المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال وفي خاطري جواب... للنساء ولكل رجل غيور لم ينتبه بعد

المسك1969
11-02-2012, 06:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال وفي خاطري جواب من أخوات يقمن بمثل هذا العمل الذي يغضب الله سبحانه وتعالى منه... وسؤالي لكل أخت ولكل رجل غيور لم ينتبه بعد لمحارمه بل إنه لا يعلم ما تفعله حلال أم حرام لأنه لا يعرف شيئا أو لم ينتبه:

1) نمص الحواجب وقد غُير المسمى ليقال تنظيف الحواجب بالخيط. والآن ظهر لنا التاتو ليضل حواجبها شهور لا تتغير

2) ************************************************** *

3)************************************************ ******

4) الخروج بزينة سواء في العباءة أو المكياج الخفيف/الثقيل أو الحناء أو التعطر والتبخر أو جميعهم بحكم النظافه والكشخه والمشي على الموضه

5) وضع راتبها في بنوك ربويه والاقتراض من أجل سيارة أو بيت أو ساعة أو سفر ثم اعادة الجدولة ثم المكوث سنوات لتسديد الارباح دون الدين

6) المرأة التي تخرج لحاجة أو بدون حاجة ولا تخبر زوجها وتستأذن منه

7) المرأة التي تغضب زوجها بكلام جارح ولا تعي نتيجته وأن علاقتها الزوجيه قد يشوبها الجفاء

8) المرأة التي تكشر وتنكد على زوجها وضحكها وكلامها المعسول لصديقاتها

9) المرأة التي تتزين لغير زوجها وفي بيتها تخلع زينتها لترتاح:( من عناء يوم كشخت فيه

10) المرأة التي تكحل عينها لتجذب النظر إليها ويعلم الله كيف هو حالها إن رفعت نقابها

والآن أين أنتي والله يغضبه ما تفعلين؟ ولما تقومين بما تقومين به؟ من أجل ماذا وإرضاءا لمن؟ لنفسك وللشيطان؟ هل من تكون مثل هذه المرأة وتفعل واحد من هذه الامور أو بعضها أو جميعها تكون قد تعدت على أوامر الله؟ هل تعلم مثل هذه النساء أن الله يغار على محارمه؟ هل تعلمين أن الله لعن النامصه والمتنمصة والمرأة التي تغضب زوجها وحرم الربا وجعله من الكبائر؟

حددي الآن ماذا تريدين؟ إن كانت الدنيا فها أنتي تعملين لها وأن كانت الآخرة فلتقعلي عما تفعلينه؟

والآن على كل أخت أو أخ أو زوج أن ينظر جيدا في محارمه ويفهم مايحدث حوله وأين تذهب وماذا تلبس وكيف يبدوا مظهرها للأخرين فتساهلك اليوم نتيجته تلقاها غدا؟

وقم بردع وعقاب محارمك ولا تكن كأشباه الرجال... ساكتون عن الحق مؤيدون للباطل... إلم تردع هي نفسها وتتقي الله ...
وأسألها عن زينتها وعن لبسها

وأما أن كنت من أشباه الرجل فقد هانت عليك نفسك فطبيعي أن تهون عليك محارمك والله المستعان

ما كتبته هو من ضيقي مما لقيته اليوم في إحدى الصالونات من بعض الأخوات اللاتي أتين لزينه هي في أصلها حرام ويشهد الله أنني كنت لهن ناصحة وضاق صدري عندما ردت علي إحداهن:"ايه أعرف إنه حرام":weeping:

وكأن كلمة حرام كلمة عادية ولا تعلم هذه الجاهله أن الله قد ينتقم منها على غفلة؟ أسأل الله لنا ولها الهدايه والثبات على الدين

أقول لنفسي ولكل من يقرأ فلنتقي الله في أنفسنا وفي محارمنا فلا تعلم نفس متى ستموت، وكيف، وبأي أرض!!!
والله المستعان

اللهم هل بلغت.... اللهم فاشهد

جزاكم الله خيرا

بوعلي2
11-02-2012, 06:45 PM
الله المستعان

بارك الله فيج ونفع بج

دااانة قطر
11-02-2012, 06:53 PM
وعليكم السلااام والرحمه

أول 3 أمثله جاابت لي الصمرقع:rolleyes2::rolleyes2:

لاتعليق
الله المستعاان

مخطط قطري
11-02-2012, 06:55 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
سؤال وفي خاطري جواب من أخوات يقمن بمثل هذا العمل الذي يغضب الله سبحانه وتعالى منه... وسؤالي لكل أخت ولكل رجل غيور لم ينتبه بعد لمحارمه بل إنه لا يعلم ما تفعله حلال أم حرام لأنه لا يعرف شيئا أو لم ينتبه:

1) نمص الحواجب وقد غُير المسمى ليقال تنظيف الحواجب بالخيط. والآن ظهر لنا التاتو ليضل حواجبها شهور لا تتغير
لاتعليق بس الدين واضح كل الوضوح في هالمساله وملعونه ومطردوده من رحمه الله مايسوى عليها هالحاجب والمصيبه ماشوف فيه اي ذره جمال ماعليه تضبطه شوي بس ماتسويه تاتوه ولاتشله ومادري ايش احنا كرجال اغلبنا يشوف جمال البنت في امور ثانيه غير الحاجب مادري ليش مركزين على هذا الشي نسال الله لهم الهدايه وينورهم على طريق الحق وترا الدنيا حلم قصير والحياه الخالد هي الحياه الاخره
2) حف المناطق الحساسة في الصالون
من اكبر المصائب وراه ماتسوي هالشي في البيت وتستر على حالها اعتقد محتاجين توجيه اكبر من الوالدين في هالمسائل
3) استخدام الحمام المغربي في الصالون والمكوث عارية الا بالملابس الداخليه للبعض "اللي يابلفيت كلش تستحي" امام المرأة التي تقوم بالتنظيف والفرك والمساج
استغفرالله العظيم اول مره ادري بهالشي لاحول ولا قوه الا بالله زين ليش مالبنت تسويه بروحها ليش يعني حد لازم يسوي لها ياهل هي؟
4) الخروج بزينة سواء في العباءة أو المكياج الخفيف/الثقيل أو الحناء أو التعطر والتبخر أو جميعهم بحكم النظافه والكشخه والمشي على الموضه
اذا رايحه حق تجمع كله بنات فقط ونساء اوكي احس الامر طبيعي والبنت بغريزتها الانثويه تحب هلامور بس اذا سوق ولا مكان مختلط تراه حرام

5) وضع راتبها في بنوك ربويه والاقتراض من أجل سيارة أو بيت أو ساعة أو سفر ثم اعادة الجدولة ثم المكوث سنوات لتسديد الارباح دون الدين
هذي مب بس للنساء حتى الرجال الحين ولله الحمد البنوك الاسلاميه صارت 4 تختار بنك منهم
ومب لازم التلسف اذا ماعندها مب لازم وفي نظري الشخصي محتاجين جرعات دينيه اكبر في توضيح خطر الربا وعقوباته ونار جهنهم وانه من الكبائر
واذكر انه سمعت شيخ دين اقسم انه اذا استظليت بظل بنك ربوي انت اثم هذي بس ظل فما بالكم الي ياكل من الربا:
يفتح باب الشك والطلاق في الاخير وضياع الاسره شالله حادج ماتقولين حق ريلج علميه عادي
مب عذر انه بعيي ولا بيقولها لا ماتطلعين من حقه
7) المرأة التي تغضب زوجها بكلام جارح ولا تعي نتيجته وأن علاقتها الزوجيه قد يشوبها الجفاء
غباء.....وسذاجه مفرطه لاتعلم انه الرجال اوقات يقدي مثل الطفل الكلمات الحلوه والطيبه تاخذ قلبه وتخليه يتعلق بزوجته اكثر
يكثرهم والله هذي سر لحد الان عجزو علماء النفس عن حله تركيبه معقده في الانثى هذي
9) المرأة التي تتزين لغير زوجها وفي بيتها تخلع زينتها لترتاح:( من عناء يوم كشخت فيه
لانها ماتحصل منه الثناء والاعجاب والمدح يعني مب هامه عكس صديقتها وربعها يمدحونها ويجاملونها حتى لو هي مسفله بعمرها ومنكره فيه هنيه السبب من الرجل عط مرتك تعطيك وتغزل فيها واغدق عليها من الحب والعاطفه والمشاعر الفياضه ولاتصير بخيل عشان دايمن تتزين لك وتكون لك جميله وانثى كما تحب
10) المرأة التي تكحل عينها لتجذب النظر إليها ويعلم الله كيف هو حالها إن رفعت نقابها
مع الاسف في بعض المنقبات اساءو استخدامه وخصوصا النوع الي ذكرتيه جمالها مختزل فقط في العين وباقي الشكل ......... عشان كذا مسكينه تنصدم مره ومرتين و3 لمن يكون تعليق في البدايه مدح للعين وعقب طنازه وضحك على باقي الشكل وهي الي خلت عمرها توصل لهاشي لانه بدايتها غلط

والآن أين أنتي والله يغضبه ما تفعلين؟ ولما تقومين بما تقومين به؟ من أجل ماذا وإرضاءا لمن؟ لنفسك وللشيطان؟ هل من تكون مثل هذه المرأة وتفعل واحد من هذه الامور أو بعضها أو جميعها تكون قد تعدت على أوامر الله؟ هل تعلم مثل هذه النساء أن الله يغار على محارمه؟ هل تعلمين أن الله لعن النامصه والمتنمصة والمرأة التي تغضب زوجها وحرم الربا وجعله من الكبائر؟

حددي الآن ماذا تريدين؟ إن كانت الدنيا فها أنتي تعملين لها وأن كانت الآخرة فلتقعلي عما تفعلينه؟

والآن على كل أخت أو أخ أو زوج أن ينظر جيدا في محارمه ويفهم مايحدث حوله وأين تذهب وماذا تلبس وكيف يبدوا مظهرها للأخرين فتساهلك اليوم نتيجته تلقاها غدا؟

وقم بردع وعقاب محارمك ولا تكن كأشباه الرجال... ساكتون عن الحق مؤيدون للباطل... إلم تردع هي نفسها وتتقي الله ...

وأما أن كنت من أشباه الرجل فقد هانت عليك نفسك فطبيعي أن تهون عليك محارمك والله المستعان

ما كتبته هو من ضيقي مما لقيته اليوم في إحدى الصالونات من بعض الأخوات اللاتي أتين لزينه هي في أصلها حرام ويشهد الله أنني كنت لهن ناصحة وضاق صدري عندما ردت علي إحداهن:"ايه أعرف إنه حرام":weeping:

وكأن كلمة حرام كلمة عادية ولا تعلم هذه الجاهله أن الله قد ينتقم منها على غفلة؟ أسأل الله لنا ولها الهدايه والثبات على الدين

أقول لنفسي ولكل من يقرأ فلنتقي الله في أنفسنا وفي محارمنا فلا تعلم نفس متى ستموت، وكيف، وبأي أرض!!!
والله المستعان

جزاكم الله خيرا

غزلان
11-02-2012, 07:12 PM
وعليكم السلااام والرحمه

لاتعليق
الله المستعاان

مثلك انا:rolleyes2:

عضو قديم
11-02-2012, 07:34 PM
اخوي/اختي المسك

انت تأذن في خرابة واللي ماراح يعجبه موضوعك بيفترون عليك من ناحية عيب وماعيب وان الموضوع حساس ومايجوز ينطرح جذي وبهذه الجراء

اقول اخوي/اختي المسك لافض فوك على هذا الكلام واللي يترجم واقع الفتيات وللاسف

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار )
(مايحدث للملتحين والمنتقبات)

(صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها
وان رائحة الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام...
.الصنف الاول ..رجال معهم اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس...
...ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)

(سيأتى زمان على أمتى ينزل فيه رجال على ابواب المساجد
يركبون الركبان الفاخرة ازواجهن متبرجات كاسيات عاريات العنوهن فأنهن ملعونات

تحيتي لك/لكي على هذا الطرح الهادف

تحياتي للكل

كتكوت الوحش
11-02-2012, 07:37 PM
الالتزام هو الحل الوحيد
وصالونات مافي ولا عطوووووووووووووووووور

المسك1969
11-02-2012, 07:57 PM
الله المستعان
بارك الله فيج ونفع بج

وعليكم السلااام والرحمه
لاتعليق
الله المستعاان

جزاكم الله خيرا وأسعدني مروركم الكريم

المسك1969
11-02-2012, 07:58 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لاتعليق بس الدين واضح كل الوضوح في هالمساله وملعونه ومطردوده من رحمه الله مايسوى عليها هالحاجب والمصيبه ماشوف فيه اي ذره جمال ماعليه تضبطه شوي بس ماتسويه تاتوه ولاتشله ومادري ايش احنا كرجال اغلبنا يشوف جمال البنت في امور ثانيه غير الحاجب مادري ليش مركزين على هذا الشي نسال الله لهم الهدايه وينورهم على طريق الحق وترا الدنيا حلم قصير والحياه الخالد هي الحياه الاخره
2) حف المناطق الحساسة في الصالون
من اكبر المصائب وراه ماتسوي هالشي في البيت وتستر على حالها اعتقد محتاجين توجيه اكبر من الوالدين في هالمسائل
3) استخدام الحمام المغربي في الصالون والمكوث عارية الا بالملابس الداخليه للبعض "اللي يابلفيت كلش تستحي" امام المرأة التي تقوم بالتنظيف والفرك والمساج
استغفرالله العظيم اول مره ادري بهالشي لاحول ولا قوه الا بالله زين ليش مالبنت تسويه بروحها ليش يعني حد لازم يسوي لها ياهل هي؟
اذا رايحه حق تجمع كله بنات فقط ونساء اوكي احس الامر طبيعي والبنت بغريزتها الانثويه تحب هلامور بس اذا سوق ولا مكان مختلط تراه حرام

هذي مب بس للنساء حتى الرجال الحين ولله الحمد البنوك الاسلاميه صارت 4 تختار بنك منهم
ومب لازم التلسف اذا ماعندها مب لازم وفي نظري الشخصي محتاجين جرعات دينيه اكبر في توضيح خطر الربا وعقوباته ونار جهنهم وانه من الكبائر
واذكر انه سمعت شيخ دين اقسم انه اذا استظليت بظل بنك ربوي انت اثم هذي بس ظل فما بالكم الي ياكل من الربا:
يفتح باب الشك والطلاق في الاخير وضياع الاسره شالله حادج ماتقولين حق ريلج علميه عادي
مب عذر انه بعيي ولا بيقولها لا ماتطلعين من حقه
غباء.....وسذاجه مفرطه لاتعلم انه الرجال اوقات يقدي مثل الطفل الكلمات الحلوه والطيبه تاخذ قلبه وتخليه يتعلق بزوجته اكثر
يكثرهم والله هذي سر لحد الان عجزو علماء النفس عن حله تركيبه معقده في الانثى هذي
لانها ماتحصل منه الثناء والاعجاب والمدح يعني مب هامه عكس صديقتها وربعها يمدحونها ويجاملونها حتى لو هي مسفله بعمرها ومنكره فيه هنيه السبب من الرجل عط مرتك تعطيك وتغزل فيها واغدق عليها من الحب والعاطفه والمشاعر الفياضه ولاتصير بخيل عشان دايمن تتزين لك وتكون لك جميله وانثى كما تحب
مع الاسف في بعض المنقبات اساءو استخدامه وخصوصا النوع الي ذكرتيه جمالها مختزل فقط في العين وباقي الشكل ......... عشان كذا مسكينه تنصدم مره ومرتين و3 لمن يكون تعليق في البدايه مدح للعين وعقب طنازه وضحك على باقي الشكل وهي الي خلت عمرها توصل لهاشي لانه بدايتها غلط

والله المستعان

جزاكم الله خيرا

المسك1969
11-02-2012, 08:03 PM
المثاليه بتكون في غالبية الردود

لذلك نصيحة الاخ ستار في محلها

ليس كل شي يشرح ويوضع هنا

الحياء من الايمان اختي بارك لله فيك

هناك الكثير لايطرح ولا يصح ان يطرح

جزاك الله خير

صحيح جزاك الله خيرا وهناك من الرجال من لايعرف ماتفعله نسائهم في الصالونات فلا ينتبهون إلا وقد عُرضت صور لهم في النت أو اليوتيوب... فهل ننتظر حتى يحدث هذا؟ وهل تعتقد أن كل رجل يعرف ما تعفله محارمه؟ وهل تدري حفظك الله أن هناك من الأخوات من يجهلن الحرام من الحلال بل يأخذن بفتاوي لعلماء ويذهبن من واحد لأخر حتى يحصلن على التخفيف في الفتوى لتفعل ما تشاء وفي ذمة المفتي

ثم لماذا لا نناقش أمور هي في الواقع خطره وموجودة بل منتشرة ونناقش أمور سطحيه ظاهريه لا معنى لها كالتعدد وموافق أو غير موافق وكأن التعدد جاء ليستفتينا ويسألنا موافقون أم لا؟ وكأنه ليس من شرع الله والله المستعان

هذا الموضوع خطير جدا وعلينا التنبه له والحذر منه وليس القصد منه الخروج من الحياء

المسك1969
11-02-2012, 08:05 PM
مثلك انا:rolleyes2:

وانا جدا متضايقه لما يحدث والكل غافل عن نفسه وأهله غافلون عما يفعل وكأن الأمر هين والله المستعان

المسك1969
11-02-2012, 08:08 PM
:victory:

يعني يالغلا نسكت عن الغلط ولا نتكلم حفظكِ الله في الحق وننشر لمن لا يعرف من الأخوات أو المحارم لينتبه لمحارمه...

أم نكون نحن منهن ونقول يخدش حياء الأخوات... أي أخوات وهن جاهلات بل أحيانا يعرفن الحق ولا يتبعنه وعلينا التنبيه وعلى من تقرأ وتسمع وتجد أنها كذلك أن تتقي الله في نفسها وأنا أولهن أو أن تتبع الشيطان والله المستعان

المسك1969
11-02-2012, 08:19 PM
اخوي/اختي المسك

انت تأذن في خرابة واللي ماراح يعجبه موضوعك بيفترون عليك من ناحية عيب وماعيب وان الموضوع حساس ومايجوز ينطرح جذي وبهذه الجراء

اقول اخوي/اختي المسك لافض فوك على هذا الكلام واللي يترجم واقع الفتيات وللاسف

(سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار )
(مايحدث للملتحين والمنتقبات)

(صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها
وان رائحة الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام...
.الصنف الاول ..رجال معهم اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس...
...ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)

(سيأتى زمان على أمتى ينزل فيه رجال على ابواب المساجد
يركبون الركبان الفاخرة ازواجهن متبرجات كاسيات عاريات العنوهن فأنهن ملعونات

تحيتي لك/لكي على هذا الطرح الهادف

تحياتي للكل

أخي الكريم حفظك الله هناك الجاهله من النساء من قد تعي خطورة ماتفعله وهناك العالمه بالامر وبخطورته فيأتي محرمها لتنبيهها على أمرها فإن استعدل حالها كان بها وإلا فليعاقبها أن استطاع

المرأة لا تترك هكذا تفعل ماتريد وخصوصا أن لم تكن ذات دين فلن تردعها أخلاقها لأنه لا أخلاق لها حفظك الله

والدين لايعني أنها يجب أن تكون ملتزمه ووو ولكن تعرف الحلال من الحرام

المسك1969
11-02-2012, 08:21 PM
الالتزام هو الحل الوحيد
وصالونات مافي ولا عطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

عاد مب لهدرجه ربي يحفظك ولكن ليكن الدين ومعرفه الحلال من الحرام أمام أعينا بس التزين للخروج للأسواق طبعا مايجوز

دااانة قطر
11-02-2012, 08:49 PM
لا أن شاء الله ليس فينا من يقلد أن كنتي تقصديني يالغاليه ولكن وربي يعلم بالنيه أن النفس ضاقت مما رأيت وغرت عليهن ووجهت أكثر من واحده ثم جاءت الفكرة لتطرح لتعرف الجاهله منا بأن الأمر خطير وليعرف كل محرم ما قد تفعله أحب انسانه إلى قلبه من أخت أو أم أو زوجه وهي قد تكون جاهله/عالمه بما تفعل
يا أخوات من تأمن أنها أن دخلت للصالون ومع وجود النساء ألا تصور وهي كاشفه عن حجابها فمابالكن بمن تكون ... الله المستعان...

يا أخوات الكل يدخل الصالون والجوالات والبلابري والايفون في الايادي والشنط وكلا تفتحه لتقرأ أو تتفرج أو.... ممكن تصور... بفلاش أو بدون فلاش

آسفه جدا لمن تحسس من هذا الموضوع ولكنها الحقيقة والحقيقة أحيانا مؤلمة وخصوصا لمن تكون لهم على الجرح... أتكلم بشكل عام ولا أخص أحد بكلامي

بالعكس اختي انا ماقصدتج بكلااامي
كل اللي قصدته ان النااس بتبتدي تتذمر وتحتج وبعدها بطرحك كأنك نبهتيهم اكثر فيصير الشي حااله حاال المسلسلااات عاادي أكثر من قبل
وهالسواالف فعلا نسمعها ونشوفها في الصاالوناات لما تكون لغة الإشااره بين الموظفه والزبونه

ايش تقولين في اللي تجيب بنتها الصاالون وتطلب شغلااات خااصة لها والبنت تكون في عمر صغيره:rolleyes2:

فـيـراري قطر
11-02-2012, 08:59 PM
الحين البنات قامو عليك قومه لان الموضوع فالصميم لا طال عمرج انتي وهي هاي اسمه منتدى الاسهم القطريه فرع (الحوار العام)

بارك الله فيك او فيج ياصاحب / ـة الموضوع
ياليت الكل يتنبه والله الواحد يروح المجمعات يشوف الهوايل ويسو اعادة جدوله للزواج الثاني خلها على الله بس

ريم 28
11-02-2012, 11:19 PM
اختي انا من وجهة نظري تنصح النساء بهالامور

لان هذه النصيحه اغلبها موجه للرجال وتطلبين منهم يردعون زوجاتهم او بناتهم وانتي ما اتعرفين الشخصيات والعقول اللي تقرا يمكن اتصير مشاكل اكبر واكبر بين اثنين عايشين بسعاده وبعدين لو الرجال بيخوفونهم ويردعونهم معناته الوحده تترك هالاشياء خوفا من الزوج وليس خوفا من الله

اسمحيلي في امور المفروض ما نطرحها وكل شي له طريقته واسلوبه

الاسلوب اللي اتكلمين عنه اختي الحين ما اتجيب نتيجة اتجيب مشاكل وانفصال واقل شي تقول الوحده ايش فيه زوجي انقلب وصار كل شي عنده حرام
احتمال زوجته ما تكون ملمه في امور كثيره او تفكيرها على قدها

لذلك انا ابدا ما انصح احد يشجع على امور الردع والقوه

كل شي باسلوب ونصيحه ينفع
الزمن الحين غير

ريم 28
11-02-2012, 11:23 PM
الله يهدي الجميع

كل الرجال وكل النساء يارب

والله يحفظ المسلمين في كل مكان

المسك1969
11-02-2012, 11:26 PM
بالعكس اختي انا ماقصدتج بكلااامي
كل اللي قصدته ان النااس بتبتدي تتذمر وتحتج وبعدها بطرحك كأنك نبهتيهم اكثر فيصير الشي حااله حاال المسلسلااات عاادي أكثر من قبل
وهالسواالف فعلا نسمعها ونشوفها في الصاالوناات لما تكون لغة الإشااره بين الموظفه والزبونه

ايش تقولين في اللي تجيب بنتها الصاالون وتطلب شغلااات خااصة لها والبنت تكون في عمر صغيره:rolleyes2:

اعتذر لج يالغلا قد أكون أسأت الفهم ربي يحفظج من الردود التي جاتني

السموحه فديت قلبج

ام ناصر1
11-02-2012, 11:28 PM

لان هذه النصيحه اغلبها موجه للرجال وتطلبين منهم يردعون زوجاتهم او بناتهم وانتي ما اتعرفين الشخصيات والعقول اللي تقرا يمكن اتصير مشاكل اكبر واكبر بين اثنين عايشين بسعاده وبعدين لو الرجال بيخوفونهم ويردعونهم معناته الوحده تترك هالاشياء خوفا من الزوج وليس خوفا من الله

الاسلوب اللي اتكلمين عنه اختي الحين ما اتجيب نتيجة اتجيب مشاكل وانفصال واقل شي تقول الوحده ايش فيه زوجي انقلب وصار كل شي عنده حرام

كل شي باسلوب ونصيحه ينفع
الزمن الحين غير
أؤيد كلامك أختي الكريمة ...اضافة إلى أنه هناك رجال يحبون نسائهم يتزين
ويعتبرونها مقصرة في حقهم إذا لم تفعل ذلك ...ومقياسه للتزين المذيعة التي يشاهدها
وغيرهن من النساء ....السافرات ...فماهو الحل ؟! في هالحالة
إذا كان الرجل لايمتلك الوازع ....فهاي مشكلته ...اما مشكلة الزوجة فهي ارضاء زوجها
في نهاية المطاف ....وهذا جزء من واقع نعيشه ....

المسك1969
11-02-2012, 11:32 PM
الحين البنات قامو عليك قومه لان الموضوع فالصميم لا طال عمرج انتي وهي هاي اسمه منتدى الاسهم القطريه فرع (الحوار العام)

بارك الله فيك او فيج ياصاحب / ـة الموضوع
ياليت الكل يتنبه والله الواحد يروح المجمعات يشوف الهوايل ويسو اعادة جدوله للزواج الثاني خلها على الله بس

صحيح الحوار العام ولكن غيروا في الموضوع شوي ...

جزاكم الله خيرا واسعدني مروركم الكريم

OREO
11-02-2012, 11:35 PM
وينهم بنات حواء عشان يقرون موضوعج !!!

اعتقادي والله اعلم بأن نسبه كبيره من بنات المنتدى مروا على موضوعج و قالوا المسك ماعندها سالفه و انها دقه قديمه و معقده و ما عندها برستيج :rolleyes2:

للاسف وصلنا بزمن كل شي في اغلب الحريم و البنات تركيب ،، رموشها و عيونها و حواجبها و لدرجة براطمها تلاقينها تركيب بعد :secret:

ربي يوفقج اختي المسك و يزاج ربي كل خير على النصايح ،، و حبيت ابشرج بأن البعض من نساء المسلمين مازالوا متمسكين بإسلامهم وربي يديم عليهم النعمه هذه ،،

المسك1969
11-02-2012, 11:37 PM

كل شي باسلوب ونصيحه ينفع
الزمن الحين غير

يالغاليه احنا ماقلنا ضرب وهواش ربي يحفظج قلنا ينتبه وينبه لعلها تكون غافله وهناك من تستحق العقاب أن علمت الحق ولم تتبعه وفي الأخير ليأخذ بالكلام من يريد وليتركه من يريد...وكل انسان كما تفضلتم له اسلوب بالتفاهم مع أهله

قناص 787
11-02-2012, 11:43 PM
الحريم اللي مثل ذولي ما وراهم رجال يردهم وياكثرهم

تلقى الوحده يوم كانت بيت اهلها اشعره ماتطلع منها

و اول ماتتزوج تفتل طبعا كله من الضيخ اللي وراها

تسوي هذا كله والعن بعد الله يعافينا في ما ابتلا غيرنا

اللهم لا شماته

OREO
11-02-2012, 11:44 PM
إذا كان الرجل لايمتلك الوازع ....فهاي مشكلته ...اما مشكلة الزوجة فهي ارضاء زوجها

اذا الزوج طلب من الزوجه بالافعال هذه ،، من الواجب على الزوجة بأن تخلع الرجال مهما كان ،،

و اقري و شوفي ربنا ايش قال ( فإذا جاءت الصاخة يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة ووجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة أولئك هم الكفرة الفجرة ) ،،،

المسك1969
11-02-2012, 11:45 PM

الغالية أم ناصر1... الموضوع عما يحدث من تجاوزات لبعض النساء في الصالونات وليس حفظكِ الله عن التزين

فعلى كل امرأة ان تحسن التبعل لزوجها وتتزين وتذهب للصالون... ولكن القصد هنا كان أن هناك بعض الأخوات هداهن الله وهدانا يقمن بإعمال لعنهن الله أن فعلها كالنمص بالخيط والحمام المغربي لما فيه من تعري

ولكن التزين بحد ذاته للزوج أو حتى لنفسها لا بس به إن شاء الله... ولكن عدم الخروج متبرجه

المسك1969
11-02-2012, 11:46 PM

اعتقادي والله اعلم بأن نسبه كبيره من بنات المنتدى مروا على موضوعج و قالوا المسك ماعندها سالفه و انها دقه قديمه و معقده و ما عندها برستيج :rolleyes2:

للاسف وصلنا بزمن كل شي في اغلب الحريم و البنات تركيب ،، رموشها و عيونها و حواجبها و لدرجة براطمها تلاقينها تركيب بعد :secret:

ربي يوفقج اختي المسك و يزاج ربي كل خير على النصايح ،، و حبيت ابشرج بأن البعض من نساء المسلمين مازالوا متمسكين بإسلامهم وربي يديم عليهم النعمه هذه ،،

جزاك الله خيرا ويشهد الله أنه من باب النصح والتذكير لي أولا وللمسلمات أجمعين

قناص 787
11-02-2012, 11:47 PM

يمرون عليه ويقرون اللي فيه و مايردون تدري الموضوع صعب

عليهم يعني البعض علشان محد ينقز ويقول لا تعمم :omen2:

المسك1969
11-02-2012, 11:49 PM
الحريم اللي مثل ذولي ما وراهم رجال يردهم وياكثرهم

تلقى الوحده يوم كانت بيت اهلها اشعره ماتطلع منها

و اول ماتتزوج تفتل طبعا كله من الضيخ اللي وراها

تسوي هذا كله والعن بعد الله يعافينا في ما ابتلا غيرنا

اللهم لا شماته

صدقني أخوي أحيانا يكون جهل في المرأة لدينها ولما هو حلال أو حرام أو تغاضيا عن كل ذلك لما يسمى بالموضه

وهناك من الرجال من يجهل مثل هذه الامور ولكنه لا يرضاه... لذا وجب التنبيه والتذكير فنحن النساء لابد لنا ممن يطرق على رؤوسنا أحيانا وأنا أولهم (حتى لا تزعلون) لأننا أن تركنا بلادين فلن نفكر في الله... ولكن أن كان هناك حسيب ورقيب من البشر خفناه والله المستعان

المسك1969
11-02-2012, 11:51 PM
اذا الزوج طلب من الزوجه بالافعال هذه ،، من الواجب على الزوجة بأن تخلع الرجال مهما كان ،،

و اقري و شوفي ربنا ايش قال ( فإذا جاءت الصاخة يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة ووجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة أولئك هم الكفرة الفجرة ) ،،،

اعتقد أن اختنا أم ناصر1 كانت تقصد أمرا آخرا والله أعلم

واثق بالله
12-02-2012, 12:01 AM
جزاج الله خير الاخت الفاضله على التنبيه

شنقول غير الله يهديهم ويصلحهم. .. الازواجا والزوجات

فهذ الامر يغضب الله عز وجل ويجب ان تصحح المفاهيم

ومعرفة الحلال من الحرام وما يجوز وما لا يجوز

والتوقف عن التقليد الاعمى الذي يضر ولا ينفع

intesar
12-02-2012, 12:08 AM
بصراحة صدقتي والله يستر على عيالنا وبناتنا..

المسك1969
12-02-2012, 12:13 AM
جزاج الله خير الاخت الفاضله على التنبيه

شنقول غير الله يهديهم ويصلحهم. .. الازواجا والزوجات

فهذ الامر يغضب الله عز وجل ويجب ان تصحح المفاهيم

ومعرفة الحلال من الحرام وما يجوز وما لا يجوز

والتوقف عن التقليد الاعمى الذي يضر ولا ينفع

المسك1969
12-02-2012, 12:14 AM
بصراحة صدقتي والله يستر على عيالنا وبناتنا..

اللهم آمين ويستر علينا وعليكم... فنحن بين أصبعي الرحمن ونسأل الله الثبات على طاعته

ام ناصر1
12-02-2012, 12:20 AM
اعتقد أن اختنا أم ناصر1 كانت تقصد أمرا آخرا والله أعلم
فعلا أنا كنت اقصد امر آخر .... وانا اشوف الحل مش بس بالتنبيه فقط
نحتاج لصالونات اسلامية ....ما يكون هدفها الربح التجاري فقط ....

الراقيه سبشل
12-02-2012, 12:32 AM
صح الموضوع حساس شوي ..

لكن اذا مانطرح فـ رح يتمون الناس على عماهم

وانا اتوقع انو نيتج حسنة اختي صاحبة الموضوع

المهم ..

بالنسبة للنقاط الاولى .. ترى في بديل لهم !! واتوقع تعرفون البدائل , مثلا بدل حف الحواجب في تشقير للحواجب , او حتى قصهم .. وهكذا

وبالنسبة للنقاط الاخيرة .. الي حابه بيتها يعمر أكيد مابتكون او بتتعامل بهالتصرفات

صج الله لايبلانا :)

ضوى
12-02-2012, 12:56 AM
عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب)

الحديث واضح وصريح وللاسف وقع بعض النساء في الحرام والامور التي بها شبهة والكثير ان شاء الله هم في الحلال باذن الله، الله يهدينا واياهم ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه امييييين

بنت الدوحه
12-02-2012, 01:04 AM
صح الموضوع حساس شوي ..

المهم ..

بالنسبة للنقاط الاولى .. ترى في بديل لهم !! واتوقع تعرفون البدائل , مثلا بدل حف الحواجب في تشقير للحواجب , او حتى قصهم .. وهكذا

وبالنسبة للنقاط الاخيرة .. الي حابه بيتها يعمر أكيد مابتكون او بتتعامل بهالتصرفات

حكم قص الحواجب وتشقيرها..

هل يجوز قص شعر الحواجب نظرا لأنه طويل وكثيف , ولكن دون نتفه أو نزع شئ منه ..
أرجو الإفادة منكم ضروري وجزاكم الله خيرا؟؟؟؟؟؟؟؟

الحاصل أنه يحرم الأخذ من شعر الحاجبين سواء أخذ كل الشعر بالحلق أو أخذ بعضه بالقص ،

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة ، وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبا للتجمل ، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تُلعن المرأة والعياذ بالله .

وإن كان بغير النتف ، بالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف ، لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفا أو يكون قصا أو حلقا ، وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة ) .

hero
12-02-2012, 01:30 AM
لا اله الا الله

hero
12-02-2012, 01:48 AM
سبحان الله

روح الاطلس
12-02-2012, 02:04 AM
المسك موضوعج قوي وحساس بس حلو للتوضيح لان البعض في غفله او جهل بعض النساء لا تعلم ماهي حدود العورة للمراة ( من السرة الى الركبة) وتعتقد انه عادي تسوي حمام مغربي بصالون او تسوي امور اخرى مع التحفظ على ذكرها.. لكن تدرين ان البنات تروح الصالون يحطها زوجها او الدريول ولا يدري شنو تسوي داخل فالأولى بالنصح هي المرأة نفسها قبل محرمها اذا هي تجهل حدود العورة لازم تتنبه لانه حرام ومايصير تكشف امام المرأة تلك المناطق.. وصدقتي بموضوع نمص الحاجب الحين اغلب البنات الا ماندر اللي ماتنمص واذا قلتي لها شلون تتهاونين وتعرضين نفسج للعلن اي الطرد من رحمة الله عشان شوية شعرات ! تقول لج لا انا بس انظفهم !! على بالهم النمص انه تسويه رفيع ( خط رفيع ) او انه تحايل من ابليس مع انه في بدائل حلال !

لكن هذا واجبنا احنا كل وحده لازم تنصح اختها المسلمة وراح تجيب نتيجة اذا هي من داخلها تخاف الله وتراعي حدوده

امـ حمد
12-02-2012, 02:09 AM
تسلمين حبيبتي المسك على الموضوع

الله يهدي الجميع

مش مش
12-02-2012, 02:25 AM
انتو فتحتو موضوع جريئ اجدمو على عمركم
والنظافه من الضروريات ولا هل انت مخلي النظافه اخر همك

روح الاطلس
12-02-2012, 02:30 AM
اكيد النظافه من الضروريات بس الواحد ينظف نفسه بنفسه ولاعجزانين تنظفون انفسكم بالبيت لازم صالون ووحده اجنبيه تنظفكم!! العورة محدده في الاسلام ومايجوز كشفها لأي كان الا في الضروريات كالولادة او علاج فقط.

فلتة زمانها
12-02-2012, 02:34 AM
بس ذكرتي نقطه مهمه اتمنى اختي المسك تتكلم عنها وهي توليد المراءه من قبل رجال
لاحظت الكثير يجيبون دكاتره رجال ويخلون الدكاتره القطريات الممتازات في التوليد بحجه انه الرجال له خبره اكثر مع انه الشرع واضح وضوح الشمس في هالمساله

الزلزال
12-02-2012, 02:59 AM
الله يجزيك خير

khaldoon
12-02-2012, 04:47 AM
بارك الله فيكي اختي

المسألة وما فيها انه بعض الناس استسهلت الحرام لانهم ما شافوا العقوبة و لا ذاقوها بدليل انك انت ذكرتي انه بالصالون ردت عليج: ايه اعرف انه حرام

بعض الناس لازم يذوقوا العقوبة مقدما حتى لا تنكسر الجرة

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=494081

نيساني
12-02-2012, 05:51 AM
الصراحه كلام كله درر بس للاسف هل من مجيب

ما ادري هل هو جهل في الدين او معصية الخالق واستغفر الله العظيم

الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين

وهذا برنامج فتوى للي حاب يتاكد http://www.alftwa.com/

وشكراً

Rider
12-02-2012, 06:07 AM
كلام كبير من إنسانه راقية بارك الله فيك والنعم المرأة أنتي

مهرة
12-02-2012, 07:18 AM
يعطيج العافية اختي الغالية وماقصرتي وان شاءالله بميزان حسناتج الي اتسوينه وارحم الله والديج ..

قبل كنت مثلك وخاصة من الي كنت اشوووفه بالصالونات والدوام وعقب قلت في نفسي هالأشكال ماينفع معاهم شي .. النصيحة في هالايام مثل كنج ارتكبتي جريمة ويطلعووونج متخلفة وغلطانه وقليلة تربية وهو العكس تماماً فصرت اقط الكلمة حست فيها اوكي ماحست جعلها عمرها ماتحس عقبها بالمره ..

المسك1969
12-02-2012, 07:35 AM
فعلا أنا كنت اقصد امر آخر .... وانا اشوف الحل مش بس بالتنبيه فقط
نحتاج لصالونات اسلامية ....ما يكون هدفها الربح التجاري فقط ....

ربي يجزاج الجنة أختي الكريمه على توضيج وحقيقة نحن في حاجة إلى عمل قوانين خاصة بالصالونات... مثل منع الأمور الغير شرعيه من الحدوث فيها
ثم

منع الجوالات بأنواعها من الدخول بها للصالون... يمكن أنا وأنتي فينا الخير ولكن لا نضمن البقيه والله المستعان
ثم
الحرص على عدم تواجد رجال في صالونات النساء كما السابق... أذكر سابقا وأنا صغيره كان هناك صالون في شارع عبدالله بن ثاني في داعوس صغير وبه رجل كوافير وممكيج
والآن سمعت أن الأمر عاد وخصوصا المذيع الذي كان يقوم بعمل برنامج تلفزيوني في قطر ويمكيج الحريم ويسوي لهم تسريحات ووو... مع أني حسيت عندما كنت أتابع البرنامج أنه مايعرف شيء إلا أني سمعت أن لديه صالون وغيره بعد ولكن ليس منتشر للآن

صح الموضوع حساس شوي ..
المهم ..

ربي يعلم بالنية

عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب)
الحديث واضح وصريح وللاسف وقع بعض النساء في الحرام والامور التي بها شبهة والكثير ان شاء الله هم في الحلال باذن الله، الله يهدينا واياهم ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه امييييين

اللهم آمين

حكم قص الحواجب وتشقيرها..
هل يجوز قص شعر الحواجب نظرا لأنه طويل وكثيف , ولكن دون نتفه أو نزع شئ منه ..
أرجو الإفادة منكم ضروري وجزاكم الله خيرا؟؟؟؟؟؟؟؟
الحاصل أنه يحرم الأخذ من شعر الحاجبين سواء أخذ كل الشعر بالحلق أو أخذ بعضه بالقص ،
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة ، وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبا للتجمل ، وإلا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تُلعن المرأة والعياذ بالله .
وإن كان بغير النتف ، بالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف ، لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفا أو يكون قصا أو حلقا ، وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة ) .

الحين بيقولون لج النتف= النمص = ملعون صاحبها والقص والتشقير بعد حرام سكرتي علينا كل مكان

ولكن الحق يقال وهو أمر أحاسب عليه أمام الله أنني بنفسي سألت الشيخ بن عثيمين في يوم ما في سنة من السنوات والله ما أذكر متى ولكن كان هناك لقاء معه من خلال قاعة عبدالله بن زيد وذكرت له النمص وقال رحمه الله حرام ثم ذكرت له التشقير وقال حلال وقد يكون رحمه الله لم يستوعب وقتها أو يعلم معنى التشقير واضحا وقد يكون فهم مارميت إليه... ولكن لم أذكر أمر القص أبدا لأنه ماجاء في بالي وقتها أو لم يكن موجود بعد

لا اله الا الله

سبحان الله

شكرا لرفع الموضوع حفظك الله من كل شر

المسك1969
12-02-2012, 07:39 AM
المسك موضوعج قوي وحساس بس حلو للتوضيح لان البعض في غفله او جهل بعض النساء لا تعلم ماهي حدود العورة للمراة ( من السرة الى الركبة) وتعتقد انه عادي تسوي حمام مغربي بصالون او تسوي امور اخرى مع التحفظ على ذكرها.. لكن تدرين ان البنات تروح الصالون يحطها زوجها او الدريول ولا يدري شنو تسوي داخل فالأولى بالنصح هي المرأة نفسها قبل محرمها اذا هي تجهل حدود العورة لازم تتنبه لانه حرام ومايصير تكشف امام المرأة تلك المناطق.. وصدقتي بموضوع نمص الحاجب الحين اغلب البنات الا ماندر اللي ماتنمص واذا قلتي لها شلون تتهاونين وتعرضين نفسج للعلن اي الطرد من رحمة الله عشان شوية شعرات ! تقول لج لا انا بس انظفهم !! على بالهم النمص انه تسويه رفيع ( خط رفيع ) او انه تحايل من ابليس مع انه في بدائل حلال !
لكن هذا واجبنا احنا كل وحده لازم تنصح اختها المسلمة وراح تجيب نتيجة اذا هي من داخلها تخاف الله وتراعي حدوده

يالغالية ترى المرأة كلها عورة ربي يحفظج ويستر عليج... والرجل عورته من السرة للركبة...نحن لسنا مثل الرجال فديت قلبج

وكلامج عن الخيط صحيح ويعلم الله أنه ضاق صدري عندما نبهت أخت في الصالون وقالت "ايه أعرف إنه حرام" لدرجة أنني قمت من مكاني لكراهتي رؤيتها تفعل ذلك...سبحان الله كيف نتهاون بإمور لعن الله فاعلها والله المستعان

المسك1969
12-02-2012, 07:43 AM
تسلمين حبيبتي المسك على الموضوع
الله يهدي الجميع

اللهم آمين ويهدينا ويستر علينا وعليكم

انتو فتحتو موضوع جريئ اجدمو على عمركم
والنظافه من الضروريات ولا هل انت مخلي النظافه اخر همك

نحن مع النظافه والرسول حثنا عليها حتى لا نكون كاليهود ولكن... مانوع هالنظافة؟ ولأي مكان بالجسم؟ ومن سيقوم به ؟ أنتي بنفسج وإلا تتعرين أمام الخلق والله المستعان

الموضوع لا اعتراض له على النظافة أيا كان نوعها ولكن تكون ضمن شرع الله ولا تتجاوز حدود الحلال...

اكيد النظافه من الضروريات بس الواحد ينظف نفسه بنفسه ولاعجزانين تنظفون انفسكم بالبيت لازم صالون ووحده اجنبيه تنظفكم!! العورة محدده في الاسلام ومايجوز كشفها لأي كان الا في الضروريات كالولادة او علاج فقط.

اضحك الله سنكِ وجزاكِ الله خيرا

المسك1969
12-02-2012, 07:52 AM
لاحظت الكثير يجيبون دكاتره رجال ويخلون الدكاتره القطريات الممتازات في التوليد بحجه انه الرجال له خبره اكثر مع انه الشرع واضح وضوح الشمس في هالمساله

عاد أنتي فتحتي موضوع أخطر من موضوعي واشرايج تسوينه في موضوع خاص ونشارك وياج بالكتابة

نعم كل ما ذكرتيه صحيح... فلماذا تطلب وتصر المرأة على الدخول على طبيب ذكر وهناك الاناث ... ولماذا تطلب فلان بالاسم؟

إن قلنا أن الأمر فيه حاجة ضروريه كأن تكون ذاهبه لعيادة خاصة وعُرف أن هذا الطبيب جيد فليكن وليكن كل شيء بحدود في الكشف

إن قلنا أن حالتها متعسرة ولا يوجد إلا هذا الطبيب فمن الممكن أن نبلع الأمر على مضض

إن قلنا أنه وقت تواجدها في الطوارئ أو المواعيد أو وقت الولادة لم يوجد ألا هذا الطبيب الرجل فسنقبل أيضا على مضض ولكن أن تكون الجرأة أن تطلب فلان بالاسم لا وتتفاخر بمن ذهبت إليه وتنشر أن روحي يافلانه للدكتور الفلاني هو الأفضل فهل هذا يجوز؟

نسأل الله أن يسترنا وإياكم ومن يقرأ فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.. اللهم آمين

بنت امي
12-02-2012, 07:53 AM
جزاج الله خير على الموضوع

انا حمام مغربي لازم اروح والا من بيفرك ظهري ههههههه

المسك1969
12-02-2012, 07:55 AM
الله يجزيك خير

ويجزاكم

بارك الله فيكي اختي
المسألة وما فيها انه بعض الناس استسهلت الحرام لانهم ما شافوا العقوبة و لا ذاقوها بدليل انك انت ذكرتي انه بالصالون ردت عليج: ايه اعرف انه حرام
بعض الناس لازم يذوقوا العقوبة مقدما حتى لا تنكسر الجرة
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=494081

صدقت بارك الله فيك وأحسن إليك

الصراحه كلام كله درر بس للاسف هل من مجيب
ما ادري هل هو جهل في الدين او معصية الخالق واستغفر الله العظيم
الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين
وهذا برنامج فتوى للي حاب يتاكد http://www.alftwa.com/
وشكراً

اللهم آمين... بس ترى في ناس راح تتجاوب من النساء التي عن جهل باندماجها بالحياة تناسته أو من المحارم في التوجيه والنصح والعقاب أن لزم الأمر

كلام كبير من إنسانه راقية بارك الله فيك والنعم المرأة أنتي

وفيكم بارك

المسك1969
12-02-2012, 07:58 AM
يعطيج العافية اختي الغالية وماقصرتي وان شاءالله بميزان حسناتج الي اتسوينه وارحم الله والديج ..
قبل كنت مثلك وخاصة من الي كنت اشوووفه بالصالونات والدوام وعقب قلت في نفسي هالأشكال ماينفع معاهم شي .. النصيحة في هالايام مثل كنج ارتكبتي جريمة ويطلعووونج متخلفة وغلطانه وقليلة تربية وهو العكس تماماً فصرت اقط الكلمة حست فيها اوكي ماحست جعلها عمرها ماتحس عقبها بالمره ..

نعم يالغلا كلامج صحيح والناصح كأنه قاتل ولكن والله الذي لا إله إلا هو فإن كلمة الحق لا نسكت عليها... قوليها بطريقه راقيه محبه خائفه على صاحبها واتركيها... أن انتصحت فلها وإلم فلكِ الأجر أن شاء الله ولم تكوني كالشيطان الاخرس الذي أن رأى منكرا سكت عنه وأن رأى معروفا سكت عنه... لا أنكر المنكر ولا شجع ودعم المعروف والله المستعان

المسك1969
12-02-2012, 08:00 AM
جزاج الله خير على الموضوع

انا حمام مغربي لازم اروح والا من بيفرك ظهري ههههههه

وجزاكم... محد في البيت؟ أمج ، أختج، ريلج أن كنتي متزوجه

كلش كلش يبي ليفه طويله بوعصا عرفتيها أو الثانيه الطويله السوداء المغربية... وفركي ظهرج مب حجة ربي يحفظج ويستر عليج

مستوى الدعم
12-02-2012, 09:43 AM

ما كتبته هو من ضيقي مما لقيته اليوم في إحدى الصالونات من بعض الأخوات اللاتي أتين لزينه هي في أصلها حرام ويشهد الله أنني كنت لهن ناصحة وضاق صدري عندما ردت علي إحداهن:"ايه أعرف إنه حرام" :weeping:

والله المستعان

جزاكم الله خيرا

عزيزتي المسك..

أقدر لك غيرتك الشديدة على محارم الله.. لكن أحب أن أهمس في أذنك أن للنصيحة أسلوب..

ربما ظهر أسلوبك متعالياً.. أو مبالغاً في الوعظ.. بما جعلها تشعر كأنك قديسة فيما هي من زمرة الشياطين..

فأنا أرى نماذج من النساء عندما تنصح في التجمعات النسوية تنصح بطريقة تجعل المنصوحة تحس كأنها أقل الموجودات شأناً.. لأن الواعظة تنصحها أمام الجميع.. وبصوت عالٍ كأنها تنهرها..
فتأخذ الأخرى العزة بالإثم.. وترد بتلك الطريقة المكابرة..

أنا لم أحضر ما جرى بينك وبين تلك الأخت.. ولكنني شهدت مواقف شبيهة.. لذا ومن باب الأخوة في الله .. أتمنى عليك أن تسترجعي شريط ما حدث في عقلك.. وتذكريه لأخت موضوعية.. كي توضح لك إن كان الأسلوب به ثغرات ويجب تطويره.. لإن الدعوة إلى الله أجرها عظيم وهي تستحق أن نتعرف على الأساليب والمداخل الملائمة لنفوس الناس

مسك روز
12-02-2012, 11:12 AM
ان تكلمنا قالوا هاذي تدعي المثاليه

وان سكتنا قالوا وينهم مايردون

ع العموم اختي .. الحلال بين والحرام بين

بس فيه حريم يستعبطون

وانا اكثر من مره نصحت وحده وكانت تقولي لاتصيرين معقده !!!

جزاج الله خير اختي

واشكر المراقب او المشرف اللي غير من صيغة النقطه رقم 2

دااانة قطر
12-02-2012, 11:21 AM

ههههههههههههاااي
اللهم لاشمااته
اسمعهم يقولون فلاان شااطر بالتوليد ويطلبونه ويدورونه ويوم نقل للخااص صااروا يتعنون له
والعذر ان الحريم نفوسهم خاايسه وووووووو
الله المستعاان

المسك1969
12-02-2012, 11:25 AM
عزيزتي المسك..
أقدر لك غيرتك الشديدة على محارم الله.. لكن أحب أن أهمس في أذنك أن للنصيحة أسلوب..
ربما ظهر أسلوبك متعالياً.. أو مبالغاً في الوعظ.. بما جعلها تشعر كأنك قديسة فيما هي من زمرة الشياطين..
فأنا أرى نماذج من النساء عندما تنصح في التجمعات النسوية تنصح بطريقة تجعل المنصوحة تحس كأنها أقل الموجودات شأناً.. لأن الواعظة تنصحها أمام الجميع.. وبصوت عالٍ كأنها تنهرها..
فتأخذ الأخرى العزة بالإثم.. وترد بتلك الطريقة المكابرة..
أنا لم أحضر ما جرى بينك وبين تلك الأخت.. ولكنني شهدت مواقف شبيهة.. لذا ومن باب الأخوة في الله .. أتمنى عليك أن تسترجعي شريط ما حدث في عقلك.. وتذكريه لأخت موضوعية.. كي توضح لك إن كان الأسلوب به ثغرات ويجب تطويره.. لإن الدعوة إلى الله أجرها عظيم وهي تستحق أن نتعرف على الأساليب والمداخل الملائمة لنفوس الناس

وأنا كنت ناصحة لها بطريقة طيبه ان شاء الله وعلى حدة وليس امام النساء...والانسان الناصح عليه أن يعرف كما تفضلتم أسلوب النصح وطريقته ولكن نجد أحيانا ردودا جافه وردوا لينه وذلك كله يعتمد على تربية وسلوك المتحدث إليه ونحن لا نملك لها/له ألا النصح فإن انتصح فخير له وأجر لنا وإلم فلنا الأجر على المحاوله

المسك1969
12-02-2012, 11:27 AM
ان تكلمنا قالوا هاذي تدعي المثاليه
وان سكتنا قالوا وينهم مايردون
ع العموم اختي .. الحلال بين والحرام بين
بس فيه حريم يستعبطون
وانا اكثر من مره نصحت وحده وكانت تقولي لاتصيرين معقده !!!
جزاج الله خير اختي
واشكر المراقب او المشرف اللي غير من صيغة النقطه رقم 2

حياج الله وبياج وأشكر مداخلتج الطيبة

المسك1969
12-02-2012, 11:29 AM
هههههههههههاااي
اللهم لاشمااته
اسمعهم يقولون فلاان شااطر بالتوليد ويطلبونه ويدورونه ويوم نقل للخااص صااروا يتعنون له
والعذر ان الحريم نفوسهم خاايسه وووووووو
الله المستعاان

يادانة ربي يحفظج ما هكذا تورد الأبل فديت قلبج

كما أن هناك نساء طبيبات يحسن عملهن فهناك رجال في نفس المهنة يحسنون مهنتهم

وذهاب أحدى النساء لطبيب نساء خاص في وقت ضرورة لأنها لم تلقى استفادة من مستشفى النساء والولادة لاحرج فيه إن شاء الله كونها مضطرة ولم يسعفوها في نفس الوقت والله المستعان

جزاج الله خير وربي لا يبلانا ويبلاكم اللهم آمين

روح الاطلس
12-02-2012, 12:45 PM
المسك انا قصدت عورة المرأه بالنسبه للمرأه : )

تحداني
12-02-2012, 12:52 PM
لا اب ولا اخ ولا زوج ولا جار ولا خال ولا عم ولا عمه ولا جد ولا جده ولا اي انسان في الكره الارضيه يقدر يحط حد فاصل وبالخط الأحمر لتصرفات الشخص " البالغ .. العاقل .. الراشد " سوى الشخص نفسه

الشي ان جى بالتهديد وبالاهواش وعشانج وعشان خاطرج مامنه فايده
مرده بيكررها اذا مب بالظاهر بالخفاء

اذا ما خفنا من رب العالمين في بعض المواقف
مافي شي يهز شعره في الانسان من بعد رب العزه والجلاله حتى لو صار الي صار

مب معناته نتركهم يغرقون
لكن حلو ان نقدر نخلق من الي حولنا اعمده قويه من الاراده والعزيمه عشان ما يقتربون من البلاوي الي تفتنا في هالزمن الأغبر

جملك الله برضاه

حسن
12-02-2012, 01:00 PM
والله يالمسك هناك رجال غيورين كثر لكن وش الواحد يسوي اذا المره تقوم باهل تصرفات من وراه ولاذا قالت لك شكثر البنات والحريم يسون هل الشي
اكم مره اقول ولا الاف مره اقول ان الرجال في جهاد مع البيت والمره ولاعيال والمجتمع حتى القوانين والموسسات اللي توه طالعه وللا سف عندنا البعض من الحريم يقلد كل شي تافه
واي موضه تتبعها والله لو كانت حتى بدون عبايه الموضه بتشوفون الكثير وبتقولون حسن ماقال

بوحارب
12-02-2012, 01:02 PM
جزاك لله خير الجزاء اختي

خليفـة
12-02-2012, 01:13 PM
جزاج الله خير اختي المسك
وكثر الله امثالج
نحتاج للتركيز أكثر على مثل هالمواضيع
والي في مضمونها تقديم النصيحة للأخوات الغافلات
وللأخوان الغافلين
وبالنسبة للي ينتقدون الموضوع .. او يشوفون انه حساس الخ الخ ..
ياليت يروونا شطارتهم ويكتبون موضوع يفيد القاريء
وفيه مرضاه لله عز وجل

انا اقول واثق الخطوة يمشي ملكاً
وطالما ان هدف الموضوع تقديم النصيحة والتذكير بعمل الخير
فلا يهم انتقاد من ينتقد .. الصح صح .. والغلط غلط

خليفــة

بنت الدوحه
12-02-2012, 06:10 PM
الحين بيقولون لج النتف= النمص = ملعون صاحبها والقص والتشقير بعد حرام سكرتي علينا كل مكان

ولكن الحق يقال وهو أمر أحاسب عليه أمام الله أنني بنفسي سألت الشيخ بن عثيمين في يوم ما في سنة من السنوات والله ما أذكر متى ولكن كان هناك لقاء معه من خلال قاعة عبدالله بن زيد وذكرت له النمص وقال رحمه الله حرام ثم ذكرت له التشقير وقال حلال وقد يكون رحمه الله لم يستوعب وقتها أو يعلم معنى التشقير واضحا وقد يكون فهم مارميت إليه... ولكن لم أذكر أمر القص أبدا لأنه ماجاء في بالي وقتها أو لم يكن موجود بعد

[/color]

التشقير حلال
لكن القص اللي يتبع التشقير لترتيب الحواجب او لازالة الشعر الاصفر
هو اللي حرام لانها تعتبر اخذت من شعر الحاجب

بارك الله فيج اختي المسك

دااانة قطر
12-02-2012, 09:22 PM
والله يالمسك هناك رجال غيورين كثر لكن وش الواحد يسوي اذا المره تقوم باهل تصرفات من وراه ولاذا قالت لك شكثر البنات والحريم يسون هل الشي
اكم مره اقول ولا الاف مره اقول ان الرجال في جهاد مع البيت والمره ولاعيال والمجتمع حتى القوانين والموسسات اللي توه طالعه وللا سف عندنا البعض من الحريم يقلد كل شي تافه
واي موضه تتبعها والله لو كانت حتى بدون عبايه الموضه بتشوفون الكثير وبتقولون حسن ماقال

أحياانا الأم تمنع ولدها يفرض راايه على خوااته
وأحياانا الزوجه تستقوي على زوجها وتقول له شمعنى خوااتك
وأحياانا واحياانا واحياانا
ويصير المنكر علنا بسبة افكاار البعض
الله يعين الشبااب على اهلهم
وفعلا بعضهم يحااول قد مايقدر وفي الأخير يسكت غصبا عنه

الله المستعاان

ريتويت
12-02-2012, 09:27 PM
الله المستعان

دبلوماسية
12-02-2012, 09:45 PM
اشكرج اختي جزيل الشكر ....الصراحة موضوع موفق .....واتمنى الكل يستفيد منه ...

:nice:

أبو عبدالعزيز
12-02-2012, 09:50 PM
جزاك الله خيرا اختي الكريمة، وزاد من أمثالك..؛ فأنا أرى صدور هذا النصح والتوجيه من امرأة أدعى للقبول بين عموم النساء، فشكر الله لك.. وبالمناسبة أحببت أنقل ما جاء في الموسوعة الفقهية بشأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة.. وذلك كالتالي:

أولا: عَوْرَةُ الْمَرْأَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلْمَرْأَةِ الْمُسْلِمَةِ :
ذَهَبَ الْفُقَهَاءُ إِلَى أَنَّ عَوْرَةَ الْمَرْأَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلْمَرْأَةِ هِيَ كَعَوْرَةِ الرَّجُلِ إِلَى الرَّجُلِ ، أَيْ مَا بَيْنَ السُّرَّةِ وَالرُّكْبَةِ ، وَلِذَا يَجُوزُ لَهَا النَّظَرُ إِلَى جَمِيعِ بَدَنِهَا عَدَا مَا بَيْنَ هَذَيْنِ الْعُضْوَيْنِ ، وَذَلِكَ لِوُجُودِ الْمُجَانَسَةِ وَانْعِدَامِ الشَّهْوَةِ غَالِبًا ، وَلَكِنْ يَحْرُمُ ذَلِكَ مَعَ الشَّهْوَةِ وَخَوْفِ الْفِتْنَةِ.

ثانيا: عَوْرَةُ الْمَرْأَةِ الْمُسْلِمَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلأَجْنَبِيَّةِ الْكَافِرَةِ :
ذَهَبَ جُمْهُورُ الْفُقَهَاءِ : ( الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ وَهُوَ الأَصَحُّ عِنْدَ الشَّافِعِيَّةِ ) إِلَى أَنَّ الْمَرْأَةَ الأَجْنَبِيَّةَ الْكَافِرَةَ كَالرَّجُلِ الأَجْنَبِيِّ بِالنِّسْبَةِ لِلْمُسْلِمَةِ ، فَلا يَجُوزُ أَنْ تَنْظُرَ إِلَى بَدَنِهَا ، وَلَيْسَ لِلْمُسْلِمَةِ أَنْ تَتَجَرَّدَ بَيْنَ يَدَيْهَا ، لِقَوْلِهِ تَعَالَى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) أَيِ النِّسَاءِ الْمُسْلِمَاتِ فَلَوْ جَازَ نَظَرُ الْمَرْأَةِ الْكَافِرَةِ لَمَا بَقِيَ لِلتَّخْصِيصِ فَائِدَةٌ ، وَقَدْ صَحَّ عَنْ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الأَمْرُ بِمَنْعِ الْكِتَابِيَّاتِ مِنْ دُخُولِ الْحَمَّامِ مَعَ الْمُسْلِمَاتِ .
وَمُقَابِلُ الأَصَحِّ عِنْدَ الشَّافِعِيَّةِ أَنَّهُ يَجُوزُ أَنْ تَرَى الْكَافِرَةُ مِنَ الْمُسْلِمَةِ مَا يَبْدُو مِنْهَا عِنْدَ الْمِهْنَةِ.
وَفِي رَأْيٍ آخَرَ عِنْدَهُمْ أَنَّهُ يَجُوزُ أَنْ تَرَى مِنْهَا مَا تَرَاهُ الْمُسْلِمَةُ مِنْهَا وَذَلِكَ لاتِّحَادِ الْجِنْسِ كَالرِّجَالِ.
وَالْمَذْهَبُ عِنْدَ الْحَنَابِلَةِ أَنَّهُ لا فَرْقَ بَيْنَ الْمُسْلِمَةِ وَالذِّمِّيَّةِ وَلا بَيْنَ الْمُسْلِمِ وَالذِّمِّيِّ فِي النَّظَرِ ، وَقَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ فِي رِوَايَةٍ عَنْهُ : لا تَنْظُرُ الْكَافِرَةُ إِلَى الْفَرْجِ مِنَ الْمُسْلِمَةِ وَلا تَكُونُ قَابِلَةً لَهَا . وَفِي رِوَايَةٍ أُخْرَى عَنْهُ أَنَّ الْمُسْلِمَةَ لا تَكْشِفُ قِنَاعَهَا عِنْدَ الذِّمِّيَّةِ وَلا تَدْخُلُ مَعَهَا الْحَمَّامَ.

قرنقووش
12-02-2012, 09:55 PM
الله يجزاج خير اختي

بعض الحريم خلوا كل جسمهم يتزينون فيه وراحوا حق الحواجب ولعبوا فيها
فعلا شي عجيب

فلتة زمانها
12-02-2012, 09:59 PM
ابو عبدالعزيز تراني ما فهمت عورت المره للمره. من السره للركبه يعني عادي نلبس قصير ونكشخ في الاعراس والبارتيز صح

findi
12-02-2012, 10:26 PM
يزاج الله خير عن كل حرف كتبتيه وجعله في ميزان حسناتج يا رب

موضوعج في غاية الاهميه وفي الصميم

المسك1969
12-02-2012, 11:07 PM
تحداني الزمن;7996620]
لا اب ولا اخ ولا زوج ولا جار ولا خال ولا عم ولا عمه ولا جد ولا جده ولا اي انسان في الكره الارضيه يقدر يحط حد فاصل وبالخط الأحمر لتصرفات الشخص " البالغ .. العاقل .. الراشد " سوى الشخص نفسه
الشي ان جى بالتهديد وبالاهواش وعشانج وعشان خاطرج مامنه فايده
مرده بيكررها اذا مب بالظاهر بالخفاء
اذا ما خفنا من رب العالمين في بعض المواقف
مافي شي يهز شعره في الانسان من بعد رب العزه والجلاله حتى لو صار الي صار
مب معناته نتركهم يغرقون
لكن حلو ان نقدر نخلق من الي حولنا اعمده قويه من الاراده والعزيمه عشان ما يقتربون من البلاوي الي تفتنا في هالزمن الأغبر
جملك الله برضاه

صحيح ما ذكرتيه حفظكِ الله ولكن مع النصح والتوجيه لابد من الشد والعقاب أحيانا أو التخويف على وجه الخصوص

الله المستعان...

جزاك لله خير الجزاء اختي

وجزاكم بمثله

جزاج الله خير اختي المسك
وكثر الله امثالج
نحتاج للتركيز أكثر على مثل هالمواضيع
والي في مضمونها تقديم النصيحة للأخوات الغافلات
وللأخوان الغافلين
وبالنسبة للي ينتقدون الموضوع .. او يشوفون انه حساس الخ الخ ..
ياليت يروونا شطارتهم ويكتبون موضوع يفيد القاريء
وفيه مرضاه لله عز وجل
انا اقول واثق الخطوة يمشي ملكاً
وطالما ان هدف الموضوع تقديم النصيحة والتذكير بعمل الخير
فلا يهم انتقاد من ينتقد .. الصح صح .. والغلط غلط
خليفــة

حياكم الله وبياكم وجزيتم بمثله

5"]التشقير حلال
لكن القص اللي يتبع التشقير لترتيب الحواجب او لازالة الشعر الاصفر
هو اللي حرام لانها تعتبر اخذت من شعر الحاجب
بارك الله فيج اختي المسك [/size]

وفيكم بارك يالغالية

أحياانا الأم تمنع ولدها يفرض راايه على خوااته
وأحياانا الزوجه تستقوي على زوجها وتقول له شمعنى خوااتك
وأحياانا واحياانا واحياانا
ويصير المنكر علنا بسبة افكاار البعض
الله يعين الشبااب على اهلهم
وفعلا بعضهم يحااول قد مايقدر وفي الأخير يسكت غصبا عنه
الله المستعاان

قصدج يسكت لأنه مل وتعب من التوجيه والنصح ومحد يسمع... أو مل وطفش من الهواش وخصوصا أن كانت المرأة هي الزوجه والله المستعان

الله المستعان
حياكم الله

اشكرج اختي جزيل الشكر ....الصراحة موضوع موفق .....واتمنى الكل يستفيد منه ...
:nice:

جزاج الله خيرا[/SIZE]

المسك1969
12-02-2012, 11:08 PM
جزاك الله خيرا اختي الكريمة، وزاد من أمثالك..؛ فأنا أرى صدور هذا النصح والتوجيه من امرأة أدعى للقبول بين عموم النساء، فشكر الله لك.. وبالمناسبة أحببت أنقل ما جاء في الموسوعة الفقهية بشأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة.. وذلك كالتالي:

أولا: عَوْرَةُ الْمَرْأَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلْمَرْأَةِ الْمُسْلِمَةِ :
ذَهَبَ الْفُقَهَاءُ إِلَى أَنَّ عَوْرَةَ الْمَرْأَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلْمَرْأَةِ هِيَ كَعَوْرَةِ الرَّجُلِ إِلَى الرَّجُلِ ، أَيْ مَا بَيْنَ السُّرَّةِ وَالرُّكْبَةِ ، وَلِذَا يَجُوزُ لَهَا النَّظَرُ إِلَى جَمِيعِ بَدَنِهَا عَدَا مَا بَيْنَ هَذَيْنِ الْعُضْوَيْنِ ، وَذَلِكَ لِوُجُودِ الْمُجَانَسَةِ وَانْعِدَامِ الشَّهْوَةِ غَالِبًا ، وَلَكِنْ يَحْرُمُ ذَلِكَ مَعَ الشَّهْوَةِ وَخَوْفِ الْفِتْنَةِ.

ثانيا: عَوْرَةُ الْمَرْأَةِ الْمُسْلِمَةِ بِالنِّسْبَةِ لِلأَجْنَبِيَّةِ الْكَافِرَةِ :
ذَهَبَ جُمْهُورُ الْفُقَهَاءِ : ( الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ وَهُوَ الأَصَحُّ عِنْدَ الشَّافِعِيَّةِ ) إِلَى أَنَّ الْمَرْأَةَ الأَجْنَبِيَّةَ الْكَافِرَةَ كَالرَّجُلِ الأَجْنَبِيِّ بِالنِّسْبَةِ لِلْمُسْلِمَةِ ، فَلا يَجُوزُ أَنْ تَنْظُرَ إِلَى بَدَنِهَا ، وَلَيْسَ لِلْمُسْلِمَةِ أَنْ تَتَجَرَّدَ بَيْنَ يَدَيْهَا ، لِقَوْلِهِ تَعَالَى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) أَيِ النِّسَاءِ الْمُسْلِمَاتِ فَلَوْ جَازَ نَظَرُ الْمَرْأَةِ الْكَافِرَةِ لَمَا بَقِيَ لِلتَّخْصِيصِ فَائِدَةٌ ، وَقَدْ صَحَّ عَنْ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ الأَمْرُ بِمَنْعِ الْكِتَابِيَّاتِ مِنْ دُخُولِ الْحَمَّامِ مَعَ الْمُسْلِمَاتِ .
وَمُقَابِلُ الأَصَحِّ عِنْدَ الشَّافِعِيَّةِ أَنَّهُ يَجُوزُ أَنْ تَرَى الْكَافِرَةُ مِنَ الْمُسْلِمَةِ مَا يَبْدُو مِنْهَا عِنْدَ الْمِهْنَةِ.
وَفِي رَأْيٍ آخَرَ عِنْدَهُمْ أَنَّهُ يَجُوزُ أَنْ تَرَى مِنْهَا مَا تَرَاهُ الْمُسْلِمَةُ مِنْهَا وَذَلِكَ لاتِّحَادِ الْجِنْسِ كَالرِّجَالِ.
وَالْمَذْهَبُ عِنْدَ الْحَنَابِلَةِ أَنَّهُ لا فَرْقَ بَيْنَ الْمُسْلِمَةِ وَالذِّمِّيَّةِ وَلا بَيْنَ الْمُسْلِمِ وَالذِّمِّيِّ فِي النَّظَرِ ، وَقَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ فِي رِوَايَةٍ عَنْهُ : لا تَنْظُرُ الْكَافِرَةُ إِلَى الْفَرْجِ مِنَ الْمُسْلِمَةِ وَلا تَكُونُ قَابِلَةً لَهَا . وَفِي رِوَايَةٍ أُخْرَى عَنْهُ أَنَّ الْمُسْلِمَةَ لا تَكْشِفُ قِنَاعَهَا عِنْدَ الذِّمِّيَّةِ وَلا تَدْخُلُ مَعَهَا الْحَمَّامَ.

جزاكم الله خيرا ...أسعدني مروركم الكريم

المسك1969
12-02-2012, 11:11 PM
الله يجزاج خير اختي
بعض الحريم خلوا كل جسمهم يتزينون فيه وراحوا حق الحواجب ولعبوا فيها
فعلا شي عجيب

ويجزيكم بالمثل

ابو عبدالعزيز تراني ما فهمت عورت المره للمره. من السره للركبه يعني عادي نلبس قصير ونكشخ في الاعراس والبارتيز صح

لا مب عادي لأن في الاعراس العاملات الكافرات من جنسيات مختلفه والأفضل الاحتشام وتترك مثل هذه اللبسات للزوج
جزاج الله خيرا

يزاج الله خير عن كل حرف كتبتيه وجعله في ميزان حسناتج يا رب
موضوعج في غاية الاهميه وفي الصميم

اللهم آمين ويجزاكم بالمثل

أبو عبدالعزيز
12-02-2012, 11:12 PM

راجعي هذه الفتاوى وسيتبين لك الحكم إن شاء الله:

http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=12895

http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=24783

http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=69978

http://www.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=1265

فلتة زمانها
12-02-2012, 11:27 PM
الحمدلله لقيت ضالتي وتاكدت انه الكشخه بحدود جزاك الله خير اخوي الفاضل

الأحمد
13-02-2012, 12:11 AM
إن رمي قول الفقهاء في عورة المرأة أمام المرأة هكذا وبدون توضيح لهو عين التدليس والتضليل لمن رق دينه ونزع الله من قلبه الحياء.

وقول الفقهاء إن عورة المرأة عند المرأة المسلمة هو من السرة إلى الركبة لا يعني أبدا أن المرأة تجلس بين النساء كاشفة عن جميع بدنها إلا ما بين السرة والركبة!! فإن هذا لا تفعله إلا من نزع الله عنهن الحياء المتهتكات المستهترات أو الفاسقات الماجنات. بينما الإسلام دين حياء بإمتياز يؤكد ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (الحياء لا يأتي إلا بخير).

فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بياناً في هذا الشأن وهذا نصه :

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :

فقد كان نساء المؤمنين في صدر الإسلام قد بلغن الغاية في الطهر والعفاف والحياء والحشمة ببركة الإيمان بالله ورسوله ، واتباع القرآن والسنة ، وكانت النساء في ذلك العهد يلبسن الثياب الساترة ، ولا يعرف عنهن التكشف ، والتبذل عند اجتماعهن ببعضهن أو بمحارمهن ، وعلى هذه السنة القويمة جرى عمل نساء الأمة - ولله الحمد - قرناً بعد قرن إلى عهد قريب ، فدخل في كثير من النساء ما دخل من فساد في اللباس والأخلاق لأسباب عديدة ، ليس هذا موضع بسطها .

ونظراً لكثرة الاستفتاءات الواردة إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن نظر المرأة إلى المرأة ، وما يلزمها من اللباس ، فإن اللجنة تبين لعموم نساء المسلمين أنه يجب على المرأة أن تتخلق بخلق الحياء ، الذي جعله النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من الإيمان وشُعبة من شُعبه ، ومن الحياء المأمور به شرعاً وعرفاً : تستر المرأة واحتشامها وتخلقها بالأخلاق التي تبعدها عن مواقع الفتنة ومواضع الريبة .

وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها ، مما جرت العادة بكشفه في البيت ، وحال المهنة (يعني الخدمة في البيت) ، كما قال تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) النور/31 .

وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة ، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ونساء الصحابة ، ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا ، وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية هو ما يظهر من المرأة غالباً في البيت ، وحال المهنة ، ويشق عليها التحرز منه ، كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة – هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها ، وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً بالكافرات والبغايا والماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود ، وفي صحيح مسلم (2077) عن عبد الله بن عمرو أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى عليه ثَوْبَيْنِ مُعَصْفَرَيْنِ ، فَقَالَ : ( إِنَّ هَذِهِ مِنْ ثِيَابِ الْكُفَّارِ فَلا تَلْبَسْهَا ) .

وفي صحيح مسلم أيضاً (2128) أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلا يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا ) ومعنى : ( كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ) هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي كاسية ، وهي في الحقيقة عارية ، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها ، أو الثوب الذي يبدي تقاطيع جسمها أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض أعضائها .

فالمتعين على نساء المسلمين : التزام الهدي الذي كان عليه أمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضي الله عنهن ومن اتبعهن بإحسان من نساء هذه الأمة ، والحرص على التستر والاحتشام ، فذلك أبعد عن أسباب الفتنة ، وصيانة للنفس عما تثيره من دواعي الهوى الموقع في الفواحش .

كما يجب على نساء المسلمين الحذر من الوقوع فيما حرمه الله ورسوله من الألبسة التي فيها تشبه بالكافرات والعاهرات ، طاعةً لله ورسوله ، ورجاءً لثواب الله ، وخوفاً من عقابه .

كما يجب على كل مسلم أن يتقي الله فيمن تحت ولايته من النساء فلا يتركهن يلبسن ما حرم الله ورسوله من الألبسة الخالعة ، والكاشفة والفاتنة ، وليعلم أنه راعٍ ومسئول عن رعيته يوم القيامة .

نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين ، وأن يهدينا جميعاً سواء السبيل ، إنه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اهـ .

فتاوى اللجنة الدائمة (17/290) .

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة أيضاً (17/297) :

والذي يجوز كشفه للأولاد هو ما جرت العادة بكشفه ، كالوجه والكفين والذراعين والقدمين ونحو ذلك اهـ .

والله تعالى أعلم .

http://www.islam-qa.com/ar/ref/34745

ريم 28
13-02-2012, 12:30 AM
يالغاليه احنا ماقلنا ضرب وهواش ربي يحفظج قلنا ينتبه وينبه لعلها تكون غافله وهناك من تستحق العقاب أن علمت الحق ولم تتبعه وفي الأخير ليأخذ بالكلام من يريد وليتركه من يريد...وكل انسان كما تفضلتم له اسلوب بالتفاهم مع أهله

اختي المسك جزاك الله خير على النصح وانا اعرف ان انتي نيتك الخير لكن انا اقصد بعض الرجال يكونون هم السبب في ذهاب زوجاتهم للصالونات يعلق على الجميلات اللي بالتلفزيون والمهتمات باشكالهم حتى بشكل الحواجب يتكلم
وعلى فكره اغلب المشايخ يقولون لا تاخذون بالفتوى مكتوبه او اللي اتشهادونه لان في بعض الاحيان تكون هناك فتاوي لحالة شخص وللظروف المحيطه فيه

فاذا بعض المشايخ لهم رايهم في موضوع الحواجب وموضوع ان دكتور رجل يولد مراه فهناك امور خاصه يجب الرجوع لشيخ معروف وذو علم هذا رايي

وياليت احنا اندور البدايل وانوجه كلامنا للنساء مب للرجال مثلا عندك منتدى عالم حواء لان البعض يتصرف مع زوجته بطريقه غير ملاىمه يمكن تكون سبب في مشاكل لانهاية لها مثلا يمنعها من الصالون ويشك انها تعمل حمام مغربي ووووو انتي فاهمتني طبعا انا اتمنى الوحده تفكر في ربها وبس وتستغفر ربها وتترك الحرام مهما كان

اتمنى انك تتقبلين وجهة نظري ومثل ما قلت لك انتي نزلي روابط للشيوخ افضل ولا تكتبين انتي بنفسك ان هذا حرام ولا يجوز للمراه ووووو مثل ما قلت لك قبل لان الواحد يخاف يكتب فتاوي لاي احد حتى لو سمعها مليون مره

المسك1969
13-02-2012, 04:07 PM
راجعي هذه الفتاوى وسيتبين لك الحكم إن شاء الله:

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=12895

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=24783

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&id=69978

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&option=fatwaid&lang=a&id=1265

إن رمي قول الفقهاء في عورة المرأة أمام المرأة هكذا وبدون توضيح لهو عين التدليس والتضليل لمن رق دينه ونزع الله من قلبه الحياء.

وقول الفقهاء إن عورة المرأة عند المرأة المسلمة هو من السرة إلى الركبة لا يعني أبدا أن المرأة تجلس بين النساء كاشفة عن جميع بدنها إلا ما بين السرة والركبة!! فإن هذا لا تفعله إلا من نزع الله عنهن الحياء المتهتكات المستهترات أو الفاسقات الماجنات. بينما الإسلام دين حياء بإمتياز يؤكد ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (الحياء لا يأتي إلا بخير).

فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بياناً في هذا الشأن وهذا نصه :

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :

فقد كان نساء المؤمنين في صدر الإسلام قد بلغن الغاية في الطهر والعفاف والحياء والحشمة ببركة الإيمان بالله ورسوله ، واتباع القرآن والسنة ، وكانت النساء في ذلك العهد يلبسن الثياب الساترة ، ولا يعرف عنهن التكشف ، والتبذل عند اجتماعهن ببعضهن أو بمحارمهن ، وعلى هذه السنة القويمة جرى عمل نساء الأمة - ولله الحمد - قرناً بعد قرن إلى عهد قريب ، فدخل في كثير من النساء ما دخل من فساد في اللباس والأخلاق لأسباب عديدة ، ليس هذا موضع بسطها .

ونظراً لكثرة الاستفتاءات الواردة إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن نظر المرأة إلى المرأة ، وما يلزمها من اللباس ، فإن اللجنة تبين لعموم نساء المسلمين أنه يجب على المرأة أن تتخلق بخلق الحياء ، الذي جعله النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من الإيمان وشُعبة من شُعبه ، ومن الحياء المأمور به شرعاً وعرفاً : تستر المرأة واحتشامها وتخلقها بالأخلاق التي تبعدها عن مواقع الفتنة ومواضع الريبة .

وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها ، مما جرت العادة بكشفه في البيت ، وحال المهنة (يعني الخدمة في البيت) ، كما قال تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ) النور/31 .

وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة ، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ونساء الصحابة ، ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا ، وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية هو ما يظهر من المرأة غالباً في البيت ، وحال المهنة ، ويشق عليها التحرز منه ، كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين ، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة – هو أيضاً طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها ، وهذا موجود بينهن ، وفيه أيضاً قدوة سيئة لغيرهن من النساء ، كما أن في ذلك تشبهاً بالكافرات والبغايا والماجنات في لباسهن ، وقد ثبت عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : (مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود ، وفي صحيح مسلم (2077) عن عبد الله بن عمرو أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى عليه ثَوْبَيْنِ مُعَصْفَرَيْنِ ، فَقَالَ : ( إِنَّ هَذِهِ مِنْ ثِيَابِ الْكُفَّارِ فَلا تَلْبَسْهَا ) .

وفي صحيح مسلم أيضاً (2128) أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا : قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاتٌ مَائِلاتٌ ، رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ ، لا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلا يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا ) ومعنى : ( كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ) هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها فهي كاسية ، وهي في الحقيقة عارية ، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها ، أو الثوب الذي يبدي تقاطيع جسمها أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض أعضائها .

فالمتعين على نساء المسلمين : التزام الهدي الذي كان عليه أمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضي الله عنهن ومن اتبعهن بإحسان من نساء هذه الأمة ، والحرص على التستر والاحتشام ، فذلك أبعد عن أسباب الفتنة ، وصيانة للنفس عما تثيره من دواعي الهوى الموقع في الفواحش .

كما يجب على نساء المسلمين الحذر من الوقوع فيما حرمه الله ورسوله من الألبسة التي فيها تشبه بالكافرات والعاهرات ، طاعةً لله ورسوله ، ورجاءً لثواب الله ، وخوفاً من عقابه .

كما يجب على كل مسلم أن يتقي الله فيمن تحت ولايته من النساء فلا يتركهن يلبسن ما حرم الله ورسوله من الألبسة الخالعة ، والكاشفة والفاتنة ، وليعلم أنه راعٍ ومسئول عن رعيته يوم القيامة .

نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين ، وأن يهدينا جميعاً سواء السبيل ، إنه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اهـ .

فتاوى اللجنة الدائمة (17/290) .

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة أيضاً (17/297) :

والذي يجوز كشفه للأولاد هو ما جرت العادة بكشفه ، كالوجه والكفين والذراعين والقدمين ونحو ذلك اهـ .

والله تعالى أعلم .

http://www.islam-qa.com/ar/ref/34745

جزاكم الله خيرا على الاجتهاد وجعله في ميزان حسناتكم

امـ حمد
13-02-2012, 04:17 PM
يزاااج الله خير حبيبتي على الموضوع

وياليت كل الحريم يقرأوا الموضوع

والله يالغاليه في كل مجلس أشوف من هل النوع إلا ذكرتيه

وننصح لكن الله يهديهم ويصلحهم

هي تقول بأعمل هذا النمص حق زوجي

ولكن لاطاعه لمخلوق في معصية الخالق

بارك الله فيج اختي المسك

المسك1969
13-02-2012, 04:20 PM
اختي المسك جزاك الله خير على النصح وانا اعرف ان انتي نيتك الخير لكن انا اقصد بعض الرجال يكونون هم السبب في ذهاب زوجاتهم للصالونات يعلق على الجميلات اللي بالتلفزيون والمهتمات باشكالهم حتى بشكل الحواجب يتكلم

يالغالية لاضرر في الذهاب للصالونات ولا ضرر أن يأخذ الزوج زوجته ولكن عليها أن تعلم الحلال من الحرام وعليه أن يذكرها بذلك فقط... وخليها تكشخ وتطلع أحلى من اللي في التلفزيون وللعلم حفظكِ الله ورعاك لا تأتي أي سافرة في التلفزيون لتكون مثل العفيفة الطاهرة ولكن سامح الله بعض الرجال وأفكارهم الغير سويه

وعلى فكره اغلب المشايخ يقولون لا تاخذون بالفتوى مكتوبه او اللي اتشهادونه لان في بعض الاحيان تكون هناك فتاوي لحالة شخص وللظروف المحيطه فيه

صحيح وخصوصا في مواضيع الزواج والطلاق وليس في الحواجب والتفسخ في الصالونات يالغلا

فاذا بعض المشايخ لهم رايهم في موضوع الحواجب وموضوع ان دكتور رجل يولد مراه فهناك امور خاصه يجب الرجوع لشيخ معروف وذو علم هذا رايي

نعم في النهاية يجب الرجوع لأصحاب العلم الثقات

وياليت احنا اندور البدايل وانوجه كلامنا للنساء مب للرجال مثلا عندك منتدى عالم حواء لان البعض يتصرف مع زوجته بطريقه غير ملاىمه يمكن تكون سبب في مشاكل لانهاية لها مثلا يمنعها من الصالون ويشك انها تعمل حمام مغربي ووووو انتي فاهمتني طبعا انا اتمنى الوحده تفكر في ربها وبس وتستغفر ربها وتترك الحرام مهما كان

ليش منتدى عالم حواء قطري؟

اتمنى انك تتقبلين وجهة نظري ومثل ما قلت لك انتي نزلي روابط للشيوخ افضل ولا تكتبين انتي بنفسك ان هذا حرام ولا يجوز للمراه ووووو مثل ما قلت لك قبل لان الواحد يخاف يكتب فتاوي لاي احد حتى لو سمعها مليون مره

اتقبل وجهة نظر بصدر رحب وأشكركِ على حرصكِ على المشاركة ولا عدمناكِ حفظك الله ومن تحبين من كل شر

جزاكم الله خيرا

المسك1969
13-02-2012, 04:21 PM
يزاااج الله خير حبيبتي على الموضوع

وياليت كل الحريم يقرأوا الموضوع

والله يالغاليه في كل مجلس أشوف من هل النوع إلا ذكرتيه

وننصح لكن الله يهديهم ويصلحهم

هي تقول بأعمل هذا النمص حق زوجي

ولكن لاطاعه لمخلوق في معصية الخالق

بارك الله فيج اختي المسك

وفيكم بارك يالغلا وجزاكم الله خيرا على التعليق

حلم الطفولة
13-02-2012, 05:13 PM

(محمد)
13-02-2012, 05:15 PM

2) ************************************************** *

3)************************************************ ******

والله المستعان

جزاكم الله خيرا

ما شاء الله ... تبارك الله

لم اقرأ الموضوع الا الآن

اسأل الله ان يبارك فيكم وان يجزيكم خير الجزاء

اشهد الله انكِ قد بلغتي

شهر سبعة
13-02-2012, 05:29 PM
بارك الله فيج

المسك1969
14-02-2012, 06:52 AM