المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ........تجاربكم مع ابرة الظهر........

المفترسه
09-02-2012, 05:55 AM
هو نوع من انواع التخدير Epidural analgesia المستخدم لاجراء العمليات الجراحيه ويسمى التخدير النصفي
وذلك عن طريق حقن المخدر بداخل السائل المخي المحيط بالنخاع الشوكي في العمود الفقري
الذي بدوره يقوم بتخدير الاعصاب التي تحمل اشارات الالم من النصف الاسفل للجسم الى الدماغ

http://files.mothhelah.com/img/4hz50228.jpg (http://files.mothhelah.com/)

تستخدم ابرة الظهر عادة في عمليات الولاده القيصريه والطبيعيه وبعض العمليات الجراحيه
الذي يعاني بعض مرضاها من امراض القلب وارتفاع ضغط الدم وكذلك الذين يعانون من امراض الجهاز التنفسي
والتحسس من التخدير الكلي كما يمنع استخدامها في بعض الحالات مثل وجود مشاكل في الدورة الدموية من تخثر أوسيولة ..
التهاب موضعي أو عام في الجسم حتى لا يصل إلى الدماغ عبر هذه الفتحة ..
هبوط في الدورة الدموية HYPOVOLOEAMIA
في بعض الولادات حدوث مشاكل ونزيف كالمصاحب لمشيمة النازلة أو حالة تسمم الحمل الشديد أو تعب الجنين FETALDISTRESS..

http://files.mothhelah.com/img/4d050228.jpg (http://files.mothhelah.com/)

المضاعفات المحتمله حدوثها بعد اجراء ابرة الظهر:
انخفاض ضغط الدم الذي قد يضر الجنين إذا لم يتم مراقبة ضغط الدم جيداً
يجب أن يقوم طبيب التخدير بمراقبة ضغط الدم بدقة شديدة إذا كان ضغطك من البداية يميل إلى الانخفاض،
غالباً ما سيعطيك الطبيب سوائل عن طريق الوريد كنوع من الاحتياط لمنع انخفاض ضغط الدم قبل إعطاء تخدير الإبيدورال

صداع شديد بعد العمليه نتيجة حدوث تمزق في الغشاء المبطن للحبل الشوكي خلال إعطاء ابرة الظهر

الشعور بآلام في الظهر بعد العمليه قد تستمر لأسابيع وأحياناً لشهور قد تحدث هذه الآلام نتيجة ضغط إبرة التخدير أثناء اختراقها للظهر

صعوبة في التبول نتيجة التأثير على العضلات الجزء السفلي لكن العارض يزول خلال 4-6 ساعات.

أما عن حالات الشلل التام فهي نادرة جدا هذه الأيام لزيادة خبرة الأطباء في هذا المجال …

وقبل اجراء اي عمليه يجري اخصائي التخدير مقابله مع المريض ويقوم بتزيده بكافة
المعلومات المتعلقه بنوعية التخدير والاعراض والمضاعفات المحتمله وكيفية التخلص منها ومن ثم التوقيع على استمارة الموافقه على القيام بالتخدير

وفي بعض الاحيان نجد انه بعض النساء الحوامل المتخوفات من الالم الولاده يعقدن اتفاق مبطن
مع الاطباء لاخذ هذه الابره بالرغم من وجود بعض المخاطر المحتمله ولكنهن يجازفن للقضاء على شبح الالم الولاده

وبعد هذا الشرح المبسط عن ابرة الظهر بغرض عمل بحث ودراسه لاحدى الزميلات
وسؤالي لكم هل كانت لكم تجربه مع ابرة الظهر وهل حدثت لكم مضاعفات واضرار جانبيه
ياليت تشاركوني بتجاربكم وحياكم

بوحارب
09-02-2012, 06:04 AM
انا اضربوني ابرة النخاع الشوكي اللي تطلع الروح من الجسم:anger1::weeping::(

بوحمد111
09-02-2012, 06:24 AM
انا عن نفسي في فبراير من سنة 2011 جربتها ولا قدرت استحمل الألم وكنت مسوي عملية الرباط الصليبي في الركبة وبكل امانة ما استحملت الابره ووقفت التخدير من شدة الألم وناديت الدكتور بصوت عالي وعطى الممرضات أمر بأن لا يستمرون بالتخدير النصفي وقرر ان يتم تخديري بالكامل ولله الحمد تمت العملية بسلام
ونصيحتي لكل الناس ان يتم منع التخدير النصفي لأن الألم المصاحب لها غير طبيعي والله يعافي الجميع ولا احد يحتاج للأبرة ان شاء الله

love1972
09-02-2012, 07:55 AM
سترك ولطفك

نسال الله الشفاء لكل مريض

شيزكيك
09-02-2012, 08:01 AM
شفت لها يوتيوب وتخرعت

shaikhaaaa
09-02-2012, 08:23 AM
بصراحة جربتها في ولادتي وكانت سهلة ومريحة لأن الدكتور أعتقد خبير ويده خفيفة وما حسيت فيها بس الأعراض اللي صادتني بعد الولادة آلام المفاصل ونقص الفيتامينات ولا زلت أعاني من آلام المفاصل والعضلات ونقص الفيتامينات بالرغم من مرور 5 سنوات على الإبرة

غايه الطواش
09-02-2012, 08:27 AM
بما ان ربي من عليكم بالصحه والعافيه تجنبوها ...
وخاصه للولاده اي خطا ..وثت ضرب الابره او تحرك ممكن يؤدي الى نتائج ماتحمد عقباها..
وثاني شغله الوحده فينا ماتدري عن مدى تقبل جسمها لتلك الابره ....ولمضاعفاتها الى ماتروح ...فليش تحط نفسها في هالمواقف...
معاي زميله عمل استقالت بسبب الالام الظهر لانها تحركت وقت ضرب الابره ...
راحت امريكا والمانيا ومافي اي نتيجه لعلاجها ....
المضافعات تتم لين اخر العمر ....

R 7 A L
09-02-2012, 08:30 AM
تختلف على حسب المكان والمنفذ لهـــا

سان سيمون
09-02-2012, 08:40 AM
يا جماعه كل شيء له اثار جانبية حتى البنادول الي ناخذه بالحبه وبالحبتين ويصل الامر لثلاث له اثار وممكن انت او انا من هالواحد في المليون الي يتاثر , فالعلم تطور واكتشافاته رحمة من رب العالمين بعبادة الاجانب من قبل 50 سنه واهم يستخدمون ابرة الظهر واحنا تونا من كم سنه و سبحان الله ما تقبلناها ومستعدين نتحمل آلام الولادة بس ما ناخذها ليش ترى اخطار البنج الكامل اكثر وكل عملية يسونها حاليا وما تستدعي بنج كامل ياخذون ابرة الظهر مثل ( استئصال الرحم - استئصال بعض الاورام - عمليات العظام ) وغيرة وعادي الامر وتمر طبيعية ايش معنى لما اتكون ولادة ممكن يتضرر الشخص .
وعموما اهي قناعات عند الشخص هل اخذها ولا لا .
ومثل ما قال احد الاعضاء من الي بيعطيك الابرة الي سمعته ممتازة في حمد ما اعرف اذا اهو موجود حاليا او لا دكتور مانجا بكستاني على ما اعتقد

المفترسه
09-02-2012, 02:22 PM
انا اضربوني ابرة النخاع الشوكي اللي تطلع الروح من الجسم:anger1::weeping::(

هاذي ابرة اخذ عينه من سائل النخاع الشوكي اذا ماخاب ظني
مؤلمه جدا ماتشوف شر اخوي بوحارب

خليفـة
09-02-2012, 02:26 PM
موضوع مفيد جداً

من اسم الأبرة .. ومن طريقة اخذها
اقشعر جسمي

انا واحد عندي حساسية ضد كل أنواع الإبر
اعتقد يسمون حالتي : فوبيا الأبر

يعطيج العافية اختي مفترسة
ومتابع للاستفادة
:)

خليفــة

المفترسه
09-02-2012, 02:36 PM
انا عن نفسي في فبراير من سنة 2011 جربتها ولا قدرت استحمل الألم وكنت مسوي عملية الرباط الصليبي في الركبة وبكل امانة ما استحملت الابره ووقفت التخدير من شدة الألم وناديت الدكتور بصوت عالي وعطى الممرضات أمر بأن لا يستمرون بالتخدير النصفي وقرر ان يتم تخديري بالكامل ولله الحمد تمت العملية بسلام
ونصيحتي لكل الناس ان يتم منع التخدير النصفي لأن الألم المصاحب لها غير طبيعي والله يعافي الجميع ولا احد يحتاج للأبرة ان شاء الله

سبب الالم هو انه الابره تخترق مكان حساس في العمود الفقري
ويعتمد على مهارة اخصائي التخدير
يعطيك العافيه اخوي حمد

انا حره
09-02-2012, 03:12 PM
انا جربتها ٣ مرات بالعكس عاديه ولا فيها الم الاشي بسيط ويضربوننا ابره تخدر المكان قبل

وبالولاده خاصه القيصيريه احسن لان البنج الكامل له تاثيرات مزعجه مثل ضيق النفس والترجيع

ع.م
09-02-2012, 03:17 PM
اللي أعرفه إنها خطيرة.. وفي ناس من خذوها تموا سنين ظهرهم يعورهم وكل مادنّعوا يشبن عليهم..

يعني فيها مخاطرة.. إذا قدرت تتفاداها أفضل أكيد..بس أنصحك بالاستخارة.. والله يكتب الخير يارب..

انصار جليري
09-02-2012, 04:05 PM
جربتها 3 مرات للعمليات القيصرية

وماكان لها معاي اي آثار جانبية والحمدلله

qrt_trading
09-02-2012, 04:40 PM
أنا اعرضوها علي في حملي الثاني والثالث والرابع لكن كل مرة ارفضها اما في حملي الاول عطوني الأكسجين وما حبيته كلش ورفضته في حملاتي اللي بعدها لكني ارتاح وااااااااااايد على إبرة العضل لها نفس تاثير الأكسجين وحتى في ولادتي الجاية ماراح اقبل لا بإبرة الظهر ولا بالأكسجين تكفيني إبرة العضل الا في حالة الولادة القيصرية مالي بد منها.

بوحارب
09-02-2012, 07:03 PM
هاذي ابرة اخذ عينه من سائل النخاع الشوكي اذا ماخاب ظني
مؤلمه جدا ماتشوف شر اخوي بوحارب

صحيح اختي حق عينة النخاع الشوكي

ومب مؤلمة بس الا تذذذذبح من الألم:weeping: من ثلاث شهور للحين مانسيتها :weeping:

Locale
09-02-2012, 07:15 PM
الناس متخوفه منها وهي ولافيها شي

كتبوا في يتيوب ابرة الظهر اثناء الولاده

الدكتور فواز يتكلم عنها مقطع من ست دقايق تقريبا

عني خذتها في ولادتي الاولى والحمدلله مالها تاثير سلبي علي

bent mhmd
09-02-2012, 08:50 PM
انا الصراحه جربتها في ولادتي القيصريه سنه 2002 انا اصلا خوافه لما تم التخدير والله كنت احسن بالدكتوره وهي تفتح بطني وفجاه صرخت من الالم لان المشيمه حسيت بها وصلت لين صدري والله بقيت اموت هذا وانا متخدره بعدين اعتقد عطوني تخدير لاني ما حسيت بشى مع ان اختي خذتها بعدين بشهر وقالت انها احسن ولاده لها وما حست بشي لانها طلبت منوم لها مع التخدير النصفي
الشى الزين فيها ما يتعب الصدر من التخدير ولا يتكون البلغم بعد التخدير بس توبه ما جربها

المفترسه
09-02-2012, 09:22 PM
سترك ولطفك

نسال الله الشفاء لكل مريض

امين يارب

المفترسه
09-02-2012, 09:30 PM
بصراحة جربتها في ولادتي وكانت سهلة ومريحة لأن الدكتور أعتقد خبير ويده خفيفة وما حسيت فيها بس الأعراض اللي صادتني بعد الولادة آلام المفاصل ونقص الفيتامينات ولا زلت أعاني من آلام المفاصل والعضلات ونقص الفيتامينات بالرغم من مرور 5 سنوات على الإبرة

الحمدلله على سلامتج اختي
طيب اختي ماعالجتي الاثار الجانبيه

PRINCESS
09-02-2012, 10:04 PM
يجنن هالاختراع
وعن تجربه
اسهل منها مافي,,,ابدا ماحسيت بالم الابره..اللهم شي بسيط جدا ولا يذكر...وسويت العمليه وكل شي كان تمام من البدايه للنهايه ولا في شي خطير...حتى شفت هالطريقه اريح واسهل من البنج العام والمعاناه بعد العمليه,,,بالعكس انصح بهالطريقه بالبنج ومافيها ابد شي يخوف
وعلى فكره انا اول مره عملتها لما ولدت ولاده قيصريه وبعدها جربتها بعمليات ثانيه وكلها تمام التمام,

ضوى
09-02-2012, 10:08 PM
اخذتها بولادتي الاخيرة ، والحمد لله وايد يده خفيفة طبيبة التخدير ، بس سبحان الله بعد الوخز لا اله الا الله كانه شلل بالساق وكانه النصف السفلي غير موجود ، بس لاحظت من عقب الولادة وايد احس بالالام الظهر وماقدر اشتغل بالبيت زي قبل اتعب من ظهري من اقل شي ويوم استفسرت قالوا تقريبا اعراض الابرة ، ومانقول الا الحمد لله رب العالمين ، الظب تطور وتقدم وايد بمجال الابر من هالنوع

المفترسه
09-02-2012, 10:50 PM
بما ان ربي من عليكم بالصحه والعافيه تجنبوها ...
وخاصه للولاده اي خطا ..وثت ضرب الابره او تحرك ممكن يؤدي الى نتائج ماتحمد عقباها..
وثاني شغله الوحده فينا ماتدري عن مدى تقبل جسمها لتلك الابره ....ولمضاعفاتها الى ماتروح ...فليش تحط نفسها في هالمواقف...
معاي زميله عمل استقالت بسبب الالام الظهر لانها تحركت وقت ضرب الابره ...
راحت امريكا والمانيا ومافي اي نتيجه لعلاجها ....
المضافعات تتم لين اخر العمر ....

شكرا على الاضافه القيمه اختي غايه

اشراقة الشمس
10-02-2012, 12:02 AM
جربتها مرتين و الحمد لله جيدة و لكن أسمع البعض يقول أن لها أثار جانبية . الله أعلم

زهرة بنفسجية
10-02-2012, 12:18 AM
خدتها في اخر ولادة لي
الصراحة راااااااائعة
ولدت قبل مرتين طبيعي مت فيهم مووووت
اما الولادة الثالث انا طلبتها لاني عارفة انه ولادتي تمووت
و فعلا خدتها شكة ابرة بسيطة
و بعدها و لاا احس بشي نهائيا في الجزء السفلي
طول الوقت ادعي للي اخترعها
و خصوصي يوم يسالني الدكتور ما تحسين بالم اقله نهائيا يقولي الحين عندك الم شديد
و الحمدلله ولدت و ولدي الحين عمره سنة ونصف
و مالها اثار سلبيه علي نهائيا و الحمدلله
و بنصح فيها كل وحدة تتعذب بولادتها
الحمدلله العلم تطور شو المانع الانسان يستخدم التطور و التقنية للتخفيف من الم الناس
و استغرب من بعض الاراء اللي تقول
ما اخدها لانه بيروح الاجر
يااختي يعني رب العالمين ما يعطينا الاجر الا اذا متنا من الالم
معناها خلنا اذا مرضنا ما ناخد دوا حتى بعظم الاجر
شكرا على الموضوع القيم
و اسفة على الاطاله

خزامئ
10-02-2012, 12:03 PM
انا اخذتها في ولادتي القصريه من 9 سنوات
ماشفت لها اي اثار جانبيه

ولد ازغوى
10-02-2012, 01:39 PM