المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة للتمويل" توقع عقد إنشاء المقر الجديد



ROSE
12-02-2012, 07:10 AM
الجزيرة للتمويل" توقع عقد إنشاء المقر الجديد




الدوحة – عبد اللاه محمد :وقعت شركة الجزيرة للتمويل عقد إنشاء المقر الجديد مع الشركة الهندسية للمقاولات راكو والاستشاري معمار كونسلت وتبلغ قيمة المشروع 25.748 مليون ريال ويستمر تنفيذ المشروع 18 شهرا .. وقع الاتفاقية من جانب الجزيرة للتمويل السيد عامرالجابري الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها عن شركة راكو السيد لحدان عيسى المهندي رئيس مجلس إدارة الشركة وعن الشركة الاستشارية السيد حازم أبو نابه المدير العام ..

وعقب توقيع الاتفاقية أشاد عامر الجابري بالتعاون مع شركة راكو الهندسية وكونسلت الاستشارية وان الشركتين قدمتا أفضل العروض مشيرا إلى أن المشروع سيكون المقر الرئيسي للشركة ويتكون من طابقين ويضم مجمعا تجاريا ومعارض ومكاتب ويقع بتقاطع مدماك على طريق سلوى .. ونوه الرئيس التنفيذي ان المشروع يتميز بالموقع الاستراتيجي وسط الدوحة ما يساهم في تحقيق العائد المطلوب .. لافتا إلى أن مصرف قطر الإسلامي مدير للمشروع ..

وحول عملية اختيار شركة راكو قال الجابري إن عملية الاختيار تتم بعد طرح المشروع وبعدها يتم اختيار عدة شركات قادرة على تنفيذ المشروع ومن خلال المناقصة كانت شركة راكو الأفضل من ناحية إمكانية التنفيذ والسعر ووقع الاختيار عليها لإمكانياتها الكبيرة.

من جانبه أوضح لحدان المهندي أن شركة راكو لديها خبرة عريقة وتمتلك إمكانيات كبيرة تساهم في إنجاز مشاريعها في الوقت المحدد والمواصفات المطلوبة مشيدا بالتعاون المثمر بين راكو والجزيرة للتمويل وكونسلت الاستشارية مؤكدا أن الشركة قدمت التصميم الأفضل للمشروع ..

وحول تقييمه للسوق العقاري أوضح المهندي أن السوق العقاري القطري يشهد خلال الفترة القادمة انتعاشا كبيرا خاصة أنه من المتوقع طرح مشاريع كأس العالم الضخمة منتصف العام الحالي ومطلع العام القادم لافتا إلى أن الإقبال كبير حاليا على المحلات التجارية معزياً ذلك إلى الحركة التجارية القوية والازدهار الاقتصادي القطري ..

من ناحيته أوضح حازم أبو نابه مدير عام كونسلت الاستشارية أن الشركة حريصة على التعاون مع الجزيرة للتمويل وراكو للمقاولات مشيرا إلى أن "كونسلت" للاستشارات الهندسية قدمت أفضل التصاميم بفكرة مبتكرة مع مراعاة الشركة استخدام مواد حديثة ذات مواصفات معمارية وفنية لتقليل استخدام الكهرباء مع مرونة التصميم بالمشروع .. وأشار إلى أن المشروع يقع بمنطقة تجارية مميزة وسيكون الطلب عليها مرتفعا ..

وحول المساحة الاجمالية للمشروع بين أن المساحة حوالي 8400 متر وان مساحة الأرض 3 آلاف متر تتكون من دور أرضي بمساحة 1600 متر يليه الدوران الأول والثاني بالمساحة ذاتها..
يشار إلى أن شركة الجزيرة للتمويل تعمل في مجال التمويل الاستهلاكي بتوفيركافة احتياجات المواطن من تكاليف الزواج، التعليم، السفر، العلاج، العقارات بالإضافة إلى السيارات والمجوهرات. وللتسهيل على التواصل مع العملاء أنشأت شركة الجزيرة ثلاثة فروع منتشرة في أنحاء الدولة بهدف خدمة أكبر شريحة من العملاء والتسهيل عليهم، فبالإضافة إلى الفرع الرئيسي بالسد هناك فرع سلوى وفرع الخريطيات بالإضافة إلى منافذها المنتشرة في الكثير من صالات العرض.

الجزيرة للتمويل تم إنشاؤها في عام 1989 ويبلغ عدد الشركاء فيها حاليا عشرة شركاء منهم مصرف قطر الإسلامي، الوطني الإسلامي والهيئة العامة لشؤون القاصرين وعدد آخر من المساهمين. وقد كانت الشركة في البداية تعمل على تمويل السيارات ثم بدأت فيما بعد بتمويل بعض العمليات البسيطة وتوسعت عمليات الشركة ودخلت في القطاعات المختلفة إلى أن أصبحت شركة التمويل الرائدة في دولة قطر والتي تعمل وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.