تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : وضع مستشفى حمد متردي.. جاوب بنعم أو لا

طبيب قطري
13-02-2012, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل يوم تقريبا مستشفى حمد -بعياداته وطوارئه وسلاطاته وباباوعنوجه- يمتعنا ببلاوي من العيار الثقيل من شهادات مزوره للخبطة في نظام الاسعاف ولخبطه في الادويه وطبعا اخطاء في التشخيص واهمال في حياة المرضى واحباط وقهر للكفاءات وتشجيع للاخرين وتستر على أخطائهم

مثل ماشفتوا العنوان بسيط لسؤال بسيط والاجابه سهله يانعم يا لا !

لاتنسوا ان تذكروا مرضانا في دعائكم
وجزاكم الله الف خير

PRINCESS
13-02-2012, 09:32 PM
نعم

اكيد نعم

المليونير الفقير
13-02-2012, 09:32 PM
والله انت طبيب واعرف بالنسبه لي مااعترف في اي مستشفي فقطر

AL.SHMOKH
13-02-2012, 09:36 PM
نعم

نعم

طبيب قطري
13-02-2012, 09:37 PM
والله انت طبيب واعرف بالنسبه لي مااعترف في اي مستشفي فقطر

طيب نعم ولا لأ

طيب وين يروح المريض؟؟ :weeping:

qatara
13-02-2012, 09:44 PM
مادام بنهاية المراجعه الطبيه
يقولك الصيدلي الدواء غير متوفرالان
تعال بالموعد الفلاني ولا روح اشتريه من الصيديله
يعني افهمها روح اشتريه .
وليس بمستشفى حمد فقط بل كثير ما تحصل هذه الحركه بالمراكز الصحيه

والاسنان المواعيد تمتد لنسه او اكثر يعني روح عالج على حسابك .
والله يعافي الجميع من كل مكروه

المليونير الفقير
13-02-2012, 09:47 PM
طيب نعم ولا لأ

طيب وين يروح المريض؟؟ :weeping:

انصح بالعلاج في اي دوله خليجيه مثلا الامارات والا السعوديه لأنهم وبكل بساطه يهتمون بالمريض

طبيب قطري
13-02-2012, 09:50 PM
لااله الا الله

ريتويت
13-02-2012, 09:55 PM
الله المستعان

الكونغرس
13-02-2012, 10:00 PM
نعم نعم نعم للاسف

غزلان
13-02-2012, 10:03 PM
الجواب مايفيد كثر ماتفيد الحلول للمشاكل وماينقص المستشفى من خدمات

يعني المستشفى يحتاج الى تأهيل من جديد الأصانصيرات تعبانه الغرف قليله ولا تستوعب الأطباء والطبيبات يحتاجون دوره في التعامل مع المريض ...ووو

خليفـة
13-02-2012, 10:05 PM
اعتقد ان مستشفى حمد له سلبياته وله ايجابياته بنفس الوقت
ولكن
من وجهة نظري
مقارنة بكثير من مستشفيات بعض الدول
انا أشوفه افضل من غيره
اتمنى ان تتحسن تلك السلبيات ان شاء الله

ولكني استغرب من الي ينتدقون مستشفى حمد
وفي بلدانهم المرضى يموتون في ممرات الطوارىء وغرف الانتظار

مثل هالنوعية من الناس
احب اقول لهم
كل عيش واسكت

وستظل الرعاية الطبية في دولة قطـر أفضل حال وبكثير من الرعاية الطبية في عشرات الدول المجاورة والبعيدة

:)

خليفــة

تحداني
13-02-2012, 10:09 PM
حضرتك طبيب واتقول هالكلام ... اذا المريض شيقول ..

حقيقه مروا علي في العمل وعلى الصعيد العائلي أطباء كثر
يقولون ان مستشفى حمد فيها معدات عالميه وميزانيات خياليه واداره قاعده تاخذ نفسها للافضل .. وايدي كريمه .. ومن ناحيه التطوير امورها ماشيه سواء مع الموظفين او الخدمات

لكن اشكاليتها تكمن مع الطبيب القطري والفرص الي تقدم له والاهتمام به واثبات وجوده ... والمشكله الثانيه الضغط الكبير على المستشفى
يضيع جهود مميزه لدرجه يشعر المواطن ان هالصرح عباره عن كتله اخطاء وفي الحقيقه فيها انجازات

ما ادري ايش رايك طبيبنا ؟؟

جملك الله برضاه

Right
13-02-2012, 10:11 PM
مو نعم واحد بس ... إلا نعمين ونصين بعد !!!

ام ناصر1
13-02-2012, 10:12 PM
المستشفى بحاجة يقفل بعد 5 سنوات على اقل تقدير وبناء مستشفى جديد عام للمواطنين فقط
والاصرار على ترميمه ...لايغني عن ضرورة الاستغناء عنه لضيق مساحته

ام العيال
13-02-2012, 10:14 PM
نعم نعم نعم وبالثلاث

غالية قطر
13-02-2012, 10:15 PM
لا_ ليس متردي

ولكن

فيه سلبيات خاصتا المواعيد البعيدة المدى بشكل خرافي ..

وهنالك أيضاً بعض العقاقير الجديدة غير متوفره في صيدلياتهم !

فتى الجود
13-02-2012, 11:14 PM
السلام عليكم

للأ ســــف

نــعـــم

متردى

@الأدعم@
13-02-2012, 11:35 PM
نعم

نعم

نعم

فلتة زمانها
14-02-2012, 12:09 AM
المستشفى يبيله عملية اخلاء فوري ونسف بالديناميت مع نقل مباشر لانه بيكون حدث تاريخي المبنى عتيج وضيق والعرب مصرين الا يجددونه خدماتهم جيده بس محتاجه تطوير

الخزرجي قطر
14-02-2012, 12:10 AM
لا لا لا
الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين
مش الى هذه الدرجه انا مع رأي السيد/خليفه

لجونة
14-02-2012, 01:12 AM
أكيد نعم وخاصة قسم الاسعاف

qrt_trading
14-02-2012, 01:39 AM
نعم ومئة الف مليون نعم

خاصة طوارئ الاطفال، اخر مرة رحت فيها للطوارئ وكنت مضطرة لان ولدي كان تعبان ويصيح طول الوقت من بطنه ولا يأكل ولا يشرب شي، لما جاتني اخيراً دكتورة في الطواري وكانت من الجنسية السودانية اقعدت تفحص يابلفيت فحص دقيق في الاخير قالتلي عندة امساك قوي ويحتاج وانتو بكرامه حقنة شرجية وقلت لها أوكي بس خل الولديرتاح اشوي وعطته اياها ووصفتلي دواء ملين بمجرد ماارجع البيت اعطيه منه والله ان الولد ما مشاه بطنة والمسكين بمجرد ما رجعت البيت عطته الدوا لكنه مسكين اتبهدل كل اشوي رايح الحمام وما في شي يطلع في الاخير نطرت لين ما طلع الصبح وطيران على عيادة خاصة طلع المسكين لا فيه امساك ولا هم يحزنون كان عنده احتقان قوي لدرجة انه ما يقدر يأكل لان البلع عندة صعب اما اللام البطن فكانت نتيجة ان الفايرس اللي في بلاعيمة ينزل لين المعدة ويسبب له الم.
والله من يومها حلفت ما اطب هالطوارئ مرة ثانية هذي كان من سنة ونص ولين يومكم ذي ولا طبيته ادفع على الخاص ولا ابهدل عيالي معاهم.

OREO
14-02-2012, 02:04 AM
،،،،، لا ،،،،،

الوليد
14-02-2012, 03:43 AM
نعم وللأسف الشديد :telephone:

رجل الجزيرة
14-02-2012, 05:06 AM

المسك1969
14-02-2012, 06:01 AM
لا
مؤسسة حمد وأن كانت هناك بعض السلبيات لبعض الاقسام كالطوارئ (كبار،صغار) وبعض التخصصات في العيادات الخارجية إلا أنه ينقص مثل هذه الاماكن وخصوصا الطوارئ التدريب والتطوير..

ومع ذلك تظل مؤسسة حمد هي الأفضل في دولة قطر من العيادات الخارجيه وقد تحدث فيها أخطاء جسيمة حالها كحال المستشفيات الأخرى ولكن تبقى الأفضل في تدارك حالات كثيرة نظرا لوجود استشاريين كثار في مختلف المجالات

وليس كما هو الحال في بعض المستشفيات الخاصة تجده طبيب واحده وقد لا يشخص الحالة جيدا وهناك بعض المستشفيات الخاصة ما أن تأتيها حالة المريض وتجد أنها غير قادرة على علاجه أو حصل له أي مضاعفات تحوله مره أخرى لمؤسسة حمد الطبية

وأن كان الاطباء والطاقم الطبي في حمد يعتبرون الأفضل بالتجاوز عن البعض من عديمي الخبرة أو غير المخلصين في عملها إلا أن هناك من الطاقم الطبي الذي يعمل في العيادات الخاصة غير مؤهل ولا يعلم كيف يتصرف في الظروف الصعبة

هو ليس دفاعا عن مؤسسة حمد بقدر ماهو اعتراف أن هناك بعض التقصير الذي قد يؤدي بحياة الكثيرين ولكن كان الاغلبية العظمى التي تتعالج وتشتفي ولله الحمد

نعم مؤسسة حمد عليها اختيار اطبائها وخصوصا غير القطريين الجدد؛ وذلك لقلة خبرتهم الطبية

جزاكم الله خيرا

اتعبني غروري
14-02-2012, 06:07 AM

البريمي (م)
14-02-2012, 06:07 AM
نعم
الله يمتعنى بالصحة والعافيه
ويمنن علينا وعلى جميع مرضى المسلمين بالصحة والعافيه

اليحصبي
14-02-2012, 06:18 AM
نعــم

ANONYMOUS
14-02-2012, 08:05 AM
رأيي من رأي الاخوه خليفه والمسك

وللأمانة ماصادنا معاهم اي موقف سلبي جداً لدرجة ان نذم فيهم

لكل مكان يقدم الخدمات بعض القصور

ولاكن مانلغي جمييييع الإيجابيات

وشكرا

دااانة قطر
14-02-2012, 08:34 AM
رأيي من رأي الاخوه خليفه والمسك
وللأمانة ماصادنا معاهم اي موقف سلبي جداً لدرجة ان نذم فيهم
لكل مكان يقدم الخدمات بعض القصور
ولاكن مانلغي جمييييع الإيجابيات
وشكرا

وانا معك ومع اللي ذكرتهم

نتفـه
14-02-2012, 08:46 AM
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..
نعم للاسف ..

حقيقه
14-02-2012, 10:08 AM
نعم وو لآ

المستشفى يبيلها علاج

السامـي
14-02-2012, 11:46 AM
أستطلاعك للرأي غير حيادي،تذمهم في موضوعك وتطلب من
الناس رأيهم.
أرجو ان تكون fair فيما تطرح.
شكراً.

أمير الذوق
14-02-2012, 12:40 PM
نعم نعم نعم

مستر راشد
14-02-2012, 01:31 PM
نعم ونعم ونعم

Amer
14-02-2012, 01:38 PM
نعم
....

طبيب قطري
14-02-2012, 01:52 PM
أستطلاعك للرأي غير حيادي،تذمهم في موضوعك وتطلب من
الناس رأيهم.
أرجو ان تكون fair فيما تطرح.
شكراً.

هذا رأي وحابب اعرف رايكم .. ومااعتقد ان انتقادي للمستشفى راح يأثر على أراء الناس .. كل له تجربته مع هالمستشفى وانا أولهم تخيل مع اني طبيب وقطري بس مااحصل مواعيد لاسناني مثلا الا بعد شهور ... ومرضاي مساكين يشتكون لي بس للاسف حالي حالهم ! والاسوء من كذه الصيدليه مره صار معاي موقف غريب .. بعد مااخذت العلاج بالصدفه اشوف التاريخ الا احصله منتهي الصلاحية !! ولا يفوتك صارفينلي علاج حق 4 شهور !!!

بصمة قطرية
14-02-2012, 02:00 PM
نعم

مستشفى حمد محتاجة لتدخل سريع ..

يا ليت أضفت استطلاع في الموضوع ..
عشان نعرف النسبة ..
يعطيك العافية ~

طبيب قطري
14-02-2012, 02:34 PM
يعطيكم العافيه

FHM
14-02-2012, 03:00 PM
اكيد نعم نعم نعم

ملاك
14-02-2012, 03:01 PM
نعم ومليون نعم

طبيب قطري
14-02-2012, 03:21 PM
:nice:
نعم ومليون نعم

المسك1969
14-02-2012, 03:33 PM
:nice:

سبحان الله أنت أخي الكريم مع الردود الموافقة لرأيك وسؤالي لك: لما نظرتك السلبية لمؤسسة حمد وأنت كما هو من نكك طبيب قطري؟

ولما لا زلت تعمل بها وأنت ترى منها كل هذا القصور؟ وأخيرا كطبيب ذا خبرة فهو يستطيع العمل بأي مكان في الدولة بدون عوائق

ولما لا تحاول إعطاء رأيك لمن هم أعلى منك لتصحيح ما يمكن تصحيحه وتوضيح أماكن الأخطاء؟ نعم قد لا يستمع لك أحد اليوم وخصوصا أن كانت الأذان لا تسمع ولكن سوف تُعرف غدا

جزاك الله خيرا

فلتة زمانها
14-02-2012, 03:54 PM
مو مبين عليك دكتور نصيحه مني اطلع من حمد وروح عيادة الجيش والا عيادة قطر للبترول بترتاح اهناك وامتيازاتهم اكثر ثنتين من اهلنا دكاتره وافتكوا من حمد خبرك الامكان الحكوميه دايما فيها ضغط وفوضى

م. عبدالعزيز
14-02-2012, 05:19 PM
اخوي المراكز الصحيه سيئة جدا ....وطواري حمد اهون
والعيب الوحيد بالاثنين الازدحام الشديد، فنتمنى من حكومتنا الرشيده تطبيق التأمين الصحي لتخفيف الضغط على مراكز حمد الطيبه

قناص الخليج
14-02-2012, 08:32 PM
نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــم متردي

ولجنة العلاج بالخارج اخس

تحداني
14-02-2012, 10:03 PM
هذا رأي وحابب اعرف رايكم .. ومااعتقد ان انتقادي للمستشفى راح يأثر على أراء الناس .. كل له تجربته مع هالمستشفى وانا أولهم تخيل مع اني طبيب وقطري بس مااحصل مواعيد لاسناني مثلا الا بعد شهور ... ومرضاي مساكين يشتكون لي بس للاسف حالي حالهم ! والاسوء من كذه الصيدليه مره صار معاي موقف غريب .. بعد مااخذت العلاج بالصدفه اشوف التاريخ الا احصله منتهي الصلاحية !! ولا يفوتك صارفينلي علاج حق 4 شهور !!!

غريبه وايد
اذا حضرتك طبيب في عياده الرمليه للاسنان فما ألومك بس على ما أعتقد الاطباء أدرى بحالهم ... اما اذا حضرتك طبيب في حمد فطرحنا في موضوعك كلام كثير ما شفنا تعقيب من حضرتك

انت اكثر انسان يقدر يصور لنا الحال والمحاولات
ووين نقاط القوه والضعف .. وليش

بس للأسف محتاج منه يا نعم او لا
والامور ما تنحل ابهالطريقه ابدا

جملك الله برضاه

تمون
14-02-2012, 10:04 PM
متردي الى ابعد الحدود

غناتي1
14-02-2012, 11:09 PM
نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
متررررررررررررديً جدا جدا جدا جدا جدا جدا

بوسعود911
14-02-2012, 11:15 PM
نعم وبشدة

السحابة
14-02-2012, 11:40 PM
نعم نعم نعم

جراح
15-02-2012, 12:18 AM
لالالالالالالالالا. لا لألا

kuwari
15-02-2012, 01:18 AM
نعم ولاكن نقول الحمد لله

لو ترقدت في الحسا كان قلت مستشفياتنا خمس نجوم

النهار
15-02-2012, 01:37 AM
الحمدلله على كل حال مستشفى حمد العام صرح طبي مثله مثل باقي المستشفيات الكبيره
انا عندي تأمين صحي لي ولوالدي جربت الخاص في البدايه ورجعت لحمد الطبيه
جربوا الخاص حتى لوعندكم تأمين ترجعون تقولون مستشفى حمد نعمه انعم الله بها علينا
تجربتي في ارقي مستشفي خاصه كان عندي الم في الضهر ماخلوا فحص الا وسوه واخيرا
قرروا فتح الضهر ههههههه يعني عمليه واحد من الربع الله يجزاه كل خير قال لي روح الطواري
رحت عندهم في الليل صج زحمه عموما دخلت على الدكتور فحصني فحص كامل حوالي 3 ساعات
تعرفون ايش طلع عندي لالتهاب ولاقصور في اي شي فقط شد عظلي اعطاني ابرة فلوترين وشوية علاجات بعد يومين انا مثل الحصان مافيني شي والحين هذي 3 سنه من يوم خذيت الابره والحبوب ماعاني من اي شي والسبب كان اني كنت مسافر بالسياره وكراسي الكروز مادري ايش فيها واحد من الربع عنده دوره في الامارات صاده نفس الشي يوم راح للدكتور سأله اول سؤال سيارتك كروزر استغرب رفيقي قال ايش دخل الكروزر بألم الظهر ضحك قال انتوا في قطر تحبون الكروزر وكراسي الكروزر ماتصلح للمسافات الطويله وانت مش اول حاله تجيني اكثرهم من قطر يعانون هذالشي عند السفر الطويل نفس الشي عطاه ابره وحبوب

ضوى
15-02-2012, 08:14 AM
الأخطاء الطبية واردة بكل مستشفيات العالم ، والقصور في الخدمات في كل مكان صحي ، لانظلم مستشفى حمد ، المسالة مسألة تفجر سكاني كبير هاي كل القضية ، وشخصيا ماحب الا المستشفى العام ، لكن ولظروف واعتبارات كثيرة اروح الخاص اولها قربه من مكان سكني

R 7 A L
15-02-2012, 08:30 AM
مو متردي وبس الا رايح في خراطيشهــــا

الوضع مزري للغاية في حمد
لو يكنسلون شي أسمة مؤسسة حمد ويحطونها تحت مظلة المجلس الاعلى للصحة يكون أفضل

راعي ال VXR
15-02-2012, 08:58 AM
جئت اليهم في احدى الليالي مع ابنتي وقلت له يادكتور ابنتي تعاني من الاام تبكي مع نفسها في انصاص الليالي وهي معاقة كليا لاتتكلم ولاتجلس وعاجزه عن الحركه تماما ...بكل سخافة رد الدكتور لي (يافندم ديه الاام مخفيه ومابعرفشي هيا فيها اييييه بالضبط) وقال لي تروح العيادات الخارجيه عند الدكتور توفيق وصباح ثاني يوم رحت للعيادات الخارجيه وبعد ضياع 3ساعات من الوقت قالو لي موعد المراجعه بعد 22 يوم وبعدها حجزت الى بانكوك بعد الوصول اول يوم عمل الاشعه وكل الفحوصات وثاني يوم تمت العمليه بفضل الله وقال الدكتور التاخير لم يكن من مصلحتها ...

هدى السليطي
15-02-2012, 09:10 AM
اكيد نعـــــــــــــــــم

بورصجية
15-02-2012, 09:12 AM
اكبر نعم في التاريخ

الزعفراني
15-02-2012, 09:17 AM
الأخطاء الطبية واردة بكل مستشفيات العالم ، والقصور في الخدمات في كل مكان صحي ، لانظلم مستشفى حمد ، المسالة مسألة تفجر سكاني كبير هاي كل القضية ، وشخصيا ماحب الا المستشفى العام ، لكن ولظروف واعتبارات كثيرة اروح الخاص اولها قربه من مكان سكني

اتفق مع هذا الرأي ، الانفجار السكاني الذي حدث أثر على جودة تقديم خدمات هذا المستشفى ، وعلى أداء الأطباء .

بوحمد1
15-02-2012, 09:29 AM
قصدك مستشفى التجارب

وعلى فكره من شهر الوالده سوت عندهم فحوصات وقلوا لها انتي عندج سرطان في الحنجره وبدون مراعاه لها وللضغط والسكر ووديتها للبحرين وقالوا لي مافيها الا العافية وسلم لنا على مستشفى حمد

حسبي الله ونعم الوكيل

نعم وبقوه

الـخـالـدي
15-02-2012, 11:30 AM
للأسف نعم

bo3abed
15-02-2012, 12:59 PM
نعم مليون ..

بلوتنيوم
15-02-2012, 01:05 PM
50-50%
يقال عندما تنتهي المشاريع المقترحة
وتفتح المستشفيات الجديدة بيخف الضغط
وبتزيد الجودة
اتمنى انهم حاطين في بالهم الزيادة المتوقعة للسكان خلال ال20 سنة القادمة :(

بازار
15-02-2012, 02:05 PM
(( نعم ))

اخوي الكريم انا صارت لي عقدة من مستشفى حمد من سنوات طويلة وما قمت اروح لها ولله الحمد

توجد مستشفيات او اطباء لهم عياداتهم الخاصه ويمكن يجونك البيت في حالة الطوارئ

شخصيا وعن تجربة ،، العمادي متوسط الى الممتاز .. الاهلي جيد الى متوسط

وفي الاخير يعتمد على الحالة ،،

الوعب
15-02-2012, 02:11 PM

ليش ما اشتكيت؟؟

الوعب
15-02-2012, 02:18 PM
ليش ما تشرح لنا عن الوضع المتردي في المؤسسه وعن نفسك ايضا؟؟

حتى نقول بنعم او لا

كتكوت الوحش
15-02-2012, 10:05 PM
نعم

نعم

النهار
15-02-2012, 10:10 PM
ليش ما اشتكيت؟؟

خليه يروح عياده خاصه طبيب ويشتكي الله المستعان
:rolleyes2:

المسك1969
15-02-2012, 11:33 PM
غريبه وايد
اذا حضرتك طبيب في عياده الرمليه للاسنان فما ألومك بس على ما أعتقد الاطباء أدرى بحالهم ... اما اذا حضرتك طبيب في حمد فطرحنا في موضوعك كلام كثير ما شفنا تعقيب من حضرتك

:nice: :shy: :nice:

انت اكثر انسان يقدر يصور لنا الحال والمحاولات
ووين نقاط القوه والضعف .. وليش

ما اعتقد يالغلا إنه يقدر لأن مؤسسة حمد أسطول كبير وعليه فتكون هناك سلبيات وايجابيات وما يذكره أخونا الطبيب هي وجهة نظره ولا تمثل أحدا آخر غيره والله أعلم

بس للأسف محتاج منه يا نعم او لا
والامور ما تنحل ابهالطريقه ابدا

:nice: :victory: :nice:

جملك الله برضاه

وجملك بعفوه ومغفرته

جزاج الله خيرا وننتظر إجابات أخونا طبيب قطري عن نقاط الضعف والقوة في المؤسسة... الايجابيات والسلبيات وهل المستشفيات الأخرى الخاصة في قطر قويه وايجابيه لدرجة أنها لا تخطئ أبدا؟

وهل مستشفيات دول العالم ولن نقول الخليج فقط ليس بها نقاط ضعف؟ أم نركز على مستشفانا الوحيد والذي يقصده جميع سكان قطر

وهذا ليس دفاعا عن المؤسسة ولكنه لإحقاق الحق... فهل خطأ صيدلاني في صرف الدواء يمثل كل الصيادله مثلا... ويمثل الصيدلانيه نفسها... هل انتهاء كمية من الدواء من الصيدلية يعد نقصا لكفاءة الصيدلية

وهل تشخيص طبيب لمريض تشخيصا خطأ يعد أن كل الأطباء لا يفهمون في التشخيص شيئا؟

وهل تزاحم السكان على قسم معين وبُعد المواعيد يعني أن هناك خلل في الاطباء أو الاستقبال أو الموظفين بشكل عام؟ أم أن ذلك نظرا للجمع الغفير الذي يستقبله ذلك القسم من المواطنين والمقيمين؟

كيف نحكم على مسشتفى أنه ممتاز من عدمه؟

كيف هي مستشفيات دول مجلس التعاون؟ وهل تعتقد أن مواطنيها يعتمدون على الحكومي أم الخاص؟

كيف هي مستشفيات العالم؟ وهل مواطنيها تشملهم المجانية في العلاج أم كلا لدية تأمين لا يذهب للعلاج إلا به؟

جزاكم الله خيرا

الشيخة شيوخة
18-02-2012, 01:09 PM
هو متردى متردى

رجل الجزيرة
19-02-2012, 05:51 AM
ليش ما اشتكيت؟؟

الخوف مقطع بطنه، طول الله عمرك على طاعته.

رجل الجزيرة
19-02-2012, 05:52 AM
أنا أقول من الأحسن وللأحسن.

رجل الجزيرة
19-02-2012, 06:08 AM
أنا عندي مستشفيات مؤسسة حمد الطبية من أفضل في الخليج والأسباب:
1 - مجانية
2 - إهتمام بالمرضى من أي جنسية كانت.
3 - الإحترام واللباقة من معظم موظفي المؤسسة.
4 - حاليا توجد شكاوي للمرضى بالعكس في السابق، صدقوني يهتمون بشكاوي المرضى من أي ناحية كانت.
5 - هناك كتيبات تسمى حقوق وواجبات المرضى وأسرهم.

والكثير من المفاجأت، بس إصبروا.

بس مشكلة البعض يروح للطوارئ مرة وحدة وإذا صار هناك قصور أو خلل راح للعيادات والمستشفيات الخاصة ويا ليته سكت إلا راح يسب ويشتم يطعن في فلان وعلان.

لو إنه رجع للطوارىء مرة ومرتين و3 و4 وقدم شكوى وجاب له أدلة إلي هي أوراق الطوارىء أو شهود من موظفي الطوارىء وتابع وراجع كان حققوا وحاسبوا المقصر في عمله.

بوسلمان 2010
19-02-2012, 07:15 AM
الله المستعان وتصلح الامور الي الاحسن ان شاء الله

@north_star@
19-02-2012, 07:59 AM
بالعكس انا أشوف انه قاعد يتطور وخدماته للأفضل ولا ننكر وجود بعض الأخطاء وهذا شي طبيعي بكل بلدان العالم واللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

كازانوفا
19-02-2012, 02:12 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
واللى ما عنده قيمة الدوا من الصيدليات اللى بره ايش يسوي يروح يموت يعني
؟؟

برشلوني قطر
20-02-2012, 07:44 AM
نعم وبالقووووووووو

بن مفتاح
20-02-2012, 02:55 PM
نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــم

طبيب قطري
20-02-2012, 09:51 PM
سبحان الله أنت أخي الكريم مع الردود الموافقة لرأيك وسؤالي لك: لما نظرتك السلبية لمؤسسة حمد وأنت كما هو من نكك طبيب قطري؟

ولما لا زلت تعمل بها وأنت ترى منها كل هذا القصور؟ وأخيرا كطبيب ذا خبرة فهو يستطيع العمل بأي مكان في الدولة بدون عوائق

ولما لا تحاول إعطاء رأيك لمن هم أعلى منك لتصحيح ما يمكن تصحيحه وتوضيح أماكن الأخطاء؟ نعم قد لا يستمع لك أحد اليوم وخصوصا أن كانت الأذان لا تسمع ولكن سوف تُعرف غدا

جزاك الله خيرا

السلام عليكم..

اخوي المسك.. شكرا على تعليقك وبارك الله فيك فعلا وجهة نظرك سليمه..
جوابي على اسألتك :
بذكرلك موقف من المواقف الكثيرة الي كنت امر فيها تقريبا كل يوم والي راح تعرف منها ليش نظرتي سلبيه لمؤسسة حمد
كنت يوم جالس في العياده الخارجية بعدالظهر اشوف مرضاي الا اسمع الممرضه صوتها عالي وبعدين تبطل الباب ودخلت حرمه كبيره في السن قالتلي يايبه انا شفت من الاسم على الباب انك ولد ديرتي هالله هالله فينا يايبه حنا امانه في رقبتكم والله بيسالكم علينا يوم الحساب.. كانت واجد مضايقه عرفت منها القصه ان صارلها من الساعه سبع الصبح ماخذه رقم و تنطر الدكتور الفلاني وماتدري شسالفه وليش مادخلوها المهم طلعت ع الكاونتر اسالهم تخيل ايش قالولي ؟ ان الدكتور من الصبح مشغول في اجتماعات وجاه متاخر العياده وبعدين قرر ان يشوف الحالات المهمه وان حالات المتابعه العاديه والي بيون ادويه-ومنهم هالمريضه0 توزعت ملفاتهم على باقي الاطباء وان شاء الله راح ينادون على اسمها قريب !!!!
شرايكم شي يقهر صح ؟؟؟
الي يقهر اكثر ان لما اشتكي صوتي يوصل بس للاسف ماحد يتحرك ويسوي شي !
طيب انا اذا بخلي حمد-مثل مااقترح البعض- بكون ريحت عمري من عوار الراس بس لما اتذكر كلام المريضه لي واني راح اسال من رب العالمين احس بالمسؤولية ..اتقان العمل مايكون بمجرد اني اخليني في نفسي ولا اروح اشتغل في مكان هادي .. بل هو السعي والاتقان والاصلاح.. قال الله تعالي ﴿وَأَنَّ لَيْسَ لِلإِنْسَانِ إِلاَّ مَا سَعـٰـى * وَأَنَّ سَعْيَه سَوْفَ يُرٰى * ثـُمَّ يُجْزٰـهُ الجَزَاءَ الأَوْفـٰـى﴾

رجل الجزيرة
20-02-2012, 10:58 PM
السلام عليكم..

جوابي على اسألتك :
بذكرلك موقف من المواقف الكثيرة الي كنت امر فيها تقريبا كل يوم والي راح تعرف منها ليش نظرتي سلبيه لمؤسسة حمد
كنت يوم جالس في العياده الخارجية بعدالظهر اشوف مرضاي الا اسمع الممرضه صوتها عالي وبعدين تبطل الباب ودخلت حرمه كبيره في السن قالتلي يايبه انا شفت من الاسم على الباب انك ولد ديرتي هالله هالله فينا يايبه حنا امانه في رقبتكم والله بيسالكم علينا يوم الحساب.. كانت واجد مضايقه عرفت منها القصه ان صارلها من الساعه سبع الصبح ماخذه رقم و تنطر الدكتور الفلاني وماتدري شسالفه وليش مادخلوها المهم طلعت ع الكاونتر اسالهم تخيل ايش قالولي ؟ ان الدكتور من الصبح مشغول في اجتماعات وجاه متاخر العياده وبعدين قرر ان يشوف الحالات المهمه وان حالات المتابعه العاديه والي بيون ادويه-ومنهم هالمريضه0 توزعت ملفاتهم على باقي الاطباء وان شاء الله راح ينادون على اسمها قريب !!!!
شرايكم شي يقهر صح ؟؟؟
طيب انا اذا بخلي حمد-مثل مااقترح البعض- بكون ريحت عمري من عوار الراس بس لما اتذكر كلام المريضه لي واني راح اسال من رب العالمين احس بالمسؤولية ..اتقان العمل مايكون بمجرد اني اخليني في نفسي ولا اروح اشتغل في مكان هادي .. بل هو السعي والاتقان والاصلاح.. قال الله تعالي ﴿وَأَنَّ لَيْسَ لِلإِنْسَانِ إِلاَّ مَا سَعـٰـى * وَأَنَّ سَعْيَه سَوْفَ يُرٰى * ثـُمَّ يُجْزٰـهُ الجَزَاءَ الأَوْفـٰـى﴾

الصراحة ما توقعت إن يكون هذا كلامك وبالمناسبة أنت إنسان كسول.

طبيب قطري
21-02-2012, 01:46 AM
الصراحة ما توقعت إن يكون هذا كلامك وبالمناسبة أنت إنسان كسول.

السلام عليكم اخوي ..
ياريت قبل اصدار احكام مالها معنى توضح وجهة نظرك !!

meandme
21-02-2012, 04:31 AM
أخوي خليفه أحترم رايك...لكن المقارنه غير عادلة بين مستشفى حكومي لدولة من أغنى دول

العالم كدولة قطر الله يحميها ويزيدها وبلدان تتكلم إنت عنها فقيرة ومديونه ورواتب موظفين

وزاراتها لا تتعدى ال 2000 ريال...ياليتك تقارن مع دول غنية راقية مثل دولة قطر وتشوف

الفرق...الحمدلله إنه المشاريع جايه على الطريق والتحسن والتقدم مستمر بإذن الله...لكن فعلا

مجمل الخدمة والجودة في مستشفى حمد متدني مقارنة بالمقدرة والميزانية المتاحه!! بالنسبة

للطوارئ يمكن تكون الخدمة أفضل في مبنى المواطنين لأن عددهم أقل وخوف الأطباء

والممرضين من الغلط مع أحدهم...لكن بالنسبة لطوارئ الجنسيات

الأخرى فالوضع مزري...في ناس ينتظرون ساعتين وثلاث وهم يعانون من آلام شديدة الله أعلم

ايش يكون سببها وممكن تأخيرها يؤدي إلى وفاة ...غير القصص الكثيرة الي سمعناها عن

التشخيص الخاطئ كليا وعدم الاهتمام بتاتا...تخيل إنه لي صديق ماعرفوا يشخصونله حصوه في

الكلية...شهر كامل يعاني منها ويراجع من طبيب لطبيب كل واحد برأي وكل واحد يطلعله

سبب...لين سافر لمستشفى خاص بالأردن شخصوه بساعه واحده فقط وفتت الحصوة ثاني يوم...

مع إنها دولة فقيرة لكن تمتلك كفاءات عالية وجودة في الخدمة ممتازة أفضل من جميع

المستشفيات الخاصة في قطر ... وكما قال الإخوان عن موضوع الأدوية...أنا انتظر بالشهور

توفير الدواء في صيدلية مستشفى حمد لكن بلا فائدة شهر موجود وشهرين وثلاث لا...اضطر

اشتري من الصيدلية كل شهر بمبلغ وقدره ...حتى ان نفس الأدوية لقيتها بدول مجاورة بأقل من

نصف السعر في الصيدليات!! هناك أمور كثيرة يجب أن يكون عليها رقابه...

اعتقد ان مستشفى حمد له سلبياته وله ايجابياته بنفس الوقت
ولكن
من وجهة نظري
مقارنة بكثير من مستشفيات بعض الدول
انا أشوفه افضل من غيره
اتمنى ان تتحسن تلك السلبيات ان شاء الله

ولكني استغرب من الي ينتدقون مستشفى حمد
وفي بلدانهم المرضى يموتون في ممرات الطوارىء وغرف الانتظار

مثل هالنوعية من الناس
احب اقول لهم
كل عيش واسكت

وستظل الرعاية الطبية في دولة قطـر أفضل حال وبكثير من الرعاية الطبية في عشرات الدول المجاورة والبعيدة

:)

خليفــة

^^^EAGLE^^^
21-02-2012, 04:38 AM
للأسف نعم متردي. والسبب العاملين ما يعرفون كيف يتعاملون مع المرضي وتحصل موظفات الاستقبال كانهم مديرات والموظفة مالها خلق تتعامل مع المراجعين يعني تكره المستشفي من قبل ما تدشها*

ريتويت
21-02-2012, 06:15 AM
والله الواحد مدري شيقول..عيل ليش المرضى يسافرون برا للعلاج؟

طبيب قطري
21-02-2012, 12:34 PM
والله الواحد مدري شيقول..عيل ليش المرضى يسافرون برا للعلاج؟

جزاك الله خيرا>>>

سارونه
21-02-2012, 12:38 PM
( نعم )

مستشفى حمد لا يوجد فيه اي خدمات صحية ولا معاملة صحيحة مع المرضى

اذا كانت الفلوس بتعدلهم - خلو المستشفى تجاااااااااااااري فقط .

غدير البورصه
21-02-2012, 12:51 PM
المستشفى زين

وبعض الدكاتر ممتازين

وخاصه القطريين والله انهم يادون وظيفتهم على اكمل وجه

الغلط يصدر من بعض الممرضات والممرضين نتيجة الاهمال او سوء تقدير الحالات المرضيه

انا مقدر احكم على المستشفى عامه

لانه كبير واقسامه كثيره

ويا طبيب الشبكه ((خلاص انت طبيب الشبكه بسميك من اليوم ورايح))

الله يجزيك خير على هالموضوع لانه فعلا مهم خليت الاعضاء يعبرون عن الي في خواطرهم تجاه مستشفى حمد.

ويارب نشوفك طبيب كبير وبروفيسووور

لان لنا الفخر لكونك طبيب قطري

والله يوفقك في مهنتك الطبيه

مخطط قطري
21-02-2012, 12:52 PM
نعم وبقوة

nor85
21-02-2012, 12:55 PM
نعم كل شي تعبان فيه والاداره تعبانه

khalid.qtr
21-02-2012, 01:14 PM
نـــعـــم

http://forums.5ligi.com/imgcache/aa366adc71ffcbe3e55c04b0c2f622ae.jpg

ألماسة
21-02-2012, 01:26 PM
السلام عليكم..

جوابي على اسألتك :
شرايكم شي يقهر صح ؟؟؟

أحـــيي فيك هالخصـــلة الطيبةواللي زادت اعجابــي بأخلاقك

الله يرزقك الرزق الصالح ويعينك على وظيفتك

أمـا بالنسبة لرايي لمستشفى حمد..... الحمدلله للحين ماشفت منه اي شي سلبي بالنسبه لي

HotBlood
21-02-2012, 01:30 PM
نعـــــــم

qtr1
21-02-2012, 02:01 PM
نعم بالخط العريض عشان يشوفون المسوولين

نمـر
21-02-2012, 02:48 PM
نعم من قلب فاحص ولدي من فتره يقولي ولدك سليم ولا فيه شي ومن عيونه حسيت ما يعرف شي وديته تايلند وفحصوه وعرفت شفيه وعطوني علاج والحمدلله رب العالمين

سؤالي هل المكينه الي تسوي تحليل خربانه في مستشفى حمد أو الدكتور ما يعرف شي لأنها كلها أرقام لأن نفس التحليل سوله في تايلند وبين المشكله

المسك1969
21-02-2012, 05:25 PM
السلام عليكم..

جوابي على اسألتك :
شرايكم شي يقهر صح ؟؟؟

يا طبيبي الكريم... هذه الحالة التي واجتها سهلة ولم تُترك المريضة لتخرج من المستشفى بدون علاج حفظك الله من كل شر . وقد يكون هذا الاستشاري لديه اجتماعات نظرا لأنه يملك أكثر من وظيفة ولكنه بعد عودته أخبر برغبته في تتبع الحالات الخطرة والمتابعات العادية يتابعها أي طبيب وهذا أمر عادي وطبيعي حفظك الله

أخي الكريم... أن الظلم الذي يقع على بعض الاطباء القطريين هو ما يقهر الطبيب القطري وتدعه يتراجع عن تقديم خدمة أفضل لولا الخوف من الله سبحانه وتعالى

ولكن تبقى مؤسسة حمد رغم سلبياتها هي الأفضل للآن... ترى نص اللي في المنتدى معاكم في المؤسسة

جزاك الله خيرا

الأصيل
21-02-2012, 05:33 PM
للاسف الخدمات الطبيه سيئة والحل الخصخصه

ريتويت
21-02-2012, 05:35 PM
لا اله الا الله محمدا رسول الله

طبيب قطري
21-02-2012, 10:55 PM
جزاك الله خيرا

طبيب قطري
21-02-2012, 10:58 PM
المستشفى زين

وبعض الدكاتر ممتازين

وخاصه القطريين والله انهم يادون وظيفتهم على اكمل وجه

الغلط يصدر من بعض الممرضات والممرضين نتيجة الاهمال او سوء تقدير الحالات المرضيه

انا مقدر احكم على المستشفى عامه

لانه كبير واقسامه كثيره

ويا طبيب الشبكه ((خلاص انت طبيب الشبكه بسميك من اليوم ورايح))

الله يجزيك خير على هالموضوع لانه فعلا مهم خليت الاعضاء يعبرون عن الي في خواطرهم تجاه مستشفى حمد.

ويارب نشوفك طبيب كبير وبروفيسووور

لان لنا الفخر لكونك طبيب قطري

والله يوفقك في مهنتك الطبيه

:) شكرا لرأيك ياغدير ويعطيج العافيه

طبيب قطري
29-02-2012, 01:09 PM
مواطنون يدافعون وآخرون يؤكدون أن المواطن أصبح حقل تجارب.. خدمات "حمد الطبية" تحت المجهر>>>>

نسيم الغربي
29-02-2012, 01:20 PM
نعععم

غدير البورصه
29-02-2012, 01:37 PM
لا مب حقل تجارب

فار تجارب

وخاصه واقولها بكل صراحه اذا كان الطبيب اجنبي

اما الاطباء القطريين والخليجيين رايتهم بيضا مب مقصرين عاد الخليجي اقصد به السعودي

مناير
01-03-2012, 01:42 PM
........... نعم .............

ابوالكلام
01-03-2012, 02:41 PM
نعم الله المستعان

الدوحه1
01-03-2012, 02:45 PM
نعم متردي..
والحل هو تسليم ملف الصحه في الدوله لشركه عالميه متخصصه في هالمجال..

المسك1969
01-03-2012, 05:23 PM
نعم متردي..
والحل هو تسليم ملف الصحه في الدوله لشركه عالميه متخصصه في هالمجال..

المصيبة أنهم سلموها للـjci وعليه انتكس حال المؤسسة وإلا كانت من أحسن ما يكون

كان الطبيب يعالج المريض وينجح أو يفشل أما الآن فالأهم هو تعبئة الأوراق ثم النظر في حالة المريض

احمد1
01-03-2012, 07:51 PM
مستشفى حمد مالها والي

ريتويت
01-03-2012, 07:56 PM
الله المستعان

الصغيره
02-03-2012, 02:52 AM
نعم
اي والله ياخوي يالطبيب

تصدق حتى مقترحاتنا نوصلها للمسؤولين بالمستشفى ويهزون روسهم ولا نشوف شي

الا وش سالفه الطاقم الهندي اللي بالاشعه التلفزيونيه بحمد