المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && قطرية بحكم الزواج .. ولكن &&

خليفـة
09-02-2012, 02:36 PM
أمس وبالصدفة
اكتشفت من زميل لي في العمل
أن طليقته السابقة والتي هي أساساً من إحدى الدول المجاورة
لا يحق لها الانتفاع بقرض بنك التنمية
الا بعد مرور 15 عام من تاريخ عقد الزواج
!!

بالرغم من انها تتكفل برعاية الابناء
بناءً على الاتفاق المُبرم بينها وبين طليقها

السؤال :
ما مصير أبناء الزوج القطري في مثل الحالة أعلاه ؟
هل سيظلون تحت رحمة السكن بالايجار مع والدتهم القطرية بحكم الزواج
حتى تكتمل الـ 15 سنة
!!

سؤال آخر لمن له يد في وضع هذا القانون :

إذا كانت زوجة القطري تستحق الجنسية بحكم الزواج بعد مرور 5 سنوات
حسب النظام المُتبع في الجنسية والجوازات
فما الحكمة من ضرورة مرور 15 سنة على عقد الزواج ليحق لها الأنتفاع بالقرض ؟

الله يكون في عون أصحاب تلك الحالات

خليفــة

ms-qtr
09-02-2012, 02:56 PM
انا مع علشان ما يصير الزواج عن طمع

S A A D
09-02-2012, 03:03 PM

Agree :nice:

لاجل QT
09-02-2012, 03:03 PM
صديقك ماشالله وايد مهتم بموضوع طليقتة وانتفاعها بالسكن:omen2:

مع ان اللى يطلق مايحاتى طليقتة انتفعت بالسكن ولا لا:omen2:

شسالفة:(

R 7 A L
09-02-2012, 03:05 PM
سلم عليه وقل له من المروءه ان يضمن لعياله سكن
حتى لو طلق امهم 50 مره يبقون عياله

لاجل QT
09-02-2012, 03:11 PM

صحيح:nice:

كان نصحتة اخوي ..دام جاب منها عيال وفي حضانتها المفروض من نفسة يوفر لهم سكن ومايقعد يحاتى مدة بنك التنمية:(

:omen2:

وحيد-الشوق
09-02-2012, 03:22 PM

agree :nice:

اعوذ بالله قلوب سوده

ناس ماتحب الخير لأحد !!!

والله ياخوك قوانين غريبة الله يكون بالعون

سـ ع ـود
09-02-2012, 03:29 PM
مع وبقوه
:)

اليحصبي
09-02-2012, 03:55 PM
الله يعينها

خليفـة
09-02-2012, 04:11 PM

Agree :nice:

يا جماعة الخير
انا ما ذكرت في الموضوع أي طاري لمسألة التأييد للزواج من غير القطرية من عدمه
حتى يؤيد او يرفض البعض
انا ذكرت حالة واقعية وموجودة وبشكل مب بسيط
والمتضرر الأول والأخير فيها هم أطفال قطريين

وللعلم .. وحتى تكون الصورة واضحه عندكم
انا شخصياً أرفض فكرة ان يتزوج القطري من غير القطرية
ولكن لما الله سبحانه وتعالى يكتب في صحيفة عبده المسلم شيء غير تلك القناعة
هنا يختلف الأمر

عموما
اتمنى قراءة الموضوع بدقة قبل الرد عليه
بكلام لا دخل له في الموضوع بتاتاً

صديقك ماشالله وايد مهتم بموضوع طليقتة وانتفاعها بالسكن:omen2:

مع ان اللى يطلق مايحاتى طليقتة انتفعت بالسكن ولا لا:omen2:

شسالفة:(
السالفه يا اختي العزيزة وما فيها
ان الله سبحانه وتعالى ما أراد لهذا الزواج ان يستمر
لظروف لا يعلمها الا سبحانه
وبعد ان حصل الطلاق والأنفصال
أكتشف الزوج انه لا يحق لزوجته وأبنائه الانتفاع بالقرض الا بعد مرور 15 عام
على عقد الزواج
كل الشكر لمرورج اختي لاجل
:nice:

سلامك بيوصله ان شاء الله
بس قبل لا أوصل سلامك اخوي رحال
هل انت على دراية ان كان هذا الزوج قايم بطليقته وعياله أم لا ؟؟
انا واثق 100% انك لا تعرف الاجابة
بالتالي .. أنا اسلم عليك واقول لك
خل ظنك بالآخرين خير .. ولا تفترض السلبية لغيرك
حتى تكون واثق وعارف كل شيء .. وبالتفصيل

صحيح:nice:

كان نصحتة اخوي ..دام جاب منها عيال وفي حضانتها المفروض من نفسة يوفر لهم سكن ومايقعد يحاتى مدة بنك التنمية:(

:omen2:
هذا الكلام صحيح وسليم
100ً%
الواجب والأصول انه يأمن لهم حياة كريمة

اعوذ بالله قلوب سوده

ناس ماتحب الخير لأحد !!!

نلتمس لهم العذر اخوي وحيد
ونسأل الله الهداية لنا ولهم
شكرا لمرورك الكريم

مع وبقوه
اقرأ ردي على أول مشاركتين
عيزان ارد اكتب لك يا سعود

الله يعينها

الجميع ان شاء الله
وياليت الي ما عنده اقتراح او مشاركة بعيدة عن التأييد والرفض
يتكرم علينا بدعوة طيبه يخص بها كل من يقول لا اله الا الله .. محمد رسول الله

اليحصبي
09-02-2012, 04:21 PM
لا اله الا الله .. محمد رسول الله

chillis
09-02-2012, 04:24 PM
بما انه قطري هو منتفع والي اعرفه هو مجبور بتوفير السكن لههم والي اعرفه ان المطلقه القطريه بعد خمس سنين من الطلاق يعطونها قرض لنك التنميه في امور غامضه واسمح لي رفيجك مهب صح لان القانون واضح وتقدر انت تسال

خليفـة
09-02-2012, 04:32 PM
بما انه قطري هو منتفع والي اعرفه هو مجبور بتوفير السكن لههم والي اعرفه ان المطلقه القطريه بعد خمس سنين من الطلاق يعطونها قرض لنك التنميه في امور غامضه واسمح لي رفيجك مهب صح لان القانون واضح وتقدر انت تسال

اختي شيليز
سويتي مثل غيرج
علقتي على الموضوع ومن غير ما تفتحين عينج وتقرينه بتروي أكثر

انا ما قلت ان الزوج في هالحالة منتفع بالأرض والقرض عشان تقولين اكيد انه منتفع
الزوج لم ينتفع حتى الآن .. بالتالي ليس من الضرورة انج تفهمين المووضع بناءً على اعتقادج

انا ما ذكرت أي شي بخصوص تحمله مسؤولية التكفل بطليقته وأبناءة .. بالتالي لا تفترضين الا كل خير ودعي اعتقادج بعيد طالما ان الموضوع مب واضح لج .
المُطلقة القطرية تستفيد من الاسكان وبنك التنمية بعد مرور 5 سنوات على طلاقها
انا ما قلت عكس هالكلام
بس الي قلته : المُطلقة هنا قطرية بحُكم الزواج .. وهنا يختلف الأمر
ان كنتي لا تملكين المعلومة في هذا الشأن فهذي مشكلتج اختي شيليز انا مالي ذنب

وأخيرا اختي شيليز
انا طرحت الموضوع بناءً على معلومة وصلتني من صاحب حالة .. هو بنفسه سأل
وكان هذا الرد الي تلقاه
اما مسألة رفيجي غلطان ومو غلطان .. أرد واذكر نفسي واذكرج واذكر الجميع
كم من الجميل ان نُحسن الظن في الآخرين

وسلامتج

المفترسه
09-02-2012, 04:45 PM
اعوذ بالله قلوب سوده

ناس ماتحب الخير لأحد !!!

المشكله لما يطلع هالكلام من انثى المفترض تكون متعاطفه مع بنات جنسها
لكن حريم يحبون الخير لبعضهم هاذي من سابع المستحيلات

خليفـة
09-02-2012, 05:01 PM
المشكله لما يطلع هالكلام من انثى المفترض تكون متعاطفه مع بنات جنسها
لكن حريم يحبون الخير لبعضهم هاذي من سابع المستحيلات

هههههه
الله يعطيج العافية اختي مفترسة على مشاركتج اعلاه
ما قصرتي
انا ماراح اقول شهد شاهد من اهله
ولكن سأقول
الله يهدي الجميع لما يحبه ويرضاه
شكرا لمرورج الكريم

غايه الطواش
09-02-2012, 05:25 PM
يمكن اخوي الدوله خايفه ان اذا كانت المده اقل من جذيه الطيق يرجع طليقه
فبمرور 15 سنه يمكن يضمون انه مراح يرجعها ...لانه في الحاله الاولى بيكون الزوج طلع له بيت والزوجه بيت ..ويصير للعائله بيتين

انا افترض لان .. مرت علينا سوالف ناس كثيره يطلقون في قطر ويرجع فالسعوديه عشان الانتفاع من الخدمات الي تقدمها الدوله لللمطلقات سواء راتب او بيت او او او

Dana’1
09-02-2012, 06:14 PM
كذا السالفة ...اول مرة اعرف هالشي أنا قطرية بحكم الزواج بس ما قد فكرت بهذي الاشياء
الله لا يجيب طلاق وان شاءلله الامور دوم طيبة بينا
لكن افهم انة في حالة الطلاق لكل مجنسة بحكم زواج كذا يكون مصيرها طيب الي أعرفة ان الزوج اذا طلق وعندة عيال منها تجلس بالبيت وهو الي يروح اذا بغى لان هذا بيت عيالة الي يتربون فية وهي أمهم ومربيتهم تروح وتتركهم برقبتة مثلا او تجلس للبيت أجار متكفلة هي فية ومن وين لها اذا ما تشتغل هذا نظام تعسفي الافضل ترد الجنسية وترد بلادها معززة مكرمة وتخلي العيال عند ابوهم هو ملزوم فيهم وقلوبهم وقلبها بتتقطع على هالسلافة بس الدولة تبغى كذا مو كل بنات الناس داخلين على طمع من وراء الزواج بقطري ايش هذا التفكير أنا ماخًذة الجنسية عشان رغبة من زوجي لتسهيل أموري في خدمات الدولة وخصوصا الخروج والدخول منها من وجهة نظرة وعشان الاطفال فوافقت بعد ان تطمنت ان جنسيتي السعودية ما تسقط مني في حال بغيت أردها ولله الحمد والمنة
حتى كنت اعمل وما عجبني مجال عملي وطلعت لي سنين بالبيت يعني عشان محد يقول يأخذون الجنسية عشان طمع بالراتب وغيرة هههههه
مع انة عادي لان بالمقابل أنا اخدم في احد قطاعات البلد والي آخذة حق مشروع لي ولا تنسون الأهم أن هؤلا النسوة تركرو بلادهم للظنهم انهم مع رجال اكفاء وان مافي فرق فخليجنا واحد "بس بالكلام طبعا" وان شاءلله هم كذا ويحمل وينجبن في جيل المستقبل حالهم حال القطرية بدون حكم الزوج فمن العيب النظرة لهن بهذا الشكل
فية كذا حل يقطع سالفة الطمع ان يكون لها منزل لها ولاولادها وفي حال رجوعو هي وطليقها لبعض يؤخذ منهم لتنتفع منة مطلقة اخرى سواء قطرية مجنسة او غيرة من يعني يضمنون انها مؤ ميتة او زوجها ميت عاليبيت وحائك خطة الطلاق عشان بيت وارض وقرض!!!!
لهذ الدرجة الطلاق لعبة ؟!!

قناص 787
09-02-2012, 07:30 PM

انا مع وبششششششششده

سان سيمون
09-02-2012, 08:24 PM
بالفعل هذا هو القانون فمسألة الانتفاع بعد مدة طويلة جدا تعسفي يعني مثلا وين تعيش المطلقة سواء ان كانت قطرية ------- 5 سنوات
قطرية بالتجنس ------15 سنه
هالفترات الطويلة وين بتعيش اهي وعيالها ممكن الزوج اقصد الطليق يوفر يعني بالعربي بنقسم البيت وهو بياخذ جزء وهي جزء , وعلى فكرة موب كل بيوت اهل قطر قصور ومساحة اراضيهم ويش كبرها كلة كم غرفة وتقسم والطليق بيعيش حياته وبكون اسرة ثانية وطبعا بتنفتح ابواب ثانية ومشاكل موب في هذا الموضوع راح نذكرها

فهذا القانون مع احترامي له لا يصلح في الوضع الحالي فالمجتمع تطور و تغير وفتحت ابواب كثيرة فيجب احتواء هذه الاسر وان توفر لها الحياة الكريمة وما نحدهم على ياكلون لحم بعض و رايحين رادين على المحاكم والعيال ضايعين في الطوشة وخير قطر كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ياليت يعم شعبها .

بس لا نضحك على بعض حتى لو اخوي خليفة المرأة تطلقة اليوم وافقوا لها ثاني يوم متى راح اتحصل الارض الناس لها سنوات ما حصلت يعني بالعربي بتصك ال 15 سنه لين ما تحصل المسكينة ارض زي حالاتي بموت ابي ارضي ولا فيه فايدة لازم فيتامين ووووووووووووووووواوووووووووووووووو

Rashid554
09-02-2012, 08:33 PM
كذا السالفة ...اول مرة اعرف هالشي أنا قطرية بحكم الزواج بس ما قد فكرت بهذي الاشياء
لكن افهم انة في حالة الطلاق لكل مجنسة بحكم زواج كذا يكون مصيرها طيب الي أعرفة ان الزوج اذا طلق وعندة عيال منها تجلس بالبيت وهو الي يروح اذا بغى لان هذا بيت عيالة الي يتربون فية وهي أمهم ومربيتهم تروح وتتركهم برقبتة مثلا او تجلس للبيت أجار متكفلة هي فية ومن وين لها اذا ما تشتغل هذا نظام تعسفي الافضل ترد الجنسية وترد بلادها معززة مكرمة وتخلي العيال عند ابوهم هو ملزوم فيهم وقلوبهم وقلبها بتتقطع على هالسلافة بس الدولة تبغى كذا مو كل بنات الناس داخلين على طمع من وراء الزواج بقطري ايش هذا التفكير أنا ماخًذة الجنسية عشان رغبة من زوجي لتسهيل أموري في خدمات الدولة وخصوصا الخروج والدخول منها من وجهة نظرة وعشان الاطفال فوافقت بعد ان تطمنت ان جنسيتي السعودية ما تسقط مني في حال بغيت أردها ولله الحمد والمنة
حتى كنت اعمل وما عجبني مجال عملي وطلعت لي سنين بالبيت يعني عشان محد يقول يأخذون الجنسية عشان طمع بالراتب وغيرة هههههه
مع انة عادي لان بالمقابل أنا اخدم في احد قطاعات البلد والي آخذة حق مشروع لي ولا تنسون الأهم أن هؤلا النسوة تركرو بلادهم للظنهم انهم مع رجال اكفاء وان مافي فرق فخليجنا واحد "بس بالكلام طبعا" وان شاءلله هم كذا ويحمل وينجبن في جيل المستقبل حالهم حال القطرية بدون حكم الزوج فمن العيب النظرة لهن بهذا الشكل
فية كذا حل يقطع سالفة الطمع ان يكون لها منزل لها ولاولادها وفي حال رجوعو هي وطليقها لبعض يؤخذ منهم لتنتفع منة مطلقة اخرى سواء قطرية مجنسة او غيرة من يعني يضمنون انها مؤ ميتة او زوجها ميت عاليبيت وحائك خطة الطلاق عشان بيت وارض وقرض!!!!

اختي الكريمة هناك سوء ظن او التباس حصل لج من الاخوان الي فوق والي يقصدون المراه تتزوج قطري لمنفعه ما ..
متأكد مليون بالميه انهم ما يقصدون المراه الخليجيه لان هذي منا وفينا وبنتنا
لاحجت حجاجيها مالكم الا احنا ومالنا الا انتو
وانا متاكد انهم يقصدون العربيات او الاجنبيات ولا يقصدن بنات دول مجلس التعاون الخليجي

فكما هناك خليجيات متزوجين قطري
فهناك قطريات متزوجين خليجي

wadha-qa
09-02-2012, 09:48 PM
المفروض انه هالرجال عنده بيت و طليقته و عياله المفروض هم اللي يسكنون فيه فماله داعي يشيل هم ال15 سنه هذي بعدين لين طلع للطليقه بيت يقدر يخليها تطلع فيه مب يلته عياله في الايجار عشان امهم ما بيطلع لها بيت و قرض الا بعد 15 سنه !!

chillis
09-02-2012, 10:41 PM
يشترط لانتفاع المرأة القطرية المتجنسة المطلقة بنظام الإسكان توفر الشرطين التاليين:
1- أن يكون لها أولاد.
2- أن يكون قد مضى خمس سنوات على طلاقها عند تقديم الطلب.
مادة (5)

هذي الي كنت اقصده بس يعني بعد 5 سنوات تنتفع المفروض

الخزرجي قطر
09-02-2012, 11:40 PM
الله ييسر امرها ان شاالله والحكومه ماراح تقصر وياهم

Dana’1
10-02-2012, 12:52 AM
اختي الكريمة هناك سوء ظن او التباس حصل لج من الاخوان الي فوق والي يقصدون المراه تتزوج قطري لمنفعه ما ..
متأكد مليون بالميه انهم ما يقصدون المراه الخليجيه لان هذي منا وفينا وبنتنا
لاحجت حجاجيها مالكم الا احنا ومالنا الا انتو
وانا متاكد انهم يقصدون العربيات او الاجنبيات ولا يقصدن بنات دول مجلس التعاون الخليجي

فكما هناك خليجيات متزوجين قطري
فهناك قطريات متزوجين خليجي
شاكرة لك ردك وان شاءلله ان الخليجين واحد واحنا فعلا اهل

بس عفوا انا ماعرف الي بقلوبهم ولا يهمني كثير الله يستر علينا وعليهم
وانا رديت بحكم ان الموضوع يتكلم عن القطرية بحكم الزواج وهذا كقوانين يشمل الخليجية والاجنبية
اما بالنسبة للرجال فهذا هو وشيمتة واخلاقة في رجال خصوصا المقتدر ماديا بدال البيت قصر لعيالة وامهم لان راعي دين ويحاف ربة ماراح يظلمها لانها ورغم انفصالهم الا ان بينهم شي اكبر مشترك بينهم براضهم او عدمة الي هو الابناء ..
اما اللئىم حتي لو المرأة مجنسة بحكم الزواج وبنت عز عادي بتاخذ بيت لها ولعيالها ويمكن يأذيها بكل ما يستطيعة من حيل وافعال يمكن يضيع عيالة ويقهرهم بس عشان امهم لانة بكل بساطة لئيم..عادي هذي ترجع لخلفية الرجال وترتبيتة والمرأة بعد

بس انا اتكلم كقانون في بدائل يقدرون يسونها
منها ان يعطونها بيت يضفها هي وابنائها وفي حال رجوعها لزوجها يرد البيت للدولة
وايضا اذا كبر احد ابنئها الذكور وتوظف وطلع بيت سواء اجار او ملك يرد البيت للدولة يعني عاديفي حلول كثير تبعد الطمع وبنفس الوقت تحفظ العيال ...لان اذا هي مجنسة اعيالها اهل البلد وهم شبابا المستقبل ومو من كثر الشعب القطري عشان يصعبون الامور على عيالهم!!
وشاكرة لك الرد مرة ثانية

ام مضاوي
10-02-2012, 03:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي القوانين اللي مثل هذي ماجات من فراغ
جات حمايه للحقوق فقط .
فعندك مثلا القطرية الاصل مايحقلها الا بعد خمس سنوات من الطلاق حتى ولو كان جايبه من زوجها عشرة بس ان كانت في سن صغيره ممكن انها تتزوج مره ثانيه مثلا او انها خلال هالسنوات ترجع لزوجها الاصلي مثلا ..وحتى لايتم التلاعب في القانون وهذا للمرأه القطرية اصل فما بالك بالمرأه الاجنبيه
اكيد راح يكون الحكم عليها والقانون عليها اشد .. وهم ماجى هذا القانون من فراغ الا بعد ماصارت مشاكل كثيره او بانتلهم نوايا كثيره خبيثه ..هناك من الاجنبيات والعربيات يتزوجون القطري يجيبون منه ولد او اثنين وبمجرد حصولهم على الجواز يتقون ويطلبون الطلاق ..طبعا الجواز يضمن لهم وظيفه محترمه وراتب محترم وطبعا غير البيت وغير النفقه ..فهناك كثير من الاجانب يدخلون على طمع ويعتبرون زواجهم من القطري صفقة عمر ..ومن بعد طلاقها تتفاجأ انها متزوجه في بلادها بواحد من مواخيذها .. وياما اكتشفوا الجوازات مثل هالحالات .. ويصكونهم انذارات بسحب الجواز وتقوم تطلق مشان مايسحبون الجواز ..وياما صارت

فالموضوع مجرد حفظ حقوق وحنا جذي ومحنا سالمين من طمع الاجانب في عيالنا وبلادنا اجل شلون لو فتحولهم الموضوع على الاخر .

وطبعا الحاله اللي ذكرتها ينطبق عليها القانون وعلى فكرة مااعتقد انه لابد يمر عليها 15 عام لا اعتقد لابد يكون كملت مع زوجها ال15 عام زواج مشان تقدر اتقدم على البيت .

وعلى قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان..
وعلى اقتراح وزير العمل والشؤون الاجتماعية..
قرر ما يلي:
مادة (1)
يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الإسكان المحدد في المادة (2) بند 2 من القانون رقم (2) لسنة 2007 المشار إليه، أو وحدة سكنية مناسبة، وفقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار.
مادة (4)
يشترط لانتفاع المرأة القطرية المتجنسة المطلقة بنظام الإسكان توفر الشرطين التاليين:
1- أن يكون لها أولاد.

شفت شلون ياخوي مساوينها بالقطرية بالضبط بس في حالة انها قضت 15 عام بعد اخذ الجنسيه القطرية ..

وبالنسبه للعيال فهم قطرين والوالد ملزوم بهم ( سكن ، صرف )..هذا واحد والمحكمة تلزمه .

اما انك تقول وشدراكم انه مو مقصر طبعا ماندري اخوي ..بس ترى هم في قطريات مطلقات وشالين نفسهم وعيالهم وبهاتهم القطرين مايدرون عنهم ..وحالتهم حاله

يعني مو هي فقط لانها اجنبيه متلعوزه ترى هم في قطريات اصل وهم متلعوزين من ورى رجاجيل مايخافون الله وبالنهايه هذا بلاء لهم مقدر ومكتوب .. ومن صبر نال

وعن نفسي مع القرار وبقوة
ويعطيك العافيه يالطيب

خليفـة
10-02-2012, 07:26 PM
يمكن اخوي الدوله خايفه ان اذا كانت المده اقل من جذيه الطيق يرجع طليقه
فبمرور 15 سنه يمكن يضمون انه مراح يرجعها ...لانه في الحاله الاولى بيكون الزوج طلع له بيت والزوجه بيت ..ويصير للعائله بيتين

انا افترض لان .. مرت علينا سوالف ناس كثيره يطلقون في قطر ويرجع فالسعوديه عشان الانتفاع من الخدمات الي تقدمها الدوله لللمطلقات سواء راتب او بيت او او او

بارك الله فيج اختي
مشاركة طيبة وتوضيح منطقي
شكرا للمرور والمشاركة

الاخوات من دول مجلس التعاون وخصوصاً
البحرين والامارات والسعودية
في الغالب تربطهم صلات قرابه مع ازواجهم القطريين
وفي مثل هالحالات .. لا أحد يستطيع ان ينكرهم
او ان يعتبرهم أجانب .. الا الشخص المريض
الله يكتب للجميع ما يحبه ويرضاه
وشاكر لج مرورج الكريم وتعليقج

بالفعل هذا هو القانون فمسألة الانتفاع بعد مدة طويلة جدا تعسفي يعني مثلا وين تعيش المطلقة سواء ان كانت قطرية ------- 5 سنوات
قطرية بالتجنس ------15 سنه
هالفترات الطويلة وين بتعيش اهي وعيالها ممكن الزوج اقصد الطليق يوفر يعني بالعربي بنقسم البيت وهو بياخذ جزء وهي جزء , وعلى فكرة موب كل بيوت اهل قطر قصور ومساحة اراضيهم ويش كبرها كلة كم غرفة وتقسم والطليق بيعيش حياته وبكون اسرة ثانية وطبعا بتنفتح ابواب ثانية ومشاكل موب في هذا الموضوع راح نذكرها

فهذا القانون مع احترامي له لا يصلح في الوضع الحالي فالمجتمع تطور و تغير وفتحت ابواب كثيرة فيجب احتواء هذه الاسر وان توفر لها الحياة الكريمة وما نحدهم على ياكلون لحم بعض و رايحين رادين على المحاكم والعيال ضايعين في الطوشة وخير قطر كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ياليت يعم شعبها .

بس لا نضحك على بعض حتى لو اخوي خليفة المرأة تطلقة اليوم وافقوا لها ثاني يوم متى راح اتحصل الارض الناس لها سنوات ما حصلت يعني بالعربي بتصك ال 15 سنه لين ما تحصل المسكينة ارض زي حالاتي بموت ابي ارضي ولا فيه فايدة لازم فيتامين ووووووووووووووووواوووووووووووووووو
الله يوفقج ان شاء الله اختي
وتحصلين أرضج وقرضج على خير
وبأسرع وقت
وخلي فيتامين الواو مالج رب العالمين
هو اكبر من كل واسطة
بالتوفيق ان شاء الله

المفروض انه هالرجال عنده بيت و طليقته و عياله المفروض هم اللي يسكنون فيه فماله داعي يشيل هم ال15 سنه هذي بعدين لين طلع للطليقه بيت يقدر يخليها تطلع فيه مب يلته عياله في الايجار عشان امهم ما بيطلع لها بيت و قرض الا بعد 15 سنه !!
اختي الكريمة
الي قلتيه هو المفروض
وانا واثق انه الواقع مع زميلي
لان ظني فيه كل خير
شكرا لمرورج

الله ييسر امرها ان شاالله والحكومه ماراح تقصر وياهم
امين اخوي الخزرجي
وبارك الله فيك على مرورك الجميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي القوانين اللي مثل هذي ماجات من فراغ
جات حمايه للحقوق فقط .
فعندك مثلا القطرية الاصل مايحقلها الا بعد خمس سنوات من الطلاق حتى ولو كان جايبه من زوجها عشرة بس ان كانت في سن صغيره ممكن انها تتزوج مره ثانيه مثلا او انها خلال هالسنوات ترجع لزوجها الاصلي مثلا ..وحتى لايتم التلاعب في القانون وهذا للمرأه القطرية اصل فما بالك بالمرأه الاجنبيه
اكيد راح يكون الحكم عليها والقانون عليها اشد .. وهم ماجى هذا القانون من فراغ الا بعد ماصارت مشاكل كثيره او بانتلهم نوايا كثيره خبيثه ..هناك من الاجنبيات والعربيات يتزوجون القطري يجيبون منه ولد او اثنين وبمجرد حصولهم على الجواز يتقون ويطلبون الطلاق ..طبعا الجواز يضمن لهم وظيفه محترمه وراتب محترم وطبعا غير البيت وغير النفقه ..فهناك كثير من الاجانب يدخلون على طمع ويعتبرون زواجهم من القطري صفقة عمر ..ومن بعد طلاقها تتفاجأ انها متزوجه في بلادها بواحد من مواخيذها .. وياما اكتشفوا الجوازات مثل هالحالات .. ويصكونهم انذارات بسحب الجواز وتقوم تطلق مشان مايسحبون الجواز ..وياما صارت

فالموضوع مجرد حفظ حقوق وحنا جذي ومحنا سالمين من طمع الاجانب في عيالنا وبلادنا اجل شلون لو فتحولهم الموضوع على الاخر .

وطبعا الحاله اللي ذكرتها ينطبق عليها القانون وعلى فكرة مااعتقد انه لابد يمر عليها 15 عام لا اعتقد لابد يكون كملت مع زوجها ال15 عام زواج مشان تقدر اتقدم على البيت .

وعلى قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان..
وعلى اقتراح وزير العمل والشؤون الاجتماعية..
قرر ما يلي:
مادة (1)
يكون منح القطري المتجنس ذكرا أو أنثى الذي مضى على اكتسابه الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل مبلغ قرض الإسكان المحدد في المادة (2) بند 2 من القانون رقم (2) لسنة 2007 المشار إليه، أو وحدة سكنية مناسبة، وفقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في هذا القرار.
مادة (4)
1- أن يكون لها أولاد.

شفت شلون ياخوي مساوينها بالقطرية بالضبط بس في حالة انها قضت 15 عام بعد اخذ الجنسيه القطرية ..

وبالنسبه للعيال فهم قطرين والوالد ملزوم بهم ( سكن ، صرف )..هذا واحد والمحكمة تلزمه .

اما انك تقول وشدراكم انه مو مقصر طبعا ماندري اخوي ..بس ترى هم في قطريات مطلقات وشالين نفسهم وعيالهم وبهاتهم القطرين مايدرون عنهم ..وحالتهم حاله

يعني مو هي فقط لانها اجنبيه متلعوزه ترى هم في قطريات اصل وهم متلعوزين من ورى رجاجيل مايخافون الله وبالنهايه هذا بلاء لهم مقدر ومكتوب .. ومن صبر نال

وعن نفسي مع القرار وبقوة
ويعطيك العافيه يالطيب

ام مضاوي
وايد حاطة على بنات جنسج من الحريم
ومن كلامج .. رافضه لهم الخير بغض النظر سواء كانوا يقربون لأزواجهم صلة قرابة
من الدرجة الأولى او لا
ومن تكرارج لكلمة : ما حطوا القوانين عبث .. يتبين لي انج تشوفين القوانين الموجودة
كلها وبدون استثناء قوانين كاملة ولا يوجد بها اي نقصان
محد شجع ان يتزوج القطري أجنبية
القطري أولى بالقطرية .. بنت ديرته وبلاده
ولكن لما يكون شخص قطري .. حاط في قلبه وعينه بنت عمه او عمته او بنت خاله او بنت خالته .. شنو الي يمنع ان يتزوجها ويجيبها تعيش معاه في بلاده وتساهم في البلاد لو اشتغلت واكتسبت الجنسية بحكم زواجها !
ولا انتي تبينها تدوام وتشتغل وتنتج وتتعب بدون مقابل !
ويخلون الرواتب كامله لج !
اختي .. حبي الخبر لغيرج حتى يوصلج
في النهاية مصير كل شخص لقبره .. وبيترك وراه كل شيء كان يملكه
وما يشيل معاه الا عمله الصالح .. ودعوات الناس له

خليفــة

حقيقه
10-02-2012, 07:55 PM
ياحليله متأثر جداً
إشلون عياله وامهم يعيشون بالأجار

خليفـة
10-02-2012, 08:22 PM
ياحليله متأثر جداً
إشلون عياله وامهم يعيشون بالأجار

مادري
اما انك تدعوا له .. أو انك تستهزء بوضعه
الله اعلم
على كل حال
الله يعطيك على قد نيتك

قناص 787
10-02-2012, 09:34 PM
انا اقول حلاة الثوب رقعته منه و فيه :)

قرنقووش
15-02-2012, 12:58 AM
يا جماعة الخير
انا ما ذكرت في الموضوع أي طاري لمسألة التأييد للزواج من غير القطرية من عدمه
حتى يؤيد او يرفض البعض
انا ذكرت حالة واقعية وموجودة وبشكل مب بسيط
والمتضرر الأول والأخير فيها هم أطفال قطريين

وللعلم .. وحتى تكون الصورة واضحه عندكم
انا شخصياً أرفض فكرة ان يتزوج القطري من غير القطرية
ولكن لما الله سبحانه وتعالى يكتب في صحيفة عبده المسلم شيء غير تلك القناعة
هنا يختلف الأمر

عموما
اتمنى قراءة الموضوع بدقة قبل الرد عليه
بكلام لا دخل له في الموضوع بتاتاً

السالفه يا اختي العزيزة وما فيها
ان الله سبحانه وتعالى ما أراد لهذا الزواج ان يستمر
لظروف لا يعلمها الا سبحانه
وبعد ان حصل الطلاق والأنفصال
أكتشف الزوج انه لا يحق لزوجته وأبنائه الانتفاع بالقرض الا بعد مرور 15 عام
على عقد الزواج
كل الشكر لمرورج اختي لاجل
:nice:

سلامك بيوصله ان شاء الله
بس قبل لا أوصل سلامك اخوي رحال
هل انت على دراية ان كان هذا الزوج قايم بطليقته وعياله أم لا ؟؟
انا واثق 100% انك لا تعرف الاجابة
بالتالي .. أنا اسلم عليك واقول لك
خل ظنك بالآخرين خير .. ولا تفترض السلبية لغيرك
حتى تكون واثق وعارف كل شيء .. وبالتفصيل

هذا الكلام صحيح وسليم
100ً%
الواجب والأصول انه يأمن لهم حياة كريمة

نلتمس لهم العذر اخوي وحيد
ونسأل الله الهداية لنا ولهم
شكرا لمرورك الكريم

اقرأ ردي على أول مشاركتين
عيزان ارد اكتب لك يا سعود

الجميع ان شاء الله
وياليت الي ما عنده اقتراح او مشاركة بعيدة عن التأييد والرفض
يتكرم علينا بدعوة طيبه يخص بها كل من يقول لا اله الا الله .. محمد رسول الله

ماشاء الله عليك

خليفـة
15-02-2012, 02:20 AM
ماشاء الله عليك

شرفني مرورك الكريم اخوي قرنقووش

بصمة قطرية
15-02-2012, 03:02 AM
اكيد في اسباب لهالقوانين اللي وضعها ادرى بيها ..
لهم نظرة ثانية تختلف عن نظرتنا للموضوع ..
احنا راح نقول انها تستحق من البداية او على الاقل 5 سنين مب 15 سنه
لكن في رأيهم أن الــ 5 سنين فترة بسيطــة ..
و ممكن تطــري فيها تغييرات كثيرة ..
و خــلال هالفترة الأب راح يكــون ملزوم بتوفير سكن ..
لحد ما تنتفع الأم بسكن ..
الله يعينهم ~

دروب
22-02-2012, 07:40 PM
اذا كانت من الفئة المتضررة معيشيا ممكن ترسل رسالة الكترونية الى الوالد حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني حفظه الله .... وتطلب سكن لها واستثناءها من القانون لانها تعيش ظروف سيئة ومن ثم سيتم الرد عليها بطلب مستندات ثبوتية وهي كالتالي :
شهادة النفقة ويتبين فيها ان الزوج لم يوفر لها السكن وكذلك عقد الإيجار اذا كانت تسكن في بيت إيجار ووثيقة الطلاق وشهادة راتب ان كانت تعمل
وبعدها تتحول معاملتها الى الإسكان وتتم دراسة حالتها ليتبين لهم انها ليس لديها دخل للإنفاق وربي يحنن لجنة المتضررين بالإسكان عليها وتتسهل أمورها يا رب
ولا يستطيع اي شخص ان يشعر بمعاناتهم الا اذا ذاقوا ما ابتلى الله به هذه الاسرة ... ويكفي اثر الطلاق عليهم وربي العباد هو المتولي لأمرهم فليفوضوا أمرهم اليه سبحانه