المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير قطر يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة للاستثمار



مغروور قطر
15-02-2012, 02:07 PM
أمير قطر يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة للاستثمار في المشاريع ذات رؤوس الأموال الصغيرة بالخارج برأسمال مليار دولار
قنا 15/02/2012 ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإقتصادية والاستثمار اليوم بالديوان الاميري الاجتماع الأول للمجلس لعام 2012 .

حضر الاجتماع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد نائب رئيس المجلس.

كما حضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العضو التنفيذي للمجلس.

وصرح سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية الأمين العام للمجلس لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بأن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وأضاف أن المجلس اطلع على تقرير أداء الاستثمارات لسنة 2011، وكذلك استراتيجية الاستثمارات لسنة 2012 ،واعتمد موازنة جهاز قطر للاستثمار للعام 2012.

وأشار إلى أن المجلس استمع إلى عرضين توضيحيين: الأول لخطة عمل شركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي وافق المجلس على إنشائها في اجتماعه الثالث لسنة 2011 المنعقد بتاريخ 14 اغسطس عام 2011 والثاني بشأن إنشاء شركة برأس مال مليار دولار للاستثمار في المشاريع ذات رؤوس الأموال الصغيرة خارج الدولة.

وقال سعادة السيد يوسف حسين كمال أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء هذه الشركة.

وأوضح سعادته أن المجلس اطلع على الدراسة الخاصة بتبعية قطر للبترول للمجلس الأعلى للشؤون الإقتصادية والاستثمار، وقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.