المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب الخبرة نبي مقارنة بين السبليت يون والدكت سبلت والمركزي

العرّاف
09-02-2012, 09:56 PM
شباب الي عنده خبرة ابي
مقارنة بين (السبليت يونت) و (الدكت سبلت) و ( والمركزي )

من حيث الفرق والمزايا والعيوب لكل نوع اذا امكن

واكون للي يفيدنا شاكر و ممنون

العرّاف
10-02-2012, 01:16 AM
شباب حصلت موضوع ممتاز في رد طيب للاخ الكتاروني بس المشكلة الموضوع مغلق

السلام عليكم أخي الفاضل ...أنواع التكييف المختلفة و الفارق بينهما.

أولا: التكييف الشباك

سمي كذلك لأنة يتم تثبيتة في النافذة الخاصة بة و هو مكون من وحدة واحدة ... الأقل من حيث السعر و لا يتطلب أي تجهيزات خاصة ... و لكن بالطبع درجة الضوضاء عالية خاصة بالنسبة للأنواع الرخيصة نسبيا.

ثانيا : التكييف المنفصل

سمي كذلك لأنة يتكون من وحدتين منفصلتين .. الكمبروسر و وحدة التوزيع
يتميز عن التكييف الشباك بقلة الضوضاء حيث إن الكمبروسر يكون مركب بالخارج ...بالطبع السعر أغلي من التكييف الشباك
لا يحتاج إلي أي تجهيزات من حيث السقف ولا يهم الإرتفاع داخل الغرفة.
يوجد منة نوع يتم تركيبة بالسقف ... و لكن لا أنصح بة حيث عن تجربة يقوم بتكثيف المياة و تجدها تتساقط لديك داخل الغرفة ... كما إن لم يتم عمل الميول لمواسير التصريف بشكل جيد قد تتسبب في أضرار للسقف.

ثالثا : الدكت سبليت

سمي كذلك حيث إنك تستخدم الدكتات كما في التكييف المركزي كما تستخدم الوحدة الخارجية المنفصلة كما في التكييف المنفصل .... بإختصار الدكت سبليت هو مرحلة وسطي بين التكييف المنفصل و التكييف المركزي ... و هو عبارة عن وحدات خارجية و لكن كبيرة نسبيا لتقوم بتبريد أكثر من فراغ ... فمثلا إن كنت تستخدم تكييف منفصل 1.5 طن لتكييف غرفة فأنت سوف تستخدم في الدكت سبليت وحدة 5 طن لتكييف 3 غرف علي سبيل المثال.
الدكت سبليت أعلي في التكلفة من التكييف المنفصل و أقل في التكلفة من التكييف المركزي...
بالطبع يجب أن يكون إرتفاع السقف لديك يسمح بمرور الدكتات التي يبلغ إرتفاعها حوالي 40 سم و تتطلب سقف بعمق 60 سم ..... مثال: بإفتراض لديك سقف إرتفاعة 3 متر فعند عمل التكييف سيكون الصافي لديك 2,4 متر ... و بالتالي لا يصلح إلا لو كان لديك السقف بإرتفاع 3.4 بحد أدني حتي يكون لديك صافي الغرفة 2,8 متر

رابعا: التكييف المركزي

بالطبع هو الأفضل لمن يرغب في تقليل المشاكل علي المدي الطويل .... يعيبة إنة مكلف في البداية و لكنة علي المدي الطويل عملي جدا جدا.... و إن كان لديك المال فلا تتردد فهو أقل في تكاليف الصيانة السنوية و إستهلاك الكهرباء متقارب مع التكييف المنفصل.
بالطبع يجب أن يكون السقف لا يقل عن 3,4 مثل التكييف الدكت سبليت ...

نصيحة شخصية : إن كانت لديك فيلا كبيرة (كشخة) و بها ديكورات و أسقف جبس و شغل ... فلا تتردد و إستخدم التكييف المركزي ... أما إن كانت الفيلا متوسطة و بها ديكوات حلوة فإستخدم الدكت سبليت ... بينما لو كانت فيلا صغيرة و لا توجد ديكورات و أسقف ساقطة فإستخدم التكييف المنفصل.

وانا عندي اسالة

الدكت سبلت بالضبط اشلون .. الاجهزة تتكرب برع البيت لو داخل البيت

يعني الي فهمتا انها تكون مخفية ... زين مخفية وين

فوق الجبس ؟؟؟ لو برع البيت

زين لو فوق الجبس اشلون الصيانة ... وهل لها مشاكل مثل الماي وهالسوالف ؟؟؟

زين اشلون موضوع تجديد الهواء ... لان السبليت يونت انا اشوف انه من عيوبه انه مايجدد الهواء في الغرف

العرّاف
10-02-2012, 02:26 AM
بعد البحث

لقيت هالموضوع .. وفيه رد عن كل اسالتي تقريبا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=393030

captin
10-02-2012, 06:21 AM
أصبح الآن التوجه لنظام الدكت سبيلت أكثر لمشاريع
الفلل السكنية نظرا لعدم وجود وحدة التوزيع بشكل ظاهر وبارز
بالغرف والأماكن مما يعطي مجال اكبر للديكورات الداخلية.

انا رفعت مستوى الأسقف عندي عشان يسمح لي أسوي نظام الدكت سبيلت
واخترت ماركة متسوبيشي من شركة المتحدة .

بالتوفيق أخوي .

Al Qurashi
10-02-2012, 01:18 PM
شباب الي عنده خبرة ابي
مقارنة بين (السبليت يونت) و (الدكت سبلت) و ( والمركزي )

من حيث الفرق والمزايا والعيوب لكل نوع اذا امكن

واكون للي يفيدنا شاكر و ممنون

اخوي العزيز اسبليت يونت احسن لان اذا اخترب واحد ما يخرب على البيت كله بس الدكت سبليت اذا اخترب البيت كله ما فيه مكيف وصيانته العن والمركزي نفس الشي ياخوي توكل على الله وخذ لك سبليت يونت والله ها الكلام عن واقع التجربة .....

بالتوفيق من الله والله يبارك لك فيه

محمد

العرّاف
10-02-2012, 11:19 PM
أصبح الآن التوجه لنظام الدكت سبيلت أكثر لمشاريع
الفلل السكنية نظرا لعدم وجود وحدة التوزيع بشكل ظاهر وبارز
بالغرف والأماكن مما يعطي مجال اكبر للديكورات الداخلية.

انا رفعت مستوى الأسقف عندي عشان يسمح لي أسوي نظام الدكت سبيلت
واخترت ماركة متسوبيشي من شركة المتحدة .

بالتوفيق أخوي .

وياك انشاء الله وجزاك الله خير

قريت في المشاركات القديمة واحد جزاه الله خير ذكر ان الوحده تنزل ماي ساعات ... وهاي الشي الي ماعجبني

احس المركزي اريح من هالناحية بس بعد يبيله الموضوع استفسارات اكثر

بس بالاخير السعر بيكون الفيصل

العرّاف
10-02-2012, 11:25 PM
اخوي العزيز اسبليت يونت احسن لان اذا اخترب واحد ما يخرب على البيت كله بس الدكت سبليت اذا اخترب البيت كله ما فيه مكيف وصيانته العن والمركزي نفس الشي ياخوي توكل على الله وخذ لك سبليت يونت والله ها الكلام عن واقع التجربة .....

محمد

جزاك الله خير اخوي محمد على النصيحة .. بس انا الان صار 13 سنة في بيتي الحين وعانيت من المكيفات السبليت يونت من تقطر الماي والتثلج والصيانة والتنظيف وتسريب الغاز والكمبرسور اصلح واحد ينقز الثاني عقب شهر

حبيت في البيت الجديد اشوف حلول عملية اكثر مثل المركزي لان الي اعرفهم مركبين مركزي من 20 سنه تقريبا ولا اشتكو منه

بس الموضوع يبيله حسبة وميزانية ومقارنات

تسلم على المرور

صمت 1
10-02-2012, 11:59 PM
انا ناوي اركب دكت اسبليت ورفعت السقف والحين ادور على شركة
تعملي الدكت

العرّاف
11-02-2012, 12:42 AM
انا ناوي اركب دكت اسبليت ورفعت السقف والحين ادور على شركة
تعملي الدكت

اخوي صمت ليش نويت على الدكت سبليت شالاسباب وليش مافكرت بالمركزي او السبليت يونت

صمت 1
11-02-2012, 10:29 PM
المركزي غالي اخوي العراف

والدكت اسبيلت بيكلفني مابين160000الى 180000ريال

كل واحد حسب مقدرته اخوي

الســـهم
12-02-2012, 09:59 AM

محمد

مرحبا اخوي ..

للتصحيح فقط , الدكت سبيليت نظام تشغيل قريب جدا من السبيليت يونيت , الاختلاف فقط في اخفاء مكينة الدفع في السقف , كل مكان سواء غرفه او مجلس او صالة ... إلخ له وحده او أكثر خاصه فيه تكون مخفيه في في احد الاسقف ويفضل تكون داخل الحمام ( الله يعزكم ) او غرفة الملابس , وممكن تركب بأي مكان ثاني اذا حبيت , ولكن المتعارف عليه فالاماكن اللي ذكرتها عشان ماتسمع صوت المكينة , وكل وحدة لها كمبريسور خاص فيها وهو بالضبط نفس كمبريسور السبيليت يونيت , ينحط اما فوق السطح او اذا حبيت تعلقه فجدار البيت من الخارج , وبما ان كل وحدة منفصله فمعناه ان اي جهاز راح يتعطل ماراح يكون مرتبط بالباقين ولن يأثر على أي جهاز ثاني , وراح يوقف التكييف فقط فالمكان التابع لهذي الوحدة ..

فقط حبيت اضيف معلومة عن الدكت سبيليت , وهو نظام عملي جدا ومستخدم من سنوات عديدة ومافي عليه ملاحظات كثيرة ..

شاه بندر
20-02-2012, 09:10 AM
السلام عليكم

حبيت اتكلم عن تجربتي في التكيف

انا موقع مع شركه متخصصه في التكيف المركزي

فقمت بتركيب دكت سبلت لغرف النوم والمجلس الخارجي والمطعم الخارجي ودكت يونت ( باكج) للصالات والمجلس والمطعم الداخلي

كل نوع له سلبيات وايجابيات في نظر كل انسان

الدكت اسبلت :

يتم تركيب اليونت الداخلي في سقف الحمام ( اعزكم الله ) واليونت الخارجي على السطح

ميزته :

ان في كل غرفه نوم يكون لها مكيف خاص بيحيث لو تعطل فيتعطل عن الغرفه نفسها ويتم التحكم في تشغيله والحراره في الغرفه نفسها ( كأنه سبلت يونت )

مافيه مشكله السبلت يونت تقطير الماء او الانسداد والهدوء بحيث انك لاتسمع صوت له

ويبدأ من طن ونصف او طنيين او ثلاثه اواربعه او خمسه

عيوبه :

اثناء الصيانه العمال بيدخلون البيت عندك لعمل الصيانه لليونت الداخلي والخارجي

الدكت يونت ( باكج ) :

مميزاته :

ان المحرك يكون فوق في السطح ولايوجد شي في داخل البيت غير الدكتات للهواء فعند الصيانه العمال يتوجهون للسطح فقط لعمل الصيانه عن طريق درج الخدمات يعني لا احد يدخل البيت عندك

عيوبه :

مثلا انا مركب مكيف ميتسوبيشي فالمحرك الي فوق السطح يبدا من 6.8 طن وهذا يعني للاماكن المفتوحه جيد اما للغرف فيكون لعدد من الغرف مثلا لـ 3 غرف نوم فأذا تعطل فيعني الـ 3 غرف لايوجد بها تكيف وايضا اذا اراد احد الى في الغرف ان يغلقه فيعني حرمان الغرفتين الباقيتين من التكيف
والتحكم في التشغيل والاطفاء والتحكم في الحراره بيكون في غرفه واحده ( اختار اي غرفه )

العرّاف
20-02-2012, 06:40 PM
المركزي غالي اخوي العراف

والدكت اسبيلت بيكلفني مابين160000الى 180000ريال

كل واحد حسب مقدرته اخوي

يعني لنفس المساحة كم بيكلفك المركزي ؟؟؟

العرّاف
20-02-2012, 06:48 PM
مرحبا اخوي ..

للتصحيح فقط , الدكت سبيليت نظام تشغيل قريب جدا من السبيليت يونيت , الاختلاف فقط في اخفاء مكينة الدفع في السقف , كل مكان سواء غرفه او مجلس او صالة ... إلخ له وحده او أكثر خاصه فيه تكون مخفيه في في احد الاسقف ويفضل تكون داخل الحمام ( الله يعزكم ) او غرفة الملابس , وممكن تركب بأي مكان ثاني اذا حبيت , ولكن المتعارف عليه فالاماكن اللي ذكرتها عشان ماتسمع صوت المكينة , وكل وحدة لها كمبريسور خاص فيها وهو بالضبط نفس كمبريسور السبيليت يونيت , ينحط اما فوق السطح او اذا حبيت تعلقه فجدار البيت من الخارج , وبما ان كل وحدة منفصله فمعناه ان اي جهاز راح يتعطل ماراح يكون مرتبط بالباقين ولن يأثر على أي جهاز ثاني , وراح يوقف التكييف فقط فالمكان التابع لهذي الوحدة ..

فقط حبيت اضيف معلومة عن الدكت سبيليت , وهو نظام عملي جدا ومستخدم من سنوات عديدة ومافي عليه ملاحظات كثيرة ..

السلام عليكم

حبيت اتكلم عن تجربتي في التكيف

انا موقع مع شركه متخصصه في التكيف المركزي

فقمت بتركيب دكت سبلت لغرف النوم والمجلس الخارجي والمطعم الخارجي ودكت يونت ( باكج) للصالات والمجلس والمطعم الداخلي

كل نوع له سلبيات وايجابيات في نظر كل انسان

الدكت اسبلت :

يتم تركيب اليونت الداخلي في سقف الحمام ( اعزكم الله ) واليونت الخارجي على السطح

ميزته :

ان في كل غرفه نوم يكون لها مكيف خاص بيحيث لو تعطل فيتعطل عن الغرفه نفسها ويتم التحكم في تشغيله والحراره في الغرفه نفسها ( كأنه سبلت يونت )

مافيه مشكله السبلت يونت تقطير الماء او الانسداد والهدوء بحيث انك لاتسمع صوت له

ويبدأ من طن ونصف او طنيين او ثلاثه اواربعه او خمسه

عيوبه :

اثناء الصيانه العمال بيدخلون البيت عندك لعمل الصيانه لليونت الداخلي والخارجي

الدكت يونت ( باكج ) :

مميزاته :

ان المحرك يكون فوق في السطح ولايوجد شي في داخل البيت غير الدكتات للهواء فعند الصيانه العمال يتوجهون للسطح فقط لعمل الصيانه عن طريق درج الخدمات يعني لا احد يدخل البيت عندك

عيوبه :

مثلا انا مركب مكيف ميتسوبيشي فالمحرك الي فوق السطح يبدا من 6.8 طن وهذا يعني للاماكن المفتوحه جيد اما للغرف فيكون لعدد من الغرف مثلا لـ 3 غرف نوم فأذا تعطل فيعني الـ 3 غرف لايوجد بها تكيف وايضا اذا اراد احد الى في الغرف ان يغلقه فيعني حرمان الغرفتين الباقيتين من التكيف
والتحكم في التشغيل والاطفاء والتحكم في الحراره بيكون في غرفه واحده ( اختار اي غرفه )

اخوي السهم واخوي شاة بندر يعطيكم العافيم على المعلومات المفيده

بس يبقى عندي سوال

المركزي فيه ميزة من وجهة نظري .. فيه امكانية لاضافة هواء خارجي الى الهواء الي رايح داخل البيت .. وهذا كفيل بانه يجدد الهواء الي بالبيت بدل مايكون محكور وملوث

هل الدكت سبليت فيه هالامكانية ؟؟

شاه بندر
24-02-2012, 10:17 AM
السلام عليكم

بالنسبة للأسعار النوعين نفس السعر ( بالنسبة للشركه الى تركبلي التكيف )

لأنهم يسعرونه على الطن هم يحسبون كم طن يحتاج بيتك ويعطونك السعر سواء كان دكت سبلت او باكج

أنا معطيني 160000 ( مجلس ومطعم داخلي وعدد 2 صاله تحت والصاله فوق )
باكج ( المحرك فوق السطح )
المجلس والمطعم الخارجي و المطبخ الداخلي وعدد 6 غرف نوم ( دكت اسبلت )

غرفه السائق و المطبخ الخارجي وستور المطبخ والستور الخارجي وغرفه الخادمه وغرفه كوي الملابس والستور فوق السطح ( اسبلت يونت )

كل هذا التكيف للبيت مستوبيشي

كان ارخص قبل عطاني عرض سعر 145000
بس أنا تأخرت عليهم بعد تسونامي اليابان ارتفعت الأسعار بس راعاني في السعر وحسبهم 160000

العرّاف
24-02-2012, 11:21 AM
السلام عليكم

بالنسبة للأسعار النوعين نفس السعر ( بالنسبة للشركه الى تركبلي التكيف )

لأنهم يسعرونه على الطن هم يحسبون كم طن يحتاج بيتك ويعطونك السعر سواء كان دكت سبلت او باكج

أنا معطيني 160000 ( مجلس ومطعم داخلي وعدد 2 صاله تحت والصاله فوق )
باكج ( المحرك فوق السطح )
المجلس والمطعم الخارجي و المطبخ الداخلي وعدد 6 غرف نوم ( دكت اسبلت )

غرفه السائق و المطبخ الخارجي وستور المطبخ والستور الخارجي وغرفه الخادمه وغرفه كوي الملابس والستور فوق السطح ( اسبلت يونت )

كل هذا التكيف للبيت مستوبيشي

كان ارخص قبل عطاني عرض سعر 145000
بس أنا تأخرت عليهم بعد تسونامي اليابان ارتفعت الأسعار بس راعاني في السعر وحسبهم 160000

ماشاء الله ...منزل مبارك ان شاء الله ... احس شغلك مرتب وشكلي بسوي مثلك .. يعطيك العافية