المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة العمرة الثانيه للمتميزين بوزارة الداخلية(متجدد)



بنت البدر 77
06-02-2012, 08:35 PM
تكريماً لأصحاب الأداء المتميز في العمل .. تنظم وزارةالداخلية ( رحلة عمرة ) للموظفين والموظفات المتميزات للمرة الثانية على التوالي ..

نلتقي هنا .. على اطهر واشرف بقعة في الأرض .. من مكة المكرمة .. وفي رحلة متميزة اعدتها وزارة الداخلية لبرنامج رحلة العمرة الثانية للموظفين المتميزين من منتسبي إدارات وزارة الداخلية بدعم من سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية وبحضور كل من النقيب حسين أمان العلي المشرف على الرحلة، والنقيب عبدالرحمن وديع الطويل مشرف الخدمات، والملازم أول ناصر عبدالله جعران المشرف الإداري والمالي للرحلة، والوكيل ضابط1 عبدالهادي علي المري المشرف المساعد وفضيلة الداعية أحمد زياد المشرف الديني للرحلة والمتميزين والمتميزات المشاركين في رحلة العمرة من الضباط وضباط الصف والعنصر النسائي بالوزارة.


وقد أوضح النقيب حسين العلي أن رحلة العمرة للموظفين المثاليين تأتى في إطار نهج وزارة الداخلية لتحفيز منتسبيها على التميز وتكريم أصحاب الأداء المتميز في العمل وكذلك حرصا من الوزارة على تشجيع منتسبيها لبذل المزيد من العطاء، مبينا أن رحلة العمرة هي أفضل تكريم لأى موظف وتمثل تشجيعا لبقية منتسبي الوزارة للفوز بالتكريم، وأن الهدف من ذلك هو إقرار مبدأ التكريم والتحفيز، خاصة أن رحلة العام الماضي تركت أثراً طيباً لدى المشاركين فيها.


وأضاف النقيب حسين العلي أن رحلة العمرة للموظفين المتميزين تحقق عدة فوائد منها تعزيز الروابط والعلاقات بين منتسبى الوزارة حيث يمثل المشاركون جميع إدارات وزارة الداخلية، كما تسهم في تبادل الخبرات والتقارب الروحي.


وأوضح أن تكريم منتسبى الداخلية يتم بناء على عدة معايير مهنية وأخلاقية منها الانضباط وحسن الأداء للمهام المكلف بها الموظف وحسن التعامل مع الجمهور والعلاقة الطيبة مع زملائه وغيرها من المعايير التي تضمن اختيار أفضل العناصر.

وبناء على حرص الوزارة على التواصل الدائم مابين الوزارة والجمهور .. نحرص على ان يكون زوار منتدى الاسهم القطرية هم اول من يتابع الزيارة لما فيها من فائدة للجميع .

http://www8.0zz0.com/2012/02/06/17/304024564.jpg (http://www.0zz0.com)

Chambray
06-02-2012, 11:16 PM
الله يحفظهم في حلهم وترحالهم ..

حليتان*
06-02-2012, 11:27 PM
لفته طيبه من وزارة الداخليه وهذا مش غريب على وزارة تحت ساعد الشيخ عبدالله بن ناصر



والفال لباقي الوزارات *والمؤسسات التابعه للدوله


مشكوره اختي بنت البدر ع الطرح المميز

تغلبية
07-02-2012, 01:56 AM
موفقين إن شاءالله .. والله يحفظكم في الحل والترحال ..

لفته كريمة من وزارة الداخلية

ومنج أختي بنت البدر علشان نعيش الأجواء معاكم ..:victory:

إن كنتي معاهم لاتنسينا من صالح دعواتكم والله يتقبل طاعاتكم

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:12 AM
تقرير .. جواهر البدر
--------------------------


http://www6.0zz0.com/2012/02/06/22/767982915.jpg (http://www.0zz0.com)



محاضرة القاها الداعية الشيخ احمد زياد المنتدب من وزارة الاوقاف والشئوون الاسلامية جزاهم الله كل خير وجزى الله الشيخ كل خير ..


http://www9.0zz0.com/2012/02/06/22/950581215.jpg (http://www.0zz0.com)


تحدث الشيخ - احمد زياد - عن اهتمام الإسلام ببر الوالدين والإحسان إليهما والعناية بهما، حيث جاء بأوامر صريحة تلزم المؤمن ببر والديهما وطاعتهما قال تعالى موصيا عباده: وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً [الأحقاف:15]، وقرن برهما بالأمر بعبادته في كثير من الآيات؛ برهان ذلك قوله تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الإسراء:23]، وقوله تعالى: وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [النساء:36]، وجاء ذكر الإحسان إلى الوالدين بعد توحيده عز وجل لبيان قدرهما وعظم حقهما ووجوب برهما.
وقد ذكر الشيخ أنواع بر الوالدين ومنها : فعل الخير وإتمام الصلة وحسن الصحبة، وهو في حق الوالدين من أوجب الواجبات. وقد جاء الإحسان في الآيات السابقة بصيغة التنكير مما يدل على أنه عام يشمل الإحسان في القول والعمل والأخذ والعطاء والأمر والنهي، وهو عام مطلق يدخل تحته ما يرضي الإبن وما لا يرضيه إلا أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
، لا ينبغي للإبن أن يتضجر منهما ولو بكلمة أف بل يجب الخضوع لأمرهما، وخفض الجناح لهما، ومعاملتها باللطف والتوقير وعدم الترفع عليهما.

عدم رفع الصوت عليهما أو مقاطعتهما في الكلام، وعدم مجادلتهما والكذب عليهما، وعدم إزعاجهما إذا كانا نائمين، وإشعارهما بالذل لهما، وتقديمهما في الكلام والمشي إحتراماً لهما وإجلالاً لقدرهما.

بالفعل وضح الشيخ من خلال العديد من القصص من واقعنا ان شكرهما جاء مقروناً بشكر الله والدعاء لهما لقوله تعالى: وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً [الإسراء:24]. وأن يؤثرهما على رضا نفسه وزوجته وأولاده كما عبر عن ضرورة الدعاء لهما بعد موتهما وبر صديقهما وإنفاذ وصيتهما.


لا يقتصر على فترة حياتهما بل يمتد إلى ما بعد مماتهما ويتسع ليشمل ذوي الأرحام وأصدقاء الوالدين؛ { جاء رجل من بني سلمة فقال: يا رسول الله. هل بقي من بر أبواي شيء أبرهما بعد موتهما؟ قال: نعم، الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما بعدهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما، وإكرام صديقهما } [رواه أبو داود والبيهقي].


ثم تحدث النقيب حسين امان عن بعض القصص في بر الوالدين وكانت هناك الكثير من الاستفسارات والنقاش المفتوح .. فجزى الله القائمين على الرحلة .. ولوزارة الداخلية كل التحية والتقدير

وهذه صور من المحاضرة .. اتمنى من الجميع الاستمتاع بتفاصيل الرحلة .

http://www3.0zz0.com/2012/02/06/22/594390827.jpg (http://www.0zz0.com)
http://www10.0zz0.com/2012/02/06/22/470401904.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/06/22/215283871.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www11.0zz0.com/2012/02/06/22/793473629.jpg (http://www.0zz0.com)



.

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:15 AM
الله يحفظهم في حلهم وترحالهم ..

جزاك الله كل خير ولك من الدعاء بالمثل ..

حفظك الله ورعاك .

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:18 AM
لفته طيبه من وزارة الداخليه وهذا مش غريب على وزارة تحت ساعد الشيخ عبدالله بن ناصر



والفال لباقي الوزارات *والمؤسسات التابعه للدوله


مشكوره اختي بنت البدر ع الطرح المميز


الشكر موصول لسعادة الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني على اهتمامه بهذه المبادرة والتواصل الدائم لمعرفة اخبار الفريق اولاً بأول .. والشكر موصول لوزارة الداخلية على هذه اللفتة الطيبة فهنيئاً لكل موظفو الوزارة على وجود مثل هذا التكريم الذي لا يعادله تكريم .. كيف لا .. والتكريم ان تكون في بيت الله الحرام في مكة المكرمة وان تتمتع بزيارة مالا يمكن زيارته وانت تعتمر بنفسك او مع اسرتك .. ذلك ماسوف تشاهدونه في متابعتكم لهذا التقرير ..

وبالفعل نتمنى من جميع الوزارات والقطاع الخاص ان تحتذي بهذه المبادرة الطيبة لما لها من مردود ديني ونفسي واجتماعي على افراد المجتمع .

شكرا لك ويا هلا ومرحبا بك .
انتظرونا

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:22 AM
موفقين إن شاءالله .. والله يحفظكم في الحل والترحال ..

لفته كريمة من وزارة الداخلية

ومنج أختي بنت البدر علشان نعيش الأجواء معاكم ..:victory:

إن كنتي معاهم لاتنسينا من صالح دعواتكم والله يتقبل طاعاتكم


جزاك الله كل خير وان شاء الله ندعو لك ونحن نقف امام عظمة الخالق ورب العباد

يسر الله امورك .. وحقق امانيك .. وكتب الله لك عمره عاجلة غير آجله :)

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:42 AM
ماذا قالوا ..


خميس بن سعد هلال الحسن المهندي - ادارة الجنسية ووثائق السفر

سعيد جداً بوجودي في هذه الرحلة المميزة لانها تجمع الافراد من جميع الأدارات بالداخلية ، فنتبادل الافكار والآراء .. الى جانب المعلومات الدينية التي نستفيد منها كثيراً من المحاضرات الرائعه ، والمحاضرة جيدة ومفيدة للغاية وهي تتناول موضوع جداً مهم وهو بر الوالدين فجزاهم الله كل خير .


سعيد بن سالم راشد المريخي - من ادارة الخدمات الموحدة

اولاً اهنئ نفسي وجميع الوفد الموجود معنا في مكة المكرمة على اداء مناسك العمرة والتوفيق من الله سبحانه وتعالى واشكر وزارة الداخلية على ماتقوم به من جهود تشكر عليه اتجاه الموظفين والموظفات وهذا أن دل على شئ أنما يدل على حسن التعامل والدعم الواضح في سبيل سير الرحلة في الشكل المطلوب وارجو من الله سبحانه ان يوفق الجميع بما يحبه ويرضاه ، اما عن رائي في المحاضرة بفضل من الله سبحانه فقد وجدنا من الاستفادة الشئ الكثير وهذا من توفيق الله سبحانه وتعالى ومن جهود الشيخ والقائمين على الرحلة بما فيها من تنسيق ومتابعة والبحث عن الجديد لجميع الحاضرين وهذا افضل تكريم نحصل عليه من وزارة الداخلية وعسى الله ان يغفر لنا واياكم لما يحبه ويرضاه .

النقيب علي بن سالم احمد العبيدلي - شرطة الاحداث .

ان تجربة العمرة مع الفريق وبهذه الصورة تجربة رائعة جداً واتمنى ان تستمر لتحفيز جميع الموظفين والموظفات في اداء اعمالهم بإكمل وجه والكمال لله ، فجزى الله القائمين عليها والداعمين لها .. وفقكم الله وسدد خطاكم .

بنت البدر 77
07-02-2012, 02:55 AM
ماذا قالوا ...


نور مبارك يعقوب العلي - ادارة التخطيط الاستراتيجي .

بداية اود ان اعبر عن شكري لسعادة وزير الدولة للشئوون الداخلية والعقيد عبدالرحمن بن ماجد السليطي مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي وذلك لاتاحتهم لي هذه الفرصة واختياري من ضمن المتميزات بوزارة الداخلية لاداء العمرة ، كما هو معروف ان الهدف الاساسي من التجربة هو التقارب والألفة وتقوية اواصر الأخوة بين الأخوان والأخوات في الوزارة وبالفعل لمست كل هذه المشاعر في خلال هذه الرحلة الممتعة والتي اتمنى تكرارها للمتميرين في السنوات القادمة ، فما اجمل الشعور ان تصلي جماعة مع اخوات لنا في المسجد الحرام وهذا له اثر طيب ووجود المحاضرات الى جانب الرحلات تضيف الى الفائدة فوائد فجزاهم الله كل خير . وبالنسبة للمحاضرة ( الشمس والقمر ) منذ قراءتي لهذا الاسم في كتيب الرحلات والذي تم توزيعه على الجميع في الدوحة وانا اتسائل لماذا المحاضرة عن الشمس والقمر ولم اكن اتوقع ان المقصود بها ( الوالدين ) الأم والأب ، فقد تم بيان الأثر الكبير لبرهما وتم طرح مجموعة من القصص الواقعية من قبل الشيخ والأخوان الحاضرين .
نسأل الله تعالى ان يجعلنا من البارين لوالدينا وان يجزينا الله عنا وعنهم خير الجزاء .


هدى علي عبدالله باخميس - الخدمات الطبية .

هي التجربة الاولى مع الوفد الوزاري وهي بالفعل رحلة متميزه بتميز النخبة من الفريق ومن الوفد الموافق وانني اندهش من مستوى الترتيب والاشراف واعداد المحاضرات والتي هي بالفعل موفقة والحمد لله تعرفنا على الكثير من الزميلات من الادارات المختلفة فلهم منا كل الشكر والعرفان والشكر لكل من شارك في الاشراف والحضور .. اما عن المحاضرة . انني اشكر وزارة الداخلية على هذه الجهود الجبارة في ادخال العنصر النسائي في مثل هذه الرحلات التي بالفعل نحتاجها واتمنى ان يتم زيادة العدد بالنسبة للسيدات في الاعوام القادمة مقدرة كل الجهود وكل ماتقوم عليه ادارة الرحلة .

بنت البدر 77
07-02-2012, 08:15 AM
ماذا قالوا ...

منصر عبدالرب اليهري - ادارة الامداد والتجهيز ( قسم المشتريات )

نحمد الله سبحانه وتعالى ان وفقنــا وجمعنا مع هذا الجمع الطيب لاداء مناسك العمرة ونسأل الله أن يتقبل من الجميع طاعتهم . وعن هذه التجربة الموفقة نشكر الله سبحانه وتعالى ثم المسئولين الكرام بوزارة الداخلية الذين اتاحوا لنا هذه اللفتة الطيبة الكريمة لنجتمع مع بعضنا البعض حتى تزداد روابط المحبة والألفة بيننا وبين الأخوان بوزارة الداخلية وذلك حتى يتم الترابط في هذه الرحلة الطيبة .. ان المحاضرة رائعة بكل مافيها وهي تحمل الكثير من العبر والدروس في الأخلاق والتربية وطاعة الله سبحانه وتعالى ورضى الوالدين وسمعنا الكثير من القصص في برهماً في حياتهما وبعد مماتهما . فشكراً لوزارة الداخلية على هذه المبادرة الطيبة .

بنت البدر 77
07-02-2012, 09:47 AM
زيارة مركز وموسوعة السلام عليك ايها النبي ( المشروع الإنساني العالمي )

http://www12.0zz0.com/2012/02/07/06/499714133.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2012/02/07/06/960555986.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www14.0zz0.com/2012/02/07/06/697729467.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www8.0zz0.com/2012/02/07/06/151507664.jpg (http://www.0zz0.com)



تشرف جميع الموظفين والموظفات بوزارة الداخلية برحلة العمرة الثانية للمتميزين والمتميزات بوزارة الداخليه بزيارة مركز وموسوعة السلام عليك ايها النبي ( المشروع الإنساني العالمي ) والذي يعجز اللسان عن وصفه ..وتقف عاجزاً عن التعبير عن كل ماشاهدته في المكان المصغر للمشروع الضخم .. بالفعل هذه فرصة عظيمة اتيحت للجميع لرؤية مالا يمكن مشاهدته في زياراتك الشخصية .. فهنيئا لكل مسلم هذا المشروع العملاق
والذي تعجز الكلمات عن الوصف و تعجز اليد عن الكتابة فمهما تكلمت لن اوفي حق هذا المركز والموسوعة ولو بالقليل .. ولكننا حاولنا ان تكونوا معنا ولتعرفوا المزيد عن هذه الزيارة الرائعة والتي تجعلك تصلي عليه وتسلم تسليماً كثيراً .. كيف لا وانت تعيش لحظات روحانية تحمل الكثير من المشاعر الفياضة بحب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ..

حمد بن سعد
07-02-2012, 09:51 AM
سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني


الذهب الذي لا يوزن بمال


الله يوفقه يارب

بنت البدر 77
07-02-2012, 10:02 AM
http://www8.0zz0.com/2012/02/07/06/137284121.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www4.0zz0.com/2012/02/07/06/725989160.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www10.0zz0.com/2012/02/07/06/303065540.jpg (http://www.0zz0.com)


قام الوفد ببرنامج رحلة العمرة الثانية للمتميزين بوزارة الداخلية بزيارة المركز على يومين متتاليين نظراً للعدد الكبير وهم 50 موظف .. وقد انبهر الجميع بهذا المركز والذي يعتبر من الزيارات الموفقة والتي نالت اعجاب الجميع .. بدأ الشرح للعنصر النسائي من موظفات الداخلية وقد قام الشيخ الغامدي بالشرح الوافي عن المركز وتمنى الجميع ان يرى المركز النور قريباً وان يتم تدشينه باسرع وقت لما فيه من فائدة للجميع .

http://www10.0zz0.com/2012/02/07/07/924069553.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
07-02-2012, 10:10 AM
المقر الرئيسي للمشروع حاليًا: مكة المكرمة – العزيزية


صاحب الفكرة والمؤسس والمؤلف والمشرف العام على المشروع :

الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.


مكونات المشروع :

أولا : الموسوعة :


1. موسوعة ربانية نبوية تعد أكبر موسوعة في التاريخ في بابها، موضوعها القرآن الكريم والسنة الشريفة الصحيحة. وقد قامت على استقصاء كامل شامل لكل ما له علاقة بالثناء على الله تعالى والحديث عن ربوبيته و ألوهيته وأسمائه وصفاته ونعمه على عباده جل وعلا ثم الاستقصاء الكامل الشامل لكل تفصيلات حياة النبي - صلى الله عليه وسلم- وآدابه وأخلاقه وسيرته وشريعته.

2. كما تضمنت تفسيرين كاملين للقرآن الكريم بطريقة مبتكرة هي الأولى من نوعها, وعنوان التفسير الأول: «تفصيل التنزيل», وعنوان التفسير الثاني: «إيجاز الإعجاز».

3. وإجمالًا فإنه ما من شيء تراه العين أو تسمعه الأذن أو يخطر على القلب مما فيه وحي إلا وهو موجود في الموسوعة وباستقصاء, وقد وصفت الموسوعة بأنها «تكتب عن كلِّ شيء كلَّ شيء».

4. عدد أجزاء الموسوعة: حوالي (300) ثلاثمائة مجلد، تم إنجاز ما يربو على (60) ستين مجلدًا.


5. وستتم ـ بإذن الله ـ ترجمة الموسوعة إلى أبرز لغات شعوب العالم الإسلامي واللغات العالمية. وقد تم كتابة عقد مع جامعة الملك سعود بالرياض لهذا الغرض وبدأت الترتيبات للترجمة.

ثانيا : المركز : ويشتمل على الآتي :


1. المعرض الدائم: معرض مبتكر متميز يبرز عظمة الإسلام وجلال القرآن وعظمة النبي - صلى الله عليه وسلم- وكريم أخلاقه وآدابه وشمائله. مقره الرئيس مكة المكرمة، وسيكون له فروع في المدينة المنورة والرياض وجدة, وكذلك سوف يكون هناك المعرض الدولي المتنقل في العواصم العالمية بعدة لغات إضافة إلى مقرات دائمة لـ(مركز السلام عليك أيها النبي) في كبرى عواصم العالم.

- من أقسام المعرض:

* «الله أهل الثناء والمجد».
* «إيجاز الإعجاز».
* «تفصيل التنزيل».
* «محمد - صلى الله عليه وسلم- كأنك معه».
* «محمـد - صلى الله عليه وسلم- كأنك تـراه».
* «ورفعـنا لــك ذكـرك».
* «شمـــائـل وفضـائـــل».
* «آل بيته - صلى الله عليه وسلم- ».
* «الذيـن معـــه - صلى الله عليه وسلم- ».
* «الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام».
* «المرأة والطفل».
* «لــوائــح الشـــرف» وهو عبارة عن استقصاء لكل من له موقف شرف مع النبي - صلى الله عليه وسلم- من الرجال والنساء والأطفال.

* «مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم- وما ورد فيها من فضائل».


* «المدينة المنورة في عهد المصطفى - صلى الله عليه وسلم- وما ورد فيها من فضائل».
وستتم ترجمة مكونات المعرض إلى بعض أبرز لغات شعوب العالم الإسلامي واللغات العالمية.


2. المتحف النبوي:

وهو مشروع يعد الأول من نوعه في التاريخ، وقد أخذ المؤلف صاحب المشروع شهادات سبق علمي وبراءات اختراع لفكرة المتحف, وهو يقوم على تجسيد كل ما له صلة بالنبي - صلى الله عليه وسلم- من أثاث ولباس ومتاع وحلي وسلاح وغيرها, وصناعة كل ما ورد من ذلك في الكتاب الكريم الذي أنزل عليه.


- من محتويات المتحف:


* أنواع الأثاث والسلاح الواردة في القرآن الكريم.
* أنواع الحلي والزينة الواردة في القرآن الكريم.
* أنواع المكاييل والعملات في القرآن الكريم.
* أنواع الطعام والشراب في القرآن الكريم.
* أنواع الطعام والشراب في السنة النبوية.
* المكاييل والعملات في السنة النبوية.
* الأثاث النبوي.
* السلاح النبوي.
* اللباس النبوي.
* الطب النبوي.
* آلات الزراعة والصناعة في القرآن الكريم.
* آلات الزراعة والصناعة في السنة النبوية.

3. بوابة ألكترونية على شبكة المعلومات العالمية عن النبي - صلى الله عليه وسلم- وشريعته السمحة. وسوف تكون أكبر بوابة عن المصطفى - صلى الله عليه وسلم- .

4. قناة «السلام عليك أيها النبي» الفضائية.

وسوف يقام المشروع على مساحة لا تقل عن مائتي ألف متر مربع بين مدينة مكة المكرمة ومدينة جدة وسيشتمل على مناشط مختلفة, ومن أهمها:


1. جامعة «السلام عليك أيها النبي».
2. صالات عرض مزودة بأحدث وسائل التقنية.
3. أكبر معرض رباني نبوي مجهز بأحدث وسائل التقنية.
4. أكبر متحف نبوي مجهز بأحدث وسائل التقنية.
5. صالات للمحاضرات والمنتديات
6. مجسمات للمسجد الحرام وما يحيط به.
7. مجسمات للمدينة النبوية والمسجد النبوي والحجرات النبوية.
8. مجسمات للمشاعر المقدسة: منى – عرفة – مزدلفة.
9. مجسم لطريق الهجرة النبوية
10. مكتبة متخصصة عن كل ما كتب عن النبي - صلى الله عليه وسلم-.
11. فنادق مصممة بنظام العمارة الإسلامي.
12. مطاعم متنوعة تهتم بأنواع المأكولات والمشروبات التراثية وخصوصًا المعروفة في زمن النبي - صلى الله عليه وسلم-.
13. أسواق مصممة على نظام العمارة الإسلامية.
14. عدد من المباني الإدارية.


وقد سعد المشروع بمباركة أصحاب السماحة المفتين والفضيلة العلماء من أنحاء العالم, ونال إعجابهم وتأييدهم وثنائهم الكبير.

وسوف يتم تدشين المشروع قريبًا في احتفالية عالمية بإذن الله تعالى.



فجزى الله القائمين على هذا المشروع خير الجزاء وبارك الله فيهم

بنت البدر 77
07-02-2012, 10:39 AM
http://www7.0zz0.com/2012/02/07/07/985110971.jpg (http://www.0zz0.com)


بعد الانتهاء من الجولة التي قمنا بها في ارجاء المركز تشرفنا كعنصر نسائي بالتعرف والجلوس مع صاحب الفكرة والمؤسس والمؤلف والمشرف العام على المشروع :

الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني ...


كلمة حق تقال في هذا الدكتور فهو انسان متواضع يجلس لمعرفة أراء الزائرين والزائرات ويستمع اليهم بكل انصات رغم مشاغله الكبيرة واعتكافة المركز منذ خمس سنوات جزاه الله كل خير .. والحمد لله اكد الجميع حرصه على ان يساهم بالعمل التطوعي في هذا المشروع الضخم بما انه سوف يكون له فرع في كافة الدول وقد ابدى الجميع استعدادة .. كيف لا والجهود ستكون بسيطة الى جانب جهود الدكتور والقائمين على المشروع جزاهم الله كل خير .

http://www4.0zz0.com/2012/02/07/07/650291900.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www10.0zz0.com/2012/02/07/07/704263315.jpg (http://www.0zz0.com)



يقول الدكتور ..


بدأت الفكرة بتأليف كتاب ثم تطورت الأمور ووفقني الله سبحانه وتعالى الى اكثر من ذلك وكل هذا بتوفيق منه ومنته .. فالافاق تأمل المزيد وماتشاهدونه هو قطرات من مطر .. بدأت فكرتها واعتكفت شقتي التي بقيت فيها خمس سنوات لم اخرج منها الا للضرورة .. ان هذا المشروع مشروع رباني نخدم فيه العالم كله .. وضخامة المشروع لا يأتي من فراغ فهو نتاج عدم النوم والسهر الطويل ولا ادعي الكمال ولا حتى التعب فالحمد لله هي متعة اعيشها ندعوا الله ان يتقبله منا ويخدم العالم الانساني كله من كافة الأديان .

بنت البدر 77
07-02-2012, 10:50 AM
http://www.islah.gov.sa/islah-up/img/jaezat-makah-02.jpg

الاسم والنسب:

ناصر بن مسفر بن جمعان القرشي الزهراني.

والدكتور ناصر حسيني النسب حيث يعود نسب أسرته إلى الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما, وقد استوطنت أسرته بلاد زهران منذ عدة قرون, وهي أسرة معروفة في منطقة الباحة بـ«السادة», وهي من الأسر المعتمدة لدى جمعيات الأشراف في العالم الإسلامي. وللدكتور ترجمة صادرة عن المجمع العالمي لأنساب آل البيت.

ولقد تغنى الدكتور بانتمائه إلى ذلك النسب الشريف في قصيدته الشهيرة «السراج المنير» في مدح النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال:


تغنيـــك رائعــتي عن كــل رائــعة
لأنها من ســليل البيــت أنشـدها
إن كان غيري له من حبكم نسب
مما سيأتي ومما قيل في القِدَمِ
لجــده في بديـع الصـوت والنَّغَـــمِ
فلي أنا نســب الإيــمان والرحـم




تاريخ ومكان الميلاد :

ولد في عام 1383هـ ـ 1963م بمنطقة الباحة, ببلاد زهران, جنوب المملكة العربية السعودية, في منزل له مكانته في بلاد زهران حيث كان والده من وجهاء الناس ومن كرمائهم وكانت داره دار كرم وضيافة ومقصدًا للقريب والبعيد كما كان والده من القلائل الذين يجيدون القراءة والكتابة في ذلك الوقت, وكان يقوم بتعليم أهل القرية قراءة القرآن الكريم وبعض مبادئ الدين, وكان من أهل التقى والخير والصلاح واشتهر كرمه وإحسانه في المنطقة, وقد توفي والده رحمه الله وهو في العاشرة من عمره وتحمل المسؤولية منذ وقت مبكر.

الأسرة والعائلة :

وهو ينعم بوجود والدته التي يحبها حبًّا عظيمًا وتغنى بها في قصائده, وبوجود أم ثانية لها في نفسه مكانة الأم وهي زوجة والده رحمه الله, وكذلك أنعم الله عليه بأخوين شقيقين من طلبة العلم أحدهما رجل أعمال وهو علي بن مسفر الزهراني أخوه الأكبر الذي يكن له الفضل والاحترام والتقدير, والآخر الدكتور عثمان بن مسفر الأستاذ بجامعة أم القرى وهو من طلبة العلم المعروفين بالبلد الحرام, وله خمس أخوات, كما أنه متزوج من امرأتين فاضلتين وله من الأبناء خمسة: عمر وعثمان ومحمد وعلي وعبدالله وعبدالعزيز ومن البنات خمس: حفصة وميمونة وشريفة وشهد وأنهار, وهو يعيش حياة أسرية مستقرة مترابطة يسود بين أفرادها الحب والوئام.

مراحل التعليم:


ــ درس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمنطقة الباحة ثم انتقل إلى مكة المكرمة.
ـ حصل على مؤهل البكالوريوس من جامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1408هـ ـ 1988م. من كلية اللغة العربية, قسم البلاغة والنقد.
ـ حصل على درجة الماجستير في علم المعاني من الجامعة نفسها عام 1413هـ ـ 1993م.
ـ حصل على شهادة الدكتوراه في دراسة وجه الشبه في تشبيهات القرآن الكريم من الجامعة نفسها عام 1418هـ ـ 1998م.
وقد أشرف عليه في الرسالتين المفكر الإسلامي الكبير والأديب المعروف الأستاذ الدكتور عبدالعظيم المطعني يرحمه الله من أعلام الأزهر الشريف.
ورغم أن الدكتور له ولع بالأدب والبلاغة إلا أن جل اهتماماته وكتاباته كانت في العلوم الإسلامية والدعوية. ولقد كانت له نشاطاته ومشاركاته الدعوية والثقافية والأدبية منذ أن كان طالبًا بالجامعة.
ولقد استفاد الدكتور ناصر من جملة من كبار العلماء في المملكة العربية السعودية واستنار بعلومهم, وتعلم من تجاربهم, وعلى رأسهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حيث قرأ عليه كثيرًا من الدروس بمكة المكرمة, وكانت تربطه علاقة حميمة به, إذ كان محل ثقته وتقديره, ولا أدل على ذلك من إسناد سماحته إليه كثيرًا من أعمال الخير والبر المهمة وعلى رأسها مركز ابن باز العلمي العالمي الذي فوض فيه سماحته الدكتور ناصر وأوصى أن تنقل مكتبته الخاصة إلى هذا المركز بمكة المكرمة كما أوصى أن يتولى نقلها والإشراف عليها الدكتور ناصر, وقد توفي سماحة الشيخ ابن باز ـ يرحمه الله ـ قبل البدء في العمل إلا أن فضيلته أخذ على عاتقه إقامة المشروع وإنفاذ وصية سماحته وأصبحت مكتبة ابن باز العامة بمكة من أكبر المكتبات بالمملكة العربية السعودية وقد تم تشغيل المكتبة مع إشراقة هذا العام 1431هـ. وقبل ذلك أسند إليه مهمة الإشراف الكامل على جامع ابن باز بمكة المكرمة الذي أنشئ على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله, ثم تعيينه إمامًا وخطيبًا له, وهو يكاد يكون ثاني جامع بمكة المكرمة بعد المسجد الحرام.
كما كانت الدكتور صلة قوية بالإمام العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين وكان كثيرًا ما يحل بدار الدكتور بمكة المكرمة منذ أن كان طالبًا في الدراسات العليا. وقد حضر كثيرًا من دروسه ولقاءاته العامة والخاصة, وكان بينه وبين فضيلته مسامرات علمية وأدبية.
ولقد أثبت الدكتور ناصر وفاءه للعالمين الجليلين بكتابة مؤلف كامل عن كل منهما بل هو أول من ألف عنهما بعد وفاتهما. ورثاهما بقصائد مؤثرة.
ومن العلماء الأجلاء الذين كانت تربطه بهم صلة قوية واستفاد من صداقتهم ومجالستهم الشيخ العلامة عبدالله البسام رحمه الله, وهو ممن رثاه الدكتور بقصيدة مشجية. كما كانت له ولازالت علاقات قوية بكثير من العلماء الأعلام واستفاد من كثير منهم وانتفع بفكرهم وثقافاتهم ومجالستهم.
ولقد كانت دار فضيلته بمكة المكرمة ولازالت موردًا للعلماء والمفكرين والمثقفين وطلبة العلم من داخل المملكة وخارجها. وله علاقة مميزة وصداقة حميمة بأغلب مشاهير العلم والدعوة داخل المملكة وخارجها.


حضوره الاجتماعي :

لفضيلة الدكتور ناصر حضور اجتماعي كبير من خلال اهتماماته الدعوية ومشاركاته الشعرية والنثرية المميزة وأنشطته الاجتماعية التي تهم السواد الأعظم من المجتمع. وما عرف به من جهود في السعي في العفو وإصلاح ذات البين, وأعمال البر والإحسان وكذلك البرامج الإعلامية المميزة.

وجاءت مشاركاته المتعددة والمتميزة أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله في أكثر من مناسبة كتعبير عن ارتياح قيادة المملكة العليا للدكتور وتقديرًا لمكانته وأدبه وشعره, وكان غالبًا ما يتم اختياره في المناسبات الإسلامية والوطنية الكبيرة وله محبته وتقديره لدى ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية.

ولقد أسندت إليه مهام اجتماعية وإنسانية منذ أن كان طالبًا من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله وكان له عند الدكتور مكانة كبيرة عبر عنها في كثير من قصائده.

قال عنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود: «أنت مبدع وتزداد إبداعًا..» وأثنى عليه ودعا له في أكثر من لقاء. ولجلالته توقيعات بخط يده على بعض قصائد الدكتور ناصر.

وقال عنه ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود: «أنت تتعب من يتحدث بعدك».
ومما يتشرف به الدكتور قيامه بامتثال توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومقام ولي العهد ومقام النائب الثاني وزير الداخلية ونقل شفاعاتهم الحسنة في موضوع السعي في عتق الرقاب في قضايا القصاص وفي عدد من قضايا إصلاح ذات البين عبر لجنة إصلاح ذات البين ومركز بر الوالدين.


كما أن للدكتور علاقة وثيقة وصداقة مميزة بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, وقد عبر الدكتور عن تلك الصلة المميزة في كثير من قصائده.


وكان الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رحمه الله كثير الثناء على الدكتور في مجالسه العامة والخاصة وكان من أعز أصدقائه, وكانت تربطه بالأمير عبدالمجيد رحمه الله علاقة قوية وأخوة صادقة وتعاون كبير في أعمال الخير والبر والإحسان, والأمر كذلك مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حيث يحظى الدكتور بثقته وتقديره وهو يعمل مع سموه جاهدًا في أعمال البر والخير والعفو وإصلاح ذات البين ولسموه مكانة مميزة عند الدكتور عبر عنها في كثير من أشعاره وعدد من المكاتبات الأخوية بينهما.

ولفضيلته علاقاته المميزة بأغلب أصحاب السمو الأمراء ورجالات الأسرة الحاكمة, وهي جميعًا علاقة حب واحترام وتناصح وتعاون على البر والتقوى, كما أن للدكتور علاقاته وصداقاته بكثير من أمراء الخليج ووجهائهم وعلمائهم, وله هنالك أنشطة علمية وأدبية وإعلامية كثيرة. كما أن فضيلته له علاقاته وتعاونه مع كثير من مشاهير علماء المسلمين في العالم العربي والإسلامي وله أنشطته المتعددة في نفع الناس والتعاون على الخير في كثير من البلدان.


أنشطة متنوعة :


1ـ من أوائل من ألف معلقة ربانية في مدح الواحد الأحد جل وعلا. وهي قصيدة في مائتين وأربعين بيتًا, إضافة إلى عدد من القصائد الربانية الأخرى.
2ـ من أكثر أهل العلم الذين اعتنوا بكتابة قصائد المديح النبوي والتغني بها.
3ـ من أول من بدأ تسجيل الحلقات الدينية وبالأخص ما يتعلق بالسيرة النبوية خارج استديوهات التسجيل حيث سجل عدة برامج في المواقع التاريخية للسيرة النبوية وسجل عدة حلقات علمية وأدبية ودينية في عدة مواضع مميزة بعيدًا عن التكلف والرتابة المعهودة في بعض البرامج الدينية مما فتح بذلك الباب على مصراعيه لهذه النقلة الإعلامية للبرامج الدينية. وسار على ذلك كثير من الدعاة والعلماء.
4ـ أسهم في إنشاء أول لجنة فريدة من نوعها في العالم تسعى للعفو وإصلاح ذات البين بالدعم والتعاون والتشجيع من الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز رحمه الله أمير منطقة مكة المكرمة سابقًا. ثم بلغت أوجها ونشاطها على يد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز حفظه الله أمير منطقة مكة المكرمة. حيث شهدت في عهده نقلة تطويرية كبيرة واتساعًا في مجالات أنشطتها وخدماتها. وقد رسم الدكتور لهذا النشاط نظامًا متكاملاً وألف له لوائح تنظيمية وأصبح سنة حسنة استفادت منها جهات كثيرة داخل المملكة وخارجها وقامت على غرارها لجان عديدة, وقد تم من خلال هذه اللجنة الحصول على العفو من حد القصاص لأكثر من مائة وخمسين محكومًا منذ تأسيس اللجنة, كما تم الإصلاح في أكثر من عشرة آلاف قضية اجتماعية وأسرية ومالية وغيرها.
5ـ أسهم في إنشاء أول مركز اجتماعي للبر بالوالدين, وهو مركز بر الوالدين التابع للجنة إصلاح ذات البين. وما يزال الدكتور هو الرئيس التنفيذي للجنة وللمركز.
6ـ استحدث فكرة «بيت الرحمة» وهو مشرع تحت التنفيذ وتتلخص فكرته في أنه يكون مأوى آمنًا هادئًا مريحًا لاستقبال الأطفال الذين ابتلي آباؤهم وأمهاتهم بمصيبة الطلاق مما ينتج عنه خلاف عند كثير منهم حول زيارة الأطفال ويكون أحيانًا استلام الأب والأم لأطفاله في مقرّات الشرطة أو المحكمة لكي يلتزم بإعادتهم بعد الزيارة إلى من له الحضانة, وهكذا ينشأ الأطفال في جو من الرعب والتشتت ليأتي «بيت الرحمة» ليتم فيه حل تلك المشكلة وزيارة الآباء والأمهات للأطفال ورؤيتهم أو استلامهم من قبل الأب أو الأم وتسليمهم في المكان نفسه الذي قد هيئ بكل ما يحبه الأطفال ويأنسون به.
7ـ قام بإنشاء مركز علمي عالمي بمكة المكرمة عن المصطفى ^ بعنوان «مركز السلام عليك أيها النبي العالمي».
8ـ أنشأ بمكة المكرمة مؤسسة خيرية علمية خاصة تعنى بدعم الأنشطة العلمية والبحوث الجادة المبتكرة؛ هي مؤسسة روافد.

مؤلفاته:


1ـ «الله أهل الثناء والمجد» وهو مجلد ضخم ومعناه في اسمه, وبه معلقة فريدة طويلة تربو على المائتين وأربعين بيتًا فيها من الثناء على الله عز وجل وتمجيده وحمده وشكره ما يبهر القاريء, وقد طبع هذا الكتاب طبعات عديدة وله أصداء بعيدة المدى, وأشاد به العلماء وطلبة العلم, بل قرأه بعض العلماء عبر الإذاعة والتلفاز كاملًا.
2ـ «السراج المنير» قصيدة بديعة في مدح المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم .
3ـ «أنيس المسافر وسلوة الحاضر» وهو على اسمه كما أراده المؤلف, وهو كتاب من القطع الكبير. حشد فيه المؤلف روائع السفر والمسافرين وآدابهم وأشعارهم وهو الآن في طبعته السابعة.
4ـ «إبهاج الحاج» في التعريف بالمناسك والوعظ والتذكير والتوجيه وقد طبع على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله عدة طبعات. ووزع منه مئات الآلاف على حجاج بيت الله الحرام.
5ـ «نسيم الحجاز من مسجد الشيخ ابن باز» مجلد كبير وهو الجزء الأول الذي جمعت فيه خطب الجمعة التي ألقاها المؤلف في جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله بمكة المكرمة, ويليه الجزء الثاني والثالث وهما تحت الطبع. ولقد أصبح هذا الكتاب مرجعًا مهمًا للخطباء والدعاة والمحاضرين.
6ـ «إمام العصر» مجلد ضخم فيه ترجمة وافية لسماحة مفتي عام البلاد الراحل سماحة الإمام الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله بن باز يرحمه الله وكثير من المراثي التي قيلت فيه.
7ـ «ابن عثيمين الإمام الزاهد» مجلد ضخم فيه ترجمة كافية عن الإمام العلامة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين يرحمه الله. ورصد كل ما قيل عنه بعد وفاته.
8ـ «دموع ولموع» بث خلاله المؤلف بعض تجاربه الرائعة في حقل السعي في العفو وإصلاح ذات البين.
9ـ «حصاد الإرهاب» وهو كتاب من القطع المتوسط أبان فيه المؤلف عن حقيقة الإرهاب وآثاره الخطيرة ونتائجه الوخيمة. ويعتبر من أوائل الكتب في هذا الموضوع وقد أحدث الكتاب أصداء بعيدة وتلقى المؤلف عليه خطابات شكر من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وطبع منه عشرات الآلاف وقد جعلت بعض الجامعات منه موضوعًا لجوائز علمية قيمة.
10ـ «كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة». فيه دعوة جادة من المؤلف للمسلمين عمومًا وللدعاة على وجه الخصوص إلى الألفة والمحبة والتآخي والبعد عن أسباب الفرقة والشقاق.
11ـ «ميسرون لا معسرون». رسالة موجزة بين فيها منهج المصطفى صلى الله عليه وسلم في اليسر والرفق والرحمة وأن شريعة الإسلام شريعة اليسر والتيسير.
12ـ «وأصلحوا ذات بينكم».
13ـ «وبشر الصابرين».
14ـ «بين الولاة والدعاة». عرض فيه المؤلف للتجربة الفريدة لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز وقدرته في نيل ثقة الولاة والدعاة ومحبتهم مما جعل من منهاجه العلمي الدعوي منهاجًا مباركًا نفع الله به البلاد والعباد.
15ـ «العافون عن الناس». رسالة موجزة تحدثت عن فضل العفو ومنزلته في الكتاب والسنة.
16ـ «وقع الأسل على أرباب الكسل».
17ـ «ليلة العمر» كتاب لطيف فريد في بابه من القطع المتوسط فيه نصائح وتوجيهات وجماليات للمتزوجين حديثًا والمتزوجات, وقد كتبت عنه جميع الصحف السعودية. وطبع منه عشرات الآلاف
18ـ «الكلام الأخاذ ليحيى بن معاذ».
19ـ «حج مبرور» طبع عدة طبعات بلغات مختلفة وتم توزيعه هدية من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز يرحمه الله على حجاج بيت الله الحرام.
20ـ «ورقة من مذكرات سائح».
21ـ «قصائد ضاحكة». وهو من أطرف الكتب وأكثرها مبيعًا وهو عبارة عن مجلد جمع فيه المؤلف قصائده الضاحكة وعددًا من القصائد الأخرى كما أنه تميز بمبحث في مائة صفحة عن الضحك في الإسلام.
22ـ «مصلحون لا مفسدون».
علمًا أن جميع هذه الكتب قد طبعت طبعات كثيرة, وقد صنفت لدى مؤسسة العبيكان للنشر والتوزيع المشهورة من أكثر الكتب مبيعًا في العالم العربي.
23 ـ له ثلاثة دواوين شعرية تحت الطبع.

تحداني
07-02-2012, 10:53 AM
سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني


الذهب الذي لا يوزن بمال


الله يوفقه يارب




صدقت .. الذهب الذي لا يوزن بمال
ونعم الرجل .. والوزير .. وقائد مركبه الداخليه بأخلاق عااااااااااااليه
وبتواضع تعجز الكلمات عن اختصارها


الله يبارك الله في ماله .. وصحته .. واهله .. وابناءه .. ومنصبه ... ووطنه
وكل بقعه يزرع فيها الخير .. اللهم امين .. ويبعد عنه اعيال الحرام
ويرزقه جنات عرضها السموات والارض .. بعد عمر طويل


جملك الله برضاه

بنت البدر 77
07-02-2012, 10:59 AM
سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني


الذهب الذي لا يوزن بمال


الله يوفقه يارب


جزاه الله كل خير .. ووفقك الله لما يحبه ويرضاه .

Abdulraman
07-02-2012, 11:00 AM
يستاهلون وماهي غريبه على وزارة الداخليه
الله يتقبل منهم

بوخالد2
07-02-2012, 11:02 AM
جزاهم الله خير ان شاءالله

هذه الامور الطيبه للشباب و الشابات

تحداني
07-02-2012, 11:10 AM
جزاهم الله خير ان شاءالله

هذه الامور الطيبه للشباب و الشابات




معاك حق
يا اخوي هالامور طيبه للكل .. بنات وشباب وشياب وعجايز
هاذي تخلق نوع من الموده والإلفه بين الموظف .. وبين قائد تلك الوزاره
تخلق حتى رغبه العطاء والاستمرار في العطاء .. والاخلاص

صحيح هالامور لازم اتكون موجوده في كل موظف .. بس لما تكافئني راح اكافئك اكثر
ولما تعطيني راح اعطيك اكثر

مبدأ العقاب والجزاء حلو في العمل

في قطاعات عمل ما تتنزل .. واتقول " شكرا " والعياذ بالله
ولا تتنزل وتقول انت تستحق ان تكون الموظف المثالي


ما اعرف ليش ؟؟ هل يعقل بين 100 موظف مافي احد مخلص
ولا في احد يستاهل
ولا في احد يشتغل


في مدراء ووزارء واصحاب قرار نفوسهم دنيئه في الخير وفي الجزاء
ونفوسهم ساميه لما يبون من الموظف شي .. وتالي يروح جهده بشطب اسمه ووضع اسم حضرته

استغفر الله


جملك الله برضاه

قطريه ماركه
07-02-2012, 12:08 PM
الله اييسر لكم العمرة و ترجعوون بالسلامة ..

لفته طيبه من وزارة الداخلية ....

الفال حق باقي الوزارات ...

بنت البدر 77
07-02-2012, 03:56 PM
يستاهلون وماهي غريبه على وزارة الداخليه
الله يتقبل منهم

من يقوم بالعمل بكل اخلاص بالفعل يستحق الثناء والشكر .. واي شكر افضل من ان تقدم لهم رحلة للروح قبل الجسد .. جزاهم الله كل خير .. وحياك الرحمن .

بنت البدر 77
07-02-2012, 03:58 PM
جزاهم الله خير ان شاءالله

هذه الامور الطيبه للشباب و الشابات


جعل الله كل مانحن فيه في ميزان حسنات صاحب الفكرة وداعمها والقائمين عليها ومن زار البيت واعتمر وكل من له علاقة بهذه الرحلة الطيبة ..

حياك الرحمن بوخالد2 ..

بنت البدر 77
07-02-2012, 04:02 PM
معاك حق
يا اخوي هالامور طيبه للكل .. بنات وشباب وشياب وعجايز
هاذي تخلق نوع من الموده والإلفه بين الموظف .. وبين قائد تلك الوزاره
تخلق حتى رغبه العطاء والاستمرار في العطاء .. والاخلاص

صحيح هالامور لازم اتكون موجوده في كل موظف .. بس لما تكافئني راح اكافئك اكثر
ولما تعطيني راح اعطيك اكثر

مبدأ العقاب والجزاء حلو في العمل

في قطاعات عمل ما تتنزل .. واتقول " شكرا " والعياذ بالله
ولا تتنزل وتقول انت تستحق ان تكون الموظف المثالي


ما اعرف ليش ؟؟ هل يعقل بين 100 موظف مافي احد مخلص
ولا في احد يستاهل
ولا في احد يشتغل


في مدراء ووزارء واصحاب قرار نفوسهم دنيئه في الخير وفي الجزاء
ونفوسهم ساميه لما يبون من الموظف شي .. وتالي يروح جهده بشطب اسمه ووضع اسم حضرته

استغفر الله


جملك الله برضاه


كلام سليم 100% نتمنى بالفعل ان تقوم جميع الجهات بمثل هذه الخطوة الرائعة .. جزاكم الله كل خير

بنت البدر 77
07-02-2012, 04:04 PM
الله اييسر لكم العمرة و ترجعوون بالسلامة ..

لفته طيبه من وزارة الداخلية ....

الفال حق باقي الوزارات ...

آمين

جزاج الله كل خير على هذه الدعوات الطيبة .. ونتمنى بالفعل ان نرى الكثير من التقارير لاكثر من جهة .. :)

ابداع قلم
07-02-2012, 04:44 PM
جزاهم الله خير
واتمنى من المولى جل وعلا ان تتبلور هذه الفكرة لتتطور وتصبح حمله رسميةتابعة لوزارةالداخلية للحج والعمرة ضمن الحملات الرسمية التابعة ادارة ولجنة الحج القطرية

بحرقطر
07-02-2012, 05:22 PM
الله يتقبل منكم ان شاءالله وترجعون بالسلامه
هههه ولد عمي طالع في الصور :)

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:20 PM
جزاهم الله خير
واتمنى من المولى جل وعلا ان تتبلور هذه الفكرة لتتطور وتصبح حمله رسميةتابعة لوزارةالداخلية للحج والعمرة ضمن الحملات الرسمية التابعة ادارة ولجنة الحج القطرية

ومنك الى الادارة .. وجزاك الله كل خير .

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:22 PM
الله يتقبل منكم ان شاءالله وترجعون بالسلامه
هههه ولد عمي طالع في الصور :)

الله يتقبل من الجميع .. وجزاك الله كل خير

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:27 PM
مــــــاذا قالــــوا ...


شيخه راشد البدر_ ضمن الموظفات المتميزات ومنسقة مجموعة النور الخاصة بالعنصر النسائي .
ادارة شئون الوافدين.

تتسابق الخطوات بي شوقاً وشغفاً لزيارة المركز النبوي ومعرفته عن قرب وتحقق لي ذلك لكوني من ضمن الموظفات المتميزات لرحلة العمرة الثانية بوزارة الداخلية وتكليفي كمنسقة لمجموعة النور الخاصة بالعنصر النسائي المصاحب للرحلة والذي اعتبرة شخصياً تشريف وليس تكليف وما رأيته من إبداع وروعة المكان وقمة الأداء والتميز بالعطاء الجبار وروحانية المكان بكل ركن من اركان ذلك المركز النبوي والذي جعلنا نستشعر حلاوة الخوض في ادق التفاصيل في حياة وصفات وعادات وكل ماقد يشغلنا ويدفعنا السؤال عنه والبحث فيه في سيرة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم فلقد جمع هذا الصرح الجميل والثمين كل ماقد يخطر في بال الباحثين في سيرة سيد الخلق بدقة تصاميمه وتنوعه وشموليته.

يعجز اللسان عن الشكر والامتنان لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية وجميع القائمين على انجاح واعداد برنامج تلك الرحلة المتميزة واتاحت لنا الفرصه لزيارة ذلك المشروع المميز والشكر موصول لسعادة الدكتور ناصر ين مسفر القرشي الزهراني صاحب المشروع الانساني العالمي لتلم الموسوعة والمشروع الاكثر من رائع والذي كرس حياته ووقته لهذا الدين الاصيل وحبه في سيرة سيد الخلق محمد رسول الله- عليه الصلاة والسلام فجزاه الله حير الجزاء وجعله في ميزان حسناته ولجميع العاملين معه لم وجدناه من حسن استقبال وترحيب بنا لزيارة هذا الصرح العريق والحافل بسيرة وحياة النبي عليه افضل الصلاة والسلام,

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:29 PM
ماذا قالـــــوا ....


عبدالله شاهين الرميحي- جوازت وامن المطار


في البداية احب اتوجه بالشكر والامتنان الى صاحب هذا العمل العظيم والذي اعتبرة معجزة في هذا العصر الذي توجد به الكثير من الذين التفت والعياذ باللله عن ابسط امور دينهم .
واتمنى من الجميع زيارة هذا المركز ليتعرفوا عن قرب ويبحثوا في سيرة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم وان اتكون رسالتي دعوة اوجهها لجميع من يشغلة امر رسوله الكريم وصفاته.

رايت بمركز النبوة الكثير وتعلمت المزيد وادعوكم لزيارته لتعم الفائدة والمعرفة والالمام بسيرة رسولنا الكريم وصفاته,

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:31 PM
ماذا قالـــــوا ...

محمد سعد القحطاني- ادارة البحث والمتابعه-


بخصوص الزيارة كانت فعلا ممتعه جدا وتقاجات وذهلت من روعة وجمال المكان.
هذا المركز نادر من نوعه واتمنى زيارته لمرات اخرى بعد افتتاح المقر رسميا.

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:33 PM
عبدالله محمد القحطاني- ادارة المستودعات والتموين

كانت الزيارة مفيدة جدا واستفدنا الكثير في معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

المركز يوجد به تعريف لسيرة النبي وادق تفاصيل حياته واقربها للواقع ولابد ان تتكرر زيارة ذلك المركز لاستفادة .

بنت البدر 77
07-02-2012, 06:35 PM
مــــاذا قالـــــوا ...

موزه محمد فلامرزي- ادارة المختبر الجنائي


المركز اكثر من رائع وجدنا به كل مايتعلق بالرسول عليه الصلاة والسلام وعن حياته وصفاته والتعرف على امور يجهلها منا الكثير وطريقة العمل المتميز والمذهل فعلا ومايلفت للانظار رجوعك الى ايام الرسول صلى الله عليه وسلم ونعيش عالمه العريق.

المركز مبهر واكثر من رائع في فكرته وتصميمه ويستحق الشكر لكل من عمل فيه وهو مركز مميز بكل شي وسوف يرى النور قريبا.

فتى الجود
07-02-2012, 09:33 PM
السلام عليكم



والنعم والله


وهالجوائز اللى تبيض الوجه دنيا واخره

والله يتقبل منهم ان شاء الله

ويرزقنا العمره بأذن لله تعالى

بنت البدر 77
08-02-2012, 12:23 AM
السلام عليكم

والنعم والله
وهالجوائز اللى تبيض الوجه دنيا واخره
والله يتقبل منهم ان شاء الله
ويرزقنا العمره بأذن لله تعالى

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والنعم بحالك .. والحمد لله الأمور طيبة .. ونبشرك الكل مرتاح والأخوة مو مقصرين
مع الكل .

والله يرزقك بعمرة عاجلة غير آجله .

وفقك الله وسدد خطاك .. وجمعنا واياك بالفردوس الاعلى .

بنت البدر 77
08-02-2012, 12:58 AM
من فعاليات اليوم عشنا اجمل اللحظات مع محاضرة لامام الحرم المكي الشيخ صالح ال طالب الفضلي اللامي الطائي ولكن قبل ان نعيشها رأيت ان نقدم للجميع سيرة الشيخ بسطور محتسبين الأجر من الله سبحانه وتعالى .

http://www.assabile.com/add/upload/files/picture_quran/full_size/saleh-al-taleb-830.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

الشيخ : صالح بن محمد بن إبراهيم آل طالب القاضي في المحكمة الكبرى في مكة المكرمة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة


http://www.assabile.com/add/upload/files/picture_quran/full_size/saleh-al-taleb-226.jpg


ـ الشيخ من قبيلة الفضول من طَيّ.
ـ أصل عائلته من حوطة بني تميم , وقد تركها جده قديماً لطلب العلم في مدينة الرياض ...
ـ ولد الشيخ في مدينة الرياض عام 1393هـ في عائلةٍ ميسورةٍ يميزها التدين وطلب العلم وحفظ كثيرٍ من أفرادها للقرآن الكريم قبل البلوغ ...


ـ والده الشيخ : محمد بن إبراهيم بن محمد آل طالب ممن له فضلٌ بعد الله في تأسيس مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة المعارف وله مشاركة في تسييرها من عام 1393هـ حيث عمل بجانب الشيخ محمد بن سنان أحسن الله له الختام يعرف ذلك المهتمون بها , كما كان يقرأ على بعض العلماء في أمهات الكتب قبل عام 1400هـ وله مشاركات دعوية داخل البلاد وخارجها وممن درّسهم وتأثروا به :


الشيخ :عبد العزيز القاسم ... القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض.
الشيخ: د. سعد الحميّد المحاضر بجامعة الملك سعود.
الشيخ محمد المحيسني القارئ المعروف. وغيرهم .


ـ جده الشيخ : إبراهيم بن محمد آل طالب من طلاب الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله وقد بعثه الشيخ معلماً وموجهاً في بعض جهات المنطقة الشرقية قضى فيها قرابة الثلاثين عاماً قبل أن يعود لمدينة الرياض ثم يستقر في مزرعته في مدينة الدلم. ولا يزال ممتعاً بصحةٍ وعافيةٍ ...

ـ حفظ الشيخ القرآن الكريم قبل البلوغ...
ـ كانت دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم...
ـ تخرج في كلية الشريعة في الرياض عام 1414هـ واختير فور تخرجه للقضاء...
ـ التحق في مرحلة الماجستير بالمعهد العالي للقضاء قسم الفقه المقارن وتخرج فيه عام1417هـ
ـ أثناء مرحلة الماجستير باشر عمله ملازماً قضائياً في المحكمة الكبرى في الرياض ثم في المحكمة المستعجلة في الرياض أيضاً...
ـ تم تعيينه قاضياً في مدينة تربة قرب الطائف مدة سنتين,ثم في مدينة رابغ مدة سنتين ثم في المحكمة الكبرى في مكة المكرمة أول هذا العام 1423هـ
ـ شارك مع وفدٍ سعودي في مؤتمر دولي عن التحكيم عقد في محكمة العدل الدولية في لاهاي بهولندا كما شارك في مؤتمرٍ عقد في جامعة الدول العربية في القاهرة , وكان الغرض من المشاركة بيان الوجهة الشرعية لبعض الأطروحات .
ـ صدرت موافقة ولي العهد بترشيحه مع ثلاثة قضاةٍ آخرين للحصول على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من بريطانيا لحاجة البلد إلى وجود قضاةٍ يحملون مع تأهيلهم الشرعي تأهيلاً قانونياً لتمثيل البلاد دولياً عند الاقتضاء ...
ـ تم انتدابه لمجلس الوزراء تهيئةً لابتعاثه وقبل توجُّهِهِ صدر الأمر الملكي بتعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام بمكة المكرمة فآثرها على الإبتعاث.
ـ تتميز شخصية الشيخ بالهدوء والحياء والرزانة والأخلاق العالية...
ـ النباهة والذكاء صفتان يلحظهما سريعاً من يجالس الشيخ...
ـ يُعرف عن الشيخ عفة لسانه وسلامة صدره على إخوانه الدعاة والمجاهدين...
ـ يتميز الشيخ بالكفاءة في عمله القضائي والجَلَد في حلِّ القضايا, وقد وجه من قبل مجلس القضاء الأعلى لإحدى المحاكم لاختلال العمل فيها وعدم استقراره لسنوات مما تسبب في إعفاء القاضيين الذي قبله وإحالتهم للتقاعد المبكر فاستطاع خلال أشهر أن يسيّر العمل تسييراً حسناً تلقى على أثره شكراً وتقديراً من بعض أعضاء مجلس القضاء الأعلى رغم أن فضيلته كان عمره ثمانيةً وعشرين سنة...


http://www.assabile.com/add/upload/files/picture_quran/full_size/saleh-al-taleb-137.jpg


ـ للشيخ جهد دعوي مشكور في البلاد التي يحل بها, ففي مدينة رابغ كان له الفضل بعد الله في تحريك المناشط الدعوية والتي كانت شبه متوقفة في البلد لأسباب يعرفها من عاصر فتنة الحرم من أهل البلد قبل أكثر من عشرين سنة, فاجتمع عليه شباب البلد وأسس جمعيةً لتحفيظ القرآن الكريم ومكتباً لدعوة الجاليات ومكتب إفتاء وتوجيه وقام هو بالعمل فيها...


كما كان له مشاركات دعوية معروفة لأهل مدينة تربة .
وفي حيَّه في مدينة الرياض حيث كان إمام مسجد عليَّاء آل الشيخ في حيّ السويدي قرب جامع شيخ الإسلام المعروف...

ـ من شيوخه في مدينة الرياض وممن استفاد منهم :
ـ سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله
ـ الشيخ :عبد الله بن عبد الرحمن الـغديان حفظه الله
ـ الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين حفظه الله
ـ الشيخ عبد الله بن محمد آل خنين القاضي في المحكمة الكبرى في الرياض
ـ الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم بن قاسم القاضي في المحكمة الكبرى في الرياض
ـ الشيخ عبد العزيز بن محمد السد حان المحاضر في الكلية التقنية في الرياض
ـ الشيخ المقرئ محمود عمر سكر
ـ الشيخ المقرئ عبد الحليم صابر عبد الرزاق


ونقدم لكم موقع المحبين لفضيلة الشيخ صالح آل طالب
http://saleh-altaleb.com/


علما بأن الموقع لا يرتبط بالشيخ بأي صلة مباشرة وإنما هو من عمل بعض محبين الشيخ الذين طال انتظارهم ليكون هناك موقع يضم تلاوات وخطب ومحاضرات الشيخ حفظه الله.
سائلين الله تعالى لمصممي الموقع والمشرفين عليه أن يغفر لهم ولوالديهم ويرفع درجتهم في عليين .

المصدر: منتديات قبائل المملكة العربية السعودية


جزى الله الشيخ كل خير وجزى القائمين على اعداد جدول الرحلة والتي تضمنت شيوخ افاضل لم نلتقي بهم من قبل .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل أن شاء الله .

انتظــــرونــــا ..

بنت البدر 77
08-02-2012, 02:06 AM
يوم الثلاثاء .
تاريخ 07 - 02 - 2012 م

-----------------------------------------------


http://www9.0zz0.com/2012/02/07/22/614557076.jpg (http://www.0zz0.com)


حضر امام الحرم المكي الشيخ : صالح بن محمد بن إبراهيم آل طالب القاضي في المحكمة الكبرى في مكة المكرمة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة مشكوراً الى الدور 26 بفندق ابراج مكة هيلتون - قاعة الاجتماعات - والقاعة مقسمة الى قسمين قسم للرجال وقسم منفصل للنساء بينهما حاجز .. وقدم محاضرة رائعة معبراً عن سعادته الكبرى في سماعه سبب حضور الوفد القطري وهو تواجدهم بتكريم من وزارة الداخلية وانتقاءهم ضمن الصفوة من الوزارة وسوف نتناول بعض مما طرحه الشيخ جزاه الله كل خير .


http://www13.0zz0.com/2012/02/07/22/776570596.jpg (http://www.0zz0.com)

قال الشيخ فيما معناه ..

هنيئاً لكم هذه العمرة فالطواف حول الكعبة والوصول وبلوغ العمرة هي بحد ذاتها نعمة من الله سبحانه ، سعدت ان يكون الحاضرين هم عبارة عن انتقاء وصفوة من وزارة الداخلية في قطر وهذا يدل سلامة منهجهم وتوفيق من الله بالوصول ..

http://www7.0zz0.com/2012/02/07/22/654526189.jpg (http://www.0zz0.com)

قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : "إذا سألتم الله فسألوه الفردوس ، " فطموح الانسان يجب ان يرتقي الى الكمال وذلك مفاد كلماته تعني .. أن الانسان عليه ان يطلب الاعلى بالمراتب ولا يقف او يحد من طموحة شئ .. فإن وصل الجميع الى مكة المكرمة بتكريم من جهة عملهم يجب ان يمتد طموحهم الى ما بعد ذلك .. بالترقي والوصول الى المراتب العليا في الدنيا وليس في ذلك عيب ان يهتم الانسان في ذلك مثلما اهتم الاسلام بالجمال ونظافة الثياب والحرص على كمال الهيئة ولا يعاب على ذلك شئ .. ودائماً ما يأمل الانسان بالمثالية فهل فكر الجميع بالوصول الى المثالية في المسائل الآخروية !

http://www10.0zz0.com/2012/02/07/22/305536772.jpg (http://www.0zz0.com)


وقال فيما معناه ..

ان المثاليون يكافئون بأمر مثالي

ووجودهم في رحلة العمرة خير مكافئة لذلك .. فما أجمل ان تعيشوا عدة ايام روحانية واجزم انكم تعيشون ايام روحانية وانتم مابين صلاة وقراءة قرآن وراحة قلبية بعيد عن كل ما يشغلكم .. فإنني اهنئ القائمين على الرحلة لانهم كافئوكم برحلة ايمانية .


مثلما نحن حريصون على أن نرتقي في امورنا الدنيوية مثل مانحن حريصون على أن نكون كذلك في امورنا الآخروية .

يجب ان يكون همنا بالدنيا وان تكون همتنا في الآخرة بقراءة جزء اكبر من القرآن وأن نصلي الوتر قبل أن ننام وعلينا ان نرتقي في مراتب الكمال

http://www11.0zz0.com/2012/02/07/22/795819359.jpg (http://www.0zz0.com)


قال سيدنا رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسَلَّمَ: إن الله قال: مَن عادى لي وليِّاً فقد آذنتُه بالحرب، وما تَقَرَّبَ إليَّ عبدي بشيء أَحبَّ إليَّ مما افترضتُهُ عليه، وما يزال عبدي يَتَقَرَّبُ إليَّ بالنوافل حتى أُحِبَّه؛ فإذا أحببتُه كنتُ سَمْعَه الذي يَسمعُ به، وبَصَرَهُ الذي يُبصِرُ به، ويَدَهُ التي يَبطِشُ بها، ورِجْلَه التي يَمشِي بها، وإنْ سألني لأُعطِيَنَّه، ولئن استعاذ بي لأُعيذنَّه، وما تَرددتُ عن شيء أنا فاعلُه تَردُّدِي عن نَفْسِ المؤمن؛ يَكره الموتَ وأنا أَكره مَساءتَه

ففريضة الصلاة نافلتها صلاة التطوع ومنها (السنن الرواتب، تحية المسجد، قيام الليل، صلاة الضحى) وفريضة الزكاة لها نافلتها، وهي الصدقة بأنواعها.
وفريضة الصوم لها نافلتها (صيام الست من شوال، صيام الأيام البيض، صيام الاثنين والخميس، صيام عرفة وتاسعواء وعاشوراء).
وفريضة الحج لها نافلتها (الحج أخرى بعد حج الفريضة والعمرة).

هناك نوافل الصدقات .. ونوافل الصلوات .. والابتسام في وجه اخيك صدقة واعمال البر كثيرة جداً

http://www13.0zz0.com/2012/02/07/22/675599069.jpg (http://www.0zz0.com)


على الانسان أن يرتقي بعبادته ويحرص على النوافل إذا جامع الرجل زوجته فهو مأجور لأنه اتَّبع الحلال و ترك الحرام وفيها عبادة وذلك ابتغاء الولد الصالح - حصن نفسه وزوجته ..

وفصل في هذا الباب جزاه الله كل خير

يقول الشيخ جزاه الله كل خير فيما معناه ..

هي خواطر جاشت في ذهني عندما علمت ان الحضور صفوة من المكرمين واتمنى ان نكون مثاليين في معاملتنا مع الله سبحانه وتعالى ومع عباده واكرر تهنئتي لكم وتحياتي لاحبائي في قطر حفظ الله قطر واخواننا فيها .

ثم فتح النقاش بعد محاضرته التي استمرت ثلاثون دقيقة .. تم سؤاله عن كثير من الأمور الفقهية والأمور الأخرى واخترنا لكم سؤال احدى الاخوات وهو :

الكثير من الاخوة والخوات يعملن في وزارة الداخلية وكذلك في الوظائف الأخرى فيما يخص الخدمات والاتصال مع الجمهور هل من كلمة اليهم جزاك الله كل خير ؟الأجابة :

الانسان يؤجر على العمل فكيف وقد اجتسب الأجر فيه ، ان الكثير من الوظائف في وزارة الداخلية يعتمد عليها وخاصة فيما يتعلق في المرابط في سبيل الله فرجل الأمن يحمي العقل والارض والبلد والعرض وغيرها وهي ضرورات .. وان التبسم في وجه اخيك صدقة وان تقوم بعملك بهذا الاسلوب تؤجر من الله سبحانه وتعالى وتضيف لعملك اجراً بالاضافة الى ماتأخذه من راتب .. وله من التأثير النفسي فكم من شخص يذهب الى العمل سعيد ويعود الى المنزل سعيد وهناك العكس .. وانت تؤجر على ذلك .

جزى الله الشيخ كل خير .. وجزء القائمين على هذه الرحلة .

بنت البدر 77
08-02-2012, 02:16 AM
http://www14.0zz0.com/2012/02/07/23/745351159.jpg (http://www.0zz0.com)


ونظرا للعدد الكبير من الوفد القطري تم تقسيم الوفد الى اقسام للتصوير مع الشيخ جزاه الله كل خير

اترككم مع لحظات رائعة جمعتهم مع الشيخ جزاه الله كل خير .

http://www3.0zz0.com/2012/02/07/23/339660776.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www14.0zz0.com/2012/02/07/23/453426084.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www6.0zz0.com/2012/02/07/23/900397540.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
08-02-2012, 02:23 AM
وقد تفضل النقيب حسين أمان العلي المشرف المباشر عن الرحلة بتقديم درع تذكاري بهذه المناسبة ..

http://www2.0zz0.com/2012/02/07/23/320424252.jpg (http://www.0zz0.com)

والى فعاليات جديدة نلتقي على خير .

بارك الله فيكم وفي اوقاتكم .


جواهر البدر
مكة المكرمة .

سلامي للكل
08-02-2012, 09:48 AM
الســلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

تقبــل الله اعمالكم . . . بارك الله في صاحب فكرة العمــرة والمشرفين عليها :victory:

والجميــل بالموضوع هو التقرير المميز الي فيه تفاصيل ومعلومات كثيرة . . . رائع بمعنى الكلمة

مشكورة اختي على الجهد المبذول :nice:

الله يوفقكم . . . ولاتنسونا من الدعــاء

وفاااالكم الرضى والمغـفــرة

بنت البدر 77
08-02-2012, 09:55 AM
الســلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

تقبــل الله اعمالكم . . . بارك الله في صاحب فكرة العمــرة والمشرفين عليها :victory:

والجميــل بالموضوع هو التقرير المميز الي فيه تفاصيل ومعلومات كثيرة . . . رائع بمعنى الكلمة

مشكورة اختي على الجهد المبذول :nice:

الله يوفقكم . . . ولاتنسونا من الدعــاء

وفاااالكم الرضى والمغـفــرة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ونحن نطوف بالبيت ندعوا الله سبحانه وتعالى لصاحب الفكرة والقائمين والمفرح بالموضوع اخي الكريم ان هنا بالفريق من يعتمر لاول مره .. فالحمد لله رب العالمين ان كتبها الله لنا وللجميع ولمن اعتمر لاول مره فإن الشعور ان تكون في مكة المكرمة لاول مره شعور لا يضاهيه شعور .. بارك الله فيك ورزقك عمرة عاجله غير آجله .. ورزقك ماتتمنى وجزاك الله كل خير واجبر الله خاطرك فالتغطية ماهي الا كلمات نحتسب فيها الاجر من الله سبحانه وتعالى وكلنا امل ان بعد هذه التغطية تتسابق الوزرات بمثل هذه المكافأة التي يتمناها الجميع .

دمت بحفظ الله ورعايته .

عيون Qatar
08-02-2012, 10:05 AM
جزاك الله خير اختي بنت البدر

بنت البدر 77
08-02-2012, 12:10 PM
جزاك الله خير اختي بنت البدر

وجزاك الله بالمثل واكثر .

بنت البدر 77
09-02-2012, 12:42 AM
صور الفريق في مركز وموسوعة السلام عليك أيها النبي


http://www12.0zz0.com/2012/02/08/21/640211638.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www6.0zz0.com/2012/02/08/21/414016610.jpg (http://www.0zz0.com)



الفريق مع صاحب الفكرة والمؤسس والمؤلف والمشرف العام على المشروع :

الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.


http://www10.0zz0.com/2012/02/08/21/759109296.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www11.0zz0.com/2012/02/08/21/240022745.jpg (http://www.0zz0.com)

صورة الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني مع النقيب عبدالرحمن وديع الطويل ( مشرف الخدمات ) والملازم أول ناصر بن عبدالله محمد جعران ( المشرف الإداري والمالي ) بالفريق .

http://www14.0zz0.com/2012/02/08/21/642838690.jpg (http://www.0zz0.com)


النقيب حسين أمان العلي المشرف المباشر وهو يسلم
الدكتور درع التذكار من وزارة الداخلية من دولة قطر .


http://www5.0zz0.com/2012/02/08/21/964369600.jpg (http://www.0zz0.com)

سهم قطر
09-02-2012, 06:03 AM
مشكورة اختي على الجهد المميز في ابراز هذا الانجاز من وزارة الداخليه

والشكر موصول لسعاده الشيخ عبدالله المتميز بأعماله واخلاقه لتبنيه هذه القكره والاهتمام بها
وللاخ العقيد حسين الجابر مدير الموارد البشريه صاحب الفكره
ولمساعده الاخ الرائد محمد الغياثين لعملهما الدئوب فيما يخدم مصلحه الوزاره وموظفيها

بنت البدر 77
09-02-2012, 08:49 AM
مشكورة اختي على الجهد المميز في ابراز هذا الانجاز من وزارة الداخليه

والشكر موصول لسعاده الشيخ عبدالله المتميز بأعماله واخلاقه لتبنيه هذه القكره والاهتمام بها
وللاخ العقيد حسين الجابر مدير الموارد البشريه صاحب الفكره
ولمساعده الاخ الرائد محمد الغياثين لعملهما الدئوب فيما يخدم مصلحه الوزاره وموظفيها


جزاك الله كل خير وكلما زرنا البيت دعونا لصاحب الفكرة عن ظهر غيب .. جعله الله سبحانه وتعالى في ميزان حسناته

حدثنا رجاء بن المرجى حدثنا النضر بن شميل أخبرنا موسى بن ثروان حدثني طلحة بن عبيد الله بن كريز حدثتني أم الدرداء قالت حدثني سيدي أبو الدرداء أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا دعا الرجل لأخيه بظهر الغيب قالت الملائكة آمين ولك بمثل

فتقبل الله سبحانه دعاءنا ودعاء جميع الموجودين ..وخاصة من كانت هذه المبادرة اول عمرة لهم .. بارك الله اوقاتنا ورزقنا الفردوس واياكم .


والدعاء موصول لجميع القائمين على هذه المبادرة الطيبة .. وحياك الرحمن .

bo-ibrahem
10-02-2012, 07:24 AM
جزاج الله خير

والله يجازي صاحب الفكرة بالخير

نتفـه
10-02-2012, 12:49 PM
الله يجعله في ميزان حسناتهم وفعلا اطهر مكان في الارض .. وياليت باقي الوزارات تطبق هالرحلات للمتميزين كتكريم لهم ..
والف شكر على التقرير ,,

بنت البدر 77
10-02-2012, 01:40 PM
جزاج الله خير

والله يجازي صاحب الفكرة بالخير


وجزاك الله بالمثل واكثر ..

بنت البدر 77
10-02-2012, 01:43 PM
الله يجعله في ميزان حسناتهم وفعلا اطهر مكان في الارض .. وياليت باقي الوزارات تطبق هالرحلات للمتميزين كتكريم لهم ..
والف شكر على التقرير ,,


آمين .. ونتمنى بالفعل تطبيق الفكرة ومن طبقها نتمنى ابرازها اعلامياً لان في الابراز ليس القصد منها الابراز الشخصي او الاعلامي انما هو الاقتداء محتسبين الأجر من الله سبحانه وتعالى .

جزاك الله كل خير على وقتك وردك بارك الله فيك .

بنت البدر 77
10-02-2012, 02:36 PM
وانت تشاهد عظمة المسجد الحرام وروعة المسجد النبوي .. تشهد أن وراء كل هذا من يهتم بالتفاصيل .. ويقوم على الاهتمام بهما وهذا ليس وليد اليوم ولكن الاهتمام كان منذ فجر الاسلام بل وقبلها بالنسبة للكعبة .. فهذه الاماكن لها قدسية في قلب كل مسلم ومسلمة .. وبها تستقر الروح ويرتاح الجسد .. وكان لابد من معرفة تفاصيل تلك الحقبة من الزمن ورؤية المقتنيات للحرمين الشريفين .. فهي بالفعل نادرة وتستحق المشاهدة .. ولحرص وزارة الداخلية ان يكون للمتميزين من موظفيها دراية بكل هذه التفاصيل قاموا مشكورين بزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين وكانت الزيارة على يومين متتاليين زيارة للرجال .. وزياره للنساء .. ونحرص ان تكونوا معنا في رحلتنا الممتعة .. لتشاهدوا عبر هذه التغطية مالايمكن مشاهدته على أرض الواقع فهيـــا بنــــا ...

تحرك الباص الى المعرض وقد اقيم معرض الحرمين الشريفين في مكة المكرمة على مساحة 1200م2 بجوار مصنع كسوة الكعبة المشرفة و روعي في تصميمه التناسق مع النمط المعماري الإسلامي الفريد للمسجد الحرام كما ستشاهدون ..

http://www10.0zz0.com/2012/02/10/11/502083987.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www4.0zz0.com/2012/02/10/11/890805340.jpg (http://www.0zz0.com)

وقد وصل الباص الذي كان يحمل الزوار من موظفوا وزارة الداخلية القطرية ونزلوا وكلهم شغف بما سوف يشاهدونه من مقتنيات وتاريخ عريق اهتمت به المملكة العربية السعودية الشقيقة مشكورين ..

http://www4.0zz0.com/2012/02/10/11/339084048.jpg (http://www.0zz0.com)

الدخول وقد سبقتهم خطواتهم رؤية الجديد بمعرفتهم وهي تعد زيارتهم الاولى لمثل هذا المعرض المتميز

http://www12.0zz0.com/2012/02/10/11/160583860.jpg (http://www.0zz0.com)


هل تودون معرفه ما شاهدونه ... ابقـــــوا معنا بهذا التقرير المميز ..

تــــابعـــــونـــــا ...

بنت البدر 77
10-02-2012, 03:32 PM
ويضم المعرض مقتنيات نادرة للحرمين الشريفين كما يحتوي المعرض على سبع قاعات:

قاعة الاستقبال

قاعة المسجد الحرام

قاعة الكعبة المشرفة

قاعة الصور الفوتوغرافية

قاعة المخطوطات

قاعة المسجد النبوي

قاعة زمزم .


ولقد حظي الحرمان الشريفان على مر العصور بالرعاية والاهتمام وسجل التاريخ الإنجازات العمرانية والخدمية التي مرت على الحرمين الشريفين حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .


بعض من الصور للرحلة .. اتمنى الاستمتاع بمشاهدة المقتنيات النادرة لرحلة عمارة الحرمين الشريفين .

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/667041368.jpg (http://www.0zz0.com)

المجسم في شكلة الرائع



http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/183428937.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/968288670.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/318715289.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/943196877.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/528664074.jpg (http://www.0zz0.com)


تابعـــــونــــا ...

بنت البدر 77
10-02-2012, 03:37 PM
http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/968575752.jpg (http://www.0zz0.com)

الاستماع والمشاهدة بشغف

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/921579178.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/977310495.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/802625554.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
10-02-2012, 03:52 PM
http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/539736292.jpg (http://www.0zz0.com)


المقصورة التي كانت تغطي مقام إبراهيم عليه السلام قبل تبديلها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/338778406.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/286262325.jpg (http://www.0zz0.com)

سلم الكعبة المشرفة من خشب الساخ مؤرخ عام 1240 هـ


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/150295860.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/209399454.jpg (http://www.0zz0.com)

إطار الحجر الأسود من عصر السلطان العثماني مراد خان

بنت البدر 77
10-02-2012, 04:03 PM
http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/282174672.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/207077975.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/257982393.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/12/264274518.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/582354376.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/965679925.jpg (http://www.0zz0.com)

مسؤول المعرض وهو يشرح للمتميزين من الموظفين بالداخلية ..

ابوعلي
10-02-2012, 04:12 PM
تقرير مميز اختي وكل الشكر لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية على البادرة المميزة ونتمنى من الجهات الحكومية الاخذ بنفس المبادرة وتكريم المميزين لديهم

ونشكر القائمين على هذه الرحلة على جهودهم ونبارك للأخوة والاخوات على تميزهم

بنت البدر 77
10-02-2012, 04:15 PM
مرت عمارة المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة بأحقاب مختلفة في التاريخ، وكانت عمارتهما شرفا تجاذبته جهات مختلفة من ملوك وقبائل ودول منذ الأزل، منذ أن باشر نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل - عليهما السلام - بناء الكعبة المشرفة في مكة مرورا بإعادة بنائها على يد العمالقة وجرهم وقصي بن كلاب وقريش وعبد الله بن الزبير، والحجاج بن يوسف، والسلطان مراد الرابع.
وكذلك توسعات الحرم المكي التي تكررت منذ عهد الخلفاء الراشدين ثم الأمويين فالعباسيين والعثمانيين والهاشميين ثم الحقبة السعودية.

وكان الكل أيضا حكومات وملوكا يسعى لشرف خدمة المسجد النبوي منذ اللحظة التي بركت فيها ناقة النبي - صلى الله عليه وسلم - القصواء لتحدد موضع البناء الذي وسع في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - وعهد عمر وعثمان - رضي الله عنهما - والأمويين والعباسيين والمماليك والعثمانيين ثم السعوديين في المرحلة الحالية.

تلك الأحقاب من تاريخ أطهر وأهم بقعتين في الأرض تحوي الكعبة المشرفة وجسد النبي - صلى الله عليه وسلم - اختصرها «معرض عمارة الحرمين الشريفين» الذي وضع وجهز ليخاطب الذاكرة القريبة والبعيدة لتاريخ الحرمين الشريفين بما يمثلانه من مكانة فريدة على مستوى العالم.


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/878704381.jpg (http://www.0zz0.com)


وضمن قاعات المعرض روعي إنشاء قاعة خاصة ببئر وماء زمزم وفي هذه القاعة أجزاء من فوهة بئر زمزم القديمة ومجسم لقطاع طولي لبئر زمزم يوضح تفاصيل بئر زمزم، وبهذه القاعة مزولة شمسية تستخدم لتحديد أوقات الصلاة يعود تاريخها لعام 1614م، بالإضافة إلى أول ساعة حديثة تم تركيبها في المسجد الحرام عام 1933م في عهد الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية.



http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/199812080.jpg (http://www.0zz0.com)

هذا الخطاب البين لتلك الذاكرة العميقة والموغلة في القدم أضاف للمعرض قيمة وأهمية عالية وكانت فكرة إنشائه قد أتت بعد ما شهده المسجدان من توسعات كبيرة ومتتالية عبر العصور المختلفة.

ويفصل المعرض بشكل كبير على وجه التحديد التوسعات غير المسبوقة والموثقة والمرئية اليوم التي تمت خلال العصر السعودي، والتي سمحت للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتقديم بعض المقتنيات وبعض العناصر المعمارية والنقوش الكتابية التي تجمعت لديها.

تلك النقوش والتحف التي تمثل الفترة من بداية العصر الأموي إلى العصر السعودي تعرض يوميا أمام العموم من المسلمين من خلال إنشاء معرض خاص بها لتوثيق الجهود التي بذلت في عمارة الحرمين الشريفين ولتكون مصدرا ثقافيا للأجيال المسلمة وتعريفها بتاريخها الإسلامي العظيم وأطلق عليه اسم «معرض عمارة الحرمين الشريفين».




http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/541600600.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/148422590.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/13/483825534.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
11-02-2012, 12:44 AM
تقرير مميز اختي وكل الشكر لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية على البادرة المميزة ونتمنى من الجهات الحكومية الاخذ بنفس المبادرة وتكريم المميزين لديهم

ونشكر القائمين على هذه الرحلة على جهودهم ونبارك للأخوة والاخوات على تميزهم

جزاك الله كل خير .. ونحن نشكر الموقع على اتاحة الفرصة لنا بوضع التقرير الذي نحتسب به الأجر ونتأمل الاقتداء به وليس الظهور الاعلامي أو مدح جهة او شخص بعينه .. ونحن معك نبارك لهم تميزهم ونتمنى ان نقرأ تقرير السنه القادمة ان شاء الله .

بنت البدر 77
11-02-2012, 12:59 AM
http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/924141976.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/736147769.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/724413669.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/207532238.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/796197861.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/201251406.jpg (http://www.0zz0.com)

الملازم أول ناصر عبدالله محمد جعران ( المشرف الأداري والمالي ) وهو يسلم مسؤول المعرض درع التذكار من وزارة الداخلية القطرية .

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/21/944124519.jpg (http://www.0zz0.com)

صورة جماعية بعد الخروج من معرض عمارة الحرمين الشريفين .

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:01 AM
من ضمن الخطة التي تم وضعها هو تغيير الروتين .. واخذ يوم للاستمتاع بجو مختلف بعيد عن زحمة مكة المكرمة .. وقد تم الاتفاق على زيارة احدى الاستراحات بمكة .. واستقر بهم الحال باستراحة تسمى

( استراحة مجموعة فنادق الماسة ) فهيــــا بنا نعرف ماذا حدث هنــــاك ...

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:22 AM
استراحة مجموعة فنادق الماسة تحرك الباص يحمل شباب الفريق الى العزيزية الشمالية مقابل قصر الامير سلطان .. تبعد الاستراحة 5 كيلو من مكة المكرمة ..

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/23/927651656.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/23/401804946.jpg (http://www.0zz0.com)

اعتاد الجميع على جملة قال فيها الشيخ .. ( الكلام كالدواء ) .. ويبتسم الجميع بعدها ..
فكلامه كله فعلا كالدواء .. حفظه الله ورعاه .. وجزاه الفردوس الاعلى ..

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/23/920604424.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www3.0zz0.com/2012/02/10/23/106612513.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/668791578.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:35 AM
تم بالاستراحة عدد من الانسطة والفعاليات منها :

محاضرة القائد المتميز القاها النقيب حسين امان العلي .

محاضرة ( ذو حظ عظيم ) القاها الشيخ احمد زياد حفظه الله .

كلمة للداعية ( اسامة عبدالقادر ) جزاه الله كل خير بعنوان قصص من الواقع .

وعمل المسابقات وسماع الاناشيد من الفرقة التي يرأسها الشيخ الدكتور ثامر ابو غاليه وقد تم توزيع الجوائز المتنوعة .

وفي وجبة العشاء تم طبخ عشاء ( مجبوس دجاج ) على يد مجموعة من الفريق المميز .
والذي نال استحسان الجميع .
:)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/880583540.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/230588756.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/314123664.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/276416719.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/819685125.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/623554878.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/993879364.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:42 AM
http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/992109380.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/465401557.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/252360590.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/740891707.jpg (http://www.0zz0.com)

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:46 AM
http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/659142035.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/649648712.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/886953654.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/866224306.jpg (http://www.0zz0.com)

بالعافيه عليكم العشاء .. :)

بنت البدر 77
11-02-2012, 02:52 AM
http://www5.0zz0.com/2012/02/10/23/707260116.jpg

تسليم الدرع مع التمنيات العاجله بما هو افضل للجميع .. .

بنت البدر 77
11-02-2012, 07:04 AM
http://www7.0zz0.com/2012/02/11/03/270118346.jpg (http://www.0zz0.com)

النقيب : عبد الرحمن وديع الطويل

قدم النقيب عبدالرحمن الطويل محاضرة قيّمة كانت بعنوان " مقتطفات عن نظم الإدارة و مفاهيم الجودة "


تناول فيها هذه العناوين :

مواصفات نظم الإدارة .
تعريف الجودة .
الجودة من منظور الإسلام .
مراحـل تطور الجودة .
مقارنة بين منظور الجودة ( في الماضي و في الوقت الحالي ) .
متطلبات المواصفة القياسية أيزو 9001/ 2008 .
دائرة ديمنج .
نصائح غالية .

اخترت لكم منها :
الجودة في منظور الاسلام ..

وذلك لايماني ان علينا جميعاً أن نربط جميع حياتنا وعلمنا وعملنا بالاسلام لان الاسلام هو كل الحياة .. والحمد لله ديننا لم يترك لنا شيئاً الا ذكرة وعلمنا مالا نفقه ولا نعلم ولكن مشاغلنا اشغلتنا عما نعرف .


مقتطفات منها :

دعا الإسلام للتحسين والجودة والإتقان في العمل.

الأصل الاشتقاقي للجودة هو : (ج ود) وهو أصل يدل على التسّمح بالشيء وكثرة العطاء والجوّاد : السخي / وأجاد : أتى بالجيد من القول أو الفعل. ويقال أجاد فلان في عمله .

ومرادفات الجودة الإتقان : و الأصل الاشتقاقي (تَ قَ ن) يدل على إحكام الشيء .

والإحسان في اللغة من أحسن : فعل ما هو حسن
وأحسن الشيء أجاد صنعه .

قال تعالى: " إنّا لا نضيع أجر من أحسن عملا " الآية 30 من سورة الكهف ، وقوله تعالى: " ولتسئلنّ عمّا كنتم تعملون " الآية 93 من سورة النحل.

وجاء في قوله تعالى : " لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ " (التين ، آية : 4) ، و قال سبحانه وتعالى منبهاً إلى إتقان صنعته في خلقه بقوله : " صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ " (النمل ، آية : 88) .

وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه .


اخترت لكم نصائح غالية .. يقول النقيب عبدالرحمن الطويل

1 - مكان عملك هو عنوان ما تقوم به). تنظيم – ترتيب- نظافة )

2- لا تعتمد علي أن غيرك سيكتشف خطأك.

3- إذا أخطأت ابلغ رئيسك فهذا سيوفر الكثير.

4- تعلم ممن هو أعلم منك و علم من هو اقل منك خبرة.

(تبادل خبرات / كما انه و فوق كل ذي علم عليم )

5- تأكد انك تلعب دورا هاما في عملية التطوير بإدارتك .

6- شارك في إبداء الرأي نحو حل أي مشكلة متعلقة بعملك.

7- سجل كل ملاحظاتك في العمل.


المحاضرة رائعه وتكمن روعتها في ربطها بالحياة وتبسيطها لنا ..
جزى الله المحاضر كل خير .

بنت البدر 77
11-02-2012, 07:50 AM
http://www7.0zz0.com/2012/02/11/04/309988406.jpg (http://www.0zz0.com)

تناول الشيخ اسامة عبدالقادر عدة مواضيع منها :

غيرة الله سبحانه وتعالى .

كيف هي الروح تشتاق الى رؤيته

شفيع الأمة محمد صلى الله عليه وسلم .

وصف الجنة وجزاء المحسنين والمؤمنين ..


موضوع ما قاله ابن القيم في كتابه

((من أعجب الأشياء أن تعرفه ثم لا تحبه, وأن تسمع داعيه, ثم تتأخر عن الإجابة. وأن تعرف قدر الربح في معاملته, ثم تعامل غيره. وأن تعرف قدر غضبه, ثم تتعرّض له. وأن تذوق ألم الوحشة فى معصيته ثم لا تطلب الأنس بطاعته وأن تذوق عصرة القلب عند الخوض في غير حديثه والحديث عنه, ثم لا تشتاق إلى انشراح الصدر بذكره ومناجاته. وأن تذوق العذاب عند تعلق القلب بغيره, ولا تهرب منه إلى نعيم الإقبال عليه, والإنابة إليه. وأعجب من هذا علمك أن لا بد لك منه, وأنك أحوج شيء إليه, وأنت عنه معرض, وفيما يبعدك عنه راغب)).


علينا ان نصلح سريرتنا ونتأدب مع الله سبحانه وتعالى .. والا نطلب ولا نشتكي الا اليه .. قال ابن الجوزي في صيد الخاطر

فمن أصلح سريرته فاح عبير فضله ، وعبقت القلوب بنشر طيبه ، فالله الله في إصلاح السرائر فإنه ما ينفع مع فسادها صلاح الظاهر ”

الغيرة صفة من صفات الله عز وجل :

عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يا أمة محمد ما أحد أغير من الله أن يرى عبده أو أمته تزني يا أمة محمد لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً . رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4923


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إن الله يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله . رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4925

وقد قرر شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى [ 6 / 120 ] اتصاف الله تعالى بهذه الصفة ، والأدلة على ذلك ، وأنها صفة كمال ، كما رد على من زعم أنها انفعالات نفسية .

وعن المغيرة رضي الله عنه قال : قال سعد بن عبادة رضي الله عنه : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : تعجبون من غيرة سعد والله لأنا أغير منه والله أغير مني ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا أحد أحب إليه العذر من الله ومن أجل ذلك بعث المبشرين والمنذرين ولا أحد أحب إليه المدحة من الله ومن أجل ذلك وعد الله الجنة . صحيح البخاري ج: 6 ص: 2698 ح 6980


قال ابن القيم : فجمع في هذا الحديث بين الغيرة التي أصلها كراهة القبائح وبغضها وبين محبة العذر الذي يوجب كمال العدل والرحمة والاحسان والله سبحانه مع شدة غيرته يحب إن يعتذر اليه عبده ويقبل عذر من اعتذر إليه وأنه لايؤاخذ عباده بارتكاب ما يغار من ارتكابه حتى يعذر إليهم ولأجل ذلك أرسل رسله وأنزل كتبه إعذاراً وإنذاراً . وهذا غاية المجد والاحسان ونهاية الكمال فإن كثيراً ممن تشتد غيرته من المخلوقين تحمله شدة الغيرة على سرعة الإيقاع والعقوبة من غير إعذار منه ومن غير قبول العذر ممن اعتذر اليه بل قد يكون له فى نفس الامر عذر ولاتدعه شدة الغيرة أن يقبل عذره ، وكثير ممن يقبل المعاذير يحمله على قبولها قلة الغيرة حتى يتوسع في طريق المعاذير ويرى عذراً ما ليس بعذر حتى يعذر كثيراً منهم بالعذر ، وكل منهما غير ممدوح على الاطلاق . وإنما الممدوح اقتران الغيرة بالعذر فيغار في محل الغيرة ويعذر في موضع العذر ومن كان هكذا فهو الممدوح حقاً . الجواب الكافي ج: 1 ص: 43ـ 45

ضرب مثال في سيرة الفاروق ...عمر بن الخطاب قال :

(حديث موقوف)

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ ، نَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، نَا عَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ أَبِيهِ أَسْلَمَ : أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ طَافَ لَيْلَةً ، فَإِذَا هُوَ بِامْرَأَةٍ فِي جَوْفِ دَارٍ لَهَا ، وَحَوْلَهَا صِبْيَانٌ يَبْكُونَ ، وَإِذَا قِدْرٌ عَلَى النَّارِ قَدْ مَلَأَتْهَا مَاءً ، فَدَنَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ مِنَ الْبَابِ ، فَقَالَ لَهَا : يَا أَمَةَ اللَّهِ ! أَيْشَ بُكَاءُ هَؤُلَاءِ الصِّبْيَانِ ؟ فَقَالَتْ : بُكَاؤُهُمْ مِنَ الْجُوعِ ، قَالَ : فَمَا هَذِهِ الْقِدْرُ الَّتِي عَلَى النَّارِ ؟ فَقَالَتْ : قَدْ جَعَلْتُ فِيهَا مَاءً هُوَ ذَا أُعَلِّلُهُمْ بِهِ حَتَّى يَنَامُوا , وَأُوهِمُهُمْ أَنَّ فِيهَا شَيْئًا . فَجَلَسَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَبَكَى ، قَالَ : ثُمَّ جَاءَ إِلَى دَارِ الصَّدَقَةِ ، وَأَخَذَ غِرَارَةً ، وَجَعَلَ فِيهَا شَيْئًا مِنْ دَقِيقٍ ، وَسَمْنٍ ، وَشَحْمٍ ، وَتَمْرٍ ، وَثِيَابٍ ، وَدَرَاهِمَ ، حَتَّى مَلَأَ الْغِرَارَةَ ، ثُمَّ قَالَ : يَا أَسْلَمُ ! احْمِلْ عَلَيَّ . قَالَ : فَقُلْتُ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ! أَنَا أَحْمِلُهُ عَنْكَ ، فَقَالَ لِي : لَا أُمَّ لَكَ يَا أَسْلَمُ ، بَلْ أَنَا أَحْمِلُهُ لِأَنِّي أَنَا الْمَسْئُولُ عَنْهُمْ فِي الْآخِرَةِ . قَالَ : فَحَمَلَهُ عَلَى عُنُقِهِ حَتَّى أَتَى بِهِ مَنْزِلَ الْمَرْأَةِ ، قَالَ : وَأَخَذَ الْقِدْرَ فَجَعَلَ فِيهَا دَقِيقًا وَشَيْئًا مِنْ شَحْمٍ وَتَمْرٍ ، وَجَعَلَ يُحَرِّكُهُ بِيَدِهِ ، وَيَنْفُخُ تَحْتَ الْقِدْرِ ، قَالَ أَسْلَمُ : وَكَانَتْ لِحْيَتُهُ عَظِيمَةً ، فَرَأَيْتُ الدُّخَانَ يَخْرُجُ مِنْ خَلَلِ لِحْيَتِهِ حَتَّى طَبَخَ لَهُمْ ، ثُمَّ جَعَلَ يَغْرِفُ بِيَدِهِ وَيُطْعِمُهُمْ حَتَّى شَبِعُوا ، ثُمَّ خَرَجَ وَرَبَضَ بِحِذَائِهِمْ كَأَنَّهُ سَبْعٌ ، وَخِفْتُ مِنْهُ أَنْ أُكَلِّمَهُ ، فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى لَعِبُوا وَضَحِكُوا الصِّبْيَانُ . ثُمَّ قَامَ ، فَقَالَ : يَا أَسْلَمُ ! تَدْرِي لِمَ رَبَضْتُ بِحِذَائِهِمْ ؟ قُلْتُ : لَا ، يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ . قَالَ : رَأَيْتُهُمْ يَبْكُونَ ، فَكَرِهْتُ أَنْ أَذْهَبَ وَأَدَعَهُمْ حَتَّى أَرَاهُمْ يَضْحَكُونَ ، فَلَمَّا ضَحِكُوا ، طَابَتْ نَفْسِي .


وتحدث الشيخ عن نعيم الآخرة وكيف هو الله سبحانه وتعالى كريم مع عبده المؤمن .. وكيف على القلوب الا تشتاق الا لله سبحانه وتعالى والى رؤيته .. وتحدث عن شفاعة رسولنا الكريم محمد صلى الله علية وسلم يوم القيامة .. وعلينا ان نتبع سنته ونجعلها في حياتنا اليومية ..

فجزى الله الشيخ خير الجزاء وجزى الله المشرفين والقائمين على اختيار هؤلاء المشايخ بارك الله فيهم وفي علمهم .

نقلت لكم مااستطيع ان اخطأت فاعذروني ..
وجزاكم الله كل خير

بنت البدر 77
11-02-2012, 08:13 AM
قدم النقيب حسين امان العلي ( بو عبداللطيف ) محاضرة

" لا تكن راكلاً للهرة "

http://www7.0zz0.com/2012/02/11/04/944445275.jpg (http://www.0zz0.com)


http://www7.0zz0.com/2012/02/11/04/499331108.jpg (http://www.0zz0.com)


ضرب لنا مثال ما حدث في احدى الشركات الكبرى وانخفاض مستوى الدخل فيها والوقوف عند الاسباب وكان من ابرز الاسباب هو ( القدوة ) والذي كان سبب في خسارة الشركة وضياع مستوى الدخل فيها .. وخرجنا من المحاضرة بفائدة جليلة وهي :

- علينا الالتزام بالمواعيد وعدم ضياعها وذلك بمعرفتنا ان الوقت هو اهم ما يكون للمسلم وعلينا ان ندرب انفسنا وذلك بالمحافظة على اوقات الصلاة فإن حافظنا عليها سعدنا بالدنيا والآخرة .. وعلينا ان ننظم اوقاتنا وان نعرف حق المعرفة عن اهمية الوقت .

- العجلة فعلينا الا نستعجل وان نتأنى في امورنا .. بااعتدال .

- الجدال : الا نجادل الا بالحق ومن اراد الجنة عليه الا يجادل .

الأمنية العظمى التي يطمح إليها كل مسلم أن يكرمه الله بدخول الجنة والنجاة من النار , وقد بين الرسول عليه الصلاة والسلام أن هذا التكريم له ثمن غال , فقال عليه الصلاة والسلام : ( ألا إن سلعة الله غالية , ألا إن سلعة الله الجنة ) جزء من حديث حسن رواه الترمذي

فكيف بكم إذا جاءتكم البشارة بدخول الجنة والفوز بأعلى الدرجات فيها ؟!!
إنها بشارة عظيمة يرقص لها القلب طرباً وفرحاً , فلمن تكون هذة البشارة ؟!!

تأمل أخي أختي معي هذا الحدديث النبوي الذي رواه أبو داود بإسناد صحيح عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال قال رسول الله : ( أنا زعيم -ضامن- ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً , وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً ,وببيت في أعلى الجنة لمن حَسُنَ خُلُقه )

فالبيت الأول في أطراف الجنة جزاء المؤمن الذي يترك المِراء والجدال ولو كان يرى نفسه أنه على حق , لأن الحوار الهادئ والنقاش بأسلوب الحكمة يثمر الوصل إلى الحقيقة , ولكن المسألة إذا تطورت إلى جدال عقيم وخصومة نكراء انقلبت إلى تمسك كلِ ذي رأيٍ برأيه , فلا بد من حسم الجدال حرصاً على تآلف القلوب , وأولى الناس بالبشارة النبوية المذكورة من يترك الجدال ابتغاء مرضاة ربه سبحانه ولو كان على حق لأن الطرف الآخر معاند متمسك برأيه معجبٌ بنفسه وهذة صفة الجهّال الذين أمرنا الله تعالى بالإعراض عنهم فقال عز وجل : ( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً ) الفرقان : 63


أما البيت الآخر الذي ورد في البشارة النبوية فهو بيت في وسط الجنة وهو لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً فالكذب آفة خطيرة من آفات اللسان , ومن تساهل في قليله تدرج إلى كبيره وهذا ما أكده النبي عليه الصلاة لسلام بقوله : ( إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقا و وان الكذب يهدي إلى الفجور , ووإن الفجور يهدي إلى النار , وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) البخاري


- التنصل من المسؤولية .

- الصبر عند المصيبة

كن ميقن أنك إذا أصبتك مصيبة أو كرب أو تعسى فى شئ ما فى حياتك فأيقن أنه إختبار من الله عز وجل فصبر واحتسب ألاجر وقل انا لله وانا إليه لراجعون (اللهم أجرنى فى مصيبتى وأخلفنى خيرا منها) وسوف ترى العجب العجاب ..

وحتى تصل الى الصبر لابد ان تدرب نفسك على ذلك طويلاً وفي المصائب الصغيرة حتى تسترجع في المصائب الكبيرة .. فسبحان الله عما يصفون .


- الغضب .


ان المحاور جداً هادفه وتمنى الجميع ان يتم اخذ دورة مفصلة فيها .. فجزى النقيب حسين العلي كل خير وجعل كل مايقوم به في ميزان حسناته .

بنت البدر 77
11-02-2012, 08:30 AM
http://www5.0zz0.com/2012/02/11/05/993024641.jpg (http://www.0zz0.com)


الطفل .. الدكتور نادر ..كما احب ان انادية ..

كل من بالرحله يعرفه .. طفل لطيف .. مؤدب .. فقد والدة في رمضان .. وهو يعيش مع والدته واخواته الثلاث .. يصرف عليهم مما يجمع من عمل هنا وهناك .. تحمل المسؤولية وهو صغير .. يدرس في النهار .. ويعمل بعد الدوام المدرسي .. كان فاكهة المكان .. وحلقة الوصل بين النساء والرجال .. استمتعنا به وبأدبه و حسن خلقة واخلاقة .. وعندما سألناه

ماذا تتمنى يا نادر أن تكون ؟

قال : اتمنى ان اصبح دكتور ..

فما هذه الهمة .. وما هذا الطموح ..

بلغة الله ما يتمنى .. وابعده سبحانه عن السؤال لغير الله سبحانه .


ندعوا الله سبحانه وتعالى ان يرزق والدتة برها .. ويرزقة ما يشاء .. ويوسع له في الدنيا والآخره .. وان يخرج لنا داعية وشيخ بالحرم المكي ..

وجزى الله كل من ساعدة واخذ بيدة عن الضياع .

بنت البدر 77
11-02-2012, 08:49 AM
تقرير .. جواهر البدر

-------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



بعد ساعات نتحرك من مكة المكرمة ونحن نتجهة الى جدة .. ومنها الى أرض الوطن .. الى قطر الحبيبة .. اعود اليها وقد اكتسبت الكثير من المعلومات ومن الخبرات التي لابد أنها اضافت لي الكثير .

انني منذ ان وصلت وقد ( تطوعت ) ان اكتب التقرير هذا وهي ( مبادرة ) شخصية .. احببت ان اعبر من خلالها عن مدى امتناني وتقديري لوزارة خدمية قدمت لي ولكل اهل قطر الكثير .. محتسبة الأجر من الله سبحانه وتعالى . ولا نقصد بالتقرير الابراز الاعلامي انما القصد كان الاقتداء وان تكون الرحلة مثال يحتذى به . وحتى وان كانت هناك رحلات مماثلة على الجميع ابرازها على المجتمع ليستفيد الجميع منها .

أن وزارة الداخلية هي الوزارة التي تلامس الشعب وتخدم الجميع بكرم حاتمي .. وكان لابد ان نرد لها ولو جزء من هذا الجميل لهذه الوزارة الخدمية التي ( تحمينا - وتسهر على راحتنا - وتمثلنا في الكثير من المحافل والمؤتمرات - وتحمي بيوتنا من السرقات ومن الحرائق - وتحمينا في اوطاننا - ويعجز اللسان ان يعبر عن شئ بسيط مما تقدمة )

فكيف لي ان لا ارد الجميل كااعلامييه وانا متواجده معهم !

سعيدة بالجميع وبحكم وجودي مرافقة مع موظفة متميزة وهي منسقة مجموعة النور الخاصة بالعنصر النسائي وهي الموظفة المتميزة ( شيخة راشد البدر ) من ادارة شؤون الوافدين .

اشكر كل من ساهم في اظهار هذا التقرير بالصورة التي رأيتموها واخص بالذكر ..

المصورين :

الملازم اول : ناصر عبدالله محمد جعران ( المشرف الاداري والمالي ) .
وكيل ضابط اول : عبدالهادي علي المري ( مساعد مشرف ) .

على امدادي بالصور اولاً بأول .

جزى الله القائمين على هذه الرحلة كل الجزاء ..

النقيب : حسين امان العلي ( المشرف المباشر )
النقيب : عبدالرحمن وديع الطويل ( مشرف الخدمات ) .
والمرشد الديني الشيخ : احمد زياد حفظه الله ورعاه .
الملازم اول : ناصر عبدالله محمد جعران ( المشرف الاداري والمالي ) .
وكيل ضابط اول : عبدالهادي علي المري ( مساعد مشرف ) .
والموظفة : شيخة راشد البدر ( منسقة مجموعة النور الخاصة بالعنصر النسائي ) .

ولكل من قرأ وعلق واضاف .



واتمنى ان تسامحوني ان بدر مني اي تقصير .

أخو من طاع ربه
11-02-2012, 07:27 PM
عمرة مقبولة وجزاهم المسؤولين ومبادرة طيبة
لعل الله ان يجعلها دائماً لوزارة الداخلية

جهد يشكر عليه فاعله فعلاً

بنت البدر 77
13-03-2012, 10:34 AM
بعد الانتهاء من الجولة التي قمنا بها في ارجاء المركز تشرفنا كعنصر نسائي بالتعرف والجلوس مع صاحب الفكرة والمؤسس والمؤلف والمشرف العام على المشروع :

الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني ...


كلمة حق تقال في هذا الدكتور فهو انسان متواضع يجلس لمعرفة أراء الزائرين والزائرات ويستمع اليهم بكل انصات رغم مشاغله الكبيرة واعتكافة المركز منذ خمس سنوات جزاه الله كل خير .. والحمد لله اكد الجميع حرصه على ان يساهم بالعمل التطوعي في هذا المشروع الضخم بما انه سوف يكون له فرع في كافة الدول وقد ابدى الجميع استعدادة .. كيف لا والجهود ستكون بسيطة الى جانب جهود الدكتور والقائمين على المشروع جزاهم الله كل خير .

يقول الدكتور ..

الفكرة بتأليف كتاب ثم تطورت الأمور ووفقني الله سبحانه وتعالى الى اكثر من ذلك وكل هذا بتوفيق منه ومنته .. فالافاق تأمل المزيد وماتشاهدونه هو قطرات من مطر .. بدأت فكرتها واعتكفت شقتي التي بقيت فيها خمس سنوات لم اخرج منها الا للضرورة .. ان هذا المشروع مشروع رباني نخدم فيه العالم كله .. وضخامة المشروع لا يأتي من فراغ فهو نتاج عدم النوم والسهر الطويل ولا ادعي الكمال ولا حتى التعب فالحمد لله هي متعة اعيشها ندعوا الله ان يتقبله منا ويخدم العالم الانساني كله من كافة الأديان

بنت البدر 77
13-03-2012, 10:45 AM
[
بعد الانتهاء من الجولة التي قمنا بها في ارجاء المركز تشرفنا كعنصر نسائي بالتعرف والجلوس مع صاحب الفكرة والمؤسس والمؤلف والمشرف العام على المشروع :

الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني ...


كلمة حق تقال في هذا الدكتور فهو انسان متواضع يجلس لمعرفة أراء الزائرين والزائرات ويستمع اليهم بكل انصات رغم مشاغله الكبيرة واعتكافة المركز منذ خمس سنوات جزاه الله كل خير .. والحمد لله اكد الجميع حرصه على ان يساهم بالعمل التطوعي في هذا المشروع الضخم بما انه سوف يكون له فرع في كافة الدول وقد ابدى الجميع استعدادة .. كيف لا والجهود ستكون بسيطة الى جانب جهود الدكتور والقائمين على المشروع جزاهم الله كل خير .