب من 90% القسم العلمي والي اصلن اثر علي ماخلاني اجيب اكثر الانجليزي وعقبها يوم خذت كورس في اللغه الانجليزيه قبل لادخل الجامعه حسيت انه تاسيسي كان غلط في اللغه فكانت معاناه كبيره
عشان كذا قررت اني ادخل اولادي اقوى المداارس وبصراحه قاعد ادفع مبالغ خياليه(42 الف في السنه) حضانه بس- تندفع على 3 كورسات كل كورس 14 الف- بس الحمدالله اقدر اقطيها لانه عندي واعرف مقارنه بالمدارس القويه الي مثلها هي الاغلى بس انا ماتهمني الماده اهم شي عيالي
بس مثل ماذكرت فوق انا عندي القدره...... بس المشكله الي مب عنده ويبي عياله في اقوى المداارس واحسنها شيسوي
المقيمين ممكن الدوله نعذرها اذا شلت يدها منهم بس القطرين؟ ليش؟
يمكن واحد يقولي شلها خص الدوله يرحون المدارس الحكوميه اوكي يالحبيب اجاوبك شوف حال المدارس الحكوميه والمستقله بعدين تعال تكلم كلنا عيال قريه وكلن يعرف اخيه
يعطونا هالكوبونات الي ب18 الف واحنا بنزيدها لعيالنا هذا اقل شي تسويه الدوله لنا
اذا مدارس المها الي تعتبر من ازفت المدارس في التعليم(الخاصه) وكانت ارخصها للعلم بس
صارت الحين بتقريبا 20 الف في السنه حق الاطفال الي عمارهم ب3 او 4 سنوات
شدعوه شبتعلموونه قانون المرافعات في المحاكم القطريه ولا الهندسه الفراغيه في التبادل الحراري في الدنميكا الحره!!!
على وشو 20 الف؟
دامني بدفع هالمبلغ خلاص ازيدهم شوي واروح حق اعلى مدارس في الجوده والتعليم الصح
لاني كولي امر ابي الافضل لمستقبل عيالي
موضوع خارج السياق: اذكر زميل لي في العمل قالي مره انه درس ولده على حسابه في امريكا لمده 6 سنوات
من كافه المصاريف ولمن رجع قطر واشتغل في احد الشركات الخاصه
وهي شركه فرعيه في قطاع النفط لشركه قويه خارج الدوله
جاه عرض وظيفي اعلى في نفس الشركه بس في الفرع الرئيسي الي خارج قطر سافر على طول ولازال يعمل في الخارج واذا جا قطر زياره لابوه واهله يقول لبوه صحيح احمل الجنسيه القطريه بس ماحس انه لها فضل على
الفضل لله ثم لك يايبه انك درستني وعلمتني!!!
صحيح القصه عاديه حق ناس وايد بس بصراحه انا هزتني كلماته وصرت حاير الومه ولا مالومه
مانبي عيالنا يجيهم هلاحباط وهالمشاعر اتجاه بلادهم بسبه قرارات فاشله من مجلس فاشل
عسى الله يكون في العون للقطرين والمقيمين
لانه موضوع الصحه والتعليم المفروض ماتكون في تفرقه بين مواطن ولا مقيم لانه كلهم لهم الحق في ذلك

حليتان*
03-02-2012, 09:51 PM
ممكن يدخلهم مستقله بس بالفلوس
وهذا النظام لما فتحوا المستقله بس اذا كان ما في مكان
يقولون لك روح خاص

المستقله كم تاخذ !؟

100 ريال اعتقد

المشكله لما ما يكون في شاغر

يعني الي تتكلم عنه مش نظام او قانون

يجب زياده عدد المقاعد الدراسيه لاستوعب الطفره السكانيه

ANONYMOUS
03-02-2012, 10:00 PM
5 years plan is the solution

If not 10 or more

With execution not only plan

SOONALL
03-02-2012, 11:05 PM
المستقله كم تاخذ !؟

100 ريال اعتقد

المشكله لما ما يكون في شاغر

يعني الي تتكلم عنه مش نظام او قانون

يجب زياده عدد المقاعد الدراسيه لاستوعب الطفره السكانيه

مين قال لك 100 ريال المبلغ ب 9500 ريال الصف الاول اما بالنسبه للكتب والباص ب450 ريال وهذي بسيطه وامرها سهل بس 9500 للطفل الواحد يعني الي معاه اربعه او خمسه احسن لا يجيب عيال

ZURICH
03-02-2012, 11:37 PM
الموضوع يحتاج اعادة نظر

رايك اعادة نظر في الموضوع :secret:

او إعادة نظر في صيغة الموضوع :tease:

الحاقول
03-02-2012, 11:56 PM
ليش تبون تدرسون ببلاش بعد

عيالنا في الخارج يدرسون بفلوس

نعم انا مع اخذ رسوم دراسيه على الغير قطريين

هذا شئ معروف في جميع الدول

الأصيلة
04-02-2012, 12:06 AM
معناه إن الفصل في المستقلة لازم يكون العدد50 وفوق
لو كل السكان درسوا عيالهم بالمدارس المستقلة...
النظام هذا مش في قطر بس ..
وقطر مع المقيمين أحسن الدول ...
مثلا في الإمارات الغير مواطن يدرس مسائي وبمدرسين مختلفين عن الصباحي
ونقل مختلف وحصص مختلفة...
يعني الصباحي فقط للمواطنين...

hamoor4ever
04-02-2012, 12:15 AM
مفروض اللي يشتغلون بالقطاع الخاص ، مكان عملهم هو اللي يتكفل بالابناء وليست الدوله لانها غير مسؤوله عنهم ، الاستثناء مفروض للقطرين فقط ، اما المقيمين لازم يشترط على جهه عمله ان توفر لعدد من اطفاله التعليم على حسابهم ، اما قولتج اختي عيل لايجيب عيال ، شي طبيعي واحد راتبه ضعيف ليش يجيب 5 و6 عيال وعقب يشتكي الدوله مب مسؤوله عنهم واعتقد بالامارات معمول هالشي بالنسبه للمقيمين ، اما اللي يشتغل بالحكومه من حقه ان عياله يدرسون على حساب الحكومه وهالشي قاعده طبيعيه

SOONALL
04-02-2012, 12:22 AM
ليش تبون تدرسون ببلاش بعد

عيالنا في الخارج يدرسون بفلوس

نعم انا مع اخذ رسوم دراسيه على الغير قطريين

هذا شئ معروف في جميع الدول

ياخذون رسوم اذا كان بالجامعه وهذا معروف بالعالم اما بالنسبه للابتدائي اخذ الرسوم وعدم قدرة ولي امر الطالب او جلوس الطفل بالبيت هذا نوع من الظلم للطفل واتحدى اي دوله بالعالم ياخذون رسوم على الطلاب الابتدائي 9500 ريال وفوق (بس ممكن توضيح المقصود انا مع اخذ الرسوم على الغير قطريين.. يعني اجلس ببيتك او روح بلدك صح)

SOONALL
04-02-2012, 12:25 AM
رايك اعادة نظر في الموضوع :secret:

او إعادة نظر في صيغة الموضوع :tease:

ممكن توضح اكثر

SOONALL
04-02-2012, 12:27 AM
مفروض اللي يشتغلون بالقطاع الخاص ، مكان عملهم هو اللي يتكفل بالابناء وليست الدوله لانها غير مسؤوله عنهم ، الاستثناء مفروض للقطرين فقط ، اما المقيمين لازم يشترط على جهه عمله ان توفر لعدد من اطفاله التعليم على حسابهم ، اما قولتج اختي عيل لايجيب عيال ، شي طبيعي واحد راتبه ضعيف ليش يجيب 5 و6 عيال وعقب يشتكي الدوله مب مسؤوله عنهم واعتقد بالامارات معمول هالشي بالنسبه للمقيمين ، اما اللي يشتغل بالحكومه من حقه ان عياله يدرسون على حساب الحكومه وهالشي قاعده طبيعيه

كلامك غريب ... يا خي التعليم حق للجميع مب قطريين او مقيميين بس ياخي والله في ناس اولادهم بالبيت وانت مب حاس فيهم بس الله يصلحك) اما اذا بالنسبه للعيال الي تتكلم عليهم الرزق على الله بس تعرف ان في ناس كانو من اغنى الناس وصارو صفر

الأصيلة
04-02-2012, 12:28 AM
شي غريب (يعني لو سارة هزة ارضيه لاقدر الله او اعصار بس الي شغال بالحكومه مسؤؤليين عليه اما الخاص فلا)

اشدخـــ؟؟؟ــل

الإكسير
04-02-2012, 12:29 AM
مافيه دوله فالعالم تدرس بلاش والدوله مش ملزومه عشان اي حاد عايش فالبلاد يتعلم بلاش..
بالعقل فكروا فيها لاتجركم العاطفه احنا الحمد لله في خير بس مدارسنا ماراح تستوعب العدد الهائل وبعدين ليش الدوله تلتزم بتدريس اعيال شخص يشتغل في مجال غير حكومي وين الانصاف فالموضوع

SOONALL
04-02-2012, 12:38 AM
معناه إن الفصل في المستقلة لازم يكون العدد50 وفوق
لو كل السكان درسوا عيالهم بالمدارس المستقلة...
النظام هذا مش في قطر بس ..
وقطر مع المقيمين أحسن الدول ...
مثلا في الإمارات الغير مواطن يدرس مسائي وبمدرسين مختلفين عن الصباحي
ونقل مختلف وحصص مختلفة...
يعني الصباحي فقط للمواطنين...

سكان امريكا 300 مليون نسمه وكل الاطفال في المدارس و اجباري وبالمجان وغير هذا وجبة فطور واهتمام اكثر ولغه .... وقطر 17000 نسمه وما نقدر

hamoor4ever
04-02-2012, 12:42 AM
كلامك غريب ... يا خي التعليم حق للجميع مب قطريين او مقيميين بس ياخي والله في ناس اولادهم بالبيت وانت مب حاس فيهم بس الله يصلحك) اما اذا بالنسبه للعيال الي تتكلم عليهم الرزق على الله بس تعرف ان في ناس كانو من اغنى الناس وصارو صفر

لا والله الغريب مب كلامي يااختي ، انا اشوف العكس الغريب الموضوع كله ، الموضوع بسيط وفرو لكم مبلغ وحسبيها لو كنتم ببلادكم راح تدفعون رسوم فنفس الشي اختي ، والدوله مش مفترض انها تقدم مساعدات على حساب ميزانيتها اللي مفروض انها تخص الحكومه والشعب ، اما عن الرزق صح كلامج اختي بس الواحد يحكم عقله مش يروح يجيب توائم ويقطهم بالشارع ويتشكى مع التعليم والعلاج والسكن وغيره وغيره . والغنى والفقر مادري شله خص بالموضوع بس الظاهر انتي على بالج نفس نظرتج ان اهل قطر كلهم اغنياء وبيصيرون صفر بيوم !! او تقصدين اني غني وبفقر ، اقول لج الحمد والشكر لله الرزق من رب العالمين ، لكن الاولى انكم تطالبون جهتكم الخاصه بتوفير التعليم حق عيالهم مب الدوله ثانيا ، الكثير من القطاع الخاص رواتبهم عاليه اما اللي راتبه بسيط انا افضل انه يخلي عياله ببلاده لان الدوله مب مؤسسه خيريه وشكرا .

هاذه انتي تاجره وتشتكين ماشاء الله تبين مدخول من غير صرف مايصير !!!

elders
04-02-2012, 12:42 AM
مافيه دوله فالعالم تدرس بلاش والدوله مش ملزومه عشان اي حاد عايش فالبلاد يتعلم بلاش..

ما في اي دولة ؟؟؟؟

SOONALL
04-02-2012, 12:43 AM
بالعقل فكروا فيها لاتجركم العاطفه احنا الحمد لله في خير بس مدارسنا ماراح تستوعب العدد الهائل وبعدين ليش الدوله تلتزم بتدريس اعيال شخص يشتغل في مجال غير حكومي وين الانصاف فالموضوع

يا خي كلمتك حلوه وين الانصاف بالموضوع وركز على الانصاف اكثر

hamoor4ever
04-02-2012, 12:46 AM
سكان امريكا 300 مليون نسمه وكل الاطفال في المدارس و اجباري وبالمجان وغير هذا وجبة فطور واهتمام اكثر ولغه .... وقطر 17000 نسمه وما نقدر

امريكا محتاجه ناس خبره مثلكم وشروط الفيزا والتأشيره سهله

SOONALL
04-02-2012, 12:48 AM
لا والله الغريب مب كلامي يااختي ، انا اشوف العكس الغريب الموضوع كله ، الموضوع بسيط وفرو لكم مبلغ وحسبيها لو كنتم ببلادكم راح تدفعون رسوم فنفس الشي اختي ، والدوله مش مفترض انها تقدم مساعدات على حساب ميزانيتها اللي مفروض انها تخص الحكومه والشعب ، اما عن الرزق صح كلامج اختي بس الواحد يحكم عقله مش يروح يجيب توائم ويقطهم بالشارع ويتشكى مع التعليم والعلاج والسكن وغيره وغيره . والغنى والفقر مادري شله خص بالموضوع بس الظاهر انتي على بالج نفس نظرتج ان اهل قطر كلهم اغنياء وبيصيرون صفر بيوم !! او تقصدين اني غني وبفقر ، اقول لج الحمد والشكر لله الرزق من رب العالمين ، لكن الاولى انكم تطالبون جهتكم الخاصه بتوفير التعليم حق عيالهم مب الدوله ثانيا ، الكثير من القطاع الخاص رواتبهم عاليه اما اللي راتبه بسيط انا افضل انه يخلي عياله ببلاده لان الدوله مب مؤسسه خيريه وشكرا .

يعني خلهم بالبيت او روح بلدك باختصار وهذا موضوعي

elders
04-02-2012, 12:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

اختي صاحبة الموضوع ..الحكي في المنتدى على الفاضي

اللي بعرفو انو في استثناءات ومن ايام الحكومة كمان ما بعرف من وين بس اكيد في

نصيحة: لا تجادلي كتير مع أي صاحب رأي مش انساني ولا يمت رأيه للاسلام بصلة ..تصبحو على خير جميعا

SOONALL
04-02-2012, 12:55 AM

الحمدلله عيالي بالمدارس بس انا اتكلم على الناس الي اعرفهم عيالهم بالبيت مب ..مب عنك لانك اصلا هامور ما يحتاج

hamoor4ever
04-02-2012, 01:06 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

نصيحة: لا تجادلي كتير مع أي صاحب رأي مش انساني ولا يمت رأيه للاسلام بصلة ..تصبحو على خير جميعا

اذا موضوعها انساني خل اتقدم على المؤسسات الخيريه ، اما تغيير القانون علشان موضوع انساني واحد ، انا بعد والله ودي عيالي يدرسون بمدارس خاصه بس ماني تاجر وماقدر ادفع لهم

الحاقول
04-02-2012, 01:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

سبحان الله

من هو صاحب رأي مش انساني ولا يمت رأيه للاسلام

يعني بالقوه تبون ندرسون ببلاش

هذا انتم تاكلون خير قطر وتسبونا

hamoor4ever
04-02-2012, 01:08 AM
الحمدلله عيالي بالمدارس بس انا اتكلم على الناس الي اعرفهم عيالهم بالبيت مب ..مب عنك لانك اصلا هامور ما يحتاج

الله يهداج هاذي انتي تاجره وتقولين جذيه ، شخليتي حق عيال الطراروه

hamoor4ever
04-02-2012, 01:12 AM
سبحان الله

هاذه هو مايعرفون الانسانيه الا في هالمواضيع لانهم ماعندهم رد الله يهداهم انا قلت رايي الشخصي هم سووه موضوع شخصي وحطوه ضدي وان رايي مب انساني واللي حاسدني على فلوسي ويقول هامور ، الله يهداهم كاهو احنا نروح ندفع على حسابها بالخارج سواء مدارس او غيره ماقلنا انهم مب انسانيين هاذه حقهم وهاذي بلادهم لكن اهنيه صرنا عومه مأكوله ومذمومه

الإكسير
04-02-2012, 01:13 AM
يا خي كلمتك حلوه وين الانصاف بالموضوع وركز على الانصاف اكثر

الانصاف اني واحد مقيم وشتغل في شركه ليش الدوله تدرس عيال ليش ؟؟ عطيني سبب واحد

SOONALL
04-02-2012, 01:13 AM
سبحان الله

طبعا انا اختلف اهل قطر والشعب القطري كريم
بس انا عندي فكره معينه ان التعليم للجميع ولا كلامي غلط
ياخي لو واحد عاش بقطر ومن مواليد قطر ويشتغل خاص هل يحق لعياله ان يدرسون ولا لا وانا يحق له ف يحق للجميع مب بقطر بس بكل دول العالم

SOONALL
04-02-2012, 01:19 AM
الانصاف اني واحد مقيم وشتغل في شركه ليش الدوله تدرس عيال ليش ؟؟ عطيني سبب واحد

1-ياخي التعليم والصحه من الامور الاساسيه
2-المدارس الخاصه في قطر والمستقله ب 9500 ريال يعني لو الواحد معاه 2 او 3 وغير الايجار وغير الكهربا ..
3-اذا انت ماعندك ورحت اي دوله وقالو لك ادفع او اجلس بالبيت كيف تشوف نفسك فارجو انك تشوف الاخريين موجه الرسال (لك)

Al-Kuwari
04-02-2012, 01:27 AM

خلاص عيل روحوا امريكا واخذوا الدراسة المجانية والفطور واللغه وخلي قطر لاهلها :)

الإكسير
04-02-2012, 01:33 AM

سلامتك يالشيخ
معلومتك غير دقيقه الي يعفون عن الرسوم اشخاص عليهم شروط معينه مب الكل .
المعلومه من شخص امريكي عايش في امريكا

الإكسير
04-02-2012, 01:35 AM
1-ياخي التعليم والصحه من الامور الاساسيه
2-المدارس الخاصه في قطر والمستقله ب 9500 ريال يعني لو الواحد معاه 2 او 3 وغير الايجار وغير الكهربا ..
3-اذا انت ماعندك ورحت اي دوله وقالو لك ادفع او اجلس بالبيت كيف تشوف نفسك فارجو انك تشوف الاخريين موجه الرسال (لك)

الصحه بلاش ولا بفلوس في امريكا ؟ تناقض عمرك
عندك فالدوحه المبلغ الي يدفعه المقيم فالمستشفى مب بحق الدواء الي ينصرف له

SOONALL
04-02-2012, 01:36 AM
خلاص عيل روحوا امريكا واخذوا الدراسة المجانية والفطور واللغه وخلي قطر لاهلها :)

اصلا كل عباقرت الوطن العربي راحو عند الوجبات المجانيه
بس ما عطيتني رايك هل يحق للاطفال الدراسه او لا

SOONALL
04-02-2012, 01:40 AM
سلامتك يالشيخ
معلومتك غير دقيقه الي يعفون عن الرسوم اشخاص عليهم شروط معينه مب الكل .
المعلومه من شخص امريكي عايش في امريكا

ياخي والله التعليم مجاني وممكن انت تكلمه او تتاكد منه بس انا ما يهمني امريكا هل يحق لطفلك التعليم هل يحق لاطفال الناس التعليم ولا لا

Al-Kuwari
04-02-2012, 01:59 AM
يحق لهم التعليم وفق شروط وقوانين الدولة

اذا كنت تعمل بالحكومة فالحكومة راح تدرس عيالك تحت بند مميزات الوظيفة والباكج المقدم لك من راتب وسكن وتامين صحي وخلافه

اذا كنت تعمل بالقطاع الخاص فالشركة مسؤوله انها تدرس عيالك من ضمن مميزات وظيفتك

اذا شركتك ماعندها هالمميزات فالاولى بك انك تخاطب الاتش ار وتطالب بحقك منهم

الحكومة مالها خص في مشكلتك فكيف تطالبها بحل مشاكلك الشخصية ؟

SOONALL
04-02-2012, 02:23 AM
يحق لهم التعليم وفق شروط وقوانين الدولة

اذا كنت تعمل بالحكومة فالحكومة راح تدرس عيالك تحت بند مميزات الوظيفة والباكج المقدم لك من راتب وسكن وتامين صحي وخلافه

اذا كنت تعمل بالقطاع الخاص فالشركة مسؤوله انها تدرس عيالك من ضمن مميزات وظيفتك

اذا شركتك ماعندها هالمميزات فالاولى بك انك تخاطب الاتش ار وتطالب بحقك منهم

الحكومة مالها خص في مشكلتك فكيف تطالبها بحل مشاكلك الشخصية ؟

أأأأأأأأأأه يزمان التعليم صار مشكله ...يا خي لا الاتش ولا الار مالك الا بالواو

hma
04-02-2012, 02:32 AM
أنا اقول نعم يحق لكل طفل وفي اي بلد التعليم دون النظر لجنسيته

الدولة مش ملزومة تعلم ابناء اللي يشتغلون في الشركات الخاصة

ولكنها مجبرة باجبار جميع القطاعات الخاصة على تعليم ابناء موظفيها (على الاقل ٣ أطفال في مدارس مستقلة)

wadha-qa
04-02-2012, 02:32 AM
صاحبه الموضوع صراحه اسلوبها قمه في الوقاحه

عندي حلين لكم يا انكم تتفاهمون مع الجهه الخاصه هذي و تطلعون حرتكم فيها و تاخذون حق عيالكم منهم

او انكم تروحون لسفارات بلدانكم و تطالبون بانشاء مدارس للجاليه اللي تنتمون لها و فكونا من هذرتكم

كفايه قله حيا و طوله لسان اغلبكم ماكلين الخضر و اليابس في قطر اعرف عوايل قطريه تقاعد الاب ما يوكل عيش و يحلمون يعيشون مثل هالمقيمين اللي عايشين بنعمه و بس فالحين يسبون و يحسدون اهل قطر على حقوقهم كمواطنين وابناء لهذا البلد !!!

Al-Kuwari
04-02-2012, 02:39 AM

عندي حلين لكم يا انكم تتفاهمون مع الجهه الخاصه هذي و تطلعون حرتكم فيها و تاخذون حق عيالكم منهم

او انكم تروحون لسفارات بلدانكم و تطالبون بانشاء مدارس للجاليه اللي تنتمون لها و فكونا من هذرتكم

كفايه قله حيا و طوله لسان اغلبكم ماكلين الخضر و اليابس في قطر اعرف عوايل قطريه تقاعد الاب ما يوكل عيش و يحلمون يعيشون مثل هالمقيمين اللي عايشين بنعمه و بس فالحين يسبون و يحسدون اهل قطر على حقوقهم كمواطنين وابناء لهذا البلد !!!

http://teaandpottery.files.wordpress.com/2011/03/facebook-like-button.jpg?w=640

SOONALL
04-02-2012, 02:44 AM

يعني الي يقول ان يحق للاطفال التعليم صار وقح في نظرك الله يوفقك

SOONALL
04-02-2012, 02:45 AM
أنا اقول نعم يحق لكل طفل وفي اي بلد التعليم دون النظر لجنسيته

الدولة مش ملزومة تعلم ابناء اللي يشتغلون في الشركات الخاصة

ولكنها مجبرة باجبار جميع القطاعات الخاصة على تعليم ابناء موظفيها (على الاقل ٣ أطفال في مدارس مستقلة)

يعطيك العافيه هذا حل من الحلول

SOONALL
04-02-2012, 02:48 AM
انا اشوف ان الموضوع ما صار للنقاش افضل عدم الرد
والله يوفق الجميع

Al-Kuwari
04-02-2012, 02:56 AM
^
^

يكون احسن

ولا تعلمتي اسلوب النقاش والرد بشكل افضل

تعالي مره ثانية نتناقش :)

حليتان*
04-02-2012, 04:41 AM
مين قال لك 100 ريال المبلغ ب 9500 ريال الصف الاول اما بالنسبه للكتب والباص ب450 ريال وهذي بسيطه وامرها سهل بس 9500 للطفل الواحد يعني الي معاه اربعه او خمسه احسن لا يجيب عيال

من يقول ان المستقله تاخذ 9500 اول مره اسمع بهالشي !! :eek5:

chillis
04-02-2012, 07:33 AM
اعتقد القرار انتوا فاهيمنه غلط ياريت تاكدون منه يعني اي اجنبي يشتغل في الخاص مايدخلون عياله مدارس مستقله ؟

R 7 A L
04-02-2012, 07:43 AM
قرار قديم
عفا عليه الزمن وشرب حتى الأرتواء
هالقرار يذكرني بمنع أحد انواع الـ gmc من الخروج والسفر بحجه السرعه بالرغم من أستحداث سيارات أسرع منه

الكثير من الأمور تحتاج الى تحديث

elders
04-02-2012, 10:36 AM
سبحان الله

طولّي بالك الله يرضى عنك ...ما حد سب واعتراضي مو عالقانون لاني حكيت في استثناءات والقرار قديم ..حكيت للاخت لا تناقش حد ما عندو رأي انساني ولا يمت للاسلام بصلة اقصد عن هذا الرأي ..

اما عن الرزق صح كلامج اختي بس الواحد يحكم عقله مش يروح يجيب توائم ويقطهم بالشارع ويتشكى مع التعليم والعلاج والسكن وغيره وغيره .
.
.
.
اما اللي راتبه بسيط انا افضل انه يخلي عياله ببلاده.

لانو النقاش رح يكون على الفاضي ....تحياتي

اليحصبي
04-02-2012, 11:17 AM
اعرف عايله عيالهم ما كملو تعليم يعني تخيل واحد عمره 27 سنه درس لين صف اول عدادي

qatarshark
04-02-2012, 11:18 AM
اختي صاحبة الموضوع
الي انا اعرفه ومتاكد منه ان الي شغال في الحكومة الدولة مسؤولة عنه من حيث التعليم والصحة وبرسوم رمزية لا تكاد تذكر اما الي شغال بالقطاع الخاص فمن المفترض ان القطاع الخاص او المؤسسة الي يتشتغل بها الموظف هي التي تتكفل بالدفع..... يعني بالعربي مش من المعقول ان الدولة تتكفل بكل الناس وكان من المفترض ان الي جاي من لخارج ويشتغل في القطاع الخاص يعرف الشروط والاتفاقية التي وقع عليها عند تقديم طلب لوظيفة ....
يعني الشركة او المؤسسة هي المسؤولة عنه مش الدولة..... وعلى قولتج انساني ومش انساني هذا ماله خص الدولة مش متكفلة بالكل ياريت تتاكدين من عقد التوظيف الي وقع عليه صاحب المشكلة:telephone:

اليحصبي
04-02-2012, 11:24 AM
اختي صاحبة الموضوع
الي انا اعرفه ومتاكد منه ان الي شغال في الحكومة الدولة مسؤولة عنه من حيث التعليم والصحة وبرسوم رمزية لا تكاد تذكر اما الي شغال بالقطاع الخاص فمن المفترض ان القطاع الخاص او المؤسسة الي يتشتغل بها الموظف هي التي تتكفل بالدفع..... يعني بالعربي مش من المعقول ان الدولة تتكفل بكل الناس وكان من المفترض ان الي جاي من لخارج ويشتغل في القطاع الخاص يعرف الشروط والاتفاقية التي وقع عليها عند تقديم طلب لوظيفة ....
يعني الشركة او المؤسسة هي المسؤولة عنه مش الدولة..... وعلى قولتج انساني ومش انساني هذا ماله خص الدولة مش متكفلة بالكل ياريت تتاكدين من عقد التوظيف الي وقع عليه صاحب المشكلة:telephone:

كلام عدل

MAZEN37
04-02-2012, 08:52 PM
^
^

يكون احسن

ولا تعلمتي اسلوب النقاش والرد بشكل افضل

تعالي مره ثانية نتناقش :)
واضح نقاشاتك مع حريم
ما يصير تناقش رجاجييل :)

hamoor4ever
04-02-2012, 08:59 PM
اللي عنده اعتراض يتوجه للاماكن الرسميه ويكتب تظلم ، اما يقعد بالمنتديات ويجمع ربعه علشان يحشد التأييد ماله فايده ، اذا فيه اعتراض على قوانين الدوله تقدرون تلجأون لوزاره التعليم اما كل واحد منخش ورا اسم مستعار ويتكلم ان هالوضع انساني مع انه ماله خص بالانسانيه هاذه موضوع ثاني ، انا اشوف يجيبون ناس من الصومال فقاره ويعلمونهم ويدرسونهم هاذه وضع انساني افضل من ان واحد يشتغل في قطاع خاص ويطلب مساعدات من الدوله بالتعليم والسكن وغيره ويلمح حق فواتير الكهرباء والماي وهو في بلاده يدفع ضرايب على سخان ماي وتلفزيون وهو مستانس ويضحك

Al-Kuwari
05-02-2012, 10:07 PM
واضح نقاشاتك مع حريم
ما يصير تناقش رجاجييل :)

وش تقصد ؟؟؟

نوار قطر
06-02-2012, 09:14 AM
متااابعه بصمت :)