المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تنفي إهانة وزير خارجية قطر بسبب سوريا



GULFSUN
10-02-2012, 08:12 AM
فيما اعتبره محاولة لتوتير العلاقات بين روسيا والعالم العربي، نفى مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين “صحة ما رددته بعض وكالات الأنباء بشأن تهديدات أطلقها لرئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جبر الثاني خلال تواجده في نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن الأخيرة بشأن سوريا”.

واعتبر في مؤتمر صحافي أنه “ربما يكون مصدر هذه الأنباء صحف صادرة في العالم العربي”، لافتا إلى أنه “عمل في الشأن الدبلوماسي لسنوات ولم يسبق أن واجه مثل هذا الموقف”.

وأوضح تشوركين أنه “التقى رئيس وزراء قطر ثلاث مرات خلال فترة تواجده في نيويورك الأسبوع الماضي، وجميعها كان بحضور شخصيات دبلوماسية، ولم يحدث أن عقدت معه لقاء منفردًا حتى أقوم بتهديده”، مستطردا بالقول: “من المعروف أنك إذا أردت تهديد شخص ما، فعليك ألا تهدده أمام آخرين”.

وأكد أن “مناقشاته مع بن جاسم تمحورت حول الوضع في سوريا وحول مسودة مشروع القرار الذي كان مطروحا الأسبوع الماضي على طاولة مجلس الأمن”، مشددا على أن “استخدام لغة التهديد ليس أسلوبه ولم يصدر أي شيء وقح منه إزاء رئيس الوزراء القطري”، معتبرا أن “البعض يريد أن يدق إسفينا بين روسيا والعالم العربي بسبب موقف موسكو الأخير في مجلس الأمن”.

وأشار تشوركين إلى أنه “يسعى إلى الوصول الى المندوب القطري لدى الأمم المتحدة ليشرح له حقيقة الموقف”.

وحول تداعيات استخدام روسيا حق النقض “الفيتو” لعدم صدور قرار من مجلس الأمن بشأن سوريا الأسبوع الماضي، أعلن تشوركين أن “بلاده تأسف لهذا الأمر، وكان من المفترض منح وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف مساحة من الوقت لكي يقوم بزيارته الى دمشق في مساع حقيقية لوقف العنف وإيجاد حل للأزمة في سوريا”، نافيا أن “يؤثر “الفيتو” الروسي في مجلس الأمن على “علاقات بلاده مع العالم العربي على المدى الطويل”.

ورأى أننا الآن “في فصل واحد من الكتاب، لكننا حريصون على علاقات الصداقة مع العالم العربي، ونحن نشعر بالقلق إزاء مساعي بعض الأفرقاء الغربيين استخدام موقفنا في مجلس الأمن لتسميم علاقتنا مع العالم العربي”.

وشدد السفير الروسي على أن “الوضع في سوريا شأن داخلي، لكن لو ترك الأمر يتفاقم فسوف تمتد أثاره الي بقية بلدان المنطقة، وستكون له أبعاد ومشاكل علي الشرق الأوسط”، مستبعدا “عودة مجلس الأمن في المستقبل القريب لمناقشة الوضع في سوريا أو مناقشة مشروع قرار آخر للتصويت عليه في مجلس الأمن”

https://alwaqa.com/?p=5810

غزالة الوادي
10-02-2012, 08:26 AM
اصلا هالخبر كاذب واللي قالته مذيعه في قناة سوريه وانا بنفسي شفتها لو الموضوع صدق كان حطوا المقطع اللي على قولتهم صار بس نطرتهم وما حطوا شي بس كلام قالته المذيعه وبس اشاعه من الحرّه مب عارفين شيسوون

مشتاقة لقطر
10-02-2012, 09:50 PM
نتمنى يكون كاذب

حسن الاحمد
11-02-2012, 01:20 AM
الخبر كذب وهذه فبركات الاعلام السوري الفاشل

ذيب ازغوى
11-02-2012, 04:35 AM
اصلا مهب كفو يهدد قطر او زير خارجية قطر

وكلووو كلاام مع الكوس يروح