المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن بحاجة الى انشاء مركز للإرشاد النفسي ؟ نعم ام لا

سان سيمون
09-02-2012, 09:16 PM
الموضوع الي بكتبة اليوم هو عن حاجتنا لوجود مركز سواء ان كان خاص او حكومي للإرشاد النفسي ......
انا اليوم صار لموقف انه وحده من زميلاتي جاتني متعشمه فيني خير اني ممكن اساعد عائلة في مشكلة ما بالفعل المشكلة الي ذكرتها جدا كبيره وعويصه ويبيلها تدخل , لكن الاعتراف بالحق فضيلة قلت لها بكل صراحة انا ممكن اشوف العائلة واتفهم المشكلة لكن للاسف انا مش مؤهلة لحل النوع من المشاكل ولا جهتنا كذلك , و لا يوجد في قطر من ممكن ان يحل المشكلة مع احترامي للمؤسسات القطرية بالدولة لانه وبكل صراحة مجرد نعطي مسكنات ومهدئات وقتيه ما تلبث الا ما يتعود عليها الجسم ويرجع ينتكس مرة اخرى ويمكن بشكل اقوى .

طبعا هالمقدمة الهدف منها انشاء مركز للارشاد النفسي بتوفير ناس مختصين ومعروفين وممكن الواحد يلجأ لهم وهو متأكد بإذن رب العالمين من حل مشكلته لان الجانب النفسي مهم جدا و لا يوجد لدينا منهم على كفاءه عالية ممكن يقدم هالنوع من الخدمات نتمنى ان ينشأ ولو كان خاص صدقوني الاسر محتاجة من يحتويها ويساعد في ايجاد الحلول لمشكلاتهم .

انا حضرت لبعض المدربين و المرشدين الي بالفعل لهم تاثير وممكن يساهمون في حل المشكلات لكن كلهم من خارج قطر وصعب على الناس انها تسافر وتابع اهناك غير لما يتوفر عندها .

مع احترامي للمراكز في قطر لكن من خلال ممارستي العمليه لا تناسب نوعية وكيفية المشكلات الاجتماعية الحالية .

وشكرا ما كنت اتوقع اني بسترسل

ريتويت
09-02-2012, 09:22 PM
بصراحه اي محتاجين ... اتمنى يفتحون ارشاد نفسي بالدوام .. من ضغط الشغل الواحد خاطره ينفجر من الصياح

سان سيمون
09-02-2012, 09:32 PM
بصراحه اي محتاجين ... اتمنى يفتحون ارشاد نفسي بالدوام .. من ضغط الشغل الواحد خاطره ينفجر من الصياح

صادقة والله وانا معاج

السحابة
09-02-2012, 09:57 PM
نعم نحن بحاجه للفضفضه خصوصا مع ضغوط الحياه لازم يكون اللي يسمعك عنده ثقافه ودراسه في هذا المجال لكي يرشدك الي الطريق الصحيح واشلون تتعاملي مع الاخرين مع المواقف اللي ديما تتكرر معكومافي احد مايشكو من مشاكل نفسيه وما اقول الا الصبر بس ادويه وغيره مامنها فايده لان تاثرها مؤقت مع اني ماحاولت اخذ ادويه وشكرا علي طرح الفكرة الرائعة*

سان سيمون
09-02-2012, 10:02 PM
نعم نحن بحاجه للفضفضه خصوصا مع ضغوط الحياه لازم يكون اللي يسمعك عنده ثقافه ودراسه في هذا المجال لكي يرشدك الي الطريق الصحيح واشلون تتعاملي مع الاخرين مع المواقف اللي ديما تتكرر معكومافي احد مايشكو من مشاكل نفسيه وما اقول الا الصبر بس ادويه وغيره مامنها فايده لان تاثرها مؤقت مع اني ماحاولت اخذ ادويه وشكرا علي طرح الفكرة الرائعة*

يعطيك العافية على المرور و رايك وبالفعل وجود هالنوع من المراكز مهم صح فيه حالات تحتاج ادوية لكن لابد من العالج السلوكي .

Dana’1
10-02-2012, 12:01 AM
نـــعـــــم

روح الاطلس
10-02-2012, 12:23 AM
يوجد مركز للاستشارات النفسيه والعائليه

shaheen-915
10-02-2012, 06:39 AM
السلام عليكم شخباركم

في دكتوره / اسمها مريم المالكي استشارات نفسية وعائلية مكان مكتبها خلف اللاند مارك اللى محتاج رقمها ممكن يراسلني عالخاص

غزالة الوادي
10-02-2012, 08:30 AM
حق الفضايح !!!

سان سيمون
10-02-2012, 09:16 AM
حق الفضايح !!!

اشكرك على المرور ، ليش قلت حق الفضايح بالعكس لما انا مثلا كاب بنتي او ولدي يمارس سلوكيات منحرفة او يهرب من البيت او مش متكيف مع الي حوله او دائم البكاء او عصبي او صاحب علاقات محرمة وغير ذلك كثير

الا ينفع وجود المرشد النفسي المتمرس حط خطوط عريضه عليها بالعكس الدور الكبير عليه لا طبيب نفسي ولا اخصائي اجتماعي يحتاج هالامر بقدر احتياجة للمرشد

لو لجات لطارق الحبيب مثلا تتوقع بساعدك ولا بيفضحك هذا من افضل المرشدين النفسي من وجهة نظر ي و ياليت له مكتب هنا بس

سان سيمون
10-02-2012, 09:19 AM
السلام عليكم شخباركم

في دكتوره / اسمها مريم المالكي استشارات نفسية وعائلية مكان مكتبها خلف اللاند مارك اللى محتاج رقمها ممكن يراسلني عالخاص

يعطيك العافيه اخوي انا اول مرة اسمع عنها راح اسأل وأشوف واذا كانت بقدر الناس الي سبق تعاملت معهم والله ممكن انصح الناس يشوفونها بس اول أتأكد من الكفاءة و تسلم

احنا عندنا ناس تخصص علم نفس بس صراحة اقل من المطلوب بكثير

سان سيمون
10-02-2012, 09:20 AM
نـــعـــــم

:nice:شكرًا على المرور

سان سيمون
10-02-2012, 09:21 AM
يوجد مركز للاستشارات النفسيه والعائليه

وين هالمركز ما سمعنا به ياليت تزودينا بالاسم ويعطيك العافيه على المرور

فيزيائية
10-02-2012, 03:58 PM
نعم بحاجة ماسة لمراكز استشارية ونفسية بمستوى
الموجود بالكويت ولكن للاسف ينقصنا المستشارون
التربويون والنفسيون بمستواهم ...
يعني ان جيت لفترة المراهقة عندك الثويني
واذا شؤؤن الازواج عندك جاسم المطوع
واذا تربوي ابراهيم الخليفي ومصطفى ابو سعد
لذا اطالب باستنساخهم لان مافي حل ثاني !!!

سان سيمون
10-02-2012, 04:18 PM
نعم بحاجة ماسة لمراكز استشارية ونفسية بمستوى
الموجود بالكويت ولكن للاسف ينقصنا المستشارون
التربويون والنفسيون بمستواهم ...
يعني ان جيت لفترة المراهقة عندك الثويني
واذا شؤؤن الازواج عندك جاسم المطوع
واذا تربوي ابراهيم الخليفي ومصطفى ابو سعد
لذا اطالب باستنساخهم لان مافي حل ثاني !!!

تسلمين ويعطيك الف عافيه و وصلتي الفكرة احسن مني :nice:

intesar
11-02-2012, 12:04 AM
نعم الإرشاد النفسي مهم في أيامنا هذي.. للفضفضة وغيرها من العلاجات اللي ما تحتاج لها أدوية نفسية..

غايه الطواش
11-02-2012, 12:09 AM
اعرف وحده بمركز الاستشارات العائليه
جاها واحد لحل مشكلته هو وزوجته حلت مشكلته وتزوجته :)

السحابة
11-02-2012, 12:36 AM

صحيح ولامزحه معقوله

السحابة
11-02-2012, 01:20 AM

صحيح ولامزحه معقوله

سان سيمون
11-02-2012, 10:56 PM

:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg:

هذه خالفة اخلاقيات المهنة جدجد مصيبة اذا صدق يا حريم تصالحوا مع رجالكم وامسكي طيرك لا تصيده قناصة اقصد أخصائية

سان سيمون
11-02-2012, 10:58 PM
صحيح ولامزحه معقوله

هههههههههههههههههههه السحابة من الصدمة كررتي ردج ما لومج صراحة الواحد يفتر مخه من هالمصايب الي تتحذف علينا