المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 فبراير 2012 عطلة رسمية.



رجل الجزيرة
12-02-2012, 05:04 AM
الثلاثاء عطلة بمناسبة اليوم الرياضي ومؤسسات الدولة أكملت استعداداتها.. آلاف المواطنين والمقيمين يشاركون بفعاليات أسباير2012-02-12


الدوحة-قنا:
أعلن الديوان الأميري أنه بمناسبة تحديد اليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء من الاسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، فقد تقرر أن يكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 فبراير 2012 عطلة رسمية وذلك بالنسبة للوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى والهيئات والمؤسسات العامة ومصرف قطر المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة المصرف وهيئة قطر للاسواق المالية وشركة سوق قطر. واكملت مختلف وزارات ومؤسسات الدولة استعداداتها للاحتفال باليوم الرياضى، حيث يشارك المجلس الاعلى للتعليم فى فعاليات اليوم الرياضي الوطني للدولة في المسيرة الرياضية التي يتم تنظيمها على كورنيش الدوحة مقابل حديقة الرميلة صباح يوم الثلاثاء. وتحتفل مؤسسة "أسباير زون" يوم الثلاثاء باليوم الرياضي للدولة بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين، حيث تستضيف فعاليات رياضية.

تفاصيل
الثلاثاء عطلة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة
الدوحة-قنا:
يعلن الديوان الاميري انه بمناسبة تحديد اليوم الرياضي للدولة يوم الثلاثاء من الاسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، فقد تقرر ان يكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 فبراير 2012 عطلة رسمية وذلك بالنسبة للوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى والهيئات والمؤسسات العامة ومصرف قطر المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة المصرف وهيئة قطر للاسواق المالية وشركة سوق قطر للاوراق المالية.
قيادات وموظفو المجلس يشاركون في مسيرة على كورنيش الدوحة الثلاثاء..الأعلى للتعليم: تخصيص 8 مراكز رياضية وفعاليات ترفيهية احتفالاً باليوم الرياضى
يوم ترفيهي للطلبة والجمهور في الملعب رقم 11 بأسباير زون
الدوحة-الشرق:
يشارك المجلس الاعلى للتعليم فى فعاليات اليوم الرياضى الوطنى للدولة، وذلك حرصاً منه على إبراز دوره الرائد بكافة إداراته وأقسامه والمدارس المنتسبة إليه فى تقديم حدث رياضي يتميز بأنشطة وأبعاد تعليمية.
وفى هذا الصدد، تشارك قيادات وموظفو المجلس الأعلى للتعليم واصحاب التراخيص وعدد من طلاب المدارس المستقلة والخاصة في المسيرة الرياضية التي يتم تنظيمها على كورنيش الدوحة مقابل حديقة الرميلة صباح يوم الثلاثاء المقبل.
واعتبرت الاستاذة عائشة الكواري مديرة مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس فى تصريح صحفى، النشاط الرياضي في المدارس من أهم الأنشطة، حيث يوليه المجلس اهتماماً كبيراً، منوهة الى ان ذلك يتمثل في إعداد إطار منهجي متكامل للتربية البدنية لجميع الصفوف، كما يتم تدريس مادة التربية البدنية في المدارس كمادة إلزامية، إضافة إلى تجهيز القاعات الرياضية بجميع المدارس المستقلة بأفضل الأجهزة والمعدات الرياضية.
وبينت انه احتفالا بهذه المناسبة، تشارك ثماني مدارس مستقلة في اليوم الرياضي الأول، حيث يتم فتح 8 مراكز رياضية فى هذا الحدث المهم في مدارس الشحانية الإعدادية — الثانوية المستقلة وطارق بن زياد الثانوية المستقلة ومحمد بن عبد العزيز المانع المستقلة والرشاد النموذجية المستقلة وعبد الله بن تركي النموذجية المستقلة والوكرة الثانوية بنين المستقلة والوكرة الثانوية بنات المستقلة وزينب الإعدادية بنات المستقلة.
واوضحت ان المراكز الرياضية في المدارس تشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة والمنافسات الرياضية في اللعبات المختلفة مثل المشي، كرة القدم، كرة الطائرة، كرة يد، الألعاب الترفيهية، كرة السلة ومسابقات الألعاب الشعبية، بينما يتضمن حفل الختام عروضا رياضية وتكريم الفائزين في المسابقات.
واشارت الى ان المجلس الأعلى للتعليم سينظم بهذه المناسبة ايضا يوما ترفيهياً للطلبة والجمهور في الملعب رقم 11 بأسباير زون، وذلك في الفترة المسائية من الساعة الرابعة إلى الثامنة، وقالت انه يوم ترفيهي حافل بالمسابقات والمفاجآت والألعاب الرياضية والترفيهية المناسبة للجميع بهدف توفير جو مناسب للجميع في اليوم الرياضي ومع بدء الإجازة لجميع طلاب المدارس المستقلة.
ينظم مسابقات ثقافية وفعاليات خاصة بالأطفال..البلدي يكثف استعداداته للاحتفال باليوم الرياضي
جمال لطفي:
يعكف فريق اليوم الرياضي بالمجلس البلدي المركزي على وضع اللمسات الاخيرة للاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف الرابع عشر من فبراير الجاري، وذلك تنفيذاً لقرار سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين، بالاحتفال باليوم الرياضي للدولة، بالقرار الأميري رقم "80" لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات وتشتمل مشاركة البلدي على تنظيم عدة فعاليات وأنشطة ومسابقات رياضية بمشاركة عدد كبير من السادة أعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة.
وتتضمن الفعاليات عرض فيلم وثائقي عن الرياضة في قطر، يتناول مسيرة الرياضة والابطال الفائزين في تاريخ قطر الرياضي، وأهم الانجازات الرياضية، كما تشهد الفعاليات تمارين حركية رياضية ومسابقات متنوعة في كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم، ومسابقة في شد الحبل، بمشاركة السادة الأعضاء وموظفي الأمانة العامة، كما توجد مسابقات ثقافية ورياضية وفعاليات مخصصة للأطفال، وتسلم الجوائز والميداليات للفائزين، ويتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات الرياضية.
تشكيل اللجنة:
وكان السيد عبد العزيز بن عبد القادر الأحمد، الأمين العام للمجلس البلدي المركزي، أصدر قراراً بتشكيل لجنة خاصة بتنظيم فعاليات اليوم الرياضي السنوي بالدولة، التي تقيمها الأمانة العامة بالمجلس، تتكون من السادة أعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة، برئاسة السيد مبارك فريش مبارك، عضو المجلس البلدي المركزي عن دائرة الغرافة، والسيد محمد زابن الدوسري، مساعداً للرئيس، وعضوية كل من السيد صقر سعيد المهندي عضو المجلس البلدي المركزي عن دائرة الخور، ومنسق الأنشطة الرياضية، والسيد طلميس حمد الهاجري، مشرف الإمداد والتجهيز، والسيدة فاطمة أحمد آل جهام الكواري منسق الشؤون الإعلامية، والسيدة آمنة محمد راشد منسق الشؤون المالية، والسيد أحمد محمد عبد النبي منسق الفعاليات الرياضية، والسيد محمود عبد الحي مكي منسق الفعاليات الرياضية ومقررا للجنة.
مهام العمل:
ويتولى فريق العمل القيام بالتجهيزات والاستعدادات اللازمة، والإعداد والإشراف على الفعاليات والأنشطة، التي تنظمها الأمانة العامة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، الموافق الرابع عشر من فبراير 2012م. وعقد الفريق عدة اجتماعات ولقاءات لاستكمال الاستعدادات اللازمة.
احتفالاً باليوم الرياضي للدولة.. مشيرب العقارية تنظم أنشطة رياضية لعمال البناء
مركز مشيرب لإثراء المجتمع يستعرض مجموعة من القطع الرياضية النادرة والهدايا التذكارية
الدوحة-الشرق:
تستضيف شركة "مشيرب العقارية"، التي تعمل على تطوير أول مشروع عمراني مستدام في العالم لإعادة إحياء الوسط التاريخي للعاصمة، برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات الرياضية التي يشارك بها الموظفون وعمال البناء في موقع مشروع مشيرب قلب الدوحة، وذلك في إطار حرص الشركة على دعم اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر.
تقام الفعاليات الرياضية بين الساعة العاشرة صباحاً والواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير، وتشتمل على العديد من المباريات التي يشارك بها موظفو "مشيرب العقارية" إلى جانب المقاولين وعمال البناء. وتتضمن الأنشطة مباريات في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، حيث ستتنافس 6 فرق في كل فئة للفوز بمجموعة متنوعة من الجوائز. وحرصت "مشيرب العقارية" على بناء مرافق خاصة لاستضافة المباريات في موقع المشروع، بالإضافة إلى تأمين وسائل النقل للمشجعين من زملاء الموظفين والعمال المشاركين في مختلف الأنشطة.
بهذه المناسبة قال المهندس محمد المري، مدير المشاريع في "مشيرب العقارية": "تمثل الفعاليات الرياضية واحدة من الركائز الرئيسية لرؤية قطر الوطنية 2030، لا سيما في ظل النجاحات المتتابعة والإنجازات السباقة التي تحققها الدولة في القطاع الرياضي وحرصها المستمر على تحقيق أفضل مستويات التميز في هذا المجال، وهو ما يتجلى في اختيارها لاستضافة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022".
وأضاف المهندس المري: "يمثل اليوم الرياضي الوطني مبادرة سباقة تساهم بدور حيوي في دعم وتطوير الأحداث الرياضية في الدولة. ومن هذا المنطلق، يسر شركة "مشيرب العقارية" الاحتفاء بهذا اليوم المميز عبر برنامج الفعاليات الرياضية الذي يؤكد في الوقت ذاته عمق التزامنا بالمبادرات الاجتماعية وحرصنا على صحة ورفاه عمال البناء لدينا. فطالما كانت الرياضة أسلوباً مثالياً لتعزيز الترابط والتواصل بين الناس، ونسعى من خلال برنامج اليوم الرياضي إلى ترسيخ ثقافة العمل الجماعي وتعزيز روح التعاون بين الموظفين والعمال بغض النظر عن مناصبهم أو خلفياتهم الاجتماعية والثقافية. ونتطلع قدماً إلى تحقيق هذا الحدث الفريد لأهدافه المنشودة، ونأمل أن يلاقي تطلعات جميع المشاركين فيه".
وفي إطار جهوده الهادفة إلى تسليط الضوء على المكانة المتنامية لدولة قطر كمنصّة لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية، يستعرض "مركز مشيرب لإثراء المجتمع"، الذي يشكل وجهة رائدة للتعليم والتبادل الثقافي لمجتمع العاصمة القطرية بمختلف شرائحه، مجموعة من القطع والتحف الرياضية المميزة من مجموعة مقتنيات الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني متمثلة بكرات لرياضتي كرة القدم وكرة الطائرة، وقفازات ملاكمة، وأحذية كرة قدم تعود جميعها لعام 1960، إلى جانب مجموعة من الجوائز التي استخدمت في الكثير من المناسبات والبطولات الرياضية التي جرت فعالياتها سابقاً في الدوحة وفازت بها فرق مختلفة.
ويذكر أن "مشيرب العقارية" تحرص باستمرار على إطلاق المبادرات النابعة من جوهر المسؤولية الاجتماعية للشركة، بما في ذلك برنامج التدريب على المهارات الأساسية لتقنية المعلومات الذي استفادت منه أعداد كبيرة من عمال البناء؛ وحملة "السلامة في موقع العمل"، التي تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة السلامة بين شركات المقاولات وعمال البناء في موقع مشروع "مشيرب"؛ بالإضافة إلى خيم الإفطار المخصصة للعمال خلال شهر رمضان المبارك.
بحضور الغانم في خيمة توعوية على الكورنيش..انطلاق فعاليات اليوم الرياضي بوزارة "العدل" اليوم
الجناحي: فعاليات "الوزارة" يوم الثلاثاء متنوعة ومتعددة وتنظم بابتدائية المرخية بنات
وزارة العدل تشارك بالمسير على كورنيش الدوحة في اليوم الرياضي
هديل صابر:
بحضور سعادة وزير العدل السيد حسن عبد الله الغانم، تنطلق عصر اليوم أولى فعاليات وزارة العدل احتفالاً باليوم الرياضي الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري، من خلال الخيمة التي ستقيمها الوزارة بجوار مطعم بلهمبار على كورنيش الدوحة، وتقام لمدة يومين للتعريف بأهمية الرياضة، وللتعريف بأبرز الرياضيين القطريين، كما ستسلط الضوء على أهمية الرياضة للبدن من خلال المحاضرين الذين سيقدمون محاضرات توعوية وتثقيفية حول أهمية الرياضة للجمهور من الرجال والنساء..
وفي هذا الإطار أوضح السيد عبد العزيز الجناحي — خبير قانوني بإدارة الاتفاقيات ومقرر اللجنة المعنية بالتحضير لليوم الرياضي — قائلاً " إنَّ سعادة وزير العدل متحمس جدا لفعاليات اليوم الرياضي التي ستنطلق من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء، وهذا يتضح من خلال متابعة سعادته بنفسه لآخر الاستعدادات أولا بأول، كما أن سعادته أطلق شعار "رياضة سليمة =جسم سليم" الأمر الذي يؤكد مدى اهتمام سعادته والدولة بالاحتفال بهذا اليوم الذي يعد انعكاسا للأهمية التي توليها الدولة للرياضة"..
وأشار الجناحي إلى أنَّ الخيمة ستقام على مدار يومين تتضمن العديد من الفعاليات التي من شأنها تسليط الضوء على أهمية الرياضة، حيث سيتم عرض لأهم إنجازات الدولة في المجال الرياضي، كما سيكون هناك عرض لأبرز أبطال قطر الرياضيين المعروفين كمنصور مفتاح، وابراهيم خلفان، ومبارك مصطفى، وأبطال العالم مثل سالم بوشرباك في البولينج، ناصر العطية في الراليات، والعرض سيبث معلومات عن الدولة وعن إنجازاتها في المجال الرياضي، وسيرة ذاتية عن بعض الأبطال، كما سيتم التعريج على الدور الذي تلعبه وزارة العدل على المستوى الرياضي من خلال مشاركتها بالبطولات على مستوى المؤسسات والوزارات، فضلا عن دورها الأصيل كجهة معنية بالقوانين، وبالتشريعات القطرية والاتفاقيات التي تصادق عليها الدولة، كما أن وزارة العدل هي الجهة المعنية بالترافع عن الدولة في كافة القضايا التي ترفع ضد الدولة..
ولفت السيد الجناحي إلى أنَّ وزارة العدل رغبت في بدء احتفالاتها باليوم الرياضي منذ اليوم حتى نلفت الجمهور إلى أهمية الرياضة، ونوعيهم، ونثقفهم بأهمية الرياضة، لذا حرصت الوزارة على توفير خدمة لقياس الضغط والسكر لضيوف الخيمة، وقياس نسبة الدهون في الجسم كنوع من أنواع التوعية للجمهور، ولترغيبهم في أهمية الرياضة، ولرفع الوعي لديهم بأهمية الرياضة ومدى تأثيرها الإيجابي على الجسم في تقليل نسب الإصابة بالأمراض، لاسيما أن المجتمعات العربية في أغلبها بعيدة عن ممارسة الرياضة مما يضعها في محك مع صحتها بعكس ما هو عليه الحال للدول الأوروبية".
اليوم الرياضي
وحول فعاليات اليوم الرياضي ليوم الثلاثاء.. قال الجناحي "إنَّ وزارة العدل ستشارك بالمسيرة على كورنيش الدوحة مع عدد من الجهات من خلال شخصيات بارزة، والمسيرة ستنطلق من فندق الشيراتون إلى مطعم بلهمبار عودة وذهابا، ستليها الفعاليات الخاصة بوزارة العدل التي ستنظم في مدرسة المرخية المستقلة بنات، وستنطلق الفعاليات أيضا بحضور سعادة وزير العدل، وسعادة وكيل الوزارة سلطان السويدي، حيث سيفتتح سعادته فعاليات اليوم الرياضي المتنوعة والمتشعبة، حيث سيشهد عددا من المباريات التي تضم فريق وزارة العدل بفرق بنك بروة، وفريق الجيش لكرة القدم، كما ستعقد مباريات لكرة الطائرة، وستخصص كأس الفوز للفرق الفائزة، كما ستوزع جوائز على المشاركين، لافتا إلى أنَّ الفعاليات أيضا لا تقتصر على الألعاب ككرة القدم أو الطائرة، بل بالتعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج سيتم وضع طاولات شطرنج، ولعبة الكيرم، إلى جانب عرض للصقور لاعتبارها من الرياضات الشعبية والأصيلة، وتمت دعوة السيد ابراهيم خلفان ونجله خلفان، ومنصور مفتاح، ومبارك مصطفى، للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي ليكونوا قدوة للجميع في حبهم للرياضة وممارستها واحترافها.
وأضاف الجناحي قائلاً "هناك أيضا عرض مسرحي ستقدمه طالبات مدرسة المرخية، كما سيتم طرح فعاليات كالمسابقات الفعلية وشد الحبل، لافتا إلى أنَّ الوزارة مشاركة بجميع موظفيها، ونحن كوزارة أعددنا قمصانا وقبعات لبث روح الحماس في نفوس جميع المشاركين، وسيتم توزيع جوائز عينية على المشاركين، وهي جوائز متنوعة، كما ستنظم مسابقة ثقافية تتحدث عن الدولة وعن الوزارة وعن الرياضة، وسيشارك فيها مشاركان اثنان من إدارات الوزارات، فضلا عن الفعاليات المخصصة للأطفال من الرسم على الوجوه، والنطاطيات،".
وأكدَّ الجناحي أهمية التفاعل مع هذا اليوم لرفع الوعي لدى الجمهور سيما وأن هناك مصاريف تنفق على الأمراض بسبب الابتعاد عن الرياضة بعكس الدول الأوروبية، فنحن مقبلون على كارثة صحية، فالهدف هو رفع الوعي، وأعتقد أنها خطوة تحسب لدولة قطر في أن تتبنى يوم للرياضة لرفع الوعي بين جميع أفراد المجتمع، وأتينا بمحاضرين في الخيم التي ستعقد على مدار يومين للتوعية بأهمية الرياضة، مشيرا إلى أنَّ وزير العدل يوميا يتابع أول بأول آخر الاستعدادات".
ولفت إلى أنه أيضا تم التنسيق مع المجلس الأعلى للصحة لتوفير سيارة إسعاف تحسبا لأي طارئ، مشيدا في هذا الإطار بالسيدة حصة جمعة خويطر — منسقة فعاليات اليوم الرياضي للسيدات — مثمنا جهودها، وجهود السيد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية لتعاونه التام في تنظيم الفعاليات، ولتذليل كافة الصعوبات أما الفعاليات التي تود الوزارة تنظيمها.

http://al-sharq.com/articles/more.php?id=278596

Me&OnLy
12-02-2012, 05:56 AM
شلون اجازه والمكان الي نشتغل فيه طالب منا التواجد عشان نشارك في الفعاليات ؟؟

ذيب ازغوى
12-02-2012, 06:00 AM
ههههههههههههههههه

والله ترتيب خلهم يستانسون الربع في الدوحه

رجل الجزيرة
12-02-2012, 07:02 AM
ههههههههههههههههه

والله ترتيب خلهم يستانسون الربع في الدوحه

الصراحة انا بأروح أفقع من شمال وغرب وجنوب قطر بين البران ويقولون إن الرقروق واجد بس الله يجيب إلي فيه خير من الصبح لين تغيب الشمس وهذي هي الرياضة.

فلوس
12-02-2012, 07:02 AM
اجازه لنا ولا للاجانب عشان يحتفلون بعيد الحب مالقوا الا هالتاريخ يحطونه يوم للرياضه
:victory:حركات

بنت امي
12-02-2012, 08:17 AM
توني ادري انه يوم الثلاثا عيد الحب

بس زين حطو في هاليوم عشان الناس تنشغل في المشاركات الرياضيه

مخطط قطري
12-02-2012, 08:23 AM
كل واحد يفسر على كيفيه والشي لي سويته الدولة لتحقيق هدف يوم خاص لرياضه وهذا شي عادي ولي يبي يشارك دوامه يشارك ولي مايبي يروح من نفسيشوقله مكان يمارس الرياضه ولي يبي يتفقع ولا يروح البر ولا يسافرولا ينام كيفيكم انتم حرين ومشكور اخوي على التقرير

المسك1969
12-02-2012, 08:28 AM
الحمدلله وحلوه الاجازة ان شاء الله

وللعلم فالدوله حطت يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير فإن صادف هذه السنة يوم الحب(يعني بس يوم واحد حب) فالسنة المقبله قد لا يصادفها والله أعلم

جزاكم الله خيرا

كازانوفا
12-02-2012, 08:39 AM
حلو خلينا نكمل احتفالنا بهاليوم على طعوس امسيعيد ان شالله بعيد عن الزحمه

جوهرة قطر
12-02-2012, 08:41 AM
اجازه لنا ولا للاجانب عشان يحتفلون بعيد الحب مالقوا الا هالتاريخ يحطونه يوم للرياضه
:victory:حركات

تري صدفه ومش مقصوده ان يتم وضعه بهذا اليوم يعني على السنه الجايه ان الله
احيانا ماراح يصادف يوم 14

NeverLand
12-02-2012, 08:46 AM
هههه وناسه يوم الحب بيكون بنفس اليوم .. احلى شي المولد النبوي كان من كم يوم ولاحد عبر هاليوم لا اجازه ولا خرابيط .. حق الرياضه وهالسوالف جاهزين ربعنا ماشاءالله عليهم

محمد
12-02-2012, 08:46 AM
اليوم الرياضي .. عيد الحب .. كلها رياضة برياضة :p

ام السعف
12-02-2012, 03:57 PM
اجازه لنا ولا للاجانب عشان يحتفلون بعيد الحب مالقوا الا هالتاريخ يحطونه يوم للرياضه
:victory:حركات


هههه وناسه يوم الحب بيكون بنفس اليوم .. احلى شي المولد النبوي كان من كم يوم ولاحد عبر هاليوم لا اجازه ولا خرابيط .. حق الرياضه وهالسوالف جاهزين ربعنا ماشاءالله عليهم

السنة هذي صادف اليوم الرياضي تاريخ 14 فبراير السنة الياية ان شاءالله
ان بقى القرار مثل ما اهو راح يصادف 12 فبراير ....> هذا اذا تفويم اللابتوب ما خدعني :shy:

المبارز
13-02-2012, 05:19 AM
فعلا جات بالصدفه يوم 14 لو ترجعون للرزنامه بتشوفون ان السنة القادمة يصادف يوم 12/2

المبارز
13-02-2012, 05:20 AM
فعلا جات بالصدفه يوم 14 لو ترجعون للرزنامه بتشوفون ان السنة القادمة يصادف يوم 12/2

R 7 A L
13-02-2012, 07:32 AM
في امريكا
مثل هالاجازات ( ياكثر الاجازات عندهم يامال السيل ) يا تكون يوم الجمعه أو الأثنين على شأن يصير الويكند 3 أيام .